أخبار

بارزاني: سنوفر الخدمات لكركوك لحين ضمها لإقليم كردستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أن حكومته ستعمل على توفير الخدمات الضرورية لمحافظة كركوك الشمالية وبقية المناطق المتنازع عليها وتزويدها بالكهرباء، ريثما يتمّ ضمّها إلى الاقليم في وقت دخل أطباء المحافظة وصيادلتها في إضراب عام احتجاجا على عمليات القتل والاختطاف التي يتعرضون لها.

محافظة كركوك

لندن: في تأكيد على تصميم الأكراد ضمّ محافظة كركوك العراقية الشمالية الغنية بالنفط الى إدارتهم الشمالية، قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إن حكومته ستعمل على توفير الخدمات الضرورية لمحافظة كركوك الشمالية وبقية المناطق المتنازع عليها ريثما يتمّ ضمّها الى الإقليم في وقت دخل أطباء المحافظة وصيادلتها في إضراب عام احتجاجا على عمليات القتل والاختطاف التي يتعرضون لها .

وخاطب بارزاني سكان محافظة كركوك (255 كم شمال بغداد) الغنية بالنفط التي يقطنها حوالى مليون نسمة من التركمان والأكراد والعرب في رسالة موجهة اليوم قائلا إن إدارة إقليم كردستان ستواصل عملها من أجل تحسين الخدمات الضرورية للمحافظة وبقية المناطق المستقطعة في إشارة الى مناطق في محافظات عراقية أخرى يطالب الأكراد بضمّها الى إقليمهم الشمالي الذي يحكمونه منذ عام 1991 بذريعة أن أغلبية كردية تسكنها . وأضاف موجها كلامه الى سكان كركوك " نحن نتفهم معاناتكم جيدا سواء بما يخص توفير الكهرباء او بما يتعلق بالخدمات عامة، وفي هذه الفترة ركزنا جهودنا على مسألة كيفية تزويد محافظة كركوك بالكهرباء عن طريق إقليم كردستان وطلبنا من حكومة إقليم كردستان أن توفر الطاقة الكهربائية بأسرع وقت الى مناطق كركوك لنخفف عن معاناتهم ولو قليلا لحين ضمّ مناطق كركوك الى إقليم كردستان وفق المادة 140" .

وتنص المادة الدستورية 140 على حلول لما يسمى بالمناطق المتنازع عليها وفي مقدمتها كركوك تقضي بتطبيع الأوضاع فيها وإجراء إحصاء سكاني ينتهي باستفتاء لتحديد إرادة مواطنيها بين البقاء في محافظاتهم الحالية او الانضمام الى اقليم كردستان في مدة أقصاها نهاية علم 2007 وهو الامر الذي لم ينجز لحد الان بسبب الخلافات السياسية والنزاعات القومية حول هذه المناطق . ويقول التركمان والعرب في كركوك ان هذه المادة قد اصبحت لاغية لعدم تنفيذها في موعدها المحدد لكن الاكراد يصرّون على تطبيقها .

واشار بارزاني الى انه عقد اجتماعا مشتركا مع رئيس مجلس وزراء اقليم كردستان برهم صالح ونائبه ووزير الكهرباء في الاقليم حيث تقرر تزويد مدينة كركوك كخطوة اولى بسعة 100 ميغاواط من كهرباء الاقليم وهذا القرار دخل حيّز التنفيذ وفي مطلع الشهر المقبل سيتم تزويد كركوك بسعة 200 ميغاواط والتي ستسد حاجة المدينة الى حد ما .

وقال "نحن نشدد على اهتمام الاقليم بمحافظة كركوك الحبيبة ومساعدة مواطنيها خاصة في هذا الفصل الحار وعن قناعة نقول إن هذا الدعم هو ثمرة برنامج الاصلاح في مسألة توفير الطاقة الكهربائية حيث يزود الاقليم الان بالكهرباء على مدى 20 ساعة في اليوم .. وسنتواصل في تحسين الخدمات الضرورية الاخرى لمدينة كركوك وبقية المناطق المستقطعة" .

يذكر أن محافظة كركوك، في مقدمة ما يطلق عليها المناطق المتنازع عليها وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة من قبل الجماعات المسلحة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي تندرج في غالبيتها في إطار النزاعات القومية والعشائرية .

إضراب أطباء كركوك وصيادلتها احتجاجا على عمليات قتل واختطاف يتعرضون لها

وبهدف الضغط على السلطات من أجل اتخاذ إجراءات لحمايتهم فقد أعلن أطباء في كركوك إضراباً عن العمل في حين امتنع بعضهم عن فتح عياداتهم الخاصة وذلك خوفا من تعرضهم للاختطاف على يد مسلحين كما حلّ بزملاء لهم .

وناشد الأطباء الجهات التي تقف وراء تلك العمليات الى الإفراج الفوري عنهم كونهم أصحاب علم وجميعهم مشهود لهم بالكفاءة . وأشارت نقابة الاطباء في المحافظة الى ان الاستهداف المنظم للاطباء تقف وراءه مجموعة من المجرمين الذين يسعون خرابا في العراق في إرهاب من نوع جديد يفرضونه على العراقيين . واشارت الى ان الغاية من استهداف الاطباء في كركوك هي افراغ المحافظة من الكفاءات حيث إن هناك عددا منهم قد غادر المدينة والبعض الاخر اكتفى بالعمل في المستشفى دون العمل في العيادات الخاصة خوفا من أن يطالهم الخطف .

وتنتاب الاطباء في كركوك حالة من القلق والخوف من احتمال تعرضهم الى الاختطاف ولذلك فقد قرر بعضهم عدم فتح عياداته الخاصة خلال الفترة المقبلة .

وشهدت كركوك الاسبوع الماضي اختطاف الطبيب التركماني أدول علي محمود ومن ثم طبيب الأطفال صافي هرزان واعتقال مدير مصرف الدم في كركوك عيسى الحديدي من قبل قوة خاصة قادمة من بغداد واختطاف نجل طبيب الاسنان فاضل خورشيج من أمام منزله .

ومن جانبها فقد حذرت الجبهة التركمانية العراقية من مخاطر تصاعد عمليات استهداف الشخصيات والاختصاصيين التركمان ودعت الأطراف السياسية في محافظة كركوك الى الوقوف ضد الإرهاب والكف عن التصريحات التي تحرض على العنف والكراهية وإجهاض مشروع الإدارة المشتركة في المحافظة الهادف الى ترسيخ التعايش الأخوي بين مكوناتها .

واضافت الجبهة التي تمثل تركمان العراق الذين يشكلون القومية الثالثة في العراق بعد العربية والكردية ان مدينة كركوك تشهد منذ ايام عمليات اختطاف لأطبائها حيث اختطف الدكتور أدول علي محمود أخصائي أمراض العيون في مستشفى الشفاء الخيري من منزله وما زال مصيره مجهولا كما خطف الشاب التركماني عمر عبدالعزيز وتم اغتيال الشاب التركماني عمر أيدن في وقت لا يزال فيه مصير الدكتور حيدر زين العابدين الأخصائي في مستشفى الشفاء الخيري مجهولا بعد اختطافه منذ أشهر .

واكدت الجبهة التركمانية في بيان صحافي من مقرها الرئيس في كركوك تسلمته "ايلاف" اليوم أن هناك خطة يتم تنفيذها لاستهداف الشعب التركماني بدأت قبل اسابيع بمهاجمة منزل عضو مجلس النواب العراقي أرشد الصالحي رئيس الجبهة وقبل ذلك طال الاستهداف تجار ورجال اعمال واطباء تركمان في حلقات تكمل الواحدة الأخرى . وطالبت جميع الأطراف السياسية في محافظة كركوك "بإدانة هذا الاستهداف الواضح للشعب التركماني وتعرية الإرهاب والارهابيين من أي غطاء سياسي وان تنتبه بعض القوى السياسية الى التصريحات التي تحرض على العنف والكراهية وتشويه الحقائق".

وقالت الجبهة "ان وراء هذه الاستهدافات محاولة لإجهاض مشروعنا الذي نسعى له في محافظة كركوك لتحقيق الادارة المشتركة وترسيخ التعايش الأخوي بين مكونات كركوك لكن الجبهة التركمانية ستبقى وفية لمبادئها التي آمنت بها وناضلت و تناضل من أجلها لبناء العراق الديمقراطي الموحد".

ولمواجهة هذه الاعمال الارهابية فقد عقدت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك اجتماعا برئاسة نجم الدين كريم محافظ كركوك وحضور قادة ومسؤولي الأجهزة الأمنية في المحافظة تم خلاله بحث الأوضاع الأمنية في المحافظة حيث تم اتخاذ عدة اجراءات لمواجهة هذه الظاهرة والعمل على حماية حياة وممتلكات المواطنين بشكل عام والأطباء بشكل خاص كشريحة مهمة من المجتمع.

كما اجتمع حسن توران رئيس مجلس محافظة كركوك مع عدد من الأطباء وحثهم على عدم الخضوع لمخططات الإرهابيين والاستمرار في اداء واجباتهم وتقديم الخدمات للمواطنين في كركوك. كما تقرر خلال الاجتماع إنشاء حلقة وصل بين الأطباء والأجهزة الأمنية لكي تتمكن الأجهزة الأمنية من حماية حياة وسلامة الأطباء عند الحاجة.

وكان الدكتور عبد المحسن عبد المجيد نقيب الأطباء في كركوك قد طالب محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة باتخاذ تدابير سريعة لوقف عمليات الخطف التي يتعرض لها أطباء وصيادلة كركوك وأبناؤهم من قبل عناصر إرهابية. وشدد على ان أطباء وصيادلة كركوك بحاجة إلى حماية عياداتهم لأن قسماً منهم تعرض لعمليات خطف مؤخرا مشيراً الى انه وفي حال عدم تلبية مطالبهم فسوف يعتصمون ويغلقون عياداتهم وسيضربون عن الدوام في المستشفيات.

ومن جانبه طالب تيار المشروع العربي في محافظة كركوك الحكومة الاتحادية والمحلية بالتحقيق في حوادث الخطف التي تطال الأطباء داعياً إلى ضرورة تقاسم السلطة في المحافظة ومنها القوات الأمنية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كركوك و اليهود
جاسم,شكراً أيلاف -

لماذا يعود اليهود الى كركوك؟وجدي أنور مردان.( : اليهود الاسرائيليون من أصل عراقي يعودون وبكثافة الى العراق، ويتمركزون بشكل خاص في كركوك حيث يشترون الاراضي بخمسة أضعاف ثمنها الحقيقي). هذه الفقرة الاستهلالية، كانت مدخلاً لمقال الكاتبة الاردنية المبدعة، حياة الحويك عطية، قبل بضعة أيام. ثم طرحت سؤالاً، بألم بالغ أحسست بمرارتها، لماذا كركوك؟ وقبل أن نجيب على سؤالها،، نود أن نشير الى أن ألخبر ليس بجديد، فبعد أحتلال العراق في 9 نيسان (أبريل) 2003، تدفق مجموعة من عناصر الموساد الاسرائيلي الى العراق، تحت مسمى شركة الرافدين، وشركات وهمية أخرى. بلغ عدد الدفعة الاولى 900 جاسوساً، قامت بتشكيل فرقة خاصة لتنفيذ مهام الاغتيالات لكوادر وشخصيات عراقية، سياسية وعسكرية واعلامية وعلمية وقضائية، بالتعاون مع ميليشيات أحد الاحزاب العراقية المعروفة، طالت 1000 عالم ومتخصص عراقي خلال عام واحد. ثم انتقل (450 عنصراً) منهم، من العاصمة بغداد الى مدينة كركوك. يقع مركز ادارة عمليات فرقة الاغتيالات الاسرائيلية فى مدينة كركوك، حالياً، فى منزل قريب من مبنى محافظة كركوك وتضم ضمن عناصرها عدداً من الأكراد الذين كانت المخابرات المركزية الأمريكية قد نقلتهم من شمال العراق عام 1996 الى جزيرة (غوام). يتحدث معظم أفرادها اللغة العربية باللهجة العراقية بطلاقة اضافة للغة الانجليزية. كثفت الفرقة الاسرائيلية جهودها منذ بداية العام الحالي في شراء الاراضي والدور السكنية والمزارع في كركوك وضواحيها، فضلاً عن استمرارها في تنفيذ عمليات الاغتيالات التي طالت شخصيات سياسية تركمانية وعربية وكردية وقصف المقرات الحزبية للتركمان والاكراد في كركوك، بهدف إشعال الفتنة العرقية. انتبهت المقاومة الوطنية العراقية لفعلهم الجبان وقامت بقتل 6 أفراد من عناصرها في المدينة في بداية العام الجاري. وما زالت هذه العناصر نشطة في كركوك وبغداد وبابل بالاضافة الى شمال العراق. على أية حال، لماذا كركوك؟ تمثل كركوك ذكرى مؤلمة في الذاكرة الجمعية اليهودية، لعلاقتها المباشرة بالسبي البابلي!! فبعد أن دمر القائد العراقي العظيم نبوخذ نصر، دولة اسرائيل الجنوبية عام 576 قبل الميلاد، ساق 50 ألف يهودي أسيراً الى العراق (السبي البابلي) وكان من بين الاسرى اليهود ثلاثة من أنبيائهم (دانيال وحنين وعزير). وفي طريق عودة القائد نبوخذ نصر الى بابل مرَّ من كركوك، لو

هزيمة المشروع الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

المشروع الكردي الانفصالي في كركوك.هارون محمد/لندن.لم يكذب رئيس الكتلة الكردية في برلمان المنطقة الخضراء ببغداد فؤاد معصوم هذه المرة، عندما قال ان الموافقة على إدراج كركوك ضمن انتخابات مجالس المحافظات في الاول من تشرين الاول (اكتوبر) المقبل سيكسر ظهرنا، ويقصد ظهر قيادات الاحزاب الكردية الانفصالية التي تتحكم بكركوك منذ اليوم التالي للاحتلال، في العاشر من نيسان (أبريل) 2003، التي نزلت الى المدينة من الجبال وطلعت من الكهوف والمغارات على مرأى العالم الذي كان يتابع المشهد المأساوي من خلال التلفزة، فالرجل يدرك تماماً ان أي انتخابات محلية أو بلدية أو تشريعية تجري في كركوك اليوم أو غداً أو بعد غد، ستلحق هزيمة مذلة بحزبي طالباني وبارزاني، اللذين أثبتا سياسياً وميدانياً إنهما حزبان مرتبطان بأمريكا واسرائيل وايران معاً. وبمناسبة الكلام عن فؤاد معصوم، حدثني ضابط شاب من الجيش العراقي الباسل، التقيته في دمشق في الشهر الماضي، وهو قاد وحدته وشارك في تحرير مدينة أربيل في الحادي والثلاثين من آب (اغسطس) 1996 من زمرة جلال طالباني، انه وبعد أن سيطر على مبنى المجلس التنفيذي للحكم الذاتي في المدينة الذي اتخذه (العصاة) مقراً لحكومتهم، جاءه أحد المواطنين الاكراد الشرفاء وأبلغه ان فؤاد معصوم رئيس حكومة الجلاليين يختبئ في بيت قريب من المبنى بعد أن تركه طالباني أو نساه والله أعلم عند هروبه من أربيل، ولأن سياقات العمل في الجيش العراقي كانت دائماً تتسم بالاخلاق والقيم النبيلة والانضباط العسكري، فقد اتصل الضابط الشاب لاسلكياً بقائده الاعلى وطلب منه الاذن لالقاء القبض على معصوم رئيس حكومة المتمردين، كما في المصطلح العسكري، غير ان القائد – يقول الضابط الشاب_ رد عليَّ قائلاً : اتركه في حال سبيله، ولما ألح الضابط على القائد بأن معصوم في متناول يديه ولا يحتاج الى جهد لاعتقاله، أجابه القائد معنفاً: أدري ولكن لا أريد أن يحسب علينا اننا اعتقلنا رئيس حكومة من صدك (صدق) وهو أصلاً لا يحل ولا يربط، إسمه بالحصاد ومنجله مكسور.. ويستطرد الضابط العراقي الشاب في سرد الحكاية فيقول: لاحظنا ان الخوف يسيطر على إحدى وحدات البيشمركة التابعة لمسعود بارزاني، شاركت قطعاتنا في واجب الدلالة على مقرات جلال في المدينة رغم تحرير الجيش العراقي لها والسيطرة عليها تماماً، وعندما جاء مسعود وأخذ يقبل الضباط واحداً واحداً، واحت

Oil=Anfal
Narina -

فلنلاحظ اية مصيبة قد جائتنا باكتشاف البترول في جوف ارض الهلال الذهبي وشعبنا (مشمر ثيابه للصلاة). وبدأ حفر البئر الاستكشافي الاول (بلخانه) عام 1927 وسمي بالرقم (1) الى (4) ثم (انجانه ) ايضاً الى الرقم (4) بالاضافة الى (خشم الاحمر)و(جمبور) بين 1927و1930 وتركت جميعا بعد ان تم اكتشاف حقل (بابا كركر) اذ بدأ النفط يخرج ارتوازياً اي بدون مضخات فاغرقت ثلاثة مهندسين وثمانية عمال وجميعهم كرد وما ان وصلنا عام 1943 حتى بلغت عدد الابار المحفورة 124 بئراً. وبني خط التابلاين بقطر (16 ) انجاً من كركوك الى حيفا (قبل نشوء اسرائيل) واخر الى طرابلس بلبنان في العام 1946.

مثل خدمات كردستان
جاسم,شكراً أيلاف -

هيفاء زنكنة / لندن:ادى عدم توفر المياه الصالحة للشرب واضطرار المواطنين الى شرب واستخدام المياه الملوثة الى انتشار وباء الكوليرا حيث اعلنت وزارة الصحة اصابة ما يقارب الخمسة آلاف شخص ووجود 1600 حالة اصابة بالاسهال بسبب المياه الملوثة، ومعروف أن 30% فقط من منازل السليمانية، أكثر مدن الأقليم رفاهاً ورقياً، تستلم المياه الصالحة للشرب بعد 16 عاماً من الأستقلال الفعلي عن السلطة المركزية. كذلك تم اتخاذ الاجراءات المطلوبة في مخيمات اللاجئين جنوب المدينة. وقد كتب الصحافي باتريك كوبرن في صحيفة الاندبندنت البريطانية اثر زيارته للمخيمات التي تضم النازحين العرب، ان المقيمين في المخيمات المذكورة يشكون من قلة الماء الصالح للشرب وانعدام الخدمات الصحية واجبارهم على البقاء في المعسكرات طوال الوقت الاّ في أيام محددة مع منعهم من العمل وحفر المجاري لتصريف المياه الملوثة لئلا وحسب تصريح أحد المشرفين على المعسكر (يستقر النازحون في المعسكر)

يقول ادمونس
يقول ادمونس -

كانت الحكومات المتعاقبة على دستة الحكم تجعل الثورة الكردية محاولة لأخذ النفط كمورد رئيسي للشعب العراقي وهي في ارض الكرد فالحكومة التركية كانت تؤتي بالتركمان من تركمانستان الى ان ضاعت عليها جميع احلامها في اخذ بريطانيا لولاية الموصل اذ بالنص يقول ادمونس & ; لقد ناصرنا الترك ومن ثم العرب ضد الكرد وهم اصحاب الارض التي فيها النفط وينبغي على العرب ان لاينسوا فضل بريطانيا في مساعدة العرب ضد الكرد بقصفهم حتى بالطائرات

شيخ البو صقر
الشيخ عبدالله البرع -

الشيخ عبدالله البرع شيخ البو صقر اذ قال ( نص لحم اكتافنا من فرهود الاكراد ) .

العرب
العراقي -

العوربي لايستطيع اداره بيته فكيف يدير محافظه..الافضل للكورد ان يديروا مدينه كركوك لان العرب فاشلين

ولاتزال
مصائب على سكانها -

لقد بدأت اهتمامات الانسان بالبترول منذ القرن التاسع عشر وثاني مكمن متوقع على الكرة الارضية كانت خانقين وكركوك فصبت المصائب على سكانها الكرد ولاتزال.

الميتوس الكوردوي
جاسم,شكراً أيلاف -

الشبه بين الخطاب الصهيوني ودعاية القادة الأكراد.عمار اليازجي. أما أسطورة كردستان أو الميتوس الكوردوي فحدث ولا حرج، فعند مراجعة الخرائط التي تصدر عن المنظمات والأحزاب الكوردوية نرى أن هناك اتجاها ل ضم كل منابع النفط والمياه في شمال العراق وإيران بالإضافة إلى منابع الفرات ودجلة في تركيا الى كردستانهم، ولم يكتف الكوردويون بذلك بل بدءوا بالحديث عن كردستان الغربية في سوريا مع العلم أن الأكراد حديثي العهد في الجزيرة السورية ذات الأصل السرياني، ويزول العجب عندما نعلم أن هناك اتجاه قيادي كوردوي يدعو الى ضم كل منطقة يتواجد فيها الأكراد الى خريطة كردستان حتى بغداد نفسها فيقول الطالباني ان بغداد اكبر مدينة كردية، ومن حقنا ان يكون لنا امتياز خاص بادراة التجمعات الكردية فيها. وتبقى حدود كردستانهم كحدود اسرائيل غير واضحة المعالم ومن المطلوب أن تبقى كذلك حتى يتسنى لهم ضم ما شاءوا من الأراضي

الدولة العراقية
ماذا استفاد -

لم اكن اتصور يوم من الايام ان الشيعة العراقيين لهم نفس مواقف صدام فيما يتعلق بالتعريب واحتلال اراضي الفلاحين الفقرا الكرد .لو لم يكن قوات البشمركة لانفلوا كورد كركوك وخانقين من زمان. مواقف صدام حول الكورد وكوردستان -بالرغم من الانفال- اشرف من اشراف الجعفري , والمالكي ,والشهرستاني وعلاوي ...حسب مصادر واجتماعات القيادات الكردية مع صدام , لم ينكر صدام يوما من الايام كردستانية كركوك ,ولكن قال عدم موافقتي يرجع الى خوفي من الانفصال ..بعد ٣٠ سنة من ايام ١١اذار ,ومن سوا حض الكرد يجابهنا حذالات جديدة يلعبون بمصير اطفال الكورد والعرب ..ماذا استفاد الدولة العراقية من التعريب ومن تحقير الشعب الكوردي ؟؟ الاخوان العرب خسروا من جرا عنصريتهم اكثر من الكورد.

مصير المفقودين
ابن الحيرة -

الافضل ان يوفر مسعود الخدمات لكردستان المنتفضة والتي يجثو على صدرها منذ 21 عاما - وان يتوقف عن قتل الشعب المنتفض والقمع والاعتقال في سجونه الاسوا مما وجد في تاريخ العراق - ويوقف النهب ويعيد المليارات المنهوبة الى شعب كردستان الذي ضحى وناضل واكل مسعود وجلال على الحاضر ؟؟ تعرف التصريح حقيقي عندما يقال بان مسعود وجلال اعادا المليارات المسروقة والتي جمعت من حرام التهريب ودماء الشعب الى ارض كردستان ووزعت على الشعب المظلوم ؟؟؟ حينها يسمح له بالتصريحات والعنتريات ؟؟؟؟ ولكن قبل كل ذلك يجب ان يجيب عن مكان المفقودين في حروب الاقتتال الاخوي !! الذين يطالب اهلهم المساكين بمعرفة مصيرهم ؟؟؟ لئلا يصيب اهل كركوك كما اصاب اولئك الاكراد من شعبه ؟؟؟

Sad reality
Rizgar -

Unfortunately Turkmen Doctors have been killed recently, Due to new relations between Kurds and Turkmen.Everyone knows who the killers are, Even though there is no price on human life and all human deserve respect regardless, nationality, colour, religion, sex, political views, sexual orientation ...etc وللأسف اطباء تركمان قتلوا مؤخرا بسبب العلاقات الجديدة بين الأكراد والتركمان. الكل يعرف من هم القتلة, على الرغم من أنه لا اسعار في حياة البشرية كلنا نستحق الاحترام, رغم الجنسيته أو لون أو دين , رغم آرائنا السياسية والميول ...اننا اخوة في البشرية .

ابن الحيرة 8
Rizgar -

اتحداك ان تكتب كلمة واحدة عن جرائم البشعة للمحتلين العرب في كوردستان ؟

كركوك و التركمان
جاسم،شكراً إيلاف -

معاناة التركمانالميليشيات العنصرية تعتدي وتختطف التركمان في كركوك.عامر قرهناز. بعد صدور القرار القانون الخاص بالانتخابات المحلية من قبل البرلمان العراقي وتوالي التهديدات والبيانات الاستفزازية من جانب الاحزاب الكردية ضد الشعب التركماني المسالم؛ ورغم التحذيرات المرسلة من قبل الجبهة التركمانية العراقية والاحزاب التركمانية الى الحكومة العراقية لضمان أمن وسلامة وحماية التركمان وتنويه القوات الامريكية والمحلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية التركمان من الهجمات المسلحة من قبل القوات الكردية المسلحة؛ إلاّ أن الاطراف المعنية لم تتخذ أي اجراء لحماية التركمان رغم علمهم المسبق ان الاسايش الكردية تجمع الناس منذ عدة أيام بالقوة من شوارع أربيل والسليمانية ودهوك لغرض ارسالهم الى كركوك لمساعدة البيشمركة للسيطرة على مدينة كركوك والقيام بالاعمال التخريبية، وقيام البيشمركة بالضغط على اصحاب المحال التجارية في مدينة كركوك بغلق أبوابها وبعكسه ستتعرض للحرق والنهب وتهديدهم بتحطيم المحال التي ستفتح أبوابها، وتهديد الموظفين في الدوائر الحكومية الذين لن يشاركوا بالمظاهرة بقطع رواتبهم وكما أن مئات الحافلات المحمولة بالمسلحين والمدججين بالاسلحة الثقيلة بدأت تدخل كركوك من أربيل والسليمانية منذ أمس واليوم. لكن القوات الامريكية انسحبت بتاريخ 27-7 وبشكل مفاجئ من كافة أحياء مدينة كركوك الى قواعدها تاركة الموقف المتأجج في المدينة لتفسح المجال لقوات البشمركة بالاعتداء على مقرات ومنازل التركمان، ورغم ان من أهم الواجبات المهنية والاخلاقية للعقيد (سرحد قادر) مدير شرطة الاقضية والنواحي ومسؤول الحزب الديمقراطي الكردي في الشرطة هو حماية المواطنين دون النظر الى قوميتهم.. لكنه قد نسى رتبته العسكرية وحنَّ الى ماضيه السابق كمتمرد بيشمركة وأشرف بنفسه على حرق مبنى الجبهة التركمانية وأمرعناصره المدججين بالاسلحة لحماية المهاجمين، وان مسؤول اللجنة الامنية في مجلس محافظة كركوك المدعو (عرفان كركوكلي) والمحسوب على الاكراد قد تحول في صباح يوم 28-7 مسؤولاً عن أمن وحماية البيشمركة أثناء قيامهم بهجماتهم ضد التركمان وليأمرعناصره الامنية بمنع أي صحفي أو مصور لتغطية أو تصوير الهجمات التي تقوم بها عناصر البيشمركة على مقرات التركمان ومدعياً بأن الامر صادر من محافظ كركوك الكردي الاصل. وبعد الهجمات الغاشمة من قبل القوات الكر

ابن الحيرة 8
15 طفلا ,عوراتكم -

الافضل لك ان تناقش عوراتكم ....اشخاص اخرين بقتل نساء شاركن في حفل العرس بعد اغتصابهن وإلقاء 15 طفلا تتراوح اعمارهم بين عامين و12 عاما في نهر بعد ان ربطوا اجسادهم بالاثقال واغتصاب العروس امام اعين زوجها داخل قبو امسجد قبل ان يقطع احد المسلحين ثديها ويتركها تنزف حتى الموت ومن ثم قتل زوجها.

/////
samir -

رزكار مثال حي للعنصرية الشوفينية الكردية التي تتجاهل بانه لم يكن وحتى ليوم واحد دولة اسمها كردستان على طول التاريخ بينما اسم العراق موجود في كتب التاريخ منذ الاف السنين منذ حضارة اوروك وهي اصل الكلمة ... العتب مو عليكم العتب على من اواكم وامنكم من خوف وجوع بعد ان كنتم مشردين في الجبال وكل ما حصل لكم هو بسبب نكرانكم لجميل الشعوب التي اكرمتكم

الى رقم ١١
samir -

ولماذا لا نناقش عوراتكم عندما قتتلتم بعضكم البعض لسنين طويلة من اجل عائدات منفذ حدودي بسيط خلال التسعينات وقيام ابن مسعود البرزاني بقتل الصحفي عثمان لانه انتقد العميل مسعود

الى رقم ١١
samir -

ولماذا لا نناقش عوراتكم عندما قتتلتم بعضكم البعض لسنين طويلة من اجل عائدات منفذ حدودي بسيط خلال التسعينات وقيام ابن مسعود البرزاني بقتل الصحفي عثمان لانه انتقد العميل مسعود

لو اعطيتهم كركوك
جاسم،شكراً إيلاف -

القضية الكردية بين الغدر والحق.حسام مطلق.اذكر في حديث قديم وكنت ادافع فيه عن الاكراد وحقوقهم المغتصبة كما يفعل كل كردي يحب شعبه وقومه ان احد الاصدقاء قال لي : لو اعطيتهم حلب فسوف يطلبون بانياس. المشكلة ليست في ما يريدون المشكلة في انهم لا يعرفون ماذا يريدون. طبعا يومها غضبت ولكنني بعد سنوات انتقلت للعيش في مدينة السليمانية شمال العراق وهي معقل التطرف الكردي في كردستان, هناك اتيحت لي الفرصة كي احتك بهم كممارسي سياسة لا كشعب طيب مقهور كما هم في سوريا, بصراحة : ان ما قاله صديقي قبل سنوات صحيح. لو اعطيتهم كركوك فسوف يطلبون بغداد. المشكلة ليست فيما يريدون المشكلة انهم لايعرفون ماذا يريدون.

لو اعطيتهم كركوك
جاسم،شكراً إيلاف -

القضية الكردية بين الغدر والحق.حسام مطلق.اذكر في حديث قديم وكنت ادافع فيه عن الاكراد وحقوقهم المغتصبة كما يفعل كل كردي يحب شعبه وقومه ان احد الاصدقاء قال لي : لو اعطيتهم حلب فسوف يطلبون بانياس. المشكلة ليست في ما يريدون المشكلة في انهم لا يعرفون ماذا يريدون. طبعا يومها غضبت ولكنني بعد سنوات انتقلت للعيش في مدينة السليمانية شمال العراق وهي معقل التطرف الكردي في كردستان, هناك اتيحت لي الفرصة كي احتك بهم كممارسي سياسة لا كشعب طيب مقهور كما هم في سوريا, بصراحة : ان ما قاله صديقي قبل سنوات صحيح. لو اعطيتهم كركوك فسوف يطلبون بغداد. المشكلة ليست فيما يريدون المشكلة انهم لايعرفون ماذا يريدون.

الميتوس الكوردوي
جاسم،شكراً إيلاف -

الشبه بين الخطاب الصهيوني ودعاية القادة الأكراد.عمار اليازجي. أما أسطورة كردستان أو الميتوس الكوردوي فحدث ولا حرج، فعند مراجعة الخرائط التي تصدر عن المنظمات والأحزاب الكوردوية نرى أن هناك اتجاها ل ضم كل منابع النفط والمياه في شمال العراق وإيران بالإضافة إلى منابع الفرات ودجلة في تركيا الى كردستانهم، ولم يكتف الكوردويون بذلك بل بدءوا بالحديث عن كردستان الغربية في سوريا مع العلم أن الأكراد حديثي العهد في الجزيرة السورية ذات الأصل السرياني، ويزول العجب عندما نعلم أن هناك اتجاه قيادي كوردوي يدعو الى ضم كل منطقة يتواجد فيها الأكراد الى خريطة كردستان حتى بغداد نفسها فيقول الطالباني ان بغداد اكبر مدينة كردية، ومن حقنا ان يكون لنا امتياز خاص بادراة التجمعات الكردية فيها. وتبقى حدود كردستانهم كحدود اسرائيل غير واضحة المعالم ومن المطلوب أن تبقى كذلك حتى يتسنى لهم ضم ما شاءوا من الأراضي

الميتوس الكوردوي
جاسم،شكراً إيلاف -

الشبه بين الخطاب الصهيوني ودعاية القادة الأكراد.عمار اليازجي. أما أسطورة كردستان أو الميتوس الكوردوي فحدث ولا حرج، فعند مراجعة الخرائط التي تصدر عن المنظمات والأحزاب الكوردوية نرى أن هناك اتجاها ل ضم كل منابع النفط والمياه في شمال العراق وإيران بالإضافة إلى منابع الفرات ودجلة في تركيا الى كردستانهم، ولم يكتف الكوردويون بذلك بل بدءوا بالحديث عن كردستان الغربية في سوريا مع العلم أن الأكراد حديثي العهد في الجزيرة السورية ذات الأصل السرياني، ويزول العجب عندما نعلم أن هناك اتجاه قيادي كوردوي يدعو الى ضم كل منطقة يتواجد فيها الأكراد الى خريطة كردستان حتى بغداد نفسها فيقول الطالباني ان بغداد اكبر مدينة كردية، ومن حقنا ان يكون لنا امتياز خاص بادراة التجمعات الكردية فيها. وتبقى حدود كردستانهم كحدود اسرائيل غير واضحة المعالم ومن المطلوب أن تبقى كذلك حتى يتسنى لهم ضم ما شاءوا من الأراضي

مسيحيي العراق
جابر مترك الخليجي -

.ماذا تنتظرون-الم يحن الوقت لاعلان الحكم الذاتي في سهل نينوىلن ينفعكم احد في العراق -سارعوا هذا مسقبلكمووجودكم-انتم الاصل وانتم اهل البلاد الاصليين-هذه ليست منه من احد-انه حقكم القانوني والتاريخي--دقت ساعة العمل...

مسيحيي العراق
جابر مترك الخليجي -

.ماذا تنتظرون-الم يحن الوقت لاعلان الحكم الذاتي في سهل نينوىلن ينفعكم احد في العراق -سارعوا هذا مسقبلكمووجودكم-انتم الاصل وانتم اهل البلاد الاصليين-هذه ليست منه من احد-انه حقكم القانوني والتاريخي--دقت ساعة العمل...

البرزاني الصادق
احمد -

تحيه عروبيه يانشمي والله انك بطل ابن بطل طول الله عمرك

البرزاني الصادق
احمد -

تحيه عروبيه يانشمي والله انك بطل ابن بطل طول الله عمرك

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

We assyrians support kurdistan calling for Statehood..kurdistan State in the heart of every assyrian citizine

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

We assyrians support kurdistan calling for Statehood..kurdistan State in the heart of every assyrian citizine

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

We assyrian families living in kurdistan State appreciate what the government of kurdistan did for us

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

We assyrian families living in kurdistan State appreciate what the government of kurdistan did for us

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

Kurdistan soon gains its independence,,,Love for Kurdistan people

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

Kurdistan soon gains its independence,,,Love for Kurdistan people

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

Turkumanis and Assyrians are calling UN to recognize Kurdistan State,, There is no better place but Kurdistan...Love to Kurdistan People

.Nr.2.Jasim
Jasim Halwasa -

Turkumanis and Assyrians are calling UN to recognize Kurdistan State,, There is no better place but Kurdistan...Love to Kurdistan People

فاقد الشيء لايعطيه
ابن الحيرة -

/ ظهرت جوقة الاسايش بسرعة لان الامر والواقع فضح المستور - اجيبوا على تساؤلات شعبكم قبل ان تطلبوها من الاخرين ؟؟ اذا كنتم ممن يشرف شعبه ياجوقة الارتزاق عليكم ان تطالبون بمعاقبة من قتل المتظاهرين العزل واطلاق سراح والمعتقلين بسبب الراي المخالف - وتنادون بالتداول السلمي للسلطة المسيطر عليها من قبل سيدكم مسعود الذي صادر كل حقوق الاكراد منذ 21 عاما - ولاتنسون ان تطالبون بدم الطالب الاربيلي الذي قتل ورميت جثته في الموصل واتهمت القاعدة - لالشيء الا لانه تمنى ان يكون عديل الفذ نجرفان ولو لبضعة ايام ، مسكين حلم ولكن الحلم اخذه الى القبر !!! وانتم ماذا تقولون يا جوقة الببغاوات الا تستحون قليلا ! ام ان الذين اختشوا ماتو ا كما يقول المصري ؟؟؟؟ ام ان اهل كركوك لايعرفون حقيقة اوضاعكم المهترئة ليقبلوا بامثالكم حكاما لها ؟؟ اولا اصلحوا حالكم قبل ان تصلحوا احوال الاخرين - لانكم كما يقول القائل المنطبق عليكم فاقد الشيء لايعطيه ؟؟

فاقد الشيء لايعطيه
ابن الحيرة -

/ ظهرت جوقة الاسايش بسرعة لان الامر والواقع فضح المستور - اجيبوا على تساؤلات شعبكم قبل ان تطلبوها من الاخرين ؟؟ اذا كنتم ممن يشرف شعبه ياجوقة الارتزاق عليكم ان تطالبون بمعاقبة من قتل المتظاهرين العزل واطلاق سراح والمعتقلين بسبب الراي المخالف - وتنادون بالتداول السلمي للسلطة المسيطر عليها من قبل سيدكم مسعود الذي صادر كل حقوق الاكراد منذ 21 عاما - ولاتنسون ان تطالبون بدم الطالب الاربيلي الذي قتل ورميت جثته في الموصل واتهمت القاعدة - لالشيء الا لانه تمنى ان يكون عديل الفذ نجرفان ولو لبضعة ايام ، مسكين حلم ولكن الحلم اخذه الى القبر !!! وانتم ماذا تقولون يا جوقة الببغاوات الا تستحون قليلا ! ام ان الذين اختشوا ماتو ا كما يقول المصري ؟؟؟؟ ام ان اهل كركوك لايعرفون حقيقة اوضاعكم المهترئة ليقبلوا بامثالكم حكاما لها ؟؟ اولا اصلحوا حالكم قبل ان تصلحوا احوال الاخرين - لانكم كما يقول القائل المنطبق عليكم فاقد الشيء لايعطيه ؟؟

سرسرية وشبيحة وبلطج
ابن الحيرة -

الكم الاثنين في 10 و11 الاسوا مما وجد في تاريخ الانترنيت الشريف الخالي من الدجل الذي تريدون تسريبه بين قنوات الشبكة - هيهات فكل افعالكم معروفة وخدمتكم للاجنبي واخرهم المحتل - اننا كنا وسنبقى كجبل لا تهزة رياح امثالكم من اصحاب الشلة المرقعة - اسالوا انفسكم اين مليارات النهب من قادتكم يا شبيحة مسعود وبلطجية جلال ؟؟؟ كم مستشفى بنيت لكم في 21 عاما كما بنى لكم سيدكم صدام ؟؟؟ والان انكم بحاجة الى مصحات نفسية وعقلية للخروج مما انتم عليه بعد المعاناة التي يعيشها شعب كردستان الذي انتفض وسينتفض ثانية مهما فعلتم يا سرسرية الاسايش - لان البلطجية والشبيحة هم من جماعة الاخرين فانكم تستحقون اللقب العراقي الاصيل والذي اطلقته قناة الشرقية بعد قتل المتظاهرين العزل في ساحة التحرير

سرسرية وشبيحة وبلطج
ابن الحيرة -

الكم الاثنين في 10 و11 الاسوا مما وجد في تاريخ الانترنيت الشريف الخالي من الدجل الذي تريدون تسريبه بين قنوات الشبكة - هيهات فكل افعالكم معروفة وخدمتكم للاجنبي واخرهم المحتل - اننا كنا وسنبقى كجبل لا تهزة رياح امثالكم من اصحاب الشلة المرقعة - اسالوا انفسكم اين مليارات النهب من قادتكم يا شبيحة مسعود وبلطجية جلال ؟؟؟ كم مستشفى بنيت لكم في 21 عاما كما بنى لكم سيدكم صدام ؟؟؟ والان انكم بحاجة الى مصحات نفسية وعقلية للخروج مما انتم عليه بعد المعاناة التي يعيشها شعب كردستان الذي انتفض وسينتفض ثانية مهما فعلتم يا سرسرية الاسايش - لان البلطجية والشبيحة هم من جماعة الاخرين فانكم تستحقون اللقب العراقي الاصيل والذي اطلقته قناة الشرقية بعد قتل المتظاهرين العزل في ساحة التحرير

العراق العربي
احمد العراقي -

لو تتكلم كم الصباح الى االمساء سوف يبقى العراق واحد عربي وانت سوف ترحل وزبانيتك ايها القزم العراق اكبر منك ومن كل الذي اتى معك من جبال القوقاز ارحل ايها القزم الى حيث من اتيت انت واغنامك فكركوك عراقيه الى الابد وموت بحسرتك

العراق العربي
احمد العراقي -

لو تتكلم كم الصباح الى االمساء سوف يبقى العراق واحد عربي وانت سوف ترحل وزبانيتك ايها القزم العراق اكبر منك ومن كل الذي اتى معك من جبال القوقاز ارحل ايها القزم الى حيث من اتيت انت واغنامك فكركوك عراقيه الى الابد وموت بحسرتك

مدينة كركوك
Wasim -

كتاب التاريخ الحديث للأكراد لمؤلفه ديفيد ماكدوال(The Modern History of the Kurds) والذي يقول فيها أن الملا مصطفى البرزاني قد رفض في مفاوضات الحكم الذاتي الاحتكام إلى نتائج إحصاء عام 1965 باعتبار أنها مزورة، ولما عرضت الحكومة الاحتكام إلى نتائج إحصاء عام 1957 رفض البرزاني ذلك لكون التركمان يشكلون غالبية السكان في مدينة كركوك ).

مدينة كركوك
Wasim -

كتاب التاريخ الحديث للأكراد لمؤلفه ديفيد ماكدوال(The Modern History of the Kurds) والذي يقول فيها أن الملا مصطفى البرزاني قد رفض في مفاوضات الحكم الذاتي الاحتكام إلى نتائج إحصاء عام 1965 باعتبار أنها مزورة، ولما عرضت الحكومة الاحتكام إلى نتائج إحصاء عام 1957 رفض البرزاني ذلك لكون التركمان يشكلون غالبية السكان في مدينة كركوك ).

للاكراد
Wasim -

فقد تكونت الامارة الاتابكية فى الموصل ، والامارة التركمانية فى اربيل التى انشأها زين الدين على كوجك من امراء السلاجقة عام 1144 ميلادية . والامارة الايواقية الايوانية التركمانية فى كركوك التى ضمت سليمانية ، ومن خلال هذا يظهر ان التركمان حكموا العراق قبل الاحتلال العثمانى بأكثر من قرنين من الزمن . ومن خلال هذا العرض البسيط يظهر لنا عدم وجود اشارة الى كيان كردى فى شمال العراق، فلم يحصل ان تأسست دولة كردية او امارة كردية تنافس الامارات التركمانية ، لانه لم يكن للاكراد وجود وموضع قدم اصلا فى المنطقة الشمالية من العراق ، وحتى فى ايران لم يكن للاكراد وجود يذكر او كيان قبل ان تنشب المشاكل والصرعات المذهبية بين الدولة الصفوية الشيعية ، والدولة العثمانية السنية .

للاكراد
Wasim -

فقد تكونت الامارة الاتابكية فى الموصل ، والامارة التركمانية فى اربيل التى انشأها زين الدين على كوجك من امراء السلاجقة عام 1144 ميلادية . والامارة الايواقية الايوانية التركمانية فى كركوك التى ضمت سليمانية ، ومن خلال هذا يظهر ان التركمان حكموا العراق قبل الاحتلال العثمانى بأكثر من قرنين من الزمن . ومن خلال هذا العرض البسيط يظهر لنا عدم وجود اشارة الى كيان كردى فى شمال العراق، فلم يحصل ان تأسست دولة كردية او امارة كردية تنافس الامارات التركمانية ، لانه لم يكن للاكراد وجود وموضع قدم اصلا فى المنطقة الشمالية من العراق ، وحتى فى ايران لم يكن للاكراد وجود يذكر او كيان قبل ان تنشب المشاكل والصرعات المذهبية بين الدولة الصفوية الشيعية ، والدولة العثمانية السنية .

كركوك كردستانية و بس
BARZAN BARZAN -

من كركوك الكردستانية إلى قامشلو عاصمة كردستان الغربية، بالدم بالروح نفديك يا أيها القائد العظيم مسعود البرزانيأما عن العرب هم مجموعة من المتخلفين و ليس لهم أية علاقة بالحضارة البشرية، و الدولة المدنية، من أمثال جاسم،شمراً إيلاف، من الأفضل لك أن تذهب إلى أرض العرب الأصلية أي إلى مكة أو المدنية

كركوك كردستانية و بس
BARZAN BARZAN -

من كركوك الكردستانية إلى قامشلو عاصمة كردستان الغربية، بالدم بالروح نفديك يا أيها القائد العظيم مسعود البرزانيأما عن العرب هم مجموعة من المتخلفين و ليس لهم أية علاقة بالحضارة البشرية، و الدولة المدنية، من أمثال جاسم،شمراً إيلاف، من الأفضل لك أن تذهب إلى أرض العرب الأصلية أي إلى مكة أو المدنية

مهزله الكرد
البغدادي -

الى كل من هب ودب وعلق من الكرد العنصريين فا الى صاحب تعليق رقم [5] اول ا العربي تاج على الراأس وثانيا العرب هم اصحاب الاتكيت ياغبي اولم تعلم اننا من علمناكم كيف ترتدون ملابسكم . وبعدين روح تعلم كيف تعبر وتكتب ياجاهل ياغبي . لنترك هذا الغبي ولنتطرق الى خطاب القائد الفذ مسعورهل سنبكي كثيرا على كركوك لو ذهبت الى ايدي الكرد لانها ستكون كردية وستفقد فيها معنى عراقيتها وسنفقد فيها لغتنا التركمانية والعربية ونفقد رجولتنا أيضا كما فقدها الاكراد . كما ولن نستطيع فهم العبارات وقطع الدلالة المكتوبة بالانكليزي واللاتيني والكردي فقط فنحن عراقيون قبل أن نكون كرد ونحن عرب قبل أن نكون عراقيين .أما ما يتبجح به بعض ساسة الكرد بأن الامن والاستقرار سيشعر به العراقيون بعد الحاق كركوك ب( كردرستان ) فنقول هذا كلام صحيح نقرأه على الساحة العراقية لان الذي يدعم الارهاب هم الكرد والذي يقتل العراقيين هم الكرد لتستمر العملية الفوضوية في العراق لحين السيطرة الكاملة على كركوك والموصل وربما بغداد في وقت لاحق هكذا اذن الامن والاستقرار مع انضمام كركوك ل( كردستان ) ولعن الله والتاريخ كل من يساعد على هذه الجريمة النكراء التي ستفقدنا جزءا من الجسد العراقي وربما الشرف العراقي الموجود على ساحة كركوك و بعدها لاشرف للعراق ولمن سيسكن كركوك المحتل من قبل صهاينة القرن الحادي والعشرون.

مهزله الكرد
البغدادي -

الى كل من هب ودب وعلق من الكرد العنصريين فا الى صاحب تعليق رقم [5] اول ا العربي تاج على الراأس وثانيا العرب هم اصحاب الاتكيت ياغبي اولم تعلم اننا من علمناكم كيف ترتدون ملابسكم . وبعدين روح تعلم كيف تعبر وتكتب ياجاهل ياغبي . لنترك هذا الغبي ولنتطرق الى خطاب القائد الفذ مسعورهل سنبكي كثيرا على كركوك لو ذهبت الى ايدي الكرد لانها ستكون كردية وستفقد فيها معنى عراقيتها وسنفقد فيها لغتنا التركمانية والعربية ونفقد رجولتنا أيضا كما فقدها الاكراد . كما ولن نستطيع فهم العبارات وقطع الدلالة المكتوبة بالانكليزي واللاتيني والكردي فقط فنحن عراقيون قبل أن نكون كرد ونحن عرب قبل أن نكون عراقيين .أما ما يتبجح به بعض ساسة الكرد بأن الامن والاستقرار سيشعر به العراقيون بعد الحاق كركوك ب( كردرستان ) فنقول هذا كلام صحيح نقرأه على الساحة العراقية لان الذي يدعم الارهاب هم الكرد والذي يقتل العراقيين هم الكرد لتستمر العملية الفوضوية في العراق لحين السيطرة الكاملة على كركوك والموصل وربما بغداد في وقت لاحق هكذا اذن الامن والاستقرار مع انضمام كركوك ل( كردستان ) ولعن الله والتاريخ كل من يساعد على هذه الجريمة النكراء التي ستفقدنا جزءا من الجسد العراقي وربما الشرف العراقي الموجود على ساحة كركوك و بعدها لاشرف للعراق ولمن سيسكن كركوك المحتل من قبل صهاينة القرن الحادي والعشرون.

ابن الحيرة -26
الشعب الكردى -

أصبح لدى البعض اسلوب الشتيمه سـلاحهم الأخير الذى لا فائدة منه بعد ان استنفذوا كل اسلحتهم وطاقاتهم ضد الشعب الكردى .

ابن الحيرة -26
الشعب الكردى -

أصبح لدى البعض اسلوب الشتيمه سـلاحهم الأخير الذى لا فائدة منه بعد ان استنفذوا كل اسلحتهم وطاقاتهم ضد الشعب الكردى .

للاكراد2
Wasim -

من أبرز شخصيات الدولة الزنكية التركمانية نور الدين محمود؛ إذ تحفل سيرته بجهاد طويل ضد الصليبيين، وضد الدولة العُبيدية في سبيل نصرة الإسلام، ورفع رايته.إذ تولى نور الدين تربية صلاح الدين الايوبي منذ صغره؛ فكان له بمنزلة الوالد والمعلِّم، وكان يدربه على فنون القتال، ويغرس فيه حب الجهاد في سبيل الله U، ثم عينه بعد ذلك قائدًا للشرطة، ثم أرسله بصحبة عمه أسد الدين شيركوه إلى مصر؛ استجابة للوزير شاور ضد ضرغام الذي استعان بالصليبيين، وبعد انتصار أسد الدين ووفاته، تولى صلاح الدين الوزارة في مصر للدولة العُبيدية، رغم كونه سُنيًّا، وعمل صلاح الدين على تنفيذ أحلام نور الدين، وأحلامه الشخصية، وأحلام المسلمين جميعًا بالقضاء على الدولة العبيدية، وعادت مصر دولة سنية مرةً أخرى، وأضاء وجهها المشرق من جديد.حتى صلاح الدين تربى في كنف التركمان.

للاكراد2
Wasim -

من أبرز شخصيات الدولة الزنكية التركمانية نور الدين محمود؛ إذ تحفل سيرته بجهاد طويل ضد الصليبيين، وضد الدولة العُبيدية في سبيل نصرة الإسلام، ورفع رايته.إذ تولى نور الدين تربية صلاح الدين الايوبي منذ صغره؛ فكان له بمنزلة الوالد والمعلِّم، وكان يدربه على فنون القتال، ويغرس فيه حب الجهاد في سبيل الله U، ثم عينه بعد ذلك قائدًا للشرطة، ثم أرسله بصحبة عمه أسد الدين شيركوه إلى مصر؛ استجابة للوزير شاور ضد ضرغام الذي استعان بالصليبيين، وبعد انتصار أسد الدين ووفاته، تولى صلاح الدين الوزارة في مصر للدولة العُبيدية، رغم كونه سُنيًّا، وعمل صلاح الدين على تنفيذ أحلام نور الدين، وأحلامه الشخصية، وأحلام المسلمين جميعًا بالقضاء على الدولة العبيدية، وعادت مصر دولة سنية مرةً أخرى، وأضاء وجهها المشرق من جديد.حتى صلاح الدين تربى في كنف التركمان.

ابن الحيرة -26
الشعب الكردى -

لو كتبت في اليوم ألف تعليق فلن تستطيع أن تغير في التاريخ والواقع والمستقبل شيئ ....ليلاً ونهارا على الإ يلاف لن يغير في حقيقة الامور غير الثابت منها وهو انك وقومك فقدتم كل ما تبقى لكم من كرامة و مصداقية وإباء في الواقع وعلى الارض .

ابن الحيرة -26
الشعب الكردى -

لو كتبت في اليوم ألف تعليق فلن تستطيع أن تغير في التاريخ والواقع والمستقبل شيئ ....ليلاً ونهارا على الإ يلاف لن يغير في حقيقة الامور غير الثابت منها وهو انك وقومك فقدتم كل ما تبقى لكم من كرامة و مصداقية وإباء في الواقع وعلى الارض .

to 17
FYI -

اذا كان الشعب الكردي الملحق بالعراق شركاء العرب في الوطن، فانهم شبعوا من الاستغلال في تلك الشراكة غير المتكافأة، ويريدون اليوم فضها، واذا كانوا تحت الاحتلال فلتعلن العرب ذلك، حتى يمكنهم اللجوء الى المقاومة المشروعة، واذا كانوا اُجراء ومستوطنين على ارضهم التاريخية فليطردوا، فالشعب الكري لم يعد يقبل الشراكة الاجبارية ولا الاحتلال ولا الاستمرار على حالة الاجير الاستغلالي، وهو ليس اخا قط للعرب الانفالجيين الغزواتيون الجهادييون.

to 17
FYI -

اذا كان الشعب الكردي الملحق بالعراق شركاء العرب في الوطن، فانهم شبعوا من الاستغلال في تلك الشراكة غير المتكافأة، ويريدون اليوم فضها، واذا كانوا تحت الاحتلال فلتعلن العرب ذلك، حتى يمكنهم اللجوء الى المقاومة المشروعة، واذا كانوا اُجراء ومستوطنين على ارضهم التاريخية فليطردوا، فالشعب الكري لم يعد يقبل الشراكة الاجبارية ولا الاحتلال ولا الاستمرار على حالة الاجير الاستغلالي، وهو ليس اخا قط للعرب الانفالجيين الغزواتيون الجهادييون.

no 8,11,29
عروبة العراق -

صحيح ان العراق عربي وجزء من الامة العربية، وهذا يؤكد ان الكرد ليسوا عراقيين، بل كردستانيون، وكردستان الجنوبية المحتلة من قبل العرب منذ الغزو الاسلامي البغيض، هي جزء من كردستان الكبرى، كما ان العراق جزء من الامة العربية. ولم يعتبر حتى مؤرخ واحد بضمنهم المؤرخين العراقيين، الدولة الميدية الكردية (500 قبل الميلاد) من ضمن الدول العراقية القديمة مثل السومريين والبابليين.

no 8,11,29
العراق الموحد(!) انت -

اثبتت الانتخابات الديقراطية العراقية ان شيعيا واحدا لم يصوت لاية قائمة سنية او كردية، ولا صوت عربي واحد للقائمة الكردية ولا الكرد صوت لاية قائمة عربية شيعية كانت ام سنية، علما ان الاسلاميين الكرد يعتبرون عربا، شيعيا او سنيا، ومع ذلك يصر البعض على وحدة العراق(!) المجزء عمليا وروحيا وواقعيا. فهل يستطيع امهر مرقعي الاحذية من ترقيع هذه التمزقات؟! والى متى ستستمر الكذب والخداع والنفاق الفارغ؟!؟

القائد العظيم 31
جاسم,شكراً أيلاف -

عوائل مناضلة بخزائن دول!! أثناء زيارات روتينية الى ســجون كردستان، اكتشف مراقبو حقوق إنسان مستقلون أن هناك رجال أعمال معتقلون بدون تهم محددة. ويقولون إنهم سجنوا بأمر أحد أبناء (البارزاني) بسبب رفضهم شراكات مع رجال أعمال من العائلة البارزانية.ويكشف خبير شؤون الشرق الأوسط (مايكل روبن) في التقرير الذي نشره معهد المشروع الأميركي في واشنطن أنّ ثروتي كل من (البارزاني) و(الطالباني) قد زادتا الى 2 بليون دولار، و400 مليون دولار على التوالي.ويقول الخبير: وفي الوقت الذي يصطرع فيه أعضاء القيادات السياسية على المكاسب التي يجنونها من وراء مناصبهم، فإنّهم باتوا يخلطون بين مالية أحزابهم ومالية الحكومة الإقليمية الكردية وبين مالياتهم الخاصة.وعملياً –يؤكد الخبير- لا فرق حتى عند (البارزاني) أو (الطالباني( بين حساباتهم الفردية وحسابات أحزابهم أو حسابات حكومة كردستان. فـ (البارزاني) مثلاً حول المصيف العام في (سره ره ش) الى الاستخدام الشخصي، فيما راح كثيرون من أفراد عائلته ووزرائه، يبنون قصوراً ملوكية الطراز على أرض (خاصة بالملكية العامة) قريبة من المصيف.

كركوك
Wasim -

ويذكر الحاكم السياسي لأربيل دبليو. آر.هي (W.R.Hay) أيام الاحتلال البريطاني للمنطقة ما يلي : هناك خطاً من المدن فيها سكان يتكلمون التركمانية. إنه خط المنطقة شبه الجبلية التي تفصل المنطقة الجبلية في أقصى الشمال الشرقي التي تسودها أغلبية كردية، عن المنطقة السهلية الشمالية التي تسودها أغلبية عربية. إن كركوك هي المركز الرئيسي للتركمان، وثمة قرى وبلدات عديدة كائنة بجوارها تتكلم التركمانية أيضاً. ويذكر حسين فاضل في كتابه (مشكلة الموصل) عن كركوك وأربيل وغيرها من المناطق السكانية للتركمان ما يلي: ((استطاعت اللجنة أن تجزم أن المنشأ الأصلي لسكان هذه المدن كان تركيا، وإن أبرز الأشخاص فيها أتراك يتكلمون التركية مع عوائلهم. وقد وجدت اللجنة إن خمسة مختارين في أربيل من الأتراك ومختاراً نصف كردي ونصف تركي ومختاراً يهودياً. ووجدت في كركوك إن الجريدة الوحيدة الصادرة تحت أشراف الحكومة تطبع باللغة التركية، وكانت الأوامر الرسمية تكتب بالعربية والتركية، ووجدت اللجنة إن الضابط السياسي البريطاني يتكلم التركية ولا يعرف العربية أو الكردية، ووجدت أن (آلتون كوبري) تركية فعلاً، وإن (طوزخورماتو) تركية أو تركمانية عدا بعض الأسر اليهودية، وإن (قره تبة) تركية أو تركمانية بنسبة %75 وكردية بنسبة 22% وعربية بنسبة 3% وأن تازة خورماتو وطاووق على العموم تركيتان غير أن القرى المجاورة كردية في الغالب)).

no 8,11,29
كذبة الاخوة العربية -

من المفهوم لكل ذي عقل لماذا يصر العرب والعراقيون منهم بشكل خاص على الاخوة العربية الكردية، فليس في العراق اليوم من هو مستعد للتخلي عن احد عبيده (الاكراد! كما يسمونهم)، وليس من عربي عراقيا كان ام مغربيا مستعد للتخلي عن ارض استباحوها لمئآت السنين ووصموها بالوطن العربي او العالم العربي او ارض الامة العربية زورا واحتلالا واغتصابا ونهبا وسرقة،

8علم قذرة
FYI -

اذا كان هذه الخرقة ..... هي علم العراق وليس علم الاعرابي ـ الاسلامي صدام حسين الذي كتب بخط يده الملطخة بدماء الملايين عبارة (الله اكبر) التي يذبح الارهابيون الرهائن بها لجعل الذبح حلالا بالطريقة الاسلامية، فمن المؤكد ان النشيد الوطني الاعرابي التوسعي (وطن مد على الافق سيوفا) ايضا نشيد العراق وليس نشيد صدام، وان القوانين العراقية الارهابية ايضا قوانين عراقية وليست صدامية، ولم يبق الا صدام لنعيده، وتيتي مثلما رحتي جيتي

دعاء كردي
Dilsad -

اللهم اكشف لشعبي الكردي الطريق الصحيح قبل فوات الاوان ، واهدى عقول هؤلاء النفر المخدوعين الذين يركضون خلف قادة الاحزاب الكردية العلمانية الذين ارتبط مصيرهم بقوى الاحتلال والصهيونية والموساد . لكى لايدمروا مصير شعبنا الكردى المخدوع بوهم الفدرالية والاستقلال ، لان مصيرهم فى المستقبل على كفة عفريت . اللهم افتح لهم طريق التوبة والندم ، واغفر لهم ذنوبهم واجعلهم من عبادك المؤمنين المسلمين الصالحين . امين يارب العالمين

رساله الى مسعود
تركماني عراقي -

ان مكمن الخطر في الاستراتيجية التي ينتهجها مسعود البرزاني انه يحاول ان يستغل بذور التعصب والعنجهية الكامنة في ذاته ليقوم بتغذيتها، تارة بفتح شلالات تصريحاته بواسطة الاعلام وتارة بافعاله في ظرف يمكن من استثمارها من قبل من بعض الجماعات المواليه له بشكل سريع وعادة تكون تلك الجماعات كبشا للفداء ليبرروا افعالهم ولتبقى غامضة لتحقيق اهداف وضعت في مخططات من يريد تحريكها محاولين اشعال حمى الحرب والتعصب وان لجوء مسعود البرزاني وخاصة في الاوقات العصيبة والمتشنجة الى استبدال لغة الحوار والعقلانية بلغة التهديد والاستفزاز، يعكس مدى خطورة برنامجه السياسي الطائفي والشوفيني ؛ فبدلا من لجوئه الى السعي للتصالح مع العراقيين في ايامهم العصيبة ودول الجوار ،نشاهد ان يميل الى لغة التصادم معهم وينتهج اسلوب الغطرسة لخلق اعداء له من الممكن مناطحته، ويتناسى انها ستؤذي في النهاية ليس لدحره عن بكرة ابيه بل الى تكسير راسه المملوء بلغة التهديد والوعيد ، ويهمل نقطة حساسة ان للشعب العراقي قوة وتاريخ لا يمكن الاستهانة بها، حتى لو بدت ضعيفة ومفككة حاليا لظروف اسثتنائية في ظل الاحتلال،ولكن عناصر الحيوية لا زالت كامنة في داخل شعبه الابي وفي تنظيماتها السياسية الوطنية، وبشكل خاص غير الخاضعة لهيمنة المحتل الامريكي والمرعوبة من قوته وجبروتهافيا كاك مسعود!!!!!!!!!!!!!!!!!ففي تصريحاتك الاخيرة لقناة الجزيرة يوم 27/10/2007 اطلقت اتهامات شتى بحق الجبهة التركمانية العراقية ووصفتها بالعمالة لمخابرات دولة جارة ( وتقصد طبعا الجارة تركيا)انك تعلم جيدا والعراقييون يعلمون الجبهة التركمانية العراقية اكدت في كافة خطابتها ودعواتها لك ولدعاة الحرب بان السير على خطى الديكتاتورية والعنجهية عبارة عن حماقة وان لغة التهديد والوعيد لم ولن تكون لمصلحة احد ،وكما دعاكم في اكثر من مناسبة ان تتطلعوا لمنطق الحكمة لتكونوا اكثر واقعية وان تكفوا عن نهج العنجهيات والتهديدات ضد الاخرين وبحجج واهية وخالية من منطق العقل وان لغتكم تعتبر من العوامل الاساسية لاثارة الفتنة والاقتتال التي لا يمكن ان تبقى محصورة في حدود بقعة معينة من العراق بل ستتوسع لتمتد الى البلدان المجاورة لان الاحتقان والفتنة الطائفية مهياة وتحتاج فقط حجة للتحريك وعند ذلك ستكون حجم الجريمة التي تقترفونها بحق العراق وشعبه باهظة جداان في مقدمة الاسباب او العوامل التي تدف

هولوكوستا كردية31
جاسم,شكراً أيلاف -

هولوكوستا كرديةعمار اليازجي:لم تعرف سوريا يوما شيئا يسمى كردستان سوريا كون أغلب الأكراد في منطقة الجزيرة من الوافدين إليها من تركيا سنة 1925 هربا من الأتراك وأملا بحياة أفضل، والجزيرة السورية تاريخيا هي موطن العشائر السريانية والعربية، بيد أن الكوردويون يقفزون على حقائق الجغرافيا والتاريخ فيعتبرون أن كردستان الغربية قد ألحقت بسوريا وتتحدث أدبياتهم عن مساحة 18 ألف كيلومتر مربع أي ما يساوي 16 بالمئة من إجمالي مساحة سوريا تقريبا. بل ويذهب بعضهم أبعد من ذلك قائلا بكردية الشمال السوري إضافة إلى لواء الإسكندرون الذي سلخ عن سوريا. الإستقواء بالخارج يطبع العمل الكوردوي في سوريا منذ سقوط بغداد، فقد اجتمع في كانون الأول من هذا العام ممثلين عن الكوردويون السوريون مع أعضاء في الإدارة الأمريكية بهدف التنسيق لدعم قضية الشعب الكردي في سوريا، وسيعقد في واشنطن إجتماع آخر في آذار العام المقبل بمناسبة مرور عامين على أحداث الشغب الكوردوية والتي يدعونها بانتفاضة الشعب الكردي بهدف زيادة الضغط على النظام البعثي في سوريا ودفعه على الإعتراف بالقومية الكردية والحقوق الكردية في الجزيرة السورية. وحتى يحين الوقت المناسب للمطالبة بالحكم الذاتي كما حصل في العراق نرى القيادات الكوردوية وهي تمارس تكريد أسماء المدن والقرى في الجزيرة السورية كما فعل الأكراد في العراق، مع محاولة فرض مصطلح كردستان الغربية أو كردستان سوريا على قوى المعارضة السورية والتي وقع بعضها بهذا المطب، الأمر الذي سيمهد فرض هذا المصطلح على الرأي العام السوري كحقيقة واقعة لا تقبل المناقشة، كما حصل في العراق. يرفض الكوردويون الإعتراف بأن الوجود الكردي في الجزيرة السورية حديث العهد وتقفز ماكينة الدعاية الكوردوية على حقائق التاريخ جاعلة للأكراد جذورا ضاربة في عمق تاريخ الجزيرة السورية عن طريق ربطهم بالميديين وهو الأمر الذي لم يثبت إطلاقا، لتبرير ضم هذه المنطقة إلى مشروع كردستان الكبرى، بل ويحتكر الكوردويون أيضا الإضطهاد وغياب الديموقراطية وحالة الطوارئ وكأنها موجهة ضد الأكراد فقط، متناسين أنها سياسات مطبقة على كافة أفراد الشعب السوري بغض النظر عن الإثنية أو الطائفة، لكن لم العجب؟ ألم يقم الصهاينة باحتكارالهولوكوست الهتلري وجعله حقا حصريا للشعب اليهودي فقط؟ وكأنما الحرب العالمية الثانية قد قامت فقط للقضاء على اليهود متناسين ملايين الغج

سرسرية الاسايش27
FYI -

سرسرية الاسايش اشرف من اشرافكم ...

29
FYI -

قسم العراق إلى الأبد في يوم 16 مارس 1988 ....

no 17
FYI -

الاكراد ليسوا بحاجة لبراءة ذمة منك ... .....!!!!

1923
منذ -

منذ تأسيس الدولة العراقية ولحد الآن العراق بلا شعب موحد والمحبة لن تأتي بالقوة والتقسيم اصبح شيء لابد منه لأيقاف شلالات الدماء كل يوم

احمد العراقي28
اسامة النجيفي -

هدد رئيس مجلس النواب والقيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي بانفصال السنة في العراق نتيجة لما وصفه بـ ;الاحباط الذي يشعرون به النجفيي اوضح في مقابلة تلفزيونية ;أن هناك احباطا سنيا في العراق، واذا لم يعالج سريعا فقد يفكر السنة بالانفصال وكان النجيفي قد غادر العراق إلى واشنطن على رأس وفد يضم عددا من النواب، فيما تحفظت لجنة العلاقات الخارجية على هذه الزيارة لانها تمت دون اي علم مسبق.

فاقد الشيء لايعطيه
اسامة النجيفي -

اسامة النجيفي بانفصال السنة في العراق .النجفيي اوضح في مقابلة تلفزيونية ;أن هناك احباطا سنيا في العراق، واذا لم يعالج سريعا فقد يفكر السنة بالانفصال

Wasim 29
اسامة النجيفي -

تشبيه كركوك بقلب كردستان تشبيه جميل ومعقول رغم ان البارزاني الكبير لم يكن من اصحاب الاقوال المأسورة، لكن تشبيهه بالقدس مجرد شعوذة ودجل وتملق للمحتل العربي الاسلامي لايخدم المدينة ولا المحافظة ولا اهلها ولا الشعب الكردي، وتشويه كبير، ان لم يكن خبثا وضحكا على ذقوننا نحن كرد كركوك، لان هذا التشبيه يوحي باننا نحن الكرد المشبهون باسرائيل من قبل معظم الفلسطينيين والعرب والمسلمين استحوذنا على هذه المدينة المقدسة للعرب والمسلمين، كما فعل اليهود مع القدس! والصحيح ان كركوك مهد الديانة الزرادشتية الكردية محتلة من العرب والترك المسلمين، وان القدس مقدسة عند اليهود قبل العرب والمسيحيين فاحتل لاحقا من قبل المسلمين، وربما كان الطالباني يرمي بمقولته تلك ما اكده عبدالناصر حين وشم على ذراعه عبارة (سنحرر القدس) فسأله احدهم: وماذا تفعل ياترى لو حقا حررنا القدس؟ فرد عبدالناصر: حستا، سأقطع ذراعي حينذاك! والاسخف من هذا تشبيهه من قبل بعض المستعربين من الكرد بغزة!

No 8
كركوك طلقة الرحمة -

العراق الحديث كائن مصطنع ممسوخ عاش اكثر مما يستحق، يحتضر الان غير مأسوف عليه من قبل المسجونين داخل اسواره الظالمة، وسيكون كركوك طلقة الرحمة لهذا الكيان المشوه.

العويل29,11 8,
مهرجانات -

في كل بلدان الارض تقام المهرجانات للفرح والفن والعلم والجمال والتسلية والامل والعمل، الا في بلاد العرب، فتقام المهرجانات للطم وجلد الذات والبكاء والعويل والحزن الاسود والقبح ونشر الرعب وظلام اليأس وتمجيد الموت.

فرسان الشرق
ahmed -

يقول الباحث الأرمني هو أبوفيان (وبين الأكراد والأرمن عداوة ومنافسة تقليدية) نستطيع أن نطلق على الكرد لقب ;فرسان الشرق بكل مافي الكلمة من معنى فيما لو عاشوا حياة أكثر تحضرا ذلك أن الصفات المشتركة لهذا الشعب تتلخص في استعدادهم الدائم للقتال واستقامتهم وأدبهم وإخلاصهم المطلق لأمرائهم والتزامهم الدقيق بكلامهم وحسن ضيافتهم والثأر للدم المهدور والعداوة القبلية والصبر على السلب وقطع الطريق واحترامهم غير المحدود للنساء

فرسان الشرق
ahmed -

يقول الباحث الأرمني هو أبوفيان (وبين الأكراد والأرمن عداوة ومنافسة تقليدية) نستطيع أن نطلق على الكرد لقب ;فرسان الشرق بكل مافي الكلمة من معنى فيما لو عاشوا حياة أكثر تحضرا ذلك أن الصفات المشتركة لهذا الشعب تتلخص في استعدادهم الدائم للقتال واستقامتهم وأدبهم وإخلاصهم المطلق لأمرائهم والتزامهم الدقيق بكلامهم وحسن ضيافتهم والثأر للدم المهدور والعداوة القبلية والصبر على السلب وقطع الطريق واحترامهم غير المحدود للنساء

العويل29,11 8,
وحدة العراق -

مشيخات الخليج القبلية في مؤتمر تعاونها البدوية عيرت عن حرصها على وحدة القبائل والمذاهب والقوميات والاديان العراقية المختلفة! واكدت على استقلال قبائلها ومشيخاتها هي! وهي بجملها لا تساوي حجم وعدد محافظة او عشيرة او قومية عراقية واحدة، وكلهم من قوم ودين ومذهب واحد، ولا يحرصون على وحدتهم، بل على تجزأتهم... قال الشاعر: لا تأمر بخُلق وتأتي بعكسه، عار عليك اذا فعلت عظيم، لكنهم لايعرفون معنى العار او الاخلاق وهم منشغلون بالمقامرة بالاسهم واغتصاب اطفالهم كما في حولي.

no 8
كركوك -

العرب اقل واضعف من ان يستطيعوا مواجهة كركوك الكردستانية .إن العرب ينبغي أن يفهمو ا ن هذه الحدود في الشرق الاوسط مزورة ومصطنعة , وبالتالي يحتاج مرة أخرى على أن تعيد تحديدها بالشكل الذي تناسب مع التوازن و المساواة بين جميع و إلأمم و الأقوإم..

no 8
كركوك -

العرب اقل واضعف من ان يستطيعوا مواجهة كركوك الكردستانية .إن العرب ينبغي أن يفهمو ا ن هذه الحدود في الشرق الاوسط مزورة ومصطنعة , وبالتالي يحتاج مرة أخرى على أن تعيد تحديدها بالشكل الذي تناسب مع التوازن و المساواة بين جميع و إلأمم و الأقوإم..

no 11
الشتائم -

لو كن تدمير الدول بالشتائم لانهارت اسرائيل منذ ١٩٤٨

16.17.8
u used to -

بامكانكم شتم كوردستا ٢٤ ساعة, you are used to,Arab culture is the core problem

16.17.8
u used to -

بامكانكم شتم كوردستا ٢٤ ساعة, you are used to,Arab culture is the core problem

والفرس
العرب والفرس -

العرب اقل واضعف من ان يستطيعوا مواجهة المشروع الفارسي في اقامة امبراطوريته القومية المذهبية في المنطقة، فنصف العرب اليوم هم اليوم عملاء للفرس ومشروعه الامبراطوري مع سبق الاصرار والترصد، بينما لايوجد فارسي واحد تابع لاية جهة عربية، ناهيك عن وجود اي مشروع عربي غير التبعية لهذه الجهة او تلك.

الخزي والعار لكم
البغدادي -

إن وادي الرافدين غني بمياهه المتوفرة وثرواته الثمينة وطبيعته المتنوعة ومكوناته المختلطة ومكانته الجغرافية وحضارته العريقة وتاريخه المجيد ، فان خصوبة أرض العراق تكفي أهله والدول الجوار ، وثرواته المعدنية والنفطية تكفي لكل دول العالم ، وجمال صحرائه ومستنقعاته وأهواره وأنهاره وبحيراته وسهوله وجباله ووديانه تكفي أن تكون أرض السياحة والإستجمام والراحة والإسطياف، كل هذا لنا لماذا لا نتقاسمها فيما بيننا ونعيش كمكونة عراقية واحدة على أرض الوطن ونتنعم بخيراته سويا دون القتل والغدر والطمع والظلم ودون أن نأكل لحم الأخرين أو نستولي على أراضيهم وبيوتهم دون حق، ولماذا أيها الأكراد الطامعين في مدينة كركوك ونفطها وخيراتها ولكم الفرص بأن تتقاسموا معنا خيرات كل العراق؟ على الأكراد أي يعرفوا جيدا بأن الخييرين في الوطن سوف يقفون موقفا لم يحسب له الكرد حسابا وحتى اسرائيلكم وغيرهم من الأعداء، فان أخيار العراق سوف يحطمون كل الأطماع الصهيوكرديه سواءا كانت أمريكية أو صهيونية أو كردية ، وسوف يزيلوا كل الشوائب العميلة ويقطعوا دابر كل العنصريين الحاقدين الجهلاء العملاء على الشعب العراقي الأصيل ويقلعوا جذور الشر والطمع عند كل من خان الوطن وغدر المواطن سواء كان في الظاهر أو الباطن. وشكرا ايلاف إن أحلام الأكراد العنصريين وأطماعهم سوف تتحطم على أسوار كركوك العراقية ، وان كيانهم لن يقام الا بوجودهم داخل المكونة العراقية المخلصة وأن يعودوا الى رشدهم ويعيشوا مثل باقي الشعب العراقي جسدا واحدا بالأخوة والتسامح والمحبة، والا فلن يجدوا أرضا يحملهم الا باطنها ، ولن يجدوا صخرة أو شجرة يحميهم الا نالت منهم، ولن يجدوا عراقيا مخلصا ولا كرديا صالحا من ملتهم الا أن يقف بوجوههم وضدهم حتى تزول أفكارهم الشوفينية والعنصرية بزوال رؤوسهم العفنة، أو يتوبوا ويكفروا عن عمالتهم ويعودوا الى الصف الوطني الشريف.

الخزي والعار لكم
البغدادي -

إن وادي الرافدين غني بمياهه المتوفرة وثرواته الثمينة وطبيعته المتنوعة ومكوناته المختلطة ومكانته الجغرافية وحضارته العريقة وتاريخه المجيد ، فان خصوبة أرض العراق تكفي أهله والدول الجوار ، وثرواته المعدنية والنفطية تكفي لكل دول العالم ، وجمال صحرائه ومستنقعاته وأهواره وأنهاره وبحيراته وسهوله وجباله ووديانه تكفي أن تكون أرض السياحة والإستجمام والراحة والإسطياف، كل هذا لنا لماذا لا نتقاسمها فيما بيننا ونعيش كمكونة عراقية واحدة على أرض الوطن ونتنعم بخيراته سويا دون القتل والغدر والطمع والظلم ودون أن نأكل لحم الأخرين أو نستولي على أراضيهم وبيوتهم دون حق، ولماذا أيها الأكراد الطامعين في مدينة كركوك ونفطها وخيراتها ولكم الفرص بأن تتقاسموا معنا خيرات كل العراق؟ على الأكراد أي يعرفوا جيدا بأن الخييرين في الوطن سوف يقفون موقفا لم يحسب له الكرد حسابا وحتى اسرائيلكم وغيرهم من الأعداء، فان أخيار العراق سوف يحطمون كل الأطماع الصهيوكرديه سواءا كانت أمريكية أو صهيونية أو كردية ، وسوف يزيلوا كل الشوائب العميلة ويقطعوا دابر كل العنصريين الحاقدين الجهلاء العملاء على الشعب العراقي الأصيل ويقلعوا جذور الشر والطمع عند كل من خان الوطن وغدر المواطن سواء كان في الظاهر أو الباطن. وشكرا ايلاف إن أحلام الأكراد العنصريين وأطماعهم سوف تتحطم على أسوار كركوك العراقية ، وان كيانهم لن يقام الا بوجودهم داخل المكونة العراقية المخلصة وأن يعودوا الى رشدهم ويعيشوا مثل باقي الشعب العراقي جسدا واحدا بالأخوة والتسامح والمحبة، والا فلن يجدوا أرضا يحملهم الا باطنها ، ولن يجدوا صخرة أو شجرة يحميهم الا نالت منهم، ولن يجدوا عراقيا مخلصا ولا كرديا صالحا من ملتهم الا أن يقف بوجوههم وضدهم حتى تزول أفكارهم الشوفينية والعنصرية بزوال رؤوسهم العفنة، أو يتوبوا ويكفروا عن عمالتهم ويعودوا الى الصف الوطني الشريف.

العرب
العراق وفلسطين -

حين يفشل الساسة الفنانون، اما يقفز العسكريون العنيفون الاغبياء الى الحكم او يقفز رجال الدين الاغبى منهم، كما حدث في ايران والعراق وفلسطين والبقية تأتي... وكما كانت الشعوب الاوروبية في القرون الوسطى.

العرب
العراق وفلسطين -

حين يفشل الساسة الفنانون، اما يقفز العسكريون العنيفون الاغبياء الى الحكم او يقفز رجال الدين الاغبى منهم، كما حدث في ايران والعراق وفلسطين والبقية تأتي... وكما كانت الشعوب الاوروبية في القرون الوسطى.

16 samir
Rizgar -

اسم العراق موجود في خيالك العنصري فقط , دولة عنصرية اسسها اعمامك الانكليز 1923وقصف الطائرات الانكليزية مركز مدينة السيلمانية وقتلوا المئات واسر ملك كوردستان ونفى الى جزيرة سانت ههلان ورجع الشيخ محمود من الاسر .١٩٥٦حتى زورتوا تاريخ الكورد لاهدافكم العنصرية البالية .

16 samir
Rizgar -

اسم العراق موجود في خيالك العنصري فقط , دولة عنصرية اسسها اعمامك الانكليز 1923وقصف الطائرات الانكليزية مركز مدينة السيلمانية وقتلوا المئات واسر ملك كوردستان ونفى الى جزيرة سانت ههلان ورجع الشيخ محمود من الاسر .١٩٥٦حتى زورتوا تاريخ الكورد لاهدافكم العنصرية البالية .

مهزله بغدادي
FYI -

للعقلية الشوفينية العربية مسميات للتصغير والتقليل من شأن الآخرين والنظر الى الشعوب الاخرى كأدنى منهم مرتبة وانسانية.. فيسمون الكرد اكرادا والترك اتراكا والفارسي فرسا والايطاليين طليانا والحبشيين احباشا...الخ، والغريب ان معظم الكتاب الكرد يستعيرون هذة التسمية جهلا او حقدا على بني جلدتهم، فالقرآن لم يذكر العرب اعرابا الاَ للتحقير والتسفيه حين قال (الاعراب اشد كفرا ونفاقا). ولاتتوقف مهزلة هذه العقلية المتخلفة عند هذا الحد وخاصة بالنسبة الى الكرد، فهم يسمون كرد تركيا بأكراد اتراك!؟ وهي تسمية لا تنم الا عن عقلية مدعاة للسخرية، فكيف يمكن ان يكون احدهم او بعضهم اكرادا واتراكا في نفس الوقت؟ فكلمة اتراك تعني ان الشخص او الاشخاص المعنيون هم من القومية التركية الذين اسسوا دولةً باسمهم فاصبحت تركية او تركيا، مثل كلمة سورية التي تعني دولة السوريانيين او السريانيين وهم الاشوريين كما يسميهم البعض، والقوم لا يكنى بالبلد بل العكس هو الصحيح، فالكرد الذين اُسُتقطِعوا مع ارضهم التاريخية كردستان لضمهم الى دولة الترك هم كرد تركيا وليس اكراد اتراك، كما ان العرب في تركيا ليسوا اعرابا اتراكا! ولا الفارس فرسا اتراكا، ولا كرد ايران اكرادا فرسا او كرد العراق والسورية اكرادا اعرابا، بل هم كرد او عرب ايران وكرد سورية او العراق او عرب ايران وهلم جرا. فكفوا عن هذه السخافات الاعرابية ايها المتخلفون الذين لاتجيدون حتى الاشتقاقات الصحيحة في لغتكم بسبب شوفينيتكم العمياء.

مهزله بغدادي
FYI -

للعقلية الشوفينية العربية مسميات للتصغير والتقليل من شأن الآخرين والنظر الى الشعوب الاخرى كأدنى منهم مرتبة وانسانية.. فيسمون الكرد اكرادا والترك اتراكا والفارسي فرسا والايطاليين طليانا والحبشيين احباشا...الخ، والغريب ان معظم الكتاب الكرد يستعيرون هذة التسمية جهلا او حقدا على بني جلدتهم، فالقرآن لم يذكر العرب اعرابا الاَ للتحقير والتسفيه حين قال (الاعراب اشد كفرا ونفاقا). ولاتتوقف مهزلة هذه العقلية المتخلفة عند هذا الحد وخاصة بالنسبة الى الكرد، فهم يسمون كرد تركيا بأكراد اتراك!؟ وهي تسمية لا تنم الا عن عقلية مدعاة للسخرية، فكيف يمكن ان يكون احدهم او بعضهم اكرادا واتراكا في نفس الوقت؟ فكلمة اتراك تعني ان الشخص او الاشخاص المعنيون هم من القومية التركية الذين اسسوا دولةً باسمهم فاصبحت تركية او تركيا، مثل كلمة سورية التي تعني دولة السوريانيين او السريانيين وهم الاشوريين كما يسميهم البعض، والقوم لا يكنى بالبلد بل العكس هو الصحيح، فالكرد الذين اُسُتقطِعوا مع ارضهم التاريخية كردستان لضمهم الى دولة الترك هم كرد تركيا وليس اكراد اتراك، كما ان العرب في تركيا ليسوا اعرابا اتراكا! ولا الفارس فرسا اتراكا، ولا كرد ايران اكرادا فرسا او كرد العراق والسورية اكرادا اعرابا، بل هم كرد او عرب ايران وكرد سورية او العراق او عرب ايران وهلم جرا. فكفوا عن هذه السخافات الاعرابية ايها المتخلفون الذين لاتجيدون حتى الاشتقاقات الصحيحة في لغتكم بسبب شوفينيتكم العمياء.

غرائب وعجائب الكرد
البغدادي -

بالأمس تعالى أصواتهم واعترضوا على الجيش العراقي السابق بحجة أنهم كانوا مواليين للنظام السابق وتم حلهاواعترضوا على أجهزة الأمن والداخلية فتم طمرهاثم اعترضوا على العلم العراقي بحجة انه تم إخماد تمردهم تحت ذلك العلم فتم تبديلهااعترضوا واعترضوا وما زالوا يعترضونولا تستغربوا إن قدم ممثلي الأكراد في البرلمان أو اصدر مفتي الديار الكردية( عدنان المفتي) طلبا بتبديل سروال الجيش العراقي إلى شروالولا تستغربوا إن قدم ساسة الأكراد غدا مسودة قرار إلى البرلمان يطالبون بشراء بساطيل ( احذية) للجيش العراقي بدون قيطان خشية استعماله ضد البيشمركة ولأنه سيذكرهم ذلك بقوات الحرس الجمهوري السابق .

43
FYI -

قوى الاحتلال والصهيونية والموساد اشرف من اشرافهم ... بنات الكرد بعد بملاهي الدول الاسلامية..هل اسرائيل تعدى جنسيا على اخواتنا ؟ ام الجيش العراقي ؟

غرائب وعجائب الكرد
البغدادي -

بالأمس تعالى أصواتهم واعترضوا على الجيش العراقي السابق بحجة أنهم كانوا مواليين للنظام السابق وتم حلهاواعترضوا على أجهزة الأمن والداخلية فتم طمرهاثم اعترضوا على العلم العراقي بحجة انه تم إخماد تمردهم تحت ذلك العلم فتم تبديلهااعترضوا واعترضوا وما زالوا يعترضونولا تستغربوا إن قدم ممثلي الأكراد في البرلمان أو اصدر مفتي الديار الكردية( عدنان المفتي) طلبا بتبديل سروال الجيش العراقي إلى شروالولا تستغربوا إن قدم ساسة الأكراد غدا مسودة قرار إلى البرلمان يطالبون بشراء بساطيل ( احذية) للجيش العراقي بدون قيطان خشية استعماله ضد البيشمركة ولأنه سيذكرهم ذلك بقوات الحرس الجمهوري السابق .

رئيسين
ahmed -

الله يطول بعمر الرئيسين.. (الدول كلها عندهم رئيس واحد إلا العراق رئيسين وهما من الكورد) الطلباني والبرزاني الثنائي الكوردي العراقي الذي مرغ رؤسكم في وحل دجلة والفرات لو كان عندكم نخوة أو ذرة شرف يا بغدادي ويا جاسم ويا أبن حيرة ويا تركماني عراقي لما تركتم العراق (التي تتغنون بها ليل نهار) في أيدي أشخاص أتو من قفقاسية (على حد قولكم) وأصبحوا أسيادكم غصباً عنكم وإلى الآن لم أرى منكم غير تعليقات التي لاتسمن ولاتشبع إذا أنتم فعلاً رجال وزلم أنزلو إلى الميدان ف العويل على الايلاف لن يرجع الامبراطورية الاشورية ولا العثمانية ولا حتى جرذ العوجة. (هي الايامُ كما شاهدتها دولٌ من سره زمن سائته أزمان)

مهزله البغدادي
مهزله تاجي -

مازال العراق يتشبث باستعمار جنوب كردستان ونهب ثرواتها.ما كانت كردستان يوما قابلا للبلع ولن تكون ابدا قابلة للبلع ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ولن يجد العراق هذا استقرارا مادام يصر على استعمار جنوب كردستان.اما ما يتعلق بالطاغية صدام بطل الحفرة فالغدر كان شيمته فهو غدر باصدقاءه قبل اعداءه اما نحن الكرد فقد حاربناه بشرف وفي ساحات القتال اما هو فقد حاول اغتيال المرحوم ادريس البارزاني اثناء المفاوضات في بغداد عام 1971 وحاول اغتيال البارزاني الخالد بواسطة ملالي مفخخين عام 1972 .صدام العوجي كان اكثر الناس غدرا...

رئيسين
ahmed -

الله يطول بعمر الرئيسين.. (الدول كلها عندهم رئيس واحد إلا العراق رئيسين وهما من الكورد) الطلباني والبرزاني الثنائي الكوردي العراقي الذي مرغ رؤسكم في وحل دجلة والفرات لو كان عندكم نخوة أو ذرة شرف يا بغدادي ويا جاسم ويا أبن حيرة ويا تركماني عراقي لما تركتم العراق (التي تتغنون بها ليل نهار) في أيدي أشخاص أتو من قفقاسية (على حد قولكم) وأصبحوا أسيادكم غصباً عنكم وإلى الآن لم أرى منكم غير تعليقات التي لاتسمن ولاتشبع إذا أنتم فعلاً رجال وزلم أنزلو إلى الميدان ف العويل على الايلاف لن يرجع الامبراطورية الاشورية ولا العثمانية ولا حتى جرذ العوجة. (هي الايامُ كما شاهدتها دولٌ من سره زمن سائته أزمان)

مهزله البغدادي 32
حق -

It is the right time for the Kurds to declare independence to prevent another Anfal and another Halabja by the Iraqi army. من حق الأكراد اعلان الاستقلال في الوقت المناسب للحيلولة دون ا نفال آخر و حلبجة أخرى بواسطة الجيش العراقي.

مهزله البغدادي 32
حق -

It is the right time for the Kurds to declare independence to prevent another Anfal and another Halabja by the Iraqi army. من حق الأكراد اعلان الاستقلال في الوقت المناسب للحيلولة دون ا نفال آخر و حلبجة أخرى بواسطة الجيش العراقي.

To Dilshad
جرائم الشعوب الهمجية -

لم تعد جرائم الشعوب الهمجية ضد الضعفاء قابلة للاخفاء، فمنح جائزة نوبل لكاتب تركي ادان جرائم بني جلدته ضد الارمن والكرد، فضح لهمجية الاتراك بموجب (وشهد شاهد من اهلها)، وحين وقعت الجريمة الموسوة بـ(الانفال) نسبة الى الآية القرآنية التي قيلت بحق ابادة الشعب الكردي على يد الرئيس القائد عمر بن خطاب، وكررها الخليفة الراشد صدام حسين، لم يعلم بهما احد، و حاكم صدام حسين على الانفال الثانية، وحين ارتكب الاتراك جريمة ابادة الارمن لم ينبر احد من المسلمين العالمين بالامر ببنت شفة، ان لم نقل انهم باركوه لانه ابادة شرعية اسلامية لشعب غير مسلم، واليوم تسن فرنسا قانون تجريم انكارها، كما سن المجتمع البشري المتحضر قبلا قانون تجريم انكار هولوكوست اليهود، والبقية تأتي.

To Dilshad
جرائم الشعوب الهمجية -

لم تعد جرائم الشعوب الهمجية ضد الضعفاء قابلة للاخفاء، فمنح جائزة نوبل لكاتب تركي ادان جرائم بني جلدته ضد الارمن والكرد، فضح لهمجية الاتراك بموجب (وشهد شاهد من اهلها)، وحين وقعت الجريمة الموسوة بـ(الانفال) نسبة الى الآية القرآنية التي قيلت بحق ابادة الشعب الكردي على يد الرئيس القائد عمر بن خطاب، وكررها الخليفة الراشد صدام حسين، لم يعلم بهما احد، و حاكم صدام حسين على الانفال الثانية، وحين ارتكب الاتراك جريمة ابادة الارمن لم ينبر احد من المسلمين العالمين بالامر ببنت شفة، ان لم نقل انهم باركوه لانه ابادة شرعية اسلامية لشعب غير مسلم، واليوم تسن فرنسا قانون تجريم انكارها، كما سن المجتمع البشري المتحضر قبلا قانون تجريم انكار هولوكوست اليهود، والبقية تأتي.

عوده الفرع الئ الاصل
الباتيفي -

عاجلا او اجلا ستعود كوركوك الئ حضن الام وسوف تبداء كوردستان بالنهوض والاستقلال وسترمي بالمحتلين والفاشين ومعهم جاسم الئ البحر لا بل الئ مزبله العوجه وشكرا لسيد البارزاني وعليه فعل المزيد لاعاده جميع الاراضي المستعربه الئ الاقليم باسرع وقت

مهزله البغدادي 32
جرائم الشعوب الهمجية -

ما هذه الاكاذيب العنصرية الرخيصة؟ متخفين تحت مسميات و واجهات جديدة . ويركز خطابك في جانب رئيسي منه على معاداة الشعب الكردي و تطلعاته القومية المشروعة . ولا يتوانى أصحاب هذا الخطاب عن تزييف الحقائق التاريخية و الجغرافية و المعطيات الأحصائية لتبرير مواقفهم و وجهات نظرهم . كما أنهم يلجأون و من خلال بعض البرامج التحريضية في القنوات الفضائية العربية،التي توفر مساحات واسعة لبث سمومهم و أفكارهم العنصرية و الطائفية ، الى الضحك على ذقون المشاهدين البسطاء و إختلاق أخبار ملفقة و من ثم اللجوء الى أناس غارقين في ظلام الشوفينية و الأنحطاط الفكري و السياسي

مهزله البغدادي 32
جرائم الشعوب الهمجية -

ما هذه الاكاذيب العنصرية الرخيصة؟ متخفين تحت مسميات و واجهات جديدة . ويركز خطابك في جانب رئيسي منه على معاداة الشعب الكردي و تطلعاته القومية المشروعة . ولا يتوانى أصحاب هذا الخطاب عن تزييف الحقائق التاريخية و الجغرافية و المعطيات الأحصائية لتبرير مواقفهم و وجهات نظرهم . كما أنهم يلجأون و من خلال بعض البرامج التحريضية في القنوات الفضائية العربية،التي توفر مساحات واسعة لبث سمومهم و أفكارهم العنصرية و الطائفية ، الى الضحك على ذقون المشاهدين البسطاء و إختلاق أخبار ملفقة و من ثم اللجوء الى أناس غارقين في ظلام الشوفينية و الأنحطاط الفكري و السياسي

البغدادي 32
Rizgar -

العقلية العربية لا تستطيع التلاؤم مع العصر، ولا الزمن يتراجع 1400 عاما الى الماضي........ماذا نفعل?????? ?

44
to 44 -

والسؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل إنسان هو: أين كان النظام التركي حين قال نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز أثناء زيارته لتركيا، بعدم وجود تركمان في العراق؟ كيف يمكن للنظام التركي الدفاع عن حقوق التركمان في الدول الأخرى،

44
to 44 -

والسؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل إنسان هو: أين كان النظام التركي حين قال نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز أثناء زيارته لتركيا، بعدم وجود تركمان في العراق؟ كيف يمكن للنظام التركي الدفاع عن حقوق التركمان في الدول الأخرى،

البغدادي61
N. -

الخزي والعار للذين انفلوا اطفال الكورد في صحاري العراق العربي ,الخزي والعار للذين قبلوا بتعويض الكويت بمبلغ ١٩٨٢ بليون دولار ,جرا ٧ اشهر احتلال , الخزي والعار للذين لم يعوضوا الكورد مع العلم الكورد كانوا تحت نفس الاحتلال ولة ٨٠ سنة ..والسسب عنصرية واضحة فاضحة....

للاكراد 61
للعرب -

ما للعرب للعرب وما للاكراد للاكراد جبالنا لنا وصحرائكم لكم جوزنا لنا وتمركم لكم ينابيعنا لنا واهواركم لكم بغالنا لنا وجمالكم لكم شروالنا لنا وعگلكم لكم من السما لنا ودبسكم لكم خناجرنا لنا وسيوفكم لكم كركوك لنا وبفداد لكم كوردستان لنا وعربستان لكم

للاكراد 61
للعرب -

ما للعرب للعرب وما للاكراد للاكراد جبالنا لنا وصحرائكم لكم جوزنا لنا وتمركم لكم ينابيعنا لنا واهواركم لكم بغالنا لنا وجمالكم لكم شروالنا لنا وعگلكم لكم من السما لنا ودبسكم لكم خناجرنا لنا وسيوفكم لكم كركوك لنا وبفداد لكم كوردستان لنا وعربستان لكم

الى 16 سمير
دارا -

وهل كانت اوروك بلدة صغيرة في جنوب العراق الحالي او لديها نفس الحدود الحالية للعراق؟؟ اعتقد انك افضل مثال للعنصرية العربية. ان كنت قد وجدت الواحا طينية سومرية وعليها خارطة العراق الحالي فيا ريت تتحفنا باكتشافك العظيم هذا. ولمعلوماتك ان اجدادك الاعراب عبروا الفرات لاول مرة في التاريخ بعد حرب القادسية.. راجع تاريخك

مسخره انت FYI
البغدادي -

والله انت مسخره وانا لا اهتم لما تكتبوه لان تعليقاتكم كفتاويكم وكي تعرف من انا او بالاحرى من هم العرب وانتم تعلمون انهم تاج رؤسكم واليكم ايها الكردي او ..... اليوم بعد احتلال العراق اخذت اسرائيل من تنفيذ مخطط قديم جديد هو اعلان مستوطنة (ناحوم استان) نسبة لمرقد النبي ناحوم احد انبياء بني اسرائيل القدماء حسب الروايات الاسرائيلة , واهالي منطقة القوش والمناطق المجاورة لها يدركون الترتيبات التي تقوم بها اسرائيل والاسايش الكردي ومنظمات ارهابية محلية متطرفة معروفة في المنطقة الشمالية وتحديدأ في اربيل وسهل الموصل لتنفيذ البرنامج السياسي والايدلوجي الصهيوني في هذا المضمار...ومن المعروف للمتتبع لهذا المخطط ان اسرائيل وايران وعملائهم الاخرين قاموا بنقل مليوني يهودي اصفهاني من ايران الى منطقة سهل الموصل واربيل وعلى نفقة مايسمى حكومة اقليم كردستان وهي تتعهد بتكاليف النقل والاسكان والاطعام والمصاريف الاخرى . والله ان عمركم قصير ايها الكرد وان غدا لناظره لقريب . وشكرا ايلاف

مسخره انت FYI
البغدادي -

والله انت مسخره وانا لا اهتم لما تكتبوه لان تعليقاتكم كفتاويكم وكي تعرف من انا او بالاحرى من هم العرب وانتم تعلمون انهم تاج رؤسكم واليكم ايها الكردي او ..... اليوم بعد احتلال العراق اخذت اسرائيل من تنفيذ مخطط قديم جديد هو اعلان مستوطنة (ناحوم استان) نسبة لمرقد النبي ناحوم احد انبياء بني اسرائيل القدماء حسب الروايات الاسرائيلة , واهالي منطقة القوش والمناطق المجاورة لها يدركون الترتيبات التي تقوم بها اسرائيل والاسايش الكردي ومنظمات ارهابية محلية متطرفة معروفة في المنطقة الشمالية وتحديدأ في اربيل وسهل الموصل لتنفيذ البرنامج السياسي والايدلوجي الصهيوني في هذا المضمار...ومن المعروف للمتتبع لهذا المخطط ان اسرائيل وايران وعملائهم الاخرين قاموا بنقل مليوني يهودي اصفهاني من ايران الى منطقة سهل الموصل واربيل وعلى نفقة مايسمى حكومة اقليم كردستان وهي تتعهد بتكاليف النقل والاسكان والاطعام والمصاريف الاخرى . والله ان عمركم قصير ايها الكرد وان غدا لناظره لقريب . وشكرا ايلاف

ابن الحيرة -26
Rizgar -

اسرائيل دولة ديمقراطيه وهي ليس مثل بقية بلاد القمع والارهاب ولاادري لم تخاف من اقامة علاقه مع دوله تحظى باحترام كل دول العالم الحر...

77 Dara
Rizgar -

well said, thanks. great hint

77 Dara
Rizgar -

well said, thanks. great hint

Oil and greed
Farah Mahdi -

Fighting will never end and separations will remain for as long as oil lasts. When oil is out, people will find something else to fight about. Unfortunately, middle easters they don''t look around them and learn. Look at the United States a melting pot. Nobody asks what is your origin.You have rights as long as you are born on that land.

عام1935
جواهر لال نهرو -

جواهر لال نهرو يقول في احدى كتاباته عن الكورد عام1935 ...كيف يمكن للفرد ان يصدق بامكانية الاستمرار في اضتهاد شعب، يصر على نيل حريته، ومستعد لدفع الثمن اللازم لتحقيق ذلك مهما غلت التضحيات ؟

الى للاكراد
البغدادي -

ما للعرب للعرب وماللكرد للكرد شراويلكم لكم وبناطيرنا لنا احذيتكم[ ] لكم واحذيتنا لنا رائحتكم لكم ورائحتنا لنا شواربكم لكم وشواربنا لنا لهجتكم العوجاء لكم ولهجتنا العربيه لنا دينكم لكم وديننا لنا تاريخنا لنا ولا تاريخ لكم لنا تراثنا لنا وتراثكم لكم اثارنا لنا ولا اثار لكم .

البغدادي انت
FYI -

بني اسرائيل القدماء اشرف منكم -قصدي ابنا اعمامكم-لم يونفلوا اطفال كردستان مثلكم , انا اتعجب انتوا ابنا اعمام , غبائك فظيع حتى بالمقايس العربية ل IQ .

الى سكان الجبال
samir -

اذا كانت لديكم ذرة شجاعة اوغيرة فلتردو ولو لمرة واحدة على القصف التركي والايراني على قراكم والكل يتسائل اي تختبئ قوات التمن مركة عندما يبدا القصف

البغدادي
FYI -

وحضارته العريقة وتاريخه المجيد!!!! اي حضارة ؟ قتل ,تعذيب ,تهجير , انفال ,احتلال كوردستان, ,سحب الجنسية ,اغتصاب ,مجاعة,دراويش, ملايات, قارئات فنجان, قراء اللطميات, النائحات ,ملالي, صاعودوا النخل ,باعة الفجل, الشقاوات,القبضايات, والبلطةجية ,الارهاب. التشدد. التكفيرييون. التفجيرييون. الجهادييون. السلفيون. المتحجرون. الديناصورييون. المتخلفون. الهمجييون. فرق الموت. اعداء الحياة. عشاق الموت الزؤام. السنة, الشيعة, الحنابلة ,الوهابيين ,العلويين ,الصفويين

البغدادي
FYI -

تاريخه المجيد :تشريع قانون تصحيح القومية ورد في قرار مجلس قيادة الثورة ( ٦ أيلول ٢٠٠١): لكل عراقي أتم الثامنة عشر من العمر الحق في طلب تغيير قوميته إلى القومية العربية وفي قرار سابق: يمنع العراقي عربي القومية من تغيير قوميته إلى قومية أخرى (الوقائع العراقية ١٢ ديسمبر ١٩٨٨). صحيح أن مثل تلك القرارات جذابة للمتعصبين العروبيين، لكنها أتت على خراب العراق، وكارثة على العروبة.)

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

kurdistan in the heart of every assyrian and turkumani

البغدادي
FYI -

اذن، تواريخ الشعوب، والاوطان لا تغيرها سياسات (تغيير القومية ) الفاشية ، ولا الكلام العاطفي المعسول ، والكورد لم يعودوا اسرى للوعود البراقة والكلام الحميمي الذي لا يعيد اي ضحية من ضحايا الانفال او هلبجة اليهم ، مما يستوجب ان يكون ثمة قوانين وتشريعات وضمانات دولية ومحلية تحميهم ، وتحمي ثروات كوردستان النفطية وغيرها من النهب والسرقة ، وحتى لا تحول اموالها مرة اخرى الى نار وحديد وسموم كيمياوية تحرق بها شعب كوردستان. الدستور الكوردستاني سيكون السور الذي يحمي اجيالنا ، ومن حق الكورد ان يبنوا ذلك السياج بالطريقة المتحضرة اي بالقانون الاساسي ، لا ان يعتمدوا على اقاويل الدواوين والتعهدات التي يتم التنكر لها بسرعة الضوء ، فتجارب الكورد مع تلك التعهدات مريرة و قاسية ومؤلمة ..ومحكمة الانفال لم تنته بعد!

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

kurdistan is the only democratic region in middle east

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

love from assyrian to kurdistan people

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

We some assyrian families living in Ainkawa in hawler deliver our gratitude to sir talabani and president barzani for thier hospitality of assyrian families in kurdistan

Jasim
Jasim Halwasa -

every day we assyrians pray for god that kurdistan gets kits independence

البغدادي to
وحضارته العريقة -

جرذان بحجم القطط تفتك ببغداد والناس نيام ....وحضارته العريقة وتاريخه الجرذان بحجم القطط تفتك ببغداد والناس نيام ....

الديمقراطيه الكرديه
البغدادي -

سألني احد الأصدقاء عن شمال العراق.......وان اصفه له بعد احتلال العراق, فقلت له يا صديقي اعفيني من هذا السؤال لأني لا اريد ان اقع في مشاكل مع الأمن...... فقال لي ارجوك ان تصفه لي.......فقلت كما تحب......... ولكني سوف اقول لك عدة نقاط وانت من خلال هذه النقاط تعرف انك في شمال العراق........ قبل ان اقول النقاط عندما تريد ان تعيش في شمال العراق يجب عليك ان تمر في نقاط سيطرة كثيرة وان تبرز جوازك العراقي لكي تمر من تلك السيطرات,وبعدها يسمح لك بأن تبقى في الشمال بعد ان يزكيك شخصين معترف بهما في حكومة الشمال.النقاط1_ عندما تشاهد جميع الشوارع الرئيسية مقطوعة بسبب مرور صاحب الفخامة او صاحب الوزارة.2_ عندما تعرف ان جميع المناصب القيادية المهمة هي بالوراثة الأبدية والى ما نهاية النسل تعرف انك في شمال العراق.3_ عندما تسنح لك الفرصة لكي تحضر مباراة بكرة القدم ويسجل احد الفريقين هدف,ترفع صور القائد الضرورة لانه هو من سجل الهدف.4_ عندما يسمح لك بالتجول في المدن سوف تشاهد في كل ساحة عامة او في الشوارع الرئيسية او في الوزارات صور القائد الضرورة تعرف انك في شمال العراق.5_ اي مشروع جديد ينفذ او جسر يبنى واضافة الى المستشفيات والكليات والمدارس,يطلق عليها اسماء الحاشية الكريمة لأن تلك الأماكن تعتبر طابو بأسم العائلة الحاكمة.6_ عندما تشتري اي جريدة سوف تشاهد على صفحتها الأولى صور القائد او الحاشية وتحتها كلمات من الوكية والمنافقين.7_ وعندما تريد ان تسمع الراديو فحاله ليس افضل من الجرائد, عند اي نشرة اخبارية تتقدمها اخبار الزيارات والاستقبالات اصحاب السعادة.8_ وعندما تسمع اي اسم طويل اي قبله العديد من الالقاب سوف تعرف انك موجود في شمال العراق.9_ عندما تلتقي اي شخص اشوري او تركماني او يزيدي او شبكي او عربي ويقول عن نفسه (كردستاني) فهذا يعود لعدت اسباب منها ان هذا الشخص باع نفسه من اجل وظيفة او بسبب تهديد بالسجن او الطرد من شمال العراق,لذلك تعرف انك في شمال العراق.10_ عندما تشاهد الفرق بين الفقير الذي لا يملك شيئ والغني الذي يملك كل شيئ, طبعاً لا توجد طبقة الوسطى في شمال العراق. في النهاية ارجو منك يا صديقي عندما تذهب الى شمال العراق لا تقول من قال لك ذلك,حتى لا اكون تحت المتابعة الأمنية,فقال لي صديقي انك نسيت شيئ لم تقله عن شمال العراق. فقلت ماهو؟ فقال ان نصف المواطنين الذين يع

جاسم,شكراً أيلاف
Please Sir -

جرذان بحجم القطط تفتك ببغداد والناس نيام ....ممكن سيد جاسم اعلامك حول مقالة السيد العتابي حول جرذان بغداد , سوف اكون شاكرا بقرائتك هذه المقالة , واننا ننتضر بفارغ الصبر ارائك العلمية حول هذا الموضوع , ولربما القيادات الكردية او الكورد بصورة عامة ايادي في الموضوع.

اي حضاره
البغدادي -

هنا ايضا اريد ان اتطرق الى نقطه مهمه اخرى وهي التسميه التي يطلقونها على المنطقه (كردستان) والتي كلما ذكرت امامي وانا ابن العراق, اشعر بالغثيان والأشمئزاز لما تحمله هذه التسميه من عنصريه بغيضه.فلماذا يتم اختيار هذا الأسم علما انه يلغي الوجود الفعلي للكثير من القوميات المتواجده هنا من الآشوريين واليزيديين والكلدان والعرب والتركمان وغيرهم , فهل هذا هو العدل الذي يعدون به شعوبنا ؟ وهنا اريد ان اذكر مثالا بسيطا , لو كان العراق اسمه دولة العراق العربي (كما هو موجود في سوريا ومصر وغيرهما) فهل كان الاكراد سيقبلون بهذه التسميه؟ انا اجيب عنهم : لا لن نقبل . اذن فلماذا نريد من باقي القوميات والتي تعيش معنا في نفس منطقتنا ان تقبل بما لا نقبله نحن على انفسنا ؟ (وهذا وجه آخر من اوجه الشبه مع الكيان الصهيوني الذي انشا دولة عنصريه قائمه على التمييز العنصري من اسمها الى افعالها)

عشائر كردستان
جاسم,شكراً أيلاف -

عشيرتان تسيطران على كردستان ويرى الخبير السياسي الأميركي مايكل روبن أن العراق قد تغيّر، لكن "كردستان العراق" هي التي لم تتغير. فبعد سقوط صدام، كان الكثيرون من الأكراد أن إقليمهم الكردي سوف "يـُحرر ويمقرط" على الطريقة التي جرت في مناطق العراق الأخرى، ولكن أن يبقى على حالته الدكتاتورية، فهذا ما لم يكونوا يتوقعونه. وبدلاً من أن يحدث ذلك فإن الإدارة الأميركية "عظـّمت" القيادة الكردية الدكتاتورية وصار (البارزاني) يفرض سيطرته المطلقة الشخصية على دهوك وأربيل، مقابل سيطرة (الطالباني) على السليمانية. ويؤكد الخبير اعتماد الحزبين الكرديين الحاكمين على سيطرة العوائل العشائرية الكبيرة. و(البارزاني) عين ابن أخيه (نيجرفان البارزاني) رئيساً للوزراء، كما خصص ابنه ذا الـ 35 عاماً لإدارة المخابرات الكردية المحلية. ويسيطر أقرباؤه الآخرون على شركة التلفونات الإقليمية، والصحف، ووسائل الإعلام. ومن جهة أخرى –يتابع الخبير حديثه- فمن المعروف أن (هيرو خانم ) زوجة ( الطالباني) تدير محطة فضائية محلية. وأحد أبنائهما يدير عمليات مخابرات الاتحاد الوطني، بينما يمثل ابنهما الآخر الحكومة المحلية في كردستان بواشنطن، أي أنه "سفيرها هناك تقريباً". وعندما جاء الوقت لتوزيع الحقائب الوزارية في بغداد، فإن كلا من الزعيمين الكرديين رجع الى عائلته؛ فـ(البارزاني) أعطى إلى خاله حقيبة وزارة الخارجية، بينما أعطى (الطالباني) نسيباً له وزارة المياه والمصادر، كما عيّن نسيباً لزوجته سفيراً في الصين. وبالنسبة لـ (الطالباني) فإنه يعدهما محترفين في وظيفتيهما، ومؤهلين لهما. وتكشف معلومات الخبير الأميركي في دراسته أن (البارزاني) و(الطالباني) كليهما يسيطران على الشركات الخاصة، وبعضها يعود لأقربائهما والأخرى لمسؤولين في حزبيهما السياسيين.

أصلك الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول برنارد لويس (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون

Jasim
Jasim Halwasa -

Please people, i got kurdistan-phobia , please help, get me to the nearest psycho-clinic in stockholm where my extincted assyrian tribe live

البشمركة و كركوك
جاسم,شكراً أيلاف -

غير صالح للنشر

البشمركة و كركوك
جاسم,شكراً أيلاف -

غير صالح للنشر

كركوك مدينة رافيدين
آشور بيث شليمون -

كركوك مدينة رافيدينية ! أولا، هنا بعض المداخلات التي تؤيد الجيب الكردي التي تحمل أسماء آشورية مزورة. ولكن لتكن رسالتنا كشعب آشوري واحد بأن مدينة كركوك هي مدينة رافيدينية وآشورية قديمة، واليوم جزء لا يتجزأ من العراق العظيم.إن تاريخ هذه المدينة لهو قديم قدم الزمن والحضارة الرافيدينية هي الشرعية والتي تعود الى اكثر من 8000 سنة قبل أن تطأها أقدام الطغاة وقطاعي الطرق الكرد.يا حيف للحكومة العراقية الحالية، التي تقف عاجزة لحل المشكلة باخذ هذه الخطوات المهمة: 1) الغاء الوكر الكردي في الشمال 2) الغاء ما يسمى قوات الأكراد البلطجية المسمى فيشمركة 3) القاء القبض على كل من البرزاني والطالباني لتآمرهم وخياناتهم للعراق في العقود الماضية وإلى هذه اللحظة.وبأخذ مثل هذه الخطوات من المؤكد ستحل مشكلة كركوك والمشاكل الأخرى العالقة التي يحيكها الكرد ضد العراق. وليعلم الجميع، ان الوكر الكردي على أرض عراقية آشورية هو من صنيعة الإحتلال الذي خرب ودمر البلد من كل النواحي .وختاما، على الحكومة العراقية أن تقدم هذين الطاغيين الكرديين الذين سفكوا وإغتالوا العلماء العراقيين والذين عددهم يربو على الألف الى المحاكمة وشكرا لصحيفة إيلاف لنشرها مداخلتي هذه.

كركوك مدينة رافيدين
آشور بيث شليمون -

كركوك مدينة رافيدينية ! أولا، هنا بعض المداخلات التي تؤيد الجيب الكردي التي تحمل أسماء آشورية مزورة. ولكن لتكن رسالتنا كشعب آشوري واحد بأن مدينة كركوك هي مدينة رافيدينية وآشورية قديمة، واليوم جزء لا يتجزأ من العراق العظيم.إن تاريخ هذه المدينة لهو قديم قدم الزمن والحضارة الرافيدينية هي الشرعية والتي تعود الى اكثر من 8000 سنة قبل أن تطأها أقدام الطغاة وقطاعي الطرق الكرد.يا حيف للحكومة العراقية الحالية، التي تقف عاجزة لحل المشكلة باخذ هذه الخطوات المهمة: 1) الغاء الوكر الكردي في الشمال 2) الغاء ما يسمى قوات الأكراد البلطجية المسمى فيشمركة 3) القاء القبض على كل من البرزاني والطالباني لتآمرهم وخياناتهم للعراق في العقود الماضية وإلى هذه اللحظة.وبأخذ مثل هذه الخطوات من المؤكد ستحل مشكلة كركوك والمشاكل الأخرى العالقة التي يحيكها الكرد ضد العراق. وليعلم الجميع، ان الوكر الكردي على أرض عراقية آشورية هو من صنيعة الإحتلال الذي خرب ودمر البلد من كل النواحي .وختاما، على الحكومة العراقية أن تقدم هذين الطاغيين الكرديين الذين سفكوا وإغتالوا العلماء العراقيين والذين عددهم يربو على الألف الى المحاكمة وشكرا لصحيفة إيلاف لنشرها مداخلتي هذه.

جمهوملكية الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

بقلم فرياد إبراهيم: إن مثقفي الكرد واساتذة جامعاتهم ومعلميهم كانوا ينتظرون ان يصبح كردستان ديمقراطية بعد تحررها من السلطة المركزية. ولكنهم بعد مرور الزمن اصبحوا يدركون ان آمالهم في كردستان حر ديمقراطي واحلامهم استحالت الى أهوال واضغاث أحلام . فالمتأمل جيدا وعن كثب في الأوضاع هناك يدرك تماما انه الى جانب السيطرة الكلية على الساحة السياسية فالزمرتان الحاكمتان تسيطران على المرافق الحياة المدنية والعسكرية برمتها. انهم جزء من المنظومة السياسية المهيمنه منذ عقود على المنطقة: مما يمكن تسميتهم ب (الساسة التجار. ( Political- Businessmen) امثال زين العابدين ومبارك والقذافي وأسد وغيرهم من ( حاميها وحراميها) البلاد. وهما كهؤلاء: قد قام بتعين كل واحد منهما خلفا له للحكم وتسيير البزنز من بعده . لا ادري كيف اصف الأنظمة هذه: اهي جمهوملكية؟!!!! فالبارزاني والطالباني يسيطران على الشركات الخاصة وكلا الحزبين الحاكمين يسيطران على القضاء- قال خبير امريكي بعد زيارة له لأقليم كردستان: " ولا يستطيع احد استخدام وسيلة لاستئناف الحكم وقرارات القضاء او الاعتراض. وكشف تقرير " فوربز" عن ثروة الطالباني بأنها تقدر ب 400 مليون دولار بينما يمتلك البارزاني نحو 2 مليار دولار، وتثير هذه الدعوة السؤال عن العلاقة بين السياسة والمال. والبارزاني مسعود عين ابن اخيه نيجرفان بارزاني رئيسا للوزراء ولا اعتقد انه يحمل شهادة مدرسة ابتدائية ويجتمع باساتذة الجامعات ليلقي عليهم محاضرات في طرق التدريس .

جمهوملكية الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

بقلم فرياد إبراهيم: إن مثقفي الكرد واساتذة جامعاتهم ومعلميهم كانوا ينتظرون ان يصبح كردستان ديمقراطية بعد تحررها من السلطة المركزية. ولكنهم بعد مرور الزمن اصبحوا يدركون ان آمالهم في كردستان حر ديمقراطي واحلامهم استحالت الى أهوال واضغاث أحلام . فالمتأمل جيدا وعن كثب في الأوضاع هناك يدرك تماما انه الى جانب السيطرة الكلية على الساحة السياسية فالزمرتان الحاكمتان تسيطران على المرافق الحياة المدنية والعسكرية برمتها. انهم جزء من المنظومة السياسية المهيمنه منذ عقود على المنطقة: مما يمكن تسميتهم ب (الساسة التجار. ( Political- Businessmen) امثال زين العابدين ومبارك والقذافي وأسد وغيرهم من ( حاميها وحراميها) البلاد. وهما كهؤلاء: قد قام بتعين كل واحد منهما خلفا له للحكم وتسيير البزنز من بعده . لا ادري كيف اصف الأنظمة هذه: اهي جمهوملكية؟!!!! فالبارزاني والطالباني يسيطران على الشركات الخاصة وكلا الحزبين الحاكمين يسيطران على القضاء- قال خبير امريكي بعد زيارة له لأقليم كردستان: " ولا يستطيع احد استخدام وسيلة لاستئناف الحكم وقرارات القضاء او الاعتراض. وكشف تقرير " فوربز" عن ثروة الطالباني بأنها تقدر ب 400 مليون دولار بينما يمتلك البارزاني نحو 2 مليار دولار، وتثير هذه الدعوة السؤال عن العلاقة بين السياسة والمال. والبارزاني مسعود عين ابن اخيه نيجرفان بارزاني رئيسا للوزراء ولا اعتقد انه يحمل شهادة مدرسة ابتدائية ويجتمع باساتذة الجامعات ليلقي عليهم محاضرات في طرق التدريس .

Jasim.nr.99
Jasim -

Attention;;;;;;There is a psych-pathic-assyrian at loose around stockholm and he is extremely dangerouse and can bite and bark at any thing that is related to klurdiustan!!!!please if you got any information about this thing , contact us to deliver him to stockholm clinic where he belongs

Jasim.nr.99
Jasim -

Attention;;;;;;There is a psych-pathic-assyrian at loose around stockholm and he is extremely dangerouse and can bite and bark at any thing that is related to klurdiustan!!!!please if you got any information about this thing , contact us to deliver him to stockholm clinic where he belongs

Jasim.nr.99
Jasim -

please people forgive me for my constant bubbling against kurdistan state and kurdistan people cause i live alone in styockholm and im the only one who remained from my assyrian extincted tribe who used to live around mousel! now i live in stockholm and suffering from mental breakdown and my only remedy is daily bubbling against kurdish nation and great kurdistan

Jasim.nr.99
Jasim -

please people forgive me for my constant bubbling against kurdistan state and kurdistan people cause i live alone in styockholm and im the only one who remained from my assyrian extincted tribe who used to live around mousel! now i live in stockholm and suffering from mental breakdown and my only remedy is daily bubbling against kurdish nation and great kurdistan

Jasim.nr.99
Jasim -

I cry every day cause kurdistan is getting stronger and we assyrians and turkumanis are getting smaller

Jasim.nr.99
Jasim -

I cry every day cause kurdistan is getting stronger and we assyrians and turkumanis are getting smaller

Jasim.nr.99
Jasim -

I should have married a swedish girl than bieng a subject of laugh and comedy by my master kurds

Jasim.nr.99
Jasim -

I should have married a swedish girl than bieng a subject of laugh and comedy by my master kurds

Jasim.nr.99
Jasim -

Im Jasim, an assyrian slave who is ready to serve turks and arabs just to attack my real kurdish masters

Jasim.nr.99
Jasim -

Im Jasim, an assyrian slave who is ready to serve turks and arabs just to attack my real kurdish masters

من انتم ياكرد
البغدادي -

شمال العراق ويسكنه زمرة من الدخلاء على البلد وهم الاكراد هؤلاء القوم لليوم لم يحبو العراق البلد الذي لمهم واواهم فهم يتواجدون في اربع دول في تركيا لايستطيع الكردي ان يتكلم لغته ولايستطيع ان يرتدي زيه واذا ما فتح فمه فنه يسحق وبلا رجعة وهذا هو الحل الامثل والجيد لمثل هكذا قوم ولايخفى عليكم والكل شاهد من خلال شاشات التلفزة كيف استقبل الاكراد المحتلين حتى انهم ارتدو ملابسهم والاشد من ذلك قاتلوا جنب على جنب مع اخوانهم اليهود ضد جيش العراق وطعنوا بجيش العراق من الخلف ستقولون انهم شعب مضطهد وبما ان صدام قد قتلهم وضربهم بالاسلحة الكيمياوية ساقول لكم نعم ولكن لماذا فعل معهم هكذا ؟؟؟ الكردي في حرب العراق مع ايران كان يسرح من الجيش اي لايخدم العسكرية ولايدفع بضريبة الوطن وعلاوة على ذلك فانه كان يقدم خدماته للفرس المجوس فضربة حلبجة اسبابها هو انهم في جنح الظلام قامو بادخال الجيش الايراني خلف خطوط جيشنا ليقصف من الخلف في معركة حامية كان الجيش العراقي محتاج للتعويض عن خسارته في معركة الفاو ولو لا قدر الله وكتب للفرس النجاح لهم في تلك المعركة لكان العراق منذ ذلك اليوم محتلا علاوة على ذلك بقية دول الخليج وهذه هي عقوبة الخائن لنسأل وليس في الدول العربية فقط وانما في كل دول العالم ما هو عقوبة الخائن الذي يقوم بفعل مثل هذا؟؟؟؟ الاكراد في العراق طول تاريخهم الاسود لم يناصروا او يقبلوا بحكومة منذ تشكيل دولة العراق سنة 1921 فقط اليوم هم فرحون ومناصرون للاحتلال الانكلو امريكي ونسالهم من من الحكومات الاخرى اعطتكم حقكم مثلما اعطتكم حكومة صدام من حقوق ؟؟؟ اليوم يستعل الاكراد حميرا للامريكان في حربهم ضد العراقيين وكما قالها قبل فترة احد اعضاء الحكومة الامريكية نحن نستعمل الاكراد في قتل العراقيين متاملين الاكراد في سرقة جزء من ارض العراق لاعلان استقلالهم واعلان كيانهم الذي لايفرق عن الكيان الصهيوني ...

من انتم ياكرد
البغدادي -

شمال العراق ويسكنه زمرة من الدخلاء على البلد وهم الاكراد هؤلاء القوم لليوم لم يحبو العراق البلد الذي لمهم واواهم فهم يتواجدون في اربع دول في تركيا لايستطيع الكردي ان يتكلم لغته ولايستطيع ان يرتدي زيه واذا ما فتح فمه فنه يسحق وبلا رجعة وهذا هو الحل الامثل والجيد لمثل هكذا قوم ولايخفى عليكم والكل شاهد من خلال شاشات التلفزة كيف استقبل الاكراد المحتلين حتى انهم ارتدو ملابسهم والاشد من ذلك قاتلوا جنب على جنب مع اخوانهم اليهود ضد جيش العراق وطعنوا بجيش العراق من الخلف ستقولون انهم شعب مضطهد وبما ان صدام قد قتلهم وضربهم بالاسلحة الكيمياوية ساقول لكم نعم ولكن لماذا فعل معهم هكذا ؟؟؟ الكردي في حرب العراق مع ايران كان يسرح من الجيش اي لايخدم العسكرية ولايدفع بضريبة الوطن وعلاوة على ذلك فانه كان يقدم خدماته للفرس المجوس فضربة حلبجة اسبابها هو انهم في جنح الظلام قامو بادخال الجيش الايراني خلف خطوط جيشنا ليقصف من الخلف في معركة حامية كان الجيش العراقي محتاج للتعويض عن خسارته في معركة الفاو ولو لا قدر الله وكتب للفرس النجاح لهم في تلك المعركة لكان العراق منذ ذلك اليوم محتلا علاوة على ذلك بقية دول الخليج وهذه هي عقوبة الخائن لنسأل وليس في الدول العربية فقط وانما في كل دول العالم ما هو عقوبة الخائن الذي يقوم بفعل مثل هذا؟؟؟؟ الاكراد في العراق طول تاريخهم الاسود لم يناصروا او يقبلوا بحكومة منذ تشكيل دولة العراق سنة 1921 فقط اليوم هم فرحون ومناصرون للاحتلال الانكلو امريكي ونسالهم من من الحكومات الاخرى اعطتكم حقكم مثلما اعطتكم حكومة صدام من حقوق ؟؟؟ اليوم يستعل الاكراد حميرا للامريكان في حربهم ضد العراقيين وكما قالها قبل فترة احد اعضاء الحكومة الامريكية نحن نستعمل الاكراد في قتل العراقيين متاملين الاكراد في سرقة جزء من ارض العراق لاعلان استقلالهم واعلان كيانهم الذي لايفرق عن الكيان الصهيوني ...

من انتم ياكرد
البغدادي -

مكرر ...

من انتم ياكرد
البغدادي -

مكرر ...

حكمة اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول هوشنك أوسي (كاتب كردي سوري): ليس للكرد إلاّ الكرد. ويقول أيضاً: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي "قبض الريح". وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب وبل القبائح والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق

حكمة اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول هوشنك أوسي (كاتب كردي سوري): ليس للكرد إلاّ الكرد. ويقول أيضاً: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي "قبض الريح". وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب وبل القبائح والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق

قول اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

الفساد كالفيروس يقتل كردستان"، هذا ما قاله أحد قادة البيشمركة العتيقين، سامان الجاف للـ بي بي سي.

قول اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

الفساد كالفيروس يقتل كردستان"، هذا ما قاله أحد قادة البيشمركة العتيقين، سامان الجاف للـ بي بي سي.

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

Kurdistan state is coming and neither an extincted assyrian bunch of failures nor a turkumani loosers can stop that

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

Kurdistan state is coming and neither an extincted assyrian bunch of failures nor a turkumani loosers can stop that

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

Right now, in kurdistan we got 6 milions kurds living freely and we got hundreds modern civilized and modern intellectual and educational centres and very soon we will be recognized by UN as an independent State no matter what a turkumani failure or an extincted assyrian say or bark

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

Right now, in kurdistan we got 6 milions kurds living freely and we got hundreds modern civilized and modern intellectual and educational centres and very soon we will be recognized by UN as an independent State no matter what a turkumani failure or an extincted assyrian say or bark

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

I cant sleep cause great Kurdistan is getting me nightmare and i should stay stay awake untill i get fainted every night,,!please people get me some medication!cause kmurdistan-phobia is killing me

Jasim abu ashhur
Jasim Halwasa -

I cant sleep cause great Kurdistan is getting me nightmare and i should stay stay awake untill i get fainted every night,,!please people get me some medication!cause kmurdistan-phobia is killing me

لبغدادي -
FYI -

فجر نفسك في كوردستان , وانت ميت من الحقد على كوردستان .,لماذا الموت الطبيعي, لعلا قتل بعض اطفال الكورد؟؟ صديقك مسيحي جبان ,ليس مثلك , اخاف انت هم جبان ,بس شتم الكورد على الايلايف ..انا اتحمل مسولية نقل جثتك لجرذان بغداد ..

لبغدادي -
FYI -

فجر نفسك في كوردستان , وانت ميت من الحقد على كوردستان .,لماذا الموت الطبيعي, لعلا قتل بعض اطفال الكورد؟؟ صديقك مسيحي جبان ,ليس مثلك , اخاف انت هم جبان ,بس شتم الكورد على الايلايف ..انا اتحمل مسولية نقل جثتك لجرذان بغداد ..

آشور بيث شليمون
بيث -

وياليت لو عندكم الشجاعة والكرامة الكافية ونزلتم إلى الميدان مثل جميع الشعوب التي تواجه الرصاص بصدور عارية وليس بالكذب وشتاءم

FYI البيشمركة
جاسم,شكراً أيلاف -

بربرية أنفال البيشمركة. صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

116. لبغدادي
عوراتكم -

لو كتبت في اليوم ألف تعليق فلن تستطيع أن تغير في التاريخ والواقع والمستقبل شيئ ....ليلاً ونهارا على الإ يلاف لن يغير في حقيقة الامور غير الثابت منها وهو انك وقومك فقدتم كل ما تبقى لكم من كرامة و مصداقية وإباء في الواقع وعلى الارض بعد الثورات التي كشفت عوراتكم أمام الشعوب الحية وتحاول أسترجاع خصال لم تكون يوماً مورثة فيكم على حساب شعب ضحى بكل شيء في سبيل قضيته وحريته .

قزم البغدادي
ضربات شعوب كوردستان -

تركيا صرفت بليا رات وانشات جامعات وموسسات لشتم التاريخ الكردي واللغة الكردية..هل تعرف كيف اوضاعهم الان؟ اسال جنرالات ناتو كيف اوضاعهم الان؟ فانت قزم , اصدقائك الاقزام بداو١٩٢٠ وخسروا امام ضربات شعوب كوردستان .

قزم البغدادي
صناعة بريطانية -

العراق صناعة بريطانية وهيكل هش بلا روح وهو لابد زائل ككل ظاهرة زائفة وستبقى كوردستان حرة كريمة.

واهم البغدادي
كردستان -

غز يزي واهم البغدادي, ما كانت كردستان يوما قابلا للبلع ولن تكون ابدا قابلة للبلع ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم.

جاسم,شكراً أيلاف
FYI -

سيد جاسم ,اعتذر انني فقط اقرا الارا وليس استنساخات copy and paste وانا احترم شتائمك , ربما تحتاج شتم الاخرين , هيوايات وولع , في ناس يحبون كرة القدم ,وفي ناس يحبون القتل ..

Jasim.sickman
Jasim Halwasa -

Good Night every body,,,!! especialy Jasim assyrian nuts!!!kurdistan will stay in our heart and soon we will get a seat in UN as a honoured State

جاسم,شكراً أيلاف -
FYI -

قرات لخاطرك السطر الاول ..اسال هذا ا***** الامريكي ..اين ٦.٦ بليون وبعدين اشتم بكيفك ....حتى اجهل الجهلا واغبى الاغبيا يفتهمون مبلغ ٦.٦!!!!!!!

بلع كردستان كولومبيا
جاسم,شكراً أيلاف -

لمحامي سليمان الحكيم:شهدت سماء العراق ، منظراً عجيباً قد يكون مألوفاً في جمهورية كولومبيا البلد الأول المصدّر للمخدّرات في العالم ، حيث تُنجز الصفقات بين عصابات التهريب ، ولأسباب معروفة بالدفع النقدي دون سواه من وسائل الإئتمان ، فقد تولّى جسر جوّي أميركي نقل حصّة الكيان الكردي من الميزانية العامة للدولة العراقية ، من مطار بغداد إلى مطار أربيل ، وقد بلغت تلك الحصة 17 مليار دولار أميركي ، أصرّت الرئاسة الكردية على استلامها نقداً لأنها ء وهذه حالة غير مألوفة في زمننا ء لا تملك حساباً مصرفياً في أي بقعة من العالم ، وقد تمّ تقسيم المبلغ حسب اتفاق يعود إلى زمن الحاكم المدني الأميركي بول بريمر، بنسبة 55 % لزمرة مسعود البارزاني ، و45 % للطرف الطالباني وجرى إيداع الأموال في الحساب الشخصي لكل من الزعيمين الكرديين بفرض أنها ستُوزّع بعد ذلك على دوائر الإقليم الخاص بكل منهما . ولكن قسماً من هذه الأموال تمّ رصده من أجل تحقيق هدفين سياسيين ، وقد تم إنجاز الهدف الأول في حين أن الهدف الثاني مُني بفشل ذريع

حليبFYI
جاسم,شكراً أيلاف -

جرائم العصابات الكرديةبقلم: محمد العماري. أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. لم يستثنى أحد من العراقيين سوى حفنة من اللصوص والسراق والفاسدين الذين إنخرطوا, كالأطرش بالزفّة, في العملية السياسية التي لم تجلب لهم غير السخرية والاحتقار والتهميش من قبل الشعب العراقي. وهنا من حقّنا أن نسأل رئيس حكومة إقليم"طرزانستان" الذي رضع حليب الخيانة والعمالة من ثدي بقرة صهيونية, الا تستحق هذه الملايين من العراقيين, بين قتيل وجريح ولاجيء ومشرّد ويتيم ومُعاق وأرملة, الاعتذار منكم يا فخامة نيجيرفان برزاني؟ أم أنك تعتبر ضحاياك من الملائكة والحور الحِِسان وضحايانا بشر من الدرجة العاشرة؟

العنصري البغدادي
FYI -

لهجتكم العوجاء لكم ولهجتنا العربيه لنا !!!!حاقد على لهجتنا !!!!انا لست حاقدا ودرست اللغة العربية طوعيا مع العلم اتكم لغات اوروبية اخرى بطلا قة , اللغة العربية لغة فيروز ولغة محمد مهدي الجواهيري ولغة ايلاف الليبريالية ..ان هجومك وحقدك على الكردية غير مستحب ولكن لك كامل الحرية في شتم لغتنا والكرد لا يحتا جون برا ذمة من جنابك .

سيد جاسم
FYI -

سيد جاسم ,اعتذر انني فقط اقرا الارا وليس استنساخات copy and paste وانا احترم شتائمك ,اتصور مسالة الاستنساخ ارا الا خرين لا يحتاج الى اي علم وذكا ولهذا لا اتصور اي شخص يقرا استنساخاتك المملة , هذا هو عالم اليوم تكره اليابانيين في الاف المقالات في شتمهم , تحب اليا بانيين في الاف المقالات في مدحهم , فاين ...!!!!

الدور قادم مهما طال
ابن الحيرة -

يظهر بان مجموعة الجوقة الاسايشية قد استحقت لقب الهستيريا التي اصابتها من جملة الحقائق التي ظهرت فورا على الشاشة لتعرية سيدهم الطاغوت الجديد الذي شرب من مياه سيده البطل صدام عندما توسل اليه واهداه اربيل قبل اكثر من عمر الاحتلال - وتراه فشل لحد الان من اجتياح السليمانية واخضاعها لدكتاتوريته - فكيف يريد ان يدخل كركوك وهي منيعة بوجههة ؟؟؟ فاولا احتل السليمانية قبل ان تتقدم الى كركوك ؟؟ اما ممارسة النهب في كردستان باسم شعبها من الحكومة الاتحادية بالتسمية - فهذا لن تصل اليه في كركوك لتزيد المليارات في الخارج التي اخيرا ستجمد وتحجز مثل مليارات غيرك - حسني والقذافي وبن على - واخيرا بشار والشبيحة - اما انتم الذين استعجلتم على الخروج بابواق الجوقة والذي يكتب اسمه فاي بالانكليزي لانه لايعرف كردي لعدم وجوده كلغة من بين اللغات - فالافضل له ان يتخلص اولا من التخلف الحضاري اللغوي قبل ان يكتب بالعربية اللغة التي تحدث بها القران ودعتهم الى دين الاسلام الذي هو براءة منهم للافعال المشينه المركبة ضد بني جلدتهم مثل ناكري الجميل اولا وناكري دين ثانيا - مسعود اراد من تصريحاته الاولى بخصوص الاستقلال والثانية بخصوص كركوك ان يلفت الانظار ويشد من معنويات سرسريته ويقلل من انتفاضة التغيير التي ستلاحقه مهما فعل - لان الامر معروف بانه يريد ان يغطي عوراته الكثيرة التي اصبحت لاتطاق من شعب صابر وكابد وناضل وفي الاخير ليس له مستشفى غير التي بناها له سيده صدام - والمليارات تنهب وتزداد في البنوك ؟؟؟ واخيرا اخرجت الاسايش مظاهرة في اربيل لدعم انتفاضة الشعب السوري - فلماذا قمعت ومنعت التظاهر في اربيل لدعم ثورة السليمانية ؟؟؟؟ هذه هي معايير مصلحة الطاغوت الجاثم على صدور شعب كردستان منذ 21 عاما - فاين الديمقراكية التي يتشدق بها ؟؟ وحزبه اسمه ديمقراطي ؟؟؟ مشكلتكم يا شبيحة وبلطجية وسرسرية الاحزاب الكردية الحاكمة هي ازدواجية كلامكم وادعاءاتكم وسياستكم وسياسيكم - فمن يستطيع ان يثق بمن شعبه لايثق به ؟؟؟؟ الماسي في كردستان تزكم الانوف وتفتح يوما بعد اخر مثلما فضحت الايام قتل الاسايش للمطران رحو في الموصل وغيره من القساوسة وتهجير المسيحين ليضهر امام ساداته في الغرب وقوات الاحتلال كحامي للمسيحين من اجل الاستيلاء على المنطقة التي يسكنونها في الموصل - انه امر واضح ومعروف بدون

فضيحة fyi
ابن الحيرة -

انت المتخلف فاي بالانكليزي في 129 وغيرها تتصور نفسك متعلم بعد ان شبعت من خبز اللجوء والتسكع في الخارج واصبح لك لسان وتكتب كلمتين بالانكليزي وتتصور نفسك في مصاف من يكتب مع الاخرين وتتحدث باستنساخ وتشابه - هذه كلمات كبيرة على امثالك المتخلفين المتسكعين في بلاد اللجوء - فاذا كانت لديك كل تلك الهمة العالية فارجع الى كردستانك لتعيش احلى ايام الكهاوي التي يسمع فيها ما لذ وطاب من فضائح الطاغوت وسرسريته ؟؟ فاين انت من اليابان !!لاتجعلنا نفسر مثل النملة وفرس السلطان ؟؟ اسال والدك لعله يفسره لك ؟؟؟؟ اما جاسم المعلق الفذ والمؤرخ فهو على الاقل يبين حقائق التاريخ والواقع الذي تريدون تزويره بكلمات فارغة جوفاء معروفة الاهداف لتزيين تاريخ سيدكم الطاغوت - ان عنق الزجاجة الذي يحاصر قادتكم مع غيرهم بعد الاحتلال سيخنقكم جميعا من شدة الماسي والفضائع والفضائح التي ارتكبت باسم الديمقراطية والحرية التي يتشدق بها في الكيان المسخ وغيره - حي الله جاسم والف جاسم مثله في كركوك والسليمانية واربيل وبغداد والحيرة , ولا حاجة لنذكر بقية المحافظات وشعب العراق العريق الذي كانت فيه لغات منذ اكثر من خمسة الاف سنه وحضارة شواهدها تعجب العالم - فالافضل لك يا فاي ان تبحث عن كيفية تقويم اللغة الكردية كالاخرين الذين يحاولون كتابتها بحروف لاتينية بدل الحروف العربية بدل صرف جهودك مع المثقف جاسم وغيره - وهذه الرسالة انقلها لبقية السرسرية ؟؟؟

الى مسعور الطرزاني
البغدادي -

ايها الكردي أذهب انت واحلامك الى اقليمك حيث وزراتك وبرلمانك ومؤسساتك وانفصل ان استطعت الانفصال واعلن عن قيام دوليتك العنصرية فحلمك المريض لم ولن تدركه في يوم من الايام ولن تستطيع الا انت ولا اعوانك واشقاءك من الخونه ان تجزء العراق ولن تستطيع مهما فعلت ان تحصل على مرادك في الاستيلاء على اراض عربية عراقيةولن تستطيع مهما فعلت ان تضم مدينة كركوك لك وتجعلها جزءا من محافظات ما يسمى اقليمكفلقد سئمنا ازدواجيتك وتصريحاتكم الغبية المستهترة ايها الكردي الغبي انت تأكل وتشرب وتنعم بخيرات بلد يحتويكفانت شئت ام ابيت جزءا من كل اسمه العراق الواحد الذي لم ولن يستطع احدا من قبل ولا من بعد ولا انت ولا غيرك ان يقسمة او يعبث بةارحل عن ارضنا العراقية واحده ودعنا بسلام واعلن قيام دولتك ان استطعت وانت تعلم ان قيام دوليتك حلم صعب المنالحتى بعد مليون عام . شكرا ايلاف

خبر كردي عاجل
البغدادي -

اخواني جاسم وغيره من المعلقين المعارضين للكرد خبر عاجل جائنا توا مايلي تأكد للكرد، أيضا، بأن النبي نوح كرديا أصيلا من خلال تشريح جثته التي عثروا عليها تحت أنقاض الفلك الذي رسى على قمة جبل جودي الكردي، وهي كاملة الأوصاف، وفي أحسن حال ماعدا أنامله الرشيقة التي نهشها سمك القرش القادم من الجزر الأسترالية أثناء الطوفان، ربما لأنها كانت مثل (أصابيع الببّو ياخيار)، إضافة إلى فردة حذائه وعليها ماركة معامل النايك (Nike) التي أقامها رجل الأعمال الشهير (سيدو الجزراوي) في الألف التاسعة قبل الميلاد في شهرزور. كما وجدوا اسمه، وشجرة عائلته الكردية منقوشا بالوشم على ذراعه الأيسر (يعني الزلمة كان يساريا). وقد وردت هويته، كما حللها علماء الآثار الكرد كما يلي:الاسم: نوحو. الكنية: كردواري. اسم الوالد: حسنيكو. اسم الأم: كوله بنت عليكو. محل وتاريخ الولادة: القامشلو- حارة قدور بك سنة 9999 نوروزية. المهنة: بحار.المؤهل: خريج الكلية البحرية بدرجة امتياز في مدينة (اربيل) عاصمة كردستان المغتصبة.التوقيعالعميد الركن خودَي بن خودَيدومدير دائرة النفوس في الحارة الكدريه

الى 133
شخص يكره التافهين -

كلامك تافه وفكرك تافه و وثقافتك تافهة، كتفاهة مصادرك و معلميك التافهين.

شكرا ياتافه
البغدادي -

شكرا ياطرطور 134 هل اصبحت عصبي لكم انتم الاكراد.....ههههههههههههههههههههههه