أخبار

دول اوروبية تدعو الى تغيير النظام في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: دعا عدد من وزراء الخارجية الاوروبيين الاثنين الى تغيير النظام في سوريا مع استمرار القمع، بينما طالب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ باستقالة الرئيس بشار الاسد اذا لم يجر اصلاحات في بلاده.

واعلن هيغ على هامش اجتماع بروكسل مع نظرائه الاوروبيين ان "القرار يعود الى الشعب السوري. لكني اعتقد انه يجدر بالرئيس الاسد اجراء اصلاحات او الانسحاب من السلطة".

واضاف "سيأتي بالتاكيد وقت يجب فيه اقرار عقوبات جديدة"، مذكرا بان الاتحاد الاوروبي سبق ان اقر سلسلة عقوبات ضد النظام السوري.

واعتبر وزير الخارجية السويدي كارل بيلت من جهته انها "ليست مسالة اشخاص. انها مسالة نظام. على النظام ان يفسح في المجال امام نظام جديد. هذا امر واضح للغاية".

واضاف ان "النظام وصل الى نهايته. لقد فقد مصداقيته وشرعيته"، مبديا "تاثره بوحدة المعارضة وطابع اللاعنف الذي تتحلى به. انه عامل مشجع".

من جهته، رأى وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن "لا يمكننا ان نقرر من بروكسل امورا عملية للسعي الى تغيير نظام الرئيس الاسد، لكن جامعة الدول العربية يمكنها القيام بذلك".

واضاف "لا اقول انه يتعين المطالبة بمنطقة حظر جوي او تدخل عسكري عبر جامعة الدول العربية، لكن على الجامعة العربية واجب ان تكون اكثر حزما وانخراطا في سوريا لوقف اطلاق النار على المتظاهرين على الاقل".

وبحسب وليام هيغ، فانه "ينبغي العمل بشكل وثيق مع تركيا" على الملف السوري. وقال "نحن بحاجة الى سياسة تعاون خارجية حقيقية بين دول الاتحاد الاوروبي وتركيا التي لها من التاثير على سوريا اكثر من عدد كبير من الدول الغربية".

وفي اعلان يتوقع ان يتبناه الوزراء الاوروبيون الاثنين، يحذر الاتحاد الاوروبي انه طالما يواصل نظام بشار الاسد مساره، فان الاتحاد الاوروبي "سيواصل سياسته الحالية وسيعمل على دفعها بما في ذلك عبر عقوبات تستهدف المسؤولين او المشاركين في القمع العنيف" للمعارضة السورية.

وسبق ان تبنى الاتحاد الاوروبي ثلاث دفعات متتالية من العقوبات ضد مسؤولين كبار في النظام بينهم الرئيس السوري نفسه، اضافة الى شركات على علاقة بالسلطة، وكذلك ضد مسؤولين في الحرس الثوري الايراني (الباسداران) المتهمين بمساعدو النظام السوري على قمع المحتجين.

وتشهد سوريا منذ اربعة اشهر حركة احتجاج ضد نظام الرئيس بشار الاسد الذي رد بقمع اوقع حتى الان اكثر من 1400 قتيل وادى الى توقيف اكثر من 12 الف شخص ونزوح الاف اخرين بحسب الناشطين في مجال حقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حلن يملوا
من الترديد -

طلع الشعر تحت لسان أميركا وكل اوروبا وهني يقولوا هالكلام .... لكن لا حياة لمن تنادي .!..

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

إن انكر الاصوات لصوت الحمير;لا نريد ان نسمع صوت حمار دمشق مرة ثانية وابواقه القطيع من الحمير.نريد سقوط هذا النظام المجرم بشكل كامل وليس جزئياً. هذ الحمار الطاغية انتهت صلاحيته ولم يعد يصلح حتى لحمل براميل الزبالة في الحارات. لذلك نريد وضعه في محمية الحمير هو وباقي القطيع.

سماء الوطن الواسعة
سماء الوطن الواسعة -

هناك جيل تمرد على طاعتك و لم تنجح في عملية التطويع و غسل الدماغ هناك جيل لم تستطع إجباره على حمل صورتك خوفا منك لا محبة فيك. هناك جيل هو جيل هات من الآخر لا يريد سماع وعود و لا انتظار اختفاء اسرائيل من الخارطة و لا يحتاج لأجندة تخطط له مصالحه. هناك جيل فيه من يستحق الرئاسة فأنت لست الوحيد القادر على إدارة البلاد من23 مليون مواطن و الوطن غير مرتبط وجوده بوجودك .هناك جيل لا يرى سقف الوطن المصطنع على قياسك بل يرى سماء الوطن الواسعة .إن كنت وطنيا كما تدعي عليك بالتحضير لما بعد ولايتك و ليس لتوريث ابنك الدولة السورية

كلام فارغ
د. بسام -

حافظ أسد جاء بتخطيط ودعم بريطاني، وقد تم الإتفاق معه (أو شراءه) في عام 1965 أثناء زيارته المرضية والتي إختفى فيها عن الأنظار مدة 3 أسابيع، لم يعلم بما جرى أثناءها إلا طبيبه الخاص المرافق له د. جورج صايغ، والذي تم التخلص منه في السبعينات وتم إلقاء التهمة على الإخوان المسلمين كما فعل النظام بالعديد ممن كان يريد الخلاص منهم فقام بقتلهم مستغلاً موجة دعائية أن الإخوان المسلمين يقومون بإغتيالات للعلويين وغيرهم من الأقليات. وقد كان لنظام الأسد منذ 1970 حماية إعلامية غريبة في كل العالم، وبينها الدول الغربية بشكل خاص. إذن، بريطانيا وزملاءها في الغرب يظنون أنهم كما وضعوه في الحكم يستطيعون رفع الشرعية عنه متى أرادوا. لكن أكاذيبهم برفع الشرعية لا تنطلي على أحد، فهم يريدون بيت الأسد في الحكم، ويقومون بنصح هذا الولد المغرور بفعل ما يريدونه وإلا إضطروا أن يسقطوه (هم يرجونه بأن يرأف بهم ولا يضطرهم للمناداة بإسقاطه).

نعم للحوار
هفال الكردي -

اي معارضه تتحدثون هل تقصدون اخوان الشياطين اذناب كردوغان التي تريد سوريا ان تتحول الى بورا بورا لقد شفنا المعارضه كيف فرضت عليها وما اعترفت بحقوق الشعب الكردي لذلك ان الاكراد تحت حمايه بشار الف رحمه من اخوان الشياطين اذناب كردوغان لذلك اناشد الاكراد التمسك بالاسد لانه امل الاكراد من بطش اخوان الشياطين

فاروق
ahmad -

الى فاروق ...حكيني مين معلمك خدام ولا رفعت ؟؟؟؟ غصبا عنكم باقي بشار الاسد وروجو بلطو البحر

أوراق النظام الأخيرة
قررررربت -

كثيرةٌ هي الأقوال والاحتمالات التي ترددت وتتردد عن الموقف الحقيقي لبشار الأسد مما يجري من جرائم من قبل نظامه ضدنا.ولهذه الاحتمالات أسباب كثيرة ومصادر كثيرة،بل وروايات كثيرة كان أشهرها القول بأن بشار إنسان جيد ولكن ماهر وأمثاله من المجرميين هم من يديرون البلاد وينظمون الإجرام ،وبأنه غير راضٍ عما يقومون به.أما أسباب هذه الاقوال فهي كثيرة،...منها:تخفيف الاحتقان الشعبي ضد شخص بشار وذلك لإضعاف حدة المطالبة الشعبية بإسقاطهتوجيه إحتقان الناس إلى أكبر عدد من المجرميين وذلك من باب (إيداع دم الشعب بين أكبر عدد ممكن من المجرمين).المحافظة على الصورة الجميلة التي حاول بشار صنعها لنفسه منذ سنين،واستخدام هذه الورقة (بشار النقي)كأحد الأوراق الأخيرة للالتفاف على الثورة بعد احتراق جميع الأوراق الأخرى.هذا السبب الأخير هو الأهم والذي قد بدأ النظام فعلا باستخدامه والترويج له.فخرج علينا والبعض من أمثاله وبدؤوا يتكلمون ويتحدثون عن إصلاح جذري في النظام ولكن ذلك في ظل قيادة (بشار النقي).هذه اللعبة القذرة واضحة المعالم ولاتحتاج إلى شرح كثير حيث يقوم النظام ببساطة بدفع بعض أذنابه وأبواقه لكي يطبّلوا ويزمّروا بأنهم معارضة وبأنهم يريدون إصلاحاً جذرياً يقضي على جميع الفساد ورموزه،ويعمل على تحويل الدولة من دولة أمنية إلى دولة ديمقراطية.وكل هذا التغيير الجذري سيكون مع بقاء أمر صغير جداً،وهو بقاء بشار الأسد رئيسا!!؟؟وطبعاً من أهم قواعد هذه اللعبة هو إعطاء هؤلاء الأبواق(شيك)مفتوح ليضعوا فيه كل ما يريدونه من أكاذيب صارت العقيدة الأولى للنظام الذي يقوده الكاذب الأكبر بشار النقي. يقولون ذلك ويظنون أننا أطفال سنصدق أن بقاء بشار رئيسا يعني بقاءه لوحده دون أي فرد من عصابته،وبأنه سيتخلى وينقلب على العصابة التي أوصلته إلى السلطة وهيّأت له البلاد ليستلم الحكم منذ 11 عاما.نقول ذلك ونحن نفترض أن بشار الأسد يستطيع أن يفعل هذا.ولذلك يحق لنا أن نسأل أنفسنا:كيف يستطيع أن يقوم بشار بذلك وهؤلاء وأمثالهم هم من خططوا ودبروا وجهّزوا البلاد لكي يأتي بشار ويصبح رئيسا دون تعبِ منه أو جهد؟! كيف لنا أن نصدق ذلك ونحن نعلم كيف كان هؤلاء خير الجنود والمرتزقة الأوفياء لحكم حافظ وولده من بعده!!؟؟والله لو أننا شاهدنا بشار الاسد يخرج علينا الآن ويخبرنا أنه سيقدّم رامي مخلوف و آصف شوكت وعاطف نجيب للمحاكمة،ثم شاهدنا المحا

نعم
العالم -

خليهم يغيروا حالهم و بعدين يفكروا بتغير الغير د باسام اكيد انت دكتور بالعلوم السياسية و من شي جامعة فخمة

انهيار الاستبداد
انهيار الاستبداد -

د. أحمد موفق زيدان ـ المصريون: أقل ما يقال بعد استشهاد بلبل الثورة السورية ابراهيم قاشوش على أيدي برابرة آل أسد حين جزوا حنجرته التي هتفت بأغنية الثورة السورية يا الله ارحل يا بشار، و... فيك و... يا لي بحييك والله قرفان طلع فيك ويا الله ارحل يا بشار .. أقل ما يقال هو أن نكرر تلك الأنشودة التي تحولت إلى نشيد وطني للثورة السورية . فبعد رحيل البطل الحموي المقدام هتفت سورية كلها بذلك الهتاف الرائع الذي جسد انهيار أسطورة الاستبداد الأسدي الذي سعى المجرم المؤسس حافظ أسد إلى بنائها وإقامتها على أنقاض الدولة السورية، وذلك بإقامة سبعة عشر جهازا أمنيا مجرم، مقابل خمس جامعات سورية، ومستشفيات لم تستطع معالجة حتى نائب الرئيس فاروق الشرع فسارع إلى مستشفيات لبنان ليعالج فيها.كلنا في سورية نقولها وقلناها ط.. فيك يا بشار، وسنظل نقولها حتى يرحل مع نظامه الفاسد المفسد الاستبدادي ، وإلا فمن العجيب والغريب ألا يكون النظام السوري قد أدرك الرسالة التي هتفت بها الملايين من أبناء سورية في طول البلاد وعرضها، وذلك في 256 نقطة احتجاج على مدى ثلاثة أشهر تطالب برحيل النظام المجرم الأمني، وذلك في سابقة لم تعهدها الثورات العربية كلها التي كانت مقتصرة على نقاط جغرافية محدودة وغالبا في العواصم .حماة نهر العاصي أخذت منذ اليوم الأول لاسم نهرها نصيبا، فاستعصت على النظام السوري، وما يجري هو تكرار لعهود العصيان على الاستبداد والشمولية وخروج أبنائها عن بكرة أبيهم في جمعة ارحل وجمعة لا حوار يعكس بشكل واضح الفجوة غير القابلة للردم بين النظام السوري وبين الشعب الذي أقسم على رحيل بشار، بغض النظر عن المواقف الدولية المنافقة والمراوغة لما يجري من حمامات دم في سورية.إبراهيم القاشوش سيظل أيقونة الثورة تماما كما كان حمزة الخطيب وهاجر الخطيب وتامر الشرعي، وآخرون لا تعلمونهم الله يعلمهم، وكفاهم بأن يعلمهم الله تبارك وتعالى ممن سطروا تاريخ سورية المجيد، ممن أعادوا لسورية ولشعبها الكرامة المهدورة على أيدي النظام السوري طوال عقود من الكبت والإرهاب والملاحقة الأمنية لكل أحرار سورية ولكل من تجرأ وتجاسر على قول لا لأبدية آل أسد .على المجتمع الدولي أن يدرك الرسالة وإلا فإن المزاج الشعبي السوري سينقلب كما هو عليه الآن ليس فقط على النظام السوري فحسب وإنما على كل من يدعم ويساند هذا النظام في قتل وسحل واعتقالات شعبه. على ا

لا بد منتصر
الشعب السوري -

النظام الصوري لا مانع لديه من إطالة الأزمة لأن الإرهاق الإقتصادي أول ما يطال هو الفقراء والمثقفين صناع الثوره في وجه فاشيته ، وأشخاص النظام تكفلت إيران ودول الخليج العربي بدعمهم ،و الأنظمه العربيه تتمنى بقاء النظام ولا مانع لها من إطالة الأزمه لكي لا تنتقل العدوى لها ، الدول الغربيه تعمل على إطالة أمد الأزمه لندمير البنيه التحتيه وإرهاق البلاد على غرار اليمن وليبيا ثم تتدخل كمنقذ لنفيذ أجنداتها ، كل يعمل على مصالحه القصيرة النظر لأنهم لم يدركوا أن الشعب السوري والعربي لا بد منتصر( بإذن الله وهو ناصرهم) وسيرد الجميل بمثله وأفضل.

انهيار الاستبداد
انهيار الاستبداد -

د. أحمد موفق زيدان ـ المصريون: أقل ما يقال بعد استشهاد بلبل الثورة السورية ابراهيم قاشوش على أيدي برابرة آل أسد حين جزوا حنجرته التي هتفت بأغنية الثورة السورية يا الله ارحل يا بشار، و... فيك و... يا لي بحييك والله قرفان طلع فيك ويا الله ارحل يا بشار .. أقل ما يقال هو أن نكرر تلك الأنشودة التي تحولت إلى نشيد وطني للثورة السورية . فبعد رحيل البطل الحموي المقدام هتفت سورية كلها بذلك الهتاف الرائع الذي جسد انهيار أسطورة الاستبداد الأسدي الذي سعى المجرم المؤسس حافظ أسد إلى بنائها وإقامتها على أنقاض الدولة السورية، وذلك بإقامة سبعة عشر جهازا أمنيا مجرم، مقابل خمس جامعات سورية، ومستشفيات لم تستطع معالجة حتى نائب الرئيس فاروق الشرع فسارع إلى مستشفيات لبنان ليعالج فيها.كلنا في سورية نقولها وقلناها ط.. فيك يا بشار، وسنظل نقولها حتى يرحل مع نظامه الفاسد المفسد الاستبدادي ، وإلا فمن العجيب والغريب ألا يكون النظام السوري قد أدرك الرسالة التي هتفت بها الملايين من أبناء سورية في طول البلاد وعرضها، وذلك في 256 نقطة احتجاج على مدى ثلاثة أشهر تطالب برحيل النظام المجرم الأمني، وذلك في سابقة لم تعهدها الثورات العربية كلها التي كانت مقتصرة على نقاط جغرافية محدودة وغالبا في العواصم .حماة نهر العاصي أخذت منذ اليوم الأول لاسم نهرها نصيبا، فاستعصت على النظام السوري، وما يجري هو تكرار لعهود العصيان على الاستبداد والشمولية وخروج أبنائها عن بكرة أبيهم في جمعة ارحل وجمعة لا حوار يعكس بشكل واضح الفجوة غير القابلة للردم بين النظام السوري وبين الشعب الذي أقسم على رحيل بشار، بغض النظر عن المواقف الدولية المنافقة والمراوغة لما يجري من حمامات دم في سورية.إبراهيم القاشوش سيظل أيقونة الثورة تماما كما كان حمزة الخطيب وهاجر الخطيب وتامر الشرعي، وآخرون لا تعلمونهم الله يعلمهم، وكفاهم بأن يعلمهم الله تبارك وتعالى ممن سطروا تاريخ سورية المجيد، ممن أعادوا لسورية ولشعبها الكرامة المهدورة على أيدي النظام السوري طوال عقود من الكبت والإرهاب والملاحقة الأمنية لكل أحرار سورية ولكل من تجرأ وتجاسر على قول لا لأبدية آل أسد .على المجتمع الدولي أن يدرك الرسالة وإلا فإن المزاج الشعبي السوري سينقلب كما هو عليه الآن ليس فقط على النظام السوري فحسب وإنما على كل من يدعم ويساند هذا النظام في قتل وسحل واعتقالات شعبه. على ا

شباب سوريا الأحرار
شباب سوريا الأحرار -

خطاب الغرب لم يتغير: دعوة الاسد للإصلاح أو الرحيل. ويشككون بمصداقيته... الشعب السوري من زمان يعرف أن لا مصداقية للأسد ومنهجه. عجبا كيف يدعونه لإجراء إصلاحات وهم يرون بالعين المجردة آلته القمعية تفتك بالشعب الأعزل. أما الجامعة العربية فمتواطئة معه. لذلك لا نأمل شيئا من احد لا غربا ولا شرقا. أملنا الوحيد هو شباب سوريا الأحرار.

شباب سوريا الأحرار
شباب سوريا الأحرار -

خطاب الغرب لم يتغير: دعوة الاسد للإصلاح أو الرحيل. ويشككون بمصداقيته... الشعب السوري من زمان يعرف أن لا مصداقية للأسد ومنهجه. عجبا كيف يدعونه لإجراء إصلاحات وهم يرون بالعين المجردة آلته القمعية تفتك بالشعب الأعزل. أما الجامعة العربية فمتواطئة معه. لذلك لا نأمل شيئا من احد لا غربا ولا شرقا. أملنا الوحيد هو شباب سوريا الأحرار.

توريدات السلاح
توريدات السلاح -

أعلنت سفيرة تل أبيب في موسكو أن توريدات السلاح الروسي إلى سوريا لا تؤثر كثيرا على مستوى العلاقات بين إسرائيل روسيا.وذكرت غوليندر في مؤتمر صحفي الخميس أن إسرائيل لا تخفي مخاوفها من أن الأسلحة الروسية التي يجري أو يمكن أن يجري توريدها إلى سوريا قد تسلم إلى أيدي تنظيمات إرهابية وأضافت أن إسرائيل تدرك من جهة أخرى وتتفهم أن روسيا مثلها مثل أية دولة أخرى لها مصالحها القومية التي قد تشكل سببا يقف وراء توريدات الأسلحة الروسية إلى سوريا. وشددت غوليندر على أن العلاقات الإسرائيلية الروسية وصلت الى مستوى الشراكة التي لا يمكن أن تترك مشكلة توريدات السلاح المذكورة تأثيرا سلبيا للغاية عليها علما بأن صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية إلى سورية تعتبر موضوعا تقليديا للنقد من جانب السلطات الإسرائيلية، التي تبدي مخاوفها ليس من تعزيز القدرات الدفاعية لسوريا فحسب بل ومن احتمال نقل جزء من هذه الأسلحة إلى تنظيمات تصفها بأنها راديكالية وتعد سوريا من المستوردين المهمين للأسلحة والمعدات العسكرية الروسية بدليل أن حجم العقود الجاري تنفيذها أو المبرمة بين الطرفين يبلغ 3.5 مليار دولار.نوفوستي

إلى النمرة 6
د. ودود -

أعترف لك بالذكاء، فلقد عرفتَ تماماً عمن كان المعلق رقم 2 فاروق يتكلم. يعني حتى جماعة رئيسك يعرفون إسمه الذي لفظه فاروق!

لن نتراجع
لن نتراجع -

شعب يطالب بحريته لا يمكن انكار تلك الحقيقة. اسطوانة المؤامرة لا تنفع .لا بد للشعب من ان ينتزع حريته .نعرف دوافع النظام والامن لارتكاب هذه الوحشية: الحرية سيأتي بعدها محاكمات واعادة السرقات وتعويض الاف المفقودين ومحاكمة القتلة ولن تكون الارادة الا للشعب وبدون تزوير .يعني ليست انتخابات من عيار 99%. الثمن على النظام كبير جدا والحل الوحيد التخويف والقمع الشديد جدا ولا سبيل غيره . نعرف الثمن ولن نتراجع نحن ندفع دمنا-شهداء من أهلنا وأحبتنا وجيراننا- ولو لم يبق منا فرد حيا يرزق سنقاوم لاجل الحرية ولا نطلب مقابل.

إلى النمرة 6
د. ودود -

أعترف لك بالذكاء، فلقد عرفتَ تماماً عمن كان المعلق رقم 2 فاروق يتكلم. يعني حتى جماعة رئيسك يعرفون إسمه الذي لفظه فاروق!

يد واحدة وقلب واحد
يد واحدة وقلب واحد -

يراهن النظام المجرم مع بعض من يحاورهم تحت الطاوله بأن المماطلة في الوقت قد تفيد بقائه وتفيد طموحات من يحاوره تحت الطاولة في الحصول على بعض الهبات من مراسيم عفو وصلاحيات واعتراف بهم وهنا لا نخفي دور بعض الدول التي تحاول خلق موازنة قد تخدم مصالحها ومصالحها فقط وترعى هذا الحوار السري العفن. ومن هنا فإن رهانهم بأن دخولنا في شهر رمضان المبارك قد يخفف من وطأة ضغط الانتفاضة والمنتفضين لما لهذا الشهر الكريم من روحانية ومناسك عبادة قد تملأ قلوب المؤمنين بالتسامح والسكينه. وإن كنت أؤمن بأن هذا سيكون على العكس ويزيد من قوة الايمان بالحرية والكرامة ولكني أتخوف مما يحاك من مؤامرات على انتفاضتنا وثورتنا في تلك الحوارات النتنه التي كما أسلفت تحدث في الخفاء وعليه أدعوكم يا شعب بلادي بكل انتماءاتكم وطوائفكم وأعراقكم أن ننهي النظام بانتصارنا عليه قبل دخول شهر رمضان المبارك بهبتنا العظيمة الكبيرة كيد واحدة وقلب واحد لكي يكون رمضاننا هذا رمضان الايمان والحرية والكرامة .... عاشت سوريا وعاش شعبها العظيم....

صلاة الجنازه
مكه المكرمه -

تم التنسيق مع عدد من شباب سوريا الاحرار الموجودين في السعوديهوخصوصافي الرياض للذهاب الى مكه المكرمه في يوم الجمعه القادم 22-7-2011والتواجد هنالك في الساعه السادسه مساء للصلاه صلاة الجنازه على ارواح شهداء سوريا ومن ثم سيكون هناك دعاء جهري جماعي ان شاء الله لنصره اخواننا في سوريا

يد واحدة وقلب واحد
يد واحدة وقلب واحد -

يراهن النظام المجرم مع بعض من يحاورهم تحت الطاوله بأن المماطلة في الوقت قد تفيد بقائه وتفيد طموحات من يحاوره تحت الطاولة في الحصول على بعض الهبات من مراسيم عفو وصلاحيات واعتراف بهم وهنا لا نخفي دور بعض الدول التي تحاول خلق موازنة قد تخدم مصالحها ومصالحها فقط وترعى هذا الحوار السري العفن. ومن هنا فإن رهانهم بأن دخولنا في شهر رمضان المبارك قد يخفف من وطأة ضغط الانتفاضة والمنتفضين لما لهذا الشهر الكريم من روحانية ومناسك عبادة قد تملأ قلوب المؤمنين بالتسامح والسكينه. وإن كنت أؤمن بأن هذا سيكون على العكس ويزيد من قوة الايمان بالحرية والكرامة ولكني أتخوف مما يحاك من مؤامرات على انتفاضتنا وثورتنا في تلك الحوارات النتنه التي كما أسلفت تحدث في الخفاء وعليه أدعوكم يا شعب بلادي بكل انتماءاتكم وطوائفكم وأعراقكم أن ننهي النظام بانتصارنا عليه قبل دخول شهر رمضان المبارك بهبتنا العظيمة الكبيرة كيد واحدة وقلب واحد لكي يكون رمضاننا هذا رمضان الايمان والحرية والكرامة .... عاشت سوريا وعاش شعبها العظيم....

إرادةُ الشعوب
إرادةُ الشعوب -

تمرُّ الشعوب والاُمم منذ الأزل بألوان من القهر والإبتزاز من حكّامها، وتتطلّع من خلال سطوة حكّامها الى نوافذ للحرية والى صيحات خلاص. فالشعب الذي تُشلُّ إرادته يبقى شعباً مسحوقاًوالى الأبد، ومن إمتلك الإرادة إمتلك القدرة على الحركة بإتجاه الإطاحة بالحاكم الظالم، وإن يكن فرداً في شعب يملك إرادة حرّة فهو يصنع جيلاً مقاوماً ولو بعد حين من خلال تضحيته. فسيف الإرادة أمضى سيف، وعلى الشعوب المقهورة التي لم تُشلّ إرادتها بعد أن تبرق لحكّامها المتغطرسين ما يدلّ على أنّهم أقوى منهم فيما يملكون من إرادة وذلك من خلال العمل المنظّم الدؤوب، ومواصلته، مقروناً بباقات صبر . وستشرق شمس مقاومة الشعوب ذات الإرادة الحديدية، ويتبدّد ظلام القهر والجور، وسيولون الأدبار كلّ الذين ظلموا، ومعهم الذين يقفون على التلّ.

الفصل الاخير
النبض الشعبي السوري -

يمارس فصل القتل والارهاب الاخير فكل محاولاته لملمة الوضع ومجريات الاحداث بائت فشلا ذريعا وهاهو في مأزق حقيقي امام العالم ووعوده الاصلاحية الكاذبة التي قطع,, وستشهد المواقف الدولية تغييرا حاسما لاننا كثورة قد عطلنا على المجرم بشار اخفاء ...الحقائق ومجريات الاحداث,, ولان الثورة لها صورة بصرية تشاهد وتوثق ولان لها لسان ينطق بالحق ويشهد ويخاطب العالم بما يجري وما هو مطلوب من هذا النظام ان يفعله . وبجملة مختصرة لان ثورتنا ضميرها حــي ومداده النبض الشعبي السوري قد استطعنا القضاء على بشار اسد الاجرامي ووضعنا العالم امام حقيقة التصفيق والانحناء لهذه الثورة المضاعفة.

إرادةُ الشعوب
إرادةُ الشعوب -

تمرُّ الشعوب والاُمم منذ الأزل بألوان من القهر والإبتزاز من حكّامها، وتتطلّع من خلال سطوة حكّامها الى نوافذ للحرية والى صيحات خلاص. فالشعب الذي تُشلُّ إرادته يبقى شعباً مسحوقاًوالى الأبد، ومن إمتلك الإرادة إمتلك القدرة على الحركة بإتجاه الإطاحة بالحاكم الظالم، وإن يكن فرداً في شعب يملك إرادة حرّة فهو يصنع جيلاً مقاوماً ولو بعد حين من خلال تضحيته. فسيف الإرادة أمضى سيف، وعلى الشعوب المقهورة التي لم تُشلّ إرادتها بعد أن تبرق لحكّامها المتغطرسين ما يدلّ على أنّهم أقوى منهم فيما يملكون من إرادة وذلك من خلال العمل المنظّم الدؤوب، ومواصلته، مقروناً بباقات صبر . وستشرق شمس مقاومة الشعوب ذات الإرادة الحديدية، ويتبدّد ظلام القهر والجور، وسيولون الأدبار كلّ الذين ظلموا، ومعهم الذين يقفون على التلّ.

وطن مثل سوريا
وطن مثل سوريا -

روي عن أحد المتظاهرين الناشطين بأن والده قال له ،خوفاً عليه، لا تشارك و لا تكتب و لا تتكلم يا بني فآن هذا النظام مجرم و أنا أخشى أن أفقدك.فأجابه الشاب الصغير: يا أبي، تستطيع امي أن تنجب لك اولادا غيري و لكن لا تستطيع أن تأتي بوطن مثل سوريا.

وطن مثل سوريا
وطن مثل سوريا -

روي عن أحد المتظاهرين الناشطين بأن والده قال له ،خوفاً عليه، لا تشارك و لا تكتب و لا تتكلم يا بني فآن هذا النظام مجرم و أنا أخشى أن أفقدك.فأجابه الشاب الصغير: يا أبي، تستطيع امي أن تنجب لك اولادا غيري و لكن لا تستطيع أن تأتي بوطن مثل سوريا.