أخبار

تركيا تهدد بتجميد علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: هدد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بتجميد العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إذا لم تتم تسوية القضية القبرصية قبل أن تتولى قبرص -التي لا تعترف بها أنقرة- الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي في يوليو/تموز من العام المقبل.

ونقل راديو "سوا" الأميركي عن أردوغان قوله إن بلاده لن تجري أية مناقشات مع الرئاسة القبرصية وسيتم تجميد العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لستة أشهر، مضيفًا أن بلاده لن تتفاوض مع بلد لا تعترف بها.

واستبعد أردوغان أي انسحاب للقوات التركية التي تنتشر في جمهورية شمال قبرص التركية التي لا تعترف بها سوى أنقرة. ويبلغ قوام تلك القوات نحو 35 ألف جندي.

تأتي تصريحات أردوغان بالتزامن مع زيارة يقوم بها اليوم للجزء الشمالي من جزيرة قبرص كما تسبق ذكرى التدخل العسكري التركي في الجزيرة في 20 يوليو عام 1974، وهو التاريخ الذي شهد بداية تقسيم الجزيرة إلى شطرين قبرصي تركي وقبرصي يوناني.

وكانت وزيرالخارجية الأميركية هيلارى كلينتون قد دعت خلال زيارتها لتركيا السبت الماضي إلى إيجاد حل للمشكلة القبرصية بسرعة، مضيفة أن الوضع القائم في قبرص لا يخدم مصلحة أحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدولة المنافقة
مراقب -

تعترف تركيا بقبرص ام لم تعترف فهي خارج الاتحاد الاوربي ولن تدخلة ابدا لانها دولة عنصرية تلعب على عدة حبال حتى لو جمدت علاقتها مع الاتحاد الاوربي فهي المتضرر الوحيد