أخبار

عريقات: لا خيار للاسرة الدولية سوى دعم الطلب الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الثلاثاء انه لم يعد هناك خيار" امام الاسرة الدولية سوى دعم طلب عضوية دولة فلسطين الكاملة في الامم المتحدة بعد فشل اجتماع اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط.

وقال عريقات لوكالة فرانس برس "لم يعد هناك خيار امام احد الا دعم التوجه الفلسطيني بالذهاب الى الامم المتحدة لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين على حدود عام 1967".

وتأتي تصريحات عريقات غداة فشل اللجنة الرباعية في الاتفاق على بيان مشترك خلال لقاء وزراء خارجيتها في واشنطن الاثنين.

وقال المسؤول الفلسطيني "آن الاوان للمجتمع الدولي ان يعلن تأييده للمسعى الفلسطيني في الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين على حدود عام 1967 لان هذا التوجه الفلسطيني يحفظ عملية السلام ومبدأ حل الدولتين الذي تدمره اسرائيل".

واضاف ان "محاولة المساواه بين الضحية الفلسطيني والجلاد الاسرائيلي الذي يحتل ارضنا والقول ان الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي يتحملان مسؤولية وقف المفاوضات خطأ وغير عدل".

واتهم عريقات "الطرف الاسرائيلي" بانه "هو الذي يرفض كل محاولات احياء عملية السلام"، مؤكدا ان "الطرف الفلسطيني وافق على تنفيذ كل الالتزامات المطلوبة منه".

واضاف "نحن نقبل مفاوضات على اساس حدود عام 1967 ووقف الاستيطان لكننا نتحدى ان يعلن (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتانياهو قبوله مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 وان هذه الحدود مرجعية المفاوضات".

وحمل عريقات "اسرائيل مسؤولية فشل وانهيار عملية السلام بالكامل"، داعيا الادارة الاميركية الى "وقف التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون".

وقال "في الوقت الذي كانت الرباعية تجتمع امس في واشنطن كان الكنيست الاسرائيلي يبحث مشروع قانون عنصري يعاقب من يقاطع منتجات المستوطنات في محاولة جديدة للتصويت على قرار عنصري".

واكد ان "اسرائيل لا ترفض فقط مبدأ الدولتين بل تضرب كل ما من شأنه اقامة دولة فلسطينية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف