أخبار

مبادرة فرنسي يهودي تشعل الجدل في أوساط المعارضة السورية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحتدم جدل في أوساط المعارضة السورية حول مؤتمردعا إليهالفيلسوف الفرنسي اليهودي هنري ليفي، الذي يعتبره البعض "صهيونياً"، تسيء تلبية مبادرته إلى الحركة الديمقراطية السورية، بينما رأى آخرون أنه "فرنسي" وهم يحتاجون الرأي العام الفرنسي والغربي لدعم قضيتهم، مؤكدين أن إسرائيل ليست ممثلة في المؤتمر.

المعارضة السورية تنقسم حول مبادرة الفيلسوف الفرنسي اليهودي برنار هنري ليفي

القاهرة: في ظل الأحداث التي تجري في سوريا، ظهرت بوادر معركة من نوع مختلف في أواخر الأسبوع الماضي عبر الصحف الفرنسية وموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، حيث ينعقد الاثنين المقبل مؤتمر في سينيما سان جيرمان دوبريه في باريس تحت عنوان "وقف المجازر، والأسد يجب أن يرحل"، بمبادرة من الفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي.

حملت الدعوة تواقيع شخصيات لها ثقلها السياسي، مثل وزير الخارجية السابق برنار كوشنير، ورئيس بلدية باريس بيرتراند دولانويه، والفيلسوف اندريه كلوكسمان، ورئيس الوزراء السابق لوران فابوس، وبمشاركة شخصيات سورية معارضة من المؤتمر السوري للتغيير. غير أن مشاركة برنار هنري ليفي الذي يعتبر فيلسوفًا "صهيونيًا"، أجّجت جدلاً واسعاً في اوساط المعارضة.

في بيان نشره صبحي الحديدي وبرهان غليون وسلامة الكواكبي وفاروق مردم بك رداً على مبادرة جريدة اللوموند الفرنسية، رأوا "أن أشخاصاً كبرنار ليفي معروفون بمعاداتهم للشعب الفلسطيني وقضيته ومساندون للاستيطان في الأراضي المحتلة الفلسطينية وكذلك الجولان السوري يحاولون الاستيلاء على حركة الشعب السوري وتطلعه إلى الحرية ومقاومته الشجاعة لآلة القمع والاستبداد الممارسة عليه".

وأضافوا "أية مبادرة تنضوي تحت لواء هذا النداء لبرنار ليفي سنعتبرها محاولة للإساءة إلى الحركة الديمقراطية السورية ومحاولة لجعلها تنحرف عن مسارها".

وعبّروا عن أسفهم لوجود "اناسِ كروكار وهولاند يخلطون أسماءهم مع أسماء مفكرين فرنسيين ساندوا احتلال العراق وصفقوا لدخول القوات الأميركية إليه"، وقالوا "نعتقد أننا نمثل رأي غالبية السوريين والعرب، ونطلب منهم ومن الفرنسيين الذين يودون مساندة شعب سوريا عدم مساندة مبادرة ليفي".

من جانبه، قال هيثم مناع الناطق الرسمي باسم اللجنة العربية لحقوق الانسان "وصلنا إعلان عن اجتماع لأشخاص يعتبرون أنفسهم من المعارضة السورية مع المدعو برنار هنري ليفي وشلّته في باريس، وأعلن تبرأه من هذا "العمل القذر الذي يبيع دماء الشهداء في سوق النخاسة الصهيونية".

وعبّر عن عدم استغرابه "من وجود أسماء من نادي واشنطن السوري"، وقال" لا نعوّل على خجلهم من أنفسهم"، ولكنه طلب "من كل من ورد اسمه من غيرهم تبيان موقفه صراحة حتى لا يضاف إلى قائمة المرتزقة الجدد".

أما حكم البابا الكاتب السوري المعروف، فهاجم مؤتمر أنطاليا (المؤتمر السوري للتغيير)، واعتبر على صفحته في فايسبوك "ان المراهقة السياسية، والتعامل مع معارضة الاستبداد كهواية مثلها مثل جمع الطوابع ولعب الورق، التي حكمت آليات عمل مؤتمر أنطاليا، مستمرة حتى اليوم، فبعد أكثر من شهر على انتهاء أعماله، لم يقدم فيه دعماً لثورة الشعب السوري سوى انتخاب قيادته".

وقال "تباهى بعض منظميه من (نوفي ريش) المال والمعارضة بأنهم قادة الثورة السورية، ويقدم الاثنين في باريس على خطوة خطرة، يمنح فيها الاستبداد هدية مجانية عبر اللقاء الذي سيجمع بعض أعضاء هذا المؤتمر بالفرنسي برنار هنري ليفي المؤيد لإسرائيل".

معارض سوري، رفض الكشف عن اسمه، قال لـ"ايلاف" إن "كل من يهاجم المؤتمر من المعارضة فهو يتماهى مع موقف السلطة، وينظر بمنظار النظام السوري"، مؤكدًا "ان ليفي هو فرنسي يهودي، ونحن نحتاج الرأي العام الفرنسي والغربي لدعم قضيتنا".

وبيّن "ان جريدة الوطن السورية تهاجم المؤتمر اليوم، كذلك المواقع المحسوبة على النظام"، واعتبر" ان هذا يعني أن النظام مستاء بشدة من المؤتمر"، وأضاف "تجاهل المهاجمون والمشككون ان هناك جهات أخرى دعت الى المؤتمر وركزوا على ليفي".

واعتبر "ان السوريين الآن يدخلون في قضايا فرعية، وينسون قضيتهم الأساسية، وهي الدفاع عن الشعب السوري الذي يتعرض للقتل، وهذا مايريده النظام".

وشدد على أن "على المعارضة السورية أن تتوحد اليوم، وأن تنبذ خلافاتها، وأن تتجاوز كل ما زرعه النظام فيها في الماضي من محاولات تخوين وتشكيك لتمضِ باتجاه هدفها في التخلص من النظام الذي يريق دماء شعبه البطل".

من جانبها، قالت الناشطة السياسية لمى الأتاسي، التي ترعى مؤسستها المؤتمر في باريس، "ان الحاضرين هم برنار كوشنر وزير خارجيه سابق، وبايرو وليس بايو هو مسيحي ملتزم رئيس حزب الوسط، وراما ياد من اليمين دولالند عمده باريس، وهولاند واوبري مرشحين لرئاسة الجمهورية الفرنسية عن الحزب الاشتراكي، وب ه ليفي من الحزب الاشتراكي الفرنسي، وهو له مواقف لا تعجبنا دائمًا من بعض القضايا في أزمنة وإطارات محددة ككل الفرنسيين، وهو مثلا كان ضد التدخل العسكري في العراق".

وأكدت "أن كل ما أقوله هو أننا في فرنسا، وهذا المحيط فيه يهود وغير يهود، ولا يمكن أن نطلب من سياسي فرنسي أن يكون في مواقفه مطابقًا لمواقفنا السورية والعربية". وقالت "العمل السياسي هنا في باريس واللقاءات هنا واضحة وشفافة مختلفة تمامًا عن ما نعرفه في سوريا والعالم العربي، انها تتسم بجو ديمقراطي فيه حرية واصغاء نفتقده".

وأسفت "لأن يكون التخوين سائد بأسلوب النظام نفسهوطريقته وممارساته الستالينية في التعامل"، وأضافت "انا متهمة بأنني سأتقابل مع جماعة انطاليا ب ه ليفي، وسنكون معه في مساندته للشعب السوري، وتعبيره عن سخطه على اساليب التعذيب من قبل النظام السوري، هذا الاتهام لا اجد له مبررًا، ولن أرد على أبواق النظام"، واشارت الى "أن ساركوزي نفسه يهودي الأم، فهل معنى هذا ان نتبع وليد المعلم في شطب اوروبا من خارطة العالم؟".

وأكدت ان "اسرائيل ليست ممثلة في المؤتمر، ونحن هدفنا الرأي العام الفرنسي"، وعبّرت عن أسفها للأكاذيب التي بثت حول وجود منظمات يهودية، وقالت من يقوم بذلك يقوم بعمل مخزي لأنه كاذب ورأت أن "كل هذه المحاولات تجري عبثًا، فالشارع السوري مثقفبشكل كافليميز من هو بايرو وليس بايو مثلا".

واعتبرت انه يجب علينا ان نعمل على الرأي العام الفرنسي "فهناك من يظن في فرنسا أن الاسد جيد لأنه مودرن وزوجته جميلة وبأن كل هذا من فعل سلفيين". ووجدت "أن فهم الشارع الفرنسي للصوت السوري اساسي للتقارب، ولأجل اي عمل في صالح الثورة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثورة السورية
لارا من باب توما -

على المعارضة السورية في الخارج أن تتسلح بالحكمة والحنكة والدهاء والثبات والبراغماتية.....يا سيدة لمى المواطن الفرنسي لا يفكر كالمواطن السوري.....إذ كان فعلا هذا الفيلسوف اليهودي (الذي هو بالنهاية إنسان وبشر مثلنا) ومن بوادر إنسانية وأخلاقية يهتم بمحنة وشلال الدم السوري النازف على يد الطاغية وأزلامه، عليه أن يقوم بالتصريحات المنددة لجرائم الطاغية الموديرن ولا علاقة للزج (بزوجته الشيك) من دون الإجتماع مع هؤلاء المعارضين وإن اجتمع معهم يجب أن يكون إجتماعا مفتوحا وبحضور الصحافة العالمية والعربية المستقلة لنقل الصورة الحقيقية بعيدا عن مبدأ العواطف وسياسة التشويش القذرة التي يمتهنها إعلام الطاغية وأبواقه من التكنوقراط...... المعارضين في الخارج عليكم ألا تنجروا بالطريق الذي يسلكه صبي الطاغية في واشنطن منذ سنوات والذي يقوم بدور بنات آوى بين الطاغية في دمشق وجماعات اللوبي و الضغط الصهيونية اليمينية المتشددة في أمريكا بترتيب لقاءات حافلة وماجنة ودعوات عشاء مخملية تقام لهم في حرم السفارة السورية في واشنطن وبمشاركة جماعات مشبوهة كأمناء الهيكل و جبل صهيون بعيدا عن عدسات الصحافة وتتم بكل هدوء ورومانسية لإتمام الصفقات المشبوهة كتحسين صورة الطاغية لدى البيت الأبيض وآخر من يعلم هو الشعب السوري المسحوق.....نحن لسنا نظام الطاغية ولسنا عماد مصطفى والغاية لا تبررها هكذا وسيلة!

فرنسا وتركيا
hisham -

يحق للسوريين أحفاد السوريين الذين طردوا العثمانيين والفرنسيين من أرض سوريا أن يطلبوا من المنافحين المدافعين عن حقوق الإنسان السوري من أمثال عبدالله غولأو الطيب القلب أردوغان و داوود أوغلو والمسيو ساكووزي ووزير خارجيته جوبيه والمفكر الملهم لمصالح العالم العربي برنار ليفي أن يتكرموا على الشعب السوري المضطهد حسب تعبيرهم بالتعويض المادي والنفسي والمعنوي عن 402 من الاحتلال العثماني و27 سنة من الاحتلال الفرنسي طالما هم حريصون على مشاعر ومصالح وحياة ورفاهية الشعب السوري وتأمين الرفاهية والديمقراطية له على أن يأخذوا بيده للوصول لإبى أهدافه!!! وربما رأت أوساط الثوريين السوريين الجدد الذين يزينوا بحضورهم مقاهي تركيا وفرنسا ويقدمون المشورة الحسنة للبلدين للتعامل الأمثل مع سورية لاسقاط الدولة فيها قبل النظام أن يعوضوا الشعب السوري عن فترة الاحتلال بالسماح لأحفاد المجاهدين محرري الأرض السورية بالذهاب إلى تركيا وفرنسا ومعاملة شعبيهما بالديمقراطية والعدالة التي عامل بهما العثمانيون والفرنسيون أجداد السوريين وعائلاتهم إذا أرادوا 98 يالمئة من الشعب السوري أن يقتنع بالثورة وبأقوال المعارضة وإلا فنحن ننفخ في قربة مفخوتة!

أصول يهودية
أصول يهودية -

من المعروف أن نصف الشعب الأوروبي ومنه الفرنسي، من أصول يهودية. وهل بالضرورة كل يهودي هو صهيوني؟ وهل يجب أن يعمينا التعصب عن رؤية الحقيقة؟ تماما كأن نعتبر كل مسلم هو سلفي؟ لا أحد في أوروبا يحاسب الإنسان على أصوله الدينية بل على أفعاله .برنار هنري ليفي هو ناشط في مجال حقوق الإنسان وهو وقف ضد مجازر الصرب. كيف ننتقد إنسانا يقف إلى جانب قضية عادلة بينما لم يجرؤ الحكام العرب وجامعة الدول العربية أن تسأل الأسد عن جرائمه بحق الشعب السوري. الثورة السورية لا تحتاج لدعم الغرب بل تحتاج للاعتراف بها كثورة محقة لا غير. والشارع الفرنسي كله يرى مجازر النظام بحق الشعب عبر وسائل الإعلام الأجنبية. الشارع الفرنسي كله ضد نظامي الاسد والقذافي. قد تكون خطوة ليفي سياسية محضة أي تكون له أهداف سياسية إنما لا أحد مجبر على تفسير أهدافه بل يجب شكره على دعمه للثورة السورية وشكر كل من يدعمها. ربما سمعتم قول عائشة القذافي إنها مستعدة للتحالف مع الشيطان. الثورة السورية ليست متحالفة سوى مع إرادة الشعب السوري بينما النظام السوري متحالف مع النظام الفارسي فلماذا لا ينظرون إلى هذه الناحية؟ وبالتأكيد أحترم وجهة نظر المعارضة. وأرى أن لا أحد يمكن أن يسرق ثورة الشعب السوري .لا ليفي ولا إسرائيل ولا غيره.. هذا رأي شخصي بحت.

تجاوز الانغلاق
حسين الورد -

الانظمة الدكتاتورية مارست لعبة التخوين مع شعوبها، في حين قتلت الشعب واهدرت امكاناته لعقود، تحت شماعة محاربة اسرائيل والصهيونية. وكانت هذه الانظمة اكثر فسادا واكثر قسوة من الاستعمار التركي او الانكليزي على الشعوب العربية. حان الوقت التحرر من شعارات وعقلية الانظمة الفاشية والانفتاح على العالم في سبيل الارتقاء بالاوطان وخدمة المواطن المسحوق بشعارات واهية.

خمسة عشر الف قتلوا
عمار تميم -

منطق العدل الذي يطلب أولا محاكمة بشار الأسد بتهمة الخيانة العظمى , أنه من أمر ورعى فرق الموت التي قتلت ألاف السوريين وهم أكثر من خمسة عشر الف سوري وليس ألف ثمان مئة كما تشير المنظمات الحقوقية , لقد قتلوا في حمص وحدها ليلة الإعتصام في ساحة الساعة أكثر من ألف شخص في بضع دقائق جرى نقلهم مثل القمامة يالتريلات والتركسات قبل طلوع الشمس والمشاهد موثقة بالصوت والصورة وستنشر في وقتها .

سؤال للجميع
سوري -

ارغب بسؤال كل من لديه عقلما هو دور هذا الفيلسوف الذي لديه دور مهم في كل مأسي العالم العربي و الاسلامي من افقانستان الى تونس و مصر و ليبيا و الان سوريا!لماذ لاتقوم ايلاف بالقيام بعمل صحفي حيادي عن هذا الفبلسوف وعلاقاته مع الكيان الصهيوني و دوره في اشعال الثورات العربية ؟؟؟؟

مجازر حماة لن تتكرر
هفال -

دخول الجيش عالمدن والقرى ليس بسبب العصابات المسلحة , بل بسبب الاحتجاجات والمظاهرات المناوئة لبشار المجرم , في حماة لم يحصل إطلاق نار أو تخريب ( بحسب مصطلحات الحكومة ) في الاسبوعين الماضيين , فلماذا دخول الجيش ؟ ولماذا أساساً تم إقالة محافظ حماة ؟ ولماذا لم تذكر الفضائحية السورية سبب الإقالة ؟ هل هذه الأحداث تحصل في المريخ أم هنا في سوريا حتى لانحصل على إجابات واضحة ودقيقة , يكفي مسخرة وتفاهة , النظام ساقط ساقط,5760روح ازهقوا منهم 300 طفل واكثر من 18000 مشوه و معاق مازال مطبلى النظام يطبلون ... (للعلم هذا العدد اكبر من خسائر قصف غزة عشرين يوم بالطائرات و القنابل و الاسلحة الحارقة).دروس الديمقراطية لاوربا بدأت....حصار بالدبابات و اعتقلات و 30 شهيد معدل يومى ....شكرا وليد المعلم وعدت فاوفيت.لن نلدغ مرتين فى حماة و لن تستطيع يا ماهر تكرار ما فعله عمك فى 1982 سوف نبث عبر الانترنت و القنوات الحرة كل همسة تحدث لاهلنا .و سيتحرك الجماد لانقاذ شعبنا الابى و سنحرر سوريا و لو فديناها بعيوننا و قلوبنا نصف مليون متظاهر فى مدينة واحدة و مازال النظام الفاشى يظن ان له مصداقية

مجازر حماة لن تتكرر
هفال -

دخول الجيش عالمدن والقرى ليس بسبب العصابات المسلحة , بل بسبب الاحتجاجات والمظاهرات المناوئة لبشار المجرم , في حماة لم يحصل إطلاق نار أو تخريب ( بحسب مصطلحات الحكومة ) في الاسبوعين الماضيين , فلماذا دخول الجيش ؟ ولماذا أساساً تم إقالة محافظ حماة ؟ ولماذا لم تذكر الفضائحية السورية سبب الإقالة ؟ هل هذه الأحداث تحصل في المريخ أم هنا في سوريا حتى لانحصل على إجابات واضحة ودقيقة , يكفي مسخرة وتفاهة , النظام ساقط ساقط,5760روح ازهقوا منهم 300 طفل واكثر من 18000 مشوه و معاق مازال مطبلى النظام يطبلون ... (للعلم هذا العدد اكبر من خسائر قصف غزة عشرين يوم بالطائرات و القنابل و الاسلحة الحارقة).دروس الديمقراطية لاوربا بدأت....حصار بالدبابات و اعتقلات و 30 شهيد معدل يومى ....شكرا وليد المعلم وعدت فاوفيت.لن نلدغ مرتين فى حماة و لن تستطيع يا ماهر تكرار ما فعله عمك فى 1982 سوف نبث عبر الانترنت و القنوات الحرة كل همسة تحدث لاهلنا .و سيتحرك الجماد لانقاذ شعبنا الابى و سنحرر سوريا و لو فديناها بعيوننا و قلوبنا نصف مليون متظاهر فى مدينة واحدة و مازال النظام الفاشى يظن ان له مصداقية

ارفع راسك فانت سورى
الياس مقدسي -

والله والله والله ان مجازر حماة لن تتكرر ان شاء الله يا ابن بائع الجولان وصاحب اكبر مجازر التاريخ الحديث وقتلة لاكثر من 80 الفا وتشريد الالاف الاخرين .وان زمن الصمت قد ولى. وبيعك سوريا للفرس .وان العرب الأحرار لك بالمرصاد ولن نترك اخواننا ابطال سوريا بعد اليوم .فوالله انهم لاشد الرجال وابطال العرب وشرف زمانها بما كسروا حاجز الخوف والرهبة من الموت. وان النصر قريب يا ابطال سوريا. وارفع راسك الى عنان السماء فانت سورى

ارفع راسك فانت سورى
الياس مقدسي -

والله والله والله ان مجازر حماة لن تتكرر ان شاء الله يا ابن بائع الجولان وصاحب اكبر مجازر التاريخ الحديث وقتلة لاكثر من 80 الفا وتشريد الالاف الاخرين .وان زمن الصمت قد ولى. وبيعك سوريا للفرس .وان العرب الأحرار لك بالمرصاد ولن نترك اخواننا ابطال سوريا بعد اليوم .فوالله انهم لاشد الرجال وابطال العرب وشرف زمانها بما كسروا حاجز الخوف والرهبة من الموت. وان النصر قريب يا ابطال سوريا. وارفع راسك الى عنان السماء فانت سورى

لماذا
Jams -

عندما تعمل سيدة من بيت الأتاسي مع مجموعة من اصل يهودي لإخراج سوريا من موقف خطير ولنقل عنه انه الأنسب لا تدان بالخيانة والعمالة الخ الخ الخ اما عندما يقوم آخرون باعمال مماثلة بل ومناسبة اكثر بنعتوا من قبل (.....)بالعمالة والأمركة والفرنسة والصهينة ووووو حتى تسحب جنسياتهم السورية منهم لماذا لبيت الآتاسي كل شيء مسموح ولغيرهم غي مسموح انا المؤتمر رائع وليحضره كل الناس مثل مثل الأخرين

لماذا
Jams -

عندما تعمل سيدة من بيت الأتاسي مع مجموعة من اصل يهودي لإخراج سوريا من موقف خطير ولنقل عنه انه الأنسب لا تدان بالخيانة والعمالة الخ الخ الخ اما عندما يقوم آخرون باعمال مماثلة بل ومناسبة اكثر بنعتوا من قبل (.....)بالعمالة والأمركة والفرنسة والصهينة ووووو حتى تسحب جنسياتهم السورية منهم لماذا لبيت الآتاسي كل شيء مسموح ولغيرهم غي مسموح انا المؤتمر رائع وليحضره كل الناس مثل مثل الأخرين

الأعتمادعلى الله
سوري -

اعتمدوا على الله وأنفسكم أيها السوريون من الواضح أن الشعب السوري يخوض ثورته الشعبية العارمة بنفسه ودون دعم من أحد, ومن الواضح أيضا بأن الحكومات العربية قد أدارت ظهورها لما يحدث في هذا البلد الذي لم يكن يمر حدث في العالم العربي مالم يكن له فيه مساهمة أو دعم ,من الثورة العربية الكبرى وأحد قادتها يوسف العظمة الى جيش الأنقاذ وأحد أبطاله عز الدين القسام , الى العدوان الثلاثي على مصر وأستشهد فيه البطل جول جمال, وقدم مساهماته على قدر أمكانياته في حرب تحرير الجزائر حتى حرب تحرير الكويت. مرورا بأستقبال الشعب السوري لكل اللاجئين والمناضلين بالعالم, من لاجئي 48 الى نازحي 67 . وفتح المواطنين بيوتهم للاجئين العراقيين ولبنانيي الجنوب والبقاع في كل المناسبات وكان آخرها حرب لبنان 2006 الى أحتضانه لجميع المنظمات الفلسطينية و جبهة التحرير الجزائرية, وحتى جبهات تحرير الصومال وأريتريا التي انطلقت مكاتبها من دمشق.واليوم يجد الشعب السوري نفسه وحيدا في ثورته بعد أن كان وحيدا في صبره على محنته بتحمل قهر واستيلاء مجموعة مافيوية على مقدراته لما يقارب النصف قرن من الزمان, وقد يكون هذا الأمر عاديا لولا تآمر البعض عليه من قوى اقليمية ودولية, فهاهي ايران بأذرعها المذهبية العراقية واللبنانية تمد العصبة الحاكمة بالمال والرجال والعتاد, وهاهو سعادة السفير الأمريكي بدمشق ;المعين على عجل وبشبهة دستورية "يروج للنظام لدى المعارضة من أجل التسويق للأصلاحات الوهمية, واستمرار الحكم على ظهر الشعب , وهاهي واشنطن وموسكو كل بطريقته يدعمان بقاء النظام. وأسرائيل تبدي تخوفها من زواله, ولم يبخل النظام علينا باعترافه, فهاهو يرسل أقرب المقربين اليه للتصريح لأهم صحيفة أمريكية في ضرورة بقائه لأمن اسرائيل الذي وفره لها على مدى أربعين عاما. وينذرها بزوال أمنها في حال زواله. والجامعة العربية و منظمة العالم الأسلامي ومجلس الأمن الدولي لم يكلفا نفسهما عناء اصدار بيان لحفظ ماء الوجه على الأقل. مثلهم مثل جميع الدول العربية دون استثناء. والتي بقيت صامتة وكأن الأمر لايعنيها. و ;الشعب السوري يذبح كالخراف ويضطهد كالجرذان, ويكافح كالجراثيم , على مسمع ومرأى العالم المتحضر الذي يهتم بالبيئة وحقوق الحيوان وحقوق المثليين, قب

الأعتمادعلى الله
سوري -

اعتمدوا على الله وأنفسكم أيها السوريون من الواضح أن الشعب السوري يخوض ثورته الشعبية العارمة بنفسه ودون دعم من أحد, ومن الواضح أيضا بأن الحكومات العربية قد أدارت ظهورها لما يحدث في هذا البلد الذي لم يكن يمر حدث في العالم العربي مالم يكن له فيه مساهمة أو دعم ,من الثورة العربية الكبرى وأحد قادتها يوسف العظمة الى جيش الأنقاذ وأحد أبطاله عز الدين القسام , الى العدوان الثلاثي على مصر وأستشهد فيه البطل جول جمال, وقدم مساهماته على قدر أمكانياته في حرب تحرير الجزائر حتى حرب تحرير الكويت. مرورا بأستقبال الشعب السوري لكل اللاجئين والمناضلين بالعالم, من لاجئي 48 الى نازحي 67 . وفتح المواطنين بيوتهم للاجئين العراقيين ولبنانيي الجنوب والبقاع في كل المناسبات وكان آخرها حرب لبنان 2006 الى أحتضانه لجميع المنظمات الفلسطينية و جبهة التحرير الجزائرية, وحتى جبهات تحرير الصومال وأريتريا التي انطلقت مكاتبها من دمشق.واليوم يجد الشعب السوري نفسه وحيدا في ثورته بعد أن كان وحيدا في صبره على محنته بتحمل قهر واستيلاء مجموعة مافيوية على مقدراته لما يقارب النصف قرن من الزمان, وقد يكون هذا الأمر عاديا لولا تآمر البعض عليه من قوى اقليمية ودولية, فهاهي ايران بأذرعها المذهبية العراقية واللبنانية تمد العصبة الحاكمة بالمال والرجال والعتاد, وهاهو سعادة السفير الأمريكي بدمشق ;المعين على عجل وبشبهة دستورية "يروج للنظام لدى المعارضة من أجل التسويق للأصلاحات الوهمية, واستمرار الحكم على ظهر الشعب , وهاهي واشنطن وموسكو كل بطريقته يدعمان بقاء النظام. وأسرائيل تبدي تخوفها من زواله, ولم يبخل النظام علينا باعترافه, فهاهو يرسل أقرب المقربين اليه للتصريح لأهم صحيفة أمريكية في ضرورة بقائه لأمن اسرائيل الذي وفره لها على مدى أربعين عاما. وينذرها بزوال أمنها في حال زواله. والجامعة العربية و منظمة العالم الأسلامي ومجلس الأمن الدولي لم يكلفا نفسهما عناء اصدار بيان لحفظ ماء الوجه على الأقل. مثلهم مثل جميع الدول العربية دون استثناء. والتي بقيت صامتة وكأن الأمر لايعنيها. و ;الشعب السوري يذبح كالخراف ويضطهد كالجرذان, ويكافح كالجراثيم , على مسمع ومرأى العالم المتحضر الذي يهتم بالبيئة وحقوق الحيوان وحقوق المثليين, قب

شعب حماه بالانتظار
عمار تميم -

الشعب الحموي بالانتظار ليلقن النظام درسا لن ينساه. يبدو ان النظام مازال يظن نفسه في عام 1982. لا يا بشار.. الشعب السوري ما بينذل..وعلى نفسها جنت براقشادلب: العثور على 23 جثة مشوهة لمدنيين مجهولي الهوية في تل تروان الأثري في جبل الزاوية، ويعتقد بأنها لسكان إحدى القرى القريبة، كذلك عثر الأهالي على 20 جثة اخرى في منطقة تل يون مشوهة بالكامل وتمكنوا من التعرف على جثة واحدة تعود إلى المواطن عادل حصرم

شعب حماه بالانتظار
عمار تميم -

الشعب الحموي بالانتظار ليلقن النظام درسا لن ينساه. يبدو ان النظام مازال يظن نفسه في عام 1982. لا يا بشار.. الشعب السوري ما بينذل..وعلى نفسها جنت براقشادلب: العثور على 23 جثة مشوهة لمدنيين مجهولي الهوية في تل تروان الأثري في جبل الزاوية، ويعتقد بأنها لسكان إحدى القرى القريبة، كذلك عثر الأهالي على 20 جثة اخرى في منطقة تل يون مشوهة بالكامل وتمكنوا من التعرف على جثة واحدة تعود إلى المواطن عادل حصرم

ملاحظة
ملاحظة -

من المشاركين مارتين اوبري وفرنسوا هولاند من الحزب الاشتراكي وهما يحظيان بثقةالشعب الفرنسي وهما ضد كل أنواع التمييز والعنصرية. ونفس الأمر يقال عن عمدة مدينة باريس برنار دولانوي الذي يدعم قضايا الشعوب العادلة وقضايا الأقليات. كما أن برنار كوشنير أسس منظمة أطباء بلا حدود وكان له دور كبير كطبيب في مساعدة القضايا الأنسانية في أفريقيا وآسيا. وفرانسوا بايرو معروف باتجاهاته الإنسانية ومواقفه المشرفة .فلماذا التركيز على ليفي لوحده؟

ملاحظة
ملاحظة -

من المشاركين مارتين اوبري وفرنسوا هولاند من الحزب الاشتراكي وهما يحظيان بثقةالشعب الفرنسي وهما ضد كل أنواع التمييز والعنصرية. ونفس الأمر يقال عن عمدة مدينة باريس برنار دولانوي الذي يدعم قضايا الشعوب العادلة وقضايا الأقليات. كما أن برنار كوشنير أسس منظمة أطباء بلا حدود وكان له دور كبير كطبيب في مساعدة القضايا الأنسانية في أفريقيا وآسيا. وفرانسوا بايرو معروف باتجاهاته الإنسانية ومواقفه المشرفة .فلماذا التركيز على ليفي لوحده؟

حرام عليكم
كوري يكره البعثيّة -

أنا تكلمت مع الأسد قبل قليل و قال لي أنه سيرحل بعد رمضان و قضاء العيد السعيد في دمشق يعني ببداية شهر سبتمبر إن شاء الله فالرجاء منحه هذه الفرصة

حرام عليكم
كوري يكره البعثيّة -

أنا تكلمت مع الأسد قبل قليل و قال لي أنه سيرحل بعد رمضان و قضاء العيد السعيد في دمشق يعني ببداية شهر سبتمبر إن شاء الله فالرجاء منحه هذه الفرصة

وطنيات زائفة
عبد اللطيف المنيّر -

هنري ليفي شخصية معروفة في الوسط الأوربي بشكل عام، وفرنسا بشكل خاص، ورغم كل ما قيل عنه سلبا من قبل بعض مثقفي ومعارضين سوريين، إنما يبقى له وزنه السياسي الأوربي ولدى شريحة كبيرة من الشعب الإسرائيلي الرافض لسياسات الدولة الإسرائيلية الداعمة للنظام السوري بشكل غير مباشر والضاغطة ايضا على التوجة الأميركي بقبول الأسد أقلها حالياّ !يمثل الموقف مع هنري ليفي اليوم وكما دعت إلية الناشطة لمى أتاسي نقطة إيجابية بكسب الشارع الأوروبي الذي يرفض أشكال العنف والقمع والإستبداد. ولا مانع من الإلتقاء في بعض التقاطعات، التي سنكسب منها أكثر مما سنكسب منها في ابراز عضلاتنا الوطنيةالزائفة.

وطنيات زائفة
عبد اللطيف المنيّر -

هنري ليفي شخصية معروفة في الوسط الأوربي بشكل عام، وفرنسا بشكل خاص، ورغم كل ما قيل عنه سلبا من قبل بعض مثقفي ومعارضين سوريين، إنما يبقى له وزنه السياسي الأوربي ولدى شريحة كبيرة من الشعب الإسرائيلي الرافض لسياسات الدولة الإسرائيلية الداعمة للنظام السوري بشكل غير مباشر والضاغطة ايضا على التوجة الأميركي بقبول الأسد أقلها حالياّ !يمثل الموقف مع هنري ليفي اليوم وكما دعت إلية الناشطة لمى أتاسي نقطة إيجابية بكسب الشارع الأوروبي الذي يرفض أشكال العنف والقمع والإستبداد. ولا مانع من الإلتقاء في بعض التقاطعات، التي سنكسب منها أكثر مما سنكسب منها في ابراز عضلاتنا الوطنيةالزائفة.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

عاجل وزارة الاقتصاد السويسرية تعلن أن سويسرا جمدت أرصدة بقيمة 31.8 مليون دولار أمريكي مرتبطة بالنظام السوري. هذه الملايين من الدولارات هي نقطة من بحر أرصدة و مليارلت الطاغية!! لو كانت سوريا دولة ديمقراطية، لكان من حقي الدستوري كمواطنة أن تسأل رئيس بلادها عن طريق البرلمان أو الصحف من أين لك كل هذا؟؟؟؟ هذه هي حالة الطغاة العرب المصابين بالنرجسية والبرانويا المزمنة وعلى الشعوب العربية المسحوقة أن تدفع ثمن هذه الأمراض المستعصية..... يا حسرتي عليك يا دمشق التاريخ ومهد الإنسانية كيف سمحت للطغاة وتجار الدم واللصوص أن يحكموكي؟؟؟

الثورة السورية
لارا من باب توما -

عاجل وزارة الاقتصاد السويسرية تعلن أن سويسرا جمدت أرصدة بقيمة 31.8 مليون دولار أمريكي مرتبطة بالنظام السوري. هذه الملايين من الدولارات هي نقطة من بحر أرصدة و مليارلت الطاغية!! لو كانت سوريا دولة ديمقراطية، لكان من حقي الدستوري كمواطنة أن تسأل رئيس بلادها عن طريق البرلمان أو الصحف من أين لك كل هذا؟؟؟؟ هذه هي حالة الطغاة العرب المصابين بالنرجسية والبرانويا المزمنة وعلى الشعوب العربية المسحوقة أن تدفع ثمن هذه الأمراض المستعصية..... يا حسرتي عليك يا دمشق التاريخ ومهد الإنسانية كيف سمحت للطغاة وتجار الدم واللصوص أن يحكموكي؟؟؟

Syrian-Kurdish
Syrian-Kurdish -

Syrian-Kurdish opposition parties in Europe have formed a united front to campaign for the rights of Syrian civilians, particularly the country’s Kurds. The formation of the Syrian Kurdish Parties Front - European Representation that brings together 11 political parties, was announced today in the German city of Dortmund following two days of inter-party talks. The front – whose self-defined mission is to seek “democratic” solutions to the issues facing Syria’s Kurds – condemned in its first public statement the violence of the Syrian government’s crackdown on dissent and called on President Bashar al-Assad to stop the bloodshed, lift the imposed state of emergency and release all political prisoners.

Syrian-Kurdish
Syrian-Kurdish -

Syrian-Kurdish opposition parties in Europe have formed a united front to campaign for the rights of Syrian civilians, particularly the country’s Kurds. The formation of the Syrian Kurdish Parties Front - European Representation that brings together 11 political parties, was announced today in the German city of Dortmund following two days of inter-party talks. The front – whose self-defined mission is to seek “democratic” solutions to the issues facing Syria’s Kurds – condemned in its first public statement the violence of the Syrian government’s crackdown on dissent and called on President Bashar al-Assad to stop the bloodshed, lift the imposed state of emergency and release all political prisoners.

عجيب أمر البعض
د. بسام -

المعارضة المثقفة تضحكني، ومثال عليها نزار نيوف الذي قام (بفضح) هذا الأمر على موقعه كما قام بكتابة مقالات عديدة ضد المعارضة والثورة على صورةأنه معارض نظيف لا يقبل بأقل من النظافة والصدق، وساند في الكثير من مقالاته (المعارضة) نظام بيت الأسد، وكأنه يقول: لنبقى تحت حكم بيت الأسد مدى الدهر على أن ترتكب الثورة أي خطأ، أو أي غلطة!! نعم، علني أستطيع أن أعمم هذا الموقف على غير نزار نيوف، فهؤلاء المعارضين الذين ما فتئوا يكتبون المقالة تلو الأخرى منذ عام 1970 لم يفعلوا شيئاً إلا الدخول في السجن في بعض المرات، واليوم يقفون مشدوهين أمام حراك الشارع الذي سبقهم ورفع إشارة كفى للتنظيرات العقيمة المستمرة. لكنهم ما يزالون ينظرون (التنظير) على الشعب، ويعتقدون أن الخلاص من حكم القمع والإجرام يأتي من خلال مقالات ومواقف لا تزال تطلب من بيت الأسد ونظامهم صك أو شهادة في الوطنية، ولا يزالون خائفين من أن تتهمهم العصابة العميلة الإجرامية الحاكمة بأنهم عملاء لأمريكا أو لإسرائيل (معاذ الله!). فليبقى بيت الأسد في حكم سوريا مئة سنة أخرى على أن يتخذوا موقفاً جريئاً للمرة الأولى في حياتهم. ألم يبع حافظ الأسد الجولان؟ ألم يسأل النظام نفسه من حافظ عليه طيلة 41 سنة خلت؟ أليست إسرائيل وأمريكا من أولى القوى الخارجية التي حافظت على حافظ أسد، وساندت التوريث؟ وهؤلاء يخافون من أن يجتمعوا بيهود بشر مثلهم وأن تتهمهم السلطة الحاكمة بالعمالة! كفاهم مسخرة!

عجيب أمر البعض
د. بسام -

المعارضة المثقفة تضحكني، ومثال عليها نزار نيوف الذي قام (بفضح) هذا الأمر على موقعه كما قام بكتابة مقالات عديدة ضد المعارضة والثورة على صورةأنه معارض نظيف لا يقبل بأقل من النظافة والصدق، وساند في الكثير من مقالاته (المعارضة) نظام بيت الأسد، وكأنه يقول: لنبقى تحت حكم بيت الأسد مدى الدهر على أن ترتكب الثورة أي خطأ، أو أي غلطة!! نعم، علني أستطيع أن أعمم هذا الموقف على غير نزار نيوف، فهؤلاء المعارضين الذين ما فتئوا يكتبون المقالة تلو الأخرى منذ عام 1970 لم يفعلوا شيئاً إلا الدخول في السجن في بعض المرات، واليوم يقفون مشدوهين أمام حراك الشارع الذي سبقهم ورفع إشارة كفى للتنظيرات العقيمة المستمرة. لكنهم ما يزالون ينظرون (التنظير) على الشعب، ويعتقدون أن الخلاص من حكم القمع والإجرام يأتي من خلال مقالات ومواقف لا تزال تطلب من بيت الأسد ونظامهم صك أو شهادة في الوطنية، ولا يزالون خائفين من أن تتهمهم العصابة العميلة الإجرامية الحاكمة بأنهم عملاء لأمريكا أو لإسرائيل (معاذ الله!). فليبقى بيت الأسد في حكم سوريا مئة سنة أخرى على أن يتخذوا موقفاً جريئاً للمرة الأولى في حياتهم. ألم يبع حافظ الأسد الجولان؟ ألم يسأل النظام نفسه من حافظ عليه طيلة 41 سنة خلت؟ أليست إسرائيل وأمريكا من أولى القوى الخارجية التي حافظت على حافظ أسد، وساندت التوريث؟ وهؤلاء يخافون من أن يجتمعوا بيهود بشر مثلهم وأن تتهمهم السلطة الحاكمة بالعمالة! كفاهم مسخرة!

تعليق
free sori -

أتفق مع د. بسام 100%. نيوف يهاجم الكل و يعتقد أنه الوحيد المثالي دون شائبة و قد درج أخيراً على نشر شرائط مفبركة( الأعمى يستطيع كشف زيفها) ترسلها له المخابرات لتعود قناة مخلوف بثها! أما عن ليفي فلماذا لا نستفيد من نتيجة مؤتمر كهذا ألم يحاربنا النظام بكل الوسائل و طريقة وصوله للسلطة و احتفاظه بها لا تخلوا من عمليات بيع و شراء و كل دوره في تمزيق و تخريب سورية مشبوه بالخيانة و العمالة.

تعليق
free sori -

أتفق مع د. بسام 100%. نيوف يهاجم الكل و يعتقد أنه الوحيد المثالي دون شائبة و قد درج أخيراً على نشر شرائط مفبركة( الأعمى يستطيع كشف زيفها) ترسلها له المخابرات لتعود قناة مخلوف بثها! أما عن ليفي فلماذا لا نستفيد من نتيجة مؤتمر كهذا ألم يحاربنا النظام بكل الوسائل و طريقة وصوله للسلطة و احتفاظه بها لا تخلوا من عمليات بيع و شراء و كل دوره في تمزيق و تخريب سورية مشبوه بالخيانة و العمالة.

يرحل
الجيش الإعلامي -

الحل هو أن يرحل عنا هو وحزبه

يرحل
الجيش الإعلامي -

الحل هو أن يرحل عنا هو وحزبه

حتى اليهودى مش راضى
خليجى انا -

والله اذا كان صهيونى واتحركت عنده مشاعر الانسانيه وقال كلمه حق بان كفى قتل شعب اعزل فمرحبا به فهو اشرف الف مره من المتشدقين بالممانعه وهم يقمعون اخوتهم ويذبحونهم ويستبيحون كرامتهم وانه يهودى وكبيرهم من نظام عميل بالباطن اربعون سنه مع اسرائيل حامى البوابه الشرقبه لاسرائيل

حتى اليهودى مش راضى
خليجى انا -

والله اذا كان صهيونى واتحركت عنده مشاعر الانسانيه وقال كلمه حق بان كفى قتل شعب اعزل فمرحبا به فهو اشرف الف مره من المتشدقين بالممانعه وهم يقمعون اخوتهم ويذبحونهم ويستبيحون كرامتهم وانه يهودى وكبيرهم من نظام عميل بالباطن اربعون سنه مع اسرائيل حامى البوابه الشرقبه لاسرائيل

Unity
Salahadin kurdi -

To the syrian people: Rely on Allah,trust Allah,within the frame work of Islam,the unity among syrian people is a must have,and then use every legitimate means that benefit your struggle. Bashar regim is worse than any ruler in the middle-east. The syrian people need help and support now,its the duty of every nation,peace loving people,moslim nation,individual, to do what can be done,to help syrian to achieve their goal.

Unity
Salahadin kurdi -

To the syrian people: Rely on Allah,trust Allah,within the frame work of Islam,the unity among syrian people is a must have,and then use every legitimate means that benefit your struggle. Bashar regim is worse than any ruler in the middle-east. The syrian people need help and support now,its the duty of every nation,peace loving people,moslim nation,individual, to do what can be done,to help syrian to achieve their goal.

منطق اعوج
Lo -

إن دلت مواقف المعارضة السورية من مثل هذة المبادرات على شيئ ،فهيى تدل على إن منطقها من نفس منطق النظام٠

منطق اعوج
Lo -

إن دلت مواقف المعارضة السورية من مثل هذة المبادرات على شيئ ،فهيى تدل على إن منطقها من نفس منطق النظام٠

النظام الحالي باقٍ
عادل -

أقول للمشككين بزوال النظام الحالي في سوريا إنكم على خطأ كبير فالنظام الحالي باق ومستمر وذلك رهنا بجراء الإصلاحات الملحلة والمطلوبة من الشعب السوري الشقيق وإزالة الفساد المستشري في دوائر الدولة كافة. وكل إنسان لديه نظرة شاملة وموضوعية حيال الوضع الحالي في سوريا يستطيع بسهولة أن يصل إلى هذه النتيجة المنطقية.

النظام الحالي باقٍ
عادل -

أقول للمشككين بزوال النظام الحالي في سوريا إنكم على خطأ كبير فالنظام الحالي باق ومستمر وذلك رهنا بجراء الإصلاحات الملحلة والمطلوبة من الشعب السوري الشقيق وإزالة الفساد المستشري في دوائر الدولة كافة. وكل إنسان لديه نظرة شاملة وموضوعية حيال الوضع الحالي في سوريا يستطيع بسهولة أن يصل إلى هذه النتيجة المنطقية.

مواقف فارغة
اكثم بركات -

تعودنا لسماع آراء المثقفين السوريين الذين يتكلمون كلمات ليست بالكلمات وخاصة منهم المثقفون الباريسيون يا حيف ولك عيب عليكن يا جماعه شعبنا عمبيموت و الوحش ليقتل إخواننا و انتوا شاطريين بس بالحكي ويا ريت لو بتعرفو تحكو، قال مثقفين قال ؟ والله صدقو انو مثقفيناكثم بركات

مواقف فارغة
اكثم بركات -

تعودنا لسماع آراء المثقفين السوريين الذين يتكلمون كلمات ليست بالكلمات وخاصة منهم المثقفون الباريسيون يا حيف ولك عيب عليكن يا جماعه شعبنا عمبيموت و الوحش ليقتل إخواننا و انتوا شاطريين بس بالحكي ويا ريت لو بتعرفو تحكو، قال مثقفين قال ؟ والله صدقو انو مثقفيناكثم بركات

ايها السوريون
ناصر -

كفى ادخال العراق في مواضيعكم هل العراق طماطة يدخل في كل جدر ؟كفى ماراينا منكم من سنة 1921 وحتى الان .

ايها السوريون
ناصر -

كفى ادخال العراق في مواضيعكم هل العراق طماطة يدخل في كل جدر ؟كفى ماراينا منكم من سنة 1921 وحتى الان .

يهودي وصهيوني بعد
ليبيا -

لمن يشكك في صهيونيه برنارد ليفي اقول له ،، صهيونيته اشد عروبة منك . وفاءه للاحتلال اليهودي لا يقذر بثمن وهاهو يقوم باثباته يوما بعد يوم ،، ومرشح لرئاسة مايسمى باسرائيلوانتم لستم اكتر وطنيه من بنغازي فلترحبو به علي خطى اخوانكم في بنغازي الحبيبه،،سلام على عروبتنا

يهودي وصهيوني بعد
ليبيا -

لمن يشكك في صهيونيه برنارد ليفي اقول له ،، صهيونيته اشد عروبة منك . وفاءه للاحتلال اليهودي لا يقذر بثمن وهاهو يقوم باثباته يوما بعد يوم ،، ومرشح لرئاسة مايسمى باسرائيلوانتم لستم اكتر وطنيه من بنغازي فلترحبو به علي خطى اخوانكم في بنغازي الحبيبه،،سلام على عروبتنا

تزوير
lمحمد يوسف -

(هذي دمشق وهذي الكاس والراح،،،اني أحب وبعض الحب ذباح أنا الدمشقي لو شرحتم جسدي ....لسال منه عناقيد وتفاح) ، شكراً للجميع .حتى اسم عمار تميم تم تزويره هؤلاء هم الثوار يزورون الامور حتى الاسماء عفوا استاذ عمار لقد اصبت عندما قلت بان ميزة هذه الثورة هي الكذب

تزوير
lمحمد يوسف -

(هذي دمشق وهذي الكاس والراح،،،اني أحب وبعض الحب ذباح أنا الدمشقي لو شرحتم جسدي ....لسال منه عناقيد وتفاح) ، شكراً للجميع .حتى اسم عمار تميم تم تزويره هؤلاء هم الثوار يزورون الامور حتى الاسماء عفوا استاذ عمار لقد اصبت عندما قلت بان ميزة هذه الثورة هي الكذب

إلى 26
د. بسام -

لا أحد يشكك في صهيونية بيت الأسد، ومع ذلك حكموا سوريا منذ 41 سنة، ولم نرك تعترض عليهم ولا على جرائمهم، فما الذي حصل أليوم أنك تعترض على ليفي؟ على الأقل يا أستاذ، المتسمي بليبيا إثماً وعدواناً، الصهيونية الأصلية لم تقم بجزء بسيط من جرائم بيت الأسد ضد الشعب السوري الذي تدعي أنه شعبها، والصهيونية لم تستبح المساجد والكنائس ولم تحرق الكتب مقدسة أو غير مقدسة، ولم تسم مياه الشرب، ولم تصعد شبيحتها (إسم شبيحة من إختراع بيت الأسد قبل أن توجد عصابات شبيهة لها في أي مكان في العالم) إلى الأسطح لقنص المتظاهرين والإدعاء بأن عصابة تقنصهم. الصهيونية الأصلية لم تعتقل الناس في سيارات الإسعاف كما تفعل صهيونية بيت الأسد في سوريا. لم تعذب سجناءها كما يفعل صهاينة بيت الأسد، ولم يختف في إسرائيل مئات الألوف من المخطوفين من سوريين ولبنانيين وأردنيين وفلسطينيين. أتريدني أن أبقى مع صهيونية بيت الأسد وألا أصافح الصهيوني الأصلي؟ يا أستاذ، أياً كان إسمك: نريد الصهيونية الأصلية فهي أرحم بمليار مرة من صهيونية بيت الأسد!

إلى 26
د. بسام -

لا أحد يشكك في صهيونية بيت الأسد، ومع ذلك حكموا سوريا منذ 41 سنة، ولم نرك تعترض عليهم ولا على جرائمهم، فما الذي حصل أليوم أنك تعترض على ليفي؟ على الأقل يا أستاذ، المتسمي بليبيا إثماً وعدواناً، الصهيونية الأصلية لم تقم بجزء بسيط من جرائم بيت الأسد ضد الشعب السوري الذي تدعي أنه شعبها، والصهيونية لم تستبح المساجد والكنائس ولم تحرق الكتب مقدسة أو غير مقدسة، ولم تسم مياه الشرب، ولم تصعد شبيحتها (إسم شبيحة من إختراع بيت الأسد قبل أن توجد عصابات شبيهة لها في أي مكان في العالم) إلى الأسطح لقنص المتظاهرين والإدعاء بأن عصابة تقنصهم. الصهيونية الأصلية لم تعتقل الناس في سيارات الإسعاف كما تفعل صهيونية بيت الأسد في سوريا. لم تعذب سجناءها كما يفعل صهاينة بيت الأسد، ولم يختف في إسرائيل مئات الألوف من المخطوفين من سوريين ولبنانيين وأردنيين وفلسطينيين. أتريدني أن أبقى مع صهيونية بيت الأسد وألا أصافح الصهيوني الأصلي؟ يا أستاذ، أياً كان إسمك: نريد الصهيونية الأصلية فهي أرحم بمليار مرة من صهيونية بيت الأسد!

لاعلاقة للدين
محمد مهنا -

يبدو ان بعض المعارضين اعماهم حقدهم عن رؤية الحقائق ان ليفي وكوشنير وفابيوس ليسوا بيهود فقط بل هم من اكثر الداعمين للدولة الصهيونية واذا كانت انسانيتهم فائضة فلماذا لم نراها حين تقوم اسرائيل بقتل الابرياء في فلسطين او لبنان او في منطقة بالعالم الا يحق لنا ان نستغرب انسانيتهم الزائدة فقط حين يتعلق الامر باعداء اسرائيل ولكن جرائم اسرائيل الوحشية لايخرج من فمهم اي تنديد او حتى كلمة شجب نحن العرب لانكره اليهود ولكن يحق لنا ان نكره من يؤيد العدو الذي اغتصب ارضنا وقتل ابنائنا ان من يلبي دعوة هذا الصهيوني يعبر عن حقده لكل الشهداء الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن ارضهم وعرضهم وكرامتهم بغض النظر عن الحاكم او السلطة

لاعلاقة للدين
محمد مهنا -

يبدو ان بعض المعارضين اعماهم حقدهم عن رؤية الحقائق ان ليفي وكوشنير وفابيوس ليسوا بيهود فقط بل هم من اكثر الداعمين للدولة الصهيونية واذا كانت انسانيتهم فائضة فلماذا لم نراها حين تقوم اسرائيل بقتل الابرياء في فلسطين او لبنان او في منطقة بالعالم الا يحق لنا ان نستغرب انسانيتهم الزائدة فقط حين يتعلق الامر باعداء اسرائيل ولكن جرائم اسرائيل الوحشية لايخرج من فمهم اي تنديد او حتى كلمة شجب نحن العرب لانكره اليهود ولكن يحق لنا ان نكره من يؤيد العدو الذي اغتصب ارضنا وقتل ابنائنا ان من يلبي دعوة هذا الصهيوني يعبر عن حقده لكل الشهداء الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن ارضهم وعرضهم وكرامتهم بغض النظر عن الحاكم او السلطة

من هذه .. ؟
معارض -

للأسف ان المدعية لمى الاتاسي التي تدعي عن مؤسستها انها المنظمة، هي أولا من تلاصقت بالمؤسسة التي يرأسها اليهودي غولفارد وهو معروف لمن يعمل، أما لمى اتاسي فلا علاقة لها بالعائلة السياسية السورية الاتاسي، وكما يقولون بالحلبية ; ; .. وبالتالي هي لاتعرف سوريا لأنها فرنسية خالص وهي المدعية مسلمة متزوجة بفرنسي ... وخلوها لرب العباد، وبكل تجرد هي لاتعني المعارضة السورية بقدر ما تبحث عن ; دعاية ; .. ككل الكثير من الثورات التي يركبونها علها توصل لمحطة ... لا حول ولاقوة الا بالله، راجين من كاتبة المقال الاخذ بالاعتبار ان المعارضة السورية في باريس لاتقبلها لكونها لاتمثل أحد ولاتعني احد سوى زمرة من الصهاينة ومخابراتها ....

من هذه .. ؟
معارض -

للأسف ان المدعية لمى الاتاسي التي تدعي عن مؤسستها انها المنظمة، هي أولا من تلاصقت بالمؤسسة التي يرأسها اليهودي غولفارد وهو معروف لمن يعمل، أما لمى اتاسي فلا علاقة لها بالعائلة السياسية السورية الاتاسي، وكما يقولون بالحلبية ; ; .. وبالتالي هي لاتعرف سوريا لأنها فرنسية خالص وهي المدعية مسلمة متزوجة بفرنسي ... وخلوها لرب العباد، وبكل تجرد هي لاتعني المعارضة السورية بقدر ما تبحث عن ; دعاية ; .. ككل الكثير من الثورات التي يركبونها علها توصل لمحطة ... لا حول ولاقوة الا بالله، راجين من كاتبة المقال الاخذ بالاعتبار ان المعارضة السورية في باريس لاتقبلها لكونها لاتمثل أحد ولاتعني احد سوى زمرة من الصهاينة ومخابراتها ....

لنستعين بكل ماهو ضد
د. هدى محمد -

انا شخصيا مستعدة للتحالف مع الشيطان في سبيل خروج الاستيطان العلوي البعثي وأنا مع كل من هو ضد بشار وراقصاته ومطبليه وأرانبه وضباعه وضد كل حيواناته المفترسة وفيروساته اذا كانت اسرائيل تريدان تدخل سوريا بعد رحيل الاسد فأنا معها لأنني لم اجد صراحة من الفلسطينين وغيرهم الا كل الخزي بمواقفهم وسكوتهم وحتى باقي العرب في دول الخليج فهم لايعرفون الا الجري وراء ملذاتهم وباقي العرب كمصر وتونس وفلديهم مشاكلهم الداخلية وليس عندهم وقت لاحد واما عرب العراق فهم لديهم سياسة اتباع الاقوى وذلك تنفيذا لمبدأ التقية لهذا علينا نحن السوريين ان نذهب شرقا للدول الاسيوية كالصين وتايلاندوغيرها من الدول الاسيوية والذهاب غربا للدول الامريكية والدول الاوربيةوذلك فقط لنلقى دعما لحريتنا وكرامتنا التي سلبت منذ عقود وانا اطالب بتغير العلم السوري الى علم اجمل منه وليتفق عليه كل ابناء المعارضة السورية ثم يتم طرح بقية الامور فاذا لم يتفقوا على علم للبلاد فهذا يعني اننا عدنا للصفر وبالتوفيق للجميع واذا تطلب الامر تسليح الثوار فانا ومن معي ندفع كل ثروتنا التي جمعناها هنا في بلاد المهجرفي سبيل ثورة تطيح بالنظام كله فالنظام ليس بشار فقط بل هو كل عائلته وكل من له علاقة به

لنستعين بكل ماهو ضد
د. هدى محمد -

انا شخصيا مستعدة للتحالف مع الشيطان في سبيل خروج الاستيطان العلوي البعثي وأنا مع كل من هو ضد بشار وراقصاته ومطبليه وأرانبه وضباعه وضد كل حيواناته المفترسة وفيروساته اذا كانت اسرائيل تريدان تدخل سوريا بعد رحيل الاسد فأنا معها لأنني لم اجد صراحة من الفلسطينين وغيرهم الا كل الخزي بمواقفهم وسكوتهم وحتى باقي العرب في دول الخليج فهم لايعرفون الا الجري وراء ملذاتهم وباقي العرب كمصر وتونس وفلديهم مشاكلهم الداخلية وليس عندهم وقت لاحد واما عرب العراق فهم لديهم سياسة اتباع الاقوى وذلك تنفيذا لمبدأ التقية لهذا علينا نحن السوريين ان نذهب شرقا للدول الاسيوية كالصين وتايلاندوغيرها من الدول الاسيوية والذهاب غربا للدول الامريكية والدول الاوربيةوذلك فقط لنلقى دعما لحريتنا وكرامتنا التي سلبت منذ عقود وانا اطالب بتغير العلم السوري الى علم اجمل منه وليتفق عليه كل ابناء المعارضة السورية ثم يتم طرح بقية الامور فاذا لم يتفقوا على علم للبلاد فهذا يعني اننا عدنا للصفر وبالتوفيق للجميع واذا تطلب الامر تسليح الثوار فانا ومن معي ندفع كل ثروتنا التي جمعناها هنا في بلاد المهجرفي سبيل ثورة تطيح بالنظام كله فالنظام ليس بشار فقط بل هو كل عائلته وكل من له علاقة به

hassan
hassan -

من لورانس العرب الى برنار هنري ليفي و التاريخ يكرر نفسه العرب لايقرؤن التاريخ واذا قرؤه لايفهموه حسبي الله ونعمة الوكيل

hassan
hassan -

من لورانس العرب الى برنار هنري ليفي و التاريخ يكرر نفسه العرب لايقرؤن التاريخ واذا قرؤه لايفهموه حسبي الله ونعمة الوكيل

تزوير وكذب
عمار تميم الحقيقي -

لا أدري لماذا يتم استخدام اسمي في تعليقات لاتمت بصلة إلي وهذا ليس خوفاً كما يحاول البعض أن يزرعه حتى نبتعد عن الخوض في الحوار والنقاش أو حتى الخوف من النظام ، أسفي الشديد لأننا في القرن الحادي ونستخدم هذا الأسلوب الرخيص ، بكل حال من يستخدم اسمي بالتزييف أقول له ربنا يهديك ، والشكر الجزيل للأخ محمد يوسف لكشفه ذلك ، وفعلاً من يسمون أنفسهم معارضة سورية وطنية يستحقون هذا المسخ الذي يقدم هذه المبادرة الموصومة بالعار من قبل أن تبدأ فالشخص المذكور نفسه له صور في ميدان التحرير في مصر ويتحاور حالياً مع المجلس الإنتقالي في ليبيا ؟؟؟ فهنيئاً لهذه المعارضة ، الشكر للجميع .

تزوير وكذب
عمار تميم الحقيقي -

لا أدري لماذا يتم استخدام اسمي في تعليقات لاتمت بصلة إلي وهذا ليس خوفاً كما يحاول البعض أن يزرعه حتى نبتعد عن الخوض في الحوار والنقاش أو حتى الخوف من النظام ، أسفي الشديد لأننا في القرن الحادي ونستخدم هذا الأسلوب الرخيص ، بكل حال من يستخدم اسمي بالتزييف أقول له ربنا يهديك ، والشكر الجزيل للأخ محمد يوسف لكشفه ذلك ، وفعلاً من يسمون أنفسهم معارضة سورية وطنية يستحقون هذا المسخ الذي يقدم هذه المبادرة الموصومة بالعار من قبل أن تبدأ فالشخص المذكور نفسه له صور في ميدان التحرير في مصر ويتحاور حالياً مع المجلس الإنتقالي في ليبيا ؟؟؟ فهنيئاً لهذه المعارضة ، الشكر للجميع .

...............
محمد السباعي -

هذه ليست من بيت الاتاسي ،

...............
محمد السباعي -

هذه ليست من بيت الاتاسي ،

فيلسوف؟؟؟
محمود الزاك -

هذا ليس فيلسوف ، هذا عميل مخابلاات معروف منذ زمن طويل وهو منسق عمل الموساد الاسرائيلي مع مخابرات اوربا

فيلسوف؟؟؟
محمود الزاك -

هذا ليس فيلسوف ، هذا عميل مخابلاات معروف منذ زمن طويل وهو منسق عمل الموساد الاسرائيلي مع مخابرات اوربا

تبا للعرب والمسلمين
تبا للعرب والمسلمين -

والله اليهود فيهم مروءة وشهامة ونخوة أكثر من العرب والمسلمين. شكرا لكل يهودي يتألم لمعاناة السوريين وتبا للعرب والمسلمين. والله أول ما نسقط النظام العلوي سننسحب من الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي وسنلغي الحروف العربية ونستبدلها بالحروف اللاتينية ونقطع علاقاتنا مع كل الدول العربية والاسلامية باستثناء تركيا البطلة

تبا للعرب والمسلمين
تبا للعرب والمسلمين -

والله اليهود فيهم مروءة وشهامة ونخوة أكثر من العرب والمسلمين. شكرا لكل يهودي يتألم لمعاناة السوريين وتبا للعرب والمسلمين. والله أول ما نسقط النظام العلوي سننسحب من الجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي وسنلغي الحروف العربية ونستبدلها بالحروف اللاتينية ونقطع علاقاتنا مع كل الدول العربية والاسلامية باستثناء تركيا البطلة

Zionist leading our
maria al -

shame after all ,,there history which is filled of betrayal tragedies by the west ,,,,,,they still calling them for help,,,,,in change,,,,now Arabs revolutionary are calling the Zionistsofthe world. ,,what ,a tragedy by itself,,,,,,so sad that ,,,we are calling for another laurance of Arabia. After a hundred years of defeat,,,,,why do Arabs not struggle like the Indians ,,,they defeated the British without calling the French ,,,,,the Africans did thrirrevolution in the south against evil apartheid ,,system,,,,shame,,,,,shame,,,Arab

Zionist leading our
maria al -

shame after all ,,there history which is filled of betrayal tragedies by the west ,,,,,,they still calling them for help,,,,,in change,,,,now Arabs revolutionary are calling the Zionistsofthe world. ,,what ,a tragedy by itself,,,,,,so sad that ,,,we are calling for another laurance of Arabia. After a hundred years of defeat,,,,,why do Arabs not struggle like the Indians ,,,they defeated the British without calling the French ,,,,,the Africans did thrirrevolution in the south against evil apartheid ,,system,,,,shame,,,,,shame,,,Arab

عذرا يا صديقي
Zaki Abdullah -

----- السادة مناع . حديدي . غليون اصبحو يمنحون شهادة حسن سلوك لاي شخص ينتمي ل المعارضة السورية ضد بشار الأسد و اكتشفو ملف فلسطين ل امتحانهم ،،،، أن هدف المعارضة الحالي هو إسقاط النظام .. أن شعباً ينادي بدي كرامة كرامة لا تجد صدى واضح عندهم ... ثانيا : أشبه حالهم بمن كان مدعواً ل فرح عرس و وجد شخصاً مكروهاً في الفرح و عليه خرب الفرح و حول الفرح إلى مشاجرات ..............

عذرا يا صديقي
Zaki Abdullah -

----- السادة مناع . حديدي . غليون اصبحو يمنحون شهادة حسن سلوك لاي شخص ينتمي ل المعارضة السورية ضد بشار الأسد و اكتشفو ملف فلسطين ل امتحانهم ،،،، أن هدف المعارضة الحالي هو إسقاط النظام .. أن شعباً ينادي بدي كرامة كرامة لا تجد صدى واضح عندهم ... ثانيا : أشبه حالهم بمن كان مدعواً ل فرح عرس و وجد شخصاً مكروهاً في الفرح و عليه خرب الفرح و حول الفرح إلى مشاجرات ..............

سوريا جاهزة للسلام
هذا هو وليد المعلم -

المعلم: سوريا جاهزة للسلام مع إسرائيل فلا تجعلوها رهينة سعد الحريري و حسن نصر الله: مذكرة سرية تحمل الرقم 07DAMASCUS4صادرة عن السفارة الاميركية في دمشق في 31 كانون الأول ٢٠٠٧//طلب وزير الخارجية السورية وليد المعلم من الولايات المتحدة الأميركية عدم جعل سوريا رهينة الأوضاع في لبنان، مؤكدا أن سوريا جاهزة من اجل السلام مع اسرائيل. وأورد المعلم الخطوات الثلاث الضرورية للتوصل الى اتفاق من أجل إعادة إطلاق المسار السوري – الإسرائيلي، التي تنطوي على دور لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كوسيط، كاشفا أن الرئيس بشار الأسد طلب من اميل لحود التنحّي عن رئاسة الجمهورية وعدم تشكيل حكومة ثانية. واضاف أن سوريا دخلت في شراكة مع فرنسا من أجل الإسراع في إيجاد حلّ للأزمة اللبنانية، عندما أوضح السيناتور الأميركي أن سوريا ستُلام على الأزمة القائمة في لبنان.جاء في المذكرة:ان اجتماعا عقد بين وزير الخارجية السورية وليد المعلم والسيناتور الأميركي ارلين سبيكتر والمندوب الأميركي باتريك كينيدي، افتتح فيه سبيكتر الكلام مشدّدا على الفرصة الفريدة المتوافرة أمام السوريين للمضي في معاهدة السلام مع اسرائيل، نظرا الى تقارب الظروف، موضحا أن الرئيس الأميركي جورج بوش مستعدّ لتأدية دور أكبر في عملية السلام، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت ينتظر إشارة من سوريا لإعادة تفعيل المسار السوري. وردّ المعلم أن مشاركته في المفاوضات السورية – الإسرائيلية منذ العام 1991، هو إشارة عن رضا الحكومة السورية ورغبتها في تفادي التدخّل في شؤون اسرائيل السياسية الداخلية. واستطرد عبر تحديد خطة ثلاثية في سبيل إعادة تفعيل المفاوضات مع اسرائيل، والتي تنطوي على تأدية رئيس الوزراء التركي أردوغان دور الوسيط. - وفي الخطوة الأولى، قال المعلم إن على اسرائيل الالتزام مسبقا بالانسحاب الكامل من هضبة الجولان الى حدود الرابع من حزيران 1967 عند توقيع معاهدة السلام، وعلى اسرائيل أن تقدّم وعدا في ذلك، أو تكون الولايات المتحدة ضامنة لهذا الوعد. - ثانيا، سيتوّسط رئيس الوزراء التركي أردوغان في جولتين من المحادثات التمهيدية غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا، من أجل تحديد نمط المفاوضات المباشرة وشكلها. - وفي النقطة الثالثة، قال المعلم إن اردوغان سيسافر الى واشنطن من اجل إبلاغ الرئيس بوش أن الطرفين مستعدّان لبدء المفاوضات، وكذلك للطل

سوريا جاهزة للسلام
هذا هو وليد المعلم -

المعلم: سوريا جاهزة للسلام مع إسرائيل فلا تجعلوها رهينة سعد الحريري و حسن نصر الله: مذكرة سرية تحمل الرقم 07DAMASCUS4صادرة عن السفارة الاميركية في دمشق في 31 كانون الأول ٢٠٠٧//طلب وزير الخارجية السورية وليد المعلم من الولايات المتحدة الأميركية عدم جعل سوريا رهينة الأوضاع في لبنان، مؤكدا أن سوريا جاهزة من اجل السلام مع اسرائيل. وأورد المعلم الخطوات الثلاث الضرورية للتوصل الى اتفاق من أجل إعادة إطلاق المسار السوري – الإسرائيلي، التي تنطوي على دور لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كوسيط، كاشفا أن الرئيس بشار الأسد طلب من اميل لحود التنحّي عن رئاسة الجمهورية وعدم تشكيل حكومة ثانية. واضاف أن سوريا دخلت في شراكة مع فرنسا من أجل الإسراع في إيجاد حلّ للأزمة اللبنانية، عندما أوضح السيناتور الأميركي أن سوريا ستُلام على الأزمة القائمة في لبنان.جاء في المذكرة:ان اجتماعا عقد بين وزير الخارجية السورية وليد المعلم والسيناتور الأميركي ارلين سبيكتر والمندوب الأميركي باتريك كينيدي، افتتح فيه سبيكتر الكلام مشدّدا على الفرصة الفريدة المتوافرة أمام السوريين للمضي في معاهدة السلام مع اسرائيل، نظرا الى تقارب الظروف، موضحا أن الرئيس الأميركي جورج بوش مستعدّ لتأدية دور أكبر في عملية السلام، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت ينتظر إشارة من سوريا لإعادة تفعيل المسار السوري. وردّ المعلم أن مشاركته في المفاوضات السورية – الإسرائيلية منذ العام 1991، هو إشارة عن رضا الحكومة السورية ورغبتها في تفادي التدخّل في شؤون اسرائيل السياسية الداخلية. واستطرد عبر تحديد خطة ثلاثية في سبيل إعادة تفعيل المفاوضات مع اسرائيل، والتي تنطوي على تأدية رئيس الوزراء التركي أردوغان دور الوسيط. - وفي الخطوة الأولى، قال المعلم إن على اسرائيل الالتزام مسبقا بالانسحاب الكامل من هضبة الجولان الى حدود الرابع من حزيران 1967 عند توقيع معاهدة السلام، وعلى اسرائيل أن تقدّم وعدا في ذلك، أو تكون الولايات المتحدة ضامنة لهذا الوعد. - ثانيا، سيتوّسط رئيس الوزراء التركي أردوغان في جولتين من المحادثات التمهيدية غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا، من أجل تحديد نمط المفاوضات المباشرة وشكلها. - وفي النقطة الثالثة، قال المعلم إن اردوغان سيسافر الى واشنطن من اجل إبلاغ الرئيس بوش أن الطرفين مستعدّان لبدء المفاوضات، وكذلك للطل

يا اغبياء
عربي -

برنار ليفي هذا هو من اخترق الثوار في ليبيا اقرأو قبل التعليق على الخبر انظروا ما حدث في ليبيا يا جهله

يا اغبياء
عربي -

برنار ليفي هذا هو من اخترق الثوار في ليبيا اقرأو قبل التعليق على الخبر انظروا ما حدث في ليبيا يا جهله

ابن الحرامي
الياس مقدسي -

ابن الحرامي هو من يستخدم اسمي وهو ليس اسمه ويحمله مالا يريد جمله فعلا انك حرامي فانا احب قيادة بشارالاسد وسندعمه بكل شيء حتى بالدم فهو حمى كل الاديان من تعصبكم الاعمى

ابن الحرامي
الياس مقدسي -

ابن الحرامي هو من يستخدم اسمي وهو ليس اسمه ويحمله مالا يريد جمله فعلا انك حرامي فانا احب قيادة بشارالاسد وسندعمه بكل شيء حتى بالدم فهو حمى كل الاديان من تعصبكم الاعمى

الله يساعدنا
الياس مقدسي -

كلنا معك يا بشار ولا تقلق من ابواقهم الاعلامية الطائفية ووسائله الدنيئة للوصول للسلطة وليس من اجل الوطن وياريت اتفقوا على علمانية الدولة قبل ان يصلو الى السلطة او حتى يقروا بان اسرائيل هي العدو الاول والاخير

الله يساعدنا
الياس مقدسي -

كلنا معك يا بشار ولا تقلق من ابواقهم الاعلامية الطائفية ووسائله الدنيئة للوصول للسلطة وليس من اجل الوطن وياريت اتفقوا على علمانية الدولة قبل ان يصلو الى السلطة او حتى يقروا بان اسرائيل هي العدو الاول والاخير

إلى أهل حماة
محمد سعيد عزت -

إلى أهل حماة الذين لم يتعظوا .يبدو أن الشعب الحموي لم يتعظ من درس الثمانينات و الأسد سيلقنه الدرس مجددا كما قام بذلك والده من قبل و أنا أقول لكم أنتم طائفيون و لا تمثلون تطلعات الشعب السوري لكن الظاهر أنكم بحاجة لتكرار الدرس مرة جديدة .... أتعظوا

إلى أهل حماة
محمد سعيد عزت -

إلى أهل حماة الذين لم يتعظوا .يبدو أن الشعب الحموي لم يتعظ من درس الثمانينات و الأسد سيلقنه الدرس مجددا كما قام بذلك والده من قبل و أنا أقول لكم أنتم طائفيون و لا تمثلون تطلعات الشعب السوري لكن الظاهر أنكم بحاجة لتكرار الدرس مرة جديدة .... أتعظوا

إلى رقم 40
د. بسام -

أسميت نفسك عربي، وأنا أذكرك ببيت شعر للشاعر أحمد مطر تكلم فيه عن عربي يعير الحمار! المنطق الذي تنطلق منه هو: إما أن يستمر نظام دام 42 سنة في حالة ليبيا ويعتقد أن ليبيا ملكه وملك أبنائه يورثها لهم كما تورث العقارات، أو لا حل آخر، وإن صمموا على التحرر، فمصيرهم هو الحرب الأهلية والخراب، وإن حدث ذلك فتلك هي مسؤولية الثوار، وكان عليهم القبول بحكم العائلة مدى الدهر. يا ليت حكم هذه العائلة عادل لكانت المصيبة أقل ولكنها عائلة شأنها شأن معظم العائلات العربية الحاكمة هي عائلة شاذة وضيعة، وفيها من الرغبة في الظلم ما لا تتحمله البشرية. يا أستاذ عربي (صفة ليست مرغوباً بها حالياً) الحرية أغلى بكثير من أي دمار، ومسؤولية الدمار هي مسؤولية من لم يرضى بالكف عن ظلم الوطن، ومن يقول إما أن أبقى على رؤوسكم أو الخراب. الحرية أغلى من كل شيء في الوجود لكل الكائنات الحية، اللهم إلا للعرب على ما يظهر من كلامك!

إلى رقم 40
د. بسام -

أسميت نفسك عربي، وأنا أذكرك ببيت شعر للشاعر أحمد مطر تكلم فيه عن عربي يعير الحمار! المنطق الذي تنطلق منه هو: إما أن يستمر نظام دام 42 سنة في حالة ليبيا ويعتقد أن ليبيا ملكه وملك أبنائه يورثها لهم كما تورث العقارات، أو لا حل آخر، وإن صمموا على التحرر، فمصيرهم هو الحرب الأهلية والخراب، وإن حدث ذلك فتلك هي مسؤولية الثوار، وكان عليهم القبول بحكم العائلة مدى الدهر. يا ليت حكم هذه العائلة عادل لكانت المصيبة أقل ولكنها عائلة شأنها شأن معظم العائلات العربية الحاكمة هي عائلة شاذة وضيعة، وفيها من الرغبة في الظلم ما لا تتحمله البشرية. يا أستاذ عربي (صفة ليست مرغوباً بها حالياً) الحرية أغلى بكثير من أي دمار، ومسؤولية الدمار هي مسؤولية من لم يرضى بالكف عن ظلم الوطن، ومن يقول إما أن أبقى على رؤوسكم أو الخراب. الحرية أغلى من كل شيء في الوجود لكل الكائنات الحية، اللهم إلا للعرب على ما يظهر من كلامك!

حرامية الأرض
الوسطية الاسلامية -

هذا فيلسوف هاشمي فلسطيني صهيوني

حرامية الأرض
الوسطية الاسلامية -

هذا فيلسوف هاشمي فلسطيني صهيوني

هنيئاً لكم بليفي
راني -

الم تعودوا تخجلوا واصبحت العمالة علناً طبعاً ومن سشهد للعروسة سواهم لأنهم هم من سبكو اللعبة وعملوا الحوار فهنيئاً لكم يا شعب بالغباء العربي المتأصل بكم والله وقسماً بالله لوما فقط بشار والناس الشرفاء في سوريا لكنت قلت كلمة واحدة فلتولع سوريا ولتحرق ولتذهب للجحيم بنار الفتنة والاجرام وليعاني أهلها كما عانينا فليدفعوا ثمن أخطائهم خمسون عاماً اطفالنا نقنل ونساءنا ورجالنا وشبابنا تذبح على أرض لبنان من الجنوب الى الشمال والحرب الاهلية قضت على الاخضر واليابس فلتذوقوا طعمها حتى تعرفوا أن الله حق خمسون عاماً نقتل ونسلب والعالم كله وقف متفرج علينا منهم من وقف عاجزاً أمام المؤامرات ومنهم من كان مستفيداً ومنهم من قدم لنا الاعانة التسول الذي يمارس اليوم على سوريا نفسه كي تغرق في ظلامها والمستفيد وحده من هذا الدمار اسرائيل وامريكا ولكن ماذا تقول للمتعصبين وقد ملأ الحقد قلوبهم إنه غضب من الله فليغرقوا بالظلام الذي كنا فيه وسوف تصل نار الفتنة الى كل الدول العربية ولن ترحم أحد لا تخافوا سوف يصلكم الطوفان فصانع السم يذوقه وسوف تذقون طعم الحرب الاهلية والخراب وهذا ثمن ما جرى في لبنان إنها عدالة الله فتلقوها نصحناكم فلم تتعضوا فتحملوا أخطاءكم تطالبون بالحرية وهل الثورة الشريفة تنطلق من الجوامع التي هي دور العبادة تحولونها للدسائس والمؤامرات وهل حرق الممتلكات ثورة انها ليست ثورة كل بلد فيه فقر في امريكا الناس تنام في الشوارع وتأكل من القمامة وهناك أحياء لا تجرأ الشرطة الدخول اليهالأنها أوكار المجرمين وتجار المخدرات لماذا لم يدخلها اوباما أو تنادي الناس بالاصلاح ومن يريد ديمقراطية لا ينادي اسقاط النظام بل يطلب حقه بشرف ولكن تسيركم اسرائيل وامريكا ماذا سنقول اكثر . بشار اكبر من الفتنةبشار باقي رغم أنف الحاقدين وسوف تندحر المؤامرة الصهيونية تحت أقدام الجنود السوريين الشرفاء وتحت نعلة المقاومين الشرفاء وما تخطط له امريكا واسرائيل عبر بث الفتن والقتل والتشويه والتكيل والاغتصاب للنساء الذي يمارسه المخربون وحرق الممتلكات وبث الارهاب وإلصاقها لبشار وكل ذلك لإجبار بشار على التنحي كل ذلك لن يجدي نفعاً لأنها أصبحت معركة بقاء أو فناء وكل ما تفعله الجماعات المتطرفة والسلفيين الذين يعملون تحت لواء اللوبي الصهيوني الامريكي من أجل بث الفتنة والقتل والارهاب والاغتصاب البربري للنساء ودفنهم في مقابر

هنيئاً لكم بليفي
راني -

الم تعودوا تخجلوا واصبحت العمالة علناً طبعاً ومن سشهد للعروسة سواهم لأنهم هم من سبكو اللعبة وعملوا الحوار فهنيئاً لكم يا شعب بالغباء العربي المتأصل بكم والله وقسماً بالله لوما فقط بشار والناس الشرفاء في سوريا لكنت قلت كلمة واحدة فلتولع سوريا ولتحرق ولتذهب للجحيم بنار الفتنة والاجرام وليعاني أهلها كما عانينا فليدفعوا ثمن أخطائهم خمسون عاماً اطفالنا نقنل ونساءنا ورجالنا وشبابنا تذبح على أرض لبنان من الجنوب الى الشمال والحرب الاهلية قضت على الاخضر واليابس فلتذوقوا طعمها حتى تعرفوا أن الله حق خمسون عاماً نقتل ونسلب والعالم كله وقف متفرج علينا منهم من وقف عاجزاً أمام المؤامرات ومنهم من كان مستفيداً ومنهم من قدم لنا الاعانة التسول الذي يمارس اليوم على سوريا نفسه كي تغرق في ظلامها والمستفيد وحده من هذا الدمار اسرائيل وامريكا ولكن ماذا تقول للمتعصبين وقد ملأ الحقد قلوبهم إنه غضب من الله فليغرقوا بالظلام الذي كنا فيه وسوف تصل نار الفتنة الى كل الدول العربية ولن ترحم أحد لا تخافوا سوف يصلكم الطوفان فصانع السم يذوقه وسوف تذقون طعم الحرب الاهلية والخراب وهذا ثمن ما جرى في لبنان إنها عدالة الله فتلقوها نصحناكم فلم تتعضوا فتحملوا أخطاءكم تطالبون بالحرية وهل الثورة الشريفة تنطلق من الجوامع التي هي دور العبادة تحولونها للدسائس والمؤامرات وهل حرق الممتلكات ثورة انها ليست ثورة كل بلد فيه فقر في امريكا الناس تنام في الشوارع وتأكل من القمامة وهناك أحياء لا تجرأ الشرطة الدخول اليهالأنها أوكار المجرمين وتجار المخدرات لماذا لم يدخلها اوباما أو تنادي الناس بالاصلاح ومن يريد ديمقراطية لا ينادي اسقاط النظام بل يطلب حقه بشرف ولكن تسيركم اسرائيل وامريكا ماذا سنقول اكثر . بشار اكبر من الفتنةبشار باقي رغم أنف الحاقدين وسوف تندحر المؤامرة الصهيونية تحت أقدام الجنود السوريين الشرفاء وتحت نعلة المقاومين الشرفاء وما تخطط له امريكا واسرائيل عبر بث الفتن والقتل والتشويه والتكيل والاغتصاب للنساء الذي يمارسه المخربون وحرق الممتلكات وبث الارهاب وإلصاقها لبشار وكل ذلك لإجبار بشار على التنحي كل ذلك لن يجدي نفعاً لأنها أصبحت معركة بقاء أو فناء وكل ما تفعله الجماعات المتطرفة والسلفيين الذين يعملون تحت لواء اللوبي الصهيوني الامريكي من أجل بث الفتنة والقتل والارهاب والاغتصاب البربري للنساء ودفنهم في مقابر

بشار
سوري وطني -

ها طلع راني لبناني !!!!!!!!!! بشار شريف !!!!!!!!! و حافظ يا راني دخل علبنان ليوقف الحرب الاهلية فخلها مستعرة 15 سنه !!!!!!! راني من الجنوب ما قلتلن المعلكين المؤيدين من لبنان و العراك!!!!!!!!!! يعني لولا بشار كان تمنى راني لسوريا تحترق شوفو الاخلااااااااق العالية

بشار
سوري وطني -

ها طلع راني لبناني !!!!!!!!!! بشار شريف !!!!!!!!! و حافظ يا راني دخل علبنان ليوقف الحرب الاهلية فخلها مستعرة 15 سنه !!!!!!! راني من الجنوب ما قلتلن المعلكين المؤيدين من لبنان و العراك!!!!!!!!!! يعني لولا بشار كان تمنى راني لسوريا تحترق شوفو الاخلااااااااق العالية

تحيا امريكا
د. هدى -

ويسقط بشار المتلعثم في الكلام وعلى فكرة يوجد خطاب رابع لبشار على اليوتيوب والتويتر لمعرفة الحقائق ولترجمة حقيقة بيت الاسد ومخلوف وغيرهم من الحرمية والقتلة نحن لانخاف الموت ولانهاب التعذيب والله والله مئة رجل من حماة تساوي مليون منكم ياعبيد ال الاسد والذين خرجوا في حماة كل واحد خرج وروحه بيده اما المطبلين الذين خرجوا في غير محافظة لايساووا شيئا لانهم خرجوا اما طمعا للمال او غصب عنهم وكل السوريين بيعرفوا شو يعني نخرج للمسيرة تبع بثار المتلعثم زبطولوا الحروف لرئيسكم لانه عم يخبص كتير بالحكي ومن شان هيك نحنا مجهزيله موتة تليق بلعثمته

تحيا امريكا
د. هدى -

ويسقط بشار المتلعثم في الكلام وعلى فكرة يوجد خطاب رابع لبشار على اليوتيوب والتويتر لمعرفة الحقائق ولترجمة حقيقة بيت الاسد ومخلوف وغيرهم من الحرمية والقتلة نحن لانخاف الموت ولانهاب التعذيب والله والله مئة رجل من حماة تساوي مليون منكم ياعبيد ال الاسد والذين خرجوا في حماة كل واحد خرج وروحه بيده اما المطبلين الذين خرجوا في غير محافظة لايساووا شيئا لانهم خرجوا اما طمعا للمال او غصب عنهم وكل السوريين بيعرفوا شو يعني نخرج للمسيرة تبع بثار المتلعثم زبطولوا الحروف لرئيسكم لانه عم يخبص كتير بالحكي ومن شان هيك نحنا مجهزيله موتة تليق بلعثمته

إلى شريف شحادة رقم 4
د. ودود -

يلزمك تحسين لغتك العربية، مع أنها متشابهة مع العبرية غير أنها صعبة عليك!

إلى شريف شحادة رقم 4
د. ودود -

يلزمك تحسين لغتك العربية، مع أنها متشابهة مع العبرية غير أنها صعبة عليك!

المعارضة تتغربل
هيثم بدرخان -

من اجل وحدو المعارصة السورية لا بد من غربلتها من البداية ومن مؤتمر انطاليا الى باريس والشكوك حولهم كبيرةواذا كانت صناديق الإنتخاب من يحدد السلطة المقبلة في سورية فلا خوف منهم واذا جاؤوا على الدبابات فالتاريخ لن برحمهم كما لن يرحم المالكي واعوانه.وفيما يخص فزلكة لمى اتاسي ومن معها في الإجتماع فهي طريقة معروفة وقديمة وهم لا يردون سماع ارائكم وهم يعرفونها من قبلكم. طبعا كارل ماركس يهودي ونيتنياهو يهودي وكوهين يهودي وابراهيم هنانو عربي والمجتمعين في باريس عرب وبرهان غليون في فرنسا ولمى في فرنساوكم الفارق كبير بينهم وهنا في روسيا نلتقي مع اليهود وهم مختلفين جدا.كفى خزعبلات ومهاتارات وفزلكات سياسية مفضحوة وقديمة

المعارضة تتغربل
هيثم بدرخان -

من اجل وحدو المعارصة السورية لا بد من غربلتها من البداية ومن مؤتمر انطاليا الى باريس والشكوك حولهم كبيرةواذا كانت صناديق الإنتخاب من يحدد السلطة المقبلة في سورية فلا خوف منهم واذا جاؤوا على الدبابات فالتاريخ لن برحمهم كما لن يرحم المالكي واعوانه.وفيما يخص فزلكة لمى اتاسي ومن معها في الإجتماع فهي طريقة معروفة وقديمة وهم لا يردون سماع ارائكم وهم يعرفونها من قبلكم. طبعا كارل ماركس يهودي ونيتنياهو يهودي وكوهين يهودي وابراهيم هنانو عربي والمجتمعين في باريس عرب وبرهان غليون في فرنسا ولمى في فرنساوكم الفارق كبير بينهم وهنا في روسيا نلتقي مع اليهود وهم مختلفين جدا.كفى خزعبلات ومهاتارات وفزلكات سياسية مفضحوة وقديمة

قصدت رقم 40
د. ودود -

عذراً، لقد قصدت الإجابة عى الرقم 40 وليس 4 في إجابتي إلى شريف شحادة المسمى براني

قصدت رقم 40
د. ودود -

عذراً، لقد قصدت الإجابة عى الرقم 40 وليس 4 في إجابتي إلى شريف شحادة المسمى براني

Bernard Henri Levy
Dr Ameir -

This philosopher BHL is infiltrating the arab uprisings. Google his name and in pictures and you will see him with NetanYaho and with Meaheem Begin since he was a young man... and in Israel and in Lebya fronts with the rebels. He is the opne who orchestrated the bombings of Lebya...etc .

Bernard Henri Levy
Dr Ameir -

This philosopher BHL is infiltrating the arab uprisings. Google his name and in pictures and you will see him with NetanYaho and with Meaheem Begin since he was a young man... and in Israel and in Lebya fronts with the rebels. He is the opne who orchestrated the bombings of Lebya...etc .

الفيلسوف اليهودي
Dr Ameir -

Why this Zionist Philosopher crticises Islam and defend Israel? Why he is again st Syrian Goverment but not the Zionist Israeli goerment? Where is the right of the Palestanian people in his philosophy!

الفيلسوف اليهودي
Dr Ameir -

Why this Zionist Philosopher crticises Islam and defend Israel? Why he is again st Syrian Goverment but not the Zionist Israeli goerment? Where is the right of the Palestanian people in his philosophy!