أخبار

ناشطون: غطاء دولي مشبوه بشأن أزمة سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 22:00 بتوقيت غرينيتش

اتهمت دمشق الولايات المتحدة ب"التورط" في الحركة الاحتجاجية و"التحريض على التصعيد". ورفضت "هيئة تنسيق قوى المعارضة الديمقراطية" تلبية دعوة السلطة لعقد اجتماع تشاوري، معتبرة أن السلطة ما زالت تراهن على العنف لحل الأزمة، وأن اللقاء "ليس إلا تمويها على سياسات النظام الفعلية الدموية. متظاهرون يرفضون قمع السلطات السورية لمطالب التغيير

بهية مارديني، مصادر مختلفة: اتهمت دمشق الولايات المتحدة ب"التورط" في الحركة الاحتجاجية التي تشهدها سوريا منذ أربعة اشهر و"التحريض على التصعيد"، وذلك بعد ذهاب السفير الاميركي في دمشق روبرت فورد الخميس الى حماة (وسط) التي تشهد انتفاضة ضد النظام.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية سانا ان "وجود السفير الأميركي في مدينة حماة دون الحصول على الاذن المسبق من وزارة الخارجية وفق التعليمات المعممة مرارا على جميع السفارات دليل واضح على تورط الولايات المتحدة بالأحداث الجارية في سوريا ومحاولتها التحريض على تصعيد الأوضاع التي تخل بأمن واستقرار سوريا".

واضافت الخارجية السورية ان "سوريا إذ تنبه إلى خطورة مثل هذه التصرفات اللامسؤولة، تؤكد وبصرف النظر عن هذه التصرفات تصميمها على مواصلة اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة باستعادة الامن والاسقرار في البلاد".

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اعلنت ان السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد توجه الخميس الى مدينة حماة التي تشهد حركة احتجاجية ضخمة ضد النظام، ويعتزم البقاء فيها حتى يوم الجمعة الذي سيشهد ككل جمعة تظاهرات احتجاجية في عموم سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند ان فورد، الذي طالب عدد من البرلمانيين الاميركيين ادارة اوباما باستدعائه الى واشنطن، "عبر عن دعمنا لحقوق السوريين" في الوقت الذي يثير فيه الوضع في حماة "قلقا عميقا" لدى الولايات المتحدة.

وتتمثل مهمة فورد في حماة في "إجراء اتصال" مع المعارضة، كما اعلن مسؤول أميركي كبير رافضا الكشف عن هويته.

وأضاف هذا المصدر "نريد معرفة من هم هؤلاء الناس والى أي نوع من العملية السياسية ومستقبل البلاد يتطلعون، ينبغي ان نجري اتصالا معهم وهذا ما سيقوم به هناك".

وكانت واشنطن اكدت الاسبوع الماضي ان سفيرها تمكن من مقابلة معارضين في دمشق.

وبحسب نولاند، فان فورد تمكن من الحديث "مع اكثر من عشرة اشخاص" وتمكن من زيارة مستشفى المدينة حيث يتعالج ضحايا أعمال العنف، مشيرا الى "وضع متوتر ومحال مقفلة".

واشارت نولاند الى ان السفير توجه بوسائله الخاصة الى المدينة عابرا نقطة مراقبة للجيش السوري ثم نقطة اخرى "للسكان". وتم ابلاغ السلطات السورية مسبقا بزيارته هذه.

وفي 21 حزيران/يونيو زار فورد مدينة على الحدود مع تركيا في اطار زيارة نظمها نظام الرئيس بشار الاسد الذي يواجه حركة احتجاجية واسعة منذ اربعة اشهر يواجهها بقمع شرس.

وقد فرّ مئات السكان من مدينة حماة في الساعات الاخيرة خشية قيام الجيش بعملية عسكرية عشية تظاهرات جديدة متوقعة عبر البلاد تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الاسد.

وحماة، التي قتل فيها مدنيان الخميس برصاص قوات الامن، هي رمز تاريخي منذ 1982 بعد حملة قمع لتمرد قاده الاخوان المسلمون ضد الرئيس الراحل حافظ الاسد، والد بشار الاسد، أوقعت 20 الف قتيل.

ناشطون: غطاء دولي مشبوه بشأن أحداث سوريا

قال ناشطون سوريون لـ"ايلاف" إنهم سيواصلون التظاهر أمام السفارة السورية في القاهرة حتى ايقاف حمامات الدم ورحيل النظام ، وأشاروا الى" أنهم تجمعوا أمام السفارة السورية للاحتفال بعقد قران سلفي مندس من جرثومة سوريّة".

وقال الاعلامي السوري فرحان مطر لـ"ايلاف " تجمعنا "الثلاثاء الماضي أمام السفارة السورية في القاهرة "، وأضاف " احتفلنا بزواج سلفي مندس من جرثومة سورية "، في استهزاء من الرواية السورية في أن المتظاهرين عبارة عن مندسين وسلفيين وجراثيم .

وأشار الى" أنهم أقاموا تفاصيل حفلات الزفاف السورية ذاتها من عراضة شامية وأهازيج على وقع أغاني سميح شقير والهتافات الحماسية التي تطالب بإسقاط النظام ".
ومن جانب آخر قال" إن الناشطين السوريين شكلوا تنسيقية مصر وهي امتداد لتنسيقيات الداخل ".

ولفت مطر الى "أن التنسيقية تهدف الى لم شمل السوريين في مصر ، وايجاد شكل من أشكال الحراك الداعم للشعب السوري ، وتشكيل ثقل اعلامي لشرح الوضع في سوريا ".
بدوره قال الصحافي السوري محمد أبا زيد لـ"ايلاف " إن "الثورة السورية يتيمة ، وهناك غطاء دولي مشبوه وغير مفهوم يحيط بالنظام السوري ويدعمه ".

من جانبه قال الناشط السوري مؤمن كويفاتية لـ"ايلاف" اننا نحاول الاستفادة من أجواء الديمقراطية في مصر بعد ثورة 25 يناير ونعمل على توحيد جهودنا معا نحو دعم الشعب السوري بكل الطرق.

وأضاف فرحان مطر "اننا كسوريين نحاول أن نكون الصوت السوري في كل مكان ، وقد شكلنا عدة لجان تتبع تنسيقية مصر منها اعلامية ومنها للتواصل مع الداخل ومنها مالية ومنها لجان للاغاثة واجتماعية ".

الى ذلك وفي رده على الحوار الوطني في سوريا المزمع عقده الاحد القادم تساءل المعارض السوري أشرف المقداد في تصريحات خاصة لـ"ايلاف " عن أي حوار يتشدقون؟، وقال "هل توقف القتل والإجرام؟ هل توقفت محاصرة درعا وحمص وأدلب وغيرها؟".

واعتبر "أن من يدعو للحوار هو النظام الذي هو في ورطة دولية عميقة ويريد ورقة توت ليغطي قتله ودمويته".

ورأى" أن من سيستجيب لهذه الدعوات هو شريك معه بهذه التغطية ، ويذكروننا بحكومة فيشي التي سلمت النازيين في الحرب العالمية الثانية تحت اعذار كثيرة ومنها حقن الدماء وغيره وانتهوا الى اعمدة المشانق".

وحذّر من جديد "أن التاريخ وشعبنا لن يرحم هؤلاء الذين سيجيبون دعوة كهذه خاصة وأن النظام يرتكب اليوم مجازر جديدة كل يوم"، وقال "أعلنها بصراحة أننا لن نكون أرحم من الفرنسيين بخونتهم ، وأعذر من أنذر".

قتيلان في حماة برصاص قوات الامن

وقتل مدنيان في حماة في وسط سوريا الخميس اثر اطلاق قوات الأمن النار عليهما ومن ثم دهسهما، كما افادت منظمة حقوقية وكالة فرانس برس.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي من مقره في لندن "سقط شهيدان في حماة بإطلاق رصاص ودهس بعد ظهر الخميس".

واضاف نقلا عن طبيب في حماة ان القتيلين هما "رجلان في العقد الرابع، تتراوح اعمارهما بين 35 و40 عاما، أطلقت قوات الامن النار عليهما فاصابتهما في أرجلهما ثم دهستهما بسيارة".

واضاف ان "الرجلين أصيبا بجروح بالغة نقلا على اثرها الى مشفى خاص في المدينة ولكنهما فارقا الحياة قبل وصولهما اليه، بحسب طبيب في هذا المشفى".

وبحسب الطبيب، فان "احد الشهداء كان مصابا بطلقات نارية في رجليه، بالاضافة الى خروج جزء من أحشائه، والشهيد الآخر خرج جزء من دماغه نتيجة الدهس".

واوضح ان إطلاق النار جرى على "جسر قريب من دوار السباهي في طرف المدينة، وهو جسر يؤدي الى اوتوستراد حمص-حلب".

والثلاثاء قتل 23 مدنيا على الاقل برصاص قوات الامن في حماة، بحسب ناشطين.

وقد فر مئات السكان من مدينة حماة في الساعات الاخيرة خشية قيام الجيش بعملية عسكرية عشية تظاهرات جديدة متوقعة عبر البلاد تحت شعار رفض أي حوار مع نظام الاسد.

وحماة رمز تاريخي منذ 1982 بعد حملة قمع لتمرد قاده الاخوان المسلمون ضد الرئيس الراحل حافظ الاسد، والد بشار الاسد، اوقعت 20 الف قتيل.

وبحسب المرصد السوري فان سكان حماة في حالة تعبئة وقرروا الدفاع عن انفسهم حتى الموت لمنع دخول الجيش المدينة. وتنتشر دبابات للجيش على مداخل المدينة.

واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد توجه الخميس الى حماة، ويعتزم البقاء فيها حتى يوم الجمعة الذي سيشهد ككل جمعة تظاهرات احتجاجية في عموم سوريا.

وكانت واشنطن طالبت دمشق الثلاثاء بسحب قواتها من حماة وبوقف "حملة الاعتقالات"، في حين اعتبرت لندن ان "القمع العنيف" في حماة لن يؤدي الا الى مزيد من تقويض شرعية" النظام السوري وزيادة الضغوط الدولية عليه.

رفض الحوار مع النظام

وأعلنت "هيئة تنسيق قوى المعارضة الديمقراطية" في سوريا المكونة من 14 حزباً وشخصيات مستقلة رفضها تلبية الدعوة التي وجهتها لها السلطة السورية لعقد اجتماع تشاوري حول الأزمة في العاشر من الشهر الجاري.

وقالت هيئة التنسيق "إن السلطة ما زالت تراهن على العنف لحل الأزمة في سوريا وهو ما يتنافى مع الدعوة للحوار ويعني عدم توافر المناخات المناسبة"، معتبرة أن اللقاء "ليس إلا تمويها على سياسات النظام الفعلية الدموية، ورغبة من النظام بالإيحاء للداخل والخارج بأنه يسير بطريق الإصلاح"، وشددت أيضاً على "التزامها الكامل مع انتفاضة الشعب" السوري.

وخلال مؤتمر صحافي مساء الخميس في دمشق بحضور رئيس المكتب التنفيذي للهيئة المحامي حسن عبد العظيم وعدد من أعضائه، رأت الهيئة "أن الدعوة توافقت مع اجتياح الجيش والأمن لمدينة حماة وسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين العزل"، ما يعني "استمرار النهج الأمني نفسه ويعزز القناعة بأن السلطة ما زالت تراهن على العنف بحل الأزمة وهو ما يتنافى مع جوهر الدعوة للحوار ويعني عدم توافر المناخات المناسبة له". ونوهت هيئة تنسيق قوى المعارضة الديمقراطية بضرورة توافر ستة شروط للحوار، حددتها في سحب الجيش وإيقاف العنف ومحاسبة المسؤولين عن القتل والسماح بالتظاهر السلمي وإيقاف التجييش الإعلامي وتفعيل إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين جميعهم، وأخيراً التعهد المسبق بإجراء تعديلات دستورية واسعة تسمح بالانتقال إلى نظام ديمقراطي تعددي.

وفي بيان أصدرته الهيئة خلال المؤتمر الصحافي أكدت أحزاب المعارضة الديمقراطية والشخصيات الوطنية في هيئة التنسيق أنها "ملتزمة على تكامل وتفاعل مع انتفاضة الشعب السوري وأنها لن تساوم على دمائهم ونضالاتهم ولن ولم تكن في أي موقع لا يعبر عن مصالحه وطموحاته الحقيقية".

وأضاف بيان الهيئة "ورغم قناعة قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية والشخصيات الوطنية في هيئة التنسيق الوطنية من حيث المبدأ بأهمية الحوار واعتباره سبيلاً أساسياً للتواصل والتفاعل بين جميع ألوان وأطياف الحيز السياسي لمناقشة وحل الأزمات التي تعاني منها سوريا، لكنها ترى في الوقت ذاته أن لكل حوار بيئة يجري فيها.... وهناك اليوم حالة فقدان الثقة لدى المعارضة والشارع السوري في النظام القائم ودعوته للحوار".

واشترطت هيئة التنسيق أن يرسل النظام عدداً من "الرسائل الإيجابية" لتأكيد جديته وصدقه في اختيار مبدأ الحوار أهمها "الاعتراف العلني بطبيعة الأزمة الوطنية وشموليتها، إيقاف الحل الأمني العسكري الذي يتجلى قتلاً واعتقالاً وتعذيباً وتشريداً، محاسبة المسؤولين عن ممارسة العسف والقتل ضد المتظاهرين، إطلاق سراح المعتقلين منذ بدء الانتفاضة وقبلها، إنهاء التحريض الإعلامي ضد الاحتجاجات والمعارضين والسماح لوسائل الإعلام العربية والأجنبية بتغطية ما يحدث، توفير الضمانات اللازمة لرفع العمل بقانون الطوارئ والأحكام العرفية، الاعتراف العلني بوجود معارضة سورية وبحقها في العمل الحر، إلغاء القانون 49 لعام 1980 والإقرار بضرورة إلغاء المادة 8 من الدستور، إضافة إلى الدعوة خلال فترة زمنية وجيزة لعقد مؤتمر وطني عام يضع برنامجاً متكاملاً وجدولا زمنيا لتغيير سياسي دستوري شامل عبر مجموعة من المداخل والتحديدات وتكليف حكومة انتقالية موقتة بتنفيذها، مع حضور ممثلين عن جمعيات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية".

ودون هذه المؤشرات "لن تخلق بيئة صحية لأي لقاء تشاوري أو حواري، ولن يخدم اللقاء إلا التمويه على سياسات النظام الفعلية الدموية، والإيحاء للداخل والخارج بأنه يسير بطريق الإصلاح" في البلاد.

واتهمت هيئة الحوار الوطني التابعة للسلطة بأنها "لا تعرف من هي أحزاب وقوى المعارضة وقامت بتوزيع الدعوات للحوار بصورة اعتباطية"، ورأت بأن ذلك مؤشر على "أن المطلوب هو انعقاد اللقاء وحسب دون أن يعني السلطة نجاحه أو فشله" وجزمت بأن دعوة السلطة للاجتماع التشاوري "لن تجد من يلبيها بين قوى المعارضة الفعلية وان النظام سيحاول إظهار هذه المعارضة وكأنها ترفض مبدأ الحوار وشددت على أن الحوار لا يسير مع الدبابات وليس مسموعاً مع صوت الرصاص وصرخات التعذيب في الزنازين"، وفق بيانها.

وشددت على أن الحوار يفترض حضور العقل وقالت إن الطريقة التي يتصرف فيها النظام توحي بأن العقل غائب ويتصرف كنظام يخوض مواجهة مع شعبه ويريد أن يستمر متحكماً ومستأثراً بكل شيء ولو على حساب أرواح السوريين.

وأشارت إلى أن الجبهة الوطنية التقدمية التي هي جزء من هيئة الحوار التي شكلتها السلطة هي التي كانت طوال 40 عاماً وسيلة لشل الحياة السياسية في سوريا ومأوى لكل منتفع وانتهازي وختمت بجزمها أن نضالات الشعب السوري ستستمر إلى أن يظفر ويجسد على الأرض سوريا المستقبل حرة ديمقراطية.

وكانت هيئة الحوار الوطني، التي شكلها الرئيس السوري بشار الأسد قبل نحو شهرين قد وجهت الدعوة لبعض الشخصيات والقوى المعارضة السورية لحضور لقاء تشاوري المقرر عقده الأحد المقبل وفق جدول أعمال حدده بثلاث نقاط، هي "دور الحوار الوطني في المعالجة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للأزمة الراهنة، والآفاق المستقبلية، تعديل بعض مواد الدستور، بما في ذلك المادة الثامنة منه، لعرضها على أول جلسة لمجلس الشعب، وعدم استبعاد وضع دستور جديد للبلاد وفق آليات يتفق عليها، مناقشة مشاريع: قانون الأحزاب، قانون الانتخابات، قانون الإعلام"

وكانت أحزاب المعارضة الديمقراطية السورية العربية والكردية أعلنت قبل أسبوع عن قيادة وبرنامج مشترك لها من خلال "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا"، ووضعت خريطة طريق من شأنها الخروج من الأزمة التي تمر بها سوريا في أولوياتها دعم الانتفاضة السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غطاء صهيوني للاسد
جوزيف باب توما -

للاسف,هناك غطاء صهيوني دولي يحمي عصابة القرداحه المجرمه و لكن هادا الغطاء يتداعى امام قوة ثورة شعبنا البطل والنظام ساقط ساقط لو جاب القرود السود ليدافعو عنو.كلشي بيعتمد علينا و على قوة ثورتنا و ما رح نوقف لحد ما نشوف بشار و كل عصابتو المجرمه عم تتحاكم.عاشت سوريا حره ديمقراطيه و يسقط النظام الصهيوني المجوسي العميل.ئال ممانعه ئال و اللي عم يحمي النظام هو الغطاء الصهيوني و كلنا بيتذكركلمات الحرامي الفاسد ابن خالة بشار لما طلب حماية اسرائيل عندما بدأت الثوره.سقط القناع بشوره,يا ممانع هههههههههههههه.وراك وراك و الزمن طويل ها ها ها ها.

الإصلاح أفضل
أحمد شقير -

الأفضل ترك المجال للإصلاح. بشار الأسد أفضل من أبيه وأنا متأكد أنه سيخوض إنتخابات حرة خلال سنتين. فلنحفظ البلد من الدمار!!! هل يتحمل ضميركم وطأة الجرائم الطائفية التي ستحدث حتما؟

منع دخول حافلات
مدينة حماة -

قال ناشط وأحد السكان إن سكان مدينة حماة السورية سدوا شوارع المدينة بالإطارات المشتعلة اليوم الخميس لمنع دخول حافلات تقل قوات الأمن بينما فرت عشرات الأسر الى مدينة مجاورة.

بدون تعليق
سلوم -

يالله بلشت التكويعات و بدون تزمير .. سوريا باقية رغم عن انوف المرتزقة و المزاودين و الخونة .

بشار
بشار -

يا نكرة

هناك غطاء صهيوني
هناك غطاء صهيوني دول -

هناك غطاء صهيوني دولي يحمي عصابة النظام المجرمه

سيسقط ولو طال
شهاب -

بالرغم من التغطيات المختلفة العربية منها والدولية فسوف يسقط بثار بقوة حق المواطن في استمرار احتجاجه ومطالباته السياسية والاقتصادية وليخسأ النظام و ازلامه ومن يغطيه من العرب والغرب وبني الفرس وصهيون.

نظام الاسد الخائن
نظام الاسد الخائن -

السلام عليكم احرار سوريانحمد الله ونشكره ان بين لنا الحق من الباطل واعان شعبنا على هذه الثورة العظيمة التي اثبتت انها ثورة ضد العالم اجمع , فنحن يا اخوتي نطالب باسقاط عماد من اعمدة اسرائيل وهو نظام الاسد الخائن الذي ينص على : السلطة مقابل حماية حدود اسرائيل والسكوت عن احتلال الجولان ..اتمنى ان نقطف ثمار هذه الثورة العظيمة التي انعشت سوريا بسلميتها وقشعت عنها الغمام الاسود واترحم على شهداء امتنا الذين دفعوا ارواحهم ثمناً لحرية اخوانهم

هل يريد النظام؟
هل يريد النظام؟ -

مصدر فرنسي لـ"الشرق الأوسط": هل يريد النظام السوري أن ينتهي كنظام كوريا الشمالية؟..

"التورط"
"التورط" -

"التورط" في الحركة الاحتجاجية و"التحريض على التصعيد". بما أننا نفهم تركيبة النظام الاسدي الدموي فهذا يعني أنه كان يريد تنفيذ مجازر وفظائع ولكن الولايات المتحدة وبّخته وهذا أمر طبيعي أليست هي وليّة أمره ؟ علينا أن نقرأ بين السطور لنفهم أن التورط هنا غير مباشر أي أن النظام الأسدي إن لم يقمع الشعب ويبيده فستستمر الاحتجاجات وتتصاعد. وماما هيلاري ربما قالت للاسد فليبقى الجيش بالشوارع ويحرس الشوارع لأنه هذا شغله ومكانه الحقيقي وليس على الجولان.

المراوغة والكذب
سمات النظام -

زيارة السفير الأمريكي لحماه ما كانت لتتم لولا مباركة النظام , لكن التهويل الذي رافقها من قبل السلطة أمر مفهوم دوافعه , وهو في سياق نمطي لسياسة النظام : أقتل القتيل وامشي بجنازته , واصنع ما شئت ثم ألحقه بنفي وتكذيب .... المراوغة والكذب هما من سمات هذا النظام .!.

ثوروا عالطغيان
ثوروا عالطغيان -

يا ثوار سوريا ,يا ثوار سورياثوروا عالطغيان ,ثوروا عالحرمانخلّي الغضب يدمّر ، ريح الثورة تهدّمتهدم الاصناميا ثوار سورياعم يشهدوا بالزور , والارض رح بتضيعضميرن مأسور , بيشتري وبيبيعانتو الثورة انتو , انتو سهر الضميرالعدل الصارم انتو ,انتو ريح التغييرانتو النور الطالع من ليل النسيانيا يا ثوار يا ثوار

ثوروا عالطغيان
ثوروا عالطغيان -

يا ثوار سوريا ,يا ثوار سورياثوروا عالطغيان ,ثوروا عالحرمانخلّي الغضب يدمّر ، ريح الثورة تهدّمتهدم الاصناميا ثوار سورياعم يشهدوا بالزور , والارض رح بتضيعضميرن مأسور , بيشتري وبيبيعانتو الثورة انتو , انتو سهر الضميرالعدل الصارم انتو ,انتو ريح التغييرانتو النور الطالع من ليل النسيانيا يا ثوار يا ثوار

اللاشيوعيان
نوفه المطلق -

يعترف النظام في دمشق بأنه سيتفكك حتى في حالة غلبته على الانتفاضة. ومع ذلك فان حزب بكداش وحزب فيصل لم يعلنا انفكاكهما مما يسمى في الجبهة وهو ما يعني مشاركتهم في ذبح الشعب السوري في سلخانة آل الأسدشعبنا السوري سيغمر هذين الحزبين اللاشيوعيين

اللاشيوعيان
نوفه المطلق -

يعترف النظام في دمشق بأنه سيتفكك حتى في حالة غلبته على الانتفاضة. ومع ذلك فان حزب بكداش وحزب فيصل لم يعلنا انفكاكهما مما يسمى في الجبهة وهو ما يعني مشاركتهم في ذبح الشعب السوري في سلخانة آل الأسدشعبنا السوري سيغمر هذين الحزبين اللاشيوعيين

ثورة ال السنه
لارا من باب توما -

منافق هو كل شخص من الاقليات بدعي بأنه مناصر للعمليات التخريبية اللتي يقوم بها البعض

ثورة ال السنه
لارا من باب توما -

منافق هو كل شخص من الاقليات بدعي بأنه مناصر للعمليات التخريبية اللتي يقوم بها البعض

أنا بتنفس حرية
أنا بتنفس حرية -

أنا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا..ولا تزيدا كتير عليي أحسن ما نوقع سوا.. ما بتقدر أبدا تلغيني.. بدك تسمعني و تحاكيني..ما بتقدر أبدا تلغيني.. بدك تسمعني و تحاكيني.. و إذا فكرك عم تداويني.. مش هيدا هو الدوا.. يا ريتك مني تسمع بيكفي اللي صار..القوة هي اللي بتوقع إن وقفت بوش الأفكار.. هالدنيي بتساع الكل.. و حدا الحقيقة بتضل.. و إذا بدك بنلاقي الحل لو لا بنفكر سوا.. أنا بتنفس حرية ما تقطع عني الهواولا تزيدا كتير عليي أحسن ما نوقع سوا صوت الحرية بيبقى أعلى من كل الأصوات..مهما تعصف ريح الظلم يغطي الليل المسافات.. مافيك تلون هالكون.. عبعضو بذات اللون.. و تغير نظام الأرض و تغير مجرى الهوا.. أنا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا..ولا تزيدا كتير عليي أحسن ما نوقع سوا

أنا بتنفس حرية
أنا بتنفس حرية -

أنا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا..ولا تزيدا كتير عليي أحسن ما نوقع سوا.. ما بتقدر أبدا تلغيني.. بدك تسمعني و تحاكيني..ما بتقدر أبدا تلغيني.. بدك تسمعني و تحاكيني.. و إذا فكرك عم تداويني.. مش هيدا هو الدوا.. يا ريتك مني تسمع بيكفي اللي صار..القوة هي اللي بتوقع إن وقفت بوش الأفكار.. هالدنيي بتساع الكل.. و حدا الحقيقة بتضل.. و إذا بدك بنلاقي الحل لو لا بنفكر سوا.. أنا بتنفس حرية ما تقطع عني الهواولا تزيدا كتير عليي أحسن ما نوقع سوا صوت الحرية بيبقى أعلى من كل الأصوات..مهما تعصف ريح الظلم يغطي الليل المسافات.. مافيك تلون هالكون.. عبعضو بذات اللون.. و تغير نظام الأرض و تغير مجرى الهوا.. أنا بتنفس حرية ما تقطع عني الهوا..ولا تزيدا كتير عليي أحسن ما نوقع سوا

الف لا للحوار
الف لا للحوار -

لا للحواروالف لا للحوار=تحت راية الغدار=لا لمن وضع المسدس برؤسنا=لا لمن قتل اطفالنالا لمن شرد نسائنا=لا لمن سجن رجالنا= لا لمن دمر محصولنا=لا لمن قتل انعامنالا لمن اراد الصمت لافواهنا =لا لمن استعبد احرارنا= لالمن اراد العجز لشبابنالا لمن عقر ماضينا واستباح حاضرنا وخطط للنيل من مستقبلنا = لا للحوار العبوديه لا لمن رفع قدمه وشهر سلاحه وصال وجال وقال من يحاوارنا عليه الدخول تحت حذائنا

الف لا للحوار
الف لا للحوار -

لا للحواروالف لا للحوار=تحت راية الغدار=لا لمن وضع المسدس برؤسنا=لا لمن قتل اطفالنالا لمن شرد نسائنا=لا لمن سجن رجالنا= لا لمن دمر محصولنا=لا لمن قتل انعامنالا لمن اراد الصمت لافواهنا =لا لمن استعبد احرارنا= لالمن اراد العجز لشبابنالا لمن عقر ماضينا واستباح حاضرنا وخطط للنيل من مستقبلنا = لا للحوار العبوديه لا لمن رفع قدمه وشهر سلاحه وصال وجال وقال من يحاوارنا عليه الدخول تحت حذائنا

ما منحبك
ما منحبك -

يعيشون في ابراج و يتكلمون بفوقية و يريدون راس الكرسي الحوار لا رايس و لا مروءس الجميع جالس حول طاولة مستديرة روحوا تعلموا اصول الحوار و تنازلوا عن الكرسي و تفضلوا للاستفتاء الشعب قالها ما منحبك ما منحبك

ما منحبك
ما منحبك -

يعيشون في ابراج و يتكلمون بفوقية و يريدون راس الكرسي الحوار لا رايس و لا مروءس الجميع جالس حول طاولة مستديرة روحوا تعلموا اصول الحوار و تنازلوا عن الكرسي و تفضلوا للاستفتاء الشعب قالها ما منحبك ما منحبك

شبيحة النظام
شبيحة النظام -

شبيحة النظام لاتفهم لغة الحوار وهي كالضبع الذي يستوحش عندما يشعر بأنه سيُبعد عن فريسته. بشار وعصاباته الشبيحية يعيشون في نعيم رغيد حيث ينهبون الخيرات ويتسلطون على الشعب ويتأمرون عليه بالسلطة ولا يصدقون أن يحرموا من سماع كلمة (سيدي) لذلك تراهم يشتمون ويسبون ويتفحشون في الكلام لأنهم فقدوا توازنهم والخوف ينهش في أبدانهم لأنهم لايستطيعون تصور رحيلهم وترك النعيم والرفاهية والسلطة التي بيدهم! يعتقدون أنهم آلهة مخلدة

شبيحة النظام
شبيحة النظام -

شبيحة النظام لاتفهم لغة الحوار وهي كالضبع الذي يستوحش عندما يشعر بأنه سيُبعد عن فريسته. بشار وعصاباته الشبيحية يعيشون في نعيم رغيد حيث ينهبون الخيرات ويتسلطون على الشعب ويتأمرون عليه بالسلطة ولا يصدقون أن يحرموا من سماع كلمة (سيدي) لذلك تراهم يشتمون ويسبون ويتفحشون في الكلام لأنهم فقدوا توازنهم والخوف ينهش في أبدانهم لأنهم لايستطيعون تصور رحيلهم وترك النعيم والرفاهية والسلطة التي بيدهم! يعتقدون أنهم آلهة مخلدة

المبادئ الصحيحة
المبادئ الصحيحة -

المبادئ الصحيحة في معرفة صفات الشبيحة:إذا أردت التعرف على شبيح فإليك بعض الخصائص التي تميزهم عن غيرهم:يشتمون من يحاورهم ويخالفهم بالرأي ويهددونه ويسألونه عن اسمه،يكتبون بأسمائهم الحقيقية أو بلقب مثل سوري أصيل، سوري حقيقي، سوري للعظم (لكن من شدة غبائهم يكتبون للعضم بدل العظم )، سوري شريف (وهم عكس ذلك تماما)، يتحدثون باسم الشعب كله كأنهم الناطقين باسمه، فيزعمون:الشعب كله مع بشار، يضعون غالباً نظارات شمسية سوداء حتى في الظل، أهم مؤهلاتهم هي عضلات جسدهم لتعويض اضمحلال فكرهم وعقلهم

المبادئ الصحيحة
المبادئ الصحيحة -

المبادئ الصحيحة في معرفة صفات الشبيحة:إذا أردت التعرف على شبيح فإليك بعض الخصائص التي تميزهم عن غيرهم:يشتمون من يحاورهم ويخالفهم بالرأي ويهددونه ويسألونه عن اسمه،يكتبون بأسمائهم الحقيقية أو بلقب مثل سوري أصيل، سوري حقيقي، سوري للعظم (لكن من شدة غبائهم يكتبون للعضم بدل العظم )، سوري شريف (وهم عكس ذلك تماما)، يتحدثون باسم الشعب كله كأنهم الناطقين باسمه، فيزعمون:الشعب كله مع بشار، يضعون غالباً نظارات شمسية سوداء حتى في الظل، أهم مؤهلاتهم هي عضلات جسدهم لتعويض اضمحلال فكرهم وعقلهم

هل انت حر؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال -

سؤال لكل دمشقي حرهل انت موافق على قتل الاطفال هل انت موافق على كذب الاعلام السمجهل انت موافق على الفساد المستشري في كل نواحي الحياةهل انت موافق على عبادة بشار...هل انت موافق تكميم الافواههل انت موافق على تهجير الامنينهل انت موافق على ترك النساء وحدهن يهتفن للحرية بينما الرجال جالسين في البيوتاذا كنت غير موافق فاخرج الى جامع الحسن وقل لا للحوار مع القتلة فالحرية تناديك فهل انت حر؟؟؟؟؟؟؟؟

هل انت حر؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال -

سؤال لكل دمشقي حرهل انت موافق على قتل الاطفال هل انت موافق على كذب الاعلام السمجهل انت موافق على الفساد المستشري في كل نواحي الحياةهل انت موافق على عبادة بشار...هل انت موافق تكميم الافواههل انت موافق على تهجير الامنينهل انت موافق على ترك النساء وحدهن يهتفن للحرية بينما الرجال جالسين في البيوتاذا كنت غير موافق فاخرج الى جامع الحسن وقل لا للحوار مع القتلة فالحرية تناديك فهل انت حر؟؟؟؟؟؟؟؟

جامع الحسن
حرستا -

ريف دمشق || اقتحمت قوات الأمن جامع الحسن في حرستا، الجامع الذي تخرج منه المظاهرات يوميا، وقتلت المصلين وهم في صلاتهم واستشهد منهم ثلاثة. فانتفضت المدينة عن بكرة أبيها والأهالي يحاوطون مشفى حرستا حيث أقاموا الحواجز بحاويات القمامة والحجارة. الكهرباء والاتصالات مقطوعة

جامع الحسن
حرستا -

ريف دمشق || اقتحمت قوات الأمن جامع الحسن في حرستا، الجامع الذي تخرج منه المظاهرات يوميا، وقتلت المصلين وهم في صلاتهم واستشهد منهم ثلاثة. فانتفضت المدينة عن بكرة أبيها والأهالي يحاوطون مشفى حرستا حيث أقاموا الحواجز بحاويات القمامة والحجارة. الكهرباء والاتصالات مقطوعة

اللص سليمان معروف
اللص سليمان معروف -

ابن اخت اللواء محمد ناصيف*احتل المرتبة 19 في نشرة أهم 100 رجل اعمال في سوريا ب...عد مخلوف الحرامي في عام2009 والمرتبة رقم عشرين في نشرة 2010*تاجر سلاح وبشهادة أيمن عبدالنور هو الذي قام بشراء القناصات مؤخراً لقتل المتظاهرين السلميين * يساهم بشكل مباشر في دفع نفقات الشبيحة بمدينة حلب ولعدد كبير منهم* يقوم بتجارة المخدرات من لبنان وإلى مناطق كثير في العالم عبر مكاتبه في دبي ولبنانومن أعماله أيضاً:*شركة الشهباء للاستثمار والسياحة،حلب ( شراكة مع محمد حمشو)*شركة الشهباء للاتصالات المحدودة المسؤولية . ريف دمشق ( شراكة مع محمد حمشو وخالد قدور )*احد الشركاء في قناة الدنيا*شركة الشهباءللمعدات والالكترونيات*شريك في الشركة الإسلامية السورية للتأمين*شريك في منشأة حديقة الأحلام في حلب الحديقة العامة*مالك موقع شوكو ماكو الأخباري*مجموعة "أونكسار" الإعلامية ( راديو فن )*وكيل سيارات هوندا اليابانية*أحد مؤسسي مجلس بنك سورية الدولي الإسلامي،*مؤسس لجمعية السورية لروّاد الأعمال الشباب SYEA.*شركة (النجم) والمتخصصة بتجارة واستيراد وتصدير الحاسبات والطابعات والماسحات والرواسم الالكترونية.//أنه المجرم اللص سليمان معروف

اللص سليمان معروف
اللص سليمان معروف -

ابن اخت اللواء محمد ناصيف*احتل المرتبة 19 في نشرة أهم 100 رجل اعمال في سوريا ب...عد مخلوف الحرامي في عام2009 والمرتبة رقم عشرين في نشرة 2010*تاجر سلاح وبشهادة أيمن عبدالنور هو الذي قام بشراء القناصات مؤخراً لقتل المتظاهرين السلميين * يساهم بشكل مباشر في دفع نفقات الشبيحة بمدينة حلب ولعدد كبير منهم* يقوم بتجارة المخدرات من لبنان وإلى مناطق كثير في العالم عبر مكاتبه في دبي ولبنانومن أعماله أيضاً:*شركة الشهباء للاستثمار والسياحة،حلب ( شراكة مع محمد حمشو)*شركة الشهباء للاتصالات المحدودة المسؤولية . ريف دمشق ( شراكة مع محمد حمشو وخالد قدور )*احد الشركاء في قناة الدنيا*شركة الشهباءللمعدات والالكترونيات*شريك في الشركة الإسلامية السورية للتأمين*شريك في منشأة حديقة الأحلام في حلب الحديقة العامة*مالك موقع شوكو ماكو الأخباري*مجموعة "أونكسار" الإعلامية ( راديو فن )*وكيل سيارات هوندا اليابانية*أحد مؤسسي مجلس بنك سورية الدولي الإسلامي،*مؤسس لجمعية السورية لروّاد الأعمال الشباب SYEA.*شركة (النجم) والمتخصصة بتجارة واستيراد وتصدير الحاسبات والطابعات والماسحات والرواسم الالكترونية.//أنه المجرم اللص سليمان معروف

قبل الثورة
بعد الثورة -

قبل الثورة كنت مواطن لا شيءبعد الثورة أصبحت مواطنشيء تجوب الدبابات له البلاد طولا وعرضا.شيء تجند له الشبيحة من كل حدب وصوب.شيء تهتم له وسائل الإعلام العالميةشيء له قيمة أكبر من كل شيء.

قبل الثورة
بعد الثورة -

قبل الثورة كنت مواطن لا شيءبعد الثورة أصبحت مواطنشيء تجوب الدبابات له البلاد طولا وعرضا.شيء تجند له الشبيحة من كل حدب وصوب.شيء تهتم له وسائل الإعلام العالميةشيء له قيمة أكبر من كل شيء.

السفاح مفلح
حماة -

يبدو أن السفاح مفلح ممثل النظام المجرم في حماه قد بدأ يلجأ إلى أساليب مكشوفة من خلال اللعب على وتر أحداث فتنة بين مسلمي حماه وإخوتهم النصارى. فقد أرسل احد شبيحته إلى حي الشيخ عنبر والذي يقطنه الكثير من أخوتنا النصارى و قام قبل حوالي ساعة وعلى دراجة نارية بإطلاق رصاص في الهواء داخل الحي. ولكن الشباب الأشاوس قاموا بملاحقته حيث اقتحم احد البيوت وكسر الباب للاختباء داخلها ولكن الأبطال تمكنوا من إلقاء القبض عليه ووجدوا بحوزته مسدس وروسية وتقارير أخرى عن أهالي حماه. وهو الآن موجود بين أيادي أمينة وسيتم التعامل معه حسب الاصول. هدف من أرسله هو ترهيب أهلنا واخوتنا النصارى لزرع شقاق الفتنة في حماة ... حماة اليومليست سوقي حواضري بل هي ثائر وثائرليست مسلم ومسيحي بل هي حموي وحمويليست غني وفقير بل هي حر وحر

السفاح مفلح
حماة -

يبدو أن السفاح مفلح ممثل النظام المجرم في حماه قد بدأ يلجأ إلى أساليب مكشوفة من خلال اللعب على وتر أحداث فتنة بين مسلمي حماه وإخوتهم النصارى. فقد أرسل احد شبيحته إلى حي الشيخ عنبر والذي يقطنه الكثير من أخوتنا النصارى و قام قبل حوالي ساعة وعلى دراجة نارية بإطلاق رصاص في الهواء داخل الحي. ولكن الشباب الأشاوس قاموا بملاحقته حيث اقتحم احد البيوت وكسر الباب للاختباء داخلها ولكن الأبطال تمكنوا من إلقاء القبض عليه ووجدوا بحوزته مسدس وروسية وتقارير أخرى عن أهالي حماه. وهو الآن موجود بين أيادي أمينة وسيتم التعامل معه حسب الاصول. هدف من أرسله هو ترهيب أهلنا واخوتنا النصارى لزرع شقاق الفتنة في حماة ... حماة اليومليست سوقي حواضري بل هي ثائر وثائرليست مسلم ومسيحي بل هي حموي وحمويليست غني وفقير بل هي حر وحر

نظام لا نظام له
عربي -

نظام الاسد منتهي لا محال.ولكن سوف يقتل ويقمع حتئ اخر لحظة له,لزالك لابدا من اقتلاعه بسرعة لكي نتجنب وقوع المزيد من الشهداء,نظام سرطاني نظام عميل نظام فاشل بكل المقايس,سيحاكم هدا النظام تحتئ نعال الشعب السوري الحر الشريف وسوف يحاكم الشعب كل عملاء النظام في الداخل و الخارج,الله سوريا حرية وبس.

نظام لا نظام له
عربي -

نظام الاسد منتهي لا محال.ولكن سوف يقتل ويقمع حتئ اخر لحظة له,لزالك لابدا من اقتلاعه بسرعة لكي نتجنب وقوع المزيد من الشهداء,نظام سرطاني نظام عميل نظام فاشل بكل المقايس,سيحاكم هدا النظام تحتئ نعال الشعب السوري الحر الشريف وسوف يحاكم الشعب كل عملاء النظام في الداخل و الخارج,الله سوريا حرية وبس.

مظاهره تأييد
القاهره -

مظاهره أمام السفاره السوريه فى القاهره بالدقى تأييدا لثورة سوريا. نشكر الجيش المصرى اللى بيحمينا من استفزازت السفاره السوريه ..

مظاهره تأييد
القاهره -

مظاهره أمام السفاره السوريه فى القاهره بالدقى تأييدا لثورة سوريا. نشكر الجيش المصرى اللى بيحمينا من استفزازت السفاره السوريه ..

الى احمد شقير
مصطفى العراقي -

المجازر قائمة حاليا على قدم وساق ام انك لا تعتبر قتل النظام النصيري للالاف من السنة مجازر طائفية وتعتبر قتل الاقليات فقط مجازر؟ ما هذا النفاق. كيف يجوز التستر على نظام دموي يمثل 10% من السكان ويقتل الاغلبية بدعم من الغرب الذي ادار له ظهره عندما تبين له انه ساقط. ان كنت حرا فيجب عليك دعم ثورة التحرر من النظام الفاسد المجرم الذي بني على الظلم ودعم الاقليات مع الاسف. اسجل اعجابي الشديد وفخري بابطال اثورة السورية وليذهب منافقوا الاقليات الى الجحيم مع سيدهم بثار.

الى احمد شقير
مصطفى العراقي -

المجازر قائمة حاليا على قدم وساق ام انك لا تعتبر قتل النظام النصيري للالاف من السنة مجازر طائفية وتعتبر قتل الاقليات فقط مجازر؟ ما هذا النفاق. كيف يجوز التستر على نظام دموي يمثل 10% من السكان ويقتل الاغلبية بدعم من الغرب الذي ادار له ظهره عندما تبين له انه ساقط. ان كنت حرا فيجب عليك دعم ثورة التحرر من النظام الفاسد المجرم الذي بني على الظلم ودعم الاقليات مع الاسف. اسجل اعجابي الشديد وفخري بابطال اثورة السورية وليذهب منافقوا الاقليات الى الجحيم مع سيدهم بثار.

الثورة الشعبية
الثورة الشعبية -

لذلك، وفي ظل ما يجري في سوريا هذه الأيام، لا نملك سوى الوقوف باحترام وخشوع وإعجاب أمام بطولة السوريين والسوريات، الذين نزلوا إلى الشوارع منذ أربعة أشهر أولاً، لأن النـزول إلى الشارع لتحدى النظام في بلد كسوريا بطولة. وثانياً، لأن الصمود في الشارع لمدة أربعة أشهر في مجابهة نظام كهذا بطولة. وثالثاً، لأن القبول بالثمن المعلوم من الدم والدموع لتحدي النظام والنـزول إلى الشارع بطولة. لم يحتل المتظاهرون ساحة المرجة بعد، لكن هذا سيحدث بطريقة أو أخرى في قادم الأيام، لأن الشعب في سوريا سينتصر على النظام في معركة رد الاعتبار، واسترداد حقوق المواطنة. أما كيف يحدث ذلك ومتى فسؤال مفتوح. الأكيد أن النظام في تراجع، وأن الثورة الشعبية في ازدياد.

الثورة الشعبية
الثورة الشعبية -

لذلك، وفي ظل ما يجري في سوريا هذه الأيام، لا نملك سوى الوقوف باحترام وخشوع وإعجاب أمام بطولة السوريين والسوريات، الذين نزلوا إلى الشوارع منذ أربعة أشهر أولاً، لأن النـزول إلى الشارع لتحدى النظام في بلد كسوريا بطولة. وثانياً، لأن الصمود في الشارع لمدة أربعة أشهر في مجابهة نظام كهذا بطولة. وثالثاً، لأن القبول بالثمن المعلوم من الدم والدموع لتحدي النظام والنـزول إلى الشارع بطولة. لم يحتل المتظاهرون ساحة المرجة بعد، لكن هذا سيحدث بطريقة أو أخرى في قادم الأيام، لأن الشعب في سوريا سينتصر على النظام في معركة رد الاعتبار، واسترداد حقوق المواطنة. أما كيف يحدث ذلك ومتى فسؤال مفتوح. الأكيد أن النظام في تراجع، وأن الثورة الشعبية في ازدياد.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

إنتفاضة الشعب السوري المهدرة كرامته المسلوبة حريته هي انتفاضة مستمرة ومنتصرة بإذن الله مهما غلت التضحيات، لأنها معركة بين الحق المؤيد بالحجة والبرهان، وبين الباطل المزيف للحقائق المقاوم للسلم، والحق هو الصدق والوضوح والثبات، والباطل هو الكذب والزوال، ومهما حاول أعداء الحق والنور أن يطمسوا بباطلهم الضياء فلن يقدروا لأن دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

إنتفاضة الشعب السوري المهدرة كرامته المسلوبة حريته هي انتفاضة مستمرة ومنتصرة بإذن الله مهما غلت التضحيات، لأنها معركة بين الحق المؤيد بالحجة والبرهان، وبين الباطل المزيف للحقائق المقاوم للسلم، والحق هو الصدق والوضوح والثبات، والباطل هو الكذب والزوال، ومهما حاول أعداء الحق والنور أن يطمسوا بباطلهم الضياء فلن يقدروا لأن دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة.

المسيحين مع الثوار
سوري حر -

نعلنها صريحة نحن مسيحي سوريا بكل طوائفنا مع الثوار ضد نظام الاسد الذي حول سوريا الى ماخور مفتوح للدعارة لكي يتسنى له التلاعب بنا كيفما شاء لن نقبل بعد اليوم ان نكون قوادين لازلام الفساد و العهر في سوريا فنحن سنصنع التاريخ الحر مع اخوتنا الاسلام لنعيش معا بكرامة و كبرياء لا ان نبيع نساؤنا لقادة البعث الفاسد من اجل مكاسب رخيصة على حساب دماء اخوتنا بالوطن

المسيحين مع الثوار
سوري حر -

نعلنها صريحة نحن مسيحي سوريا بكل طوائفنا مع الثوار ضد نظام الاسد الذي حول سوريا الى ماخور مفتوح للدعارة لكي يتسنى له التلاعب بنا كيفما شاء لن نقبل بعد اليوم ان نكون قوادين لازلام الفساد و العهر في سوريا فنحن سنصنع التاريخ الحر مع اخوتنا الاسلام لنعيش معا بكرامة و كبرياء لا ان نبيع نساؤنا لقادة البعث الفاسد من اجل مكاسب رخيصة على حساب دماء اخوتنا بالوطن

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نحن كنا على علم بزيارة السفير الأمريكي في دمشق السيد روبرت فورد لحماة المحاصرة من قبل شبيحة الطاغية والتي لولا زيارة السفير لها لكان (لا سمح الله) تكرر سيناريو الذبح الجماعي الذي حصل فيها منذ 30 عاما. المعلومات المذكورة أدناه مصدرها الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دمشق التي تؤكد بأن السيد فور قد استقبل بحرارة و بحفاوة منقطعة النظير من قبل أهل حماة المتظاهرين وقد زار الجرحى في المستشفيات وأكد وقوفه مع شعب حماة ورأى بأم عينيه ما يجري على الأرض وقد نقل حرفيا إلى إدارة أوباما كل ما رآه في حماة من حصار الشبيحة المحكم للمدينة وإضراب أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، وبالطبع سينقل ما سيراه غدا الجمعة في حماة إلى واشنطن وإلى العالم بأسره لإضفاء المصداقية على ما يجري من أحداث، فسعادة السفير ليس أجيرا لتلفيزيون الدووووونيا .....أنا الآن في قلب دمشق التي اشتقت لها كتيرا.... الأحوال تغيرت وبشكل دراماتيكي خلال شهر من الزمن، حاجز الخوف قد انكسر وانهار تماما، لغة الهمس واللمس لم تعد موجودة وليس هناك أي هيبة لهذا الطاغية ونظامه المجرم و الا شرعي والمخلوع وطنيا و دوليا..... والدليل على ذلك تحرك السفير الأمريكي وسفراء غربيين داخل سوريا من دون أي مراعاة للأعراف أو للبروتوكولات الديبلوماسية التي تنظم تحركات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين داخل أراضي الدولة المضيفة. سؤال بريء.....هل يتجرأ صبي الطاغية في واشنطن عماد مصطفى على التحرك في أمريكا من دون إذن السلطات الأمريكية ؟؟؟؟؟ بكل تأكيد لا. بالمناسبة أنا لا أستقوي بأمريكا (لكننا لا نستطيع إنكار حقيقة أنها دولة عظمى) وهي دولة ماكرة وتتبع مصالحها ومصالح شعبها في الدرجة الأولى ومن مصلحتها الآن مغازلة ودعم الشعب السوري الثائر على جلاده (كما غازلت التونسيين والليبين والمصريين) بعد أن تأكدت خلال الأشهر الماضية بأن 90% من الشعب السوري يريد محاكمة وإسقاط الطاغية والكفة تميل لصالح الشعب......فرسالتها للشعب السوري عامة وحماة خاصة هي أن أمريكا لن تسمح بتكرار مجازر الثمانينات في حماة، ووجود السفير في حماة منذ يوم الخميس تحديدا وبقائه حتى يوم الجمعة هو رسالة غير مباشرة مفادها (أنا هنا لدعمكم وحمايتكم وإيصال صوتكم و مطالبكم السلمية إلى واشنطن وإلى كل دول العالم التي تطلب رضا العم سام وأنا أتيت لأتفاوض معكم وليس مع نظامكم الذي أسقطموه

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نحن كنا على علم بزيارة السفير الأمريكي في دمشق السيد روبرت فورد لحماة المحاصرة من قبل شبيحة الطاغية والتي لولا زيارة السفير لها لكان (لا سمح الله) تكرر سيناريو الذبح الجماعي الذي حصل فيها منذ 30 عاما. المعلومات المذكورة أدناه مصدرها الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دمشق التي تؤكد بأن السيد فور قد استقبل بحرارة و بحفاوة منقطعة النظير من قبل أهل حماة المتظاهرين وقد زار الجرحى في المستشفيات وأكد وقوفه مع شعب حماة ورأى بأم عينيه ما يجري على الأرض وقد نقل حرفيا إلى إدارة أوباما كل ما رآه في حماة من حصار الشبيحة المحكم للمدينة وإضراب أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، وبالطبع سينقل ما سيراه غدا الجمعة في حماة إلى واشنطن وإلى العالم بأسره لإضفاء المصداقية على ما يجري من أحداث، فسعادة السفير ليس أجيرا لتلفيزيون الدووووونيا .....أنا الآن في قلب دمشق التي اشتقت لها كتيرا.... الأحوال تغيرت وبشكل دراماتيكي خلال شهر من الزمن، حاجز الخوف قد انكسر وانهار تماما، لغة الهمس واللمس لم تعد موجودة وليس هناك أي هيبة لهذا الطاغية ونظامه المجرم و الا شرعي والمخلوع وطنيا و دوليا..... والدليل على ذلك تحرك السفير الأمريكي وسفراء غربيين داخل سوريا من دون أي مراعاة للأعراف أو للبروتوكولات الديبلوماسية التي تنظم تحركات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين داخل أراضي الدولة المضيفة. سؤال بريء.....هل يتجرأ صبي الطاغية في واشنطن عماد مصطفى على التحرك في أمريكا من دون إذن السلطات الأمريكية ؟؟؟؟؟ بكل تأكيد لا. بالمناسبة أنا لا أستقوي بأمريكا (لكننا لا نستطيع إنكار حقيقة أنها دولة عظمى) وهي دولة ماكرة وتتبع مصالحها ومصالح شعبها في الدرجة الأولى ومن مصلحتها الآن مغازلة ودعم الشعب السوري الثائر على جلاده (كما غازلت التونسيين والليبين والمصريين) بعد أن تأكدت خلال الأشهر الماضية بأن 90% من الشعب السوري يريد محاكمة وإسقاط الطاغية والكفة تميل لصالح الشعب......فرسالتها للشعب السوري عامة وحماة خاصة هي أن أمريكا لن تسمح بتكرار مجازر الثمانينات في حماة، ووجود السفير في حماة منذ يوم الخميس تحديدا وبقائه حتى يوم الجمعة هو رسالة غير مباشرة مفادها (أنا هنا لدعمكم وحمايتكم وإيصال صوتكم و مطالبكم السلمية إلى واشنطن وإلى كل دول العالم التي تطلب رضا العم سام وأنا أتيت لأتفاوض معكم وليس مع نظامكم الذي أسقطموه

بشار الجزار هو احسن
ahmad -

حافظ المجرم القبور قتل ٤٠,٠٠٠ الفا في حماة .بشار الجزار هو احسن من ابيه لما قلت .فقد قتل ٢,٠٠٠ الى حد الان

بشار الجزار هو احسن
ahmad -

حافظ المجرم القبور قتل ٤٠,٠٠٠ الفا في حماة .بشار الجزار هو احسن من ابيه لما قلت .فقد قتل ٢,٠٠٠ الى حد الان

حقيقة النظام السوري
سعد الله جبري -

هو نظام إسرائيلي بالكامل منذ بداية الحركة التصحيحية لحافظ الأسد الذي باع الجولان بيعا ثابتا، ولا يخرج ‏نظام إبنه بشار الأسد على أنه يحكم لحساب إسرائيل 100% وفي خدمتها حصرا، وهذا يفسر جميع ارتكابات ‏التقتيل والفساد والنهب الشامل للثروات السورية ، وتوقيف التنمية الوطنية ونشر البطالة والفقر في البلاد، ‏فضلا عن امتناعه عن تحرير الجولان رغم مرور فرصتيني ذهبيتين لتحقيق نصر بسيط وسريع، أثناء ‏العدوانين الإسرائيليين على لبنان وغزة! فليعمل الشعب السوري على الإستقلال من الإحتلال الإسرائيلي ‏لسورية الذي يُمثله نظام الحكم السائد ورئيسه!‏

حقيقة النظام السوري
سعد الله جبري -

هو نظام إسرائيلي بالكامل منذ بداية الحركة التصحيحية لحافظ الأسد الذي باع الجولان بيعا ثابتا، ولا يخرج ‏نظام إبنه بشار الأسد على أنه يحكم لحساب إسرائيل 100% وفي خدمتها حصرا، وهذا يفسر جميع ارتكابات ‏التقتيل والفساد والنهب الشامل للثروات السورية ، وتوقيف التنمية الوطنية ونشر البطالة والفقر في البلاد، ‏فضلا عن امتناعه عن تحرير الجولان رغم مرور فرصتيني ذهبيتين لتحقيق نصر بسيط وسريع، أثناء ‏العدوانين الإسرائيليين على لبنان وغزة! فليعمل الشعب السوري على الإستقلال من الإحتلال الإسرائيلي ‏لسورية الذي يُمثله نظام الحكم السائد ورئيسه!‏

الثورة السورية
لارا من باب توما -

السيد المحرر، تعليق رقم 30 غير لائق لأنه يعمم ويشمل الجميع بتعليقه!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

السيد المحرر، تعليق رقم 30 غير لائق لأنه يعمم ويشمل الجميع بتعليقه!

نصف دزينة من الصحافي
Sirab -

بعد عشرين سنة قضتها جاسوس لجهاز المخابرات السوري اودت خلالها بالعشرات من زملاءها الصحافيين الى السجون وبعضهم وصل الى حالة الجنون ومنهم نزار نيوف ، اعلنت اليوم الصحافية بهية مارديني من قناة الجزيرة انها اصبحت رئيسة لجنة سورية لحرية الرأي وهي عضو في التنسيقيات السورية للثورة وهي ايضا عضو فعال في مجلس قيادة الثورة السورية المباركة في الخارج .............لا تستغربوا ان زوجها ايضا رئيس لجنة وهو عمار القربي ، لا تستغربوا انها لم تنضم لزوجها في لجنته وبالمناسبة ابنتهم ايضا لديها لجنة خاصة بها ترأسها وابنهم ايضا لديه لجنة والخ الخ والسبب يكشف سر الثورة السورية فهي اغلى ثورة في العالم الثائر الواحد يتلقى عروض تمويل ورواتب شهرية واجهزة تقنية من اميركا وفرنسا والسعودية وقطر والامارات والحريري وبريطانيا وتركيا ومن التظيم الدولي للاخوان المسلمين ومن اللوبي الاسرائيلي في الرياض وواشنطن ومن رجال اعمال اثرياء لديهم ايضا تمويل خارجي مثل غسان عبود ومحمد سنقر ابن عمر سنقر وهلم جرا اذا كترت اللجان المعارضة والمجالس الثورية بتكثر الهبات والاموال ومن هنا سترون ان لكل معارض سورية لجانا يراسها هو وزوجته واولاده بعدد زوجته واولاده وقال ثورة قال ......قول باب رزق وفلوس

نصف دزينة من الصحافي
Sirab -

بعد عشرين سنة قضتها جاسوس لجهاز المخابرات السوري اودت خلالها بالعشرات من زملاءها الصحافيين الى السجون وبعضهم وصل الى حالة الجنون ومنهم نزار نيوف ، اعلنت اليوم الصحافية بهية مارديني من قناة الجزيرة انها اصبحت رئيسة لجنة سورية لحرية الرأي وهي عضو في التنسيقيات السورية للثورة وهي ايضا عضو فعال في مجلس قيادة الثورة السورية المباركة في الخارج .............لا تستغربوا ان زوجها ايضا رئيس لجنة وهو عمار القربي ، لا تستغربوا انها لم تنضم لزوجها في لجنته وبالمناسبة ابنتهم ايضا لديها لجنة خاصة بها ترأسها وابنهم ايضا لديه لجنة والخ الخ والسبب يكشف سر الثورة السورية فهي اغلى ثورة في العالم الثائر الواحد يتلقى عروض تمويل ورواتب شهرية واجهزة تقنية من اميركا وفرنسا والسعودية وقطر والامارات والحريري وبريطانيا وتركيا ومن التظيم الدولي للاخوان المسلمين ومن اللوبي الاسرائيلي في الرياض وواشنطن ومن رجال اعمال اثرياء لديهم ايضا تمويل خارجي مثل غسان عبود ومحمد سنقر ابن عمر سنقر وهلم جرا اذا كترت اللجان المعارضة والمجالس الثورية بتكثر الهبات والاموال ومن هنا سترون ان لكل معارض سورية لجانا يراسها هو وزوجته واولاده بعدد زوجته واولاده وقال ثورة قال ......قول باب رزق وفلوس

ثورة الله واكبر
لارا من باب توما -

قال الله في كتابه العزيز( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون (التوبه 29 ) ) يعني انشالله الاقليات كالمسيحين والعلويين سوف تتم مقاتلتهم حتى يستصيغوا

4 سي دي
حماة -

حماة: بسبب وجود السفير الامريكي والسفير الفرنسي في حماة، فقد قام أهالي حماة بتسليمهم ملفا إضافة إلى 4 سي دي فيها صور تدين النظام وصور للشهداء..

بشار الأمل
أحمد الجولاني -

الله يحميك وينصرك يابشار الأسد إبن الأسد وحماه وكر للإخوان المسلمين الله ينظف البلد منهم وعشرين مليون وراك يابشار