أخبار

أكثر من مليون متظاهر هتفوا في سوريا ضد نظام الأسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
صورة التقت من فيديو نشر على موقع يوتيوب يظهر تظاهرة معارضة للنظام السوري في كفر نبل

توقيت النشر 15/7/2011 الساعة 6.00 GMT

آخر تحديث 15/7/2011 الساعة 19:05 GMT

شارك أكثر من مليون شخص في تظاهرات "أسرى الحرية" التي شهدتها سوريا اليوم، فيما قتلت قوات الأمن 18 متظاهرا في دمشق وأدلب ودرعاوفقا لما افاد به ناشطون اليوم الجمعة.

نيقوسيا: أفاد ناشط حقوقي ان 28 شخصا قتلوا الجمعة برصاص قوات الامن التي فتحت النار لتفرقة متظاهرين كانوا يطالبون باسقاط النظام السوري، معظمهم في دمشق وريفها.

وقال عبد الكريم ريحاوي رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان ان 18 شخصا قتلوا في احياء مختلفة من دمشق (القابون 12، ركن الدين 3، القدم 2، برزة 1) ، كما قتل طفل في جوبر واربعة اشخاص في دوما وهما منطقتان مجاورتان لدمشق.

كما قتل ثلاثة اشخاص في ادلب (شمال غرب) واثنان في درعا (جنوب)، حسب المصدر نفسه. وبذلك يكون 23 من القتلى ال28 قد سقطوا في دمشق وريفها.

وقد نزل الجمعة أكثر من مليون متظاهر الى شوارع العديد من المدن السورية، واعلن رامي عبد الرحمن من المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من مليون سوري تظاهروا الجمعة ضد نظام الرئيس بشار الاسد في مدينتي حماة (شمال) ودير الزور (شرق) وحدهما.
وقال عبد الرحمن "اكثر من مليون شخص تظاهروا اليوم في حماة ودير الزور. انه تطور مهم ويشكل دلالة واضحة على ان التظاهرات هي في تصاعد مستمر وليست في افول".

وفي دمشق بدا اكثر من سبعة الاف متظاهر يتجهون نحو جامع الحسن في حي الميدان، الذي اصبح نقطة تجمع المتظاهرين في العاصمة السورية كما افاد ناشطون في المكان.

كما تجرى تظاهرات في بلدة معرة النعمان في محافظة ادلب (شمال غرب) الحدودية مع تركيا.
وتجرى ايضا تظاهرات في العديد من احياء حمص في وسط سوريا والرقة (شمال) وحلب (شمال) كما اوضح الناشطون.

وسار ايضا متظاهرون في عامودا في محافظة الحسكة (شمال) وتجمع الآلاف في عين العرب (شمال) حيث اعتقل العديد من المتظاهرين كما اكد عبد الكريم الريحاوي من الرابطة السورية لحقوق الانسان.

وقد دعا الناشطون السوريون على صفحة "الثورة السورية 2011" في موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي الى التظاهر اليوم الجمعة في سائر أنحاء البلاد تحية لـ"أسرى الحرية" وهم الاسرى السياسيون الذين لا يزالون معتقلين في السجون السورية.

وتواصل القمع عشية تظاهرات جديدة انطلقت اليوم في أنحاء عدة من سوريا، كما الحال في كل ايام جمعة منذ 15 اذار/مارس تاريخ انطلاق الاحتجاجات غير المسبوقة ضد بشار الاسد الذي وصل الى السلطة عام 2000 بعد وفاة والده الرئيس السابق حافظ الاسد.

ميدانياً، قتل اربعة مدنيين الخميس وجرح 16 برصاص قوات الامن في سوريا عشية تظاهرات جديدة ضد النظام الذي يواصل قمع الاحتجاجات الشعبية بعد اربعة اشهر على انطلاقها. واكد عبد الكريم ريحاوي من الرابطة السورية لحقوق الانسان ان "قوات الامن فتحت النار على متظاهرين في دير الزور (شرق) فقتلت اثنين منهم".

واضاف ان خمسة اشخاص على الاقل جرحوا. وقال ريحاوي ان "التوتر يسود المدينة والناس ينفذون اضرابا عاما" بدعوة من ناشطين من اجل الديمقراطية.

وفي حمص (وسط) ثالث اكبر المدن السورية، قتل مدنيان وجرح اكثر من 11 جريحا بعضهم اصاباتهم خطرة، برصاص قوات الامن التي تستخدم المدافع الثقيلة في بعض الاحياء، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتحدثت المنظمة غير الحكومية عن اطلاق نار كثيف في بعض احياء المدينة حيث تم ارسال الجيش بشكل طارئ منذ اسابيع عدة لقمع الاحتجاجات. وفي الوقت عينه، نفذت القوات الامنية السورية حملة عسكرية في قرية الرامية في منطقة جبل الزاوية في محافظة ادلب (شمال غرب) حيث لقي اربعة مدنيين مصرعهم في اليوم السابق.

من جانبه، اكد التلفزيون الحكومي السوري ان "مسلحين في حماة (شمال) خطفوا عنصرين من القوات الامنية وطالبا". وتتهم السلطات السورية "عصابات ارهابية مسلحة" بالوقوف وراء اعمال العنف في البلاد.

والاسد، الذي يستند في سلطته إلى حكم الحزب الواحد (البعث)، وعد باصلاحات الا انه استمر في الوقت عينه في ارسال قواته المسلحة لقمع المتظاهرين. وبعد المطالبة باصلاحات جذرية، بات المعارضون والناشطون المطالبون بالديمقراطية ينادون صراحة باسقاط النظام.

وواصل الجيش الذي ارسله النظام لقمع الاحتجاجات في مدن الشمال والوسط والجنوب، عمليات التمشيط والدهم الاربعاء خصوصا في مدينتي ادلب وحمص (وسط)، كما ذكر ناشطون في مجال حقوق الانسان.

وفي مواجهة القمع الذي تسبب بمقتل اكثر من 1415 مدنيا و352 عسكريا بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وادى الى اعتقال اكثر من 12 الف شخص ونزوح الالاف غيرهم، يخفق المجتمع الدولي في التوصل الى قرار موحد في الامم المتحدة يدين الرئيس بشار الاسد.

وندد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجددا بالموقف "غير المقبول بتاتا" للرئيس السوري بشار الاسد وأكد ان "كل ديكتاتور يتسبب باراقة الدم عليه ان يحاسب" امام المحكمة الجنائية الدولية. وقدمت اربعة بلدان اوروبية (بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال) قبل اسابيع مشروع قرار في مجلس الامن يدين اعمال القمع هذه ويدعو الى اصلاحات سياسية.

لكن روسيا حليفة الحكم في سوريا منذ فترة طويلة، تتمسك بمعارضتها اي تدخل دولي في هذا البلد حيث اسفرت عمليات القمع.

وفي القاهرة، وصف رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو ان الاصلاحات التي وعد بها الاسد بانها "ضعيفة"، معتبرا الخسائر البشرية التي يتسبب بها القمع "لا يمكن التسامح حيالها" متحدثا عن سقوط "نحو الفي قتيل". وبسبب منع وسائل الاعلام الاجنبية من التنقل بحرية في البلاد، من الصعب جدا الحصول على تأكيد من مصدر مستقل لحصيلة القتلى او الاعتقالات في البلاد.

الاتحاد الاوروبي يعلن عزمه على تعزيز العقوبات بحق سوريا

اعلن الاتحاد الاوروبي عزمه على "المضي قدما" في سياسة فرض العقوبات على سوريا و"دفعها قدما"، وذلك في اعلان من المقرر ان يعلنه رسميا وزراء خارجية الاتحاد الاثنين المقبل.

وجاء في هذا النص الذي نقل دبلوماسي اوروبي الجمعة فقرات منه ان مضي نظام الرئيس بشار الاسد في السياسة التي ينتهجها حتى الان يعني ان الاتحاد الاوروبي "سيواصل سياسته الحالية وسيدفعها قدما خصوصا عبر العقوبات التي تستهدف المسؤولين او المشاركين في عملية القمع العنيفة" بحق المعارضة السورية.

وعلق دبلوماسي اوروبي على هذا الاعلان الذي ناقشه سفراء دول الاتحاد الاوروبي ال27 بالقول انه يعطي "دفعا سياسيا" باتجاه فرض عقوبات جديدة بحق النظام السوري.

واوضح دبلوماسي اوروبي آخر ان بعض المشاركين كانوا يفضلون استخدام لهجة اقسى بحق النظام السوري.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي دعا الخميس الى "تشديد العقوبات بحق نظام يطبق اكثر الاجراءات وحشية بحق سكانه".

كما اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء الماضي انها تعتزم فرض عقوبات جديدة بحق الرئيس السوري.

وفرض الاتحاد الاوروبي حتى الان ثلاث دفعات من العقوبات بحق اركان في النظام السوري بينهم الرئيس الاسد اضافة الى مؤسسات ومسؤولين في الحرس الثوري الايراني متهمين بتقدم مساعدة الى النظام السوري لقمع المتظاهرين.

وندد الاعلان بالهجمات التي استهدفت سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا في دمشق قبل ايام، كما يكرر القول ان النظام السوري ب"اختياره طريق القمع بدلا من الوفاء بوعود الاصلاح الواسعة التي قطعها بنفسه، انما يضرب شرعيته نفسها".

وادت عمليات القمع الجمعة الى سقوط 28 قتيلا مدنيا برصاص قوات الامن السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القلق والملل
monsef -

نظام دموي وحشي لاحوار معه يجب ان يسقط والخوف انه يراهن على الوقت وفقاعات هنا وهناك ولكن القمع لايزال قائما والنظام يمارس القتل

معارضة كالسلطة
نورا -

لطالما ظنتت ان الثورات تظهر افضل ما في البشر، لكن التحركات الاخيرة من ليبيا الى اليمن والى سوريا تحديدا اظهرت انها اظهرت اسوأ ما في البشر. الشعارات والهتافات التي تطلق مقززة ، طائفية . اما طريقة التعامل مع ما تقوله السلطات فهو كما تتعامل السلطة مع ما تقوله المعارضة . معارضة وسلطة تشبهان بعضهما. وديكتاتورية السلطة تقابلها ديكتاتورية المعارضة السورية . فعجبي من ديكتاتورية تريد ازاحة ديكتاتورية .

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

هذا النظام الساقط لن يفلح مهما فعل, الشيء الوحيد الذي يستطيع ان فعله هو قتل اكبر عدد ممكن من المتظاهرين الابرياء الذين ينادون بالحرية. هناك رسائل من اسرائيل الى الطاغية بشار وعصابته بان ضهره محمي اي بمعنى نحن معك على مواجهة اي خطر من جهةالحدود السورية الجنوبية حتى العنصري الارهابي العنصري ليبرمان يريد بقاء هذه العصابة الاسدية في الحكم لقتل الشعب السوري الحر بالنيابة عن اسرائيل وهذا ما فعله ويفعله هذا النظام الساقط. لا تستغربوا ان هذا النظام المعفن حصل على اسلحة من اسرائيل لاخماد الثورة المباركة وكلنا نعلم ايران الصفوية التي استوردت السلاح الاسرائيلي في الثمانينات لقتل الشعب العراقي. هذا النظام الساقط عميل الصهاينة وحليف الصفويين سيفعل كل شيء لكي يبقى على كرسي السلطة. لكن هذه المرة لا تسلم الجرة لان الشعب مصمم على اسقاط الطاغية وعصابته. اليوم هو يوم الجمعة وهذا اليوم من الاسبوع اصبح كابوس على سفاح دمشق وعصابته وابواقه. لا تنفعه اصلاحاته الكاذبة الشعب يعرف انه you can''t teach an old dog new tricks لذلك سقوط هذا الكلب اصبح امر لا مفر منه.

البحث عن الطاسة
الطاسة مع ابو عصام -

منذ بداية حركة الاحتجاجات في سوريا , ضاعت ; الطاسة ; , و; الطاسة ; عبارة عن وعاء يغرف به الماء من ; الجرن ; ليستحم به , وربما يستخدم لمآرب أخرى فالنضام انتهج سياسة الانكار والتكذيب للثورة المشتعلة في سوريا فمرة يسميهم مندسيين ومرة متامرين وجراثيم ورعاع وغوغاء والان توصل الى راي يقول ان هناك معارضة وهي متمثلة بعباس النوري ومحمد حبش والى الان بشار وعصابته لا يستطيعو تقبل ان هناك من يعارضهم ويهدد الكرسي الذي احتلوه فالنضام ماشي في سياسة خلط الاوراق وخلق الاكاذيب وصناعة معارضة له ولكنها من رجالاته

الى نورا
سوري وطني -

ليش التلفزيون ما بتصور هالمظاهرات يلي عم تحكي انها تطلق الشعارات والهتافات المقززة الطائفية!!!!!!!!! حتى يشوفها العالم!!!!!!!!! اذا بعد اربعة اشهر من كيل كل انواع الفبركات و الاتهامات لثورتنا مع القتل الوحشي تدفعون الناس دفعا ان يكونو طائفيين !!!!!!!!!!!

أسرى الحرية
;أسرى الحرية; -

القوات السورية تفرض حظر التجول من الساعة 11 حتى الساعة 3 عصرا في مدينة انخل.من امام جامع قاسمو باتجاه ساحة حمزة الخطيب مظاهرة ضخمة في القامشلي انطلقت الان.الاعتقالات على قدم وساق في التل في ريف دمشق.الامن يطلق النار في الهواء قرب الجامع العمري في درعا لارهاب المصلين و عدم خروجهم بمظاهرة .اطلاق نار كثيف في حمص لارهاب المصلين و منعهم من الخروج بمظاهرات.انباء عن توجه دبابة الان صوب الجامع العمري في درعا مع استمرار اطلاق النار بكثافة.المظاهرات في دير الزور تخرج من اكثرمن ثالاثين مسجداً ,دير الزور تنتفض عن بكرة ابيها.خطبة الجمعة في جامع الحسن في الميدان شارفت على الانتهاء... الامن ما زال منتشراً بشدة تحت الجسر.نجحت درعا البلد باطلاق مظاهرة تهتف لاسقاط النظام رغم الضغط الامني الشديد .اعداد المتظاهرين في دير الزور تفوق ال20 الفا في ساحة الحرية.مظاهرة في حلب في سيف الدولة و الاعداد بتزايد.توافد المتظاهرين الى ساحة الحرية بعد انطلاق المظاهرات في بنش في ريف ادلب.

الجيش و الشعب
درعا البلد -

‫الجيش يحمي المتظاهرين من الامن في درعا البلد و الهتافت:الجيش و الشعب ايد واحدة.

الجيش و الشعب
درعا البلد -

‫الجيش يحمي المتظاهرين من الامن في درعا البلد و الهتافت:الجيش و الشعب ايد واحدة.

شهداء الجمعة
مقابر فارغة -

المتظاهرون السورييون يحفرون مقابر فارغة في ليالي الخميس استعدادا لدفن شهداء الجمعة .. مأساة اخرى من مآسي مواجهة النظام القاتل

شهداء الجمعة
مقابر فارغة -

المتظاهرون السورييون يحفرون مقابر فارغة في ليالي الخميس استعدادا لدفن شهداء الجمعة .. مأساة اخرى من مآسي مواجهة النظام القاتل

نصف مليونية أخرى
حماة -

نصف مليونية أخرى الآن في حماة و المتظاهرون من ريف حماة يتدفقون الآن بعشرات الألوف قد يتجاوز الرقم ال 700 الف متظاهر اليوم في حماة

نصف مليونية أخرى
حماة -

نصف مليونية أخرى الآن في حماة و المتظاهرون من ريف حماة يتدفقون الآن بعشرات الألوف قد يتجاوز الرقم ال 700 الف متظاهر اليوم في حماة

مظاهرة كبيرة
حلب -

مظاهرة كبيرة في الشعار في حلب تتطالب باسقاط النظام

مظاهرة كبيرة
حلب -

مظاهرة كبيرة في الشعار في حلب تتطالب باسقاط النظام

اطلاق نار
ادلب: -

ادلب:اطلاق نار حي من الامن داخل احد المساجد و انباء عن استشهاد احد المصلين

اطلاق نار
ادلب: -

ادلب:اطلاق نار حي من الامن داخل احد المساجد و انباء عن استشهاد احد المصلين

استشهاد مصطفى الخطيب
حلب -

حلب :: مظاهرة مساء البارحة 14-07-2011 في حي الجزماتي كان العدد صغير نسبياً استشهد فيها مصطفى الخطيب من قرية مارع , اليوم بعد أن تعرض لطعن في الخاصرة و جاءت الضربة في كليته. وهو أب لطفلين .....

استشهاد مصطفى الخطيب
حلب -

حلب :: مظاهرة مساء البارحة 14-07-2011 في حي الجزماتي كان العدد صغير نسبياً استشهد فيها مصطفى الخطيب من قرية مارع , اليوم بعد أن تعرض لطعن في الخاصرة و جاءت الضربة في كليته. وهو أب لطفلين .....

تعزيزات مدرعات
معرة النعمان -

معرة النعمان إدلب :: قطع الطرقات المؤدية لمعرة النعمان ووجود مكثف للأمن وإنزال ما يقارب 300 جندي وتعزيزات مدرعات ودبابات ويقوم الجيش بإطلاق النار عشوائيا لإرهاب الأهالي في المنطقة

تعزيزات مدرعات
معرة النعمان -

معرة النعمان إدلب :: قطع الطرقات المؤدية لمعرة النعمان ووجود مكثف للأمن وإنزال ما يقارب 300 جندي وتعزيزات مدرعات ودبابات ويقوم الجيش بإطلاق النار عشوائيا لإرهاب الأهالي في المنطقة

مظاهرات كبيرة
مظاهرات كبيرة -

ست مظاهرات كبيرة تحاول الالتقاء في ساحة حمزة الخطيب في البوكمال.انطلاق مظاهرة من الجامع الكبير في دوما.مظاهرة كبيرة في الزبادني مؤلفة من 4 الاف.القامشلي : عاجل : عشرة الآف متظاهر بالقرب من جامع قاسمو يتجهون إلى دوار الهلالية.حلب || اشتباكات عنيفة بين الشبيحة ومتظاهري مسجد آمنة...حمص: أكثر من 25 ألف يتظاهرون في منطقة الخالدية بالقرب من حديقة العلو .

مظاهرات كبيرة
مظاهرات كبيرة -

ست مظاهرات كبيرة تحاول الالتقاء في ساحة حمزة الخطيب في البوكمال.انطلاق مظاهرة من الجامع الكبير في دوما.مظاهرة كبيرة في الزبادني مؤلفة من 4 الاف.القامشلي : عاجل : عشرة الآف متظاهر بالقرب من جامع قاسمو يتجهون إلى دوار الهلالية.حلب || اشتباكات عنيفة بين الشبيحة ومتظاهري مسجد آمنة...حمص: أكثر من 25 ألف يتظاهرون في منطقة الخالدية بالقرب من حديقة العلو .

مظاهرة ضخمة
aleppo -

حلب || أنباء عن مظاهرة ضخمة في حي المرجة .

مظاهرة ضخمة
aleppo -

حلب || أنباء عن مظاهرة ضخمة في حي المرجة .

يللا ارحل يا بشار
دمشق -

‫انطلاق مظاهرة من جامع سعدي باشا في ركن الدين في دمشق...عشرة الاف متظاهر في الميدان في دمشق الان.....يللا ارحل يا بشار.مظاهرة تطالب باسقاط النظام في قطنا قرب دمشق في جمعة اسرى الحرية.

يللا ارحل يا بشار
دمشق -

‫انطلاق مظاهرة من جامع سعدي باشا في ركن الدين في دمشق...عشرة الاف متظاهر في الميدان في دمشق الان.....يللا ارحل يا بشار.مظاهرة تطالب باسقاط النظام في قطنا قرب دمشق في جمعة اسرى الحرية.

Mass demo...
Damascus -

Protesters being beaten in Midan many arrests taking place at this very moment.Damascus Suburbs || Qatana: Mass demo calling for the release of prisoners and chanting for toppling the regime.

Mass demo...
Damascus -

Protesters being beaten in Midan many arrests taking place at this very moment.Damascus Suburbs || Qatana: Mass demo calling for the release of prisoners and chanting for toppling the regime.

إلى نورا
ألله أكبر -

إن لم تستح فقل ما شئت. عن أية دكتاتورية تتكلمين ؟عن أية طائفية؟ هل صارت عبارة: ألله سوريا حرية وبس طائفية؟ هل عبارة ألله وأكبر طائفية؟ أم تريدين منا أن نسجد لصورة الجزار؟ ألله أكبر سوريا أكير منك يا بشار يا جزار. ألم تستوعبي بعد أنها ثورة في وجه اللصوص والقتلة والثورة لا تلين .لا لن نلين لأنه نظام إجرامي دموي.احترمي دماء الشهداء السوريين ومعاناة اللاجئين في تركيا. الله يخرب بيتك يا بشار شردتنا مثل الاخوة الفلسطينيين. يا رب تتشرد على أبواب العواصم مثل عائلة القذافي ولا يستقبلك أحد أبدا.

إلى نورا
ألله أكبر -

إن لم تستح فقل ما شئت. عن أية دكتاتورية تتكلمين ؟عن أية طائفية؟ هل صارت عبارة: ألله سوريا حرية وبس طائفية؟ هل عبارة ألله وأكبر طائفية؟ أم تريدين منا أن نسجد لصورة الجزار؟ ألله أكبر سوريا أكير منك يا بشار يا جزار. ألم تستوعبي بعد أنها ثورة في وجه اللصوص والقتلة والثورة لا تلين .لا لن نلين لأنه نظام إجرامي دموي.احترمي دماء الشهداء السوريين ومعاناة اللاجئين في تركيا. الله يخرب بيتك يا بشار شردتنا مثل الاخوة الفلسطينيين. يا رب تتشرد على أبواب العواصم مثل عائلة القذافي ولا يستقبلك أحد أبدا.

شهيد في درعا
شهيد في درعا -

اكثر من 10 الاف متظاهر في الرستن في ريف حمص .‫دير الزور: اكثر من 250 الف متظاهر يطالبون باسقاط النظام و اطلاق كل اسرى الحرية .‫مظاهرة في جوبر في ريف دمشق الان .‫سقوط شهيد في درعا من عائلة المسالمة.

شهيد في درعا
شهيد في درعا -

اكثر من 10 الاف متظاهر في الرستن في ريف حمص .‫دير الزور: اكثر من 250 الف متظاهر يطالبون باسقاط النظام و اطلاق كل اسرى الحرية .‫مظاهرة في جوبر في ريف دمشق الان .‫سقوط شهيد في درعا من عائلة المسالمة.

الاعتقالات بالجملة
الاعتقالات بالجملة -

اطلاق قنابل مسيلة للدموع في الميدان و الاعتقالات بالجملة.

الاعتقالات بالجملة
الاعتقالات بالجملة -

اطلاق قنابل مسيلة للدموع في الميدان و الاعتقالات بالجملة.

سوريا تريد...
. أسرى الحرية -

حلب مظاهرة في حي الاشرفية.اطلاق النار الحي على مظاهرات القابون.اربعة الاف متظاهر في السلمية يطالبون باسقاط النظام.اكثر من 10 الاف متظاهر في الرستن في ريف حمص.الأمن السوري يطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في دمشق. حماه خرجت عن بكرة ابيها إلى ساحة العاصي وتطالب بإسقاط النظام.منظرمهيب قادم من حماة يذكربمليونيات ميدان التحرير لن يتراجع الناس بعد توافقهم واجتماعهم هذا ولو تأمر الشرق والغرب على هذه الثورة .

سوريا تريد...
. أسرى الحرية -

حلب مظاهرة في حي الاشرفية.اطلاق النار الحي على مظاهرات القابون.اربعة الاف متظاهر في السلمية يطالبون باسقاط النظام.اكثر من 10 الاف متظاهر في الرستن في ريف حمص.الأمن السوري يطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في دمشق. حماه خرجت عن بكرة ابيها إلى ساحة العاصي وتطالب بإسقاط النظام.منظرمهيب قادم من حماة يذكربمليونيات ميدان التحرير لن يتراجع الناس بعد توافقهم واجتماعهم هذا ولو تأمر الشرق والغرب على هذه الثورة .

لا يستحق البقاء
لا يستحق البقاء -

الذين ما زالوا يدافعون يائسين بائسين عن نظام دكتاتوري دموي يتلطى عهراً وراء ;المقاومة; وهو لم يطلق رصاصةً واحدة على إسرائيل منذ اربعين عاماً.. هل يُخبرنا هؤلاء لماذا اعتقل هذا النظام ;الممانع; المثقفين وزجَّهم في غياهب الزنازين,,إن نظاماً يرتعشُ من قلم لا يستحق البقاء!

لا يستحق البقاء
لا يستحق البقاء -

الذين ما زالوا يدافعون يائسين بائسين عن نظام دكتاتوري دموي يتلطى عهراً وراء ;المقاومة; وهو لم يطلق رصاصةً واحدة على إسرائيل منذ اربعين عاماً.. هل يُخبرنا هؤلاء لماذا اعتقل هذا النظام ;الممانع; المثقفين وزجَّهم في غياهب الزنازين,,إن نظاماً يرتعشُ من قلم لا يستحق البقاء!

اصوات الحرية
اصوات الحرية -

اطلاق النار كثيف في كافة المناطق السورية. بشار مصر على مواجهة اصوات الحرية برصاصه و قنابله.

اصوات الحرية
اصوات الحرية -

اطلاق النار كثيف في كافة المناطق السورية. بشار مصر على مواجهة اصوات الحرية برصاصه و قنابله.

مظاهرات دمشق وحلب
مظاهرات دمشق وحلب -

سقوط جرحى في القابون الان و المتظاهرون يحاولون اسعافهم.مظاهرة بالمئات في منطقة المرجة في حلب.اطلاق النارعلى كافة مظاهرات دمشق اليوم:ركن الدين الميدان و نهر عيشة و القابون حتى الان.‫حلب:صلاح الدين,الاشرفية ,الشعار,سيف الدولة ,صلاح الدين هي المناطق التي علمنا عن مظاهرات فيها حتى الان.

مظاهرات دمشق وحلب
مظاهرات دمشق وحلب -

سقوط جرحى في القابون الان و المتظاهرون يحاولون اسعافهم.مظاهرة بالمئات في منطقة المرجة في حلب.اطلاق النارعلى كافة مظاهرات دمشق اليوم:ركن الدين الميدان و نهر عيشة و القابون حتى الان.‫حلب:صلاح الدين,الاشرفية ,الشعار,سيف الدولة ,صلاح الدين هي المناطق التي علمنا عن مظاهرات فيها حتى الان.

شهداء
شهداء -

ادلب :سقوط شهيدين جديدين في المدينة.سقوط 3 شهداء في ركن الدين و 13 جريحاً على الاقل برصاص الامن في ركن الدين.

شهداء
شهداء -

ادلب :سقوط شهيدين جديدين في المدينة.سقوط 3 شهداء في ركن الدين و 13 جريحاً على الاقل برصاص الامن في ركن الدين.

مظاهرات كبيرة
المدن تتنافس -

هتاف الحلبية اليوم :قولوا الله و علو الصوت...حلبية ما نهاب الموت...مظاهرات كبيرة في اللاذقية و اطلاق رصاص حي على متظاهري ساحة المغربي.استشهاد طفل في جوبر في دمشق .. لأنه مندس !اليوم اعداد الشهداء تزداد بشكل سريع وكل المدن تتنافس في تقديم الشهداء ...اللهم احفظ اهلنا...

مظاهرات كبيرة
المدن تتنافس -

هتاف الحلبية اليوم :قولوا الله و علو الصوت...حلبية ما نهاب الموت...مظاهرات كبيرة في اللاذقية و اطلاق رصاص حي على متظاهري ساحة المغربي.استشهاد طفل في جوبر في دمشق .. لأنه مندس !اليوم اعداد الشهداء تزداد بشكل سريع وكل المدن تتنافس في تقديم الشهداء ...اللهم احفظ اهلنا...

Heavy gunfire
Damascus -

Heavy gunfire in Al-Kesweh area in Damascus.Protests take to the streets in Syria. heavy gunfire in Qaboun reports of 3 protesters shot dead in that area.Homs as well, a child has been shot dead.

Heavy gunfire
Damascus -

Heavy gunfire in Al-Kesweh area in Damascus.Protests take to the streets in Syria. heavy gunfire in Qaboun reports of 3 protesters shot dead in that area.Homs as well, a child has been shot dead.

شهداء الحرية
شهداء الحرية -

عاجل ::: عدد الشهداء ارتفع الى 13 شهيد في مناطق مختلفة في سورية.

شهداء الحرية
شهداء الحرية -

عاجل ::: عدد الشهداء ارتفع الى 13 شهيد في مناطق مختلفة في سورية.

الامن والشبيحة
الخالدية -

حمص - الخالدية - عاجل : الامن والشبيحة يقتحمون الخالدية وسقوط شهيد عمره 13 عاما واصابة شخصين اثنين بجروح

الامن والشبيحة
الخالدية -

حمص - الخالدية - عاجل : الامن والشبيحة يقتحمون الخالدية وسقوط شهيد عمره 13 عاما واصابة شخصين اثنين بجروح

الحدود مع الأردن
الحدود مع الأردن -

الأمن السوري يطلق النار الان على حشود ضخمة من المتظاهرين قرب الحدود مع الأردن

الحدود مع الأردن
الحدود مع الأردن -

الأمن السوري يطلق النار الان على حشود ضخمة من المتظاهرين قرب الحدود مع الأردن

يلا ارحل يا بشار.
نعش الجامعة -

قارة - القلمون/ ريف دمشق : الآن : مظاهرة حاشدة في قارة تجوب أحياء المدنية وفي مقدمتها نعش لجامعة الدول العربية وأمينها الجديد وموقفه من نظام الأسد الساقط الشرعية... والهتافات: لا حوار مع الجزار، الشعب يريد إسقاط النظام، الحرية لكل المعتقلين، يلا ارحل يا بشار..... وعدد كبير من أبناء القرى المجاورة يتظاهرون مع إخوانهم في قارة.....

يلا ارحل يا بشار.
نعش الجامعة -

قارة - القلمون/ ريف دمشق : الآن : مظاهرة حاشدة في قارة تجوب أحياء المدنية وفي مقدمتها نعش لجامعة الدول العربية وأمينها الجديد وموقفه من نظام الأسد الساقط الشرعية... والهتافات: لا حوار مع الجزار، الشعب يريد إسقاط النظام، الحرية لكل المعتقلين، يلا ارحل يا بشار..... وعدد كبير من أبناء القرى المجاورة يتظاهرون مع إخوانهم في قارة.....

عصابة الاثلاح
حمص -

حمص : الاعتداء على مواطن بالضرب واختطاف ابنته بالقوة في حي دير بعلبه

مئات الوف الامهات
مئات الوف الامهات -

مئات الالوف في شوارع سورية و ساحاتها..يعني مئات الوف الامهات تصلين و تبكين لاجل ابنائهم

جمعة اسرى الحرية
جمعة اسرى الحرية -

جمعة اسرى الحرية تشهد عودة قوية للاذقية و درعا و جبلة مع تطور المظاهرات في باقي المناطق و خاصة حلب

إطلاق النار ..
حلب -

حلب :: لأول مرة إطلاق نار برصاص حي على المتظاهرين في ساحة المرجة بعد مظاهرة كبيرة رغم التواجد الأمني و بعدما وجد الأمن نفسه عاجزاً على السيطرة علىالوضع لجأ إلى إطلاق النار ... و أنباء عن وقوع إصابتين في صفوف المتظاهرين...

يريدون اعتقال الشهيد
إدلب -

الامن السوري يداهم البيوت الان في إدلب بحثا عن جثة الشهيد الشاب محمد خير الدين عيسى

اللاعودة
اللاعودة -

ممثل إتحاد تنسيقيات الثورة السورية الوضع بلغ نقطة اللاعودة عن إسقاط النظام .

بشار النعجه
اختر نهايتك -

بشار النعجه اختر نهايتك اما طريدا - بن علي اما مسجونا- مبارك اما محروقا - صالح اما مجنونا- القذافي ولا تكن عنيدا فتشنق - صدام

ثـــوري..ثـــوري
يــا حلب -

يــا حلب ثـــوري ثـــــوري .. هــزي القــصر الجمهـــوري ...

الثورة الحلبية
Aleppo Revolution -

الثورة الحلبية ||شاهد عيان: شباب حلب خدعوا الشبيحة باعتصامهم داخل مسجد آمنة وإغلاق الأبواب من الداخل والهتاف لمدة نصف ساعة، ثم فجأة ظهر الثوار بأعداد كبيرة من مدخل أحد الأبنية المجاورة للمسجد بعد تسللهم من داخل المسجد، فارين باتجاه دوار الكرة الأرضية، وتمكن الشبيحة من القبض على أربعة متظاهرين..

ثوار و أبطال
حماة -

حماة||15-7-2011||ثوار و أبطال:بدات وفود المتظاهرين من قرية قمحانة بالوصول الى حماة ولم يتعرضو لاي اذى والحمد للهعلما ان من يريد الانضمام من هذه القرية الى حماة عليه ان يمشي مسافة ثلاثة كيلومتر مشيا على الاقدامعلى الاقل.حلفاياالمجدلالطيبة...صورانيتوجهون الى حماة و قد بدأوا بالوصولالله ناصرنا وتحيا سوريا حرة

اسمع يا بشار
شاهد يا بشار -

يا بشار انزع عن عينيك الضمادات .. انزع عن اذنيك كاتمات الصوت التي وضعها ماهر..واسمع الشعب السوري: الشعب يريد اسقاط النظام.. ايه ويلا ما منركع الا لله.. ارحل ارحل يا بشار..Go out mr.president...d gage mr. le pre sident..game over..free syria for ever

جدران الزيف
جدران الزيف -

سوريا اليوم تكتشف نفسها بنفسها .....جدران الزيف تتكسر كحبات رمل تطير في الهواء

شبيحة النظام
حرام..مساكين -

أحد شبيحة النظام شريف شحادة يقول ان المتظاهرين يؤخرون عملية الاصلاحات.. ويطلب انتظار مظاهرات مؤيدة..ومازال يحكي عن اللقاء التشاوري... هل هي حرب مظاهرات؟ يا حرام هؤلاء لم يغسل دماغهم بل نزع من مكانه...ما زالوا يعرفون أن سقوط النظام يعني أنهم سيشحذون الخبز في ساحة العاصي

الأرض لكم
الأرض لكم -

الأرض لكم يا ثوار.. قدسوا الحرية حتى لا يحكمكم طغاة الأرض

لن نستسلم
حوران -

حوران : عاجل : دخول باصيين من الشبيحة والمخابرات و13سيارة دفع رباعي بكل سيارة ثمانية عناصر الى قرية غباغب من أجل مداهمة منازل في القرية واعتقالات في اعقاب مظاهرة اسرى الحرية ... مهما اعتقلتم فلن نتخاذل و لن نستسلم......لن تعتقلوا حريتنا ...... الموت ولا المذلة .... الموت ولا المذلة ... الموت ولا المذلة

عصابات الأمن
تحذير -

دمشق|| في منطقة الميدان تتجول أكثر من سيارة بحجة نقل المتظاهرين الى أماكن آمنة ومن ثم تقوم بتسليمهم للأمن وعصاباته

anti-regime protest
Aleppo -

Reuters: An anti-regime protest is being held in Aleppo’s Kabir Mosque amid a heavy security presence

لا صلاة جمعة
بانياس -

كثافة الاجراءات الأمنية في بانياس تمنع الناس من الصلاة .. اليوم لا صلاة جمعة في بانياس ..

مفاجآت بشار
مفاجآت بشار -

التلفزيون السوري يعلن أن الرئيس الصوري بشار سيلقي خطاباً يحمل مفاجآت ستذهل العالم ! أتوقع سيقول أن ابن لادن حي يرزق ويقود المظاهرات بسورية !!!

لا صلاة جمعة
بانياس -

كثافة الاجراءات الأمنية في بانياس تمنع الناس من الصلاة .. اليوم لا صلاة جمعة في بانياس ..

أشتقنا
حمو بوظو -

أشتقنا لتعليقات كرديات باب توما(زوزو و لارا باب توما).

أشتقنا
حمو بوظو -

أشتقنا لتعليقات كرديات باب توما(زوزو و لارا باب توما).

حالة غليان
دوما -

ريف دمشق: عاجل: سقوط ما لا يقل عن خمسين جريحا في دوما و المدينة في حالة غليان وغضب عارمين

موعد الحرية
التوقيت المحلي -

الآن موعد الحرية .. حســب التوقيت المحلي للشـــعوب العــربية ... وعلى الحكام مراعاة واحترام فروق التوقيت ...

نظام يقتل شعبه
عادل المنيس الكويت -

نظام يقتل شعبه و يستبيح البلد مو شيدي تصير الامور يوبا

موعد الحرية
التوقيت المحلي -

الآن موعد الحرية .. حســب التوقيت المحلي للشـــعوب العــربية ... وعلى الحكام مراعاة واحترام فروق التوقيت ...

يخطفون الجرحى
القابون -

جرائم ضد الانسانية يرتكبها الامن الاسدي مدعوماً من عناصر ماهر الاسد في القابون الان يخطفون الجرحى

النظام ساقط
النظام ساقط -

هيثم المالح : صرح هيثم المالح للجزيرة بانه لن يطالب غذا بإسقاط النظام ... لان النظام من وجهة نظره ساقط

يخطفون الجرحى
القابون -

جرائم ضد الانسانية يرتكبها الامن الاسدي مدعوماً من عناصر ماهر الاسد في القابون الان يخطفون الجرحى

قناة الثورة السورية
Syrian Revolution -

تابعوا قناة الثورة السورية على صفحتنا .. في التطبيقات الجانبية .. ..على الفايسبوك// 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد

قناة الثورة السورية
Syrian Revolution -

تابعوا قناة الثورة السورية على صفحتنا .. في التطبيقات الجانبية .. ..على الفايسبوك// 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد

سقط النظام..
برزة -

هتافات برزة:يا شباب الشام يا شباب الشام..عنا ببرزة سقط النظام.. ما في ناموس اللي ما بيشارك..الموت ولا المذلة..ارحل بشار ما في حوار..ألله اكبر حرية..الشعب يريييد اسقاط النظام...

سقط النظام..
برزة -

هتافات برزة:يا شباب الشام يا شباب الشام..عنا ببرزة سقط النظام.. ما في ناموس اللي ما بيشارك..الموت ولا المذلة..ارحل بشار ما في حوار..ألله اكبر حرية..الشعب يريييد اسقاط النظام...

سقوط 50 جريحا
دوما-جمعة الحرية -

سقوط 50 جريحا برصاص الامن السوري في دوما في ريف دمشق .حملة اعتقالات طاولت اطفالا بعمر 11 سنة. اكثر من مليون شخص شاركوا في التظاهرات المناهضة للنظام.

فقط 5 مناطق
فقط 5 مناطق -

يمكن لاي شخص ان يدخل الى النت لمعرفة التقسيمات الادارية وجميع مناطق سوريا ليجد انها 60 منطقة. وليتابع الاسماء منطقة منطقة ليجد ان 47 منطقة مشتعلة بالكامل بمظاهرات شبه يومية تنادي باسقاط النظام. وان 8 منطقة تشهد بشكل متقطع مظاهرات تنادي باسقاط النظام بينما فقط 5 مناطق حتى لان لم تشهد مظاهرات او شهدت مظاهرات مؤيدة لبشار . وهذا يدل على قوة وزخم المظاهرات ولولا استخدام النظام للدبابات واحيانا للطائرات المروحية وشرائه مرتزقة وباعداد كبيرة من ايران وحزب الله لسقط من بداية الثورة. ومع ذلك سيسقط ولو جلب معه كل مرتزقة العالم ليحموه فهو لم يعد قادرا ماليا.

الحرية صارت عالباب
الحرية صارت عالباب -

الحرية باتت قريبة والنظام يتخبط بعد أن خسر رهان الحل الأمني وخسر رهان الحوار ولم يربح إلا رهان السقوط والذل ومحاكمة مجرميه ...

فقط 5 مناطق
فقط 5 مناطق -

يمكن لاي شخص ان يدخل الى النت لمعرفة التقسيمات الادارية وجميع مناطق سوريا ليجد انها 60 منطقة. وليتابع الاسماء منطقة منطقة ليجد ان 47 منطقة مشتعلة بالكامل بمظاهرات شبه يومية تنادي باسقاط النظام. وان 8 منطقة تشهد بشكل متقطع مظاهرات تنادي باسقاط النظام بينما فقط 5 مناطق حتى لان لم تشهد مظاهرات او شهدت مظاهرات مؤيدة لبشار . وهذا يدل على قوة وزخم المظاهرات ولولا استخدام النظام للدبابات واحيانا للطائرات المروحية وشرائه مرتزقة وباعداد كبيرة من ايران وحزب الله لسقط من بداية الثورة. ومع ذلك سيسقط ولو جلب معه كل مرتزقة العالم ليحموه فهو لم يعد قادرا ماليا.

خمسين ألف متظاهر
تنسيقية دوما -

وصلنا اسم شهيدين من دوما من أصل ثلاثة: الأول هو صالح ياسين الصيداوي والآخر هو من عائلة سريول, علماً أنه يوجد عشرات الجرحى.عدد المتظاهرين في دوما أكثر من خمسين ألف متظاهر والأمن يحاصرهم بالقناصات من أسطح البنايات.

خمسين ألف متظاهر
تنسيقية دوما -

وصلنا اسم شهيدين من دوما من أصل ثلاثة: الأول هو صالح ياسين الصيداوي والآخر هو من عائلة سريول, علماً أنه يوجد عشرات الجرحى.عدد المتظاهرين في دوما أكثر من خمسين ألف متظاهر والأمن يحاصرهم بالقناصات من أسطح البنايات.

شمس الحرية
شمس الحرية -

شمس الحرية تشرق على سوريا ولا يستطيع بشر ان يوقف شروقها والشعب السوري يخرج في كل يوم مرحبا بشروق شمس الحرية .

الشعب يريد
الشعب يريد -

إن الشعب يريد حالياً بإسقاط النظام ومحاكمة أذنابه ولا يطالب بإنشاء أحزاب جديدة يقودها بشار وآصف وماهر والشرع ويحميها الشبيحة وقوى الأمن ..بشار ربما لم يفهم بعد أننا لا نريده هو تحديدا. وربما فهم و يراوغ ووضع المشكلة في وجود حزب البعث لهذا يريد حلّ الحزب وإنشاء حزب جديد له.. وشو منكون عملنا ؟ نكرر بالعربي الفصيح: لا نريد حزبا من صنع يديك ولا خبزا من صنع يديك ولا ماء ولا كهرباء لا نريدك لا نريدك لا نريدك خذ عائلة الاسد واذهبوا الى هاواي او الى الواق واق.

الحزب الجديد
الحزب الجديد -

بشار يريد إنشاء حزب جديد ويلغي حزب البعث. طبعاً في حال كان هذا صحيحاً فأعتقد أنه جميع أعضاء حزب البعث سينتقلون إلى هذا الحزب الجديد الذي سيكون ناجح دائماً في الانتخابات...

الشعب يريد
الشعب يريد -

إن الشعب يريد حالياً بإسقاط النظام ومحاكمة أذنابه ولا يطالب بإنشاء أحزاب جديدة يقودها بشار وآصف وماهر والشرع ويحميها الشبيحة وقوى الأمن ..بشار ربما لم يفهم بعد أننا لا نريده هو تحديدا. وربما فهم و يراوغ ووضع المشكلة في وجود حزب البعث لهذا يريد حلّ الحزب وإنشاء حزب جديد له.. وشو منكون عملنا ؟ نكرر بالعربي الفصيح: لا نريد حزبا من صنع يديك ولا خبزا من صنع يديك ولا ماء ولا كهرباء لا نريدك لا نريدك لا نريدك خذ عائلة الاسد واذهبوا الى هاواي او الى الواق واق.

حوار ايه؟
كان زمان -

انت فين يا بشار والحوار فين؟ حوار ايه اللي انت جاي تقول لنا عليه؟ لسه فاكر الشعب يدي لك أمـــــــــــــــان.. ولا فاكر كلمه ح تعيد اللي كـــــــــــان..لسه فاكر??? كان زمان .. كان زمــــــــــان

عشرة شهداء
القابون اليوم -

دمشق|| أنباء عن وصول عدد الشهداء الى عشرة في القابون اليوم.. وتأكد لنا ثمانية بالأسماء.. وأكثر من 100 جريح بإصابات مختلفة

حوار ايه؟
كان زمان -

انت فين يا بشار والحوار فين؟ حوار ايه اللي انت جاي تقول لنا عليه؟ لسه فاكر الشعب يدي لك أمـــــــــــــــان.. ولا فاكر كلمه ح تعيد اللي كـــــــــــان..لسه فاكر??? كان زمان .. كان زمــــــــــان

صنع في سوريا
صنع في سوريا -

هدية من اهل حوران لكل الشبيحة .... الحمد لله وصلت الأخبار أن الشبيح خالدالعبود طلع بزيارة لقرايبه بالنعيمه ( وهي إحدى قرى درعا الشرقية البطلة ) ولما حاول أن يجلس بين (الرجال ) على حسب ماهو مفكر أنه رجال جاءه جواب الرجال الصقور من بيت العبود... الأشاوس ظربوه بما هو أهل له........وذهب إلى دمشق مغمي عليه ولماذا دمشق لعدم قبول أي مستشفى في درعا إستقباله ونزلوه إلى دمشق هذا الدرس هذا مصير هلي بخون بلده رايح يترقم ........ وعد علينا.... نحن أهل درعا لنرقم جميع الخونه وكل الشبيحة وعلى رأسهم الشبيح الأكبر بشار .. والفرق أنو الأن صنع في درعا ... وقت الشبيح الأكبر راح يكون صنع في سوريا

اعتقالات عشوائية
اللانظام فقد عقله -

دمشق|| يتعرض الآن أحرار القابون لحملة مداهمات عشوائية من قبل الأمن السوري وعصاباته المسلحة (الشبيحة) مدعومة بالحرس الجمهوري واعتقالات عشوائية

صنع في سوريا
صنع في سوريا -

هدية من اهل حوران لكل الشبيحة .... الحمد لله وصلت الأخبار أن الشبيح خالدالعبود طلع بزيارة لقرايبه بالنعيمه ( وهي إحدى قرى درعا الشرقية البطلة ) ولما حاول أن يجلس بين (الرجال ) على حسب ماهو مفكر أنه رجال جاءه جواب الرجال الصقور من بيت العبود... الأشاوس ظربوه بما هو أهل له........وذهب إلى دمشق مغمي عليه ولماذا دمشق لعدم قبول أي مستشفى في درعا إستقباله ونزلوه إلى دمشق هذا الدرس هذا مصير هلي بخون بلده رايح يترقم ........ وعد علينا.... نحن أهل درعا لنرقم جميع الخونه وكل الشبيحة وعلى رأسهم الشبيح الأكبر بشار .. والفرق أنو الأن صنع في درعا ... وقت الشبيح الأكبر راح يكون صنع في سوريا

محاكمة وتعليق
محاكمة وتعليق -

ما في حوار ما في حوار.في بس محاكمة وتعليق على المشنقة.دم الشهداء غالي

محاكمة وتعليق
محاكمة وتعليق -

ما في حوار ما في حوار.في بس محاكمة وتعليق على المشنقة.دم الشهداء غالي

لا حوار
لا حوار -

منذ الغد ستبدأ العصابة بحملة إعلامية مضادة تتوج بكلمة لزعيمها كبير القتلة بشار أسد.....مشكلتنا ليست في المادة 8 أو غيرها أو قانون أحزاب أو إعلام.....لم نخرج ونقدم آلاف الشهداء والجرحى والمعتقلين والمشردين من أجل مطالب أكثر من بديهية.......نحن خرجنا ضد عصابة دموية قاتلة سارقة ناهبة متآمرة لا تمتلك اي شرعية من أي نوع.....خرجنا لنسقطها وننجو بالوطن.....خرجنا من أجل الحررررررررررررررررررررررررييي​ييييييييييييييييييية...... ولا ثقة بقتلة الأطفال والعجزة ومغتصبي النساء ولا حوار مع كذابين غدارين

more killing
maria al -

So sad. ,,when you follow the news from Syria,,,,,you feel so disappointed ,,,,the strategy is to cause more death among the young peopl,,,,every Friday they are pushed through face book orders to demonstrate ,,,,with no real objective or plan ,,,,like brain washed people ,,,numb ,,,walking in sleep,,,,have no response to whatever happened ,,around them,,,,,no response at all to their government which they are supposed to change ,,,,no response to america or France ,,interference,,,,,people in Syria are angry because of the American ambassador visit to Hama,,,,who is the leader of this uprising,,,,,who plan for it''s movement ,,,is there any mind,,,,behind those senseless death,,,,,,stop. Face book. ,,,it is the. Tank sent by the west to creat Laos. And civil war,,,,they know that the Arabs are emotional people. Can be pushed easily,,,,,,,,I watched a man on al jazeera talking about the response of the opposition. To the recent development in Damascus,,,,,he is in Washington,,,,,he has such poor argument,,,strange answer to why,they insist on not talking,,,,so stupid,,,,,,if you do not talk you get nothing,,,,bashar is going no where,,,,,they making changes,,you have to try to build trust,,,,,try to save life ,,,,this strategy is not working,,,,strange uprising,,,,what if million are in the street ,,,,the government can bring five million to the street,,,,what about the 22million staying home ,,,,scared for Syria,,,,,you call this revolution ,,,,this is no revolution,,,,you haven strategy ,,,no agenda,,,no assurance to protect minorities,,,,,no plan. ,,,,,America. Did not interfere when Assad the father killed in Hama 20thousand. With the help of recast ,,his is with opposition now,,,with khdam ,,the one how served haves for40 years ,,,,jus do more thinking. ,,,,and stop the killing,,,,,. ,,,,

سقطت عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

آخر أيام البعثيه ......و السوريه شويه شويهنزلو عساحات التحرير....و دعسو راس الاسديهلا لا لا لا لا لالا....لالالالالالالالا ...لالالالالالالاملاحظه:بالاذن من العظيمه فيروز.وراك وراك و الزمن طويل يا بشوره ههههههه.

more killing
maria al -

So sad. ,,when you follow the news from Syria,,,,,you feel so disappointed ,,,,the strategy is to cause more death among the young peopl,,,,every Friday they are pushed through face book orders to demonstrate ,,,,with no real objective or plan ,,,,like brain washed people ,,,numb ,,,walking in sleep,,,,have no response to whatever happened ,,around them,,,,,no response at all to their government which they are supposed to change ,,,,no response to america or France ,,interference,,,,,people in Syria are angry because of the American ambassador visit to Hama,,,,who is the leader of this uprising,,,,,who plan for it''s movement ,,,is there any mind,,,,behind those senseless death,,,,,,stop. Face book. ,,,it is the. Tank sent by the west to creat Laos. And civil war,,,,they know that the Arabs are emotional people. Can be pushed easily,,,,,,,,I watched a man on al jazeera talking about the response of the opposition. To the recent development in Damascus,,,,,he is in Washington,,,,,he has such poor argument,,,strange answer to why,they insist on not talking,,,,so stupid,,,,,,if you do not talk you get nothing,,,,bashar is going no where,,,,,they making changes,,you have to try to build trust,,,,,try to save life ,,,,this strategy is not working,,,,strange uprising,,,,what if million are in the street ,,,,the government can bring five million to the street,,,,what about the 22million staying home ,,,,scared for Syria,,,,,you call this revolution ,,,,this is no revolution,,,,you haven strategy ,,,no agenda,,,no assurance to protect minorities,,,,,no plan. ,,,,,America. Did not interfere when Assad the father killed in Hama 20thousand. With the help of recast ,,his is with opposition now,,,with khdam ,,the one how served haves for40 years ,,,,jus do more thinking. ,,,,and stop the killing,,,,,. ,,,,

10 شهداء
مجزرة حي القابون -

ارتكبت قوات الامن مجزرة اليوم في حي القابون ... حيث سقط 10 شهداء على الأقل و أكثر من 60 جريحخرجت مظاهرة كبيرة فاق تعدادها ال25 ألفأسماء الشهداء العشرة هم : أحمد الخشن (أبونذير) - محمد خير بن ماهر الحموي - محمد الشربجي بن صادق - إياد البغدادي - عبدالقادر قدورة من جسر الشغور - محمد الصادق من بنش - فهد الدباس من زملكا - جمال عبدالواحد ، شهيد من بيت شيخو من السلمية ، وليد ليلا من حفير

10 شهداء
مجزرة حي القابون -

ارتكبت قوات الامن مجزرة اليوم في حي القابون ... حيث سقط 10 شهداء على الأقل و أكثر من 60 جريحخرجت مظاهرة كبيرة فاق تعدادها ال25 ألفأسماء الشهداء العشرة هم : أحمد الخشن (أبونذير) - محمد خير بن ماهر الحموي - محمد الشربجي بن صادق - إياد البغدادي - عبدالقادر قدورة من جسر الشغور - محمد الصادق من بنش - فهد الدباس من زملكا - جمال عبدالواحد ، شهيد من بيت شيخو من السلمية ، وليد ليلا من حفير

سؤال
عبد -

كيف سيحاور هؤلاء القتلة؟

سقط الصنم الأول
سقط الصنم الأول -

مشيعو شهيد ادلب اليوم الشاب محمد سيد عيسى حطموا تمثال حافظ الاسد الموجود امام بيت المحافظ في حي القصور في المدينة

اعتقال عشرات الأطفال
درعا -

أنباء عن اعتقال عشرات الأطفال قرب جامع بلال بمدينة درعا

سقط الصنم الأول
سقط الصنم الأول -

مشيعو شهيد ادلب اليوم الشاب محمد سيد عيسى حطموا تمثال حافظ الاسد الموجود امام بيت المحافظ في حي القصور في المدينة

حوار الرصاص
حي ركن الدين -

إطلاق نار كثيف في حي ركن الدين بدمشق وأنباء عن قتيل وعدة إصابات

حوار الرصاص
حي ركن الدين -

إطلاق نار كثيف في حي ركن الدين بدمشق وأنباء عن قتيل وعدة إصابات

إصلاحات أمنية
إصلاحات أمنية -

حماه: حوالي خمسين ألف شخص يتظاهرون الآن عند جامع السرجاوي.دير الزور:قوات الأمن تحاصر منطقة الجورة من كل الجهات وتطلق الرصاص الحي، عناصر الأمن أحرقوا دراجات الأهالي النارية أمامهم لاستفزازهم.

اعتصام
حلب -

حلب: الباب:حوالي 200 شخص يعتصمون الآن أمام السراي للمطالبة بالمعتقلين،وقد اعتقلت قوات الأمن اليوم أيضا طبيبا وطفلا عمره 11 سنة.

اعتصام
حلب -

حلب: الباب:حوالي 200 شخص يعتصمون الآن أمام السراي للمطالبة بالمعتقلين،وقد اعتقلت قوات الأمن اليوم أيضا طبيبا وطفلا عمره 11 سنة.

أعدل الحكام
أعدل الحكام -

أطفالك يا بشار ليسوا أفضل من اطفال سوريا. هرّبتهم إلى لندن ولكنك لن تقدر ان تخفيهم عن عيون الله أعدل الحكام. ربي يفرجيك فيهم يوم يا ظالم ويحرق قلبك عليهم كما حرقت قلوب الأمهات الأحرار في سوريا. ومهما مكرت وغدرت فالله أكبر وسوريا أكبر ودماء الشهداء أكبر منك ومن عائلتك وشبيحتك.شكوناك لله المنتقم الجبار.

24 شهيد
تنسيقية أطباء دمشق -

نقلاً عن تنسيقية أطباء دمشق 24 شهيد كحصيلة أولية في القابون و برزة و دوما و القدم و العسالي و جوبر و ركن الدين وأكثر من 100 مصاب 10 منهم في حالة خطرة

24 شهيد
تنسيقية أطباء دمشق -

نقلاً عن تنسيقية أطباء دمشق 24 شهيد كحصيلة أولية في القابون و برزة و دوما و القدم و العسالي و جوبر و ركن الدين وأكثر من 100 مصاب 10 منهم في حالة خطرة

ما أحلى الحرية
ما أحلى الحرية -

ما أحلى الحرية التي نتقاسم نصرها البهيج بالدم والدمع والكفاح. بالحلم والعمل والفداء. إنها الحرية الراسمة حقيقة مستقبلنا الفسيح . ليست حرية عابرة، ولا حرية مؤقتة، ولا حرية مؤجلة. إنها الحرية التي تأتي إلينا كالقدر وتمضي بنا كل غد إلى... صباح جديد لتعاود نهوضها البهي المغري. إنها الحرية التي تغنيها الحناجر حتى النفس العميق، وتتناقلها الشفاه التي تشدو بالابتسام والأفراح غير عابئة بعضات الحزن وغصات الوجع. الحرية التي تطأ قلوب الجميع ببشائر النصر البهيج

علم الاستقلال
علم الاستقلال -

رفع العلم السوري انتهت مهمته بعد ما اتضحت رؤية الثورة وأنها من الشعب وإليه للشعب السوري - فيجب منذ الآن الاستغناء عن علم سوريا الحالي ورفع علم الاستقلال كدلالة أكيدة على سقوط عصابة الاحتلال الأسدية التي تحاربنا تحت صورة بشار وعلم الحالي

يسقط بشار
ياسر اللاذقاني -

بشار انتهى.... من يرى المدافعين عن النظام السوري المجرم على شاشات الفضائيات يستطيع الاحساس بمدى ارتباكهم وخوفهم على عكس بداية الثورة.. فعلا.. الثورة ماضية نحو النصر.. وشكرا للشهيدين حمزة الخطيب وابراهيم قاشوش.

علم الاستقلال
علم الاستقلال -

رفع العلم السوري انتهت مهمته بعد ما اتضحت رؤية الثورة وأنها من الشعب وإليه للشعب السوري - فيجب منذ الآن الاستغناء عن علم سوريا الحالي ورفع علم الاستقلال كدلالة أكيدة على سقوط عصابة الاحتلال الأسدية التي تحاربنا تحت صورة بشار وعلم الحالي

4 شهداء
ركن الدين -

للاسف سقوط 4 شهداء في ركن الدين في دمشق مساء

4 شهداء
ركن الدين -

للاسف سقوط 4 شهداء في ركن الدين في دمشق مساء

المقاومة والإصلاح
المقاومة والإصلاح -

للأسف لم نسمع من حكومة المقاومة والإصلاح والتغيير تعليقا بشأن المجرم الذي هاجم مسعوراً الناس في صيدا بلبنان. يبدو أن لبنان ذاهب الى حكم شريعة الغاب. الأهم أن هذا الوغد الذي قال &أنا إسمي مصطفى قواص، مسؤول البعث، الله بيعاملني باحترام أنا هو من حاشية النظام البعثي السوري الفاقد الشرعية. آن الأوان أن يلملم البعثيون حثالتهم من لبنان وسوريا ويلجأوا إلى جدة، أو إسرائيل او قم...

ملاحظة هامة
مؤتمر الإنقاذ الوطني -

عبر إتصال هاتفي مع بعض الاخوة من أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإنقاذ الوطني ، فإنه نظراً للوضع الأمني الحرج جداً في منطقة القابون منطقة عقد مؤتمر الإنقاذ بدمشق ،ونظراً لأن النظام السوري الظالم قام بقطع خط الكهرباء عن صالة المؤتمر ، وقامت بإستجواب مالك الصالة مراراً حتى يتراجع عن تأجير الصالة للمؤتمر ، فإن محاولات الإنعقاد مازالت قائمة حتى الحين ، حتى يتم إثبات أن النظام السوري هو الذي سيحول دون إنعقاد المؤتمر باساليبه اللاإنسانية والقمعية . تم إرسال هذه الملاحظة لوسائل الإعلام الغربية ، نرجو إعلام الوسائل في منطقتكم في أوروبا أو الوطن العربي بهذا الخبر...

ملاحظة هامة
مؤتمر الإنقاذ الوطني -

عبر إتصال هاتفي مع بعض الاخوة من أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإنقاذ الوطني ، فإنه نظراً للوضع الأمني الحرج جداً في منطقة القابون منطقة عقد مؤتمر الإنقاذ بدمشق ،ونظراً لأن النظام السوري الظالم قام بقطع خط الكهرباء عن صالة المؤتمر ، وقامت بإستجواب مالك الصالة مراراً حتى يتراجع عن تأجير الصالة للمؤتمر ، فإن محاولات الإنعقاد مازالت قائمة حتى الحين ، حتى يتم إثبات أن النظام السوري هو الذي سيحول دون إنعقاد المؤتمر باساليبه اللاإنسانية والقمعية . تم إرسال هذه الملاحظة لوسائل الإعلام الغربية ، نرجو إعلام الوسائل في منطقتكم في أوروبا أو الوطن العربي بهذا الخبر...

غدا ساحة الأمويين
يا ابطال الشام -

نــــــــــــــــــداء .. يا ابطال الشــــــــــــــام غــــــــــــدا التوجـــــــــه علــى ســــــاحة الاموييــــــــــن .. بدنا مظاهرات مستمرة بدنا مليونية واعتصامات حـــــــتى أســــــــقاط النـظـــــــــــــام

الوضع الميداني
يحدث الآن.... -

اللاذقية : من مصادر مؤكدة إقتحام حي الرمل قد يحدث في أي لحظة و زيادة عدد المتاريس و عناصر الأمن و نشر القناصات على مداخل الحي بشكل علني.استنفار أمني كبير في حلب لمنع أي مظاهرة ليلية في ظل أنباء أن السلطة قررت التصعيد لمواجهة إزدياد وتيرة الاحتجاجات.دمشق ||قوات الأمن تقتحم حي القدم وتبدأ بمداهمة البيوت. تتعالى التكبيرات أثناء اقتحام قوات الأمن لحي القدم ويقوم الأهالي بإخراج النساء والأطفال خارج الحي .مداهمات واعتقالات وإطلاق رصاص في ركن الدين.استشهاد شاب ثالث في الشيخ إبراهيم وإصابة شابين بالرصاص الحي . الله أكبر ، ركن الدين لن تهدأ بعد اليوم ، وستظل شوكة في حلقكم أيها المجرمون.

دعوة للحداد العام
الثورة السورية/ دمشق -

الثورة السورية في دمشقدعوة للحداد العام في دمشق ,,, مدة ثلاث ايام ,,, حداداُ على ابنائنا وشهدائنا ,,, : الى كل شريف من شرفاء اهل الشام وريفها ,,, الى كل من لا يرضى الضيم ,,, الى كل من ييصف نفسه بانه ابن بلد ,,, ندعوك للحداد على شهدائنا ثلاث ايام بدئاً من يوم السبت ,,, رحم الله شهدائنا والهم اهلهم واهلنا الصبر والسلوان

الوضع الميداني
يحدث الآن.... -

اللاذقية : من مصادر مؤكدة إقتحام حي الرمل قد يحدث في أي لحظة و زيادة عدد المتاريس و عناصر الأمن و نشر القناصات على مداخل الحي بشكل علني.استنفار أمني كبير في حلب لمنع أي مظاهرة ليلية في ظل أنباء أن السلطة قررت التصعيد لمواجهة إزدياد وتيرة الاحتجاجات.دمشق ||قوات الأمن تقتحم حي القدم وتبدأ بمداهمة البيوت. تتعالى التكبيرات أثناء اقتحام قوات الأمن لحي القدم ويقوم الأهالي بإخراج النساء والأطفال خارج الحي .مداهمات واعتقالات وإطلاق رصاص في ركن الدين.استشهاد شاب ثالث في الشيخ إبراهيم وإصابة شابين بالرصاص الحي . الله أكبر ، ركن الدين لن تهدأ بعد اليوم ، وستظل شوكة في حلقكم أيها المجرمون.

الى جميع الاحرار
شهداء الوطن -

الى جميع الاحرار في الحجر الاسود والقدم ونهر عيشة والزاهرة والميدان التوجه في الصباح الباكر الى القابون لتشييع شهداء الوطن ... المجد للشهداء و عاشت سوريا حرة ابية

الى جميع الاحرار
شهداء الوطن -

الى جميع الاحرار في الحجر الاسود والقدم ونهر عيشة والزاهرة والميدان التوجه في الصباح الباكر الى القابون لتشييع شهداء الوطن ... المجد للشهداء و عاشت سوريا حرة ابية

regime vanishing
arab -

The main point in Syria is the transformation to a normal country where the Syrians obtain the basic law of life is the freedom , the prospect of grantingill studied policies and concessions are only resulting in the weakening of Assad''s hold on power ,and he cannot accept that , the fear of his surrounding group benefiting from the existing regime from the people''s vengeance towards them the real shabiha /maher assad/ republican guard or their associates which will be disastrous and bloody , his circle seems to be narrow minded just like his cartoon parliament , if he wanted reforms it is so simple , just stop detaining free thinker writers, normal Syrians for their freedom of expression , punish through institutional law the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates for murdering 2000 martyrs , no more killing it is enough , bachar and the regime is vanishing since he prove to be the main enemy of reforms by the brutal behavior to the free Syrian

اهل الرمل
عاجل..عاجل.. -

عــــــــــــــاجل .. عـــــــــــــاجل .. يا اهــــل اللاذقيــــــــة ينوي مجرمون الاسد وشبيحته الهجوم على اهل الرمل ..

أقتحام من قبل الأمن
عاجل -حي البياضة -

عاجل : عاجل و مؤكد قطع الكهرباء و الأتصالات عن حي البياضة و أقتحامه من قبل الأمن و إطلاق نار كثيف و اقتحام للبيوت

اهل الرمل
عاجل..عاجل.. -

عــــــــــــــاجل .. عـــــــــــــاجل .. يا اهــــل اللاذقيــــــــة ينوي مجرمون الاسد وشبيحته الهجوم على اهل الرمل ..

حتى أنت يا شيخ؟؟؟
حلب -

حلب ||اثناء صلاة الجمعة أمر شيخ جامع آمنة في سيف الدولة بإغلاق الباب الخلفي للجامع حتى يتم محاصرة الأحرار ضمن الجامع و منعهم من الخروج لسهولة السيطرة عليهم .. و عندما حاول أحد المسنين المغادرة أنهالوا عليه بالضرب بالهروات و أوقعوه أرضاً .. فما كان من الأحرار داخل المسجد إلا أن يهتفوا .. حلبية مانهاب الموت .. متحدّين بذلك الشبيحة و النظام في حلب .. سيسجل التاريخ أن شيخ جامع آمنة صبغ لحيته بلون الشبيحة

الفنان محمد آل رشي
تنسيقية ركن الدين -

تنسيقية ركن الدين|| من الملفت اليوم في مظاهرة دمشق - حي ركن الدين في جمعة أسرى الحرية 15-7-2011 هو مشاركة الفنان محمد آل رشي في التظاهرة، حيث أمسك مكبر الصوت وهتف: "كاذب كاذب كاذب ... الإعلام السوري كاذب" وكانت الجموع في فرحة بوجوده بينهم، فلذلك نحن ومن خلال تنسيقية ركن الدين نوجه له تحية حارة ..

حتى أنت يا شيخ؟؟؟
حلب -

حلب ||اثناء صلاة الجمعة أمر شيخ جامع آمنة في سيف الدولة بإغلاق الباب الخلفي للجامع حتى يتم محاصرة الأحرار ضمن الجامع و منعهم من الخروج لسهولة السيطرة عليهم .. و عندما حاول أحد المسنين المغادرة أنهالوا عليه بالضرب بالهروات و أوقعوه أرضاً .. فما كان من الأحرار داخل المسجد إلا أن يهتفوا .. حلبية مانهاب الموت .. متحدّين بذلك الشبيحة و النظام في حلب .. سيسجل التاريخ أن شيخ جامع آمنة صبغ لحيته بلون الشبيحة

إجرام العصابة
محي الدين سواقية -

الشهيد الطفل محي الدين سواقية 15 عام قام الامن بمشفى ابن النفيس بقتله وشق بطنه بالكامل من المعدة حتى اسفل البطن وسلم الى اهله الان

إجرام العصابة
محي الدين سواقية -

الشهيد الطفل محي الدين سواقية 15 عام قام الامن بمشفى ابن النفيس بقتله وشق بطنه بالكامل من المعدة حتى اسفل البطن وسلم الى اهله الان

انفجار قوي جدا
مدينة جبلة -

عااااااجل : بعد عدة انفجارات صغيرة في مدينة جبلة .... انفجار قوي جدا جدا يهز المدينة بأكملها

لن يشارك...
تنسيقيات الثورة -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية :لن يشارك الاتحاد بأي ممثل عنه في مؤتمر الإنقاذ، ويجدد الاتحاد في هذا السياق دعوته لكافة الأطراف السياسية والفكرية إلى الالتزام بمطلب الشعب السوري بإسقاط النظام السوري وعلى رأسه بشار الأسد وبناء أي خطوات عملية إنطلاقاً من هذا المطلب الواضح.

لن يشارك...
تنسيقيات الثورة -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية :لن يشارك الاتحاد بأي ممثل عنه في مؤتمر الإنقاذ، ويجدد الاتحاد في هذا السياق دعوته لكافة الأطراف السياسية والفكرية إلى الالتزام بمطلب الشعب السوري بإسقاط النظام السوري وعلى رأسه بشار الأسد وبناء أي خطوات عملية إنطلاقاً من هذا المطلب الواضح.

طرد غدي فرنسيس
طرد غدي فرنسيس -

طردت السيدة غدي فرنسيس من صحيفة السفير، لكن ليس بسبب تماديها على أهالي حماة،وتصويرها للمدينة كقندهار سوريا، بل لأنها كتبت عبارة أزعجت خاطر عناصر الأمن المدراء في الصحيفة لأنهاأن حاولت تلبس مقالها لبوس المصداقية.هذه هي العبارة التي تسببت بطرد السيدة غدي:"ه

مليون ولكن....
90 بالمئة -

حين يقال إن عدد المتظاهرين أكثر من مليون فيجب أن لا ننسى أن الذين خرجوا هم من الشباب والرجال. وإن أضفنا إليهم أفراد أسرتهم وأقربائهم في داخل سوريا وخارجها يكون الناتج أن 90 بالمئة من الشعب السوري يريد إسقاط النظام.

مليون ولكن....
90 بالمئة -

حين يقال إن عدد المتظاهرين أكثر من مليون فيجب أن لا ننسى أن الذين خرجوا هم من الشباب والرجال. وإن أضفنا إليهم أفراد أسرتهم وأقربائهم في داخل سوريا وخارجها يكون الناتج أن 90 بالمئة من الشعب السوري يريد إسقاط النظام.

مليون وأتعجب
سوري فقط -

(الله بالعين ما نشاف بالعقل أنعرف )أعرف أن تعليقي قد لا ينشر كسابقية و لكن عندي استفسار ..أنا من حماه و ساحة العاصي بعرفها أكبر عدد ممكن يتجمعو فيها 70000 هي لو كانو زرق كما يقال..كما أن عدد سكان حماه و ريفها 1100000 أكثر من نصف سكان حماه خارجها و خرج الرجال فقط يعني لو طلع كل من تبقى منهم لن يتجاوزو 2000000 بقا من و ين جبتو النصف مليون ..هذا بما أننا لم نحسب الموالين و لم نحسب المغتربين..

ارحل.. ارحل
الشعب السوري الحر -

حصيلة جمعة أسرى الحرية أكثر من 40 شهيدا تضرجوا بدمائهم على ثرى سوريا سقطوا على ايدي الطغاة المحتلين ..عصابات الاسد والأمن والشبيحة والمنتفعين والجهلة ،، عصابات القمع والفساد والقتل والتنكيل ،، عصابات النازية والتتار ،،على الرئيس ان كان يعتبر نفسه اصلاحيا ومازال يحتفظ لنفسه بذرة من الانسانية وماء الوجه ،، عليه ان يظهر امام الشعب السوري الحر والعالم أجمع ويقول أن مايحصل خارج ارادته ويسمي الاسماء باسمائها ،، ويعلن استقالته ،،

ارحل.. ارحل
الشعب السوري الحر -

حصيلة جمعة أسرى الحرية أكثر من 40 شهيدا تضرجوا بدمائهم على ثرى سوريا سقطوا على ايدي الطغاة المحتلين ..عصابات الاسد والأمن والشبيحة والمنتفعين والجهلة ،، عصابات القمع والفساد والقتل والتنكيل ،، عصابات النازية والتتار ،،على الرئيس ان كان يعتبر نفسه اصلاحيا ومازال يحتفظ لنفسه بذرة من الانسانية وماء الوجه ،، عليه ان يظهر امام الشعب السوري الحر والعالم أجمع ويقول أن مايحصل خارج ارادته ويسمي الاسماء باسمائها ،، ويعلن استقالته ،،

تشييع الشهداء
القابون -

دمشق : القابون : عاجل : عشرات الآلآف يتجمعون في القابون لتشييع الشهداء و الآلآف لا زالوا على الطرقات و القابون الآن تغتص بالحشود المشاركة في التشييع

ملفات المعتقلين
ملفات المعتقلين -

دمشق|| الآن وصلت ملفات المعتقلين من حي الميدان ومنهم إياد شربجي وريما فليحان ويم مشهدي ومي سكاف إلى القاضي ...وعلى باب القصر العدلي يقف الكثير من الأصدقاء (فايزة شاويش ..كولييت بهنا ..محمد آل رشي ..أسامة غنم ..علا ملص ) والمحامي يقول سيخرجون اليوم أو غداً على ابعد تقدير.يا لغباء النظام. وشاطرين تفتحوا للمعتقلين الاحرار ملفات ومحاكم ومعاملتهم كمجرمين. بسيطة يا بشار ويا ماهر ويا رامي ويا عصابات الاسد.. ملفاتكم السوداء المتخمة لن تجد محاميا واحدا يدافع عنها

استشهاد طفل
مدينة قطنا -

تنسيقية قطنا || باص أخضر نقل داخلي انطلق باتجاه قطنــا من ناحية عرطوز و ثلاث باصات جيش تنطلق من كلية الهندسة تصل إلى مسبح زين الدين تطلق النار على الاهالي و سيارات مدنية تجوب انحاء المدينة تطلق النار بالشوارع محملة بالشبيحة و الأمن العسكري. واستشهاد الطفل الرضيع محمد أحمد صبورة عمره سبعة اشهر من مدينة قطنا على يد شبيحة النظام المجرم على حاجز أقامه شبيحة النظام أول مدينة قطنا كما اصيبت والدة الطفل بأصابات خطيرة نقلت على أثرها إلى مشفى الحكمة في قطنا.قامت عناصر الشبيحة وعناصر من الامن بمهاجمة حي النازحين في مدينة قطنا

ملفات المعتقلين
ملفات المعتقلين -

دمشق|| الآن وصلت ملفات المعتقلين من حي الميدان ومنهم إياد شربجي وريما فليحان ويم مشهدي ومي سكاف إلى القاضي ...وعلى باب القصر العدلي يقف الكثير من الأصدقاء (فايزة شاويش ..كولييت بهنا ..محمد آل رشي ..أسامة غنم ..علا ملص ) والمحامي يقول سيخرجون اليوم أو غداً على ابعد تقدير.يا لغباء النظام. وشاطرين تفتحوا للمعتقلين الاحرار ملفات ومحاكم ومعاملتهم كمجرمين. بسيطة يا بشار ويا ماهر ويا رامي ويا عصابات الاسد.. ملفاتكم السوداء المتخمة لن تجد محاميا واحدا يدافع عنها

الشعب يريد:...
الألفية الثالثة -

الشعب يريد:- حل حزب البعث العربي الإشتراكي و إعادة كل ممتلكاته للدولة- حل الأجهزة الأمنيّة- حل مجلس الشعب...- إلغاء الدستور- إلقاء القبض على بشّار و ماهر الأسد و آصف شوكت و كل قادة عمليات قمع المتظاهرين بانتظار محاكمتهم- إعادة جميع الثروات المسروقة إلى خزينة الدولة- تسليم السلطة لمجلس حكم انتقالي//ملاحظة هامة: هذا ليس حلما ولا مستحيلا لأن هذه المطالب نادى بها ثوار تونس ومصر وهي في طريق التنفيذ. أنسيتم كيف انتقل مبارك من القصر الجمهوري إلى شرم الشيخ ثم الى السجن؟ أرأيتم كيف بدأت محاكمته هو وعائلته؟ سبحان الله يمهل ولا يهمل. الثورات العربية هي معجزة الألفية الثالثة. رياح الربيع العربي تكنس كل ما أورثتنا اياه أجيال التخاذل والاستسلام والانكفاء بعد نكبة حزيران. وسوريا أثبتت أنها لم تكن نائمة بل كانت نارا تحت الرماد.

الشعب يريد:...
الألفية الثالثة -

الشعب يريد:- حل حزب البعث العربي الإشتراكي و إعادة كل ممتلكاته للدولة- حل الأجهزة الأمنيّة- حل مجلس الشعب...- إلغاء الدستور- إلقاء القبض على بشّار و ماهر الأسد و آصف شوكت و كل قادة عمليات قمع المتظاهرين بانتظار محاكمتهم- إعادة جميع الثروات المسروقة إلى خزينة الدولة- تسليم السلطة لمجلس حكم انتقالي//ملاحظة هامة: هذا ليس حلما ولا مستحيلا لأن هذه المطالب نادى بها ثوار تونس ومصر وهي في طريق التنفيذ. أنسيتم كيف انتقل مبارك من القصر الجمهوري إلى شرم الشيخ ثم الى السجن؟ أرأيتم كيف بدأت محاكمته هو وعائلته؟ سبحان الله يمهل ولا يهمل. الثورات العربية هي معجزة الألفية الثالثة. رياح الربيع العربي تكنس كل ما أورثتنا اياه أجيال التخاذل والاستسلام والانكفاء بعد نكبة حزيران. وسوريا أثبتت أنها لم تكن نائمة بل كانت نارا تحت الرماد.

Assad regime
Ousama -

all Syrian Christians are with the blessed Syrian revolution victory soon god bless

Assad regime
Ousama -

all Syrian Christians are with the blessed Syrian revolution victory soon god bless

إلى رقم 103
أجمل النهايات -

لو كان لديكم عقل ما سرتم خلف الفاسد . ليس مهما الكمية فالثورة ليست ارقاما بل فعلا. انسحبوا انتم ودباباتكم من الشوارع السورية وسترون الأرقام الحقيقية للمؤيدين لهذا الصنم المتهاوي. لا فرق بينه وبين القذافي المجنون الذي يقتل شعبه ويهدد بإحراق طرابلس لو اقترب الثوار منها. مجانين مهووسون بالكراسي بالعروش ودوما كانت العروش نعوشهم. آه ما اجمل نهايات الدكتاتوريين كم تثلج قلب الشعوب والأمهات والمظلومين. إنها أجمل النهايات حقيقة. أجل لا هوادة ولا تصالح ولا حوار ولا تسامح ولا مساومة. ليست دكتاتورية جديدة كما يحاول البعض أن يقول منافقا بل هي سلطان الجرح والدم والوطن الشهيد . ولن يعلو فوق ذلك سلطان.

إلى رقم 103
أجمل النهايات -

لو كان لديكم عقل ما سرتم خلف الفاسد . ليس مهما الكمية فالثورة ليست ارقاما بل فعلا. انسحبوا انتم ودباباتكم من الشوارع السورية وسترون الأرقام الحقيقية للمؤيدين لهذا الصنم المتهاوي. لا فرق بينه وبين القذافي المجنون الذي يقتل شعبه ويهدد بإحراق طرابلس لو اقترب الثوار منها. مجانين مهووسون بالكراسي بالعروش ودوما كانت العروش نعوشهم. آه ما اجمل نهايات الدكتاتوريين كم تثلج قلب الشعوب والأمهات والمظلومين. إنها أجمل النهايات حقيقة. أجل لا هوادة ولا تصالح ولا حوار ولا تسامح ولا مساومة. ليست دكتاتورية جديدة كما يحاول البعض أن يقول منافقا بل هي سلطان الجرح والدم والوطن الشهيد . ولن يعلو فوق ذلك سلطان.