أخبار

نائب سابق: الأسد يرسل الجيش ومحافظاُ يجيد القتل الى حماة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فيما يوسّع الجيش السوري عملياته العسكرية في ريف إدلب وجبل الزاوية، أعلن نائب سابق أن الأسد أرسل الفرقة الثالثة مع محافظ جديد يجيد القتل الى محافظة حماة.

الجيش السوري يوسّع عملياته في ريف إدلب

بهيةمارديني، أ.ف.ب.: أعلن نائب برلماني سابق في تصريح خاص لـ"ايلاف" أنّ الرئيس السوري بشار الأسد أرسل الفرقة الثالثة من الجيش السوري مع محافظ جديد يجيد القتل الى محافظة حماة ، فيما تعرض ناشط سوري لاعتداء بعد أن طالب اليوم ، أثناء انعقاد المؤتمر الوطني "المبادرة الوطنية من أجل مستقبل سورية" بدمشق، باسقاط النظام .

هذا وتظاهر اليوم عشرات السوريين أمام جامعة الدول العربية في القاهرة، ونددوا بالسكوت العربي ازاء المجازر التي ترتكب في سوريا .

وقال النائب السابق في البرلمان السوري مأمون الحمصي لـ"ايلاف" أحببنا ان نوصل رسالة ان هناك صمتا عربيا، ونقول للجامعة العربية" كفى لهذه الجامعة ان تمثل الديكتاتوريات "، وأضاف "110 ايام والدم السوري يسيل وينزف وابادة جماعية بحق العزل الابرياء والجميع صامت" .

وأضاف "يشن النظام السوري ابشع انواع الحرب بحق الابرياء ، حرب يقودها بشار الاسد بالوكالة عن ايران ، يخرج علينا خامنئي ليقول قبل يومين ان مايحصل في سوريا هو انحراف ، هذا الشعب السوري الذي يطلب حريته أصبح منحرفا "، وتساءل "أين الانسانية ، أين العالم ، أين العرب والمسلمين اين العلماء ألا يسمعون ألا يرون؟".

وحول التسريبات في جريدة الأخبار اللبنانية من أن الرئيس الأسد سينشىء حزبه الخاص ويتخلص من الطاقم القديم اعتبر الحمصي "ان كل هذه ماهي الا عبارة عن فترة من الابتكارات والقتل مستمر والمجتمع الدولي يصفق للأسد وكل مايريده هو مجرد كسب وقت لاركاع الشعب السوري بالحديد والنار ".

وقال "ان اقالة محافظ حماة لانه رفض قتل الشعب السوري هي وصمة عار في جبين النظام السوري وهاهو يرسل الى حماة 300 دبابة الى حماة مع الفرقة الثالثة ومحافظ جديد يجيد القتل".

من جانبه قال الناشط السياسي عبد الرحمن الربوع "كان هناك اجتماع للمندوبين في الجامعةالعربية واحببنا ان نقف منذ الثامنة صباحا لكننا لم نر المندوبين عندما دخلوا ، ونحتج على موقف االجامعة لانها لم تحرك ساكنا حول مايحدث في سوريا ".

وأضاف "رفعنا علم سوري طوله 40 متر ورفعنا الشعارات للتذكير ان السوريين يعانون من القمع والتنكيل".

من جانب اخر وبعد أحاديث عن توقفه بسبب رفض ادارة الفندق انعقاده بدأ بعد تأخير المؤتمر الوطني "المبادرة الوطنية من أجل مستقبل سورية"، في فندق سميرا ميس بدمشق، بحضور شخصيات مستقلة، ، إلا أنه فعالياته مالبثت أن توقفت مرة أخرى إثر اعتداء من قبل أشخاص(أمنيين) على أحد المشاركين الذي رفع سقف مطالبه في مداخلة ألقاها ليطالب باسقاط النظام وسط الحديث عن اعتقاله .ليستأنف بعد ذلك المؤتمر فعالياته بعد أن وافق المشاركون على تعديل بعض فقرات البنود المطروحة في ورقة النقاش، منها حذف فقرة "سحب وحدات الجيش من المدن".

وحول ذلك قال الصحافي والاعلامي السوري اياد عيسى في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن" كل هذا الحراك السياسي هو أمر طبيعي "، وأضاف " المجتمعين في دمشق لم يتجرأوا على القول باسقاط النظام علنا لكن المطالبة بسحب الدبابات والغاء الخيار الامني واطلاق الناشطين المعتقلين والسماح بالتظاهر السلمي وغيرها من البنود التي وضعها مؤتمر سميراميس ولاحقا هيئة التنسيق الوطني للتغيير الديمقراطي كلها تؤدي الى سقوط النظام حتى وان لم تعلن ذلك صراحة".

واعتبر عيسى "أنّ الكلمة الاولى والاخيرة هي للشعب السوري ، وأنّ النظام لن ينفذ ولا بند من كل هذه البنود ومجرد السماح لهؤلاء بالاجتماع او العمل العلني هو بمثابة اعتراف غير مباشر من النظام بعمق الأزمة وان الازمة سياسية شعبية وليست عصابات مسلحة وسلفيين كما يدعي النظام ذاته" .

وأكد على "فشل النظام بلعبة شق صفوف المعارضين له وان استطاع التشويش عليها جزئيا واذا اعتقد أنه حقق للوهلة الاولى مكسبا اعلاميا فانه خسر هذا المكسب بمجرد سقوط شهداء جبل الزاوية وحمص وادلب ...في جمعة ارحل".

وأكد أهالي جبل الزاوية لـ"ايلاف" "أن الجيش السوري وسّع من عملياته العسكرية في جبل الزاوية وريف أدلب ، وأن السلطات السورية نفذت فجر اليوم حملة اعتقالات في بلدة البارة في جبل الزاوية لحوالي 200 شخص".

وأشاروا الى "أسماء بعض المعتقلين ُعرف منهم وديع طوبان ، عدنان الحمود ، سامر عثمان ، جمال الفرج "، وقالوا "تضع القوات الأمنية المعتقلين في مدرسة البارة المختلطة ".
ونقلوا لـ"ايلاف " أن الجيش "دخل أمس بلدتي كفر عويد وبلين وقصف المنطقتين ، وُقتل أثناء القصف 3 أشخاص منهم طفل من عائلة الجابر".

كما قال محمد ح من جبل الزاوية الذي اتصل بـ"ايلاف " من هاتف تركي "أنه قتل أمس شخص ملقب باسم بيبو ، توفي بعد التعذيب أثناء التحقيقات "، ويقطن بيبو في منزل محاذ لمنطقة البرج الأثرية .

وأكد "أن الجيش السوري يوسع من عملياته العسكرية في المنطقة وهناك قوة عسكرية تتجه من شرقي البارة الى كفر نبل وقوة أخرى تتجه من خان شيخون الى معرة النعمان وحاس ، حتى وصل الجيش الى مرتفعات سهل الغاب في تل عويد لتطويق منطقة ريف أدلب وجبل الزاوية."

وأشار الى اختباء الناس في الأماكن الأثرية مما يجعل قصف الجيش يتركز عليها "، وأوضح "في البارة مناطق اثرية رومانية شهدت دمارا اثر قصف الجيش مثل سرجيلا آثار رومانية قديمة والصوامع والبرج اضافة الى أنه بين البارة وكفر نبل هناك منطقة أثرية خربة حاس تم تدميرها" .

في غضون ذلك قرر ناشطون سوريون بينهم الدكتور عارف دليلة والمحامي هيثم المالح والشيخ نواف البشير والمعارض الكردي مشعل التمو تنظيم مؤتمر لانقاذ سوريا في 13 الشهر الجاري وقال بيان للمنظمين "في ظل نظام لا يقبل سوى الحلول الامنية والعسكرية تهدف هذه الوثيقة الى وضع المباديء العامة لرؤية مستقبلية للخروج من الأزمة الراهنة عبر مرحلة انتقالية يتوافق عليها السوريون ويفرضها الحراك الشعبي وتقودها حكومة انقاذ وطني تؤسس لدستور جديد وتشكيل الدولة المدنية المعاصرة واجراء انتخابات نيابية ورئاسية خلال فترة محددة."

واعتبر المعارض السوري أكثم بركات في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن "حركة المعارضة السورية في الداخل تتكامل مع حركة المعارضة في الخارج ، وأن الشارع يسير بتواتر كبير والمعارضة تحاول المضي معه ومواكبته " ، وأكد "ان اي حراك في هذا الوقت يفيد سوريا "، وأشار الى "ان هناك اختلافات بين أطراف المعارضة الا انها ليست حول قضايا جوهرية "،

وقال "نختلف كمعارضة حول أفكار ولكن حول أفكار بسيطة".وقال "كل الهيئات التي تتشكل هي ظلال خفيفة لانتفاضة التحرر وهي تؤثر عليها ايجابا".واعتبر أن "حتى خلايا الشارع اصبحت ضد النظام"، ورأى" أن الثورة في النهاية ستسقط النظام" .

ودعا السوريين الى مقاطعة السفارات السورية في الخارج وعدم التعاطي أو التعامل معها لانها جزء من آلة القتل التي تمارس ضد السوريين.

وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "97 الية عسكرية بينها مدرعات وشاحنات وناقلات جنود تقل الاف العسكريين اتجهت مساء امس (السبت) نحو قرية كفر رومة" الواقعة بين قرية كفر نبل ومعرة النعمان.

واضاف رئيس المرصد ومقره لندن، "ان المئات من سكان القرية خرجوا ليلا للتصدي ومنع تقدم الاليات الا ان الاليات تابعت مسيرها لمباشرة العمليات العسكرية في تلك المنطقة". واشار الناشط الى "حملات اعتقال قام بها رجال الامن مساء امس في عدة قرى تابعة لجبل الزاوية كما تم هدم منازل لنشطاء في بلدة البارة واعتقال اهالي نشطاء متوارين من اجل الضغط عليهم وتسليم انفسهم".

وكان ناشط حقوقي اعلن الخميس ان 10 اشخاص قتلوا بنيران القوات السورية الاربعاء مع دخول الجيش قرى جديدة في محافظة ادلب في محاولة لاحتواء حركة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد. ومنذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في 15 اذار/مارس تتحدث السلطة التي ترفض الاقرار بحجم الاحتجاجات عن وجود "ارهابيين مسلحين يزرعون الفوضى" لتبرير تدخل الجيش.

وفي حماة التي اقال الرئيس السوري بشار الاسد محافظها السبت غداة مظاهرة مناهضة للنظام "تمركزت اليات عسكرية على بعض المحاور في مداخل المدينة كما سمع مساء السبت دوي اطلاق نار كثيف" بحسب عبد الرحمن.

وشهدت مدينة حماة (210 كلم شمال دمشق) اكبر تظاهرة منذ اندلاع موجة الاحتجاجات في البلاد شارك فيها نحو نصف مليون متظاهر مطالبين برحيل النظام السوري، بحسب ناشطين.

وافاد الناشطون ان "المتظاهرين قدموا من مساجد وقرى مجاورة وتجمعوا في ساحة العاصي" لافتين الى ان "التظاهرة التي امتدت لمسافة اكثر من كيلومتر جرت في اجواء خلت من عناصر الامن". وادت عملية قمع دامية العام 1982 الى مقتل 20 الف شخص في حماة عندما انتفض الاخوان المسلمون ضد نظام الرئيس الراحل حافظ الاسد والد الرئيس الحالي.

الجيش السوري يوسّع عملياته العسكرية في الزاوية وريف إدلب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عصابة آل الأسد
كردي سوري -

وهل بررت عصابة آل الأسد الإرهابية سبب إقالة محافظ حماة ؟ هل لأنه لم يأمر المخابرات بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهريين السلميين ؟ أهذا هو الإصلاح الذي ينادي به المجرم بشار ؟

المراسلة عن بعد
عمار تميم -

يا ست بهية على الأقل مطلوب احترام عقلية المتابعين لمقالاتك فهل يعقل أن تتم مناقشة أحداث عن بعد (مقتل بيبو ، بحسب عبدالرحمن) تسردين لنا مقالات حتى لو كانت صحيحة فمن يصدقها طالما أنك تقيمين بالقاهرة والأمر ذاته لزوجك المحترم الذي يمسك عداداً للقتلى اليوميين في الأحداث بسورية وهو أيضاً يقبع في القاهرة ، الخلاصة والسؤال بعيداً عن أي مواربة هل هذا الأسلوب يصب في مصلحة الوطن سرد أحداث عن بعد دون تبيان مصداقيتها للمتابعين ؟! سبق وسمعنا أسماء قتلى من الجيش لرفضهم إطلاق النار ثم رأيناهم أحياء على الشاشات تحري الدقة أفضل حتى لايضع الإنسان نفسه في دائرة الريبة والشكوك ، شكراً لك ولزوجك المحترم وتمنياتي لسوريا بالخير والأمن والأمان .

ألموت أکرم
حکیمة -

ألموت أکرم وأشرف أن أموت علی أرضی ولا أستجدی

ارحل... ارحل
ارحل... ارحل -

طيب سؤال اذا قبلنا بالحوار كيف بدنا نثق بالرئيس اذا كان كلامو غير مطاع من قبل الامن, اذا الرئيس امر بعدم اطلاق النار على المتظاهرين وماحدا من الامن رد عليه, اذا كان الرئيس رفع حالة الطوارئ بس ماحدا من الامن عم يطبقها والقتل والاعتقال والتعذيب شغال, اذا كان الرئيس اعطى زودة بالرواتب وهلق عم يخصمو من الرواتب دعما لليرة, بعدين كيف بدو يتحاور الرئيس مع الجراثيم المندسة والسلفية والجراثيم الارهابية والله شي بيحط العقل بالكف, لك ارحل ارحل ارحل واحقن دماء الشعب السوري

النظام يترنح
الشعب السوري -

النظام بدأ يتلعثم ويتخبط ويترنح وبدأ الحاخان علي خامنئي يصرح بالعربي ودفع مافي جيبه وخزينة الخمس بدأت تنفذ . وحسن نصر اللات اخذ يضطرب حتى انه يتكلم عن خطاب وبيان في غير محله. لقد هز الشعب السوري عروشهم الخاويه لا ينفع مالهم ولا شبيحتهم ولا بلطجيتهم فهم في خناق مستمر اللهم انصر الشعب السوري

23 جثة مشوهة
ادلب -

ادلب: العثور على 23 جثة مشوهة لمدنيين مجهولي الهوية في تل تروان الأثري في جبل الزاوية، ويعتقد بأنها لسكان إحدى القرى القريبة، كذلك عثر الأهالي على 20 جثة اخرى في منطقة تل يون مشوهة بالكامل وتمكنوا من التعرف على جثة واحدة تعود إلى المواطن عادل حصرم.

درس لن ينساه
الشعب الحموي -

والشعب الحموي بالانتظار ليلقن النظام درسا لن ينساه. يبدو ان النظام مازال يظن نفسه في عام 1982. لا يا بشار.. الشعب السوري ما بينذل..وعلى نفسها جنت براقش....

دلائل وصلت عن بعد
محكمة الجنايات -

إلى رقم 2: يبدو أنكم لا تسمعون بالأقمار الاصطناهية وهاتف الثريا والمراسلين وشهود العيان ولوائح المستشفيات؟؟؟ على رأيك هذا فإن كل وكالات الأنباء الدولية مخطئة؟ وكيف تصدر محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن الدولي أحكامها عن بعد لولا دلائل وصلت عن بعد؟ بل حتى القتلة ينفذون جرائمهم عن بعد والنظام السوري أدرى بذلك.

الجيش يحاصر حماة
مدينة حماة -

عاجل الجيش السوري يحاصر مدينة حماة بالدبابات عقب احتجاجات ضخمة. أكد نشطاء ومقيمون اليوم الأحد أن دبابات الجيش السوري انتشرت على مداخل مدينة حماة بعد يومين من خروج أضخم احتجاجات تشهدها المدينة ضد بشار الأسد منذ تفجر الانتفاضة قبل ثلاثة أشهر.

حتى يسقط النظام
حتى يسقط النظام -

العالم كله يتفرج على الجيش السوري والامن والشبيحة يدخلون ويستبيحون الحرمات, هل اصبح الدم السوري رخيص الى هذه الدرجة? حتى الجامعة العربية صمتت صمت القبور. لله درك يا شعب سوريا, كان الله في عونك. إن اشرف عمل يقوم به الثوار بعد ازاله الظلم عنهم واقصاء النظام هو الانسحاب من جامعة الخزي والعار من جامعة الصمت. لا يوجد مكان للصامتين اليوم كيف تسكتون عن الدم والله سوف يحاسبكم الله عز وجل والله سوف تحاسبكم ضمائركم والله لن نعود حتى يسقط النظام قريبا باذن الله

حصار الجيش لحماه
آخر مسمار -

حصار الجيش لحماه هو تأكيد رسمي بأنه فعلاً عدد المتظاهرين في جمعة إرحل فقط في حماه كان نصف مليون وهذا للمتشدقين الذين يقولون بأن المتظاهرين لا يزيدون عن عشرات الآلاف ولا يشكلون الأغلبية وهذالحصار يؤكد أن الجيش لا يتحرك بناء على نداءات استغاثة من السكان ولكن بناء على نداءات استغاثة من النظام المتهالك الذي فعلاً فقد شرعيته ولم يعد له من شرعية إلا شريعية الدبابة الموالية له وكذلك فإن هذا ينفي نظرية المندسين والإرهابيين فمظاهرات حماه مرت بسلام الجمعة الماضية. لذلك فإن الجيش يقتل الشعب الأعزل خدمة للأسد ونظامه فقط.أكاد أقسم أن النظام لو ارتكب حماقة أخرى في حماة فستكون الضربة القاضية التي ستخلعه من السلطة مذلولاً مدحوراً وسيكون قد دق آخر مسمار في نعشه وعجل في سقوطه.

دروس الديمقراطية
دروس الديمقراطية -

1700 روح ازهقوا منهم 100 طفل واكثر من 10000 مشوه و معاق مازال مطبلى النظام يطبلون ... (للعلم هذا العدد اكبر من خسائر قصف غزة عشرين يوم بالطائرات و القنابل و الاسلحة الحارقة).دروس الديمقراطية لاوربا بدأت....حصار بالدبابات و اعتقلات و 30 شهيد معدل يومى ....شكرا وليد المعلم وعدت فاوفيت.لن نلدغ مرتين فى حماة و لن تستطيع يا ماهر تكرار ما فعله عمك فى 1982 سوف نبث عبر الانترنت و القنوات الحرة كل همسة تحدث لاهلنا .و سيتحرك الجماد لانقاذ شعبنا الابى و سنحرر سوريا و لو فديناها بعيوننا و قلوبنا نصف مليون متظاهر فى مدينة واحدة و مازال النظام الفاشى يظن ان له مصداقية.

الله يساعدنا
الياس مقدسي -

رح تبقى سوريا الاسد لو بدنا نموت ..وبعدين بهية مارديني صحفية .....ولا تعرف اسس المهنة

انقذوا حماه
بداية النهاية -

إن النظام المجرم في سوريا يخطط ليفعل جريمة من نوع جديد في هذه المدينة المظلومة، لقد جمع جنوده واعد العدة والشهود هناك يقولون ان طائرات مدنية محملة باشخاص غرباء تحط في مطار حماه العسكري، يبدو انهم يخططون لشيء ما (غير عادي) لقمع المظاهرات العريضة، وليس غريبا على هذا النظام الفاشي، ومن بعض الظواهر هي اتهام بعض قادة المعارضة بالتخطيط لعمل امور شنيعة عبر اعلام النظام وذلك ليحملوهم وزر الافعال التي سيقومون بها ويحملونهم مسؤوليتها، واقالة المحافظ هي بادرة، فأرجو من كل انسان يؤمن بقيم الانسانية ان يدعم من مكانه هذا البلد خاصة وسوريا بشكل عام.

النظام ساقط ساقط
النظام ساقط ساقط -

واعتقال العشرات ؟ إذاً دخول الجيش عالمدن والقرى ليس بسبب العصابات المسلحة , بل بسبب الاحتجاجات والمظاهرات المناوئة لبشار المجرم , في حماة لم يحصل إطلاق نار أو تخريب ( بحسب مصطلحات الحكومة ) في الاسبوعين الماضيين , فلماذا دخول الجيش ؟ ولماذا أساساً تم إقالة محافظ حماة ؟ ولماذا لم تذكر الفضائحية السورية سبب الإقالة ؟ هل هذه الأحداث تحصل في المريخ أم هنا في سوريا حتى لانحصل على إجابات واضحة ودقيقة , يكفي مسخرة وتفاهة , النظام ساقط ساقط

مجازر حماة لن تتكرر
مجازر حماة لن تتكرر -

والله ان مجازر حماة لن تتكرر ان شاء الله يا ابن بائع الجولان وصاحب اكبر مجازر التاريخ الحديث وقتلة لاكثر من 40 الفا وتشريد الالاف الاخرين .وان زمن الصمت قد ولى. ولتعمل ما تبقى لك من عقل ولتترك سوريا للسورين وكفاك من دماء الابرياء وبيعك سوريا للفرس .وان العرب الأحرار لك بالمرصاد ولن نترك اخواننا ابطال سوريا بعد اليوم .فوالله انهم لاشد الرجال وابطال العرب وشرف زمانها بما كسروا حاجز الخوف والرهبة من الموت. وان النصر قريب يا ابطال سوريا. وارفع راسك الى عنان السماء فانت سورى

حلب قادمة
حلب قادمة -

لقد حاول النظام شراء بعض أهالي مدينة حلب واجتمع مع عدة وفود قبلية منذ حوالى الشهرين ، وعرض عليهم الأموال والتسهيلات وقدم لهم الوعود، وحاول جعل البعض منهم ساترا أول ضد التظاهرات ولكن الأمور باتت خارج نطاق سيطرة النظام الآن، لان تجار حلب لن ينقذوا النظام ولن يستطيعوا ايقاف تظاهرات حلب

حلب قادمة
حلب قادمة -

لقد حاول النظام شراء بعض أهالي مدينة حلب واجتمع مع عدة وفود قبلية منذ حوالى الشهرين ، وعرض عليهم الأموال والتسهيلات وقدم لهم الوعود، وحاول جعل البعض منهم ساترا أول ضد التظاهرات ولكن الأمور باتت خارج نطاق سيطرة النظام الآن، لان تجار حلب لن ينقذوا النظام ولن يستطيعوا ايقاف تظاهرات حلب

سوريا وبشار وبس
هفال -

دايما بهيه مارديني تكتب مقالاتها من نفس المصدر امثال مامون الحمصي اللي فقد مصداقيته عندما قال انه يحتفظ على عناصر من الحرس الثوري الايراني ايام احداث درعا ويلا التاني زير النساء المدعو اياد عيسى فقد كان معروف علاقاته ومحسوب على النظام من ايام الجامعه عندما كان بقسم الصحافه شو اللي تغير فيه وهو اساسا توظف لانه كان محسوب على النظام وما عنده اي امكانيات ثقافيه بس عنده الواسطه فكل من يعرف اياد عيسى يوافقني الراي رجاء من بهيه ان تاتي بمصادر لهم وزن ثقافي ولهم مصداقيه مو بس بس اي اشخاص بس مشان تكتب مقاله

سوريا وبشار وبس
هفال -

دايما بهيه مارديني تكتب مقالاتها من نفس المصدر امثال مامون الحمصي اللي فقد مصداقيته عندما قال انه يحتفظ على عناصر من الحرس الثوري الايراني ايام احداث درعا ويلا التاني زير النساء المدعو اياد عيسى فقد كان معروف علاقاته ومحسوب على النظام من ايام الجامعه عندما كان بقسم الصحافه شو اللي تغير فيه وهو اساسا توظف لانه كان محسوب على النظام وما عنده اي امكانيات ثقافيه بس عنده الواسطه فكل من يعرف اياد عيسى يوافقني الراي رجاء من بهيه ان تاتي بمصادر لهم وزن ثقافي ولهم مصداقيه مو بس بس اي اشخاص بس مشان تكتب مقاله

يسقط النظام
يسقط النظام -

بسبب ضعفكم تضربون على وتر الاخوان وتخوفون الناس والمجتمع. لا يوجد اخوان ولا مندسين يوجد شعب مقهور يريد الحرية........نحن لانريد أصلاح على يدك يانظام سوريا (لا يكون نظاما ملكيا وحنا ماعندنا علم. مرة وحدة يوم غيرتم الدستور على مقاس بشار حولتم الحكم ملكيا وعلى ذلك تريدون الأصلاح )...يسقط النظام

يسقط النظام
يسقط النظام -

بسبب ضعفكم تضربون على وتر الاخوان وتخوفون الناس والمجتمع. لا يوجد اخوان ولا مندسين يوجد شعب مقهور يريد الحرية........نحن لانريد أصلاح على يدك يانظام سوريا (لا يكون نظاما ملكيا وحنا ماعندنا علم. مرة وحدة يوم غيرتم الدستور على مقاس بشار حولتم الحكم ملكيا وعلى ذلك تريدون الأصلاح )...يسقط النظام

ما عندك غيرهم؟
hisham -

معقولة ما عاد في بالدنيا غير هالنائبة الخالدة الحمصي؟ والقربي ؟ وعبدالرحمن؟ عندهم نظر وبشوفوا لبعد آلاف الأميال !!! شو هالقوة الخارقة!يتمنى أبناء الشعب السوري أن يبادر الحمصي باعادة الضرائب المسروقة التي لم يدفعا منذ أكثر من عشين سنة وقدرها 45 مليون ليرة سورية مع غراماتها ليقدم الصورة الحسنة عن شفافية المعارضة السورية التي تريد محاربة الفساد. وبعدين ممكن نصوت له في الانتخابات الديمقراطية القادمة! برعاية الصحافة الحرة وبرنار ليفي!

ما عندك غيرهم؟
hisham -

معقولة ما عاد في بالدنيا غير هالنائبة الخالدة الحمصي؟ والقربي ؟ وعبدالرحمن؟ عندهم نظر وبشوفوا لبعد آلاف الأميال !!! شو هالقوة الخارقة!يتمنى أبناء الشعب السوري أن يبادر الحمصي باعادة الضرائب المسروقة التي لم يدفعا منذ أكثر من عشين سنة وقدرها 45 مليون ليرة سورية مع غراماتها ليقدم الصورة الحسنة عن شفافية المعارضة السورية التي تريد محاربة الفساد. وبعدين ممكن نصوت له في الانتخابات الديمقراطية القادمة! برعاية الصحافة الحرة وبرنار ليفي!

الدنيا دامت لمين؟
سوريا وبس... -

ما بني على باطل فهو باطل. ما بني على زائل فهو زائل. حافظ زال. وبشار زائل عاجلا أم آجلا. فيا من تعبدون إنسانا زائلا وتبنون مستقبلكم على مخلفات نظام زائل.. اقرؤوا كتب التاريخ واذكروا لي اسم ملك او حاكم او دكتاتور مازال حيا إلى اليوم أو ما زالت دولته قائمة. حتى الأنبياء ماتوا. إلا إن كنتم تظنونه إلها فهاهو الخميني صار رميما في قبره وكل الأولياء والصالحين والأشرار والاغنياء والفقراء مصيرهم إلى تراب. ابنوا مستقبلكم ومستقبل أولادكم وبلادكم على مبادئ لا تزول وعلى قيم تبقى إلى الأبد. لا حافظ بقي إلى الأبد ولا بشار سيبقى إلى الأبد ولا نسله ولا نسلكم. ما سيبقى إلى الأبد هو هذه الأرض الطيبة وهذا الهواء الحر وهذه الشمس. فتنفسوا هواء الحرية هو اطيب من هواء الزنازين واقبية المخابرات. وانظروا الى الشمس تسطع في سماء وطن يستحق حكما ديمقراطيا وحكاما عادلين ومسؤولين واعين وأكفاء وليس هؤلاء الجهلة المصفقين. الحقوا بركب الشعوب الحضارية قبل ان يفوتكم القطار.

الدنيا دامت لمين؟
سوريا وبس... -

ما بني على باطل فهو باطل. ما بني على زائل فهو زائل. حافظ زال. وبشار زائل عاجلا أم آجلا. فيا من تعبدون إنسانا زائلا وتبنون مستقبلكم على مخلفات نظام زائل.. اقرؤوا كتب التاريخ واذكروا لي اسم ملك او حاكم او دكتاتور مازال حيا إلى اليوم أو ما زالت دولته قائمة. حتى الأنبياء ماتوا. إلا إن كنتم تظنونه إلها فهاهو الخميني صار رميما في قبره وكل الأولياء والصالحين والأشرار والاغنياء والفقراء مصيرهم إلى تراب. ابنوا مستقبلكم ومستقبل أولادكم وبلادكم على مبادئ لا تزول وعلى قيم تبقى إلى الأبد. لا حافظ بقي إلى الأبد ولا بشار سيبقى إلى الأبد ولا نسله ولا نسلكم. ما سيبقى إلى الأبد هو هذه الأرض الطيبة وهذا الهواء الحر وهذه الشمس. فتنفسوا هواء الحرية هو اطيب من هواء الزنازين واقبية المخابرات. وانظروا الى الشمس تسطع في سماء وطن يستحق حكما ديمقراطيا وحكاما عادلين ومسؤولين واعين وأكفاء وليس هؤلاء الجهلة المصفقين. الحقوا بركب الشعوب الحضارية قبل ان يفوتكم القطار.

نائب عن المهربين
الصابر لحكم الله -

معروف تاريخ هذا النائب المهرب وتاجر السلاح ومعروفة شراكاته المشبوهة مع النظام ولو ان له فرصة واحدة لمصالحة النظام لفعلها .....ولكن الحق يقال انه معارض اشرف من غيره بالمعارضة ومن اسياده تجار المخدرات بالنظام

نائب عن المهربين
الصابر لحكم الله -

معروف تاريخ هذا النائب المهرب وتاجر السلاح ومعروفة شراكاته المشبوهة مع النظام ولو ان له فرصة واحدة لمصالحة النظام لفعلها .....ولكن الحق يقال انه معارض اشرف من غيره بالمعارضة ومن اسياده تجار المخدرات بالنظام

العصيان المدني قريبا
الثوار -

النظام لا يعنيه كل البيانات والإجتماعات والدماء التي تسيل في الشارع على أيدي أجهزته الدموية , إن ما يعني النظام - العصابة , هو الخارج فقط , لانه يستطيع نسف كل شئ في لحظات والإ جتماع صب في هذا الهدف لينقذ النظام نفسه من الحصار الخارجي وقد ألقى هذا الإجتماع حبل النجاة له في أصعب لحظاته على الصعيد الخارجي و الأهم إن كل المعارضة التقليدية ليس لها دور مباشر في ثورة الشارع السوري ولا تملك أغلبها أي تأثير على حركة الشارع إيجابيا لا بل لعب الإجتماع دورا سلبيا في هذا المجال بفقدان جزء كبير من المجتمعين الصدقية عند الثائرين في الطرقات وهم يقدمون نفوسهم على طريق التحرر من عصابة العائلة , بينما يعجز كل المجتمعين عن الخروج بمظاهرة تجمعهم فقط

العصيان المدني قريبا
الثوار -

النظام لا يعنيه كل البيانات والإجتماعات والدماء التي تسيل في الشارع على أيدي أجهزته الدموية , إن ما يعني النظام - العصابة , هو الخارج فقط , لانه يستطيع نسف كل شئ في لحظات والإ جتماع صب في هذا الهدف لينقذ النظام نفسه من الحصار الخارجي وقد ألقى هذا الإجتماع حبل النجاة له في أصعب لحظاته على الصعيد الخارجي و الأهم إن كل المعارضة التقليدية ليس لها دور مباشر في ثورة الشارع السوري ولا تملك أغلبها أي تأثير على حركة الشارع إيجابيا لا بل لعب الإجتماع دورا سلبيا في هذا المجال بفقدان جزء كبير من المجتمعين الصدقية عند الثائرين في الطرقات وهم يقدمون نفوسهم على طريق التحرر من عصابة العائلة , بينما يعجز كل المجتمعين عن الخروج بمظاهرة تجمعهم فقط

أعذر من أنذر
ابن حماه -

المظاهرات التي خرجت في حماه هم الجيل الثاني وهذا الجيل هو جيل الاول بعد المجازر التي قام بها حافظ ورفعت في حماه والتي قدر عدد شهدائها 40000 شهيد حموي.وعلى هذا الاساس ان اراد النظام أن يعيد الكرة فستكون حماه هي مقبرة لكل الشبيحة وعناصر الامن التي تريد شرا بأهل حماه.وأعذر من أنذر.فنحن الحموية كل واحد فينا فقد اخ أو أب أو اخت أو ام أو خال أو عم في المجازر ...

أعذر من أنذر
ابن حماه -

المظاهرات التي خرجت في حماه هم الجيل الثاني وهذا الجيل هو جيل الاول بعد المجازر التي قام بها حافظ ورفعت في حماه والتي قدر عدد شهدائها 40000 شهيد حموي.وعلى هذا الاساس ان اراد النظام أن يعيد الكرة فستكون حماه هي مقبرة لكل الشبيحة وعناصر الامن التي تريد شرا بأهل حماه.وأعذر من أنذر.فنحن الحموية كل واحد فينا فقد اخ أو أب أو اخت أو ام أو خال أو عم في المجازر ...

مرتزقةهذا الابله
الياس مقدسي -

يوماً بعد يوماً يعرف العالم بشار على حقيقته كاذباً ومخادعاً. لا أحد يصدقه بعد اليوم وقد أصبح مدعاة للسخرية، وأوراقه التي كان يلعب ويبتز الآخرين بها، أصبحت الآن مجرد اسطوانات مشروخة. الشعب السوري لديه إمكانيات لم يستخدمها بعد,السوري مات، وأن النهاية هي في حدود شهر أما ....بشار فلن يرجع مع زوجته إلى بريطانيا وربما تركته هي مع الأولاد ورجعت تتطقطق بالإنجليزية وتستعرض أيام الحياة الشاهنشهاية وتتمتع ببقية المليارات المخزونات في بنوك بريطانيا لايحملها قبان ولا تاكلها النيران والجرذان هي وأحفادها من بعدها فقد كانت فرصة العمر مع شلة الحرامي بشار وبس

مرتزقةهذا الابله
الياس مقدسي -

يوماً بعد يوماً يعرف العالم بشار على حقيقته كاذباً ومخادعاً. لا أحد يصدقه بعد اليوم وقد أصبح مدعاة للسخرية، وأوراقه التي كان يلعب ويبتز الآخرين بها، أصبحت الآن مجرد اسطوانات مشروخة. الشعب السوري لديه إمكانيات لم يستخدمها بعد,السوري مات، وأن النهاية هي في حدود شهر أما ....بشار فلن يرجع مع زوجته إلى بريطانيا وربما تركته هي مع الأولاد ورجعت تتطقطق بالإنجليزية وتستعرض أيام الحياة الشاهنشهاية وتتمتع ببقية المليارات المخزونات في بنوك بريطانيا لايحملها قبان ولا تاكلها النيران والجرذان هي وأحفادها من بعدها فقد كانت فرصة العمر مع شلة الحرامي بشار وبس

جمعة ارحل
برزة -

برزة تقرير ال سي ان ان عن برزة في جمعة ارحل 01.07.11 لاول مرة يدخل الاعلام الغربي لبرزة بعد ايام من حملة الاعتقالات و التخريب التي تعرضت لها برزة من قبل قوى الامن و الشبيحة و قد استطاع ابطال برزة باقناع المذيعة بالذهاب و تصوير الحقيقة وبدأ الامن يتصل بها كل دقيقة ليقول لها انه يجب عليها العودة لان المكان خطر على حياته...ا لكن المذيعة علمت الحقيقة كذب قوات الامن و رأت بعينها ان المتظاهرين سلميين و لا يحملون غير اللافتات في ايديهم واصرت على الذهاب معهموتم اخبارها بالقناصة المتواجدين في المقبرة و تم تصويرهم بكاميرا ال سي ان ان Damascus - Barzeh the report for CNN on Fri Barzeh 1.07.2011 for the first time the Western media was allowed to enter Barzeh, days after the campaign of arrests and destruction suffered people in Barzeh by the security forces and Chabiha.Champions Barzeh were able to convince the presenter of CNN to go and shoot the truth and security forces began to call her every minute to tell her that they must return because the place the risk of her life but the presenter has learned the truth and felt certain that the peaceful demonstrators were only carrying placards in their hands and insisted on going with them. They told her where the Snipers hiding in the cemetery in Barzeh and they shoot them with CNN camera

جمعة ارحل
برزة -

برزة تقرير ال سي ان ان عن برزة في جمعة ارحل 01.07.11 لاول مرة يدخل الاعلام الغربي لبرزة بعد ايام من حملة الاعتقالات و التخريب التي تعرضت لها برزة من قبل قوى الامن و الشبيحة و قد استطاع ابطال برزة باقناع المذيعة بالذهاب و تصوير الحقيقة وبدأ الامن يتصل بها كل دقيقة ليقول لها انه يجب عليها العودة لان المكان خطر على حياته...ا لكن المذيعة علمت الحقيقة كذب قوات الامن و رأت بعينها ان المتظاهرين سلميين و لا يحملون غير اللافتات في ايديهم واصرت على الذهاب معهموتم اخبارها بالقناصة المتواجدين في المقبرة و تم تصويرهم بكاميرا ال سي ان ان Damascus - Barzeh the report for CNN on Fri Barzeh 1.07.2011 for the first time the Western media was allowed to enter Barzeh, days after the campaign of arrests and destruction suffered people in Barzeh by the security forces and Chabiha.Champions Barzeh were able to convince the presenter of CNN to go and shoot the truth and security forces began to call her every minute to tell her that they must return because the place the risk of her life but the presenter has learned the truth and felt certain that the peaceful demonstrators were only carrying placards in their hands and insisted on going with them. They told her where the Snipers hiding in the cemetery in Barzeh and they shoot them with CNN camera

الصمت المريب
مراقب عربي -

اعتمدوا على الله وأنفسكم أيها السوريون من الواضح أن الشعب السوري يخوض ثورته الشعبية العارمة بنفسه ودون دعم من أحد, ومن الواضح أيضا بأن الحكومات العربية قد أدارت ظهورها لما يحدث في هذا البلد الذي لم يكن يمر حدث في العالم العربي مالم يكن له فيه مساهمة أو دعم ,من الثورة العربية الكبرى وأحد قادتها يوسف العظمة الى جيش الأنقاذ وأحد أبطاله عز الدين القسام , الى العدوان الثلاثي على مصر وأستشهد فيه البطل جول جمال, وقدم مساهماته على قدر أمكانياته في حرب تحرير الجزائر حتى حرب تحرير الكويت. مرورا بأستقبال الشعب السوري لكل اللاجئين والمناضلين بالعالم, من لاجئي 48 الى نازحي 67 . وفتح المواطنين بيوتهم للاجئين العراقيين ولبنانيي الجنوب والبقاع في كل المناسبات وكان آخرها حرب لبنان 2006 الى أحتضانه لجميع المنظمات الفلسطينية و جبهة التحرير الجزائرية, وحتى جبهات تحرير الصومال وأريتريا التي انطلقت مكاتبها من دمشق.واليوم يجد الشعب السوري نفسه وحيدا في ثورته بعد أن كان وحيدا في صبره على محنته بتحمل قهر واستيلاء مجموعة مافيوية على مقدراته لما يقارب النصف قرن من الزمان, وقد يكون هذا الأمر عاديا لولا تآمر البعض عليه من قوى اقليمية ودولية, فهاهي ايران بأذرعها المذهبية العراقية واللبنانية تمد العصبة الحاكمة بالمال والرجال والعتاد, وهاهو سعادة السفير الأمريكي بدمشق "المعين على عجل وبشبهة دستورية "يروج للنظام لدى المعارضة من أجل التسويق للأصلاحات الوهمية, واستمرار الحكم على ظهر الشعب , وهاهي واشنطن وموسكو كل بطريقته يدعمان بقاء النظام. وأسرائيل تبدي تخوفها من زواله, ولم يبخل النظام علينا باعترافه, فهاهو يرسل أقرب المقربين اليه للتصريح لأهم صحيفة أمريكية في ضرورة بقائه لأمن اسرائيل الذي وفره لها على مدى أربعين عاما. وينذرها بزوال أمنها في حال زواله. والجامعة العربية و منظمة العالم الأسلامي ومجلس الأمن الدولي لم يكلفا نفسهما عناء اصدار بيان لحفظ ماء الوجه على الأقل. مثلهم مثل جميع الدول العربية دون استثناء. والتي بقيت صامتة وكأن الأمر لايعنيها. و "الشعب السوري يذبح كالخراف " ويضطهد كالجرذان, ويكافح كالجراثيم , على مسمع ومرأى العالم المتحضر الذي يهتم بالبيئة وحقوق الحيوان وحقوق

الصمت المريب
مراقب عربي -

اعتمدوا على الله وأنفسكم أيها السوريون من الواضح أن الشعب السوري يخوض ثورته الشعبية العارمة بنفسه ودون دعم من أحد, ومن الواضح أيضا بأن الحكومات العربية قد أدارت ظهورها لما يحدث في هذا البلد الذي لم يكن يمر حدث في العالم العربي مالم يكن له فيه مساهمة أو دعم ,من الثورة العربية الكبرى وأحد قادتها يوسف العظمة الى جيش الأنقاذ وأحد أبطاله عز الدين القسام , الى العدوان الثلاثي على مصر وأستشهد فيه البطل جول جمال, وقدم مساهماته على قدر أمكانياته في حرب تحرير الجزائر حتى حرب تحرير الكويت. مرورا بأستقبال الشعب السوري لكل اللاجئين والمناضلين بالعالم, من لاجئي 48 الى نازحي 67 . وفتح المواطنين بيوتهم للاجئين العراقيين ولبنانيي الجنوب والبقاع في كل المناسبات وكان آخرها حرب لبنان 2006 الى أحتضانه لجميع المنظمات الفلسطينية و جبهة التحرير الجزائرية, وحتى جبهات تحرير الصومال وأريتريا التي انطلقت مكاتبها من دمشق.واليوم يجد الشعب السوري نفسه وحيدا في ثورته بعد أن كان وحيدا في صبره على محنته بتحمل قهر واستيلاء مجموعة مافيوية على مقدراته لما يقارب النصف قرن من الزمان, وقد يكون هذا الأمر عاديا لولا تآمر البعض عليه من قوى اقليمية ودولية, فهاهي ايران بأذرعها المذهبية العراقية واللبنانية تمد العصبة الحاكمة بالمال والرجال والعتاد, وهاهو سعادة السفير الأمريكي بدمشق "المعين على عجل وبشبهة دستورية "يروج للنظام لدى المعارضة من أجل التسويق للأصلاحات الوهمية, واستمرار الحكم على ظهر الشعب , وهاهي واشنطن وموسكو كل بطريقته يدعمان بقاء النظام. وأسرائيل تبدي تخوفها من زواله, ولم يبخل النظام علينا باعترافه, فهاهو يرسل أقرب المقربين اليه للتصريح لأهم صحيفة أمريكية في ضرورة بقائه لأمن اسرائيل الذي وفره لها على مدى أربعين عاما. وينذرها بزوال أمنها في حال زواله. والجامعة العربية و منظمة العالم الأسلامي ومجلس الأمن الدولي لم يكلفا نفسهما عناء اصدار بيان لحفظ ماء الوجه على الأقل. مثلهم مثل جميع الدول العربية دون استثناء. والتي بقيت صامتة وكأن الأمر لايعنيها. و "الشعب السوري يذبح كالخراف " ويضطهد كالجرذان, ويكافح كالجراثيم , على مسمع ومرأى العالم المتحضر الذي يهتم بالبيئة وحقوق الحيوان وحقوق

الحقير يرسل الجيش
محمود -

كلنا معكم باذن اللة

الحقير يرسل الجيش
محمود -

كلنا معكم باذن اللة

Syria
Tony -

Allah Souria Bashar w BAS

Syria
Tony -

Allah Souria Bashar w BAS

نهاية نظام جبان
رجل من هذا الزمان -

تركنا الوحوش يستفردوا فيك سنة ال82 بس اليوم الوضع مختلف و كلنا فداك يا حماة.وكل السوريين الاحرار والعالم الحر مع حماه التي سوف تلقن النظام درساً لن ينساه ابداً .لن تنجح الحمله العسكريه في حماه و سنرى متظاهرين اكثر في الجمعه القادمه و حلب ستنتفض لجراح حماه. و للامانه يجب علينا ان نشكر النظام على مساعده الثوره بسبب عدم الخبره السياسيه و الاخطاء العظيمه التي قام و مازال يقوم بها. ادخلوا حماه و لكنكم لن تخرجوا منها الا الى المقابر او السجون. الحريه اصبحت قريبه بفضل همه الشجعان في الشوارع. اخر ايام النظام السوري و اعوانه.تعيش الثورة السورية وكل العرب مع الشعب السوري ضد هؤلاء الطغاة.

نهاية نظام جبان
رجل من هذا الزمان -

تركنا الوحوش يستفردوا فيك سنة ال82 بس اليوم الوضع مختلف و كلنا فداك يا حماة.وكل السوريين الاحرار والعالم الحر مع حماه التي سوف تلقن النظام درساً لن ينساه ابداً .لن تنجح الحمله العسكريه في حماه و سنرى متظاهرين اكثر في الجمعه القادمه و حلب ستنتفض لجراح حماه. و للامانه يجب علينا ان نشكر النظام على مساعده الثوره بسبب عدم الخبره السياسيه و الاخطاء العظيمه التي قام و مازال يقوم بها. ادخلوا حماه و لكنكم لن تخرجوا منها الا الى المقابر او السجون. الحريه اصبحت قريبه بفضل همه الشجعان في الشوارع. اخر ايام النظام السوري و اعوانه.تعيش الثورة السورية وكل العرب مع الشعب السوري ضد هؤلاء الطغاة.

سوريا ليست عربية
syrian -

ولا اسلامية ايضا. لا نريد بعد اليوم دعارة عراقية ولا حقارة خليجية ولا تحشيش مصري. لقد اثبت العرب انهم امة نعال لا امة رجال. تقول امراة من الدار البيضاء، اثناء حرب غزة باكية منتحبة: اخوتنا يموتون، لا نستطيع النوم ونبكي ليلا نهارا.. ولكن عندما يذبح الشعب السوري باكمله على يد عصابة الأسد فهذا جهاد ضد اليهود والصليبيين. تفووو على الامة العربية وعلى الامة الاسلامية، على عمرو موشي وعلى نبيل العبري. الله يكون بعونك ويساعدك يا مبارك، لانك كنت على حق مع هذا الشعب المحشش.. وكذلك يا بن علي يا شهم.. كنت على حق مع هؤلاء المعرصين التوانسة. يرجى النشر وإلا سنتبرأ من ايلاف ايضا

سوريا ليست عربية
syrian -

ولا اسلامية ايضا. لا نريد بعد اليوم دعارة عراقية ولا حقارة خليجية ولا تحشيش مصري. لقد اثبت العرب انهم امة نعال لا امة رجال. تقول امراة من الدار البيضاء، اثناء حرب غزة باكية منتحبة: اخوتنا يموتون، لا نستطيع النوم ونبكي ليلا نهارا.. ولكن عندما يذبح الشعب السوري باكمله على يد عصابة الأسد فهذا جهاد ضد اليهود والصليبيين. تفووو على الامة العربية وعلى الامة الاسلامية، على عمرو موشي وعلى نبيل العبري. الله يكون بعونك ويساعدك يا مبارك، لانك كنت على حق مع هذا الشعب المحشش.. وكذلك يا بن علي يا شهم.. كنت على حق مع هؤلاء المعرصين التوانسة. يرجى النشر وإلا سنتبرأ من ايلاف ايضا

باصات المدارس
باصات المدارس -

الرجاء التنبيه الامن ياخذ باصات المدارس الخاصة بالقوة لكي يفتعل المشاكل بين ابناء الوطن فهذه هي افعال المخابرات

باصات المدارس
باصات المدارس -

الرجاء التنبيه الامن ياخذ باصات المدارس الخاصة بالقوة لكي يفتعل المشاكل بين ابناء الوطن فهذه هي افعال المخابرات

go to damascus
f,a -

to all people of syria: the only way to f get rid of assad regime to walk all the people to his palace in damascus ,and surround the palace, and dont leaves a untill he leave.

go to damascus
f,a -

to all people of syria: the only way to f get rid of assad regime to walk all the people to his palace in damascus ,and surround the palace, and dont leaves a untill he leave.

سؤال مهم جدا
سؤال مهم جدا -

من دون إهانة للشعب التونسي والمصري. القيادات والملوك والرؤساء هم المتواطئون مع الأسد المجرم. أما الشعوب العربية فنحن واثقون أنها من أقصاها إلى أقصاها تدعم الثورة السورية. السؤال الأهم: لماذا لم تخرج الشعوب العربية لمناصرة الشعب السوري؟ نعرف تماما أن الليبيين ملهيين بثورتهم وكذلك التوانسة والمغاربة والمصريين والبحرينيين. إنما ماذا عن البقية؟ طيب العراقيون غارقين في حروبهم مع الداخل والخارج. والسودان نعرف أوضاعها. وبقية الدول يا عرب؟ من يمنع الشعوب من الخروج؟ هذا سؤال مهم جدا ليتنا نجد له جوابا.

سؤال مهم جدا
سؤال مهم جدا -

من دون إهانة للشعب التونسي والمصري. القيادات والملوك والرؤساء هم المتواطئون مع الأسد المجرم. أما الشعوب العربية فنحن واثقون أنها من أقصاها إلى أقصاها تدعم الثورة السورية. السؤال الأهم: لماذا لم تخرج الشعوب العربية لمناصرة الشعب السوري؟ نعرف تماما أن الليبيين ملهيين بثورتهم وكذلك التوانسة والمغاربة والمصريين والبحرينيين. إنما ماذا عن البقية؟ طيب العراقيون غارقين في حروبهم مع الداخل والخارج. والسودان نعرف أوضاعها. وبقية الدول يا عرب؟ من يمنع الشعوب من الخروج؟ هذا سؤال مهم جدا ليتنا نجد له جوابا.

فداكي يا حماه
اهالي السلمية -

نحن اهالي سلمية والتي اقسمنا بان لو امتدت يد الفاشي ..الى حماه الغالية فسوف نقطعها ونحن لا زلنا بالسلمية ولكن ان فعلت اي مشكلة في مدينة حماه فنقول لك سنقبرك في ساحة العاصي ...ولكي تعلم وكل العالم يعلم بأن معظم ضباط الجيش السوري من سلمية وكلهم ينتظرون اي خطأ في مدينة حماه ستشاهد انت وشبيحتك ماذا سنفعل?

فداكي يا حماه
اهالي السلمية -

نحن اهالي سلمية والتي اقسمنا بان لو امتدت يد الفاشي ..الى حماه الغالية فسوف نقطعها ونحن لا زلنا بالسلمية ولكن ان فعلت اي مشكلة في مدينة حماه فنقول لك سنقبرك في ساحة العاصي ...ولكي تعلم وكل العالم يعلم بأن معظم ضباط الجيش السوري من سلمية وكلهم ينتظرون اي خطأ في مدينة حماه ستشاهد انت وشبيحتك ماذا سنفعل?

نصيحة للنظام
نصيحة للنظام -

إذا كان النظام يخطط لإستباحة حماة مكررا ً ما فعلاه حافظ ورفعت الأسد فإنها لن تكون فقط الشعرة التي قصمت ظهر البعير (أي النظام )بل ستكون عزلة حتمية للطائفة العلوية في سوريا وعدم التعامل معها وعدم الإعتراف بها كأحد مكونات الشعب السوري . ثانيا ً: تعيين ظابط أمن كمحافظ لحماة من أمثال المجرمين الدمويين القتلى (رستم غزاله أو جامع جامع ) يعني أيضاً ان النظام مصمم على حل دموي لإنهاء الأزمة .. أنا أعظكم أن تعدوا حتى المليون قبل أن تكرروا حماقاتكم لأننا نحن الحمويين سندافع عن أنفسنا حتى النهاية وثأرنا مع النظام سيستمر حتى القيامة

نصيحة للنظام
نصيحة للنظام -

إذا كان النظام يخطط لإستباحة حماة مكررا ً ما فعلاه حافظ ورفعت الأسد فإنها لن تكون فقط الشعرة التي قصمت ظهر البعير (أي النظام )بل ستكون عزلة حتمية للطائفة العلوية في سوريا وعدم التعامل معها وعدم الإعتراف بها كأحد مكونات الشعب السوري . ثانيا ً: تعيين ظابط أمن كمحافظ لحماة من أمثال المجرمين الدمويين القتلى (رستم غزاله أو جامع جامع ) يعني أيضاً ان النظام مصمم على حل دموي لإنهاء الأزمة .. أنا أعظكم أن تعدوا حتى المليون قبل أن تكرروا حماقاتكم لأننا نحن الحمويين سندافع عن أنفسنا حتى النهاية وثأرنا مع النظام سيستمر حتى القيامة

زمن الحرية
زمن الحرية -

هيهات يا زمن الحرية أن يطفؤوك بعد ان انارت قناديلك وجرت ينابيع نبضك وبدأ ربيعك يزهر بعد ثباتك الطويل. وعندما يصحو المارد لن يعود للنوم إلا بعد ان يؤدي مهمته التي صحا من اجلها وهي الحرية وتغيير الانظمة القاتلة.

زمن الحرية
زمن الحرية -

هيهات يا زمن الحرية أن يطفؤوك بعد ان انارت قناديلك وجرت ينابيع نبضك وبدأ ربيعك يزهر بعد ثباتك الطويل. وعندما يصحو المارد لن يعود للنوم إلا بعد ان يؤدي مهمته التي صحا من اجلها وهي الحرية وتغيير الانظمة القاتلة.

انتهت اللعبه
انتهت اللعبه -

النظام الحالي عايش في حقبة القرن الماضي !!! انتهت اللعبه وعليكم بتسليم السلطه للشعب اذا بقي لكم ذرة وطنيه. العالم باكمله معكم يا شعب سوريا الحر.

انتهت اللعبه
انتهت اللعبه -

النظام الحالي عايش في حقبة القرن الماضي !!! انتهت اللعبه وعليكم بتسليم السلطه للشعب اذا بقي لكم ذرة وطنيه. العالم باكمله معكم يا شعب سوريا الحر.

TO BE OR NO TO BE
TO BE OR NO TO BE -

سقط القناع.. عن القناع.. سقط القناع.. قد أخسر الدنيا.. نعم.. لكني أقول الآن .. لا. .هي آخر الطلقات .. لا..هي ما تبقى من هواء الأرض.. لا..ما تبقى من حطام الروح.. لا.. بيروت.. لا.. حاصر حصارك.. لا مفر. .اضرب عدوك.. لا مفر ..سقطت ذراعك ؟ التقطها.. وسقطت قربك ؟ فالتقطني ..واضرب عدوك بي.. فأنت الآن.. حر.. وحر.. وحر.. قتلاك أو جرحاك فيك ذخيرة.. اضرب بها عدوك. .أنت الآن.. حر.. وحر.. وحر.. حاصر حصارك.. بالجنون !ذهب الذين تحبهم.. آه ذهبوا.. فإما أن تكون.. أو لا..لا تكون…//محمود درويش.. THE MASK HAS FALLEN OFF THE MASK I MIGHT LOSE THE WORLD YES BUT I SAY NOW THEY ARE THE LAST BULLETS LEFT NO THEY ARE WHAT"S LEFT FROM THE LAND"S AIR NO THEY ARE WHAT"S LEFT FROM THE SOUL"S WREKAGE NO BERUIT NO SIEGE YOUR SIEGE NO OTHER WAY OUT BEAT YOUR ENEMY NO OTHER WAY OUT YOUR ARM HAS FALLEN? PICK IT UP HAVE I FALLEN BY YOU? PICK ME UP AND BLOW YOUR EMEMY WITH ME FOR YOU ARE NOW FREE..FREE..FREE THOSE WHO HAVE BEEN KILLED AND THOSE WHO HAVE BEEN WOUNDED ARE A STORE INSIDE YOU BLOW YOUR ENEMY WITH FOR YOU ARE NOW FREE ....FREE....FREE SIEGE YOUR SIEGE WITH MADNESS AND MADNESS ALL OF THOSE YOU LOVE HAVE GONE THIS IS HOW IT IS: TO BE OR NO TO BE// Mahmoud Darwish

TO BE OR NO TO BE
TO BE OR NO TO BE -

سقط القناع.. عن القناع.. سقط القناع.. قد أخسر الدنيا.. نعم.. لكني أقول الآن .. لا. .هي آخر الطلقات .. لا..هي ما تبقى من هواء الأرض.. لا..ما تبقى من حطام الروح.. لا.. بيروت.. لا.. حاصر حصارك.. لا مفر. .اضرب عدوك.. لا مفر ..سقطت ذراعك ؟ التقطها.. وسقطت قربك ؟ فالتقطني ..واضرب عدوك بي.. فأنت الآن.. حر.. وحر.. وحر.. قتلاك أو جرحاك فيك ذخيرة.. اضرب بها عدوك. .أنت الآن.. حر.. وحر.. وحر.. حاصر حصارك.. بالجنون !ذهب الذين تحبهم.. آه ذهبوا.. فإما أن تكون.. أو لا..لا تكون…//محمود درويش.. THE MASK HAS FALLEN OFF THE MASK I MIGHT LOSE THE WORLD YES BUT I SAY NOW THEY ARE THE LAST BULLETS LEFT NO THEY ARE WHAT"S LEFT FROM THE LAND"S AIR NO THEY ARE WHAT"S LEFT FROM THE SOUL"S WREKAGE NO BERUIT NO SIEGE YOUR SIEGE NO OTHER WAY OUT BEAT YOUR ENEMY NO OTHER WAY OUT YOUR ARM HAS FALLEN? PICK IT UP HAVE I FALLEN BY YOU? PICK ME UP AND BLOW YOUR EMEMY WITH ME FOR YOU ARE NOW FREE..FREE..FREE THOSE WHO HAVE BEEN KILLED AND THOSE WHO HAVE BEEN WOUNDED ARE A STORE INSIDE YOU BLOW YOUR ENEMY WITH FOR YOU ARE NOW FREE ....FREE....FREE SIEGE YOUR SIEGE WITH MADNESS AND MADNESS ALL OF THOSE YOU LOVE HAVE GONE THIS IS HOW IT IS: TO BE OR NO TO BE// Mahmoud Darwish

الشعب السوري لايُذَل
الجيش الإعلامي -

وما غير هذا السبب يمكن أن يكون تغيير المحافظ لأجله؟؟؟

الشعب السوري لايُذَل
الجيش الإعلامي -

وما غير هذا السبب يمكن أن يكون تغيير المحافظ لأجله؟؟؟

حا صـر حصارك
حا صـر حصارك -

كم كنت وحــــدك ، يا ابن أمّي يا ابن أكثر من أبٍ..كم كنت وحـــــدكْ ..القمح مـرٌّ في حقول الآخرين..والماء مالح ، والغيــم فولاذٌ.. وهذا النجم جارح ..وعليك أن تحيـا وأن تحيا.. وأن تعطي مقابل حبـّة الزيتون جلدك..كم كنت وحــــــــدك.. لاشيء يكسرنا ، فلا تغرق تماما..في ما تبقى من دمٍ فينا..لنذهب داخل الروح المحاصر بالتشابه و اليتامى..يا ابن الهواء الصلبِ ، يا ابن اللفظة الأولى على الجزر القديمة..يا ابن السيدة البحيرات البعيدة..يا ابن من يحمي القدامى …. من خطيئتهم..ويطبع فوق وجه الصخر برقاً أو حماما..لحمي على الحيطان لحمك ، يا ابن أمي..جسدٌ لأضراب الظلال..وعليك أن تمشي بلا طرُقٍ..وراءٌ ، أو أماماً ، أو جنوباً أو شمال..وتحرّك الخطوات بالميزان..حين يشــاء من وهبوك قيدك..ليزينوك ويأخذوك إلى المعارض كي يرى الزوار مجدك..كم كنت وحـدك !كم كنت وحـدك ! هي هجرة أخرى..فلا تكتب وصيتك الأخيرة والسلاما..سقط السقوطُ ، وأنت تعلو..فكرةً ويداً و … شاما ! لا برّ إلا سـاعداك..لا بحر إلا الغامض الكحليّ فيك..فتقمص الأشياء كي تتقمص الأشياء خطوتك الحراما..واسحب ظلالك من بلاط الحاكم العربيّ..حتى لا يعلقها وساما..واكسر ظلالك كلها كيلا يمدوها بساطاً أو ظلاما..كسروكَ ، كم كسروك كي يقفوا على ساقيك عرشا..وتقاسموك وأنكروك وخبـّأوك وأنشأوا ليديك جيشا..حطـّوك في حجرٍ .. وقالوا : لا تســلـّم..ورموك في بئــرٍ .. وقالوا : لا تســلـّم ..وأطلت حربكَ ، يا ابن أمي..ألــف عامٍ ألــف عامٍ ألــــف عامٍ في النهار..فأنكروك لأنهم لا يعرفون سوى الخطابةِ والفرارِ..هم يســـــــرقون الآن جلدك..فاحـذر ملامحهم وغمدك..كم كنت وحدك ، يا ابن أمي..يا ابن اكثر من أبٍ..كم كنت وحــدك !...آه ، يا دمنا الفضيحة ، هل ستأتيهم غماما..هذه أمم تمرُّ وتطبخ الأزهار في دمنا …. وتزداد انقساما..هذه أمم تفتــّش عن إجازاتها من الجَمـَل المزخرفِ..ســــندمر الهيـــكل …. ســــندمر الهيـــكل..أشــلاؤنا أســماؤنا . لا … لا مفـرّ..ســــقط القناع عن القناع عن القناع ســـقط القنـاع..لا إخـوةٌ لك يا أخي ، لا أصدقاءُ يا صديقي ، لاقــلاع..لا الماء عنـدكَ ، لا الدواء ولا الســماء ولا الدمــاءُ ولا الشـــراع..ولا الأمـــام ولا الــــوراء..حاصـــــــــــر حصاركَ ….. لا مفـرُّ..سقطت ذراعك فالتقطها..واضــرب عدوك .. لا مفرُّ..وسقطت قربك ، فالتقطني..واضرب عدوك

"ألعب غيرها"
"ألعب غيرها" -

يريد الأمريكيون أسداً نظيفاً بدون &ضباعه وثعالبه يخرج من عقود ظلمة أبيه إلى صخرة تعليمه وقيمهه وجنسيته البريطانية مخاطباً السوريين أنا رئيس هذا البلد الديمقراطي لفترة وجيزة، لكم تجديد عقد عملي أو إنهائه. يقول السوريون بلهجتهم العامية ألعب غيرها أو هات غيرها أو هادا كان أيام زمان& فعلاً قد تبدو أمريكا وأوروبا في حيرة وتردد، لأن سوريا ليست تونس ومصر أو ليبيا، إنها بلد وعرة جغرافياً وسياسيا وإثنيا وعرقياً، وهي في هذه الحالة تشبه قنبلة ذرية موقوتة في أعقد مناطق العالم تشابكاً وحساسية، لكن هذا لا يبرر أن يقايض الامريكيون او أي كان على دماء السوريين كرامتهم وتوقعه للانعتاق. السوريون يدركون اليوم أكثر من أي وقت مضى كيف تتعامل الدول معهم، وهم أيضاً يدركون على ماذا يمكن مقايضة النظام، وهم أوعى من اللعب معهم، وهم قادرون أن يقبلوا نظاماً بصفقاته وعقوده الدولية، وأن يحولوا هذه المنطقة الحساسة المتشابكة إلى واحة سلام وديمقراطية. الغريب أن الامريكيين يستنكرون قدرات السوريين كما أنهم يغفلون مبادئ براغماتيتهم التي يقف على رأسها مبدأ إذا كان بإمكاني الحصول على الكل لماذا أرضى بالجزء; أي اذا كان ممكنا الحصول على سوريا ديمقراطية حرة دائما،ً لماذا وعود سوريا ديمقراطية حرة. مع كل شيئ، سيبقى من المهم التركيز على أنه إذا كان ممكناً مقايضة نظام بتنازلات ومواقف لا يمكن مقايضة شعب على حريته وكرامته.

كائنات مسعورة؟
شهيد حلب الرابع -

شهيد حلب الرابع خلال ايام , عز الدين خلف ابن حسين، من سكان الحيدريّة، وأصله من قرية مارع. استشهد في مظاهرة الجميلية 30/6/2011 وهو يحمل بطاقة مصور حفلات... , ورقم ضبط شرطة الجميلية: 1687 تاريخ 30/6/2011م , وورد في تقرير الطبيب الشرعي ما يلي: , الإصابات: 1- طعنة في الخاصرة اليسرى بآلة حادّة نافذة حتّى الكلية بعمق 12سم. 2- طعنة على الحاجب الأيسر بطول 2سم. 3- عضّة بشرية فوق الكتف الأيمن!!!!! هدول الشبيحة هل هم من صنف البشر والا كائنات مسعورة؟

تهور غير مسؤول
تهور غير مسؤول -

دخول الجيش حماه تهور غير مسؤول لحساسية وضع المدينه. واعتقد ان اي احتكاك للجيش مع حماه سيكون نتيجته كثير من القتلى. وهنا سوف تتغير المواقف الداخلية والخارجية وتدخل سوريا في فوضى كبيرة. بمجرد الاحتكاك مع حماه سوف يفقد النظام السيطرة على بعض المدن ولن يستطيع الجيش التعامل مع الوضع لاستحالة التعامل معه. ومهما يمتلك النظام من قوة فهناك حدود لاستخدامها. ومهما كان لافراد الجيش من ولاء سيتوقفون عن قتل الناس. فالحكمة التي غابت عن النظام يجب ان لاتغيب عند التعامل مع مدينة قتل النظام فيها عشرين الفا-حسب الرقم الرسمي ايام المرحوم حافظ- يعني كل بيت في حماه لديه دوافع اكبر من النظام للصمود والموت

اذا عبروا...
اذا عبروا... -

تهب الريح من خلواتي الجرداء تقلع من منابتهاجذور الرعشة الاولى.. وتلقيهاعلى خلوات صدرك برعمًا من دم..أنا لا الريّ يرويني.. وبي ظمأ وما لي فم !حملت الجرح والإعصار في كبدي..حضنت العشب والاطفال..وحين تعبت من ترحالي الابدي..غسلت الجرح في نيلٍ من الكبريت والأوحال..بكفي هذه المعروقة الأوصال..أقمت الجسر حفرت الترعة الأولى..شلت حمولة الأجيال..سُحِقتُ هناكثم بعثت فلاحاً على الرفاق..طفتُ عوالم الناسوت والحجر..وحين رجعتُ مذبوحاً من السفر..وجدتُ لحوم أطفاليممزقة معلقة على القمرِ..عيونُ الهجع الأطفال في الغابات تناديني..وتسكب في شراييني صدى موال..إذا عبروا..غداً إن عبرواعلى جسدي..ممزق فاتح كبدي بسكيني..فضمينيإلى جناحيكِ ضميني..وبالأهداب بالأهداب غطيني..ولا تدعي شراييني أنابيباًلمن عبروا !أعيدي صك أوراقي..أعيدي غزل أجزائيأعيديني..ولا تدعي شراييني أنابيباً لمن عبروا !//محمد علي شمس الدين

القتل
رهف -

اذا لم تقتل الشعب فانت لست محافظا جيدا لحماة يجب اقالتك . هذا هو دستور العصابة الاسدية القتل ..القتل ..ثم القتل