أخبار

ساركوزي يدافع عن "انفتاح" ولي عهد البحرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دافع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن "الانفتاح" الذي يبديه ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة بعدما استقبله الجمعة، كما اعلنت الرئاسة الفرنسية.

واكدت الرئاسة ان "معنى هذا الاستقبال وهذه الزيارة هو تقديم دعم واضح للخط الذي يجسده الامير سلمان" والمبني على "الحوار والانفتاح لطي الصفحة الصعبة في الاشهر الاخيرة"، في اشارة الى القمع الدامي لحركة الاحتجاج في البحرين بين شباط/فبراير واذار/مارس.

ويتولى آل خليفة السنة الحكم في مملكة البحرين التي يشكل الشيعة اكثرية سكانها ويشكون من التمييز.

واضاف الاليزيه ان ساركوزي ابلغ ولي العهد "ندعم الانفتاح الذي تدافعون عنه".

واضاف الرئيس الفرنسي "مرت اسابيع صعبة" في البحرين "واعربنا في شأنها عن وجهة نظرنا، مع استمرار ثقتنا بالملك وولي العهد لتجاوز هذه الفترة من التوتر والتمسك بالتزامهما اجراء الحوار".

وخلصت الرئاسة الفرنسية الى ان عاهل البحرين بدأ بنشر الديموقراطية في بلاده قبل الربيع العربي. واضافت "لذلك يبدو لنا ان هذا الالتزام ليس مصطنعا".

ورحبت فرنسا ايضا باعلان "بضعة تدابير" كرفع حالة الطوارىء في الاول من حزيران/يونيو وتشكيل لجنة تحقيق تضم خبراء مستقلين حول الاحداث في البحرين.

وقبل باريس، زار ولي عهد البحرين كلا من واشنطن ولندن.

واعتبرت الولايات المتحدة الاربعاء ان البحرين قامت "بخطوة اولى مهمة" عبر تكليف لجنة مستقلة التحقيق في قمع الحركة الاحتجاجية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Stop the lie
ba7raini -

Please stop posting that Shiites are a majority this is a big lie.Unless you have evidence stop spreading that lie,if you want to be taken seriously.

و الله عيب
نيفين المصري -

يعني ساركوزي أثبت أنه رئيس عديم الشخصية و من أسوأ الرؤساء الذين حكموا فرنسا في العصر الحديث

حوار الطرشان
راضي العربي -

اذا كان ساركوزي يقيم المصلحيين فعلى الدنيا السلام الشعب البحريني مسجون بأكملة ومجاميع القتلة توزع الموت على الابرياء ونقاط التفتيش في كل مكان ويتحدثون عن الاصلاح والحوار

وطنية
شريفه -

كيف نستطيع أن نبني الوطن وسواعد المخربين من المعلقين أعلاه يبثون سموم البغض و الحقد في كل صوب !! لمحبي الوطن في القصيد التالي عبره : قالوا فلان في الورى لك شاتم ,, وأنت له دون الخلائق تمدح ! قلت لهم ذروه مالي بطبعه ,, فكل إناء بالذي فيه ينضح !! خالص ولائنا للمخلصين من أبناء الوطن العزيز وأمتناننا لولي العهد كبير وكثير .. تحيات مخلصات لإيلاف .

ظهر الحق
فطيم -

الحمد لله ان بدانا نسمع اصوات تثني على جهود القيادة في البحرين،وكيف انها تسعى حثيثا من جل احتوى الازمة التي افتعلها ظلما وعدوان فئة اختزلت شعب البحرين بنفسها،واخذت الفق القصص يمين وشمال .

افتاح واضح
نرجس الحسن -

نعم .. كلام ساركوزي مضبوط . وكان لازم بيضيف عليه .. انه كمان مثل انفتاح سيف الاسلام القذافي !!!!!!!!!!!

مناقشة حرة
المازني -

اعدلوا ياآل خليفة وعودوا لشعبكم وكفوا عن اجراءاتكم القمعية ولا تتقووا على شعبكم بدرعهم الطائفي العنصري المتخلف لو فيهم خير لكان راحوا واجهوا ايران الفارسية او اسرائيل ..

فطيم 5
شريفه -

إطمئني أيتها الغالية . الحق بين ولو كره الطغاة والخونه !! ستبقى البحرين شامخة بقادتها وشعبها الوفي الباسل ما حيينا وأهلا بمداخلتك المميزة وتحياتي لإيلاف .

شتان
عبدالله -

خسئت يا نرجس التعليق 6 ,, سلمان بن حمد رجل الوطنية والحكمة والرحمة ... ولا يمكنني الإسهاب أكثر حتى لا أتهم بالمجامله .. الفرق وآضح سيدتي إلا إننا لن نستطيع أن نقتلع الضباب الذي يجثوا على عيناك وقلبك الأسود .