أخبار

الأسد يعلن قريبًا عن خريطة طريق للإصلاحات في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يتوقع أن يقدم الرئيس السوري بشار الأسد قريبًا خريطة طريق واضحة للإصلاحات في البلاد، تشمل تعيين حكومة جديدة تشارك فيها المعارضة، وهو الاعتراف الثاني للنظام بالمعارضة السورية بعد اللقاء التشاوري، الذي إختتم أعماله في دمشق أخيرًا برعاية نائب الرئيس فاروق الشرع.

انباء عن الاعلان عن إصلاحات في سوريا

تحدثت أوساط عربية لـ"ايلاف" عن حديث تلفزيوني ُيتوقع أن يجريه الرئيس السوري بشار الأسد على شاشة التلفزيون السوري، ويجري إلاعداد له، وأكدت أنه سيحتوي للمرة الأولى على مفاجأت كثيرة.

وأشارت الى "أن الاسد سيطلّ على المواطنين السوريين، ويتحدث عن إشراك المعارضة السورية بالحكومة، وهذا ما سيعد اعترافًا صريحًا من قمة الهرم على وجود معارضة سورية، وهو الاعتراف الثاني للنظام بعد اللقاء التشاوري، الذي إختتم اعماله في دمشق برعاية نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، وتحدث عن المعارضة بشكل صريح، وهو الأمر الذي لطالما أنكرته السلطات السورية".

ونقلت المصادر "ان الأسد سيقدم خريطة طريق واضحة للاصلاحات تعزز من كونه هو من سيقودها خلال الفترة المقبلة، ويتخلص من حرسه الجديد والقديم ما أمكن".

وأشارت المصادر الى" أنه سيعلن أيضًا الغاء المادة الثامنة من الدستور، وتبييض السجون في سوريا". وكانت قد تحدثت وسائل إعلام مختلفة عن حديث تلفزيوني قريب للرئيس الأسد، وأكدت الأنباء أن الرئيس الأسد سيطل بحديث شامل وموسع عبر التلفزيون السوري، بحيث تكون أول إطلالة للرئيس الأسد عبر التلفزيون الرسمي منذ بدء الأحداث في سوريا، حيث إنه كان قد ألقى خطابات فقط عبر مجلس الشعب والى الحكومة الجديدة وأمام مجموعة من طلبة الجامعات في مدرج دمشق منذ بداية الازمة في البلاد منذ حوالي اربعة شهور.

وكانت مصادر إعلامية أفادت ايضًا أن الرئيس الأسد سيتحدث للمحطة اللبنانية للإرسال LBC قريبًا بعدما حصلت الفضائية اللبنانية على موافقة رسمية من سوريا لإجراء مقابلة خاصة معه، ليحاوره خلالها مرسيل غانم.

ولفتت الى أن التحضيرات للحوار هي الآن قيد الإعداد، وستتناول المقابلة الأوضاع الراهنة في سوريا ولبنان والمنطقة. وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية أشارت الى أن "سوريا الجديدة ستبقى تحت قيادة بشار الأسد"، لكن من دون الطاقم القديم كله، سواء العسكري أو الأمني أو الدبلوماسي أو الإعلامي، وأكدت ان "النظام سيكون جمهورياً برلمانياً، متعدد الأحزاب، حيوياً، مختلفاً تماماً عن نظام الرئيس الراحل حافظ الأسد".

وقالت ان "حزب البعث سينتهي ويندثر"، وأن الرئيس الأسد سينشئ حزباً خاصاً به، ينسجم مع تطلعاته، ويكون قادراً على جذب الشباب واستيعاب آرائهم وطموحاتهم، نافية معلومات عن صفقة إقليمية تقايض التمديد للاحتلال الأميركي في العراق ببقاء الأسد على رأس السلطة في سوريا، واعتبرت ان "تركيا ستأتي إلى سوريا من جديد، ومعها بعض أوروبا، تتقدمه فرنسا، التي ستعمل على فتح صفحة جديدة مع دمشق"، وحددت الفترة بين ثلاثة وستة أشهر.

ولكن يرى مراقبون أن الحكم على الاصلاحات سيكون للشارع الذي سيحدد مدى استجابته لعجلة الاصلاح التي لطالما وصفت بالبطيئة. الى ذلك فند المكتب التنفيذي لمؤتمر أنطاليا ما خلص اليه اللقاء التشاوري، الذي انعقد في دمشق، وأصدر بيانه الختامي، وقال بيان للمؤتمر، تلقت "ايلاف" نسخة منه، إنه "بعدما وصل عدد شهداء الثورة السورية إلى ما يقارب الألفي شهيد، وعلى وقع تزايد أعداد المعتقلين السوريين تحت التعذيب، وعلى صوت إطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين وحصار المدن بالدبابات، وتعامل النظام مع المواطنين بالحديد والنار".

وأكد البيان أنه "في محاولة يائسة لخروج النظام من أزمته، وبعدما استنفد كل محاولات دفن الثورة الشعبية بالقتل والقمع والتنكيل، وبعدما فشل في استخدام كل تقنيات التضليل الإعلامي، ليصبح تجاهل صوت الشعب الهادر أمرًا مستحيلاً، دعا النظام السوري إلى ما سمّي "اللقاء التشاوري" تحت يافطة - هيئة الحوار الوطني- التي ابتكرها النظام لوأد الثورة الشعبية".

وثمّن المؤتمر السوري للتغيير (أنطاليا) "غياب كل قوى المعارضة السورية في الداخل والخارج وغياب قوى الحراك الشعبي والشخصيات الوطنية المستقلة عن هذا اللقاء، مما يكشف هذه المسرحية التي أعدها النظام على حقيقتها، لتُظهر بوضوح أن هذا النظام لا يمكنه أن يقدم سوى الوعود والمماطلة التي اعتادها على مدى أكثر من أربعين عاماً".

وأكد أننا لا يمكن أن نكون في مواجهة مطالب شعبنا المحقة، والتي أكدت عليها المظاهرات الحاشدة في المدن والقرى السورية في الأسابيع الماضية من "جمعة إسقاط الشرعية" إلى "جمعة إرحل" إلى الجمعة الاخيرة التي كان عنوانها واضحًا "لا للحوار ، وعليه فلا حوار مع هذا النظام إلا على رحيله.

ورفض المؤتمر "التزييف الواضح الذي يصرّ عليه النظام عبر خلطه بين معتقلي الرأي والضمير والحرية، وبين المجرمين الذي يصدر بشكل دائم مراسيم العفو عنهم".. كما رفض" أن يعامل الشرفاء معاملة المجرمين، حتى لو كان ذلك تحت يافطة مراسيم العفو".

وقال "إن التدخل الإنساني هو حق من حقوق الإنسان، ويعلو على الدساتير الوطنية، ونصت عليه كل شرائع حقوق الإنسان العالمية، وإن تجريم اللقاء في "بيان التشاوري" هو محاولة مفضوحة من النظام لتخوين كل من يدعو إلى إغاثة شعبنا بعدما أصبح هناك آلاف الشهداء واللاجئين من شعبنا وللمرة الأولى في التاريخ المعاصر في الدول المجاورة".

وشدد على أن إيقاف القتل الممهج لشعبنا، وكذلك الإفراج عن معتقلي الرأي وفك الحصار عن المدن وصون حق التظاهر السلمي والاجتماع السياسي أيًّا كان شكله لا يتطلب لقاءات ولا تشاور ولاحوار، بل يتطلب أوامر من السلطة التي قامت بهذه الأفعال الهمجية على مدار الشهور الأربعة الماضية.

وذّكر "أنه قدم خارطة طريق واضحة للانتقال السلمي للسلطة وفق الآلية الدستورية بعد تنحّي الرئيس بشار الأسد، وخلال فترة انتقالية تقود إلى صياغة دستور جديد للبلاد، يكرّس الدولة المدنية الديموقراطية، تجري على أساسه انتخابات تشريعية وتنفيذية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشعب يريد تغير
فراس -

الشعب يريد اسقاط النظام و ليس مشاركة المعارضة بالحكومة

الشعب يريد تغير
فراس -

الشعب يريد اسقاط النظام و ليس مشاركة المعارضة بالحكومة

مطالب الشعب
لا تتعلق بالكراسي -

مطالب الناس لا علاقة لها بكراسي في الحكومة التي لا تحل ولا تربط , جوهر مطالب الناس تتعلق بالحرية والديموقراطية وبنية النظام الديكتاتوري المستبد ورجالاته الفاسدين , ناهيك عن الدستور العفن وتكريسه للقمع والتسلط . محاولة رشوة المعارضة بكراسي في الحكومة المهترئة لن يكتب لها النجاح ...

عاش الأسد
abdullah -

عاش الاسد تاج فوق روس كل الحاقدين. ااسف لحال من سميتموهم بالمعارضة ههههههه لم هادا الاسد اسمو اسد الله سوريا بشار وبسسس والباقس كلو ..سسس

ليش التسرع؟
د. بسام -

ليش التسرع يا بشار؟ خليك نايم. تصوروا أنه أصدر مرتين وفي ظرف إسبوعين مرسوماً رئاسياً بتنزيل سعر المتة ليرضي الطائفة العلوية، ولم يطبق! ومرسومين في ظرف إسبوعين لتبييض السجون ولم يستفد منهما أي معارض رأي، وبقي الدكتور كمال اللبواني والطفلة طل الملوحي في السجن، وبالطبع عشرات الآلاف غيرهما. إذا لماذا تخدع العالم بأنك بيضت السجون وأصدرت مرتين مرسوماً عاماً يشمل حتى الإخوان المسلمين وهو لم يشمل أحداً أبداً، إللهم إلا مجرمي بيت الأسد من المهربين وقطاع الكرق الذين يدخلون السجن لإيقاف الفضايح فقط. ولماذا يريد أن يبقى؟ هل فعلاً يعتقد هذا الغبي أنه ذكي، وأن ليس في سوريا من شخص آخر يستطيع أن يرأس سوريا؟ كيف قبل أن يكون رئيساً ديكتاتوراً وريثاً لسوريا لو أنه يعقل؟ وأمضى 11 سنة وظن أن العز والرز سيدومان، وقال قبل شهر واحد من الثورة أن سوريا تحتاج إلى جيل كامل كي تتهيأ، ربما تتهيأ للديموقراطية؟ أي أنه كان واثقاً من أنه سيورث سوريا إلى إبنه العميد الرفيق حافظ بشار الأسد حتى يحضر سوريا للديموقراطية بعد عمر طويل! ولك إستحي على حالك من هذا الغباء والعجرفة والغرور. ديكتاتور تونس السابق فهم الحالة بعد شهر من الثورة، وأنت قتلت الآلاف، وشردت الألاف وجرحت الألاف وسجنت عشرات الآلاف ولم تفهم بعد؟ أي غباء هذا؟ تريد سرعة ولا تسرع؟ والله لا تعرف معاني الكلمات، ولاا تعرف شيئاً في الطب فتصرح أن العلماء لم يفكروا في قتل الجراثيم وإنما في زيادة المناعة، وهذا خطأ علمي أساسي، أي أنك لا تفهم حتى في ما إدعيت أنك درسته وأصبحت طبيباً يقتل بدلاً من إشفاء الناس!

خارطة شو???
جوزيف باب توما -

وانهارت عصابة القرداحه......خارطة شو??? هههه اي ما حزرت بشوره..ما حزرت بالمره....خارطة الطريق الوحيده اللي قدامك هي الخارطه الته تؤدي الى المحكمه الدوليه الجنائيه في لاهاي من اجل محاكمتك انت و ماهر و جميع افراد عصابة القرداحه الصهيونيه الفارسيه المجرمه على جميع الجارئم اللي ارتكبتوها بحق الشعب السوري خلال اربعين سنه مو بس اخر خمس شهور.يعني بدنا نبعت لالاهاي كمان كل المجرمين اللي شاركو حافظ المقبور بقتل و قمع الشعب السوري,من علي دوبا لعلي حيدر لناصيف الخ..... وراكن وراكن و الزمن طويل ههههههه.باي باي بشوره,رح نشوفك بلاهاي.اما بالنسبه للعملاء الصغار متل جسومه فهدول رح نبعتون لادلب,لانون بيظلو يدهسو بمحافظة ادلب مدري ليش.

لبناني
Ahmad123 -

هل يعتقد بشار انه في الامكان ان يبقى ٤٠ سنه بنسبه ٩٩% على صدور الشعب السوري, فليوقف أله القتل في حماه ودير الزور,... هذه مراوغه والاعيب لا تسمن ولا تغني من جوع. التشبيح والسرقات والقتل والترويع وسياسه الخطف لم تعد ترهب احد, عاشت دير الزور, ودرعا, وحماه, عاشه ارض الابطال ومنبت الرجال, عاشت سوريا حره. العالم يشاهد ويتعلم العزه والكرامه من درعا وحماه ودير الزور لكم المجد يا ابطال. ويا بشار حسني وبن علي وصالح بانتظارك ما تطول عليهم, الى مزابل التاريخ يا بئس الحكام. نفتخر بكم يا اهل الشام

assad
mmerhi -

كذاب والله والله كذاب. ايها النضام السئيم ما اكذبك وما احقرك.

حمار برتبة فريق
syria -

لو البست حمارا بدلة انسان محترم فإنه سيبهدلها ويبهدل صاحبها. وهذا هو حال بشار مع رئاسة بلد عريق محترم مثل سوريا. قوادو لبنان، كالعادة، مطلوب منهم كل مرة القول بان بشار سيخرج بخطاب جديد او مقابلة جديدة لكي ينهي حكم الحزب الواحد ويؤسس للديمقراطية.. فيخرج الحمار فعلا بعد ذلك لكي يرفس كل ما قالوه . ههههههه

لاتهاون مع المنافقين
احمد -

لااصلاحات ولا بطيخ انت وربعك سوف يدق في رقابكم احبال المشانق لقد قتلتم الاطفال و النساء والشيوخ ونكلتم على مدى 41 عاما بااغلب الشعب السسسسوري الذي لا يمكن ان ينسى ذالك وابشركم انكم ونظامكم منتهي الصلاحيه ولا يجوز لكم ان تتكلموا بلسان الششششعب وشكرا ليلاف

لاتهاون مع المنافقين
احمد -

لااصلاحات ولا بطيخ انت وربعك سوف يدق في رقابكم احبال المشانق لقد قتلتم الاطفال و النساء والشيوخ ونكلتم على مدى 41 عاما بااغلب الشعب السسسسوري الذي لا يمكن ان ينسى ذالك وابشركم انكم ونظامكم منتهي الصلاحيه ولا يجوز لكم ان تتكلموا بلسان الششششعب وشكرا ليلاف

اتركوهم يقاقون ولا ي
معاوية -

أتمنى ألا تقع المعارضة في الفخ الذي وقع فيه سعد الحريري. أعطوه دمية الوزارة ليلهو بها وسحبوا جميع الأوراق من يديه، ثم سحبوا الدمية منه وأعطوها الى ميقاتي حتى يلبي طلباتهم، وكلاهما قريباً كما تقول جدتي : سيقاقي ولا يلاقي. المعارضة السورية أحوج ما تكون من وقت مضى الى رص الصفوف والتلاحم والتوحد، العدو شرس ويعرف متى يتفرعن ومتى يطأطئ ولا حاجة لتجربته للمرة العاشرة، دماء الشهداء أغلى من حقيبة بدون وزارة، ولا ثمن لها سوى التحرير وإسقاط الطغمة الحاكمة وسوقها للعدالة، العالم كله بات معنا الآن والفرص لا تتكرر، فهل نتعظ؟ اتركوهم يقاقون ولا يلاقون

الاصلاح
مواطن عربي -

مشروع الاصلاح بدأ فعليا في سوريا كل من يحب سوريا عليه الاعتراف بأن الاصلاح اصبح حقيقة والى كل الغربان العربية وخاصة اللبنانيين نحن نقول لكم سوريا قادمة بقوة مع الاصلاح ولن ينفعكم التحريض بعد اليوم الشعب السوري عارف طريقه

الى المدعو د . بسام
الحرية لكل المعتقلين -

أتمنى عليك أن تكف عن التطبيل والتزمير لأصحاب اللحى القصيرة ( الاخوان المسلمون ) في كل مناسبة والمطالبة باطلاق اللبواني وجماعته . هناك خمسة عسر ألف معتقل في سجون النظام المستبد واللبواني ليس أفضل من أي منهم . لم يشر المتظاهرون والمعارضون لأي اسم أو فريق في مسيراتهم واحتجاجاتهم بل كانت الدعوة لاطلاق سراح الجميع , فلا داعي لهذا الفرز والتفضيل ..!.

والله مهزله
طلال الكردي -

الشئ الوحيد الذي لم افهمه بعد ان كل العاملين في السفارات السسسسوريه لحتى الان لم يعلن ولا سفير ولاقنصل انه مع الثوره ولك لهدرجه مابقي عندكم شرف اناس برئيه تقتل على يد هذا النظام الدموي وانتم تتفرجون ومتماسكين باالكرسي لك ياحيف عليكم ياحيف لك والله عار عليكم ياعدمين الانسسسسسسانيه /الموت ولا المزله\

الى المدعو د . بسام
الحرية لكل المعتقلين -

أتمنى عليك أن تكف عن التطبيل والتزمير لأصحاب اللحى القصيرة ( الاخوان المسلمون ) في كل مناسبة والمطالبة باطلاق اللبواني وجماعته . هناك خمسة عسر ألف معتقل في سجون النظام المستبد واللبواني ليس أفضل من أي منهم . لم يشر المتظاهرون والمعارضون لأي اسم أو فريق في مسيراتهم واحتجاجاتهم بل كانت الدعوة لاطلاق سراح الجميع , فلا داعي لهذا الفرز والتفضيل ..!.

هههههه
محمد الصمادي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صدق المثل القائل خليك على ملعونك لايجيك العن منو هذا الذي يدعي انه امين عام الجاعه العربيه محمد العربي وهو اصلا امين الجامعه الصفويه السيد محمد الصفوي يظهر علينا امس بعبقريه فذه تنم عن واسع ثقافه وكثير الاطلاع بل اقول بحر في علم القانون ومحيط بعلم السياسه انا شخصيا استفدت منه معلومه جدا قويه وما كنت اعرفها الا من ذاك المحيط هي ان لا احد يظفي شرعيه او يسحب شرعيه من رئيس طبعا الامام قدس سره قصد اي رئيس دوله غربيه لا يحق له ان يلغي شرعية اي رئيس عربي هكذا يقول السيد محمد الصفوي ان حسب القانون المعمول به بالامم المتحده لايجوز ذلك وتناسى السياسي الفذ والبحر الهائج ان ايضا ميثاق وقوانين الامم المتحده والجامعه العربيه وحقوق الانسان وحقوق الحيوان ايضا نصت ان الرئيس لايحق له ان يقتل شعبه بدم بارد ولا يحق له ان يعيث بشعبه فساد تناسى الصفوي البارع ان الرئيس الذي يدافع عن شرعيته اسقط شرعيته ليس اوباما او غيره انما اسقطها الشعب السوري بكل مكوناتها لم يذكر ذلك لا اعلم لما لم يذكر اهو نسيان او تناسي او تخاذل او نذاله وكما قيل اذا كانت النفوس كبار تعبت في مرادها الاجساد وانا اقول له اذا كانت النفوس صغار ارتاحت في مرادها الاجساد فصاحبنا اراد ان يريح جسده فليعلم ذاك المدعو محمد الصفوي ان السياسي الذكي ان حظن الشعوب افضل من حظن الرئيس سبحان الله يبدا رئاسته بالنفاق ومسح الجوخ على كلا كل انسان بما فيه ينضح واعلم ياسيد المجوس انك ساقط والى مزبلة التاريخ قاعد اعلم ان الشعب السوري العظيم اختار طريقه لا انت ولا غيرك ولا اسيادك يستطيع ان يوقف عجلة التغيير فنحن اسياد العالم ان كنت تجهل من الشعب السوري اقرا التاريخ ياهذا لعلك تفهم واشك ان تفهم فمثلك لايمكن له ان يفهم

اسأل الشهداء
اسأل الشهداء -

اذا اراد بشار الاسد الحوار و الاصلاح فعليه ان يسأل الشهداء اذا وافق الشهداء سنوافق على الفور !

سين و سوف
freewill syria -

سين و سوف سين و سوف سين و سوف سين و سوف سين و سوف سين و سوف سين و سوف سين و سوف

اسأل الشهداء
اسأل الشهداء -

اذا اراد بشار الاسد الحوار و الاصلاح فعليه ان يسأل الشهداء اذا وافق الشهداء سنوافق على الفور !

تهيأوا
خوليو -

يحكم سوريا طغمة حاكمة (عائلة وأجهزة أمن) نهبت المال العام وكان حتى يوم 15 آذار لايجرؤ سوى القلائل على الاعتراض عليها، ومن فعل قبع في السجن أو في القبر، من يوم زلزال 15 آذار، بعد تعذيب أطفال درعا،(وكأنه التعذيب وقع على كل أطفال سوريا)انفجر البركان الشعبي الذي كان خامداً، لم تصدق الطغمة ما رأت أعينها، فجابهت البركان بالشيئ الوحيد الذي تحسن استخدامه : قمع وقتل وسجن، ولكن لماذا لم يخاف الناس واستمروا في ثورتهم؟ لأن الوضع وصل لأقصى درجات السوء ولم يعد يتحمل اضطهاداً إضافياً، عندما رأت الطغمة فشلها في إطفاء البركان، بدأت بالمناورة لتنفيس الثورة، مفاوضات من هنا ولجان ووعود من هناك، إن كان صحيحاً ماجاء في هذه المقالة من أن بشار ابن أبيه سيقوم بإصلاح جذري، فستكون نهايته على يد باقي الطغمة من مخابرات ومن تماسيح المال والفساد، الشيئ الوحيد الذي يمكن استنتاجه من الوعود الجديدة للرئيس هو أنهم في انقسام في قمة السلطة، وهذا شيئ ايجابي بالنسبة للثورة، النتيجة هي أن هذا النظام سيسقط لأنه وصل لاستنفاذ كل إمكانياته بالحياة والاستمرارية، على الثورة أن تتهيأ حتى لاتقع البلاد تحت نير تماسيح التخلف السلفي الذين دون شك يسنون أسنانهم لينقضوا على ثورة الحرية الجميلة التي يساهم فيها كل وطني يعرف معنى الحرية والجمال والثقافة والفن والمجتمع المدني الذي يفصل الدين عن الدولة.

تهيأوا
خوليو -

يحكم سوريا طغمة حاكمة (عائلة وأجهزة أمن) نهبت المال العام وكان حتى يوم 15 آذار لايجرؤ سوى القلائل على الاعتراض عليها، ومن فعل قبع في السجن أو في القبر، من يوم زلزال 15 آذار، بعد تعذيب أطفال درعا،(وكأنه التعذيب وقع على كل أطفال سوريا)انفجر البركان الشعبي الذي كان خامداً، لم تصدق الطغمة ما رأت أعينها، فجابهت البركان بالشيئ الوحيد الذي تحسن استخدامه : قمع وقتل وسجن، ولكن لماذا لم يخاف الناس واستمروا في ثورتهم؟ لأن الوضع وصل لأقصى درجات السوء ولم يعد يتحمل اضطهاداً إضافياً، عندما رأت الطغمة فشلها في إطفاء البركان، بدأت بالمناورة لتنفيس الثورة، مفاوضات من هنا ولجان ووعود من هناك، إن كان صحيحاً ماجاء في هذه المقالة من أن بشار ابن أبيه سيقوم بإصلاح جذري، فستكون نهايته على يد باقي الطغمة من مخابرات ومن تماسيح المال والفساد، الشيئ الوحيد الذي يمكن استنتاجه من الوعود الجديدة للرئيس هو أنهم في انقسام في قمة السلطة، وهذا شيئ ايجابي بالنسبة للثورة، النتيجة هي أن هذا النظام سيسقط لأنه وصل لاستنفاذ كل إمكانياته بالحياة والاستمرارية، على الثورة أن تتهيأ حتى لاتقع البلاد تحت نير تماسيح التخلف السلفي الذين دون شك يسنون أسنانهم لينقضوا على ثورة الحرية الجميلة التي يساهم فيها كل وطني يعرف معنى الحرية والجمال والثقافة والفن والمجتمع المدني الذي يفصل الدين عن الدولة.

الأسد يعلن قريبا
مستقل -

ردا على تعليق 8ان الملافظ حوافظ والتعبير باللسان او الكلام لاينم الاعن البيئه التي ينتمي اليهاالأنسان فقط أما لمجرد أن أكتب حتى لو كنت منتقدالاي وضع فلا تستدعي حالة التجرد الأنساني عن الخروج عن أنسانية الشخص والا أصبحنا مثل ممانكتب ولست أقصد الأهانه انما للتنويه

الأسد يعلن قريبا
مستقل -

ردا على تعليق 8ان الملافظ حوافظ والتعبير باللسان او الكلام لاينم الاعن البيئه التي ينتمي اليهاالأنسان فقط أما لمجرد أن أكتب حتى لو كنت منتقدالاي وضع فلا تستدعي حالة التجرد الأنساني عن الخروج عن أنسانية الشخص والا أصبحنا مثل ممانكتب ولست أقصد الأهانه انما للتنويه

خرائط مخربطة
جان -

الشعب يريد إسقاط خارطة الطريق وإعادة أوروبا إلى الخارطة..

خرائط مخربطة
جان -

الشعب يريد إسقاط خارطة الطريق وإعادة أوروبا إلى الخارطة..

لا يعول عليه
لا يعول عليه -

عاقل يحكي ومجنون يفهم. –مفاجآت كثيرة- لا نعتقد بل كل ما سيقوله سيكون اجترارا وتدويرا ودورانا حول الخطاب الاول. وكل كلمة سينطقها ستكون مكتوبة من قبل ماهر بل أن الأسئلة نفسها سترسل لمارسيل غانم من قبل ماهر. وهذا ليس تشكيكا بقدرة الصحافي البارع مارسيل إنما هذا هو الشرط الأساسي ليسمح لبشار بالكلام وبالتأكيد المقابلة ستكون مسجلة مسبقا. بالتأكيد هو مصر على البقاء وعلى أن تكون الإصلاحات بإشرافه. أي هو يمدّد لنفسه.أما المعارضة التي سيشركها بشار في الحكومة فهي معارضة مدجّنة.إعلان إلغاء المادة الثامنة هو تمهيد لإنشائه حزبه السياسي. هو تماما نفس موقف هتلر لو بقي على قيد الحياة وأنشأ الحزب النازي وشارك في الحياة السياسية. إنشاء الأسد لحزبه هو تشريع للقتل واللصوصية. النظام الجمهوري البرلماني جيد وفيه حرية للبرلمان والحكومة إنما ألا يعني هذا أن بشار بما يفعله يسترضي الأكثرية الصامتة ليترشح مرة أخرى لفترة رئاسية جديدة وسيفوز بفضل المطبلين والمزمرين والشبيحة وهكذا يكون قد ضمن لنفسه الرئاسة لفترة ثالثة.. يعني ماذا فعلنا بعد كل هذا النضال ورعيل الشهداء!;ان الأسد سيقدم خريطة طريق واضحة للاصلاحات تعزز من كونه هو من سيقودها خلال الفترة القادمة;. يعني قصده أن يقول أنا باق. بخصوص صحيفة الأخبار اللبنانية فهي منذ إنشائها تتبع النظام السوري وتدافع عنه لأنها تتبع حزب اللات فهذا يعني أن آراءها ليست حيادية وكل ما فيها مدجّن من أصغر محرر إلى المسكين أنسي الحاج.حزب البعث مندثر من زمان ولم يبق منه سوى المخابرات السورية وأمناء الفروع. يريدون أن يفهمونا أن هذه الفروع كانت تمارس إيديولوجيا حزبية؟ كانت ومازالت مراكز للتعذيب والتجسس.وماذا عن مصير العائلة الحاكمة؟ ماذا سيفعل بها بشار؟ هل سيرسل جامع ورامي وآصف إلى هاواي؟ في كل حال نحن متأكدون أن ما سماه إصلاحات هو نسخة ثانية من الحركة التصحيحية التي قام بها الأب.في كل حال من يصدقه يكن عقله مخربا. لو كان بشار يريد أن يغير سياسته بل لو كان يؤمن بأن سياسته وسياسة أبيه على خطأ لاعترف بذلك منذ الخطاب الأول ولبدأ التغيير، وليس الإصلاح، فورا. مشكلة بشار أن رئيس صوري وأن هناك من يدير أموره. هو محكوم من عائلته اقتصاديا. وإيران هي التي تديره وتدير عائلته سياسيا وبالتالي تدير سوريا. بشار تلقى اوامره من إيران: لن ترحل مهما حصل ولو قطعوك إربا. خاصة بعد بيان ع

لا يعول عليه
لا يعول عليه -

عاقل يحكي ومجنون يفهم. –مفاجآت كثيرة- لا نعتقد بل كل ما سيقوله سيكون اجترارا وتدويرا ودورانا حول الخطاب الاول. وكل كلمة سينطقها ستكون مكتوبة من قبل ماهر بل أن الأسئلة نفسها سترسل لمارسيل غانم من قبل ماهر. وهذا ليس تشكيكا بقدرة الصحافي البارع مارسيل إنما هذا هو الشرط الأساسي ليسمح لبشار بالكلام وبالتأكيد المقابلة ستكون مسجلة مسبقا. بالتأكيد هو مصر على البقاء وعلى أن تكون الإصلاحات بإشرافه. أي هو يمدّد لنفسه.أما المعارضة التي سيشركها بشار في الحكومة فهي معارضة مدجّنة.إعلان إلغاء المادة الثامنة هو تمهيد لإنشائه حزبه السياسي. هو تماما نفس موقف هتلر لو بقي على قيد الحياة وأنشأ الحزب النازي وشارك في الحياة السياسية. إنشاء الأسد لحزبه هو تشريع للقتل واللصوصية. النظام الجمهوري البرلماني جيد وفيه حرية للبرلمان والحكومة إنما ألا يعني هذا أن بشار بما يفعله يسترضي الأكثرية الصامتة ليترشح مرة أخرى لفترة رئاسية جديدة وسيفوز بفضل المطبلين والمزمرين والشبيحة وهكذا يكون قد ضمن لنفسه الرئاسة لفترة ثالثة.. يعني ماذا فعلنا بعد كل هذا النضال ورعيل الشهداء!;ان الأسد سيقدم خريطة طريق واضحة للاصلاحات تعزز من كونه هو من سيقودها خلال الفترة القادمة;. يعني قصده أن يقول أنا باق. بخصوص صحيفة الأخبار اللبنانية فهي منذ إنشائها تتبع النظام السوري وتدافع عنه لأنها تتبع حزب اللات فهذا يعني أن آراءها ليست حيادية وكل ما فيها مدجّن من أصغر محرر إلى المسكين أنسي الحاج.حزب البعث مندثر من زمان ولم يبق منه سوى المخابرات السورية وأمناء الفروع. يريدون أن يفهمونا أن هذه الفروع كانت تمارس إيديولوجيا حزبية؟ كانت ومازالت مراكز للتعذيب والتجسس.وماذا عن مصير العائلة الحاكمة؟ ماذا سيفعل بها بشار؟ هل سيرسل جامع ورامي وآصف إلى هاواي؟ في كل حال نحن متأكدون أن ما سماه إصلاحات هو نسخة ثانية من الحركة التصحيحية التي قام بها الأب.في كل حال من يصدقه يكن عقله مخربا. لو كان بشار يريد أن يغير سياسته بل لو كان يؤمن بأن سياسته وسياسة أبيه على خطأ لاعترف بذلك منذ الخطاب الأول ولبدأ التغيير، وليس الإصلاح، فورا. مشكلة بشار أن رئيس صوري وأن هناك من يدير أموره. هو محكوم من عائلته اقتصاديا. وإيران هي التي تديره وتدير عائلته سياسيا وبالتالي تدير سوريا. بشار تلقى اوامره من إيران: لن ترحل مهما حصل ولو قطعوك إربا. خاصة بعد بيان ع

دبابات جديدة
بوادر الإصلاح -

وصول دبابات جديدة عبر مرفأ طرطوس !!!

دبابات جديدة
بوادر الإصلاح -

وصول دبابات جديدة عبر مرفأ طرطوس !!!

الاصلاح اصبح حقيقة
الى المحرضين -

ايها المحرضون البائسون الاصلاح قادم بقوة وبقيادة الرئيس بشار الاسد واللي مو عاجبو يروح لعند عمو شارون , واذا كنتم تحلمون بالسلطة والسلفية والتطرف خليكن عبتحلموا لانكم ما تعرفوا شو بين السطور ..

الاصلاح اصبح حقيقة
الى المحرضين -

ايها المحرضون البائسون الاصلاح قادم بقوة وبقيادة الرئيس بشار الاسد واللي مو عاجبو يروح لعند عمو شارون , واذا كنتم تحلمون بالسلطة والسلفية والتطرف خليكن عبتحلموا لانكم ما تعرفوا شو بين السطور ..

بحر الأكاذيب
برّ الحقيقة -

وإذ كان الكذب في الحالة السورية عماده الشائعات ومكان صناعته الغرف المظلمة والمكاتب الأمنية والشاشات الصفراء، فإن الحقيقة عمادها الناس ومكان صناعتها المجال العام والمظاهرات وهتافات وشعارات الشباب في الشوارع. لقد أجهدت السلطة نفسها منذ اليوم الأول في الحديث عن الفتنة وفي الترويج لتهمة إطلاق شعارات طائفية في المظاهرات، ومن اليوم الأول للثورة السورية نادى الشباب بالحرية وبوحدة الشعب السوري ورفعوا الصليب والهلال من تحت قبة الجامع الأموي في إشارة رمزية لا تخفى على أحد، وأبدعوا في كتابة الشعارات السياسية التي تؤكد على مطالبهم الوطنية المشروعة وتعري بروباغندا السلطة.لقد سبق للباحثة ليزا ويدن في كتابها المهم ''السيطرة الغامضة'' الذي تناول عبادة الفرد في عهد الرئيس حافظ الأسد، أن حللت طبيعة السلطة الاستبدادية التي تستند أساساً في آلية اشتغالها إلى فرض الهيبة وزرع الخوف في قلوب الناس جميعا من دون استثناء، وهي في هذا لا يعنيها ما هو حقيقة رأي مواطنيها فيها، بقدر ما يهمها أن تصاغ العلاقات بينها وبين مواطنيها وفقا لمنطق الطاعة والإذعان. هذا الوضع خلق على مدى عقود طويلة حالة من الكذب الجماعي والنفاق المتبادل والخوف المعمم، أصبح فيها السلوك الخارجي للمواطنين محكوما بما تريده السلطة منهم أن يحترموه في أقوالهم وأفعالهم. أما دواخل الناس وقناعاتهم الحقيقية فلا وزن لها لدى السلطة ماداموا يستبطنونها، ويتصرفون في الحيز العام وفق رغبات وضوابط وطقوس السلطة. وهذا بالضبط ما تحاول السلطة اليوم تكراره من خلال إجبار الضحايا وأهاليهم أن يظهروا على شاشة التلفزيون السوري ليرددوا ما يحلو لها أن تسمع منهم، رغم أنها هي أول من لا يصدق حرفا من هذه الأكاذيب.لكن السلطة في فعلتها هذه، إن خدعت أحدا فإنما تخدع نفسها أولا وأخيرا، فالشعب السوري شبّ على القيد وخرج من بحر الأكاذيب إلى برّ الحقيقة، ولا شيء، لا شيء أبداً، يمكن أن يعيده بعد اليوم إلى مملكة الذل والقمع والخنوع. إن سورية اليوم تستعيد صوتها ولغتها وهويتها، وهي توقع بدماء شهدائها وعذابات معتقليها وبطولات شبابها، توقع باسمها الصريح على الآتي: سورية الحرة إلى الوجود والاستبداد إلى الزوال

بحر الأكاذيب
برّ الحقيقة -

وإذ كان الكذب في الحالة السورية عماده الشائعات ومكان صناعته الغرف المظلمة والمكاتب الأمنية والشاشات الصفراء، فإن الحقيقة عمادها الناس ومكان صناعتها المجال العام والمظاهرات وهتافات وشعارات الشباب في الشوارع. لقد أجهدت السلطة نفسها منذ اليوم الأول في الحديث عن الفتنة وفي الترويج لتهمة إطلاق شعارات طائفية في المظاهرات، ومن اليوم الأول للثورة السورية نادى الشباب بالحرية وبوحدة الشعب السوري ورفعوا الصليب والهلال من تحت قبة الجامع الأموي في إشارة رمزية لا تخفى على أحد، وأبدعوا في كتابة الشعارات السياسية التي تؤكد على مطالبهم الوطنية المشروعة وتعري بروباغندا السلطة.لقد سبق للباحثة ليزا ويدن في كتابها المهم ''السيطرة الغامضة'' الذي تناول عبادة الفرد في عهد الرئيس حافظ الأسد، أن حللت طبيعة السلطة الاستبدادية التي تستند أساساً في آلية اشتغالها إلى فرض الهيبة وزرع الخوف في قلوب الناس جميعا من دون استثناء، وهي في هذا لا يعنيها ما هو حقيقة رأي مواطنيها فيها، بقدر ما يهمها أن تصاغ العلاقات بينها وبين مواطنيها وفقا لمنطق الطاعة والإذعان. هذا الوضع خلق على مدى عقود طويلة حالة من الكذب الجماعي والنفاق المتبادل والخوف المعمم، أصبح فيها السلوك الخارجي للمواطنين محكوما بما تريده السلطة منهم أن يحترموه في أقوالهم وأفعالهم. أما دواخل الناس وقناعاتهم الحقيقية فلا وزن لها لدى السلطة ماداموا يستبطنونها، ويتصرفون في الحيز العام وفق رغبات وضوابط وطقوس السلطة. وهذا بالضبط ما تحاول السلطة اليوم تكراره من خلال إجبار الضحايا وأهاليهم أن يظهروا على شاشة التلفزيون السوري ليرددوا ما يحلو لها أن تسمع منهم، رغم أنها هي أول من لا يصدق حرفا من هذه الأكاذيب.لكن السلطة في فعلتها هذه، إن خدعت أحدا فإنما تخدع نفسها أولا وأخيرا، فالشعب السوري شبّ على القيد وخرج من بحر الأكاذيب إلى برّ الحقيقة، ولا شيء، لا شيء أبداً، يمكن أن يعيده بعد اليوم إلى مملكة الذل والقمع والخنوع. إن سورية اليوم تستعيد صوتها ولغتها وهويتها، وهي توقع بدماء شهدائها وعذابات معتقليها وبطولات شبابها، توقع باسمها الصريح على الآتي: سورية الحرة إلى الوجود والاستبداد إلى الزوال

فارس الحلو يروي
Fares -

فارس الحلو يروي ولادته : كأني أسمع صوتي للمرة الأولى مع قشعريرة رقيقة جعلت عيناي تدمعان14/07/2011كتب الفنان السوري فارس الحلو في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، تفاصيل ما جرى في تظاهرة مثقفي سوريا :أيها المحبون الرائعون: شكرا لكم.. واجهتنا زحمة مرورية خانقة لما توجهنا إلى المكان المتفق إليه، وكانت الزحمة تشتد كلما اقتربنا أكثر.. شرطة المرور تقوم بتغيير مسارات الطرق وخربطتها لإعاقة وصول المحتجين ..انتهزنا مساحة فراغ لنركن السيارة ولنتوجه سيراً على الأقدام.. سبقنا شباب متطوعون لاستطلاع الوضع الأمني وكيفية نفاذنا للمكان الذي بلغنا أنه محاصر.. بعضنا توجه للشوارع الفرعية لعلها تنفع..فوجئنا بمقابلة عدة فتيات باكيات عائدات أخبرننا باعتقال بعض أصدقائنا وأخبار أخرى غير مؤكدة باعتقال البعض الآخر .. وأن مظاهرة تأييد انطلقت واحتلت المكان ..وكل هذا جرى قبل الوقت المحدد!!! لم تطل الخيبة حتى كان القرار بالتوجه نحو سوق الميدان (الجزماتية)..كنا قلة قليلة وقلقة، وماإن وصلنا حتى دهشت من حجم المجموعة وقد كبرت .. كثر انضموا لها، صرنا في وسطها شباب وفتيات أغلبهم لاأعرفهم...فجأة صدح صوت سماوي لأحد الشجعان بهتاف البدء ولتردد وراءه الحناجر الذهبية:هي يالله هي بالله مامنركع غير لألله.. وليعقبه بهتافات تنفي الطائفية والإثنية لصالح الحرية والمدنية.. وهتافات لإسقاط النظام والتعاضد مع المحافظات والبلدات الثائرة.. لحظات لاتنسى .. كأني أسمع صوتي للمرة الأولى مع قشعريرة رقيقة جعلت عيناي تدمعان..كانت التظاهرة كعرس يختال على جنبات السوق المزدحم بالناس.. بعضهم هرع ليفتح طريقاً للتظاهرة ولتنظيم السير.. .زاد من سعادتي وفرحتي أننا كنا بين الناس وخلفهم وليس أمامهم.. وأن التظاهرة كانت بحق عفوية..أحد الشباب الثائرين اقترب مني وهمس لي أن كفى .. وكأطفال صغار سمعنا منه واكتفينا..أعتذر منكم جميعاً لقلقكم وأحمّل المسؤولية على من أمر بتغييب الإعلام عن سوريتنا الحبيبة..

فارس الحلو يروي
Fares -

فارس الحلو يروي ولادته : كأني أسمع صوتي للمرة الأولى مع قشعريرة رقيقة جعلت عيناي تدمعان14/07/2011كتب الفنان السوري فارس الحلو في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، تفاصيل ما جرى في تظاهرة مثقفي سوريا :أيها المحبون الرائعون: شكرا لكم.. واجهتنا زحمة مرورية خانقة لما توجهنا إلى المكان المتفق إليه، وكانت الزحمة تشتد كلما اقتربنا أكثر.. شرطة المرور تقوم بتغيير مسارات الطرق وخربطتها لإعاقة وصول المحتجين ..انتهزنا مساحة فراغ لنركن السيارة ولنتوجه سيراً على الأقدام.. سبقنا شباب متطوعون لاستطلاع الوضع الأمني وكيفية نفاذنا للمكان الذي بلغنا أنه محاصر.. بعضنا توجه للشوارع الفرعية لعلها تنفع..فوجئنا بمقابلة عدة فتيات باكيات عائدات أخبرننا باعتقال بعض أصدقائنا وأخبار أخرى غير مؤكدة باعتقال البعض الآخر .. وأن مظاهرة تأييد انطلقت واحتلت المكان ..وكل هذا جرى قبل الوقت المحدد!!! لم تطل الخيبة حتى كان القرار بالتوجه نحو سوق الميدان (الجزماتية)..كنا قلة قليلة وقلقة، وماإن وصلنا حتى دهشت من حجم المجموعة وقد كبرت .. كثر انضموا لها، صرنا في وسطها شباب وفتيات أغلبهم لاأعرفهم...فجأة صدح صوت سماوي لأحد الشجعان بهتاف البدء ولتردد وراءه الحناجر الذهبية:هي يالله هي بالله مامنركع غير لألله.. وليعقبه بهتافات تنفي الطائفية والإثنية لصالح الحرية والمدنية.. وهتافات لإسقاط النظام والتعاضد مع المحافظات والبلدات الثائرة.. لحظات لاتنسى .. كأني أسمع صوتي للمرة الأولى مع قشعريرة رقيقة جعلت عيناي تدمعان..كانت التظاهرة كعرس يختال على جنبات السوق المزدحم بالناس.. بعضهم هرع ليفتح طريقاً للتظاهرة ولتنظيم السير.. .زاد من سعادتي وفرحتي أننا كنا بين الناس وخلفهم وليس أمامهم.. وأن التظاهرة كانت بحق عفوية..أحد الشباب الثائرين اقترب مني وهمس لي أن كفى .. وكأطفال صغار سمعنا منه واكتفينا..أعتذر منكم جميعاً لقلقكم وأحمّل المسؤولية على من أمر بتغييب الإعلام عن سوريتنا الحبيبة..

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

لن تهدأ ثورة الشعب على هذا الطغيان حتى اسقاطه مهما كلف ومهما اخذ من وقت, يكذب الطاغية كل شيء يقول عنه لان فاتته الفرصة ولن نأخذ اي كلمات رنانة من هذا النظام الساقط. من يريد ان يصلح اول شيء يقوم به وقف قتل الناس العزل ورفع الحصار عن القرى والمدن واطلاق سراح جميع المعتقلين الـ15000 معتقل ويحل جميع الاجهزة القمعية ومحاكمة كل من قتل او امر بقتل المتظاهرين. اذا يفتكر النظام وعصابته اننا نسى دماء الشهداء فهو مخطأ. نعاهد شهداءنا الابرار بان المسيرة لن تتوقف حتى يسقط الطاغية وعصاباته.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

لن تهدأ ثورة الشعب على هذا الطغيان حتى اسقاطه مهما كلف ومهما اخذ من وقت, يكذب الطاغية كل شيء يقول عنه لان فاتته الفرصة ولن نأخذ اي كلمات رنانة من هذا النظام الساقط. من يريد ان يصلح اول شيء يقوم به وقف قتل الناس العزل ورفع الحصار عن القرى والمدن واطلاق سراح جميع المعتقلين الـ15000 معتقل ويحل جميع الاجهزة القمعية ومحاكمة كل من قتل او امر بقتل المتظاهرين. اذا يفتكر النظام وعصابته اننا نسى دماء الشهداء فهو مخطأ. نعاهد شهداءنا الابرار بان المسيرة لن تتوقف حتى يسقط الطاغية وعصاباته.

irhal
momo -

Le peuple ne veut plus de toi ni de tes reformes

irhal
momo -

Le peuple ne veut plus de toi ni de tes reformes

إصلاحات الأسد
بصر الحرير -

بصر الحرير: دخول قوات الامن والشبيحة الى مدينة بصر الحرير اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة والربع فجرا واصوات لاطلاق الرصاص والدخان يتصاعد من اطراف المدينة وهناك حملة اعتقالات.

إصلاحات الأسد
بصر الحرير -

بصر الحرير: دخول قوات الامن والشبيحة الى مدينة بصر الحرير اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة والربع فجرا واصوات لاطلاق الرصاص والدخان يتصاعد من اطراف المدينة وهناك حملة اعتقالات.

من يحاور النظام؟؟؟
من يحاور النظام؟؟؟ -

إذا كان الثائرون برأي النظام هم مندسين مدسوسين مخربين سلفيين صهيونيين أمريكان أجندات خارجية إمبريالية ثم مخربين ثم حثالة وأخيرا وليس آخرا جراثيم , فـ بالله عليكم من هم الذين يحاورهم النظام؟؟؟الجواب إن كنت ثائرا فأنت واحد مما ذكر أعلاهوإن كنت غير ثائر فأنت إما من جماعة منحبك أو أنك انتهازي وجدت فرصة لتبيع دم الشهداء ودموع الأمهات فبعت بأرخص الأسعار وانت بالذات أكبر عدو للشعب.

من يحاور النظام؟؟؟
من يحاور النظام؟؟؟ -

إذا كان الثائرون برأي النظام هم مندسين مدسوسين مخربين سلفيين صهيونيين أمريكان أجندات خارجية إمبريالية ثم مخربين ثم حثالة وأخيرا وليس آخرا جراثيم , فـ بالله عليكم من هم الذين يحاورهم النظام؟؟؟الجواب إن كنت ثائرا فأنت واحد مما ذكر أعلاهوإن كنت غير ثائر فأنت إما من جماعة منحبك أو أنك انتهازي وجدت فرصة لتبيع دم الشهداء ودموع الأمهات فبعت بأرخص الأسعار وانت بالذات أكبر عدو للشعب.

لا للـحــوار ...
الثورة السورية -

عندما تسقط الأقنعة .. لا يعود يجدي الإلتفاف على الكلمات .. الشعب السوريقالها وبكل وضوح .. شرعية النظام ساقطة وعلية ان يرحل و لا للـــــحــوار ....!!!!وكل من لا يقولها بهذا الوضوح انما هو يلتف على هذا الشعب الأبي الذي لولاهلما كان لاحد ان يقول او يطلب .. لولا تضحيات هذا الشعب العظيم لما ســمعنا أصواتكم .. الى كل سياسي .. شرعيتكم من الشارع .. وإلا .. فلا شرعية لكـم.

لا للـحــوار ...
الثورة السورية -

عندما تسقط الأقنعة .. لا يعود يجدي الإلتفاف على الكلمات .. الشعب السوريقالها وبكل وضوح .. شرعية النظام ساقطة وعلية ان يرحل و لا للـــــحــوار ....!!!!وكل من لا يقولها بهذا الوضوح انما هو يلتف على هذا الشعب الأبي الذي لولاهلما كان لاحد ان يقول او يطلب .. لولا تضحيات هذا الشعب العظيم لما ســمعنا أصواتكم .. الى كل سياسي .. شرعيتكم من الشارع .. وإلا .. فلا شرعية لكـم.

خارطة الطريق
ابو الحرة 44 -

أضحكني عنوان خارطة الطريق للأصلاحات بسوريا يقدمها الممثل المنافق المجرم العنصري الطائفي العسكري الطبيب المخلوع من كل صفات الأنسانية الطبية والبشرية القامع لشعبه والقاتل لأطفاله والسارق لثرواته والمارق على كل الأعراف الدولية والمعتقل لحقوق البشر والمتسلط على حياة الفقراء والمساكين والبائع للجولان والوارث للحكم بدون شرعية والواهن للأمة بالنصر على الأعداء والخائف من نهايته مع شبيحته وجنوده المتمردين على ارادة الشعب والأمة والأعراف والحقوق والآسر لكلمة الحق والجاثم على صدور العباد بالقوة والمتحدي للشرعية الدولية خارجيا ومحليا والجالس على ثروات شعبه المودعة بالبنوك العالمية وفي دبي ولبنان وايران والمناصر للدولة الفارسية الصفوية المعادية بطروحاتها وتوجهاتها للدول العربية والمتدخلة بشؤونهم .هذا هو بشار الأسد صاحب خارطة الطريق الجديدة والمنتهية شرعيته وصلاحيته بعد دمار وقتل الشعب السوري .بقوات امنه وقوات اخيه وجنود طائفتهم ضد كل طوائف الشعب السوري الأعزل

خارطة الطريق
ابو الحرة 44 -

أضحكني عنوان خارطة الطريق للأصلاحات بسوريا يقدمها الممثل المنافق المجرم العنصري الطائفي العسكري الطبيب المخلوع من كل صفات الأنسانية الطبية والبشرية القامع لشعبه والقاتل لأطفاله والسارق لثرواته والمارق على كل الأعراف الدولية والمعتقل لحقوق البشر والمتسلط على حياة الفقراء والمساكين والبائع للجولان والوارث للحكم بدون شرعية والواهن للأمة بالنصر على الأعداء والخائف من نهايته مع شبيحته وجنوده المتمردين على ارادة الشعب والأمة والأعراف والحقوق والآسر لكلمة الحق والجاثم على صدور العباد بالقوة والمتحدي للشرعية الدولية خارجيا ومحليا والجالس على ثروات شعبه المودعة بالبنوك العالمية وفي دبي ولبنان وايران والمناصر للدولة الفارسية الصفوية المعادية بطروحاتها وتوجهاتها للدول العربية والمتدخلة بشؤونهم .هذا هو بشار الأسد صاحب خارطة الطريق الجديدة والمنتهية شرعيته وصلاحيته بعد دمار وقتل الشعب السوري .بقوات امنه وقوات اخيه وجنود طائفتهم ضد كل طوائف الشعب السوري الأعزل

10 ناقلات جنود
حمص : عاجل -

: حمص : عاجل : اكتر من 10 ناقلات جنود الان دخلت الى باب السباع و الامن ينتشر في الحي و يقوم باطلاق النار العشوائي ... و اطلاق نار الان قرب دوار 8 اذار و قرب الشماس على المتظاهرين الذين خرجوا من اجل المطالبة بالإفراج عن اسرى الحرية ...

10 ناقلات جنود
حمص : عاجل -

: حمص : عاجل : اكتر من 10 ناقلات جنود الان دخلت الى باب السباع و الامن ينتشر في الحي و يقوم باطلاق النار العشوائي ... و اطلاق نار الان قرب دوار 8 اذار و قرب الشماس على المتظاهرين الذين خرجوا من اجل المطالبة بالإفراج عن اسرى الحرية ...

30 مليون دينار
انتقادات نيابية -

لاقى قرار الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمنح الحكومة السورية قرضاً بقيمة 30 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء دير الزور, انتقادات نيابية محلية اعتبرت ان هذه القروض تزيد في دعم انظمة القمع وتقويتها على شعوبها.وقال النائب عبد الرحمن العنجري ان ;النظام السوري نظام دموي لا يستحق اموال الشعب الكويتي. ونطالب الحكومة بوقف مساهمتها في قرض صندوق الانماء;.بدوره قال النائب مسلم البراك ان ;على الكويت وقف دفع حصتها موقتا في اي قرض يقدمه صندوق الانماء لدول عربية تشهد ثورة شعوبها على انضمتها القمعية مثل اليمن وسورية التي منحها الصندوق قرضا ب; 30 مليون دينار قد يستخدمه النظام لقمع الشعب مما قد يولد عدائية لدى تلك الشعوب تجاه الكويت;.ويأتي القرض استكمالاً لقرض آخر كان الصندوق منحه للحكومة السورية لنفس المشروع عام 2006 وقدره 30 مليون دينار أيضاً.

30 مليون دينار
انتقادات نيابية -

لاقى قرار الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمنح الحكومة السورية قرضاً بقيمة 30 مليون دينار كويتي لتمويل مشروع إنشاء محطة كهرباء دير الزور, انتقادات نيابية محلية اعتبرت ان هذه القروض تزيد في دعم انظمة القمع وتقويتها على شعوبها.وقال النائب عبد الرحمن العنجري ان ;النظام السوري نظام دموي لا يستحق اموال الشعب الكويتي. ونطالب الحكومة بوقف مساهمتها في قرض صندوق الانماء;.بدوره قال النائب مسلم البراك ان ;على الكويت وقف دفع حصتها موقتا في اي قرض يقدمه صندوق الانماء لدول عربية تشهد ثورة شعوبها على انضمتها القمعية مثل اليمن وسورية التي منحها الصندوق قرضا ب; 30 مليون دينار قد يستخدمه النظام لقمع الشعب مما قد يولد عدائية لدى تلك الشعوب تجاه الكويت;.ويأتي القرض استكمالاً لقرض آخر كان الصندوق منحه للحكومة السورية لنفس المشروع عام 2006 وقدره 30 مليون دينار أيضاً.

23
د. بسام -

أرجوك أن تقول لنا ماذا يعنيه الإصلاح بالنسبة لك. هذا سؤال جدي مني لك، وأرجوك الإجابة. وللمعلق 13، لا أفهم غضبك أبداً. أصبح الدكتور كمال اللبواني أقدم سجين معروف أعتقل في مطار دمشق، ورغم الإعفاءات ما يزال في السجن. قد تقول أن هناك سجناء أقدم منه، وهذا صحيح، وهم أيضاً جميعهم إخوان مسلمين وهنا أرى أنك لا تهتم بهم لأنهم إخوان وقد يكون لهم لحى. أنا أعطيت مثلاً فقط لشخص نعرف إسمه لنقول أن تمثيليات العفو العام لا تنطبق على سجناء الرأي، وهذا شخص معروف إسمه لم يخرج بهذا العفو، فلماذا لم تقرأ في كل تعليقي غير إسم الدكتور الذي تعتبره إخونجي ولا يحق له ان نفكر به؟ أريد أن أقول لك أن أول أخطاء الشعب السوري هي أنه عندما نكل حافظ أسد برفاقه نور الدين الأتاسي ورفاقه وعن طريق الإستبداد بمصيرهم أرسى قواعد حكمه في كيفية التعامل مع من يسجنه ومع كل من يسأل عن سجين، فسكت الجميع وقالوا أنه أمر لا يهمهم طالما أنه يطال بعثيين، ورأينا كيف أن الأمر أصبح يهمهم بعد ذلك. يا أخ، أنا لا أفضل أخونجي على غيره، ولا بعثي ولا شيوعي ولا متدين ولا كافر. كل الناس لهم الحق في أن يفكروا أو يعتقدوا بما يشاؤون وأن يعبروا عن أفكارهم، ولست أخونجياً، ولا شيوعياً، ولا بعثياً، وأنا أريد ديموقراطية حقيقية، ودستوراً يشابه دستور الولايات المتحدة الأمريكية! فلا تشتطح بأفكارك وتعتبرني أخونجي مع أن ذلك لا يعيبني!

23
د. بسام -

أرجوك أن تقول لنا ماذا يعنيه الإصلاح بالنسبة لك. هذا سؤال جدي مني لك، وأرجوك الإجابة. وللمعلق 13، لا أفهم غضبك أبداً. أصبح الدكتور كمال اللبواني أقدم سجين معروف أعتقل في مطار دمشق، ورغم الإعفاءات ما يزال في السجن. قد تقول أن هناك سجناء أقدم منه، وهذا صحيح، وهم أيضاً جميعهم إخوان مسلمين وهنا أرى أنك لا تهتم بهم لأنهم إخوان وقد يكون لهم لحى. أنا أعطيت مثلاً فقط لشخص نعرف إسمه لنقول أن تمثيليات العفو العام لا تنطبق على سجناء الرأي، وهذا شخص معروف إسمه لم يخرج بهذا العفو، فلماذا لم تقرأ في كل تعليقي غير إسم الدكتور الذي تعتبره إخونجي ولا يحق له ان نفكر به؟ أريد أن أقول لك أن أول أخطاء الشعب السوري هي أنه عندما نكل حافظ أسد برفاقه نور الدين الأتاسي ورفاقه وعن طريق الإستبداد بمصيرهم أرسى قواعد حكمه في كيفية التعامل مع من يسجنه ومع كل من يسأل عن سجين، فسكت الجميع وقالوا أنه أمر لا يهمهم طالما أنه يطال بعثيين، ورأينا كيف أن الأمر أصبح يهمهم بعد ذلك. يا أخ، أنا لا أفضل أخونجي على غيره، ولا بعثي ولا شيوعي ولا متدين ولا كافر. كل الناس لهم الحق في أن يفكروا أو يعتقدوا بما يشاؤون وأن يعبروا عن أفكارهم، ولست أخونجياً، ولا شيوعياً، ولا بعثياً، وأنا أريد ديموقراطية حقيقية، ودستوراً يشابه دستور الولايات المتحدة الأمريكية! فلا تشتطح بأفكارك وتعتبرني أخونجي مع أن ذلك لا يعيبني!

ننتصر أو نستشهد ...
درعا -

درعا : عاجل : دخول عشر باصات أمن إلى مدينة درعا ...درعا لم و لن تركع إلاّ لله ... لم ترهبنا الدبابات فهل تظن أن قوات الأمن ترهبنا ...سنستمر بمظاهراتنا السلمية و نحن لا نستسلم ... ننتصر أو نستشهد ...

ننتصر أو نستشهد ...
درعا -

درعا : عاجل : دخول عشر باصات أمن إلى مدينة درعا ...درعا لم و لن تركع إلاّ لله ... لم ترهبنا الدبابات فهل تظن أن قوات الأمن ترهبنا ...سنستمر بمظاهراتنا السلمية و نحن لا نستسلم ... ننتصر أو نستشهد ...

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

حمص : عاجل : اكتر من 10 ناقلات جنود الان دخلت الى باب السباع و الامن ينتشر في الحي و يقوم باطلاق النار العشوائي ... و اطلاق نار الان قرب دوار 8 اذار و قرب الشماس على المتظاهرين الذين خرجو من اجل المطالبة بالإفراج عن اسرى الحرية ... اللهم الطف بأهلنا في حمص يا الله ...

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

حمص : عاجل : اكتر من 10 ناقلات جنود الان دخلت الى باب السباع و الامن ينتشر في الحي و يقوم باطلاق النار العشوائي ... و اطلاق نار الان قرب دوار 8 اذار و قرب الشماس على المتظاهرين الذين خرجو من اجل المطالبة بالإفراج عن اسرى الحرية ... اللهم الطف بأهلنا في حمص يا الله ...

الى اين المفر؟
الى اين المفر؟ -

الى متى والى اين المفر؟ هل تعتقد ..ان الشعب بات يعرف الخوف .عرفنا الخوف خلال 50 سنة حان وقت الشجاعة والحرية. لن يتوقف الشعب الا حين الوصول الى غايته وهو اسقاط نظامك ..لن تستطيع قتل 20 مليون سورى لن تستطيع اعتقال 20 مليون سورى. وهم هو الذى تعيش فيه وتحلم بأن يتوقف الشعب عن المطالبة برحيلك انت .هى بداية النهاية يا بشار هي بداية النهاية ..دماء الشهداء تمنعنا عن الوقوف صرخات المعتقلين تحثنا على الاستمرار.

الى اين المفر؟
الى اين المفر؟ -

الى متى والى اين المفر؟ هل تعتقد ..ان الشعب بات يعرف الخوف .عرفنا الخوف خلال 50 سنة حان وقت الشجاعة والحرية. لن يتوقف الشعب الا حين الوصول الى غايته وهو اسقاط نظامك ..لن تستطيع قتل 20 مليون سورى لن تستطيع اعتقال 20 مليون سورى. وهم هو الذى تعيش فيه وتحلم بأن يتوقف الشعب عن المطالبة برحيلك انت .هى بداية النهاية يا بشار هي بداية النهاية ..دماء الشهداء تمنعنا عن الوقوف صرخات المعتقلين تحثنا على الاستمرار.

الوعود و العصفورية
سوري وطني -

قبل اي خطاب او حديث لبثار تنتشر اشاعات من هذا النوع ليخرج علينا بطل الصمود على الكرسي و يخيب ظن من احسن النية به,, انا شخصيا لا اعول على اي كلمة يقولها فهو لااااا يريد الا المحافظة على عرشه بالتسويف و الوعود و اللجان..و من جرب المجرب بعد 41 عام يلزمه الذهاب الى العصفورية!!!!! و البقية باعماركم التي نهشها الاثود!!!!!!

إسقاط النظام
تنسيقيات الثورة -

اتحاد تنسيقيات الثورة السوريةدعوة مفتوحة14 تموز 2011 //دعوة مفتوحة:لتوحيد الكلمة مع شعب سوري حر يريد إسقاط النظام الحاكم في سورية يدعو اتحاد تنسيقيات الثورة السورية كافة الأحرار السوريّين في الداخل والخارج إلى التوقف عن طرح أي حلول أو مبادرات تفترض أن النظام الحاكم في سورية قد يكون طرفاً يتيح الفرصة للسير قدماً في أي تحول ديمقراطي. فنحن لسنا إلا أمام عصابة حاكمة لا تأخذ بالمبادرات والمقترحات العقلانية ولا تؤمن إلا بإزهاق الأرواح كوسيلة للخلاص. كما ندعو الشارع السوري الحر إلى المتابعة في تصعيد الحراك السلمي المدني الذي يقوم به عن طريق المظاهرات و خطوات العصيان المدني وخصوصاً تلك التي سيعتمدها الاتحاد قريباً. فأي حراك سياسي أو فكري تقوم به اي جهة يجب ان يكون متمماً لما يقوم به الثوار على الارض، وينبغي أن لا يصرفنا عن الثورة السورية التي فتحت الأبواب أمام الجميع كي يعملوا على الجبهات الأخرى. وعلى من أراد الحصول على شرعية وشرف الانضمام إلى الشارع السوري الثائر أن يعمل فكرياً وسياسياً وإعلامياً على ترجمة مطالب ذلك الشارع الشريف والحرّ دون أي تخفيض في سقفها أو خلط في أوراقها، وذلك بالإدانة الصريحة والمباشرة للنظام السوري بكامل أركانه وأشخاصه وعلى رأسهم بشار وماهر الأسد والمطالبة علناً بإسقاطهم ورحيلهم.ندعو كافة الأطراف من أطياف المجتمع السوري المتنوعة في الداخل والخارج من شخصيات مستقلة ولجان إلى الالتفاف حول الوثيقة التالية والتوقيع عليها والتواصل والتشاور وبناء أي خطوات عملية لإسقاط النظام انطلاقاً منها:ندين النظام السوري الحاكم إدانة كاملة سواءً بواجهته المتمثلة ببشار الأسد أو بحقيقته التي تضم كافة عائلة الأسد المتمترسة في الحكم مع مجموعة أتباعها والوزراء والمسؤولين الحكوميين والمنتفعين منها والذين احترفوا السرقة والقمع والقتل لتحقيق مصالحهم الشخصية وتنمية ثرواتهم على حساب أموال الشعب. ونؤمن مصطفّين إلى جانب الشارع السوري الثائر بضرورة إسقاط هذا النظام بكافّة أركانه كون شرعيته قد سقطت منذ اللحظة الأولى التي لجأ فيها إلى قتل وقمع الشعب المسالم الأعزل المطالب بالحرية بدلاً من حمايته. نؤكد على ضرورة قيام نظام الحكم بكافة أجهزته وأشخاصه بإيقاف آلته العسكرية والأمنية عن القمع، وحلّ أجهزته الأمنية القمعية وتسريح قطعان مرتزقته وإطلاق سراح المعتقلين ورفع الأيدي الب

مسيره الدبابات
حمص -

حمص ::احياء حمص الان هي مسيره لمجموعه من الدبابات ....؟

إسقاط النظام
تنسيقيات الثورة -

اتحاد تنسيقيات الثورة السوريةدعوة مفتوحة14 تموز 2011 //دعوة مفتوحة:لتوحيد الكلمة مع شعب سوري حر يريد إسقاط النظام الحاكم في سورية يدعو اتحاد تنسيقيات الثورة السورية كافة الأحرار السوريّين في الداخل والخارج إلى التوقف عن طرح أي حلول أو مبادرات تفترض أن النظام الحاكم في سورية قد يكون طرفاً يتيح الفرصة للسير قدماً في أي تحول ديمقراطي. فنحن لسنا إلا أمام عصابة حاكمة لا تأخذ بالمبادرات والمقترحات العقلانية ولا تؤمن إلا بإزهاق الأرواح كوسيلة للخلاص. كما ندعو الشارع السوري الحر إلى المتابعة في تصعيد الحراك السلمي المدني الذي يقوم به عن طريق المظاهرات و خطوات العصيان المدني وخصوصاً تلك التي سيعتمدها الاتحاد قريباً. فأي حراك سياسي أو فكري تقوم به اي جهة يجب ان يكون متمماً لما يقوم به الثوار على الارض، وينبغي أن لا يصرفنا عن الثورة السورية التي فتحت الأبواب أمام الجميع كي يعملوا على الجبهات الأخرى. وعلى من أراد الحصول على شرعية وشرف الانضمام إلى الشارع السوري الثائر أن يعمل فكرياً وسياسياً وإعلامياً على ترجمة مطالب ذلك الشارع الشريف والحرّ دون أي تخفيض في سقفها أو خلط في أوراقها، وذلك بالإدانة الصريحة والمباشرة للنظام السوري بكامل أركانه وأشخاصه وعلى رأسهم بشار وماهر الأسد والمطالبة علناً بإسقاطهم ورحيلهم.ندعو كافة الأطراف من أطياف المجتمع السوري المتنوعة في الداخل والخارج من شخصيات مستقلة ولجان إلى الالتفاف حول الوثيقة التالية والتوقيع عليها والتواصل والتشاور وبناء أي خطوات عملية لإسقاط النظام انطلاقاً منها:ندين النظام السوري الحاكم إدانة كاملة سواءً بواجهته المتمثلة ببشار الأسد أو بحقيقته التي تضم كافة عائلة الأسد المتمترسة في الحكم مع مجموعة أتباعها والوزراء والمسؤولين الحكوميين والمنتفعين منها والذين احترفوا السرقة والقمع والقتل لتحقيق مصالحهم الشخصية وتنمية ثرواتهم على حساب أموال الشعب. ونؤمن مصطفّين إلى جانب الشارع السوري الثائر بضرورة إسقاط هذا النظام بكافّة أركانه كون شرعيته قد سقطت منذ اللحظة الأولى التي لجأ فيها إلى قتل وقمع الشعب المسالم الأعزل المطالب بالحرية بدلاً من حمايته. نؤكد على ضرورة قيام نظام الحكم بكافة أجهزته وأشخاصه بإيقاف آلته العسكرية والأمنية عن القمع، وحلّ أجهزته الأمنية القمعية وتسريح قطعان مرتزقته وإطلاق سراح المعتقلين ورفع الأيدي الب

الى رقم 19
syria -

هل زعلت أني شبهت صاحبك بالحمار؟ لعلمك فالحمير هم ايضا زعلوا ايضا لهذا التشبيه، لأنهم مسالمون لم يقتلوا اطفالا بعمر الورد.. وقالوا للأسد: يا حيف، يا حيف

الى رقم 19
syria -

هل زعلت أني شبهت صاحبك بالحمار؟ لعلمك فالحمير هم ايضا زعلوا ايضا لهذا التشبيه، لأنهم مسالمون لم يقتلوا اطفالا بعمر الورد.. وقالوا للأسد: يا حيف، يا حيف

طرابيشي
عبود -

لم تكن مشكله سوريا يوما هي مشكله الحكومات المتعاقبة أو الدستور المفصل مثل الحذاء عند الصرماياتي,, و إنما المشكلة عدم وجود رقابة من قبل الشعب على ما تقوم به الحكومة و سيطرة الأجهزة الأمنية على مفاصل الحياة, فالذي تغير على أرض الواقع حتى الآن هو كلام في الهواء كعادة هذا النظام, و التطبيق لا يزال هو قبل هذا الكلام و بعده, السؤال الأهم من يريد أن يكون أداة في يد هذا النظام منفذا لسياسات النظام الخرقاء , اليس الإستمرار بترقيع المواقف و تنفيذ السياسات المفروضة على الحكومة إما من أجهزة الأمن أو من محسوبيات لأشخاص في العائلة المالكة في سوريه هو عين الفساد؟؟ وماذا عن التخوين بالإعلام لكل من يريد النقد؟؟؟

الحركه التصحيحية
bably88 -

لن ينفعهم شئ الاسد يلعب في الوقت الضائع ومهما فعل فلن يكون له صدى يذكر وان توهم واهم بان الحركه التصحيحية الجديدة ستنفع فهو يصطاد الهواء .. النظام لا يمكن ان ينسف أسُسه لا يمكن ببناء متهالك ان يحتمل عشرات الاطنان فوقه هذا هو حال النظام وان فعل الاسد فعليه ان يواجه انهياره اي انقلاب الطبقه التي هي اساس حكمه وعليه ان يتبرأ من اخيه ويعدم زوج اخته ويحبس عمه وابناء خاله وخاله ويعزل السيدة الوالدة نهائيا عن امور الحكم ويكف ابناء خواله وعمومته والاهم كيف سيسد افواه ذئاب الفساد والمحسوبيه ...والاعظم من سيدفع ثمن دماء الشهداء ومن سيحاكم وما مسؤليه الاسد في كل ما حدث فهل هناك قاضٍ يمكن ان يهمل دور ومسؤليتة عما يجري فهو الحاكم المطلق لسوريا مع شلته فكيف ستمحى كل هذه الامور لمجرد خارطة طريق ...وختاما اين هي الثقه التي يتوسمها الاسد في شعبه وقد خذله وقتله وسجنه وجعله مجرد جراثيم وشبيحة وسلفيين وارهابيين وغيرها من الاوصاف وناكرا دور حزبه الذي لن يترك لعائله الاسد وبني جديد عرق ان تسنى له ذلك لانهم من استغل اسم الحزب منذ 1963لارتكاب افضع الجرائم.

شبيحة الأسد
شبيحة الأسد -

بالنسبة لـ(القائد الخالد) فحافظ الأسد ليس خالداً لأنه مات لذلك يمكنكم استبدال شعاركم(قائدكم إلى الأبد الأمين حافظ الأسد)بشعار(قائدكم إلى الأبد أي واحد من بيت الأسد). لا وجود في سوريا لمخربين غير المخابرات وشبيحة الأسد . ولستم أنتم من يحدد المخرب من الصالح بل المحاكم التي ستحكم على الشبيحة أمثالكم .

شبيحة الأسد
شبيحة الأسد -

بالنسبة لـ(القائد الخالد) فحافظ الأسد ليس خالداً لأنه مات لذلك يمكنكم استبدال شعاركم(قائدكم إلى الأبد الأمين حافظ الأسد)بشعار(قائدكم إلى الأبد أي واحد من بيت الأسد). لا وجود في سوريا لمخربين غير المخابرات وشبيحة الأسد . ولستم أنتم من يحدد المخرب من الصالح بل المحاكم التي ستحكم على الشبيحة أمثالكم .

الجيش السوري ينتشر
الحدود مع لبنان -

الجيش السوري ينتشر على طول الحدود مع لبنان من الهرمل إلى عكار ويغلق كافة المعابر غير الشرعيّة وذلك بعد ساعات من الإفراج عن الأستونيين الـ7.

الجيش السوري ينتشر
الحدود مع لبنان -

الجيش السوري ينتشر على طول الحدود مع لبنان من الهرمل إلى عكار ويغلق كافة المعابر غير الشرعيّة وذلك بعد ساعات من الإفراج عن الأستونيين الـ7.

Really DR !!!!!
Gaby -

are you sure you are Dr. I dould most probably something else...sure stupid.

Really DR !!!!!
Gaby -

are you sure you are Dr. I dould most probably something else...sure stupid.

Same names and gang
Gaby -

For any written essay about Syria, same false names ,insults ,lies and destructive statements appear. No honest guys Comment, but only sectarians and abusers !!!!!!!

Same names and gang
Gaby -

For any written essay about Syria, same false names ,insults ,lies and destructive statements appear. No honest guys Comment, but only sectarians and abusers !!!!!!!

حيا على الثورة
حيا على الثورة -

الدبابات تحاصر المدن .. والاستمرار بإهانة الانسان السوري الذي كان منارة للبشرية بطريقة لا يمكن ان تتحملها النفس البشرية ... بشار و حزبه فقد شرعيته و نظامه لا يمثلني .. كسوري حر .. يسقط .. يسقط حزب البعث .. حيا على الثورة يا رجال

حيا على الثورة
حيا على الثورة -

الدبابات تحاصر المدن .. والاستمرار بإهانة الانسان السوري الذي كان منارة للبشرية بطريقة لا يمكن ان تتحملها النفس البشرية ... بشار و حزبه فقد شرعيته و نظامه لا يمثلني .. كسوري حر .. يسقط .. يسقط حزب البعث .. حيا على الثورة يا رجال

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

لن نقبل الا بخارطة تقودك الى السجن يا ارنب سوريا الجبان

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

لن نقبل الا بخارطة تقودك الى السجن يا ارنب سوريا الجبان

حمص لن تستسلم
حمص لن تستسلم -

حمص:: الابنية التي هدمت وحرقت من قبل قوات الامن الغادرة هي الان تحترق بشكل كامل واهالي الاحياء قامو بإبلاغ الاطفاء ولم يحضروا وقالوا لهم ليس لنا اي علاقة.يقوم الاهالي الان بإطفاء الحريق وقوات الامن الغادرة تطلق النار عليهم.خسئتم اهالي حمص لن تستسلم.اللهم الطف باهلنا في حمص وكل مكان. ارجو من الجميع مؤازرة الاهالي في اسرع وقت.

حمص لن تستسلم
حمص لن تستسلم -

حمص:: الابنية التي هدمت وحرقت من قبل قوات الامن الغادرة هي الان تحترق بشكل كامل واهالي الاحياء قامو بإبلاغ الاطفاء ولم يحضروا وقالوا لهم ليس لنا اي علاقة.يقوم الاهالي الان بإطفاء الحريق وقوات الامن الغادرة تطلق النار عليهم.خسئتم اهالي حمص لن تستسلم.اللهم الطف باهلنا في حمص وكل مكان. ارجو من الجميع مؤازرة الاهالي في اسرع وقت.

اعتصام في دمشق
اعتصام في دمشق -

اعتصام في دمشق هدا المساء للمطالبة بالإفراج عن معتـــقليالرأي التاريخ يوم الخميس 14 . 07. 2011, الساعة السادسة مساء, امام وزراة الداخلية في ساحة المرجة.

اعتصام في دمشق
اعتصام في دمشق -

اعتصام في دمشق هدا المساء للمطالبة بالإفراج عن معتـــقليالرأي التاريخ يوم الخميس 14 . 07. 2011, الساعة السادسة مساء, امام وزراة الداخلية في ساحة المرجة.

وين المعتقلين؟
البوكمال -

- البوكمال - خميس الإضراب - وين المعتقلين 14/7/2011 صباحية -مظاهرات البوكمال و خروج اطباء و محامين البوكمال لاطلاق سراح المعتقلين.

وين المعتقلين؟
البوكمال -

- البوكمال - خميس الإضراب - وين المعتقلين 14/7/2011 صباحية -مظاهرات البوكمال و خروج اطباء و محامين البوكمال لاطلاق سراح المعتقلين.

الاصلاح في حمص...
باب السباع -

حمص : منذ الصباح الباكر يتعرض حي باب السباع و المريجة و العدوية لعملية مداهمات واسعة و اعتقالات بالعشرات وسط اطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة و مدرعات الجيش و قد قام الأمن بالدخول بواسطة مجموعة كبيرة من الباصات و نصب الحواجز على كافة الطرق المؤدية الى داخل الأحياء و أصوات التكبير تتعالى على أسطح المنازل وسط اصوات القصف العنيف ....

الاصلاح في حمص...
باب السباع -

حمص : منذ الصباح الباكر يتعرض حي باب السباع و المريجة و العدوية لعملية مداهمات واسعة و اعتقالات بالعشرات وسط اطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة و مدرعات الجيش و قد قام الأمن بالدخول بواسطة مجموعة كبيرة من الباصات و نصب الحواجز على كافة الطرق المؤدية الى داخل الأحياء و أصوات التكبير تتعالى على أسطح المنازل وسط اصوات القصف العنيف ....

It''s time
Syrian revolution -

Syrian revolution against the regime - It''s time for the change in Syria, for a new President, and new government - no more secret jails, ...

It''s time
Syrian revolution -

Syrian revolution against the regime - It''s time for the change in Syria, for a new President, and new government - no more secret jails, ...

الثورة السورية
لارا من باب توما -

حكومة دمى متحركة مغلوب على أمرها وبرلمان صوري مهترئ مهمته الوحيدة التملق والتزلف وتمسيح الجوخ و التصفيق والتهليل وبالروح بالدم وإطلاق الزغاريد التي يعلو صداها قبة ما يسمى مجلس الشعب يليها تصفيق حاد وإرتجلات طنانة ولا سوق عكاظ, و دولة مارقة وفاسدة إلى النخاع و نظام دكتاتوري أفاق خسيس مجرم فاقد كل المقومات الأخلاقية والدستورية والشرعية منذ العام 1963, هذا النظام يحاصر و يقصف الآن بدباباته مدن سوريا الأبية بسكانها الآمنيين.....سجل يا تاريخ.... سجل وبالخط العريض... طاغية دمشق الخسيس بشار يقتل ويقصف شعبه المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية والمساوة بقذائف الدبابات والرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الحارق, ويعزل مدنا بأكملها كحماة وجسر الشغور و تلبيسة وحمص وكما عزل ومازال يعزل درعا وانخل وجاسم و الصنمين و المعظمية في دمشق و...و...و... ويقطع عن هذه المدن المحاصرة أولا الإتصالات والإنترنت لكي لا يتم فضح جرائم الحرب التي يرتكبها للأسف بحق مواطنيه العزل من رجال ونساء وشيوخ وأطفال مدارس ويخطف جرحى المظاهرات من المستشفيات المحاصرة لقتلهم في غياهب سجون ومعتقلات التعذيب! كل هؤلاء الضحاية يا طاغية دمشق هم مواطنون عرب سوريون يعيشون على هذه الأرض الطاهرة منذ الألفية العاشرة قبل الميلاد و هم ليسوا إسرائيلييون! تانيا, اتباع سياسة الإذلال والأرض المحروقة المتمثلة في تركيع وتجويع أهالي المدن المحاصرة من خلال قطع وتجميد كل مقومات وأساسيات الحياة بدءً بالماء ثم الخبز ثم حليب الأطفال ثم الدواء ثم الكهرباء وعندها يتم اقتحام المدن السورية المحاصرة ليلا بعناصر شبيحة النظام النذل المأجورة والموتورة (بفتح الميم) من مخابرات وأمن سياسي وأمن عسكري وأمن جوي وأمن هوائي و مائي و برمائي إلخ....من هذه المسميات الشنيعة التي تثير الإشمئزاز في النفوس وأحيانا تسبب الغثيان عند سماعها! الشعب العظيم قالها وبصوت أشبه بصوت الرعد ولا رجوع عن قرار الشعب......الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية.....الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية.....الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية.....الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية....

الثورة السورية
لارا من باب توما -

حكومة دمى متحركة مغلوب على أمرها وبرلمان صوري مهترئ مهمته الوحيدة التملق والتزلف وتمسيح الجوخ و التصفيق والتهليل وبالروح بالدم وإطلاق الزغاريد التي يعلو صداها قبة ما يسمى مجلس الشعب يليها تصفيق حاد وإرتجلات طنانة ولا سوق عكاظ, و دولة مارقة وفاسدة إلى النخاع و نظام دكتاتوري أفاق خسيس مجرم فاقد كل المقومات الأخلاقية والدستورية والشرعية منذ العام 1963, هذا النظام يحاصر و يقصف الآن بدباباته مدن سوريا الأبية بسكانها الآمنيين.....سجل يا تاريخ.... سجل وبالخط العريض... طاغية دمشق الخسيس بشار يقتل ويقصف شعبه المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية والمساوة بقذائف الدبابات والرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الحارق, ويعزل مدنا بأكملها كحماة وجسر الشغور و تلبيسة وحمص وكما عزل ومازال يعزل درعا وانخل وجاسم و الصنمين و المعظمية في دمشق و...و...و... ويقطع عن هذه المدن المحاصرة أولا الإتصالات والإنترنت لكي لا يتم فضح جرائم الحرب التي يرتكبها للأسف بحق مواطنيه العزل من رجال ونساء وشيوخ وأطفال مدارس ويخطف جرحى المظاهرات من المستشفيات المحاصرة لقتلهم في غياهب سجون ومعتقلات التعذيب! كل هؤلاء الضحاية يا طاغية دمشق هم مواطنون عرب سوريون يعيشون على هذه الأرض الطاهرة منذ الألفية العاشرة قبل الميلاد و هم ليسوا إسرائيلييون! تانيا, اتباع سياسة الإذلال والأرض المحروقة المتمثلة في تركيع وتجويع أهالي المدن المحاصرة من خلال قطع وتجميد كل مقومات وأساسيات الحياة بدءً بالماء ثم الخبز ثم حليب الأطفال ثم الدواء ثم الكهرباء وعندها يتم اقتحام المدن السورية المحاصرة ليلا بعناصر شبيحة النظام النذل المأجورة والموتورة (بفتح الميم) من مخابرات وأمن سياسي وأمن عسكري وأمن جوي وأمن هوائي و مائي و برمائي إلخ....من هذه المسميات الشنيعة التي تثير الإشمئزاز في النفوس وأحيانا تسبب الغثيان عند سماعها! الشعب العظيم قالها وبصوت أشبه بصوت الرعد ولا رجوع عن قرار الشعب......الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية.....الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية.....الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية.....الشعب يريد إسقاط ومحاكمة الطاغية....

انجازات عصابه الاسد
انجازات عصابه الاسد -

انجازات عصابه الاسد والبعث الملعون /الارهاب والبطش والقمع والاذلال والمهانة والظلم والتعذيب.نشر الفقر والتخلف والجوع والمرض والفرقه والطائفيه.نهب الثروات والفساد المالي والاداري والرشوة والمحسوبيه.نشر الرذيله وهدم معالم الشخصية السورية الاصيله. دعم الشبيحه والمجرمين ليكونوا ذراعاً له في قمع الشعب وسلاحاً في مواجهة اي تطلعات بالحريه. ابتكار ابشع طرق واساليب التعذيب الهمجي والوحشي حتى اصبح النظام المجرم مثلاً عالمياً بالبطش والتنكيل والوحشيه. دعم حركات ارهابيه منافقه كحزب اللات الايراني في مقابل صمته المطبق عن تحرير الجولان ! سياسه خارجيه خاطئه مما جعل سوريا في عزله دائمه عن العالم ومرتعاً للمشاكل لدول الجوار ومما لايعود الا بالضرر كبت الحريات والانفراد بالسلطه والحزب الواحد والسير عكس التيار دائماً .

انجازات عصابه الاسد
انجازات عصابه الاسد -

انجازات عصابه الاسد والبعث الملعون /الارهاب والبطش والقمع والاذلال والمهانة والظلم والتعذيب.نشر الفقر والتخلف والجوع والمرض والفرقه والطائفيه.نهب الثروات والفساد المالي والاداري والرشوة والمحسوبيه.نشر الرذيله وهدم معالم الشخصية السورية الاصيله. دعم الشبيحه والمجرمين ليكونوا ذراعاً له في قمع الشعب وسلاحاً في مواجهة اي تطلعات بالحريه. ابتكار ابشع طرق واساليب التعذيب الهمجي والوحشي حتى اصبح النظام المجرم مثلاً عالمياً بالبطش والتنكيل والوحشيه. دعم حركات ارهابيه منافقه كحزب اللات الايراني في مقابل صمته المطبق عن تحرير الجولان ! سياسه خارجيه خاطئه مما جعل سوريا في عزله دائمه عن العالم ومرتعاً للمشاكل لدول الجوار ومما لايعود الا بالضرر كبت الحريات والانفراد بالسلطه والحزب الواحد والسير عكس التيار دائماً .

الكارت الأحمر
مراقب السويد -

رفعت امريكا الكارت الأحمر بوجه (( بشار الأسد )) وعليه ترك الساحة السياسيه لمخالفته شروط اللعبه فى القيادة والديمقراطيه ...(( الكارت الأحمر الأمريكى لا رجعة فيه ))

الكارت الأحمر
مراقب السويد -

رفعت امريكا الكارت الأحمر بوجه (( بشار الأسد )) وعليه ترك الساحة السياسيه لمخالفته شروط اللعبه فى القيادة والديمقراطيه ...(( الكارت الأحمر الأمريكى لا رجعة فيه ))

هروب الشبيحة
no comment!!! -

13 .juil. 2011 /قطنا/ هروب الشبيحة وهم يرفعون علم حزب الله!!!!

هروب الشبيحة
no comment!!! -

13 .juil. 2011 /قطنا/ هروب الشبيحة وهم يرفعون علم حزب الله!!!!

خريطة طريق مسدود
المتعجب -

بعد ان قتل الشعب بكل اطراف سوريا وحول البلد بكاملها الى مأتم ودار عزاء وبعد ان هجر الآلاف الى خيام اللجوء وبعدة دول مجاورة وبعد ان نهب شبيحته بيوت الناس ومحلاتهم وبعد ان انتهكوا اعراض الحرائر بعد اقتراف كل هذه الجرائم يعتبر الأسد نفسه ملهم لقيادة الإصلاح وسيقدم مسرحية تضليل جديدة بعنوان خارطة طريق عبر تلفزة الأحباب بعد ان اصبحت الحرية على الباب كما يردد المتظاهرين!!!عجااااااااايب والله

خريطة طريق مسدود
المتعجب -

بعد ان قتل الشعب بكل اطراف سوريا وحول البلد بكاملها الى مأتم ودار عزاء وبعد ان هجر الآلاف الى خيام اللجوء وبعدة دول مجاورة وبعد ان نهب شبيحته بيوت الناس ومحلاتهم وبعد ان انتهكوا اعراض الحرائر بعد اقتراف كل هذه الجرائم يعتبر الأسد نفسه ملهم لقيادة الإصلاح وسيقدم مسرحية تضليل جديدة بعنوان خارطة طريق عبر تلفزة الأحباب بعد ان اصبحت الحرية على الباب كما يردد المتظاهرين!!!عجااااااااايب والله

سقط بالفعل
نظام الديناصور -

حمص::الامن يجبر الاهالي على فتح المحلات ويقومون بكسر الاقفال.لو أدرك بشار المنتحل صفة الأسد أنه لم يعد هناك من يتجرأ على التفاخر أو المجاهرة بأنه عنصر أمن أو مخابرات أو أنه يؤيد النظام لكان علم أن نظامه قد سقط بالفعل.إنما لا عتب على مخلوقات بلا كرامة ولا شرف ولا ناموس ولا إنسانية بل مجرد ديناصورات جشعة التهمت مقدرات البلاد. سامحكم الله يا أهلنا كيف سكتم كل هذه السنوات؟ لكن من أجلكم من اجلنا من أجل ابنائنا سنحرق الديناصورات لتنقرض سلالتها إلى الأبد.

سقط بالفعل
نظام الديناصور -

حمص::الامن يجبر الاهالي على فتح المحلات ويقومون بكسر الاقفال.لو أدرك بشار المنتحل صفة الأسد أنه لم يعد هناك من يتجرأ على التفاخر أو المجاهرة بأنه عنصر أمن أو مخابرات أو أنه يؤيد النظام لكان علم أن نظامه قد سقط بالفعل.إنما لا عتب على مخلوقات بلا كرامة ولا شرف ولا ناموس ولا إنسانية بل مجرد ديناصورات جشعة التهمت مقدرات البلاد. سامحكم الله يا أهلنا كيف سكتم كل هذه السنوات؟ لكن من أجلكم من اجلنا من أجل ابنائنا سنحرق الديناصورات لتنقرض سلالتها إلى الأبد.

ما خفي أعظم
ما خفي أعظم -

كما يقول المثل ما خفي أعظم.. إذا كانت بعض التصرفات الهمجية الوحشية اللاإنسانية قد شوهدت ببعض الفيديوهات على القنوات, فما بالكم بما يحدث في أقبية فروع المخابرات من فظائع... إذا كنتم تريدون معرفة حقيقة العالم السفلي لمصاصي الدماء في سورية اقرؤوا روايات: 1)القوقعة لمصطفى خليفة, 2)شاهد و مشهود, 3)من تدمر إلى هارفرد لبراء السراج,و 4)خمس دقائق فحسب لهبة دباغ.

ما خفي أعظم
ما خفي أعظم -

كما يقول المثل ما خفي أعظم.. إذا كانت بعض التصرفات الهمجية الوحشية اللاإنسانية قد شوهدت ببعض الفيديوهات على القنوات, فما بالكم بما يحدث في أقبية فروع المخابرات من فظائع... إذا كنتم تريدون معرفة حقيقة العالم السفلي لمصاصي الدماء في سورية اقرؤوا روايات: 1)القوقعة لمصطفى خليفة, 2)شاهد و مشهود, 3)من تدمر إلى هارفرد لبراء السراج,و 4)خمس دقائق فحسب لهبة دباغ.

يبكون جلاديهم
يبكون جلاديهم -

لا خوف بعد اليوم ولن يستطيعوا قتل الشعب السوري باكمله لان مؤيدي النظام قلة والاكثرية اناس احرار فالحر يطلب حريته والعبيد يبكون جلاديهم.

يبكون جلاديهم
يبكون جلاديهم -

لا خوف بعد اليوم ولن يستطيعوا قتل الشعب السوري باكمله لان مؤيدي النظام قلة والاكثرية اناس احرار فالحر يطلب حريته والعبيد يبكون جلاديهم.

جرس يقرع
روبرت فيسك -

استهل روبرت فيسك مقاله في صحيفة إندبندنت بالقول إن التاريخ يعيد نفسه في سوريا. وأضاف أن جيش الرئيس الراحل حافظ الأسد اقتحم المدن القديمة في فبراير/شباط 1982 لإنهاء ثورة إسلامية هناك. وقتلت قواته ما لا يقل عن 10 آلاف رجل وامرأة وطفل، وقد يكون العدد 20 ألفا. وبعض الرجال كانوا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين السورية . وكان معظم القتلى من المسلمين السنة، ورغم ذلك أُعدِم أيضا أعضاء كبار في حزب البعث السوري لمجرد أن بطاقات هوياتهم كانت تحمل كلمة حموي، نسبة إلى مدينة حماة. وقال الأسد بعد المجزرة وقتها ;الموت ألف مرة للإخوان المسلمين المأجورين الذين ربطوا أنفسهم بأعداء الوطن;. وبعد سنوات كتب دبلوماسي هولندي متقاعد اسمه نيكولاوس فان دام دراسة مفصلة عن حزب البعث السوري والقيادة العلوية سماها ;صراع السلطة في سوريا; وتحدث بفراسة عن مجزرة حماة قائلا إن ;القمع الهائل ربما يكون قد غرس جيدا بذور الصراع والانتقام في المستقبل;. وعلق فيسك على تلك المقولة بأنها كلمة حق وأنه إذا كان تقييم النشطاء صحيحا بأنه كان هناك 250 ألف مواطن خرجوا إلى شوارع حماة في نهاية الأسبوع الماضي للمطالبة بنهاية حكم أسرة الأسد، فإن بذور الصراع كانت مغروسة فعلا في تربة المدينة التاريخية قبل 29 عاما. وأشار إلى أنه يتذكر أول حصار لحماة عندما تمكن من دخول المدينة عبر الطريق الدولي وشق طريقه بين الدبابات السورية التي كانت تقصف أجمل مسجد في حماة لأن ضابطين في الجيش طلبا من سائقه أن يقلهما حتى نهر العاصي حيث كانت وحدتهما تقاتل الإخوان. وقال فيسك إن القتال استمر لمدة 16 يوما . وأضاف أن قوات الدفاع التابعة لرفعت الأسد كانوا يجلسون على الدبابات وكان بعضهم مصابا بجروح خطيرة. وكان الوضع مماثلا أمس بعد أن اقتحم نحو 500 جندي المدينة مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 20 شخصا بعد فتح النار. وليست الانتفاضة إسلامية هذه المرة -حيث كان متمردو حماة يقتلون عائلات أفراد حزب البعث عام 1982- لكن اسم المدينة نفسه يشبه جرسا يقرع في تاريخ حكم الأسد. وفي تلك الأيام سمح الأسد الأب للصحافة بدخول دمشق لكن هذه المرة أغلق النظام الحدود أمام معظم المراسلين. وختم فيسك بأنه في عام 1982 لم يكن هناك مواقع مثل اليوتيوب ولا تويتر ولم يكن هناك هواتف محمولة ولم تنشر صورة واحدة للموتى. أما الآن فبعض الدبابات السورية تبدو من نوعية جديدة مستوردة من

جرس يقرع
روبرت فيسك -

استهل روبرت فيسك مقاله في صحيفة إندبندنت بالقول إن التاريخ يعيد نفسه في سوريا. وأضاف أن جيش الرئيس الراحل حافظ الأسد اقتحم المدن القديمة في فبراير/شباط 1982 لإنهاء ثورة إسلامية هناك. وقتلت قواته ما لا يقل عن 10 آلاف رجل وامرأة وطفل، وقد يكون العدد 20 ألفا. وبعض الرجال كانوا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين السورية . وكان معظم القتلى من المسلمين السنة، ورغم ذلك أُعدِم أيضا أعضاء كبار في حزب البعث السوري لمجرد أن بطاقات هوياتهم كانت تحمل كلمة حموي، نسبة إلى مدينة حماة. وقال الأسد بعد المجزرة وقتها ;الموت ألف مرة للإخوان المسلمين المأجورين الذين ربطوا أنفسهم بأعداء الوطن;. وبعد سنوات كتب دبلوماسي هولندي متقاعد اسمه نيكولاوس فان دام دراسة مفصلة عن حزب البعث السوري والقيادة العلوية سماها ;صراع السلطة في سوريا; وتحدث بفراسة عن مجزرة حماة قائلا إن ;القمع الهائل ربما يكون قد غرس جيدا بذور الصراع والانتقام في المستقبل;. وعلق فيسك على تلك المقولة بأنها كلمة حق وأنه إذا كان تقييم النشطاء صحيحا بأنه كان هناك 250 ألف مواطن خرجوا إلى شوارع حماة في نهاية الأسبوع الماضي للمطالبة بنهاية حكم أسرة الأسد، فإن بذور الصراع كانت مغروسة فعلا في تربة المدينة التاريخية قبل 29 عاما. وأشار إلى أنه يتذكر أول حصار لحماة عندما تمكن من دخول المدينة عبر الطريق الدولي وشق طريقه بين الدبابات السورية التي كانت تقصف أجمل مسجد في حماة لأن ضابطين في الجيش طلبا من سائقه أن يقلهما حتى نهر العاصي حيث كانت وحدتهما تقاتل الإخوان. وقال فيسك إن القتال استمر لمدة 16 يوما . وأضاف أن قوات الدفاع التابعة لرفعت الأسد كانوا يجلسون على الدبابات وكان بعضهم مصابا بجروح خطيرة. وكان الوضع مماثلا أمس بعد أن اقتحم نحو 500 جندي المدينة مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 20 شخصا بعد فتح النار. وليست الانتفاضة إسلامية هذه المرة -حيث كان متمردو حماة يقتلون عائلات أفراد حزب البعث عام 1982- لكن اسم المدينة نفسه يشبه جرسا يقرع في تاريخ حكم الأسد. وفي تلك الأيام سمح الأسد الأب للصحافة بدخول دمشق لكن هذه المرة أغلق النظام الحدود أمام معظم المراسلين. وختم فيسك بأنه في عام 1982 لم يكن هناك مواقع مثل اليوتيوب ولا تويتر ولم يكن هناك هواتف محمولة ولم تنشر صورة واحدة للموتى. أما الآن فبعض الدبابات السورية تبدو من نوعية جديدة مستوردة من

هذا مستحيل
هذا مستحيل -

من خان وقتل وقمع وسجن واهان وسرق وباع وكذب٠ لن يصعب عليه فعل كل مانراه من الاجرام والقسوة في كل ساعة وكل يوم ٠ انه يصدق نفسه بالوهيته والشعب عبيده٠ وعلينا عدم توقع الرحمه منه او الكرامة٠ بل علينا ان ننتزعها منه٠ ونسقطه ونقضي عليه قبل ان يقضي علينا وهذا مستحيل عليه٠

هذا مستحيل
هذا مستحيل -

من خان وقتل وقمع وسجن واهان وسرق وباع وكذب٠ لن يصعب عليه فعل كل مانراه من الاجرام والقسوة في كل ساعة وكل يوم ٠ انه يصدق نفسه بالوهيته والشعب عبيده٠ وعلينا عدم توقع الرحمه منه او الكرامة٠ بل علينا ان ننتزعها منه٠ ونسقطه ونقضي عليه قبل ان يقضي علينا وهذا مستحيل عليه٠

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

To No.46 at least we don’t change our names every time we comment. My question to you is how many times have you commented and every time with a different name? Our message is loud and clear “to bring down the DICTATOR AND HIS REGIME, if that didn’t impress you, well... Bad luck sweetheart.

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

To No.46 at least we don’t change our names every time we comment. My question to you is how many times have you commented and every time with a different name? Our message is loud and clear “to bring down the DICTATOR AND HIS REGIME, if that didn’t impress you, well... Bad luck sweetheart.

شهيدان جديدان
باب السباع -

باب السباع - عاجل : كعادتها حمص لم تبخل ولا تبخل ولن تبخل بدماء شبابها في سبيل الحرية والكرامة .... شهيدان جديدان روا بدمائهما الزكية والطاهرة أرض حمص وسوريا : الشهيد البطل : عدنان الزير والشهيد البطل : سمهر رجوب واستشهدبرصاصة بي تي ار في الراس مباشره .. لا نامت اعين الجبناء ..

شهيدان جديدان
باب السباع -

باب السباع - عاجل : كعادتها حمص لم تبخل ولا تبخل ولن تبخل بدماء شبابها في سبيل الحرية والكرامة .... شهيدان جديدان روا بدمائهما الزكية والطاهرة أرض حمص وسوريا : الشهيد البطل : عدنان الزير والشهيد البطل : سمهر رجوب واستشهدبرصاصة بي تي ار في الراس مباشره .. لا نامت اعين الجبناء ..

شهيدان جديدان
باب السباع -

باب السباع - عاجل : كعادتها حمص لم تبخل ولا تبخل ولن تبخل بدماء شبابها في سبيل الحرية والكرامة .... شهيدان جديدان روا بدمائهما الزكية والطاهرة أرض حمص وسوريا : الشهيد البطل : عدنان الزير والشهيد البطل : سمهر رجوب واستشهدبرصاصة بي تي ار في الراس مباشره .. لا نامت اعين الجبناء ..

ثورة السرسرية
ابو ميرزا الكردي -

يا جوزيف من باب توما انهم ينتظرنك في ادلب يا عزيزي.

ثورة السرسرية
ابو ميرزا الكردي -

يا جوزيف من باب توما انهم ينتظرنك في ادلب يا عزيزي.

ثورة رجعية
لا أرى من باب مغلق -

شو يا كردستان ما راح تبطل من نشر ما هو غير صادق. راجع ضميرك يا زلمة. انت في دولة الكيان و تنشر الاكاذيب و انت مرتاح فتخرب حياة اهل الوطن ممن يصدقوك. اسيادك اشتروا ضميرك, يبدوا انهم قد دفعوا مبلغا جيدا.

ثورة رجعية
لا أرى من باب مغلق -

شو يا كردستان ما راح تبطل من نشر ما هو غير صادق. راجع ضميرك يا زلمة. انت في دولة الكيان و تنشر الاكاذيب و انت مرتاح فتخرب حياة اهل الوطن ممن يصدقوك. اسيادك اشتروا ضميرك, يبدوا انهم قد دفعوا مبلغا جيدا.

اولا الاعتراف
مراقب السويد -

اولا الأعتراف ...هل هذه انتفاضة المعارضه .ام هؤلاء عملاء ومخربين من أعداء (( الأمة العربية )) التى انتم تمثلونهـا.. ومن بعد ذلك لكل حادث حديث ..؟

اولا الاعتراف
مراقب السويد -

اولا الأعتراف ...هل هذه انتفاضة المعارضه .ام هؤلاء عملاء ومخربين من أعداء (( الأمة العربية )) التى انتم تمثلونهـا.. ومن بعد ذلك لكل حادث حديث ..؟

انتبهوا ياثوار
درغام الدراغمه15 -

الأسد يلعب بالشعب والبلد ويعتقل شبيحته الجرحى من المستشفيات ويحولهم الى التعذيب والسجون ...مات تحت التعذيب اكثر من 150 شخص والحبل على الجرار ..مازال يدعي الأصلاح والديمقراطية ويحاول ارجاع المعارضة الخارجية الى داخل سوريا ليغدر بهم ويعتقلهم ويقتلهم ولكي يقنع المعارضة بالرجوع سمح لهيثم المالح المعارض بالسفر خارج سوريا لكي يقنع المعارضة بالرجوع والدخول اليها للحوار والغدر بهم ...معروف عن العلويين الغدر والخدعة وهذه اساليب يستعملونها منذ 45 عام للبقاء بالحكم مهما كلفهم الثمن ختى لو قتل الشعب السوري كله لايهمهم لأنه الآن اصبحت نهايتهم قريبة وليس عندهم اي حلول آخرى سوى الأستمرار بالقتل والقتل ....لقد صرح وولكر نائب وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق بأن الطائفة العلوية اصبحت محاصرة وامريكا تخاف من حصول حمام دماء يدفع ثمنه الشعب السوري بسبب العلويين هذا التصريح الأمريكي من شخصية مهمة وضعت الحقيقة امام كل شاشات العالم ثم قال بشار الأسد معروف عنه الوعود الكاذبة والكلام المعسول مع امريكا ولم ينفذ شيئا من وعوده للأصلاح ولذلك هو بالنسبة لنا لم يعد عنده اية مصداقية وفقد عندنا شرعيته .....اذا الأمريكان يعرفون هذا الكذاب الذي يناور ويلعب على كل الحبال والتي عاجلا ام آجلا ستنقطع ويسقط داخل مستنقع الوصول الى العدالة الدولية هو ومن معه ....لاننسى بأن هيلاري كلينتون تعرف من سعد الحريري بأن بشار الأسد قتل اباه اغتيالا مع حزب الله ...للخلاص من نفوذ السنة بلبنان لأن قوتهم بلبنان ستلعب دورا بقوة السنة الأغلبية بسوريا ....ولبنان بلد ديمقراطي فكيف سيقبل الأسد وايران بقاء الحريري سيد تطوير لبنان وأعادة رؤوس الأموال اليها في وقت تريد سوريا ومخابراتها سرقة لبنان وشعبها . من هنا جاء قتل الحريري وبعض اللبنانين المهمين بلبنان على يد حزب الله بأوامر من ايران وسوريا ....انه التفكير الشيعي العلوي الصفوي الفارسي المجرم على اراضي لبنان وسوريا وضد شعبيهما ....انتبهوا يارجال المعارضة السورية بالداخل والخارج اياكم الرجوع لسوريا والتفاوض مع النظام لأنه سوف يطحن عظامكم واحدا واحدا ويبقى متفردا بالحزب والحكم الواحد والحمار الواحد والقاتل الواحد والملك الواحد الذي يعتبر سوريا مزرعته وشعبها عمال عنده بالمزرعة يقتلهم متى يشاء وينام جنوده مع نسائها متى يشاء ويحاصر بيوتهم متى يشاء ......هذا الفاسق النزل المعتوه

انتبهوا ياثوار
درغام الدراغمه15 -

الأسد يلعب بالشعب والبلد ويعتقل شبيحته الجرحى من المستشفيات ويحولهم الى التعذيب والسجون ...مات تحت التعذيب اكثر من 150 شخص والحبل على الجرار ..مازال يدعي الأصلاح والديمقراطية ويحاول ارجاع المعارضة الخارجية الى داخل سوريا ليغدر بهم ويعتقلهم ويقتلهم ولكي يقنع المعارضة بالرجوع سمح لهيثم المالح المعارض بالسفر خارج سوريا لكي يقنع المعارضة بالرجوع والدخول اليها للحوار والغدر بهم ...معروف عن العلويين الغدر والخدعة وهذه اساليب يستعملونها منذ 45 عام للبقاء بالحكم مهما كلفهم الثمن ختى لو قتل الشعب السوري كله لايهمهم لأنه الآن اصبحت نهايتهم قريبة وليس عندهم اي حلول آخرى سوى الأستمرار بالقتل والقتل ....لقد صرح وولكر نائب وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق بأن الطائفة العلوية اصبحت محاصرة وامريكا تخاف من حصول حمام دماء يدفع ثمنه الشعب السوري بسبب العلويين هذا التصريح الأمريكي من شخصية مهمة وضعت الحقيقة امام كل شاشات العالم ثم قال بشار الأسد معروف عنه الوعود الكاذبة والكلام المعسول مع امريكا ولم ينفذ شيئا من وعوده للأصلاح ولذلك هو بالنسبة لنا لم يعد عنده اية مصداقية وفقد عندنا شرعيته .....اذا الأمريكان يعرفون هذا الكذاب الذي يناور ويلعب على كل الحبال والتي عاجلا ام آجلا ستنقطع ويسقط داخل مستنقع الوصول الى العدالة الدولية هو ومن معه ....لاننسى بأن هيلاري كلينتون تعرف من سعد الحريري بأن بشار الأسد قتل اباه اغتيالا مع حزب الله ...للخلاص من نفوذ السنة بلبنان لأن قوتهم بلبنان ستلعب دورا بقوة السنة الأغلبية بسوريا ....ولبنان بلد ديمقراطي فكيف سيقبل الأسد وايران بقاء الحريري سيد تطوير لبنان وأعادة رؤوس الأموال اليها في وقت تريد سوريا ومخابراتها سرقة لبنان وشعبها . من هنا جاء قتل الحريري وبعض اللبنانين المهمين بلبنان على يد حزب الله بأوامر من ايران وسوريا ....انه التفكير الشيعي العلوي الصفوي الفارسي المجرم على اراضي لبنان وسوريا وضد شعبيهما ....انتبهوا يارجال المعارضة السورية بالداخل والخارج اياكم الرجوع لسوريا والتفاوض مع النظام لأنه سوف يطحن عظامكم واحدا واحدا ويبقى متفردا بالحزب والحكم الواحد والحمار الواحد والقاتل الواحد والملك الواحد الذي يعتبر سوريا مزرعته وشعبها عمال عنده بالمزرعة يقتلهم متى يشاء وينام جنوده مع نسائها متى يشاء ويحاصر بيوتهم متى يشاء ......هذا الفاسق النزل المعتوه

الشعب لا يحتاج
الشعب لا يحتاج -

اعترفوا أم لم يعترفوا نحن موجودون وبرهاننا في الشوارع والمستشفيات والمقابر الجماعية والسجون. الشعب لا يحتاج لمن يعترف به بل هم بحاجة لاعترافنا. وما أخرجهم عن طورهم كفرنا بهم وببعثهم البائر ودستورهم المزيف وزعامتهم المزورة التي جاءت على ظهر الدبابات. لن يكونوا زعماء أبدا هم اقل من... سوريا هي الباقية والشعب هو الزعيم الأوحد. فليذهبوا إلى محرقة التاريخ.

الشعب لا يحتاج
الشعب لا يحتاج -

اعترفوا أم لم يعترفوا نحن موجودون وبرهاننا في الشوارع والمستشفيات والمقابر الجماعية والسجون. الشعب لا يحتاج لمن يعترف به بل هم بحاجة لاعترافنا. وما أخرجهم عن طورهم كفرنا بهم وببعثهم البائر ودستورهم المزيف وزعامتهم المزورة التي جاءت على ظهر الدبابات. لن يكونوا زعماء أبدا هم اقل من... سوريا هي الباقية والشعب هو الزعيم الأوحد. فليذهبوا إلى محرقة التاريخ.

خريطة الإصلاح
حمص -

حمص - باب السباع وباب الدريب - عاجل : اصابة 9 أشخاص بينهم امرأه دخلت الطلقة إلى بيتها .. وإصابة طفلة عمرها 12 عاما .. وإصابة طفلين في ساحة باب الدريب اصابات خطيره عن طريق اطلاق النار عليهم من قناص يتمركز فوق مستوصف باب الدريب

خريطة الإصلاح
حمص -

حمص - باب السباع وباب الدريب - عاجل : اصابة 9 أشخاص بينهم امرأه دخلت الطلقة إلى بيتها .. وإصابة طفلة عمرها 12 عاما .. وإصابة طفلين في ساحة باب الدريب اصابات خطيره عن طريق اطلاق النار عليهم من قناص يتمركز فوق مستوصف باب الدريب

خريطة الإصلاح-2
حمص -

حمص|| أكثر من 20 باص أمني في الخالدية الآن .. كلهم مسلحون .. الوضع هو أن النظام يبحث عن العناصر الوطنية المنشقة مجموع هذه العناصر بحسب مراسلات داخلية في أحد الفروع الأمنية في حمص يتجاوز المائتي عنصر في منطقة حمص .. الأسلوب الهمجي في البحث عنهم تسبب باستشهاد العديد من أهل المنطقة ... ودمار العديد من الممتلكات . .. وحتى الآن لم يعثروا على أثر لأي من الجنود أو الضباط

خريطة الإصلاح-2
حمص -

حمص|| أكثر من 20 باص أمني في الخالدية الآن .. كلهم مسلحون .. الوضع هو أن النظام يبحث عن العناصر الوطنية المنشقة مجموع هذه العناصر بحسب مراسلات داخلية في أحد الفروع الأمنية في حمص يتجاوز المائتي عنصر في منطقة حمص .. الأسلوب الهمجي في البحث عنهم تسبب باستشهاد العديد من أهل المنطقة ... ودمار العديد من الممتلكات . .. وحتى الآن لم يعثروا على أثر لأي من الجنود أو الضباط

إصلاحات ماهر
إصلاحات ماهر -

حمص|| قامت قوات الأمن وعصاباتها المسلحة المعروفة باسم الشبيحة منذ حوالي الساعة بتفجير خزان الكهرباء الواقع خلف صيدلية دار الدواء

إصلاحات ماهر
إصلاحات ماهر -

حمص|| قامت قوات الأمن وعصاباتها المسلحة المعروفة باسم الشبيحة منذ حوالي الساعة بتفجير خزان الكهرباء الواقع خلف صيدلية دار الدواء

الحرية للمثقفين
الحرية للمثقفين -

علمنا أن المعتقلين الصحفي إياد شربجي والمصور مظفر سلمان رفضا عرضًا يتضمن اطلاق سراحهما إلا إذا أطلق جميع المعتقلين على خلفية تظاهرة مساء أمس التي شارك بها كتاب وممثلين وصحفيين ووصل عدد المشاركين فيها 1000 شخص، واللافت مشاركة صحفيين من صحيفة الوطن المملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف ومن الثورة وتشرين الحكوميتين.وأكد مصدر ان عدد المعتقلين 40 جميعهم في فرع الأمن الجنائي بباب مصلى، كما تم تقديم عرض خاص للممثلة مي سكاف يتلخص بإطلاق سراحها مساء أمس الأربعاء على أن يتم إطلاق بعض المعتقلين اليوم لكنها رفضت بشدة. وتحدثت مصادر أن الأمن استهدف بشكل مباشر الممثلة سكاف على خلفية تصريح سابق قالت فيه سوريا عظيمة بشعبها لا ببشار الأسد ووجه رجال الأمن بنادقهم إلى وجهها مع أقذع السباب فصرخت بهم أنا سورية أكثر منكم ثم جروها بعنف شديد إلى إحدى سيارتهم حيث جرى اعتقالها. من جهته لم يسجل وزير العدل أي إدعاء عام على المعتقلين حتى كتابة الخبر بموجب قانون التظاهر والعقوبات، فيما تتداول السلطة على أعلى المستويات كيفية التعامل مع المثقفين والممثلين خوفًا من ارتفاع التضامن معهم من قبل زملائهم والشارع. وأنشئت صفحة للمتعلقين باسم الحرية للمثقفين السوريين وصوت الفكر السوري بلغ عدد معجبيها أكثر من 2500 شخص.

الحرية للمثقفين
الحرية للمثقفين -

علمنا أن المعتقلين الصحفي إياد شربجي والمصور مظفر سلمان رفضا عرضًا يتضمن اطلاق سراحهما إلا إذا أطلق جميع المعتقلين على خلفية تظاهرة مساء أمس التي شارك بها كتاب وممثلين وصحفيين ووصل عدد المشاركين فيها 1000 شخص، واللافت مشاركة صحفيين من صحيفة الوطن المملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف ومن الثورة وتشرين الحكوميتين.وأكد مصدر ان عدد المعتقلين 40 جميعهم في فرع الأمن الجنائي بباب مصلى، كما تم تقديم عرض خاص للممثلة مي سكاف يتلخص بإطلاق سراحها مساء أمس الأربعاء على أن يتم إطلاق بعض المعتقلين اليوم لكنها رفضت بشدة. وتحدثت مصادر أن الأمن استهدف بشكل مباشر الممثلة سكاف على خلفية تصريح سابق قالت فيه سوريا عظيمة بشعبها لا ببشار الأسد ووجه رجال الأمن بنادقهم إلى وجهها مع أقذع السباب فصرخت بهم أنا سورية أكثر منكم ثم جروها بعنف شديد إلى إحدى سيارتهم حيث جرى اعتقالها. من جهته لم يسجل وزير العدل أي إدعاء عام على المعتقلين حتى كتابة الخبر بموجب قانون التظاهر والعقوبات، فيما تتداول السلطة على أعلى المستويات كيفية التعامل مع المثقفين والممثلين خوفًا من ارتفاع التضامن معهم من قبل زملائهم والشارع. وأنشئت صفحة للمتعلقين باسم الحرية للمثقفين السوريين وصوت الفكر السوري بلغ عدد معجبيها أكثر من 2500 شخص.

;الصنم
الصنم -

أنشأ الحماصنة صفحة على الفيس بوك بعنوان: ;معاً لتسمية دوار الرئيس بحمص دوار أبو موزي وتأتي هذه الدعوة بعد أن تحدث شاهد عيان من حمص على قناة الجزيرة، حيث قال للمذيعة عندما سألته عن الوضع في سوريا: ;الآن إطلاق النار بحمص على أبو موزة وكلمة ;أبو موزة تعني باللهجة الشعبية: ;كثير جدا، أو على أبو جنب وكان المتظاهرون في حمص، قد هاجموا تمثال الرئيس حافظ الأسد الواقع على الدوار المسمى باسمه، أكثر من مرة، لكن عناصر الأمن منعتهم وأسقطت العديد من الشهداء خلال تلك المحاولات، التي أسفرت عن تحطيم أجزاء من التمثال، المسمى في حمص بـ الصنم وقال أحد الناشطين في المظاهرات اليومية لانريد أصناما بعد اليوم في حمص، سنحطم الصنم، أو تتم إزالته، وسنطلق اسم أبو موزة عليه، لننسى كل ماله علاقة بالماضي

;الصنم
الصنم -

أنشأ الحماصنة صفحة على الفيس بوك بعنوان: ;معاً لتسمية دوار الرئيس بحمص دوار أبو موزي وتأتي هذه الدعوة بعد أن تحدث شاهد عيان من حمص على قناة الجزيرة، حيث قال للمذيعة عندما سألته عن الوضع في سوريا: ;الآن إطلاق النار بحمص على أبو موزة وكلمة ;أبو موزة تعني باللهجة الشعبية: ;كثير جدا، أو على أبو جنب وكان المتظاهرون في حمص، قد هاجموا تمثال الرئيس حافظ الأسد الواقع على الدوار المسمى باسمه، أكثر من مرة، لكن عناصر الأمن منعتهم وأسقطت العديد من الشهداء خلال تلك المحاولات، التي أسفرت عن تحطيم أجزاء من التمثال، المسمى في حمص بـ الصنم وقال أحد الناشطين في المظاهرات اليومية لانريد أصناما بعد اليوم في حمص، سنحطم الصنم، أو تتم إزالته، وسنطلق اسم أبو موزة عليه، لننسى كل ماله علاقة بالماضي

زبانية الظلم
زبانية الظلم -

النظام السوري جدد جرائمه، حيث شاهد العالم كله وحشية النظام، وإيثاره القتل على العقل، والدمار على الحوار، مما يدل على أن زبانية الظلم والإجرام لم يستوعبوا الدرس بعد، ولم يدركوا أن الخوف نزع من قلوب أبناء الشام الأحرار، وأن الشعوب إذا أرادت الحياة فلن يقف في وجهها قوات ولا جيوش.

زبانية الظلم
زبانية الظلم -

النظام السوري جدد جرائمه، حيث شاهد العالم كله وحشية النظام، وإيثاره القتل على العقل، والدمار على الحوار، مما يدل على أن زبانية الظلم والإجرام لم يستوعبوا الدرس بعد، ولم يدركوا أن الخوف نزع من قلوب أبناء الشام الأحرار، وأن الشعوب إذا أرادت الحياة فلن يقف في وجهها قوات ولا جيوش.

تمثيل مسيرة تأييد
حلب -

حلب|| معسكر التدريب الجامعي|| تم التوجيه من يوم أمس من قبل ضباط المعسكرات بحضور الطلاب بلباس مدني وفي الساعة العاشرة صباحا اليوم اجبر الطلاب على التوجه الى ساحة الجامعة للقيام بتمثيل مسيرة تأييد واخبروا بأن هناك تفقد للطلاب بعد المسيرة الا أن رجال جامعة حلب وكما عهدناهم دوما أبت رجولتهم الرقص على جثمان شهدائنا الطاهرةوعند اقترا...بهم من دوار العمارة اتجه معظم الطلاب الى دوار الصخرة وبدأوو بالهتاف لاسقاط النظام وفك الحصار عن المدن ومحاكمة المجرم بشار مع حيث انضم للظاهرة عدد من شباب حلب ووصل عدد المتظاهرين 2000 تم تفريقهم مقابل كلية العلوم بشكل همجي بالاضافة لاعتقال 4 طلاب وقد تم احتجاز 53 هوية طالب جامعي مع اجهزتهم الخليوية.

تمثيل مسيرة تأييد
حلب -

حلب|| معسكر التدريب الجامعي|| تم التوجيه من يوم أمس من قبل ضباط المعسكرات بحضور الطلاب بلباس مدني وفي الساعة العاشرة صباحا اليوم اجبر الطلاب على التوجه الى ساحة الجامعة للقيام بتمثيل مسيرة تأييد واخبروا بأن هناك تفقد للطلاب بعد المسيرة الا أن رجال جامعة حلب وكما عهدناهم دوما أبت رجولتهم الرقص على جثمان شهدائنا الطاهرةوعند اقترا...بهم من دوار العمارة اتجه معظم الطلاب الى دوار الصخرة وبدأوو بالهتاف لاسقاط النظام وفك الحصار عن المدن ومحاكمة المجرم بشار مع حيث انضم للظاهرة عدد من شباب حلب ووصل عدد المتظاهرين 2000 تم تفريقهم مقابل كلية العلوم بشكل همجي بالاضافة لاعتقال 4 طلاب وقد تم احتجاز 53 هوية طالب جامعي مع اجهزتهم الخليوية.

ما أغباه
جمال عيسة -

ألم يسمع هذا الرئيس الأحمق قط بقصة الأرنب والسلحفاة والتي تعلمناها في المدارس منذ نعومة أظفارنا.

ما أغباه
جمال عيسة -

ألم يسمع هذا الرئيس الأحمق قط بقصة الأرنب والسلحفاة والتي تعلمناها في المدارس منذ نعومة أظفارنا.

nothing else
MAD -

الإعلان الوحيد الممكن سماعه من رئيس العصابة بشار الأسد هو إعلن تنحّيه أو هروبه لخارج سوريا كأي مجرم مطلوب لعدالة الشعب

nothing else
MAD -

الإعلان الوحيد الممكن سماعه من رئيس العصابة بشار الأسد هو إعلن تنحّيه أو هروبه لخارج سوريا كأي مجرم مطلوب لعدالة الشعب

0.1.2.3.
العد التنازلي -

أيها الحاقدون افعلو ما شئتم انكم راحلون ..اقتلوا واسرقوا وانهبوا ولكن لا تفرحوا لقد بدأ العد التنازلي ايها الفاشيونانكم راحلون انكم راحلون......فماذا فعلتم وما ستفعلون لا تفكروا كثيرا ولا تفرحوا كثيرا انكم نادمون وستندمون. سنراقصكم في كل مكان وفي كل حي وفي كل زمان تارة في حمص وتارةً في حماه وتارةً في حوران وتارةً في ريفنا ..في كل مكان سترقصون غيظا وكمدا ولكن بالنهاية سترحلون وستندمون.. ايها الفاشيون..ولكن سيكتب التاريخ ويبصم لنا كل اهالي الارض بأننا كنا صامدون..سيكتب لنا التاريخ بأننا صابرون صادقون لله مطيعونوانتم ايها المؤيدون ويا حاكمون ويا من للجوخ ممسحون الى مزابل التاريخ ستذهبون ستذهبون ستذهبون

0.1.2.3.
العد التنازلي -

أيها الحاقدون افعلو ما شئتم انكم راحلون ..اقتلوا واسرقوا وانهبوا ولكن لا تفرحوا لقد بدأ العد التنازلي ايها الفاشيونانكم راحلون انكم راحلون......فماذا فعلتم وما ستفعلون لا تفكروا كثيرا ولا تفرحوا كثيرا انكم نادمون وستندمون. سنراقصكم في كل مكان وفي كل حي وفي كل زمان تارة في حمص وتارةً في حماه وتارةً في حوران وتارةً في ريفنا ..في كل مكان سترقصون غيظا وكمدا ولكن بالنهاية سترحلون وستندمون.. ايها الفاشيون..ولكن سيكتب التاريخ ويبصم لنا كل اهالي الارض بأننا كنا صامدون..سيكتب لنا التاريخ بأننا صابرون صادقون لله مطيعونوانتم ايها المؤيدون ويا حاكمون ويا من للجوخ ممسحون الى مزابل التاريخ ستذهبون ستذهبون ستذهبون

فاقد الشي لا يعطيه
شهم سوري -

فاقد الشيء لا يعطيه كيف من كان مفسدا يرجى منه الإصلاح ؟الفسيخ بالمصرية نتن ولا يمكن صنع شراب منه

فاقد الشي لا يعطيه
شهم سوري -

فاقد الشيء لا يعطيه كيف من كان مفسدا يرجى منه الإصلاح ؟الفسيخ بالمصرية نتن ولا يمكن صنع شراب منه

too late
ibnhouran -

It is too late Mr. P r e s i d e n t. Your days are numbered Sayonara in the Hague

too late
ibnhouran -

It is too late Mr. P r e s i d e n t. Your days are numbered Sayonara in the Hague

مشافي المجانين
ماهر -

يجب على بشار االاسد ان يتقدم بآعتذار الى الشعب السوري ويعلن تنحيه عن منصبه هذا اقوى خطاب له ان كان يعقل او ان اراد خريطة طريق تبعد حبل المشنقة عنه فقط فله الخيار

مشافي المجانين
ماهر -

يجب على بشار االاسد ان يتقدم بآعتذار الى الشعب السوري ويعلن تنحيه عن منصبه هذا اقوى خطاب له ان كان يعقل او ان اراد خريطة طريق تبعد حبل المشنقة عنه فقط فله الخيار

انا اللعنة التي.....
طل الملوحي -

لاتسلني من أنا على خصلات شعرهم تلبّد الدم وفوق رؤوسهم وهج بهيج صلّوا على شهدائهم ثم عادوا مسرعين الى الجهاد... الى حلم النصر القريب كأنما الموت واجب الى طريق النور والحق المبين أحببت اولادي ولكن..... ليس أكثر من بلادي رغم مابي من حنين ياروابي موطني كيف السلوّ.... وأسمك الحب الوحيد ماكنت أحلم بالنعيم بل كنت أحلم أن أعيش أن يكون لي وطن! وطني الذي من أرضه جاء النذير.... الى كلّ حرّ الفكر أو حيّ الضمير لاتسلني من أنا.... أنا كل انسان شريف انا الحرية الحمراء انا المستقبل الوضّاء انا اللعنة التي..... تنصبّ عليكم باللهيب.. 7/2/2009 طل الملوحي

انا اللعنة التي.....
طل الملوحي -

لاتسلني من أنا على خصلات شعرهم تلبّد الدم وفوق رؤوسهم وهج بهيج صلّوا على شهدائهم ثم عادوا مسرعين الى الجهاد... الى حلم النصر القريب كأنما الموت واجب الى طريق النور والحق المبين أحببت اولادي ولكن..... ليس أكثر من بلادي رغم مابي من حنين ياروابي موطني كيف السلوّ.... وأسمك الحب الوحيد ماكنت أحلم بالنعيم بل كنت أحلم أن أعيش أن يكون لي وطن! وطني الذي من أرضه جاء النذير.... الى كلّ حرّ الفكر أو حيّ الضمير لاتسلني من أنا.... أنا كل انسان شريف انا الحرية الحمراء انا المستقبل الوضّاء انا اللعنة التي..... تنصبّ عليكم باللهيب.. 7/2/2009 طل الملوحي

الى قادة هذا العالم
طل الملوحي -

الى قادة هذا العالم كم أتمنى يااخي ان تقرا رسالتي هذه امام قادة دول العالم في هيئة الامم المتحدة ,ليعلموا ان الارهاب في العالم ليس هو قتل الابرياء بالسيارات المفخخة والقطارات وهدم الابراج فحسب ولكن الارهاب له اشكال والوان يشكو منه الانسان في كل مكان على هذه الارض , واننا اذا عالجنا انواع الارهاب الكبرى باستطاعتنا ببساطة ان نتخلص من ارهاب الافراد والمجموعات . ياشقيقي الانسان ,ياقادة العالم ,ان الارهاب الاكبر الذي نشكوا منه هو التالي: 1- ان عدم نزاهة القضاء هو ارهاب 2- الكذب على الشعوب هو ارهاب 3- منع حرية التعبير ونشر الفكر الخلاق هو ارهاب 4- الاساءة الى الاثار والمقدسات واماكن العبادة هو ارهاب 5- وجود الاسلحة النووية وتطوير اسلحة الدمار الشامل هو ارهاب 6- اخذ الضرائب من الناس وانفاقها على حروب مصطنعة هو ارهاب 7- تلاعب الشركات بسياسات الدول هو ارهاب 8- وجود المفسدين في اجهزة الدولة هو ارهاب 9- احتكار الادوية الهامة هو ارهاب 10- ان يعيش الانسان في خوف على مستقبله هو ارهاب 11- عدم الموافقة او التوقيع على الاتفاقيات التي تحافظ على البيئة هو ارهاب 12- طرد الناس من اماكن اقامتهم بدون ادلة قطعية ولغايات معينة هو ارهاب 13- عدم اعتذار الدول عن الحروب التي تسببت بها هو ارهاب 14- كل ابتزاز يقع على دولة بسبب حدث تاريخي ما هو ارهاب 15- سجن الناس من غير محاكمة وعدم تطبيق القانون على الحاكم قبل المحكوم هو ارهاب 16- وضع اي مؤسسة دولية تحت سيطرة دولة غنية او قوية هو ارهاب 17- وجود ودعم الحكام المستبدين هو ارهاب 18- كل فقر ومجاعة يحدثان في العالم هو ارهاب 19- كل دولة تحتكر لنفسها حق التقدم والعلم والمعرفة هو ارهاب 20- كل دولة تتهم شعبا يحاول ان يحرر ارضه وبلاده بالارهاب – هو ارهاب. 21- كل دولة تحارب دينا او عقيدة لاسباب سياسية هو ارهاب. 22- كل دولة تحاول ان تقتطع ارض دولة اخرى هو ارهاب 23- كل دولة تحاول السيطرة على ثروات دولة اخرى هو ارهاب 24- كل دولة تلوح بالقوة لدولة اخرى قبل استنفاذ جميع الوسائل السلمية هو ارهاب. الا ترى معي يااخي ان كل ماذكرته هو مايشكل الارهاب للانسانية جمعاء,وان الشرعية الدولية لو حاولت باخلاص ان تقضي على اشكال الارهاب السابقة الذكر لقضي تلقائيا على الارهاب الذي نراه الان ليت قادة العالم يتناسوا خلافات

الى قادة هذا العالم
طل الملوحي -

الى قادة هذا العالم كم أتمنى يااخي ان تقرا رسالتي هذه امام قادة دول العالم في هيئة الامم المتحدة ,ليعلموا ان الارهاب في العالم ليس هو قتل الابرياء بالسيارات المفخخة والقطارات وهدم الابراج فحسب ولكن الارهاب له اشكال والوان يشكو منه الانسان في كل مكان على هذه الارض , واننا اذا عالجنا انواع الارهاب الكبرى باستطاعتنا ببساطة ان نتخلص من ارهاب الافراد والمجموعات . ياشقيقي الانسان ,ياقادة العالم ,ان الارهاب الاكبر الذي نشكوا منه هو التالي: 1- ان عدم نزاهة القضاء هو ارهاب 2- الكذب على الشعوب هو ارهاب 3- منع حرية التعبير ونشر الفكر الخلاق هو ارهاب 4- الاساءة الى الاثار والمقدسات واماكن العبادة هو ارهاب 5- وجود الاسلحة النووية وتطوير اسلحة الدمار الشامل هو ارهاب 6- اخذ الضرائب من الناس وانفاقها على حروب مصطنعة هو ارهاب 7- تلاعب الشركات بسياسات الدول هو ارهاب 8- وجود المفسدين في اجهزة الدولة هو ارهاب 9- احتكار الادوية الهامة هو ارهاب 10- ان يعيش الانسان في خوف على مستقبله هو ارهاب 11- عدم الموافقة او التوقيع على الاتفاقيات التي تحافظ على البيئة هو ارهاب 12- طرد الناس من اماكن اقامتهم بدون ادلة قطعية ولغايات معينة هو ارهاب 13- عدم اعتذار الدول عن الحروب التي تسببت بها هو ارهاب 14- كل ابتزاز يقع على دولة بسبب حدث تاريخي ما هو ارهاب 15- سجن الناس من غير محاكمة وعدم تطبيق القانون على الحاكم قبل المحكوم هو ارهاب 16- وضع اي مؤسسة دولية تحت سيطرة دولة غنية او قوية هو ارهاب 17- وجود ودعم الحكام المستبدين هو ارهاب 18- كل فقر ومجاعة يحدثان في العالم هو ارهاب 19- كل دولة تحتكر لنفسها حق التقدم والعلم والمعرفة هو ارهاب 20- كل دولة تتهم شعبا يحاول ان يحرر ارضه وبلاده بالارهاب – هو ارهاب. 21- كل دولة تحارب دينا او عقيدة لاسباب سياسية هو ارهاب. 22- كل دولة تحاول ان تقتطع ارض دولة اخرى هو ارهاب 23- كل دولة تحاول السيطرة على ثروات دولة اخرى هو ارهاب 24- كل دولة تلوح بالقوة لدولة اخرى قبل استنفاذ جميع الوسائل السلمية هو ارهاب. الا ترى معي يااخي ان كل ماذكرته هو مايشكل الارهاب للانسانية جمعاء,وان الشرعية الدولية لو حاولت باخلاص ان تقضي على اشكال الارهاب السابقة الذكر لقضي تلقائيا على الارهاب الذي نراه الان ليت قادة العالم يتناسوا خلافات

>>>
سوري -

انا لم ارى او اسمع في حياتي اكذب من هذا النظام من راسه الى قدمه بإذن الله الواحد الاحد القادر على كل شيء ان نراك انت وزبانيتك معلقين على المشانق في ساحة المرجة والله مجيب الداعاء انشاله

>>>
سوري -

انا لم ارى او اسمع في حياتي اكذب من هذا النظام من راسه الى قدمه بإذن الله الواحد الاحد القادر على كل شيء ان نراك انت وزبانيتك معلقين على المشانق في ساحة المرجة والله مجيب الداعاء انشاله

الشعب يريد إسقاط
محمد الحمصي -

بعد ٢٠٠٠ قتيل و ٩٠ طفل قتل اكبرهم ١٣ عاما و بعد التنكيل بالشعب يخرج ليقول حكومة من المعارضة الشعب سيسقط النظام حتما

الشعب يريد إسقاط
محمد الحمصي -

بعد ٢٠٠٠ قتيل و ٩٠ طفل قتل اكبرهم ١٣ عاما و بعد التنكيل بالشعب يخرج ليقول حكومة من المعارضة الشعب سيسقط النظام حتما

الخارطة الوحيدة
محمد السوري -

الخارطة الوحيدة التي يجب على بشار رسمها وتركها سرية , هي خارطة هروب بشار وماهر قبل ان يقعوا بأيدي الشعب .

الخارطة الوحيدة
محمد السوري -

الخارطة الوحيدة التي يجب على بشار رسمها وتركها سرية , هي خارطة هروب بشار وماهر قبل ان يقعوا بأيدي الشعب .

فات الاوان
قاسم العمار -

بعد سقوط الابرياء شهداء وجرحى ومعتقلين وبعد كل هذا العذاب والالم الذي وقع على الشعب السوري لن ينفع طب او كيٌ فآذار ضيعت اللبن وبات ما يسمونه الشرعية لهذا النظام بحكم الميت فمن يدعي الاصلاح مطلوب للعدالة امام الشعب الذي لن يرحم من لم يرحمه فقد فات الاوان فات الاوان

وجهي فرنسا الكاذبين
سامي -

كونوا اقوياء يا ابناء سوريا الابرار، فهذا المجرم الذي عج في الارض فسادا وخرابا هو نفسه الذي يعرض طريق الاصلاح ... والعسر في الموضوع ان الغباء الغربي بات مثل غباء هذا الارعن، لا أحد يقف امام ارادة الشعب والشعب يريد اسقاط النظام ومعه جردانه نصر اللات وقرباط المجوس .... الى من يريد الفهم

الحق البوم بيدلك..
الوليد -

طريقك الى الهاويه يا جزار أبن الجزار ،برقبتك الطويله 2000قتيل خلال3أشهر . ستحاكم عن دمهم ودم الشهيد رفيق الحريري أنت وعصابتك الصفويه المتعنتره أصحاب الرؤوس الحاميه أحقر الناس

حبل الكذب قطعه قاشوش
مندس العاصي -

يا بشار ويا كذاب الحريه صارت عالباب..يلا أرحل يا بشار .روح وصلّح حرف ;الثاء; لتعرف تقول كلمة;ثوره;منيح وتعرف معناها.سيأتي اليوم التي ينصب تمثالاً لابراهيم قاشوش بدل أبوك في حماه.

دمشق العز و الاباء
SYRIA -

بعد ان استباح النظام الامني حرمة الدماء الطاهرة وبعد ان اعتقل خيرة شبابنا اجد انه لم يعد لدينا من بديل الا ان نحزم امرنا و ان نتوجه الى دمشق و لنملئ ساحاتها وشوارعها خاصة ساحه الامويين و العباسيين

40 years
todd -

40 years of terror

زواله
عوزاه -

حوار الاسد قال .... مستنير واعظاً .... فتيا يا فتى إصغِ إليّا...إنما كان أبوك امرأ سوءٍو كذا أمك قد كانت بغيّاأنت بغلٌ يا فتى و ..... نغلٌ فإحذر الظن بأن الله قد سواك نبيّا يا فتى أنت غبي .. حكمة الله، لأمرٍ ما، أرادتك غبيّافاقبل النصح تكن بالنصح مرضياً رضيّاأنت إن لم تستفد منهفلن تخسر شيّاصيرك الله قويّا يا فتى...فاحمل لهم أثقالهم مادمت حيّاو استعذ من عقدة النقص فلا تركل ضعيفاً حين تلقاه ذكيّايا فتى... احفظ وصاياي تعش بغلاً و إلاّ ربما يمسخك اللهرئيسا عربيا

كذب ونفا ق
سوري حر 33 -

الاستخفاف بعقول الناس له حد وقد تجاوزه الشعب السوري منذ اغتصاب السلطه من قبل النظام الطائفي . اليوم في سوريا هناك شعب مختلف كسر حواجز الخوف ولايهاب الموت ومصمم على زوال النظام مهما استخدم من تكتيكات لخداع نفسه.

NOjoke
NO joker -

please take a deep look at bashar''s piture'' in abut one min. the piture will turning to face of a monster

سورياااااااااااااااا
الياس مقدسي -

مع بشار الاسد واصلاحاته عجبكم ولا ما عجبكم ويللي بدوالعنب ما يقاتل الناطور

بشكل عام
علاء حمص -

اي انسان بيعرف الله من المتظاهرين مابيساوي يلي ساوه لان السلام بيقول لاضرر ولاضرار