أخبار

تجريد أحد أقرباء بشار الأسد من الجنسية القبرصية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق، نيقوسيا: أعلن وزير الداخلية القبرصي نيوكليس سيليكيوتيس الأربعاء أنه قرر تجريد رجل الأعمال السوري الثري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، والذي يواجه عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي، من الجنسية القبرصية.

واعلن سيليكيوتيس انه "اعطى توجيهاته للبدء فورا بعملية نزع" الجنسية القبرصية عن مخلوف فور تبلغه من وزير الخارجية ان رجل الاعمال السوري مدرج على اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي. وكان رامي مخلوف حصل على الجنسية القبرصية في الرابع من كانون الثاني/يناير.

وتمنح الجنسية القبرصية لأشخاص يقومون بنشاط اقتصادي في الجزيرة أو يملكون مسكنًا او 17 مليون يورو على الاقل في حساب مصرفي قبرصي، اضافة الى ملف قضائي نظيف، كما اوضح سيليكيوتيس من دون توضيح اي من هذه المعايير يستوفي رامي مخلوف.

ورامي مخلوف (41 عامًا) هو ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد، الذي يواجه حركة احتجاج شعبية غير مسبوقة منذ 15 اذار/مارس، وتقمعها السلطة بعنف.

وقد جمع ثروته خصوصًا بفضل مشاركته في نسبة 40% من رأسمال شركة سيرياتل، اكبر مشغل للهاتف النقال في سوريا. وكان اعلن في منتصف حزيران/يونيو منح جزء من ثروته للاعمال الخيرية، اثر اهانات وجّهها اليه متظاهرون يتهمونه بالفساد.

ويملك رامي وشقيقه ايهاب ثروة شخصية قد تتجاوز بحسب بعض التقديرات ثلاثة مليارات دولار، ويسيطران مباشرة او بصورة غير مباشرة على ما يصل الى 60% من الاقتصاد السوري.

وقد ادرجه الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة على لائحة الاشخاص الذين استهدفتهم العقوبات: واشنطن منذ 2008 والاتحاد الاوروبي منذ ايار/مايو.

دمشق تحذر السفيرين الاميركي والفرنسي وتصادر أسلحة في حمص

هذا وحذر وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاربعاء سفيري الولايات المتحدة وفرنسا من التجول خارج دمشق من دون اذن رسمي. وقال المعلم عبر التلفزيون السوري الرسمي "اذا استمرت هذه المخالفة سنفرض اجراء وهو منع التجول في محيط يزيد على 25 كلم".وتابع "ارجو الا نضطر الى هذا الاجراء".

وزار السفيران الاميركي روبرت فورد والفرنسي اريك شوفالييه في تموز/يوليو مدينة حماه، التي تبعد 210 كلم شمال دمشق، وتشهد تظاهرات ضخمة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد. ونددت السلطة بالزيارتين. واوضح المعلم "نحن لم نطرد السفيرين، لان ذلك مؤشر على رغبتنا المستقبلية في علاقات افضل" مع واشنطن وباريس.

واكدت السفارة الاميركية ان زيارة فورد لحماه هدفت الى اظهار "التزام (الولايات المتحدة) في دعم حق الشعب السوري في التجمع والتعبير بحرية عبر تظاهرات سلمية". واتهمت وزارة الداخلية السورية فورد بلقاء "مخربين" وبتحريضهم "على العنف".

وتشهد سوريا منذ اربعة اشهر حركة احتجاجات ضد نظام الاسد الذي رد بحملة قمع اسفرت حتى الان عن مقتل اكثر من 1400 مدني وتوقيف اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف بحسب منظمات حقوقية.

إلى ذلك، كشفت مصادر ميدانية في شمال لبنان أن جنودًا سوريين اجتازوا الحدود عند منطقة وادي خالد ودخلوا الأراضي اللبنانية، ولدى وصولهم إلى أطراف بلدة حنيدر اللبنانية أطلقوا النار باتجاه المنازل التي أصيبت بعيارات نارية، وهددوا الأهالي الذين يؤوون أشخاصًا سوريين "مطلوبين إلى السلطات السورية بتهمة التخريب والتحريض على قلب النظام"، مما أحدث حالة من الهلع والذعر في نفوس أبناء البلدة، لا سيما الأطفال والنساء منهم، قبل أن يعودوا أدراجهم إلى الحدود من الجهة السورية.

كما نقلت صحيفة الشرق الاوسط عن شهود أيضًا قولهم إن آليات للجيش السوري محمّلة بمئات الجنود، دخلت عصر أول من أمس بلدة هيت السورية، بحثا عمن سموهم مطلوبين ومخربين، قد جابت هذه الآليات البلدة وأحيائها، وما لبثت أن تقدمت باتجاه الحدود اللبنانية، وترجل منها الجنود وانتشروا على طول الساتر الترابي الفاصل مقابل بلدة النصوب اللبنانية، وتمركزوا لساعات قبل أن ينسحبوا إلى داخل بلدة هيت مجددا.

وأكد متابعون للوضع على الأرض لـ"الشرق الأوسط"، أن "الجيش السوري فرض تعزيزات غير مسبوقة في المناطق الحدودية، لا سيما المعابر غير الشرعية على أثر عودة الاضطرابات إلى مدينة حمص وجوارها في الأسبوع الأخير".

وأبدى هؤلاء تخوفهم من أن تكون هذه التعزيزات "مؤشرًا على تطور دراماتيكي على الأرض قد لا تسلم منه المناطق اللبنانية التي تؤوي نازحين سوريين، في ظل وجود حكومة لبنانية موالية للنظام السوري".

وجدد البيت الابيض الثلاثاء دعوته السلطات السورية الى انهاء "حملة العنف" بحق المدنيين والبدء بـ"عملية انتقالية نحو الديموقراطية". وقال جاي كارني المتحدث باسم الرئيس باراك اوباما ان "التعامل الوحشي للحكومة السورية مع مواطنيها يجب ان يتوقف، هذا واضح".

وتحدث ناشطون حقوقيون عن مقتل 13 شخصًا اضافيًا منذ الاثنين برصاص ميليشيات موالية للنظام السوري في مدينة حمص. واضاف كارني "لا نزال ندعو هذا النظام الى وقف حملة العنف، والى سحب قوات الامن من حماه ومدن اخرى، والى السماح للسوريين بالتعبير بحرية عن آرائهم بهدف حصول عملية انتقالية فعلية نحو الديموقراطية".

وكرر موقف الادارة الاميركية لجهة ان الرئيس بشار الاسد "فقد شرعيته"، موضحا ان الولايات المتحدة "تواصل العمل مع الشركاء الدوليين لتصعيد الضغط على النظام السوري ليضع حدًا لاعمال العنف ويلبّي تطلعات السوريين".

مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة في حمص

في المقابل اكدت صحيفة الوطن السورية القريبة من النظام الاربعاء ان الجيش السوري صادر "اسلحة بكميات كبيرة" واوقف مسلحين في حمص احد معاقل الاحتجاجات حيث قتل 50 شخصًا على الاقل في خلال اربعة ايام من العنف.

وقالت الصحيفة ان "هدوءا حذرا يسود المدينة (حمص) منذ ظهر امس (الثلاثاء) بعد معلومات عن قيام الجيش بعمليات نوعية تمكن خلالها من القاء القبض على عدد من المسلحين ومصادرة اسلحة بكميات كبيرة".

واضافت الصحيفة ان "الجيش دخل فجر امس الى مناطق عدة، وخاض معارك عنيفة مع المسلحين استمرت حتى الظهر تقريبًا اصيب خلالها عدد من الجنود وضابط واحد حسب المعلومات الاولية".

واعلنت الصحيفة من جهة اخرى "استئناف المبادرة والحوار الذي يقوده وجهاء ومشايخ المدينة لنبذ الفتنة وإعادة اللحمة والطمأنينة الى هذه المدينة المعروفة بتسامحها ومحبة أهاليها بعضهم لبعض".

وقتل 20 شخصًا الاثنين والثلاثاء برصاص ميليشيات موالية للنظام او الجيش الذي اطلق النار على مشيعين، فيما قتل 30 شخصًا في نهاية الاسبوع الفائت في مواجهات بين انصار النظام ومعارضيه، بحسب ناشطين حقوقيين.

وباتت حمص، ثالث مدن سوريا، والواقعة على بعد 160 كلم من دمشق، احد معاقل المعارضة على اثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية في منتصف اذار/مارس. وارسل الجيش اليها قبل شهرين لاحتواء التظاهرات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد.

بان كي مون يندد بتصعيد العنف في سوريا

بدوره ندد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مرة جديدة بـ"تصعيد العنف" في سوريا، وطالب السلطات السورية بـ"الوقف الفوري" لقمع المعارضين.

وقال المتحدث باسمه مارتن نسيركي "ان الامين العام يتابع بقلق كبير تصعيد العنف ضد المتظاهرين المسالمين في سوريا. ودعا السلطات السورية الى وقف القمع على الفور".

وكرر بان كي مون بحسب المتحدث باسمه "دعوته الى اجراء حوار تشاركي وذي صدقية بدون تأخير". وقتل 50 شخصا على الاقل خلال اربعة ايام من المواجهات الدامية في مدينة حمص، احد مراكز حركة الاحتجاج في سوريا، حيث اتهم ناشطون الثلاثاء النظام السوري بالتحريض على العنف الطائفي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يلحق بشعبه لاخر دنيا
الياس الزغبي -

لا يكفي ان يقتل الجيش السوري الشعب في داخل الوطن فها هو اليوم يلحقهم ويقتلهم حتى بعد ان يهربوا طلبا للنجاة في بلد أخر اي ان البطش وعدم الرحمة هي الصفة الطاغية لهذا النظام الاجرامي

ما زال محتلا
سارة اسماعيل -

هل من احد لديه شك بان النظام السوري الايراني ما زالا يحتلان لبنان ؟! اختراق للمواثيق الدولية و كم اتمنى ان تقصف القوات الدولية عصابات الشبيحة التي اخترقت الاراضي اللبنانية و ساكون ممتنة لو انها اخذت بطريقها حزب الله الارهابي فيكفي اللبنانيين و السوريين شر المعاناة.

لظلم نهاية
خالد الساعاتي -

تحولت سوريا إلى سجن كبير والمواطن السوري ينتظر الإعدام باية لحظة بدون ذنب سوى أنه مواطن يطالب بالحرية والعدالة وتكافؤ الفرص وقد تقوم الشبيحة وأجهزة الأمن التي هي فوق القانون باعتقاله أو تعذيبه أو قتله واستئصال حنجرته وفي هذا البلد لا مكان لمحام أو دفاع أو لوسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة إنه الحكم الفاشستي يشجعه الصمت العالمي

ثورة الشعب
فاروق - المزة -

لارا بالف خير لكن الذي اصبح ليس بخير هو ش ش لان الشباب سيقدمون له هدية بمناسبة اعتلاء سيده الكرسي وهو يعرف نفسه . الف مبروك .

ما في لبنان
سوري مجند -

على الجيش السوري احتلال طرابلس ,,,لانها تابعه لمحافظه الشمال في سوريا...

؟؟؟
أبوخالد -

هل ستقوم حكومة ميقاتي بتقديم احتجاج لدى السفير السوري في بيروت ؟؟

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

هؤلاء ليسوا بجنود انهم كتائب اسد الجبانه وعملهم هذا ليس بغريب عليهم لانهم فى الاصل عصابات طائفيه

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

هؤلاء ليسوا بجنود انهم كتائب اسد الجبانه وعملهم هذا ليس بغريب عليهم لانهم فى الاصل عصابات طائفيه

سوريا
أgعادل -

سوريا هى سبب خراب لبنان واءنقسام الفلسطينيين وألأيمان بالله العظيم جزاهم اللذى خرب بلاد غيره سيخرب لقد قسمت سوريا ألأخوية ألأنسانية ما هو الفرق بين سنى شيعى ودرزى ومسيحى

حلبي
حلبي -

نظام منحط ومجرم. المشكلة ليست بزوال بشار بل بزوال كل هذه المنظومة التي خلقها البائد حافظ.. شبيحة.. حرس جمهوري.. شعب امن لا حصر لها.. عواينية او جواسيس وكتبة تقارير.. كل هذه المنظومة يجب ان تختفي. يعطون 3000 ليرة لكل شبيح على الطلعة الوحدة !!.. لو عطوها للعاطلين عن العمل ما كان احسن ؟؟ نظام مجرم فعلا

coward syrians
Nazim Mousli -

syrians are cowards,,why dont you fight like men? fight like men

ابو علي النونو
أبوخالد -

هذا الي ربي قدرك عليه ؟ كبسة و قيادة سيارات ؟ فعلا لا غرابه أن يقود و حش الشاشة أمثالك.

4. فاروق - المزة
مراقب سوري -

هل هذا صحيح؟ على قول الكثيرين أن الصبية البطلة وزميلاتها المتواجدين حاليا في القابون هم المدونة السورية المشهورة لارا من باب توما والتي يقال أنها قصت شعرها وأقسمت على إبقائه قصيرا حتى يسقط النظام المجرم. الفيديوهات والتعليقات موجودة الآن على youtube. هل هذا صحيح؟ لماذا توقفت لارا عن التدوين وعن التعليق على صفحات إيلاف وغيرها منذ مدة؟ هل تم إعتقالها؟ لماذا لم تذكر إسمها الكامل أو على الأقل عنوانها لنتمكن من مساعدتها عبر المنظمات الحقوقية والدولية وهذا ما قالته لارا للكاتبة والمدونة التونسية المشهورة السيدة سامية طرابلسي بأنه في حال تم إعتقال لارا هناك من سيفصح عن ذلك عبر مدونتها. نتمنى من الله أن تكون لارا وغيرها من الأقلام الحرة بألف ألف خير والحرية للشعب السوري الثائر على جلاده

Elias!
Antoine Ghareeb -

If your name is truly Elias then you should be glad that they are doing this!Why?to prevent the militant Muslim Brotherhood from taking over then you will end up in front of the American or Canadian embassy begging for a green card!

إلى رقم 5
طرابلس حرة -

جربوا فقط ولو دقائق وستعرفون ما طرابلس؟ ستكون مقبرة لكم ولكل أذنابكم... طرابلس الشام هذا كان أيام العثمانيين أما الآن فطرابلس حرة ... ولبنان اليوم غير لبنان الأمس ولو كان حزب اللات بظهرانيكم ستكون آخرتكم في طرابلس. ويل لمن يقترب منها.. يا قتلة الشهيد رفيق الحريري...

وضع ; مأسوي
وضع مأسوي ; -

مرة جديدة اتجهت الانظار الى الحدود الشمالية للبنان مع سورية حيث استعادت حركة النزوح الى وادي خالد نشاطها لساعات على وقع العمليات العسكرية في المدن السورية المحاذية للأراضي اللبنانية.وعاينت وسائل الاعلام المحلية والعالمية امس اوضاع عشرات العائلات (بين 300 و500 شخص) التي كان افرادها دخلوا أعالي قرى وادي خالد مساء الاثنين هاربين خصوصاً من بلدتي هيت وبويت (في محافظة حمص) بعدما انتشر الجيش السوري داخل الاولى وعلى اطراف الثانية، علماً ان هاتين البلدتين تقابلهما قريتا حنيدر والكنيسة اللبنانيتيْن.وقد عزّز الجيش السوري امس مواقعه على الحدود اللبنانية السورية خصوصاً على المعابر غير الشرعية واستحدث مواقع ونقاطاً ثابتة ما اوقف حركة النزوح كلياً، فيما امكن رؤية قناصين على أسطح عدد من المباني، وهو ما أعاق بحسب بعض النازحين فرار نحو 500 سوري يعيشون في وضع مأسوي الى لبنان ولم نعد نعرف شيئاً عنهم تبا لنظام يقتل شعبه ويلاحقه...

لا تخافوا
لا تخافوا -

لا تخافوا الشعب اللبناني ليس نائما..الويل لمن يقترب من لبنان...أهلا بأهلنا السوريين في بيوتهم بلبنان.. أما كتائب الأسد فستكون مقبرتها في لبنان هي وحزب اللات..محروق قلب بثار لأن اللبنانيين طردوه وهاهو يرسل كتائبه للتحرش باللبنانيين ولكن اليوم غير الأمس يا بثار سنثأر لكل أطفال سوريا لو اقتربت من لبنان

آن أوان محاسبتهم
آن أوان محاسبتهم -

لا ينتظر اللبنانيون أي ردة فعل من حكومة ميقاتي التي تضم 18 وزيرا من حزب اللات والبقية من عملاء الاسد.إنها حكومة : أمرك سيدي وعلى رقبتي بتمون. انتظروا من الشعب اللبناني الحر ردود الفعل. بثار الجبان يريد أن ينقل المعركة إلى لبنان ويفتعل حربا أهلية في لبنان ليغطي عوراته في سوريا ويجهض الثورة السورية. لكنه للأسف لا يدري أن الشعبين السوري واللبناني متفقان ضمنا على سقوطه- طبعا المقصود هنا الأحرار وليس المتواطئون مع إيران أو الذين رقصوا في ساحة الأمويين - ولا علاقة ل14 آذار في هذا الاتفاق العاطفي بين اللبنانيين والسوريين ولا علاقة لأي حزب لبناني بل هذا هو الشارع اللبناني الحر الذي يفتح بيوته للاخوة السوريين. ربما نسي النظام السوري البائد أنه إن كان الشعب السوري أعزل فليس هذا هو حال الشعب اللبناني ولا بأس من سقوط بعض الشهداء في لبنان تعود اللبنانيون أن يقدموا شهداءهم ولكن يتحرر لبنان وسوريا معا من أدران الذين عاثوا فسادا في الأرض حتى آن أوان محاسبتهم كما يليق بالقتلة...ملاحظة: هذه المرة لن يكون دخول لبنان مثل الخروج منه... ولن يكون لبنان وحيدا في المعركة... البحر سيكون مفتوحا لكل بواخر الناتو يا عزيزي بثار وكذلك السماء والأرض ..وليكن الحريق الذي يخرج منه الفينيق حيا...

إلى بشار الجزار
إبراهيم قاشوش -

رسالة من روح الشهيد بلبل الثورة السورية إلى بشار الجزار أنا براهيم يا بشار..رح اطلعلك ليل نهار..رماني رجالك بالعاصي...صار العاصي شعلة نار..والناعورة عم تصرخ:يا الله ارحل.. يا بشار.. قالوا شهيد وأنا حيّ..ولسه نعشي كلو ميّ..لا تزعل مني يا خيّ..أنا بتحدى هالجزار..وحنجرتي صارت إعصار..يا الله ارحل.. يا بشار.. ما حتنام يا سفاح..ولا حتى بتقدر ترتاح..أنا من عالم الأرواح..ورح اطلعلك يا بشار..وين ما تروح وشو ما صاريا الله ارحل.. يا بشار.. أنا دمي صاير بركان..ورح أجيلك يا جبان..لو بتروح وين ما كان..ما رح تفلت يا جزار..ورح تيجي بكرة للنار..يا الله ارحل.. يا بشار ;رعد الشام

من حفر حفرة...
وليدوف -

ما زال المعلم لديه امل بعلاقات مستقبلية.. والله مسخرة يعني هو متأكد من بقائه؟ ويحذّر أيضا السفيرين؟ انتظر يا وليدوف الأيام القادمة..اما الحديث عن مصادرة أسلحة في حمص فهو نفس سيناريو درعا... وقد سبق وحذرنا من سيناريوهات ومسرحيات أكبر من ذلك .. نظام كاذب وكل وسائل إعلامه كاذبة .. وخله يتخبط في الحفرة التي حفرها لنفسه...والآتي أعظم

لولا مساعدة ايران..
لولا مساعدة ايران.. -

محطة ان بي سي الإخبارية الأمريكية : لولا مساعدة ايران وحزب الله للنظام السوري لسقط منذ الأسابيع الأولى لثورة الشعب

محرر ايلاف
أبوخالد -

جميع تعليقاتي هنا كانت على مواضيع أخرى !!! رقم 6 كان على دخول جنود سوريين الى وادي خالد و اطلاق النار على بيوت المواطنيين, ورقم 12 كان على تصريح النائب مارون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! عموما نحن نحسن بكم الظن و اتمنى نقلها لمكانها الصحيح أو حذفها فلا مكان لها من الأعراب هنا.

الى 14 و13
rashad -

اولا لارا غير متزنة عقليا ه ا اقل ما يقال عنها غير متزنة فلا اسف عليها واسال الله ان تكون نهايتها تحت كميون قاطرة ومقطورة او كنهاية الحريري الي سرق املاك سوليدير وافقر لبنان واللبنانيين واخر فضائحة سرقة قصر اياس ثم سكنة ابنه سعدان وسماه بيت الوسط ثم قل لي يا رقم 14 اين كنت عندما كان اكبر راس في طرابلس من امثال علوش ومنقارة والجسر وكل من اتى بهم حريرك ليزعمهم عليك كانوا يرجفن امام اصغر جندي سورى قل لي بربك اين كنت

محرر ايلاف
أبوخالد -

جميع تعليقاتي هنا كانت على مواضيع أخرى !!! رقم 6 كان على دخول جنود سوريين الى وادي خالد و اطلاق النار على بيوت المواطنيين, ورقم 12 كان على تصريح النائب مارون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!! عموما نحن نحسن بكم الظن و اتمنى نقلها لمكانها الصحيح أو حذفها فلا مكان لها من الأعراب هنا.

سوري حر
نهاد -

اسلحة بدرعا واسلحة ببانياس واسلحة بالبوكمال واسلحة بجسر الشغور... بالله عليكم هل هذا النظام يستحي ؟؟ سبحان الله كل مدينة تطلع مظاهرات يكتشف فيها اسلحة وعصابات.. هل هناك مجنون يصدق رواية النظام ؟؟

سوري حر
نهاد -

اسلحة بدرعا واسلحة ببانياس واسلحة بالبوكمال واسلحة بجسر الشغور... بالله عليكم هل هذا النظام يستحي ؟؟ سبحان الله كل مدينة تطلع مظاهرات يكتشف فيها اسلحة وعصابات.. هل هناك مجنون يصدق رواية النظام ؟؟

اعدام
سوري -

صادروا --اسلحة بكميات كبيرة --هههههه الاعدام لكل قادة اجهزة المخابرات لانهم فاشلين

راح نسقط بشار
الياس حنا-حلب -

نظام مجرم وسخ شوه سمعة السوريين فى كل انحاء العالم راح نسقطه واندوس عليه

راح نسقط بشار
الياس حنا-حلب -

نظام مجرم وسخ شوه سمعة السوريين فى كل انحاء العالم راح نسقطه واندوس عليه

إلى rashad
سوري -

أولا: أوجه شكري لكل من شارك في هذا التحقيق ومدنا بالمعلومات وشكر خاص إلى الموجودين في بلدنا الحبيب سوريا وخاصة إلى الشخص المقرب من العائلة الحاكمة في سوريا والذي كان صلة الوصل بين أحد الأشخاص والطبيب النفسي المشرف على علاج (السيد بشار الأسد) قبل سفره إلى بريطانيا للعلاج في أحد المصحات والتي لم يكن يعلم بها إلا الدائرة الضيقة من العائلة الأسدية فقط وكان ممنوع ذكر هذا الأمر لأي شخص كان بأمر من (حافظ الأسد) شخصياً ثانياً: الحمد لله على سلامة الطبيب النفسي الذي اشرف على علاج بشار الأسد منذ سن الحادي عشر من عمره وكنا نلح عليه بمغادرة سوريا حفاظاً على حياته (وهو ألان في إحدى الدول منذ شهر تقريباً) بدأت القصة في الشهر العاشر 2005 في العاصمة البريطانية لندن في إحدى الحفلات لعدد من الأطباء النفسيين وكان حاضراً في هذا الحفل بعض الأطباء النفسيين من أصل سوري عندما سأل أحد الأطباء البريطانيين زميل له من أصل سوري كيف الوضع عندكم في سوريا وكيف صحة بشار الأسد فاستغرب الطبيب السوري من هذا السؤال والطريقة التي طرح بها هذا السؤال وعندما استفسر عن سبب سؤاله عن السيد بشار الأسد شخصياً ورغم معرفته له منذ أكثر من عقدين من الزمن لم يسأله مثل هذه الأسئلة فأجابه:الطبيب البريطاني هل تعلم أن السيد بشار الأسد كان يعالج لدينا في المصحة في بريطانيا وقد كنت المشرف على علاجه فأستفسر الطبيب عن طبيعة مرضه فقال له: فقدان التحكم بالعقل تحت الضغط أي عند التعرض لأي ضغط يفقد التحكم بعقله فاستغرب الطبيب السوري وأصبح محتار وغير مصدق رغم علمه بأن زميله الطبيب ليس من عادته المزاح وفي نهاية الحفل تواعدا على التواصل واللقاء بأقرب فرصة. وعند عودته إلى منزله اتصل بأحد أصدقائه من المعارضة السورية وقص عليه كلام الطبيب البريطاني وسأله إن كان هذا الأمر مهم وطلب منه عدم ذكر اسمه نظراً لوضعه فوعده بأن يبقى الأمر سرياً وعند اجتماع بعض قادة المعارضة في أسبانيا طرح هذا الأمر وإذا كان بالإمكان التأكد من كلام الطبيب البريطاني وإن كان هذا الكلام صحيح فأكيد له أصل من سوريا ولابد أن يعلم به أحد وهو يستطيع أن يمد المعارضة بالمعلومات الصادقة عن هذا الأمر وترك الأمر للتعامل معه بشكل فردي كل من جهته و طلب الاتصال ببعض الحكومات الغربية للتأكد من هذه المعلومات على أن يتم الأمر بشكل (سري جدا) نظراً لخصوصية هذا الأمر

to rashad
سقط بشار الاسد -

الشهيد رفيق الحريري لم يسرق الشعب اللبناني.. ما جناه من مال كان في السعودية وليس في لبنان.. وبفضله أعيد بناء لبنان بعد الحرب الأهلية حتى صار جوهرة الشرق..لمعلوماتك إن رفيق الحريري علم كل ابناء لبنان في الخارج والداخل على حساب مؤسسته مهما كان انتماء هؤلاء الديني او السياسي.. والسيدة بهية الحريري تبنت كل أطفال الجنوب منذ قانا وقدمت لهم التعليم المجاني.. لكن مثل الذين ينكرون فضل الحريري عليهم كمثل الذين يرمون حجرا في البئر التي شربوا منها وهؤلاء بلا أصل... ومن حسدكم وحسد حزب اللات افتعلت الحرب عام 2006 لتقوم إسرائيل بتدمير لبنان من جديد. والجبناء الذين احتموا بالأطفال والنساء لم يسقط منهم شهيد واحد وكل الشهداء كانوا من المدنيين. غلطة كبيرة لإسرائيل انها خرجت من لبنان قبل القضاء على رأس الأفعى. ولمعلوماتك ..في لبنان لا يعترفون بزعماء فكل طفل هو زعيم وكل الفرقاء يريدون رضا اصغر حارة في لبنان لانهم يعرفون ماذا يعني أن لا يرضى اللبناني. اللبنانيون أحرار وليسوا ازلام أحد كما فعل نظامك السوري وكما جنّد حزب اللات فقراء الشيعة برواتب شهرية. واللبنانيون الأحرار لا أحد يمون عليهم سوى وطنيتهم لا سعد ولا ميقاتي ولا علوش ولا الجسر.. كل لبناني يرى نفسه هو الحاكم بأمره.. وحده دم الشهيد رفيق الحريري وحد اللبنانيين يوم أردتم تفرقتهم وبث الفتنة فالتقوا على رأي واحد : طرد الجيش السوري ومخابراته ومن يومها بدأ لانظام بثار بالسقوط وهذا ما يحرق قلبه. من كل قلبي اتمنى ان تكون نهايته بيد اللبنانيين الشرفاء لكي تعرفوا ما هو لبنان حقا... ولكي تعرفوا أن هؤلاء الجبناء الراكضين إلى أعتاب بثار يفعلون ذلك لأن لا قيمة لهم بين الشعب اللبناني ولانهم مطلوبون في جرائم عديدة وهكذا هو معلمكم بثار زعيم الشبيحة والمجرمين والزعران...ولن يصل إلى ...أصغر طفل أو شهيد في سوريا ولبنان فكل اللبنانيين الأحرار يرونه أصغر منهم .. عاشت سوريا حرة إلى الأبد وسقط بشار الاسد في مستنقع حزب اللات

تضرب انت وحزب...
تضرب انت وحزب ... -

الادعاء بوجود أسلحة وسيارات دفع رباعي وقنابل ودولارات يجعل العالم يتوهم أن سوريا كانت فالتة أيام بثار وان المخابرات السورية كانت تلعب الطرنيب في الاقبية. ولم يدركوا ان العالم كله يعرف ان وراء كل مواطن سوري رجل مخابرات يلاحقه.. وان الهواتف مراقبة والانترنت وحتى دبيب النملة المسكينة... والله ما بيلبقلكم الا حنجرة ابراهيم قاشوش: ويا بثار ويا مندث تضرب انت وحزب البعث روح صلح حرف الاث يلا ارحل يا بثار

to rashad
سقط بشار الاسد -

الشهيد رفيق الحريري لم يسرق الشعب اللبناني.. ما جناه من مال كان في السعودية وليس في لبنان.. وبفضله أعيد بناء لبنان بعد الحرب الأهلية حتى صار جوهرة الشرق..لمعلوماتك إن رفيق الحريري علم كل ابناء لبنان في الخارج والداخل على حساب مؤسسته مهما كان انتماء هؤلاء الديني او السياسي.. والسيدة بهية الحريري تبنت كل أطفال الجنوب منذ قانا وقدمت لهم التعليم المجاني.. لكن مثل الذين ينكرون فضل الحريري عليهم كمثل الذين يرمون حجرا في البئر التي شربوا منها وهؤلاء بلا أصل... ومن حسدكم وحسد حزب اللات افتعلت الحرب عام 2006 لتقوم إسرائيل بتدمير لبنان من جديد. والجبناء الذين احتموا بالأطفال والنساء لم يسقط منهم شهيد واحد وكل الشهداء كانوا من المدنيين. غلطة كبيرة لإسرائيل انها خرجت من لبنان قبل القضاء على رأس الأفعى. ولمعلوماتك ..في لبنان لا يعترفون بزعماء فكل طفل هو زعيم وكل الفرقاء يريدون رضا اصغر حارة في لبنان لانهم يعرفون ماذا يعني أن لا يرضى اللبناني. اللبنانيون أحرار وليسوا ازلام أحد كما فعل نظامك السوري وكما جنّد حزب اللات فقراء الشيعة برواتب شهرية. واللبنانيون الأحرار لا أحد يمون عليهم سوى وطنيتهم لا سعد ولا ميقاتي ولا علوش ولا الجسر.. كل لبناني يرى نفسه هو الحاكم بأمره.. وحده دم الشهيد رفيق الحريري وحد اللبنانيين يوم أردتم تفرقتهم وبث الفتنة فالتقوا على رأي واحد : طرد الجيش السوري ومخابراته ومن يومها بدأ لانظام بثار بالسقوط وهذا ما يحرق قلبه. من كل قلبي اتمنى ان تكون نهايته بيد اللبنانيين الشرفاء لكي تعرفوا ما هو لبنان حقا... ولكي تعرفوا أن هؤلاء الجبناء الراكضين إلى أعتاب بثار يفعلون ذلك لأن لا قيمة لهم بين الشعب اللبناني ولانهم مطلوبون في جرائم عديدة وهكذا هو معلمكم بثار زعيم الشبيحة والمجرمين والزعران...ولن يصل إلى ...أصغر طفل أو شهيد في سوريا ولبنان فكل اللبنانيين الأحرار يرونه أصغر منهم .. عاشت سوريا حرة إلى الأبد وسقط بشار الاسد في مستنقع حزب اللات

إلى rashad
مراقب سوري -

بهني صاحب التعليق رقم 22 على ازدواجية التفكير والصراع النفسي والسايكوباتي المرير اللي عايشو .....مسكين ....ياجماعة مشكلة ( الشبيح ) انو بحاول يكون عصري ومتطور ويتقبل الرأي الآخر .... بس بينجح بهالشي اذا كتب نص سطر ... بس أكتر من هيك بيفلت لسانو فرد فلتة ... وبيرجع ببان على صورتو الحقيقية وصورة نظامه المريض و المجرم

إلى rashad
مراقب سوري -

بهني صاحب التعليق رقم 22 على ازدواجية التفكير والصراع النفسي والسايكوباتي المرير اللي عايشو .....مسكين ....ياجماعة مشكلة ( الشبيح ) انو بحاول يكون عصري ومتطور ويتقبل الرأي الآخر .... بس بينجح بهالشي اذا كتب نص سطر ... بس أكتر من هيك بيفلت لسانو فرد فلتة ... وبيرجع ببان على صورتو الحقيقية وصورة نظامه المريض و المجرم

الى 22
ثوار سوريا اللاذقية -

سوف تعود لارا باب توما بنت الثورة السورية التي دقت مضاجع نظام بشار الاسد والعائلة الاسدية نتمنى ان تعود ردنا على البوق 22 مايللي لا انتا ولا بشار ولاحزب الشيطان تسطيعوا ان تنالو من طرابلس الفحياء هولا ليوث البحر وهم اقربائنامثل معغل اهل اللاذقية في بشارك الساقط ام تتكلم عن الشهيد رفيق الحريري سيبقاتاج على راسك انتا وبشار وحسن نصر الله واما الدكتور علوش وكبارة هولاء من مد يد العون لا اهلنا المهجرين في سوريا تحية الى قلعة الرجال طرابلس الفيحاء .

طريق الكرامه
طريق الكرامه -

نظام قائم على جثث الأطفال و دماء الشهداء و قلب وطمس الحقائق حتماُ الى زوال عاجلا لا آجلا ـــ طريق الكرامه والحريه المفروش دما خير من الدل الممتد دهرا من الزمن ـــ تاريخ معاصر سيسجل بحروف من ذهب

طريق الكرامه
طريق الكرامه -

نظام قائم على جثث الأطفال و دماء الشهداء و قلب وطمس الحقائق حتماُ الى زوال عاجلا لا آجلا ـــ طريق الكرامه والحريه المفروش دما خير من الدل الممتد دهرا من الزمن ـــ تاريخ معاصر سيسجل بحروف من ذهب

ESPWNA
NADER -

الرجاء عدم نشر اى خبر عن صحف تابعة للنظام,

بدون تعليق
سلوم -

تسألون عن معارضة إفترضية وكأنها قائدةالثورة السورية . أقول لها لكم اتركوا الكيبورد و انزلوا طالبوا بحريتكم بالشارع ولا بس بتحرضوا الناس عل الموت وانتم مقعدين على كراسيكم و كيبوردكم . قال استفقدناك قال . هي المعارضة لي منسميها معارضة الهوى لا بتقدم و لا بتأخر .بعدين الرجال هون نزلوا على الشوارع و الازقة لتطالبوا بالحرية أفضل لكم من ان تستفقدوا حرمة تعطيكم بعض الامل بتغيير بعيد عن عيونكم .

بدون تعليق
سلوم -

تسألون عن معارضة إفترضية وكأنها قائدةالثورة السورية . أقول لها لكم اتركوا الكيبورد و انزلوا طالبوا بحريتكم بالشارع ولا بس بتحرضوا الناس عل الموت وانتم مقعدين على كراسيكم و كيبوردكم . قال استفقدناك قال . هي المعارضة لي منسميها معارضة الهوى لا بتقدم و لا بتأخر .بعدين الرجال هون نزلوا على الشوارع و الازقة لتطالبوا بالحرية أفضل لكم من ان تستفقدوا حرمة تعطيكم بعض الامل بتغيير بعيد عن عيونكم .

الى 5 و22
لبناني حر -

مشكلتكم ايها المجرمون انكم لا تفهمون المتغيرات من حولكم والناس تبصق عليكم ولا تريدون ان تصدقوا بل تقولوا هذا مطر .عائلة الاسد قدمت الجولان هدية للصهاينه مقابل ان تتوارث عائلة الاسد الحكم في سوريا وتحول الشعب السوري الى عبيد بوطنهم.سوريا الاسود ركعت الى التركي وحذفت لواء اسكندرون حتى من الكتب المدرسية لان اسيادكم من ال الاسد وجيشكم اجبن من ان يرفعوا بصرهم الى الوجه التركي .وعندما يتعلق الامر بالبنان تهددون وتتوعدون ولكن يجب ان تعلموا ان الزمان قد تغير وانا كالبناني اقول سجل يا تاريخ اتمنى ان تدخل عصابات الاسد الى لبنان وطرابلس لانها ستكون مقبرتكم ولان مشنقة صدام حسين ما زالت دافئة تنتظر الرقاب المجرمة وانشاء الله ان حدود لبنان ستصل الى دمشق لان دمشق ستصبح تابعة للبنان ؟؟؟؟

الخوف
محمد علي البكري -

أصبحت أتابع تعليقات القراء أكثر من المقالات نفسها، ليس حباً في الاطلاع ولا لمعرفة الآراء بل الخوف الكبير الذي ينتابني وأنا أرى تلك الآراء تتحول تدريجياً إلى حرب طائفية ساحتها الحالية الصحف وساحتها المستقبلية لا سمح الله بيوتنا وحاراتنا وأزقتنا، فهذا ينعت الشهيد الحريري بالسارق والآخر يضعه في عداد الأولياء والأنبياء، وذلك يتهم الرئيس السوري بالأخرق، والآخر يؤكد بأنه خير خلف لخير سلف، والثاني يعيّر الشيعة بمكارم الحريري، بينما الآخر يتهمه بسرق السوليدير والاستيلاء على مساحات من مزارع الجنوب، والثالث يطلب من الله أن ينصر حزب الله على إسرائيل، بينما الآخر يأسف لأن إسرائيل لم تقض على حزب الله في لبنان، ولكن الجميع لا ينتبهون بأن ما يحصل يستحيل أن يكون نابعاً من الداخل فحسب، فقد مرت ظروف أصعب ولكن الداخل السوري لم يتحرك، فلماذا يتحرك الآن بالتحديد، والمعارضة طوال حياتها لم تستطع أن تنبت ببنت شفة فلماذا لم تعد تقبل حالياً ولا حتى تعديل الدستور وتشكيل مجلس تأسيسي وإعلان انتخابات حرة وحرّية أحزاب؟! وأمريكا التي هددتنا عن طريق وزير خارجيتها السابق كولن باول بمصير كمصير العراق كيف انقلبت الآن وأصبحت صديقة الشعب، وفرنسا التي مازالت تضرب ليبيا وتتخبط يمينا وشمالاً كيف أصبحت صديقة الثوار؟! أولم يلمس الجميع بأن الوضع لم ولن يتبدل طالما أن روسيا ترفض الفوضى البناءة وترى أن استقرار سوريا والمنطقة أفضل لمصالحها، اولم يلمس الكثيرون بأن أيادي كثيرة تعبث في الطنجرة، فلماذا هذا التهور رغم الخطر المدلهم الذي يتعدى حتى وجود بشار الأسد أو غيره في الحكم، أليس علينا نحن القراء أن نفسح مجالاً لأنفسنا كيف نتفاهم على رأى أفضل ونكمله فيما بيننا، بدلاً من أن نتخذ هذا المجال الذي لا يقدر بثمن الذي توفره إيلاف وغيرها نتخذه كوسيلة للشتيمة ولفش الخلق فنكون كمن يكتب الشتائم في حمام السوق!! إن الكلمة تكون ملكنا قبل لفظها وتملكنا بعد لفظها. وما دمنا مهتمين بمصلحة الوطن فعلينا أن ننبذ كل من يتسبب في زعزعته واستقراره وكل من يهدد أرواح الناس سواء من هذا الطرف أم ذلك، ويا ليتنا نحصر فكرنا لمناقشة الإصلاحات المطلوبة وأساليب تطبيقها وخبرات كل من في البلد أو المغترب الذي يوجد فيه، حتى نشعر في يوم من الأيام براحة ضمير، وحتى نتمكن من العيش في البلد الذي نحلم به جميعنا دون أن يخاف كل منا الآخر.

الخوف
محمد علي البكري -

أصبحت أتابع تعليقات القراء أكثر من المقالات نفسها، ليس حباً في الاطلاع ولا لمعرفة الآراء بل الخوف الكبير الذي ينتابني وأنا أرى تلك الآراء تتحول تدريجياً إلى حرب طائفية ساحتها الحالية الصحف وساحتها المستقبلية لا سمح الله بيوتنا وحاراتنا وأزقتنا، فهذا ينعت الشهيد الحريري بالسارق والآخر يضعه في عداد الأولياء والأنبياء، وذلك يتهم الرئيس السوري بالأخرق، والآخر يؤكد بأنه خير خلف لخير سلف، والثاني يعيّر الشيعة بمكارم الحريري، بينما الآخر يتهمه بسرق السوليدير والاستيلاء على مساحات من مزارع الجنوب، والثالث يطلب من الله أن ينصر حزب الله على إسرائيل، بينما الآخر يأسف لأن إسرائيل لم تقض على حزب الله في لبنان، ولكن الجميع لا ينتبهون بأن ما يحصل يستحيل أن يكون نابعاً من الداخل فحسب، فقد مرت ظروف أصعب ولكن الداخل السوري لم يتحرك، فلماذا يتحرك الآن بالتحديد، والمعارضة طوال حياتها لم تستطع أن تنبت ببنت شفة فلماذا لم تعد تقبل حالياً ولا حتى تعديل الدستور وتشكيل مجلس تأسيسي وإعلان انتخابات حرة وحرّية أحزاب؟! وأمريكا التي هددتنا عن طريق وزير خارجيتها السابق كولن باول بمصير كمصير العراق كيف انقلبت الآن وأصبحت صديقة الشعب، وفرنسا التي مازالت تضرب ليبيا وتتخبط يمينا وشمالاً كيف أصبحت صديقة الثوار؟! أولم يلمس الجميع بأن الوضع لم ولن يتبدل طالما أن روسيا ترفض الفوضى البناءة وترى أن استقرار سوريا والمنطقة أفضل لمصالحها، اولم يلمس الكثيرون بأن أيادي كثيرة تعبث في الطنجرة، فلماذا هذا التهور رغم الخطر المدلهم الذي يتعدى حتى وجود بشار الأسد أو غيره في الحكم، أليس علينا نحن القراء أن نفسح مجالاً لأنفسنا كيف نتفاهم على رأى أفضل ونكمله فيما بيننا، بدلاً من أن نتخذ هذا المجال الذي لا يقدر بثمن الذي توفره إيلاف وغيرها نتخذه كوسيلة للشتيمة ولفش الخلق فنكون كمن يكتب الشتائم في حمام السوق!! إن الكلمة تكون ملكنا قبل لفظها وتملكنا بعد لفظها. وما دمنا مهتمين بمصلحة الوطن فعلينا أن ننبذ كل من يتسبب في زعزعته واستقراره وكل من يهدد أرواح الناس سواء من هذا الطرف أم ذلك، ويا ليتنا نحصر فكرنا لمناقشة الإصلاحات المطلوبة وأساليب تطبيقها وخبرات كل من في البلد أو المغترب الذي يوجد فيه، حتى نشعر في يوم من الأيام براحة ضمير، وحتى نتمكن من العيش في البلد الذي نحلم به جميعنا دون أن يخاف كل منا الآخر.

اضحك مع المعلم
اضحك مع المعلم -

اضحك مع المعلم ونظامه الغبي- طالب وزير الخارجية السورية وليد المعلماليوم الأربعاء أوروبا بالتراجع عن سياساتها الراهنة حيال سورية من أجلالحفاظ على مصالحها وعلى استقرار المنطقة.وقال المعلم في ندوة حوارية في جامعة دمشق حرص على الحضور فيها عدد منرجال الدين الإسلامي إذا أرادت أوروبا العودة إلى الخريطة ، عليهم...العودة عن سياساتهم الراهنة حيال سورية

أدعم الشعب السوري
مارسيل خليفة -

بعد أمسية فنية قدمها في مهرجان ;كازا موسيقى ;مارسيل خليفة: أدعم الشعب السوري ولست مع أي نظام عربي.وأشار صاحب ;منتصب القامة امشي الى حاجة الفضاء العربي الى الحرية والديمقراطية، ولأن يفهم الإنسان العربي ثقافة الحرية لإنجاح وتقوية المشروع الإنساني والمجتمعي العربي، معلنا في ذات السياق بأنه مع أي حراك شعبي يبحث عن معنى جديد للحياة، وفي أي مكان من الوطن العربي من المغرب الى تونس، الى اليمن الى سوريا، وفي هذه الأخيرة صرح بأنه مع الشعب السوري وليس مع أي نظام عربي.

جمعة أحفاد خالد
جمعة أحفاد خالد -

تم اغلاق التصويت لاختيار اسم يوم الجمعة المقبلة ... و قد تم اعتماد نتيجة التصويت باسم جمعة أحفاد خالد .. و عاشت سوريّا حرة أبيّة

أدعم الشعب السوري
مارسيل خليفة -

بعد أمسية فنية قدمها في مهرجان ;كازا موسيقى ;مارسيل خليفة: أدعم الشعب السوري ولست مع أي نظام عربي.وأشار صاحب ;منتصب القامة امشي الى حاجة الفضاء العربي الى الحرية والديمقراطية، ولأن يفهم الإنسان العربي ثقافة الحرية لإنجاح وتقوية المشروع الإنساني والمجتمعي العربي، معلنا في ذات السياق بأنه مع أي حراك شعبي يبحث عن معنى جديد للحياة، وفي أي مكان من الوطن العربي من المغرب الى تونس، الى اليمن الى سوريا، وفي هذه الأخيرة صرح بأنه مع الشعب السوري وليس مع أي نظام عربي.

To 26
Dr. B.I -

To poster number 26: I am the doctor in question and the mental sickness that Bashar was being treated for is called (Bipolar disorder)

To 26
Dr. B.I -

To poster number 26: I am the doctor in question and the mental sickness that Bashar was being treated for is called (Bipolar disorder)

الثورة باقيه
الثورة باقيه -

وطني غربتي طالت و حالت دوننا الايام اننا اليك راجعون باذن الله .سنفهم الصخر ان لم يفهم البشر ان الثورة باقيه لو مات الثوار كلهم.. لتمرد الطفل والعكاز و الحجر...

إنهض للثورة والثأر..
إنهض للثورة والثأر.. -

إنهض للثورة والثأر....انهض كهبوب الإعصاروارجم أعداءك بالنار...واهتف بالصوت الهدارالثورة..الثورة..الثورة...الثورة نهج الأحرار من أسر النقمة والتعباخرج كالريح ولا تهب..يا جيل النخوة والغضبوتدفق ..وتدفق..وتدفق..وتدفق..وتدفق نهراً من لهب انهض من قاعك وانتشرفي الماء الصخر وفي الشجر..في أرضك وادخل في المطر..وامض كالسيف إلى الظفروابدأ وابدأ وابدأ..وابدأ ميلادك بالحجر إنهض للثورة والثأر....انهض كهبوب الإعصاروارجم أعداءك بالنار...واهتف بالصوت الهدارالثورة..الثورة..الثورة...الثورة نهج الأحرار

إلى رقم 26
شكرا -

شكرا على هذه الوثيقة القيمة التي تؤكد أن هذه التصرفات الهمجية المجنونة لا تصدر عن إنسان عاقل أو عنده ضمير أو أي حس إنساني. من المؤكد أن هذا المرض موجود في الجينات الوراثية لهذه العائلة وخاصة لدى الرفيق ماهر الذي ينطبق عليه وصف دراكولا العصر...

إنهض للثورة والثأر..
إنهض للثورة والثأر.. -

إنهض للثورة والثأر....انهض كهبوب الإعصاروارجم أعداءك بالنار...واهتف بالصوت الهدارالثورة..الثورة..الثورة...الثورة نهج الأحرار من أسر النقمة والتعباخرج كالريح ولا تهب..يا جيل النخوة والغضبوتدفق ..وتدفق..وتدفق..وتدفق..وتدفق نهراً من لهب انهض من قاعك وانتشرفي الماء الصخر وفي الشجر..في أرضك وادخل في المطر..وامض كالسيف إلى الظفروابدأ وابدأ وابدأ..وابدأ ميلادك بالحجر إنهض للثورة والثأر....انهض كهبوب الإعصاروارجم أعداءك بالنار...واهتف بالصوت الهدارالثورة..الثورة..الثورة...الثورة نهج الأحرار

الجمعة موعدنا
تنسيقية مدينة سلمية -

تنسيقية مدينة سلمية ::إلى من قام بإحراق عربة صديقنا البوعزيزي.. مورد رزقه الوحيد ...!!هل تذكرون صورته وهو يحترق , إن كان جوابكم لا!! فلتوجهوا السؤال إلى الرؤساء العرب التي باتت هذه الصورة تقض مضاجعهم ...من البوعزيزي إلى خالد سعيد إلى بنغازيإلى اليمن إلى درعا ...إلى ......الى . ... نحن لا نحتفظ بحق الرد المناسب ....!!ردنا سيأتيكم قريبا .. ويوم الجمعة موعدنا بزلزال يهزكم ويسقط طغيانكم

الجمعة موعدنا
تنسيقية مدينة سلمية -

تنسيقية مدينة سلمية ::إلى من قام بإحراق عربة صديقنا البوعزيزي.. مورد رزقه الوحيد ...!!هل تذكرون صورته وهو يحترق , إن كان جوابكم لا!! فلتوجهوا السؤال إلى الرؤساء العرب التي باتت هذه الصورة تقض مضاجعهم ...من البوعزيزي إلى خالد سعيد إلى بنغازيإلى اليمن إلى درعا ...إلى ......الى . ... نحن لا نحتفظ بحق الرد المناسب ....!!ردنا سيأتيكم قريبا .. ويوم الجمعة موعدنا بزلزال يهزكم ويسقط طغيانكم

المدرعات تدخل
حمص -

حمص - عاجل : اطلاق نار كثيف جدا في البياضة المدرعات تدخل إلى حي الغوطة . لا نامت اعين الجبناء .. والله لن نتراجع وحمصنا في المقدمه الى الحرية .. و الشعب يريد اسقاط النظام ... الشعب يريد اسقاط النظام

اسقاط النظام
الشعب يريد -

حمص - بابا عمرو - عاجل : ملعب بابا عمرو مليء بالمعتقلين و يتكلمون عن إصلاح وحوار ... وحوار وإصلاح ... الشعب يريد اسقاط النظام .. الشعب يريد اسقاط النظام

الشعب قرر
The Syrian Revolutio -

بخصوص ما يفعلة النظام في مدينتا الحبيبة حمص العدية .. مدينة خالد بن الوليدبعد ان عجز النظام عن كسر شوكة الإحتجاجات السلمية العارمة وموجة الإسقاطالتي لحقت به يلجأ الى أخر الاوراق .. وهي إيهام العالم بان احداثا طائفية تجري في حمصنا الأبية .. كي يبرر للعالم استباحتها بعصاباته .. ونرسل رسالتنا من هناأننا شعب سوريا الأبي لم تفرقنا السنين و...طالما كنا نعيش بسلام على الرغم منكل الإختلافات .. ونؤكد ان الوحيد الذي يثير الطائفية في سوريا هو نظام الاسد القاتل والفاقد للشرعية .. وعلى هذا فهو المسؤول الوحيد عن كل ما يجري وعن كل قطرة دم تسيل بأبدي عصاباته الآثمة . والشعب قرر . ولن يتراجع حتى الحرية/صفحة الثورة السورية ضد بشار الاسد

اجتماع موسع
أحياء مدينة حمص -

حمص: عاجل : منذ ساعة من الآن عقد اجتماع موسع لإتحاد أحياءمدينة حمص ومازال قائما حتى الآن وتوقع للتصعيد في قرارات الإجتماع.

القناصة منتشرة
حمص :الخالدية -

حمص : عاجل : القناصة منتشرة على اسطح البنايات بالخالدية و وقوع مصاب بطلقة قناصة الان ... و اطلاق نار كثيف في الانشاءات ...

السيد بوق النظام…
السيد بوق النظام… -

يقوم البوق بتحويل المأزق المحرج إلى جدلية أستغبائية مفرغة… اعطيكم مثالا: المذيعة: الأمن يطلق النار على المتظاهرين… البوق: (يعني هل يعقل أن) يطلق الأمن النار على المتظاهرين؟!...المذيعة: الأمن يقتل و يعتقل الأطفال… البوق: (يعني هل يعقل أن) الأمن يقتل و يعتقل الأطفال؟! المذيعة تتعجب على الشاشة و تهمس في نفسها: العمى شو حمار و دب! البوق يهمس في نفسه: (يعني هل يعقل أن) أكون أنا حمار و دب؟! المذيعة: السيد بوق النظام… حدثتنا من دمشق… أشكرك جزيل الشكر

مواقفهم.. المهزوزة
مواقفهم.. المهزوزة -

لم يشهد العالم أحقر وأخس وأنذل من النظام الأسدي...يروجون للطائفية ليستبيحوا المزيد من الدماء..ويبرروا جرائمهم تحت ستار الحفاظ على أمن دولة سرقوها على مدى عقود... وليدفعوا الدول الغربية للخوف من الاقتتال الطائفي بسوريا لتغيير مواقفهم.. المهزوزة اصلا

الأسلحة المكتشفة
رقيب أول عامر -

تمكنت مخابراتنا وقوى جيشنا الأبي العتيد العقائدي من إكتشاف 17 طائرة فانتوم 15، و3 طائرات ميراج، و4 هليوكوبتر هيباتشي، وألالف البنادق والرشاشات و1800 مدفع من 5-15 إنش، وقنابل متفرقة القدرة، ومفاعل نووي كان يعده المتآمرون لتصنيع قنبلة نووية من مواصفات قنبلة هيروشيما، وعدة بخاخات من عدة ألوان تستعمل للكتابة على الجدران، و4000 ستدويشة فلافل كانت معدة كوجبة عشاء لبعض المتآمرين.

إلى السيد رقم 35
الشارع السوري -

إلى السيد رقم 35لا علاقة لقضية الحريري بالثورة السورية ولكن الردود جاءت على خلفية إهانة ذكرى إنسان قتل باغتيال فظيع أدى إلى تغيير خارطة المنطقة السياسية وإلى وجود معادلات جديدة على الارض وهذا ما لم يتوقعه مغتالو الحريري بل ظنوا أنهم سيطمسون ذكره.. تماما مثلما لم يتوقع قتلة الطفل حمزة الخطيب البركان الذي تلى الجريمة البشعة. إن حمزة الخطيب وابراهيم القاشوش نعم صاروا في عداد الأولياء والقديسين أي صاروا رمزا للثورة كما صار الحريري رمزا للإنسان الذي اغتيل ظلما وعدوانا. لن يكون في لبنان ولا في سوريا حرب طائفية. الآن هناك ثورة في سوريا قام بها الشعب السوري من تلقاء نفسه وكانت الشرارة من درعا وهذا ليس بجديد. الثورة اشعلها النظام.. ولا فضل للمعارضة بذلك ولا لأية جهة خارجية...عمليات الاعتقال والتعذيب والقتل في درعا هي التي أشعلت نار الثورة وهي شبيهة بنار البوعزيزي التي كان لها فضل في كل الربيع العربي... استخفاف الطغيان والاستبداد بالناس الكادحة وبالأطفال هو الذي أدى الى نشوب الثورات... بالتأكيد المعارضة وجدت الفرصة التي كانت تنتظرها والتي لم تستطع أن تفتح لها بابا رغم الكتابات والمدونات والكتب والأبحاث والنشاطات الإنسانية. القرار ليس بيد المعارضة. القرار بيد الشارع السوري. الشارع الذي ثار وقتل وجرح وتشرد واعتقل وعذّب واهين ...هو الذي لن يرضى بالحوار ولا بتعديل الدستور ولا بإصلاحات تحت سقف الأسد المريض نفسيا. ويجب على الأسد أن يحافظ على ماء وجهه ولا يرضى بالبقاء في الحكم بعد كل الإهانات التي ألحقها بعائلته وبعد أن سقط جدار الخوف وبعد أن صار مهزلة الشارع السوري. قد تحترم بعض المعارضة الأسد من باب اللياقة ليس إلا لكن المعارضة لا يمكن أن تمثل الشارع السوري بكل أطيافه. الشارع السوري لم يعد يحترم الرئيس القسري فهل يحتمل البقاء بهذه الصيغة وبهذه الظروف غير اللائقة. عليه أن يرحل بهدوء وكفى هدرا لدماء السوريين لأن الشارع السوري سيكمل ثورته حتى آخر رجل وطفل وحرة. أما بخصوص بناء الدولة السورية من جديد فلا حاجة لتعديل دستور لم يضعه الاختصاصيون الشرفاء في الشعب السوري بل هو دستور فصل على قياس عائلة الأسد تماما مثل فتاوى رجال الدين التي تفصل حسب متطلبات الحاكم. والمادة الثامنة لا أحد في الشعب السوري مسؤول عنها ولا أحد يعترف بها. وليس مطلوبا إصلاحات لأن الإصلاح يعني ان هناك أساس صالح ي

شباب حمص
شباب حمص -

شباب حمص ومن بينهم طبيب يقومون بتنظيف احياء حمص لأن البلدية لم تقم بتنظيف الأحياء عقوبة لحمص 20 /7/ 2011/

حجب فضائيات سورية
د. أحمد موفق زيدان -

يا شباب مصر.. حجب فضائيات سورية على النايل سات يُعجل بنصرها2011/07/20 د. أحمد موفق زيدان ـ المصريون/قلما تخلو مظاهرة للثوار في سورية دون رفع شعار ” الإعلام السوري كاذب” ودون رفع لافتات تشيد بقنوات عربية ودولية تغطي الثورة السورية بشكل محايد وواقعي، وإن كان الذي يغطيها في الحقيقة والواقع هم أبناؤها من خلال كاميرات الموبايل التي بحوزتهم والتي وثقوا فيها كل جرائم النظام السوري ووثقوا معها صور قادة الأمن أو القمع السوري الذين سيدفعون ثمن جرائمهم يوما ما تماما كما يحصل اليوم في تونس ومصر الشقيقتين وإن شاء الله على الطريق ليبيا واليمن ..قناة الدنيا السورية تدعو يوميا إلى قتل المتظاهرين وقد سبقها إلى ذلك زعيم نظام الشبيحة في سورية بشار حافظ أسد حين أعلن عن وجود أكثر من 64 ألف شخص مطلوبين للأمن السوري ويقصد بذلك المتظاهرين، القنوات السورية اليوم تمارس تحريضا مكشوفا واضحا على قتل السوريين، وإن عُلم أن الجنود وعناصر الأمن السوري ممنوعون من مشاهدة القنوات الفضائية العربية، ومرغمون فقط وحصريا على مشاهدة قنوات الفتنة من أمثال دنيا والتلفزيون السوري حينها نعرف مدى خطورة هذه القنوات على تشكيل الرأي العام للجنود السوريين في الميدان عبر تضليلهم من كذبة ما سمي بعصابات مسلحة وسلفيين ومندسين وتكفيريين وقاعدة وصهاينة، بينما الكل يعرف تماما من هو الصهيوني ومن هو العميل للصهاينة تجلى ذلك بسرحان ومرحان كتائب الأسد في طول البلاد وعرضها ونسيانها شعاراتها بالممانعة والمقاومة وفرّغت الحدود مع الصهاينة وانشغلت بممانعة ومقاومة الشعب المطالب بالتغيير، ما دام الحبيب الصهيوني على قلبها قد أمّن لها الحدود كرد على جميل تأمينها هي لحدوده طوال عقود..الثوار في سورية يؤكدون على أن نجاح الثورة في مصر لن يكتمل دون انتصار الثورة في سورية، والعكس صحيح، وكذلك الثورة في ليبيا وتونس واليمن، فالشعوب العربية مرتبطة مصيرها ببعضها، كما أن مصير هذه الأنظمة مرتبطة بعضها ببعض، والثوار بعضهم أولياء بعض، تماما كما أن الظلمة والحكام القتلة بعضهم أولياء بعض، وحين يسقط طاغية يخشى وترتعد فرائص آخر، وبالتالي لا بد من التنسيق والتعاون في الأساليب والتكتيكات بين الثوار أنفسهم ..على هذه الخلفية ثوار سورية يأملون من أشقائهم في مصر المحروسة الشقيقة مهما كانوا إعلاميين أو علماء أو فنيين أو محامين وكل من يهمه أمر الثورة

هذه لارا يا سلوم 33
مراقب سوري -

هذا المقال منقول من مدونة البطلة لارا من باب توما تحت عنوان ;السفير الأمريكي في دمشق يعرف من أين تؤكل الكتف بتــاريخ : 7/8/2011 جعل أبواق الطاغية المرتزقة كطالب ابراهيم و ش شحاذة وغيرهم يصابون بداء الصرع وجعل كل عناصر الجيش الإلكتروني القذر في حالة استنفار وجعل بثثثثثثار المريض نفسيا وفريقه المجرم لا ينامون الليل. هذا المقال طبع ونشر وتم لصقه على الجدران في دمشق وغيرها من المدن. هذه لارا يا سلوم نحن كنا على علم بزيارة السفير الأمريكي في دمشق السيد روبرت فورد لحماة المحاصرة من قبل شبيحة الطاغية والتي لولا زيارة السفير لها لكان (لا سمح الله) تكرر سيناريو الذبح الجماعي الذي حصل فيها منذ 30 عاما. المعلومات المذكورة أدناه مصدرها الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة الأمريكية في دمشق التي تؤكد بأن السيد فور قد استقبل بحرارة و بحفاوة منقطعة النظير من قبل أهل حماة المتظاهرين وقد زار الجرحى في المستشفيات وأكد وقوفه مع شعب حماة ورأى بأم عينيه ما يجري على الأرض وقد نقل حرفيا إلى إدارة أوباما كل ما رآه في حماة من حصار الشبيحة المحكم للمدينة وإضراب أصحاب المحلات والفعاليات التجارية، وبالطبع سينقل ما سيراه غدا الجمعة في حماة إلى واشنطن وإلى العالم بأسره لإضفاء المصداقية على ما يجري من أحداث، فسعادة السفير ليس أجيرا لتلفيزيون الدووووونيا..... أنا الآن في قلب دمشق التي اشتقت لها كتيرا.... الأحوال تغيرت وبشكل دراماتيكي خلال شهر من الزمن، حاجز الخوف قد انكسر وانهار تماما، لغة الهمس واللمس لم تعد موجودة وليس هناك أي هيبة لهذا الطاغية ونظامه المجرم و الا شرعي والمخلوع وطنيا و دوليا..... والدليل على ذلك تحرك السفير الأمريكي وسفراء غربيين داخل سوريا من دون أي مراعاة للأعراف أو للبروتوكولات الديبلوماسية التي تنظم تحركات السفراء والدبلوماسيين المعتمدين داخل أراضي الدولة المضيفة. سؤال بريء.....هل يتجرأ صبي الطاغية في واشنطن عماد مصطفى على التحرك في أمريكا من دون إذن السلطات الأمريكية ؟؟؟؟؟ بكل تأكيد لا. بالمناسبة أنا لا أستقوي بأمريكا (لكننا لا نستطيع إنكار حقيقة أنها دولة عظمى) وهي دولة ماكرة تتبع مصالحها ومصالح شعبها في الدرجة الأولى ومن مصلحتها الآن مغازلة ودعم الشعب السوري الثائر على جلاده (كما غازلت التونسيين والليبيين والمصريين) بعد أن تأكدت خلال الأشهر الماضية بأن 90% من الشعب الس

نداء إلى دمشق
يوم بركان دمشق -

نداء إلى دمشق: يا دمشق: إن كنتِ يوماً عاصمة الخلافة فإن لإرث الجدود في رقبتك دَيناً استحقّ وفاؤه، وإن كنتِ ظِئْراً للإسلام -كما قال شوقي- فإن للأبناء على الأم حقاً ينبغي قضاؤه، فلا تتخلَّي عن الأبناء ولا تتنكّري لإرث الجدود. يا دمشق: هذا يوم من الأيام الفاصلة في أعمار الأمم والشعوب، فإياك أن يذكرك التاريخ بسوء، وحاشاك أن تكوني في هذا اليوم الجلل من القاعدين. إن النار شَبَّتْ في الدار، فهل رأيت امرَءاً ينام قريرَ العين والنارُ تأكل عفشَ الدار؟ فكيف تنامين؟ كيف تنام عينٌ في دمشق والأخ القريب يُذبَح في ضواحي دمشق وفي قرى دمشق؛ في القابون وبرزة وركن الدين والقدم وقطنا والمعضمية وداريا ودوما وحرستا وزملكا والكسوة، وكلُّ أولئك جارٌ في الدار وأخ في الدم والدين؟ كيف تنام عين في دمشق والأخ القريب يحاصَر ويستباح في حمص وجسر الشغور والبوكمال ودرعا ونوى وجبلة وبانياس؟ من نام وإخوانه الأقربون لا ينامون فلا قَرَّتْ عينُه بمنام! يا شباب دمشق: أنتم الأمل اليومَ وأنتم الرجاء، فلا تخيِّبوا في دمشق الأملَ والرجاء. إن هذا يومُ إسراع لا يحتمل التردد، ويومُ حزم لا محل فيه لِلُطف أو لِلِين. الأعواد ستُكسَر ما لم يُضَمَّ بعضُها إلى بعض، وأنتم حزمة من العود وغيرُكم من القرى والمدن الصغيرة أفرادُ أعواد، فلا تتركوا عوداً مفرَداً فيقصمه إجرام النظام، وعندئذ لن تسامحوا أنفسكم ولن يسامحكم التاريخ. هذه الثورة منصورة بإذن الله ولو نصرها مَن نصرها من أهل الأرض أو خذلها من خذلها، لأنها إنما ترجو النصر من رب الأرض ورب السماء. ولكنها هبة مَنَّتْ بها الأقدارُ على العباد ليرتفع فيها من أراد الله له الخير، وريحُ مجد هَبَّتْ على البلاد ليغتنمها من شاء من أهل الفضل، وفي مثل هذه الميادين يتسابق المتسابقون ويتنافس المتنافسون، وأنتم الأهل لهذا السباق يا أهل الشام. أهتف بكم -يا شباب دمشق- وأنا ابن دمشق: لا يتأخَّرْن القادرُ منكم عن نصرة إخوانه، والنصرةُ لا تكون إلا بالنزول إلى الشوارع. الضغط على إخواننا وأبنائنا في ضواحي دمشق وريف دمشق لا يخففه إلا انتفاضُ قلب دمشق، وقد كفاكم الآخرون مؤونة البداية فبدؤوا وقطعوا الشوط الطويل، تحركت الأطراف واتصل بعضها ببعض وبقي القلب، ودمشق هي قلب سوريا الذي إنْ نَبَضَ عاشت وإن انقبض ماتت، فإن تَعِشْ سوريا يكُنْ لكم ذكرٌ وشكر، وإن تَمُتْ فسوف تحاسبكم الأجيال، وإن حساب

استقرار الحرية
استقرار الحرية -

استقرار الحرية بديلاً من استقرار الاستبداد// في ضوء المستقبلات الغامضة للثورات العربية والمنحى الدموي الذي تبنته الأنظمة في العالم العربي رداً عليها عادت أطروحة الاستقرار ولو على حساب الحريات تطل بعنقها – وبخيلاء. هناك حاجة لنقاش معمق لمقولة الاستقرار وموضعها في إطار التغيرات الجذرية التي تشهدها المنطقة. المدخل الأساسي التوافقي هنا هو التأكيد على مركزية الاستقرار في حياة المجتمعات وبكونه الأساس الذي تبنى عليه أية حياة جماعية صحية وآمنة. الاستقرار والأمن والحرية والكرامة والعدالة هي مطمح نضالات الإنسان منذ فجر البشرية. وتحقيق الاستقرار وضبط أية عوامل تخلّ بأمن المجتمعات والحواضر كان، تاريخياً، هو المهمة التي تقوم بها أية فئة حاكمة، وهو المعيار الذي يحكم المجتمع من خلاله على حاكمية وأهلية الحكم واستحقاقه البقاء على رأس السلطة. على مدار حقب البشرية كان هذا الاستقرار، وهو الذي يمثل رأسمال الحكم، يُنجز على الدوام عن طريق جبروت السلطة والقمع والفرض. والمساومة التاريخية التي عقدتها الشعوب مع من يسيطر على الحكم فيها كانت تحوم دوماً حول الانصياع للأمر القائم وحكامه ما دامت الحدود الدنيا من العيش الآمن متحققة حتى لو كان ذلك مترافقاً مع الاستبداد. قامت هذه المساومة على تجربة كثيفة ومريرة في تواريخ المجتمعات كان عنوانها ضرورة الاختيار بين أمرين يتقاربان في مستوى المرارة: إما الاندراج في صراعات متأبدة وتنافسات بين القوى والمجموعات المتنافسة داخل أي مجتمع بحيث تعم الفوضى وينعدم الاستقرار وتستحيل معه الحياة الآمنة والطبيعية، وإما التسليم لحكم قوي مستبد يحقق الأمن ويقضي على الفوضىبقيت هذه المعادلة هي المتسيدة في أنظمة الحكم السياسي واغتنت بتنظيرات وتسويغات ربما في كل ثقافات وحضارات الإنسانية، من الصينية والهندية إلى الفارسية والعربية والإسلامية وصولاً إلى الفكر الغربي مع ميكيافيلي في كتابه الأمير وتوماس هوبز في تنظيره لأولوية و قداسة الدولة ومبررات فرض الاستقرار. على ذلك يمكن القول إن الاستقرار والاستبداد ظلا من اشهر توائم التاريخ وأطولها عمراً. ولم ينفصل هذا التوأم إلا حديثاً في تاريخ البشرية، فمع عصر الأنوار انطلقت نظريات جديدة تعلي من إرادة الشعب وترفض فكرة الاستبداد المقيم الذي يفرضه الحاكم بمسوغ تحقيق الاستقرار. جاءت أفكار الجمهورية والعقد الاجتماعي مع مونتسكيو وروسو

اكره بشار
سوري يكره بشار -

شكرا قبرص ويا ريت تتحرك دبي لأنو رائحة رامي مخلوف تزكم الانوف هناك.

النظام المجرم
سوري -

ان من يزكي و يزيد من الاحتقان الطائفي هو النظام السوري المجرم فهو يضغط ويقنع أبناء الطائفة العلوية بأنه لو سقط هذا النظام فان أبناء السنة سيذبحونهم و يأخذون بثأرهم منهم مع علمهم انهم أجرموا و أخطأوا بحق جميع طوائف الشعب السوري و لكن ليس هذا ما ينادي به الشعب الثائر ضد النظام الجائر وان جميع الطوائف الأخرى قد ثارت أيضا ضد النظام الاسماعيليون في سلمية ( كل جمعة عشرات الآلاف و مظاهرات ليلية) و كذلك الدروز في السويداء و المسيحيين في المدن مع السنة فأين انتم أيها العلويين(دوام الحال من المحال)

الخميس الدمشقي
الخميس الدمشقي -

كلنا تفاؤل و امل بالخميس الدمشقي.... لقد آن الاوان لأن تقول دمشق كلمتها, آن لها ان تصرخ بأعلى صوتها للجدار الجاثم فوق صدرها ... ارحمنا .... ارحل فقد شربت من الدماء ما يكفي ... و ثكلت من النساء ما يجعل اعتى المجرمين يخجل... و ما قتلت من الاطفال ما يجعل هيرودس يتباهى بانسانيته

الشهيد (يامن النجار)
الشهيد (يامن النجار) -

حمص: زوجة أخيكم البطل الشهيد (يامن النجار) أنجبت طفلاُ أثناء الصلاة عليه... فبشروه بغلامه وهو في نعشه. حر يحمل الراية من حرٍّ... وتستمر المسيرة. ترى كيف سيكون شعور هذا الوليد عندما سيكبر - إن شاء الله - وتحدثه أمه ببطولات والده وأنه لم يرض حياة الذل والهوان فهب مع أبطال حمص وأحرار سوريا ليقول للظالم: أنت ظالم. فاغتالته يد الغدر مقبلاً غير مدبر؟

اضراب عام غدا
الثورة السورية-حماه -

الثورة السورية في حماة//حمـــــــــاه: دعوة لإضراب عام غدا تضامناً مع حمص والبوكمال وكل المدن السورية التي تتعرض للهجمات البربرية من النظام وعصابة الاسد المجرمة

الكلمة القادمة
متابع -

كلمة المعلم القادمة ستكون تنديد للبيت الابيض ومطالبة اوباما بالرحيل ما لم يتوقف السفيران عن اكل الفجل والبصل

الى مراقب سوري55
متابع -

يجب ان نكون جميعا لارا من باب توما واذا لديك المزيد من تعليقاتها انشرها على الخبر المتعلق بالثورة السورية على ايلاف ومتأكد ستكون سعيدة بذلك لان تعليقاتها مخرز يدق في عقول الاغبياء اللذين ذكرتهم ولك شكري وعاشت سورية وشعبها الحر

مندس
بو محمد -

ليش مو جمعة علي بن ابي طالب كرم الله وجهه مو على اساس مافي طائفية يا مندس

مزكوم باشا
بو محمد -

اي سد منخارك لاتشم

ولما لا
بو محمد -

وليش لا يطالب بتنحي اوباما هل اصبح اوباما اخر الانبياء هل اصبح من احفاد خالد ايضا الايكفي ما قتلو فب العراق وغزة خلي اوباما ينفعك

يسقط بشار واهل بشار
يوسف صبرا -حلب -

رامى حلوف الشعب السورى راح يسترجع كل ليره سرقتها انت وفشار وشاليش ودوبا وباقى افراد العصابة النجسه واخيرا لا نقول الا يلعن روحك يا حافظ

ولما لا
بو محمد -

وليش لا يطالب بتنحي اوباما هل اصبح اوباما اخر الانبياء هل اصبح من احفاد خالد ايضا الايكفي ما قتلو فب العراق وغزة خلي اوباما ينفعك

إلى 64 متابع
مراقب سوري -

نعم وبكل فخر كلنا البطلة لارا من باب توما التي وبقلمها الحر والصادق و الملتهب حرقت قلب بثثثثثار المريض نفسيا وعواينيته من الأبواق المرتزقة لكن للأسف لا يوجد لدي كل تعليقاتها لكن هناك 36 مقال في مدونتها وبعضها منشور على الفيسبوك يمكنني نسخها بالطبع بعد إذن المحرر وبالإشارة إلى المصدر خشية من عدم نشر التعليق. عاش الشعب السوري البطل الثائر على طاغيته المريض نفسيا والحرية للبطلة لارا أينما كانت ولكل أحرار وحرائر سوريا

جنسية الحرامية
جنسية الحرامية -

بمناسبة تجريد رامي من الجنسية القبرصية نعده بأن الشعب السوري سيجرده قريبا ان شاء الله من الجنسية السورية ايضا, ولن تبقى له سوى جنسية الحرامية ...

جنسية الحرامية
جنسية الحرامية -

بمناسبة تجريد رامي من الجنسية القبرصية نعده بأن الشعب السوري سيجرده قريبا ان شاء الله من الجنسية السورية ايضا, ولن تبقى له سوى جنسية الحرامية ...