أخبار

مقتل متظاهر برصاص قوات الامن في شرق سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: قتل مدني واصيب اربعة اخرون السبت في منطقة البوكمال بشرق سوريا حين اطلقت قوات الامن النار لتفريق تجمع مناهض للنظام، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس "قتل مدني واصيب اربعة اخرون برصاص قوات الامن".

واضاف ان "دبابات الجيش حاصرت المنطقة بعد ذلك وتستعد لدخولها".

من جانبها، تحدثت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا عن مقتل عنصرين في قوات الامن السبت برصاص "مجموعات ارهابية مسلحة" في البوكمال التي تقع في منطقة قبلية على الحدود مع العراق.

من جهة اخرى، افاد المرصد ان مواجهات اندلعت السبت بين مناصرين للنظام السوري ومعارضين له في احد احياء مدينة حمص (وسط) بعد مقتل ثلاثة من مؤيدي النظام كانوا خطفوا الاسبوع الفائت بيد مجهولين وتلقت عائلاتهم السبت جثثهم مشوهة.

واضاف المرصد ان "السكان اصيبوا بالذعر بعدما قام مناصرون للنظام بتخريب متاجر عدة في حي الحضارة في حمص"، لافتا الى ان الامر حصل على مرأى من قوات الامن التي لم تتدخل.

من جهته، قال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان "السلطات (السورية) افرجت السبت عن جميع المثقفين والفنانين السوريين الذين كانت اعتقلتهم الاربعاء لتنظيمهم تظاهرة مناهضة للنظام".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة تطالب بتنحي الرئيس بشار الاسد ويواجهها النظام بحملة قمع دام اسفرت حتى الان عن اكثر من 1400 قتيل فضلا عن اعتقال اكثر من 12 الف شخص وفق ناشطين حقوقيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الوتر الطائفي
اهل حمص -

نقلا عن صفحة اهل حمص على الفيس بوك:: عاجل :: يقوم عدد من أزلام النظام و أعوانه بحملة إرسال رسائل... sms على إذاعة شام إف إم و الإدعاء بأنهم من أهالي مدينة حمص و يطالبون بدخول الجيش بحجة تكاثر العصابات المسلحة في حمص ,و ذلك تمهيدا لحملة عسكرية شرسة على المدينة ..تزامنت هذه الألعوبة بعد الحكاية الخرافية و فبركة الاعلام الأسدي الكاذب لقصة الثلاثة أشخاص من الطائفة العلوية الشقيقة الذين تم اختطافهم من قبل الشبيحة انفسهم و التمثيل بأجسادهم ورميهم في حي الوعر وذلك لإشعال الفتنة بين الطائفتين الشقيقتين و إرسال الجيش إلى المدينة بحجة ذلك . وظهرت آثار هذه الألعوبة اليوم بقيام شباب من الطائفة العلوية بتكسير محلات و ممتلكات السنة الخاصة وذلك بعد تسليم الأمن جثامين المغدور بهم من قبل النظام الذي بدأ يلعب على الوتر الطائفي على ما يبدو بعد أن فشلت معظم مساعيه لقمع انتفاضة الأهالي في حمص.

الشهيد
الشهيد -

الشهيد لن يرقد في الأرض باكيا...لن يكون التراب على جسده باردا مظلما...الشهيد التحم دفئه بدفء الأرض, الشهيد هو الفرح المزروع في أحزان الأرض .. يتحول بين كفيه الوجع إلى متعة وشغف لذيذ بهيج...إنه المطر الذي يرقد تحت جذور الشجر. المطر الذي ينزف من الحجر وردا للأحباب وشوكا للأعداء. هنيئا لك زفافك إلى الأرض, وبوركت أرض أنت فيها حبيب مخلص وفي.

كل المعتقلين
حماة -

حماة|| مظاهرة حاشدة جدا امام جامع السرجاوي تطالب باطلاق سراح كل المعتقلين الذين افرج عن 40 منهم.

حشود كبيرة
شهداء القابون -

دمشق||حشود كبيرة ودعت شهداء القابون الأبرار بينهم الفنان فارس حلو والمفكر فايز سارة والأساتذة رياض سيف وأنور البني

40 باص للشبيحة
ادلب|| كفرنبل -

ادلب|| كفرنبل || مشاهد قرية البيضا تتكرر اليوم في مدينة كفرنبل مع دخول 40 باص للشبيحة والامن واعتقال عشرات الشباب والاهانة والضرب ورميهم في الشوارع.

إطلاق نار كثيف
حماه -

حماه || إطلاق نار كثيف أثناء اقتحمام المدينة من جهة الظاهرية وجامع البراق.من مصدر مطلع عدد المعتقلين تجاوز 1650 معتقل في حماة بينهم اطفال و اكد على ان سبب عدم تسليم الامن للمعتقلين هو وجود حوالي 50 جثة من التعذيب في المشفى الوطني.

المعادلة الاصعب
المعادلة الاصعب -

عذراً فيثاغورس :حماه هى المعادلة الاصعب عذراً نيوتن :حماه هي التي تجذبنا عذراً ديكارت :أنا حموي إذاً أنا موجود عذراً أديسون :حماه هي مصباح العالم عذراً ايها الصباح :حماه هي اشراقتي عذراً أفلاطون :حماه هي المدينة الفاضلة عذراً روما :كل الطرق تؤدي إلى حماه عذراً جولييت :حماه هي حبيبتي وستبقى الى الابد

اسقاط النظام ...
اللاذقية -

اللاذقية :: عاجل :: خرج أحرار اللاذقية بمظاهرة تدعو لاسقاط النظام عند مسبح الشعب ومتجهة الى السكنتوري وبستان السمكة

جورة الشياح
حمص -

حمص: الأمن الآن يقوم بالهجوم على جورة الشياح...

مظاهرات حاشدة وكبيرة
دير الزور -

تنسيقية دير الزور : اليوم 16-7 2011 خرجت مظاهرات حاشدة وكبيرة في مدينة دير الزور وما جاورها من القرى على خليفة ما جرى في البوكمال والهجوم الذي حصل فيها من غير سابق انذار.. وهتفوا من اجل الشهداء والمعتقلين ونادوا بنصرة جميع المدن السورية.. وقدر ناشطون ان عدد المتظاهرون 25 الف متظاهر والاعداد في تزايد واجتمعوا الآن في مكان الاعتصام اليومي في دوار مدلجي

أيام الثورة
الثورة السورية -

الأحد 17 تموز: أحد القابون-الثلاثاء 19 تموز: ثلاثاء نشامى الفرات-الخميس الدمشقي 21 تموز: بركان رجالك يا شام

وصول الدبابات
حمص -

وصول الدبابات إلى اطراف باب السباع...حمص تنزف حمص تجتاح من قبل قوات النظام الأسدي حمص تنادي من به نخوة ان اغيثوها .... يارب احمي اهلنا في حمص واحفظهم من كيد عناصر آل الاسد

حمص تستغيث
حمص تستغيث -

حمص العدية:استمرار إطلاق النار بشكل متقطع ومن مختلف أنواع الأسلحةفي المناطق المجاورة للقلعةوباب هود وباب المسدود والميدان وكرم الشاميوالشباب منتشرين في الشوارع والتكبيرات تعلو السماء ...حمص تستغيث هبوا لمساندتها ياأحرار

مداهمة البيوت
مدينة الزبداني -

ريف دمشق || اقتحم الجيش السوري فجر اليوم مدينة الزبداني مع إطلاق نار كثيف وتمت مداهمة البيوت بتكسير الأبواب واعتقل الكثيرون عشوائيا. وقد تم عزل المدينة عزلا تاما عن دمشق مع استمرار قطع الاتصالات والكهرباء. من جهة أخرى، قام الجيش بحصار بلدة مضايا

منظمة العفو الدولية
منظمة العفو الدولية -

منظمة العفو الدولية : أطلبوا من البرازيل وجنوب أفريقيا والهند أن تساعد في وقف سفك الدماء في سورية. أكثر من أربعة أشهر مضت على بدء الاحتجاجات السلمية في الغالب في سورية والداعية للإصلاح السياسي ولتنحي الرئيس السوري. غير أن ردة فعل السلطات السورية على مطالب شعبها كانت حتى الآن وحشية في أقل ما يقال في وصفها. فحسب بحث أجرته منظمة الع...فو الدولية، فإن انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها قوات الأمن السورية والجيش منذ بدء المظاهرات الجماهيرية في منتصف شهر مارس/آذار تشمل القتل الغير شرعي والتعذيب، ويبدو أنها قد ارتكبت في إطار هجوم واسع النطاق- وكذلك ممنهج- على السكان المدنيين. وبعض من تلك الانتهاكات ترقى إلى حد اعتبارها جرائم ضد الإنسانية. ولهذا السبب دعت منظمة العفو الدولية مجلس الأمن الدولي لإحالة الوضع في سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية لفرض حظر للأسلحة وتجميد ودائع الرئيس السوري وكبار أعوانه في الخارج. لكن مجلس الأمن التزم الصمت حتى الآن بهذا الخصوص، وأخفق في حماية المحتجين السلميين في سورية.بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي قدموا مسودة قرار تتعلق بسورية نعتقد أنها ستكون خطوة أولى باتجاه إحالة ملف سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية. وحالياً، تعيق ست دول أعضاء في مجلس الأمن الدولي التصويت على مسودة القرار. ونحن نعتقد أن ثلاثة من بين هذه الست دول - وهم البرازيل وجنوب أفريقيا والهند- الأكثر قابلية لتغيير مواقفها إذا ما تعرضت لضغط دولي كاف. وتطمح البرازيل وجنوب أفريقيا والهند كي تصبح أعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي، وعليه نحن نعتقد أنها تضطلع بمسؤولية متزايدة بضمان إنهاء القمع العنيف في سورية. الرجاء المساعدة على ضمان ألا تنأى البرازيل وجنوب أفريقيا والهند بنفسها عن تحمل مسؤولياتها