أخبار

أنصار الملكية يطالبون بتنصيب الأمير هاري ملكا على كندا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب أنصار الملكية في كندا بتنصيب الأمير هاري ملكاً على كندا بحيث ينتقل الى اوتاوا لتأمين حضور ملكي دائم في مواجهة المطالبين بأن يكون لكندا رئيس دولة منتخب ولإسكات أنصار النظام الجمهوري المحتجين بأن رئيس دولتهم الحالي، الملكة اليزابيث نفسها، لا تزور دولتها إلا مرة كل عامين أو ثلاثة اعوام.

الأمير هاري حفيد الملكة اليزابيث

لندن: دعا انصار الملكية في كندا الى تنصيب الأمير هاري حفيد الملكة اليزابيث ملكا على كندا لإسكات أنصار النظام الجمهوري الذين يحتجون بأن رئيس دولتهم الحالي ، الملكة اليزابيث نفسها ، لا تزور دولتها إلا مرة كل عامين أو ثلاثة أعوام.
واقترح الملكيون الكنديون أن ينتقل الأمير هاري الذي يأتي ثالثا في تسلسل وراثة العرش الى العاصمة اوتاوا والاقامة فيها لتأمين حضور ملكي دائم في مواجهة المطالبين بأن يكون لكندا رئيس دولة منتخب.
وقال ايتيان بواسفير المتحدث باسم رابطة الملكيين الكنديين في مقاطعة كوبيك ان العائلة البريطانية المالكة "مؤسسة تعرف كيف تعيد اختراع نفسها وان الوقت قد حان لإحداث تغيير جذري".

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن بواسفير ان الأمير هاري الذي فرصه معدومة عمليا للجلوس على عرش بريطانيا يمكن ان يقيم في كندا ويفتح فرعا كنديا للعائلة المالكة. وبخلافه فإن ملك المستقبل يمكن ان يمارس مهامه الملكية بصورة دورية لمدة ستة اشهر في كندا وستة اشهر في استراليا ويبقى ستة اشهر في لندن.
ويعتبر بواسفير الاستثناء وليس القاعدة في مقاطعة كوبيك حيث ينظر غالبية سكانها الناطقين بالفرنسية الى العائلة المالكة البريطانية بعدم اكتراث بل ان كثيرين منهم يناصبونها عداء سافرا.
ومن المقرر ان يزور الامير وليام وزوجته كيت ميدلتون كندا خلال الايام المقبلة وهيأتهما السلطات لاحتمال مواجهة احتجاجات من انصار النظام الجمهوري والانفصاليين الناطقين بالفرنسية حين يزورون مقاطعة كوبيك يوم الأحد المقبل.

ولكن بواسفير على الضد من ذلك يرى ان العائلة المالكة عامل توحيد في بلد يتسم بالاختلافات الكبيرة بين مقاطعاته وأقاليمه. وقال ان مفاهيم الحرية والديمقراطية والنظام البرلماني والحقوق الفردية انتقلت الى اميركا الشمالية على يد البريطانيين.
وبحثت رابطة الملكيين الكندية التي تضم 10 آلاف عضو فكرة تعيين احد افراد العائلة المالكة في كل بلد من بلدان الكومنولث الستة عشر التي ما زالت الملكة اليزابيث رئيس الدولة فيها ، ومنها استراليا ونيوزيلندا وجمايكا وبليز.
واستبعد عضو رابطة الملكيين الكنديين يوجين بيرزوفسكي تنصيب الأمير هاري ملكا على كندا ولكنه اقترح منح ألقاب كندية لأفراد العائلة المالكة على غرار لقب امير ويلز الذي يحمله الامير تشارلز ودوق كامبردج الذي يحمله نجله وليام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرع للألقاب المسلّية
مفاهيم -

ملك لا يسود ولا يحكم، هو مجرد لقب. فمن لم يحافظ على سمعته بأن يملك نفسه عند الغضب والشبع فلا يتهور، لا يستطيع الحفاظ على ملكه

فرع للألقاب المسلّية
مفاهيم -

ملك لا يسود ولا يحكم، هو مجرد لقب. فمن لم يحافظ على سمعته بأن يملك نفسه عند الغضب والشبع فلا يتهور، لا يستطيع الحفاظ على ملكه

يا ريت
رامي خليفة مخلوف -

ليته يقبل! ولكن عليه أن يصطحب معه شوفاج لغرفته!

يا ريت
رامي خليفة مخلوف -

ليته يقبل! ولكن عليه أن يصطحب معه شوفاج لغرفته!

بطلب ايدك للجواز
معجبة -

واللة الولد يستاهل انة يكون ملك شكلة طيب وحنون ووسيم وجزاب وكل بنت بتتمناة ياترى لو اتجوزني حيقتلوة زي امة؟

بطلب ايدك للجواز
معجبة -

واللة الولد يستاهل انة يكون ملك شكلة طيب وحنون ووسيم وجزاب وكل بنت بتتمناة ياترى لو اتجوزني حيقتلوة زي امة؟

للدقة
مروان حسن -

هذا الخبر نقلته الصحيفة البريطانية الديلي تيليغرلف ونفته الرابطة الملكية جملة وتفصيلا و نشرت بياتا توضيحيا بهذا الشأن.

عاش الملك
تميمي -

عاش الملك هنري الاول ملك مملكة كندا او عاش الامير هنري(امير مونتريال) حاكم عام كندا والممثل الشخصي للملكة اليزابيث في كندا

اقتراح اخر
تميمي -

الامير هنري مازال صغيرا على هذه الامور ولا اظن بأستطاعته التكيف لو تم تتويجه على كندا اقترح الامير اندرو النجل الثالث للملكه اليزابيث او الاميره آن بنت الملكه الا اني ارى اندرو اصلح من شقيقته الكبرى

هل يستطيع
د. سعاد -

طيب، وإذا حدثت مظاهرات في كندا، هل يستطيع قمعها بالقوة نفسها التي يقمعها بشار أسد، ولا يزال شاباً؟

مونتريال
انفصالي فرنسي -

لا للملكية في كندا

لا للملكية
كندي -

كندا دولة لاتعترف اكثريتها التاج الملكي خصوصا وان تعدد الاثنيات فيها يمنع من تنصيب ملك عليها ليس له صلاحيات شرطي مرور حتى ناهيك عن اثقال التاج الملكي البريطاني كاهل الكنديين من دافعي اجور الجراجات التي يعود ريعها للمكله واحفادها. الامر الاخر هو ان كندا تتطلع لان تخرج من الوصاية الملكية فلن تعود اليها لمجرد ان دعا انفار معدودين للتشبث بالتاج الملكي لامتيازات شخصية

صدمة
انور المغربي -

اول مرة اعرف ان كندا واستراليا ونيوزلاندا تابعين لبريطانيا كنت اعتقد انهم كانوا مستعمرات بريطانية وتحرروا.يا لها من معلومة!!!!!