أخبار

وثيقة تكشف أن والدي أوباما كانا يعتزمان عرضه للتبني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كشفت مقطع من وثيقة صادرة عن دائرة الهجرة الأميركية لم يُنشر من قبل أن والدي الرئيس الاميركي باراك اوباما كانا يخططان لمفاتحة منظمة جيش الخلاص الخيرية بأن تتبنى طفلهما حين يولد.

اوباما ووالده

وكان باراك اوباما الأب يخضع قبل أشهر من مولد ابنه لرقابة سلطات الهجرة بسبب الاشتباه في تزوجه من امرأتين. وحين قابله مسؤولون من دائرة الهجرة في هاواي في ربيع 1961 اكد لهم اوباما الأب الذي كان في الرابعة والعشرين من العمر وقتذاك انه طلق زوجته الكينية الأولى، وابلغهم بأن زوجته الجديدة آن دنهام حامل في شهرها الخامس.

واشارت صحيفة الديلي تلغراف إلى أن الموظف في دائرة الهجرة في الجزيرة لايل دالنغ وجه كتابًا رسمياً في 12 نيسان/ابريل 1961 يؤكد خلاله أن الشخص المشار إليه هو والد الطفل الذي تحمله زوجته المواطنة الأميركية، ورغم أنهما متزوجان فهما لا يعيشان معاً، وأن آن دنهام تجري ترتيبات مع منظمة جيش الخلاص لاعطائهم الطفل".

وحصلت على نسخة من الكتاب الرسمي بموجب قانون حرية المعلومات سالي جاكوبز التي من المقرر أن يصدر كتابها عن سيرة حياة اوباما الأب خلال الأسبوع المقبل.

وكان القسم الأكبر من الكتاب الرسمي لدائرة الهجرة نُشر سابقًا، ولكن المقطع المتعلق بمقترح إعطاء اوباما الى منظمة جيش الخلاص الخيرية لتبنيه، كان محذوفاً من النص الذي نُشر.

وقال الناطق السابق باسم البيت الأبيض روبرت غيبس للكاتبة جاكوبز أن اوباما لم يعرف قط ان والدته كانت تعتزم عرضه للتبني وأن الرئيس "على اقتناع راسخ بأنه لم يكن في نيتها القيام بذلك".

وأشار غيبس إلى أن والد اوباما كذب لكي لا يُبعد من الولايات المتحدة. وقال إن اوباما الأب "كان يحاول اقناع سلطات الهجرة بالسماح له بالبقاء، وبالتالي فان محاولته كانت تتضمن اقناع دائرة الهجرة بأنه لن يستطيع الاستمرار في الاضطلاع ببعض المسؤوليات التي ينهض بها" إذا قررت السطات ترحيله.

وأجرت الكاتبة جاكوبز مقابلات مع افراد من عائلتي اوباما ودنهام أكدوا خلالها ان والدته كانت تعتزم الاحتفاظ بطفلها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عمى الألوان
كفيف -

من الرجل والطفل الذي في الصورة؟

عمى الألوان
كفيف -

من الرجل والطفل الذي في الصورة؟

يا سلام
كوري يكره البعثيّة -

لو بايعيه لموزمبيق أحسن .. خبصنا بالتغيير القادم أشو كلشي ما صار و حال أميركا من أسوأ لأسوأ يوم ورة يوم و إقتصادها عاوي

أولا وأخيرا ...!
مراقب السويد -

وما العجب بذلك ..اولا وأخيرا هو انســان ولد كما يولد كل الناس ..وحتى اشرف خلق الناس كما تدعون ...بنفس الطريقه ولد الى الحياة ....وأخيرا وهو الأهم ..انه فى بلد استطاع ان يصل الى (( قمة )) اعظم وأقوى دولة فى العالم... ليس لأنه ابن فلان او نسبه الى شجرة ما ....او جاء بأنقلاب عسكرى وشعارات واهيه ...او عدر بأبيه او عمه ....وحتى اخوه ..انه رجل نتاج الديمقراطيه الحقيقيه ...((هل تجدون فى امتكم شقيق للرجل او رديف لدولته ))

نطفة مسلم
زمهرير -

مباركة نطفتك يا حسين اوصلت مسيحياً اسود للسلطة في امريكا

صحيح مضحكة؟؟
نينا بوراكان -

يامعود انت بروحك مو مترقع اشدعوة توصل له ولا حتي يعطيك وجه؟؟ علي الاقل اوباما صار رئيس امريكي بالواقع والحقيقة؟؟ لما واحد كردي يكره البعثيين يصير رئيس امريكا ديك الساعة تفلسف علي الادمي يعني انت قلبك علي امريكا ياكبدي كلش حلو؟؟ ولكن المفروض لو امريكا عطتك لجوء عيني تحمد ربك الف مرة وتتأدب بدل التفلسف علي الخلق لا يطلعون مثل العالم الثالث برنامج تسفير وتكون علي اول طيارة بس هادي امريكا وتقدم وحرية رأي علشان هالشكل شاد حيلك وتتكلم عوج لو ببلدان اخري بالي انت لابسه يرجعونك لاراضي الوطن؟!! كان علي بالي احنا العرب بس ماعندنا سالفة حتي انتوا طلعتوا اي شئ؟ خليك بكردستان احسن لك عمي واطلع من سوالف اوباما وربعه انزييييييييييييين يا با بخاطرك

إلى نينا بوراكان
كوري يكره البعثيّة -

ما أدري إنته بنية لو ولد بس لو تقره الأسم زين مكتوب (كوري يكره البعثية) و بعدين المفروض تحترم نفسك حتى الناس تحترمك لأن الموقع للمحترمين و إنته داخل بيه بالغلط

اها اها عليهم هههههه
نينا بوراكان -

يالبرتقالة نانانا شنو دخل بيك غلط ههههههه الظاهر انت بالمكان الغلط رجاجيل الفاكهة المحمضة هناك عيني مو هنانا هههههه اقول تلايط بس صج ماتنعطي وجه جعل امك ماتجيب غيرك اهووووووووووو بس اهووووووووووووو صح دا اشوف انت مسوي هوايا زحمة عيني علي مود هاي حرية بايلاف وقمت تسوي علينا بودي جارد تدخل وتطلع لاعب لعب بوسميرة اها اها اها عليهم لا عيوني اني حرمة متأهلة وعندي عيال طول النخل عيوني بس الزمن خلاني اقول ارائي هنانا هههههه صج مسخرة