أخبار

واشنطن: تنظيم ايران لقمة عن الارهاب "يثير السخرية"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند الاثنين ان قيام طهران بتنظيم قمة عن الارهاب الاسبوع الفائت هو امر "يثير السخرية".

وقالت "نرى ان قيام ايران بتنظيم اجتماع عن الارهاب، وهي من اكثر الدول رعاية للارهاب، يثير السخرية".

وشاركت وفود من ستين بلدا في 25 حزيران/يونيو في طهران في مؤتمر دولي عن الارهاب، اعلنت ايران وافغانستان وباكستان على هامشه انها ستتعاون لمكافحة الارهاب.

واعتبرت نولاند ان "الدعم المالي والمادي واللوجستي الذي توفره ايران للمجموعات الارهابية في الشرق الاوسط واسيا الوسطى يتناقض في شكل فاضح مع الجهود لنشر السلام".

واكدت ان هذا الدعم الايراني "يهدد الاستقرار الاقتصادي وينسف التوجه نحو الديموقراطية في المنطقة برمتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والاشمئزاز والخيبة..
عدنان فارس -

العراق هو من بين أكثر الدول تضرراً من رعاية نظام ملالي ايران للارهاب وتأسيس وتجهيز هذا النظام الشرّير للتنظيمات الارهابية في العراق وفي الشرق الاوسط وكثير من مناطق العالم... وتعقيباً على المؤتمر الصحفي للرئيس العراقي في ختام أعمال (مؤتمر ملالي ايران والارهاب) لابد من القول: من أجل أن لا يكون إغلاق معسكر أشرف على انه صفقة او هدية يقدمها (المتنفذون) في الحكومة العراقية الى النظام الايراني ينبغي ان يشترك ممثلون عن أسرى معسكر اشرف في اللجنة التي اعلن الرئيس العراقي جلال طالباني عن تشكيلها من ثلاثة اطراف فقط!؟... من اجل ضمان أمن ومستقبل نزلاء وعوائل وأطفال معسكر اشرف وتأمين حقوقهم الانسانية لابد ان تكون اللجنة رباعية وليست ثلاثية: من ممثلين عن العراق وعن الامم المتحدة وعن أسرى معسكر اشرف وعن ايران، إن دعت الحاجة.

يتنافسان
Sami -

يبدو أن الطرفان يتنافسان في السجل واحد في سجله الاخلي والآخر تجاه الشعوب

ينبغي لإيلاف...
عدنان فارس -

اقترح على ايلاف تضع هذا الخبر ضمن حقل (مختارات) حتى يتسنى لأكبر عدد من قرّاء ايلاف الاطلاع عليه والتعليق على دور النظام الايراني وعلاقته بالارهاب... وشكراً.