أخبار

جاكوب زوما يبدي "خيبة امله" حيال مذكرة التوقيف بحق القذافي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبورغ: اعرب رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما عن "خيبة امله" لاصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق معمر القذافي، وفق ما اعلن الاثنين المتحدث باسمه.

وقال المتحدث الرئاسي زيزي كودوا للاذاعة العامة ان "الرئيس زوما خاب امله كثيرا وهو قلق حيال مذكرة التوقيف التي اصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق العقيد القذافي".

واضاف "من المؤسف حقا ان تتخذ المحكمة الجنائية الدولية قرارا مماثلا فيما بذل الاتحاد الافريقي جهودا كبيرة عبر لجان الوساطة" التابعة له.

وتابع المتحدث "اعتقد ان التقدم الذي احرز يظهر ان هناك حاليا التزاما من جانب السلطة الليبية بقيادة القذافي والمجلس الوطني الانتقالي في الوقت نفسه، وتاليا فان هذا التطور الاخير سينسف فعلا (...) عمل لجان الوساطة".

وجاء قرار المحكمة الجنائية الدولية غداة اجتماع لوسطاء الاتحاد الافريقي حول ليبيا عقد في بريتوريا الاحد. واعلن الوسطاء في بيان ختامي ان القذافي "قرر عدم المشاركة في المفاوضات" في شان انهاء النزاع في بلاده، معتبرين هذه الخطوة تنازلا من جانب الزعيم الليبي.

واصدرت المحكمة الجنائية الدولية الاثنين مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق كل من القذافي ونجله سيف الاسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لديموقراطية ليست لكم
fathi -

الدول المتخلفة لا تصلح لها الديموقراطيات. فها هو رئيس جنوب افريقيا يشعر بحنان وعطف على زميله في الدكتاتورية والتخلف والجهالة ولا يكاد يصدق بأن في ليبيا شعب ثائر لن يرضى عن الحرية بديلا.

توقيت مدروس بعنايه
عبد الستار الجبوري -

يا اخوان انهخ والله توقيت مدروس واعتقد بوجود غرفة اتصال بين الناتو والمحكمه الصليبيه هذه عندما احسوا بوجود تقارب بين الليبين وطرابلس اصدروا هذه المذكره اللاشرعيه المفروض ان تصدر مذكرات اعتقال بحق كوزي وكاميرون وكل دول العدوان لا ان تركز نشاطها وتخطيطها ضد الدول العربيه