أخبار

المحكمة الدولية تؤكد التصديق على قرار الإتهام في اغتيال الحريري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ينقسم اللبنانيون بين مؤيد للمحكمة ورافض لها

آخر تحديث 30/6/2011 الساعة 17.15 بتوقيت غرنتش

سلم وفد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القرار الاتهامي بقضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الى المدعي العام اللبناني سعيد ميرزا. والقرار يتضمن أربع مذكرات توقيف بحق متهمين هم اسممصطفى بدر الدين وسليم العياش وحسن عيسى وأسد صبرا.

بيروت: اكدت المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري اليوم الخميس ان قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين "صدق قرار اتهام في قضية اغتيال رفيق الحريري وآخرين".
واعتبرت ان هذا التصديق "يعني وجود ادلة اولية كافية للانتقال الى المحكمة".

وجاء في بيان صادر عن المحكمة من مقرها في لايدسندام قرب لاهاي في هولندا "صدق قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين، في 28 حزيران/يونيو 2011، قرار اتهام في قضية اغتيال رفيق الحريري وآخرين. واحيل هذا القرار مرفقا بمذكرات توقيف الى السلطات اللبنانية في 30 حزيران/يونيو 2011".
واشار الى ان "هذا الاعلان يعقب اعلان السلطات اللبنانية تسلمها قرارا اتهاميا مصدقا".

وقد سلم وفد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الخميس القرار الاتهامي في قضية اغتيال الحريري الى المدعي العام اللبناني سعيد ميرزا.

وقال المنسق العام لقوى 14 اذار فارس سعيد لوكالة الأنباء الفرنسية "تشير المعلومات التي بحوزتنا الى ان وفدا من المحكمة الدولية سلم المدعي العام سعيد ميرزا القرار الاتهامي في قضية اغتيال الحريري".

وتضمن القرار أربع مذكرات توقيف بحق متهمين هم اسم مصطفى بدر الدين الذي وصفته بانه مقرب من حزب الله، وسليم العياش وحسن عيسى وأسد صبرا.

وأبلغ مصدر لبناني واسع الاطلاع "إيلاف" بأن القرار الإتهامي لن يتضمن أسماء سوريين متهمين بالاغتيال بل اختصر على أسماء اللبنانيين الأربعة.

صورة ضخمة لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري قرب ضريحه وسط بيروت الخميس "أ.ف.ب"

وبحسب خبراء قانونيين، فان امام لبنان مهلة ثلاثين يوما لتنفيذ مذكرات التوقيف، وفي حال عدم توقيف المتهمين خلال هذه المهلة، تنشر المحكمة الدولية علنا القرار الاتهامي وتطلب من المتهمين المثول امام العدالة.

ويأتي الاعلان عن تسليم القرار الاتهامي صباح الخميس الى السلطات اللبنانية غداة اعلان الحكومة اللبنانية توصلها الى صيغة "مقبولة من جميع الاطراف" حول الفقرة المتعلقة بالمحكمة الدولية، وهي الفقرة الاكثر حساسية في البيان الوزاري لحكومة ميقاتي التي شكلت في 13 حزيران/يونيو.

وأقرت الحكومة اللبنانية اليوم الصيغة النهائية للبيان الوزاري دون أي تعديل في البند المتعلق بملف المحكمة الدولية. وقال وزير الاعلام بعد انتهاء جلسة ماراتونية لمجلس الوزراء استغرقت اكثر من خمس ساعات، "بعد التداول أقر مجلس الوزراء البيان الوزاري بصيغته النهائية".

وعن البند الخاص بالمحكمة الدولية قال الداعوق نقلا عن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قوله "اكدنا (في البيان الوزاري) على موضع الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومتابعة مسار المحكمة الدولية"، من دون إعطاء تفاصيل.

والصيغة التي تتداولها وسائل الاعلام حول النص النهائي تسقط عبارة "التزام التعاون مع المحكمة الدولية" التي كانت واردة في البيان الوزاري للحكومة السابقة برئاسة سعد الحريري. وتضم الحكومة الحالية اغلبية لحزب الله وحلفائه. وسقطت الحكومة السابقة بضغط من حزب الله وحلفائه على خلفية خلاف حول المحكمة ورفض الحزب التعاون معها بسبب اعتبارها "مسيسة واداة اسرائيلية واميركية".

لكن وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن البيان الوزاري خلا من اي موقف واضح من المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري، وسقطت من البند المتعلق بالمحكمة عبارة "التزام التعاون مع المحكمة" التي كانت موجودة في بيان الحكومة السابقة.
واكد مسؤولون حكوميون للوكالة ذاتها ان البند الوزاري نص على ان الحكومة "ستتابع مسار المحكمة الخاصة بلبنان التي انشئت مبدئيا لإحقاق الحق والعدالة وبعيدا عن اي تسييس او انتقام وبما لا ينعكس سلبا على استقرار لبنان ووحدته وسلمه الاهلي".

وعلمت إيلاف أن تعليمات صدرت عن قيادة حزب الله تحذر المسؤولين فيه من الإدلاء باي تعليق أو تصريح يتعلق بالقرار الإتهامي الصادر عن المحكمة الدولية. وذكرت المعلومات أن الامين العام للحزب حسن نصرالله سيتولى الرد على ما ورد في القرار المذكور ويعلن موقف حزب الله منه في غضون الثماني والاربعين ساعة المقبلة.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للمحكمة ورافض لها اذ يتوقع حزب الله ان توجه اليه المحكمة الاتهام في الجريمة ويطالب بوقف التعاون معها، في حين يتمسك بها فريق رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، وحلفاؤه.

وعرضت وسائل الإعلام اللبنانية السيرة الذاتية لكل من مصطفى بدر الدين وسليم عياش. وبحسب التقارير فان "سليم جميل العياش" هو من مواليد 1963، سجل 197، حاروف جنوب لبنان. وهو أحد كوادر حزب الله كما ذكر، ويتردد أنه يحمل الجنسية الأميركية.

أما "مصطفى أمين بدر الدين"، فهو بحسب التقرير من مواليد 1961، سجلّ 341 الغبيري. وهو صهر المسؤول العسكري في "حزب الله" عماد مغنية، الذي قضى اغتيالا في دمشق. وهو أيضا عضو في مجلس شورى حزب الله، تمّ توقيفه في الكويت في العام 1983 بتهمة تفجير السفارة الأميركية وهرّب إلى لبنان في العام 1990 بمساعدة الحرس الثوري الايراني.

الحريري: صدور القرار الاتهامي لحظة تاريخية في حياة لبنان

وفي أول رد فعل له، اعتبر رئيس الحكومة السابق سعد الحريري اليوم الخميس أن صدور القرار الاتهامي عن المحكمة الدولية المكلفة محاكمة قتلة والده رفيق الحريري "لحظة تاريخية مميزة في حياة لبنان". واضاف الحريري في بيان صدر عن مكتبه "بعد سنوات طويلة من الصبر والانتظار والكفاح الوطني المتواصل، تم اليوم الاعلان عن صدور القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه".

وقال "اليوم نشهد معا، لحظة تاريخية مميزة في حياة لبنان السياسية والقضائية والامنية والاخلاقية، واشعر بنبضات قلبي تعانق قلوب كل اللبنانيين الذين دافعوا عن قضية العدالة ورفضوا المساومة على الدم". وقال الحريري "العدالة (...) تقدم اليوم فصلا جديدا من فصول الحقيقة، وما من شيء يستطيع ان يعطل روح العدالة. والمسؤولية تفرض على الجميع مواكبة هذه الروح والامتناع عن التشويش على مسار العدالة".

واعتبر ان المسؤولية تفرض ايضا "ان نجعل من الاعلان عن صدور القرار الاتهامي فرصة لقيام الدولة اللبنانية بمسؤولياتها والتزامها التعاون الكامل مع المحكمة الدولية، وعدم التهرب من ملاحقة المتهمين وتسليمهم الى العدالة التي هي ضمانة الديمقراطية والاستقرار".

وقال الحريري ان الحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي والتي تضم اكثرية من حزب الله وحلفائه، "مدعوة سياسيا ووطنيا وقانونيا واخلاقيا الى تنفيذ التزامات لبنان تجاه المحكمة الخاصة بلبنان ولا حجة لاحد في الهروب من هذه المسؤولية".

جعجع: أي تملص من أعمال المحكمة الدولية خيانة

أكّد رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع خلال مؤتمر صحافي أن "المطلوب هو متابعة أعمال المحكمة الدولية وأي تملص يعد خيانة"، قائلاً "إن المحكمة الدولية من أرفع المحاكم التي تشكلت في هذا الإطار من الجرائم، وعلى الحكومة أن تبرهن أنها ليست مظلومة من خلال التفاعل مع هذه المحكمة كما يقتضيه البروتوكول الموقّع بين لبنان وبينها".

ورأى جعجع أن "القرار الاتهامي يمهّد لمحاكمة عادلة أمام الرأي العام اللبناني والعربي والدولي وأمام وسائل الإعلام من كل دول العالم"، قائلاً "نتذكر العشرات الذين سقطوا في مسار قيام المحكمة الدولية". وإذ اعتبر أنه "في حال كان اعتماد صيغة البيان الوزاري، التي نشرت في وسائل الإعلام، تكون الحكومة تضرب بعرض الحائط المحكمة، وتتبرأ منها"، أكّد جعجع "أنها صيغة مرفوضة، وتكون الحكومة قد تخلّت عن المحكمة ولو بلباقة".

الى ذلك، شدّد جعجع على أن "المتهم هو متهم بشخصه، ونحن لا نربط الشخص المتهم بالحزب الذي ينتمي اليه أو بالطائفة أو بالبلد"، طالباً من كل قواعد "14 آذار" أن "يتصرفوا بكل حكمة وبعيداً عن أي تشنّج وأن يتابعوا مسار المحكمة بكل هدوء وسلام لأن لا أحد يفكر بالإنتقام أو بخلفية أحقاد".

وأكّد جعجع أنه "لا يجوز أن يستمر المجرم من دون عقاب، ولا يجوز الاستعجال، لأن كل متهم بريء حتى يثبت العكس"، متمنياً "أن تستمر العملية القضائية من دون تسييس وعدم محاولة التلاعب بالقرارات القضائية".

ورداً على سؤال عن تصريحات رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، أجاب جعجع: "أنا أتجنب الكلام عن الجنرال عون من أجل قاعدة "التيار الوطني الحر" وليس من أجل شخصه، فهو لم يكتفِ بما فعله حتى الآن، بل ذهب في كذبه وتجريحه الى الحد الأقصى"، معرباً عن أسفه "أن عون كان قائداً للجيش، وأن إسمه "ميشال"، وأنه من عائلة "عون"، قائلاً "إن حبة تراب واحدة من "قصر معراب بتسوى راسو لعون".

ميقاتي يدعو لوضع مصلحة البلاد فوق كل اعتبار

واكد رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الخميس على التعاطي "بمسؤولية وواقعية" مع القرار الاتهامي الذي صدر في قضية اغتيال الحريري، داعيا الى "وضع مصلحة البلاد والسلم الاهلي ومعرفة الحقيقة فوق كل اعتبار".

وقال في كلمة تم بثها مباشرة على شاشات التلفزة "اننا اليوم امام واقع مستجد يتطلب منا مقاربة واعية ومدركة نضع فيها مصلحة البلاد العليا وسلمنا الاهلي وحرصنا على معرفة الحقيقة.

تلفزيون المنار: القرار الاتهامي يؤكد ان المحكمة مسيسة

وقد راى تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله في مقدمة نشرته المسائية اليوم الخميس ان قرار الاتهام يثبت ان "المحكمة مسيسة ومتخمة باجهزة الاستخبارات". واعتبرت قناة "المنار" ان "لا مفاجآت في الاسماء ولا شيء يختلف عن مسلسل التسريبات المستمر منذ سنوات"، متسائلة عن مغزى "توقيت صدور" القرار.

واعتبرت ان الاسماء التي يتضمنها القرار الاتهامي هي نفسها التي اظهرتها "التسريبات غير الرسمية التي وردت في تقارير صحافية اسرائيلية وغربية ما يعني ان المحكمة مسيسة ومتخمة بشتى صنوف اجهزة الاستخبارات".

وتابعت "نطق ارباب المحكمة بقرارهم المعروف سلفا"، والمحكمة "ضبطت بالجرم المشهود وهي تضبط على ساعة استحقاقات لبنانية واقليمية"، مشيرة الى "التطورات العربية واقرار الحكومة اللبنانية الجديدة بيانها الوزاري".

بان كي مون يجدد دعمه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

وجدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس "دعمه القوي" للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان بعد ان سلمت هذه الهيئة السلطات اللبنانية القرار الاتهامي ومذكرات توقيف في اطار التحقيق حول اغتيال رفيق الحريري.

واعلن ناطق باسم الامم المتحدة ان "الامين العام يجدد دعمه القوي للمحكمة الخاصة بلبنان وجهودها من اجل الحقيقة وتوجيه رسالة بان الافلات من العقاب ليس مقبولا". واضاف "انه يدعو كافة الدول الى دعم العملية القضائية المستقلة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طلب تمويل المحكمة
رقابة -

لماذا يجب أن يستمر لبنان في تمويل محكمة في لاهاي تسيطر على استقلال قضائه؟ كيف سيقنع ميقاتي الشعب اللبناني بتمويل محكمة شاع تورط موظفيها في جرائم اغتصاب واستغلال جنسي واستغلال نفوذ؟ كيف سيقنع ميقاتي الشعب اللبناني والرأي العام الدولي أنها محكمة ذات مصداقية؟

أول الغيث
معاوية -

مساكين حسن نصر الله وبشار أسد أزاحوا سعد الحريري الذي كان هو المنقذ الوحيد لهما ليجدا نفسيهما وجهاً لوجه امام العالم كله وفتحا على نفسيهما نار جهنم فليطفحا مما طبخا سماً زعافاً

لامحكمه بدون متهمين
الوليد -

الشعب ليس بحاجه لمن يقنعه بالمحكمه وميقاتي مقتنع تماماً بها وعلى أساسها أنتخبته الناس،والمحكمه وفي أتعس ظروفها هي أفضل من بقاء المجرمين أحرار ،ومن جبرنا عالمحكمه والبند السابع هم من لا يملكون الحكمه ويفتشون بكل الأوراق ليدينوا المحكمه بعد أن وافق عليها الجميع وأمام الجميع .المهم بأن من يدافع عن المجرم عليه ان لا يكون محامي الجبن والعار،ومن حظ القاتلين بأن الشعب اللبناني قد قبل بالمحكمه وهذه أنعم ردات الفعل عليهم.

القتله
محلل6363 -

يجب ان يجر المجرمون القتله الى المحكمة الدولية من آذانهم وارجلهم ويتخلص لبنان من المجرمين التابعين لحزب الله الذي يعمل بولاية الفقيه بأيران واوامره مع النظام السوري الداعم للقتل والأجرام متخليا هذا الحزب الصفوي عن النسيج الوطني للشعب اللبناني والدولة اللبنانية بأكملها ويعم الأمن بلبنان واعتقد ان القرار الأتهامي جاء مبنيا على اثباتات ووقائع واحداث متصلة ببعضها البعض وعلماء الجريمة والأجرام بالمحكمة الدولية ليسوا اطفالا وليسوا مضطرين لسماع تصريحات حسن نصر الله المجوسية ضد شعب لبنان وارادته بالعيش دون جريمة منظمة مافياوية ممولة من ملالي ايران وازلامهم بدمشق . الذين اليوم يرتكبون مئات الجرائم بحق شعبهم في سوريا . اذا كان النظام السوري يقتل شعبه وحزب الله قتل الحريري وايران تقتل شعبها المطالب بالحرية والديمقراطية فكيف ومن سيصدق حسن نصر الله الحليف لكل القتله ... اليس شريك المجرمين مجرم مثلهم ؟؟؟؟؟؟

العصى لمن عصى
مراقب السويد -

هل لاحظتم التوقيت لاعلان الاتهام ؟ بضع ساعاعات من توصل الحكومه على اتفاق بشان المحكمه...و فجاءة يصدر القرار...اليس هذا تسييس...؟ و اين البشير اليوم من المحكمه...انه حر طليق....يعني على نصرالله ان يعلن السلام مع اسرائيل و يلقي سلاحه..و سيصبح رئيسا للجمهوريه اللبنانيه...المحكمه هي عصاة لمن عصى على اسرائيل...و هذا دليل واضح...الايام ستثبت ذلك...

ليش خايف
لعيونك -

هل سيرجع الحريري الى لبنان...او سيبقى مختبئا في دهاليز الرياض و باريس ؟

مبروك
اردني -

مبروك للعداله

نعيق الغراب من معراب
عربي غضبان وقرفان -

كل الناس بتقدر تحكي الا انت يا قاتل ويا مجرم فدماء الابرياء تصرخ وتطالب بالعداله والقصاص من الغراب الذي ينعق من معراب

تفضلوا
Adam* -

شكرا لمتابعتكم معنا... كما وعدت فانني اوزع الحلوى على المعارف و الاصحاب بمناسبة صدور القرار... الاسماء التي كشفت الان هي لبعض المخططين و المنفذين,,, المرحلة التي تلي اسماء الممولين و من اصدروا الاوامر لتنفيذ الجريمة.

تعليق رقم ((5))
مراقب السويد -

تعليق رقم (( 5 )) استغل اللقب الذى استعمله فى تعليقاتي فى ايلاف ...وهذه ليست المره الاولى ..لقد كرر المذكور تعليقاته مستعملا لقبى وانا هنا اعلن ان ماكتبه فى رقم خمسه لا يخصنى ولا يرتبط باتجاهاتي ..وان هذا الاسلوب المتبع من الشخص او الجهة معرفون بالكذب والتزوير ...ويزيد من حقارتهم وضعفهم الذين مارسوها اكثر من اربعون عاما ....نعم المحكمه سوف تفضح أصحاب شعارات المقاومة والتحرير والصمود الكاذب ..لقد بدأت عملية نشر غسيلهم القذر ...!!!!

نجيب ميقاتي
المحكمة الدولية -

من الغريب العجيب تصريح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي : إنه قرار اتهامي والاتهام يحتاج إلى براهين.. والمتهم بريء حتى تثبت إدانته. يعني ان المحكمة الدولية تصدر قرارا اتهاميا دون براهين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس هذا تشكيكا بالمحكمة؟ هذا الكلام ليس صادرا عن ميقاتي بل هذا ما لقّن أن يقوله من الضاحية والشام...في كل حال وصلنا في الدول العربية إلى حالة لا تصدق من التشكيك بالعدالة وبالقرارات الدولية الصادرة عن المحاكم والأمم المتحدة وكأن العالم كله على خطأ وداعمو المجرمين على حق....إنه زمن استشرى فيه الظلم واستأسد الطغيان دون خجل

مبروك 14 اذار
نسمة من لبنان -

الف الف مبروك لشعب اللبناني والف والف مبروك لي 14 اذار وهلئ بقول ان الشهيد رفيق الحريري وكل رفاقه وكل شهيد مات ع ارض لبنان هلئ ارتاحو في قبرهم لان القاتل انكشف على حقيقته ومنقول لا حزب الله وسوريا طباخ السم ضاق منه ومنقول تحيا العدالة وعندي كلمة الى رقم 5 و6 بقول نحنا ما دخلنا لا بعمر البشير طليق حر ولا بغيره نحنا الشعب اللبناني بدنا نعرف الحقيقة ومافي غير الحقيقة وبقول لا رقم 6 مش الشيخ سعد اله مختبئ بدهاليز الرياض وباريس انت عارف منيح مين المختبئ تحت الارض صارله سنين طويلة ما شاف الشمس الارهابي حسن نصرالله القاتل حسن نصرالله السارق حسن نصرالله مش عائلة الحريري اله سرقة او اله اختبئت تحت الارض ومش عائلة الحريري اله قتلت واغتالة يا جبناء على شو بعدكم عم بدافعو عن حزب الارهابي القاتل ما كل الشعب اللبناني عارفه منيح لا حزب الله ان ما فيه خير لشعبه وان هو منتمي لا ولاية الفقيه والقم في ايران خليها تنفعه ايران وعلي خامنئي ونجاد لا نشوف ونسمع مصير حسن نصرالله وسلاحه وين بدو يصير لك يوم يا ظالم خونة ظالمين غدارين زعران شوارع مليشيات مزروعة عند المقاومة الارهابية الغدارة لا بارك الله فيكم ساعة النحس ويوم الشئوم اله جيته فيه ع لبنان لبنان كان جنة بلاكم بس ظهر حزب الله علينا متل الاشباح المخيفة لعنة الله عليكم وعلى كل مين بئيدكم حزب مكروه حزب ضلالي حزب مامنوثق فيه حزب ما اله امااان وشكرا

Lebanon
Wassim -

mabrouk lebanon, mabrouk to al arab world. It is time to destroy the virus called hizbollah.

سوري
رامز -

وين اسم ماهر و بشار و نصر اللات و العزة؟ أين أسماء القاتلين الحقيقيين الذين أمروا بالتنفيذ؟

مزبله التاريخ
N.T.B.L.P -

اليوم هناك اهتياج اعلامي وغدا هناك اهتياج اعلامي جديد لموضوع جديد...

هزلت
عبد الله -

سمير جعجع يطالب بتحقيق العداله,حقآ هزلت.

مثل
........ -

مخالف لشروط النشر

Adam*
مراقب السويد -

مبروك على جعجع حليف الحريري و قاتل كرامي....و جزار صبرا و شاتيلا..و انا ساوزع الحلوى عندما ارى كل عملاء بني صهيون من قواتجيه و لحديه ...في روميه...

Syrai
mMarc -

أنباء عن أن وفدا من المحكمة سيتوجه الى سوريا لإبلاغها بأسماء المتهمين باغتيال الحريري

محكمة مسيسة
الحقيقة -

ان المحكمة من بدء نشأتها قامت لاغراض سياسيةوردا ع قول احد الذين لايفقهون بالسياسة ان سوريا ودولتها لا تحتمي الا بالله ولن يؤثر عليها اي قرارولن تسطتيع اي دولة التدخل عسكرا لانها تحوي اراض محتلة ولن يطبق عليها البند السابع بحسب قانون الامم المتحدةوسوريا تتوجه الان نحو روسيا والصين اي الاقتصاد والسلاح وبذلك تلغي تأثير الدول الموالية ل اسرائيلوبدعم ايراني وبرأي سياسيين عسكريين سوريا محصنة ولن يسقط النظاموهي الدولة الوحيدة التي حافظت على كرامتها مع بقاء باقي الامراء والرؤساء عبدة لاسرائيل بلا استثناء

محكمة مسيسة
الحقيقة -

ان عدم اتهام اي سوري دليل على قوة سوريا بدعم ايران وروسيا والصين وبالتالي لا يساوي هذا القرار الورق الذي كتب عليه

محكمة مسيسة
الحقيقة -

بعد ثلاث اشهر من الاحتجاجات في سوريا النتيجة قوة وجبروت الدولة السورية وضعف العالم اجمع ولست اقصد بالعالم الدول العربية المتأمرة لانها ليست دول وانما ولايات امركية

5 ,18
مراقب السويد -

تعليق رقم (( 5 )) و(( 18))استغل اللقب الذى استعمله فى تعليقاتي فى ايلاف ...وهذه ليست المره الاولى ..لقد كرر المذكور تعليقاته مستعملا لقبى وانا هنا اعلن ان ماكتبه فى رقم خمسه لا يخصنى ولا يرتبط باتجاهاتي ..وان هذا الاسلوب المتبع من الشخص او الجهة معرفون بالكذب والتزوير ...ويزيد من حقارتهم وضعفهم الذين مارسوها اكثر من اربعون عاما ....نعم المحكمه سوف تفضح أصحاب شعارات المقاومة والتحرير والصمود الكاذب ..لقد بدأت عملية نشر غسيلهم .... ...!جاء قرار الأتهام المحكمه فى وقته المناسب مع انتفاضة الشعب السوري البطل...بشار الاسد ابن حافظ الأسد الذى سطا على مقدرات سوريا بعمليه انقلابيه اذار 1963(( زي ما نقول سطى على بنك )).. وخلفه ابنه ليشفط الباقى باسم الوحده والحريه والاشتراكيه يا اخوان انتظر الشعب السورى اكثر من اربعين سنه لا شاف وحده ولا حريه ولا اشتراكيه ..كم اربعين سنه أخر ينتظر الشعب لتحقيق امه عربية ذات رسالة خالده ........وأخيرا انتفض الشعب المسروق والمغلوب على امره ..اما حسن نصر الله ..فقد استخف بقدرة الخالق (( الله )) قرر تشكيل حزب باسمه دفاعا عن المستضعف (( الله ))....جاءتكم المحكمه ..الشعب امامكم ينتفض والمحكمه ورائكم اين المفر ....ياحسن وبشار ....

الى مراقب 18
Adam* -

اولا انت منتحل للاسم و لست مراقب السويد... من جهة التكلم عن مجزرة صبرا و شاتيلا فقد حصلن باشراف اسرائيلي و لعدة ساعات لاسقاط بيروت عسكريا,,, اما عصابات امل فارتكبت المجازر ضد المخبمات لاشهر طويلة و باشراف سوري.. هذا قبل اتفاق الطائف,,, بعد الاتفاق ارتكبت عصابات حزب يا ويلاه مجازر 7 ايار و شكروا السوريين على فترة الاحتلال و على الاغتيالات لرموز البلد.

الى Adam*
مراقب السويد -

شـكرا لتعليقك ((24 ))مع احترامى لشخصك .... المهم اود القول هناان هذه المجموعة تعودت على السرقه وانتحال شخصيات اخرى لتزيف الحقائق ...وكما قلت سابقا انهم سرقوا شعب كامل ...فألأسماء لديهم اشياء بسيطه ..هى اولا وأخيرا مســألة أخلاق وشرف فى كتابة الكلمه .. واحترام خيارات الأخرين ...فهم بعيدين كل البعد عن هذه الأمور ...(( انهم زعران كبروا بالشوارع ))

الى مراقب 25
Adam* -

ولا يهمك... اسلوبهم الرخيص معروف و انتحال الاسماء من شيمائهم و استعملوه معي شخصيا مرات عديدة,,,لكن هذا لن يغير من الواقع بشيء... هم بقفص الاتهام الان و نحن بموقع المتفرجين... و لكل ازعر نهاية.

3jeeb
wesam -

ttklmon 3la achraf al nas ..3la mn katl esrael w 7rar al arid wa rfa3 ras almslmeen of mnkom ya 3orban..

nsma
wesam -

set nsma lbnan aslan la sorya raj3 enchalah m fi chi esmo lbnan fa chofi wen badk tro7i..

عدالة الشياطين
راضي العربي -

لاتوجد عدالة حقيقية والمحكمة مسيسه حد النخاع وليس من مصلحة المقاومة قتل الحريري والجميع يعرف المصلحة الحقيقة وراء اغتيالة اللعب على حبل المحاكم الدولية صاره لعبة يتسلى بها الغرب علينا ويصدقها الاغبياء والامعات

عدالة الشياطين
راضي العربي -

لاتوجد عدالة حقيقية والمحكمة مسيسه حد النخاع وليس من مصلحة المقاومة قتل الحريري والجميع يعرف المصلحة الحقيقة وراء اغتيالة اللعب على حبل المحاكم الدولية صاره لعبة يتسلى بها الغرب علينا ويصدقها الاغبياء والامعات

بشار أمر بقتل
هولير -

بشار أمر بقتل الشهيد وغاندي لبنان رفيق الحريري وقتل أكثرية المجرمين المشاركين في هذه الجريمة كما يفعل المافيا الايطالية حيث قتل غازي كنعان وقالو إنتحر وقتلوا عماد مغنية وقالوا قتله اسرائل داخل دوائر المخابرات السورية في دمشق هذا يعني الموساد يعمل ذاخل دوائر المخابرات السورية كما يعمل داخل الميت التركي ، والآن تركيا يريد أن يخمد الثورة السورية بحصر اللاجئين في المخيمات أو بالاحري السجون التركية و بارسال وزير الخارجية داؤد اوغلو وارسال الوفد الكونجرس تحت مسميات الاصلاحات ،هذا الكلام الفارغ الإبليس عمرو لا يصبح واعضا ،فلا تصدقوا تركيا فهم مجموعة من المجرمين لا يهمهم ماذا يجري في سوريا من الظلم والجوع ولايهمهم ماذا يحدث للاكراد أو للعرب الغير بعثين ومدي فقر المجتمع والاعتداءات التي تحدث للفقراء والعوائل حيث 90% من الناس محتاجون وفقراء والله يوجد جوع في هذا البلد ولكن الصحافة لايمكن أن يكتب لان العقاب هو الموت حتي في المناطق الغير تركية في تركيا هناك فقراء والاعتداءات ولايريدون أي تغير آخر في المنطقة بعد تغير كامل والجذري في العراق حيث إرتفع الرواتب 100 مرة علي أقل حد واصبح الرواتب من 3 دولار إلي 300 دولار كخد الأدني إضافة إلي المواد الغذائية المجانية من الدولة الآن أحسن من بعض مناطق السعودية فلا توقفوا يا شعب السوري فثورتكم في خطر من قبل تركيا وبمساندة اسرائيل هولير

بشار أمر بقتل
هولير -

بشار أمر بقتل الشهيد وغاندي لبنان رفيق الحريري وقتل أكثرية المجرمين المشاركين في هذه الجريمة كما يفعل المافيا الايطالية حيث قتل غازي كنعان وقالو إنتحر وقتلوا عماد مغنية وقالوا قتله اسرائل داخل دوائر المخابرات السورية في دمشق هذا يعني الموساد يعمل ذاخل دوائر المخابرات السورية كما يعمل داخل الميت التركي ، والآن تركيا يريد أن يخمد الثورة السورية بحصر اللاجئين في المخيمات أو بالاحري السجون التركية و بارسال وزير الخارجية داؤد اوغلو وارسال الوفد الكونجرس تحت مسميات الاصلاحات ،هذا الكلام الفارغ الإبليس عمرو لا يصبح واعضا ،فلا تصدقوا تركيا فهم مجموعة من المجرمين لا يهمهم ماذا يجري في سوريا من الظلم والجوع ولايهمهم ماذا يحدث للاكراد أو للعرب الغير بعثين ومدي فقر المجتمع والاعتداءات التي تحدث للفقراء والعوائل حيث 90% من الناس محتاجون وفقراء والله يوجد جوع في هذا البلد ولكن الصحافة لايمكن أن يكتب لان العقاب هو الموت حتي في المناطق الغير تركية في تركيا هناك فقراء والاعتداءات ولايريدون أي تغير آخر في المنطقة بعد تغير كامل والجذري في العراق حيث إرتفع الرواتب 100 مرة علي أقل حد واصبح الرواتب من 3 دولار إلي 300 دولار كخد الأدني إضافة إلي المواد الغذائية المجانية من الدولة الآن أحسن من بعض مناطق السعودية فلا توقفوا يا شعب السوري فثورتكم في خطر من قبل تركيا وبمساندة اسرائيل هولير

الشيطان مقاوم ومجرم؟
سيف الحق العربي -

هكذا هم الشياطين يعيشون على الإجرام والمكائد ويختبئون بالجحور ويمكرون بالسذج ويصورون الهزيمة نصر والعكس كذلك ولكن فاتهم أننا في عصر العالم المفتوح عصر التقدم لا الرجعية والشعارات الزائفة التي تخدع السذج أمثاله وقد آن الآوان ليعلق الشيطان وأمام الشاشات وسيفضح نفسه بنفسه ولن يصدقه أحد إلا من عاونه على الإجرام كالنظام الفارسي الآيل للسقوط ومطيتهما الراحل فشار وهذه صولة الحق بعد صولات الباطل أليس الله يمهل ولايهمل ؟ هل هم لايؤمنون بالسلام ؟ من غسل أدمغتهم حتى زينوا للناس وأنفسهم قتل النفوس البريئة وإشاعة الخوف والهلع بين الأمنين وإثارة الفتن الطائفية البغيضة ؟ هذه أخلاق الشياطين . وقد آن الأوان ليرجموا بالحجارة .

الشيطان مقاوم ومجرم؟
سيف الحق العربي -

هكذا هم الشياطين يعيشون على الإجرام والمكائد ويختبئون بالجحور ويمكرون بالسذج ويصورون الهزيمة نصر والعكس كذلك ولكن فاتهم أننا في عصر العالم المفتوح عصر التقدم لا الرجعية والشعارات الزائفة التي تخدع السذج أمثاله وقد آن الآوان ليعلق الشيطان وأمام الشاشات وسيفضح نفسه بنفسه ولن يصدقه أحد إلا من عاونه على الإجرام كالنظام الفارسي الآيل للسقوط ومطيتهما الراحل فشار وهذه صولة الحق بعد صولات الباطل أليس الله يمهل ولايهمل ؟ هل هم لايؤمنون بالسلام ؟ من غسل أدمغتهم حتى زينوا للناس وأنفسهم قتل النفوس البريئة وإشاعة الخوف والهلع بين الأمنين وإثارة الفتن الطائفية البغيضة ؟ هذه أخلاق الشياطين . وقد آن الأوان ليرجموا بالحجارة .

محكمه مهزله
الحوري شربل اعلامي -

عن اية محكمه تناقشون....؟ هذه ليست محكمه انها مهزله....لا تزال قناني النبيذ الفاخر الفاضيه التي شربها قاضي الحريري ميليس مرماة على شاطىء جبيل...و يخته الهديه من سعد يجوب مدينه نيس....و ميليس مستعد لكل مقابله صحفيه ..فقط بعد الدفع.. هل تريدون ان يفعل هؤلاء الاربعه كما فعل الظباط الاربعه...يعني تسليم انفسهم لمدة 5 سنوات و بعدها يخرجون ببراءة...لا يا اشاواس المؤمن لا يلذع من حية الاربعتعش مرتين

محكمه مهزله
الحوري شربل اعلامي -

عن اية محكمه تناقشون....؟ هذه ليست محكمه انها مهزله....لا تزال قناني النبيذ الفاخر الفاضيه التي شربها قاضي الحريري ميليس مرماة على شاطىء جبيل...و يخته الهديه من سعد يجوب مدينه نيس....و ميليس مستعد لكل مقابله صحفيه ..فقط بعد الدفع.. هل تريدون ان يفعل هؤلاء الاربعه كما فعل الظباط الاربعه...يعني تسليم انفسهم لمدة 5 سنوات و بعدها يخرجون ببراءة...لا يا اشاواس المؤمن لا يلذع من حية الاربعتعش مرتين

الى ابد الابدين
مرابطون -

اعلنت العلاقات الإعلامية في ;حزب الله; ان الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله سيطل الثامنة والنصف من مساء يوم غد السبت مباشرة على شاشة المنار لتحديد موقف الحزب من القرار الاتهامي. بعد الخطاب و عندما تنشره ايلاف.على صفحتها..سيبدا عملاء اسرائيل بالسباب و الشتيمه..صدقوني...بكرا بتقروا..فقط صورة سيد المقاومه..تجعلهم يفقدون اعصابهم و تنتابهم جنون بني صهيون..هكذا كان يحصل عندما كان يخطب عبد الناصر..و الحكايه تتكرر

الى ابد الابدين
مرابطون -

اعلنت العلاقات الإعلامية في ;حزب الله; ان الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله سيطل الثامنة والنصف من مساء يوم غد السبت مباشرة على شاشة المنار لتحديد موقف الحزب من القرار الاتهامي. بعد الخطاب و عندما تنشره ايلاف.على صفحتها..سيبدا عملاء اسرائيل بالسباب و الشتيمه..صدقوني...بكرا بتقروا..فقط صورة سيد المقاومه..تجعلهم يفقدون اعصابهم و تنتابهم جنون بني صهيون..هكذا كان يحصل عندما كان يخطب عبد الناصر..و الحكايه تتكرر

تنظف الاختراقات
ابو جعفر -

بالمختصر المفيد كلمة صغيرة - موقف حسن نصرالله لايحسد عليه فهو بين مطرقة المحكمة وتسليم المتهمين وبين سندان نظامي ولاية الفقيه والسوري المشاركين في قتل الحريري من خلال علاقات المتورطين في العملية مع النظامين ؟؟ فاذا سلمهم ستنفضح امر سادة نعمته واذا سكت البست به التهمة ؟؟ فالسوال هو ماذا سيضر حسن نصرالله اذا سلم المتهمين وتخلص من الادران في حزبه ؟؟ اليس افضل مما يقال بانه يتستر على المجرمين ؟؟ هنا سيجد حسن نصرالله نفسه ايضا بين سندان المعرفة ومطرقة الاستغفال - فاذا كان يدري فتلك مصيبة واذا كان لايدري بما يفعلة قائده العسكري المقتول فالمصيبة اعظم ؟؟؟ وكل ذلك مع غضب صاحبي النعمة الضاغطين عليه لعدم التسليم - لكن يا حسن نصرالله الموقف تاريخي وشخصي وقيادي ومسؤؤلية وطنية ودينية عليك ان تكون صريحا وعادلا مع نفسك والاخرين كما قال الامام علي عندما ولي القضاء - فعليك ان تكون صادقا من نفسك وتاريخك الذي سيكتب اليوم وليس قبلها مهما كانت انجازاتك ؟؟ فالنصيحة الصغيرة من صغير اخر ان تسلم المتهمين وتخلص نفسك وتاريخك وحزبك ودينك مما سيلحق به يوم لاينفع مال ولا بنون ؟؟ فتخلص نفسك وحزبك وتنظفة كما تدعي بانك تنظفة باستمرار من الاختراقات فهذا ابشع الاختراقات كلها ولا تاخذك العزة بالاثم الى اماكن لايقبل فيها الخلط بين الالوان؟؟ اللهم اشهد اني بلغت

تنظف الاختراقات
ابو جعفر -

بالمختصر المفيد كلمة صغيرة - موقف حسن نصرالله لايحسد عليه فهو بين مطرقة المحكمة وتسليم المتهمين وبين سندان نظامي ولاية الفقيه والسوري المشاركين في قتل الحريري من خلال علاقات المتورطين في العملية مع النظامين ؟؟ فاذا سلمهم ستنفضح امر سادة نعمته واذا سكت البست به التهمة ؟؟ فالسوال هو ماذا سيضر حسن نصرالله اذا سلم المتهمين وتخلص من الادران في حزبه ؟؟ اليس افضل مما يقال بانه يتستر على المجرمين ؟؟ هنا سيجد حسن نصرالله نفسه ايضا بين سندان المعرفة ومطرقة الاستغفال - فاذا كان يدري فتلك مصيبة واذا كان لايدري بما يفعلة قائده العسكري المقتول فالمصيبة اعظم ؟؟؟ وكل ذلك مع غضب صاحبي النعمة الضاغطين عليه لعدم التسليم - لكن يا حسن نصرالله الموقف تاريخي وشخصي وقيادي ومسؤؤلية وطنية ودينية عليك ان تكون صريحا وعادلا مع نفسك والاخرين كما قال الامام علي عندما ولي القضاء - فعليك ان تكون صادقا من نفسك وتاريخك الذي سيكتب اليوم وليس قبلها مهما كانت انجازاتك ؟؟ فالنصيحة الصغيرة من صغير اخر ان تسلم المتهمين وتخلص نفسك وتاريخك وحزبك ودينك مما سيلحق به يوم لاينفع مال ولا بنون ؟؟ فتخلص نفسك وحزبك وتنظفة كما تدعي بانك تنظفة باستمرار من الاختراقات فهذا ابشع الاختراقات كلها ولا تاخذك العزة بالاثم الى اماكن لايقبل فيها الخلط بين الالوان؟؟ اللهم اشهد اني بلغت

الى حوري اعلامي 32
Adam* -

يا شربل انت تناقض نفسك و بدل ان تكحلها اعميتها...أن يشرب ميليس نبيذ فاخر فهذا شأنه بعد دوام عمله كما عادة الغربيين و سعر كل البيذ الذي شربه و سيشربه لا يتعدى تكاليف يوم واحد لحرس الشيخ المختبيء بالضاحية... اذا حصل ميليس على يخت هدية كما تتدعي من حساب سعد,, فهذا امر شخصي,, اما ان يحصل العسكري عون على ملايين الدولارات لا نعرف مقدارها من ايران و سوريا على حساب من ؟؟ و يفتح بالقليل منها محطات فضائية و اذاعية لنشر سمومه يوميا هو مقبول عند جماعة شكرا سوريا... ولوووه و الله عيب,, حاربتم الحريري بحياته و تحاربوه اكثر بمماته... اخجلوا بقى.

الى حوري اعلامي 32
Adam* -

يا شربل انت تناقض نفسك و بدل ان تكحلها اعميتها...أن يشرب ميليس نبيذ فاخر فهذا شأنه بعد دوام عمله كما عادة الغربيين و سعر كل البيذ الذي شربه و سيشربه لا يتعدى تكاليف يوم واحد لحرس الشيخ المختبيء بالضاحية... اذا حصل ميليس على يخت هدية كما تتدعي من حساب سعد,, فهذا امر شخصي,, اما ان يحصل العسكري عون على ملايين الدولارات لا نعرف مقدارها من ايران و سوريا على حساب من ؟؟ و يفتح بالقليل منها محطات فضائية و اذاعية لنشر سمومه يوميا هو مقبول عند جماعة شكرا سوريا... ولوووه و الله عيب,, حاربتم الحريري بحياته و تحاربوه اكثر بمماته... اخجلوا بقى.

تحيى المقاومة
ابومحمد المصباحي -

نقول للعملاء انصار الحريري لن تمسوا شعرة من المقاومة ونقول للصوص الشعب اللبناني عارف اللعبة الدولية وهو القضاء على المقاومة اقول لسيد المقاومة نم وانت امن ياسيد المقاومة وندعوا المقاومة اللبنانية الى طرد العملاء من لبنان ليذهبوا الى الرياض او باريس الممولون للمحكمة الدولية

تحيى المقاومة
ابومحمد المصباحي -

نقول للعملاء انصار الحريري لن تمسوا شعرة من المقاومة ونقول للصوص الشعب اللبناني عارف اللعبة الدولية وهو القضاء على المقاومة اقول لسيد المقاومة نم وانت امن ياسيد المقاومة وندعوا المقاومة اللبنانية الى طرد العملاء من لبنان ليذهبوا الى الرياض او باريس الممولون للمحكمة الدولية

طالبان طرابلس
لا للفتن الحريريه -

لقد وردت اليوم اخبار عن تحركات ما يسمى حزب التحرير الحريري في طرابلس و هو حزب على وزن طاليبان,,,سيقوم بمظاهرة ضد المقاومه و سيحرق صور لنصرالله و اعلامها...هؤلاء هم ارهابيون و يمتلكون احدث الاسلحه التي استعملت ضد جبل محسن و تستعمل خارجيا في سوريا ضد نظام بشار...

طالبان طرابلس
لا للفتن الحريريه -

لقد وردت اليوم اخبار عن تحركات ما يسمى حزب التحرير الحريري في طرابلس و هو حزب على وزن طاليبان,,,سيقوم بمظاهرة ضد المقاومه و سيحرق صور لنصرالله و اعلامها...هؤلاء هم ارهابيون و يمتلكون احدث الاسلحه التي استعملت ضد جبل محسن و تستعمل خارجيا في سوريا ضد نظام بشار...

ستنفضح كلها
ابن العربي -

الذي في 32 من شبيحة حزب الله وسوريا لان المحكمة ستفضح من اعطى الامر ومن نفذ ؟ وكذلك كل الاغتيالات السابقة ليعرف العالم كلة حقيقة من يدعي المقاومة كغطاء لتنفيذ مارب اسياده في قم ودمشق ؟؟؟

ستنفضح كلها
ابن العربي -

الذي في 32 من شبيحة حزب الله وسوريا لان المحكمة ستفضح من اعطى الامر ومن نفذ ؟ وكذلك كل الاغتيالات السابقة ليعرف العالم كلة حقيقة من يدعي المقاومة كغطاء لتنفيذ مارب اسياده في قم ودمشق ؟؟؟

هل سنعرف لماذا قتلته
abouali -

هل سنعرف لماذا قتلته يا سيد حسن؟وأخيرا وبعد طول إنتظار صدر القرار الظني من المحكمه الدوليه ، وفوجئ العالم بعدم حصول فتنه كبرى في لبنان على أثر ذلك . الواقع أن ممارسات وردات فعل سوريا وحزب الله وأذنابهما في لبنان تجاه كل تسريب إعلامي (كانوا هم بالأغلب من يزوده بالمعلومات من خلال الأسماء التي كان يحقق معها او ممن طلبت المحكمه بالتحقيق معها ولم يتجاوب القتله والغادرون) ، قد حضرت الناس نفسيا ومنطقيا على القبول بهذا القرار الظني فهما كانوا يثبتون التهم والشكوك ضدهم بدل إبعادها عنهما وما هكذا يتصرف من كان بريئا وبعيدا عن الموضوع . وأغلب الظن أن هذا القرار قد إختصر كثيرا من الأسماء التي تورطت في الجرائم السياسيه كلها وربما مرد ذلك إلى الرغبة في تقسيط أثر الصدمه على الناس أو لعدم توفر دلائل دامغة لآخرين ستظهر أسماءهم لاحقا . بالنسبى لي فأنا كنت أنتظر منذ وقت طويل وما زلت انتظر مبررا مقنعا من السيد نصر الله الذي كان يدعي صداقته المتينه مع الشهيد الحريري لماذا غدر بصاحبه واهداه 2000 كلغ من المتفجرات مزقت جسده وغيرت معالمه ولن أسأل عن باقي الشهداء فلربما لم يكونوا من اصدقائه وأحبائه ، أم يا تري هل السيد هو أداة فقط في يد من يأتمر بهم مثله مثل أي قاتل رخيص في سوق النخاسه . إنها خسارة فادحه هذه التي وصلت إليها يا سيد حسن وسقوط مدوي من المكانه التي كنت تتربع بها في نفوس كل اللبناننين والعرب والمسلمين . ورجاء لاتدعو أنكم إكتشفتم أن الحريري كان عميلا لإسرائيل وأمريكا وانكم انتم فقط ودولة الصمود والتصدي الشرفاء ، فللحريري بالذات فضل كبيرا على المقاومة والتي جعل العالم كله يعترف بها ركنا اساسيا في الكيان اللبناني وهذا ربما جزاء حزب الله له كجزاءسنمار (ولمن لايعرف سنمار فليسأل عنه ) . لقد أثبت يا سيد حسن أن من الحب ماقتل . فهنيئا للمروءة والشرف والإخلاص والعهود بهكذا رجال : عفوا أشباه الرجال .

هل سنعرف لماذا قتلته
abouali -

هل سنعرف لماذا قتلته يا سيد حسن؟وأخيرا وبعد طول إنتظار صدر القرار الظني من المحكمه الدوليه ، وفوجئ العالم بعدم حصول فتنه كبرى في لبنان على أثر ذلك . الواقع أن ممارسات وردات فعل سوريا وحزب الله وأذنابهما في لبنان تجاه كل تسريب إعلامي (كانوا هم بالأغلب من يزوده بالمعلومات من خلال الأسماء التي كان يحقق معها او ممن طلبت المحكمه بالتحقيق معها ولم يتجاوب القتله والغادرون) ، قد حضرت الناس نفسيا ومنطقيا على القبول بهذا القرار الظني فهما كانوا يثبتون التهم والشكوك ضدهم بدل إبعادها عنهما وما هكذا يتصرف من كان بريئا وبعيدا عن الموضوع . وأغلب الظن أن هذا القرار قد إختصر كثيرا من الأسماء التي تورطت في الجرائم السياسيه كلها وربما مرد ذلك إلى الرغبة في تقسيط أثر الصدمه على الناس أو لعدم توفر دلائل دامغة لآخرين ستظهر أسماءهم لاحقا . بالنسبى لي فأنا كنت أنتظر منذ وقت طويل وما زلت انتظر مبررا مقنعا من السيد نصر الله الذي كان يدعي صداقته المتينه مع الشهيد الحريري لماذا غدر بصاحبه واهداه 2000 كلغ من المتفجرات مزقت جسده وغيرت معالمه ولن أسأل عن باقي الشهداء فلربما لم يكونوا من اصدقائه وأحبائه ، أم يا تري هل السيد هو أداة فقط في يد من يأتمر بهم مثله مثل أي قاتل رخيص في سوق النخاسه . إنها خسارة فادحه هذه التي وصلت إليها يا سيد حسن وسقوط مدوي من المكانه التي كنت تتربع بها في نفوس كل اللبناننين والعرب والمسلمين . ورجاء لاتدعو أنكم إكتشفتم أن الحريري كان عميلا لإسرائيل وأمريكا وانكم انتم فقط ودولة الصمود والتصدي الشرفاء ، فللحريري بالذات فضل كبيرا على المقاومة والتي جعل العالم كله يعترف بها ركنا اساسيا في الكيان اللبناني وهذا ربما جزاء حزب الله له كجزاءسنمار (ولمن لايعرف سنمار فليسأل عنه ) . لقد أثبت يا سيد حسن أن من الحب ماقتل . فهنيئا للمروءة والشرف والإخلاص والعهود بهكذا رجال : عفوا أشباه الرجال .

why
kc -

why has saad been out of lebanon again? لماذا هرب سعد من لبنان؟؟

why
kc -

why has saad been out of lebanon again? لماذا هرب سعد من لبنان؟؟

* الإسم إلزامي فصل
لمقاوم لبناني -

يا جماعة ما تتعبوا انفسكم بالتعليق لقد قالها ابو هادي انها مؤامرة ولم يكتب لها النجاح ولن تكون اقوى من حرب تموز 2006ومهما مكروو فلن تجدي كل المحاولات في النيل من حزب الله ورجاله ستفشل كل المؤامرات عند قدم السيد حسن نصرالله

* الإسم إلزامي فصل
لمقاوم لبناني -

يا جماعة ما تتعبوا انفسكم بالتعليق لقد قالها ابو هادي انها مؤامرة ولم يكتب لها النجاح ولن تكون اقوى من حرب تموز 2006ومهما مكروو فلن تجدي كل المحاولات في النيل من حزب الله ورجاله ستفشل كل المؤامرات عند قدم السيد حسن نصرالله