أخبار

لبنان: ملف "شهود الزور" يعود إلى النور!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
وزير العدل شكيب قرطباوي

بيروت: عاد ما يسمىبملف "شهود الزور" الذي أسقطت حكومة الرئيس سعد الحريري بسببه الى دائرة الضوء على الساحة اللبنانية بعد الموقف الصادر عن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أمام مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية في لقائه معه يوم الاثنين الماضي ورداً على سؤال عن موقفه من هذا الموضوع حيث ابلغ السائل أنه على استعداد لإعادة النظر فيه إذا ما اقترح وزير العدل شكيب قرطباوي ذلك.

كما عاد ميقاتي "وطوّر" هذا الموقف بعد ساعات قليلة في حديث ادلى به الى محطة "سي.ان.ان" الاميركية اذ قال "ان ملف شهود الزور ما زال مفتوحاً وسنطلب رأي وزير العدل لإجراء المقتضى".

ما ان بلغ كلام ميقاتي مسامع قوى الرابع عشر من آذار أو المعارضة الجديدة كما باتت تسمى، حتى سارعت هذه الأخيرة بإطلاق سهامها تجاه رئيس الحكومة معتبرة أن نظرته الى قضية "شهود الزور" تؤكد انصياعه لرغبات "حزب الله" ودليل اضافي على ما اسمته بـ "المسرحية" التي يقوم بها ميقاتي "الذي يؤكد في العلن التزامه بالمحكمة الدولية وقرارات المجتمع الدولي وقيام السلطات القضائية اللبنانية المختصة بتعقب اصحاب الاسماء الاربعة الواردة في مذكرات التوقيف الصادرة عن المحكمة الدولية للاشتباه في ضلوعهم في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، فيما يعتمد الغموض والالتباس بشأن المحكمة في البيان الوزاري ويتهرب من الاجابة عن إعلان شركائه في الحكومة وفي مقدمهم "حزب الله" الحرب على هذه المحكمة التي يصفونها بالاسرائيلية والاميركية".

كما ترى هذه القوى ان إثارة الرئيس ميقاتي لقضية "شهود الزور" تدل على عزمه التلويح بها في وجه المدافعين عن المحكمة والمتمسكين بها، ومحاولة من قبله، وبايعاز من حلفائه، للالتفاف على القرار الظني الصادر عنها والذي ستكشف تفاصيله بعد انتهاء مدة الثلاثين يوماً في آخر الشهر الحالي والتي حددتها المحكمة لتنفيذ مذكرات التوقيف بحق اربعة من كوادر الحزب.

وفي الاطار قال عضو "كتلة المستقبل" النائب الدكتور أحمد فتفت لـ "إيلاف" إن فريق 14 آذار غير معني بهذا الامر، وان كان يرى في إعادة طرحه "إحراجاً" للرئيس ميقاتي مذكراً بما سبق للحكومة السابقة برئاسة الحريري ان تبلغته من وزير العدل حينذاك البروفسور ابراهيم نجار من ان لا وجود فعلياً لمثل هذا الملف المسمى "شهود الزور" ومن هنا تتعذر إحالة المسألة على المجلس العدلي وهذا ما سيتبين مجدداً لرئيس الحكومة.

واستغرب فتفت تجاهل الاكثرية الجديدة لهذه القضية طوال الاشهر الماضية، خصوصاً بعد استقالة الرئيس الحريري، وهي التي كانت تهدد وتتوعد بألا يأتي وزراؤها الى جلسة مجلس الوزراء إن لم يكن بند "شهود الزور" يتصدر جدول اعمال المجلس، وتساءل أين هذا التهديد اليوم؟ وكيف بهم يحضرون الجلسات ولا يؤتى على ذكر الموضوع.

ورداً على سؤال بأن الرئيس سعد الحريري سبق ان اقر بوجود "شهود زور" في حديثه الى "الشرق الاوسط" العام الماضي واتهم هؤلاء بالاساءة الى عائلته وكذلك "تخريب" العلاقة بين لبنان وسوريا اجاب بأن ما عناه الحريري في هذا الحديث يتعلق بمجريات التحقيق الذي تقوم به المحكمة الدولية والذي سيظهر في نهايته ما اذا كان هناك "شهود زور" ام لا، ومن هنا طالبنا بالتروي وانتظار ما ستقوله المحكمة في قرارها الظني وعندها يتكشف الخيط الابيض من الاسود.

من جهته، يبدي وزير العدل شكيب قرطباوي تكتماً في ما ذكر عن تكليف الرئيس ميقاتي له بإعداد مطالعة حول قضية "شهود الزور" رافضاً الحديث في هذا الموضوع او اعطاء مهل معينة بشأنه مكتفياً بالقول "ان الامور مرهونة بأوقاتها وعندما يطرح ملف "شهود الزور" على مجلس الوزراء سندلي برأينا حوله"، علماً ان الوزير قرطباوي وهو نقيب سابق للمحامين كان قد اعلن اكثر من مرة قبل دخوله الوزارة بالطبع وجود ملف اسمه "شهود الزور" وطالب بمحاكمتهم.

هذا ومن المعروف ملف "شهود الزور" وطلب ملاحقتهم اتخذ ابعاداً عربية ودولية حيث بلغ اروقة المحكمة الدولية عبر مطالبة المدير العام السابق للأمن العام اللواء الركن جميل السيد بالحصول على المستندات والوثائق التي استند اليها المحقق الدولي الاول القاضي الالماني ديتليف ميليس في توقيفه وزملائه الضباط اللبنانيين الثلاثة مدة أربع سنوات، كما سبق للسيد ان رفع دعوى قضائية امام القضاء السوري بحق عدد من الاشخاص السوريين في مقدمهم النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام و"الشاهد الملك" زهير الصديق بالاضافة الى عدد من اللبنانيين بينهم وزراء ونواب حاليون وسابقون ومسؤولون امنيون وقضاة ومستشارون واعلاميون جلهم محسوب او مقرب من الرئيس سعد الحريري.

وكان عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش قد علق على اعادة طرح موضوع "شهود الزور" قائلاً: "نريد ان نرى ما هو ملف شهود الزور، فاذا كنا نريد ان نعمل بكيدية، فبالامكان الاتيان بـ 20 او 30 نائباً ووزيراً الى المحكمة لمحاسبتهم على ما ادلوا بهم خلال البرامج الحوارية على محطات التلفزة "، مشيراً الى ان "شاهد الزور هو ان نأتي بشخص ما ونطلب منه ان يقول كذا وكذا مقابل بدل مالي".

واذ ندد بمقولة ان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان هي "محكمة اسرائيلية" سأل حبيش: "هل يقبل (الامين العام لـ "حزب الله" السيد (حسن) نصر الله ان يتعامل الرئيس (نجيب) ميقاتي مع محكمة اسرائيلية، والذي بدا ولبرهة خلال المقابلة معه على محطة الـ "سي. ان.ان" وكأنه سيعلق الحديث كي يذهب لاحضار الاشخاص الوارد اسماؤهم في القرار الظني"، معرباً عن اعتقاده ان "في الامر اما تقسيم ادوار او ازمة ثقة بين اعضاء الفريق الواحد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خدام و سعد
الرئيس المقبل لسوريا -

نقلت صحيفة ;الاخبار; عن مصادر مطّلعة في باريس أن النائب الاسبق للرئيس السوري، عبد الحليم خدام، يسعى الى انتزاع غطاء سياسي فرنسي لتحرك يهدف الى تكرار تجربة المجلس الانتقالي في ليبيا. واشارت المصادر الى أن خدام تواصل مع وزارة الخارجية الفرنسية بغية مساعدته في عقد لقاءات لمعارضين، بينهم من كان في جبهة الخلاص التي شكلها سابقاً، بالتعاون مع الإخوان المسلمين، وأن يكون مقرها باريس. وبحسب المصادر، فإن خدام طلب دعم رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري لترتيب مواعيد له مع عدد من المسؤولين الفرنسيين، وزيارة قصر الإليزيه بغية الاجتماع مع ساركوزي أو أي مسؤول آخر لعرض فكرته. لكن المصادر لفتت الى أن سفارة فرنسا في دمشق حذرت مرارا من التعامل مع خدام على أنه بديل ممكن للرئيس بشار الأسد، مشيرة إلى أنه لا يحظى بشعبية حقيقية حتى في مسقط رأسه، وأن ما عمل عليه سابقاً لأجل انتزاع تأييد ضباط كبار أو مسؤولين في حزب البعث لم يأت بأي نتيجة

الارهاب الحريري
عدو البلاهاء -

فقد علمت ;احدى الصحف من مصادر موثوقة من دخل وادي خالد أن مجموعة عسكرية تابعة لأحد نواب كتلة ; المستقبل ; في المنطقة يتزعمها المسؤول العسكري لبلدة الكنيسة المدعو م ، أ وهو أبن البلدة تقوم هذه المجموعة العسكرية ليلاً ومنذ ثلاثة أيام بإطلاق النيران من رشاشات عناصرها الحربية باتجاه مواقع الجيش السوري والهجانة السورية وعلى بلدتي الجبانية والرضوانية داخل الأراضي السورية ، مما يدفع بالهجانة والجيش السوري للرد بالمثل على مصادر النيران باتجاه المسلحين داخل الأراضي اللبنانية الذين يتخذون من بيوت بلدة الكنيسة دروع ودشم ل الأمر الذي أثار غضب أهالي بلدة الكنيسة الذين طلبوا من المسلحين الخروج من بلدتهم ليل أمس وعدم إطلاق النيران على الأراضي السورية خاصة وأن بيوتهم هي من تتلقى وابل الرصاص مع كل اشتباك مسلح ما بين هؤلاء المسلحين وعناصر الهجانة والجيش السوري وهو ما رفضه المسلحون الذين عززوا تواجدهم بالمزيد من المقاتلين القادمين من بلدات عكارية مجاورة الأمر الذي كاد أن يتطور الى خلاف كبير بين الأهالي والمسلحين لولا تدخل هذا النائب الذي عمل على سحب عدد من المقاتلين الغرباء عن البلدة والإبقاء على عدد آخر من أبناء البلدة . ويذكر أن شرارة الخلاف قد بدأت قبل نحو 4 أيام عندما أحبط الجيش السوري عملية تهريب صهريج من مادة المازوت الى الداخل الأراضي اللبناني حيث وقع حينها اشتباك ما بين المهربين والجيش السوري انتهى الى مصادرة الصهريج وتوقيف عدد من المهربين الا أن قوى سياسية وسلفية حاولت استغلال الحادث واتخذت منه ذريعة لإطلاق النيران يومياً على الأراضي السورية بحسب ما يؤكد أهالي بلدة الكنيسة الذين يطالبون الجيش اللبناني بوضع حد للفلتان الأمني في المنطقة وتوقيف العابثين بالأمن بين البلدين . وقد علمت ;الصحيفة أن الجيش السوري اقفل من جانبه المعبر الذي يربط بلدة الكنيسة اللبنانية ببلدتي الهيت والبويت السوريتين ومنع الدخول والخروج من والى داخل الأراضي السورية نتيجة الفلتان الأمني الذي يشهده الجانب اللبناني في بلدة الكنيسة .

سعد راجع
على دبابه امريكيه -

قال المرجع الأبرز في المعارضة الجديدة انه لن يعود الى بيروت إلا عن طريق مطار دمشق الدولي ;وفي وقت ليس ببعيد;!

الجماعه فاقوا
نوم اهل الكهف -

قد يكون أحد أسباب حماس الحريريين لقانون ترسيم الحدود اللبنانية ومواجهة إسرائيل، هو الرد غير المباشر على إتهام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لهم بالتورط والعمالة في حرب تموز من العام 2006 وما فضحته وثائق ويكيليكس الأميركية في هذا السياق، وخلق صورة جديدة امام الراي العام مناقضة لتلك التي رسخت في أذهان اللبنانيين عن تقديم الشاي في ثكنة مرجعيون يوم كان النائب المستقبلي أحمد فتفت وزيراً للداخلية والبلديات. ولكن حتى لو كان السبب كذلك والنتيجة تصب في مصلحة لبنان الوطنية فلا يمكن إلا الترحيب بهم، علّ هذا التعاون مع الحكومة ينسحب الى الكثير من القرارات المصيرية الأخرى التي تجنب البلد خضات أمنية لا تحمد عقباها، وتدفع به الى مزيد من النمو الإقتصادي والإجتماعي.

صه
الخوري شربل اعلامي -

الاوامر الجديده لجمهور المقاومه الكبير....لا تجعلوهم يستفزوكم..لقد حاولوا في لاسا ,,,و في الشمال ..و في بيروت...و الاوامر ..: صه...يعني اصمت و لا تنجر للفتنه الحريريه المذهبيه

عدو غادر
هنادي -

وافقت المحكمة الاسرائيليّة العليا على السماح للبناني مصطفى الديراني برفع دعوى ضد دولة إسرائيل لتعرضه للتعذيب والتنكيل به جسديًا ونفسيًا والمطالبة بتعويضات ماليّة. وقال المحامي الاسرائيلي تسفي ريش المدافع عن مصطفى الديراني، في تصريح: “إنّ المحكمة العليا وافقت بعد 11 عامًا على رفع دعوى في المحاكم الاسرائيليّة ضد دولة إسرائيل للمطالبة بتعويضات بمبلغ ستة ملايين شيكل (نحو مليون و700 الف دولار) على التعذيب والاغتصاب والتنكيل الجنسي والآثار النفسيّة التي ترتبت على هذه الامور”. واضاف المحامي “تقدمت بطلب منذ عام 2000 عندما كان مصطفى الديراني معتقلاً وطلب مني الاستمرار في القضية لكن الدولة كانت تمارس كل انواع الحيل لإفشال الدعوى، وأنا غير متفائل على الرغم من أنّ المحكمة العليا سمحت لنا بالاستمرار في القضيّة”. وأكد أنه لا يوجد اتصال بينه وبين الديراني حاليًا لكنه كان محاميه في الماضي وحتى لحظة الافراج عنه. وأوضح المحامي تسفي ريش أنّ “الدولة تنكر أنّ الديراني تعرض للاغتصاب لكنّها اعترفت بـأعمال غير لائقة وتصرفات جنسية مشينة (بحقه) وتهديده بالاغتصاب”. وكانت النيابة العامة في اسرائيل قد طالبت المحكمة المركزية في مدينة تل ابيب بإغلاق الدعوى القضائية التي قدمها الديراني ضد إسرائيل، لكن الأخيرة رفضت طلب النيابة. وذكرت النيابة العامة أنّ ديراني يُعتبر عدوًا لاسرائيل، و”لا يمكن مناقشة طلب يقدّمه العدو”. يشار إلى أنّ الديراني خطف على يد قوات اسرائيلية من لبنان عام 1994 ومعه الشيخ عبد الكريم عبيد للاعتقاد انهما يملكان معلومات عن الطيار الاسرائيلي المفقود رون اراد، وتمّ تمديد اعتقالهما من دون محاكمة قبل ان يفرج عنهما في شتاء 2004 في صفقة تبادل مع “حزب الله” شملت كذلك 400 فلسطيني و21 لبنانيًا ونحو عشرة أسرى عرب وألمانيًا واحدًا. وقد سلّم “حزب الله” في المقابل رفات ثلاثة جنود إسرائيليين وأفرج عن العقيد الاسرائيلي في الاحتياط الحنان تننباوم الذي كان أسره في تشرين الأوّل 2000.

حتما سيعود سعد
ثعبان ثعبان -

طبعا سيرجع سعد الدين الحريري الى لبنان لانه في قلب كل اللبنانيين ما عدا الماجورين والحاقدين والمتامرين الذين بدات دائرتهم بالدوران الى الخلف وكلام وليد جنبلاط في موسكوقبل يومين يدل على عمق ازمة الضمير الذي يعيشها هذا الرجل الذي طالما دعى ,ايام فك هو قيوده من التسلط السوري وتحرر عمليا,الى هذه الثورة التي تشهدها سوريا ولم يعد يوقفها كل انواع القمع وفنون ال الاسد والبعث في التامر وبث الفتن وخلق الصراعات الطائفية لتطويل امد حكمهم كما كانوا يفعلون في السابق في لبنان ,وان الشعب لم يعد في وارد رحمتهم بعد المجازر التي يرتكبونها يوميا بحقه وسوف يكون مصير بشار وماهر وطغمتهم الحاكمة مثل مصير تشاوشسكو في رومانيا..علما انه يجب محاكتهم لمعرفة ما فعلوه بحق الشعبين السوري واللبناني وفضح كل الاعمال المخزية التي ارتكبوها بحق البشرية كلها منذ تسلطهم على الحكم قبل اربعين سنة.

al s7r 3la al sa7er
wesaam -

سعد الحريري سبق ان اقر بوجود شهود زور في حديثه الى الشرق الاوسط العام الماضي واتهم هؤلاء بالاساءة الى عائلته وكذلك تخريب العلاقة بين لبنان وسوريا اجاب بان ما عناه الحريري في هذا الحديث يتعلق بمجريات التحقيق الذي تقوم به المحكمة الدولية والتي سيظهر في نهايته ما اذا كان هناك شهود زور ام لا، ،،١٤ سمسار هم من يتاجر بدم الشهيد ،،نريد الحقيقة كاملة ..من دبر وصنع و رسم المؤامرات على لبنان ..سيتفتفتوا انشالله..

الخوري شربل اعلامي
أبوخالد -

كل ما قرأت لا يعنيني في شيء ولم يشدني سوى كلمة ( الأوامر ) أوامر من لو سمحت ممكن توضح ؟ أوامر ميقاتي ولا حسون ولا خامنئي ؟؟ فقط حتى نستفيد و يعرف جمهوركم الكبير كما تقول من اين تصدر اليه الأوامر ؟ ما بالنسبة لي كمواطن عربي نعم يهمني معرفة ملف شهود الزور بل كل شاردة و وارده عن الأغتيالات في لبنان و تتبع كل الخيوط حتى نصل الى الحقيقة التي كلفت حتى الأن الكثير من المال و الجهد لكل الدول العربية بلا استثناءو من العار التراجع عن طلب العدالة. لماذا لا يفتح ملف شهود الزور ؟ و لكن ليس من قبل المتهمين أو أي طرف في القضية بل يجب أن يكون الباحث و المدقق طرف محايد, اذا كان هناك من ملف أو معلومات فلترسل الى المحكمة التي اقيمت لهذا الغرض بقرار دولي و بموافقة جميع الدول العربية و و على رأسها لبنان الذي أجمعت جميع احزابه و طوائفه على انشاء المحكمة في حينها.

شهود الزور والمحكمة
ابو سامر -

أعتقد أن ملف شهود الزور سيوضع مقابل المحكمة ولا أستبعد إعتقال كل قيادات 14 آذار ومن حولهم رهائن مقابل المحكمة الدولية ...طالما أن الوطن والدولة رهينة فالخطوة التالية أصحاب الدم والملف ..لم لا؟؟؟؟

USA
ثعبان ثعبان -

اقرت الحكومه السوريه للمرة الاولى بمشاركة لوجستية اميركية في دعم القوات السوريه التي تقاتل السلفييه في البلاد، فيما اكدت مصادر محلية ان سفنا وزوارق اجنبية قد تكون اميركية تنتشر قبالة سواحل مدينة الاذقيه ..

تعبان تعبان
F@di -

خود سعدك و بلو و شربوا بدل التمر هندي...و خاصة نحن على ابواب رمضان

عملها سعد
تسليح الجيش -

كشفت مصادر فرنسية، أن الحكومة الفرنسية قررت مع وصول قائد الجيش العماد جان قهوجي الى باريس وبدء محادثاته في وزارة الدفاع الفرنسية مع رئيس الأركان الاميرال ادوار غيوه، تجميد الاتفاق، الذي كان وُقّع سابقاً بين رئيس الحكومة الفرنسية فرانسوا فيون ونظيره اللبناني السابق سعد الحريري والذي يقضي بتزويد الجيش اللبناني صواريخ. وعزت باريس السبب الى رغبة باريس اختبار عمل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي لتتخذ في ضوئه القرار المناسب. واكدت المصادر نفسها أن لا شيء يمنع استقبال الرئيس ميقاتي إذا كان موجوداً في باريس.

حكومه
محكمه -

اعتبر وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، أن ;موضوع ملف شهود الزور الذي عاد ليتحرك من جديد، ومذكرات التوقيف الصادرة من الإنتربول بحق المتهمين في قضية إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري يعود مهامه إلى السلطة القضائية ، نافياً أن ;يكون للحكومة أو لوزارة الداخلية، بشكل خاص، أي تدخل في عمل النيابة العامة التمييزية وتطرق في حديث الى السلاح المنتشر بكثافة بين معظم اللبنانيين، لافتا الى ان ;الفكرة ليست ان نسحبه من هنا ونضعه هناك، بل وضع كل الأسلحة تحت سلطة الدولة، والأمر ليس ببعيد وأشاد بـ ;علاقته الإيجابية مع اللواء أشرف ريفي معتبراً إياه صديقاً عزيزاً ، منوها بـ دور شعبة المعلومات، التي نجحت بمهامها على الرغم من بعض الإخفاقات وأكد انه لا يوافق على ;الغاء فرع المعلومات أقله في الوقت الحالي واكد شربل في تصريح انه لن يفرط بالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء اشرف ريفي، رغم أن القرار يعود إلى مجلس الوزراء، نافياً أن يكون قد طرحت مسألة تعيين رئيس شعبة المعلومات العقيد وسام الحسن سفيراً، لكنه لفت النظر إلى ان القرار يعود لمجلس القيادة، وأن نقل أو بقاء أي ضابط تحدده المؤسسة الأمنية ومدى حاجتها إليه. واستغرب الوزير شربل، في السياق عينه، ما قيل بأن تعيين رئيس جهاز أمن المطار يخضع لاعتبارات طائفية أو مذهبية، مؤكداً أن هذا المركز لم يكن يوماً حكراً على طائفة معينة، جازماً بأن التغييرات التي تجريها الحكومة الميقاتية سوف تشمل اجراء تغيير طوائف الفئات الثانية ولن تطال طوائف الفئة الأولى.

وشمعون وسيدة النجاة؟
اعلام الخوري شربل -

ما رايكم في ملف شهود الزور بقضية اغتيال داني شمعون؟نريد ان نفتح من جديد هذه القصية..وكنيسة سيدة النجاة لمعرفة دور العملاء الذين كانوا على راس الاجهزة الامنية انذاك في فبركة شهود زور..اليس من حقنا ان نعرف الحقيقة فيما حصل انذاك..الشعب يريد اسقاط النظام العميل والمتامر كله

اعلام الخوري شربل
أبوخالد -

لو عندك معلومات ارسلها لاهاي.

ضحك على العقول
نسمة من لبنان -

لزيارة مسجد بناه صاحبه بأمر المهدي المنتظرحزب الله يبعث 150 شابة لبنانية إلى إيران لتوطيد الأسس العقائدية المشتركةبعث حزب الله اللبناني 150 شابة من أعضاء الحزب إلى عاصمة إيران الدينية قم لتوطيد الأسس العقائدية المشتركة وترويج أدب المقاومة وتقوية الثقافة الثورية والدينية ، حسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية إيرنا وذكرت الوكالة في نبأ لها مساء أمس الأربعاء 20-7-2011 نقلاً عن مدير مركز التربية الفكرية للأطفال والأحداث، أن 150 شابة من أعضاء ;كشافة المهدي ; التابع لحزب الله اللبناني وصلن إلى قم لزيارة مرقد السيدة معصومة ومسجد جمكران. وبخصوص مسجد جمكران الذي ستزوره الشابات اللبنانيات، فتقول بعض الروايات الشيعية إنه بُني على يد الشيخ الحسن‏ بن مثلة الجمكراني في قم في نهاية القرن الرابع الهجري بأمر من المهدي المنتظر أثناء غيبته الكبرى. وبعد الثورة في إيران ازداد اهتمام المؤسسات الحكومية الإيرانية بإعمار هذا المسجد؛ حيث تجتمع فيه خلال ليلتي الأربعاء والجمعة أعداد كبيرة من المؤمنين بالمهدي المنتظر ويعتقدون أنه يقضي حوائجهم ويشفي مرضاهم.ولا تقتصر العلاقات بين الجمهورية الإسلامية وحزب الله اللبناني على التعاون العسكري والأمني بل تشمل المجالات الاجتماعية والثقافية والمذهبية أيضاً، وفي هذا الإطار أسست إيران صفوفاً لتعليم اللغة الفارسية في المناطق التي يسيطر عليها حزب الله إلى جانب المؤسسات الدينية، كما أن أغلبية أعضاء ومؤيدي هذا الحزب يقلدون المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي في حين عدد مقلديه في إيران نفسها لا يقارن بسائر مراجع الشيعة. وتأكيداً على التعاون الثقافي والفكري بين إيران حزب الله قال محمد مخلصي، مدير مركز التربية الفكري الإيراني، في مقابلة مع وكالة ;إيرنا للأنباء إن هذه المجموعة جاءت إلى قم في إطار مذكرة تفاهم ثقافية مبرمة مع ;كشافة المهدي التابعة لحزب الله اللبناني. وأضاف أن الهدف من هذه الزيارة توطيد الأسس العقائدية المشتركة وترويج أدب المقاومة وتقوية الثقافة الثورية والدينية للشباب والأحداث بين إيران ولبنان.هذا وتحدث المسؤول الثقافي الإيراني عن إقامة مخيم للشباب أيضاً بعد شهر رمضان وفي الوقت الذي أوضح أنه سبق وأن شاركت المجموعات الثقافية الإيرانية في مخيمات مماثلة على الأراضي اللبنانية شدد على استمرار ذلك في المستقبل.عن جد

كم شاهد تريدون ؟؟
Adam* -

ان ما نشهده من قتل جماعي يومي و تهجير للمواطنين لا كبر دليل على اجرام النظام الغبثي و اتباعه بلبنان... قضية شهود الزور ساقطة امام ما نشهده.

الي نسمة من تل ابيب
بـــــــــا سيـــل -

ياعمي انتبهي ما ينطقلك شي عرق وانتي معصبة ومهمومة ورح تموتي من القهر لك انتبهي انتي معك سكري وضغط .ههههه يعني ما حدى فاقع مرارتك الا ايران وحزب الله لا وكثير مهتمة بشؤنهم يعني عم تطلعي ع نشاطاتهم ووين بيروحوا ووين بيجوا وشو بياكلوا وشو بيشربوا اووف لك شو شكلك متابعة اخبارهم صايرة مثل الخبيرة بي الشؤن الايرانية ..لك انا ما بطيق الكلام الطائفي بس انا سني المذهب وعندي القائد المجاهد السيد حسن نصرلله قائد الامة العربية والاسلامية من مشرقها الي مغربها مثلي الاعلى .بس رح اجي على كلامك اذا ايران عم تستقبل طلاب للبنانيين لا نقول من اخوانا الشيعة شفتيلي او سمعتيلي يوم من الايام اي دولة خليجية من هدول المنبطحين لا امريكا وعلى رأسهم السعودية طبعا حدى منهم عمل يلي عم تعملوا ايران لا نقول لا اهل طوائفها مثلا ..طبعا لا والف لا .ليش لا قلك ليش يا نص صهيونية لانه هوليك دول الانبطاح شو بتأمرهم سيدتهم امريكا بيكونوا ع السمع والطاعة بكل شي .عملوا هيك بيعملوا هيك لا تعملوا هيك ما بيعملوا ابدا هيك ..بقى نزليلي ايران عن ظهرك هلق بينكسر ولك ياعمي روحي عمليلك شي طبخة شو بدك بها الشغلة يلا حضري ع o t vعم يعلموا الطبخ احسنلك من ها السياسة تضربي ملا مسطرة .ويلا هلق مشغول شوي ماني فاضيلك باي

بـــــــــا سيـــل
أبوخالد -

اسمحلي أن أشكرك أنت و أمثالك فعندما يقراء المرء ما تكتبون و المستوى الثقافي و الأدبي يعلم ما نتحدث عنه و نحذر منه,, أستمر .

الى باسيل
Adam* -

كنت سابقا اشفق عليك على انك من قرية سنية واقعة تحت سلطة الشيعة بالجنوب و تمسح جوخ لكي تقدر ان تبقى ببيتك,,, الان اصبحت اقول انك تستاهل ان تحشر معهم مع علم لحزبولا و صورة لبري.

سلف وهابي ارهابي
أبوخالد -

..زواج القاصرات ..زواج المتعه او السفر ...ختان الفتيات ..رجم النساء...

21 , 22
شربل خوري اعلامي -

كل من يتكلم بالشيعه و السنه و يبث الفتن المذهبيه و الطائفيه هوجاهل و مجرم...و انت مع احترامي للحريه الفكريه واحد منهم...لبنان لن يكون سنيا او شيعيا لا مسلما و لا مسيحيا................

أبوخالد
الشيخ عيتاني -

مخالف لشروط النشر

أبوخالد
الشيخ عيتاني -

مخالف لشروط النشر

رقم#22
أبوخالد -

أولا خلي عندك الشجاعة و أكتب أسمك ,, ختان الفتيات ليس عندنا يا ذكي ,, من الواضح أنك لا تعرف أي شيء عن أي مذهب , أستمر أنت ايضا يا شرشر فبدون أن تدري تسيء لأصحابك.

رقم#22
أبوخالد -

أولا خلي عندك الشجاعة و أكتب أسمك ,, ختان الفتيات ليس عندنا يا ذكي ,, من الواضح أنك لا تعرف أي شيء عن أي مذهب , أستمر أنت ايضا يا شرشر فبدون أن تدري تسيء لأصحابك.

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

من الواضح أنك أو باسيل الصغير تمارسون ما تجيدون وما علمه لكم معلميكم, ليكتب كل منكم بلقبه و أتركوا عنكم الكذب و التزوير و إنتحال اسماء الأخرين. مثل تعليق رقم 22 , فمن غير المعقول كل ما الجمناكم خلعتم القناع لتلبسوا غيره , عموما زواج القاصرات و المتعة و .... إلخ سمعته فقط منك ومن المدعوا مراقب وقد يكون شخص أخر حتى لا اظلمكما, بالبلدي بلاش لف و دوران و لعب عيال.

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

من الواضح أنك أو باسيل الصغير تمارسون ما تجيدون وما علمه لكم معلميكم, ليكتب كل منكم بلقبه و أتركوا عنكم الكذب و التزوير و إنتحال اسماء الأخرين. مثل تعليق رقم 22 , فمن غير المعقول كل ما الجمناكم خلعتم القناع لتلبسوا غيره , عموما زواج القاصرات و المتعة و .... إلخ سمعته فقط منك ومن المدعوا مراقب وقد يكون شخص أخر حتى لا اظلمكما, بالبلدي بلاش لف و دوران و لعب عيال.

ابو كبسه
شربل خوري اعلامي -

اولا باسيل ليس صغير بل انت اصبحت كهلا يا ابو خالد..لا شغله و لا عمله بالبيت...قاعد تصوب على اهل لبنان,,,اترك هذا المنبر للبنانيين فعندكم من المشاكل ما يكفي ان يملىء حائط الصين...

ابو كبسه
شربل خوري اعلامي -

اولا باسيل ليس صغير بل انت اصبحت كهلا يا ابو خالد..لا شغله و لا عمله بالبيت...قاعد تصوب على اهل لبنان,,,اترك هذا المنبر للبنانيين فعندكم من المشاكل ما يكفي ان يملىء حائط الصين...

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

عندما تفلس تعود للكبسة, بس حلوه منك حائط الصين , سور الصين العظيم خليته حائط, شفت انك و أمثالك تحتاجون لمساعدة كهل مثلي ليصحح لكم هفواتكم و مفرداتكم بل و حتى عقلياتكم الصغيرة.

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

عندما تفلس تعود للكبسة, بس حلوه منك حائط الصين , سور الصين العظيم خليته حائط, شفت انك و أمثالك تحتاجون لمساعدة كهل مثلي ليصحح لكم هفواتكم و مفرداتكم بل و حتى عقلياتكم الصغيرة.

ابو خالد كبسة
بــــــــا سيل -

شفت انه مستواك اديش بيضحك يا زلمة قلتلك لا تحكي بالسياسة بتصير مضحكة ما صدقتيني لما بدك تحكي عن الاقنعة واللجم يعني بيتك من زجاج لك ابو كبسة ..شو نسسسسسسسينا الرقصة مع الذنديق بوش ولا الويسكي بلاك ليبيل ..بشو بدك تتستر يا معتر ما ضل شي تتستر فيه وبدك تتفلسف وتحكي سياسة قلتلك من زمان كونداليزا رايس هيدي وليت نعمتكم وما فيني اكتب شو كانت تعمل بي اولياء اموركم لا حتى ما صير خالف للشروط لانه بصراحة شي بيخجل انه هيدي الافعى السوداء عم تمشيكم مثل الروبوت يعني شو بتملي عليكم بتعملوا .بقى هلق بدال كوندي صارت كلينتون سبحان الله نسوان حاكمينكم وعاملينكم .... فهمت علي ابو كبسة ايــــه .ههههههه لا حولا ولا قوة الا بالله .اخي شربل خوري اعلامي هدول يلي انضرب فيهم المثل يلي اختشوا ماتوا وهدول ما اختشوا اخي شربل ...

ابو خالد كبسة
بــــــــا سيل -

شفت انه مستواك اديش بيضحك يا زلمة قلتلك لا تحكي بالسياسة بتصير مضحكة ما صدقتيني لما بدك تحكي عن الاقنعة واللجم يعني بيتك من زجاج لك ابو كبسة ..شو نسسسسسسسينا الرقصة مع الذنديق بوش ولا الويسكي بلاك ليبيل ..بشو بدك تتستر يا معتر ما ضل شي تتستر فيه وبدك تتفلسف وتحكي سياسة قلتلك من زمان كونداليزا رايس هيدي وليت نعمتكم وما فيني اكتب شو كانت تعمل بي اولياء اموركم لا حتى ما صير خالف للشروط لانه بصراحة شي بيخجل انه هيدي الافعى السوداء عم تمشيكم مثل الروبوت يعني شو بتملي عليكم بتعملوا .بقى هلق بدال كوندي صارت كلينتون سبحان الله نسوان حاكمينكم وعاملينكم .... فهمت علي ابو كبسة ايــــه .ههههههه لا حولا ولا قوة الا بالله .اخي شربل خوري اعلامي هدول يلي انضرب فيهم المثل يلي اختشوا ماتوا وهدول ما اختشوا اخي شربل ...

بـــــــا سيل الصغير
أبوخالد -

والله العظيم مستخسر فيك الرد, الله يعوض على أمك و أبوك .لكن أستمر مو بعيد تكون مسؤل اعلامي كبير في حزبوله, نصيحتي لك اقراء اقراء اقراء ( العلموووو نورووون )

بـــــــا سيل الصغير
أبوخالد -

والله العظيم مستخسر فيك الرد, الله يعوض على أمك و أبوك .لكن أستمر مو بعيد تكون مسؤل اعلامي كبير في حزبوله, نصيحتي لك اقراء اقراء اقراء ( العلموووو نورووون )

ابو ......
شربل خوري اعلامي -

خارج عن الموضوع

ابو ......
شربل خوري اعلامي -

خارج عن الموضوع

أولويات ودليل
سيف الحق العربي -

الرضوخ للعصابة الطائفية يمكن معرفته من تمييع الأهم وإظهار غير المهم للوصول للحقيقة وهو دليل آخر أن من يححاول أن يحكم لبنان لايستطيع الفكاك من أجندات ايران وأنه لم يفق بعد ليعرف أين مصلحة لبنان كدولة مستقلة وذات سيادة وتعمل للإندماج ضمن الدول السليمة بكل شجاعة ولكن الحوار وربما المصالح الشخصية عملت عملها ويبدو أننا نطلب ممن لايستطيع عملاً صحيحاً في صالح لبنان الشعب أن يعمل وهذه عادات الجبناء عندما يخضعوا للبالونات المتوهمة ولا يستطيعون التصدي لها بزعمهم فيقدمون مايدلل على ضعفهم لاقوتهم وأنهم بحاجة للمساعدة الدولية من العصابة الإجرامية إن !! لم يكن متفق معها والتاريخ والمستقبل سيصحح رغم الموهومين ولكن التاريخ يتطلب وقفة شجاعة وشرف

أولويات ودليل
سيف الحق العربي -

الرضوخ للعصابة الطائفية يمكن معرفته من تمييع الأهم وإظهار غير المهم للوصول للحقيقة وهو دليل آخر أن من يححاول أن يحكم لبنان لايستطيع الفكاك من أجندات ايران وأنه لم يفق بعد ليعرف أين مصلحة لبنان كدولة مستقلة وذات سيادة وتعمل للإندماج ضمن الدول السليمة بكل شجاعة ولكن الحوار وربما المصالح الشخصية عملت عملها ويبدو أننا نطلب ممن لايستطيع عملاً صحيحاً في صالح لبنان الشعب أن يعمل وهذه عادات الجبناء عندما يخضعوا للبالونات المتوهمة ولا يستطيعون التصدي لها بزعمهم فيقدمون مايدلل على ضعفهم لاقوتهم وأنهم بحاجة للمساعدة الدولية من العصابة الإجرامية إن !! لم يكن متفق معها والتاريخ والمستقبل سيصحح رغم الموهومين ولكن التاريخ يتطلب وقفة شجاعة وشرف

أولويات ودليل
سيف الحق العربي -

تعليق مكرر

أولويات ودليل
سيف الحق العربي -

تعليق مكرر