أخبار

آلاف الاشخاص ينددون بحزب العمال الكردستاني في تركيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: تظاهر الاف الاشخاص الاحد في اسطنبول وانقرة للتنديد بمتمردي حزب العمال الكردستاني الانفصالي الذين قتلوا 13 جنديا تركيا في كمين الاسبوع الماضي، كما ذكرت وسائل الاعلام. ففي اسطنبول، سار اكثر من خمسة الاف شخص رافعين الاعلام التركية في جادة استقلال، اكبر شارع للمشاة على الضفة الاوروبية من المدينة، كما افاد مصور لوكالة فرانس برس.

وهتف المتظاهرون الذين لبوا دعوة وجهت على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي "لا للارهاب" و"ليسقط حزب العمال الكردستاني". وفي انقرة، سار نحو اربعة الاف متظاهر يرفعون الاعلام التركية ايضا في وسط المدينة. وانتهت التظاهرة عند ضريح اتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة، كما ذكرت شبكات التلفزة.

وقتل 13 جنديا تركيا وجرح سبعة اخرون الخميس في هجوم لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق الاناضول وهي اكبر خسائر يتكبدها الجيش منذ تشرين الاول/اكتوبر 2008. واثارت المواجهات غضبا عارما في تركيا. ومنذ انطلاق حركة تمرد حزب العمال الكردستاني في 1984، اوقعت اعمال العنف حوالى 45 الف قتيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شمال كوردستان
بارتيزان -

صفعة جديدة في وجه الاستعمار التركي. قبل يومين صفعة في وجه الاستعمار الايراني. ليش العرب خايفين من تركيا وايران، أشو احنة كل نصفعهم للمحتلين والعرب يكتفون بالتنديد والاستنكار لتدخلات تركيا وايران.

ازدواجية
abo jiwan -

عندما يتظاهر الملاين من الشعب الكردي ضد الحرب التركية لا تنشرون الخبر

عيب
احمد -

الحكومة التركية الشوفينية تبيد الالاف من الاكراد في الجزء المحتل من قبل تركيا و لا توجد اية تنديدات للحكومة التركية، اولا يوجد للأكراد ايضاً امهات

الحزب الأرهابي
محمد الشريف -

أعتقد ان الوقت حان لسححق حزب العمال الكردستاني الأرهابي الذي ينشر في المنطقة فساداً و قتلاً و تدميراً و أنا انصح الأكراد في شمال العراق و تركيا ان يتوحدوا للقضاء علية و الاندماج مع اخوتهم من القوميات الأخرى لأن حزب العمال الكردستاني يجبر الناس بالسلام على موالاته و يأخذ أبنائهم بالإكراه و الإجبار الى الجبل و ينفذوا بهم عمليات قتل و سلب و نهب و بيع اعضاء بشرية و يأخذون البنات الكرديات بالإجبار من بيوتهم فأي حزب هذا بل منظمة ارهابية كل صفاتها و أعمالها سيئة و هي عار في تاريخ الأكراد