أخبار

الأسد يحارب الهواتف المحمولة ويشكل جيشا افتراضيا على فايسبوك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
صورة من اليوتيوب لدبابات منتشرة في مدينة تلبيسة بمحافظة حمص أمس

دمشق: بدأت القوات السورية استهداف مستخدمي الهواتف المحمولة اللذين يرصدون الأحداث في بلدهم عبر كاميرات هواتهم، في محاولة من السلطات لمنع انتشار الصور ومقاطع الفيديو حول عمليات القتل التي ينفذها الجيش بحق المدنيين.

ونقلت صحيفة "الأندبندنت" البريطانية عن احدى ابرز منظمات حقوق الانسان السورية قولها ان المحتجين الذين يسجلون لقطات من الاحداث الدامية في بلادهم باستخدام هواتفهم المحمولة صاروا مستهدفين بشكل متعمد من قبل قوات الامن السورية.
وتقول الصحيفة ان السبب يتمثل في محاولة من الحكومة السورية للسيطرة على الحرب الاعلامية في الصراع هناك.

وتنقل الصحيفة عن رضوان زيادة، الذي اصبح احد ابرز شخصيات المعارضة السياسية السورية في الخارج منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا في مارس/آذار الماضي، قوله ان قوات الامن تحاول وقف تدفق الصور السلبية التي تنقلها وسائل الاعلام العالمية، والتي تصلها من المواطنين السوريين، حيث يأمرهم الامن السوري بالامتناع عن تصوير اي احداث تقع في مناطقهم.
وتقول الصحيفة ان التحرك الحكومي جاء عقب عرض لقطات فيديو تظهر رجلا وهو يتعرض لاطلاق النار من قبل جندي سوري في حمص الجمعة الماضية.

هذه اللقطات عرضت على موقع "يوتيوب"، وظهر فيها ان المصور كان رجلا مدنيا يحاول تصوير الجندي من شرفة شقته.

من جهتها قالت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها الثلاثاء حربا إلكترونية تندلع في سوريا بين النظام والمعارضة لا تقل ضراوة عن نظيرتها الدائرة على أرض بانياس وحماه، وقالت الصحيفة :"إذا كان نظام الأسد يستخدم الشبيحة لبث الرعب والخوف في نفوس السوريين، فإنه يستخدم شبيحة افتراضين على مواقع التواصل الاجتماعي لتقطيع أوصال النشطاء والمعارضين وسرقة حساباتهم الشخصية ومنعهم من التواصل مع متابعيهم".

وينشط على موقع فايسبوك بشكل ملحوظ، جيش افتراضي يناصر النظام السوري، لا يهدف إلى النقاش والتحاور مع مناصري الثورة السورية فقط، بل يتعدى نشاطه لإعطاب حسابات المناهضين للنظام على الشبكة العنكبوتية، ويعمل الجيش الافتراضي تحت مسمى "الجيش السوري الإلكتروني" وقد نجح ب في اختراق بعض صفحات المعارضة السورية، وآخر تلك الاختراقات كانت من نصيب الناشطة الحقوقية هيام جميل التي تمت القرصنة على حسابها، ما أفقدها القدرة على التواصل الإلكتروني وأخرجها من دائرة المواجهة الفكرية مع نظام الرئيس بشار الأسد لأيام قليلة قبل أن تنجح في العودة للصراع مرة أخرى عبر تدخل جيش التقنيين المناصرين للثورة، كما تعرضت صفحة "سهير الأتاسي" المعروفة بـ"سيدة سوريا الأولى أشجع من الرجال" للاختراق بعد أن دخلها أعضاء الجيش ونشروا فيها عبارات تأييد للرئيس بشار الأسد. وتضم صفحة الجيش السوري نحو ما يزيد على 20 ألف مناصر، ويعرفون نفسهم على الإنترنت قائلين "نحن منبر إعلامي للجيش السوري الإلكتروني ولموقعه الرسمي، سوف تجدون هنا آخر أخبار الجيش السوري وهجماته، وما يقدمه أعضاء الجيش من إبداعاتهم".

وتابعت الصفحة في رسالة إلى مناصريها "تعلن قيادة الجيش السوري الإلكتروني نجاح كتيبة (الطير الحر) وذلك باختراق 5 صفحات من الصفحات المعادية خصوصا الصفحات المعادية التي أنشئت في ألمانيا وكندا".
وتابعت الرسالة "إننا مستمرون في حملة تطهير فايسبوك من هذه الصفحات الجرثومية، وإننا لن نكل ولن نمل من الدفاع عن الوطن والتخلص من هذه الصفحات المحرضة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أساليب البعث
سوران -

اساليب البعث معروفة, اساليب تضليلية مندسة مغرضة خبيثة.

أساليب البعث
سوران -

اساليب البعث معروفة, اساليب تضليلية مندسة مغرضة خبيثة.

بدون تعليق
سلوم -

ليعلم العالم أجمع من هم الشباب السوري انهم الجيش السوري الالكتروني .هؤلاء هم الموالين الشبيحة !!! لا يوجد مجال للمقارنة بين الموجود بالشارع و هو يحمل السلاح الحي و الابيض و يتظاهر بعنف و بين جيش من الشباب المدافع عن امان بلده ومواطنيه .تحية كبيرة للجيش السوري الالكتروني .وانصح المتثورين !! دعو عنكم الاسلحة و السكاكين و حاربوا بالطرق السلمية و ليكون الجيش الالكتروني مثال يحتذى به .

بدون تعليق
سلوم -

ليعلم العالم أجمع من هم الشباب السوري انهم الجيش السوري الالكتروني .هؤلاء هم الموالين الشبيحة !!! لا يوجد مجال للمقارنة بين الموجود بالشارع و هو يحمل السلاح الحي و الابيض و يتظاهر بعنف و بين جيش من الشباب المدافع عن امان بلده ومواطنيه .تحية كبيرة للجيش السوري الالكتروني .وانصح المتثورين !! دعو عنكم الاسلحة و السكاكين و حاربوا بالطرق السلمية و ليكون الجيش الالكتروني مثال يحتذى به .

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

الاسد يشكل جيش الشبيحة للقضاء على الشعب. الى الامام هذا النظام الفاسد أفلس واصبح مثل الجرذان والعصابات بتاعته, لا مفر ولا مهرب انت اصبحت ساقط الى الهاوية يابشار ياطاغية انت وعصاباتك. جيش الشبيحة لم يعد يفيدك بشيء سوى الهروب الى مدينتك المقدسة قم.

l3ama
celi -

how old is the thank

الي 2
الصقر -

سلوم ، ما المانع في حكم ديمقراطي ودولة تكفل حرية التعبير وسجون بدون معتقلين سياسين؟

كلمة الحق
تمحي الباطل -

ما يسمى بالجيش الالكتروني هو امتداد لاستبداد النظام في محاربة الكلمة الحرة والرأي الديموقراطي . الحرية دائما تؤرق المستبد وتفضح أفعاله , لذلك اختار فاشيو النظام طريق القمع والارهاب والقتل في محاولة يائسة لخنق الحريات وطمس كلمة الحق .

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

مقاومٌ بالثرثرةممانعٌ بالثرثرةله لسانُ مُدَّعٍ..يصولُ في شوارعِ الشَّامِ كسيفِ عنترةيكادُ يلتَّفُ على الجولانِ والقنيطرةمقاومٌ لم يرفعِ السِّلاحَلمْ يرسل إلى جولانهِ دبابةً أو طائرةْلم يطلقِ النّار على العدوِلكنْ حينما تكلَّمَ الشّعبُصحا من نومهِو صاحَ في رجالهِ..مؤامرة !مؤامرة !و أعلنَ الحربَ على الشَّعبِو كانَ ردُّهُ على الكلامِ..مَجزرةْمقاومٌ يفهمُ في الطبِّ كما يفهمُ في السّياسةْاستقال مِن عيادةِ العيونِكي يعملَ في ; عيادةِ الرئاسة ;فشرَّحَ الشّعبَ.و باعَ لحمهُ وعظمهُو قدَّمَ اعتذارهُ لشعبهِ ببالغِ الكياسةْعذراً لكمْ..يا أيَّها الشَّعبُالذي جعلتُ من عظامهِ مداساعذراً لكم..يا أيَّها الشَّعبُالذي سرقتهُ في نوبةِ الحراسةْعذراً لكم..يا أيَّها الشَّعبُ الذي طعنتهُ في ظهرهِفي نوبةِ الحراسةْعذراً..فإنْ كنتُ أنا ; الدكتورَ ; في الدِّراسةْفإنني القصَّابُ و السَّفاحُ..و القاتلُ بالوراثةْ !دكتورنا ; الفهمانْ ;يستعملُ السّاطورَ في جراحةِ اللسانْمَنْ قالَ : ; لا ; مِنْ شعبهِفي غفلةٍ عنْ أعينِ الزَّمانْيرحمهُ الرحمنْبلادهُ سجنٌ..و كلُّ شعبهِ إما سجينٌ عندهُأو أنَّهُ سجَّانْبلادهُ مقبرةٌ..أشجارها لا تلبسُ الأخضرَلكنْ تلبسُ السَّوادَ و الأكفانْحزناً على الإنسانْأحاكمٌ لدولةٍ..مَنْ يطلقُ النَّارَ على الشَّعبِ الذي يحكمهُأمْ أنَّهُ قرصانْ ؟لا تبكِ يا سوريّةْلا تعلني الحدادَفوقَ جسدِ الضحيَّةلا تلثمي الجرحَ و لا تنتزعي الشّظيّةْالقطرةُ الأولى مِنَ الدَّمِ الذي نزفتهِستحسمُ القضيّةْقفي على رجليكِ يا ميسونَ..يا بنتَ بني أميّةْقفي كسنديانةٍ.في وجهِ كلِّ طلقةٍ و كلِّ بندقيةقفي كأي وردةٍ حزينةٍتطلعُ فوقَ شرفةٍ شاميّةْو أعلني الصرَّخةَ في وجوههمْحريّةو أعلني الصَّرخةَ في وجوههمْحريّةْ

شرف الكلمة
rany -

لماذا ايها الكاتب اصبحتم تدافعون عن الشر وتحرقون بكلماتكم الحق هل القلم اصبح أبكم ام كلمة الحق غابت وحل مكانها قانون الغاب والنفاق والرياء أنا اعرف انكم لن تنشروا لأن العدل والحق قد فقدت مصداقيته والكذب علا عندكم على كلمة الحق ولكن لا يسعنا الا ان نقول كلمة الحق لأننا مسؤولون عنها . بشار اكبر من الفتنةبشار باقي رغم أنف الحاقدين وسوف تندحر المؤامرة الصهيونية تحت أقدام الجنود السوريين الشرفاء وتحت نعلة المقاومين الشرفاء وما تخطط له امريكا واسرائيل عبر بث الفتن والقتل والتشويه والتكيل والاغتصاب للنساء الذي يمارسه المخربون وحرق الممتلكات وبث الارهاب وإلصاقها لبشار وكل ذلك لإجبار بشار على التنحي كل ذلك لن يجدي نفعاً لأنها أصبحت معركة بقاء أو فناء وكل ما تفعله الجماعات المتطرفة والسلفيين الذين يعملون تحت لواء اللوبي الصهيوني الامريكي من أجل بث الفتنة والقتل والارهاب والاغتصاب البربري للنساء ودفنهم في مقابر جماعية لن يزيدنا الا ثباتاً ويقيناً بأننا على حق وان الله لا بد ان ينصر المظلوم ويرد كيد الحاقدين المليئة حقد وغل وتعصب والنصر لبشار الشهم بشار البطل بشار المقاوم بشار الشريف في زمن قد قلت فيه الرجال وانا اريد أن أقول لأصحاب العقول المريضة يا ليت كانت هجمتكم الشرسة على العدو الحقيقي الذي يتربص بنا ويمعن في القتل والتهجير ولنصرة فلسطين هذا لو كنتم مؤمنين بجد ثم أين حقوق الانسان التي تستنجدون بها اين هي عندما دفنت اسرائيل الاطفال في لبنان تحت التراب مع ذويهم اين حقوق الانسان بينما الانسانية في فلسطين كل يوم تغتصب والصهاينة يتوسعون في الاستعمار اين حقوق الانسان لتقتص من جنود امريكا على ما ارتكبوه من قتل للنفس الانسانية وانتزاع شرف الرجال بالاسلوب الرخيص في سجن أبو غريب وغوانتانامو اين حقوق الانسان واسرائيل كل يوم تقتلنا وتدمرنا وتحرق أرضنا تحت غطاء الفيتو الامريكي ولا حقوق الانسان فقط على الانسان الشريف الذي يدافع عن بلده ولا يريد للفتنة أن تخرب السلم الاهلي ولا يريد لبلده ان تتحول الى كانتونات إنها مؤامرة التاريخ ويخطط لها اليهود منذ زمن وما عجزت عن أخذه عبر الفتن في لبنان ابتدأ السيناريو من سوريا لتحقيق هدفها الجهنمي وأنتم أعطيتوها مرادها يا خونة في شهور عبر بث الفتنة والقتل والارهاب والاغتصاب وكل ذلك إرضاءً لمن تصرف عليكم المال لقاء ما تفعلونه يا مأجورين وأقول للجماع

الفرج قريب
زعبي -

حارب مثل مابدك يا بشار لكن والله شاهد لتكون نهايتك أوسخ من الوسخ ومن بعدك جماعة المرتزقة التابعين لحسن نصر اللات

يسقط بشار اسد
على حيدر-جبلة -

لقد اعطيتم يا ايلاف هؤلاء قدرا اكبر من حجمهم بكثير ههههه والله لقد تم اقفال صفحة جيش ا الالكترونى 38 مره من قبل شباب المعارضه ههههه

أسد أم حمار؟؟؟
syrian -

وما زال الغرب يعقد آمله على هذا الحمار في الإصلاح.. وما زال العرب صامتين صمت القبور على ما يقترفه هذا النظام النازي. وبدلا ان يهاجم هيثم المناع صمت العرب وجامعتهم السافلة، فإنه يهاجم مؤتمرا دوليا في باريس لمناصرة الثورة السورية متحججا باشتراك أحد مناصري اسرائيل فيه؟؟؟ يالها من نذالة يشترك بها من يسمون انفسهم معارضون، وهم لا يختلفون بشيء عن البعث النازي فكرا وممارسة.

منذر الاسد
شيخ الجبل -

كان ياما كان الشبيحة في كل مكان

اموال الشعب
سوري وطني -

اموال الشعب السوري تهدر لحماية عصابة المجرمين,,و ليس لفائدة الوطن و المواطن

صفحة الثورة السورية
الثورة السورية -

كما اخترق الشبيحة الالكترونيين صفحة الثورة السورية ضد بشار الأسد2011 لبضعة ساعات ثم عادت للعمل . ولا يعرفون انهم لو اخترقوا اية صفحة فبالامكان انشاء آلاف الصفحات بدلا منها في الفايسبوك وغيره من المواقع. وعلى الفايسبوك تعرف الشبيحة من تعليقاتهم البذيئة. ليس هناك أي نقاش فكري معهم. وحتى لو قام النظام بالتجييش الالكتروني فالمسألة هي في كيفية إقناع القارئ العادي أو الذي ليس مع النظام بالتسجيل في صفحات تؤيد النظام؟ مشكلة النظام أنه مكشوف محليا وعربيا ودوليا. يعني لم يعد يفيده الجيش الالكتروني سوى لإزعاج صفحات المعارضة وحتى هذا الإزعاج وهذا الاختراق ممكن ضبطه بل ومنعه إنما المشرفون على هذه الصفحات يعملون ميدانيا والكترونيا فلا يمكنهم دوما ضبط الاختراق فورا. وهم حريصون على عدم تجاهل التعليقات غير اللائقة إطلاقا التي يضعها شبيحة النظام. بمجرد الدخول لصفحة تابعة له لا يمكن ابدا القراءة بسبب العبارات غير اللائقة التي تهاجم الآخرين. مشكلة النظام انه يتصرف الكترونيا كما تصرف مع الشعب السوري طيلة 40 عاما. فاقد الشيء لا يعطيه.

Yes right
zozo -

لا حوار مع النظام السوري برمته ....نحن من سيقود الإصلاحات و ليس بشار و عصابته، نحن من يتواجد على الأرض في الشارع....قدمنا الكثير و مستعدين لتقديم أكثر مما قدمناه....و الله أن عندما نتظاهر ضد النظام لنيل حريتنا نشعر بحلاوة و نسائم و وطنية و شعور لم نشعره من قبل، أنه أكثر من رائع....نحن نتذوق الحرية و لا نستطيع نسيان طعمها فكيف ستكون عندما نعيشها واقعا ملموسا قريبا بإذن الله.....الشعب يريد أسقاط النظام الوسخ

حماة الديار
خوليو -

عند الطغمة الحاكمة برئاسة بشار مشكلة عويصة وهي أن ازدياد الانشقاقات في الجيش والانضمام للضباط الأحرار (حماة الديار) يقض مضاجعه،وهؤلاء يتفرقون بمجموعات مسلحة يلاحقها جيش بشار ، يكشف هذا السر غباء إعلام فضائيات بشار: المجموعات المسلحة تنتقل باللباس العسكري وتقود سيارات عسكرية، هذا مايفسر تنقل دبابات بشار وماهر من مكان لآخر لتلاحق الضباط والجنود الأحرار، والآن يريد القضاء على الهواتف النقالة ومواقع النواصل الاجتماعي ظناً منه أنه يحجب أخبار الاجرام والقتل والاعتقالات، يتصرف الأخوين أسد ومن لف لفهم بعقلية والدهم وزمن والدهم دون أن يعلموا أنهم لن يستطيعوا اليوم حجب الشمس بغربال ، هذا النظام سيسقط لأن الشعب السوري الحر قرر ذلك.

ههههههههه
د. بسام -

الجيش العربي السوري الألكتروني، جيش ماهر وأسماء الأسد الخرسان يشبه الجيش العربي السوري يوم سلم الجولان بعد إنتصارات وهمية كبيرة وبعد أن كنا ننتظر بيان تحرير صفد حيث كان الجيش حسب زعمهم على أبوابها وإذ بهم يعلنون سقوط القنيطرة!! جيش فاضي، ولو أن هناك قوة حقوقية سورية تريد ملاحقتهم للاحقوهم بتهمة التخريب الألكتروني المعلن والمعترف به حسب إدعاءاتهم، ونعلم عن حوادث إختراق بريئة قام بها أشخاص في إنكلترا وغيرها على مواقع أمريكية معينة، إستدعى الأمر تسليم هؤلاء الشبان لأمريكا لمحاكمتهم مع أنهم لم يسرقوا أو يخربوا أي شيء!

سيماهم في وجوههم
دكتور مازن -

يكفي أن تروا الفروق في أشكال الأشخاص بين من يسيرون في مسيرات التأييد ومن يتظاهرون ضد النظام حتى تعلموا أين يأخذنا أولئك و أين قد يأخذنا هؤلاء

هذا هو منجزات
هولير -

هذا هو منجزات حفظه الله ورعاه المقبور المشنوق صدام وابنه الغير شرعي بشار الجزار في الماضي كانو يجلبون بنات المعارضين ويغتصبونها أمام عيونه لكي يعترف وحتي بعد الاعتراف أيضا يغتصبون الفتاة وكل قنوات التلفزيون والهواتف مراقب حتي فتح قنوات راديو مراقب وكان عدد الأمن والمخابرات يعادل عدد المستخدمين في الدولة كاملة حتي داخل المدارس المتوسطة 12 سنة عمر، والله لولا أمريكا صدام كان يحكم إلي يوم الجهنم ونفس الحال بالنسبة لقيادات سوريا ومصر وتركيا المطالب بالدمقراطية ( ديمقراطية القتل والذبح العسكري ) المسمي بالعلماني وصدام أيضا كان علماني والحمد لله فتح باب الجهنم للمجرمين من قيادات شرق الأوسط هولير

حاجة مسخرة
أميمة -

يعني حاجة لسه عاملين انو المعارضة هي يللي مسيطرة على الوضع وانو الجيش ضد الشعب السوري الاعزب اي كل المعارضة يللي بالشارع ويللي عم تتظاهر; وطبعا مابتعرف ليش عم تتظاهر ولابتفهم بأي كلمة من الكلمات يللي عم تنادي فيها لاحرية ولاديمقراطية ولادستور; كلهم مراهقين وحشاشين مابتجاوزا ربع الشارع السوري الوطني يللي بنادي بالاصلاحات تحت ظل الوطن للجميع مو مقسم متل ماالمعارضين الاغبياء يللي بدهم يخربوا البلد ... الجيش العربي السوري ماعم يقتل الناس ولاعم يمثل بجثثهم متل ماعم تعمل المعارضة الغبية الصبيانية .. الجيش العربي السوري وقت يللي بكون الوضع بالبلد غير مستقر وغير أمن لازم هو يعيد نشر الأمن والأمان للمواطن السوري وطبعا لو كانت المعارضة فهمانة ماكانت قالت انو هدول شبيحة وهدول أولياء النظام الخ.. لأانو الجيش هي وظيفته حفظ الأمن والنظام وهي بكل انحاء العالم مو بس بسوريا بس للأسف لو في شوية ثقافة كنتو عرفتو انو الاحداث يللي صارت بفرنسا وبأميركا ; والاعلام عتم عليها بس في انترنت لحتى تشوفوا; الجيش هو يللي استخدم القوة ضد المتظاهرين والمعارضين للسلطات وللقرارات يللي مو عاجبتهم وتظاهروا بسببها بس للأسف هاد دليل انو مافي ثقافة ودليل انو اعماركم صغيرة والبلد مو همكم , همكم التخريب بس بعيدة عن عيونكم لأنو نحنا الاغلبية الشعب السوري الواعي المثقف بكل اديانه وفئاته قادرين نوقف بوجه معارضين صغار مابشكلوا شي بالمجتمع ... ياريت تنشروا تعليقي مشان الحيادية الصحفية

مهلا
lمحمد يوسف -

تزوير الحقائق هل اصبحت اناواعوذ بالله من كلمة انا ضمن جيش افتراضي يا جماعة اتقوا الله انتم اغلبكم من خارج سوريا ولا تمتون لسوريا بصلة من يسعى الى هدم اقتصاد سوريا فهو يسعى الى اهانة الشعب السوري ولكم في بوش الابن عبرة عندما وضع العقوبات على سورياممكن تحاليل المعارضة تطلع علينا فترة اننا من الموساد اصبحت ثورة مضحكة مبكية رحم الله الشهداء

إلى رقم 8
نحن عملاء -

الآن أصبح النظام هو الخير والشعب السوري الثائر هو الشر؟ غريب عجيب. إنه العالم بالمقلوب. لا يا سيدي لا نريد الآن تحرير فلسطين ولا الجولان ولا أي بلد محتل في العالم. نريد الآن تحرير سوريا من النظام الدكتاتوري. نريد بناء دولة سوريا الديمقراطية. نريد تنظيف بلادنا هذه أولوياتنا الآن. فلا تتستروا بالقضية الفلسطينية كما فعلتم طيلة 40 عاما. دون إطلاق طلقة واحدة على إسرائيل.في ذكرى النكبة دفع النظام بعض الشباب الفلسطينيين المتحمسين للتظاهر على الحدود وقتل منهم 25 دون ان يحميهم جيش النظام السوري لانه كان مشغولا بتحرير جسر الشغور من الصهيونية. وأثناء تشييعهم قتل 100 على يد أحد التنظيمات العميلة للنظام. لو النظام السوري فيه خير ما اغتيل الكثير من القادة الفلسطينيين في قلب دمشق. ومؤخرا عماد مغنية أحد قيادات حزب اللات. لو النظام السوري له وجود حقيقي على الأرض لكان منع اغتيال الحريري في لبنان. والاغرب ادعاؤكم ان كل هذه الاغتيالات قام بها عملاء إسرائيل. إن كانت إسرائيل قادرة على الوصول و;الكزدرة ; في دمشق وبيروت فما الداعي لوجود النظام السوري وحزب اللات. كفى شرشحة للقضية الفلسطينية على أيديكم. ماذا فعل النظام السوري وقت حصار غزة؟ ألم يكن موجودا فماذا فعل . لاشيء سوى تصريحات استنكار.فلسطين ليست بحاجة لهكذا نظام والفلسطينيون ادرى بشعابهم. كفاية تشدقا بمفهوم العروبة. أين العروبة والنظام مدعوم من دولة غير عربية بل فارسية. أجل نحن خونة ونخون وسنخون النظام البعثي الأسدي. أجل نحن عملاء لوطننا سوريا ولكل طفل في سوريا. عاشت سوريا حرة أبية من دون هذا النظام.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نعم هؤلاء الأبواق والحثالة من الشبيحة الإلكترونيين يملؤون الشبكة العنكبوتية وكل عنصر منهم لديه حوالي 20 اسم وهمي ويشاركهم شبيحة على مستوى وضيع ك ش.شحاذة و خ.عبود وغيرهم مخصصين فقط للرد على لارا و د. بسام وخوليو. أسلوب ال FILTER و ال AOL هو من أنجع وأنجح أساليب الردع والتأديب. فهم يفلترون كالجراثيم إلكترونيا قبل دخول مدوناتي. حتى بيل غيت نفسه لا يستطيع إختراق حسابي السري و صفحتي على ال فيس بوك FACE BOOK فهم يحاولون ويحاولون عبثا ولكن لم يبق وقت لديهم لأن الطاغية أصبح على شفير الهاوية والسقوط وسيسقطون معه!

to rany no 8
arab -

• To rany no 8 , please read us correct , think before you write , follow your Syrian brothers , bachar Assad is no longer our president , wait for the congress for Syria on 16 th of July , we are : لسنا تابعين لاي جهة خارجية لا امريكا ولا لبنان و لا اسرائيل ولا خدام ولا اخوان ولا قناة بردى ولا 14 آذار ولا اي طرف ايراني ولا عربي ولا اجنبي ولا أي تنظيم آخر .. نحن ابناء هذه الارض الحبيبية التي لا نريد لها الا كل خيـــر، نحن سوريين في داخل سوريا و خارجها وندعوا الى الحرية والديمقراطية والتعددية المدنية لكافة اطياف شعبنا في سوريا،الاعلام السوري بكافة انواعه هو اعلام كاذب ومضلل مهنياً واعلامياً واجتماعياً وسياسياً و ندعوا كافة ابناء الشعب السوري وكافة الجهات الاعلامية العالمية الى عدم تلقي اي خبر او حتى سماع اي كلمة من ما يقال ويبث باطلاً عن ثورتنا السلمية في الاعلام السوري.

أميمة رقم20
د. ودود -

أظن أني عرفت من أنت، ولا داعي أبداً لهذه البراءة المصطنعة في كلامك، فأنت في قرارة نفسك لا تقرين بمبدأ السلطة من خلال التوريث، ولا عن حق إلهي في أن يحكمك ويحكم شعب بأكمله من هو غير مختار من الشعب، ولمدة غير محدودة من الزمن، وهو حكم مطلق، بل تريدين حكم دولة القانون التي فيها يشارك به منتخبون حقاً في برلمان يمثل كافة البلاد ومناطقها، وهذا ما تؤمنين به في قرارة نفسك، فلماذا عندما يأتي الأمر لبشار أو أبيه أو طائفته (التي أنا منها) تريدين لهم ذاك الحق الإلهي وتستنكرين طلب الشعب الحق والمحق في أن يبحث عن دموقراطية حقيقية لا يكون فيها لأمثال بشار الأسد وأجنحته المسماة أمنية الكلمة العليا في الوطن في سجن وتعذيب أو تشريد المواطنين؟ أي تناقض تحملينه يا أميمة في نفسك؟ هل لأنهم أعطوكي وظيفة عندهم تكسبين فيها قوت يومك؟ إذكري يا أميمة أنهم سرقوا مئات المليارات من الدولارات منك ومني ومن الوطن وما يدفعونه لك أو لأبيك أو لأمك ليس إلا الفتات وهو مع ذلك من الوطن وليس منهم ، فقفي مع الشعب ومع الحق، ولا تشتمي من يضحي بروحه و يسعى لدولة القانون والديموقراطية التي هي من أجلك أنت ومن أجل أولادك وأحفادك لينهوا بذلك حق علي مملوك وعلي دوبا وعلي أصلان وعلي حبيب وعلي حيدر، وآخرون لا يقلون فظاعة عنهم أمثال عبد الفتاح قدسية وإختيار وماهر الأسد ورفعت الأسد وعاطف نجيب والخولي وحافظ مخلوف، وغيرهم من المجرمين في أن يفعلوا بالناس ما يشاؤون وأنت تعرفين في صميمك أنهم مجرمون! هل تريدين دولة القانون أم حكم المخابرات للأبد؟

اضراب عام
الثورة السورية -

يوم الخميس هو يوم الإضراب وهو دعوة مفتوحة لكل أهالي ســــوريا لتنفيذ اضراب عام يهز مفاصل هذا النظام .. وقد وصلتنا تاكيدات على المـــشاركةمن اهالي حمص العدية وحماة الأبية ودير الزور الابطال وريف دمشق بالكاملوحوران كلها بإذن الله ستشارك .. هذا الخميس سيكون إضرابا لأجل الشهداء

تنبيه هام
Syrian Revolution -

الثورة السورية ضد بشار الاسد-تنبيه هام :: لحاملي الثريا وللمتصلين عن طريق الأنترنت الفضائي ::• إنتبه لسيارات فان أو عادية مغلقة بالذات المتوقفة بمكان لفترة طويلة دون حراك فقد تكون محطة بحث عن الثريا أو أجهزة الأنترنت الفضائي(two way)• عندما لا تستخدم الثريا فأغلقه بشكل كامل(إطفاء)وكذلك عندما يكون ...الجهاز في مكان ثابت وقريب من تجمع شعبي ويستدعي التجمع الأمني.• عندما تريد استخدام الثريا فانتبه لما يلي:شغله بعيدا عن البيت أو مكان تواجدك المعتاد وتذكر أن المدة التي يمكن لسيارة البحث تحديد مكانك خلالها هي بين (10-15 ) دقيقة فقط وبالتالي شغل الجهاز وتكلم وأغلقهنهائيا خلال ما لا يزيد عن (10 ) دقائق إحتياطا لسلامتك• أضبط هاتفك الثريا على خيار إستخدام فقط الأقمار الصناعية في الإتصال

دوار المحطة
حماة : عاجل -

حماة : عاجل : عند دوار المحطة اطلاق رصاص كثيف قبل ربع ساعة على الشباب الذين يقومون بحماية مداخل الشوارع من اقتحام الامن باستخدام الحجارة الكبيرةو السيارات التي تغلق المداخل و براميل القمامة الكبيرة ...و سقوط جريح عند دوار المحطة جانب بناء الاتحاد العمالي و نقله الى المستشفى الان ... و الآن إطلاقنار متقطع عند شارع العلمين و منطقة طريق حلب ... اللهم احفظ أهلنا في حماة .. يا شباب حمص والمدن الثائرة .. الفزعــــــــــة

دوار المحطة
حماة : عاجل -

حماة : عاجل : عند دوار المحطة اطلاق رصاص كثيف قبل ربع ساعة على الشباب الذين يقومون بحماية مداخل الشوارع من اقتحام الامن باستخدام الحجارة الكبيرةو السيارات التي تغلق المداخل و براميل القمامة الكبيرة ...و سقوط جريح عند دوار المحطة جانب بناء الاتحاد العمالي و نقله الى المستشفى الان ... و الآن إطلاقنار متقطع عند شارع العلمين و منطقة طريق حلب ... اللهم احفظ أهلنا في حماة .. يا شباب حمص والمدن الثائرة .. الفزعــــــــــة

حملة مداهمة و تفتيش
كفرنبل : عاجل : -

إدلب : كفرنبل : عاجل : بدأ حملة مداهمة و تفتيش للبيوت في حاس و كفرنبل نسأل الله السلامه لأهلنا في المنطقه. اللهم إنا استودعناك أهلنا و أنت خير حافظ لهم ..

حملة مداهمة و تفتيش
كفرنبل : عاجل : -

إدلب : كفرنبل : عاجل : بدأ حملة مداهمة و تفتيش للبيوت في حاس و كفرنبل نسأل الله السلامه لأهلنا في المنطقه. اللهم إنا استودعناك أهلنا و أنت خير حافظ لهم ..

اطلاق الرصاص الكثيف
دوار المحطة -

حماة : عاجل : اطلاق نار كثيف و سقوط خمس اصابات جديدة عند مدرسة المرأة العربية جانب دوار المحطة و لم يتمكن الشباب من اسعافهم حتى الآن بسبب القناصة و اطلاق الرصاص الكثيف ... لن ترهبنا قواتك يا بشار و لا نخاف إلاّ من الله ...اللهم معنا و لن نركع ... الله معنا و لن تركع حماة إلاّ لله ... الله معنا و هو ناصرنا

اطلاق الرصاص الكثيف
دوار المحطة -

حماة : عاجل : اطلاق نار كثيف و سقوط خمس اصابات جديدة عند مدرسة المرأة العربية جانب دوار المحطة و لم يتمكن الشباب من اسعافهم حتى الآن بسبب القناصة و اطلاق الرصاص الكثيف ... لن ترهبنا قواتك يا بشار و لا نخاف إلاّ من الله ...اللهم معنا و لن نركع ... الله معنا و لن تركع حماة إلاّ لله ... الله معنا و هو ناصرنا

إما الشعب و إما...
غريب الدار -

قبل حماة وبعدها لا إصلاح حسب وجهة نظر النظام لأن الإصلاح يعني نهايته ونهاية المرتزقة الذين يشكلون شبكة عنكبوتية تسلل لتصل إلى كل مرافق الحياة في سوريا وهم لا يمصون دماء الشعب فحسب بل يشاركونها بأمواله وتجارته ومشاريعه.... لذا فمن البداية قلنا أن لا حياة مع هذا النظام الفاسد .. إما الشعب و إما النظام... و بإذن الله سيخرج الشعب منتصراً في معركة وجوده على أرضه سوريا الحبيبة العزيزة الكريمة

إما الشعب و إما...
غريب الدار -

قبل حماة وبعدها لا إصلاح حسب وجهة نظر النظام لأن الإصلاح يعني نهايته ونهاية المرتزقة الذين يشكلون شبكة عنكبوتية تسلل لتصل إلى كل مرافق الحياة في سوريا وهم لا يمصون دماء الشعب فحسب بل يشاركونها بأمواله وتجارته ومشاريعه.... لذا فمن البداية قلنا أن لا حياة مع هذا النظام الفاسد .. إما الشعب و إما النظام... و بإذن الله سيخرج الشعب منتصراً في معركة وجوده على أرضه سوريا الحبيبة العزيزة الكريمة

LOOOL
كوردي حلبي -

هههه طبعا شبيحة القاتل المجرم بشار من اجهل الناس في استعمال الحاسوب|..قال جيش قال ...اذا الجيش السوري الحقيقي على الارض معروف عند الناس بجيش ابو الشحاطة فما بالك بجيوش قرادحة الانترنيتية ههههههههه..ويا حافظ يلعن روحك

LOOOL
كوردي حلبي -

هههه طبعا شبيحة القاتل المجرم بشار من اجهل الناس في استعمال الحاسوب|..قال جيش قال ...اذا الجيش السوري الحقيقي على الارض معروف عند الناس بجيش ابو الشحاطة فما بالك بجيوش قرادحة الانترنيتية ههههههههه..ويا حافظ يلعن روحك

بدون تعليق
سلوم -

تحية الى السيد الصقر .هذا هو الحوار الذي يجب ان يسود . سيدي المحترم انا معك في كل كلمة قلتها لننتقل الى دولة ديمقراطية و نحاول ان يقبل كل منا الاخر . لنبني سوريا الجديدة بدون حقد و بدون تحريض و طائفية وانا اتفق معك بأن الدولة كان فيها اخطاء كثيرة لكن هذا لا يبرر ان نسعى الى دمار هذا البلد لمجرد حقد قديم او من اجل تنفيذ اجندات سياسية . الاصلاحات جيدة وتأتي تباعا جتى لو كانت متأخرة أو تحت ضغوط ولكن الاهم انها اتت . ولمن بقول لا نثق بالنظام لاحقا ,اقول له انك يا إما جاهل أو متجاهل بالسياسة .من فترة طويلة بحاجة لأرد على تعليقات من الطرف الاخر ولكن عبثا لم افلح لان اغلبية التعليقات ذو محتوى طائفي حاقد أو طالب للثأر أو مرتزق يسعى لاثارة البلبة أو غراب يبحث عن الخراب . شكرا لك سيدي , لننسى الماضي و ننظر للمستقبل لما هو خير لهذا البلد الخير

بدون تعليق
سلوم -

تحية الى السيد الصقر .هذا هو الحوار الذي يجب ان يسود . سيدي المحترم انا معك في كل كلمة قلتها لننتقل الى دولة ديمقراطية و نحاول ان يقبل كل منا الاخر . لنبني سوريا الجديدة بدون حقد و بدون تحريض و طائفية وانا اتفق معك بأن الدولة كان فيها اخطاء كثيرة لكن هذا لا يبرر ان نسعى الى دمار هذا البلد لمجرد حقد قديم او من اجل تنفيذ اجندات سياسية . الاصلاحات جيدة وتأتي تباعا جتى لو كانت متأخرة أو تحت ضغوط ولكن الاهم انها اتت . ولمن بقول لا نثق بالنظام لاحقا ,اقول له انك يا إما جاهل أو متجاهل بالسياسة .من فترة طويلة بحاجة لأرد على تعليقات من الطرف الاخر ولكن عبثا لم افلح لان اغلبية التعليقات ذو محتوى طائفي حاقد أو طالب للثأر أو مرتزق يسعى لاثارة البلبة أو غراب يبحث عن الخراب . شكرا لك سيدي , لننسى الماضي و ننظر للمستقبل لما هو خير لهذا البلد الخير

حزب الله دخل حمص
نينا بوراكان -

يا جماعة في الوقت الي نتكلم فيه عن الشبكة الالكترونية والي من حرية النظام او المعارضة الدخول فيه ولكن لا يوجد ضحايا بالعالم الافتراضي استوقفني خبر وهو شهود عيان شاهدوا مايشبه الميليشيات المرتزقة ولكنهم من حزب الله وايران ومعناه انهم سوف يقتلون بدون اي رحمة كل ما يتحرك وانهم سوف يرتكبون مجزرة في حمص لقتل الثورة ويمكن كل شخص في حمص يكون هدف لهم والسؤال اين الامم المتحدة؟؟ وهل سوف يقول بشار الاسد ونظامه بعد ان بقدرة قادر يكتشفوا المقابر الجماعية! ان الجماعات المسلحة هي التي قتلت هؤلاء وهل كانت المقابر الجماعية التي بالقدرة الشمية والحاسة السادسة اكتشفها نظام الاسد والتي قالوا ان جماعات مسلحة ارتكبتها ارهابية فعلا هم ارهابيين ولكن ارهابيي حزب الله والجيش الثوري الايراني الان فقط وضحت الصورة! والا فكيف لاي شخص في دولة بوليسية كسوريا ادخال الاسلحة والعتاد ولا تستطيع ادخال سيارة او حتي خلاط الا وكان فوقك مليون رأس يريدون رشاوي يمينا وشمالا وانت تدفع سعر سيارتين فوق السيارة الي استوردتها فقط لادخالها للبلد؟؟؟؟

حزب الله دخل حمص
نينا بوراكان -

يا جماعة في الوقت الي نتكلم فيه عن الشبكة الالكترونية والي من حرية النظام او المعارضة الدخول فيه ولكن لا يوجد ضحايا بالعالم الافتراضي استوقفني خبر وهو شهود عيان شاهدوا مايشبه الميليشيات المرتزقة ولكنهم من حزب الله وايران ومعناه انهم سوف يقتلون بدون اي رحمة كل ما يتحرك وانهم سوف يرتكبون مجزرة في حمص لقتل الثورة ويمكن كل شخص في حمص يكون هدف لهم والسؤال اين الامم المتحدة؟؟ وهل سوف يقول بشار الاسد ونظامه بعد ان بقدرة قادر يكتشفوا المقابر الجماعية! ان الجماعات المسلحة هي التي قتلت هؤلاء وهل كانت المقابر الجماعية التي بالقدرة الشمية والحاسة السادسة اكتشفها نظام الاسد والتي قالوا ان جماعات مسلحة ارتكبتها ارهابية فعلا هم ارهابيين ولكن ارهابيي حزب الله والجيش الثوري الايراني الان فقط وضحت الصورة! والا فكيف لاي شخص في دولة بوليسية كسوريا ادخال الاسلحة والعتاد ولا تستطيع ادخال سيارة او حتي خلاط الا وكان فوقك مليون رأس يريدون رشاوي يمينا وشمالا وانت تدفع سعر سيارتين فوق السيارة الي استوردتها فقط لادخالها للبلد؟؟؟؟

لم يكن ليتجراء
bassem -

جامعة الدول العربية بكامل اعضائها والمجتمع الدولي يتحملون مسؤولية اجرام نظام بشار الاسد بحق السعب السوري الاعزل. بشار لم يكن ليتجراء قتل شعبه بهذه الطريقة العنيفة والمفضوحة لولا سكوت العرب والعالم اجمع على جرائمه. لقد سمعنا بتحركات من قطر وتركيا وفرنسا الشهر الماضي ولكن الآن صمت كامل. العالم اجمع اصبح شريك بشار بقتل الشعب السوري. اجل الشعب السوري اصبح ضحية صمت العالم على جرائم بشار. هذا يجب ان يكون الحدى شعارات الثورة السورية

لم يكن ليتجراء
bassem -

جامعة الدول العربية بكامل اعضائها والمجتمع الدولي يتحملون مسؤولية اجرام نظام بشار الاسد بحق السعب السوري الاعزل. بشار لم يكن ليتجراء قتل شعبه بهذه الطريقة العنيفة والمفضوحة لولا سكوت العرب والعالم اجمع على جرائمه. لقد سمعنا بتحركات من قطر وتركيا وفرنسا الشهر الماضي ولكن الآن صمت كامل. العالم اجمع اصبح شريك بشار بقتل الشعب السوري. اجل الشعب السوري اصبح ضحية صمت العالم على جرائم بشار. هذا يجب ان يكون الحدى شعارات الثورة السورية

Mask
Gaby -

I dare you if your name in Lara or know where Bab Touma is ,and sure you live in Afghanistan. ThoseWho write lies using Syrians names and adopt insults, hierocracy and roamers will gain nothing but disappointment. Game over and full stop, this what millions said in all cities streets.

Mask
Gaby -

I dare you if your name in Lara or know where Bab Touma is ,and sure you live in Afghanistan. ThoseWho write lies using Syrians names and adopt insults, hierocracy and roamers will gain nothing but disappointment. Game over and full stop, this what millions said in all cities streets.

saleh_ph
عادل -

هل سمعتم و لو لمرة واحدة قط و منذ استلام آل الوحش الحكم في سورية أنهم أمسكوا بجاسوس من دولة معادية؟ رغم أنه في سورية يوجد سبعة عشرة جهاز مخابرات، هل سمعتم بأن هذه الميليشيا الالكترونية التي أنشأها فشار قد اخترقت موقعاً لدولة مجاورة معادية؟ من هنا نستنتج أن كل النهب الذي كان يقوم به الشبيح الأكبر المقبور و الشبيح الأكبر الحالي الذي سيقبر و يلحق بأبيه هذا النهب سخروه فقط لارضاء ملذاتهم و قتل الشعب السوري.

saleh_ph
عادل -

هل سمعتم و لو لمرة واحدة قط و منذ استلام آل الوحش الحكم في سورية أنهم أمسكوا بجاسوس من دولة معادية؟ رغم أنه في سورية يوجد سبعة عشرة جهاز مخابرات، هل سمعتم بأن هذه الميليشيا الالكترونية التي أنشأها فشار قد اخترقت موقعاً لدولة مجاورة معادية؟ من هنا نستنتج أن كل النهب الذي كان يقوم به الشبيح الأكبر المقبور و الشبيح الأكبر الحالي الذي سيقبر و يلحق بأبيه هذا النهب سخروه فقط لارضاء ملذاتهم و قتل الشعب السوري.

إلى 2و5و32
سقور -

تحية طيبة إلى شخصي تحت أي إسم أختاره! شكراً لي على كل مداخلاتي أينما كانت!

إلى 2و5و32
سقور -

تحية طيبة إلى شخصي تحت أي إسم أختاره! شكراً لي على كل مداخلاتي أينما كانت!

all fird
tony -

all of u bad egyption poeple what u want from syria ?we love bashar and all of u go to hill

all fird
tony -

all of u bad egyption poeple what u want from syria ?we love bashar and all of u go to hill

نصرةً لحماة
الكسوة : عاجل -

الكسوة : عاجل : بعد المظاهرة المسائية في الكسوة نصرةً لحماة تم قطع الكهرباء عن كامل الكسوة باستثناء مساكن الضباط و تحركات أمنية كثيفة في محيط المدينة و الأهالي لا يزالون في الشوارع ترقباً لأي اقتحام متوقع ...

نصرةً لحماة
الكسوة : عاجل -

الكسوة : عاجل : بعد المظاهرة المسائية في الكسوة نصرةً لحماة تم قطع الكهرباء عن كامل الكسوة باستثناء مساكن الضباط و تحركات أمنية كثيفة في محيط المدينة و الأهالي لا يزالون في الشوارع ترقباً لأي اقتحام متوقع ...

god bless syria
?????? -

god pless syria and the people of syria and people like you

god bless syria
?????? -

god pless syria and the people of syria and people like you

shut your mouth
????????? -

have some respict to your president

shut your mouth
????????? -

have some respict to your president

this is the truth
????????? -

الآن أصبح النظام هو الخير والشعب السوري الثائر هو الشر؟ yes absolutly, the peopole of syria desided that they want bashar to be the president,so he will be the president untill we get rid of you and people like you

this is the truth
????????? -

الآن أصبح النظام هو الخير والشعب السوري الثائر هو الشر؟ yes absolutly, the peopole of syria desided that they want bashar to be the president,so he will be the president untill we get rid of you and people like you

whatever
????????? -

are you sure that your name is lara?

whatever
????????? -

are you sure that your name is lara?

المؤيدون للنظام
لا أعرف -

لا أعرف من أي طين قذر جُبل البشر المؤيدون للنظام المجرم!!!!! الناس تذبح في حماه و إدلب في الشوارع ، و الأمهات تبكي أبناءها،، و يعذب المعتقلون في أقبية الأمن ،،، و هم يرقصون و يهتفون و يهللون للقاتل!!! ألا تخجلون ...؟؟؟؟

المؤيدون للنظام
لا أعرف -

لا أعرف من أي طين قذر جُبل البشر المؤيدون للنظام المجرم!!!!! الناس تذبح في حماه و إدلب في الشوارع ، و الأمهات تبكي أبناءها،، و يعذب المعتقلون في أقبية الأمن ،،، و هم يرقصون و يهتفون و يهللون للقاتل!!! ألا تخجلون ...؟؟؟؟