أخبار

القاعدة في اليمن تؤكد ولاءها لايمن الظواهري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: اكد تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب دعمه لايمن الظواهري الذي عين على راس التنظيم بعد مقتل قائده اسامة بن لادن، وذلك وفق العدد من مجلته الناطقة بالانكليزية "انسباير".

واوردت افتتاحية للمجلة التي نشر مركز سايت الاميركي لرصد المواقع الاسلامية نسخة منها ان الظواهري الذي كان اليد اليمنى لبن لادن "كان في مقدم المعركة الاسلامية وسيقود التنظيم الذي ساعد في انشائه".

واضافت افتتاحية المجلة المؤرخة في 18 تموز/يوليو "نسال الله ان يوفق الشيخ ايمن في هذه المهمة الكبرى".

وذكرت زاوية اخرى في المجلة انه "بعد استشهاد الشيخ اسامة فان قيادة القاعدة عينت الشيخ ايمن الظواهري، حفظه الله، اميرا جديدا"، مشيدة ب"خبرته وحكمته".

وعينت القاعدة في حزيران/يونيو الظواهري (59 عاما) خلفا لاسامة بن لادن الذي قتل في هجوم اميركي في ايار/مايو في باكستان.

وتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الذي مقره في اليمن ولد من دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة في كانون الثاني/يناير 2009. ويشن التنظيم هجمات على قوات الامن اليمنية في جنوب البلاد وشرقها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الولاء لله ورسوله
ماهر -

ياليتهم ايدوا ولائهم لله عز وجل ونهوا عما نهاه وحللوا ما حلله بدلاً ان يؤيدوا القاعدة التي حللت دم المسلم وقتلت الابرياء وجلبت المفاسد على المسلمين من جراء اعمالهاالتكفيرية

فريق التواصل
سعد باسم -

ما تزال القاعدة تحاول يائسة اثبات بقائها على قيد الحياة بعد ان رفضتها الشعوب العربية و الاسلامية و الذين لا يتعاطفون مع ثقافة الفوضى و الدمار و سفك الدماء التي تمثلها القاعدة. بدلاً من ذلك اختارت الشعوب طريق الحرية و الديمقراطية و الطرق السلمية للوصول الى غاياتها . فبعد ان دق محمد بو عزيز اول مسمار بنعش فكر القاعدة الارهابي خرجت الجماهير العربية لتسحق اطروحة القاعدة التي كانت تدعو الى القتل و التدمير و التفجير لإنشاء دكتاتورية سياسية بغطاء ديني ، خرجت الجماهير العربية بمظاهرات سلمية لتحقق خلال اشهر معدودة ما عجزت القاعدة عن تحقيقه عبر سنين من القتل و سفك الدماء و استطاعت الجماهير فتح الطريق امام الاصلاحات الديمقراطية و الحرية التي تتنافى و فكر القاعدة الاستبدادي المتوحش .سعد باسم - فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

الفئه الضاله
السعدي -

يعطون الولاء لمن هب ودب وينكرون على الايرانيين ولاية الفقيه.بربكم الايخجلوا هؤلاء من انفسهم الايسألوا انفسهم ماذا حققو للبشريه,

; la question
mohamed -

ce 9aida au yemen c un enigme que cherchent c gens au juste comment vivent-ils comment s''arment-ils? vraiment c la question a la quelle il faut repondre