أخبار

إيران تساعد القذافي لإضعاف قدرة الدول على التعامل مع سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: ذكرت مصادر غربية أن إيران تساعد عسكرياً نظام العقيد الليبي معّمر القذافي في مسعى إلى إضعاف قدرة المجتمع الدولي على التعامل مع القمع في سوريا.

ونقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن المصادر الغربية قولها إن إيران التي ترى في الاضطرابات في العالم العربي عامل إضعاف للموقف الغربي في الشرق الأوسط، تسعى إلى الاستفادة من الأوضاع الراهنة التي تشتت انتباه المجتمع الدولي عن برنامجها النووي.

وذكرت المصادر أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي أعطى توجيهات لقوة "القدس" في الحرس الثوري الإيراني، حتى تقدم مساعدة عسكرية لنظم القذافي في حربه. وأشارت إلى أن الخطة تقضي بأن يتم نقل أسلحة، من بينها صواريخ أرض ـ أرض وأرض ـ جو، وراجمات تستخدم ضد القوات المعارضة الليبية.

وأكدت ان هذه الأسلحة نقلت إلى قوة (القدس)، التي تتخذ من الجزائر والسودان مقراً لها، مشيرة إلى ان المئات من عناصرها دخلوا إلى ليبيا، وتحديداً إلى منطقة برقة المجاورة لمصر. ولفتت المصادر الغربية إلى أن خامنئي أرسل إلى طرابلس فرقة صغيرة من النخبة في الحرس الثوري، مهمتها تقديم المشورة إلى النظام الليبي لجهة مراقبة الاتصالات وتقديم التوجيهات.

وأضافت أن الإيرانيين نصحوا القذافي بإخفاء العتاد العسكري والمقاتلين في مواقع مدنية، مشيرة إلى أن إرشادات خامنئي تقضي بأن ضربات حلف شمال الأطلسي (الناتو) لهذه المواقع في طرابلس ستكون بمثابة بروباغندا "تضعف المعتدين".

وقالت المصادر إن استراتيجية خامنئي تقوم على "تثبيت" الغربيين لأطول وقت ممكن في المسرح الليبي، بغية إضعاف قدرتهم على التعامل مع القمع في سوريا، التي تعتبر الحليف الأكبر لإيران في الشرق الأوسط.

لكن هذه المصادر أشارت إلى أن دعم إيران للقذافي قد يبدو متناقضاً مع إعلان مسؤولين دينيين ومدنيين إيرانيين في الأشهر الماضية عن دعمهم المعارضة الليبية، بالرغم من توصيفهم للقوى الغربية بأنها غازية.

يشار إلى أن العلاقات الإيرانية ـ الليبية ليست جيدة تاريخياً، ذلك أن طهران تتهم القذافي بالوقوف وراء اختفاء الزعيم الديني الشيعي اللبناني موسى الصدر. لذا اعتبرت المصادر أن هذا ما يفسّر لماذا تسبب خيار دعم القذافي بامتعاض في وسط النظام الإيراني نفسه، بما أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خلافاً لخامنئي يؤيد معارضي القذافي.

يذكر أن صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية كشفت في الشهر الفائت أن تقارير الاستخبارات البريطانية كشفت عن أن إيران تساعد النظام السوري على قمع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية.

وأوضحت الصحيفة أن مصادر بارزة في وزارة الخارجية البريطانية "أكدت أن هناك معلومات موثوقة بأن طهران تقدم معدات مكافحة الشغب وتدريبات شبه عسكرية لقوات الأمن السورية، كما قام أعضاء من الحرس الثوري الإيراني بتقديم المشورة الفنية والمعدات للقوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد". وأضافت "من غير الواضح ما إذا كان أفراد إيرانيون سافروا إلى سوريا لمساعدة نظام الأسد، غير أن أعضاء من حزب الله تردد بأنهم يشاركون في القتال إلى جانب قوات الأسد".

وذكرت الصحيفة أنه "أُفيد أيضاً أن الإيرانيين زوّدوا دمشق بمعدات إلكترونية متطورة لإغلاق الوصول إلى شبكة الانترنت ومنع انتشار الأخبار عن الهجمات على المدنيين، وستقوم المملكة المتحدة في معرض ردها على هذه الممارسات بدفع الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة ضد أفراد من الحرس الثوري الإيراني".

ونسبت "ديلي تلغراف" إلى وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قوله إن "سلوك إيران غير مقبول، ويجب السماح للمتظاهرين في سوريا وفي أماكن أخرى في المنطقة بالتعبير عن تطلعاتهم المشروعة والدعوة سلمياً إلى التغيير من دون خوف من القمع الوحشي". واعتبر هيغ تصرفات إيران بأنها تمثل "تناقضاً صارخاً مع إرادة الشعب السوري".

وقالت "ديلي تلغراف" إن قرار بريطانيا التحدث علناً عن الدور الإيراني في سوريا "يمثل الآن جزءاً من محاولة أوسع لتشويه سمعة إيران بين أوساط الشبان المؤيدين لحركات الربيع العربي". وأضافت أن هذا الكشف يأتي مع استمرار سياسة نظام الأسد في فتح النار على المتظاهرين في شوارع المدن الرئيية في سوريا.

ونفى وزير الخارجية السوري وليد المعلم نفيًا قاطعًا تلقي بلاده أي دعم عسكري من إيران أو حزب الله لمواجهة الاحتجاجات التي تشهدها، مشيًرا إلى وجود "دعم سياسي" من جانبهما. وقال المعلم خلال مؤتمر صحافي في دمشق إن هناك "دعمًا سياسيًا من اجل تجاوز الازمة ودعم للاصلاحات التي يقودها الاسد، لكن لا يوجد اي دعم عسكري على الارض".

وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت نهاية مايو/ أيار الماضي عن مسؤولين اميركيين لم تكشف هويتهم أن ايران ترسل مدربين ومستشارين الى سوريا لمساعدة السلطات على قمع التظاهرات التي تشهدها البلاد منذ منتصف مارس/ آذار الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خبر غير صحيح
أبو عبدالله -

دون شك هذه كذبة جديدة كما سبق وان قالوا أن الاف من الحرس الثوري الإيراني في سوريا يدعم النظام ثم تبين كذب هذه الاخبار المغرضة والمعروفة النوايا. ولو كان الخبر صحيح لما سكتت المعارضة الليبية ولجاهرت بذلك علنا وسترون في قادم الأيام ان الخبر تماما عاري عن الصحة بل وأنا أجزم لو ان الخبر جاء حول دولة عربية كبيرة بدل إيران لما تم نشر الخبر ولكن نعرف أجنداتكم جيدا

لا ارادة
فوق ارادة الشعوب -

هذه الأنظمة الديكتاتورية ستتساقط الواحد تلوا الاخر .... ابتدأت بتونس وليبيا والان سوريا في أوج ثورتها وانتفاضتها والحبل على الجرار .... ان الأوان للحكام الديكتاتوريون أن يفهموا ويعوا أن ارادة الشعوب فوق كل الحكام والديكتاتوريات والأنظمة ... وأن غدا لناظره قريب ...

كذب ودجل
هولير -

كذب ودجل أمريكا واسرائيل والمنفذ تركيا هما الداعمين الأساسين لبقاء بشار الأسد لانه العدو اللدود للاكراد في تركيا وسوريا ثم إيران ولا يريدون تكرار التجربة الديمقراطية العراقية لان الديمقراطية معناها زوال أو أضعاف اسرائيل بدون حرب كما هو الحال في المصر والعراق . وايران مصالحها تتفق مع اسرائيل في قتل الأكراد ، والعرب ساكتين في قتل بشار الأسد للمدنينٍ والسبب هو مجرد يخافون من غضب شعوبهم من المغرب إلي اسكندرونة السورية والدفاع الإسرائيلي اللامتناهي لتركيا حتي في قضية قبرص اليوناني لاتأتي بدون سبب ، كما معروف تركيا هي الأب الروحي للصهاينة من يوم تأسيس الحركة الماسونية وابرز مركزها كان إسطنبول وليس الغرب لانهم كانوا غير مرغوبين بهم بعد الحملة الاسبانية علي اليهود في أوروبا أيام عظمة امبراطورية الإسبانية ولحد الآن لا يوجد دولة يفتح كل مطاراتها لاسرائيل بالاخص العسكرية حتي قطر الدولة الضعيفة لا يسمح بهذا العمل المشين ما عدا تركيا مجرد مقابل حمايتهم من هجمات PKK وتسليم قائدهم في كينيا هولير

معارضة يقودها الصهاي
راني -

وماذا لو ساعد القذافي مهما كانت الخلافات لكننا نلتقي أمام مصلحة الارض والشرف أليس أفضل من ان تقودنا اسرائيل كما يحصل مع المعارضة السورية !!!؟؟؟للنفق نور دائماًيا من تسمون أنفسكم ثورة ألا تقرؤون وتشاهدون إن من يقود معارضتم من الخارج هم صهاينة وكانو يجلسون في مقدمة الصفوف الأمامية لأركان المعارضة ألا تخجلون من انفسكم من أن تكون اسرائيل هي من تديركم إنها تخرب بلادكم هذا هو المخطط الذي حذرناكم منه اتعضوا يا أشراف لأن أكيد بينكم ناس أشراف لا يعرفون ما هي اللعبة التي تدار خلف الكواليس ومن العار أن تعلموا بأن من يدير المعارضة في اوروبا والشرق صهاينة وتواصلون هذه الثورة المهزلة أنا أخجل عليكم لأنكم دنستم شرف الأمة وشرف الشهداء وتاريخنا الكبير بعد ان كان مقاوماً أصبحتم تنتظرون اوامركم من الصهاينة .

ثورة الشعب
فاروق-المزة -

بالطبع ستنجح الثورة السوريّة، ليس من باب الإنشاء والمبالغة، بل لأنّ الشعب هو الذي يغير الوقائع عندما يتحرك. فلا مجال للمقارنة بين قوة الشعوب الثائرة وبطش الاستبداد. الشعوب هي الأقوى. كل الثورات التي انتصرت على واقعها، كان النظام الذي تثور عليه من أشد النظمة بطشاً، وإن من يقرأ التاريخ جيداً يدرك أهمية الثورات في تغيير مسارات الأمم. حتما ستحقق ثورة سوريّا ما نراه الآن مستحيلاً. المهم الثقة بالذات وروح الأمة

الخليج العربي
عمر الاحوازي -

اللهم احفظ الخليج العربي بضفتيه من شر ايران و اعوانه ....اخواني رجاءَ الذهاب الي صفحة گوگل و التصويت لصالح الخليج العربي الخالد ...العرب بدءوا يقتربون من ال50%. رجاءَ التصويت والله حرام نحن 400 مليون عربي في 22 دولة زائد الاحواز و فلسطين و لسنا قادرين علي الدفاع عن اسم الخليج العربي مقابل ايران و مجرد 20 مليون فارسي ...الصفحة بعنوان Persian Gulf or Arabian Gulf.. ارجوا من ايلاف نشر التعليق بالكامل خاصة و اني لم انشر الرابط لانه يخالف القوانين علي ما اعتقد...

ايران بكل مكان
هذه الشيطنة -

هذه سياسة ايران وسوريا ففي السابق عندما اسقط الامريكان نضام صدام ودخلو العراق فكرت سوريا ان الدور عليها فتدخلت في العراق وجندت المسلحين ودعمتهم لافشال مشروع امريكيا في احلال الديقراطية في العراق ولكي لا يمتد النغيير اليها سارعت سوريا هي وايران لتورط الامريكيان وتفشلهم وتبين للعالم ان اي نضام ديكتاتوري ارحم من تغيير راح ضحيته مليون قتيل عراقي وعدم استقرار تعيشه العراق الى الان بسبب سوريا وايران

معارضة صهيونية
راني -

للنفق نور دائماًيا من تسمون أنفسكم ثورة ألا تقرؤون وتشاهدون إن من يقود معارضتم من الخارج هم صهاينة وكانو يجلسون في مقدمة الصفوف الأمامية لأركان المعارضة ألا تخجلون من انفسكم من أن تكون اسرائيل هي من تديركم إنها تخرب بلادكم هذا هو المخطط الذي حذرناكم منه اتعضوا يا أشراف لأن أكيد بينكم ناس أشراف لا يعرفون ما هي اللعبة التي تدار خلف الكواليس ومن العار أن تعلموا بأن من يدير المعارضة في اوروبا والشرق صهاينة وتواصلون هذه الثورة المهزلة أنا أخجل عليكم لأنكم دنستم شرف الأمة وشرف الشهداء وتاريخنا الكبير بعد ان كان مقاوماً أصبحتم تنتظرون اوامركم من الصهاينة .هو بردوا الذي يرتكب جرائم حرب لأنه يدافع عن أرضه وأهله وعرضه ومن يقتلنا كل يوم باسم الانسانية ماذا تسمونه فعلاً لقد غدى آخر الزمان لقد اجتمع العالم أجمع مع الشيطان ضد الحق وكل هذا قد سمعنا عنه في صغرنا سوف يأتي يوم يصبح القابض على دينه كالقابض على النار وقد أتى اليوم الذي تحاربونا فيه لأننا على محبة آل بيت الرسول وأننا على حق وتقفون الى جانب من يقتلنا ويفتك بنا ولكن لن يطول الأمر فلا بد لعدالة السماء أن تتحقق عاجلاً أم آجلاً .

كفانا دجلا
مندس -

عذرا من تحليلاتك العقيمه مثل تحليلات النظام الاسدي البائد الفاسد الفاجر المعارضه هي الشعب الثوار هم سيصنعون فجر سوريا الجديد وليس من يتشدق من الخارج من اجل مكاسب شخصيهنحن نعول على ابناءنا في الداخل اللهم انصر الاسلام والمسلمين في سوريا وعيب على اقلامكم الفاسده هذه التحاليل وسوف تسألون عن كتاباتكم

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبلة -

خامنئى والقذافى وفشار !!!! انعم واكرم!! دجال ومجنون وسفاح يا للشعوب الاسلاميه والعربيه المسكينه اللتى حكمها هؤلاء القتلة المجرمين عقودا وظنوا انهم مخلدين بالحكم ولكن الشعوب انتفضت وثارت على اصنامها وكسرتها وسترميها باقرب قمامه او مجارى

خبر مؤكد
خبر مؤكد -

لدينا معلومات أكيدة ايضا عن إرسال أفراد من حزب الله لدعم القذافي والأسد على خلفية أن الثوار الليبيين مدعومين من القاعدة. ولماذا تستغربون؟ هل لدى أحدكم جواب حول مكان تواجد السفينتين الإيرانيتين اللتين عبرتا قناة السويس إلى البحر المتوسط في فبراير الماضي؟ -أكدت قناة تلفزيونية رسمية بإيران اليوم الخميس أن سفينتين حربيتين إيرانيتين ستعبران قناة السويس. ونقلت قناة برس تي. في الإيرانية عن مسؤول طلب عدم ذكر اسمه ;ستعبر سفينتان حربيتان إيرانيتان قناة السويس. السفينتان في طريقهما للقناة; وأضاف أن مصر لا ترى أن هناك ما يحول دون مرور السفينتين بالقناة.-هل لدى أحدكم علم عن مكان تواجد الغواصة الإيرانية التي دخلت المتوسط الشهر الماضي؟ -.لكن خبر دعمه لا يقدم ولا يؤخر في مسيرة الثورة السورية المباركة. نحن لا نحتاج لمساندة دولية بل نحتاج إلى صمود الشعب السوري أمام النظام المستأسد والدموي. تحيا سوريا عزيزة أبية من دون حكامها البؤساء.

النظام السوري
نظرة بسيطة -

الامتيازات التي يتمتّع بها النظام السوري، كان من الممكن أن تجعله أقل هشاشة من الأنظمة العربيّة المتهاوية تباعاً، (رغم اشتراكه معها بآفات قاتلة كالفساد وقمع الحريات العامة ومصادرة الحياة السياسيّة): من اقتصاد مستقرّ ذي توجّهات اجتماعيّة، ومديونيّة خارجيّة شبه معدومة، مروراً بـ;الخطاب العلماني; ووضع الأقليات، إلى خيار الممانعة الذي جعل سوريا على مرّ العقود معقل ;العروبة; ورأس حربة ;الصمود والتصدّي;.لكن نظرة بسيطة إلى الخطاب الرسمي، كما تعكسه المحطات السوريّة، منذ انتفاضة درعا التي امتدّت إلى مختلف أنحاء البلاد، تكفي للتيقّن من أن السلطة لم تحسن الاستفادة من تلك الفرصة الذهبيّة، ولم تفهم دروس التاريخ القريب. من رواية ;العصابة; ثم ;المندسين;، ونظريّة ;المؤامرة الخارجيّة; (أنباء عن اعتقال لبناني وخمسة مصريين، إقحام الفلسطينيين أيضاً) إلى التلاعب بالحساسيّات الطائفيّة بحجّة حماية الوحدة الوطنيّة والسلم الأهلي... وقع النظام في فخ الابتزاز نفسه الذي شهدناه في تونس ومصر، ونشهده في اليمن وليبيا والبحرين (;أنا; أو الإرهاب، أو الحروب الأهليّة، أو الفوضى، إلخ)... لم يسمع صراخ الناس، بل فعل كل ما بوسعه لإذكاء الغضب الشعبي، علماً بأن التظاهرات الأولى في دمشق وسواها تفادت ذكر الرئيس أو النظام، بل اكتفت بالتضامن مع أهل درعا، والمطالبة بالحريّة و... ;إسقاط المحافظ;. أمام التلفزيون السوري منذ مساء الجمعة، يخالجنا الانطباع بأننا شاهدنا تلك المهزلة من قبل، عشيّة انهيار بن علي ثم مبارك. اللغة الخشبيّة نفسها، و;الدكتور; الضيف يتحدّث عن مؤامرات الغرب، ويذكر عشرات المرّات ;الرئيس الخالد; ثم ;الرئيس المفدّى;. كنا نتمنّى سجالاً مع أحد المعارضين مثلاً، ولو عبر الهاتف. المذيعة تعطي دروساً في الوطنيّة، ما إن تذكر عبارة ;مطالب محقّة; حتى تلحقها بـ;مندسّين;. تتكلم بنبرة عالية وإيقاع هستيري، مثل حسناوات محطّات الألعاب حين يحرّضنك على الاتصال بأحد الأرقام أسفل الشاشة، لتربح الجائزة الكبرى.أسفل الشاشة يعبر شريط الأخبار: ;قناة الإخباريّة السوريّة تتعرّض لتشويش متعمد على نايل سات;، ;البوطي (الشيخ الذي يتلقّى عادة إشارات إلهيّة) يحذّر من اتباع أهل الجهالة;، ;وزارة الداخليّة السوريّة تشكر الإخوة المواطنين على مشاعرهم الصادقة، وترجوهم عدم الخروج إلى الشارع وإطلاق أبواق السيارات والألعاب الناريّة حفاظاً ع

كلام مزيف
تشارلس دارون .. -

مصادر غربية ؟؟وليس لها الا الكذب والتزوير والدس والتدليس ..والعملية برمتها تدمير كل بلد غني ونهب ثروته وتحطيم البلدان المستقرة وفق فرضية سخيفة اسمها الفوضى الخلاقة

ايران الخبيثة
عبدالعزيز -

لا اشك ابدا في نوايا ايران الخبيثه الملعونه اللعينه .ان الامر اشد خطرا مما نظن وان الثوره في سوريا اسقطت القناع عنها .ومن كتب غير ذلك فهو مبهت كاذب غادر

نظام دموي
الوطن السوري -

يعني فقط المصادر السورية هي الصادقة؟ متى تخلعون العدسات المصغّرة التي ألصقتها الأنظمة القمعية على عيونكم بالقوة لتروا العالم كما يريدون لا كما هو حقيقة. أم أنتم مسرورون ببصمة حذاء ماهر السفاح على رقابكم ورقاب السوريين . كل من يدافع عن هذا النظام هو مستفيد منه وشريك في السرقة والقتل. هذه حقيقة لا تقبل الشك فيها. وماذا لدى الأنظمة القمعية لتقدمه أمام ديمقراطية الغرب واحترامه للمواطن وللحيوان؟ وماذا بقي في الوطن السوري لنهبه؟ هل ترك لكم اللامخلوف شيئا؟ كفاية تزوير للحقائق التي يعرفها القاصي والداني. نظام دموي وجرائمه موثقة بالأرقام والوقائع من قبل مصادر سورية وعربية.

هوليرو تجربة عراق
جاسم,شكراً أيلاف -

محمد العماري: أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. لم يستثنى أحد من العراقيين سوى حفنة من اللصوص والسراق والفاسدين الذين إنخرطوا, كالأطرش بالزفّة, في العملية السياسية التي لم تجلب لهم غير السخرية والاحتقار والتهميش من قبل الشعب العراقي. وهنا من حقّنا أن نسأل رئيس حكومة إقليم;طرزانستان; الذي رضع حليب الخيانة والعمالة من ثدي صهيونية, الا تستحق هذه الملايين من العراقيين, بين قتيل وجريح ولاجيء ومشرّد ويتيم ومُعاق وأرملة, الاعتذار منكم يا فخامة نيجيرفان برزاني؟ أم أنك تعتبر ضحاياك من الملائكة والحور الحِِسان وضحايانا بشر من الدرجة العاشرة؟

هولير مع اسرائيل
جاسم,شكراً أيلاف -

في عام 1993 تأسست في تل أبيب منظمة صهيونية باسم جامعة الصداقة الكردية الإسرائيلية التي يرأسها الصهيوني اليهودي الكردي (أصلاً من مدينة زاخو العراقية) موتي زاكن، والذي عمل ولا زال يعمل مع اللوبي الصهيوني - الأمريكي، انتهى الأمر في عام 1996 إلى تشكيل مؤسسة في واشنطن تحمل اسم معهد واشنطن للأكراد والذي أسسه، بمساعدة مالية وإشراف من الموساد الصهيوني المعروف موريس أميتاي، والصهيوني أميتاي هذا هو مشرّع قديم في الكونغرس الأمريكي وعضو اللوبي للجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكية المؤثرة ومستشار لـمركز فرانك جافني للسياسة الأمنية ونائب الرئيس السابق للمعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي (مؤسسة صهيونية في الولايات المتحدة تتولى الدفاع عن حزب الليكود وتتخصص في التعاون المشترك بين كبار ضباط الجيش الأمريكي ونظرائهم في القوات المسلحة الإسرائيلية)، ومن أعضاء المعهد اليهودي والأمن القومي المعروفين هم كل من ديك تشيني (نائب الرئيس الأمريكي حالياً)، جون بولتون، دوغلاس فيث وريتشارد بيرل، كما أن أميتاي أيضاً عضو مهم في الجناح المؤيد لنزعة المحافظين الجدد الذين يدافعون عن التدخل الأمريكي الواسع والمباشر في الشرق الأوسط، ويشرف على معهد واشنطن للأكراد مجموعة من الأكراد المعروفين باتصالاتهم وولاءهم للمخابرات الإسرائيلية والأمريكية أمثال د. نجم الدين كريم (رئيس المعهد الحالي)، عمر حلمت، د. عثمان بابان، د. أسعد خيلاني، د. كندال نيزان، د. إسفنديار شكري ود. محمد خوشناو.

تذكير لهولير
جاسم,شكراً أيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

اكلو سوريا
مهرب مليارات -

البلد الغني الذي تتكلمون عنه خيراته ليست لشعبه وانما لعصابة ومن حولها ناس عندها المليارات وتتحكم في كل شيئ وبقية الشعب عايش على رحمة ربو

حكم النظام على نفسه
مسأله وقت -

منذ بدايه الثوره كنت اقول لنفسي كعربي سوري ان النظام وان كان بائسا الا انه يستطيع تخطي المشكله, ففي البدايه كانت المطالب حياتيه يوميه تتعلق بالغلاء وتأمين البيت وتقديم خدمات افضل للناس واعطاء مجال لبعض الحريه في القول والعمل. للاسف النظام ...لم يقبل مناقشه حتى البديهيات, ووالله لو ان بشار قال في خطابه الاول ان الشعب على حق وبدأ بالعمل الصحيح لما حصل الذي حصل, ولقبل الشعب طروحاته. المشكله لدى النظام انه يعتبر المواطنين موظفين في مزرعته الخاصه, لذلك جيش الته العسكريه والاعلاميه والشبيحيه في وجه الشعب, وللاسف هذه هي النتيجه: قتل لكل متظاهر, وحبس لكل مواطن, وتكذيب لكل الاحداث وفبركه للاخبار. للاسف حكم النظام على نفسه بالسقوط. المسأله مسأله وقت, وهمه من كل السوريين.

عادي
غريب -

الم يدعم القذافي ايران ضد العراق؟الم يدعم القذافي الصرب ضد مسلمي البلقان؟الم تسقط طائرة يقودها الطيار السوري احمد غريب في ليبيا؟

رئيس حكومة عربستان :
اسعد امبيه ابوقيله -

سم الله الرحمن الرحيم الي موقع ايلاف تحية طيبة الي جميع العاملين في الموقع انقل لكم تصريح مقابلةصحافية نشرت لي في مختلف مواقع الانترنت تكشف دور ايران المخزي والجبان في الاومة الليبيةالعنوانرئيس حكومة عربستان يتحدث للاخ اسعد ابوقيلة ايران سرقت الجرد وتمور مرسلة للقذافي واربعة فرق ايرانية تخطط لاغتياله .تفاصيلقال اسعد امبيه ابوقيله صحفي وكاتب ليبي ومقدم مذكرة الاعتقال ضد لويس اوكامبوالمدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في حوار صحافي مع الدكتور عبدالله السلامي الموسوي رئيس حكومة عربستان الشرعية (دولة الاحواز والساحل الشرقي للخليج العربي ) ان الحوار كان طويل مع رئيس حكومة عربستان ونقل ابوقيله تحيات حكومة وشعب عربستان الشرعية للاخ قائد الثورة معمر القذافي والشعب الليبي وان الشعب والحكومة في الاهواز يساندون الشعب الليبي ضد عدوان الناتو الاستعماري الصليبي بل ان اول مظاهرة شعبية خارج ليبيا انطلاقت في دولة الاهواز تستنكر العدوان وقد قتل وجرح العشرات بفعل القوات الايرانية التي تحتل الدولة وكشف رئيس حكومة عربستان للصحفي اسعد ابوقيلة وتائق ومعلومات سرية تكشف لآول مرة حول تورط ايران في سرقة الجرد( اللباس التقليدي للرجل الليبي ) الذي كان ينسج في الاهواز هدية من شعب الاهواز للقائد معمر القذافي وقامت طهران ايضا بسرقة صنديق من اجود انواع التمور في العالم مقدمة ومرسلة هدية من شعب الاهواز للقائد معمر القذافي وكشف رئيس حكومة عربستان في لقاء صحفي مع السيد اسعد ابوقيلة ايضا موضوع خطير جدأ وهو ان هناك اربعة فرق ايرانية تخطط لاغتيال القائد معمر القذافي وهذاء يبن تورط ايران في الازمة الليبية وانحياز ايران مع حلف الناتو الصليبي ضد الشعب الليبي وفي الختام اشاد رئيس حكومة عربستان الشرعية الدكتور عبدالله السلامي الموسوي بدعم الشعب الليبي والقائد معمر القذافي من اجل تحرير دولة الاهواز ...وقال ابوقيلة اننا سوف نكشف المزيد من الوتائق والمعلومات التي حصلنا عليها تدين موقف إيران المخزي من الازمة الليبية وكان لقاء ابوقيلة برئيس حكومة عربستان قبل ساعات من الان علي هامش ملتقي كوادر المواجهة الاعلامية والصحافية والابداعية التي عقد في طرابلس اليوم الاتنين الموافق 4/7/2011 تحت شعار (الحقيقة والمصداقية في مواجهة الفتن والتضليل ) .اسعد امبيه ابوقيله البوسيفيصحفي وكاتب ليبي ومقدم مذكرة الاعتقال ضد

بالطبع ستساعده ايران
مصطفى العراقي -

رقم 8 راني: ظننتك مسيحيا وكنت على وشك الكتابة عن تحالف الاقليات .....في بلاد الشام ثم قرأت تعليقك الثاني فادركت انك من الطرف الثاني من التحالف (اتباع اهل البيت الابيض) تحالفتم وحاخامات ايران مع امريكا لاسقاط واحتلال بلدين مسلمين العراق وافغانستان والان عندما جاء الدور على النظام النصيري الباطني في دمشق حليف خامنئي شمرتم عن سواعدكم وصرتم مناضلين ضد الامبريالية.المسلمون لا يتوقعون منكم نصرة ولا تحريرا لبلاد المسلمين وتاريخكم مليئ بالغدر والخيانة, هل اذكرك بتحالف الصفويين مع البرتغال والانكليز ام اذكرك بتحالف الفاطميين مع الصليبيين ام تحالف مراجعكموجاسوسكم العميل اليهودي (احمد الجلبي)مع الامريكان في العراق. الشعب السوري البطل لا يعول على نصرة امريكا والغرب ومؤامراتكم وحلفكم مع الاقليات في سوريا ولبنان لن تثني السوريين عن ثورتهم

بالطبع ستساعده ايران
مصطفى العراقي -

رقم 8 راني: ظننتك مسيحيا وكنت على وشك الكتابة عن تحالف الاقليات .....في بلاد الشام ثم قرأت تعليقك الثاني فادركت انك من الطرف الثاني من التحالف (اتباع اهل البيت الابيض) تحالفتم وحاخامات ايران مع امريكا لاسقاط واحتلال بلدين مسلمين العراق وافغانستان والان عندما جاء الدور على النظام النصيري الباطني في دمشق حليف خامنئي شمرتم عن سواعدكم وصرتم مناضلين ضد الامبريالية.المسلمون لا يتوقعون منكم نصرة ولا تحريرا لبلاد المسلمين وتاريخكم مليئ بالغدر والخيانة, هل اذكرك بتحالف الصفويين مع البرتغال والانكليز ام اذكرك بتحالف الفاطميين مع الصليبيين ام تحالف مراجعكموجاسوسكم العميل اليهودي (احمد الجلبي)مع الامريكان في العراق. الشعب السوري البطل لا يعول على نصرة امريكا والغرب ومؤامراتكم وحلفكم مع الاقليات في سوريا ولبنان لن تثني السوريين عن ثورتهم

ثورة المستحيل
الثورة السورية -

من كان ليتخيل بأن الثورة ستجتاح سوريّا؟ من كان يظن ان سوريّا ستشتعل غضباً؟ من كان يجرؤ بأن يفتح فمه تحت حكم آل الأسد؟؟ الثورة السورية هي ثورة المستحيل و ما تحققه كل يوم يفوق المستحيل .. ثورتنا يا سّادة ستكون معجزة تدرّس في الجامعات حول العالم .. سيقول النّاس ويتذكرون ما قبل 15 اذار و ما بعد 15 من اذار كما حدث اثناء الثورة الفرنسيّة .. سيقول النّاس ويتذكرون التاريخ .. تاريخ الـ ما قبل البوعزيزي .. وما قبل خالد سعيد .. وما قبل حمزة الخطيب ..

ثورة المستحيل
الثورة السورية -

من كان ليتخيل بأن الثورة ستجتاح سوريّا؟ من كان يظن ان سوريّا ستشتعل غضباً؟ من كان يجرؤ بأن يفتح فمه تحت حكم آل الأسد؟؟ الثورة السورية هي ثورة المستحيل و ما تحققه كل يوم يفوق المستحيل .. ثورتنا يا سّادة ستكون معجزة تدرّس في الجامعات حول العالم .. سيقول النّاس ويتذكرون ما قبل 15 اذار و ما بعد 15 من اذار كما حدث اثناء الثورة الفرنسيّة .. سيقول النّاس ويتذكرون التاريخ .. تاريخ الـ ما قبل البوعزيزي .. وما قبل خالد سعيد .. وما قبل حمزة الخطيب ..

ملالي ايران
سامي حسن -

انها فعلا تمثل سياسة نظام ملالي طهران حيث تسعى بكل امكانياتها لابعاد موجهة التغيير والمطالبة بالديموقراطية التي تهب المنطقة. ان شعارات الشعب السوري المنتفض ضد بشار الاسد وخامنئي واحمدي نجاد او تمزيق صورهم ان دل على شيء يدل على خبث نظام الملالي ونفاقه في القضايا العراقية، كما هو المعروف كان يشجع الامريكيين لاحتلال العراق ويمهد الادلة المزورة عن اسلحة الدمار الشامل لدى العراق وفي الوقت نفسه يعارض احتلال العراق! ان ملالي ايران فعلا اكبر عائق امام الديموقراطيات في المنطقة وذلك بفعل ممارساته تحت اسم الاسلام طوال 30 عاما حيث تستغل الانظمة الدكتاتورية كراهية المواطنين حيال ظهور المتطرفين كبديل لهذه الانظمة. ولهذا يجب الوقوف بجانب التغيير في ايران على ايدي مجاهدي خلق المعارضة كبدل الجاد والواقعي في ايران ودعمها في اتجاه التخلص من نظام الملالي .

ملالي ايران
سامي حسن -

انها فعلا تمثل سياسة نظام ملالي طهران حيث تسعى بكل امكانياتها لابعاد موجهة التغيير والمطالبة بالديموقراطية التي تهب المنطقة. ان شعارات الشعب السوري المنتفض ضد بشار الاسد وخامنئي واحمدي نجاد او تمزيق صورهم ان دل على شيء يدل على خبث نظام الملالي ونفاقه في القضايا العراقية، كما هو المعروف كان يشجع الامريكيين لاحتلال العراق ويمهد الادلة المزورة عن اسلحة الدمار الشامل لدى العراق وفي الوقت نفسه يعارض احتلال العراق! ان ملالي ايران فعلا اكبر عائق امام الديموقراطيات في المنطقة وذلك بفعل ممارساته تحت اسم الاسلام طوال 30 عاما حيث تستغل الانظمة الدكتاتورية كراهية المواطنين حيال ظهور المتطرفين كبديل لهذه الانظمة. ولهذا يجب الوقوف بجانب التغيير في ايران على ايدي مجاهدي خلق المعارضة كبدل الجاد والواقعي في ايران ودعمها في اتجاه التخلص من نظام الملالي .