أخبار

كلينتون: "الوقت ينفد" بالنسبة إلى الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على اجهزة الامن السورية

دمشق: قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة ان "الوقت ينفد" بالنسبة الى النظام السوري، منددة في الوقت نفسه باعمال العنف الجديدة في حلب، ثاني اكبر المدن السورية.

واشارت كلينتون التي تقوم بزيارة الى فيلنيوس الى مهاجمة متظاهرين "بالسكاكين"، ونددت ب"غياب الانسجام" في سياسة دمشق التي سمحت بعقد اجتماع للمعارضة قبل ان تمارس اعمال قمع جديدة.

وقالت "لقد صدمت بالمعلومات الاخيرة حول استمرار اعمال العنف على الحدود وفي حلب حيث تعرض متظاهرون للضرب وللمهاجمة بالسكاكين من قبل مجموعات منظمة من قبل الحكومة وقوات الامن".

واضافت "من الواضح ان الوقت ينفد بالنسبة الى الحكومة السورية"، واعطت النظام السوري الخيار بين "عملية سياسية جدية" او "مقاومة تزداد تنظيما". وختمت كلينتون بالقول "نحن نتوقع افعالا لا اقوالا ولم نر ما يكفي منها بعد".

وكانت المتحدثة باسم كليتون فيكتوري نولاند صرحت الثلاثاء ان اجتماع المعارضة في اليوم السابق بدمشق "خطوة في الاتجاه الصحيح" من قبل النظام السوري.

ولدى سؤال كلينتون حول هذا التقييم الجمعة اعتبرت ان الحكومة السورية لا توجه "رسالة منسجمة". وزادت واشنطن الجمعة نطاق العقوبات المفروضة على النظام السوري لتشمل اجهزة الامن.

هذا، واعلن نائب اميركي يقوم بزيارة رسمية الى سوريا أمس الخميس ان الاسد وعده بانه "سيسحب قواته من المدن" التي تتواصل فيها التظاهرات ضد النظام. واوضح النائب في مجلس النواب الاميركي دينيس كوسينيتش في بيان "دعوت الرئيس الاسد الى سحب قواته من المدن. واكد لي انه سيفعل، واليوم علمنا للتو انه بدا القيام بذلك".

واضاف النائب انه التقى ايضا افرادا من الشعب السوري يعتقدون ان طرد بشار الاسد من السلطة من دون ان نعرف مسبقا من سيحل محله قد "يجعل الامور اكثر خطورة بكثير". ويريد هؤلاء ان يقوم الرئيس "بتطبيق الاصلاحات" التي يطالب بها الناشطون المؤيدون للديموقراطية.

واضاف النائب ان الرئيس الاسد الذي التقاه الاثنين قال له ولاعضاء في المعارضة "انه يستعد للقيام بذلك ليس بهدف البقاء في السلطة وانما لوضع سوريا على الطريق الطبيعية للتقدم والتطور".

وتاتي تصريحات النائب الاميركي الذي زار سوريا على راس وفد من الكونغرس الاميركي في حين دخلت القوات السورية الى قرى جديدة في شمال غرب البلاد واندلعت احتجاجات جديدة ضد النظام في حلب، ثاني اكبر مدن سوريا، بحسب ناشطين مطالبين بالديموقراطية.

وزير الخارجية التركي يزور سوريا

واعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الخميس انه سيزور سوريا، الدولة المجاورة التي تشهد حركة احتجاج غير مسبوقة ضد النظام، في اطار جولة له في الشرق الاوسط، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول.

ونقلت الوكالة التركية عن الوزير قوله امام الصحافيين اثناء زيارة الى مونتينغرو "انطلاقا من تشكيل حكومة جديدة (منبثقة من الانتخابات التشريعية في 12 حزيران/يونيو في تركيا) واعتبارا من نهاية هذا الاسبوع، ساقوم بجولة في دول الشرق الاوسط ستشمل ايضا سوريا".

واشار داود اوغلو الذي لم يعط مواعيد محددة لمراحل هذه الجولة، الى ضرورة ان تعلن قيادة الرئيس السوري بشار الاسد "في اسرع وقت جدولا زمنيا للاصلاحات" التي ستضع حدا لاعمال العنف في البلد المجاور.

واضاف "نتقاسم وسوريا مستقبلا واحدا. المهم هو ان يعد الشعب السوري مستقبله بفضل رؤيا اصلاحية تقدمها له قيادته". وتركيا حليفة دمشق في المنطقة، صعدت لهجتها امام القمع في سوريا عبر انتقادها بطء النظام في الاعلان عن ورشة الاصلاحات.

وتزايد القلق في تركيا حيث لجأ اكثر من عشرة الاف سوري بينما يواصل النظام السوري نشر قواته المسلحة ودباباته لقمع حركة الاحتجاج. وتخشى انقرة ان تنتقل الاضطرابات في سوريا الى اراضيها خصوصا وان المتمردين الاكراد متواجدون على طرفي الحدود. والدخول الكثيف للاجئين السوريين الى تركيا قد يشجع عمليات تسلل المتمردين الاكراد وهو ما يمكن ان يعزز حركة تمرد حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق الاناضول.

وافاد ناشطون حقوقيون ان عدة مظاهرات جرت الخميس في عدد من الاحياء في مدينة حلب ثاني كبرى المدن السورية والمركز الاقتصادي للبلاد للمطالبة باطلاق الحريات. وذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان، عبد الكريم ريحاوي "ان مظاهرات جرت في عدد من الاحياء في مدينة حلب".

واشار ريحاوي الى ان "قوات الامن قامت بتفريق المتظاهرين المنادين باطلاق الحريات بالقوة" لافتا الى "ضرب امتظاهرين بالهراوات". كما ذكر "انباء عن وقوع جريحين" دون ان يحدد مكانهما.

واضاف الريحاوي "ان المظاهرات التي ضمت المئات جرت في حي صلاح الدين وسيف الدولة وبابا الفرج وبستان القصر والمشارقة والشعار والفيض والاعظمية والقصر العدلي". وتابع "ان بعض المظاهرات سرعان ما تحولت في بعض المناطق الى مظاهر تاييد" للنظام السوري.

وذكر ناشط حقوقي في اتصال هاتفي من حلب "ان مظاهرات ضمت المئات جرت في باب الحديد وساحة الجامعة وباب النصر" لافتا "الى تدخل بعض العناصر الموالية للنظام لمهاجمة متظاهرين امام القلعة". واشار الناشط الى "ان السلطات السورية اغلقت جامع امنة في حي سيف الدولة" لافنا الى "تواجد امني كثيف في محيط الجامع بالاضافة الى قوات لحفظ النظام"

ودعا الناشطون من اجل الديموقراطية على فيسبوك الى التعبئة الخميس في حلب التي بقي فيها حجم الاحتجاجات محدودا وقالوا "الى جميع الثوار في ارياف حلب وادلب ومدن الشمال والوسط والشرق (...) عليكم بالتوجه الى قلب مدينة الشهباء غدا الخميس لتفجير المظاهرات واشعال فتيل الثورة في مدينة حلب الشهباء". واضافوا "اذهبوا مع كافة اصدقائكم وعوائلكم ومع الشباب منسقي المظاهرات في مدنكم (...) ازحفوا الى حلب لانجاح المليونية".

دبابات الجيش السوري تتجه نحو قرى جديدة في ريف ادلب شمال غرب البلاد

فيما اعلن ناشط حقوقي الخميس ان الجيش السوري تؤازره دبابات وناقلات جنود خرج من قرية البارة متجها الى قريتي كفر نبل وكنصفرة في ريف ادلب شمال غرب البلاد. وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "60 دبابة ونحو 100 ناقلة جنود خرجت من قرية البارة وانقسمت الى قسمين اتجه الاول الى قرية كفر نبل والثاني الى كنصفرة".

واشار رئيس المرصد الى "ان الدبابات تجاوزت قرية البارة التي دخلتها صباح اليوم بعد ان سمع دوي اطلاق نار كثيف فيها" مرجحا ان "يكون ذلك من اجل ترهيب السكان ومنعهم من الخروج من منازلهم". ولفت عبد الرحمن الى "وجود حركة نزوح باتجاه الجنوب والغرب من قرية البارة والرامي ومرعيان وكفرحايا" التي دخلها الجيش دون ان يتمكن من تحديد عدد النازحين.

وكان الناشط الحقوقي اعلن الخميس ان 10 اشخاص قتلوا بنيران القوات السورية الاربعاء مع دخول الجيش قرى جديدة في محافظة ادلب (شمال غرب سوريا) حيث يسعى الى الحد من حركة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
واوضح رامي عبد الرحمن رئيس المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا، ان القتلى العشرة الذي اورد اسمائهم "سقط ستة منهم في قرية الرامي واثنان في قرية مرعيان اضافة الى قتيل في قرية سرجة وقتيل اخر في قرية كفرحايا".

وكان عبد الرحمن اشار الاربعاء للوكالة الى دخول "الدبابات واليات نقل الجنود الى قريتي مرعيان واحسم" لافتا الى انها وصلت "على تخوم البارة" وهي قرية مشهورة بالاثار الرومانية. وتابع "انتشر الجنود في القرى وبدأوا عمليات مداهمة".

كما دخلت عشرات الدبابات والمدرعات التابعة للجيش الثلاثاء بلدة الرامي القريبة من الطريق السريعة المؤدية الى حلب ثاني كبرى المدن السورية والمركز الاقتصادي للبلاد. واتى التدخل العسكري الثلاثاء في الرامي بعد تظاهرة ليلية جديدة شارك فيها اكثر من 2000 من سكان ادلب، بحسب عبد الرحمن.ومنذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في 15 اذار/مارس تتحدث السلطة التي ترفض الاقرار بحجم الاحتجاجات عن وجود "ارهابيين مسلحين يزرعون الفوضى" لتبرير تدخل الجيش.

إلى ذلك، قتل 16 شخصًا الأربعاء بنيران القوات السورية مع دخول الجيش قرى جديدة في محافظة إدلب (شمال غرب سوريا) الأربعاء. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان في حصيلة جديدة لوكالة فرانس برس ان "ثمانية مواطنين قتلوا في جبل الزاوية، واربعة في قرية الرامي، واثنين في قرية مرعيا،ن اضافة الى اثنين اخرين في كل من قريتي سرجة وكفرحايا".

تشكيل هيئة التنسيق والتغيير الوطني الديمقراطي المعارضة في سوريا

وقد اعلن معارض سوري الخميس عن تشكيل هيئة للتنسيق الوطني تهدف الى التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا وتمثل المعارضة في الداخل والخارج. وذكر المحامي حسن عبد العظيم لوكالة الأنباء الفرنسية "تم تشكيل هيئة تنسيق وطنية هدفها التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا ووضعت مشروع وثيقة سياسية تم تداولها بين الاحزاب والشخصيات لمناقشتها واقرارها".

واوضح عبد العظيم انه "في اطار جهود متواصلة منذ 3 اشهر قامت بعض احزاب الحركة الوطنية وشخصيات وطنية بتوحيد جهود المعارضة في الداخل واعتبار المعارضة في الخارج جزءا من المعارضة في الداخل".

وعبد العظيم (80 عاما)، الذي تم توقيفه لعدة ايام في ايار/مايو الماضي هو الامين العام لحزب الاتحاد العربي الاشتراكي والناطق باسم التجمع الوطني الديموقراطي احد تيارات المعارضة اليسارية. وتضم الهيئة احزاب التجمع اليسار السوري وحزب العمل الشيوعي وحزب الاتحاد الاشتراكي و11 حزبا كرديا.

كما تضم الهيئة شخصيات معارضة من الداخل كعارف دليلة وميشيل كيلو وفايز سارة وهيثم المالح ومن الخارج برهان غليون وهيثم المناع ورامي عبد الرحمن وزكريا السقال وسمير العيطة واخرين، بحسب عبد العظيم. وكانت حصيلة سابقة اوردها ناشط حقوقي تحدثت عن سبعة قتلى على الاقل بنيران القوات السورية في قريتي الرامي ومرعيان في محافظة ادلب.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، الذي يتخذ مقرًا في لندن، لوكالة فرانس برس "دخلت الدبابات وآليات نقل الجنود الى قريتي مرعيان واحسم. وهي الآن على تخوم البارة" وهي قرية مشهورة بالاثار الرومانية. وتابع "انتشر الجنود في القرى وبدأوا عمليات مداهمة".

والثلاثاء دخلت عشرات الدبابات والمدرعات التابعة للجيش بلدة الرامي القريبة من الطريق السريعة المؤدية الى حلب ثاني كبرى المدن السورية والمركز الاقتصادي للبلاد. والاربعاء، اعلنت الولايات المتحدة عقوبات ضد اجهزة الامن السورية لقمعها العنيف للتظاهرات في هذا البلد. وهذه العقوبات التي اعلنتها وزارة الخزانة، تقضي بتجميد اصول هذه الاجهزة التي يمكن ان تكون تملكها في الولايات المتحدة، وتحظر على كل شركة او مواطن اميركي التعامل التجاري معها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله حيو الجيش
لارا من باب توما -

شوية اخوانجيه وراحوا الله لا يردهم ولا يرد كل سرسرية ثورة الله واكبر

,,,,,,,,,,,,
حلبي قح -

امبارح حاول كم واحد ترديد عبارة درعا وهالحكي الفاضي بحلب بالسليمانيه التموا عليهم الخلق ومابقوا يعرفوا من وين عمبجيون الكف اكلوا نصيبون ومضوا حافيين على حاراتهم

طفيليات على الجراثيم
معاوية -

نتائج سحرية فورية آنية منظورة وملموسة على الأرض للإصلاح والحوار الديمقراطي النزيه الذي يصب في مصلحة المواطن بالخلاص منه ليرتاح بشار ومرتزقته ولتطفو الحثالة على السطح بعد تحويل الوطن لمستنقع آسن يتناسب مع الوسط الذي يعتاشون منه والبيئة التي يعيشون فيها.

طفيليات على الجراثيم
معاوية -

نتائج سحرية فورية آنية منظورة وملموسة على الأرض للإصلاح والحوار الديمقراطي النزيه الذي يصب في مصلحة المواطن بالخلاص منه ليرتاح بشار ومرتزقته ولتطفو الحثالة على السطح بعد تحويل الوطن لمستنقع آسن يتناسب مع الوسط الذي يعتاشون منه والبيئة التي يعيشون فيها.

ارحل يا قاتل
جميل بكر -

لا حوار مع نظام ارهابي يقتل شعبه رحيل النظام وبشار مطلب شعبي لا رجعة عنه مهما كانت التضحيات

ارحل يا قاتل
جميل بكر -

لا حوار مع نظام ارهابي يقتل شعبه رحيل النظام وبشار مطلب شعبي لا رجعة عنه مهما كانت التضحيات

هناك معلومات ..
وحدة. حرية.اشراكية . -

هناك معلومات توصف بأنها على جانب كبير من الصحة تتحدث عن ترحيل كل العائلات العلوية، وللأسف التحدث بهذه اللغة المريضة، من دمشق ومدن الأكثرية السنية إلى مناطق جبال النصيريين ذات اللون العلوي الواحد وتتحدث عن نقل موجودات البنك المركزي إلى مدينة القرداحة ونقل طائرات سلاح الجو ومعدات القوات المسلحة الحديثة إلى هذه المناطق لتكون الأساس الذي ستبنى عليه الدولة المذهبية في حال وصلت الأمور إلى هذا الخيار المدمر ليس لسوريا وحدها وإنما للمنطقة كلها، أي بلاد الشام وما حولها.

هناك معلومات ..
وحدة. حرية.اشراكية . -

هناك معلومات توصف بأنها على جانب كبير من الصحة تتحدث عن ترحيل كل العائلات العلوية، وللأسف التحدث بهذه اللغة المريضة، من دمشق ومدن الأكثرية السنية إلى مناطق جبال النصيريين ذات اللون العلوي الواحد وتتحدث عن نقل موجودات البنك المركزي إلى مدينة القرداحة ونقل طائرات سلاح الجو ومعدات القوات المسلحة الحديثة إلى هذه المناطق لتكون الأساس الذي ستبنى عليه الدولة المذهبية في حال وصلت الأمور إلى هذا الخيار المدمر ليس لسوريا وحدها وإنما للمنطقة كلها، أي بلاد الشام وما حولها.

بدون تعليق
سلوم -

كان الاجدر بكم يا ايلاف تقصي الحقائق لانكم ستغيرون العنوان الى ( مقتل 16 ارهابي مسلح مممن هربوا من جسر الشغور الى القرى المجاورة حيث انهم يمنعون اللاجئين بتركيا من العودة الى بلادهم بالاضافة للمجازر الى ارتكبوها بحق الامن السوري ) الى جهنم و بئس المصير .نصيحة لايلاف كوني مستقلة و موضوعية و حيادية لانه سيأتي اليوم و يحاسبك السوريون

بدون تعليق
سلوم -

كان الاجدر بكم يا ايلاف تقصي الحقائق لانكم ستغيرون العنوان الى ( مقتل 16 ارهابي مسلح مممن هربوا من جسر الشغور الى القرى المجاورة حيث انهم يمنعون اللاجئين بتركيا من العودة الى بلادهم بالاضافة للمجازر الى ارتكبوها بحق الامن السوري ) الى جهنم و بئس المصير .نصيحة لايلاف كوني مستقلة و موضوعية و حيادية لانه سيأتي اليوم و يحاسبك السوريون

جماعة باب توما
محمد من القصور -

جماعة باب توما والغساني والقصاع يلي كلكن من أتباع وأذناب النظام رح تندموا قريبا على هالموقف المخزي بحق اخوانكم بالوطن، طولوا بالكن كمان شوي، رح يكون في جردة حساب لاحقا

جماعة باب توما
محمد من القصور -

جماعة باب توما والغساني والقصاع يلي كلكن من أتباع وأذناب النظام رح تندموا قريبا على هالموقف المخزي بحق اخوانكم بالوطن، طولوا بالكن كمان شوي، رح يكون في جردة حساب لاحقا

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كما يسمونني الفانس تبعي قاهرة الشبيحة و المخابرات.........انظروا تعليق رقم 1, الشبيح المنتحل لإسمي يعترف بالثورة السورية وأصبح اسمه الثورة السورية ولارا من باب توما أصبحت تاج راسه وعنوان تعليقه!!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كما يسمونني الفانس تبعي قاهرة الشبيحة و المخابرات.........انظروا تعليق رقم 1, الشبيح المنتحل لإسمي يعترف بالثورة السورية وأصبح اسمه الثورة السورية ولارا من باب توما أصبحت تاج راسه وعنوان تعليقه!!!

امنت بالله
assad -

لسى بينطوا كم واحد بايلاف و بيشد على ايدهم كم واحد معتوه , الشعب يريد ؟؟؟؟؟ الشعب السوري يريد بشار, مو بتحكوا بديمقراطية, شوفو الناس اللي بتطلع صارت كل يوم بدمشق و حلب و طرطوس و الحسكة و الرقة و القامشلي و جبلة و اللاذقية و دير الزور و درعا, الناس فاقت من الصدمة و عرفت شو بدكم يا حلوين, فهمنا حريتكم و تاكدنا من سلميتكم و طموحاتكم اللا مشروعة. نحن سوريين و بدنا يبقى النظام

امنت بالله
assad -

لسى بينطوا كم واحد بايلاف و بيشد على ايدهم كم واحد معتوه , الشعب يريد ؟؟؟؟؟ الشعب السوري يريد بشار, مو بتحكوا بديمقراطية, شوفو الناس اللي بتطلع صارت كل يوم بدمشق و حلب و طرطوس و الحسكة و الرقة و القامشلي و جبلة و اللاذقية و دير الزور و درعا, الناس فاقت من الصدمة و عرفت شو بدكم يا حلوين, فهمنا حريتكم و تاكدنا من سلميتكم و طموحاتكم اللا مشروعة. نحن سوريين و بدنا يبقى النظام

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كم أنا فخورة بكم يا إخوتي و يا أحبائي يا مسلمي سوريا وكم أنا فخورة بقسم كبير جدا من أئمتكم الشرفاء المعتدلين والعقلانيين الذين يؤمنون بأنه لا فرق بين مئذنة جامع أو محراب كنيسة.......هذه أكبر صفعة لطاغية دمشق وأزلامه من الطائفيين المرتزقة الأنذال الذين يلعبون الآن على آخر كرت لهم ألا و هو الكرت الطائفي البغيض..... عندما تتردد كلمات أغنية سميح شقير التي ألهبت مشاعر الملاين ;ياحيف; ( سميح شقير بطل الثورة ابن السويداء/ جبل الدروز) في مساجد سورية، عبر حناجر خطباء المساجد، فإننا نقف إزاء حالة فريدة، يقدمها الوعي السوري المنتفض، الذي تجاوز بشرعيته الجديدة كل البنى المافيوزية للنظام الدكتاتوري ويثبت للعالم العربي والعالمي أن الشعب السوري واحد وموحد بمسلميه ومسيحييه ودروزه وأكراده وحتى قسم كبير من العلويين الشرفاء.....هذه هي سوريا... الأم الحنونة التي وهبت أولادها سر قدسية العيش والتآخي والمصير المشترك على مدى آلاف السنين.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كم أنا فخورة بكم يا إخوتي و يا أحبائي يا مسلمي سوريا وكم أنا فخورة بقسم كبير جدا من أئمتكم الشرفاء المعتدلين والعقلانيين الذين يؤمنون بأنه لا فرق بين مئذنة جامع أو محراب كنيسة.......هذه أكبر صفعة لطاغية دمشق وأزلامه من الطائفيين المرتزقة الأنذال الذين يلعبون الآن على آخر كرت لهم ألا و هو الكرت الطائفي البغيض..... عندما تتردد كلمات أغنية سميح شقير التي ألهبت مشاعر الملاين ;ياحيف; ( سميح شقير بطل الثورة ابن السويداء/ جبل الدروز) في مساجد سورية، عبر حناجر خطباء المساجد، فإننا نقف إزاء حالة فريدة، يقدمها الوعي السوري المنتفض، الذي تجاوز بشرعيته الجديدة كل البنى المافيوزية للنظام الدكتاتوري ويثبت للعالم العربي والعالمي أن الشعب السوري واحد وموحد بمسلميه ومسيحييه ودروزه وأكراده وحتى قسم كبير من العلويين الشرفاء.....هذه هي سوريا... الأم الحنونة التي وهبت أولادها سر قدسية العيش والتآخي والمصير المشترك على مدى آلاف السنين.

اصلاح حوار جيش قتل
كيف يجتمعو -

العالم كله يكذب والنضام وابواقه صادقيين سوريا لم تعترف الى الان بقتل اي مدني ولا اعتقالات ولا سجون والامن بريئ في سوريا وشهادة الصحفي الجزائري بفروع الامن وتهديداتهم له باقتلاع اعضائه التناسلية ومراسل رويترز وغيرهم وكل الصحفيين يكذبون والعالم كله متامر على بشار فقط هو واذبابه صادقيين

اصلاح حوار جيش قتل
كيف يجتمعو -

العالم كله يكذب والنضام وابواقه صادقيين سوريا لم تعترف الى الان بقتل اي مدني ولا اعتقالات ولا سجون والامن بريئ في سوريا وشهادة الصحفي الجزائري بفروع الامن وتهديداتهم له باقتلاع اعضائه التناسلية ومراسل رويترز وغيرهم وكل الصحفيين يكذبون والعالم كله متامر على بشار فقط هو واذبابه صادقيين

16 قتيل
omarasas -

تم قتل 16 مسلح من المغرر بهم وزجهم في مواجهة مع الدولة بعد تسليحهم وتدريبهم في تركيا بلد الديمقراطية الكاذبة أين ديموقراطيتهم مع المواطنين من أصل كردي تباًلهم وما يدعون ونطالب ايلاف بالحيادية ونقل الحقيقة

16 قتيل
omarasas -

تم قتل 16 مسلح من المغرر بهم وزجهم في مواجهة مع الدولة بعد تسليحهم وتدريبهم في تركيا بلد الديمقراطية الكاذبة أين ديموقراطيتهم مع المواطنين من أصل كردي تباًلهم وما يدعون ونطالب ايلاف بالحيادية ونقل الحقيقة

لارا من باب ط
سامر لبكي -

شو يعني فخوره فينا اللي بشوفك بقول انتي اللي علمتي شعب سوريه الحريه لك فيقي بقا انت نكره وانسانه مريضه نفسيا وايلاف اعطتيك منبر للتعبير عن رأيك وصارلك منير من لاشء انشالله بعد ما تمر هالازمه رح ترجعي على صومعتك

لارا من باب ط
سامر لبكي -

شو يعني فخوره فينا اللي بشوفك بقول انتي اللي علمتي شعب سوريه الحريه لك فيقي بقا انت نكره وانسانه مريضه نفسيا وايلاف اعطتيك منبر للتعبير عن رأيك وصارلك منير من لاشء انشالله بعد ما تمر هالازمه رح ترجعي على صومعتك

الإعلام الرسمي
وحدة. .حرية -

يغرف الإعلام الرسمي وشبه الرسمي السوري من جعبة ملأى بنظريات وتعابير ومصطلحات لم تعد تنطلي على أحد في عصر الفضائيات و ;الفايسبوك; وكاميرات الهواتف النقالة، وعلى رغم ذلك يصر على الاستمرار في اعتمادها وسيلة للدفاع عن النظام في وجه حركة الاحتجاجات السلمية الداخلية والدعوات الدولية الى الإصلاح العاجل والجذري. فإضافة الى استمرار هذا الإعلام في التحدث بإسهاب وفي شكل يومي عن ;المؤامرة; الخارجية التي تستهدف الحكم السوري ;الناجح; و ;المحسود; ويورد ;تفاصيل ومعلومات; عن السيناريوات التي يحوكها ;المتآمرون; منذ سنوات طويلة، مؤكداً علمه المسبق بها (!)، وإرفاقه كل ذلك بخطابة مملة عن قدرة سورية على ;الصمود والتصدي; وكشف ;الأيادي الخبيثة; التي تمتد اليها من قطر مروراً بتركيا وإسرائيل ووصولاً الى فرنسا والولايات المتحدة، وطبعاً لبنان، تتحول أي زيارة لأي شخصية اجنبية او أي اتصال تجريه شخصية ما بمسؤول سوري الى ;دليل حاسم; على صحة مواقف النظام، وتنسب اليها اشادات بتحليله للأوضاع وإعجاب بأسلوبه في معالجتها. وهكذا انتقد عضو مجلس النواب الأميركي دنيس كوسينيش الذي زار دمشق قبل يومين ما نسبته اليه وكالة الأنباء السورية الرسمية، وقال انها حرّفت تصريحاته بتضمينها عبارات تشيد بالرئيس الاسد. ونفى النائب في بيان صادر عن مكتبه في واشنطن ان يكون ادلى بمثل هذه التصريحات خلال مؤتمره الصحافي في العاصمة السورية، معتبراً بإيحاء ساخر ان المشكلة ربما تكمن في ;سوء الترجمة;، علماً ان وسائل الإعلام السورية كانت وصفت زيارته بأنها ;زيارة وفد الكونغرس الاميركي;. وبالتأكيد، فإن هذا الإعلام يستمد اسلوبه وتوصيفاته الجاهزة ولغته الخشبية وتعابيره الجوفاء المكررة التي حفظها الناس ويتوقعونها في كل مرة يظهر مقدم النشرات الإخبارية على شاشة التلفزيون السوري، من فكر النظام نفسه وتركيبته الأمنية ونظرته الفوقية الى مطالب شعبه وإنكاره لوجود معارضة مستقلة، واستعداده الدائم لنسبة أي تحرك يطالب بتغيير ولو في حده الادنى الى نظرية الاستهداف الخارجي. ولهذا يكون ;طبيعياً; ان تعتبر نائبة الرئيس السوري نجاح العطار في لقائها مع رئيس جمعية الصداقة الروسية – السورية الكسندر دزاسوخوف و ;بكل ثقة; ان 99 في المئة من السوريين يؤيدون رئيسهم والاصلاحات التي يقوم بها، جرياً على عادة النظام في اعلان نتائج الاستفتاءات والانتخابات الشكلية التي

الإعلام الرسمي
وحدة. .حرية -

يغرف الإعلام الرسمي وشبه الرسمي السوري من جعبة ملأى بنظريات وتعابير ومصطلحات لم تعد تنطلي على أحد في عصر الفضائيات و ;الفايسبوك; وكاميرات الهواتف النقالة، وعلى رغم ذلك يصر على الاستمرار في اعتمادها وسيلة للدفاع عن النظام في وجه حركة الاحتجاجات السلمية الداخلية والدعوات الدولية الى الإصلاح العاجل والجذري. فإضافة الى استمرار هذا الإعلام في التحدث بإسهاب وفي شكل يومي عن ;المؤامرة; الخارجية التي تستهدف الحكم السوري ;الناجح; و ;المحسود; ويورد ;تفاصيل ومعلومات; عن السيناريوات التي يحوكها ;المتآمرون; منذ سنوات طويلة، مؤكداً علمه المسبق بها (!)، وإرفاقه كل ذلك بخطابة مملة عن قدرة سورية على ;الصمود والتصدي; وكشف ;الأيادي الخبيثة; التي تمتد اليها من قطر مروراً بتركيا وإسرائيل ووصولاً الى فرنسا والولايات المتحدة، وطبعاً لبنان، تتحول أي زيارة لأي شخصية اجنبية او أي اتصال تجريه شخصية ما بمسؤول سوري الى ;دليل حاسم; على صحة مواقف النظام، وتنسب اليها اشادات بتحليله للأوضاع وإعجاب بأسلوبه في معالجتها. وهكذا انتقد عضو مجلس النواب الأميركي دنيس كوسينيش الذي زار دمشق قبل يومين ما نسبته اليه وكالة الأنباء السورية الرسمية، وقال انها حرّفت تصريحاته بتضمينها عبارات تشيد بالرئيس الاسد. ونفى النائب في بيان صادر عن مكتبه في واشنطن ان يكون ادلى بمثل هذه التصريحات خلال مؤتمره الصحافي في العاصمة السورية، معتبراً بإيحاء ساخر ان المشكلة ربما تكمن في ;سوء الترجمة;، علماً ان وسائل الإعلام السورية كانت وصفت زيارته بأنها ;زيارة وفد الكونغرس الاميركي;. وبالتأكيد، فإن هذا الإعلام يستمد اسلوبه وتوصيفاته الجاهزة ولغته الخشبية وتعابيره الجوفاء المكررة التي حفظها الناس ويتوقعونها في كل مرة يظهر مقدم النشرات الإخبارية على شاشة التلفزيون السوري، من فكر النظام نفسه وتركيبته الأمنية ونظرته الفوقية الى مطالب شعبه وإنكاره لوجود معارضة مستقلة، واستعداده الدائم لنسبة أي تحرك يطالب بتغيير ولو في حده الادنى الى نظرية الاستهداف الخارجي. ولهذا يكون ;طبيعياً; ان تعتبر نائبة الرئيس السوري نجاح العطار في لقائها مع رئيس جمعية الصداقة الروسية – السورية الكسندر دزاسوخوف و ;بكل ثقة; ان 99 في المئة من السوريين يؤيدون رئيسهم والاصلاحات التي يقوم بها، جرياً على عادة النظام في اعلان نتائج الاستفتاءات والانتخابات الشكلية التي

الرجل التافه
free people -

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم انها ستكون سنون خداعات ؛ يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ؛ ويكذب فيها الصادق ؛ ويصدق فيها الكاذب ؛ وينطق فيها الرويبضة ؛ قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة.

الرجل التافه
free people -

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم انها ستكون سنون خداعات ؛ يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ؛ ويكذب فيها الصادق ؛ ويصدق فيها الكاذب ؛ وينطق فيها الرويبضة ؛ قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة.

لارا من باب توما
الياس الزغبي -

الكاتبة النشطة جعلت من الكلمة والحرف سلاح وحماس بيد الثوار وها هو النصر يقترب بعزم الابطال الثوار ونحن ننظر الى ايلاف واسماء الكتبة فيها من تعليقات وانباء عن الاراء العاصفة التي تجعل للثورة تمتلك قوة الفكر والكتابة ذات الشجاعة الادبية

لارا من باب توما
الياس الزغبي -

الكاتبة النشطة جعلت من الكلمة والحرف سلاح وحماس بيد الثوار وها هو النصر يقترب بعزم الابطال الثوار ونحن ننظر الى ايلاف واسماء الكتبة فيها من تعليقات وانباء عن الاراء العاصفة التي تجعل للثورة تمتلك قوة الفكر والكتابة ذات الشجاعة الادبية

حلب على الخط
حلب على الخط -

دوريات الشرطة تجوب المدينة منذ الصباح وانتشار مكثف للأمن والشبيحة قرب الجامعة.قوات حفظ النظام تقوم بنهب السكن الجامعي في حلب أثناء أداء الطلاب امتحاناتهم والحجة أنه صدر قرار بإخلاء السكن.حشود من الناس والشبيحة في ساحة الجامعة وساحة سعد الله الجابري وينتظر أن تنطلق المظاهرات بعد قليل وتواجد سيارة إطفاء بمدفع ماء كبير قرب ساحة الجامعة. المظاهرة بمنطقة الجميلية بلغت 5000 شخص حتى الاّن...

حلب على الخط
حلب على الخط -

دوريات الشرطة تجوب المدينة منذ الصباح وانتشار مكثف للأمن والشبيحة قرب الجامعة.قوات حفظ النظام تقوم بنهب السكن الجامعي في حلب أثناء أداء الطلاب امتحاناتهم والحجة أنه صدر قرار بإخلاء السكن.حشود من الناس والشبيحة في ساحة الجامعة وساحة سعد الله الجابري وينتظر أن تنطلق المظاهرات بعد قليل وتواجد سيارة إطفاء بمدفع ماء كبير قرب ساحة الجامعة. المظاهرة بمنطقة الجميلية بلغت 5000 شخص حتى الاّن...

استيقاظ
ابو ميرزا -

يا ست لارا من باب الهوا اوليست هذه مؤامرة خارجية سلفية وإسلامية وغربية و بكل المواصفات والمعايير؟. قبل بدء ما يدعى بالثورة اين كان هؤلاء الاغراب اللذين يصفقون مهللين لما يصيب البلد من دمار و تخريب؟ انت تعرفين انهم كانوا جميعا يتملقون للنظام و الان بعد ان اشتموا رائحة الدماء تذكروا ;سوء و سلبيات; النظام و ;محبتهم; للشعب السوري. كفاكم نفاقا و عودوا لضمائركم ان كانت لا تزال حية.

استيقاظ
ابو ميرزا -

يا ست لارا من باب الهوا اوليست هذه مؤامرة خارجية سلفية وإسلامية وغربية و بكل المواصفات والمعايير؟. قبل بدء ما يدعى بالثورة اين كان هؤلاء الاغراب اللذين يصفقون مهللين لما يصيب البلد من دمار و تخريب؟ انت تعرفين انهم كانوا جميعا يتملقون للنظام و الان بعد ان اشتموا رائحة الدماء تذكروا ;سوء و سلبيات; النظام و ;محبتهم; للشعب السوري. كفاكم نفاقا و عودوا لضمائركم ان كانت لا تزال حية.

الجيش السوري
سوري مغترب -

الجيش السوري هو جيش وطني عقائدي شريف أشرف من الشرف لا يقتل أهلو و ناسو بل يتصدى للمسلحين الإرهابيين

الجيش السوري
سوري مغترب -

الجيش السوري هو جيش وطني عقائدي شريف أشرف من الشرف لا يقتل أهلو و ناسو بل يتصدى للمسلحين الإرهابيين

لامكان للدكتاتور
سوري من سوريا -

لامكان للدكتاتوريه في سوريا اذا بدهم اذناب السلطه واتباعها فعلا يبقوا عايشين بالبلد لازم يتعلموا كيف يحترموا الاخرين ويتشاركوا معهم ويقبلوا بالاخر ويعرفوا ان القول للفصل رح يكون للشعب ومابقى الاحتكام للمدفع والدبابه والسكين والكلاشنكوف ينفعهم بشي.

لامكان للدكتاتور
سوري من سوريا -

لامكان للدكتاتوريه في سوريا اذا بدهم اذناب السلطه واتباعها فعلا يبقوا عايشين بالبلد لازم يتعلموا كيف يحترموا الاخرين ويتشاركوا معهم ويقبلوا بالاخر ويعرفوا ان القول للفصل رح يكون للشعب ومابقى الاحتكام للمدفع والدبابه والسكين والكلاشنكوف ينفعهم بشي.

قطاع الطرق
محمد السوري -

تحية لروح البوعزيزي رحمه الله , لا راد لقدر الله , شاب مظلوم مقهور مثل مئات الملايين من البشر , اختاره القدر ليفجر شرارة التغيير في عصر جديد ,ولا شك لدي أن التغيير سيعم وجه البسيطة , مثل النار تحرق هشيم القمع والإستبدادمن كوبا إل الصين , كيف لا وسورية السجن الكبير بدأ ينهار على الطاغية وحثالاته , وماهي إلا فترة من الزمن قصيرة جدا بمقياس التاريخ حتى تكنس هذه الشراذم البربرية وهي بلا شك أخر سلالة من سلالات قطاع الطرق على وجه الأرض ,فصبرا يا أحرار الشام إن النصر لقريب , نار الثورة ستطهر رجس السنوات الخمسين لذلك لا ضير من التروي والصبر في مجال التضحية

قطاع الطرق
محمد السوري -

تحية لروح البوعزيزي رحمه الله , لا راد لقدر الله , شاب مظلوم مقهور مثل مئات الملايين من البشر , اختاره القدر ليفجر شرارة التغيير في عصر جديد ,ولا شك لدي أن التغيير سيعم وجه البسيطة , مثل النار تحرق هشيم القمع والإستبدادمن كوبا إل الصين , كيف لا وسورية السجن الكبير بدأ ينهار على الطاغية وحثالاته , وماهي إلا فترة من الزمن قصيرة جدا بمقياس التاريخ حتى تكنس هذه الشراذم البربرية وهي بلا شك أخر سلالة من سلالات قطاع الطرق على وجه الأرض ,فصبرا يا أحرار الشام إن النصر لقريب , نار الثورة ستطهر رجس السنوات الخمسين لذلك لا ضير من التروي والصبر في مجال التضحية

هذا السؤال
هذا السؤال -

ألا يحق لنا كمواطنين سوريين أن نتساءل من سمح باستباحة الحدود لتهريب المخربين والأسلحة بكل أنواعها حتى الثقيلة منها ؟ وأجهزة الاتصال المتطورة ؟ كيف تترك الدولة 65 ألف مخرب طليقاً حسب قول الرئيس في خطابه الثالث وهم ما يعادل خمس فرق من الجيش ، أين هؤلاء؟ ..وكيف تركوا طلقاء ؟ وكيف تركهم الأمن والجيش وتفرغ لملاحقة المتظاهرين والتنكيل بهم وبأهاليهم وحرق ونهب أرزاقهم في وقت كان يجب حمايتهم من العصابات التي يتحدثون عنها؟؟ هل يعقل بعد كل هذه الاستباحة للبلد من قبل منظمات مسلحة حسب ما يقولون أن لا يقدم ولا مسؤول واحد أمني أو عسكري أو جمركي إلى المحاكمة أو المحاسبة ؟؟ أي عقل يمكنه أن يجاري كل ذلك الخطاب بدون أن يخطر عليه هذا السؤال.

هذا السؤال
هذا السؤال -

ألا يحق لنا كمواطنين سوريين أن نتساءل من سمح باستباحة الحدود لتهريب المخربين والأسلحة بكل أنواعها حتى الثقيلة منها ؟ وأجهزة الاتصال المتطورة ؟ كيف تترك الدولة 65 ألف مخرب طليقاً حسب قول الرئيس في خطابه الثالث وهم ما يعادل خمس فرق من الجيش ، أين هؤلاء؟ ..وكيف تركوا طلقاء ؟ وكيف تركهم الأمن والجيش وتفرغ لملاحقة المتظاهرين والتنكيل بهم وبأهاليهم وحرق ونهب أرزاقهم في وقت كان يجب حمايتهم من العصابات التي يتحدثون عنها؟؟ هل يعقل بعد كل هذه الاستباحة للبلد من قبل منظمات مسلحة حسب ما يقولون أن لا يقدم ولا مسؤول واحد أمني أو عسكري أو جمركي إلى المحاكمة أو المحاسبة ؟؟ أي عقل يمكنه أن يجاري كل ذلك الخطاب بدون أن يخطر عليه هذا السؤال.

مقاومة شريفة
ako aljaff -

نحيي بلد المقاومة الشريفة التى كانت ولا زالت ترسل قطعانها الارهابية المفخخين الى دول الجوار.وصانع السم يبلع ما صنعت يداه من مؤامرات!!!

مقاومة شريفة
ako aljaff -

نحيي بلد المقاومة الشريفة التى كانت ولا زالت ترسل قطعانها الارهابية المفخخين الى دول الجوار.وصانع السم يبلع ما صنعت يداه من مؤامرات!!!

تشكيل هيئة التنسيق
المتعجب -

اثني على تعليق لارا رقم10 واقول لها ثابري على التعليق ونحن نمييز تعليقاتك من تعليقات من ينتحلو اسمك ولكن يتوجب على ادارة ايلاف الموقرة ان تضيف حقل كلمة سر للمعلقين كي لا يستطيع شخص التعليق باسم شخص آخر مع جزيل الشكر لإيلاف والقائمين عليها

من يدافع عن بشار بوق
هل عرفتم لماذا???? -

سوريا بعهده صارت الافقر عالميا(بعد الافارقة)..وارتفعت نسبة البطالة ...وصارت الوظيفة حلما ..وان يكفيك الراتب حلما ..وصار تملك بيت حلما.. وصار ان تعيش من غير ديون حلما.. وان تدخل جامعة حكومية حلما.. وان تأمن مستقبل اولادك حلما.. وان تعيش من غير اهانة من الأمن والشرطة حلما.. وان تخفض الضرائب حلما.. وان تلتغي الرشوة والسرقة والفساد حلما.. وان يحل عنا آل الاسد والمخلوف والشاليش حلما ..وعن الاقتصاد والدراويش حلما..وان تتطور البلد حلما....هل عرفتم لماذا نتهم كل من يدافع عن بشار بالبوق??????????

يطالبون بالحرية!!!
يطالبون بالحرية!!! -

بالتأكيد شاهد كل السوريون المظاهرات في أثنينا العاصمة اليونانية وكيف قام المتظاهرين بتحطيم وتكسير الممتلكات والاحتجاج أمام البرلمان وبدون ترخيص ولكن قامت الشرطة والأمن بقمع الاحتجاجات بالطرق المتعارف عليها دوليا بالماء والغازات والهراوات لمن يمارس العنف المباشر على رجال الشرطة لم يتم إطلاق الرصاص الحي مباشرة على المتظاهرين واعتقال النساء والأطفال وقطع الكهرباء والاتصالات ونزول الدبابات للمدن ولم يسقط قتلى مع أن أعداد المتظاهرين كانت كبيرة جدا.والعام الماضي حين قتل رجال الأمن شابا يونانيا واحدا قامت اليونان ولم تقعد. والسؤال لماذا في سوريا يقتل المتظاهرين بدم بارد وأمام الكاميرات وبشكل علني فقط لأنهم يطالبون بالحرية!!!

to hayda lara men
arijj -

يا اخي انت لا اسمك لارا ولا انت من باب توما, غالبا انت واحد سلفي وعمتحاول تعمل حالك كول وهاي وانو قل كمان المسيحيين مشاركين ضد نظام الاسد, كفاها الله غلاظة يا معلم يعني اتقل من هيك دم مافي, واهتم بامور الامارة والامير تبعك وحل عن اهل باب توما! قال لارا قال ههه... سميك!

الى مؤيدي النظام
أطفال درعا -

نعـم بدأت بإحتجاج برييء من أطفال درعا ، ومن تجمع إحتجاجي لشباب في سوق الحميدية ومن تجميع قليل لعدد من الشباب تضامنا مع الشعب الليبي ،أنظروا الأن يامؤيدي النظام كيف ان الثورة إمتدت على مساحة سوريا وأكتسبت إحترام العالم وأنظروا إلى حال النظام الحديدي كيف يتخبط .الى مؤيدي النظام / لن يفيدكم الأنكار الثورة تتعاظم وسوف تنتصر...

صنداي تايمز
لسنا طائفيين ولكن... -

لا داعي لأن أكون لا ساميا (معاديا لليهود) لكي أعرف أن يهود العالم يدعمون إسرائيل.....لقد استوقفني مقال مريب للصنداي تايمز يتحدث عن مسلحين إسلاميين في سوريا .كتبت المقال هالة جابر ,الذي لفت انتباهي أن هالة جابر سمحت لها السلطات السورية على غير العادة بالدخول لسوريا و التجول بحرية ...كما أن هالة جابر التي رأت المسلحين بعينيها و رأت سيارات السلاح بل ووقفت معهم في المظاهرات لم تلتقط صورة واحدة لهم ;و لا حتى من جوالها ;.....على العموم بعد بحث عن هالة جابر وجدت أنها بريطانية من أصل لبناني مواليد إفريقيا شيعية المذهب....

مظاهرات بحلب
المتعجب -

الى 18 ابوميرزا الإسلاميين هم اعداء مع السلفيين والغرب يحارب الإسلاميين والسلفيين بآن واحد هذا هو واقع الحال منذ2001 وسؤالي لك كيف تمكنت من تسمية المؤامرةبـ(سلفية واسلامية وغربية)على مايبدو لي بأن الموضوع أكبر من ان يستوعبه عقلك لذلك أراك تخلط الأمور ولا نستطيع الإستفادة من آرائك نرجوا منك الإيضاح

مرض ستوكهولم
مرض ستوكهولم -

لقد رأينا جميعاً مرض ستوكهولم يتجلى في أوضح صوره في المؤيدين للحكام العرب الطغاة الذين بطشوا بالبلاد والعباد وسرقوا قوت الشعوب على مر العصور قد تجد حاكم .... مستبد سارق ويمارس ضد شعبه شتى أنواع الذل والخذلان ومع ذلك له مؤيدين يقبلون يديه وينادونه بـ سيدي ومولاي ويتلذذون بـ قمعه وإضطهاده لهم ويمجدونه يسبحون بحمده ويدافعون عنه بأرواحهم مع إنهم لايسوون في نظره حفنة تراب ! حتى صاروا شعوباً بلا كرامة، بل و يدافعون عنهم و يخونون من يقول بانهم أخطؤوا فكيف بمن يخرج عليهم ، والنظام لاسوري يشن حملة شعواء لتخوين كل من يقول انا معارض

كلنا سوريون
كلنا سوريون -

كلنانعلم بأن إخواننا في حلب مع الثورة قلباوقالباوأن ما زرعه نظام القمع والقتل التشبيحي الفاسدفي نفوسنا من خوف لن يذهب في يوم وليلة. الثورة مستمرة ولو بإيقاع بطيءلأن هناك من ذاق طعم الحرية ولن يتنازل عنها مهما حصل. أتمنى أن يقذف بركان حلب اليوم الحمم في وجه الطاغية وزبانيته ورموز نظامه كما سينثر الورود نحو باقي المحافظات السورية وفوق هامات ثوارهاالأبطال معلنااللحمةالوطنية بين السوريين صفا واحدا ضد الظلم والقمع والقتل والتهجير. كلناسوريون من حلب إلى درعاإلى القامشلي وحمص وحماه واللاذقية ودمشق والسويداء وإدلب والحسكة والرقة و طرطوس وجبلة ...

شـــام العرب
شـــام العرب -

ارفع عينيك ... وقل أحــدٌ أحــدٌ..ارفع رأسك ... وقل صمدٌ صمدإرفع صوتك ... وقل لا لهُـبل أو صنــم.. إرفع يدك ... وأضرب صنــم ... وقل أحــدٌ ... أحــد...إرفع قدمك ... وأسقط هبــل ... وقل صمدٌ ... صمد سوريه العرب ... لن تسجد يوما لهبــل ؟؟سوريه العرب ... لن تركع يوما لصنــم ؟؟شـــام العرب ... مع الأحد الصمد ؟؟

مظاهرات مسائية
حلب -

حلب - شباب المشارقة يتجهون لساحة سعد الله بعد تجمع عدة مظاهرات طيارةوالشباب في عدة مناطق يستعدون لمظاهرات مسائية حاشدة.نداء إلى كل الأحرار في سوريا وخاصة دمشقلقد حشد النظام قوته الضاربة من الشبيحة في مدينة حلب .. فرصتكم الآن أن تنتفضوا لتخففوا الضغط عن أهلكم في حلب.هم لا يهابون .. الشبيح والسجان ... ولا بشار .. وحتى ماهر الاسدسوريون هم .. على دروب الحرية سائرون

نسلك الطيب..
نسلك الطيب.. -

أمي هل سَجَرْت ِ تنّورك لإخوتي الشهداء.. هناك في الأعلى وأضأت مصباح قلبك لضيوف الرحمن الذين هلّوا كالأقمار في زفاف الأرض؟.كأنّي أراهم يطوفون حولك الآن،تمدّين لهم خبزك المعجون بماء عينيك الحزينتينوقمح السماء..تشدّهم رائحةُ الفرات إليك،وعصبة الحريرعلى شعرك المحنّىإهدي لهم كي يناموا،وهدهدي أرواحهمعلى سرير القصيد،وقصّي عليهم حكاية الحنافيشفي ليل المدينة الأخير..امسحي جباههم بماء الوردكما كنت تفعلين بأرواحناعلى عتبة المساء..كلّ يوم ولا ترفعي أجنحة الغيم عنهم..لا توقظيهم أول الفجرعلى صوت الدعاء يا أمي،لا تضعي لهم مائدة الإفطار باكراً..دعيهم ينامون ملء طفولتهم،لم يحسبوا أنّ أدراج السماءعالقة على بوابة العمر.. هكذاوأنهم سيجنون في طريقهمكلّ هذه النجوم،وأنّ الشموسكل هذه الشموسستنزّ من جراحهم.. هكذاوأنّ الأقمار..كل هذه الأقمارستتقاطر عليهمكقطر الندىهم جاؤوا من حيّنا..على بعد قريتين..من الشمال ومن الجنوب،هم تقاطروا من باب عمرو وباب السباع..من حمص العديةوحماة أبي الفداء..كلّهم رضعوا حليبك الطاهر يا أمي،وجاؤوا إليكمن حيث تحسبينولا تحسبين،على غفلة من أغصان الزيتون التي يحملون..على غفلة من بساتينهموزنازينهمورفاق طفولتهم..هم جاؤوا هكذا،بصدورهم التي اتسعتلنسيم الحرية العليل،وضاقت على وابل الرصاص..هم.. من درعا المحطةودرعا البلد..من اللاذقية، وجبلة، وتلبيسة، وجسر الشغور..هم من أرضك الطيبة يا أميونسلك الطيب..يتقاطرونويتقاطرونويتقاطرون

شبيحة النظام
القنيطرة -

منذ بداية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في 15/3/2011 شهدت مدينة القنيطرة عدة محاولات للتظاهر في مقدمتها قرى جباثا الخشب وخان أرنبة والرفيد.وبنفس الطريقة قاد أزلام النظام من شبيحة وبعثيون عمليات قمع هذه المظاهرات بالتخوين والقمع، ولكن ما يبعث على الحزن هو الولاء الأعمى الذي تتمتع به بعض العائلات وخصوصاً آل مريود الذين لهم تاريخ نضالي في الثورة السورية فمنهم خرج أحد أهم أبطال الثورة الشهيد أحمد مريود الذي كان له فضل إطلاق النار على الجنرال غورو في القنيطرة وهذا ما أطلق شرارة الثورة السورية الكبرى.في جباثا الخشب قام آل مريود بتجنيد الشبيحة وتهديد المواطنين، وكذلك فعل آل زيتون وكنعان في خان أرنبة وذلك بالتعاون مع رئيس البلدية المحامي أيهم أحمد سليمان، وهذا مخالف للقانون إذ كيف يكون محام مسجل في نقابة ريف دمشق وبنفس الوقت رئيس بلدية،وهذا الامتياز دليل على تورط النظام وأزلامه في الفساد.أما مراسل التلفزيون السوري في القنيطرة علي الأعور فساهم باعتقال أكثر من 70 مواطناً وأغلبهم من الموظفين لأن بعضهم رفض الحديث مع التلفزيون السوري وقناة الدنيا حول الوفاء لقائد الوطن، ومحاولة استضافة بعض الانتهازيين الذي مسخوا مطالب أهل القنيطرة على شكل حاجات اقتصادية، وطلبات سخيفة كأمراض البندورة التي دمرتها الحشرات، وتحرير الأرض من الاحتلال.كما حاول الأعور في يوم 24/6/2011 وبتغطية لتلفزيون الدنيا بتقسيم القنيطرة كما يفعل النظام في أشكال طائفية ومناطقية وعشائرية للإخلال باللحمة الشعبية التي تميزت بها القنيطرة على طول عهدها.ودفع علي الأعور والانتهازيون بعض المواطنين لوصم متظاهري الحجر الأسود من نازحي القنيطرة بالحثالة، وأنهم لا يمثلون سوى أنفسهم، وأن متظاهري الحجر الأسود وسبينة وحجيرة متعاطي مخدرات وهذه المناطق موبوءة.بدوره قام عضو مجلس الشعب المستقل عن القنيطرة (جهاد إسماعيل) بتجنيد الشبيحة لضرب المتظاهرين في قرية (جبا).القنيطرة ستكون دائماً مع الشعب السوري في ثورته المجيدة حتى تحقيق الحرية والتخلص من النظام المستبد.وفيما يلي بعض أسماء شبيحة النظام وبلطجيته في القنيطرة:محمد سعيد قاسم – قرية طرنجةمحمود زيتون- محمد محمود زيتون- – بلال شريحي- تحسين زيتون قرية جباثا الخشبيوسف ركاب- علي الأعور من قرية حضر

سؤال ما بعرف جوابه
واحد -

مع اني واحد ما بفهم بالسياسة و ست سنين في الصف الاول الابتدائي واحد طرح علي سؤال و ما قدرت جاوبه فقال لي : ماذا لو لم يسقط النظام ؟؟؟ ياريت لارا من باب توما تجاوبني عليه مع انه انا من باب توما و الله على ما اقوله شهيد

سؤال ما بعرف جوابه
واحد -

مع اني واحد ما بفهم بالسياسة و ست سنين في الصف الاول الابتدائي واحد طرح علي سؤال و ما قدرت جاوبه فقال لي : ماذا لو لم يسقط النظام ؟؟؟ ياريت لارا من باب توما تجاوبني عليه مع انه انا من باب توما و الله على ما اقوله شهيد

الثورة السورية
لارا من باب توما -

شكرا للقراء الأحرار لكن أريد أن أوضح للأفاقين والمَوتورين منهم بأن الإنسان النكرة والمريض نفسيا هو من ينتحل أسماء القراء ويشوه تعليقاتهم وآرائهم الحرة ويحولها إلى سموم طائفية......والإنسان النكرة و المريض نفسيا هو من يدافع عن طاغية مجرم فاقد لكل المقومات الشرعية و يفرض نفسه وعصابته على 20 مليون سوري حر (باستثناء 3 مليون بوق وتابع ومأجور ولص ومتنفذ وقلة قليلة جدا من الشرفاء المغرر بهم) بقوة السلاح و الرصاص الحي ومدافع دبابات متهالكة من العهد الشيوعي البائد..... النكرة والمريض نفسيا هو من يبث سموم التفرقة والطائفية بتعليقاته الدنيئة.....والوطني الحر الشريف هو من يحب سوريا وشعب سوريا بكل أطيافهم وأديانهم بكل جوارحه ويدافع عن الحق ضد الباطل ويقف مع المظلوم ضد الظالم ومع الحرية ضد الديكتاتورية ومع الحب ضد الكراهية ومع التسامح ضد الحقد ومع التظاهر السلمي ضد العنف ومع الخير ضد الشر ومع الشعب الثائر الحر ضد الطغاة الدمويين و اللصوص الفاسدين و الشبيحته الدمجرمين....والوطني الحر الشريف هو من يدافع بتعليقاته وكتابته عن الوحدة الوطنية ويهاجم بكل شراسة كل من تخول له نفسه المساس بوحدة سوريا الوطنية المحصنة والمعمدة بدماء شهداء الحق والحرية من كل الأديان والطوائف....... وسحقا لكل قلم ملوّث و مريض ومأجور يبث التفرقة والضغينة والعنصرية ويحاول التطاول على وحدتنا الوطنية التي هي أساس وجودنا وقوتنا وعزتنا عبر آلاف السنين....والموت لكل من يحاول المساس بوحدة التراب والشعب السوري.....كلنا إخوة و يد واحدة وموحدة لنيل الحرية والديمقراطية والعدالة المسلوبة والمغتصبة منذ العام 1963. وفي النهاية صوامع وأديرة الرهبان والراهبات هي أشرف وأطهر وأقدس من أقبية عناصر المخابرات المأجورة و جحور الطغاة الموبوئة.......عشتي يا سوريا ياروحي ويا عمري ويا حياتي أنت حرة أبية موحدة و حنونة على كل أبنائك وبناتك من مسلمين ومسيحين ودروز وأكراد وعلويين وإسماعيلين........

حرام عليكم
بنت البلد -

ليش الكذب و الافتراء وصل لهذا الحد لا يوجد في حلب ياناس غير مسيرات تاييد للاصلاح وللرئيس وحلب على العهد بافية شئتم ام ابيتم يا ابواق اميركا واسرائيل حلب لا تقبل الطائفية ولاتخريب سورية المقاومةوانني لااسف ان ايلاف لاتنقل الحقيقة ولم تنقل اي خبر عن الملايين التي خرجت للشارع تاييدا للدكتور بشار الاسد وتعاميتم ان تنقلوا اي خبر صحيح ان اصدقاؤكم هم معارضة مرتزقة ومؤتمرة من اعداء سورية الكثر اعرف ان ايلاف لن تنشر

انتشار ;الشبيحة ;
.................... -

صحيفة .....تناولت الشأن السوري وما تشهده سورية من اضطرابات ومظاهرات واطلاق نار منذ اكثر من اسبوعين وهو ما اجبر القيادة السورية على الاعلان عن نيتها رفع حالة الطوارىء التي ترزح تحتها منذ نحو نصف قرن. وينقل مراسل الصحيفة في الشرق الاوسط ان الصراع داخل الاسرة الحاكم في سورية ( آل الاسد) وراء التأخر في الاعلان عن رفع حالة الطوارىء وتأخر الرئيس في الظهور على شاشات التلفزيون السوري للاعلان عن هذا القرار. ويضيف المراسل ان العديد من السوريين يشعرون بالحيرة بسبب عدم ظهور الرئيس بشار الاسد ومخاطبة السوريين حول ما تشهده البلاد من احداث جسيمة وبدلا من ذلك ظهرت المستشارة بثينة شعبان لتعلن عن نية الحكومة القيام بعدد من الاصلاحات وسط تأكيدات منها ومن غيرها من المسؤولين السوريين عن ظهور قريب للاسد خلال ساعات ليوجه كلمة للاعلان عن الاصلاحات التي يتوق لها السوريون. وينقل المراسل عن اوساط المعارضة ومراقبين للاوضاع في سورية ان عدم ظهور الرئيس حتى الان ربما يعود الى محاولة شقيقه العقيد ماهر الاسد الذي يصنف في خانة الصقور لتحييد بشار وتولي زمام الامور من وراء الستار. وينقل المراسل عن احد النشطاء السياسيين السوريين قوله ;ان بشار الاسد قد لا يكون ديمقراطيا لكنه على الاقل اكثر براغمتيتة من عدد كبير من افراد الدائرة الضيقة التي تحيط به والذين يبدو انهم يعكفون على ترتيب انقلاب في القصر بحيث يتولون زمام الامور خلال هذه المرحلة العاصفة على الاقل وللتدليل على سيطرة جناح الصقور على دائرة صنع القرار كان انتشار مجموعات ممن يطلق عليهم تسمية الشبيحة ، عبارة عصابات من البلطجية اللذين لا يتورعون عن ارتكاب جرائم قتل، في عدد من الاحياء في دمشق وطرطوس حيث قاموا بالاعتداء على من يشك بولائه للنظام والتعاطف مع المعارضة. وسبق ذلك بيوم واحد قيام الشبيحة المعروف انهم تابعون لافراد من اسرة الاسد، باطلاق النار على المتظاهرين والمارة بشكل عشوائي من على اسطح الابنية والسيارات المسرعة مما ادى الى سقوط 16 قتيل وعشرات الجرحى في مدينة اللاذقية.

Welcome
Larry From Bab Tuma -

Welcome to the New Syria

لارا من باب توما
جاسم،شكراً إيلاف -

الحقير الدوني الواطي ينتحل مرة اخرى إسم المناضلة الثائرة لارا من باب توما,ولك إنك لاتصل الى أضافر قدميها،لأن حذاءها أشرف وأنظف من وجهك وفمك يادوني، إسم لارا من باب توما دخلت التاريخ من أوسع أبوابها ودخلت موسوعة غينس بسبب حب الناس لها،والكل هنا يعلمون بأن واطيا يتنحل إسم ملائكة الثورة التحررية لارا من باب توما التي حطمت وحرقت رأسك ورأسك قائدك بشار صاحب نصف اللسان بقلمها الملتهب الذي يلتهم ويحرق النظام السوري.

الثوارالحلبيون
الثوارالحلبيون -

الثوارالحلبيون يعتبرون هذه المظاهرات التي قامت ظهرا عباره عن مناورات بينهم وبين الامن والشبيحة رغم كبر هذه المظاهرات، ويعلنون جهوزيتهم للمعارك الكبرى في المظاهرات الليلية

انزال جوي
جبل الزاوية -

إدلب - جبل الزاوية || عاجل :انزال جوي بين نقير و معرتحرمة جنوب جبل الزاوية وانزال 8 مروحيات غرب قرية كفرسجنة منطقة البصرية وجنوب كفرسجنة 5 مروحيات و إطلاق رصاص كثيف على الأهالي، الحوامات في الأجواء بكثافة - خاصة حول معرتحرمة و الأهالي على أسطح المنازل يكبرون.شاهد عيان - جبل الزاوية || قصف بالرشاشات الثقيلة من طائرات الهليوكبتر .....وصلنا اسم اثنين من المصابين جريحان من الرامي هما :إبراهيم زرعةحسن زرزور

يلا يا شباب
البنت الحلبية -

من شوي كنا نازلين نزلة أدونيس من طرف ساحة الجامعة.. وبلشت أعداد تتزايد والروح عالية وحماسية والهتاف بلل القلب فجأة هجموا الشبيحة ونزلوا ضرب بالمتظاهرين بطريقة وحشية واعتقلوا 5 طالبات في منهم محجبات وسلموهم للأمن.. قام تفرقنا خوفاً ع أرواحنا بس نازلييييييييييييييين بعد شوي وهل المرة ع ساحة سعد اللهيلا يا صبايا ويلا شباب

سؤال غريب
جواب نهائي -

أن يطرح سؤال: ماذا لو لم يسقط النظام؟ هو سؤال غريب فيه شك بسيرورة التاريخ ودوران الكرة الأرضية وعدالة الله وإرادة الإنسان الحر. كل ما في العالم وكل ما في الكون خلق للخير وليس للشر مهما طال الظلام بعده نور لا محالة .أتمنى ان تسموا لنا نظاما دكتاتوريا واحدا لم يسقط عبر التاريخ وما زال على قيد الحياة. وشكرا.

إلى السيد جاسم 42
د. ودود -

نرحب بعودتك إلى الحظيرة، ونرجوا أن تستمر على هذا المنوال كما ورد في خطابك في الرد 42. لم أكن أتوقع أن نراك في هذا المربع الوطني بهذه السرعة. أنا هنا أسرق نظرية المربعات التي أطلقه ل خالد عبود، صديقك سابقاً.

إلى السيد جاسم 42
د. ودود -

نرحب بعودتك إلى الحظيرة، ونرجوا أن تستمر على هذا المنوال كما ورد في خطابك في الرد 42. لم أكن أتوقع أن نراك في هذا المربع الوطني بهذه السرعة. أنا هنا أسرق نظرية المربعات التي أطلقه ل خالد عبود، صديقك سابقاً.

الى رقم 42لارا
جاسم، شكراً إيلاف -

ألعب غيرها يا طابور كردستان ،أنت ومدونة صعاليك كردستان لارا

الى رقم 42لارا
جاسم، شكراً إيلاف -

ألعب غيرها يا طابور كردستان ،أنت ومدونة صعاليك كردستان لارا

42حكيـ زمانهاــمة
جاسم،شكراً إيلاف -

عجبني تعبير حكيـ زمانه ــم من أكراد السويد،عندما قال: المناضلة الثائرة لارا من باب توما، فعلاً هي بوعزيزي كردستان تبيض على الشعب السوري من وراء الكومبيوتر،وتدخل وتخرج من والى سورية حسب سرعة الأنترنيت، وأضيف على غبي زمانه بأنها المناضلة الثائرة وأنها جان دارك برزاني سورية. من أقوال لارا جان دارك: + أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا،قديسة خر الزيت من يدك. + كتر خير العدرا أنا أقدم للثورة العربية ومنذ بداياتها في تونس الكثير الكثير من خلال ترجمة مقاطع الفيديو والوثائق التي تسرب عن طريق ال FاچيءBووك ومصادر أخرى موثوقة وإرسالها إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق،بوعزيزي سورية،بس تبيضي من وراء الكومبيوتر +يسوع المسيح أكبر ثوري جاء ليخلص المضطهدون و الفقراء والمظلمون والمرضى وهو من هدم إمبراطورية الطاغية هيرودوس وغير تاريخ البشرية،تصنيف جديد للسيد المسيح من قبل القديسة لارا برزاني +أنامسيحية علمانية جامعية دمشقية أبا عن جد ومن قلب باب توما

42حكيـ زمانهاــمة
جاسم،شكراً إيلاف -

عجبني تعبير حكيـ زمانه ــم من أكراد السويد،عندما قال: المناضلة الثائرة لارا من باب توما، فعلاً هي بوعزيزي كردستان تبيض على الشعب السوري من وراء الكومبيوتر،وتدخل وتخرج من والى سورية حسب سرعة الأنترنيت، وأضيف على غبي زمانه بأنها المناضلة الثائرة وأنها جان دارك برزاني سورية. من أقوال لارا جان دارك: + أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا،قديسة خر الزيت من يدك. + كتر خير العدرا أنا أقدم للثورة العربية ومنذ بداياتها في تونس الكثير الكثير من خلال ترجمة مقاطع الفيديو والوثائق التي تسرب عن طريق ال FاچيءBووك ومصادر أخرى موثوقة وإرسالها إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق،بوعزيزي سورية،بس تبيضي من وراء الكومبيوتر +يسوع المسيح أكبر ثوري جاء ليخلص المضطهدون و الفقراء والمظلمون والمرضى وهو من هدم إمبراطورية الطاغية هيرودوس وغير تاريخ البشرية،تصنيف جديد للسيد المسيح من قبل القديسة لارا برزاني +أنامسيحية علمانية جامعية دمشقية أبا عن جد ومن قلب باب توما

يا حلب
ثورة الاحرار -

يا حلب انت لثورة الاحرار عصب..يا حلب دائما على الظلم في التاريخ غضب..يا حلب فليرى منك نظام الظلم والزيف العجب..يا حلب لقني بشار وهامان وجنودهما الادب..يا حلب اسقطي نظام الظلم والاستبداد الخرب...يا حلب كوني لحرية سوريا والسبب..يا حلب حياك الله الواحد خالق السبب

يا حلب
ثورة الاحرار -

يا حلب انت لثورة الاحرار عصب..يا حلب دائما على الظلم في التاريخ غضب..يا حلب فليرى منك نظام الظلم والزيف العجب..يا حلب لقني بشار وهامان وجنودهما الادب..يا حلب اسقطي نظام الظلم والاستبداد الخرب...يا حلب كوني لحرية سوريا والسبب..يا حلب حياك الله الواحد خالق السبب

شاهد من الحمام
شامي -

نحن اهل الشام القديمة اجتمعنا بحمام السوق و اتخذنا قرار بالاجماع على ان نُضيف باب اخر لأبواب الشام السبعة بإسم باب لارا نسبة الى المناضله و الثائرة ضد النظام السوري المحتل لوطنه و سنضيفه في كتب التاريخ .و يمكن نسمي شارع بإسمها او نلغي مثلا اسم حارة حناينا او حارة البكري او حارة السيدة و نحط حارة يارا بدل احدهم..

شاهد من الحمام
شامي -

نحن اهل الشام القديمة اجتمعنا بحمام السوق و اتخذنا قرار بالاجماع على ان نُضيف باب اخر لأبواب الشام السبعة بإسم باب لارا نسبة الى المناضله و الثائرة ضد النظام السوري المحتل لوطنه و سنضيفه في كتب التاريخ .و يمكن نسمي شارع بإسمها او نلغي مثلا اسم حارة حناينا او حارة البكري او حارة السيدة و نحط حارة يارا بدل احدهم..

من يدافع عن النظام؟
مصطفى العراقي -

مع الاسف فقد ظهر جليا ان التحالف الطائفي لاقليات بلاد الشام صار واضحا. المعلقون التافهون من اتباع النظام لا يجدون بدا من شتم الغالبية المسلمة المنتفضة ضد حكم الاقلية النصيرية البغيض. بالطبع مواقف البعض من المسيحيين تدعو للفخر والاحترام مثل المعلقة لارا من باب توما والفنانة الرائعة مي سكاف ولكنهم يبقون اقلية مقارنة بمن ربط مصيره بمصير النظام المجرم. لا اظن النظام ناجيا من الثورة وبالنسبة لاتباعه من الاقليات ان يعلمو ان الغرب المسيحي لن يحمي نظام الاقليات الى الابد.اعجبني بحث المعلق عن مقالة هالة جابر في الصندي تايمز فكلامه يظهر بلا ريب ان كل من يدافع عن النظام وان كان في الغرب فهو ينطلق من حقده الطائفي وليس من باب الانسانية حيث تبين انها شيعية تظهر خلاف ما تضمر. المشكلة ان المسيحيين المعلقين وخاصة من لبنان يتكلمون عن المقاومة والممانعةوالعروبة ومؤامرة الغرب ووو ولكنهم في نفس الوقت يحملون اسماء غربية مثل (طوني و دومينيك وانطوان وجورج) اليس هذا تملقا للغرب وتفاهة. اليسوا مجرد مرتزقة عبيد لنظام يستعبدهم ويذلهم؟ لقد رضوا بان يكونوا مواطنين درجة ثانية مقابل ان يكون المسلمون مواطنين درجة ثالثة و مضطهدين. صفقة حقيرة مع النظام المجرم وارجو ان لا تدوم. شكرا لايلاف على النشر

من يدافع عن النظام؟
مصطفى العراقي -

مع الاسف فقد ظهر جليا ان التحالف الطائفي لاقليات بلاد الشام صار واضحا. المعلقون التافهون من اتباع النظام لا يجدون بدا من شتم الغالبية المسلمة المنتفضة ضد حكم الاقلية النصيرية البغيض. بالطبع مواقف البعض من المسيحيين تدعو للفخر والاحترام مثل المعلقة لارا من باب توما والفنانة الرائعة مي سكاف ولكنهم يبقون اقلية مقارنة بمن ربط مصيره بمصير النظام المجرم. لا اظن النظام ناجيا من الثورة وبالنسبة لاتباعه من الاقليات ان يعلمو ان الغرب المسيحي لن يحمي نظام الاقليات الى الابد.اعجبني بحث المعلق عن مقالة هالة جابر في الصندي تايمز فكلامه يظهر بلا ريب ان كل من يدافع عن النظام وان كان في الغرب فهو ينطلق من حقده الطائفي وليس من باب الانسانية حيث تبين انها شيعية تظهر خلاف ما تضمر. المشكلة ان المسيحيين المعلقين وخاصة من لبنان يتكلمون عن المقاومة والممانعةوالعروبة ومؤامرة الغرب ووو ولكنهم في نفس الوقت يحملون اسماء غربية مثل (طوني و دومينيك وانطوان وجورج) اليس هذا تملقا للغرب وتفاهة. اليسوا مجرد مرتزقة عبيد لنظام يستعبدهم ويذلهم؟ لقد رضوا بان يكونوا مواطنين درجة ثانية مقابل ان يكون المسلمون مواطنين درجة ثالثة و مضطهدين. صفقة حقيرة مع النظام المجرم وارجو ان لا تدوم. شكرا لايلاف على النشر

لهيب الثورة
عبد الله -

إن تعامل النظام الغبي مع الشعب بهمجية و تكبر و وحشية لن يزيد من لهيب الثورة إلا اشتعالا و توسعا ليشمل جميع الشعب السوري و إن سقوط النظام المتهالك في مصلحة جميع السوريين المتضررين و غير المتضررين من النظام لذلك فلا احتمال أن لا يسقط النظام إلا بإبادة الشعب السوري عن آخره

لهيب الثورة
عبد الله -

إن تعامل النظام الغبي مع الشعب بهمجية و تكبر و وحشية لن يزيد من لهيب الثورة إلا اشتعالا و توسعا ليشمل جميع الشعب السوري و إن سقوط النظام المتهالك في مصلحة جميع السوريين المتضررين و غير المتضررين من النظام لذلك فلا احتمال أن لا يسقط النظام إلا بإبادة الشعب السوري عن آخره

أصلك يا د. ودود, 42
جاسم، شكراً إيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

أصلك يا د. ودود, 42
جاسم، شكراً إيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

Jasim.49
Jasim -

People please,,im a distincted assyrian, suffering from kurdistan-phobia!! please, get me medication or rather send me to stockholm where i can join the remains of my extincted assyrian tribe!! Or please lock me in a psycho-clinic !! cause im extremely dangourous and can react of any mention of Great Kurdistan

Jasim.49
Jasim -

People please,,im a distincted assyrian, suffering from kurdistan-phobia!! please, get me medication or rather send me to stockholm where i can join the remains of my extincted assyrian tribe!! Or please lock me in a psycho-clinic !! cause im extremely dangourous and can react of any mention of Great Kurdistan

Jasim.49
Jasim -

You Stupid Jasim, the article is about the great syrian revolution, not kurds, but since you are a syrian intelligence, we understand that. Kurds and arabs are brothers for ever no matter a failure turkumani or a distinxted assyrian says

Jasim.49
Jasim -

You Stupid Jasim, the article is about the great syrian revolution, not kurds, but since you are a syrian intelligence, we understand that. Kurds and arabs are brothers for ever no matter a failure turkumani or a distinxted assyrian says

حظيرة د. ودود
جاسم،شكراً إيلاف -

أنشاء الله يرسلك الشعب السوري أنت وأبواق النظام و خالد عبود وطوابير ومدونات طرزانستان الى نفس الحظيرة

حظيرة د. ودود
جاسم،شكراً إيلاف -

أنشاء الله يرسلك الشعب السوري أنت وأبواق النظام و خالد عبود وطوابير ومدونات طرزانستان الى نفس الحظيرة

Jasim.49
Jasim -

You Jasim, syrian Muxhabarat, is ugly, uneducated and unworthy

Jasim.49
Jasim -

You Jasim, syrian Muxhabarat, is ugly, uneducated and unworthy

kurdistan-phobia55
جاسم، شكراً إيلاف -

يقول برنارد لويس (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون

kurdistan-phobia55
جاسم، شكراً إيلاف -

يقول برنارد لويس (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون

الزاوية مقبرة الشبيح
عبد الله حامد -

و جئت بجندك للزاوية أتيت لحتفك يا طاغيةدخلت العرين فماذا تظن أسود الوغى قططا لاهيةفرنسا هنا عرفت قدرها فولت و عزتها خاسيةرجال هنا لا تهاب الردى و تهوى صدام العدا الغازيةكرام على ضيفهم خشع و تخشاهم الأسد الضاريةهنانو احتمى بهم مدة فكانوا له جنة واقيةمدى الدهر كانوا أسود الحمى و كانوا لإخوانهم حاميةأسالوا دماء العدا أنهرا و سالت دماؤهم قانيةتظن دروعك ترهبنا !!؟ خسيت يا ولد الزانياهنانو هنا لم يمت روحه مدى الدهر هنا باقية

الزاوية مقبرة الشبيح
عبد الله حامد -

و جئت بجندك للزاوية أتيت لحتفك يا طاغيةدخلت العرين فماذا تظن أسود الوغى قططا لاهيةفرنسا هنا عرفت قدرها فولت و عزتها خاسيةرجال هنا لا تهاب الردى و تهوى صدام العدا الغازيةكرام على ضيفهم خشع و تخشاهم الأسد الضاريةهنانو احتمى بهم مدة فكانوا له جنة واقيةمدى الدهر كانوا أسود الحمى و كانوا لإخوانهم حاميةأسالوا دماء العدا أنهرا و سالت دماؤهم قانيةتظن دروعك ترهبنا !!؟ خسيت يا ولد الزانياهنانو هنا لم يمت روحه مدى الدهر هنا باقية

وعد ???
سوري وطني -

كم مرة وعد بشار و اخلف, اسالو رؤساء دول العالم كلهم يعرفون انه يقول ما لا يفعل و نحن اكتشفنا كذبه علينا, 11 سنه كذب و لف و دورااااان

وعد ???
سوري وطني -

كم مرة وعد بشار و اخلف, اسالو رؤساء دول العالم كلهم يعرفون انه يقول ما لا يفعل و نحن اكتشفنا كذبه علينا, 11 سنه كذب و لف و دورااااان

مرةً أخرى
جاسم،شكراً إيلاف -

كم من مرة كررت عليكم أنني مريض نفسياً وأتعاطى الأدوية النفسية مثل كلوروبمومازين، هالودول، بيرفنازين، ريسبيريدون، بروزاك، باليبيريدون، وعشرات من الأدوية النفسية والعقلية الأخرى، وطلب مني الأطباء ألا أخفي ذلك على من أتعامل معهم. في الحقيقة أنني عندما أخطىء أو أنسى تناول هذه الأدوية حسب ترتيبها، أبدأ بالهزيان، وأصبح خطراً جداً، وعندها نصحني الأطباء بكتابة تعليقات ضد الأكراد لتبريدي وتهدئتي على أساس أن كرههم هو في أصل مرضي الذي لازمني منذ كان عمري 11 سنة.

مرةً أخرى
جاسم،شكراً إيلاف -

كم من مرة كررت عليكم أنني مريض نفسياً وأتعاطى الأدوية النفسية مثل كلوروبمومازين، هالودول، بيرفنازين، ريسبيريدون، بروزاك، باليبيريدون، وعشرات من الأدوية النفسية والعقلية الأخرى، وطلب مني الأطباء ألا أخفي ذلك على من أتعامل معهم. في الحقيقة أنني عندما أخطىء أو أنسى تناول هذه الأدوية حسب ترتيبها، أبدأ بالهزيان، وأصبح خطراً جداً، وعندها نصحني الأطباء بكتابة تعليقات ضد الأكراد لتبريدي وتهدئتي على أساس أن كرههم هو في أصل مرضي الذي لازمني منذ كان عمري 11 سنة.

إلى المعلقين الكرام
الثورة السورية -

الثورة السورية أكبر من هذا المعلّك جاسم وأكبر من القضايا المدسوسة التي يطرحها. الثورة السورية ليست ملك أي طائفة ولا ملك أي مذهب ولا ملك أية قومية. الثورة السورية لكل السوريين. وكما تناسى معلّمه المعلّم وجود اوروبا على الخريطة تناسوا وجوده. لأنه دوره المرسوم له مجرد التشويش. ولا تنسوا اننا في مرحلة تاريخية عظيمة من تاريخ سوريا التي تصعد إلى مجدها العظيم ويسقط الصغار. . يسقطون.. يسقطون

إلى المعلقين الكرام
الثورة السورية -

الثورة السورية أكبر من هذا المعلّك جاسم وأكبر من القضايا المدسوسة التي يطرحها. الثورة السورية ليست ملك أي طائفة ولا ملك أي مذهب ولا ملك أية قومية. الثورة السورية لكل السوريين. وكما تناسى معلّمه المعلّم وجود اوروبا على الخريطة تناسوا وجوده. لأنه دوره المرسوم له مجرد التشويش. ولا تنسوا اننا في مرحلة تاريخية عظيمة من تاريخ سوريا التي تصعد إلى مجدها العظيم ويسقط الصغار. . يسقطون.. يسقطون

طابور58
جاسم، شكراً إيلاف -

هذا من أصلك يا طابور كردستان ، فانتم شعب الله الوحيد المثقف كما في الرد95

طابور58
جاسم، شكراً إيلاف -

هذا من أصلك يا طابور كردستان ، فانتم شعب الله الوحيد المثقف كما في الرد95

انا عبد مأجور
جاسم،شكراً إيلاف -

انا عبد مأجور من قبل نظام بشار الأسد أعمل قواد للمخابرات السورية مع شقيقتي لجلب المراهقات للمسؤولين في المخابرات,,أعمل منذ فترة بعد أن إغتصبت شقيقتي من قبل المخابرات وهددو بإغتصبي وإغتصاب والدتي لذا أعمل مع الخابرات،اعتذر للارا من باب توما .

انا عبد مأجور
جاسم،شكراً إيلاف -

انا عبد مأجور من قبل نظام بشار الأسد أعمل قواد للمخابرات السورية مع شقيقتي لجلب المراهقات للمسؤولين في المخابرات,,أعمل منذ فترة بعد أن إغتصبت شقيقتي من قبل المخابرات وهددو بإغتصبي وإغتصاب والدتي لذا أعمل مع الخابرات،اعتذر للارا من باب توما .

إنتباه
لارا من باب توما -

عنصر المخابرات المريض المندس جاسم أثبت أنه هو من ينتحل إسمي في تعليقه رقم 86 تحت عنوان (صبر تركيا على النظام السوري في طريقه إلى النفاذ) لصق ما يلي 86. ثورة السرسرية لارا من باب توما - GMT 9:31:24 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. ثم نسخ ولصق من جديد لكن نسي أن يغير الإسم الذي انتحله وسرقه مني فبقي إسمه الكريه....أي أنه كرر نفس التعليق على نفس المقال ولكن بأسماء مختلفة وأنا لا أدري كيف تسمح إيلاف بهكذا تجاوزات! 95. ثورة اهل السنه جاسم،شكراً إيلاف - GMT 11:02:11 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. إذا بغبائك يا عنصر مخابرات زمانك قد فضحت نفسك بالدليل القاطع!! هزلتم...... لأنكم أنتم وطاغيتكم القذر أصبحتم مسخرة للعالم بأسره!!!

إنتباه
لارا من باب توما -

عنصر المخابرات المريض المندس جاسم أثبت أنه هو من ينتحل إسمي في تعليقه رقم 86 تحت عنوان (صبر تركيا على النظام السوري في طريقه إلى النفاذ) لصق ما يلي 86. ثورة السرسرية لارا من باب توما - GMT 9:31:24 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. ثم نسخ ولصق من جديد لكن نسي أن يغير الإسم الذي انتحله وسرقه مني فبقي إسمه الكريه....أي أنه كرر نفس التعليق على نفس المقال ولكن بأسماء مختلفة وأنا لا أدري كيف تسمح إيلاف بهكذا تجاوزات! 95. ثورة اهل السنه جاسم،شكراً إيلاف - GMT 11:02:11 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. إذا بغبائك يا عنصر مخابرات زمانك قد فضحت نفسك بالدليل القاطع!! هزلتم...... لأنكم أنتم وطاغيتكم القذر أصبحتم مسخرة للعالم بأسره!!!

الصابر ينال مايريد
نينا بوراكان -

الحكومة الامريكية اليوم هي اكثر احترام للبلدان العربية وحكوماتها ولكن مثل اكثر البلاد العربية ابتلت الامة بنوع خاص جدا من القيادات الظالمة ووكالة سانا السورية الحكومية زيفت ماقاله المرشح الجمهوري والنائب دينيس كوسينتش علي انه قابل كل الشخصيات المعارضة داخل سوريا وهو مالم يقله الرجل في زيارته لسوريا وكان دلك ما بثته السي ان ان الامريكية بمراسلتين في الداخل السوري يقولونها صراحة ومن سوريا ان بشار الاسد ووكالة سانا الحكومية السورية زورت الترجمة الانجليزية والعربية للنائب وان المعارضة السورية الحقة لم تره عيون النائب الي لا يملك الكثير من الوزن السياسي علي كل حال وهو يهرج لكي يقول للناخب الجمهوري والامريكي عموما انه عبقري سياسة خارجية الدور علي الادارة الحالية تبعث اي شخصية مهمة وهو مالم يحدث بسبب القمع الحاصل بسوريا ولكن هناك كثيريين بمدكرات توقيف عالمية بسبب الاحداث خلينا نشوف شطارتهم للخروج من المطب القانوني العالمي

الصابر ينال مايريد
نينا بوراكان -

الحكومة الامريكية اليوم هي اكثر احترام للبلدان العربية وحكوماتها ولكن مثل اكثر البلاد العربية ابتلت الامة بنوع خاص جدا من القيادات الظالمة ووكالة سانا السورية الحكومية زيفت ماقاله المرشح الجمهوري والنائب دينيس كوسينتش علي انه قابل كل الشخصيات المعارضة داخل سوريا وهو مالم يقله الرجل في زيارته لسوريا وكان دلك ما بثته السي ان ان الامريكية بمراسلتين في الداخل السوري يقولونها صراحة ومن سوريا ان بشار الاسد ووكالة سانا الحكومية السورية زورت الترجمة الانجليزية والعربية للنائب وان المعارضة السورية الحقة لم تره عيون النائب الي لا يملك الكثير من الوزن السياسي علي كل حال وهو يهرج لكي يقول للناخب الجمهوري والامريكي عموما انه عبقري سياسة خارجية الدور علي الادارة الحالية تبعث اي شخصية مهمة وهو مالم يحدث بسبب القمع الحاصل بسوريا ولكن هناك كثيريين بمدكرات توقيف عالمية بسبب الاحداث خلينا نشوف شطارتهم للخروج من المطب القانوني العالمي

جاسم,شكراً أيلاف
ابو حمد القطري -

ولك إخجل يا جاسم لا تهجم على احفاد صلاح الدين،حذاؤهم اشرف منك ومن خلفك يا دوني كل تعليقاتك سب وإهانات على الشعب الكردي المسلم وتجريح بحق نساؤهم اليست هذه إساءة الى شعب بالكامل ؟.

الجيش الإلكتروني
إنسان عادي -

تحليل الواقع الذي نعيشه في سوريا،اصبح جليا على اي إنسان عادي في أي مكان ،ومجرد نطق كلمة سوريااصبح مرادف للساديه السياسيه،والنرجسيه القياديه ،والتسلط القمعي العدواني المفرط من قبل تسلط المسؤولين والمخابرات،والشذوذ الإداري العام.باعثا إلى تدني أفق الطموح الإبداعي وكآبه عامه تعكس اللامبالاه في المستقبل .والتقوقع في قوالب مصنوع مسبقاومبرمجه للإستخدامات في أوقات الحاجه من قبل اختصاصين قمعين.فالجيش الإلكتروني هي حالات مرضيه إجتماعيه تعكس حالات تناقض خطره عدوانيه.وآفات نفسيه مترسبه مزمنه ومستعصيه تنم على نقص الشخصيه،وإحباطات تربويه تستحق ان تدرس علميا.

تبرع طوعي
تبرع طوعي -

بعد أن رسخت القيادة الحكيمة في أذهاننا مفهوم يوم العمل الطوعي ها هي ترسخ مفهوم التبرع الطوعي حيث وصلت مرتبات الكثير من الموظفين ناقصة خمس مئة ليرة تحت مسمى تبرع طوعي لدعم الليرة السورية و يلي ما بيرغب بالتبرع الطوعي يتحمل المسؤولية...

ابوس روحك يا حلب
ابو ميرزا -

و هكذا افشلنا نحن اهالي حلب المخطط التخريبي الذي ارادوه السرسرية لتخريب وطننا. قال ثورة قال. خلصنا من هالصرعة. و ما اروعك يا سورية.

سوف تستمر الثورة
سوريا الحرة -

الثورة والشعب مصرين على التغيير وسوف تستمر رغم كل شيء حتى يتم الانتهاء من هذا النظام. يجب أن لا ننسى دماء الأبرياء من الرجال، والنساء، والأطفال الذين استشهدوا من أجل الحرية. اصبروا والله سوف ينصركم لأن الله مع الصابرين. خافوا من الله وليس من احد آخر. هبوا عليهم وصدقوني أنكم سوف تشعرون بأن الله معكم. الحرية ليست سهلة عند وجود الناس الجشعة ولكن يمكن القيام بها. كل ما عليكم فعله هو الثقة في انفسكم والله. الله معكم والله أكبر على كل القتلة والمنافقين

النظام مرعوب
النظام مرعوب -

حصار كبير على حلب وكأن النظام يريد ان يحرر الجولان. كل الجيش والامن والشبيحة توجهوا لحلب وتركوا باقي المدن والقرى .النظام مرعوب من ثورة حلب لذلك حشد كل طاقته في حصارها. وهذا في صالح المناطق الاخرى حيث ستخف القبضة الامنية وسيرتبك النظام. حلب ستنتفض باذن الله ليس مهما الان او غدا المهم الارباك الذي حدث للنظام يبشر ان النظام قد تعب والجنود قد اصابهم الملل. والضغط المتواصل فقط في الخروج في عدة اماكن ولو لوقت قصير ثم تكرار الخروج على مدى ساعات من الراحة والخروج ..لان ذلك سيبقي النظام واجهزته القمعية في حالة تأهب دائمة تصيبه بالاحباط والتعب.الحرية والكرامة قادمة للشعب السوري بعد طول انتظار.

النظام مرعوب
النظام مرعوب -

حصار كبير على حلب وكأن النظام يريد ان يحرر الجولان. كل الجيش والامن والشبيحة توجهوا لحلب وتركوا باقي المدن والقرى .النظام مرعوب من ثورة حلب لذلك حشد كل طاقته في حصارها. وهذا في صالح المناطق الاخرى حيث ستخف القبضة الامنية وسيرتبك النظام. حلب ستنتفض باذن الله ليس مهما الان او غدا المهم الارباك الذي حدث للنظام يبشر ان النظام قد تعب والجنود قد اصابهم الملل. والضغط المتواصل فقط في الخروج في عدة اماكن ولو لوقت قصير ثم تكرار الخروج على مدى ساعات من الراحة والخروج ..لان ذلك سيبقي النظام واجهزته القمعية في حالة تأهب دائمة تصيبه بالاحباط والتعب.الحرية والكرامة قادمة للشعب السوري بعد طول انتظار.

العبد 65
جاسم،حقي بالرد -

خيال ابراهيم. حول اضطهاد النساء والمتاجرة بهن في كردستان: طلب احد القراء مني ان اراعي توثيق المعلومات الواردة في المقالة حول انتهاكات النساء جنسيا في كردستان وبيوت البغاء وبيع الجسد التي تحميها الاحزاب القومية الكردية والمسؤولين في السلطة بل ويستخدمونها هم انفسهم. وابين انه من الصحيح ان توثيق الموضوع وايراد الحقائق والوقائع بشكل مرجعي يساهم في تقوية المقالة ويسبغ عليها المصداقية، الا ان السبب الوحيد لعدم ذكري لاسماء الفتيات او المناطق او الاشخاص هو الدواعي الامنية والحفاظ على امان الاشخاص من بطش وانتقام المتنفذين والمسؤولين وقواتهم الامنية وعملاءهم. ان من يزود المعلومات حول هذه الوقائع هم اناس عاديون يعيشون في المجتمع ولكن الموضوع يتم عن طريق التناقل نتيجة لاجواء القمع السائدة حاليا والتي يصعب على اي انسان فيها ان يكشف مثل هذه الانتهاكات الفظيعة التي ينخرط فيها مسؤولون على مستويات عليا. ولمن يريد ان يتأكد من تلك المعلومات فانصح بزيارة اي محل عام؛ صالون حلاقة نسائي في كردستان، مصلح سيارات او مقهى، عيادة طبيب، وحتى الدوائر "الحكومية" التابعة للقوى القومية الكردية (يقوم الموظفون الرجال بزيارات عمل وهمية جماعية الى مدن اخرى ولكن الواقع انهم يقومون بزيارات سرية الى بيوت البغاء تحت ستار العمل الوظيفي)، سواء في مدينة دهوك او السليمانية او اربيل او ضواحيهم، وتبادل الحديث مع النساء او الرجال هناك فسيتم التعرف على ادق التفاصيل الخاصة بعمليات الانتهاك واسماء المنازل واماكنها وحتى المسؤولين المنخرطين في العملية وكيفية حمايتهم للعصابات التي تقوم بتلك العمليات.ومع ذلك، فان احد المصادر المطبوعة والمنشورة التي بحوزتي هو كتاب بحثي يوثق بشكل منهجي العديد من الانتهاكات والجرائم في كردستان، بامكان القراء الاطلاع عليه باللغة الكردية واسمه :" ئوقيانووسيك له ناوان" ( محيط من الجرائم ) صادر عن منظمة خنزاد الثقافية الاجتماعية بالاشتراك مع هاوكار انترناشيونال – المانيا – بحث علمي حول البغاء وتجارة الجنس Trafficking في كردستان للكاتبة خندان محمد جزا سرباج. ان ذلك هو احد المصادر المنشورة حول هذه الجرائم الوحشية.لقد اوضحت في مقالتي السابقة ان النساء في كردستان يظررن اظطرارا او يدفعن تحت ضغط الظروف الوحشية في كردستان وتحت النفي الاجتماعي والجوع والاستجداء او اعالة العائل

لارا خالد العبود
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طابورة قردشيان، قلت لكي وللمرة الألف لا يشرفني أن أنتحل أسمك يا مدونة طرزانستان، وأرجو من أيلاف أن لا يسمح لاحد أن ينتحل أسم غيره

لارا خالد العبود
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طابورة قردشيان، قلت لكي وللمرة الألف لا يشرفني أن أنتحل أسمك يا مدونة طرزانستان، وأرجو من أيلاف أن لا يسمح لاحد أن ينتحل أسم غيره

روحك يا حلب ابوس
ازريموبا -

خرجت حلب شبابا وشيبا فيي جميع ساحاتها وميادينها تنادي بالحرية واسقاط النظام الدموي السفاح يا له من مشهد رائع حلب وهل تعرفون اهل حلب احفاد هنانو واننا ننتظر يوم غد بفارغ الصبر سنخرج جميعا رجال ونساء نواصل نهارنا وليلنا حتى رحيل هذا النظام الفاسد واعوانه السرسرية عاشت سوريا حرة

روحك يا حلب ابوس
ازريموبا -

خرجت حلب شبابا وشيبا فيي جميع ساحاتها وميادينها تنادي بالحرية واسقاط النظام الدموي السفاح يا له من مشهد رائع حلب وهل تعرفون اهل حلب احفاد هنانو واننا ننتظر يوم غد بفارغ الصبر سنخرج جميعا رجال ونساء نواصل نهارنا وليلنا حتى رحيل هذا النظام الفاسد واعوانه السرسرية عاشت سوريا حرة

الخونة امثال لااره
Elias -

وهجروا الوطن ! واستقروا في دول تحضنهم وترعاهم ،ومنهم من ظلّ مرفوع الرأس ولن يتخاذل ، ومنهم من باع ذاته لأجل حفنة من الدولارات مدعيا أنه معترض على فساد وفاسدين خربوا نسيج الوطن وهو من كان منهم وبينهم …. ومدعيا أنه يحب الوطن وهو يرسل كبريت أجنبي لحرق الوطن …. ومنهم من يدعي أن سياسته هي الصائبة لأنها سياسة ديمقراطية وفيها حرية ، وفي نفس الوقت يدعوا من هم دول استعمارية لمساعدتهم في الاستيلاء على السلطة ، فهذا هو مفهوم الديمقراطية لمن يبيع وطنه للمستعمر ويدعوه للتدخل كي يكون هو الأقوى …. ومنهم من يظن أن الصهيونية والامبريالية هي منقذهم فيدعوهم قائلا : خذوا موقفكم الحازم فإلى متى الانتظار ؟ لقد ضاقت بنا الأحوال ولا يكفينا من دفعناهم من الداخل من المضللين والمأخوذين بشعارات كاذبة و طنانة فهم لن يتمكنوا من حرق الجنة لهذا أسرعوا يا شياطين الحروب ووجهوا ضرباتكم نحو رؤوس أبناء الوطن ودمروا بنياه التحتية وقتلوا شعبه ،واجعلوهم عبيدا لكم !!! ونحن معكم وعبيدا لكم ولكننا لن نعود فهنا عندكم نحن مرتاحون وضمائرنا غارقة بنوم جهنمي هذا وكوننا لا نحب العنف نترك لكم أبناء وطننا وحتى نسائنا وأطفالنا ورجالنا لتفعلوا بهم ما شئتم وفقط اتركونا بينكم ولو عبيد وحثالة لا يهم المهم أن تكونوا قد سررتم بما قدمناه لكم من تنازلات لأجل أن تستعبدوا شعبنا ونبقى نحن بينكم فعندكم الصلاة وعندكم النساء وعندكم أنواع الويسكي والمخدرات والجاريات والحوريات وكلها من أجل بيع الوطن …..

الخونة امثال لااره
Elias -

وهجروا الوطن ! واستقروا في دول تحضنهم وترعاهم ،ومنهم من ظلّ مرفوع الرأس ولن يتخاذل ، ومنهم من باع ذاته لأجل حفنة من الدولارات مدعيا أنه معترض على فساد وفاسدين خربوا نسيج الوطن وهو من كان منهم وبينهم …. ومدعيا أنه يحب الوطن وهو يرسل كبريت أجنبي لحرق الوطن …. ومنهم من يدعي أن سياسته هي الصائبة لأنها سياسة ديمقراطية وفيها حرية ، وفي نفس الوقت يدعوا من هم دول استعمارية لمساعدتهم في الاستيلاء على السلطة ، فهذا هو مفهوم الديمقراطية لمن يبيع وطنه للمستعمر ويدعوه للتدخل كي يكون هو الأقوى …. ومنهم من يظن أن الصهيونية والامبريالية هي منقذهم فيدعوهم قائلا : خذوا موقفكم الحازم فإلى متى الانتظار ؟ لقد ضاقت بنا الأحوال ولا يكفينا من دفعناهم من الداخل من المضللين والمأخوذين بشعارات كاذبة و طنانة فهم لن يتمكنوا من حرق الجنة لهذا أسرعوا يا شياطين الحروب ووجهوا ضرباتكم نحو رؤوس أبناء الوطن ودمروا بنياه التحتية وقتلوا شعبه ،واجعلوهم عبيدا لكم !!! ونحن معكم وعبيدا لكم ولكننا لن نعود فهنا عندكم نحن مرتاحون وضمائرنا غارقة بنوم جهنمي هذا وكوننا لا نحب العنف نترك لكم أبناء وطننا وحتى نسائنا وأطفالنا ورجالنا لتفعلوا بهم ما شئتم وفقط اتركونا بينكم ولو عبيد وحثالة لا يهم المهم أن تكونوا قد سررتم بما قدمناه لكم من تنازلات لأجل أن تستعبدوا شعبنا ونبقى نحن بينكم فعندكم الصلاة وعندكم النساء وعندكم أنواع الويسكي والمخدرات والجاريات والحوريات وكلها من أجل بيع الوطن …..

...
حسن -

لا والله صادق.. طيب وماذا عن الحرس الجمهوري والمخابرات والشبيحة الذين يحتلون مدينة دمشق ويحاصرونها؟؟

...
حسن -

لا والله صادق.. طيب وماذا عن الحرس الجمهوري والمخابرات والشبيحة الذين يحتلون مدينة دمشق ويحاصرونها؟؟

إخجل يا جاسم
ابو حمد القطري -

ولك إخجل يا جاسم لا تهجم على احفاد صلاح الدين، يا دوني كل تعليقاتك سب وإهانات على الشعب الكردي المسلم وتجريح بحق نساؤهم اليست هذه إساءة الى شعب بالكامل ؟.

الى المغتربين الشرفا
Elias -

علينا جمعيا التصدي للمخطط الكبير الذي يتعرض له وطننا..والعمل على فضح اكاذيبهم ومدى تورطهم وعمالتهم وخيانة مسقط رؤوسهم لقاء حفنة من الدولارات..مستقبلهم رسمته لهم اجهزة مخابرات عالمية همها الاساسي تدمير وطننا..لن تحقق المؤامرة اهدافهم ..تاريخ سوريا وحاضرها كفيل بالقضاء على كل اوهامهم من اي مصدر كانت مناهلها

إخجل يا جاسم
ابو حمد القطري -

ولك إخجل يا جاسم لا تهجم على احفاد صلاح الدين، يا دوني كل تعليقاتك سب وإهانات على الشعب الكردي المسلم وتجريح بحق نساؤهم اليست هذه إساءة الى شعب بالكامل ؟.

ســــــقط النظام
ســــــقط النظام -

من هتافات الحلبية في المظاهرات المسائية :يــا آهالي الشـــــام .. يا آهــالي الشــــام .. عنــــا بحلــــب .. ســــــقط النظــــــام!

حوار الأقزام
الثائر -

النائب الغائبألايعلم أن الشعب الحر هو سيد الكلمة واللعبةأم هو خائف أيضا

ســــــقط النظام
ســــــقط النظام -

من هتافات الحلبية في المظاهرات المسائية :يــا آهالي الشـــــام .. يا آهــالي الشــــام .. عنــــا بحلــــب .. ســــــقط النظــــــام!

إخجل 79 الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

أخجل وأكتب باسمك فأنت ابو باشه من طرزنستان

إخجل 79 الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

أخجل وأكتب باسمك فأنت ابو باشه من طرزنستان

من حلب
سوري -

اي انا درت حلب من الشرق للغرب اليوم و ما شفت ولا مظاهرة و سمعت من رفقاتي عن المظاهرات كل اللي طلعة ما بيطلعو بحلب 500 واحد و اللي كان عم يتصدى للمتظاهرين هني الحلبيين نفسون ( مع انو انا ماني مع اسلوب الضرب لانو اسلوب همجي ) اما محمد من القصور فلا تعليق الا ان الخزي و العار رح يصيبك و تنضب ببيتك و ما رح تلحق تنتقم .اما تعليق مصطفى العراقي عيب عليك و احترم النظام اللي لم شعبك و ما حدا رضي يفتح حدودو الا هو و على حساب شعبو و خليك بمشاكل العراق احسنلك

ارجوكي يا ايلاف
جيان -

والله يا ايلاف لقد طال صبرناعلى تعليقات هاد اللي بيسمي حالو جاسم على اساس ما بتسمحي بتعليقات التحريض والشتائم الموقع تبعكون صاير على حسابو هاد الفار لو زلمي خليه يطلع على القنوات الحرة ويتهجم على الناس بهاي الطريقة القذرة متلو الله يسمعنا خبرك ياعزيز ذو انتقام

ارجوكي يا ايلاف
جيان -

والله يا ايلاف لقد طال صبرناعلى تعليقات هاد اللي بيسمي حالو جاسم على اساس ما بتسمحي بتعليقات التحريض والشتائم الموقع تبعكون صاير على حسابو هاد الفار لو زلمي خليه يطلع على القنوات الحرة ويتهجم على الناس بهاي الطريقة القذرة متلو الله يسمعنا خبرك ياعزيز ذو انتقام

الى الاخ جاسم
وااحد طفشان -

جاسم حياتي انت الله يخليك ويحفظك لاهلك بس وا لله ملينا من هذه الكتابات صار 1000 مرة كاتب او مستنسخ ارجوك احترم عقلنا شوي واعتبر هذا مطلب اخوي

الى الاخ جاسم
وااحد طفشان -

جاسم حياتي انت الله يخليك ويحفظك لاهلك بس وا لله ملينا من هذه الكتابات صار 1000 مرة كاتب او مستنسخ ارجوك احترم عقلنا شوي واعتبر هذا مطلب اخوي

الئ سوري وجاسم
عراقي من النجف -

الئ المدعوا جاسم المريض انا متاكد انك لست بمريض وسلامة عقلك كامله الا انك انسان حاقد وكاره للحق وقد افلست كل الاعيبك وامثالك في العراق لصب جام غضبك علئ شعب لايعترف بك الشعب السوري ذاق المر من البعثيين والقتله اربعين سنه وانت كالذبابه تطنطن لمجرد انك تريد تفريق الشعب السوري من خلال كلماتك المقيته انك منبوذ في بلدك فلماذا تريد الاخرين ان ينبذوك اما الاخ سوري فمصطفئ العراقي تكلم من حرصه علئ الشعب السوري الذي فتح ابوابه الئ العراقيين وان الجيش الذي تسانده هو نفسه قد دخل علئ بلدي قبل الجيش الامريكي في 2003 ونفس الجيش قد درب الارهابيين ليدخلوا العراق ويقتلوا الابرياء وهم الان نفسهم يقتلون الشعب السوري الشريف انتم من المنتفعين من نظام استباح دم وارواح السوريين

جيان
جاسم,شكراً أيلاف -

والله يا ايلاف لقد طال صبرناعلى تعليقات هاد اللي بيسمي حالو جيان على اساس ما بتسمحي بتعليقات التحريض والشتائم

جيان
جاسم,شكراً أيلاف -

والله يا ايلاف لقد طال صبرناعلى تعليقات هاد اللي بيسمي حالو جيان على اساس ما بتسمحي بتعليقات التحريض والشتائم

usa hates democracy
hammam -

this is another proof that america and the west support dectators in arabic world and the biggest enemy for the west is arabic democracy.asad family will always be american slaves

عراقي من النجف
جاسم,شكراً أيلاف -

خليك في حالك في النجف

usa hates democracy
hammam -

this is another proof that america and the west support dectators in arabic world and the biggest enemy for the west is arabic democracy.asad family will always be american slaves

من أكراد النجف 87
جاسم,شكراً أيلاف -

كردستان و الجماعات المتطرفة.الخبير مايكل روبن,تأكد للقوات الأميركية أن المسؤولين في الحزب الديمقراطي استخدموا نقطة التفتيش تلك لتسهيل عبور الإيرانيين، سامحين للناشطين الإيرانيين بمقايضة الجوازات الإيرانية والحصول على أوراق الهوية الكردية مقابل صفقات مالية نقدية.وقد اعترف مسؤولون أكراد _ في أحاديث خاصة مع الخبير مايكل روبن _ أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وفي بداية تفجّر عمليات التمرّد في العراق خلال شهر نيسان 2004، أصبحت كردستان نقطة مرور لأفراد الجماعات المتطرفة.كان أعضاؤها يدخلون كردستان العراقية عن طريق ممرات حدودية عبر إيران، ويحصلون على مسارات آمنة الى الموصل مقابل اتفاق بعدم القيام بعمليات انتحارية أو عمليات تفجير أو اغتيال أو قتل في المحافظات الكردية الشمالية الثلاث (أربيل والسليمانية ودهوك)، وربما ;كانوا يدفعون لهم بشكل جيد; كما يقول (روبن).

الى وااحد طفشان87
جاسم,شكراً أيلاف -

مطلب أخوي: ماتقرا تعليقاتي فأنت لست مجبر

من أكراد النجف 87
جاسم,شكراً أيلاف -

كردستان و الجماعات المتطرفة.الخبير مايكل روبن,تأكد للقوات الأميركية أن المسؤولين في الحزب الديمقراطي استخدموا نقطة التفتيش تلك لتسهيل عبور الإيرانيين، سامحين للناشطين الإيرانيين بمقايضة الجوازات الإيرانية والحصول على أوراق الهوية الكردية مقابل صفقات مالية نقدية.وقد اعترف مسؤولون أكراد _ في أحاديث خاصة مع الخبير مايكل روبن _ أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وفي بداية تفجّر عمليات التمرّد في العراق خلال شهر نيسان 2004، أصبحت كردستان نقطة مرور لأفراد الجماعات المتطرفة.كان أعضاؤها يدخلون كردستان العراقية عن طريق ممرات حدودية عبر إيران، ويحصلون على مسارات آمنة الى الموصل مقابل اتفاق بعدم القيام بعمليات انتحارية أو عمليات تفجير أو اغتيال أو قتل في المحافظات الكردية الشمالية الثلاث (أربيل والسليمانية ودهوك)، وربما ;كانوا يدفعون لهم بشكل جيد; كما يقول (روبن).

أي معارضة؟
محمد السوري -

المعارضة التقليدية , لا أثر مباشر لها في حركة الشارع السوري , ولن تنجح بأي مشروع , ما لم ترجع الأمر للشارع السوري الذي قدم الدماء , وهذا الشارع ممثل بتنسيقياته ومجلس قيادة الثورة في حوران ومختلف أنحاء سورية وهي صاحبة القرار في الشارع السوري , فعلى جميع المخلصين من المعارضة التقليدية إرجاع أي تحرك لهذه القاعدة وإلا فلا أمل لديهم بانتزاع حقوق الشعب السوري وكنس عصابة العائلة الأسدية .

جاسم الجبان
احمد -

والله ياجاسسسم انك اكبر جبان ومشوش ولك شو دخل الاكراد بهل الموضوع كافه القراء عرفوك باانك منافق كبير

أي معارضة؟
محمد السوري -

المعارضة التقليدية , لا أثر مباشر لها في حركة الشارع السوري , ولن تنجح بأي مشروع , ما لم ترجع الأمر للشارع السوري الذي قدم الدماء , وهذا الشارع ممثل بتنسيقياته ومجلس قيادة الثورة في حوران ومختلف أنحاء سورية وهي صاحبة القرار في الشارع السوري , فعلى جميع المخلصين من المعارضة التقليدية إرجاع أي تحرك لهذه القاعدة وإلا فلا أمل لديهم بانتزاع حقوق الشعب السوري وكنس عصابة العائلة الأسدية .

احمدالجبان94
جاسم,شكراً أيلاف -

والله يا94 انك اكبر جبان ومشوش ,كافه القراء عرفوك باانك منافق كبير

احمدالجبان94
جاسم,شكراً أيلاف -

والله يا94 انك اكبر جبان ومشوش ,كافه القراء عرفوك باانك منافق كبير

الى جاسم(بدون اخ )
واحد طفشان -

خالف شروط النشر

جاسم
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جاسم
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

سوران
جاسم,شكراً أيلاف -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جاسم
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جاسم
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

جسر الشغور
جسر الشغور -

هل نظف الشبيحة وعصابات النظام خزان المياه الرئيسي في جسر الشغور من السم الذي وضعوه لاهالي جسر الشغور حتى يعود اللاجئون السوريون الى مدينتهم . ان ما يعرضه النظام السوري على شاشته ...والطائفية عن مواطنين في جسر الشغور هم من القرى المجاورة لجسر الشغور والذين سرقوا منازل المواطنين في جسر الشغور وطردوا اهلها وهم من طائفة معروفة فهم قد فعلوا اكثر مما فعله العدو الاسرائيلي بالفلسطينيين .

فعلا الوقت يمضي
فعلا الوقت يمضي -

اليوم الشعب يقتل في سوريا يوميا وهيلاري متساهلة جدا بل تكاد لا تتكلم ... فعلا الوقت يمضي ويجب على السوريين تغيير النظام .وبعدها تموت الأوصال المتمثله بأمريكا وإيران وحزب الله واسرائيل من تلقاء نفسها

لغة المصالح
الشعب الحر -

أمريكا تتكلم لغة المصالح وكذلك أوروبا والصين وروسيا وأسرائيل حتى تركيا فكلهم يريدون بقاء نظام الأسد المستأنس الطيع الذى يحب الكرسي فقط ولا يهمه الأرض السورية المحتلة ولايهمه الشعب نفسه فكل شئ عنده قابل للبيع ماعدا الكرسى والكل يفهم ذلك لذلك هم يفضلون الأبقاء على هكذا نظام يلبى مطالبهم . أذن فالحل هو فى يد الشعب السورى الحر فهو الموجوع والمسروق والمقهور .

فعلا الوقت يمضي
فعلا الوقت يمضي -

اليوم الشعب يقتل في سوريا يوميا وهيلاري متساهلة جدا بل تكاد لا تتكلم ... فعلا الوقت يمضي ويجب على السوريين تغيير النظام .وبعدها تموت الأوصال المتمثله بأمريكا وإيران وحزب الله واسرائيل من تلقاء نفسها

سوران
جاسم,شكراً أيلاف -

يعجبني في طوابير كردستان يحق لهم شتم الأديان وكل الأمم ولكن أياكم والهلوكوست الكردية أو قواد طرزانستان

سوران
جاسم,شكراً أيلاف -

يعجبني في طوابير كردستان يحق لهم شتم الأديان وكل الأمم ولكن أياكم والهلوكوست الكردية أو قواد طرزانستان

أمريكا تعمل بالخفاء
عاشت سوريا -

هيلاري صدمت بالمعلومات الواردة حول مهاجمة المتظاهرين وكأنها تعلم او احد اخبرها ان النظام السوري مزيج من الملائكة النورانية اوسوريا الله حاميها كما يرددها الاغبياء في دمشق.اسلوب الاندهاش و الاستغراب و التصريحات السريعة مثل وجبات الهمبرغر السريعة تعكس حجم التقية الاعلامية التي تنتهجه الادارة الامريكية لا سيما في الشأن السوري علما ان الحليف الاستراتيجي الاهم في المنطقة متمثل سوريا ايران اسرائيل وهذا لايخفى الا على من يجعل نفسه متغابيا لمصالح ومكاسب سياسية. وهم يعرفون كل شيئ من خلال الأقمار الصناعية. يعتقد النظام أنه ذكي يأتي بعباس النوري وبمحمد حبش أكثر أذناب النظام تملقا لكي يجتمعوا في فندق تابع لرجالات النظام على أنهم معارضة وبنفس الوقت يقصف جبل الزاوية بالطيران والمدافع. الامريكان ليسوا أغبياء. هم يتركون شبيحة النظام يرتكبون المزيد من الجرائم لكي يكون مصيره لاهاي وبالوثائق.

لا يا هانم
لا يا هانم -

ايها الامريكيون متى تكفون عن استهبال الشعب السوري؟ متى تتوقفون عن تقديم الدعم لقاتل شعبه؟ انتم يا من تتبجحون بالديمقراطية وحقوق الانسان... لا نريد دعمكم قلنا من اولها .ولكن نريد رفع الدعم عن نظام يرتكب المجازر بحق شعبه الاعزل تتكلمون عن الاصلاح ونفاد الوقت! على اي توقيت تعملون? توقيتكم فظيع مثل جرائم الاسد. لا يمر يوم الا وقد قتل عشرات السوريين واعتقال المئات عن اي اصلاح وهل تظنون ان الشعب يقبل بالاصلاح لا يا هانم الشعب يريد اسقاط النظام القاتل فقط

المنافق جاسم
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

لا يا هانم
لا يا هانم -

ايها الامريكيون متى تكفون عن استهبال الشعب السوري؟ متى تتوقفون عن تقديم الدعم لقاتل شعبه؟ انتم يا من تتبجحون بالديمقراطية وحقوق الانسان... لا نريد دعمكم قلنا من اولها .ولكن نريد رفع الدعم عن نظام يرتكب المجازر بحق شعبه الاعزل تتكلمون عن الاصلاح ونفاد الوقت! على اي توقيت تعملون? توقيتكم فظيع مثل جرائم الاسد. لا يمر يوم الا وقد قتل عشرات السوريين واعتقال المئات عن اي اصلاح وهل تظنون ان الشعب يقبل بالاصلاح لا يا هانم الشعب يريد اسقاط النظام القاتل فقط

عتب الى لارا
الدانوب الأزرق -

أنت صوتنا وضميرنا، لا تلتفتي ولا تردي عليهم، انسيهم، القراء يعرفون الفرق بين الثرى وبين الثريا، وهؤلاء هم أولاً وأخيراً موظفين بصفة أبواق هم صوت بلا عقل ولا قلب ولا ضمير. تحياتي اليك.

YES WE CAN
dodi -

إلى بشار و ماهر...و كل مجرم .....الشعب أقرب بكثير لإسقاط النظام ...مع تحيات المعلم وليد....

عتب الى لارا
الدانوب الأزرق -

أنت صوتنا وضميرنا، لا تلتفتي ولا تردي عليهم، انسيهم، القراء يعرفون الفرق بين الثرى وبين الثريا، وهؤلاء هم أولاً وأخيراً موظفين بصفة أبواق هم صوت بلا عقل ولا قلب ولا ضمير. تحياتي اليك.

الذنب الأزرق 107
جاسم,شكراً أيلاف -

غير صالح للنشر