أخبار

آصف شوكت يهدد باجتياح حماه وأهلها يحذّرون من مذبحة جديدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بشار وشقيقه ماهر وبينهما آصف شوكتأكد أهالي حماه أن آصف شوكت القيادي الأمني الكبير هددهم باجتياح مدينتهم إذا لم يوقفوا تظاهراتهم ضد النظام. ووضعوا على الأثر الشعب السوري والعالم أمام مسؤولياته لتفادي وقوع مذبحة أخرى هناك. فيما قال منشقون عسكريون إن قتل المتظاهرين في أرجاء البلاد كان متعمداً وفق أوامر عليا.

عواصم: حذّر النظام السوري أهالي مدينة حماه من مذبحة جديدة مقبلة، إن لم تنفض احتجاجاتهم وتظاهراتهم السلمية. وأكد بيان وجهه أهالي حماه إلى الشعب السوري، تلقت "ايلاف" نسخة منه، "نضعكم جميعاً أمام مسؤولياتكم الوطنية والحقوقية والإنسانية".

وقال البيان "نحيطكم علماً أننا تعرضنا اليوم لتهديدات من المسؤول الأمني لعائلة الأسد المدعو آصف شوكت باجتياح المدينة واعتقال أهلها والفتك بأطفالها ونسائها كل هذا مع الحشد الاعلامي الكبير من قبل إعلام النظام وكلام أبواقه على الشاشات والمنابر في عدائية سافرة للمدينة وأهلها وتجاهل تام لكل مطالبهم العادلة من إطلاق المسجونين والحريات واطلاق حرية التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي".

وأضاف البيان "أمام هذا، فإن أهالي مدينة حماه يضعون الشعب السوري والعالم أجمع أمام مسؤولياته"، وتساءل أهالي حماه "هل يا ترى ستنتظرون أن ترتكب مذبحة جديدة في المدينة الجريحة من جزار جديد من عائلة الأسد؟".وأكد البيان "إن حماه لن تركع، ولن تخضع لتهديدات النظام، وسنستمر نحن أهل حماه الأبية في تظاهرنا السلمي بصدور عارية، وسنستمر في ثورتنا حتى إسقاط النظام والانتصار لدماء شهدائنا".

ومن المتوقع أن يصدر المؤتمر السوري للتغيير "مؤتمر أنطاليا" بيانًا يشرح فيه موقفه مما يجري في حماه محذرًا من أن ما يجري هناك، في حال ارتكب النظام أي جرائم جديدة، سيفجر الوضعليستدعي تدخلاً عسكريًا خارجيًا، وهو الأمر الذي لطالما رفضه المؤتمر.

في غضون ذلك، أجمع بعض الناشطين ممن تحدثوا لـ"ايلاف" حول الحوار المزمع عقده في هيئة الحوار الوطني الأحد "أنه لا حوار مع القتلة"، وقالوا: "اننا لن نشعر بالندم لتفويت هذه الفرصة، لأن من يحاور ليس بيده قرار وقف آلة القتل في الشارع، ولن يكون بيده تنفيذ أي قرار يصدر من هيئة الحوار".

وأشاروا إلى أن النظام "بعدما قتل شعبه، وحوّل السوريين الى لاجئين ومفقودين ومعتقلين، لابد له من الرحيل، ويكفي أكثر من اربعين عامًا من الخوف والتنكيل". وأكدوا "أن أعداد المتظاهرين في ازدياد، والنظام جبان، أبعد دباباته بمجرد دخول السفيرين الغربيين، والرسالة الاميركية عبر ارسال السفير الاميركي الى حماه رسالة قوية في أن حماه خط أحمر".

ولفتوا الى "أن مظاهرات التأييد التي يدعو إليهالم تعد على علي عبد الله صالح بالفائدة، ولن تفيد بشار الاسد واعداد المتظاهرين في ازدياد".

وتحدثت أخبار متعددة عن أن الرئيس السوري سيوجّه خطابًا على هامش مؤتمر هيئة الحوار الوطني الذي سيفتتح اليوم الاحد على ان يستمر حتى الاثنين المقبل.

يتزامن ما سبق مع تقارير تتحدث عن صفقات جديدة مقبلة، عنوانها استمرار الرئيس الأسد على سدة الحكم، مع تغييرات جذرية في بنية النظام، وفق خارطة طريق واضحة وافق عليها المجتمع الدولي.

منشقون يكشفون الأوامر بالقتل

من جهة أخرى، نشرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان السبت شهادات سجلتها لعناصر انشقوا عن القوات المسلحة السورية، كشفوا خلالها أنهم تلقوا أوامر مباشرة بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين، معتبرة أن هذه الإفادات تؤكد وجود أوامر عليا في سوريا بالتصدي بالقوة للمظاهرات المناهضة للرئيس بشار الأسد.

وقالت المنظمة إن ما جمعته من شهادات يشير إلى أن من كان يرفض إطلاق النار على المحتجين كان يجازف بالتعرض للقتل بالرصاص، ونقلت عن أحد المنشقين قوله إنه شاهد أحد الضباط وهو يردي بالرصاص اثنين من جنود الجيش في مدينة درعا الجنوبية لرفضهما تنفيذ الأوامر.

ولم تُتح الفرصة للحصول على رد من الحكومة السورية على هذه الشهادات. وبحسب ما نشرته "هيومن رايتس ووتش" فقد تمكنت المنظمة من الاستماع لشهادات ثمانية جنود وأربعة من عناصر الأمن كانوا قد فروا إلى لبنان والأردن وتركيا خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وقالت سارة ليا واتسون، مديرة منطقة الشرق الأوسط في المنظمة: "الشهادات التي قدمها المنشقون تقدم المزيد من الأدلة على أن عمليات قتل المتظاهرين ليست ناجمة من حوادث، بل عن سياسة متعمدة وضعت أسسها شخصيات كبيرة في سوريا".

وتابعت واتسون قائلة: "يجب على الجنود والضباط في سوريا أن يدركوا بأن رفض الأوامر غير القانونية ليس حقاً لهم فحسب، بل واجب أيضاً، وأن يعرفوا بأن الذين يطلقون النار على المحتجين العزل سيواجهون الملاحقة".

وتشير الشهادات إلى أن الجنود الذي قدموا روايتهم لما جرى معهم شاركوا في عمليات عسكرية جرت في مدن درعا وبانياس وحمص وجسر الشغور وحلب ودمشق وأزرع، وقد كانوا شهوداً على سقوط عشرات الجرحى وحصول عمليات اعتقال عشوائية لمئات الأشخاص.

يشار إلى أن شهادات العديد من المنظمات الحقوقية السورية كانت تصبّ في الإطار نفسهلجهة الحديث عن إطلاق متعمد للنار على المحتجين السوريين.

وقد بدأت المسيرات في سوريا في منتصف مارس/آذار الماضي، وحصدت حتى الآن أرواح أكثر من 1400 قتيل مدني، و348 عنصر أمن، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حماة ليست وحدها
عاشق الحرية -

يبدوا أن اصف شوكت ونظامه يريد أن يكمل مالم يقدر عليه أسياده وهو كسر ارادة الشعب السوري ... التاريخ علمنا أن الشعوب لا تقهر ولا تذل ولا تدحر . حماة ليست لوحدها وكل مدينة وبلدة وقرية في سوريا حامية لحماة وحامية للحمى , والأحمق فقط من لا يتعظ من دروس التاريخ ..!.

مافي فائدة ؟
END OF LION -

مافي فائدة من هذا النظام الفاسد البائد كل من يعتقد أو متأكد أن هذا النظام سيصلح ويغير وووو فهو على غلط شديد والأيام أثبتت وستثبت ذلك ولكن هيهات من استمرار الذل والهوان بإذن الله (( ئررربت ))

متعجب
متعجب -

يا ريت السيد الجنرال آصف شوكت اجتاح الجولان والأراضي العربي المحتلة في بلاد الشام (سوريا الطبيعية)بس عفواً كما تقول العائلة الحاكمة في سوريا من آل الأسد و مخلوف و شوكت (ثلاثي أضواء المسرح عفواً المذبح الحالي) أن أمن و استقرار اسرائيل من أمن و استقرار سوريا للحق يقال أن اسرائيل دولة ديقراطية حرة و لا يمكن مقارنتها بالطغمة الأسدية الغاشمة و حان الوقت أن تبتعد عن هذه العصابة الأسدية. كما يجب أن تعلم اسرائيل أنها جزء من الحضارة القديمة في المنطقة الشرق أوسطية و الشعب السوري الحضاري ليس غبياً في أن لا يعقد سلاماً عادلاً و حضارياً مع الشعب الاسرائيلي الحضاري أيضاً شاء من شاء و أبى من أبى فالمنطقة تتسع للجميع و لم يعرف التاريخ أرحم من العرب على اليهود أو اليهود على العرب و التاريخ شاهد فالعرب و اليهود أولاد عم تاريخياً و الأصل التاريخي أكبر دليل فلتبتعد اسرائيل الديمقراطية عن عائلة الأسد و تابيعها من آل مخلوف و شوكت الفاشيين

ملاحقة عصابة الاجرام
حبيب سورية -

ماذا بعد ... ماذا تريد هذه العصابة المؤلفة من مجموعة مجرمين وقتلة .. وكله موثق عن جرائمهم .. ويتكلمون عن مؤتمر حوار وطني . ؟؟!!!! ويتكلمون عن استمرار الحكم وتغيير جذري ... أي تغيير هذا . ؟؟ !!!! اليوم العالم كله شاهد الجرائم من هذه العصابة التي تقتل بدم بارد . اليوم يجب أن يعلم كل العالم .. لم يبقى الا هدف واحد ,,,, ملاحقة العصابة المجرمة أمام المحكمة الدولية .. أو يحاكم من قبل الشعب . ,,,,

الله أكبر
مندث ثلفي -

السلام عليكم

الله أكبر
مندث ثلفي -

طالما ان الشعب السوري كسر حاجز الخوف وبما انه يوجد موقف موحد ضد هذا النظام الدموي المجرم فلا بشار الاسد ولا شوكت ولا أحد يستطيع ان يكسر ارادة هذا الشعب او انه مفكرين ان الشعب السوري كله عبيد أو اسير لعائلة الاسد أعتقد انهم واهمون واليكم نكتة اليوم:كان المقبور حافظ الاسد يقوم بزيارة لأنور السادات في مصر وأثناء ذهابهما من المطار الى الفندق اعترض طريقهما حمار وقف امام السيارة فنزل المرافقون كي يبعدوه عن الطريق ولكنهم لن يقدروا على ذلك فنزل السادات وحاول ولكنه لم يفلح في ذلك فقال لحافظ عسى أن تقدر ان تزيح هذا الحمار عن طريقنا فنزل حافظ وأسر في أذن الحمار بضع كلمات فذهب الحمار بعيداً عن الطريق فقال السادات بالله عليك يا حافظ ماذا قلت له:فقال حافظ:قلت اما ان تبتعد عن طريقنا أو انسبك الى حزب البعث.

من الرياض إلى دمشق
سعودي و افتخرررر -

أين بندر بن سلطان عن تعليقات الأخوة السوريين الآن بعد أن وضحت الرؤيا ، هل عرفتم الأن يا أيها الأشقاء أن النظام البعثي حاول على مدى أعوام أن يوقع بين أهل الجزيرة العربية و أهل الشام و أن يقرب بينيكم و بين الفرس المجوس و هاهو الأن يفضح و ينكشف لكم فهلا وعيتم يا أحبائنا

قمة الكذب والدجل
عمار تميم -

أولاً ست بهية هل أنت سورية فعلاً وتعايشين الوضع السوري من الداخلي أم تعتمدين على تسريبات وأقاويل وتلفيقات تكتب هنا أو هناك ...؟؟ بعد أربعة أشهر من بدء الاحتجاجات في سورية تأتين إلينا وتسردي لنا أن آصف شوكت هو الذي هدد أهل حماة فهل إلصاق التهم السابقة بشقيق الرئيس لم تعد تؤتي ثمارها ؟ من هو آصف وماذا يقود (فعلياً) بالأجهزة الأمنية ألستم أنتم من ادعى أن شقيق الرئيس أطلق عليه النار سابقاً بمعنى أدق لاقيمة له في الحياة السياسية إلا أنه زوج شقيقة الرئيس !! عدد المنشقين منذ بداية الأحداث حتى تاريخه لم يتجاوز العشرين وبعضهم هارب بالأصل من الخدمة العسكرية ولكن من يدفع له المال يمكن أن يسخره لأي شئ يريد ، سؤال آخر ما الذي يمنع الجيش من اقتحام حماة في الوقت الحالي والدولة تعلم أن كل ما سيلقاه إدانات لفظية وبيانات لاقيمة لها ، منظمة هيومن رايتس ووتش تقاريرها مثل ورق الحمام تستخدمها الدول الكبرى لمآرب سياسية حصراً وإلا فأين تقاريرها عن مجازر الجيش الأمريكي في العراق أو الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني أو حتى بحق الشعب الأفغاني والباكستاني ؟؟؟ سبق وقلنا أن ما حدث عام 1982 - المدان بكل الأعراف - لايمكن أن يتكرر مرة أخرى وإلا لما طالت الأزمة أكثر من أربعة أشهر ، هل سمعت ست بهية بصاحب الفندق في حماة الذي رفض استقبال السفير الأمريكي - ضعيه في أي خانة موالي للنظام أم معارض - أليس أولى بالسرد من كل هذه الأقاويل التي تأتي من هناك وهناك لامصداقية لها لأنه حالة واقعية ، اليوم سيبدأ الحوار وكنا نتمنى مشاركة الجميع بما فيهم من رفضوا على الأقل حتى يكون رفضهم مقبولاً أي أنهم لم يلقوا تجاوباً أو أن الطروحات لاتلبي باحتياجات الشعب الفعلية وبعدها لاعتب عليهم ، أزعم أن مجرد بدء الحوار هو أولى خطوات بداية الإصلاح الفعلي لا الورقي أو اللفظي ، نأمل الخير لسوريا في ظل الظروف الراهنة وشكراً لك ست بهية والخلاف لايفسد للود قضية .

انقلب السحر عالساحر
السفير مع النضام -

كشفت مصادر أميركية رفيعة ان الهدف الاساسي من زيارة السفير الاميركي في سورية روبرت فورد الى مدينة حماة الشمالية كان لمباشرة ورعاية حوار بين المتظاهرين المطالبين باسقاط نظام بشار الاسد وممثلين عن النظام. وقالت انه كان من المقرر ان تبقى الزيارة طي الكتمان، الا ان انكشافها، وفشل فورد في ايقاف التظاهرات التي وصلت فيها اعداد المتظاهرين الى ما يقارب نصف مليون يوم جمعة ;لا حوار;، اول من امس، دفع النظام السوري الى محاولة التنصل من علمه المسبق بالزيارة ومحاولة استغلالها باتهام السفير الاميركي بتحريض السوريين ضد نظامهم، ودفع فورد الى محاولة اظهار نفسه وواشطن كنصيرين للمتظاهرين.وتابعت المصادر ان نظام الاسد، ووزارة الخارجية ومستشارة الرئيس بثينة شعبان، كانا يعلمان مسبقا بزيارة فورد التي جاءت من ضمن التنسيق المتواصل بين الجهتين منذ اندلاع التظاهرات منتصف مارس الماضي، ففورد شارك بشكل كبير في التواصل مع المعارضين، واقناعهم بأن لا طريق لاستمرار الثورة، وان الولايات المتحدة تدعم الحوار بين الاسد والمعارضين كسبيل وحيد للخروج من الازمة، وهو ما اقنع بعضهم بالمشاركة بالمؤتمر الذي انعقد في فندق سميراميس في دمشق قبل اسابيع.الا ان بعض المعارضين شعروا في ما بعد ان تشجيع فورد لهم بالمشاركة في المؤتمر، والحوار لاحقا مع النظام برعاية نائب الرئيس فاروق الشرع، قد يكلفهم الكثير في الشارع، الذي صار يبدو جليا انه يرفض هذا الحوار كليا ويطلب تنحي الاسد كشرط وحيد لايقاف التظاهرات. هكذا، اعلن عدد كبير من المعارضين انسحابه من مؤتمر المعارضة في الداخل حتى قبل انعقاده.كما ان زيارة فورد الى حماة، حسب المصادر، كان المقصود منها الاظهار للعالم ان الاسد لا يمارس العنف ضد المتظاهرين، وانه مستعد للحوار. ويتساءل المصدر، الذي قال انه ;لا يرى الحكمة خلف السياسة الاميركية الحالية تجاه سورية حول جدوى مقولة ان ;وجود فورد في حماة تحمي سكانها ويقول: ;هذه فكرة فيها الكثر من التبسيط، اذ يصبح السؤال هنا من يحمي السوريين المتظاهرين في باقي المدن، والى متى يبقى فورد في ساحة العاصي لحماية المتظاهرين من عنف النظام;.وتعتقد المصادر ان نظام الاسد قد يكون نصب فخا للاميركيين على امل ان تحول زيارة فورد الانظار عن مسار الاحداث الفعلية.في السياق نفسه، قالت المصادر نفسها ان نتائج زيارة فورد احدثت انقاسما عميقا في دوائر قرار الادار

للنشر
نور يضيئ من حماه -

نحن أهالي حماه نعلن ان هذا الكلام عار عن الصحة و هخي طريقة جديده لجذب الشعب السوري المتعاطف مع المخربين المسيطرين على حماه ..أعرف أن هذا لن ينشر و لكن هذا فقط لأبرئ ذمتي أمام الله

للنشر
نور يضيئ من حماه -

نحن أهالي حماه نعلن ان هذا الكلام عار عن الصحة و هخي طريقة جديده لجذب الشعب السوري المتعاطف مع المخربين المسيطرين على حماه ..أعرف أن هذا لن ينشر و لكن هذا فقط لأبرئ ذمتي أمام الله

لامصداقيه لأحد الأن
عبد الله -

ليس للخبر أية مصداقيه سوى أنه يريد تأجيج الأمور, أصف شوكت ليس له أية صفه أمنيه على الاطلاق وحتى أنه لم يعد صاحب قرار لاعلى المستوى السياسي ولا الأمني والذين عندهم أقل اطلاع على الأمور يعرفون ذلك,لذلك هذا الخبر ليس له أية مصداقيه كالكثير من الأخبار التي تأتي من سوريه حيث أن مصادر الأخبار اما السلطه أو المعارضه ومصداقية الطرفين حاليآ صفر لأن كل طرف منهم له مصلحه في الأمر ويريد اتهام الطرف الأخر حتى ولو كان يجافي الحقيقه,أما عن العسكريين المنشقين فهم وعلى لسان أحدهم في تركيا فانهم لايتعدون العشرين على أكثر تقدير وكل شهادتهم مجرد كلام غير موثق والذي يبحث عن الحقيقه يأخذ تلك الشهادات بتحفظ كبير,أما بالنسبة للسيده بهيه فهي شهادات منزله.

لامصداقيه لأحد الأن
عبد الله -

ليس للخبر أية مصداقيه سوى أنه يريد تأجيج الأمور, أصف شوكت ليس له أية صفه أمنيه على الاطلاق وحتى أنه لم يعد صاحب قرار لاعلى المستوى السياسي ولا الأمني والذين عندهم أقل اطلاع على الأمور يعرفون ذلك,لذلك هذا الخبر ليس له أية مصداقيه كالكثير من الأخبار التي تأتي من سوريه حيث أن مصادر الأخبار اما السلطه أو المعارضه ومصداقية الطرفين حاليآ صفر لأن كل طرف منهم له مصلحه في الأمر ويريد اتهام الطرف الأخر حتى ولو كان يجافي الحقيقه,أما عن العسكريين المنشقين فهم وعلى لسان أحدهم في تركيا فانهم لايتعدون العشرين على أكثر تقدير وكل شهادتهم مجرد كلام غير موثق والذي يبحث عن الحقيقه يأخذ تلك الشهادات بتحفظ كبير,أما بالنسبة للسيده بهيه فهي شهادات منزله.

رفعت وحافظ
عبد الحليم -

قبل 30 سنة رفعت وحافظ ارتكبا جريمة مذابح في حماة وتدمر والآن بشار وماهر وآصف يكرروا نفس الخطأ والخطيئة.

رفعت وحافظ
عبد الحليم -

قبل 30 سنة رفعت وحافظ ارتكبا جريمة مذابح في حماة وتدمر والآن بشار وماهر وآصف يكرروا نفس الخطأ والخطيئة.

Again Lies
Gaby -

Again lies , rumors and dreams,,,Syrians movement in streets is clear and no more buy this rubbish.

Again Lies
Gaby -

Again lies , rumors and dreams,,,Syrians movement in streets is clear and no more buy this rubbish.

آصف شوكت وحماه
ابو سليم -

عندما انتفض الشعب ضد صدام وصفتم شعبنا المظلوم بالعمالة وفلم العراق نفس فلم سوريا باختلاف الابطال فقط,,لكن بيت الاسد كانوا اكثر رحمة من صدام والاثنين جبناء امام امريكا واسرائيل واسود على شعبهم الله يحمي شعب سوريا واهل حماه وينصرهم على زمر البعث العبثي الجبان

آصف شوكت وحماه
ابو سليم -

عندما انتفض الشعب ضد صدام وصفتم شعبنا المظلوم بالعمالة وفلم العراق نفس فلم سوريا باختلاف الابطال فقط,,لكن بيت الاسد كانوا اكثر رحمة من صدام والاثنين جبناء امام امريكا واسرائيل واسود على شعبهم الله يحمي شعب سوريا واهل حماه وينصرهم على زمر البعث العبثي الجبان

الموت أو الحرية
الموت أو الحرية -

حراك الشارع أو المظاهرات لن تتوقف . حتى لو رغبت قوى المعارضة السياسية بذلك . فمن يطالب من المعارضة اليوم بتوقيف المظاهرات سيحرق نفسه. ولا أعتقد إن المعارضة الوطنية تريد تقليع أشواك النظام التي جلبها لنفسه ؟ .. والنظام كل همه ان يصحو صباحا ويحتفل بأن الثورة انتهت .وعينه طوال الوقت على الغرب وكيف يوجه الرسائل ومدى جديتها . وهو يعرف أن ما قدمه الغرب اليوم هو من باب الخجل أمام شعوبهم . اما فعليا فلا ضغوط جدية على النظام . لذلك تستمر آلته القمعية بالمزيد من ستر اخطائها فترتكب المزيد ). إذا لم يفهم النظام إن شرعيته هي من الداخل وقد سقطت تحت أقدام هؤلاء الذين يتهمهم بقاموس من الأوصاف غير مسبوق فإنه يهدر المال العام على معركة هي الأسخف بتاريخه. كان يمكن أن يتجنبها بقليل من التواضع . اليوم المتظاهر يصنع مستقبل سوريا فهو الشهيد أو المعتقل او الجريح . فليذهب من يريد الحوار لمحاورته أما الثوار فذاهبون حيث يجب أن يذهبوا.. الشارع .. الموت أو الحرية.

الموت أو الحرية
الموت أو الحرية -

حراك الشارع أو المظاهرات لن تتوقف . حتى لو رغبت قوى المعارضة السياسية بذلك . فمن يطالب من المعارضة اليوم بتوقيف المظاهرات سيحرق نفسه. ولا أعتقد إن المعارضة الوطنية تريد تقليع أشواك النظام التي جلبها لنفسه ؟ .. والنظام كل همه ان يصحو صباحا ويحتفل بأن الثورة انتهت .وعينه طوال الوقت على الغرب وكيف يوجه الرسائل ومدى جديتها . وهو يعرف أن ما قدمه الغرب اليوم هو من باب الخجل أمام شعوبهم . اما فعليا فلا ضغوط جدية على النظام . لذلك تستمر آلته القمعية بالمزيد من ستر اخطائها فترتكب المزيد ). إذا لم يفهم النظام إن شرعيته هي من الداخل وقد سقطت تحت أقدام هؤلاء الذين يتهمهم بقاموس من الأوصاف غير مسبوق فإنه يهدر المال العام على معركة هي الأسخف بتاريخه. كان يمكن أن يتجنبها بقليل من التواضع . اليوم المتظاهر يصنع مستقبل سوريا فهو الشهيد أو المعتقل او الجريح . فليذهب من يريد الحوار لمحاورته أما الثوار فذاهبون حيث يجب أن يذهبوا.. الشارع .. الموت أو الحرية.

عائلة القتل والسلب
الرئيس البديل -

بعض أملاك رفعت أسـد عام (1994م) :1ـ كازينـو ضخـم في إيطاليـا .2ـ فنـدق خمسـة نجـوم في مرسـيليا .3 ـ مصــنع إسـمنت في بيـروت .4 ـ دار نشـر في باريـز .5 ـ امبراطورية إعلاميـة في لندن ، منها قناة ( a.n.n) ، وغيرها محطات راديـو متعددة .6 ـ اســهم في شـركة نفـق بحر المانـش بين فرنسـا وبريطانيا ، وهو من أوائل أغنياء العالم المساهمين في هذه الشركة .7 ـ عـقارات سـكنية في سـويسرا وفرنـسا .8 ـ مجمع سـكني في إسـبانيا كلف بناؤه ( 60 ) مليون دولار .9ـ كان يملك ميناء خاصاً في اللاذقيـة قبل أن دمـره بشار الأسد في عهد أبيه حافظ.10 ـ طائرة خاصة أو أكثر من طائرة ، تنقله مع أفراد حاشيته في قارات العالم .11ـ وصلت فاتورة إقامته الشهرية مع حاشيته (100 ـ 150 ) شخصاً ؛ وصلت إلى خمسة مليار فرنك فرنسي ، دفعتها الخزينة السورية عدة سنوات .12 ـ خسـر رفعت أسـد في ليلة واحدة على موائد القمار ( مليون دولار . في الوقت الذي وصل فيه التضخم في سوريا إلى مائة في المائة ، وعجز المواطن الشريف عن تأمين خبز أولاده وطعامهم

عائلة القتل والسلب
الرئيس البديل -

بعض أملاك رفعت أسـد عام (1994م) :1ـ كازينـو ضخـم في إيطاليـا .2ـ فنـدق خمسـة نجـوم في مرسـيليا .3 ـ مصــنع إسـمنت في بيـروت .4 ـ دار نشـر في باريـز .5 ـ امبراطورية إعلاميـة في لندن ، منها قناة ( a.n.n) ، وغيرها محطات راديـو متعددة .6 ـ اســهم في شـركة نفـق بحر المانـش بين فرنسـا وبريطانيا ، وهو من أوائل أغنياء العالم المساهمين في هذه الشركة .7 ـ عـقارات سـكنية في سـويسرا وفرنـسا .8 ـ مجمع سـكني في إسـبانيا كلف بناؤه ( 60 ) مليون دولار .9ـ كان يملك ميناء خاصاً في اللاذقيـة قبل أن دمـره بشار الأسد في عهد أبيه حافظ.10 ـ طائرة خاصة أو أكثر من طائرة ، تنقله مع أفراد حاشيته في قارات العالم .11ـ وصلت فاتورة إقامته الشهرية مع حاشيته (100 ـ 150 ) شخصاً ؛ وصلت إلى خمسة مليار فرنك فرنسي ، دفعتها الخزينة السورية عدة سنوات .12 ـ خسـر رفعت أسـد في ليلة واحدة على موائد القمار ( مليون دولار . في الوقت الذي وصل فيه التضخم في سوريا إلى مائة في المائة ، وعجز المواطن الشريف عن تأمين خبز أولاده وطعامهم

السنه والموت
سني يضحك -

من يهدد بالموت والحرب هذا الكافر الجبان ام السني المحب للشهاده و العاشق للموت في سبيل الله خسئت يا شوكه يا مجوسي انزل عالميدان وبالخناجر انا وانت وفرجينا شكلك العفن عشان عشان اخليك تعرف ان الله واحد ان شاء الله

السنه والموت
سني يضحك -

من يهدد بالموت والحرب هذا الكافر الجبان ام السني المحب للشهاده و العاشق للموت في سبيل الله خسئت يا شوكه يا مجوسي انزل عالميدان وبالخناجر انا وانت وفرجينا شكلك العفن عشان عشان اخليك تعرف ان الله واحد ان شاء الله

افتراء وكذب
سوري -

هالحكي كذب وافتراء.صرلهن بحماه 3 اسابيع عم يطلعوا مظاهرات دون اي تواجد امني او عسكري ولم يقتل اي شخص هناك وهذا بالرغم من محاولة السفير الاميركي تأسيس بنغازي جديدة

افتراء وكذب
سوري -

هالحكي كذب وافتراء.صرلهن بحماه 3 اسابيع عم يطلعوا مظاهرات دون اي تواجد امني او عسكري ولم يقتل اي شخص هناك وهذا بالرغم من محاولة السفير الاميركي تأسيس بنغازي جديدة

حوار على ماذا؟؟؟
حوار على ماذا؟؟؟ -

النظام في سوريا يدعو الى الحوار!!!! حوار على ماذا؟؟؟. ثورتنا هي ثورة حرية و كرامة و عدالة. بعد الدماء التي سالت لن نرضى الا برحيل بشار و نظامه او محاكمتهم على جرائمهم . و كل من يرضى بأقل من ذلك هو خائن لدماء الشهداء و لا يمثل الا نفسه.....

حوار على ماذا؟؟؟
حوار على ماذا؟؟؟ -

النظام في سوريا يدعو الى الحوار!!!! حوار على ماذا؟؟؟. ثورتنا هي ثورة حرية و كرامة و عدالة. بعد الدماء التي سالت لن نرضى الا برحيل بشار و نظامه او محاكمتهم على جرائمهم . و كل من يرضى بأقل من ذلك هو خائن لدماء الشهداء و لا يمثل الا نفسه.....

الله يساعدنا
الياس مقدسي -

يبدو ان تجييشكم وتشويهكم الاعلامي ياخذ راحت وخاصة عند ما تكتب بهية مارديني البعيدة دائما عن الموضوعية والصدق ويس عندها غير الكذب والمبالغة وتشويه الحقائق ..حماه ثانية ام حملة اعلامية لتازيم الوضع على القيادة السورية..كلنا خل القيادة السورية ولن نسمح بارتكاب اي مجزرة

الله يساعدنا
الياس مقدسي -

يبدو ان تجييشكم وتشويهكم الاعلامي ياخذ راحت وخاصة عند ما تكتب بهية مارديني البعيدة دائما عن الموضوعية والصدق ويس عندها غير الكذب والمبالغة وتشويه الحقائق ..حماه ثانية ام حملة اعلامية لتازيم الوضع على القيادة السورية..كلنا خل القيادة السورية ولن نسمح بارتكاب اي مجزرة

قمت بنشر الخبر
أحمد حمدي -

فلننشر هذا الخبر على كل مواقع الانترنت

قمت بنشر الخبر
أحمد حمدي -

فلننشر هذا الخبر على كل مواقع الانترنت

ساذج
العالم -

الانسة بهية المارديني مع كامل الاحترام بس العقل الانساني ما ممكن يصدق كلامك و المشكلة الاكبر انو في ناس بتصدق مثل الاخوة المعلقين بس بدي قول شغلة الله يحميك يا بلدي من كل الفتن

ساذج
العالم -

الانسة بهية المارديني مع كامل الاحترام بس العقل الانساني ما ممكن يصدق كلامك و المشكلة الاكبر انو في ناس بتصدق مثل الاخوة المعلقين بس بدي قول شغلة الله يحميك يا بلدي من كل الفتن

أخطاء المعارضة
ابو الثوار 32+23 -

ماذا تنتظر المعارضة السورية أكثر مما فعله الأسد وأخوه وصهرهم وقادتهم المجرمون من الطائفة العلوية ....ماذا تنتظر المعارضة قتل نصف الشعب وسجن واعتقال وتهجير النصف الآخر والعالم كله ينظر الى جرائم عائلة الأسد ومخلوف وأصف زفت وشبيحتهم وبلطجيتهم ....ماذا تنتظر المعارضة ان يغير النظام جلده الخشن بجلد ناعم .... والله لن يحصل هذا بعد سفك دماء العباد والشعب السوري الأعزل .... لقد انكشف للعالم نوعية هؤلاء القاذورات وكيف يتحكمون بمصير شعب بأكمله ... متجاهلين جميع النداءات المحلية والعالمية وكل المنظمات الأنسانية الدولية ... هؤلاء الأوباش المنحطون خلقيا لايفهمون وليس لهم علاقة بالأنسانية .....لتكن المعارضة قوية ولتتحالف مع كل اوروبا وامريكا لأسقاط هؤلاء المجرمون والأكثر دموية من اسرائيل وقادتها بحق الشعب اليهودي ....لتتحرك المعارضة وتتحالف مع كل قوى العالم لتزيح هذا الكابوس العلوي من قلوب كل الشعب السوري ....نعم انها حرب طائفية واضحة لأن العلويون يريدون ابادة كل الشعب السوري بكل طوائفه .....لنكن صادقين وصريحين مع مايحصل بسببهم للبقاء بالحكم ....حزب البعث ليس له علاقة بهؤلاء المجرمين .....حتى هم انفسهم جعلوا من حزب البعث اوكار مخابرات واوكار معلومات لبقائهم بالحكم . هؤلاء الأسديون الحاقدون على شعبهم انفضحوا للعالم اجمع ....بنشر المعلومات الكاذبة كل يوم ....بل ان زيارة السفير الأمريكي اهي الا شوكة بحلقهم لأنها تدل على قوة امريكا للدفاع عن الشعوب المقهورة من حكامها حتى لو كانوا سابقا امريكان الولاء من حافظ الأسد الأب المجرم الى الأبن المسطول .هذه العائلة تم حصارها دوليا ولم يعد لها مكان في قلب الشعب السوري والحل الوحيد لها هو القتل القتل القتل لأنهم اصبحوا منبوذين محليا ودوليا ....والسبب اخلاقهم الأجرامية الدموية الفاسدة بحق شعبهم المسالم ......اين انتم يامعارضة لماذا لاتطلبون تدخلا دوليا لطرد هؤلاء القتله .... ماهي قوتكم بالمعارضة سوى ابواق ضد النظام ....اتركوا العالم وجيوشه واسلحته تحرركم من جرائم آل الأسد والتي تنهش جلودكم كل يوم ....نعم انا مع التدخل الدولي فهو ارحم بكثير من الصهاينة وارحم بكثير من آل الأسد المتصهينين على شعبهم ....نعم ليكن هنالك تدخل دولي قوي بسوريا قبل فوات الأوان وجعل دماء الشعب السوري انهار من دم الأبرياء . التدخل الدولي وتحت عيون الأمم المتحدة والعالم

أخطاء المعارضة
ابو الثوار 32+23 -

ماذا تنتظر المعارضة السورية أكثر مما فعله الأسد وأخوه وصهرهم وقادتهم المجرمون من الطائفة العلوية ....ماذا تنتظر المعارضة قتل نصف الشعب وسجن واعتقال وتهجير النصف الآخر والعالم كله ينظر الى جرائم عائلة الأسد ومخلوف وأصف زفت وشبيحتهم وبلطجيتهم ....ماذا تنتظر المعارضة ان يغير النظام جلده الخشن بجلد ناعم .... والله لن يحصل هذا بعد سفك دماء العباد والشعب السوري الأعزل .... لقد انكشف للعالم نوعية هؤلاء القاذورات وكيف يتحكمون بمصير شعب بأكمله ... متجاهلين جميع النداءات المحلية والعالمية وكل المنظمات الأنسانية الدولية ... هؤلاء الأوباش المنحطون خلقيا لايفهمون وليس لهم علاقة بالأنسانية .....لتكن المعارضة قوية ولتتحالف مع كل اوروبا وامريكا لأسقاط هؤلاء المجرمون والأكثر دموية من اسرائيل وقادتها بحق الشعب اليهودي ....لتتحرك المعارضة وتتحالف مع كل قوى العالم لتزيح هذا الكابوس العلوي من قلوب كل الشعب السوري ....نعم انها حرب طائفية واضحة لأن العلويون يريدون ابادة كل الشعب السوري بكل طوائفه .....لنكن صادقين وصريحين مع مايحصل بسببهم للبقاء بالحكم ....حزب البعث ليس له علاقة بهؤلاء المجرمين .....حتى هم انفسهم جعلوا من حزب البعث اوكار مخابرات واوكار معلومات لبقائهم بالحكم . هؤلاء الأسديون الحاقدون على شعبهم انفضحوا للعالم اجمع ....بنشر المعلومات الكاذبة كل يوم ....بل ان زيارة السفير الأمريكي اهي الا شوكة بحلقهم لأنها تدل على قوة امريكا للدفاع عن الشعوب المقهورة من حكامها حتى لو كانوا سابقا امريكان الولاء من حافظ الأسد الأب المجرم الى الأبن المسطول .هذه العائلة تم حصارها دوليا ولم يعد لها مكان في قلب الشعب السوري والحل الوحيد لها هو القتل القتل القتل لأنهم اصبحوا منبوذين محليا ودوليا ....والسبب اخلاقهم الأجرامية الدموية الفاسدة بحق شعبهم المسالم ......اين انتم يامعارضة لماذا لاتطلبون تدخلا دوليا لطرد هؤلاء القتله .... ماهي قوتكم بالمعارضة سوى ابواق ضد النظام ....اتركوا العالم وجيوشه واسلحته تحرركم من جرائم آل الأسد والتي تنهش جلودكم كل يوم ....نعم انا مع التدخل الدولي فهو ارحم بكثير من الصهاينة وارحم بكثير من آل الأسد المتصهينين على شعبهم ....نعم ليكن هنالك تدخل دولي قوي بسوريا قبل فوات الأوان وجعل دماء الشعب السوري انهار من دم الأبرياء . التدخل الدولي وتحت عيون الأمم المتحدة والعالم

كذابين
SAMER -

مصادركم غير مؤكدة و لكن معلوماتكم تفعل فعل السحر في التحريض على الفتنة أقترح أن تقوموا بمقابلة السفير الأمريكي و تاخذوا المعلومات منه مباشرة و بدون لف و دوران الساذج فقط يصدق ما تنشرون

كذابين
SAMER -

مصادركم غير مؤكدة و لكن معلوماتكم تفعل فعل السحر في التحريض على الفتنة أقترح أن تقوموا بمقابلة السفير الأمريكي و تاخذوا المعلومات منه مباشرة و بدون لف و دوران الساذج فقط يصدق ما تنشرون

اعاجزون عن الابتكار
Rizgar -

كنا نعرف ان الانظمة الملكية وراثية، لان الله اختارهم ظلا له على الارض، حسب ادعاءات متخلفة قديمة وافتراءات على الله المسكين الاصم والابكم والاعمى والاعجم الذي لم نجد له او لملائكته او مخلوقاته الخيالية الصبيانية المضحكة اي اثر منذ 1400 عاما، وقد ابتكر العرب المسلمون السوريون الاسديون البعثيون الثورةجييون نوعا جديداً من الوراثية وهي الجمهورية العائلية الوراثية التي تنتقل بحسبها الحكم الثورةجي من الاب والام الى الابن، من خلال الكروموسومات والجينات! والظاهر ان العرب والمسلمون ليسوا متخلفين عن ابتكارات عصرية خلاقة، فقد ظهر في العراق الجديد المرتد الف عام الى الوراء، وراثية علمية، حيث بات العلم ينتقل من الاب والام الى الابن وراثيا، فتوارث بلا منازع مقتدى الصدر علم الدين القديم عن ابيه، ومازال الخبثاء الموتورون يدعون ان العرب عاجزون عن الابتكار

اعاجزون عن الابتكار
Rizgar -

كنا نعرف ان الانظمة الملكية وراثية، لان الله اختارهم ظلا له على الارض، حسب ادعاءات متخلفة قديمة وافتراءات على الله المسكين الاصم والابكم والاعمى والاعجم الذي لم نجد له او لملائكته او مخلوقاته الخيالية الصبيانية المضحكة اي اثر منذ 1400 عاما، وقد ابتكر العرب المسلمون السوريون الاسديون البعثيون الثورةجييون نوعا جديداً من الوراثية وهي الجمهورية العائلية الوراثية التي تنتقل بحسبها الحكم الثورةجي من الاب والام الى الابن، من خلال الكروموسومات والجينات! والظاهر ان العرب والمسلمون ليسوا متخلفين عن ابتكارات عصرية خلاقة، فقد ظهر في العراق الجديد المرتد الف عام الى الوراء، وراثية علمية، حيث بات العلم ينتقل من الاب والام الى الابن وراثيا، فتوارث بلا منازع مقتدى الصدر علم الدين القديم عن ابيه، ومازال الخبثاء الموتورون يدعون ان العرب عاجزون عن الابتكار

بدون تعليق
سلوم -

كلام للاستهلاك الاعلامي الخبيث .لا يوجد حد ادنى من المصداقية في هذا التقرير . اتقوا الله يا ايلاف انتم تشاركون في التحريض و اثارة النعرات و الحقد ..

بدون تعليق
سلوم -

كلام للاستهلاك الاعلامي الخبيث .لا يوجد حد ادنى من المصداقية في هذا التقرير . اتقوا الله يا ايلاف انتم تشاركون في التحريض و اثارة النعرات و الحقد ..

رقم 11
wedi -

مش وقت مزح هلأ وما حدا الو خلق يسمع تفاهاتك

رقم 11
wedi -

مش وقت مزح هلأ وما حدا الو خلق يسمع تفاهاتك

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

حتى اللقطاء ومجهولى الاصل صاروا يهددونك يا حماه!!!

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

حتى اللقطاء ومجهولى الاصل صاروا يهددونك يا حماه!!!

تنويه هام
فيصل بركات -

أعلن من خلال هذا المنبر ان ماهر الأسد بريء ورفعت الأسد بريء وآصف شوكت بريء. المجرمون هم المتظاهرون السلفيون والعصابات وعملاء اميركا واسرائيل.

تنويه هام
فيصل بركات -

أعلن من خلال هذا المنبر ان ماهر الأسد بريء ورفعت الأسد بريء وآصف شوكت بريء. المجرمون هم المتظاهرون السلفيون والعصابات وعملاء اميركا واسرائيل.

باينة من العنوان
مأمون المغترب -

عندما يكون المقال من تأليف الكاتبة الدرامية بهية المستحية فكل شيء وارد من الخيال الخصب الى الميلو دراما الى الترجيديا . أنصحك يا ست بهية للمرة العاشرة أن تتحولي الى كتابة النصوص التلفزيونية

باينة من العنوان
مأمون المغترب -

عندما يكون المقال من تأليف الكاتبة الدرامية بهية المستحية فكل شيء وارد من الخيال الخصب الى الميلو دراما الى الترجيديا . أنصحك يا ست بهية للمرة العاشرة أن تتحولي الى كتابة النصوص التلفزيونية

أعذر من أنذر
الأحرار السوريون -

نحن الأحرار السوريون بالخارج والداخل، نحذّر آصف شوكت وماهر الأسد وبشار الأسد وعصابته من المس بحماه الحرة الأبية. ونذكّرهم أننا في سنة 2011 وليس في سنة 1982. ونفيدكم أنه هذه المرة دخول حماه سيكون دخولا دون خروج. وأن النتائج المترتبة على ذلك ستكون وخيمة جدا على الصعيد المحلي والدولي. ولن تفيدكم المظلة الإيرانية. سندمر الهيكل الفاسد ونطرد التجار والسماسرة. سوريا ليست لكم بعد اليوم. سوريا للسوريين الأحرار. وقد أعذر من أنذر.//الأحرار السوريون بالخارج والداخل.

حاصروا الحصار
السوريون الأحرار -

يا أهالي حماه..لو حاول النظام أن يرتكب مجزرة جديدة فإن ثورتكم ستبقى سلمية ولكن يبقى لديكم حق الدفاع عن النفس أمام هذه العصابة الفاسدة. دافعوا بكل ما أوتيتم من قوة وعزيمة وصمود.. بكل ما تملكون من وسائل دفاع سلمية. فلتكن ثورة الحجارة في حماه. فلتكن ثورة الورود والزيتون. أمام وحشية النظام لا يمكنكم الصمت والتخاذل. دافعوا بأسنانكم بأظفاركم بالمعاول بالصراخ بالتكبير بالأواني المنزلية بأجسادكم بصدوركم العارية ولا تستسلموا.. الموت ولا المذلة...ولن تكونوا وحدكم. .العالم كله معكم والله وملائكته والحق الذي لا يعلو عليه.. حاصروا الحصار.. حاصروا الحصار

عصابة الجزارين
إلى الجحيم -

رقم 19/هل قلت قيادة سورية؟ هل تسمي عصابة الجزارين والشبيحة قيادة سورية؟ هذه قيادة لا تليق بسوريا الأبية. فلتذهب أنت وقيادتك إلى الجحيم.

لاتعتب عليها
hassan -

خالف شروط النشر

مؤتمر التهريج
مؤتمر التهريج -

لم يتبق للعصابه ما تفعله غير التهريج والمؤتمر هو فقط للترويح عن المواطنين والدليل وجود أبو عصام وسلاف فواخرجي

شرائع حزب البعث
سلمية..سلمية -

هذا شعب الأسد وهو حر فيه يقتله أو يعذبه أو ينفيه أو يستعبده ، يجب ألا يتدخل الأخرون عندما يقرر بشار الأسد الاستغناء عن نصف شعبه أو حتى عن كل شعبه فهذا حق تكفله شرائع حزب البعث العربي الاشتراكي ، ألا يكفيكم أن بشار الأسد لم يصافح بشكل علني أي مسئول اسرائيلي ، بشار كان يريد أن يستدرج الشعب إلى المقاومة المسلحة حتى يطلق لآلته الاجرامية العنان ولكن خاب فأله فقد بقيت سلمية

سكوتنا 40 سنة
سكوتنا 40 سنة -

سكوتنا 40 سنة على هؤلاء العملاء جعل النظام يعتقد أننا أغبياء لاحظوا إستغباءه لشعبه وكذبه .ولكنه نسي أن سوريا مليئة بالأذكياء والعلماء وتصدر للعالم وعيلته وعيلة عيلته ذكاء

يا عبد الله مشاركة11
لادقاني مندس -

مين قلك يا اخي انو ما بتجاوزو عشرين ههههههه ولك لازم تحكي ب 6 تلاف عسكري وطالع وانا مسؤول عن كلامي الله يعزوينصر الشعب السوري ايدنا بنصرك يارب مالنا غيرك كل دول العالم ضدنا وامريكا الي بتحكو عنا انا مع اهل حماة السفير الامريكي كان بالجسر والاعلام تبعنا ما حكا ولا طنطن بالخبر امريكا واسرائيل اكبر عملاء النظام الحالي مبارح بعد شهر وشوي طلع اوباما قلو لمبارك انقلع ونفس الشي زين العابدين بقا لا حدا يتفلسف ويخون اهل حماة الشرفاء

يا عبد الله مشاركة11
لادقاني مندس -

مين قلك يا اخي انو ما بتجاوزو عشرين ههههههه ولك لازم تحكي ب 6 تلاف عسكري وطالع وانا مسؤول عن كلامي الله يعزوينصر الشعب السوري ايدنا بنصرك يارب مالنا غيرك كل دول العالم ضدنا وامريكا الي بتحكو عنا انا مع اهل حماة السفير الامريكي كان بالجسر والاعلام تبعنا ما حكا ولا طنطن بالخبر امريكا واسرائيل اكبر عملاء النظام الحالي مبارح بعد شهر وشوي طلع اوباما قلو لمبارك انقلع ونفس الشي زين العابدين بقا لا حدا يتفلسف ويخون اهل حماة الشرفاء

لا حوار مع النظام
لا حوار مع النظام -

لا حوار مع النظام أو أي من رموزه -من المضحك أن نرى في سورية الآن اجتماع ما يسمونه مؤتمر الحوار الوطني أو الاجتماع مع المعارضة ولكن ليس هناك أحداً من المعارضة الحقيقية لتمثل الشارع الذي رفض الحوار مع هذا النظام أو أي من رموزه بعد أن سقط هذا النظام وفقد شرعيته . من المضحك أيضاً أن نرى في المقدمه الممثلين والممثلات الخونة والكاذبين أو المنافقين من أمثال دريد لحام ، عباس النوري ، سلاف فواخرجي وغيرهم . هل ضاق النظام السوري ذرعا لايجاد أشخاص ليحضروا هذا الحوار فلم يجد غير الممثلين والممثلات ليملئوا الطاولات و الذين لا يمتون بصلة لضمير أو متطلبات الشعب السوري الأبي الواحد . شروطنا كمعارضة هي الوقف الفوري لاعمال العنف والقتل من قبل قوات النظام وإنسحاب الجيش الفوري بكافة عناصره من كل المدن السورية والافراج عن كل المعتقلين والسماح لهم بالسفر إذا أرادوا ، وتكوين مجلس فوري إنتقالي مؤقت لا يضم أي من رموز هذا النظام الفاشي ولاحزب البعث أو بشار الأسد المجرم أو أخيه أو عائلته. هذا المجلس الانتقالي يرأس ويقود الدوله السورية إلى إنتخابات نزيهة قريبه تجمع كل الطوائف السورية الشريفة. لا صبر ولا أمان مع هذا النظام الساقط

إلى 25
كميل -

عن أي نعرات طائفية ياسلوم تتحدث؟ آصف شوكت سني أبن عائلة سنية و ليس علوي و الحقيقة لا أحد يثير النعرات سوى النظام نفسه رغم أن النظام ليس طائفياً و لا علاقة له اصلاً بالطائفية بل هو عبارة عن شلة لصوص لادين لهم و لاملة يشبحون على الناس دون أي رادع أخلاقي. البلد ليس ورثة لبشار و أخيه و الشعب السوري سينتصر عاجلاً أم آجلاً و سيسترد حقوقه كاملة و سينال بشار و ازلامه جزاء مااقترفت أيديهم بحق الشعب و الارض. شكراً لإيلاف

إسقاط النظام
إسقاط النظام -

يدعو أحد المؤتمرين الأن لتشكيل لجان للذهاب الى المدن المنتفضة وسماع مطالب المتظاهرين !!!الى الان لم يسمعوا بأن الشعب يريد إسقاط النظام. نحن بانتظاركم يا جواسيس النظام ستلاقون نفس مصير تامر حسني في ساحة التحرير. اهلا وسهلا.

إلى 25
كميل -

عن أي نعرات طائفية ياسلوم تتحدث؟ آصف شوكت سني أبن عائلة سنية و ليس علوي و الحقيقة لا أحد يثير النعرات سوى النظام نفسه رغم أن النظام ليس طائفياً و لا علاقة له اصلاً بالطائفية بل هو عبارة عن شلة لصوص لادين لهم و لاملة يشبحون على الناس دون أي رادع أخلاقي. البلد ليس ورثة لبشار و أخيه و الشعب السوري سينتصر عاجلاً أم آجلاً و سيسترد حقوقه كاملة و سينال بشار و ازلامه جزاء مااقترفت أيديهم بحق الشعب و الارض. شكراً لإيلاف

سيبدأ بعد:
الحوار في سوريا -

الحوار في سوريا سيبدأ بعد:- حل حزب البعث العربي الإشتراكي و إعادة كل ممتلكاته للدولة- حل الأجهزة الأمنيّة- حل مجلس الشعب- إلغاء الدستور...- إلقاء القبض على بشّار و ماهر الأسد و آصف شوكت و كل قادة عمليات قمع المتظاهرين بانتظار محاكمتهم- إعادة جميع الثروات المسروقة إلى خزينة الدولة- تسليم السلطة لمجلس حكم انتقالي

اللاحوار
اللاحوار -

الرد السريع يأتي من الأحرار الذين هم على الشارع وليس ممن يخور في هذا الحوار بعد جمعة اللاحوار

سيبدأ بعد:
الحوار في سوريا -

الحوار في سوريا سيبدأ بعد:- حل حزب البعث العربي الإشتراكي و إعادة كل ممتلكاته للدولة- حل الأجهزة الأمنيّة- حل مجلس الشعب- إلغاء الدستور...- إلقاء القبض على بشّار و ماهر الأسد و آصف شوكت و كل قادة عمليات قمع المتظاهرين بانتظار محاكمتهم- إعادة جميع الثروات المسروقة إلى خزينة الدولة- تسليم السلطة لمجلس حكم انتقالي

مع الشعب السوري
اردني -

كلنا فدا حماة واهلها ونحن بالاردن لن نجلس ننظر لاهل حماة وهم يقتلون وسوف يواجة اصف اردنيين اكثر من حمويين

مع الشعب السوري
اردني -

كلنا فدا حماة واهلها ونحن بالاردن لن نجلس ننظر لاهل حماة وهم يقتلون وسوف يواجة اصف اردنيين اكثر من حمويين

سلمية لا تسليمية
سلمية لا تسليمية -

بسم الله الرحمن الرحيم : نعم أعلناها سلمية لكن ليس تسليمية فلسنا نسعى للحرية و للحق لأجل أن نأتي بعد ذلك و نسمح لهم بقتلنا و نحن واقفين من دون حراك و لا أن نسمح لهم بسلبنا من دون رادع . سلمية ... تلك الكلمة لا تعني أن نسمح لهم أن يقتلونا ... تلك الكلمة لا تعني أن نسلم إخوتنا لهم لينقضوا عليهم بأبشع أنواع العذاب و الذل . كلمة سلمية لا تعني أن لا تدافع عن نفسك و عرضك و مالك . سلمية لكن مع المحافظة على حقوقنا المشروعة فلا تنسوا هذا يا إخوتي و لا تتهاونوا و تتراخوا في حقوقكم و في الذود عن أنفسكم و أموالكم و أعراضكم و إخوانكم و أسأل الله النصر القريب و لكم كل التوفيق

لن تنجحوا
عادل المريح -

هذه خزعبلات إعلامية و ستنتهي هذه الفوضى الخلاقة قبل حلول الشهر الكريم شئتم أم أبيتم و سنقطع رؤوس الفتنة و أذناب الشر و سيعود الهدوء إلى سوريا قبل رمضان و سيصوم الناس في أمان

للظلم نهاية
عبد الله عارف -

ألا أيهـا الظَّـالـمُ المستـبـدُحَبيبُ الظَّـلامِ، عَـدوُّ الحيـاهْ سَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُسيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

لن تنجحوا
عادل المريح -

هذه خزعبلات إعلامية و ستنتهي هذه الفوضى الخلاقة قبل حلول الشهر الكريم شئتم أم أبيتم و سنقطع رؤوس الفتنة و أذناب الشر و سيعود الهدوء إلى سوريا قبل رمضان و سيصوم الناس في أمان

رقم 8 هام
السامرائي -

للعلم فقط السيد عمار تميم كرس نفسه لخدمة الدكتاتورية وبعد اختفاء صدام عن الساحة يكرس نفسه لخدمة نظام دمشق لقاء سعر بخس.

فقد الشرعية
الثورة السورية -

الثورة السورية || لن نقبل ان نبقى تحت ظل وحكم آل الأسد ونظامه أبداً ما حيينا، حتى لو أعلن بشار و نظامه عن تطبيق شكليّات اصلاحيّة أو فعاليات أو أي شيء فعلي يصوّر على انه تحول ديمقراطي لسوريا (على أن يبقى بشار في سدة الحكم ) ، إن بشار ونظامه فقدا المصداقية، فقدا الشرعية، فقدا الانسانيّة، قتلت عائلة آل الأسد وشرّدت عشرات الآلاف من أبنائنا واخوتنا، أجبرت عشرات الآلاف للنزوح واللجوء الى الدول المجاورة وبأقسى الظروف، لن ننسى هذا ولن ننسى دماء آبائنا وأبنائنا وأخوتنا أبداً ما حيينا، لن نساوم ولن نهادن؛ لن نقبل لأحد أن يلتف حول ارادة شعبنا السوريّ العظيم، قلناها وقالها الشعب السوري كاملاً مكملاً؛ ارحل يا فاقد الشرعية والانسانيّة، ارحل يا من تدعي الاصلاح، ارحل يا كاذب، ارحل انت ونظامك الى الأبد، خرجنا لك بالملايين في جميع أنحاء سوريّا في جمع متتاليّة وصولاً الى جمعة سقوط الشرعيّة، كانت هتافاتنا وعباراتنا واضحة وموحدّة، خرجنا بالملايين أيضاً في جمعة ارحل لننادي بكامل قوانا الإدراكية والعقليّة والإنسانيّة وبأقصى طاقات حناجر اننا لا نريد بشار الأسد لا هو ولا عائلته ولا حكومته ولا نظامه ولا شبيّحته. سيتحول بلدنا الحبيب سوريّا الى دولة ديمقراطيّة حرة؛ لكن ليس تحت حكم آل الأسد أبداً ، بشار لا يستطيع أن يقود عمليّة التحول الديمقراطي، ببساطة لأنه فقد الشرعيّة والمصداقية ولا نثق به أبداً، يداه ملطختان بالدماء ولا نثق به، بشار ونظامه يحاولان الالتفاف على الشعب السوري بكلمات فارغة المحتوى والمضمون مثل الحوار أو مؤتمر للمعارضين .. كل ذلك مجرد شكليّات لارضاء الرأي العالمي وللالتفاف على الشعب السوري وارادته، ثورتنا السلميّة ستسقط هذا النظام برمّته بالتظاهر اليومي و بالمقاطعة الاقتصادية و باشكال معينة من العصيان المدني وصولاً الى العصيان الشامل، سنسقط جميع الشخصيات الفاسدة ابتداءاً من رأس الهرم وصولاً الى قاعه ومروراً بكل من عاونهم ومثّلهم وشاركهم وجميع اذنابهم، بعدها؛ سيمر بلدنا الحبيب في مرحلة انتقاليّة حرة، ومن ثم تتحول سوريّا الى دولة ديمقراطية حديثة ويحاكم كل من ارتكب الجرائم والمجازر بحق شعبنا، سيرتمي نظام آل الأسد وجميع أفراده وأعوانه الى مزابل التاريخ والى الأبد وستنعم بلدنا الحبيبة سوريّا بالحرية والسعادة والديمقراطية والرخاء. عاشت سوريّا حرة أبيّة

رقم 8 هام
السامرائي -

للعلم فقط السيد عمار تميم كرس نفسه لخدمة الدكتاتورية وبعد اختفاء صدام عن الساحة يكرس نفسه لخدمة نظام دمشق لقاء سعر بخس.

الكرسي الاعلى
الكرسي الاعلى -

أيها الكرسي الاعلى: انت اصلاحي اما نحن فلا ، انت شفاف اما نحن فلا ، انت بأربعة قوائم اما نحن فلافاذهب وابحث لك عن شعب يشابهك واجلس عليه.

نعش الظالم
حماه الحرة -

يا أهالي الشام.. يا أهالي حلب.. عنّا بحماه سقط النظام في الحفرة التي حفرها أبوه.. وهاهو الابن يبكي قائلا: هذا ماجناه أبي عليّ وأخي وصهري وعمي ووووو.... يا أهالي سوريا. .حماه لن تكون عرش الحاكم .. بل نعش الظالم الطاغية.. عيشوا أحرارا وموتوا احرارا.. الموت ولا المذلة

الكرسي الاعلى
الكرسي الاعلى -

أيها الكرسي الاعلى: انت اصلاحي اما نحن فلا ، انت شفاف اما نحن فلا ، انت بأربعة قوائم اما نحن فلافاذهب وابحث لك عن شعب يشابهك واجلس عليه.

معارضة الصهاينة
راني -

عمركم ما رجعتوا مجموعة خونة لأمريكا واسرائيل والخائن قتله رأفة عليه معارضة يقودها الصهاينةماذا تريدون أن يفعل جيش يرى أن بلاده تتحول إلى عراق دامي ثاني والفتنة الطائفية سوف تقطعه ارباً ولن تخرج سوريا أبداً من هذا النفق المظلم فيما لو نجحت المؤامرة . ثم عن أي ثورة تتكلمون ألا تخجلون من انفسكم ثورتكم يقودها الصهاينة من الخارج ويجلسون في الصفوف الأمامية من المعارضين المتآمرين على أمن سوريا ووحدها المستفيدة من دمار سوريا هي اسرائيل وأمريكا لقد جلبتم العار لأنفسكم عندما تحالفتم مع الشيطان لقد تحالفتم مع من يقتل أبناءنا في فلسطين ولبنان والعالم كل يوم كذب وافتراءكل ما تكتبونه يشجع على الفتنة لأن كل ما يجري بسوريا سيناريو من تأليف امريكي قطري اسرائيلي وانتم تعلمون ذلك وهذا ما حصل بمصر وما يحصل بسوريا وليبيا والباقي أعظم وكله مسلسل امريكي لحماية اسرائيل عن طريق اخضاع العرب وارباكهم وإلهائهم بثوراتهم الداخلية والفتن المذهبية.أنتم لا تريدون اصلاحاً ولا تغيير انتم تسيرون على أجندة امريكية اسرائيلية ومتى امرتكم امريكا بالتوقف توقفتم وكل هذه الثورات اوراق ضغط على سوريا كي ترضى بما تريده امريكا واسرائيل منها ومتى انتهى مخططها رمتكم للنفايات ولا تهمونها بشيء انتم لستم سوى دمى تحرككم كيفما ارادت لنشر الفوضى والقتل فقط لا اكثر يا مرتزقةوهل الثورة الشريفة تنطلق من الجوامع لإثارة الفتن وبث الارهاب والتحريض على القتل في حين الجوامع بنيت من اجل العبادة والصلاة إنها بيوت الله حرام عليكم أن تحولوها الى مقر للدسائس والمؤامرات و لماذا لم تهب اقلامكم لمهاجمة اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم ضد الانسانية يا من تحالفتم مع الشيطان بسبب تعصبكم الأعمى يا عبيد الدولار والدينار يا جائعون للثأر من ايام الحسين ابن عليه عليه السلام حفيد المصطفى وقرة عين الرسول يوم تكالبتم عليه كما تكالبتم اليوم على بشار وهل من يدافع عن بلده يعتبر ارهابي ولا يريدها ان تتحول الى عراق ثاني وثالث انظروا الى مصر وما يحدث من قتل وفتنة وأصبحت الناس ققط تعيش لتعترض وقد عمت الفوضى والتشرد والفقر قد زاد الى درجة ان أم تبيع ابنائها لتعيش وانظروا الى العراق كل يوم دماء وقتل وتشرد والمستفيدة من هذا هي امريكا قفوا مع الحق وخافو الله وقفوا مع الرجل في سبيل اصلاح بلدكم لأنهم يريدون تقسيم سوريا يا أغبياءو هل من يخاف على بلده ولا ي

بيعملها آصف
زهرة من أجل سورية -

آصف يعملها وزوجته تشجعه هو مجرم تخلى عن أولاده ليشرد بشرى ومع أنها لاتعني له شيئاً وله علاقات غرامية إلا أنها تدعمه في القتل لكن للظالم يوم صبراً أم الفداء فالنصر صبر ساعة

معارضة الصهاينة
راني -

عمركم ما رجعتوا مجموعة خونة لأمريكا واسرائيل والخائن قتله رأفة عليه معارضة يقودها الصهاينةماذا تريدون أن يفعل جيش يرى أن بلاده تتحول إلى عراق دامي ثاني والفتنة الطائفية سوف تقطعه ارباً ولن تخرج سوريا أبداً من هذا النفق المظلم فيما لو نجحت المؤامرة . ثم عن أي ثورة تتكلمون ألا تخجلون من انفسكم ثورتكم يقودها الصهاينة من الخارج ويجلسون في الصفوف الأمامية من المعارضين المتآمرين على أمن سوريا ووحدها المستفيدة من دمار سوريا هي اسرائيل وأمريكا لقد جلبتم العار لأنفسكم عندما تحالفتم مع الشيطان لقد تحالفتم مع من يقتل أبناءنا في فلسطين ولبنان والعالم كل يوم كذب وافتراءكل ما تكتبونه يشجع على الفتنة لأن كل ما يجري بسوريا سيناريو من تأليف امريكي قطري اسرائيلي وانتم تعلمون ذلك وهذا ما حصل بمصر وما يحصل بسوريا وليبيا والباقي أعظم وكله مسلسل امريكي لحماية اسرائيل عن طريق اخضاع العرب وارباكهم وإلهائهم بثوراتهم الداخلية والفتن المذهبية.أنتم لا تريدون اصلاحاً ولا تغيير انتم تسيرون على أجندة امريكية اسرائيلية ومتى امرتكم امريكا بالتوقف توقفتم وكل هذه الثورات اوراق ضغط على سوريا كي ترضى بما تريده امريكا واسرائيل منها ومتى انتهى مخططها رمتكم للنفايات ولا تهمونها بشيء انتم لستم سوى دمى تحرككم كيفما ارادت لنشر الفوضى والقتل فقط لا اكثر يا مرتزقةوهل الثورة الشريفة تنطلق من الجوامع لإثارة الفتن وبث الارهاب والتحريض على القتل في حين الجوامع بنيت من اجل العبادة والصلاة إنها بيوت الله حرام عليكم أن تحولوها الى مقر للدسائس والمؤامرات و لماذا لم تهب اقلامكم لمهاجمة اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم ضد الانسانية يا من تحالفتم مع الشيطان بسبب تعصبكم الأعمى يا عبيد الدولار والدينار يا جائعون للثأر من ايام الحسين ابن عليه عليه السلام حفيد المصطفى وقرة عين الرسول يوم تكالبتم عليه كما تكالبتم اليوم على بشار وهل من يدافع عن بلده يعتبر ارهابي ولا يريدها ان تتحول الى عراق ثاني وثالث انظروا الى مصر وما يحدث من قتل وفتنة وأصبحت الناس ققط تعيش لتعترض وقد عمت الفوضى والتشرد والفقر قد زاد الى درجة ان أم تبيع ابنائها لتعيش وانظروا الى العراق كل يوم دماء وقتل وتشرد والمستفيدة من هذا هي امريكا قفوا مع الحق وخافو الله وقفوا مع الرجل في سبيل اصلاح بلدكم لأنهم يريدون تقسيم سوريا يا أغبياءو هل من يخاف على بلده ولا ي

الأمل الكافي
الأمل الكافي -

الانتفاضة بحاجة لكثير من الحراك حالياً على ثلاثة صعد: - سياسياً: من خلال العمل مع جميع القوى لخلق الخطاب الجامع القادر على الحياة وتحقيق المطالب. - شعبياً: لزرع الثقة ومزيد من التلاحم بين فئات الشعب - تعبويا وثقافياً: لخلق مزيد من النضج بين صفوفها، وتثبيت العمل على الأرض وزرع التفاءل فبعد ثلاثة أشهر، الأمل بدأ يتجسد ودماء الشهداء بدأت تزهر وتورق خصباً، وعلينا أن نعرف أن المشوار مازال في منتصفه، ولكن لدينا الأمل الكافي لنكمله.

الأمل الكافي
الأمل الكافي -

الانتفاضة بحاجة لكثير من الحراك حالياً على ثلاثة صعد: - سياسياً: من خلال العمل مع جميع القوى لخلق الخطاب الجامع القادر على الحياة وتحقيق المطالب. - شعبياً: لزرع الثقة ومزيد من التلاحم بين فئات الشعب - تعبويا وثقافياً: لخلق مزيد من النضج بين صفوفها، وتثبيت العمل على الأرض وزرع التفاءل فبعد ثلاثة أشهر، الأمل بدأ يتجسد ودماء الشهداء بدأت تزهر وتورق خصباً، وعلينا أن نعرف أن المشوار مازال في منتصفه، ولكن لدينا الأمل الكافي لنكمله.

إلى 43
ثورة خلاقة -

دم الشهداء ليس خزعبلات . أهلنا اللاجئين ليسوا خزعبلات. حمزة وكل الأطفال الشهداء ليسوا خزعبلات . حنجرة ابراهيم قاشوش ليست خزعبلات . درعا ليست خزعبلات . حماه 1982 ليست خزعبلات . صيدنايا ليست خزعبلات . كرامتنا وحريتنا ليست خزعبلات . حزب البعث لوحده ورئيسه وأفراد عصابته خزعبلات أما سرقاتهم وجرائمهم فليست خزعبلات . ثم ...عن أي شهر كريم تتحدث؟ النظام وشبيحته لا يصومون فلا تقلق جلدهم سيتحمل ثورتنا. أما الثوار فأجرهم في الارض والسماء. لا يهم سنتظاهر ونحن صائمون سنناضل ونحن صائمون سنجوع ونعرى ولن نستسلم.هذه ليست فوضى خلاقة هذه ثورة خلاقة. ويا سيد شبيح.. هل لاحظت لغتك: سنقطع... هذه هي لغتكم لغة القتل والإجرام. تبت يداك ويدا كل من قطع شعرة من رأس طفل سوري. تبت أيديكم وأرجلكم يا أذناب النظام الذي هو ذنب لمعلميه في أميركا وإيران.

النظام الكاذب
حماه الأبيه -

إلى كل من يكذّب الثوار وأهالي حماه: دم الشهداء هو الأصدق. بكاء الأمهات هو الأصدق. أنين التعذيب في زنازين النظام هي الأصدق. معاناة اللاجئين في مخيمات تركيا هي الأصدق. حمزة الخطيب هو الأصدق. حنجرة ابراهيم قاشوش هي الأصدق. والنظام من رأسه إلى ذنبه: كاذب كاذب كاذب... 40 عاما وهو يكذب فهل نصدق الذئب حين يثغو؟

النظام الكاذب
حماه الأبيه -

إلى كل من يكذّب الثوار وأهالي حماه: دم الشهداء هو الأصدق. بكاء الأمهات هو الأصدق. أنين التعذيب في زنازين النظام هي الأصدق. معاناة اللاجئين في مخيمات تركيا هي الأصدق. حمزة الخطيب هو الأصدق. حنجرة ابراهيم قاشوش هي الأصدق. والنظام من رأسه إلى ذنبه: كاذب كاذب كاذب... 40 عاما وهو يكذب فهل نصدق الذئب حين يثغو؟

زهرة من أجل سورية
حماه الابيه -

أجل لا نشك في دموية النظام. وآصف وغيره يفعلونها. ولكن حماه سبقتهم بكثير ولن يستطيعوا اللحاق بها لا سيرا على الأقدام ولا بآلتهم العسكرية ولا بالطيران. للثوار سلاح سري لا يستطيع آصف ولا زبانيته اغتياله: الإيمان. وللثوار كتيبة من الجنود لامرئية هي : روح العالم. ما دامت روح العالم معنا فليذهب آصف ومن لف لفه إلى الجحيم.

زهرة من أجل سورية
حماه الابيه -

أجل لا نشك في دموية النظام. وآصف وغيره يفعلونها. ولكن حماه سبقتهم بكثير ولن يستطيعوا اللحاق بها لا سيرا على الأقدام ولا بآلتهم العسكرية ولا بالطيران. للثوار سلاح سري لا يستطيع آصف ولا زبانيته اغتياله: الإيمان. وللثوار كتيبة من الجنود لامرئية هي : روح العالم. ما دامت روح العالم معنا فليذهب آصف ومن لف لفه إلى الجحيم.

عراقي
عربي سوري درعا -

شكرا 45

عراقي
عربي سوري درعا -

شكرا 45

رقم 45
احمد عربي -

هذا معروف لكل العراقيين والسوريين. العمالة واضحة,

رقم 45
احمد عربي -

هذا معروف لكل العراقيين والسوريين. العمالة واضحة,

شهر رمضان المبارك
شهر رمضان المبارك -

النظام اكثر ما يخشاه هو شهر رمضان المبارك وصلوات التراويح، حسابياً؛ لدينا اكثر من 10,000 مسجد .. تخيلوا لو متوسط كل مسجد 1,000 مصلي تقريباً يعني المجموع 10,000,000 مصلي !!! اي ان كل يوم في رمضان هو عن 3 أيام جمعة !!! كم يحتاج النظام من الامن والشبيحة والجيش ليسيطر على كل هذه الشلالات من الثوار!!!! لا ننسى ان أكثر المساجد في حلب ودمشق يعني راح تطلع حلب ودمشق ان شاء الله!!

شهر رمضان المبارك
شهر رمضان المبارك -

النظام اكثر ما يخشاه هو شهر رمضان المبارك وصلوات التراويح، حسابياً؛ لدينا اكثر من 10,000 مسجد .. تخيلوا لو متوسط كل مسجد 1,000 مصلي تقريباً يعني المجموع 10,000,000 مصلي !!! اي ان كل يوم في رمضان هو عن 3 أيام جمعة !!! كم يحتاج النظام من الامن والشبيحة والجيش ليسيطر على كل هذه الشلالات من الثوار!!!! لا ننسى ان أكثر المساجد في حلب ودمشق يعني راح تطلع حلب ودمشق ان شاء الله!!

بهية
Shady-Paraguay -

الست بهية تستفز المعليقين جميعا بكتاباتها الساخرة و ابعد ما تنتمي اليه هو الصحافة ولكن للاسف اعطوها بايلاف مكان لا يليق بها تشرد بكلماتها المكررة وتطير بالافق بخيالها الواسع ..........فارجوكم يا ادارة ايلاف انها اكبر اساءة لكم ولعقولنا , اهل يمكن بان تشرح لنا كيف التقت بمحتجين داخل سورية واعطوها المعلومات وايلاف اصلا ممنوعة داخل سورية وكيف تلتقي بكبار المسؤولين الاميركيين وطلب عدم الكشف عن اسمه لاسباب امنية و الانكى هي موجودة بالقاهرة وبعد قليل توجد في بكين, او انتي تريدين الشهرة للفت الانتباه صراحة ءائيتك من عدة ايام بمقابلة تلفزيونية وصفاتك محفورة على جبينك.

بهية
Shady-Paraguay -

الست بهية تستفز المعليقين جميعا بكتاباتها الساخرة و ابعد ما تنتمي اليه هو الصحافة ولكن للاسف اعطوها بايلاف مكان لا يليق بها تشرد بكلماتها المكررة وتطير بالافق بخيالها الواسع ..........فارجوكم يا ادارة ايلاف انها اكبر اساءة لكم ولعقولنا , اهل يمكن بان تشرح لنا كيف التقت بمحتجين داخل سورية واعطوها المعلومات وايلاف اصلا ممنوعة داخل سورية وكيف تلتقي بكبار المسؤولين الاميركيين وطلب عدم الكشف عن اسمه لاسباب امنية و الانكى هي موجودة بالقاهرة وبعد قليل توجد في بكين, او انتي تريدين الشهرة للفت الانتباه صراحة ءائيتك من عدة ايام بمقابلة تلفزيونية وصفاتك محفورة على جبينك.

حماة خط أحمر ....
خالد الشيخ -

يبدوا أن اصف شوكت ونظامه يريد أن يكمل مالم يقدر عليه أسياده وهو كسر ارادة الشعب السوري ... التاريخ علمنا أن الشعوب لا تقهر ولا تذل ولا تدحر . حماة ليست لوحدها وكل مدينة وبلدة وقرية في سوريا حامية لحماة وحامية للحمى , والأحمق فقط من لا يتعظ من دروس التاريخ ..!.

حماة خط أحمر ....
خالد الشيخ -

يبدوا أن اصف شوكت ونظامه يريد أن يكمل مالم يقدر عليه أسياده وهو كسر ارادة الشعب السوري ... التاريخ علمنا أن الشعوب لا تقهر ولا تذل ولا تدحر . حماة ليست لوحدها وكل مدينة وبلدة وقرية في سوريا حامية لحماة وحامية للحمى , والأحمق فقط من لا يتعظ من دروس التاريخ ..!.

الشعب الهادر
الشعب الهادر -

انهم في حالة يرثى لها. كيف بشخص يعيش حالة استنفار اكثر من ثلاثة اشهر ونصف وممنوع من الاتصال بالعالم الخارجي حتى اهله واطفاله ممنوع من الاتصال بهم او زيارتهم .ان كل وقت يمر انما يحبطهم اكثر وهم في طريقهم للانهيار امام زحف الشعب الهادر في وجه الظلم والاستبداد. فاستمروا ولاتمهلوهم ليلتقطوا انفاسهم. فالنصر قاب قوسين او ادنى.

الشعب الهادر
الشعب الهادر -

انهم في حالة يرثى لها. كيف بشخص يعيش حالة استنفار اكثر من ثلاثة اشهر ونصف وممنوع من الاتصال بالعالم الخارجي حتى اهله واطفاله ممنوع من الاتصال بهم او زيارتهم .ان كل وقت يمر انما يحبطهم اكثر وهم في طريقهم للانهيار امام زحف الشعب الهادر في وجه الظلم والاستبداد. فاستمروا ولاتمهلوهم ليلتقطوا انفاسهم. فالنصر قاب قوسين او ادنى.

صح النوم
صح النوم -

لقد استولت عائلة الأسد على مقدرات الشعب السوري وكممت أفواه المعارضين بالقتل والإرهاب طيلة عقود. أستغرب أن أحدا من الدول التي كانت تتعامل مع النظام السوري البائد لم تستغرب تركيبة الدولة السورية غير المسبوق إليها. دولة يستثمرها ويحكمها اقتصادي وعسكريا ابن رئيس سابق وأخوه وصهره عمه وابن عمه وابن خالته وصديق أخيه والذي يشرب كأسا مع خاله والذي يمسح الحذاء له وسائق السيارة والطباخ والمخابراتي وطبيب العائلة وقريب الماما وصديق البابا والتيتة وووووو هذه دولة أم شبكة عنكبوتية؟ والله ضيعانك يا سوريا أن يحل بك هذا الشقاء. ويتكلمون عن الإصلاح والديمقراطية. الآن يا بيت الاسد افقتم على هذا؟ صح النووووووووم يا شطّار

صح النوم
صح النوم -

لقد استولت عائلة الأسد على مقدرات الشعب السوري وكممت أفواه المعارضين بالقتل والإرهاب طيلة عقود. أستغرب أن أحدا من الدول التي كانت تتعامل مع النظام السوري البائد لم تستغرب تركيبة الدولة السورية غير المسبوق إليها. دولة يستثمرها ويحكمها اقتصادي وعسكريا ابن رئيس سابق وأخوه وصهره عمه وابن عمه وابن خالته وصديق أخيه والذي يشرب كأسا مع خاله والذي يمسح الحذاء له وسائق السيارة والطباخ والمخابراتي وطبيب العائلة وقريب الماما وصديق البابا والتيتة وووووو هذه دولة أم شبكة عنكبوتية؟ والله ضيعانك يا سوريا أن يحل بك هذا الشقاء. ويتكلمون عن الإصلاح والديمقراطية. الآن يا بيت الاسد افقتم على هذا؟ صح النووووووووم يا شطّار

The God Father
The God Father -

أوجه التشابه بين عائلة العرّاب الدون كورليوني وعائلة الأسد: العراب الكبير مارلون براندو قدّس سره نشأ من بيئة فقيرة متل الأسد الكبير. تسلّق أكتاف المجرمين الموجودين قبله و صفاهم نفرا نفرا. ابنه البكر مجرم و دموي. ابنه البكر مات قبله. ابنه الأوسط ضعيف الشخصية.لديه ابنة واحدة و تتزوجو بغير رضا ابوها رجلا انتهازيا و يركب على ظهر العيلة.•كاد آسف شوكت ان ينتحر ب 30 طلقة بظهره لولا تدخل ام البيش – بشرى – بعد قصة اغتيال مغنية بسوريا و نعرف انه وقتها فرضت عليه إقامة جبرية. أما في فيلم العرّاب فقد انتحروه مع ان الأخ وعد أخته أن لا يستنحرَ زوجَها. بشار تزوج أسماء ابنة العائلة الكبيرة و الارستقراطية و المتربية بلندن وليدي بكل معنى الكلمة و الأهم انها من خارج العائلة العيلة الكريمة، و مايكل كورليوني تزوج أيضا من خارج العائلة سيدة راقية. مايكل أراد في مرحلة من حياته أن يكف عن الااجرام و ينتقل تدريجيا للعمل الشرعي . بشار ادعى انه يريد الكف عن الفساد و الاجرام و يعمل اصلاحات.بعد فترة مايكل جرّ إلى عالم الجريمة و يقتل منافسيه و يرتكب مجازر. بشار أيضا ارتكب مجازر إنما بالتاكيد لم يجره أحد ولم يجبره أحد على ذلك. العائلتان منغمستان بالإجرام والفساد.عائلة العراب لديها مافيا والاسد لديها مافيا وشبيحة.الفرق الأساسي بين العائلتين أنه في نهاية الفيلم يموت مايكل كورليوني ميتة هادئة بعد أن تاب كما يبدو ولا يحاسبه أحد على جرائمه. أما بشار فسوف نحاسبه هو وعائلته على كل ظفر من اظافر اطفال درعا و كل قطرة دم وكل دمعة من ام و كل كف امتدت إلى بنت حرة و عندها كرامة اكثر من أزلامه وشبيحته.

The God Father
The God Father -

أوجه التشابه بين عائلة العرّاب الدون كورليوني وعائلة الأسد: العراب الكبير مارلون براندو قدّس سره نشأ من بيئة فقيرة متل الأسد الكبير. تسلّق أكتاف المجرمين الموجودين قبله و صفاهم نفرا نفرا. ابنه البكر مجرم و دموي. ابنه البكر مات قبله. ابنه الأوسط ضعيف الشخصية.لديه ابنة واحدة و تتزوجو بغير رضا ابوها رجلا انتهازيا و يركب على ظهر العيلة.•كاد آسف شوكت ان ينتحر ب 30 طلقة بظهره لولا تدخل ام البيش – بشرى – بعد قصة اغتيال مغنية بسوريا و نعرف انه وقتها فرضت عليه إقامة جبرية. أما في فيلم العرّاب فقد انتحروه مع ان الأخ وعد أخته أن لا يستنحرَ زوجَها. بشار تزوج أسماء ابنة العائلة الكبيرة و الارستقراطية و المتربية بلندن وليدي بكل معنى الكلمة و الأهم انها من خارج العائلة العيلة الكريمة، و مايكل كورليوني تزوج أيضا من خارج العائلة سيدة راقية. مايكل أراد في مرحلة من حياته أن يكف عن الااجرام و ينتقل تدريجيا للعمل الشرعي . بشار ادعى انه يريد الكف عن الفساد و الاجرام و يعمل اصلاحات.بعد فترة مايكل جرّ إلى عالم الجريمة و يقتل منافسيه و يرتكب مجازر. بشار أيضا ارتكب مجازر إنما بالتاكيد لم يجره أحد ولم يجبره أحد على ذلك. العائلتان منغمستان بالإجرام والفساد.عائلة العراب لديها مافيا والاسد لديها مافيا وشبيحة.الفرق الأساسي بين العائلتين أنه في نهاية الفيلم يموت مايكل كورليوني ميتة هادئة بعد أن تاب كما يبدو ولا يحاسبه أحد على جرائمه. أما بشار فسوف نحاسبه هو وعائلته على كل ظفر من اظافر اطفال درعا و كل قطرة دم وكل دمعة من ام و كل كف امتدت إلى بنت حرة و عندها كرامة اكثر من أزلامه وشبيحته.

تحرير المعتقلين
حملتنا القادمة -

ثلاثاء تحرير المعتقلين يا شباب ... بدها همة الأبطال .. الأبطال ... بالطول بالعرض .. بدنا معتقلينا الـ 14 الف نرجعهم لبيوتهم ... لن نكل .. ولن نمل .. ولن يهنأ لنا عيش ولن يطيب لنا منام ... أحرارنا المختطفون يجب أن يعودوا لبيوتهم ... حملتنا القادمة يا شباب وعلى كل الأصعدة ... لعيون المعتقلين الذين ضحوا بحريتهم من اجل حريتناالحملة مستمرة ... ونرجو من الجميع المشاركة المكثفة .. مظاهراتنا ستحمل ذات الموضوع ... أين أخي ... وأين عمي .. أين ابني ... أين جاري ... أين طل الملوحي

تحرير المعتقلين
حملتنا القادمة -

ثلاثاء تحرير المعتقلين يا شباب ... بدها همة الأبطال .. الأبطال ... بالطول بالعرض .. بدنا معتقلينا الـ 14 الف نرجعهم لبيوتهم ... لن نكل .. ولن نمل .. ولن يهنأ لنا عيش ولن يطيب لنا منام ... أحرارنا المختطفون يجب أن يعودوا لبيوتهم ... حملتنا القادمة يا شباب وعلى كل الأصعدة ... لعيون المعتقلين الذين ضحوا بحريتهم من اجل حريتناالحملة مستمرة ... ونرجو من الجميع المشاركة المكثفة .. مظاهراتنا ستحمل ذات الموضوع ... أين أخي ... وأين عمي .. أين ابني ... أين جاري ... أين طل الملوحي

الى بهية
واحد يريد كلية -

يا ست بهية انا كنت ضد النظام لكن بعد ما شفت زوجك مجتمع مع الصهاينة في باريس اتضحت الرؤية انكم معارضة تتاجرون بدماء الشعب السوري الطيب و انتي قاعدة بالقاهرة و عم تألفي قصص من عندك و مقالات كلها ملفقة ...لعلمك انه اصف شوكت قبل ثلاث سنوات و هو قيد الاقامه الجبرية ..صحيح نحنا شعب طيب بس مابينضحك علينا .الله يرحمك يا ابو الكلاوي...وانتي بتعرفي مين ابو الكلاوي...قال معارضة قال

الى بهية
واحد يريد كلية -

يا ست بهية انا كنت ضد النظام لكن بعد ما شفت زوجك مجتمع مع الصهاينة في باريس اتضحت الرؤية انكم معارضة تتاجرون بدماء الشعب السوري الطيب و انتي قاعدة بالقاهرة و عم تألفي قصص من عندك و مقالات كلها ملفقة ...لعلمك انه اصف شوكت قبل ثلاث سنوات و هو قيد الاقامه الجبرية ..صحيح نحنا شعب طيب بس مابينضحك علينا .الله يرحمك يا ابو الكلاوي...وانتي بتعرفي مين ابو الكلاوي...قال معارضة قال

حقيقتكم العفنه
عبد الله المؤمن -

.......هل انتم فخورون بما تنشرون من حقد طائفي ............................ ....كلامكم تفوح منه روح التعصب والطائفية وتعون الاسلام والاسلام منكم براء ......الاسلام يدعو الى التاخي في الانسانية وانتم تدعون الى القتل والذبح... الا قبح الله وجوهكم ولعنكم في الليل والنهار حتى قيام القيامة ..انا اعرف انكم لن تنشروا الرد

حقيقتكم العفنه
عبد الله المؤمن -

.......هل انتم فخورون بما تنشرون من حقد طائفي ............................ ....كلامكم تفوح منه روح التعصب والطائفية وتعون الاسلام والاسلام منكم براء ......الاسلام يدعو الى التاخي في الانسانية وانتم تدعون الى القتل والذبح... الا قبح الله وجوهكم ولعنكم في الليل والنهار حتى قيام القيامة ..انا اعرف انكم لن تنشروا الرد

بشار بريء!!!
بشار بريء!!! -

إلى كل المدافعين عن المسكين المظلوم ابن الحلال النظام وأزلامه أقول لكم ارتاحوا لا تقلقوا أبدا .بشار بريء وآصف بريء وماهر بريء والقط يأكل عشاءه ورامي بريء من السرقات وفقير وسنجمع له تبرعات كي يتمكن من تحقيق طموحاته. والشهداء مجرمون واللاجئون مجرمون والشعب السوري مجرم ويريد إسقاط النظام!!!!:):):)

بشار بريء!!!
بشار بريء!!! -

إلى كل المدافعين عن المسكين المظلوم ابن الحلال النظام وأزلامه أقول لكم ارتاحوا لا تقلقوا أبدا .بشار بريء وآصف بريء وماهر بريء والقط يأكل عشاءه ورامي بريء من السرقات وفقير وسنجمع له تبرعات كي يتمكن من تحقيق طموحاته. والشهداء مجرمون واللاجئون مجرمون والشعب السوري مجرم ويريد إسقاط النظام!!!!:):):)

ماسي رزكار
ابن الحيرة -

المنافق رزكار في 24 وناقل ربع الحقيقة ليوهم القراء - لانه نسي توارث الكرد في كردستان من الاب الى الابن والاثنين اتفقا مع الحكم الذي كانوا يحاربونه باسم حرية كردستان - لكنه ظهر لعائلة مسعود وعشيرته فقط وليس لابناء كردستان الذين قتلوا الكثيرين منهم لدى التظاهر او الاقتتال بين الحزبين الوريثين لكردستان اما السجون فحدث ولا حرج حتى المنظمات الدولية ستضع مسؤليها في قفص الاتهام لدى محكمة جرائم الحرب الدولية ؟؟؟ فهنيئا لك يا ناقص الذكاء بما تطرحه ؟؟؟ وتنسى كردستان وماسيها القديمة والحديثة

ساقط لا محالة
مقاطعة الحوار -

لا اعتقد ان مقاطعة الحوار هو رومانسية ومراهقة سياسية كما يقول البعض,ولا اعتقد بتاتاً ان المقاطِعين ضيَّعوا فرصة بسبب ذلك.ومع انني اوافق ان النظام لن يسقط غداً ولا بعد اشهر (إلا بمعجزة).ومع انني لا انكر ان النظام ما زال يمتلك الكثير من الأوراق الداخلية ويتكىء على فيتوات خارجية دسمة (إلى متى؟ هذا سؤال آخر):إلا انه ينبغي الإعتراف ان جلسات اليوم كما مؤتمر سميراميس قبلها لم تكن لتحدث لولا الورطة التي يستشعر النظام السوري انه اوقع نفسه بها بغبائه الأمني المعهود.لم يعد احد يصدق اقاويل النظام عن إصلاحات فيما يقتلون الشعب كل يوم بالرصاص ويحاصرون المدن.لا ينبغي إغفال انه في ظل كل هذا القتل وهذا الإبتزاز والزنازين فإن كل سوري ينزل إلى الشوارع متحدياً كل آلات القتل والإرهاب يساوي آلافاً مؤلفة فكيف لو تم السماح فعلاً للشعب بالتعبير عن رأيه بحرية.اما ما يُقال عن شعبية البعث الساحقة فهذا هراء,ومع عدم إنكار ان للرئيس شعبية (ما) إلا انه ينبغي استذكار الملايين التي نزلت إلى الشوارع تأييداً لديكتاتوريات دموية في امكنة اخرى ولما سقطت تلك الأنظمة خرجت الملايين نفسها ترقص على قبر الطاغية!!!لا احد ينكر ضرورة الحوار الجدي من اجل تحقيق اهداف الشعوب واستعادة حقوقها المكتسبة بالحرية والحياة الكريمة,اما ان تضع مسدساً في رأسي وتدعوني للحوار فوالله انا اعتبر إن عدم الحوار في ظل هذا الترهيب هو اقل ضرراً (ولا اقول انه الموقف السديد).اما السؤال الأساس وانا اضمنُ لك من متابعتي لعقلية النظام الأمني السوري ان الغباء والصلف والفوقية المستشرية والتي تتعامل مع الشعب وكأنها اشياؤه الخاصة,هذه العقليةُ هي نفسها ستعيد ربط اواصر المعارضة مع كل قطرة دم يسفكها النظام.المجتمعون اليوم من المعارضة على ضآلة تمثيلهم ورمزيتهم هم تحت الضغط, تحت ضغط الشارع,فماذا سيقولون للشعب مع وقوع اول مجزرة جديدة!!, وعلى اية حال: النظامُ ساقط لا محالة,هو سقط مع تحطيم جدار الخوف المريع الذي لم يجد له مثيلاً في اعتى الديكتاتوريات.النظام سقط معنوياً وقد يبقى بشار الأسد في السلطة ايضاً لبعض الوقت..إلا ان الغد لن يكون كما كانت هي الحال منذ اشهر اربعةٍ خلتوهذا بذاته -إلى اليوم- نصف انتصار!!!

صديقك اصف
مراقب الطريق -

انت في 64 كل كلامك تلفيق ودجل - اذا كنت من العارفين فقل لنا ما هي ملكية اصف شوكت التي جمعها من ورث جده ؟؟وكيف شارك في اغتيال الحريري - وكيف سيسلمة النظام السوري الى المحكمة الدولية ؟؟ اما الاوان الحالي مع ثورة الشعب السوري كله بكافة طوائفه - فانه طبيعي ان يستجمع قواه النظام وازلامه الذين اوصلوه الى هذا المازق بلصوصيتهم واحتقارهم لشعبهم مستغلين سلطة التسلط والارتزاق في محاربة طموحات الشعب - والافضل لك ان تراجع بدقة ماقاله الشرع في افتتاح مؤتمر التشاور وسترى في اي مكان قد يكون صديقك اصف ؟؟؟

ابو جهل
بو محمد السوري -

تبت يدا ابي لهب صدق الله العظيم انت توزع شهادات الايمان بالخناجر

ابو جهل
بو محمد السوري -

تبت يدا ابي لهب صدق الله العظيم انت توزع شهادات الايمان بالخناجر

العمى
بو محمد السوري -

لأنها تدل على قوة امريكا للدفاع عن الشعوب المقهورة من حكامها شو ضاربك العمى ما شفت ابو غريب العراق وغزة وقانا لبنان روح نام

العمى
بو محمد السوري -

لأنها تدل على قوة امريكا للدفاع عن الشعوب المقهورة من حكامها شو ضاربك العمى ما شفت ابو غريب العراق وغزة وقانا لبنان روح نام

النظارات السوداء
النظارات السوداء -

النظام السوري مصدوم وزبانيته مصعوقون وقريبا سيصابون بالسكتة الدماغية.لماذا؟ لم يكونوا يعرفون أن عوراتهم الإجرامية مكشوفة ومعروفة للقاصي والداني. لم يتوقعوا أن غسيلهم الوسخ سينشر على الملأ.لم يتوقعوا أنه سيجيء يوم وتسقط هالة الخوف التي كانت تحيط بهم وترعب الأكثرية الصامتة/وهذه الهالة التي انكسرت من المستحيل إصلاحها أو رتقها أو لصقها أو إعادتها إلى مكانها لأن أقدام المتظاهرين داستها وهكذا هي الدنيا دوائر.لم يتوقعوا ان كل ملفاتهم بالوقائع والأرقام موجودة لدى من يهمهم الأمر. لم يتوقعوا سقوط أوراق التوت والأقنعة. تأملوا الصورة المرفقة بالمقال لتعرفوا السبب/ النظارات السوداء!!!:)

النظارات السوداء
النظارات السوداء -

النظام السوري مصدوم وزبانيته مصعوقون وقريبا سيصابون بالسكتة الدماغية.لماذا؟ لم يكونوا يعرفون أن عوراتهم الإجرامية مكشوفة ومعروفة للقاصي والداني. لم يتوقعوا أن غسيلهم الوسخ سينشر على الملأ.لم يتوقعوا أنه سيجيء يوم وتسقط هالة الخوف التي كانت تحيط بهم وترعب الأكثرية الصامتة/وهذه الهالة التي انكسرت من المستحيل إصلاحها أو رتقها أو لصقها أو إعادتها إلى مكانها لأن أقدام المتظاهرين داستها وهكذا هي الدنيا دوائر.لم يتوقعوا ان كل ملفاتهم بالوقائع والأرقام موجودة لدى من يهمهم الأمر. لم يتوقعوا سقوط أوراق التوت والأقنعة. تأملوا الصورة المرفقة بالمقال لتعرفوا السبب/ النظارات السوداء!!!:)

مسكين يا آصف
مسكين يا آصف -

مسكين يا عمو صفصف ما لك حظ أبدا. ساعة ماهر يطلق النار عليك وساعة اللبنانيون يطردونك وساعة بشرى تزعل منك والآن بشار وماهر اتفقوا عليك. قلنا لك من الأول لا تلحق الغراب لأنه سيدلك على الخراب عفوا قصدي على الأسد!:)

مسكين يا آصف
مسكين يا آصف -

مسكين يا عمو صفصف ما لك حظ أبدا. ساعة ماهر يطلق النار عليك وساعة اللبنانيون يطردونك وساعة بشرى تزعل منك والآن بشار وماهر اتفقوا عليك. قلنا لك من الأول لا تلحق الغراب لأنه سيدلك على الخراب عفوا قصدي على الأسد!:)

اين العدالة
اسماعيل حاج بكري -

يكفي وجود رفعت الاسد في حماية بريطانيا و هو مهندس مذابح حماة ليؤكد تواطؤ الغرب مع النظام اذا كان الغرب جادا في معاقبة النظام فليبدأ من لندن و يسلم رفعت الاسد الى محكمة جرائم الحرب

اين العدالة
اسماعيل حاج بكري -

يكفي وجود رفعت الاسد في حماية بريطانيا و هو مهندس مذابح حماة ليؤكد تواطؤ الغرب مع النظام اذا كان الغرب جادا في معاقبة النظام فليبدأ من لندن و يسلم رفعت الاسد الى محكمة جرائم الحرب

لا غرب ولا شرق
لا غرب ولا شرق -

الثورة السورية بدأت من جدار لونه أطفال درعا بدمائهم وعلى هذا الجدار سنكتب أسماء الجلادين والقتلة واللصوص إلى أبد الآبدين. سوريا حرة عربية لن تكون عثمانية ولا مجوسية ولا إنجليزية ولا فرنسية ولا أميركية. عاشت الثورة حتى النصر

لا غرب ولا شرق
لا غرب ولا شرق -

الثورة السورية بدأت من جدار لونه أطفال درعا بدمائهم وعلى هذا الجدار سنكتب أسماء الجلادين والقتلة واللصوص إلى أبد الآبدين. سوريا حرة عربية لن تكون عثمانية ولا مجوسية ولا إنجليزية ولا فرنسية ولا أميركية. عاشت الثورة حتى النصر

اصف شوكت
احمد -

ايلاف ارجو منكم ان تعرو هذا انسان انه ابشع انسان خلقه الله على وجهه الارض يحب النساء حبا لايوصف سكير من الطرز الاول مرتشي لي ابعد الحدود ظالم لايعرف الرحمه ولا الشفقه فاانا لااستبعد اي عمل يقوم به هذا المجرم الجزار لان النظام يكافح من اجل البقاء او الموت ارجو النشر اايلاف وشكرا

اصف شوكت
احمد -

ايلاف ارجو منكم ان تعرو هذا انسان انه ابشع انسان خلقه الله على وجهه الارض يحب النساء حبا لايوصف سكير من الطرز الاول مرتشي لي ابعد الحدود ظالم لايعرف الرحمه ولا الشفقه فاانا لااستبعد اي عمل يقوم به هذا المجرم الجزار لان النظام يكافح من اجل البقاء او الموت ارجو النشر اايلاف وشكرا

النصر قادم قادم
النصر قادم قادم -

وشعبنا مصمم على التغيير وغير آبه بالقمع الوحشي. إن أي حوار سيعطي عصابة الاجرام الموغل في القتل شرعية هو الان فاقدها, وسيمده بطوق نجاة هو في أمس الحاجة لها ولن يستخدمه في الخير أبدا. وهذه الالة العسكرية في جبل الزاوية وادلب والمتحاورون لم يغادروا مواقعهم. أقول أهل حماة الابية والشعب السوري في كل المدن والقرى السورية ماضون بالاحتجاجات بزخم أكبر وخروج أكثر لأنه صمم على خلعك أيها المجرم. لا للتدخل الاجنبي ياشعبي السوري. كثفوا المظاهرات ورصوا الصفوف لأن اسقاط المجرم على ايدي ثوارنا الابطال المغاوير بات قريبا. الله ينصركم ويثبت أقدامكم امين النصر قادم قادم من عند الله

النصر قادم قادم
النصر قادم قادم -

وشعبنا مصمم على التغيير وغير آبه بالقمع الوحشي. إن أي حوار سيعطي عصابة الاجرام الموغل في القتل شرعية هو الان فاقدها, وسيمده بطوق نجاة هو في أمس الحاجة لها ولن يستخدمه في الخير أبدا. وهذه الالة العسكرية في جبل الزاوية وادلب والمتحاورون لم يغادروا مواقعهم. أقول أهل حماة الابية والشعب السوري في كل المدن والقرى السورية ماضون بالاحتجاجات بزخم أكبر وخروج أكثر لأنه صمم على خلعك أيها المجرم. لا للتدخل الاجنبي ياشعبي السوري. كثفوا المظاهرات ورصوا الصفوف لأن اسقاط المجرم على ايدي ثوارنا الابطال المغاوير بات قريبا. الله ينصركم ويثبت أقدامكم امين النصر قادم قادم من عند الله

يحكي على أدو
الثائر -

الفرق بالأولى أجرم وزال وبالثانية زال وأجرم بالأولى خلد الأحرار وبالثانية ساد الأحرار

يحكي على أدو
الثائر -

الفرق بالأولى أجرم وزال وبالثانية زال وأجرم بالأولى خلد الأحرار وبالثانية ساد الأحرار

معارضة الصهاينة
راني -

معارضة يقودها الصهاينةتحت اقدامنا تموت الحشرات أنتم لا تريدون إصلاحاً ولا تغيير أنتم تريدون خراباً وتسيرون وفق أجندة اسرائيلية امريكية والغل والتعصب قد ملأت قلوبكم وما وعدتكم به امريكا لن يتحقق لقد راهنتم على الحصان الخسران . معارضة يقودها الصهاينةتحت اقدامنا تموت الحشراتعن اي معارضة تتكلمون عن معارضة يقودها الصهاينة من الخارج ويجلسون في الصفوف الامامية من أركان المعارضة هذه هي معارضتكم التي جلبت العار لكم انها وصمة عار لن يمحوها التاريخ ؟؟قولوا ما تقولونه الاسد باقي رغم أنف الحاقدين وكل الدسائس والمؤامرات التي تشنها اسرائيل وامريكا لإرضاخه لن تجعلنا الا ثباتاً ويقيناً بأننا على حق ولتكن أرض محروقة يا خدام نحن في لبنان تعودنا من العدوا على لغة الارض المحروقة ولن تستفيد بحكمك لأنك لن تتمكن أن تحكم يا خدام فالفتنة لن تدعك بسلام والفتنة سوف تصل لكل العرب والكأس الذي شرب منه لبنان سوف تشربون منه إنها عدالة السماء خمسون عاماً ونحن نُقتل وأرضنا تحُرق والعالم العربي وقف متفرجاً منهم من كان مستفيداً ومنهم من كان ضعيف وخائف على مصالحه ونحن منذ زمن فقدنا الثقة بالدول العربية لأنها لم تفعل لنا شيئاً وأوجه كلامي للمتظاهرين في مصر وسوريا وكل مكان أنتم لم تسقطوا نظاماً ولكن امريكا واسرائيل هي من أسقطت الانظمة في مصر لأنها تريد رجل لا يقول لا بل نعم دائماً لم تعد ترضيها الانظمة الحاكمة لأنها تسيطر على دولها تريد حكام ضعفاء تحركهم كالدمى ولكن في مصر مبارك تنازل حقناً للدماء وكان نصيبه ما يجري الآن الاساءات والفساد وكل نظام فيه فساد ومحسوبيات ومن ليس لديه يتقدم ويقول وأكثرهم دول الخليج ولكن ما حصل في مصر ليس سوريا ولبنان فعندنا تندحر المؤامرات لأننا تعودنا على أن نقتل تعودنا على أن نُحرق ولكن لن نرضخ فلتكن أرض محروقة وعلى الباغي تدور الدوالي فكلنا بشار وكلنا مقاومة وكفى كذباً وتضليل للحقائق أما الآن عندما لم تحقق اسرائيل وامريكا مرادها لإنهاء المقاومة وحماية اسرائيل حاولت بكل الطرق عن طريق لبنان واشعال الفتنة والحرب التي شنتها اسرائيل وامريكا على لبنان وقتلهم الاطفال لتأجيج الأهالي على حزب الله لم ينفع وعندما فشلت خطتها بلبنان بدأت عن طريق الخريف العربي انا اخجل أن اقول الربيع العربي لأنها ثورة اسرائيل وامريكا لزعزعة الامن في بلادنا عبر بث الفتن والقتل والارهاب عن طريق السلفية

معارضة الصهاينة
راني -

معارضة يقودها الصهاينةتحت اقدامنا تموت الحشرات أنتم لا تريدون إصلاحاً ولا تغيير أنتم تريدون خراباً وتسيرون وفق أجندة اسرائيلية امريكية والغل والتعصب قد ملأت قلوبكم وما وعدتكم به امريكا لن يتحقق لقد راهنتم على الحصان الخسران . معارضة يقودها الصهاينةتحت اقدامنا تموت الحشراتعن اي معارضة تتكلمون عن معارضة يقودها الصهاينة من الخارج ويجلسون في الصفوف الامامية من أركان المعارضة هذه هي معارضتكم التي جلبت العار لكم انها وصمة عار لن يمحوها التاريخ ؟؟قولوا ما تقولونه الاسد باقي رغم أنف الحاقدين وكل الدسائس والمؤامرات التي تشنها اسرائيل وامريكا لإرضاخه لن تجعلنا الا ثباتاً ويقيناً بأننا على حق ولتكن أرض محروقة يا خدام نحن في لبنان تعودنا من العدوا على لغة الارض المحروقة ولن تستفيد بحكمك لأنك لن تتمكن أن تحكم يا خدام فالفتنة لن تدعك بسلام والفتنة سوف تصل لكل العرب والكأس الذي شرب منه لبنان سوف تشربون منه إنها عدالة السماء خمسون عاماً ونحن نُقتل وأرضنا تحُرق والعالم العربي وقف متفرجاً منهم من كان مستفيداً ومنهم من كان ضعيف وخائف على مصالحه ونحن منذ زمن فقدنا الثقة بالدول العربية لأنها لم تفعل لنا شيئاً وأوجه كلامي للمتظاهرين في مصر وسوريا وكل مكان أنتم لم تسقطوا نظاماً ولكن امريكا واسرائيل هي من أسقطت الانظمة في مصر لأنها تريد رجل لا يقول لا بل نعم دائماً لم تعد ترضيها الانظمة الحاكمة لأنها تسيطر على دولها تريد حكام ضعفاء تحركهم كالدمى ولكن في مصر مبارك تنازل حقناً للدماء وكان نصيبه ما يجري الآن الاساءات والفساد وكل نظام فيه فساد ومحسوبيات ومن ليس لديه يتقدم ويقول وأكثرهم دول الخليج ولكن ما حصل في مصر ليس سوريا ولبنان فعندنا تندحر المؤامرات لأننا تعودنا على أن نقتل تعودنا على أن نُحرق ولكن لن نرضخ فلتكن أرض محروقة وعلى الباغي تدور الدوالي فكلنا بشار وكلنا مقاومة وكفى كذباً وتضليل للحقائق أما الآن عندما لم تحقق اسرائيل وامريكا مرادها لإنهاء المقاومة وحماية اسرائيل حاولت بكل الطرق عن طريق لبنان واشعال الفتنة والحرب التي شنتها اسرائيل وامريكا على لبنان وقتلهم الاطفال لتأجيج الأهالي على حزب الله لم ينفع وعندما فشلت خطتها بلبنان بدأت عن طريق الخريف العربي انا اخجل أن اقول الربيع العربي لأنها ثورة اسرائيل وامريكا لزعزعة الامن في بلادنا عبر بث الفتن والقتل والارهاب عن طريق السلفية

بلدي تولد
بلدي تولد -

الشيخ راني.. والله وجعني قلبي على معلمك. كيف سيوفق بين وقته في قمع الشعب السوري الثائر والتعليق في إيلاف وقراءة التعليقات وتبييض صفحات النظام السوداء. والأكثر صعوبة من هذا إقناعنا بذلك. صعب صعب صعب كثيرا كثيرا .ثم أن الموضوع عن سوريا الحبيبة ما دخل سمير جعجع وبطيخ مبسمر بالموضوع. والآن صار صعبا أن نقرأ أيضا فالوقت محشور جدا وهناك بلد يولد اسمه سوريا. ولن يكون أرضا محروقة أبدا. ما سيحترق حقيقة هو ...والا من دون أن اقول خليها مفاجأة...

بلدي تولد
بلدي تولد -

الشيخ راني.. والله وجعني قلبي على معلمك. كيف سيوفق بين وقته في قمع الشعب السوري الثائر والتعليق في إيلاف وقراءة التعليقات وتبييض صفحات النظام السوداء. والأكثر صعوبة من هذا إقناعنا بذلك. صعب صعب صعب كثيرا كثيرا .ثم أن الموضوع عن سوريا الحبيبة ما دخل سمير جعجع وبطيخ مبسمر بالموضوع. والآن صار صعبا أن نقرأ أيضا فالوقت محشور جدا وهناك بلد يولد اسمه سوريا. ولن يكون أرضا محروقة أبدا. ما سيحترق حقيقة هو ...والا من دون أن اقول خليها مفاجأة...

رد علي مو عاجبو
أحمد -

هاد الحكي صحيح مية بالمية و كل يلي بقول لأ هو من أتباع النظام و اذا أصف ......مانو على {اس عملو متل ما عم تقولو ليش لهلق مخليينو معون؟؟بعدين يا ...متل هيك واحد بفيدون كتير عندو خبرة كبيرة من زمن المقبور في فهايم افهمو و حماة الله حاميها عصبا عنكون مشكورة أختي عالحكي و يسلمو ايديكي

رد علي مو عاجبو
أحمد -

هاد الحكي صحيح مية بالمية و كل يلي بقول لأ هو من أتباع النظام و اذا أصف ......مانو على {اس عملو متل ما عم تقولو ليش لهلق مخليينو معون؟؟بعدين يا ...متل هيك واحد بفيدون كتير عندو خبرة كبيرة من زمن المقبور في فهايم افهمو و حماة الله حاميها عصبا عنكون مشكورة أختي عالحكي و يسلمو ايديكي

...كتير
ah0ad -

معقول لهاد الوقت لسى في ....مصدقين انو سوريا تتعرض لمؤامرة؟؟؟اي مؤامرة اي حكي فاضي روحو يا ....و فتحو عقولكون و عيونكون و تعلمو أكتر من 40 سنة ماذا فعل ىل الأسد و حزب ...لسوريا؟؟؟

...كتير
ah0ad -

معقول لهاد الوقت لسى في ....مصدقين انو سوريا تتعرض لمؤامرة؟؟؟اي مؤامرة اي حكي فاضي روحو يا ....و فتحو عقولكون و عيونكون و تعلمو أكتر من 40 سنة ماذا فعل ىل الأسد و حزب ...لسوريا؟؟؟

canada
hussni malas -

كل من يدافع عن المجرم بشار وعصابته فهو مثله و سنحابه معهم انشاء الله انا استغرب هذا اللذي يؤيد المجرمين كيف لايريد حريه وديمقراطيه الا تريد تداول للسلطه ٤ سنوات لكل رءيس وحرية الراي وبرلمان منتخب حرية صحافه استقلال القضاء اللذي يحاسب كل فاسد حتى الرءيس نفسه ام تريد رءيسا للابد ومخابرات تعثوا فسادا هل تريدلاولادك ان يعيشوا في هكذا حكم ! حكم المافيا لا تريد ان نكون مثل اي دوله متقدمه في العالم ماللذي ينقصنا فنحن شعب مثل ي شعب حاول ان تتخيل الحياة الحره ووضع سوريا الحبيبه راجع ضميرك فنحن شعب واحد مهما كانت انتماءاتنا الدينيه والسياسيه وكلنا يريد حياة حره كريمه لهذا الشعب العظيم ٠

canada
hussni malas -

كل من يدافع عن المجرم بشار وعصابته فهو مثله و سنحابه معهم انشاء الله انا استغرب هذا اللذي يؤيد المجرمين كيف لايريد حريه وديمقراطيه الا تريد تداول للسلطه ٤ سنوات لكل رءيس وحرية الراي وبرلمان منتخب حرية صحافه استقلال القضاء اللذي يحاسب كل فاسد حتى الرءيس نفسه ام تريد رءيسا للابد ومخابرات تعثوا فسادا هل تريدلاولادك ان يعيشوا في هكذا حكم ! حكم المافيا لا تريد ان نكون مثل اي دوله متقدمه في العالم ماللذي ينقصنا فنحن شعب مثل ي شعب حاول ان تتخيل الحياة الحره ووضع سوريا الحبيبه راجع ضميرك فنحن شعب واحد مهما كانت انتماءاتنا الدينيه والسياسيه وكلنا يريد حياة حره كريمه لهذا الشعب العظيم ٠

السقوط للهاوية
ابو الثوار 55 -

سقطت شرعية الأسد وعائلته بعد الهجوم على السفارة الأمريكية والتي يجب ان تكون محمية من نظام الأسد وعلى اراضيه بموجب الأتفاقيات والأعراف الدولية الدبلوماسية الموقعة بجنيف بسويسرا لك الدول والعرف المعروف عالميا بأن سفارة اية دولة على ارض اي دولة اخرى هي جزء من دولتها الأم أي أن السفارة الأمريكية بسوريا هي جزء من اراضي الولايات المتحدة الأمريكية كما ان السفارة السورية بأمريكا جزء من الأراضي السورية ...هؤلاء المغفلين بالنظام ارسلوا شبيحتهم لتسلق سور السفارة الأمريكية والفرنسية وهؤلاء الجهلة بالنظام من وزير خارجية النظام الطبل وليد المعلم تجاهل قوة السفارة الأمريكية بدمشق بحي ابو رمانه وارسلوا شبيحتهم الى التسلق والهجوم على السفارة الأمريكية .... اذا كانت سابقا الحكومة السورية تتعاون مع امريكا ضد الأرهاب وتسليم المجرمين من الأرهابيين لأمريكا فاليوم سقطت هذه المعاهدة السورية الأمريكية بهجوم ارهابيين تابعين للنظام السوري على السفارة الأمريكية وامام عيون قوات الأمن والشرطة السورية .....لقد سبق للأمن السوري بسنوات سابقة الهجوم على السفارة الأمريكية بدمشق ودفعت سوريا للأمريكان اضرار السفارة بنصف مليون دولار ...واليوم يتكرر سيناريو الأعتداء على السفارة الأمريكية من جديد ....والسؤال كيف وصل الشبيحة الى محيط السفارة الأمريكية للأعتداء عليها وامريكا تعرف منذ سنوات طويلة بأن جدار السفارة الأمريكية ملاصق لجدار ومنزل وبيت حافظ الأسد (بل ان حافظ الأسد بحي ابو رمانة هو جار مع السفارة الأمريكية وبمعنى آخر من يصل السفارة الأمريكية بدمشق فهو حتما وصل لبيت حافظ الأسد وزوجته المقيمة به منذ 40 عاما أي ام المجرم بشار الأسد .بل ان الأمريكان يعرفون بأن جارهم بيت حافظ اسد اي ان الشبيحة ضربوا السفارة الأمريكية المجاورة لبيت الأسد والمحمي بمئات الجنود والأمن لكونه بيت الرئيس فكيف سيقتنع الأمريكان بأن الهجوم على السفارة الأمريكية لم يكن مهيئ ومدروس من النظام السوري خصوصا ان السفارة ملاصقة جداريا لبيت الرئيس السوري . لذلك فقدت شرعية بشار الأسد من قبل امريكا لسببين الأول وجود آمن دائما ومنذ 40 عاما يحمي بيت حافظ الأسد وبنفس شارع السفارة الأمريكية بدمشق ولم يردع الشبيحة عند الهجوم على السفارة الأمريكية وثانيا لأن الأتفاقات الدولية تمنع الأعتداء على اي سفارة دولة على اراضي الدولة الأخرى بل مازاد الأمور

السقوط للهاوية
ابو الثوار 55 -

سقطت شرعية الأسد وعائلته بعد الهجوم على السفارة الأمريكية والتي يجب ان تكون محمية من نظام الأسد وعلى اراضيه بموجب الأتفاقيات والأعراف الدولية الدبلوماسية الموقعة بجنيف بسويسرا لك الدول والعرف المعروف عالميا بأن سفارة اية دولة على ارض اي دولة اخرى هي جزء من دولتها الأم أي أن السفارة الأمريكية بسوريا هي جزء من اراضي الولايات المتحدة الأمريكية كما ان السفارة السورية بأمريكا جزء من الأراضي السورية ...هؤلاء المغفلين بالنظام ارسلوا شبيحتهم لتسلق سور السفارة الأمريكية والفرنسية وهؤلاء الجهلة بالنظام من وزير خارجية النظام الطبل وليد المعلم تجاهل قوة السفارة الأمريكية بدمشق بحي ابو رمانه وارسلوا شبيحتهم الى التسلق والهجوم على السفارة الأمريكية .... اذا كانت سابقا الحكومة السورية تتعاون مع امريكا ضد الأرهاب وتسليم المجرمين من الأرهابيين لأمريكا فاليوم سقطت هذه المعاهدة السورية الأمريكية بهجوم ارهابيين تابعين للنظام السوري على السفارة الأمريكية وامام عيون قوات الأمن والشرطة السورية .....لقد سبق للأمن السوري بسنوات سابقة الهجوم على السفارة الأمريكية بدمشق ودفعت سوريا للأمريكان اضرار السفارة بنصف مليون دولار ...واليوم يتكرر سيناريو الأعتداء على السفارة الأمريكية من جديد ....والسؤال كيف وصل الشبيحة الى محيط السفارة الأمريكية للأعتداء عليها وامريكا تعرف منذ سنوات طويلة بأن جدار السفارة الأمريكية ملاصق لجدار ومنزل وبيت حافظ الأسد (بل ان حافظ الأسد بحي ابو رمانة هو جار مع السفارة الأمريكية وبمعنى آخر من يصل السفارة الأمريكية بدمشق فهو حتما وصل لبيت حافظ الأسد وزوجته المقيمة به منذ 40 عاما أي ام المجرم بشار الأسد .بل ان الأمريكان يعرفون بأن جارهم بيت حافظ اسد اي ان الشبيحة ضربوا السفارة الأمريكية المجاورة لبيت الأسد والمحمي بمئات الجنود والأمن لكونه بيت الرئيس فكيف سيقتنع الأمريكان بأن الهجوم على السفارة الأمريكية لم يكن مهيئ ومدروس من النظام السوري خصوصا ان السفارة ملاصقة جداريا لبيت الرئيس السوري . لذلك فقدت شرعية بشار الأسد من قبل امريكا لسببين الأول وجود آمن دائما ومنذ 40 عاما يحمي بيت حافظ الأسد وبنفس شارع السفارة الأمريكية بدمشق ولم يردع الشبيحة عند الهجوم على السفارة الأمريكية وثانيا لأن الأتفاقات الدولية تمنع الأعتداء على اي سفارة دولة على اراضي الدولة الأخرى بل مازاد الأمور

السقوط للهاوية
ابو الثوار 55 -

سقطت شرعية الأسد وعائلته بعد الهجوم على السفارة الأمريكية والتي يجب ان تكون محمية من نظام الأسد وعلى اراضيه بموجب الأتفاقيات والأعراف الدولية الدبلوماسية الموقعة بجنيف بسويسرا لك الدول والعرف المعروف عالميا بأن سفارة اية دولة على ارض اي دولة اخرى هي جزء من دولتها الأم أي أن السفارة الأمريكية بسوريا هي جزء من اراضي الولايات المتحدة الأمريكية كما ان السفارة السورية بأمريكا جزء من الأراضي السورية ...هؤلاء المغفلين بالنظام ارسلوا شبيحتهم لتسلق سور السفارة الأمريكية والفرنسية وهؤلاء الجهلة بالنظام من وزير خارجية النظام الطبل وليد المعلم تجاهل قوة السفارة الأمريكية بدمشق بحي ابو رمانه وارسلوا شبيحتهم الى التسلق والهجوم على السفارة الأمريكية .... اذا كانت سابقا الحكومة السورية تتعاون مع امريكا ضد الأرهاب وتسليم المجرمين من الأرهابيين لأمريكا فاليوم سقطت هذه المعاهدة السورية الأمريكية بهجوم ارهابيين تابعين للنظام السوري على السفارة الأمريكية وامام عيون قوات الأمن والشرطة السورية .....لقد سبق للأمن السوري بسنوات سابقة الهجوم على السفارة الأمريكية بدمشق ودفعت سوريا للأمريكان اضرار السفارة بنصف مليون دولار ...واليوم يتكرر سيناريو الأعتداء على السفارة الأمريكية من جديد ....والسؤال كيف وصل الشبيحة الى محيط السفارة الأمريكية للأعتداء عليها وامريكا تعرف منذ سنوات طويلة بأن جدار السفارة الأمريكية ملاصق لجدار ومنزل وبيت حافظ الأسد (بل ان حافظ الأسد بحي ابو رمانة هو جار مع السفارة الأمريكية وبمعنى آخر من يصل السفارة الأمريكية بدمشق فهو حتما وصل لبيت حافظ الأسد وزوجته المقيمة به منذ 40 عاما أي ام المجرم بشار الأسد .بل ان الأمريكان يعرفون بأن جارهم بيت حافظ اسد اي ان الشبيحة ضربوا السفارة الأمريكية المجاورة لبيت الأسد والمحمي بمئات الجنود والأمن لكونه بيت الرئيس فكيف سيقتنع الأمريكان بأن الهجوم على السفارة الأمريكية لم يكن مهيئ ومدروس من النظام السوري خصوصا ان السفارة ملاصقة جداريا لبيت الرئيس السوري . لذلك فقدت شرعية بشار الأسد من قبل امريكا لسببين الأول وجود آمن دائما ومنذ 40 عاما يحمي بيت حافظ الأسد وبنفس شارع السفارة الأمريكية بدمشق ولم يردع الشبيحة عند الهجوم على السفارة الأمريكية وثانيا لأن الأتفاقات الدولية تمنع الأعتداء على اي سفارة دولة على اراضي الدولة الأخرى بل مازاد الأمور

السقوط للهاوية
ابو الثوار 55 -

سقطت شرعية الأسد وعائلته بعد الهجوم على السفارة الأمريكية والتي يجب ان تكون محمية من نظام الأسد وعلى اراضيه بموجب الأتفاقيات والأعراف الدولية الدبلوماسية الموقعة بجنيف بسويسرا لك الدول والعرف المعروف عالميا بأن سفارة اية دولة على ارض اي دولة اخرى هي جزء من دولتها الأم أي أن السفارة الأمريكية بسوريا هي جزء من اراضي الولايات المتحدة الأمريكية كما ان السفارة السورية بأمريكا جزء من الأراضي السورية ...هؤلاء المغفلين بالنظام ارسلوا شبيحتهم لتسلق سور السفارة الأمريكية والفرنسية وهؤلاء الجهلة بالنظام من وزير خارجية النظام الطبل وليد المعلم تجاهل قوة السفارة الأمريكية بدمشق بحي ابو رمانه وارسلوا شبيحتهم الى التسلق والهجوم على السفارة الأمريكية .... اذا كانت سابقا الحكومة السورية تتعاون مع امريكا ضد الأرهاب وتسليم المجرمين من الأرهابيين لأمريكا فاليوم سقطت هذه المعاهدة السورية الأمريكية بهجوم ارهابيين تابعين للنظام السوري على السفارة الأمريكية وامام عيون قوات الأمن والشرطة السورية .....لقد سبق للأمن السوري بسنوات سابقة الهجوم على السفارة الأمريكية بدمشق ودفعت سوريا للأمريكان اضرار السفارة بنصف مليون دولار ...واليوم يتكرر سيناريو الأعتداء على السفارة الأمريكية من جديد ....والسؤال كيف وصل الشبيحة الى محيط السفارة الأمريكية للأعتداء عليها وامريكا تعرف منذ سنوات طويلة بأن جدار السفارة الأمريكية ملاصق لجدار ومنزل وبيت حافظ الأسد (بل ان حافظ الأسد بحي ابو رمانة هو جار مع السفارة الأمريكية وبمعنى آخر من يصل السفارة الأمريكية بدمشق فهو حتما وصل لبيت حافظ الأسد وزوجته المقيمة به منذ 40 عاما أي ام المجرم بشار الأسد .بل ان الأمريكان يعرفون بأن جارهم بيت حافظ اسد اي ان الشبيحة ضربوا السفارة الأمريكية المجاورة لبيت الأسد والمحمي بمئات الجنود والأمن لكونه بيت الرئيس فكيف سيقتنع الأمريكان بأن الهجوم على السفارة الأمريكية لم يكن مهيئ ومدروس من النظام السوري خصوصا ان السفارة ملاصقة جداريا لبيت الرئيس السوري . لذلك فقدت شرعية بشار الأسد من قبل امريكا لسببين الأول وجود آمن دائما ومنذ 40 عاما يحمي بيت حافظ الأسد وبنفس شارع السفارة الأمريكية بدمشق ولم يردع الشبيحة عند الهجوم على السفارة الأمريكية وثانيا لأن الأتفاقات الدولية تمنع الأعتداء على اي سفارة دولة على اراضي الدولة الأخرى بل مازاد الأمور

سنغادر معاً
سنغادر معاً -

;... لقد اعتلينا السلطة معا، وسنغادر معاً عبارة كشفت إحدى وثائق ويكيليكس التي نُشرت في بيروت امس ان رئيس جهاز المخابرات العسكرية السورية آصف شوكت قالها لصهره الرئيس بشار الاسد العام 2005 مع اقتراب لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري من الحلقة الضيقة وخلال لقاء حول سبل التعاطي مع هذه اللجنة.

سنغادر معاً
سنغادر معاً -

;... لقد اعتلينا السلطة معا، وسنغادر معاً عبارة كشفت إحدى وثائق ويكيليكس التي نُشرت في بيروت امس ان رئيس جهاز المخابرات العسكرية السورية آصف شوكت قالها لصهره الرئيس بشار الاسد العام 2005 مع اقتراب لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري من الحلقة الضيقة وخلال لقاء حول سبل التعاطي مع هذه اللجنة.