أخبار

بريطانيا تعلن خطتها لمكافحة الفقر في الاراضي الفلسطينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلن الوزير في وزارة التنمية الدولية البريطانية آلان دانكن اليوم ان بلاده اعدت خطة لمكافحة الفقر في الأراضي الفلسطينية على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وقال دانكن في بيان ان ما يقارب أربعة ملايين شخص يعيشون في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ربعهم يعيش حاليا تحت خط الفقر فيما يعتمد نحو 8ر4 مليون لاجىء فلسطيني على الأمم المتحدة في الخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم.

وستركز بريطانيا في اطار خطتها الجديدة على تعزيز الاقتصاد الفلسطيني ومساعدة الأشخاص الأكثر ضعفا فضلا عن توفير التعليم الابتدائي لأكثر من 35 الف طفل وتحصين حوالي 30 الفا دون سن الخامسة ضد الحصبة والمساعدة في خلق ثمانية الاف فرصة عمل جديدة مع تقديم دعم خاص للشركات الصغيرة والمملوكة للأسر.

وترمي الخطة الجديدة أيضا الى دعم النساء ضحايا العنف من خلال تحسين المرافق في وحدات حماية الأسرة وتمويل الدعم القانوني ل460 محكمة مختصة في هذه القضايا بالاضافة لدفع مساعدات مباشرة الى أكثر من 215 الفا من الفقراء لشراء الغذاء والدواء والضروريات الأخرى ودعم الاقتصاد المحلي.

وأضاف دانكن "لقد شاهدت بنفسي كيف ساعد عملنا في الأراضي الفلسطينية على معالجة مشكلة الفقر وحماية الضعفاء وأحدث فرقا حقيقيا في حياة الآلاف من الفلسطينيين" مؤكدا انه "لتعزيز فرص السلام في المنطقة فمن الأهمية بمكان أن نواصل العمل مع السلطة الفلسطينية والشركاء الآخرين لضمان ان تنعم أي دولة مستقبلية بالاستقرار لتكون شريكا فعالا في السلام".

واشار الى ان "هدفنا على المدى الطويل دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة تعيش جنبا الى جنب مع اسرائيل آمنة ومعترف بها عالميا على أساس حدود عام 1967 مع القدس عاصمة للدولتين في المستقبل والتوصل الى تسوية عادلة لقضية اللاجئين".

واوضح البيان ان دانكن قرر هذه الخطة الجديدة للسنوات الأربع المقبلة خلال زيارة قام بها الى الأراضي الفلسطينية حيث وقع مذكرة تفاهم مع رئيس الوزراء في السلطة الفلسطينية سلام فياض فيما يؤكد الاتفاق الالتزام المتبادل بمعالجة الفقر في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتوصل الى حل الدولتين عبر التفاوض السلمي.

وتؤكد مذكرة التفاهم على التزام السلطة الفلسطينية بنبذ العنف والتفاوض لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي فضلا عن تعهدها باحترام حقوق الانسان والالتزامات الدولية والحكم النظيف بينما توفر بريطانيا من جهتها ما يصل الى 349 مليون جنيه لدعم الشعب الفلسطيني على مدى السنوات الأربع المقبلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بريطانيه
صافي -

والله يا بريطانيه انك سبب النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني. الله يبلاك يا بريطانيه بالدمار

بريطانيه
صافي -

والله يا بريطانيه انك سبب النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني. الله يبلاك يا بريطانيه بالدمار