أخبار

المعارضة ترى في جلسات الثقة نقطة أساسية لإسقاط الحكومة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت بعيد العاشرة والنصف (7:30 ت غ) اليوم الثلاثاء جلسة مجلس النواب اللبناني لمناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي وسط توقعات بان تكون النقاشات حامية، لا سيما حول الفقرة المتعلقة بالمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

بيروت: بدأت جلسة مجلس النواب اللبناني لمناقشة البيان الوزاري للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي بتلاوة المراسيم المتعلقة باستقالة الحكومة السابقة وتشكيل الحكومة الجديدة التي تضم أكثرية من حزب الله وحلفائه. وعلى الاثر، بدأ ميقاتي تلاوة نص البيان الوزاري الذي يرجح أن يستغرق مدة ساعة قبل أن تبدأ النقاشات.

وكانت المعارضة طالبت رئيس الحكومة بإعلان التزامه القرار الدولي 1757 الذي نص على إنشاء المحكمة الخاصة بلبنان، وإعلان "التزامه الخطوات التنفيذية لهذا القرار"، او "الرحيل مع حكومته". وينص البيان الوزاري على ان الحكومة "انطلاقا من احترامها للقرارات الدولية تؤكد حرصها على جلاء الحقيقة وتبيانها في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه".

ويضيف ان الحكومة "ستتابع مسار المحكمة الخاصة بلبنان التي أنشئت مبدئيا لإحقاق الحق والعدالة وبعيدا عن أي تسييس او انتقام وبما لا ينعكس سلبا على استقرار لبنان ووحدته وسلمه الاهلي". وانتقدت المعارضة بشدة ايراد كلمة "مبدئيا". واخذت على الحكومة اعتمادها "فقرة ملتبسة" في ما يتعلق بالمحكمة الدولية، وكلامها عن "احترام" القرارات الدولية بدلا من "التزام".

وتأتي جلسة اليوم بعد تسلم السلطات اللبنانية من المحكمة الدولية الخميس القرار الاتهامي في اغتيال الحريري متضمنا اربع مذكرات توقيف في حق عناصر من حزب الله. وقد رفض الامين العام للحزب المحكمة وكل ما ينتج منها من قرارات وأحكام.

وفي هذا السياق، يقول النائب السابق فارس سعيد ( 14 آذار/مارس) لـ إيلاف إن لجلسات الثقة اليوم وخلال الايام المقبلة أهمية كبرى لأنها ستبرز امام الرأي العام اللبناني والعالم، بان هناك نوابًا احرارًا لا يخضعون لسلطة السلاح الذي يمتلكه حزب الله، وهذا شيء مهم بغض النظر عن النتائج الرقمية، لان المهم ان يدرك الرأي العام اللبناني، وهو واسع جدًا، بان هناك ممثلين له داخل المجلس النيابي، وان المؤسسات الدستورية لم تخضع بالكامل لسلطة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وان تكون دوائر القرار الخارجية ايضًا مدركة بان هناك في لبنان نوابًا وشخصيات سياسية وقادة يتفلتون من هذا الضغط الذي يمارسه حزب الله على الدولة اللبنانية، ويرفضون ان يكونوا عبيدًا للسلاح الذي يفرض ما يشاء في لبنان.

ولدى سؤاله عن العراك الكلامي الحاد داخل المجلس النيابي وهل سيصل الى نتيجة؟ يجيب سعيد:" اذا كان المقصود اليوم اسقاط الحكومة في المجلس النيابي هذا الموضوع مركَّب، لانها لن تسقط بسهولة، ومعركة اسقاط الحكومة لا تُربح بالضربة القاضية، بل بالنقاط، النقطة الاولى ستكون المجلس النيابي، وبالتالي ستكون معركة ستستكمل من قبل مناهضة الرأي العام ووضعه امام خطورة ما تشهده الاحداث في لبنان.

عن النقاط التي ستشدد عليها المعارضة في مداخلاتها اليوم يجيب سعيد اهمها رفع يد حزب الله عن الدولة اللبنانية.

ولدى سؤاله بان البعض يعتبر ان المداخلات اليوم تهدف الى اسقاط الحكومة اذا لم تستطع المعارضة ذلك اليوم فهل ستنزل الى الشارع؟ يجيب سعيد:"قررت 14 آذار/مارس خوض معركة اسقاط حكومة نجيب ميقاتي في حال لم يلتزم هذا الاخير بالتنفيذ الكامل لل1757 فعليًا وليس كلاميًا، وما سيجري في المجلس النيابي اليوم هو خطوة باتجاه الاسقاط وليست معركة ستسقط فعليًا.

ولا يعرف سعيد كم ستنال الحكومة من اصوات للثقة ويقول ان الموضوع ليس رقميًا، وهذه الحكومة حتى لو نالت الثقة تنطلق عاجزة عن اخذ اي قرار حقيقي في لبنان، ما عدا القرارات الإدارية البسيطة لانها ستواجه من قبل معارضة ستبدأ طلائعها اليوم من خلال المجلس النيابي.

المعارضة تشدد على المحكمة والا فلترحل الحكومة هل برأيك تصل المعارضة الى مبتغاها؟ يجيب:" لن يستطيع لبنان ان يتفلت من المواثيق التي وقعها والحكم باستمرار، اذا كان هناك فريق من اللبنانيين يمتلك السلاح ويعتبر ان هذه المحكمة موجهة ضده هذا يعني انه سيستخدم حكومة لبنان والشرعية اللبنانية في مواجهة الشرعية الدولية، وهذا سيرتب على لبنان واللبنانيين نتائج كارثية على المستوى المعيشي والحياتي.

ويرى سعيد ان خطاب نصرالله اليوم سيتناول فيه امورًا داخلية لانه غير منقول.

حزب الله

بدوره تحدث النائب السابق في حزب الله اسماعيل سكرية وأكد لـ إيلاف أن جلسات الثقة اليوم ستشهد خطابًا ناريًا من قبل فريق 14 آذار/مارس، وسيكون هناك ردود من قبل الاكثرية الجديدة، وسيكون محور الكلام بالدرجة الاولى المحكمة الدولية والقرار 1757، وستشدد الموالاة برأيه على ان القرار الصادر عن المحكمة الدولية ليس صالحًا، والموضوع بخلفيته سيعكس الصراع الدائر في البلد.

ويتابع:" لا تستطيع المعارضة بسهولة اليوم اسقاط حكومة نجيب ميقاتي، رغم انها تهدف الى ذلك وصرحت بالامر مرات كثيرة، ولكن اسقاط الحكومة لن يتم، ويجب ان ننتظر مسار الاحداث الاقليمية والدولية والمحلية وهي تحدد ماذا سيجري.

ويضيف:" من الممكن للمعارضة كي تتابع مسيرتها لاسقاط الحكومة ان تنزل الى الشارع ولكن بشكل متقطع وليس ضخمًا كما عاهدناه، ومن الممكن القيام باعتصامات من خلال بقع متفرقة، وليس بشكل ضخم، ويؤكد سكرية نيل الحكومة للثقة ومن الممكن ان تكون بنسبة 69 او 70 صوتًا مع انضمام ميشال المر الى المصوتين لنيل الثقة.

ويتابع:" المعارضة لا تستطيع ترحيل الحكومة بالبساطة التي نتوقعها، موضوع المحكمة مطاط وطويل ويأخذ وقتًا وآليته قد تأخذ سنوات كي تتحقق.وعن خطاب الامين العام لحزب الله حسن نصرالله يتوقع سكرية ان يتناول تلخيصًا لما جرى، وما قاله في الماضي بعد التشكيك بوثيقة الجمارك، وقد يمرر امورًا للتأكيد لما قاله في السابق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قوى اوتيل البريستول
الخوري شربل اعلامي -

ان قوى اوتيل البريستول تريد تخريب البلد عبر تاليب دول النفط و امريكا و اسرائيل عليه....من مهمات هؤلاء ...تخريب الاقتصاد.....تخريب السياحه...افلاس البنوك .....احداث الفوضى عبر التظاهر كما حصل في طرابلس,,,,,طلب من الخارج عدم التعاون مع حكومة ميقاتي....و قد اظهر هؤلاء انهم غير مبالين بمطالب الشعب....همهم كان و لا يزال الحكم و القضاء على المقاومة

لو حكم الحريري
سلف و صهيون -

اثناء خروج زوجتى مِن مخرج المترو إلى الشارع مباشرة، شاهدتْ شخصا ملتحيا بذقن دون الشارب، يلبس جلابية بيضاء، ويمسك عصاية خشب ;جربانة; ـ على حد قول زوجتي ـ وكذلك ملابس الرجل الملتحي دون الشارب كانت ملابسة متقشفة بشكل يدعو للدهشة. وعلى رأسهِ عمامة بيضاء، ومِن الاخر، حين تراه تقول سلفي متشدد. المهم، هذا الكائن الذي يعيش في بلدنا وعلى أرضنا، قرر أن يَحكم على السيدة زوجتي إنها كافرة لأنها لا ترتدي حجاباً، أو نقاباً، أو ;شوالاً مِن الخيش;. ليس المهم ـ عندي ـ أن زوجتي كافرة، أو أنني أنا كافر عند كثير مِن فئات الشعب! المهم أن هذا الشخص الملتحي قرر أن يُعاقب زوجتي بأن يَرميها بمادة كاوية حارقة وعلى مؤخرتها بالتحديد! طبعاً، ولأن زوجتي كانت تصطحب ابنتنا فجاءت بضع نقاط مِن المادة الكاوية الحارقة على يد الطفلة إبنتي الصغيرة التي تبلغ تسع سنوات التي لا تعرف معنىً للحجاب ولا معنى الجسد بدون ملابس!

lol
mourabitoun -

اعتبرت هيئة التنسيق في لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في بيان ، تعليقا على ما صدر من لقاء البريستول لقوى 14 آذار، انه ;من الواضح أن هدف;لقاء البريستول; هو إسقاط الحكومة والعودة إلى الحكم، واستخدام المحكمة وقرارها الاتهامي المسيس سلاحا لتحقيق هذا الهدف السياسي بامتياز، وبالتالي فان قوى 14 آذار لا يهمها معرفة الحقيقة وإحقاق العدالة;. واشارت الى إن ;الإصرار على توصيف سلاح المقاومة باعتباره سلاحا غير شرعي يؤكد استمرار قوى 14 آذار في التناغم مع هدف المحكمة الدولية، الذي يسعى إلى تشويه صورة المقاومة، واستغلال القرار الاتهامي بشكل رخيص ودنيء لأجل محاولة النيل من شرعية المقاومة وسلاحها، والانسياق الكامل مع المشروع الأميركي الصهيوني ضد المقاومة;.

لبنان أولاً
حسن -

أيهما أهم، لبنان أم القرارت الدولية المشبوهة؟

محكمه=حكم
منار صباغ احمد -

من يوم الغضب الى إجتماعات ولقاءات الغضب، فريق السلطة السابق لا يُصدّق أنّه خسر السلطة، فهي العماد والركيزة للسيطرة على البلاد. يقول عضو كتلة المستقبل النيابية النائب محمد كبارة أنّ كتلته ستحجب الثقة عن الحكومة وتعلن معارضتها لهذا النهج الذي يصبّ في مصلحة المجرمين... خائنة هي حكومة الرئيس ميقاتي، صدر حكم كتلة المستقبل. فالمحكمة خطٌ احمر. خطٌ تجاوزه قبل اشهرٍ النائب سعد الحريري عن سابق تصوّر وتصميم ودائماً من أجل السلطة. يقول النائب وليد جنبلاط في مؤتمره الصحافي في 21 كانون الثاني 2011 ماسكاً بيده ورقة تنازل النائب الحريري: ;النقاط موجودة ومصدقّة من قبل الرئيس بشار الأسد والسيّد نصرالله والشيخ سعد الحريري;. الورقة التي رفعها جنبلاط والتي سرّب بعضاً من مضمونها الى الصحافة تمكنّت المنار من الحصول عليها منذ مدّة. ورقةٌ دوّن عليها النائب وليد جنبلاط وبخطّ يده ملاحظات خاصة به تتعلّق بلقاءات عقدها على التوالي مع السيّ; نصرالله في 13 كانون الثاني 2011 ثم مع النائب الحريري في 14 كانون الثاني 2011 والرئيس الأسد في 15 كانون الثاني 2011 كما دوّن جنبلاط موعد تواصلٍ اجراه في 11 من كانون الثاني 2011 مع وسام الحسن. الورقة الوثيقة تتضمّن المطالب التي تقدّم بها النائب الحريري مقابل الغاء المحكمة الدولية لبنانياً وهي تقسم الى شقيّن: الشقّ الأول: - سحب ملف شهود الزور- سحب الإستنابات القضائية السورية - تعهّد الضباط الأربعة الذين اعتقلوا الاّ يتابعوا الموضوع لا في لبنان ولا خارجه- عدم المسّ أو التهجّم على فريق الرئيس الحريري: ميرزا – ريفي – الحسن...- المواكبة الإيجابية لكلّ خطواته أي ترك الحريري يحكم البلد حسبما يريد الشقّ الثاني المسمّى بالشقّ السياسي:- سحب السلاح الفلسطيني خارج المخيمات- تحويل فرع المعلومات الى شعبة- تغيير نظام التصويت في مجلس قيادة الأمن الداخلي- ارسال 96 مشروع قانون المقرّة من حكومة السنيورة الى مجلس النواب دون امرارها الى حكومة الحريري- نثبيت اتفاق الطائف- معالجة البؤر الأمنية في الداخل أمّا المطالب المقابلة حسب الوثيقة فهي: - إعلان الغاء بروتوكول التعاون مع المحكمة الدولية- وقف تمويل المحكمة - سحب القضاة اللبنانيين من المحكمة هذه البنود تظهر بما لا يقبل الشكّ أنّ المحكمة الدولية لا تساوي عند الحريري الإبن أكثر من بعض المكتسبات الداخلية

تخريب السياحه
سياسه ال 14 الارهابه -

رصدت في الأيام الثلاثة الأخيرة ظاهرة قيام أشخاص غير لبنانيين ببث رسائل قصيرة لسائحين خليجيين في لبنان تنصحهم بمغادرة لبنان، ولوحظ أن السفارات المعنية لم تعر الأمر أي اهتمام معاكس

الخوري المزيف
Free Lebanese -

يا خوري شربل إعلامي ما عندك رعيه بالضاحية حتى تهتم فيها ؟ و بعدين ما عندكم الا تهم الخيانه الجاهزه ومعلبه لاخصامكم في السياسه ؟ وبتقدر تقول لي عن آخر الجواسيس في حزب الله وعند عون الخ الخ الخ . الخوري في الكنيسه يا جاهل هو دائماً مع الحق و المظلوم و لا يتعاطى السياسه . ولا يكون مع بشار الجزار في سوريا ولا مع من يؤيد بشار و ملالي طهران يا حسن او علي او بياع علكه او يانصيب من الضاحيه . فرجاء اصمت و كفى فجورا يا من خان الحسين ويبكي على الاطلال ;

Ciao Ciao
Adam* -

يطبل ازلام حزب يا ويلاه بان القوى التي تريد الابقاء على لبنان تريد بيعه الى اميركا و الغرب متناسين بأن جاليات لبنانية كبيرة هاجرت قسرأ لتلك الدول هربا من الوصاية السورية الايرانية على لبنان... تحويلاتهم ابقت لبنان و استثمارتهم رفعت من اقتصاده... الحزب يريد بيع لبنان لايران المعزولة مما يخيف اصحاب الاموال و يجعل استثماراتها بيد غير امنة و حلم العودة يتلاشى مع دولة يحكمها حزب مطلوب للعدالة.. اللوم ليس على جماعة بريستول الذين يريدون انقاذ البلد من براثن ايران و اعوانها.. المواطن العادي يريد امانا على ماله و ابناءه و هذا الامان لا يعطيه زعيم شاشة البلازما و تهديداته التي ملت منها الشاشة نفسها فكيف بالمشاهد.

حزب الله‌ مشکلة
محمد العلی -

انا اری ان سبب المشکلة فی لبنان;حزب الله‌; و سلاحه‌ الذی یشهر بین حین و اخر بوجه‌ لبنانین الذین یریدون العیش بسلام، اننی لست لبنانیا بل کردیا ، ارى کل المشاکل التی تحدث فی المنطقة سببها ایران التی لن اوصفها الا بالدولة الارهابییة علی شعبها وشعوب المنطقة.

the truth
George -

كانوا ينادون لبنان اولا و ها هم يريدون تخريب ما بناه رفيق الحريري.....و ذلك فقط لانهم لم يعدوا يحكمون البلد.....من سعد الى سمير الى سامي....هؤلاء يحرقون لبنان .....لانهم خسروا السلطه....ليذهبوا الى السعوديه حيث صالح و بن علي...

7 / 8
جورج بعقليني -

انكم من عملاء لحد و نحن نعرف ذلك..تسبون و تشتمون و تنتهزون ان ايلاف حرة..حتى تصبوا حقدكم اللئيم..على كل ما هو مسيحي وطني لبناني...انتم اذناب بني صهيون و مصيركم مصير الشيف انطوان بائع الفلافل...مصيركم ان تعملوا في اسرائيل منظفي شوارع..هكذا هو مساركم..و اولادكم سوف ينتقمون منكم لانكم كنتم خونه و عملاء

7 / 8
جورج بعقليني -

انكم من عملاء لحد و نحن نعرف ذلك..تسبون و تشتمون و تنتهزون ان ايلاف حرة..حتى تصبوا حقدكم اللئيم..على كل ما هو مسيحي وطني لبناني...انتم اذناب بني صهيون و مصيركم مصير الشيف انطوان بائع الفلافل...مصيركم ان تعملوا في اسرائيل منظفي شوارع..هكذا هو مساركم..و اولادكم سوف ينتقمون منكم لانكم كنتم خونه و عملاء

الى بعقليني
Adam* -

ساعة جورج و ساعة شربل و الكلام نفسه...عملاء و شيف انطوان بائع الفلافل.. شو نسيت انو حسون بائع خضار عرضوا عليه العمالة لايران و صار امين عام لحزب يا ويلاه.. كل ات قريب و سيعود لمهنته لكن هذه المرة ب لاهاي... عالسكين يا بطيخ.

الى بعقليني
Adam* -

ساعة جورج و ساعة شربل و الكلام نفسه...عملاء و شيف انطوان بائع الفلافل.. شو نسيت انو حسون بائع خضار عرضوا عليه العمالة لايران و صار امين عام لحزب يا ويلاه.. كل ات قريب و سيعود لمهنته لكن هذه المرة ب لاهاي... عالسكين يا بطيخ.

حكومة دون المستوى
نسمة من لبنان -

شو شاطرين ابواق حزب الله الفاشين وابواق ايران الموجوسين مش مصدقين الشيعة الموالين لي ولاية الفقيه ان صار عندهم نواب في المجلس و شايفين نفسهم بعد وشكلهم وكئن كانو يبيعو عربات خضرا وبطاطا وتركوها بقرب المجلس وهن طول عمرهم كانو يحلمو يكون عندهم منصب مدير بشي مكتب حكومي ما حدا يعتب عليهم لانهم كانو في الماضي زبلاين ولا يسووا والله لو شو ما فعلته بنهاية بضلكم روافض مكروهين وغير مرغوب فيكم يا ابواق حزب الله يا بني فرس وشكرا

حكومة دون المستوى
نسمة من لبنان -

شو شاطرين ابواق حزب الله الفاشين وابواق ايران الموجوسين مش مصدقين الشيعة الموالين لي ولاية الفقيه ان صار عندهم نواب في المجلس و شايفين نفسهم بعد وشكلهم وكئن كانو يبيعو عربات خضرا وبطاطا وتركوها بقرب المجلس وهن طول عمرهم كانو يحلمو يكون عندهم منصب مدير بشي مكتب حكومي ما حدا يعتب عليهم لانهم كانو في الماضي زبلاين ولا يسووا والله لو شو ما فعلته بنهاية بضلكم روافض مكروهين وغير مرغوب فيكم يا ابواق حزب الله يا بني فرس وشكرا

الوثائق الجديدة
د. عبدالله عقروق / ف -

ايها اللبنانيات واللبنانيون ان جماعة 14 اذار تريد ان تستدرج حزب الله الى حرب أهليه لتأكل الأخضر واليابس في لبنان ، وثم تأتي الولايات المتحدة الأمريكية ، وصديقتهم اسرائيل لتقسيم لبنان ..أهل أنتم مستعدون لهذه الحرب الذين لا تذالون تدفعون ثمن الحرب الأهلية السابقة ؟ هل تسليم 4 من المشبوه بهم سيعمر لبنان . أم اعطاء الثقة الى الحكومة الجديدة لتنهض بلبنان ، وتزيل كل الطفيليات العالقة بها أهم بكثير ؟..ان جماعة 14 أذار لهم اجندتهم ولهم مصالحهم ..اذا الولايات المتحدة فيل بضعة أشهر تبرعت بملغ 60 مليون دولار لتستأنف المحكمة الدولية .هل دفعتهم حبا لروح الشهيد رفيق الحريرير ورفاقه أم دفعتهم لخلق البلبلة والفوضى والأضطرابات ..ثم القائد حسن نصرالله قدم بخطابه الأخير عدة وثائق هامة تقع بصلب القضية .فلو كانت نية 14 أذار صادقة وتعمل لمصلحة لبنان لكانت انتظرت حتى تبت المحكمة الدوليه بهذه الوثائق التي قدمها القائد حسن نصرالله ..ان عدوكم الأول يا ايها اللبنانيات واللبنانيون هم جماعة 14 اذار وليس حزب الله الذي سيحميكم من المد الأسرائيلي الذي يمهد له ويشجع له جماعة 14 أذار

الوثائق الجديدة
د. عبدالله عقروق / ف -

ايها اللبنانيات واللبنانيون ان جماعة 14 اذار تريد ان تستدرج حزب الله الى حرب أهليه لتأكل الأخضر واليابس في لبنان ، وثم تأتي الولايات المتحدة الأمريكية ، وصديقتهم اسرائيل لتقسيم لبنان ..أهل أنتم مستعدون لهذه الحرب الذين لا تذالون تدفعون ثمن الحرب الأهلية السابقة ؟ هل تسليم 4 من المشبوه بهم سيعمر لبنان . أم اعطاء الثقة الى الحكومة الجديدة لتنهض بلبنان ، وتزيل كل الطفيليات العالقة بها أهم بكثير ؟..ان جماعة 14 أذار لهم اجندتهم ولهم مصالحهم ..اذا الولايات المتحدة فيل بضعة أشهر تبرعت بملغ 60 مليون دولار لتستأنف المحكمة الدولية .هل دفعتهم حبا لروح الشهيد رفيق الحريرير ورفاقه أم دفعتهم لخلق البلبلة والفوضى والأضطرابات ..ثم القائد حسن نصرالله قدم بخطابه الأخير عدة وثائق هامة تقع بصلب القضية .فلو كانت نية 14 أذار صادقة وتعمل لمصلحة لبنان لكانت انتظرت حتى تبت المحكمة الدوليه بهذه الوثائق التي قدمها القائد حسن نصرالله ..ان عدوكم الأول يا ايها اللبنانيات واللبنانيون هم جماعة 14 اذار وليس حزب الله الذي سيحميكم من المد الأسرائيلي الذي يمهد له ويشجع له جماعة 14 أذار

فرس وعبري
ا لوليد -

الى تعليق2 توجه فوراً الى أقرب مخفر وأدعي عليه والكل معك وأوكلك أن تدعي عني وعن أهل بيروت على الذي نزل يتظاهرأحتجاجاً على قطع الكهرباءولأجل برنامج تلفزيوني ويحمل بيده السيف الذي يعود شكله لسيف الأمام علي وأدعي على من دمر 3/4برج أبوحيدر لأنه لم يجد موقف لسيارته.! فإذا عزمت فلك عندي دعوات كثيره.

فرس وعبري
ا لوليد -

الى تعليق2 توجه فوراً الى أقرب مخفر وأدعي عليه والكل معك وأوكلك أن تدعي عني وعن أهل بيروت على الذي نزل يتظاهرأحتجاجاً على قطع الكهرباءولأجل برنامج تلفزيوني ويحمل بيده السيف الذي يعود شكله لسيف الأمام علي وأدعي على من دمر 3/4برج أبوحيدر لأنه لم يجد موقف لسيارته.! فإذا عزمت فلك عندي دعوات كثيره.

الى 4
متابع طرابلسي -

لأ المهم لبنان و بدون وجود السلاح المشبوه

الى 4
متابع طرابلسي -

لأ المهم لبنان و بدون وجود السلاح المشبوه

سلاح = حكم
الوليد -

طالبي المحكمه فازوا بالأنتخابات والحكم من حقهم وحق من أنتخبهم وليس المحكمه التي أتت بالأكثريه وبكلامك تهين رأي عام كامل . أما الأكثريه الجديده فتكونت عبر السلاح(سلاح = حكم)والضغط يولد الأنفجار والثورة السوريه أكبر شاهد.

سلاح = حكم
الوليد -

طالبي المحكمه فازوا بالأنتخابات والحكم من حقهم وحق من أنتخبهم وليس المحكمه التي أتت بالأكثريه وبكلامك تهين رأي عام كامل . أما الأكثريه الجديده فتكونت عبر السلاح(سلاح = حكم)والضغط يولد الأنفجار والثورة السوريه أكبر شاهد.

الرويمضه ستحكم
طرابلسي -

وهل المطالب التي طلبها الحريري ليست في خير البلد أليس البلد بحاجه لمصالحه وطنيه شامله؟ومقابل ذلك كان سيتنازل الحريري عن المحكمه أليست تضحيه لأجل البلد ماذا قدمتم بالمقابل غير العنادوعرقلة المحكمه والتغاضي عن مشبوهين أليست هي الفتنه بعينها. وهذا العناد إن لم أقل غدر قد كلفكم أثمان كبيره خارجياًوداخل البلد ومنها ردة الفعل السلبيه تجاهكم من دولة قطروأميرها وتمييز س على س وسد باب الفرنسي بوجه السوري بعد ان كان قد تدخّل عند القطري لفتحه والسعي لسفير أميركي لسوريا ;وإن تكلمت عن المكتسبات الماديه عبر الأبتزاز السياسي وعناوينه الممانعه فلا تنسى بوابة المطار والميناء البحري التجاريين ومجلس الجنوب وإيرادات الدولة المسلوبه وتأمين الحمايه والأرضيه للمتظاهرين طالبين الإفراج عن مزارعي وتجارالمخدرات والتعرض للقوى الأمنيه الشرعيه ضمن مربعاتكم.

الرويمضه ستحكم
طرابلسي -

وهل المطالب التي طلبها الحريري ليست في خير البلد أليس البلد بحاجه لمصالحه وطنيه شامله؟ومقابل ذلك كان سيتنازل الحريري عن المحكمه أليست تضحيه لأجل البلد ماذا قدمتم بالمقابل غير العنادوعرقلة المحكمه والتغاضي عن مشبوهين أليست هي الفتنه بعينها. وهذا العناد إن لم أقل غدر قد كلفكم أثمان كبيره خارجياًوداخل البلد ومنها ردة الفعل السلبيه تجاهكم من دولة قطروأميرها وتمييز س على س وسد باب الفرنسي بوجه السوري بعد ان كان قد تدخّل عند القطري لفتحه والسعي لسفير أميركي لسوريا ;وإن تكلمت عن المكتسبات الماديه عبر الأبتزاز السياسي وعناوينه الممانعه فلا تنسى بوابة المطار والميناء البحري التجاريين ومجلس الجنوب وإيرادات الدولة المسلوبه وتأمين الحمايه والأرضيه للمتظاهرين طالبين الإفراج عن مزارعي وتجارالمخدرات والتعرض للقوى الأمنيه الشرعيه ضمن مربعاتكم.

NSMA +adam=cHITAN
wessam -

الرد غير مفهوم

NSMA +adam=cHITAN
wessam -

الرد غير مفهوم

nsma+adam
WESAAM -

al 7mdo lilLAh anana moslimon wlw kariHa al kariHON...

nsma+adam
WESAAM -

al 7mdo lilLAh anana moslimon wlw kariHa al kariHON...

kordi#9
WESSAM -

ba3eed naes kordi ytflsf bl 3arabi w y3tina mwa3d bl kordi ..

معارضة الصهاينة
راني -

للنفق نور دائماًمعارضة ايه لا تضحكوني اكثر هذه هي معارضتكم يقودها الصهاينة من الخارجيا من تسمون أنفسكم ثورة ألا تقرؤون وتشاهدون إن من يقود معارضتم من الخارج هم صهاينة وكانو يجلسون في مقدمة الصفوف الأمامية لأركان المعارضة ألا تخجلون من انفسكم من أن تكون اسرائيل هي من تديركم إنها تخرب بلادكم هذا هو المخطط الذي حذرناكم منه اتعضوا يا أشراف لأن أكيد بينكم ناس أشراف لا يعرفون ما هي اللعبة التي تدار خلف الكواليس ومن العار أن تعلموا بأن من يدير المعارضة في اوروبا والشرق صهاينة وتواصلون هذه الثورة المهزلة أنا أخجل عليكم لأنكم دنستم شرف الأمة وشرف الشهداء وتاريخنا الكبير بعد ان كان مقاوماً أصبحتم تنتظرون اوامركم من الصهاينة .هو بردوا الذي يرتكب جرائم حرب لأنه يدافع عن أرضه وأهله وعرضه ومن يقتلنا كل يوم باسم الانسانية ماذا تسمونه فعلاً لقد غدى آخر الزمان لقد اجتمع العالم أجمع مع الشيطان ضد الحق وكل هذا قد سمعنا عنه في صغرنا سوف يأتي يوم يصبح القابض على دينه كالقابض على النار وقد أتى اليوم الذي تحاربونا فيه لأننا على محبة آل بيت الرسول وأننا على حق وتقفون الى جانب من يقتلنا ويفتك بنا ولكن لن يطول الأمر فلا بد لعدالة السماء أن تتحقق عاجلاً أم آجلاً .