أخبار

غالبية قراء إيلاف مع تسليم حزب الله المتهمين باغتيال الحريري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
رسم بياني يظهر نتيجة الاستفتاء

صوتت الأكثرية من قراء إيلاف مع ضرورة تقديم حزب الله المتهمين بقضية اغتيال رفيق الحريري إلى المحاكمة، أما أصوات المسؤولين الذين استفتتهم ايلاف فقد صبت المعارضة منها باتجاه يعاكس رأي الاكثرية.

بهدوء مشوب بالتوتر استقبل لبنان الاسبوع الماضي مذكرات التوقيف الأربع التي أصدرتها المحكمة الدولية، بعد ست سنوات وأربعة أشهر ونصف على 14 شباط/فبراير الذي أودى بحياة رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، ومثلما أحدث الاغتيال تغييرات حادة في المشهد السياسي فإن القرار الاتهامي أحدث بدوره شرخًا نفسيًا عميقًا بين مؤيديه ورافضيه قبل أن يكشف النقاب عن مضمونه.

وبعد توجيه الاتهام الى 4 عناصر من حزب الله توجهت ايلاف الى قرائها وسألتهم هل من واجب حزب الله تقديم المتهمين بقتل رفيق الحريري الى المحاكمة، فأجابت الاكثرية بنعم وكانت النتائج على النحو التالي: 68.98 % أجابوا بنعم على السؤال باصوات وصلت الى 6658، و31.02 أجابوا بلا اي بأصوات وصلت الى 2994، وكان مجموع الاصوات على هذا السؤال 9652.

ويقول النائب السابق مصطفى هاشم ( 14 آذار/مارس) لإيلاف انه يجب ومن الضروري على حزب الله ان يقدم المتهمين في اغتيال رفيق الحريري الى المحكمة الدولية، اما في حال لم يُقدم حزب الله على هذه الخطوة فان مجلس الامن سيتصرف وهناك 30 يومًا لتسليم المتهمين، وبعدها ستقوم المحكمة الدولية بمهامها وكذلك مجلس الامن يكلف الانتربول.

أما كمعارضة ما هي التحركات التي سيقومون بها في حال امتنع حزب الله عن تسليم المتهمين فيقول سنقوم بكل الطرق السلمية المشروعة، في المجلس النيابي وفي الضغط على الحكومة، وتنوير الشارع للتوجه الى هذه الغاية مع اسهام شارع 8 آذار ألا يأخذ لبنان الى مواجهة مع المجتمع الدولي، وبالتالي العواقب التي تنتظر لبنان في حال تم ذلك، هناك امور كثيرة سنعملها تحت سقف الدستور.

وهو لا يتوقع خضات امنية اذا رفض حزب الله تسليم المتهمين وستبقى الامور ضمن الانضباط الامني، على الاقل من قبل المعارضة. وهو يرى أنه لم يتم اتهام الحزب كحزب بل فقط اعضاء منه وبالتالي من الاجدى لأمن لبنان تسليم حزب الله هؤلاء المتهمين.

بدوره تحدث لإيلاف معن بشور(المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية) فقال انه بحسب المحكمة يتوجب على حزب الله تسليم المتهمين اليها وهذه المحكمة لا يجب تسليمها المتهمين لانها ليست ملتزمة بالشروط والمعايير الدولية والقانونية حسب ما نص عليه القرار 1757، ويضيف:" في حال لم يقدم حزب الله على هذه الخطوة فان الحكومة ستقوم بدراسة القرار الاتهامي، وستقرر موقفها من هذه القضية في ضوء رأيها منها، فاذا كان هذا القرار ملتزمًا كما ينص القرار 1757 بالمعايير والشروط القانونية، حينها سيصار الى التفاهم، اما عكس ذلك فلن تتعامل الحكومة مع هذا القرار.

ولا يرى بشور أي خضات امنية متوقعة في حال لم يتم تسليم حزب الله للمتهمين، وسيبقى الوضع مسيطرًا عليه في لبنان، ويضيف:" من تم اتهامهم من اعضاء حزب الله هم مجاهدون معروفون بتاريخهم النضالي وبالمعارك المهمة التي خاضوها ضد اسرائيل، واختيارهم ليس بالصدفة، لذلك فان الحزب باعضاء من هذا المستوى، فهو نفسه سيصبح في دائرة الاتهام.

سيناريوهات

يبقى سؤال جوهري، هو الآخر، يتلخص في كلمات قليلة: هل تنزل 14 آذار مجددًا الى الشارع؟

3 سيناريوهات تبدو ممكنة:

ـ الأول أن تحترم الحكومة (بموجب البند الـ14 من البيان الوزاري المتعلق بالمحكمة) القرارات الدولية وتعمل جادة على جلاء الحقيقة في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق ورفاقه، بعيدًا عن أي تسييس... بدءًا بتسليم المطلوبين، وهو احتمال طوباوي يصعب تحقيقه.

ـ الثاني ان تمارس المعارضة كل الضغوط الممكنة، بالوسائل السلمية طبعًا، لحمل الحكومة على الانصياع للقرارات الدولية والارادة الشعبية معًا، داخل وخارج مجلس النواب، وفي وسائل الاعلام، كما في الشارع اذا اقتضى الأمر ذلك.

ـ أما السيناريو الثالث فهي أن يتكفل المجتمع الدولي نفسه (اي الأنظمة العربية او معظمها وكذلك التحالف الغربي في مجلس الامن) بالضغط على الحكومة الميقاتية، بما يوصل المحكمة الى الخواتيم التي تقتضيها المحاكمة، من دون تعريض الأمن اللبناني الداخلي لأي خطر.

بكلام آخر، إن القضية اليوم هي بين الأكثرية الجديدة والمحكمة، وبين الحكومة والمجتمع الدولي، والمسار الذي اتخذه اغتيال رفيق الحريري ورفاقه، والذي شكل انعطافًا حادًا على المستويين اللبناني والاقليمي، لن يعود الى سياقه الصحيح إلا بصدور قرارات المحكمة، وما يجري في سوريا مفصلي بالنسبة الى لبنان على هذا الصعيد بالذات.

ولا يكتمل المشهد اللبناني بطبيعة الحال، إلا مع اكتمال صدور مذكرات التوقيف. هنا لا يستبعد فريق من المراقبين أن يتخلل الأسابيع والأشهر المقبلة، صدور دفعات جديدة من القرارات الاتهامية، تتصل بالمحرضين والقيادات السياسية والامنية التي تعهدت عملية الاغتيال أو أمرت بها وبالاغتيالات التي سبقتها وعقبتها، لأن المنفذين الأربعة الذين صدرت قرارات بتوقيفهم ليسوا وحدهم في العملية ولو أنهم الدفعة الأولى أو الخيط الأول الذي يفترض أن يقود الى الحقيقة.

الأربعة
اما المتهمون الأربعة حتى الآن فهم:

- حسن عنيسي والدته فاطمة درويش من مواليد بيروت في 11/2/1974 رقم سجله 7 من بلدة شحور قضاء صور.
- أسد حسن صبرا والدته ليلى صالح من مواليد العام 1976 بيروت رقم سجله 1939 زقاق البلاط.
- سليم جميل عياش من بلدة حاروف قضاء النبطية .
- مصطفى امين بدر الدين والدته فاطمة من مواليد الغبيري، وكان عماد مغنية متزوجا شقيقته.
مصادر سياسية مطلعة أشارت الى ان المتهمين الاربعة يعتبرون في عداد الخلايا السرية لحزب الله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارجو الاجابة
سحر -

لماذا متزوج شقيقته؟! واليقين لماذا ذكرت اسماء امهاتهم افيدوناا ايلاف

أتمنى النشر وشكرا
أبو عبدالله -

وما قيمة هؤلاء القراء على أرض الواقع؟ يعني بكم سعر الكيلو واحد منهم؟ تسليم السلاح يعني لا مقاومة بعد الآن ولاكرامة ووالله لاتقوم لكم قائمة بعد الان وصدق الله حينما قال: وأكثرهم للحق كارهون... يا سادة أن حزب الله لن ينزع سلاحه ما دامت دويلة بني صهيون موجودة والله بصير بالعباد

لعم..
المتمني.. -

خير الأمور أوسطها.... لعم

وانت يابه بيش الكيلو
الى ابو عبدالله -

اي مقاومة واي كرامة؟؟ جعجعة على الفارغ..كم صاروخ ضرب سيدك العجمي على اسرائيل؟ لو تتصور الناس عميان لو مغفلين؟ موصاحبك نصر ايران انكشف لو متدري؟مثل اكثر شيعة العراق المغيبين؟ورجاءا لاتستشهد بكلام الله بلا تقية..تقيتكم فقدت مفعولها والله يسلم العرب من شركم.

تسليم رفات ؟!!
Adam* -

يا عمي انتم تتعاملون مع..... اجرامي.. المحكمة تدري بالموضوع لذلك لم يكشف على اسماء كثيرة مشتركة بالجريمة , ليس خوفا لا بل حماية للمتهمين.. الاربعة المطلوبين اصبحوا 3 بعد تصفية احدهم جسدبا و الباقون سيعلومنا بانهم انتحروا كما جرى مع غازي كنعان..فداء للمكاومة.

4
عدوالاغبياء -

العجم و الفرس و المقاومة اللبنانيه حرروا لبنان من الصهيوني و انتم يا سلفيون مشغولون بقضية حق النساء بقيادة سيارتهم.....بدكم تحرروا فلسطين من البحرين؟؟

لماذا لا و لكن بعد..
سعد السعودي -

انا مع تسليمهم بعد 300 سنه....

الثورة السورية
لارا من باب توما -

It is the time now to ship those wild animals to the Hague in order to be tried before the International Criminal Court…… If those vicious thugs are innocent as the head of their gang Hassouna claims, why should they be scared?

الثورة السورية
لارا من باب توما -

It is the time now to ship those wild animals to La Haye in order to be tried before the International Criminal Court…… If those vicious thugs are innocent as the head of their gang Hassouna claims, why should they be scared?

wlah walah
wesaam -

ektbo m bdkom w m chetom ena 7zb alah hom al galibon wl naser ll moslimon wlw kariha alkarhom..

الى 6
Adam* -

المهم اولا حررنا البحرين من اطماع العجم و الفرس..لاحقا سوريا و بعدها الضاحية الجنوبية و الاوزعي.

طفيلي ويقترح
الى عدو نفسه 6 -

العجم والفرس يروحون فدوة لاسرائيل ولقد كانوا اكفأ مطية لها.. والبحرين تبقى عربية رغم انف الخونة من العجم المتجنسين والمتكاثرين فيها والحمدلله تم تحجيمهم. روح الطم حباب ..

ياايلافي وين تعليقي؟
يايلاف -

ليش اليوم الله ماهاديكم علي؟ لوتنشرون التعليق مو كامل لو ماكو.. يعني شلون اسمي نفسي حمدية الفراتية حتى تنشرولي؟؟ شكرا للرقيب الحباب

عاش حزب الله
د. عبدالله عقروق -

اللبنانيات واللبنانيون هم الوحيدون الذين يقررون ماذا سيفعلون بقرارات المحكمة الدولية عن طريق المجلس النيابي اللبناني ، عن طريق المعاهدات والأتفاقيات الدولية ، عن طريق حكومة الميقاتي ..أنا اكثر الناتس احتراما لأول موقع عربي ،ايلاف . وعاصرته ، وشاركت فيه ، ولا أزال منذ ولادته .ولدي كل الأحترام والتقدير للاستاذ الكبير الى الرائد الاول والمؤسس ولكافة العاملين والصحفيات والصحافين واصحاب المقالات الثابتين ، انما جمهور ايلاف فمعظمم من الليبرااليين الأحرار ، ويؤمنون بالعولمة ، أما تفكيرهم العميق بخطورة مثل هذا القرار فمعلوماتهم ليست مشجعة ..، وكفى أن يتصل ألف من حمهور ائلاف ينتمون الى الفكر الأمريكي وأن يتصلون مع 5 من اصدقائهم ، ويطلبون التصويت معهم لضرورة تسليم المشتبه بهم ، والذي لا يزال القضاء اللبناني لم يقل كلمته بعد..الليبراليون العرب المتأثرون بالقرارات الأمريكية ، وهنالك فئة كبيرة منهم تتقاضى رواتبا من السفارات الامريكية لينشرون الرسالة الامريكية الصهيونية ..ودعيني ايتها الصحفية النشطة الشابه أن اقول ، وسأدع ربي فقط يحاسبني على ما سأقول أنني اعتبر أن غالبية الموقعين بنعم هم عملاء لأمريكا ، ويريدون ان ينتصر كل من جعجع والجميل من نزول عناصرهم الى الشارع وتأزيم الموقف مع جماعات حزب الله ، ويستفزوهم الى معركة ستأكل الأخضر واليابس في سبيل أن تأتي اسرائيل المنقذ ، وتعمل على تقسيم لبنان الى لبنانين او ثلاثة ..وكل ما ارجوه من القائد الملهم حسن نصرالله وقياتدته ضبط الأعصاب ، ومد شعرة معاوية قدر المستطاع ، ومحاولة عدم الأشتباك مع المحرضين

لارا من باب البصل
فارسي و مجوسي -

غالبية القراء هم مع التسليم و لكن بعد 300 سنه...

عاش حزب الله
د. عبدالله عقروق -

اللبنانيات واللبنانيون هم الوحيدون الذين يقررون ماذا سيفعلون بقرارات المحكمة الدولية عن طريق المجلس النيابي اللبناني ، عن طريق المعاهدات والأتفاقيات الدولية ، عن طريق حكومة الميقاتي ..أنا اكثر الناتس احتراما لأول موقع عربي ،ايلاف . وعاصرته ، وشاركت فيه ، ولا أزال منذ ولادته .ولدي كل الأحترام والتقدير للاستاذ الكبير الى الرائد الاول والمؤسس ولكافة العاملين والصحفيات والصحافين واصحاب المقالات الثابتين ، انما جمهور ايلاف فمعظمم من الليبرااليين الأحرار ، ويؤمنون بالعولمة ، أما تفكيرهم العميق بخطورة مثل هذا القرار فمعلوماتهم ليست مشجعة ..، وكفى أن يتصل ألف من حمهور ائلاف ينتمون الى الفكر الأمريكي وأن يتصلون مع 5 من اصدقائهم ، ويطلبون التصويت معهم لضرورة تسليم المشتبه بهم ، والذي لا يزال القضاء اللبناني لم يقل كلمته بعد..الليبراليون العرب المتأثرون بالقرارات الأمريكية ، وهنالك فئة كبيرة منهم تتقاضى رواتبا من السفارات الامريكية لينشرون الرسالة الامريكية الصهيونية ..ودعيني ايتها الصحفية النشطة الشابه أن اقول ، وسأدع ربي فقط يحاسبني على ما سأقول أنني اعتبر أن غالبية الموقعين بنعم هم عملاء لأمريكا ، ويريدون ان ينتصر كل من جعجع والجميل من نزول عناصرهم الى الشارع وتأزيم الموقف مع جماعات حزب الله ، ويستفزوهم الى معركة ستأكل الأخضر واليابس في سبيل أن تأتي اسرائيل المنقذ ، وتعمل على تقسيم لبنان الى لبنانين او ثلاثة ..وكل ما ارجوه من القائد الملهم حسن نصرالله وقياتدته ضبط الأعصاب ، ومد شعرة معاوية قدر المستطاع ، ومحاولة عدم الأشتباك مع المحرضين

Adam*
شالوم ادون ادم -

شالوم ادم..او بالعبري ادون ادام ....انتم حررتم البحرين ,,,و هذا ماشيلماه...يعني جميل جدا...و نحن في المقاومه سنحرر لبنان من رجس الموساد اللبناني و من بقايا لحد العميله..و انا ساوزع عن ارواح الجواسيس سنيورة و برازق و كرابيج حلبيه

Adam*
شالوم ادون ادم -

شالوم ادم..او بالعبري ادون ادام ....انتم حررتم البحرين ,,,و هذا ماشيلماه...يعني جميل جدا...و نحن في المقاومه سنحرر لبنان من رجس الموساد اللبناني و من بقايا لحد العميله..و انا ساوزع عن ارواح الجواسيس سنيورة و برازق و كرابيج حلبيه

الى 16
Adam* -

كنت اظن بان المكاومة حررت لبنان و الان ترسل ازلامها لمساندة النظام العبثي بسوريا لتحرير حماه و درعا و غيرها من المدن... على فكرة.. أنا قبلك وزعت الحلويات عند صدور قرار المحكمة الدولية.. يوم تنطقون بالفارسية و آخر بالعبرية.. مش مهم بالمحكمة اياها يعينوا لكم مترجمين.

بلمار وبرامرتز وميلس
حمادة يلعب -

أين هم شهود الزور؟ لماذا لم يقبض الانتربول عليهم بعد 30 يوما؟

بلمار وبرامرتز وميلس
حمادة يلعب -

أين هم شهود الزور؟ لماذا لم يقبض الانتربول عليهم بعد 30 يوما؟

الهارب
خوليو -

الشيخ المختبئ الهارب من وجه العدالة الدولية لايسمح يتسليم أفراد من عصابته لأنهم سيقولون من أرسلهم لقتل رئيس وزراء لبنان وباني بيروت ومعلم الطلاب على نفقته رفيق الحريري، المتهمون الهاربون من وجه العدالة الدولية يحتمون بكلمة مقاومة لتبرير إجرامهم وتهريباتهم للمخدرات، فهم مثل اللص الذي يبرر سرقة مصرف بقوله سيوزع الأموال على الفقراء ،مسؤولية تسليم المتهمين تقع على عاتق الحكومة اللبنانية إن كانت لها سيادة وهيبة حقاً،غير أن الشيخ المختبئ يسيطر على حكومة الدمى هذه فهو الذي يحرك خيوطها من مخبئه، لن ينفع بعد اليوم استخدام كلمة مقاومة لتبرير جريمة قتل رفيق الحريري،القتلة سيحاكمون غيابياً والحبل على الجرّار فهناك تماسيح أكبر منهم، وما المتهمون إلا سواعي بريد مرسلون، لقد ذاب الثلج وبان المرج.

الى عملاء بني صهيون
الخوري شربل اعلامي -

الغرب و امريكا و اسرائيل و طابور سعد سعيدان اللبناني ينتقد الاسد في سوريا...؟ و يتناسوا عن قصد ما يجري في اليمن من قتل و تدمير و ما يحصل في البحرين من احتلال سعودي لبلد شكيك...انها الاصطياد في الثورات..الكيديه و و خلق الفوضى الخلاطه المدمرة لكل ما هو عربي تحرري و مناهض للاستعمار الصهيوني الامريكي في المنطقه

حزب الفقيه
samer -

مع نزع سلاح حزب اللات

الى عملاء بني صهيون
الخوري شربل اعلامي -

الغرب و امريكا و اسرائيل و طابور سعد سعيدان اللبناني ينتقد الاسد في سوريا...؟ و يتناسوا عن قصد ما يجري في اليمن من قتل و تدمير و ما يحصل في البحرين من احتلال سعودي لبلد شكيك...انها الاصطياد في الثورات..الكيديه و و خلق الفوضى الخلاطه المدمرة لكل ما هو عربي تحرري و مناهض للاستعمار الصهيوني الامريكي في المنطقه

0000
YOUSEF -

HEZBOLAH IS A GROUP OF CRIMINALS AND OUTLAWS

عقروق العاق
إحسان -

كذبك يجعلك موضع سخرية الجميع, اي إحترام لايلاف هذا الذي تكنه وانت تدعوا لمجرم محترف وإرهابي معروف بانه يقاوم الصهاينة؟؟؟؟ والله لم يرقص الصهاينة طربا إلا لوجود امثالك وحسوني والاسد لانكم تخدمون اهدافهم احسن واكثر من عملاء الموساد. وامثالك الذين يعيشون على فتات موائد (القوميجية) والشعوبيين من الحاقدين على الابرياء, الذين يتخذون من الارهاب والكذب وقتل الابرياء طريقا للحياة, اما الدال التي تضعها قبل اسمك فهي تدل على انك معقد وتحب الالقاب وهي من الصفات التي تعم على النفوس الملانة بالحقد والشر, فطهر عقلك وروحك الشريرتين من الاحقاد على كل ما هو طاهر ونظيف, ثم علق بتفاهاتك وسخافاتك التي تظهر بوضوح انك معاق فكريا ونفسيا, واسم على مسمى عقروق العاق. شافاك الله, من الداء الذي لا دواء له, وهو التدليس والارهاب والحقد.

0000
YOUSEF -

HEZBOLAH IS A GROUP OF CRIMINALS AND OUTLAWS

عروش من ورق
مصري -

عاشت اسرائيل..عاش بني صهيون..لانهم سوف يرجعون بكل دول النفط..الى الخيام...هذا النفط هو لكل الشعب العربي و ليس ملكا لطائفة او مليك او امير...على هذه الشعوب ان تثور على الاقطاع و تدمر كل القصور,,,لقد كبرن اللحى و اسود الجبين من كثرة الصلاة الا انهم تكفيريون ..يترجمون الاسلام حسب رغباتهم الدينويه ...يقفون ضد كل ما هو تحرري و ما هو ضد الاسرائيلي ..ليبقوا فوق عروشهم الذهبيه..مبارك..انتهى و علي و بن علي و سوف يلحقون بهم الى السعوديه ملاذ للفارين من امام شعوبهم..اما المقاومه باقيه على صدورهم و على رقبة بني صهيون..و انشاء الله سوف نحرر القدس..و لا و لن نسمح لهم بعد الان ان يكبوا علينا

سعد السعودي
مراد -

انا مع نزع سلاح السلفيه الطرابلسيه...و نزع سلاح فهو المستهبل,,و ابقاء سلاح المقاومه الى الابد..اما تسليم اشخاص لبنانيين..؟ انا ايضا اوافق الاخ ...بعد 3000 سنه

الي احسان الصهيوني
بــــــا سيل -

تاج راسك وراس اسيادك الصهاينة سماحة القائد المجاهد السيد حسن نصرلله ايها الصهيوني الجديد سيجعل من امثالك طريق يمشي عليها الشرفاء لان امثالك يجعلون من الاسلام ستارة ويختبئون خلفها لكنكم مكشوفون ايها المتصهينين الجدد .من هو الشريف بنظرك ايها المتصهين هل هو شارون ام بنايمين نتن ياهوا ام بوش او كوندي هل هؤلاء الشرفاء ... سحقا لكم من اذيال للصهاينة لا ادري بكم بعتم دينكم وضميركم لكن اظن الشيكل اصبح ااغلى سعرا من الدولار ........

سعد السعودي
مراد -

انا مع نزع سلاح السلفيه الطرابلسيه...و نزع سلاح فهو المستهبل,,و ابقاء سلاح المقاومه الى الابد..اما تسليم اشخاص لبنانيين..؟ انا ايضا اوافق الاخ ...بعد 3000 سنه

باسيل الارهابي
إحسان -

الاناء ينضح بما فيه, وجملة واحدة تكفي لوصفك, وإذا اتتني مذمة من ناقص مثلك, فهي .. والباقي تعرفه عن ظهر قلب, والله اضحكتنا بسماحة القائد المجاهد السيد حسن نصر الله ونسيت ان تضيف حفظه الله ورعاه. ولا يجوز ان تجمع كلمات الاسلام والشرف بجملة واحدة فهما طرفي نقيض, وعجبا يعني إما نبوس ايادي حسوني .....والملطخة بدماء الابرياء !!!! او نكون عملاء للصهاينة و نهتف لشارون ونتنياهو وبوش وكوندي؟ والله صهيوني الف مرة ولا إرهابي ومدلس ومجرم بالفطرة من هزبولا وحماس ومن اللطامين, على الاقل عدوك معروف اما من يدعي انه (مقاوم) و(مجاهد) وهو يطعن إبن البلد في الظهر فهو اخطر من العدو بملايين المرات, اما عن الدولار والشيكل, فانتم تبيعون امهاتكم من اجل شيكل واحد, فماذا ستبيعون من اجل دولار واحد؟ والله ستعرضون حسوني ...... للمزاد, اليس كذلك يا بسولة صحاف هزبولا؟ سحقا لكل متطرف إرهابي حقود يريد ان يجمل مظهر مجرمي العصور, انت وسيدك حسوني فارس الجحور. لنرى إن كانت إيلاف لديها مصداقية نشر هذا التعليق كما نشرت سفاهة بسولي حزبولي التافه هذا. وشر البلية ما يضحك.

باسيل الارهابي
إحسان -

الاناء ينضح بما فيه, وجملة واحدة تكفي لوصفك, وإذا اتتني مذمة من ناقص مثلك, فهي .. والباقي تعرفه عن ظهر قلب, والله اضحكتنا بسماحة القائد المجاهد السيد حسن نصر الله ونسيت ان تضيف حفظه الله ورعاه. ولا يجوز ان تجمع كلمات الاسلام والشرف بجملة واحدة فهما طرفي نقيض, وعجبا يعني إما نبوس ايادي حسوني .....والملطخة بدماء الابرياء !!!! او نكون عملاء للصهاينة و نهتف لشارون ونتنياهو وبوش وكوندي؟ والله صهيوني الف مرة ولا إرهابي ومدلس ومجرم بالفطرة من هزبولا وحماس ومن اللطامين, على الاقل عدوك معروف اما من يدعي انه (مقاوم) و(مجاهد) وهو يطعن إبن البلد في الظهر فهو اخطر من العدو بملايين المرات, اما عن الدولار والشيكل, فانتم تبيعون امهاتكم من اجل شيكل واحد, فماذا ستبيعون من اجل دولار واحد؟ والله ستعرضون حسوني ...... للمزاد, اليس كذلك يا بسولة صحاف هزبولا؟ سحقا لكل متطرف إرهابي حقود يريد ان يجمل مظهر مجرمي العصور, انت وسيدك حسوني فارس الجحور. لنرى إن كانت إيلاف لديها مصداقية نشر هذا التعليق كما نشرت سفاهة بسولي حزبولي التافه هذا. وشر البلية ما يضحك.

إحسان
حسنه يا محسنين -

الله لا يحسن لك يا لحدي..و تدخل جنات عدن و تلتقي بالعميل عقل ..اللي بلا عقل

إحسان
حسنه يا محسنين -

الله لا يحسن لك يا لحدي..و تدخل جنات عدن و تلتقي بالعميل عقل ..اللي بلا عقل

تلاقي
وليد -

26 و28, ليلعنكم الله دنيا واخرة وإنشاء الله تلتقون مع بن لادن والزرقاوي وصدام وكل إرهابيي العالم في جهنم ومعكم الحوريات ال72 والغلمان وتستمتعون بانهار الخمر. اكيد إيلاف ستحذف او تنقط كلمة جهنم او يجب ان تفعل شيئا في تعليقات الاخرين.....

Grow up
rl10452 -

no wonder Israel, a litle footsie in the wind, overwhelms us. Just look at above sub human comments, and you''ll come to terms that we deserve what comes our way!