أخبار

شعث: لجنة لحشد الاعترافات للدولة الفلسطينية حتى ايلول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) نبيل شعث ان القيادة الفلسطينية شكلت لجنة مهمتها قيادة عملية حشد الاعترافات للدولة الفلسطينية حتى ايلول المقبل مبديا "تفاؤلا" بالنجاح الفلسطيني في هذا الجهد برغم صعوبته.

وقال شعث "انا متفائل، هذه معركة صعب جدا ان نخسرها واسرائيل تحاربها اكثر من محاربتها اسطول الحرية"، منوها الى ان اللجنة اجتمعت للمرة الاولى اليوم" الاثنين.

وفيما اذا استخدمت الولايات المتحدةالفيتو، قال "هناك بدائل عديدة اخرى لا نريد الدخول في تفاصيلها ولكن اول بديل فيها هو ان تقبلنا الجمعية العمومية للامم المتحدة كدولة مراقب وهو ما يمكننا من عضوية كاملة في كل مؤسسات الامم المتحدة" الاخرى.

ووفق المسؤول الفلسطيني، فإن "115 دولة تعترف بالدولة الفلسطينية اعترافا كاملا"، متوقعا اعتراف 24 دولة اضافية في المرحلة القادمة من بينها عشر دول اوروبية، رفض الخوض باسمائها باستثناء الحديث عن دولتين هما السويد واسبانيا وقال"هناك وحدة رأي فلسطينية، وفي الحقيقة فان هذه هي المرة الاولى التي ارى فيها وحدة رأي واسعة كتلك الموجودة الان".

وذكر شعث ان اجتماع القيادة الفلسطينية قرر مساء الاحد تشكيل لجنة برئاسة ياسر عبد ربه وعضويته وصائب عريقات ورياض المالكي ورياض منصور وعندما تكون هناك قضايا قانونية ينضم وزير العدل علي خشان. وقال "ستفوم هذه اللجنة بتنسيق كل حملة ايلول المقبل"، مشيرا إلى أن "الاهداف الاستراتيجية محددة وقرار القيادة الفلسطينية كان واضحا جدا، وهو الا عودة عن الذهاب الى الامم المتحدة والسعي الى اكبر عدد من الدول المعترفة بالدولة الفلسطينية قبل الوصول الى ايلول المقبل.

ورفض شعث ما يقال بأن خطوة التوجه الى الامم المتحدة هي خطوة احادية، وقال "اول دولة في العالم اعلنت استقلالها احاديا هي الولايات المتحدة الاميركية سنة 1776 واسرائيل اعلنت دولتها احاديا من دون اي مفاوضات وذهبت الى الامم المتحدة تطلب الاعتراف بها وقد تم الاعتراف مشروطا بامرين قبلتهما اسرائيل وهما تنفيذ قرار التقسيم رقم 181 وتنفيذ قرار العودة رقم 194".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعلان الدوله
رامز -

الى نبيل شعث مصري الجنسيه: عندما اعلنت امريكا استقلالها سنة ١٧٧٦كان تحت يدها اراضي اغتصبتها من اهلها الهنود الحمر، ولما اعلن اليهود دولتهم المزعومه سنة١٩٤٨ كان تحت يدهم اراضي اغتصبوها ، وانت يا دكتور نبيل انت وعباس ماذا تحت يدكم؟ انكم تحرصون كل الحرص على استمرار دخول الدولارات الى جيوبكم وعلى كرت ال VIP من احبابكم اليهود. ارجع الى مصر عند اولادك وكفايه عليك اللي سرقته ايام ما كنت في غزه. والحق يقال انك لم تلوث يدك بدم الفلسطيني مثل دحلان وغيره الكثيرين من رجال السلطه ونت تعرفهم جيداً.