أخبار

منظمة مراسلون بلا حدود تطالب بحرية الإعلام في تونس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: دعت منظمة "مراسلون بلا حدود" الاثنين السلطات التونسية الى السماح سريعا لوسائل اعلام جديدة والترخيص لتلك التي تبث دون تراخيص. واوضحت المنظمة في بيان "ان المشهد الاعلامي في تونس لم يتجدد" بعد مرور نحو ستة اشهر من سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وشددت على ان "الديموقراطية الجديدة لن ترى النور من دون وسائل اعلام مستقلة بالفعل". واضافت "نعلم ان انتقالا بهذا الحجم يصعب تحقيقه بين ليلة وضحاها، لكن غياب حرية الصحافة كان الميزة الاساسية للنظام السابق ومن الضروري القطع عاجلا مع هذا الموروث المحزن".

ولاحظت المنظمة ان السلطة الانتقالية في تونس لم تعط تراخيص في المجال السمعي البصري سواء لوسائل الاعلام التي كانت تعمل في عهد بن علي سرا على غرار "راديو كلمة" و"راديو 6" او لتلك التي تقدمت بطلبات جديدة بعد سقوط بن علي في 14 كانون الثاني/يناير الفائت.

وكان عمر المستيري مدير اذاعة "كلمة" بدا اضرابا عن الطعام الاسبوع الماضي احتجاجا على عدم اعطاء السلطات اذاعته التي تبث حاليا على الانترنت والقمر الصناعي، الترخيص للبث على موجة "اف ام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تراخيص تسويق حربي
تجاعيد عجوز -

إذا عجزت اوربا عن تسويق أسلحتها رغم شنها حربا على ليبيا، فلن يفيدها إدخال جواسيس إلى تونس في شيء. عليها إعادة تدوير نفاياتها الحربية حتى لا تضطر إلى شراء حصص كربون