أخبار

الجيش السوري ينفذ حملة مداهمات في شمال غرب البلاد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الجمعة 8 يوليو 2011- ساعة 9.00 غرينتش
آخر تحديث: السبت 9 يوليو 2011- ساعة14.00 غرينتش


شهدت عدة مدن سورية الجمعة تظاهرات خلفت13 قتيلاتلبية لدعوة وجهها ناشطون معارضون تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الرئيس بشار الأسد. يأتي ذلك فيما ذكرت الداخليّة السوريّة أنّ السفير الاميركي روبرت فورد التقى ب"مخربين" في مدينة حماة وحضّهم على التظاهر وعدم الحوار مع النظام.

أكثر من نصف مليون متظاهر خرجوا في حماة السوريّة في جمعة "لا للحوار" مع النظام

دمشق: اعلن ناشط حقوقي ان الجيش السوري انتشر السبت في قريتين في منطقة جبل الزاوية بمحافظة ادلب (شمال غرب) حيث قام بحملة دهم وتفتيش.
وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال من لندن "اقتحمت صباح اليوم 27 دبابة من الجيش السوري بلدة كفرحايا في جبل الزاوية في ادلب (شمال غرب) وقام الجنود بتفتيش المنازل والتنكيل بالاهالي وتحطيم اثاث منازل نشطاء مطلوبين على القوائم".

واضاف ان الجنود "قاموا ايضا بمصادرة اجهزة كومبيوتر وهواتف نقالة من بعض المنازل، وهناك استياء في البلدة من هذه التصرفات".
وتابع عبد الرحمن ان الجنود "اقتحموا بعدها قرية الزابور المجاورة وفعلوا الامر نفسه من تفتيش ومداهمات".

واعتقلت السلطات السورية اكثر من 200 شخص خلال التظاهرات التي عمت انحاء البلاد الجمعة تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الرئيس بشار الاسد، كما اعلن السبت المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان ان "السلطات الامنية السورية اعتقلت خلال المظاهرات التي عمت الاراضي السورية يوم امس (الجمعة) اكثر من 200 متظاهر في حمص ودمشق وريفها وبانياس وادلب".

واضاف انه من بين المعتقلين المخرج المسرحي أسامة غنم الذي اعتقل "لدى مشاركته بمظاهرة حي الميدان بدمشق ولا يزال مصيره مجهولا"، مشيرا الى ان غنم (36 عاما) يحمل شهادة دكتوراه من فرنسا في اختصاص المسرح الفرنسي المعاصر ويعمل في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق استاذا.

واكد المرصد ان الاجهزة الامنية السورية اعتقلت منذ انطلاق الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس بشار الاسد "اكثر من 12 ألف مواطن (...) لا يزال الاف منهم قيد الاعتقال".

ودان المرصد "بشدة استمرار السلطات الامنية السورية في ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان والمتظاهرين السلميين على الرغم من رفع حالة الطوارئ"، مكررا مطالبته للسلطات السورية "بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية احتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي وقعت وصادقت عليها".

وقتل 14 مدنيا على الاقل الجمعة في سوريا برصاص قوات الامن التي كانت تحاول تفريق تظاهرات مناهضة للنظام اقيمت في مدن ومناطق عدة في البلاد بعد دعوة اطلقها ناشطون مؤيدون للديموقراطية للتظاهر تحت شعار "لا للحوار" مع نظام بشار الاسد.

والجمعة، اعلن ناشطون حقوقيون مقتل 13 متظاهرا في مدن سورية عدة برصاص قوات الامن اثناء تفريقها تظاهرات مناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد.

وبحسب منظمتين حقوقيتين فقد قتلت قوات الامن خلال تفريقها التظاهرات التي دعا اليها ناشطون تحت شعار "لا للحوار" مع النظام، ستة متظاهرين في مدينة الضمير في ريف دمشق وخمسة متظاهرين في حمص (وسط) ومتظاهرين في حي الميدان في وسط العاصمة.

واكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "مقتل 6 اشخاص عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق متظاهرين في مدينة الضمير (ريف دمشق)".

وكان رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي اعلن في حصيلة سابقة عن مقتل متظاهر واحد في هذه المدينة.

كما اعلن ريحاوي "مقتل خمسة متظاهرين في مدينة حمص (وسط) ومتظاهرين اثنين في حي الميدان وسط العاصمة دمشق بنيران رجال الامن خلال تفريق تظاهرات".

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 8 متظاهرين.

وقتل ثمانية مدنيين وجرح عدد آخر الجمعة عندما اطلق رجال الامن النار عليهم اثناء تفريق تظاهرات في عدة مدن سورية دعا اليها ناشطون معارضون للحكم تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الرئيس بشار الاسد.

ويأتي ذلك فيما اتهمت دمشق الولايات المتحدة ب"التورط" في الحركة الاحتجاجية التي تشهدها سوريا منذ اربعة اشهر و"التحريض على التصعيد" غداة ذهاب السفير الاميركي في دمشق روبرت فورد الى حماة (وسط) التي تظاهر فيها اليوم الجمعة اكثر من 450 الف شخص.

وصرح رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس "قتل متظاهران في حي الميدان وسط العاصمة دمشق كما قتل شخص واصيب خمسة اخرون بجروح في مدينة الضمير (ريف دمشق) عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق متظاهرين".

وقال ريحاوي "ان اكثر من 450 الف شخص خرجوا للتظاهر في ساحة العاصي والشوارع المؤدية لها وسط مدينة حماة داعين الى رفض الحوار والى اسقاط النظام"، لافتا "الى عدم وجود عناصر تابعة للامن في المنطقة".

واكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن من جهته لوكالة فرانس برس "ان اكثر من 24 شخصا أصيبوا عندما حاولت قوات الامن تفريق تظاهرات جرت في عدة احياء في حمص (وسط)"، مشيرا الى ان "جروح بعضهم خطرة".

واشار عبد الرحمن الى قيام قوات الامن "بحملة اعتقالات ومداهمات مستمرة في عدة احياء في حمص".

واضاف رئيس المرصد ان "قوات الامن قامت بتفريق نحو مئة الف متظاهر في مدينة دير الزور (شرق)"، مشيرا الى "سقوط نحو عشرة جرحى بينهم اصابتان خطرتان اثناء تظاهرة في الميادين (شرق) شارك فيها الالاف".

كما لفت الى "تظاهرة شارك فيها الالاف في ادلب (شمال غرب) اطلق فيها رجال الامن الرصاص والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين"، مشيرا الى "سقوط عدد من الجرحى".

واضاف عبد الرحمن "اطلقت الاجهزة الامنية الرصاص الحي في محاولة لتفريق تظاهرة كبيرة خرجت من مساجد الاحياء الجنوبية في مدينة بانياس (غرب)"، مشيرا الى "استمرار سماع صوت اطلاق الرصاص في المدينة".

وقال "فرقت القوات السورية اكثر من الف متظاهر وذلك باطلاق قنابل مسيلة للدموع عليهم في الرقة (شمال)".

واشار الى "انطلاق تظاهرة في حي الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية (غرب) تهتف لحماه ولإسقاط النظام"، موضحا ان "المتظاهرين حملوا علما سوريا طويلا".

واضاف ان "نحو سبعة الاف متظاهر خرجوا في كنصفرة (ريف ادلب)" رغم التواجد العسكري منذ ايام في منطقة جبل الزاوية (شمال غرب).

وذكر ريحاوي ان "الالاف خرجوا للتظاهر في مدينة ادلب وقرى ريفها (شمال غرب) كما في بنش وسراقب وخان شيخون وكفر نبل تفتناز"، مشيرا الى "خروج تظاهرة نسائية في مدينة ادلب وتظاهرة في جاسم (ريف درعا)".

وتابع ان "الاف المتظاهرين هتفوا برفض الحوار وإسقاط النظام ونصرة المدن المحاصرة في سقبا وقطنا وجديدة عرطوز وقارة والقابون والزبداني ومضايا والقدم وداريا ونهر عيشة وبرزة (ريف دمشق)".

من جهته، ذكر رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان رديف مصطفى ان "متظاهرين في عين العرب (شمال) تفرقوا في عدة احياء ضيقة بعد ان منعتهم قوات الامن من التظاهر".

واشار الى "حضور امني كثيف وغير مسبوق في الساحات التي تشهد عادة التظاهرات ما اثار انزعاجا لدى الفئات الاجتماعية والاحزاب الكردية".

واضاف ان "عامودا (شمال شرق) خرجت بالالاف"، مشيرا الى "مشاركة نسائية غير مسبوقة" في هذه المدينة وقال ان "خروج اكثر من 5 الاف متظاهر في القامشلي (شمال شرق) تضامنا مع حماة".

وذكر ناشط في اتصال هاتفي من اللاذقية مع وكالة فرانس برس ان "تظاهرة خرجت في حي الطابيات في اللاذقية الا ان قوات الامن هاجمتها واعتقلت مشاركين فيها"، موضحا ان "المتظاهرين فروا نحو حي الصليبة حيث لحقتهم قوات الامن".

واشار ناشط اخر من حلب الى ان "الاف الاشخاص تظاهروا في عدة احياء في حلب حيث اعتدى عليهم رجال الامن واعتقل العشرات لمطالبتهم بإسقاط النظام".

من جهة ثانية، اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) بيانا لوزارة الداخلية اكدت فيه ان "السفير الاميركي التقى في حماة بعض المخربين" واتهمته بانه "حضهم على التظاهر والعنف ورفض الحوار".

واكدت الوزارة انها "تراقب عن كثب اعمال الشغب والعنف التي تقوم بها بعض المجموعات التخريبية في مدينة حماة وتعمل على معالجتها".

وتتمثل مهمة فورد في حماة في "اجراء اتصال" مع المعارضة، كما اعلن مسؤول اميركي كبير رافضا الكشف عن هويته.

وحماة رمز تاريخي منذ 1982 بعد حملة قمع لتمرد قاده الاخوان المسلمون ضد الرئيس الراحل حافظ الاسد، والد بشار الاسد، اوقعت 20 الف قتيل.

وفر مئات الاشخاص من حماة عشية تظاهرات جديدة متوقعة عبر البلاد تحت شعار "لا للحوار" مع نظام الاسد، بحسب ناشطين.

كما توجه السفير الفرنسي في سوريا اريك شوفالييه الى مدينة حماة التي اصبحت مركزا لحركة الاحتجاج على نظام بشار الاسد وذلك للتعبير عن "التزام فرنسا بالوقوف الى جانب الضحايا"، كما اعلن الجمعة في باريس.

دمشق: زيارة السفير الأميركي لحماة تنتهك الأعراف الدبلوماسية

اتهمت مستشارة الرئيس السوري بثنية شعبان في مقابلة مع بي بي سي سفير الولايات المتحدة لدى دمشق روبرت فورد الذي يزور مدينة حماة حاليا بتقويض محاولات الحكومة السورية لنزع فتيل الاحتجاجات المناوئة للحكومة التي بدأت قبل أربعة أشهر.

وقالت شعبان إن الزيارة غير المرخصة التي قام بها فورد إلى حماة تزامنت مع اجتماع لأئمة مساجد وقادة المجتمع المدني، مضيفة أنها "تنتهك الأعراف الدبلوماسية."

وتابعت شعبان أن "فورد لا بد وأن تكون له صلات بالمجموعات المسلحة التي تحول دون استئناف الحياة الطبيعية في سوريا."

ولا يزال السفير الأميركي موجودا في حماة لمراقبة الاحتجاجات التي تشهدها المدينة حاليا بعد انتهاء صلاة الجمعة.

وقال دبلوماسيون إن السفير الفرنسي لدى دمشق إريك شيفالييه يزور بدوره مدينة حماة الجمعة بهدف مراقبة الاحتجاجات وكيفية تعامل السلطات السورية معها وذلك في "إشارة إلى دعم دولي للاحتجاجات".

وفي الإطار ذاته، قالت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية سانا إن "وجود السفير الأميركي في مدينة حماة دون الحصول على الاذن المسبق من وزارة الخارجية وفق التعليمات المعممة مرارا على جميع السفارات دليل واضح على تورط الولايات المتحدة في الأحداث الجارية في سورية ومحاولتها التحريض على تصعيد الأوضاع التي تخل بأمن واستقرار البلاد".

وأضاف البيان أن "سورية تنبه إلى خطورة مثل هذه التصرفات غير المسؤولة وتؤكد تصميمها على مواصلة اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة باستعادة الامن والاستقرار في البلاد".

وكانت وزارة الخارجية الاميركية قد أعلنت في وقت سابق أن السفير الاميركي في سورية روبرت فورد توجه الخميس إلى مدينة حماة لإظهار التضامن مع المتظاهرين.
وكان مئات الأشخاص من سكان حماة قد فروا من المدينة خشية التعرض لقمع القوات السورية وفقا لناشطين سوريين.

وأفادت تقارير بأن دبابات الجيش السوري تحاصر المدينة التي شهدت خلال الأيام الماضية ما وصف بأنها أكبر تظاهرة احتجاج على النظام السوري منذ بدء الاحتجاجات الشعبية قبل أربعة أشهر.

واشنطن "مستاءة" لرد فعل دمشق

اعربت الادارة الاميركية الجمعة عن "استيائها" ازاء انتقاد النظام السوري للزيارة التي قام بها السفير الاميركي روبرت فورد الى مدينة حماة (وسط) التي تشهد احتجاجات واسعة ضد نظام الاسد.

وصرحت فيكتوريا نالاند المتحدثة باسم الخارجية الاميركية ان السفير فورد ترك المدينة عائدا الى دمشق في وقت لاحق الجمعة بعد لقائه عددا من المتظاهرين، مجددة التأكيد ان واشنطن ابلغت دمشق مسبقا بهذه الزيارة.

وقالت "نحن بصراحة مستاؤون قليلا" لرد الفعل السوري، مشددة على ان قول الحكومة السورية انها تفاجأت بالزيارة التي قام بها فورد الى حماة "لا معنى له".

وكانت واشنطن اعلنت الخميس ان سفيرها في سوريا توجه الى حماة (210 كلم شمال دمشق) وسيمكث فيها حتى الجمعة بهدف "اجراء اتصالات" مع المحتجين في هذه المدينة التي تحاصرها دبابات الجيش.

واضافت المتحدثة ان المتظاهرين في حماة احتشدوا الجمعة لتحية السفير وغطوا الزجاج الامامي لسيارته بالورود التي نثروها عليها، ولكنه رفض الترجل من السيارة لتحيتهم كي لا يحول التظاهرة عن مجراها ويصبح محطا للانظار.

واضافت نالاند ان السفير ولدى مغادرته حماة قرابة الساعة 13,30 بالتوقيت المحلي واكب سيارته متظاهرون على متن دراجات نارية لخشيتهم على سلامته.

واوضحت ان الزيارة التي قام بها السفير الفرنسي في سوريا اريك شوفالييه الى حماة الجمعة لم يجر تنسيقها مع زيارة نظيره الاميركي.

واثر اعلان واشنطن عن هذه الزيارة الخميس سارعت دمشق الى اتهام الولايات المتحدة ب"التورط" في الحركة الاحتجاجية التي تشهدها البلاد منذ اربعة اشهر و"التحريض على التصعيد".

والجمعة اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) بيانا لوزارة الداخلية اكدت فيه ان "السفير الاميركي التقى في حماة بعض المخربين وحضهم على التظاهر والعنف ورفض الحوار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اليوم يومنا
صباح الخير يا احرار -

صباح الخير يااحرار بلادي صباح الخير ايها الثائرون على الارض. سوريا اليوم تزأر بالحرية والحق تجهر لا تخاف الا الله. دوما تنادي اليوم بالحرية ولطالما كانت دوما حارسة الغوطة ودمشق. تحيا رجالك يا دوما تحيا رجالك الشجعان والله سوريا رفعت رأسها بهم عاليا لأنهم لا يهابون الموت ولا بشار الخائن. سوريا ستتحرر بسواعد أبنائها بكل مكان اليوم يومنا أيها السوريون فأين أنتم نملا العالم ضجيجا ينادي بالحريه.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

هذه الجمعة ستهز اركان النظام الساقط المجرم الذي افلس ولم يبقى لديه سوى القتل بالجملة وافلاس خزينة الشعب, وهي ايضا رسالة للخارج والداخل بان الشعب الحر لا يريد حوار مع نظام ساقط ومجرم بحق الشعب. هذا النظام سقط اخلاقيا وسياسيا واقتصادية وشعبيا ودوليا فلحل الوحيد هو الرحيل هو وشبيحته وعصاباته.

اليوم يومنا
صباح الخير يا احرار -

صباح الخير يااحرار بلادي صباح الخير ايها الثائرون على الارض. سوريا اليوم تزأر بالحرية والحق تجهر لا تخاف الا الله. دوما تنادي اليوم بالحرية ولطالما كانت دوما حارسة الغوطة ودمشق. تحيا رجالك يا دوما تحيا رجالك الشجعان والله سوريا رفعت رأسها بهم عاليا لأنهم لا يهابون الموت ولا بشار الخائن. سوريا ستتحرر بسواعد أبنائها بكل مكان اليوم يومنا أيها السوريون فأين أنتم نملا العالم ضجيجا ينادي بالحريه.

القوى الجوية
الضمير -

ريف دمشق || الضمير : ما زالت القوى الجوية تحاصر المدينة منذ أربعاء حرق الفواتير تاريخ- 29-6-2011 و حتى اللحظة ، وقد شنت حملة اعتقالات واسعة ثم قامت بترحيل المعتقلين إلى القوى الجوية في حرستا ، هذا و يجب التنويه إلى التعتيم الإعلامي الشديد و صعوبة الحصول على الأخبار نظراً للحصار المطبق المفروض على المدينة ، و هذا ما حال دون وصول أخبار و فيديوهات المظاهرات التي كانت تخرج بشكل يومي ...

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

اللجنة السورية لحقوق الإنسان :: أفاد مصدر مطلع في سجن صيدنايا العسكري (شمال غرب دمشق) أن السلطة السورية قد تقوم خلال الساعات المقبلة بتصفية وإعدام أربعين معتقلاً على خلفية المظاهرات والأحداث الجارية في البلاد.. اخواننا في خطر .. لا نامت اعين الجبناء

صباح الحرية
صباح الحرية -

صباح الحرية نسماته اليوم أصبحت رياحاً قوية. صباحكم رائع في هذا النهار .. في جمعة نرفض فيها الحوار.صباح الخير لكل الاحرار الشرفاء. صباح العزة والكرامة والنصر المبين.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

اللجنة السورية لحقوق الإنسان :: أفاد مصدر مطلع في سجن صيدنايا العسكري (شمال غرب دمشق) أن السلطة السورية قد تقوم خلال الساعات المقبلة بتصفية وإعدام أربعين معتقلاً على خلفية المظاهرات والأحداث الجارية في البلاد.. اخواننا في خطر .. لا نامت اعين الجبناء

تكبير
حماة -

حماة || 08.07.2011 || الساعة 4 صباحاًالتكبير يعلو سماء المدينة وفي جميع المناطق , وذلك عبر مآذن الجوامع الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله ...ويبدو هذا رداً على دخول حوالي 7 باصات أمن المدينة مروراً على مايبدو ...وبدأ الثوار الأن التجمع عند دوار البحرة

تكبير
حماة -

حماة || 08.07.2011 || الساعة 4 صباحاًالتكبير يعلو سماء المدينة وفي جميع المناطق , وذلك عبر مآذن الجوامع الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله ...ويبدو هذا رداً على دخول حوالي 7 باصات أمن المدينة مروراً على مايبدو ...وبدأ الثوار الأن التجمع عند دوار البحرة

العار
سوريون مع الثورة -

لقد اثبت العلويون انهم دخلاء على شعب سوريا، ليس فقط لأن معظم المجرمين العسكريين والأمنيين والشبيحة من هذه الطائفة، بل ولتوفيرها الغطاء لعصابة الأسد. غذ يعرف جميع السوريين، أن من يتظاهر دعما للنظام في المدن السورية هم العلويون بدرجة أساسية وكذلك من يقوم بالتحريض الاعلامي السافر على القتل وحصار المدن واجتياحها وغير ذلك من اعمال نازية. الوقت بدأ يفوت عليكم أيها العلويون. تخلوا عن دعم هذا النظام قبل فوات الوانن فيصيبكم شر عظيم برحيله غداً. أين هم مثقفو الظائفة العلوية؟ أين هم شيوخ الدين فيها وزعماء العشائر؟ بضع أصوات قليلة مساندة للشعب بين الطائفة لا يكفي. عودوا الى رشدكم، فلطالما أسكر الدم مشاعر الطغاة ثم جاءت صحوة الموت والهلاك.

عصابة اجرامية حاقدة
باب حماة الخلفي -

حماة كلها تنتظر الصباح .... لتثبت للعالم أن حماة مدينة من التاريخ و للتاريخ و أن عصابة اجرامية حاقدة لا تقف في وجه حماة و أهلها و انها تستحق أن تكون بقلب العالم الحر ... حماة الله حاميها و آل أسد دخلاء على التاريخ و سيخرجون منه من باب حماة الخلفي

"ربع الساعة الأخيرة"
"ربع الساعة الأخيرة" -

في نهاية المطاف، نظام بشّار الأسد انتهى! ومناورات ربع الساعة الأخيرة لن تجدي نفعاً في إطالة عمر هذا النظام البائد! وستكون الفرحة كبيرة بسقوط نظام بشّار الأسد ليس فقط في سوريا، بل وفي كل الدول العربية.

عصابة اجرامية حاقدة
باب حماة الخلفي -

حماة كلها تنتظر الصباح .... لتثبت للعالم أن حماة مدينة من التاريخ و للتاريخ و أن عصابة اجرامية حاقدة لا تقف في وجه حماة و أهلها و انها تستحق أن تكون بقلب العالم الحر ... حماة الله حاميها و آل أسد دخلاء على التاريخ و سيخرجون منه من باب حماة الخلفي

الإهانات اليومية
الإهانات اليومية -

كنتُ، قبل ما يزيد على ثلاثين عاماً، شاهداً على الحادثة التالية في ساحة المرجة في دمشق: يمشي اثنان من أفراد سرايا الدفاع على مهل، سرايا الدفاع ميليشيا شكّلها رفعت الأسد، شقيق الرئيس السوري، لحماية النظام، وكان اسمها يثير الرعب في تلك الأيام. المرجة ساحة رئيسة في دمشق. هنا، أعدم جمال باشا معارضي السلطنة العثمانية، وهنا أيضاً ألقى الفرنسيون جثث أبطال الثورة السورية الكبرى بعد إعدامهم. لم تكن المرجة مجرّد ساحة رئيسة. المرجة ساحة للذكرى، أيضاً. وقد كانا هناك، أراهما الآن، مثلما رأيتهما قبل ثلاثة عقود، يرتديان ملابس عسكرية مرّقطة، ويمشيان الهوينا، مشية الواثق والأرعن معاً. فجأة، اصطدم أحدهما، دون قصد، بطاولة صغيرة وضع عليها أحد الباعة ما لا يحصى من الأمشاط، والدبابيس، والأشياء الأخرى التي يبيعها الفقراء للفقراء. صاح البائع الفقير بطريقة لا إرادية، حتى قبل أن يرفع رأسه ليرى ذلك الذي أطاح بمقتنياته ومعروضاته الكثيرة، التي لا تساوي شيئاً تقريباً. عندئذ التفت جندي سرايا الدفاع، الذي لم يلتفت في البداية ليرى ما حدث، ونظر إلى البائع الفقير، الذي كان رجلاً في أواسط العمر، رث الهيئة والثياب، والذي تملكه الذعر على الفور، عندما التقت العين بالعين، وأدرك حقيقة الورطة التي أوقعته صرخته العفوية فيها. عاد جندي سرايا الدفاع خطوات قليلة إلى الوراء، وركل ما تبقى على الطاولة بقدمه، قبل أن يلتحق بزميله الذي راقب المشهد بلا اهتمام، بينما أصيب البائع الفقير بخرس مفاجئ. أما نحن المارّة فتظاهرنا بعدم المبالاة. لم نر شيئاً، ولم نسمع. ليس ثمة من إهانة أكبر وأبلغ من تلك التي لا تستطيع الرد عليها. في ظل النظام الشمولي تصبح الإهانة وجبة يومية، حتى لو لم تكن موجهة ضد شخص بعينه. الكذب في نشرة الأخبار اليومية في التلفزيون إهانة. التردد قبل التعبير عن رأي ما إهانة. مديح ما لا نطيق إهانة. الصمت على إهانة الآخرين إهانة. الإحساس المُطلق بالعجز إزاء نظام كلي القدرة والجبروت إهانة. لا يمكن حصر الإهانات اليومية، التي تستهدف كينونة وذكاء وكرامة الإنسان، وتتجلى في ما لا يحصى من الحالات، والمفارقات، والمصادفات، وكل ما يتصل بالحياة اليومية لبني البشر. لذلك، يمكن العثور على تفسير مباشر للثورة السورية في الشعار الذي أطلقه المتظاهرون منذ اليوم الأوّل: الشعب السوري ما بينهان وقد أهين الشعب السوري طويلاً وكثيرا

سوريا بدون الاسد
عمر -

اليوم سيكون مفصلي بكل المقايس وسواء كان السفير الامريكي في حماه او بغض النظر فستخرج اليوم حماه بصغارها وكبارها شيبها وشبابها من اجل الحرية وكما قدمت الكثير في 1982 هاهي تقدم الصورة الحقيقية عما يجري من احداث مروعة في ظل التعتيم الاعلامي الذي يمارسه هذا النظام الوحشي الذي مازال يعيش في الثمانينيات الثورة السورية هي الوحيدة التي تتفرد بانها تجري بدون اي مساعدة بل نحن السوريون نواجه العالم كله الذي يريد ان يبقى النظام حاميا لحدود اسرائيل الشعب قال كلمته ارحل ارحل ارحل ولم يبقى الا القليل وسنحرر سوريا من العصبة الاسدية الايرانية بعون الله

الإهانات اليومية
الإهانات اليومية -

كنتُ، قبل ما يزيد على ثلاثين عاماً، شاهداً على الحادثة التالية في ساحة المرجة في دمشق: يمشي اثنان من أفراد سرايا الدفاع على مهل، سرايا الدفاع ميليشيا شكّلها رفعت الأسد، شقيق الرئيس السوري، لحماية النظام، وكان اسمها يثير الرعب في تلك الأيام. المرجة ساحة رئيسة في دمشق. هنا، أعدم جمال باشا معارضي السلطنة العثمانية، وهنا أيضاً ألقى الفرنسيون جثث أبطال الثورة السورية الكبرى بعد إعدامهم. لم تكن المرجة مجرّد ساحة رئيسة. المرجة ساحة للذكرى، أيضاً. وقد كانا هناك، أراهما الآن، مثلما رأيتهما قبل ثلاثة عقود، يرتديان ملابس عسكرية مرّقطة، ويمشيان الهوينا، مشية الواثق والأرعن معاً. فجأة، اصطدم أحدهما، دون قصد، بطاولة صغيرة وضع عليها أحد الباعة ما لا يحصى من الأمشاط، والدبابيس، والأشياء الأخرى التي يبيعها الفقراء للفقراء. صاح البائع الفقير بطريقة لا إرادية، حتى قبل أن يرفع رأسه ليرى ذلك الذي أطاح بمقتنياته ومعروضاته الكثيرة، التي لا تساوي شيئاً تقريباً. عندئذ التفت جندي سرايا الدفاع، الذي لم يلتفت في البداية ليرى ما حدث، ونظر إلى البائع الفقير، الذي كان رجلاً في أواسط العمر، رث الهيئة والثياب، والذي تملكه الذعر على الفور، عندما التقت العين بالعين، وأدرك حقيقة الورطة التي أوقعته صرخته العفوية فيها. عاد جندي سرايا الدفاع خطوات قليلة إلى الوراء، وركل ما تبقى على الطاولة بقدمه، قبل أن يلتحق بزميله الذي راقب المشهد بلا اهتمام، بينما أصيب البائع الفقير بخرس مفاجئ. أما نحن المارّة فتظاهرنا بعدم المبالاة. لم نر شيئاً، ولم نسمع. ليس ثمة من إهانة أكبر وأبلغ من تلك التي لا تستطيع الرد عليها. في ظل النظام الشمولي تصبح الإهانة وجبة يومية، حتى لو لم تكن موجهة ضد شخص بعينه. الكذب في نشرة الأخبار اليومية في التلفزيون إهانة. التردد قبل التعبير عن رأي ما إهانة. مديح ما لا نطيق إهانة. الصمت على إهانة الآخرين إهانة. الإحساس المُطلق بالعجز إزاء نظام كلي القدرة والجبروت إهانة. لا يمكن حصر الإهانات اليومية، التي تستهدف كينونة وذكاء وكرامة الإنسان، وتتجلى في ما لا يحصى من الحالات، والمفارقات، والمصادفات، وكل ما يتصل بالحياة اليومية لبني البشر. لذلك، يمكن العثور على تفسير مباشر للثورة السورية في الشعار الذي أطلقه المتظاهرون منذ اليوم الأوّل: الشعب السوري ما بينهان وقد أهين الشعب السوري طويلاً وكثيرا

الحل خارجي
علي -

هل الدعوات الفيسبوكية من اشخاص بالخارج كفداء السيد و اسطبله المشبوه غير مؤثرة في سوريا فالفيسبوك في سوريا مختلف عن الفيسبوك بمصر أي تأثيره غير فعال على الاحداث .التغيرات المستقبلية في سوريا سواء ايجابا أم سلبا للاطراف هي بيد الخارج ( الحلول الخارجية و الاغطية الخارجية ) . يا حبيبي لا تتعب قلبك

الحل خارجي
علي -

هل الدعوات الفيسبوكية من اشخاص بالخارج كفداء السيد و اسطبله المشبوه غير مؤثرة في سوريا فالفيسبوك في سوريا مختلف عن الفيسبوك بمصر أي تأثيره غير فعال على الاحداث .التغيرات المستقبلية في سوريا سواء ايجابا أم سلبا للاطراف هي بيد الخارج ( الحلول الخارجية و الاغطية الخارجية ) . يا حبيبي لا تتعب قلبك

الى الهاوية بشار
علي اصيل -

الى الهاوية يا بشار انت وعصابتك ارحلوا سوريا لن تقبل بالمال الحرام ولكن لن نتترككم تتمتعوا فيها سنحرقكم باموالكم يا بشار انتظر مصير قربت انشالله

نهاية عصابة أسد
حموي يكره أسد -

عصابة أسد المجرمة التي لا تنتمي إلى الجنس البشري سوف يلقون مصيرهم المحتوم على يد ثوار الشعب السوري سوف تتحرر سوريا قريبا بإذن الله

الوضع المالي منهار
حلبي سوري -

قال موظف حكومي رفض الإفصاح عن اسمه، إن الحكومة السورية تقوم بتنفيذ عدة إجراءات لحماية الليرة السورية من الانهيار وسط الضغوط التي يواجهها النظام والنقص المريع في مدخلات العملات الصعبة التي كانت تحصل عليها من السياحة والتجارة. وكشف الموظف الحكومي أن الحكومة السورية تقوم باقتطاع خمسمائة ليرة سورية (ما يعادل 10 دولارات أميركية تقريبا)، من رواتب العاملين، من دون إبداء الأسباب الرسمية. إلا أنه أضاف أن هناك من أبلغ الموظفين بأن هذا الإجراء يتخذ لدعم الليرة السورية، وتحت مسمى ;تبرع عفوي;.

نهاية عصابة أسد
حموي يكره أسد -

عصابة أسد المجرمة التي لا تنتمي إلى الجنس البشري سوف يلقون مصيرهم المحتوم على يد ثوار الشعب السوري سوف تتحرر سوريا قريبا بإذن الله

مرسيل خليفة الحرية
سامح الحر -

مرسيل خليفة:أشعر الآن، وأنا أتابع كلّ وقائع ثوار الشعب السوري أشعر بالمسؤوليّة تطوّقني، لكي أبوح بشعور الغضب تجاه حمّامات الدّم التي تغرق بها أجهزة القمع السورية مدننا وقرانا وشوارعنا، ردّاً وحشيّاً على مطالب جماهير شبابنا وكهولنا ونسائنا العادلة والمشروعة، في الحرّيّة والدّيموقراطيّة والغد الأفضل. لا يمكن أنْ أكون إلّا مع ثوار الشعب السوري. لا أستطيع إلّا أن أكُون في معسكر الحرّيّة والمطالبة بالدّيموقراطيّة ونبذ العنفوها إنّ الحزن والغضب يعتصران قلبي، وأحسب أنّهما يعتصران قلوبكم جميعاً، ونحن نعاين هذا القدْر من العدوان الوحشيّ على كرامةالشعب السوري وآدميّتهم، وها هو الدّم المسفوك يوحّدنا في هذا الألم، دعونا نغضب ونصرخ، ونستنهض الهمم، ونستصرخ الضّمائر الحيّة في وجه هذه الجريمة،

احتياطي النقدمنهار
نبيل ك -

كشفت السلطات السورية أن حاكم مصرف سورية المركزي أبلغ السلطات العليا في سوريا بأن الإحتياطي النقدي السوري لا يمكن أن يغطي أكثر من 20 يوم , إذا لم يتم إيجاد حل لمشكلة السحوبات الكبيرة التي تقوم بها بشرى الأسدورامي المجرم,و التي وصلت حتى نهاية يوم 28-6-2011 إلى ما يفوق 422 مليار ليرة سورية و التي تعادل 78 % من ميزانية سورية السنوية

مرسيل خليفة الحرية
سامح الحر -

مرسيل خليفة:أشعر الآن، وأنا أتابع كلّ وقائع ثوار الشعب السوري أشعر بالمسؤوليّة تطوّقني، لكي أبوح بشعور الغضب تجاه حمّامات الدّم التي تغرق بها أجهزة القمع السورية مدننا وقرانا وشوارعنا، ردّاً وحشيّاً على مطالب جماهير شبابنا وكهولنا ونسائنا العادلة والمشروعة، في الحرّيّة والدّيموقراطيّة والغد الأفضل. لا يمكن أنْ أكون إلّا مع ثوار الشعب السوري. لا أستطيع إلّا أن أكُون في معسكر الحرّيّة والمطالبة بالدّيموقراطيّة ونبذ العنفوها إنّ الحزن والغضب يعتصران قلبي، وأحسب أنّهما يعتصران قلوبكم جميعاً، ونحن نعاين هذا القدْر من العدوان الوحشيّ على كرامةالشعب السوري وآدميّتهم، وها هو الدّم المسفوك يوحّدنا في هذا الألم، دعونا نغضب ونصرخ، ونستنهض الهمم، ونستصرخ الضّمائر الحيّة في وجه هذه الجريمة،

مرسيل خليفة الحرية
سامح الحر -

مرسيل خليفة:أشعر الآن، وأنا أتابع كلّ وقائع ثوار الشعب السوري أشعر بالمسؤوليّة تطوّقني، لكي أبوح بشعور الغضب تجاه حمّامات الدّم التي تغرق بها أجهزة القمع السورية مدننا وقرانا وشوارعنا، ردّاً وحشيّاً على مطالب جماهير شبابنا وكهولنا ونسائنا العادلة والمشروعة، في الحرّيّة والدّيموقراطيّة والغد الأفضل. لا يمكن أنْ أكون إلّا مع ثوار الشعب السوري. لا أستطيع إلّا أن أكُون في معسكر الحرّيّة والمطالبة بالدّيموقراطيّة ونبذ العنفوها إنّ الحزن والغضب يعتصران قلبي، وأحسب أنّهما يعتصران قلوبكم جميعاً، ونحن نعاين هذا القدْر من العدوان الوحشيّ على كرامةالشعب السوري وآدميّتهم، وها هو الدّم المسفوك يوحّدنا في هذا الألم، دعونا نغضب ونصرخ، ونستنهض الهمم، ونستصرخ الضّمائر الحيّة في وجه هذه الجريمة،

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نحن كنا على علم بزيارة السفير الأمريكي في دمشق السيد روبرت فورد لحماة المحاصرة من قبل شبيحة الطاغية والتي لولا زيارة السفير لها لكان (لا سمح الله) تكرر سيناريو الذبح الجماعي الذي حصل فيها منذ 30 عاما. المعلومات المذكورة أدناه مصدرها الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دمشق التي تؤكد بأن السيد فور قد استقبل بحرارة و بحفاوة منقطعة النظير من قبل أهل حماة المتظاهرين وقد زار الجرحى في المستشفيات وأكد وقوفه مع شعب حماة ورأى بأم عينيه ما يجري على الأرض وقد نقل حرفيا إلى إدارة أوباما كل ما رآه في حماة من حصار الشبيحة المحكم للمدينة وإضراب أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، وبالطبع سينقل ما سيراه غدا الجمعة في حماة إلى واشنطن وإلى العالم بأسره لإضفاء المصداقية على ما يجري من أحداث، فسعادة السفير ليس أجيرا لتلفيزيون الدووووونيا .....أنا الآن في قلب دمشق التي اشتقت لها كتيرا.... الأحوال تغيرت وبشكل دراماتيكي خلال شهر من الزمن، حاجز الخوف قد انكسر وانهار تماما، لغة الهمس واللمس لم تعد موجودة وليس هناك أي هيبة لهذا الطاغية ونظامه المجرم و الا شرعي والمخلوع وطنيا و دوليا..... والدليل على ذلك تحرك السفير الأمريكي وسفراء غربيين داخل سوريا من دون أي مراعاة للأعراف أو للبروتوكولات الديبلوماسية التي تنظم تحركات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين داخل أراضي الدولة المضيفة. سؤال بريء.....هل يتجرأ صبي الطاغية في واشنطن عماد مصطفى على التحرك في أمريكا من دون إذن السلطات الأمريكية ؟؟؟؟؟ بكل تأكيد لا. بالمناسبة أنا لا أستقوي بأمريكا (لكننا لا نستطيع إنكار حقيقة أنها دولة عظمى) وهي دولة ماكرة وتتبع مصالحها ومصالح شعبها في الدرجة الأولى ومن مصلحتها الآن مغازلة ودعم الشعب السوري الثائر على جلاده (كما غازلت التونسيين والليبين والمصريين) بعد أن تأكدت خلال الأشهر الماضية بأن 90% من الشعب السوري يريد محاكمة وإسقاط الطاغية والكفة تميل لصالح الشعب......فرسالتها للشعب السوري عامة وحماة خاصة هي أن أمريكا لن تسمح بتكرار مجازر الثمانينات في حماة، ووجود السفير في حماة منذ يوم الخميس تحديدا وبقائه حتى يوم الجمعة هو رسالة غير مباشرة مفادها (أنا هنا لدعمكم وحمايتكم وإيصال صوتكم و مطالبكم السلمية إلى واشنطن وإلى كل دول العالم التي تطلب رضا العم سام وأنا أتيت لأتفاوض معكم وليس مع نظامكم الذي أسقطموه

مظاهرات
حلب -

حلب ::: عاجل :: أبناء حي الأعظمية ينضمون للمتظاهرين في سيف الدولة أمام جامع آمنة بنت وهب . إنطلاق مظاهرتين في الشيخ مقصود و الفاخورة .

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نحن كنا على علم بزيارة السفير الأمريكي في دمشق السيد روبرت فورد لحماة المحاصرة من قبل شبيحة الطاغية والتي لولا زيارة السفير لها لكان (لا سمح الله) تكرر سيناريو الذبح الجماعي الذي حصل فيها منذ 30 عاما. المعلومات المذكورة أدناه مصدرها الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دمشق التي تؤكد بأن السيد فور قد استقبل بحرارة و بحفاوة منقطعة النظير من قبل أهل حماة المتظاهرين وقد زار الجرحى في المستشفيات وأكد وقوفه مع شعب حماة ورأى بأم عينيه ما يجري على الأرض وقد نقل حرفيا إلى إدارة أوباما كل ما رآه في حماة من حصار الشبيحة المحكم للمدينة وإضراب أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، وبالطبع سينقل ما سيراه غدا الجمعة في حماة إلى واشنطن وإلى العالم بأسره لإضفاء المصداقية على ما يجري من أحداث، فسعادة السفير ليس أجيرا لتلفيزيون الدووووونيا .....أنا الآن في قلب دمشق التي اشتقت لها كتيرا.... الأحوال تغيرت وبشكل دراماتيكي خلال شهر من الزمن، حاجز الخوف قد انكسر وانهار تماما، لغة الهمس واللمس لم تعد موجودة وليس هناك أي هيبة لهذا الطاغية ونظامه المجرم و الا شرعي والمخلوع وطنيا و دوليا..... والدليل على ذلك تحرك السفير الأمريكي وسفراء غربيين داخل سوريا من دون أي مراعاة للأعراف أو للبروتوكولات الديبلوماسية التي تنظم تحركات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين داخل أراضي الدولة المضيفة. سؤال بريء.....هل يتجرأ صبي الطاغية في واشنطن عماد مصطفى على التحرك في أمريكا من دون إذن السلطات الأمريكية ؟؟؟؟؟ بكل تأكيد لا. بالمناسبة أنا لا أستقوي بأمريكا (لكننا لا نستطيع إنكار حقيقة أنها دولة عظمى) وهي دولة ماكرة وتتبع مصالحها ومصالح شعبها في الدرجة الأولى ومن مصلحتها الآن مغازلة ودعم الشعب السوري الثائر على جلاده (كما غازلت التونسيين والليبين والمصريين) بعد أن تأكدت خلال الأشهر الماضية بأن 90% من الشعب السوري يريد محاكمة وإسقاط الطاغية والكفة تميل لصالح الشعب......فرسالتها للشعب السوري عامة وحماة خاصة هي أن أمريكا لن تسمح بتكرار مجازر الثمانينات في حماة، ووجود السفير في حماة منذ يوم الخميس تحديدا وبقائه حتى يوم الجمعة هو رسالة غير مباشرة مفادها (أنا هنا لدعمكم وحمايتكم وإيصال صوتكم و مطالبكم السلمية إلى واشنطن وإلى كل دول العالم التي تطلب رضا العم سام وأنا أتيت لأتفاوض معكم وليس مع نظامكم الذي أسقطموه

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نحن كنا على علم بزيارة السفير الأمريكي في دمشق السيد روبرت فورد لحماة المحاصرة من قبل شبيحة الطاغية والتي لولا زيارة السفير لها لكان (لا سمح الله) تكرر سيناريو الذبح الجماعي الذي حصل فيها منذ 30 عاما. المعلومات المذكورة أدناه مصدرها الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دمشق التي تؤكد بأن السيد فور قد استقبل بحرارة و بحفاوة منقطعة النظير من قبل أهل حماة المتظاهرين وقد زار الجرحى في المستشفيات وأكد وقوفه مع شعب حماة ورأى بأم عينيه ما يجري على الأرض وقد نقل حرفيا إلى إدارة أوباما كل ما رآه في حماة من حصار الشبيحة المحكم للمدينة وإضراب أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، وبالطبع سينقل ما سيراه غدا الجمعة في حماة إلى واشنطن وإلى العالم بأسره لإضفاء المصداقية على ما يجري من أحداث، فسعادة السفير ليس أجيرا لتلفيزيون الدووووونيا .....أنا الآن في قلب دمشق التي اشتقت لها كتيرا.... الأحوال تغيرت وبشكل دراماتيكي خلال شهر من الزمن، حاجز الخوف قد انكسر وانهار تماما، لغة الهمس واللمس لم تعد موجودة وليس هناك أي هيبة لهذا الطاغية ونظامه المجرم و الا شرعي والمخلوع وطنيا و دوليا..... والدليل على ذلك تحرك السفير الأمريكي وسفراء غربيين داخل سوريا من دون أي مراعاة للأعراف أو للبروتوكولات الديبلوماسية التي تنظم تحركات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين داخل أراضي الدولة المضيفة. سؤال بريء.....هل يتجرأ صبي الطاغية في واشنطن عماد مصطفى على التحرك في أمريكا من دون إذن السلطات الأمريكية ؟؟؟؟؟ بكل تأكيد لا. بالمناسبة أنا لا أستقوي بأمريكا (لكننا لا نستطيع إنكار حقيقة أنها دولة عظمى) وهي دولة ماكرة وتتبع مصالحها ومصالح شعبها في الدرجة الأولى ومن مصلحتها الآن مغازلة ودعم الشعب السوري الثائر على جلاده (كما غازلت التونسيين والليبين والمصريين) بعد أن تأكدت خلال الأشهر الماضية بأن 90% من الشعب السوري يريد محاكمة وإسقاط الطاغية والكفة تميل لصالح الشعب......فرسالتها للشعب السوري عامة وحماة خاصة هي أن أمريكا لن تسمح بتكرار مجازر الثمانينات في حماة، ووجود السفير في حماة منذ يوم الخميس تحديدا وبقائه حتى يوم الجمعة هو رسالة غير مباشرة مفادها (أنا هنا لدعمكم وحمايتكم وإيصال صوتكم و مطالبكم السلمية إلى واشنطن وإلى كل دول العالم التي تطلب رضا العم سام وأنا أتيت لأتفاوض معكم وليس مع نظامكم الذي أسقطموه

ثورة حتى النصر
ثورة حتى النصر -

من الداخل .. من الخارج.. من السماء .. من الأرض.. من قبورنا.. من سجوننا.. من مخيماتنا.. من أعوام القهر والظلم .. خرجنا عليك أيها النظام البائد ..لن تنام بعد اليوم يا بشار.. لن تهنأ بجرائمك يا ماهر.. لن تهنأ بمال شعبك يا رامي...لستم أفضل منا .. دم الشهداء سيلاحقكم حيثما كنتم .. من أجل كل طفل يولد في سوريا..لن يكون عبدا لأحفادكم.. ليولد حرا وحرا وحرا... ثورة ثورة حتى النصر

ثورة حتى النصر
ثورة حتى النصر -

من الداخل .. من الخارج.. من السماء .. من الأرض.. من قبورنا.. من سجوننا.. من مخيماتنا.. من أعوام القهر والظلم .. خرجنا عليك أيها النظام البائد ..لن تنام بعد اليوم يا بشار.. لن تهنأ بجرائمك يا ماهر.. لن تهنأ بمال شعبك يا رامي...لستم أفضل منا .. دم الشهداء سيلاحقكم حيثما كنتم .. من أجل كل طفل يولد في سوريا..لن يكون عبدا لأحفادكم.. ليولد حرا وحرا وحرا... ثورة ثورة حتى النصر

دمشق -حمص
دمشق -حمص -

دمشق : إصابة العشرات بالغاز المسيل للدموع وانباء عن سقوط القنابل المسيلة للدموع ضمن المنازل وحالات اختناق شديدة من الاطفال والنساء والشيوخ الكبار بالسن ..حمص : إصابات كثيره بالرصاص المطاطي و إعتقالات كثيرة جدا وسط تواجد أمني غير مسبوق في المنطقه و الأهالي لايزالون في الشوارع...و أهالي بابا عمرو يهبون لنجدتهم

دمشق -حمص
دمشق -حمص -

دمشق : إصابة العشرات بالغاز المسيل للدموع وانباء عن سقوط القنابل المسيلة للدموع ضمن المنازل وحالات اختناق شديدة من الاطفال والنساء والشيوخ الكبار بالسن ..حمص : إصابات كثيره بالرصاص المطاطي و إعتقالات كثيرة جدا وسط تواجد أمني غير مسبوق في المنطقه و الأهالي لايزالون في الشوارع...و أهالي بابا عمرو يهبون لنجدتهم

bb
خبر عاجل -

خارج الموضوع

bb
خبر عاجل -

خارج الموضوع

تحية لأحمد ومحمد ملص
الفنانون الأحرار -

من غرفة صغيرة بالكاد تتسع لعائلة، كانت انطلاقتهما. سقف الغرفة لم يحدّ أحلامهما. لم تخرسهما مقولة أنّ للجدران آذان، ولم يشلّهما خوف الاعتقال الذي طال الكثير من أبناء شعبهما. كانت لهما من سوريا، حيث نظام القمع، صرخة حريّة عاريّة من كل أشكال التملّق والزيف..محمد وأحمد ملص اختارا أن يقدما مسرحياتهما في غرفة، اختزالا للموافقات الأمنية في بلد الرقابة على الحريّة الإبداع، وللخروج من الروتين أيضا. ومن غرفتهما السوريّة، انتقلا إلى بيروت في عرض مسرحيّ خاص في مسرح دوار الشمس، مدّته 30 دقيقة، جسّدا خلاله معاناة المواطن السوري مع النظام.;الثورة غداً تؤجّل إلى البارحة;، علامات استفهام ترسم حول العنوان. تؤجل إلى البارحة لأنه كان عليها أنتبدأ منذ عهد حافظ الأسد، أم بسبب القمع التي يريد الإطاحة بالثورة واعتبارها كأنها لم تكن؟يؤكد الأخوان ملص أن الصراع بين الفكرتين الموجودتين عن الأحداث والتصنيفات بين المؤامرة والثورة هو ما أوحى لهما بالعنوان.;العشوائيّة بالاسم مقصودة، لأن البعض ما زال حتى اليوم مصرّا على عدم تصنيفها بالثورة;.الأخوان عايشا الوضع في بلدهما يوما بيوم، وبعد أحداث درعا، وسماعهما أغنية ;يا حيف; لسميح شقير، وجدا أن واجبهما كمسرحيين فعل شيء ما. فكان العرض هذا بمثابة دعوة إلى عدم الانتظار، بل البدء من نفسيهما ومن داخل سوريا.لكل من التوأمين في المسرحية دور مختلف عن الآخر: محمد هو المواطن الذي يتظاهر مطالبا بالحرية، أمّا أحمد فقد لعب شخصيّة رجل الأمن. يعتقل المواطن من أمام شاشة الكمبيوتر، بينما كان يمارس ما يفترض أنها حريّته على ;الفايسبوك;. عن هذه الحريّة التي يسعى إلى نيلها، يعترف بأنه لا يعرف طعمها، فهو لم يعشها يوما. يحكي المواطن: كانوا (المتظاهرون) يطالبون بالإصلاح، وكان الرد (النظام) بأنهم سيتحاورون، لكن الحوار لم يكن سوى ضربات وكدمات تسجّل على أجسادهم ووجوههم.يتابع محمد أداء دوره فيحكي عن خطابي الرئيس بشار الأسد، الذين اختلفا في مضمونهما: بداية كان يقول ;الله، سوريا، شعبي وبس;، وفي الثاني اتهم شعبه بأنه بلا كرامة.. أعلن إلغاء قانون الطوارئ ثم قام باعتقال نصف الشعب.. أمّا المجلس الذي يفترض أن يمثّل الشعب، فتحوّل إلى مجموعة تلعب في سوق عكاظ وتؤدي شعرا رديئاً..يهاجم الأخوان ملص بعرضهما الحجّة القائلة بأن سقوط النظام سيؤدي إلى الفوضى، وبأن نظاما طائفيا سيحلّ مكانه،

تحية لأحمد ومحمد ملص
الفنانون الأحرار -

من غرفة صغيرة بالكاد تتسع لعائلة، كانت انطلاقتهما. سقف الغرفة لم يحدّ أحلامهما. لم تخرسهما مقولة أنّ للجدران آذان، ولم يشلّهما خوف الاعتقال الذي طال الكثير من أبناء شعبهما. كانت لهما من سوريا، حيث نظام القمع، صرخة حريّة عاريّة من كل أشكال التملّق والزيف..محمد وأحمد ملص اختارا أن يقدما مسرحياتهما في غرفة، اختزالا للموافقات الأمنية في بلد الرقابة على الحريّة الإبداع، وللخروج من الروتين أيضا. ومن غرفتهما السوريّة، انتقلا إلى بيروت في عرض مسرحيّ خاص في مسرح دوار الشمس، مدّته 30 دقيقة، جسّدا خلاله معاناة المواطن السوري مع النظام.;الثورة غداً تؤجّل إلى البارحة;، علامات استفهام ترسم حول العنوان. تؤجل إلى البارحة لأنه كان عليها أنتبدأ منذ عهد حافظ الأسد، أم بسبب القمع التي يريد الإطاحة بالثورة واعتبارها كأنها لم تكن؟يؤكد الأخوان ملص أن الصراع بين الفكرتين الموجودتين عن الأحداث والتصنيفات بين المؤامرة والثورة هو ما أوحى لهما بالعنوان.;العشوائيّة بالاسم مقصودة، لأن البعض ما زال حتى اليوم مصرّا على عدم تصنيفها بالثورة;.الأخوان عايشا الوضع في بلدهما يوما بيوم، وبعد أحداث درعا، وسماعهما أغنية ;يا حيف; لسميح شقير، وجدا أن واجبهما كمسرحيين فعل شيء ما. فكان العرض هذا بمثابة دعوة إلى عدم الانتظار، بل البدء من نفسيهما ومن داخل سوريا.لكل من التوأمين في المسرحية دور مختلف عن الآخر: محمد هو المواطن الذي يتظاهر مطالبا بالحرية، أمّا أحمد فقد لعب شخصيّة رجل الأمن. يعتقل المواطن من أمام شاشة الكمبيوتر، بينما كان يمارس ما يفترض أنها حريّته على ;الفايسبوك;. عن هذه الحريّة التي يسعى إلى نيلها، يعترف بأنه لا يعرف طعمها، فهو لم يعشها يوما. يحكي المواطن: كانوا (المتظاهرون) يطالبون بالإصلاح، وكان الرد (النظام) بأنهم سيتحاورون، لكن الحوار لم يكن سوى ضربات وكدمات تسجّل على أجسادهم ووجوههم.يتابع محمد أداء دوره فيحكي عن خطابي الرئيس بشار الأسد، الذين اختلفا في مضمونهما: بداية كان يقول ;الله، سوريا، شعبي وبس;، وفي الثاني اتهم شعبه بأنه بلا كرامة.. أعلن إلغاء قانون الطوارئ ثم قام باعتقال نصف الشعب.. أمّا المجلس الذي يفترض أن يمثّل الشعب، فتحوّل إلى مجموعة تلعب في سوق عكاظ وتؤدي شعرا رديئاً..يهاجم الأخوان ملص بعرضهما الحجّة القائلة بأن سقوط النظام سيؤدي إلى الفوضى، وبأن نظاما طائفيا سيحلّ مكانه،

طوفان في بلاد البعث
طوفان في بلاد البعث -

;طوفان في بلاد البعث; لعمر أميرالاي تجاوز الواقع. فبعد أن حرّضته سلسلة من الحوادث المتتابعة التي تنذر باحتمال وقوع الطوفان، بدءا من انهيار سدّ ;زيزون;، مرورا بتشقق سدّين آخرين أحدهما سد الفرات، وجد حافزا دفعه لينطلق إلى الواقع، كي يعاين وضع بلده ويخبر عنه.حول بحيرة الأسد يمتدّ اليوم بلد اسمه سوريا الأسد. من سوريا الجديدة هذه اخترت قرية. هذه القرية وأهلها وحتى بئر الماء فيها اسمها الماشي. قرية يحكمها شيخ عشيرة هو نائب في مجلس الشعب، يعاونه ابن أخيه مدير المدرسة ومسؤول الحزب. إنها في عبارة أخرى عيّنة من بلد تحكمه عائلة منذ أربعين عاماً من دون منازع.شخصيات الفيلم كانت تتكلم بشكل آلي، وكأنها مبرمجة لتمدح شخص الرئيس وحزبه فقط. شيخ العشيرة، نائب في مجلس الشعب، يتباهى بأنه أقدم الناس في البرلمان. فهو يشغل منصبه منذ 53 عاما. ابن أخيه، يحكي أهميّة المعلم في توجيه الطلاب، فهو الراية ومنطلق الحياة. وهم بدورهم عاهدوا الرئيس أن يكونوا جندا أوفياء، متابعين التعليم بكل همّة ونشاط ليحققوا جيلا مستقبليا واعيا، هو جيل سوريا بشار حافظ الأسد.أما التلامذة، والأصح القول العساكر، تبعا لنظام التعليم في الزمن الذي صوّر فيه الفيلم، في المدارس الحكوميّة، فتبدأ عملية تعبئتهم وغسل دماغهم منذ الصغر. فولائهم يجب أن يكون للوطن، والوطن هو الأسد، وحب القومية يعني حب الحزب الأوحد: البعث.كل شيء في المدرسة هو أداة لتبجيل الرئيس. درس القراءة يحكي عن بطولة حافظ الأسد بتحويل مجرى النهر، وحصّة الموسيقى هي لحفظ أناشيد حزب البعث، والجغرافيا تشرح كيف أن بإمكان الرئيس وحده تغيير الحدود متى وجد في ذلك مصلحة قوميّة.عمر الذي لم يتوقف، ولو للحظة، عن سخريته اللاذعة بأسلوبه في عرض الحقائق، ترك لشخصيات الفيلم التي ما انفكّت تمدح النظام، مهمة الإدانة، بعفوية وصراحة.

طوفان في بلاد البعث
طوفان في بلاد البعث -

;طوفان في بلاد البعث; لعمر أميرالاي تجاوز الواقع. فبعد أن حرّضته سلسلة من الحوادث المتتابعة التي تنذر باحتمال وقوع الطوفان، بدءا من انهيار سدّ ;زيزون;، مرورا بتشقق سدّين آخرين أحدهما سد الفرات، وجد حافزا دفعه لينطلق إلى الواقع، كي يعاين وضع بلده ويخبر عنه.حول بحيرة الأسد يمتدّ اليوم بلد اسمه سوريا الأسد. من سوريا الجديدة هذه اخترت قرية. هذه القرية وأهلها وحتى بئر الماء فيها اسمها الماشي. قرية يحكمها شيخ عشيرة هو نائب في مجلس الشعب، يعاونه ابن أخيه مدير المدرسة ومسؤول الحزب. إنها في عبارة أخرى عيّنة من بلد تحكمه عائلة منذ أربعين عاماً من دون منازع.شخصيات الفيلم كانت تتكلم بشكل آلي، وكأنها مبرمجة لتمدح شخص الرئيس وحزبه فقط. شيخ العشيرة، نائب في مجلس الشعب، يتباهى بأنه أقدم الناس في البرلمان. فهو يشغل منصبه منذ 53 عاما. ابن أخيه، يحكي أهميّة المعلم في توجيه الطلاب، فهو الراية ومنطلق الحياة. وهم بدورهم عاهدوا الرئيس أن يكونوا جندا أوفياء، متابعين التعليم بكل همّة ونشاط ليحققوا جيلا مستقبليا واعيا، هو جيل سوريا بشار حافظ الأسد.أما التلامذة، والأصح القول العساكر، تبعا لنظام التعليم في الزمن الذي صوّر فيه الفيلم، في المدارس الحكوميّة، فتبدأ عملية تعبئتهم وغسل دماغهم منذ الصغر. فولائهم يجب أن يكون للوطن، والوطن هو الأسد، وحب القومية يعني حب الحزب الأوحد: البعث.كل شيء في المدرسة هو أداة لتبجيل الرئيس. درس القراءة يحكي عن بطولة حافظ الأسد بتحويل مجرى النهر، وحصّة الموسيقى هي لحفظ أناشيد حزب البعث، والجغرافيا تشرح كيف أن بإمكان الرئيس وحده تغيير الحدود متى وجد في ذلك مصلحة قوميّة.عمر الذي لم يتوقف، ولو للحظة، عن سخريته اللاذعة بأسلوبه في عرض الحقائق، ترك لشخصيات الفيلم التي ما انفكّت تمدح النظام، مهمة الإدانة، بعفوية وصراحة.

الحوار: حوار؟!
الحوار: حوار؟! -

ليس للطيف الشبابي المعارض على تنوّعه وتبايناته الكثير ليقوله في شأن الحوار مع النظام. ولا يمكن تجاوز تلك النظرة الساخرة أو الضحكة الخبيثة التي ترتسم على وجه كل من تسأله عن الأمر؛ كجزء أساسي من أجوبتهم. لا يتعارض موقفهم مع خوفهم على البلد ومستقبله، لكنّه لا يبرّر، بالنسبة لهم، ضرورة الحوار مع نظام يقتل ويعتقل. إذ لا حوار مع الدبابة، كما يقول أحدهم، مستوحياً الشعار الذي كان قد ُرفع في أكثر من مدينة وقرية سوريّة. بعضهم يعتبر أن الحوار مع النظام، ضمن الظروف الحاليّة، هو مكافأة له على ممارساته، ويستعير من رؤية لجان التنسيق المحليّة لمستقبل سوريا السياسي ليضيف: لا يجوز أن يُكافأ المجنون على جنونه. يرى بعضهم أن نظاماً لديه رغبة جديّة في الحوار، لا يقيل محافظاً حاول أن يحمي أبناء محافظته من القتل، ولا يستمر في اعتقال شبان وشابات لم يعرف عنهم سوى حبّهم لوطنهم وغيرتهم عليه ورغبتهم في أن يعيشوا على أرضه بحريّة.

الحوار: حوار؟!
الحوار: حوار؟! -

ليس للطيف الشبابي المعارض على تنوّعه وتبايناته الكثير ليقوله في شأن الحوار مع النظام. ولا يمكن تجاوز تلك النظرة الساخرة أو الضحكة الخبيثة التي ترتسم على وجه كل من تسأله عن الأمر؛ كجزء أساسي من أجوبتهم. لا يتعارض موقفهم مع خوفهم على البلد ومستقبله، لكنّه لا يبرّر، بالنسبة لهم، ضرورة الحوار مع نظام يقتل ويعتقل. إذ لا حوار مع الدبابة، كما يقول أحدهم، مستوحياً الشعار الذي كان قد ُرفع في أكثر من مدينة وقرية سوريّة. بعضهم يعتبر أن الحوار مع النظام، ضمن الظروف الحاليّة، هو مكافأة له على ممارساته، ويستعير من رؤية لجان التنسيق المحليّة لمستقبل سوريا السياسي ليضيف: لا يجوز أن يُكافأ المجنون على جنونه. يرى بعضهم أن نظاماً لديه رغبة جديّة في الحوار، لا يقيل محافظاً حاول أن يحمي أبناء محافظته من القتل، ولا يستمر في اعتقال شبان وشابات لم يعرف عنهم سوى حبّهم لوطنهم وغيرتهم عليه ورغبتهم في أن يعيشوا على أرضه بحريّة.

سقط النظام
حمص -

السلطات السورية تزيل تمثال حافظ الأسد من مدخل حمص...سقط النظام (الأمني) منذ حطم الشعبُ جدارَ الخوف واسقطَ الأصنام

سقط النظام
حمص -

السلطات السورية تزيل تمثال حافظ الأسد من مدخل حمص...سقط النظام (الأمني) منذ حطم الشعبُ جدارَ الخوف واسقطَ الأصنام

شعب سوريا
شعب سوريا -

في كل جمعة يثبت شعب سوريا تصميمه ومضيه قدماً في التخلص من هذا النظام غير آبه بآلة قمعه الوحشية.فلكم​ الله يا أحرار هذا الوطن

شعب سوريا
شعب سوريا -

في كل جمعة يثبت شعب سوريا تصميمه ومضيه قدماً في التخلص من هذا النظام غير آبه بآلة قمعه الوحشية.فلكم​ الله يا أحرار هذا الوطن

مؤامرة من حاكم
مؤامرة من حاكم -

نظرية المؤامرة التي يتشدق بها هذا النظام طالت كل دول العالم. لم يوفروا احدا ويطلبون من الشعب ان يصدق ان قتلهم للشعب واعتقالاتهم وذبحهم وتشريدهم وسرقتهم للشعب السوري الاعزل الذي نادى حرية سلمية فردوا عليه بكل انواع الاسلحة المتوفرة طبعا وبابشع انواع القتل والاعتقال والتدمير ويطلبون من الشعب ان يصدق انها مؤامرة. ونحن مصدقون انها مؤامرة من حاكم ضد الشعب ولكن لايرغبون بشهود على الاجرام!!!

مؤامرة من حاكم
مؤامرة من حاكم -

نظرية المؤامرة التي يتشدق بها هذا النظام طالت كل دول العالم. لم يوفروا احدا ويطلبون من الشعب ان يصدق ان قتلهم للشعب واعتقالاتهم وذبحهم وتشريدهم وسرقتهم للشعب السوري الاعزل الذي نادى حرية سلمية فردوا عليه بكل انواع الاسلحة المتوفرة طبعا وبابشع انواع القتل والاعتقال والتدمير ويطلبون من الشعب ان يصدق انها مؤامرة. ونحن مصدقون انها مؤامرة من حاكم ضد الشعب ولكن لايرغبون بشهود على الاجرام!!!

خاسر ..خاسر خاسر
خاسر ..خاسر خاسر -

حاصر بلاد الشام بدباباتك... واقصف بيوتها براجماتك.. ودجج بالسلاح مدرعاتك.. واقتل وادهس .. أقصف واقنص.. وعلى الدم الشامي ارقص.. وعن الوطن تكلم واهمس واقطع الأطراف واذبح الحناجر.. واحصد رؤوس الشباب وعذب الشيخ والقاصر أنت خاسر.. أنت خاسر.. أنت خاسر.. ..أرى في الشام بل... بري كاسر.. برزت منه الأنياب والمخالب والأظافر.. ولسان كاذب في فمه.. وله مظهر...يهوى البطش..وحفر المقابر ثم ينام على بطون الفقراء والنساء ليلقي على الشعب خطاب قائد قومي وثائر.. ناسيا انه..خاسر ..خاسر خاسر

خاسر ..خاسر خاسر
خاسر ..خاسر خاسر -

حاصر بلاد الشام بدباباتك... واقصف بيوتها براجماتك.. ودجج بالسلاح مدرعاتك.. واقتل وادهس .. أقصف واقنص.. وعلى الدم الشامي ارقص.. وعن الوطن تكلم واهمس واقطع الأطراف واذبح الحناجر.. واحصد رؤوس الشباب وعذب الشيخ والقاصر أنت خاسر.. أنت خاسر.. أنت خاسر.. ..أرى في الشام بل... بري كاسر.. برزت منه الأنياب والمخالب والأظافر.. ولسان كاذب في فمه.. وله مظهر...يهوى البطش..وحفر المقابر ثم ينام على بطون الفقراء والنساء ليلقي على الشعب خطاب قائد قومي وثائر.. ناسيا انه..خاسر ..خاسر خاسر

are those 500,000???
sam -

It is written that more than a half million in this demonstration, watch the tape and you will see they are not more than 50 thousands, compare the crowd with any tape tape for people going out from stadium after a football game.

are those 500,000???
sam -

It is written that more than a half million in this demonstration, watch the tape and you will see they are not more than 50 thousands, compare the crowd with any tape tape for people going out from stadium after a football game.

عشنا النظام يشتكي؟؟
نينا بوراكان -

اولا اعراف دبلوماسية في الولايات المتحدة اي شخص دبلوماسي او مدني يستطيع ان يحرق علم امريكا والشرطة تحمي حريته بالتعبير والرأي وغيرها من البلدان الغربية بدون شك هناك مشاكل اجتماعية وسياسية لا يوجد في العالم انظمة كاملة ولكن هناك ما يستطيع الانسان التعايش معه وبكل الاطياف الدينية والعرقية وغيرها من المميزات ولكن النظام السوري يخاف من ان يري الناس الحقيقة انه لا يوجد جماعات مسلحة ولا يوجد مخربيين ولا توجد جماعات متطرفة دينيا وانما هم الشعب المعتر السوري الي من التعب اصبح لا يخاف من النظام او الشبيحة(كتائب ماهر الاسد المطرزة بكتائب حزب الله وقناصة الجيش الثوري الايراني المرتزق)!!!!! الوطنية 100%؟؟!!! والسفير الامريكي سوف يشاهد اطفال ونساء وشباب وشياب من الشعب السوري المعتر فقط بدون اسلحة متسلحين فقط بالهتافات والتكبير ورفض النظام كله ولا تحاور مع القتلة والشبيحة المرتزقة وغيرها من الهتافات لدلك ليس من الدبلوماسية ان تحول بين السلاح الموجه الي المتظاهرين من الشبيحة والمتظاهرين المخربين والجماعات المسلحة الخيالية من مجلة سمير ههههه غلط بغلط خليك بالسفارة وخلي الشبيحة يشوفوا شغلهم كل جمعة واقول للمتظاهرين جمعة مباركة وكل جمعة وانتم بخير احرار وثائريين علي الظلم

عشنا النظام يشتكي؟؟
نينا بوراكان -

اولا اعراف دبلوماسية في الولايات المتحدة اي شخص دبلوماسي او مدني يستطيع ان يحرق علم امريكا والشرطة تحمي حريته بالتعبير والرأي وغيرها من البلدان الغربية بدون شك هناك مشاكل اجتماعية وسياسية لا يوجد في العالم انظمة كاملة ولكن هناك ما يستطيع الانسان التعايش معه وبكل الاطياف الدينية والعرقية وغيرها من المميزات ولكن النظام السوري يخاف من ان يري الناس الحقيقة انه لا يوجد جماعات مسلحة ولا يوجد مخربيين ولا توجد جماعات متطرفة دينيا وانما هم الشعب المعتر السوري الي من التعب اصبح لا يخاف من النظام او الشبيحة(كتائب ماهر الاسد المطرزة بكتائب حزب الله وقناصة الجيش الثوري الايراني المرتزق)!!!!! الوطنية 100%؟؟!!! والسفير الامريكي سوف يشاهد اطفال ونساء وشباب وشياب من الشعب السوري المعتر فقط بدون اسلحة متسلحين فقط بالهتافات والتكبير ورفض النظام كله ولا تحاور مع القتلة والشبيحة المرتزقة وغيرها من الهتافات لدلك ليس من الدبلوماسية ان تحول بين السلاح الموجه الي المتظاهرين من الشبيحة والمتظاهرين المخربين والجماعات المسلحة الخيالية من مجلة سمير ههههه غلط بغلط خليك بالسفارة وخلي الشبيحة يشوفوا شغلهم كل جمعة واقول للمتظاهرين جمعة مباركة وكل جمعة وانتم بخير احرار وثائريين علي الظلم

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

الله محيي اصلك يا لارا من باب توما مقالاتك تثلج الصدر هكذا عودتينا ولا تردي على جراثيم النظام الساقط.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

الله محيي اصلك يا لارا من باب توما مقالاتك تثلج الصدر هكذا عودتينا ولا تردي على جراثيم النظام الساقط.

اعتقال رياض سيف
اعتقال رياض سيف -

اعتقال النائب السابق والمعارض رياض سيف لدى خروجه من مسجد الحسن بدمشق

اعتقال رياض سيف
اعتقال رياض سيف -

اعتقال النائب السابق والمعارض رياض سيف لدى خروجه من مسجد الحسن بدمشق

الدولة
الدولة -

الدولة ليست ميراثا على غرار الأرض التي تقوم عليها، وإنما هي مجتمع بشري لا يجوز لأحد أن يتحكم به،ولا يحق لأحد أن يتصرف به... //إيما نويل كانط.

الدولة
الدولة -

الدولة ليست ميراثا على غرار الأرض التي تقوم عليها، وإنما هي مجتمع بشري لا يجوز لأحد أن يتحكم به،ولا يحق لأحد أن يتصرف به... //إيما نويل كانط.

الليلة ينهار
نبهان بن جهلان -

الليلة ينهزم بشار الليلة ينهار الليلة تتصب الميه في ركبه

الليلة ينهار
نبهان بن جهلان -

الليلة ينهزم بشار الليلة ينهار الليلة تتصب الميه في ركبه

المعارضة
المعارضة -

الشعب السوريّ.. فليس معنى سكوته طيلة الأعوام الماضية.. هو قصوره عن التفاعل مع الأحداث!! أو عجزه – وظيفياً- عن الاهتمام بأموره وشؤونه العامّة. لكنّها كانت مرحلة تكميم لآراء، وتقزيم لدور المواطنين، من خلال فرض وصاية من كلّ الأنواع، على كافّة أشكال احتياجاتهم.. ثمّ أصبح هذا الدور بحكم الأمر الواقع وصاية دائمة، و اعتاد الناس أخذ دور القاصرين! حتـى أتى ذلك اليوم الذي نطق الشعب باسم الحريّة، تبعه كلام كثير كامنٌ في الصدور، يثبت أنّ هذا الشعب واعٍ.. دارٍ لأموره، قادرٍ على تشخيص أوجاعه.. و مؤهّلٍ لأخذ زمام المبادرة في حلّ مشكلاته.. لو أعطي الفرصة. إنّ ذات السبب الذي يجعل البعض قلقين من توالد المعارضة بهذه السرعة، هو مبرّر تكاثرها، وهو إثباتٌ عمليّ لظواهر جديدة تحتاج إلى دراسات معمّقة. فبلدٌ ك;تونس; ذات السبعة ملايين نسمة، تمّت الموافقة فيها على تأسيس /93/حزباً جديداً!! إنّها حالة التعويض الطبيعيّ عن نقص الحريّة المكتسب من الأنظمة، وهو إعادة التوازن المفقود، وتدريب عمليّ للممارسة السياسيّة، والديموقراطيّة التي كانت مؤسّسة في عقول المواطنين، وآن أوان ممارستها تحت الشمس. وهي الحالة التي تشبه أرضاً وافقت شروطها البيئيّة، من طقس مناسب، وماءٍ كافٍ، وتربة صالحة.. فإنّ النبات سينتش فيها، وتخرج الزهور والرياحين.. كما ستتكاثر الطفيليات.. وتتواجد النباتات الشوكيّة والضارّة. وكلّ ما علينا اختيار ما نحتاج، وتوظيف هذه المخرجات بما يتناسب مع الحاجة إليها. يجب أن لا يخيفنا توجّهٌ سياسيّ بعينه، فالناس حريصون على المحافظة على مصالحهم، ووحدتهم، والقيم التي يؤمنون بها.. وسيدافعون عنها.. ومنها الوحدة الوطنيّة، ونبذ الطائفيّة، ودعم المقاومة، وكره إسرائيل.. وتطبيق الديموقراطيّة الفعليّة، كما تعيشها معظم شعوب الأرض. وما يجري في ;تونس; و;مصر; من مقاومة لكلّ محاولات التدخـّل في حرف المسيرة عن إرادة الشعب، لدليلٌ على عدم تمكـّن أيّة جهة مهما عظمت من التأثير في قرارات شعوبً أثبتت أنّها بلغت سنّ الرشد، ولم تعد بحاجة لوصاية أحدٍ مهما بلغ ذكاؤه، أو سطوته. المعارضة وحتّى معارضة المعارضة، هي ظواهر صحيّة.. واختلافها دليل عافية.. وهي أوّل الطريق نحو الديموقراطيّة

المعارضة
المعارضة -

الشعب السوريّ.. فليس معنى سكوته طيلة الأعوام الماضية.. هو قصوره عن التفاعل مع الأحداث!! أو عجزه – وظيفياً- عن الاهتمام بأموره وشؤونه العامّة. لكنّها كانت مرحلة تكميم لآراء، وتقزيم لدور المواطنين، من خلال فرض وصاية من كلّ الأنواع، على كافّة أشكال احتياجاتهم.. ثمّ أصبح هذا الدور بحكم الأمر الواقع وصاية دائمة، و اعتاد الناس أخذ دور القاصرين! حتـى أتى ذلك اليوم الذي نطق الشعب باسم الحريّة، تبعه كلام كثير كامنٌ في الصدور، يثبت أنّ هذا الشعب واعٍ.. دارٍ لأموره، قادرٍ على تشخيص أوجاعه.. و مؤهّلٍ لأخذ زمام المبادرة في حلّ مشكلاته.. لو أعطي الفرصة. إنّ ذات السبب الذي يجعل البعض قلقين من توالد المعارضة بهذه السرعة، هو مبرّر تكاثرها، وهو إثباتٌ عمليّ لظواهر جديدة تحتاج إلى دراسات معمّقة. فبلدٌ ك;تونس; ذات السبعة ملايين نسمة، تمّت الموافقة فيها على تأسيس /93/حزباً جديداً!! إنّها حالة التعويض الطبيعيّ عن نقص الحريّة المكتسب من الأنظمة، وهو إعادة التوازن المفقود، وتدريب عمليّ للممارسة السياسيّة، والديموقراطيّة التي كانت مؤسّسة في عقول المواطنين، وآن أوان ممارستها تحت الشمس. وهي الحالة التي تشبه أرضاً وافقت شروطها البيئيّة، من طقس مناسب، وماءٍ كافٍ، وتربة صالحة.. فإنّ النبات سينتش فيها، وتخرج الزهور والرياحين.. كما ستتكاثر الطفيليات.. وتتواجد النباتات الشوكيّة والضارّة. وكلّ ما علينا اختيار ما نحتاج، وتوظيف هذه المخرجات بما يتناسب مع الحاجة إليها. يجب أن لا يخيفنا توجّهٌ سياسيّ بعينه، فالناس حريصون على المحافظة على مصالحهم، ووحدتهم، والقيم التي يؤمنون بها.. وسيدافعون عنها.. ومنها الوحدة الوطنيّة، ونبذ الطائفيّة، ودعم المقاومة، وكره إسرائيل.. وتطبيق الديموقراطيّة الفعليّة، كما تعيشها معظم شعوب الأرض. وما يجري في ;تونس; و;مصر; من مقاومة لكلّ محاولات التدخـّل في حرف المسيرة عن إرادة الشعب، لدليلٌ على عدم تمكـّن أيّة جهة مهما عظمت من التأثير في قرارات شعوبً أثبتت أنّها بلغت سنّ الرشد، ولم تعد بحاجة لوصاية أحدٍ مهما بلغ ذكاؤه، أو سطوته. المعارضة وحتّى معارضة المعارضة، هي ظواهر صحيّة.. واختلافها دليل عافية.. وهي أوّل الطريق نحو الديموقراطيّة

souria alassad
mazen -

انتم يا مدعون الحريه الا تخجلون من انفسكم تسيرون جنبا لجنب السفير الامريكي يلي بلاده قتلت وشردت من ابرياء الشعب العراقي والفلسطيني وامريكا مستعده لفعل كل شيئ لضمان امن اسرائيل فتفوه على كل شخص مشي معه لانه لوطنه لعروبته لاسلامه لابرياء الذين ذبحوا العراقين الفلسطينين وجميع العرب

souria alassad
mazen -

انتم يا مدعون الحريه الا تخجلون من انفسكم تسيرون جنبا لجنب السفير الامريكي يلي بلاده قتلت وشردت من ابرياء الشعب العراقي والفلسطيني وامريكا مستعده لفعل كل شيئ لضمان امن اسرائيل فتفوه على كل شخص مشي معه لانه لوطنه لعروبته لاسلامه لابرياء الذين ذبحوا العراقين الفلسطينين وجميع العرب

إلى رقم 30
1000 رجل -

المظاهرات بمئات الألاف وليس بالآلاف. والله كل رجل من هؤلاء يساوي 1000 رجل لأنه خرج تحت التهديد والقتل والقمع.

إلى رقم 30
1000 رجل -

المظاهرات بمئات الألاف وليس بالآلاف. والله كل رجل من هؤلاء يساوي 1000 رجل لأنه خرج تحت التهديد والقتل والقمع.

الوتر المقطوع
حمزة الخطيب -

إلى Mazen الشبيح :السفيران الأميركي والفرنسي هما من جاءا لزيارة حماه لرؤية هؤلاء الثوار الأبطال الذين ركّعوا معلمكم بشار وخلوا السفاح ماهر محروم النوم. فلا تعزف يا شبيح على وتر الممانعة والمقاومة المقطوع من يوم ما استلم آل الأسد الحكم وباعوا الجولان. وما فعله حافظ المقبور وابنه المقهور بالشعب السوري لم يفعله ولن يفعله لا الأميركان ولا إسرائيل. ولو كنت يا شبيح وطني وخائف على فلسطين أنت ومعلمك الجزار ماهر كنت الآن لست هنا بل تحاربون على الجبهة ضد إسرائيل أو لكنتم طردتم أميركا من العراق. ماحدا مانعكم يا مناضلين البعث المجرم والا شاطرين تستقووا على الشعب الاعزل . والله لن نهدأ حتى نثأر لكل دمعه ولكل نقظة دم سالت من أحرار سوريا. ونيابة عن حمزة الخطيب وابراهيم قاشوش الأشرف من معلميك بمليون مرة،نقول لك تفوه على كل واحد بيقول سوريا الأسد.. وتفوه على كل واحد سجد على صور بشار.. اذهب واعبد إلهك بشار يا شبيح بعيدا عن الحرية التي لا تستحقونها.. لا تشتر العبد إلا والعصا معه إن العبيد لأنجاس مناكيد

الوتر المقطوع
حمزة الخطيب -

إلى Mazen الشبيح :السفيران الأميركي والفرنسي هما من جاءا لزيارة حماه لرؤية هؤلاء الثوار الأبطال الذين ركّعوا معلمكم بشار وخلوا السفاح ماهر محروم النوم. فلا تعزف يا شبيح على وتر الممانعة والمقاومة المقطوع من يوم ما استلم آل الأسد الحكم وباعوا الجولان. وما فعله حافظ المقبور وابنه المقهور بالشعب السوري لم يفعله ولن يفعله لا الأميركان ولا إسرائيل. ولو كنت يا شبيح وطني وخائف على فلسطين أنت ومعلمك الجزار ماهر كنت الآن لست هنا بل تحاربون على الجبهة ضد إسرائيل أو لكنتم طردتم أميركا من العراق. ماحدا مانعكم يا مناضلين البعث المجرم والا شاطرين تستقووا على الشعب الاعزل . والله لن نهدأ حتى نثأر لكل دمعه ولكل نقظة دم سالت من أحرار سوريا. ونيابة عن حمزة الخطيب وابراهيم قاشوش الأشرف من معلميك بمليون مرة،نقول لك تفوه على كل واحد بيقول سوريا الأسد.. وتفوه على كل واحد سجد على صور بشار.. اذهب واعبد إلهك بشار يا شبيح بعيدا عن الحرية التي لا تستحقونها.. لا تشتر العبد إلا والعصا معه إن العبيد لأنجاس مناكيد

النظام علم بالزيارة
النظام علم بالزيارة -

النظام علم بالزيارة ولكنه يكذب مع قنواته ولازال...يصدقون. رويترز تقول: U.S. embassy in Damascus had informed the Syrian government that an embassy team -- without naming Ford himself -- planned to travel to the city and that they were allowed to pass through a military checkpoint to get there. لقد سمح النظام وابلغ نقاط التفتيش أنا فريقا من السفارة الأمريكية سيذهب الى حماة ولكن بدون معرفة ان السفير سيكون من ضمن الفريق.

النظام علم بالزيارة
النظام علم بالزيارة -

النظام علم بالزيارة ولكنه يكذب مع قنواته ولازال...يصدقون. رويترز تقول: U.S. embassy in Damascus had informed the Syrian government that an embassy team -- without naming Ford himself -- planned to travel to the city and that they were allowed to pass through a military checkpoint to get there. لقد سمح النظام وابلغ نقاط التفتيش أنا فريقا من السفارة الأمريكية سيذهب الى حماة ولكن بدون معرفة ان السفير سيكون من ضمن الفريق.

ما في حوار
ارحل بشار -

نتمنى ان يكون بشار الاسد قد سمع رد الشعب السوري على دعوته للحوار وقولهم له مافي حوار , ونتمنى ان يستجيب لطلبهم وان يرحل بشار الاسد وان يترك السوريين يقرروا مصيرهم ويختاروا رئيسا جديدا لهم

ما في حوار
ارحل بشار -

نتمنى ان يكون بشار الاسد قد سمع رد الشعب السوري على دعوته للحوار وقولهم له مافي حوار , ونتمنى ان يستجيب لطلبهم وان يرحل بشار الاسد وان يترك السوريين يقرروا مصيرهم ويختاروا رئيسا جديدا لهم

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى كل المتشدقين من جيش الطاغية الإلكتروني، سوريا وشعبها المنتفض والذي يسفك دمه منذ أكتر من أربعة أشهر على مرأى العالم العربي والغربي لا يحتاج دعم أمريكا أو غيرها. أهل حماة والمدن السورية الثائرة الأخرى لم يطلبوا حماية من أحد سوى حماية الله و لم يدعوا لا سفير أمريكا ولا فرنسا لزيارتهم.....وهؤلاء السفراء جاؤوا إلى حماة لغاية في نفس يعقوب، وأهل حماة المحاصرين بالشبيحة والدبابات والمدفعية استغلوا هذه الزيارة بطريقة براغمتية وذكية واستقبلوا السفير بالورود وأغصان الزيتون لكي يثبتوا له وللعالم أنهم سلميين وهذه هي الحقيقة، وأنا تطرقت إلى ذلك بمقالي الذي حللت فيه أبعاد هذه الزيارة وغاياتها. (حتى الطغاة في مصر وتونس وليبيا واليمن سمحوا بدخول الصحافة العالمية) لو كانت بلدي تحكمها حكومة ديمقراطية منتخبة بشكل مباشر من الشعب، لكانت سمحت بدخول الإعلام العالمي إلى المدن الثائرة، أو استقالت وقامت بانتخابات جديدة وما كانت هناك أي حجة لفورد أو غيره بزيارة حماة من دون أذن السلطات، ولو تجرأ فورد و فعل ذلك لكنت أنا أول من سيطالب من برلمان حكومتي ;الديمقراطية بطرده، لكن الآن الظروف والوقائع على الأرض مختلفة تماما....ويبدو أن أمريكا وجهت رسالة قوية جدا للطاغية مفادها إما الإصلاح الجذري وليس التجميلي أو الرحيل FOR-GOOD....و تقول للطاغية الذي خلعه شعبه إن كنت قد منعت الإعلام والصحافة من الدخول، فلا يمكنك منعنا وإن كنت بطلا تجرأ على طردنا.....للأسف هذا النظام وسياسته الدموية والقمعية في الداخل وسياسته البليدة و الخرقاء والمتخبطة في الخارج هي من جرت البلاد والعباد إلى هكذا سيناريوهات غير متوقعة.... كم كنت أتمنى من كل قلبي لو أن بشار هو من دخل حماة ودرعا و بيده الورود وأغصان الزيتون و استخدم لغة الحوار والمحبة والتسامح و تنحى عن الحكم و تنازل لشعبه من دون أن يهدر ولو قطرة دم واحدة، لكان بالفعل قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه وغسل عار سنين الماضي الدموي والقمعي الذي انتهجه النظام بقيادة أفراد عائلته وأزلامها. بالرجوع إلى حقبة الثمانينات، الإتحاد السوفييتي كان عرابا ممتازاً لكل الأنظمة الديكتاتورية وكان بأوج قوته لحماية هذه الكيانات الديكتاتورية الفاسدة، الإنترنت والموبايلات والفيس بوك و...و...و.... والفضائيات لم تكن موجودة. أما الآن الوقت تغير بشكل دراماتيكي والإنترنت قد ظهر وأصبح يستخدم سلاح

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى كل المتشدقين من جيش الطاغية الإلكتروني، سوريا وشعبها المنتفض والذي يسفك دمه منذ أكتر من أربعة أشهر على مرأى العالم العربي والغربي لا يحتاج دعم أمريكا أو غيرها. أهل حماة والمدن السورية الثائرة الأخرى لم يطلبوا حماية من أحد سوى حماية الله و لم يدعوا لا سفير أمريكا ولا فرنسا لزيارتهم.....وهؤلاء السفراء جاؤوا إلى حماة لغاية في نفس يعقوب، وأهل حماة المحاصرين بالشبيحة والدبابات والمدفعية استغلوا هذه الزيارة بطريقة براغمتية وذكية واستقبلوا السفير بالورود وأغصان الزيتون لكي يثبتوا له وللعالم أنهم سلميين وهذه هي الحقيقة، وأنا تطرقت إلى ذلك بمقالي الذي حللت فيه أبعاد هذه الزيارة وغاياتها. (حتى الطغاة في مصر وتونس وليبيا واليمن سمحوا بدخول الصحافة العالمية) لو كانت بلدي تحكمها حكومة ديمقراطية منتخبة بشكل مباشر من الشعب، لكانت سمحت بدخول الإعلام العالمي إلى المدن الثائرة، أو استقالت وقامت بانتخابات جديدة وما كانت هناك أي حجة لفورد أو غيره بزيارة حماة من دون أذن السلطات، ولو تجرأ فورد و فعل ذلك لكنت أنا أول من سيطالب من برلمان حكومتي ;الديمقراطية بطرده، لكن الآن الظروف والوقائع على الأرض مختلفة تماما....ويبدو أن أمريكا وجهت رسالة قوية جدا للطاغية مفادها إما الإصلاح الجذري وليس التجميلي أو الرحيل FOR-GOOD....و تقول للطاغية الذي خلعه شعبه إن كنت قد منعت الإعلام والصحافة من الدخول، فلا يمكنك منعنا وإن كنت بطلا تجرأ على طردنا.....للأسف هذا النظام وسياسته الدموية والقمعية في الداخل وسياسته البليدة و الخرقاء والمتخبطة في الخارج هي من جرت البلاد والعباد إلى هكذا سيناريوهات غير متوقعة.... كم كنت أتمنى من كل قلبي لو أن بشار هو من دخل حماة ودرعا و بيده الورود وأغصان الزيتون و استخدم لغة الحوار والمحبة والتسامح و تنحى عن الحكم و تنازل لشعبه من دون أن يهدر ولو قطرة دم واحدة، لكان بالفعل قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه وغسل عار سنين الماضي الدموي والقمعي الذي انتهجه النظام بقيادة أفراد عائلته وأزلامها. بالرجوع إلى حقبة الثمانينات، الإتحاد السوفييتي كان عرابا ممتازاً لكل الأنظمة الديكتاتورية وكان بأوج قوته لحماية هذه الكيانات الديكتاتورية الفاسدة، الإنترنت والموبايلات والفيس بوك و...و...و.... والفضائيات لم تكن موجودة. أما الآن الوقت تغير بشكل دراماتيكي والإنترنت قد ظهر وأصبح يستخدم سلاح

شاركوني الدعاء
علوي -

شاركوني الدعاء للعلويين بسم الله الرّحمن الرّحيم : الصلاة والسلام على سيدنا ونبينا وهادينا محمد وآل بيته الطاهرين الأخيار الأنجبين سلام الله على سيدي ومولاي امام المتقين أمير المؤمنين قائد الغر المحجلين إلى جنات النعيم سيدي ... أمير المشارق والمغارب أسد الله الغالب فتى بني غالب علي بن أبي طالب سلام الله على الأئمة الطاهرين من آل محمد .. وعجّل الله تعالى فرج قائم آل محمد المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف . يا مهدي ادركنا يا مهدي ادركنا يا مهدي ادركنا

شاركوني الدعاء
علوي -

شاركوني الدعاء للعلويين بسم الله الرّحمن الرّحيم : الصلاة والسلام على سيدنا ونبينا وهادينا محمد وآل بيته الطاهرين الأخيار الأنجبين سلام الله على سيدي ومولاي امام المتقين أمير المؤمنين قائد الغر المحجلين إلى جنات النعيم سيدي ... أمير المشارق والمغارب أسد الله الغالب فتى بني غالب علي بن أبي طالب سلام الله على الأئمة الطاهرين من آل محمد .. وعجّل الله تعالى فرج قائم آل محمد المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف . يا مهدي ادركنا يا مهدي ادركنا يا مهدي ادركنا

الكذب والنفاق
الكذب والنفاق -

لكل من يريد أن يتعلم الكذب والنفاق بخمسة أيام وبدون معلم.ما عليه سوري أن يتابع قناة الدنيا خمسة أيام فقط.لم يكن السفير فورد محرضا عندما أخذناه واريناه مانريد في جسر الشغور لنقنع العالم بروايتنا. اما ان يذهب بدون إذن ويرى ويكون شاهد عيان على رفض المتظاهرين للنظام وتكذيب روايتنا بان هناك مندسين وسلفيين ومسلحين. فهذا يحرجنا ويكذب روايتنا وسوف نكيل له اية تهمة لنخرج من هذا المأزق.

الكذب والنفاق
الكذب والنفاق -

لكل من يريد أن يتعلم الكذب والنفاق بخمسة أيام وبدون معلم.ما عليه سوري أن يتابع قناة الدنيا خمسة أيام فقط.لم يكن السفير فورد محرضا عندما أخذناه واريناه مانريد في جسر الشغور لنقنع العالم بروايتنا. اما ان يذهب بدون إذن ويرى ويكون شاهد عيان على رفض المتظاهرين للنظام وتكذيب روايتنا بان هناك مندسين وسلفيين ومسلحين. فهذا يحرجنا ويكذب روايتنا وسوف نكيل له اية تهمة لنخرج من هذا المأزق.

يسقط النظام العميل
يسقط النظام العميل -

يسقط النظام العميل الذى قهر وأستعبد السوريين منذ أكثر من 45 سنة. يسقط النظام العميل الذى أهلك الحرث والنسل فى سبيل أستمراره فى الحكم وبقائه على الكرسى بالوراثة فالحل فى يد الشعب السورى فبأرادته وعزيمته يستطيع أن يحيا حياة نظيفة بحرية وكرامة بالقضاء على هذا النظام القمعى السارق لثروات وأحلام الشعب السورى .

يسقط النظام العميل
يسقط النظام العميل -

يسقط النظام العميل الذى قهر وأستعبد السوريين منذ أكثر من 45 سنة. يسقط النظام العميل الذى أهلك الحرث والنسل فى سبيل أستمراره فى الحكم وبقائه على الكرسى بالوراثة فالحل فى يد الشعب السورى فبأرادته وعزيمته يستطيع أن يحيا حياة نظيفة بحرية وكرامة بالقضاء على هذا النظام القمعى السارق لثروات وأحلام الشعب السورى .

رياض سيف بخير
رياض سيف -

تبين لنا من مصدر موثوق أن الناشط رياض سيف بخير ولم يتم القبض عليه.

الكرامة الأمريكية
الصابر لحكم الله -

يعني مقام السفير ما عجبو ياخذ بايدي المتظاهرين الا بحماه ولا جاي عبالو الحلاوة الحموية بعد رفض الشعب الأمريكي تدخلهم باي قضية عربية من ليبيا الى سوريا يعني والسوريين رشولو الورد وهو جاي عم يدرس كيف بدو يقتلون يعني هزلت بحماه والله شيء مقرف والجاي اعظم واقرف

الثورة السورية
لارا من باب توما -

الأخ 32 فاروق - المزة، شكرا على دعمك وتشجيعك. النظام المجرم و القمعي الفاسد وأبواقه المأجورة قد بدأت حملة تخوين شعواء ضد الشعب السوري المنتفض في كل المدن السورية وخاصة في حماة. كما تعرف أنا الآن في دمشق ولأسباب أمنية لا أريد الدخول إلى صفحتي عبر الفيس البوك، لذلك أرجوك أدخل إلى مدونتي وانسخ المقال الذي كتبته اليوم بعنوان (السفير الأمريكي في دمشق يعرف من أين تؤكل الكتف!) وانشره عبر صفحات الفيس بوك وغيره من المواقع ولا تنسى ذكر اسم كاتبة المقال!

الاسطوانة المشروخة
نينا بوراكان -

الي رقم 37 مازن انت واسطوانتك المشروخة قديمة؟ علي قولة المصريين !! ماعادت تنفع اسرائيل موجودة علي ارض الواقع والجولان محتل علي ارض الواقع وانت مهتم بالامريكان ؟؟ ومساندتهم لاسرائيل؟؟؟ ولكن من لم يطلق بحياته رصاصة واحدة لاسترداد الجولان؟ او يتناقش فقط بضرورة استرداد لواء الاسكندرونة من الاتراك؟ وقتل السوريين يوميا كأنهم يصيدون فئران لاقيمة لها ولا يسأل عنها احد؟ لو سأل السفير الامريكي والفرنسي من دواعي انسانية تقف في وجوههم هم احسن منك وصهيونيتهم ومساندتهم لاسرائيل تبدوا باهتة اللون مقارنة بقلب بشار الاسد وماهر الاسد اللون الاسود الفحمي الداكن والاصفر الجبان لجلودهم لما يتعاملوا مع اسرائيل والتعاون الصوري للمأأومة المباركة مع حزب الله؟؟؟؟ طيب لما لم تسترد الجولان كل هالسنين؟ ولا جاية مع اصلاحات اخر لحظة؟؟ ليشتري ايام عدة قبل النهاية؟؟؟ والشعب السوري واعي والوطنية تعني بشار ونظامه او انت غير وطني بلا وعي؟ ياأخي روح شوف حالك في مكان اخر بدل طق الحنك بلا فائدة تدكر ترديد الببغائي لا يشبع ولا يغني من جوع فقط حركة الفكين بالهواء الفاسد وتعيش وتحيا امريكا رغما عنكم وسؤال ألم يشارك حافظ الاسد بعاصفة الصحراء ولا صاروا الامريكان كوخا علي اساس غير متوازنين مع تطلعات البعثيين السوريين مصيركم مصير صدام علي منصة الشنق بحيل الله وبأيدي سورية واخيرا اين اموال رامي متخلف اقصد مخلوف تخرج رويدا رويدا خارج سوريا لثقته التامة بحالة النظام؟؟؟ واين زوجة بشار الاسد واولاده؟؟ مع الانجليز طبعا بلد اجدادهم وبلد وعد بلفور!! ان لم اكن مخطئة طيب ليش ماتسأل القائد المقدام عن اسرته الصغيرة لما لم تصمد امام الشعب اوائل الحركة التظاهرية؟ العب بعيد ياشاطر ان لم تجب عن تساؤلاتي؟؟

the world is watchin
soreee waa bas -

all the syrians millions will go out if there is no killing .the criminal bashar learnt from egyption revolution that stoping the people from going out in masses is by killing them

إسقاط النظام
الإجماع هو -

الإجماع هو : الشعب يريد إسقاط النظام و نريد مجلسا شعبيا انتقاليا يقوم بالتعديلات التي يطلبها الشعب. نحن لا نريد ان يقوم بشار بقيادة التغير. الطاغية يجب ان يحاسب على قتل17٠٠ من الشعب و تعذيب واعتقال وتشريد آلاف المواطنين السوريين.

إلى 37 و من معه
لهيب الثورة -

أنت يا عبد ....... لآتخجل من نفسك تدعم الخائن الظالم قاتل الأبرياء من أبناء شعبه و هو مستعد لعمل أي شيء لضمان بقائه على الكرسي و هو مستعد لحماية حدود إسرائيل ألف سنة قادمة و الرجوع بسوريا آلاف السنوات للخلف .

نحن معكم
حسان الاردن -

الاردن وشعب الاردن وكل الشعوب العربية والعالمية الحرة مع حق الشعب السوري في الحرية من النظام الديكتاتوري القمعي البعثي

متظاهرين سلميين
متظاهرين سلميين -

السفير الامريكي الذي زار حماة يصرح أنه لم ير أي مسلحين بل متظاهرين سلميين

أطباء سوريا الثائرون
كوردي سوري -

يجازف عدد من الأطباء بأرواحهم ومستقبلهم، ولكنهم يريدون من العالم أن يعرف.. إنهم يمارسون واجبهم الإنساني في ظل الخوف.. ولكن الواجب الإنساني أكبر من الخوف الذي يتملكهم. إنهم أطباء سوريا ;الثائرون ; الذين يعملون سراً لإنقاذ أرواح الجرحى والمصابين الذين يسقطون يومياً في ساحات وميادين وشوارع العديد من المدن السورية منذ نحو 100 يوم من اجل الحرية والكرامة. لسلامته، تم إخفاء هوية الطبيب، فهو يخشى على حياته إذا ما اعتقله أعوان النظام السوري، ويخشى أن يعذب ويقتل، لكنه مع كل هذه الخشية يجازف بالحديث إلى لصحافةسي سي ن فقط لكي يعرف العالم. إنه مؤسس شبكة الأطباء السريين، الذين يطلقون على أنفسهم ;أطباء دمشق ، وقاموا بتأسيس صفحة لهم على موقع التواصل الاجتماعي ;الفيسبوك وهدفهم ليس إنقاذ الأرواح فحسب، بل لكشف جرائم النظام. لقد قاموا بتأسيس عيادات سرية في الأحياء التي تشهد مظاهرات، ولكنهم يغيرون من أماكن ومواقع تلك العيادات باستمرار، وحتى الطبيب نفسه لا يعرف أين سيكون موقع عيادته في اليوم التالي.. فهم لا يسعهم أن يجازفوا بمثل هذا الأمر. وتضم شبكة الأطباء السريين قرابة 60 طبيباً محترفاً يقومون بأدوار عديدة، فبعضهم يوفر الرعاية الميدانية، والبعض الآخر يساعد في توفير الأدوات والأدوية، وقسم ثالث لديه عيادات خاصة يتم نقل المصابين إليها في الأحيان التي يكون فيها الوضع آمناً. ويوضح الطبيب أن ;الناس يرفضون التوجه إلى المستشفيات الحكومية لأنه سيتم اعتقالهم، وإذا ماتوا فإنه من الصعب استرداد الجثة ويزعم أن العائلات والأسر لا تستطيع استرداد جثث أحبتها إلا بعد التوقيع على وثيقة تفيد بأنهم قتلوا على أيدي الجماعات المسلحة. وتصر الحكومة السورية على أنها لا تستهدف المتظاهرين المدنيين، وتلقي باللائمة في العنف على العصابات المسلحة التي تستهدف المتظاهرين، وتستغلهم بهدف إقامة نظام على غرار الخلافة الإسلامية في سورياً. وفي مستشفى دمشق العام، تحدثنا إلى الطبيب أديب محمود، الذي قال إن المتظاهرين يخشون ألا يتم العثور عليهم، وقال نحن نقبل كل الحالات بصرف النظر عن كيفية الإصابة التي وقعت أو أين حدثت ويصر أديب على أن الزاعم بأن على الأسر أن توقع على وثيقة مزورة هو أمر لا أساس له من الصحة. وفي المستشفى، التقينا برجل قال إنه أصيب برصاصة في ساقه عندما فوجئ بمظاهرة معادية للنظام، وتمت معالجته في واحد

لندن
الطالب فادي شهاب -

نهنىء شعب حماة على استقبال سفير امريكا فورد, وعقبال وقت تستقبلوا سفير اسرائيل في سوريا, وعقبال دخول الجيش الامريكي والجيش الاسرائيلي الى حماة ربما وقتها تعرفون معنى الاحتلال كما نحن خبرناه في لبنانساعتها تعرفون قيمة بلدكم وجيشكم وامنكم

تحركات كثيفة للأمن
تحركات كثيفة للأمن -

مع حلول المساء، تحدثت التقارير الواردة من سوريا عن تحركات كثيفة للأمن في اتجاه عدد كبير من البلدات المحيطة بالمدن التي شهدت اليوم أكبر تظارهاتها على الإطلاق.وأفادت التقرير أن هذه التحركات شملت ريف حماه وريف دمشق وحمص وغيرها.وبثت معلومات تفيد بإقدام الأمن على التصدي لمجموعات كانت عائدة من التظاهرة المليونية الحاشدة التي شهدتها حماه.وتعرب التقارير عمن مخاوف من عمليات انتقام أمنية ، تبدأ مع حلول الظلام

Shame on you Assad
هذا هو نظام الشبيحة -

The Syrian regime’s dungeons Tales of torture from Syrian refugees in Wadi Khaled.//Ahmad put his hands on the table. They were badly scarred, but not from years of working in the fields. “These are from the plastic cables they used to tie my hands in prison,” said Ahmad, a young Syrian man who took shelter in the Iman School in the village of Kneisseh in Wadi Khaled. “I stayed in for 20 days. During 15 of them I was beaten and tortured. The last five days, they left me alone for my wounds to heal,” he said calmly. He smiled and mimicked typing on a computer keyboard. “I used to upload the videos of our revolution on Facebook,” he said. The other 50 Syrian men who were taking shelter in the school after crossing into Lebanon about two weeks ago had the same scars on their hands. Many of the men had been imprisoned by the Syrian security forces cracking down on the anti-regime protests in the Homs governorate in northwestern Syria. Some of them were brought to Lebanon with severe wounds. And many of them have the terrible stories of their murdered friends, brothers and sons, and of their wives and daughters being arrested and raped. Ahmad said he knows how important it is that he got to tell his story. When the shabiha, the pro-regime Alawite militia, broke the door of his house in Tal Kalakh, the young man knew what awaited him. “They hit me with the gun in the back of my head, they tied my hands, made me kneel on the ground, and their boss farted in my face,” he recalled. He remembers being blindfolded and tied up, and transported to the nearby Alawite village of Hajar al-Abiad. “I think we were around 50 men. They made us kneel in the square, and people started throwing stones at us. Then they took us to Homs, but the prison was full, so they took us to a former French army station. We were around 400 people in a 60-square-meter hangar. We had to take turns at sitting down,” he said. Other young men gathered around the table where Ahmad sat in the

شعرة معاوية
شعرة حمزة -

بثينة شعبان: ;سوريا لا تريد قطع شعرة معاوية مع الإدارة الأميركية ونحن نقول أن الشعرة التي كانت بين الشعب والنظام الدموي قد قطعت يوم تجرأ النظام ولمس شعرة في رأس أطفالنا. كفى استغباء أيها النظام العميل للأميركان. مرة ترسل المعلم ليمحو أوروبا عن الخارطة ولهذا لم تذكروا ولم تنتقدوا زيارة السفير الفرنسي لحماه. لأنكم نسيتم وجود فرنسا على الخارطة. وها هي فيلسوفة النظام بثينة تجيء بالخبر اليقين. يا سلام. يقبشني النظام الحنون. الغبي لا يجمع حوله سوى الأغبياء امثاله. مسكين يا شعبي كم تحملت وانت تحاول ألا تقطع هذه الشعرة بينك وبين هؤلاء القتلة. لا حوار ولا إصلاح ولا مصالحة ولا تهدئة. ثورة حتى النصر.

المعتقلات السورية
المعتقلات السورية -

بعض تقسيمات المعتقلات السورية حسب ما ورد من أحد المعتقلين 1- قسم هواتف الثرياالتهمة حيازة هاتف يعمل على شبكة الثريا2- قسم المصورين بالموبايل استخدام أجهزة الموبايل لتصوير ما يجري في سوريا...3- المسلحونمن حمل أي أداة حادة دفاعاً عن أمه أو أخته أو أباه المسن.4- المكبرونكل من لفظ الله أكبر بصوت مسموع..نوافيكم بالمزيد عند ورود معلومات

رجل واحد
رجل واحد -

والله كل واحد لا يخرج و يتظاهر من أجله و أجل أهله و إخوانه فهو شريك في هذه الجرائم ..... لأن بسكوته يساعد المجرم على الضحية ............. يااااااااا عالم نحن أعدادنا بالملايين و هم بالآلاف ...قوموا بالله عليكم فلن يصمدوا في وجهنا لو قتلوا مهما قتلوا فلن يستطيعوا قتل الجميع ......... قوموا بالله عليكم قومة رجل واحد

Assad gage
Game over -

والست بثينة صرحت أن الأسد الطائر سينفذ الإصلاحات التي وعد بها قبل نهاية أيلول المقبل. يعني هو يراهن على إخماد الثورة قبل أيلول. هكذا يجب أن نقرأ بين السطور. يعني لم يفهم بعد ما معنى كلمة ارحل.والشعب السوري يقول لكم: غيّرنا رأينا. .لا نريد إصلاحات.. ارحل يعني امشي ..يمكن ما بيفهمشي..

الخونة و العصابة
الخونة و العصابة -

سأل طفل والده قال بابا ليش الجيش منتشر بالبلد ..؟؟ تنهد الوالد و قال بابا في بالبلد خونة و عصابة مسلحة فاتت عالبلد..!! قام قال الولد بابا وينهم الخونة و العصابة ما عم شوفهم ...؟؟؟ تنهد الأب و الدمعة في عينيه قال بابا الخونة و العصابة ألهم بالبلد 40سنة بس هلق حتى انتبهنا عليهم ...........

المجرم لا يستحق
الثوار الأحرار -

لقد أثبتم اليوم بخروجكم أيها الثوار الأحرار بأن النظام المجرم لا يستحق الحوار. لقد صبر شعبنا ما يقارب أربعين عاما على الحكم الشمولي المتغطرس، وحاول الشعب المسحوق المضطهد أن يوصل كلمته بكل الوسائل المشروعة فكانت الآذان مغلقة والبصائر مطموسة ، ولم يصل إلا صوت المطبلين والمزمِّرين ، ومن سُمع له حسٌّ أوهمس من الشرفاء اقتيد إلى سجون الذل والهوان، ولم يبق في البلد إلا مسلوب الحرية مهدور الكرامة. وتحت ضغطكم وتضحياتكم -أنتم وحدكم- أيها الأحرار تنازل الطغاة أخيرا ليدعو للحوار ولكن على مائدة مترعة بالأشلاء والدماء، فقلتم لا حوار مع المفسدين القتلة. و لا حوار إلا في طريقة رحيل النظام، والسعي لتطهير البلاد والدعوة لحكومة انتقالية مؤقتة، تبدأ مهامها في الإعداد لانتخابات حرة نزيهة ودستور جديد وعهد جديد ترتدي فيه سورية حلتها البيضاء الناصعة.

حنا معاكم للموت
شباب الثورة -

الثورة السورية ... اليوم كان يوما عظيما بتاريخ سوريا... وهناك مفاجئات كثيرة تلييه..المظاهرات كانت كبيرة والمحتجين الرافضين للحوار.. كانو اكثر... واكدو تمسكهم ..بتراب الوطن والوحدة الوطنية ... عندما تستغيث مدينة.. تجد كل سوريا تصرخ.... حنا معاكي للموت.... شباب الثورة 2011.........حنا معاكم للموت

الحل الصعب
عاشق للحرية -

خارطة طريق نحو حل مر لوقف نزيف للدم السوري وخروج لبشار من مسلخة القتل بكرامة منقوصة عليه ان يعلن فورا بعودة الدبابات والجيش الى ثكناتهم ٢ الغاء جميع فروع المخابرات ٣ افراغ السجون والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين دون استثناء ٤ اعفاء ماهرالمجرم من مهامه في الجيش وترحيلة الى قرداحة تحت ´اقامة الجبريةا الغاء المادة ٨ من الدستور٥ اجراء وتغير جزري للدستور يكفل الديمقراطية ودولة المواطنة الحقيقية لكل ابناء الشعب السوري يضمن حقوق كل التنوع سواء الديني او الطائفي او القومي لمكونات لشعب السوري اجراء انتخبات برلمانية حرة خلل ٣ شهرا وينتخب اعضاء البرلمان رئيس الوزراءالذي يشكل بدوره حكومة تنقراط من الكفء تحديد مدة الحكم للرئيس بمدة محدة لدورتين ب ٥ سنوات لكل فترة دون حق التمديد اي بقاء بشار حتى عام ٢٠١٤ فقد فقد لدعم التحول الديمقراطي على ان يتعهد بشار علنا ويوثق رسميا وبضمان من القوى العظمة و +اتحاد اوربي التخلي عن السلطة عند نهاية حكمه لعام ٢٠١٤ دون اي حق للترشيح ومغادرة سوريا

الحل السهل
الحل السهل -

إلى رقم 66: كل هذه الخارطة جميلة ولا أظن المعارضة أو الثوار يرفضونها. فقط النقطة الأخيرة حول مدة الرئاسة 5 سنوات فهي جميلة ويمكن تطبيقها على بشار منذ أيلول القادم. كون مدام بثينة قالت بعظمة لسانها ان بشار سيطبق كل ما وعد به قبل أيلول القادم. وبما انه استلم الحكم في 10 تموز سنة 2000 فهذا يعني أنه في 10 تموز 2011 يكون قد حكم سنة زائدة عن المدة المقترحة. يعني لم يعد يحق له البقاء بالحكم. ثم لماذا يريد البقاء بعد أن يرحل كل شبيحته؟ كفاية بهدلة وشرشحة. إن الإهانات والشتائم التي نزلت عليه لو نزلت على الحجر لتكسر خجلا. بأي عين يستطيع أن يقابل شعبه بعد أن فقد احترامه ومصداقيته وشخصيته. إن بقاءه في الحكم وهو مشوّه من ناحية المكانة الشعبية توازي تماما بقاء علي عبد صالح رئيسا لليمن وهو مشوّه جسديا. أللهم لا شماتة.

الف سفير أمريكي
عادل -

مطلوب ألف سفير امريكي لوقف ألة القتل التي يقوم بها نظام بشار ....في المدن السوريه . ًويعيش نظام الممانعه !!!!

الف سفير أمريكي
عادل -

مطلوب ألف سفير امريكي لوقف ألة القتل التي يقوم بها نظام بشار ....في المدن السوريه . ًويعيش نظام الممانعه !!!!

أجواء حرب حقيقية
حمص -

حمص :: مازال صوت اطلاق النار يسمع في معظم ارجاء المدينة ، بابا عمرو و الخالدية و شارع القاهرة و الوعر و حي الغوطه و باب السباع و غيرها من المناطق...أجواء حرب حقيقية في حمص كلها.

أجواء حرب حقيقية
حمص -

حمص :: مازال صوت اطلاق النار يسمع في معظم ارجاء المدينة ، بابا عمرو و الخالدية و شارع القاهرة و الوعر و حي الغوطه و باب السباع و غيرها من المناطق...أجواء حرب حقيقية في حمص كلها.

رؤوس الخراب
أبطال حماه -

المدعوة بثينة شعبان تقول عن أبطال حما أنهم مخربون و نسيت أنها و نظامها هم رؤوس الخراب و الاستبداد

رؤوس الخراب
أبطال حماه -

المدعوة بثينة شعبان تقول عن أبطال حما أنهم مخربون و نسيت أنها و نظامها هم رؤوس الخراب و الاستبداد

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

إلى 48 الاخت لارا من باب توما الشكر لله والرحمة لشهداء الثورة, لقد وصلت الرسالة. ارجو النشر من ايلاف

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

إلى 48 الاخت لارا من باب توما الشكر لله والرحمة لشهداء الثورة, لقد وصلت الرسالة. ارجو النشر من ايلاف

معارضة الصهاينة
راني -

عن اي ثورة تتكلمون الا تخجلون من أنفسكم تتكلمون عن ثورة يقودها من الخارج الصهاينة ألا تقرؤون وتشاهدون القنوات الفضائية والصحف ثورتكم العميلة يحركها الصهاينة ويجلسون في الصفوف الأمامية مع المعارضة في فرنسا الا تخجلون من عاركم ولكن ماذا تقول للذين يتظاهرون كالعاهرات يريدون حرية الفلتان عبر القتل والارهاب ولم يعدودا يهتمون حتى بالمثل والقيم الانسانية وهل الثورة الشريفة يقودها من يقتل أطفالنا في فلسطين ولبنان كل يوم باسم الفيتو الامريكي قبحاً لكم الا تخجلون من عاركم لقد جلبتم العار يا اصحاب العقول المريضة والمتعطشة للدماء والقتل .ولن يرحل والاسد باقي رغم أنف الحاقدين وشوكة في عيون الخائنين وموتوا بغيظكم والله لن تنالو شيئاً إلا خراب ودمار بلدكم الجميل سوف يتحول الى نيران وعسى ذلك أن يعظكم لأن الحرب لن ترحم أحد لأنه من الصعب أن تحرق أرضاً ولكن من الصعب أن تعيد بناءها من جديد والشجر من الصعب أن تنمو براعمه لأن السوس يكون قد نخر عظمها كما نخرت العمالة عظامكم .

معارضة الصهاينة
راني -

عن اي ثورة تتكلمون الا تخجلون من أنفسكم تتكلمون عن ثورة يقودها من الخارج الصهاينة ألا تقرؤون وتشاهدون القنوات الفضائية والصحف ثورتكم العميلة يحركها الصهاينة ويجلسون في الصفوف الأمامية مع المعارضة في فرنسا الا تخجلون من عاركم ولكن ماذا تقول للذين يتظاهرون كالعاهرات يريدون حرية الفلتان عبر القتل والارهاب ولم يعدودا يهتمون حتى بالمثل والقيم الانسانية وهل الثورة الشريفة يقودها من يقتل أطفالنا في فلسطين ولبنان كل يوم باسم الفيتو الامريكي قبحاً لكم الا تخجلون من عاركم لقد جلبتم العار يا اصحاب العقول المريضة والمتعطشة للدماء والقتل .ولن يرحل والاسد باقي رغم أنف الحاقدين وشوكة في عيون الخائنين وموتوا بغيظكم والله لن تنالو شيئاً إلا خراب ودمار بلدكم الجميل سوف يتحول الى نيران وعسى ذلك أن يعظكم لأن الحرب لن ترحم أحد لأنه من الصعب أن تحرق أرضاً ولكن من الصعب أن تعيد بناءها من جديد والشجر من الصعب أن تنمو براعمه لأن السوس يكون قد نخر عظمها كما نخرت العمالة عظامكم .

لارا أوباما برزاني
جاسم,شكراً إيلاف -

توقفي عن النعيق يا بومة كردستان, فرائحة النفاق تفوح من تعليكي , فأنتي والطبل المعلم واحد, ونفاقكي كنفاق البعثيين , فمرة مع إمريكا ومرة ضدها ومرة مع صديقكي السفير الأمريكي ومرة ضده فهذه قصتكي يا لارا أوباما:في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس.

لارا أوباما برزاني
جاسم,شكراً إيلاف -

توقفي عن النعيق يا بومة كردستان, فرائحة النفاق تفوح من تعليكي , فأنتي والطبل المعلم واحد, ونفاقكي كنفاق البعثيين , فمرة مع إمريكا ومرة ضدها ومرة مع صديقكي السفير الأمريكي ومرة ضده فهذه قصتكي يا لارا أوباما:في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس.

امريكا سوريا
عمر حسين -

الاوضاع التي تشهدها حماة وحمص وعدد اخر من المدن السورية سببها التدخل وحض الولايات المتحدة المتظاهرين على التخريب في سوريا . وتعتبر زيارة السفير الامريكي الى حماة تدخلا سافرا ووقحا في الشؤون السورية وهو يرمي بذلك وبتعليمات من قبل ادارته في واشنطن الى ضروب وحدة الشعب السوري ومحاولة لنشوب حرب اهلية في سوريا .التحريض الامريك غير المسبوق ينتهك قرارات الشرعية الدولية ويدل على النوايا الخبيثة المبيتة للادارة الامريكية تجاه سوريا وعدد من الدول العربية التي تقف سدا منيعا في وجه المخططات الامريكية والاسرائيلية على حد سواء في المنطقة .تحاول الادارة الامريكية خلق وضع شبيه لما حصل في ليبيل . فاللقاءات التي عقدها مسؤولون امريكيون مع شخصيات من المعارضة السورية في عدد من الدول العربية كان اخرها في عمان وتركيا كانت تهدف الى وضع خطط لتحويل منطقة دير الزور الى بؤرة للاسلحة تصلها من القواعد الامريكية في العراق وبالتالي التحضير لحرب اهلية في سوريا بين ابناء الشعب الواحد .لن يكون امام السوريين الا طريق واحد لتجنب الحرب والانقسام وهو محاورة الرئيس بشار الاسد حقنا للدماء ولضرب كل ما يحاك ضد سوريا .

امريكا سوريا
عمر حسين -

الاوضاع التي تشهدها حماة وحمص وعدد اخر من المدن السورية سببها التدخل وحض الولايات المتحدة المتظاهرين على التخريب في سوريا . وتعتبر زيارة السفير الامريكي الى حماة تدخلا سافرا ووقحا في الشؤون السورية وهو يرمي بذلك وبتعليمات من قبل ادارته في واشنطن الى ضروب وحدة الشعب السوري ومحاولة لنشوب حرب اهلية في سوريا .التحريض الامريك غير المسبوق ينتهك قرارات الشرعية الدولية ويدل على النوايا الخبيثة المبيتة للادارة الامريكية تجاه سوريا وعدد من الدول العربية التي تقف سدا منيعا في وجه المخططات الامريكية والاسرائيلية على حد سواء في المنطقة .تحاول الادارة الامريكية خلق وضع شبيه لما حصل في ليبيل . فاللقاءات التي عقدها مسؤولون امريكيون مع شخصيات من المعارضة السورية في عدد من الدول العربية كان اخرها في عمان وتركيا كانت تهدف الى وضع خطط لتحويل منطقة دير الزور الى بؤرة للاسلحة تصلها من القواعد الامريكية في العراق وبالتالي التحضير لحرب اهلية في سوريا بين ابناء الشعب الواحد .لن يكون امام السوريين الا طريق واحد لتجنب الحرب والانقسام وهو محاورة الرئيس بشار الاسد حقنا للدماء ولضرب كل ما يحاك ضد سوريا .

إلى المدعو راني
د. بسام -

نحن صهاينة، وعملاء لأمريكا، لكننا الشعب، فمن أنتم؟ لقد كنتم الواسطة السرية بيننا وبين إسرائيل، واليوم كشفناكم، ونريد أن نتعامل مع إسرائيل بدون واسطة، لأن أجركم كان عالياً جداً. فبالإضافة إلى قبض زعيمكم ثمن الجولان مبلغاً بيراً في عام 1970، مبلغاً جعل حافظ أسد في عام 1970 من أغنى رجال العالم حسب راديو لندن في ذاك الوقت، فلقد قبض أيضاً ثمن بيعه للجولان ترفيعه مباشرة بعد التسليم في عام 1967 إلى رتبة فريق من رتبة لواء. تصوروا أن وزير دفاع دولة تخسر أرضها للعدو يرفع نفسه كمكافأة على الخسارة رتبة عسكرية تكون أعلى رتبة في الجيش. ومن ثم قبض الثمن الحقيقي وهو إستلامه زمام سوريا بشكل كامل، وهنا إستطاع سرقة عشرات المليارات من الدولارات الإضافية وهكذا فعل كل قريب له منذ ذاك اليوم المشؤوم. لكن ثمن كل هذا كان أيضاً تنفيذ مخططات إسرائيل في إغلاق جبهة الجولان تماماً في وجه أي محاولة للشعب بإسترجاعها، وبإسم المقاومة وهي ممنوعة في الجولان، قام بتدمير لبنان، وضرب المنظمات الفلسطينية، وكبح جماح الشعب السوري ونشر الفساد فيه بشكل أعمى الكثيرين من هذا الشعب وجعلهم آلات بلا فكر، منهم من يصفق لنظام ديكتاتوري أصبح ديكتاتوري وراثي، وهؤلاء أمثالك يصفقون لديكتاتور جعل سوريا في أسفل السافلين، ونقل مرتبتها من حيث سهولة المعيشة ورخائها فيها من مرتبة 50 قبل 1970 إلى 150 اليوم حسب إحصاءات الأمم المتحدة، ولم يبني طريقاً نظيفاً واحداً فيها برغم كل الإعطاءات من اليابان ودول الخليج والسعودية، وإشتراكه في حرب الخليج الأولى التي قبض فيها لنفسه مليار دولار وملياراً آخراً للخزينة وكان ذلك بشكل علني وليس في ذلك أي سر. نعم لقد نجح هذا المخلوق في إنشاء طبقة من السوريين الذين يحبون العبودية وقتل الناس وتعذيبهم، فحل مشكلة البطالة عند العلويين بتعيين معظمهم مخبرين في المخابرات، وبعضهم شبيحة تقتل بكل دم بارد، بلا أخلاق ولا حضارة، ولا أي إباء أو عزة نفس، وبذلك دمر طائفته، وجعلها أيضاً في أسفل السافلين. نحن اليوم نريد التعامل مع إسرائيل بدون وساطتكم يا مجرمين.

إلى المدعو راني
د. بسام -

نحن صهاينة، وعملاء لأمريكا، لكننا الشعب، فمن أنتم؟ لقد كنتم الواسطة السرية بيننا وبين إسرائيل، واليوم كشفناكم، ونريد أن نتعامل مع إسرائيل بدون واسطة، لأن أجركم كان عالياً جداً. فبالإضافة إلى قبض زعيمكم ثمن الجولان مبلغاً بيراً في عام 1970، مبلغاً جعل حافظ أسد في عام 1970 من أغنى رجال العالم حسب راديو لندن في ذاك الوقت، فلقد قبض أيضاً ثمن بيعه للجولان ترفيعه مباشرة بعد التسليم في عام 1967 إلى رتبة فريق من رتبة لواء. تصوروا أن وزير دفاع دولة تخسر أرضها للعدو يرفع نفسه كمكافأة على الخسارة رتبة عسكرية تكون أعلى رتبة في الجيش. ومن ثم قبض الثمن الحقيقي وهو إستلامه زمام سوريا بشكل كامل، وهنا إستطاع سرقة عشرات المليارات من الدولارات الإضافية وهكذا فعل كل قريب له منذ ذاك اليوم المشؤوم. لكن ثمن كل هذا كان أيضاً تنفيذ مخططات إسرائيل في إغلاق جبهة الجولان تماماً في وجه أي محاولة للشعب بإسترجاعها، وبإسم المقاومة وهي ممنوعة في الجولان، قام بتدمير لبنان، وضرب المنظمات الفلسطينية، وكبح جماح الشعب السوري ونشر الفساد فيه بشكل أعمى الكثيرين من هذا الشعب وجعلهم آلات بلا فكر، منهم من يصفق لنظام ديكتاتوري أصبح ديكتاتوري وراثي، وهؤلاء أمثالك يصفقون لديكتاتور جعل سوريا في أسفل السافلين، ونقل مرتبتها من حيث سهولة المعيشة ورخائها فيها من مرتبة 50 قبل 1970 إلى 150 اليوم حسب إحصاءات الأمم المتحدة، ولم يبني طريقاً نظيفاً واحداً فيها برغم كل الإعطاءات من اليابان ودول الخليج والسعودية، وإشتراكه في حرب الخليج الأولى التي قبض فيها لنفسه مليار دولار وملياراً آخراً للخزينة وكان ذلك بشكل علني وليس في ذلك أي سر. نعم لقد نجح هذا المخلوق في إنشاء طبقة من السوريين الذين يحبون العبودية وقتل الناس وتعذيبهم، فحل مشكلة البطالة عند العلويين بتعيين معظمهم مخبرين في المخابرات، وبعضهم شبيحة تقتل بكل دم بارد، بلا أخلاق ولا حضارة، ولا أي إباء أو عزة نفس، وبذلك دمر طائفته، وجعلها أيضاً في أسفل السافلين. نحن اليوم نريد التعامل مع إسرائيل بدون وساطتكم يا مجرمين.

طرطور جاسم
shariki -

يا جاسم يا ......... تافه العقل وسخيف الخلق ...... يا مريض نفسي ابحث عن من خلفك عسى ولعل تجد السلوان والراحة

طرطور جاسم
shariki -

يا جاسم يا ......... تافه العقل وسخيف الخلق ...... يا مريض نفسي ابحث عن من خلفك عسى ولعل تجد السلوان والراحة

سوريا الله حاميها
عراقى اصيل -

كل الشعب العراقى مع الشعب السورى فى ثورته ضد بشار وضد كل من يقف ضد تطلعات الشعب العضيم فى سوريا ونتمنا ان تكون نهاية بشار مقدمة لسقوط نضام الملالى فى ايران

سوريا الله حاميها
عراقى اصيل -

كل الشعب العراقى مع الشعب السورى فى ثورته ضد بشار وضد كل من يقف ضد تطلعات الشعب العضيم فى سوريا ونتمنا ان تكون نهاية بشار مقدمة لسقوط نضام الملالى فى ايران

نظام قذر
خالد ناصر علي -

حماة كلها تنتظر الصباح .... لتثبت للعالم أن حماة مدينة من التاريخ و للتاريخ و أن عصابة اجرامية حاقدة لا تقف في وجه حماة و أهلها و انها تستحق أن تكون بقلب العالم الحر ... حماة الله حاميها و آل أسد دخلاء على التاريخ و سيخرجون منه من باب حماة الخلفي

نظام قذر
خالد ناصر علي -

حماة كلها تنتظر الصباح .... لتثبت للعالم أن حماة مدينة من التاريخ و للتاريخ و أن عصابة اجرامية حاقدة لا تقف في وجه حماة و أهلها و انها تستحق أن تكون بقلب العالم الحر ... حماة الله حاميها و آل أسد دخلاء على التاريخ و سيخرجون منه من باب حماة الخلفي

ما معنى حوار !؟
ما معنى حوار !؟ -

الحوار..ما معنى حوار !؟الحوار عادةً يستوجبُ ندية واحتراماً لإرادة الشعوب بالحرية والحياة الكريمة (وهذه ليست محل تفاوُض,هي حقوق مكتسبة),,اما ما هو مطلوب (من النظام) ان يحصل في سوريا فهو كل شي إلا حوار,,إذ كيف يكون الحوار وكل يوم يقتل احد المتحاورين ثلةً من الفقراء المطلوب منهم التحاوُر وجهاً لوجه,,كيف يُحاوِرُ الفقراء والنظام يتعامل معهم بفوقية وكأنهم اشياءه الخاصة,,كيف يمكن ان تُحاورَ نداً قتل احب الناس إليك لأنهم مخربون وعصابات مسلحة,,بأية عقلية تُحاور والمسدس مصوبٌ إلى رأسك وإلى رأس اطفالك وبناتك يخطفونهم للإبتزاز (وهذا حصل فعلاً) إذا لم تُذعِن لإملاءات نظام لم يقدم للشعب إلا الفساد والقتل والقهر.المطلوب اولاً تأسيس ثقة (اقول تأسيس لأنها لم تكن موجودة اصلاً), والبناء عليها للإنتقال إلى حوار جدي بناء من الند للند يأخذ بعين الإعتبار حقوق الشعب المكتسبة بحرية الرأي والتعبير دون ضغوط او ابتزازات, وكذا وقبل كل شيء المحاسبة (بشفافية اكيد من غير محاكم البعث) لكل من تورط بالقتل والإجرام والإغتصاب والتهجير وكل جرائم الحرب,,فقط من هنا يبدأ الحوار,وما عدا ذلك هو تذاكٍ لامتصاص النقمة والإلتفاف على حقوق الناس

ما معنى حوار !؟
ما معنى حوار !؟ -

الحوار..ما معنى حوار !؟الحوار عادةً يستوجبُ ندية واحتراماً لإرادة الشعوب بالحرية والحياة الكريمة (وهذه ليست محل تفاوُض,هي حقوق مكتسبة),,اما ما هو مطلوب (من النظام) ان يحصل في سوريا فهو كل شي إلا حوار,,إذ كيف يكون الحوار وكل يوم يقتل احد المتحاورين ثلةً من الفقراء المطلوب منهم التحاوُر وجهاً لوجه,,كيف يُحاوِرُ الفقراء والنظام يتعامل معهم بفوقية وكأنهم اشياءه الخاصة,,كيف يمكن ان تُحاورَ نداً قتل احب الناس إليك لأنهم مخربون وعصابات مسلحة,,بأية عقلية تُحاور والمسدس مصوبٌ إلى رأسك وإلى رأس اطفالك وبناتك يخطفونهم للإبتزاز (وهذا حصل فعلاً) إذا لم تُذعِن لإملاءات نظام لم يقدم للشعب إلا الفساد والقتل والقهر.المطلوب اولاً تأسيس ثقة (اقول تأسيس لأنها لم تكن موجودة اصلاً), والبناء عليها للإنتقال إلى حوار جدي بناء من الند للند يأخذ بعين الإعتبار حقوق الشعب المكتسبة بحرية الرأي والتعبير دون ضغوط او ابتزازات, وكذا وقبل كل شيء المحاسبة (بشفافية اكيد من غير محاكم البعث) لكل من تورط بالقتل والإجرام والإغتصاب والتهجير وكل جرائم الحرب,,فقط من هنا يبدأ الحوار,وما عدا ذلك هو تذاكٍ لامتصاص النقمة والإلتفاف على حقوق الناس

كولومبوس
كولومبوس -

الولايات المتحدة الامريكية وبعد التصرف الاحمق الذي قام به سفيرها بزيارته لحماة تخشى من ان يقوم وزير الخارجية السوري بحذفها من الخارطة والمشكلة هي بتأمين كولومبوس اخر يقوم باكتشافها من جديد

كولومبوس
كولومبوس -

الولايات المتحدة الامريكية وبعد التصرف الاحمق الذي قام به سفيرها بزيارته لحماة تخشى من ان يقوم وزير الخارجية السوري بحذفها من الخارطة والمشكلة هي بتأمين كولومبوس اخر يقوم باكتشافها من جديد

الإعدام لكل جندي
هيومن رايتس -

هيومن رايتس ووتش: الإعدام لكل جندي يرفض إطلاق النار افادت منظمة ;هيومن رايتس ووتش ان جنودا وعناصر من قوات الامن السورية اكدوا انهم ارغموا على اطلاق النار على المتظاهرين العزل تحت طائلة التهديد باعدامهم اذا رفضوا ذلك.واكدت المنظمة التي حصلت على شهادات 12 جنديا فارا لاجئين في لبنان وسوريا وتركيا ان ;المنشقين (عن الجيش) يؤكدون ان من يرفض اطلاق النار على المتظاهرين قد يعرض نفسه الى القتل وافاد البيان ان ;مسؤوليهم قالوا لهم انهم سيقاتلون متسللين سلفيين وارهابيين لكنهم فوجئوا بمتظاهرين عزل وتلقوا الامر باطلاق النار عليهم مرارا وقالت ساره لياه ويتسون المسؤولة في فرع ;هيومن رايتس ووتش في الشرق الاوسط ان شهادات اولئك المنشقين دليل على ان المتظاهرين القتلى لم يسقطوا عرضا بل نتيجة سياسة قمع اجرامية قررها كبار المسؤولين السوريين لتفريق المحتجين وادلى بتلك الشهادات ثمانية جنود واربعة عناصر من قوات الامن قدموا معلومات دقيقة حول التظاهرات واسماء مسؤوليهم، وكان العسكريون يحملون بنادق كلاشنيكوف ومسدسات كهربائية لقمع المتظاهرين،

الإعدام لكل جندي
هيومن رايتس -

هيومن رايتس ووتش: الإعدام لكل جندي يرفض إطلاق النار افادت منظمة ;هيومن رايتس ووتش ان جنودا وعناصر من قوات الامن السورية اكدوا انهم ارغموا على اطلاق النار على المتظاهرين العزل تحت طائلة التهديد باعدامهم اذا رفضوا ذلك.واكدت المنظمة التي حصلت على شهادات 12 جنديا فارا لاجئين في لبنان وسوريا وتركيا ان ;المنشقين (عن الجيش) يؤكدون ان من يرفض اطلاق النار على المتظاهرين قد يعرض نفسه الى القتل وافاد البيان ان ;مسؤوليهم قالوا لهم انهم سيقاتلون متسللين سلفيين وارهابيين لكنهم فوجئوا بمتظاهرين عزل وتلقوا الامر باطلاق النار عليهم مرارا وقالت ساره لياه ويتسون المسؤولة في فرع ;هيومن رايتس ووتش في الشرق الاوسط ان شهادات اولئك المنشقين دليل على ان المتظاهرين القتلى لم يسقطوا عرضا بل نتيجة سياسة قمع اجرامية قررها كبار المسؤولين السوريين لتفريق المحتجين وادلى بتلك الشهادات ثمانية جنود واربعة عناصر من قوات الامن قدموا معلومات دقيقة حول التظاهرات واسماء مسؤوليهم، وكان العسكريون يحملون بنادق كلاشنيكوف ومسدسات كهربائية لقمع المتظاهرين،

حماة العاصية
حماة العاصية -

الكلمة هي اخشى ما تخشاه الانظمة القائمة على تقديس الكلمة وعصمة الكلمة، علمانية كانت ام دينية لما كانت شرعيتها قائمة على السيطرة على الكملة، تؤذيها الكلمة العاصية الى درجة القتل. ابراهيم قاشوش ليس اول ضحية للكلمة في بلاد البعث او عن طريق نظام البعث. اخاف هتّيف الاحتجاجات الحموي نظام الكلام البعثي لأنه يهتف بكلام آخر لم تألفه الكلمة القاتلة، إعتقل ابراهيم قاشوش وعذّب وذبح من الوريد الى الوريد والقيت جثته في نهر العاصي. الى هذا الحد، الكلمة العاصية على نهر العاصي في ساحة العاصي في حماة العاصية تخيف الطغاة. لكن الكلمة العاصية تصير قوة مادية عندما تمتلك حناجر نصف مليون من العصاة من اهالي حماة. وماذا لو ان حماة العاصية صارت سورية كلها؟// فواز طرابلسي

حماة العاصية
حماة العاصية -

الكلمة هي اخشى ما تخشاه الانظمة القائمة على تقديس الكلمة وعصمة الكلمة، علمانية كانت ام دينية لما كانت شرعيتها قائمة على السيطرة على الكملة، تؤذيها الكلمة العاصية الى درجة القتل. ابراهيم قاشوش ليس اول ضحية للكلمة في بلاد البعث او عن طريق نظام البعث. اخاف هتّيف الاحتجاجات الحموي نظام الكلام البعثي لأنه يهتف بكلام آخر لم تألفه الكلمة القاتلة، إعتقل ابراهيم قاشوش وعذّب وذبح من الوريد الى الوريد والقيت جثته في نهر العاصي. الى هذا الحد، الكلمة العاصية على نهر العاصي في ساحة العاصي في حماة العاصية تخيف الطغاة. لكن الكلمة العاصية تصير قوة مادية عندما تمتلك حناجر نصف مليون من العصاة من اهالي حماة. وماذا لو ان حماة العاصية صارت سورية كلها؟// فواز طرابلسي

أيها الناس أدركوا
أحرار أبناء أحرار -

ما زالوا لا يدركون: أولا: أن من الناس من يطالب بالحرية من أجل الحرية. وهؤلاء لا يمكن تضليلهم، ولا تحتويهم سياسة المكارم والعطايا. ثانيا: أن الإصلاحات ليست فعلا سياسيا بقدر ما هي واجب أخلاقي على الحاكم أن يؤديه تجاه نفسه وتجاه البلد. فالثوار رؤوسهم صلبة و...لن يتوقف قطارهم حتى يقود البلد إلى ديمقراطية حقيقية أو يلقي بها في نفق مظلم... ثالثا: أن القاعدة الجماهيرية التي يرتكز عليها الأسد هي أكبر مثبط لعملية الإصلاح. هم الذين يمجدونه ويسبحونه ويقدسونه كل يوم؟ أليسوا طائفة من الناس تحركهم عنصرية ضيقة، تغاضوا من أجلها عن ألف فساد وفساد، واستكانوا حتى أصبحوا مثلا في الاستكانة؟ رابعا: القاعدة الجماهيرية هذه هي بين واحد من اثنين: منافق أو عنصري. لا تعتقدوا أبدا أن المحبة مهما عظمت قد تقود إلى محو الذات ومسحها من الوجود. هذا شأن المتصوفين وأرباب المشاهدة، أما في حالتنا فإن هذا النوع من الولاء لا يكون إلا تعبيرا عن حاجات داخلية، عن مطامع آنية أو توجسا من خطر ما. فالطامعون هم أهل النفاق، والمتوجسون هم أولئك العنصريون الذين أعماهم كره الآخر عن الالتفات إلى أنفسهم والمطالبة بحقوقهم. خامسا: أن السوريين أحرار أبناء أحرار أحفاد أحرار. وأن عقدهم يقوم على الندية لا على التبعية. لسنا مجموعة من المطبلين. لسنا شعبا من العميان، نحن طاقة تسير نحو المستقبل بعلم وعقل وكرامة... أدركوا أيها الناس أدركوا

لارا الثرثارة
سوري -

بالله عليكم الا تعرفونا من هي لارا الثرثارة

لارا الثرثارة
سوري -

بالله عليكم الا تعرفونا من هي لارا الثرثارة

إنتهاء ثم بدء مهمة
الجيش السوري -

بعد أن أنهى الجيش السوري تحرير الجولانوليس فلسطين ذهب ليقتل الشعب الذي زعل وعتب على هذا الجيش لتحريره الجولان وعليه نبينسبب تواجد الجيش هناك لقمع هؤلاء المارقين وشكراَ

،القوات اللبنانية
antoun -

،القوات اللبنانية التي حاربت نظام الأب والابن معكم يا ابطال واهلنا واخوتنا بسوريا،انا زوجتي سوريي ونحن لبنان وسوريا شعب واحد بدولتين,

جار ابو جراب
ابن باب توما -

ابن باب توما الاصلي يسئل لارا عن اسماء ثلاثة اشخاص مشهورين جدا من قبل سكان باب توما و محيطها وقتها سوف اصدقك انك من باب توما و اذا لم تذكري اسمائهم ستكوني مندسة على اهل باب توما...

،القوات اللبنانية
antoun -

،القوات اللبنانية التي حاربت نظام الأب والابن معكم يا ابطال واهلنا واخوتنا بسوريا،انا زوجتي سوريي ونحن لبنان وسوريا شعب واحد بدولتين,

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

نرجو من السفير الاميركي التوجه مباشرة الى شمال غرب سوريا لكي يمنع النظام من ارتكاب المزيد من المجازر لانو هادا هو الحل الوحيد لحقن دماء ابناء سوريا.للاسف نظامنا السدي المجرم ما بيخاف الا من السفير الاميركي و ما في قدامنا غير حل.قال شو جبرك عالمر قللو اللي امر منو.

الغباء طبع النظام
مؤتمر حوار -

يوم غد هو أول يوم في التاريخ سيعقد فيه مؤتمر حوار مع المعارضة دون حضور معارضة للتأكيد على أن الغباء طبع لهذا النظام وليس حالة عارضة

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

نرجو من السفير الاميركي التوجه مباشرة الى شمال غرب سوريا لكي يمنع النظام من ارتكاب المزيد من المجازر لانو هادا هو الحل الوحيد لحقن دماء ابناء سوريا.للاسف نظامنا السدي المجرم ما بيخاف الا من السفير الاميركي و ما في قدامنا غير حل.قال شو جبرك عالمر قللو اللي امر منو.

يد واحدة
يد واحدة -

الاعلام السوري يحاول رمي فتنة بين الشعب من خلال تركيزه على السويداء وحلب ولكن خسئ بشار وكلنا يد واحدة

معركة طويلة
الطريق الثالث -

الطريق الثالث: يثبت التاريخُ وهو يستنسخُ نفسَهُ أنّ في الثوراتِ لا تُوجدُ منطقةٌ رمادية، وفي الصّراع من أجل الحرية الذي هو الصراع الأسمى والأعنفُ على مرّ العصور يصبحُ القبولُ بالموقفِ الوسط والرأي الوسط والتوجّهِ الوسط كُفراً بمبادئ الثورة وتلييناً لعزائم الثوار، الأمرُ لايحتاجُ لفلسفةِ الفلاسفة أو لتنظير المنظّرين. فمن ليس معنا فهو ضِدّنا ومن لا يُمثّل تطلّعاتنا حتّى ولو كان محسوباً على محور المعارضة فهو لا يمثّل إلّا نفسه. بعيداً عن التخوين والاستئثار بالرأي ، محور الثورةِ هو محورنا الذي التففنا ونلتفّ حوله. منذ أقل بقليل من أربعةِ أشهرٍ عشناها ليس من أجل أن يأتي أحد مهما كان ليقطف ثمار ما أنجزناه جميعاً بدماء شهدائنا أولاً وبأنّات معتقلينا ثانياً وبعبرات لاجئينا ثالثاً و بحناجر متظاهرينا أخيراً. إنّ ما تمت الدعوة إلي عقده من مؤتمرات سميراميس الأول والثاني ومؤتمر الحوار الذي يدعونه ;بالوطني& ; و المزمع عقده غداً الأحد إنّما هو لتمييع الثورة وإفقادها الزخم الشعبي، محاولات النظام لا تقتصر على المؤتمرات المفرغة من مضامينها فحسب إنما انتقلت للألاعيب السياسية والمسرحيات الدبلوماسية المكشوفة والمدانة.فإن كان التضليل الإعلامي الذي تمارسه السلطة عبر قنواتها و أبواقها الإعلامية أمراً تعوّدنا عليه في سوريا ولم يعدْ يؤثر فينا إلا من قبيل الضحك و نيلِ قسطٍ من الكوميديا السوداء إلا أنّه يشكل عامل استغراب واستهجان بل وحتّى استفزاز للدبلوماسية الأمريكية وما أثارته زيارة السفير الأمريكي روبرت فورد إلى مدينة حماه من ردود فعل وانتقادات هنا وهناك خير دليل على ذلك فمما لا لُبسَ فيه أن السلطات السورية الدبلوماسية والعسكرية تعلم مسبقاً بزيارة السفير. لكن لماذا كل هذا اللغط الذي تعمدت وسائل الإعلام السورية الرسمية إثارته. فهنا يكمن السرّ والتحليل الأكثر قرباً من الواقع أنّ السفير كان يسدي خدمةً لنظام الأسد في حماه، إمّا بالتوسط لحل المشكلة أو لمنع السلطات من ارتكاب مزيدٍ من الحماقات حتّى لا تُحرجَ الإدارةُ الأمريكيّة أمام الرأي العام وتُضطرَ لاتخاذِ مواقفَ أكثراً حزماً وتقدماً من نظام آل الأسد. إذاً نحن كمواطنين ثوريين سوريين لا تعنينا زيارة السفير بالمعنى الثوري بينما تعنينا بالمعنى الميداني. أي أنّه لا ضرر من أن يرى السفير بأم العين متظاهرين سلميين من جهة وقوات أمن مسلحة من جهة أ

n87
سوري -

انا راح جاوبك,, روح العب بعيد و لمعلوماتك ما بهمنا اذا صدقت مالا لاءااااا مشكلتك .

أبناء الحرية
أبناء الحرية -

ماذا أكتب فيكم أيها الأحرار؟ماذا أقول فيكم؟الكلمات والشعر والنثر والقصائد أبت أن تصمت أمام هذا التاريخ الذي يكتب بدماء شعب أبى الخضوع والذل,هذا التاريخ الذي تـُـتـَوجه دماء ذكية إمتزجت بعزة أناس أبوا إلا أن يسيرون على درب الكرامة. ماذا أكتب فيشاب طموح أراد العيش حراً في أفق من الكرامة, ماذ...ا أكتب في طفل خطيب بالشرف والتضحية, بالحمزة المعطاء. ماذا أكتب بشيخ كهل إنتظر طويلاً وطويلاً من أجل هذه اللحظة التي يرى نور الحرية يضيئ سماء الشام. ماذا أكتب في تلميذة في المدرسة لم تسمع عن معنى كلمة الحرية حتى في الكتاب ولو مرور الكرام. ماذا أقول فيكم؟ بربكم قولوا لي. قسماً, أنني لم ولن أستطيع السكوت أمام هذا المجد العظيم. مجد كل شاب وطفل وصبي ورجل وشيخ وكهل وفتاة وأم ... ماذا أكتب في دماء الآلاف التي تطهر الشام كل الشام من الحقد والإستبداد والقتل والتفرد. حقاً , كل مواطن يخرج في أي مسيرة ومظاهرة وإعتصام ما هو إلا انسان من أشرف وأطهر الناس, الذين ابوا الخضوع إلا لله عز وجل. ماذا أقول فيكم و أي عبارات وصفات تريدونني أن أكللكم بها؟ أهل العزة والكرامة, أهل الشرف والحرية و التضحية والوفاء. أيها الأخيار, ها قد أتى اليوم الذي نرىفيه إنسان في سوريا يطالب بالعيش بكرامة حرية, هذه الحرية التي لم تسمعوا عنها إلا القليل القليل القليل.ماذا أقول في درعا الشهادة,و تلبيسة الشرف, وحوران الكرامة, وحماة التضحية, وحمص الحرية, ورستن المجد, وقامشلوا الكبرياء, و تلكلخ البطولة, وقابون الوفاء, وجيزة الخطيب, وحرستا الصمود, وجسر القوة.....الكلمات تعجز أن تعبر عن مبتغاها أمام هذا الكم الهائل من الدماء التي لن تجف قبل نيل الحرية. الشهيد مهما طال الزمن لن ينم قرير العينين إلا حين إعلان النصر الذي مات وضحى من أجله. النصر الذي فارق شقيقه من أجله, النصر الذي ترك زوجته وأولاده من أجله, النصر الذي ترك أمه من أجله... النصر الحقيقي الذي نريد, النصر بالله و الوطن, النصر الإلاهي الذي نريد, ليس النصر إلاهي الذي يزعمون. نصرنا الذي سيكون إلاهياً لأننا ما طلبنا المساعدة إلا من الله, ما أذينا أحداً وشهد الله.. هذا الشعب الذي يخرج للتعبير عن رأيه هو الذي يمكن أن يسمى شعباً بكل ما للكلمة من معنى. أيها الأحرار, أبيتم الخضوع و نحن ما علينا إلا أن ننحني امام كل قطرة دم سالت من أشرف الناس, كل أم فقدت الغالي, كل طفل زيد ع

دم الشهيد مابنخون
sherin abdulah -

اللهم صب على الأسد ونبيحته العذاب واللعنة صباً مع كل أنة معقتل، ومع كل قطرة دم لشهيد مظلوم، مع كل تنهيدة أم ثكلى وبكاء طفل يتيم. اللهم اكفينهم بما شئت واشف صدور المظلمين وأقر عيونهم بإحقاق العدل والحق ونوال الظالم جزاءه العادل

............
جاسم,شكراً إيلاف -

قل لي يا طرطور كردستان أنزعجت على أي طبل لارا البرزاني ام المعلم

لارا أوباما برزاني
جاسم,شكراً إيلاف -

أذا كان البديل عن نفاق الرفاق البعثيين هو أمثالك لا والله ما حققنا شي

جاسم هلوسة
احمد مصطفى -

جاسم انشاء الله تموت بغيضك، الكورد باقون، وينعمون بالامن والرخاء وكل يوم بناء وتطور. روح صلح حالك يا شبيح يا مكروه من الشعبز

حمد مصطفى هلوسة
جاسم,شكراً إيلاف -

شكراً هذا من أصلك القردشياني .... فأظن أنك شبيخ كبيييييييييرررررر

بقايا الرئيس
بقايا الرئيس -

هل أعجبتك الهدية سيادة “بقايا الرئيس ” ؟ عذراً سيدي فلم نستطع أن نلفها لك بعلم سوريا على الرغم من أنه أطول علم بالعالم ، على الرغم من أن طوله يزداد يوماً بعد يوم لحظة بلحظة بكل قطرة دم تسفكها يداك ، ورغم ذلك فقد كانت أكبر منه ، حاولنا أن نلفها بحب الوطن لكنها كانت أكبر ولم يستطع ان يحتويها. جربنا الصدق ..الكرامة.. الحرية جميعهم لم يستطيعوا لفها. سيدي ” بقايا الرئيس ” ، ولكننا أخيراً وجدنا ما هو أكبر وأعظم منها ، أطول من العلم أكبر من حب الوطن اوسع من الصدق والكرامة والحرية وكل القيم الانسانية التي عرفتها البشرية ، وأخيرا إستطعنا لفها سيدي ” بقايا الرئيس ” بحقدك ، نعم سيدي ” بقايا الرئيس ” فقط حقدك هو الذي إحتواها كما إحتوى الوطن كما إحتوى الحرية كما إحتوى كل شيء . نعم سيدي ” بقايا الرئيس ” هذه هي الحنجرة الذهبية الماسية البلاتينة التي لا يرقى لها أي معدن أو حجر كريم في هذه الدنيا ، هذه هي الحنجرة الأسمى في الكون وقد لفت بحقدك ، هي الحجرة التي تغنت شعراً بإسمك في جمعة ( إرحل ) هذه هي الحنجرة التي قالت لك ” .... فيك و.... بالي بحييك ” . شكرا لك سيدي ” بقايا الرئيس ” لأنك أنرت لنا العالم الأخر ، عالم الأشرار الذين سبقوك بالوقت وسبقتهم أنت بالشر والحقد ، فرأينا بشاعة مافعلوا الأن في عصر العلم والمعلوماتية التي تفننتَ بحمل رايتها الكاذبة ، فعلت ما فعلته قبلك ” أكلة الأكباد ” هند بنت عتبة عندما إقتلعت كبد حمزة بن عبد المطلب خير الشهداء ولاكت كبده بأسنانها ، هي سبقتك في صدر الإسلام فكانت مثلك الأعلى في شرك وحقدك لتكون أنت ” آكل الحناجر ” بجدارة . هل تعلم سيدي ” بقايا الرئيس ” أنك إستطعت إسكاتها و لكنك أيضاً وهبتها الحياة الأبدية عند الله عزوجل ، ففرقة الموت التي أرسلت وخطفت الشهيد إبراهيم قاشوش قد نفذت أوامرك بحرفية بالغة ، وأرسلت لك تلك الحنجرة التي طلبت لأنها نطقت بالحق في زمانك الباطل ، هل تعلم أنك كافأتها بالجنة كافأتها بالحياة عند ربها ترزق. وهل تعلم أنك وفرق موتك تستحقون ما وعدكم رب العزة ، تستحقون الخلود في نار جهم خالدين مخلدين ، هل تعلم يا سيدي ” بقايا الرئيس ” أنك لم تُقدم أو تُؤخر من عمر تلك الحنجرة مقدار لحظة على الرغم من بشاعة حقدك ؟ هل تعلم أن الموت هو نفسه بأي طريقة كان ، و هل تعلم الإنسان يموت م

مهداة الى عيسى
لطيف هلمت قصائد -

كل الناس يموتونبعضهم من المرضبعضهم من الخوفبعضهم من الفرحبعضهم من الجوعبعضهم بالفيضانبعضهم بحادث سيارةبعضهم بطلق ناريبعضهم بالسمبعضهم في الحرب بعضهم في السجونأما أنا،فيقتلني حبك يا وطنيكوردستان

الحصار
الحصار -

حماة || قامت القوات الأمنية بإحكام الحصار على كل مداخل المدينة بما فيها الطرق الزراعية، وذلك على ما يبدو منعا لدخول أي إمدادات غذائية أو مساعدات إنسانية إلى المدينة المحاصرة

لطيف هلمت قصائد
جاسم,شكراً إيلاف -

أنشاء الله يكون ماتريد من القتل

دعاء
رامان خالد -

الله مع ابطال الحريه المدافعين عن دم الابرياءالمنصورين انشاالله \ الله يلعن النظام الفاسدو مرتزقته وابواقه التي تخرج اصوات كريهه

ارشفوا الشبيحه
بوعمر السعودي -

انا اقول لاتنسون انكم تحفظوا اسماء واشكال اللي عذبوا الابرياء والشعب السوري البطل ... لكي يتم الانتقام منهم

مؤتمر لانقاذ بشار
مؤتمر لانقاذ بشار -

الحوار مدعو اليه البعثيين والشبيحة والراقصين والراقصات والكذابين والكذابات هذا مؤتمر لانقاذ بشار