أخبار

فرنسا تحمل سوريا مسؤولية أمن سفارتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الثلاثاء ان بلاده تحمل "السلطات السورية مسؤولية امن ممثلياتها"، مؤكدا ان باريس "لن ترضخ للترهيب" بعد الهجوم على السفارة الفرنسية في دمشق. وقال فيون امام الجمعية الوطنية "ما حصل في دمشق حول سفارتي فرنسا والولايات المتحدة يتناقض مع كل القواعد الدبلوماسية".

واضاف "من غير المقبول ان تتم مهاجمة سفارات بعنف في ظل موافقة السلطات السورية الاكيدة". وتابع فيون "لن نرضخ للترهيب، ونحمل السلطات السورية مسؤولية امن ممثلياتنا وموظفيها في سوريا". وهاجم مناصرون للنظام السوري الاثنين، للمرة الثانية في ثلاثة ايام، سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا في دمشق تنديدا بزيارة سفيري البلدين في نهاية الاسبوع الفائت لمدينة حماة (شمال).

واكد فيون الثلاثاء ان "فرنسا لن تحيد عن مسارها وستواصل ادانة القمع من دون هوادة"، داعيا الى "اجراء اصلاحات سياسية عميقة في دمشق". وذكر بان باريس "تحاول استنفار مجلس الامن" الدولي مضيفا "لن نتخلى عن جهودنا لانه من غير المقبول ان يظل مجلس الامن صامتا عن هذه المأساة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشبيحة في السفارة
بيض بندورة ولحمة -

رامي مخلوف من المزه 86 يبدأ بعمله الخيري العظيم؟! ابن خال الرئيس السوري رجل الأعمال المعروف المعتزل رامي مخلوف بدأ بعمله الخيري بعد تركه التجارة والأعمال وتحوله للعمل الخبري من حي المزه 86، وذلك عن طريق فرع جمعيته الخيرية البستان الموجودة أصلاً في الحي البدء بتوزيع معونة على المحتاجين من سكان الحي وخارجه.وأكد المصدر أن المعونة مختصرة على المواد الغذائية فقط، حيث تتنوع ما بين مادتي السكر والرز ومجموعة متنوعة من المعلبات طون، سردين، مرتديلا، سمنة، زيت..إلخ ; بالإضافة لما يقارب 2 كغ من اللحمة.وقال المصدر إنه وعلى مدار ثلاثة أيام مضت وزع موظفوه كميات كبيرة على سكان الحي الذين بدورهم خبروا أقاربهم في المناطق الأخرى للقدوم والاستحواذ على المعونة.وتابع المصدر قائلاً: أن سبب اختياره المزه 86 للبدء بتوزيع المعونة على حسابه الخيري كون منطقة المزه من المناطق الوحيدة في العاصمة لم تشهد اضطرابات واحتجاجات ومظاهرات ضد النظام السوري، وأن هذا العمل بمثابة تكريم من أبن خال الرئيس لقاطنيه