أخبار

مجند منشق: حزب الله يساعد النظام السوري في قمع التظاهرات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
التظاهرات الداعية لرحيل الاسد عن الحكم تتواصل رغم القمع

كشف مجند سوري في الحرس الجمهوري، أعلن انشقاقه مع خمسة من زملائه، أن "حزب الله يساعد النظام السوري في قمع المتظاهرين"، وقال إنه رفض قتل السوريين في ريف دمشق بعد أن أعطيت لهم الأوامر بالانتشار في حرستا واطلاق النار على الأهالي.

أكد المجند السوريوليد عبد الكريم القشعمي لـ"ايلاف" أنه "رفض أن يقتل الشعب السوري واطلاق الرصاص على المتظاهرين، وذلك عندما أعطيت للحرس الجمهوري الأوامر بقتل المتظاهرين في حرستا في ريف دمشق "، وقال انتسبت الى الخدمة في 1-10-2010، و رقمي العسكري هو 8747082 القيادة العامة للحرس الجمهوري الصاعقة 227 ومقرها قاسيون.

وأضاف" أعلنت انشقاقي في 23-4-2011 واتجهت الى الاردن وكنا موضوعين تحت الحراسة وممنوعين من التحدث لوسائل الاعلام" .

وأوضح أن سبب انشقاقه "كان التعتيم الاعلامي في سوريا الذي بلغ مداه وأوامر قيادة الجيش بأن ننزل الى حرستا في ريف دمشق لقتل المتظاهرين العزل،" وقال "أنا من درعا ورأيت المتظاهرين سلميين يهتفون للحرية ويقولون بالروح بالدم نفديك يا درعا ".

وقال"رمينا السلاح أنا وخمسة من اصدقائي في الخدمة وهربنا بين الناس المتظاهرين الذين حمونا الى أن هربنا عبر الحدود السورية الأردنية".

وأشار الى أن حزب الله يساعد النظام السوري في قمع التظاهرات، وحول دليله على مساعدة حزب الله النظام في سوريا قال "في 16-4 سلّمنا ألبسة تابعة للحرس الجمهوري السوري الى حزب الله في طريق دمشق بيروت في مفرق الصبورة مقر الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد".

وفي هذا الاطار أعلن سوريون ومصريون عن رغبتهم في التظاهر بعد ظهر اليوم أمام السفارة السورية في القاهرة، وقال الناشط السياسي السوري عبد الرحمن ربوع لـ"ايلاف" إن التظاهرة هدفها الرئيس الضغط على الحكومة المصرية لطرد السفير السوري من القاهرة، وأشار الى أنها ستنطلق من التحرير باتجاه السفارة السورية في منطقة الدقي .

من جانب آخر وفي اطار الحملة التي تشنها السلطات الامنية السورية على الاطباء الذين يساعدون المتظاهرين ويعالجونهم اعتقلت السلطات جلال حسون النجار وهو منمواليد مدينة حمص 1967 ويحمل اجازة الطب البشري جامعة حلب 1990 تخصص الجراحة العصبية مشفى دمشق المجتهد 1990- 1996 زمالة في جراحة الدماغ والجراحة العصبية المجهرية من الولايات المتحدة عام 2000 أمين سر الرابطة السورية للجراحة العصبية، وعضو لجنة مجلس التدريب والتعليم العالمي للجراحة العصبية منذ 2007 ( طبيب محاضر ومدرب ) عضو الجمعية الأميركية للجراحة العصبية منذ 2001 وهو مؤسس أول مركز في سوريا للجراحة التنظيرية للدماغ 1996، اضافة الى أنه باحث ومهتم بالتاريخ الاسلامي ومشارك ومحاضر في معظم المؤتمرات السنوية والدورية حول الجراحة العصبية وجراحة العمود الفقري، هذا وتمّ اعتقاله من عيادته بتاريخ 09/07/2011 عند الساعة الرابعة والنصف عصراً من دون مذكرة رسمية.

الى ذلك أكدت هيئة التنسيق الوطنية في سوريا بكل أحزابها وتحالفاتها وشخصياتها قناعتها "المبدئية العميقة بأن كل من يقتل مواطنا سوريا من الثائرين على النظام أو من الموالين له، من المدنيين أو من العسكريين أو من أجهزة الدولة المختلفة، من النساء أو الرجال أو الأطفال أو الشيوخ، وأيا يكن معتقده أو دينه أو طائفته أو انتماؤه أو ميله السياسي، فإنه بفعله ذاك يطعن في الظهر سورية وشعبها ومدنيتها ومستقبلها، ويطعن وطن أبنائه وأحفاده وأبنائنا وأحفادنا جميعا في الصميم، أيا تكن الأسباب والحجج والمعتقدات التي يقنع نفسه بها لارتكاب جريمته. ونؤكد أن السوريين قادرون تماما على الاختلاف والصراع السياسي بصورة سلمية ومتمدنة، دون أن يسفكوا دم بعضهم بعضا أو يفسدوا سلمهم الاجتماعي".

كما شددت في بيان، تلقت "ايلاف" نسخة منه،" أن كل من يمارس تمييزا دينيا أو طائفيا أو عرقيا أو قوميا بين المواطنين السوريين، فإنما يمارس عملا معاديا لشعبنا ووحدتنا الوطنية الغالية. أما من يحرض على الطائفية أو الفتنة سواء تم ذلك بالقول أو الكتابة أو عبر وسائل الإعلام من داخل البلاد أو من خارجها، فمجرم بحق الوطن والشعب و ثورته، وبحق مستقبل البلاد كلها".

وأدانت "النظام السياسي وأجهزته السياسية والإعلامية والأمنية"، واعتبرته" المسؤول أولا وأخيرا عن كل احتقان وكل جرم يصنعه أو يشارك فيه أو يعجز عن ضبطه، وهو المسؤول عن كل قطرة دم سورية تسفك خارج ميدان مواجهة العدو الصهيوني لتحرير الأرض المحتلة، سواء ارتكبت أجهزته أو أتباعه تلك الجريمة، أو تركت مرتكبيها يعيثون في البلاد فسادا تحت سمعها وبصرها، كما جرى في حمص في الأيام الأخيرة".

وقال البيان"يدرك كل المواطنين السوريين الواعين إن الصراع الجاري في بلادنا هو صراع سياسي بامتياز، بين الدكتاتورية وأجهزتها وشبيحتها، وبين الملايين التي تطمح إلى الظفر بالحرية والكرامة والعدالة لكل المواطنين، وهو صراع يشمل السوريين من كل الأديان والطوائف والقوميات. ويدركون أن كل من يعمل لإلباس هذا الصراع السياسي لبوس الأديان أو الطوائف أو القوميات، هو إما صاحب مصلحة معادية لمصالح شعبنا،أو مغرض يعمل لتشويه الوجه المدني والسلمي والحضاري لانتفاضة هذا الشعب الباسلة، أو هو متخلف وجاهل يجب أن يردع وتكف يده عن التسبب بالضرر لقضية كفاحنا جميعا، مؤمنين وعلمانيين ومن كل الأديان والطوائف والأعراق والمناطق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مو صحيح
سوري -

انا كنت اخدم بالحرس الجمهوري..... و اكيد يلي بيخدم بالقيادة مو ممكن يروح لقمع المتظاهرين بدرعا مهما كان السبب..... الكلام ابدا مو دقيق...... الرجاء الانتباه

ما الجديد ؟
أبوخالد -

خبر قديم, حزبوله و الحرس الثور يقتلون السوريين منذ بدء الأحتجاجات مع أزلام النظام البعثي المخلصين, و كيف لا وفي زوال نظام بيشو زوال حزبوله و فقدان طهران لحليف استراتيجي ضد العرب.

أخبار من باب توما
مراقب سوري -

في السابعة من مساء يوم الأربعاء 20 تموز، شارك العشرات من صبايا و شباب في تظاهرة انطلقت في حي القيمرية -باب توما -دمشق القديمة -وقد هنفوا للحرية والكرامة رافعين شعارات تدعو للوحدة الوطنية ولوقف القتل الذي تمارسه السلطة بحق شباب ثورة الشعب السوري منتصرين للشهداء ومطالبين بالافراج عن المعتقلين السياسيين. وقد هوجمت المظاهرة من بلطجية الحي ورجال الأمن بوحشية أضحت مألوفة لسلوكهم المشين بحق شعبناالمصر على سلمية ثورته... وتم اعتقال حوالي عشرة متظاهرين عرف منهم: 1 - اليس مفرج 2 - وفاء صالح 3 - نوال شاهين 4 - ربا حسن 5 - عصمت عامر 6- د. عمر عبد الدين. من جهة أخرى و تحت عنوان نظام مفتت ومشوه من الداخل....يستكمل الفنان رامي العاشق روايته قائلا: رأينا شابا اسمه محمد , طالب في الجامعة الأوروبية تهمته رش الماء على المتظاهرين لتهييجهم, لكن المفاجأة الكبرى كانت في الرجل البخاخ, الرجل البخاخ شاب وسيم كان يكتب على جدران باب توما (الشعب يريد إسقاط النظام) كان معتقلا من سبعة أيام ولم يعرض على قاض, فقط معتقل ويتعرض لأقسى أنواع التعذيب , وجهه لا ملامح له عينان متورمتان وجسد هزيل ودماء تراها على كل أنحاء جسده. ويضيف ;بالمقابل كان هناك خمسة معتقلين يجلسون خارج الزنزانة يتجولون مع العناصر تهمتهم الهجوم على السفارة الأمريكية كانوا يعاملون معاملة خاصة, كان بينهم صحافي يدعى ياسر أما الباقي فهم ناس بسطاء, دارت بيننا حوارات كثيرة أثبتنا لهم أننا لسنا خونة بل وطنيون وأثبتوا لنا كم هم طيبون ومغيبون ومزروع في عقولهم ذاك الحقد العارم من أفكار ذلك الصحافي أنه سمع المتظاهرين في جامع الرفاعي يهتفون (بالروح بالدم نفديك إسرائيل) هذا الشخص يصدقك الكذبة ويكذب فوقها, أما الباقي فكانوا يشتموننا بأبشع الشتائم لكنهم سرعان ما فهموا حقيقتنا ومطالبنا وصدقاً لو جلسنا معهم يوما آخر لخرجوا معنا في مظاهرة . ويواصل رامي قائلا: ;تم إخراجنا من الزنزانة عندما جاء قائد الشرطة لمقابلتنا وأعادونا مع بعضنا مجددا وعدنا للضحك واللعب والحديث السياسي العلني وسط الكاميرات والعناصر والشبيحة ويضيف ;في مساء الخميس قررنا الإضراب عن الطعام وبعد نصف ساعة كان العميد عندنا يقنعنا أن نأكل وأنها إجراءات روتينية والسبت صباحا سنخرج للقضاء, ولكننا لم نوافق إلا بعد موافقة الصبايا, وبالنهاية قررنا أن نصوت من كان مع الإضراب 13 ومن كان ضد الإضراب

سوريا و بس
مجند سوري -

قديش قابض ؟ ليقول هالكذبه ؟ الان الجيش السوري بحاجه لحزب الله..؟ و اين الباسيج و الحرس الايراني و الجيش الاحمر و ...الكذب مش بس ملح الرجال بل هو ايضا بهار اشباه الرجال

لا للفتن الحريريه
لا للسلفيه -

خارج الموضوع

اجماع لبناني
محمكه يهوديه -

خارج الموضوع

تسييس و تتييس
محمكه يهوديه -

السؤال الأول هل تعتقد أن تزامن صدور القرار الاتهامي مع إقرار البيان الوزاري للحكومة الجديدة مصادفة أم متعمد؟يظهر الاستطلاع أن 26.4% من اللبنانيين يعتقدون أن صدور القرار الاتهامي مع إقرار البيان الوزاري للحكومة الجديدة مصادفة، فيما يرى 65.8 % منهم أنه متعمد. فيما أعرض 7.8% عن الإجابة. السؤال الثاني هل تعتقد أن تسريب مضمون القرار الاتهامي منذ سنتين في وسائل الإعلام الغربية والعربية يضع صدقية المحكمة موضع شك؟يشير الاستطلاع إلى أن 63.5% من اللبنانيين يعتقدون أن تسريب مضمون القرار الاتهامي منذ سنتين في وسائل الإعلام الغربية والعربية يضع صدقية المحكمة موضع شك، فيما يرى 33% خلاف ذلك. وأعرض 3.5% من اللبنانيين عن الإجابة. السؤال الثالث هل تعامل المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار بمهنية مع القرائن التي قدمها السيد نصر الله في السابق؟يظهر الاستطلاع أن 26% من اللبنانيين يرون أن المدعي العام تعامل بمهنية مع القرائن التي قدمها السيد نصر الله في السابق، فيما رأى 60.5% منهم خلاف ذلك. وأعرض 13.5% منهم عن الإجابة. السؤال الرابع هل لديك ثقة باستقلالية المحكمة الدولية الخاصة بلبنان؟يشير الاستطلاع إلى أن 36.8% من اللبنانيين لديهم ثقة باستقلالية المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، بينما 60% لا يثقون باستقلالية المحكمة. من جهة أخرى، أعرض 3.2% منهم عن الإجابة. السؤال الخامس هل تعتقد أن على المحكمة الدولية التحقيق في ملف شهود الزور قبل المحاكمة؟يبين الاستطلاع أن 70% من اللبنانيين يعتقدون أن على المحكمة الدولية التحقيق في ملف شهود الزور قبل المحاكمة، بينما لا يعتقد 22.5% منهم ذلك. فيما أعرض 7.5% منهم عن الإجابة. السؤال السادس ما هي الأهداف التي تسعى القوى المؤيدة للمحكمة إلى تحقيقها؟يظهر الاستطلاع أن 40.8% يعتقدون أن هدف القوى المؤيدة للمحكمة هو تحقيق العدالة. في المقابل، يرى 54.3% منهم أن الهدف هو تحقيق مكاسب سياسية، فيما يرى 3.6% أن الهدف هو تحقيق العدالة وتحقيق مكاسب سياسية. وقد أعرض 1.3% منهم عن الإجابة. السؤال السابع برأيك من هي الجهة صاحبة المصلحة باغتيال الرئيس الحريري؟يشير الاستطلاع إلى أن 55.8% من اللبنانيين يرون أن إسرائيل و/ أو أميركا هي الجهة صاحبة المصلحة باغتيال الحريري، بينما يرى 13.8% أن لسوريا و/ أو حزب الله مصلحة بارتكاب الجريمة. ف

صهاينة الخليج
أمريكي أصل سوري -

شو هالتمثيليةالركيكة يا صهاينة ، لقد أنفضح أمركم يا إرهابيين صهاينة الخليج، البارحة طرد وكر الصهاينة بالسفارة القطرية الصهيونية إنشاء الله ستدمر قطر وستنظف من الإرهابيين . أمريكي أصل سوري

From Dar3a
Syrian -

Yep, that''s right, a soldier in the republican army from Dar3a!This guy does not even know syria lol !

كاذب
عبد الله -

ان أقل مطلع على الأمور العسكريه في سوريه يعرف أن رواية هذا المنشق لاتصلح الا للأفلام البوليسيه المصريه.

جنون السفاح بشار
حلا من حلب -

قال نشطاء وسكان ان الجيش السوري صعد حملته العسكرية في مدينة حمص التي أصبحت نقطة ساخنة للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في سوريا. وقال مقيمون ان اطلاق نار ودوي انفجارات سمعا في حي باب السباع القديم في حمص بوسط سوريا. وقال مقيم في حمص طلب الاشارة اليه باسم أحمد ;هناك ضحايا واعتقل كثيرون. اننا نشعر بخوف شديد; وذكر مقيم في حي اخر بالمدينة ان مستشفيات محلية تدعو الى التبرع بالدم بعدما استقبلت حالات اصابة من باب السباع. وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان بأن ;مدينة حمص بوسط سوريا تتعرض منذ صباح الخميس لعملية أمنية شرسة جدا. الحواجز العسكرية منصوبة في كل شوارع المدينة. ; وأضاف البيان أن باب السباع تعرض ;لاطلاق نار كثيف جدا ما أدى لاحتراق أحد المنازل والاوضاع الانسانية باتت مزرية وانقطعت الاتصالات في عدد كبير من أحياء المدينة;. وذكر نشط في حمص أن الجيش اقتحم منازل في حي باب السباع. وقال ساكن لرويترز عبر الهاتف ان الجيش أطلق النار على مصلين في حي الخالدية بشرق حمص أثناء خروجهم من مسجد خالد بن الوليد في الساعات الاولى من صباح يوم الخميس. ومن الصعب التحقق من أقوال الشهود لان السلطات السورية طردت معظم وسائل الاعلام الدولية.من جهتم أكد شهود سقوط شهيد على الأقل في الخالدية، بالإضافة لعدد كبير من الجرحى، وحملة اعتقالات واسعة وعشوائية.

Dirty
Wahabi -

يا ...فكروا ولو مرة بان الاقصى مازال مدنسا ...اتركوا سورية و...

بلا تعليق
عمر محمد -

لا تعليق على خبر بهية مارديني...ههههههههههه

2 و 3
سوري حر -

...شلون انت ما عندك لا شغله و لا عمله الا سوريا..؟ روح بالاول غير نظامك ...ما بيكفيكم التدخل في اليمن و حماية امبراطور الارهاب بن علي و علي صالح..ما بيكفيكم احتلال البحرين....

إلى صاحب التعليق 1و4
شهم سوري -

الواقع شي والافتراضي شي آخر بالنسبة لمن يخدم بالقيادة ويطلب إلى سحق المتظاهرين ثانيا قديش قابض ليقول ... والله ملء الأرض ذهبا لا تساوي خيانة وطن وترك الأهل والتشرد عنهم وعنه هذا الشريف ترك الوطن والأهل لو افترضنا افتراضا جدلا قولك صحيح هل سيكون سعيدا ولو بملايين الدولارات لذا تخوين مثل هذا البطل بحد ذاته عمل غير صحيح وأدعوك لترى على اليوتيوب لقطة بعنوان : فيديو واضح وشكرا لك

إلى المعلقين 1و4
شهم سوري -

إلى المعلقين الكريمين 1 و 4 الواقع شي والافتراضي شي آخر بالنسبة لمن يخدم بالقيادة ويطلب إلى سحق المتظاهرين ثانيا قديش قابض ليقول ... والله ملء الأرض ذهبا لا تساوي خيانة وطن وترك الأهل والتشرد عنهم وعنه هذا الشريف ترك الوطن والأهل لو افترضنا افتراضا جدلا قولك صحيح هل سيكون سعيدا ولو بملايين الدولارات لذا تخوين مثل هذا البطل بحد ذاته عمل غير صحيح وأدعوك لترى على اليوتيوب لقطة بعنوان : فيديو واضح من جهة ومن جهة ثانية اعترافات جنود حزب الله على اليوتيوب وقد ألقى المتظاهرون عليهم القبض اليوتيوب مملوء بهم ألا ترون ؟وشكرا لك

إلى المعلقين 1و4
شهم سوري -

إلى المعلقين الكريمين 1 و 4 الواقع شي والافتراضي شي آخر بالنسبة لمن يخدم بالقيادة ويطلب إلى سحق المتظاهرين ثانيا قديش قابض ليقول ... والله ملء الأرض ذهبا لا تساوي خيانة وطن وترك الأهل والتشرد عنهم وعنه هذا الشريف ترك الوطن والأهل لو افترضنا افتراضا جدلا قولك صحيح هل سيكون سعيدا ولو بملايين الدولارات لذا تخوين مثل هذا البطل بحد ذاته عمل غير صحيح وأدعوك لترى على اليوتيوب لقطة بعنوان : فيديو واضح من جهة ومن جهة ثانية اعترافات جنود حزب الله على اليوتيوب وقد ألقى المتظاهرون عليهم القبض اليوتيوب مملوء بهم ألا ترون ؟وشكرا لك

مجند سوري
أبوخالد -

بالله أنت حاس أنك رجال ؟

مجند سوري
أبوخالد -

بالله أنت حاس أنك رجال ؟

أمريكي أصل سوري
أبوخالد -

غلطااان بالعنوان يا أمريكي,, الصهاينة مطرح ما انته و الصهاينة الي بيذبحوا شعبهم و يتقلوا النسوان و الأطفال,

أمريكي أصل سوري
أبوخالد -

غلطااان بالعنوان يا أمريكي,, الصهاينة مطرح ما انته و الصهاينة الي بيذبحوا شعبهم و يتقلوا النسوان و الأطفال,

عقول ربات الحجال
حزب التهريج -

هذا التعليق منقول من موقع حزب الله الرسمي: الذين اغتالوا الرئيس الحريري هم امريكا اسرائيل بريطانيا فرنسااستراليا السعودية الكويت مصر الاردن ومعهم فؤاد السنيورة واحمد فتفت//هذا التوقيع خاص للمحكمة الدولية

عقول ربات الحجال
حزب التهريج -

هذا التعليق منقول من موقع حزب الله الرسمي: الذين اغتالوا الرئيس الحريري هم امريكا اسرائيل بريطانيا فرنسااستراليا السعودية الكويت مصر الاردن ومعهم فؤاد السنيورة واحمد فتفت//هذا التوقيع خاص للمحكمة الدولية

هكذا يتحدث حسب الله
فرقة حسب الله -

هكذا يتحدث حزب الله في موقعه الرسمي //مداهمة الجيش السوري للمسلحين// جبل الزاوية منطقة جبلية وعرة تمتد من اريحا شرقا الى سهل الغاب وجسر الشغور غربا وتنتهي في الجنوب بمعرة النعمان شرق وكفر نبل جنوبا ترتفع المنطقة 2400 م عن سطح البحر وهي منطقة وعرة تتميز بكثرة الوديان والمغارات عندما طرد الجيش العربي السوري المجموعات المسلحة من منطقة جسر الشغور وحاصر هذه المجموعات في معرة النعمان هرب الإرهابيون الى مناطق جبل الزاوية والمعروف أن جبل الزاوية يضم حوالي ثلاثين قرية بدأ عملية اصطياد ابن آوى من المعروف ان ابن آوى يختبأ في النهار ويخرج في الليل ليسرق وينبح وهذه صفات المجموعات الإرهابية لدى دراسة توجه المجموعات الارهابية ونتيجة التنصت على مخابراتهم تأكد حرصهم الكبير على اسر عدد من الضباط والقادة في المنطقة بتوجيه من العدو الصهيوامريكي بغية المفاوضة على اطلاق بعض عملاء المخابرات الامريكية والاوربية والاسرائلية. تم وضع خطة امنية محدودة تقضي بالسماح بالقاء القبض على بعض الاشخاص وتم الاعداد لذلك بدقة كبيرة وبحذر شديد. الهدف هو معرفة مركز القيادة للمجموعات المسلحة بغية التخفيف ماأمكن من الخسائر المتوقعة في حال قيام الجيش بالتفتيش التدريجي مع العلم بأن هناك معلومات مؤكدة على امتلاك هذه المجموعات اسلحة متطورة وهناك تفخيخ للطرق وايضا تفخيخ لمناطق مزدحمة بالسكان ومتوقع قدوم الجيش منها . بدأ التنفيذ للعملية. بتاريخ 28 الشهر تم اخبار مختار احدى القرى بأن هناك مجموعة عسكرية ستقوم باستطلاع للقرية وان قائد احد الوحدات سيكون متواجدا مع المجموعة. تسرب النبأ للمجموعات المسلحة وتم نصب كمين للوحدة توجهت مجموعة مكونة من قائد احد الوحدات مع مجموعة من الرتب المتنوعة وتم تزويد افراد المجموعة بأجهزة jbs لهدف تحديد احداثيات مكان التواجد للوحدة العسكرية وانطلت الخطة على قيادة المجموعات المسلحة هناك وفعلا وقعت المجموعة بكمين وكون المجموعة فيها قائد الوحدة وضباط تم نقل المجموعة فورا الى قيادة المجموعات المسلحة التي تم رصدها ومعرفة مكان تواجدها والتأكد من قيادتها للمجموعات الارهابية. وماهي الا ساعات حتى كانت القرية التي تتواجد فيها قيادة المجموعات الارهابية مطوقة من قبل وحدات الكوماندوس السورية . تم انذار قيادة المجموعات بالاستسلام فورا وإلا سيتم مداهمة مقرهم وبدأت وحدات الاقتحام بالسيطرة على الا

هكذا يتحدث حسب الله
فرقة حسب الله -

هكذا يتحدث حزب الله في موقعه الرسمي //مداهمة الجيش السوري للمسلحين// جبل الزاوية منطقة جبلية وعرة تمتد من اريحا شرقا الى سهل الغاب وجسر الشغور غربا وتنتهي في الجنوب بمعرة النعمان شرق وكفر نبل جنوبا ترتفع المنطقة 2400 م عن سطح البحر وهي منطقة وعرة تتميز بكثرة الوديان والمغارات عندما طرد الجيش العربي السوري المجموعات المسلحة من منطقة جسر الشغور وحاصر هذه المجموعات في معرة النعمان هرب الإرهابيون الى مناطق جبل الزاوية والمعروف أن جبل الزاوية يضم حوالي ثلاثين قرية بدأ عملية اصطياد ابن آوى من المعروف ان ابن آوى يختبأ في النهار ويخرج في الليل ليسرق وينبح وهذه صفات المجموعات الإرهابية لدى دراسة توجه المجموعات الارهابية ونتيجة التنصت على مخابراتهم تأكد حرصهم الكبير على اسر عدد من الضباط والقادة في المنطقة بتوجيه من العدو الصهيوامريكي بغية المفاوضة على اطلاق بعض عملاء المخابرات الامريكية والاوربية والاسرائلية. تم وضع خطة امنية محدودة تقضي بالسماح بالقاء القبض على بعض الاشخاص وتم الاعداد لذلك بدقة كبيرة وبحذر شديد. الهدف هو معرفة مركز القيادة للمجموعات المسلحة بغية التخفيف ماأمكن من الخسائر المتوقعة في حال قيام الجيش بالتفتيش التدريجي مع العلم بأن هناك معلومات مؤكدة على امتلاك هذه المجموعات اسلحة متطورة وهناك تفخيخ للطرق وايضا تفخيخ لمناطق مزدحمة بالسكان ومتوقع قدوم الجيش منها . بدأ التنفيذ للعملية. بتاريخ 28 الشهر تم اخبار مختار احدى القرى بأن هناك مجموعة عسكرية ستقوم باستطلاع للقرية وان قائد احد الوحدات سيكون متواجدا مع المجموعة. تسرب النبأ للمجموعات المسلحة وتم نصب كمين للوحدة توجهت مجموعة مكونة من قائد احد الوحدات مع مجموعة من الرتب المتنوعة وتم تزويد افراد المجموعة بأجهزة jbs لهدف تحديد احداثيات مكان التواجد للوحدة العسكرية وانطلت الخطة على قيادة المجموعات المسلحة هناك وفعلا وقعت المجموعة بكمين وكون المجموعة فيها قائد الوحدة وضباط تم نقل المجموعة فورا الى قيادة المجموعات المسلحة التي تم رصدها ومعرفة مكان تواجدها والتأكد من قيادتها للمجموعات الارهابية. وماهي الا ساعات حتى كانت القرية التي تتواجد فيها قيادة المجموعات الارهابية مطوقة من قبل وحدات الكوماندوس السورية . تم انذار قيادة المجموعات بالاستسلام فورا وإلا سيتم مداهمة مقرهم وبدأت وحدات الاقتحام بالسيطرة على الا

ومن الكذب ما فلج
ومن الكذب ما فلج -

نقلا عن الموقع الرسمي لحزب اللات //إلقاء القبض على مسلحين في ديرالزور --- أكد مصدر أمني موثوق لـصحيفة ......كويتية أنه تم إلقاء القبض على المدعو م.ص وهو متعهد مظاهرات واحتجاجات مسلحة بسورية. وقال إنني أتقاضى على كل جمعة مبلغاً يتراوح بين 4 ملايين و3 ملايين ليرة توزع على فئات متعددة من المتظاهرين تتراوح بين 700 ليرة سورية و500 دولار لمن يقتل ويحمل السلاح، وقال حقيقة لا أعطي المبلغ كاملاً للتظاهر، وذلك بسبب قلة التمويل من الخارج. // حقيقة إن أكاذيبهم طغت على قناة الدنيا/سمعنا عن مندسين ومخربين أما تهمة متعهد مظاهرات وإضرابات والله يا حسونة لم يسبقك أحد إليها... وكم قبض إذن متعهدو حفلة ساحة الامويين والمشاركون فيها؟؟

ومن الكذب ما فلج
ومن الكذب ما فلج -

نقلا عن الموقع الرسمي لحزب اللات //إلقاء القبض على مسلحين في ديرالزور --- أكد مصدر أمني موثوق لـصحيفة ......كويتية أنه تم إلقاء القبض على المدعو م.ص وهو متعهد مظاهرات واحتجاجات مسلحة بسورية. وقال إنني أتقاضى على كل جمعة مبلغاً يتراوح بين 4 ملايين و3 ملايين ليرة توزع على فئات متعددة من المتظاهرين تتراوح بين 700 ليرة سورية و500 دولار لمن يقتل ويحمل السلاح، وقال حقيقة لا أعطي المبلغ كاملاً للتظاهر، وذلك بسبب قلة التمويل من الخارج. // حقيقة إن أكاذيبهم طغت على قناة الدنيا/سمعنا عن مندسين ومخربين أما تهمة متعهد مظاهرات وإضرابات والله يا حسونة لم يسبقك أحد إليها... وكم قبض إذن متعهدو حفلة ساحة الامويين والمشاركون فيها؟؟

ولله انكم مفلسين
ابو اشور -

بل الفعل انه انتم صايرين مفلسين من الاخبار الفتن وكل شي مصدركم مجند ولله خوش مصدر ما نحنا بل الجيش المجند نعرف شو هو وشو معلوماته زشز يالي ببال المجند ولله عيب عليكون وقفو من الاكاذيب استحو بقى ما توقفو الى ما تشوفو سوريا بتصير متل عراق ولك هذا حلو متل حلم ابليس بل الجنه

ولله انكم مفلسين
ابو اشور -

بل الفعل انه انتم صايرين مفلسين من الاخبار الفتن وكل شي مصدركم مجند ولله خوش مصدر ما نحنا بل الجيش المجند نعرف شو هو وشو معلوماته زشز يالي ببال المجند ولله عيب عليكون وقفو من الاكاذيب استحو بقى ما توقفو الى ما تشوفو سوريا بتصير متل عراق ولك هذا حلو متل حلم ابليس بل الجنه

السادة العلماء!!!!!!
السادة العلماء!!!!!! -

السادة العلماء في احتفال ليلة النصف من شعبان ; يحرم التظاهر وأدا للفتنة طيب يا مشايخ ألا ;يحرم قتل المتظاهرين السلميين وأدا للفتنة ؟!!!!!!!!!!!!

السادة العلماء!!!!!!
السادة العلماء!!!!!! -

السادة العلماء في احتفال ليلة النصف من شعبان ; يحرم التظاهر وأدا للفتنة طيب يا مشايخ ألا ;يحرم قتل المتظاهرين السلميين وأدا للفتنة ؟!!!!!!!!!!!!

complices
mona -

ce que j''ai lu avant qu`en syrie ils ont trouve des gens armes de pays de golf sans preciser, je veux savoir pourquoi ces gens la qui sont deriere tout ces problemes en syrie et qui veut que Bachar part ne depense pas cet argent pour trouver la solution pour les gens de palestine et surtout ceux de Gazza, ou bien ils aident israel a eliminer un chef d etat qui n a pas subi aux ordres de ces derniers. autre chose je vois qu`Elaph selon tout ce que j`ai lu de debut de probleme de la syrie jusqu`aujourd`hui que vous souhaitez que bachar finit est ce que vous avez des interets pour ca?

complices
mona -

ce que j''ai lu avant qu`en syrie ils ont trouve des gens armes de pays de golf sans preciser, je veux savoir pourquoi ces gens la qui sont deriere tout ces problemes en syrie et qui veut que Bachar part ne depense pas cet argent pour trouver la solution pour les gens de palestine et surtout ceux de Gazza, ou bien ils aident israel a eliminer un chef d etat qui n a pas subi aux ordres de ces derniers. autre chose je vois qu`Elaph selon tout ce que j`ai lu de debut de probleme de la syrie jusqu`aujourd`hui que vous souhaitez que bachar finit est ce que vous avez des interets pour ca?

الكدب بلاش
Oltina Males -

هدا العسكري كادب رقم واحد النظام ليس بحاجة لحزب الله ليساعده في قمع شوية مجرمين يقتلون الناس في كل المدن.

الكدب بلاش
Oltina Males -

هدا العسكري كادب رقم واحد النظام ليس بحاجة لحزب الله ليساعده في قمع شوية مجرمين يقتلون الناس في كل المدن.

خسارة كبيرة
وسيم -

انا اتفهم ان يتعرض حزب الله لضغوط سوريا لدعم النظام. كان يكفي الدعم السياسي لكن ان تتورط يداه بدماء السوريين الذين كانوا مجمعين على دعم الحزب فهذا شيء محزن و يدمي القلب ويسقط هذا الرمز الجميل الذي ظننا انه لا يناصر ظالم ولا يسكت عن قتل الابرياءخسارة

خسارة كبيرة
وسيم -

انا اتفهم ان يتعرض حزب الله لضغوط سوريا لدعم النظام. كان يكفي الدعم السياسي لكن ان تتورط يداه بدماء السوريين الذين كانوا مجمعين على دعم الحزب فهذا شيء محزن و يدمي القلب ويسقط هذا الرمز الجميل الذي ظننا انه لا يناصر ظالم ولا يسكت عن قتل الابرياءخسارة

ياريت
monsef -

ليت شبيحة الاسد يتعلمون العربية بل التعليق يبدو ان قتل الناس الابرياء يشغلهم عن تعلم اللغة العربية والامريكي من اصل سوري لم يتعلم من ديموقراطية امريكا شيئا يمكن يكون في كازية يعمل بها

ياريت
monsef -

ليت شبيحة الاسد يتعلمون العربية بل التعليق يبدو ان قتل الناس الابرياء يشغلهم عن تعلم اللغة العربية والامريكي من اصل سوري لم يتعلم من ديموقراطية امريكا شيئا يمكن يكون في كازية يعمل بها

سوري غير حر 14
أبوخالد -

مايكفيك دم الأبرياء بسوريا ؟ ثم لماذا أغير في بلدي ؟ الدولة عندنا لا تقتلنا في الشوارع و لا تجوعنا و بالنسبة لليمن سينتهي موضوع اليمن على خير إن شاء الله كما يحب و يأمل شعب اليمن و سترى و أما البحرين فلأنك مغيب عن العالم درع الجزيرة خرج من البحرين و هو أي البحرين الأن محتل من أهله الشرفاء, أنا لا أفهم هل تدافع عن النظام السوري أم عن حزبوله ؟ لو كنت حر كما تدعي لدافعت عن النساء و الأطفال و الشعب الأعزل الذي يستقبل رصاص الغدر بصدوره العارية.

سوري غير حر 14
أبوخالد -

مايكفيك دم الأبرياء بسوريا ؟ ثم لماذا أغير في بلدي ؟ الدولة عندنا لا تقتلنا في الشوارع و لا تجوعنا و بالنسبة لليمن سينتهي موضوع اليمن على خير إن شاء الله كما يحب و يأمل شعب اليمن و سترى و أما البحرين فلأنك مغيب عن العالم درع الجزيرة خرج من البحرين و هو أي البحرين الأن محتل من أهله الشرفاء, أنا لا أفهم هل تدافع عن النظام السوري أم عن حزبوله ؟ لو كنت حر كما تدعي لدافعت عن النساء و الأطفال و الشعب الأعزل الذي يستقبل رصاص الغدر بصدوره العارية.

بلاك ووتر!!!!
بلاك ووتر!!!! -

الجزيره : فايز عز الدين : حمص المدينة الفاضله 21\7\2011 لايوجد شيء في حمص .. وبلاك ووتر لها أياد فيما يحصل في حمص!!!خبر عاجل :قال البوق فايز عز الدين أن المسلحين المندسين هم من شركة بلاك ووتر الأمريكيه. يا ناس والله هذا خبر عجيب ٢٠ مليون سوري يعملون مع بلاك ووتر يا عيب الشوم....

بلاك ووتر!!!!
بلاك ووتر!!!! -

الجزيره : فايز عز الدين : حمص المدينة الفاضله 21\7\2011 لايوجد شيء في حمص .. وبلاك ووتر لها أياد فيما يحصل في حمص!!!خبر عاجل :قال البوق فايز عز الدين أن المسلحين المندسين هم من شركة بلاك ووتر الأمريكيه. يا ناس والله هذا خبر عجيب ٢٠ مليون سوري يعملون مع بلاك ووتر يا عيب الشوم....

تزييف
Onr -

يكفي تزييف و كذب ، زعران و جهله عم يحولوا سوريا لخراب و الشعب عم ينجر ورأ لعبة كبيرة ،

تزييف
Onr -

يكفي تزييف و كذب ، زعران و جهله عم يحولوا سوريا لخراب و الشعب عم ينجر ورأ لعبة كبيرة ،

attention
ahmad -

كاتبة المقال طرف في الصراع في سوريا، بالتالي مصداقيتها المهنية مشكوك بها، أم كله عند العرب صابون؟

attention
ahmad -

كاتبة المقال طرف في الصراع في سوريا، بالتالي مصداقيتها المهنية مشكوك بها، أم كله عند العرب صابون؟

أختار حمزة...
أختار حمزة... -

اليسار لا يعني بأي شكل من الأشكال الدفاع عن الأنظمة الرجعية الديكتاتورية المصبوغة طائفيا تحت عنوان ;الحركات العفوية لا تولد نظاما جديد هذا مجرد كلام غريب لتبرير الإنحياز لأهداف سياسية معينة، هناك عمال وفلاحون وطلاب يحاصرون ويموتون يوميا برصاص نظام جعل من التشبيح ثقافة حزبية وحزبية ثقافية، هناك نظام بني على تكتل من المرتشين والمنتفعين ومستعملي الإمتيازات العامة لأهداف شخصية. هناك نظام أدمن الإبتزاز والخطف النفي والذبح. هناك ترى قتلة الأطفال وباتري حناجر الهتّافين الثوار. هناك نظام لا يرى في التظاهر سوى مؤامرة ولا يرى في التعددية سوى تفاهة. حمزة الخطيب لا ينتظر منكم شيئا ولا هاجر ولا منشد نهر العاصي الذي خطف وقتل ورمي في العاصي لأنه صرخ أمام الالاف ذات يوم. هم ذهبوا ولو رأوا فيكم خيرا لثاروا تحت إسمكم، إلا أنهم أدركوا منذ زمن أن يسار هذا العصر لم يعد ينتج سوى أصحاب الكروش المتربعين في الصالونات ليساوموا على مقعد نيابي من هنا ولقاء مع مرجعية من هناك، وحتى من يرجون منهم هذا لم يعودوا يرونكم لأنكم لم تعودوا قيمة مضافة لا بالسياسة ولا بالثورة ولا بالفكر. بينكم وبين حمزة الخطيب: أختار حمزة...

أختار حمزة...
أختار حمزة... -

اليسار لا يعني بأي شكل من الأشكال الدفاع عن الأنظمة الرجعية الديكتاتورية المصبوغة طائفيا تحت عنوان ;الحركات العفوية لا تولد نظاما جديد هذا مجرد كلام غريب لتبرير الإنحياز لأهداف سياسية معينة، هناك عمال وفلاحون وطلاب يحاصرون ويموتون يوميا برصاص نظام جعل من التشبيح ثقافة حزبية وحزبية ثقافية، هناك نظام بني على تكتل من المرتشين والمنتفعين ومستعملي الإمتيازات العامة لأهداف شخصية. هناك نظام أدمن الإبتزاز والخطف النفي والذبح. هناك ترى قتلة الأطفال وباتري حناجر الهتّافين الثوار. هناك نظام لا يرى في التظاهر سوى مؤامرة ولا يرى في التعددية سوى تفاهة. حمزة الخطيب لا ينتظر منكم شيئا ولا هاجر ولا منشد نهر العاصي الذي خطف وقتل ورمي في العاصي لأنه صرخ أمام الالاف ذات يوم. هم ذهبوا ولو رأوا فيكم خيرا لثاروا تحت إسمكم، إلا أنهم أدركوا منذ زمن أن يسار هذا العصر لم يعد ينتج سوى أصحاب الكروش المتربعين في الصالونات ليساوموا على مقعد نيابي من هنا ولقاء مع مرجعية من هناك، وحتى من يرجون منهم هذا لم يعودوا يرونكم لأنكم لم تعودوا قيمة مضافة لا بالسياسة ولا بالثورة ولا بالفكر. بينكم وبين حمزة الخطيب: أختار حمزة...

contre l''humanit
contre lhumanit -

Selon Amnistie internationale, qui a publi hier un rapport sur les violations des droits de la personne en Syrie, les mauvais traitements qu''a subis Hassan sont r pandus dans les prisons syriennes o note l''organisation internationale, au moins neuf personnes sont mortes au cours des derni res semaines. Des d tenus qui ont ;t lib r s ont rapport avoir t ; gifl s, tortur ;s et lectrocut s. La prison dans laquelle j'' ;tais ressemblait Abou Ghra b commente Hassan, en faisant f rence la controvers e prison am ;ricaine en Irak. Amnistie internationale estime que certaines des atrocit ;s commises en Syrie par les forces de s ;curit ; ;s''apparentent ; des crimes contre l''humanit ; et demande ; l''Organisation des Nations unies (ONU) d''enqu ;ter. De sa terre d''asile, Hassan se demande pourquoi le Conseil de s ;curit de l''ONU ne donne pas le feu vert une intervention de l''OTAN dans son pays, comme en Libye. ;Pour l''instant, les gens n''ont que des pierres pour se ;fendre. C''est tragique ______ Crimes contre l''humanit Assi g e par l''arm e syrienne, la ville de Talkalakh a t la cible d''une lourde op ration de s curit au mois de mai. Dans un rapport publi hier, Amnistie internationale conclut qu''il y a lieu de croire que les autorit s syriennes y ont commis des ;crimes contre l''humanit Les crimes incluent des meurtres, de la torture, de la d ;tention arbitraire (...), ainsi que des actes inhumains commis intentionnellement pour causer de grandes souffrances ;crit l''organisation, tablie ; Londres. ______ Hama, ville martyre nouveau? En Syrie, la ville de Hama est un symbole depuis que 20 000 personnes y ont ;t tu ;es en 1982 par le r ;gime de Hafez al-Assad, le p re de l''actuel pr sident syrien. Plusieurs craignent que la ville ne soit nouveau le th ;tre d''une terrible r ;pression. Selon plusieurs rapports, l''arm ;e syrienne encercle la ville o pr s de 500 000 personnes ont m

contre l''humanit
contre lhumanit -

Selon Amnistie internationale, qui a publi hier un rapport sur les violations des droits de la personne en Syrie, les mauvais traitements qu''a subis Hassan sont r pandus dans les prisons syriennes o note l''organisation internationale, au moins neuf personnes sont mortes au cours des derni res semaines. Des d tenus qui ont ;t lib r s ont rapport avoir t ; gifl s, tortur ;s et lectrocut s. La prison dans laquelle j'' ;tais ressemblait Abou Ghra b commente Hassan, en faisant f rence la controvers e prison am ;ricaine en Irak. Amnistie internationale estime que certaines des atrocit ;s commises en Syrie par les forces de s ;curit ; ;s''apparentent ; des crimes contre l''humanit ; et demande ; l''Organisation des Nations unies (ONU) d''enqu ;ter. De sa terre d''asile, Hassan se demande pourquoi le Conseil de s ;curit de l''ONU ne donne pas le feu vert une intervention de l''OTAN dans son pays, comme en Libye. ;Pour l''instant, les gens n''ont que des pierres pour se ;fendre. C''est tragique ______ Crimes contre l''humanit Assi g e par l''arm e syrienne, la ville de Talkalakh a t la cible d''une lourde op ration de s curit au mois de mai. Dans un rapport publi hier, Amnistie internationale conclut qu''il y a lieu de croire que les autorit s syriennes y ont commis des ;crimes contre l''humanit Les crimes incluent des meurtres, de la torture, de la d ;tention arbitraire (...), ainsi que des actes inhumains commis intentionnellement pour causer de grandes souffrances ;crit l''organisation, tablie ; Londres. ______ Hama, ville martyre nouveau? En Syrie, la ville de Hama est un symbole depuis que 20 000 personnes y ont ;t tu ;es en 1982 par le r ;gime de Hafez al-Assad, le p re de l''actuel pr sident syrien. Plusieurs craignent que la ville ne soit nouveau le th ;tre d''une terrible r ;pression. Selon plusieurs rapports, l''arm ;e syrienne encercle la ville o pr s de 500 000 personnes ont m

To mona
Dommage...!!! -

Malheureusement, vous n''avez pas compris le but de la publication de cet article diffusee sur le site officiel de Hezbollah; c''est pour montrer la maniere troite de leurs informations mensongeres.

To mona
Dommage...!!! -

Malheureusement, vous n''avez pas compris le but de la publication de cet article diffusee sur le site officiel de Hezbollah; c''est pour montrer la maniere troite de leurs informations mensongeres.

حزب الشيطان والسفهاء
نينا بوراكان -

اوف من الحزب الشرير يعني نحن عارفين انهم يقمعون الشعب السوري بوحشية ولكن المجند لازم يدهب الي اقرب نقطة فيها الامم المتحدة ويخبرهم عن الاسماء والاحداث والاماكن لان المعلومات سوف تساعد علي معرفة من قتل من عدب من قمع مثل ما حصل بيوغسلافيا والبوسنة سابقا مهم جدا للي يحب الشعوب المظلومة تأريخ وتوثيق الاحداث وان كانت هناك صور وفيديو احسن واكثر مصداقية المهم الله يخلص العالم من حزب الشيطان وشاكلتهم امين

حزب الشيطان والسفهاء
نينا بوراكان -

اوف من الحزب الشرير يعني نحن عارفين انهم يقمعون الشعب السوري بوحشية ولكن المجند لازم يدهب الي اقرب نقطة فيها الامم المتحدة ويخبرهم عن الاسماء والاحداث والاماكن لان المعلومات سوف تساعد علي معرفة من قتل من عدب من قمع مثل ما حصل بيوغسلافيا والبوسنة سابقا مهم جدا للي يحب الشعوب المظلومة تأريخ وتوثيق الاحداث وان كانت هناك صور وفيديو احسن واكثر مصداقية المهم الله يخلص العالم من حزب الشيطان وشاكلتهم امين

ساقط قبل القذافي
ساقط قبل القذافي -

ريف دمشق: انطلقت قبل قليل مظاهرة مسائية في قارة-القلمون نصرة لحمص العدية والهتافات تتعالى: لا يا حمص لا تخافي.. ساقط قبل القذافي

ساقط قبل القذافي
ساقط قبل القذافي -

ريف دمشق: انطلقت قبل قليل مظاهرة مسائية في قارة-القلمون نصرة لحمص العدية والهتافات تتعالى: لا يا حمص لا تخافي.. ساقط قبل القذافي

انشقاقات جديدة
ادلب - جبل الزاوية -

ادلب - جبل الزاوية : أنباء عن انشقاقات جديدة بالعشرات في صفوف الجيش المتواجد في قرية الرامي في جبل الزاوية بادلب بسبب الممارسات اللا إنسانية من قبل الامن وبعض عناصر الجيش...

انشقاقات جديدة
ادلب - جبل الزاوية -

ادلب - جبل الزاوية : أنباء عن انشقاقات جديدة بالعشرات في صفوف الجيش المتواجد في قرية الرامي في جبل الزاوية بادلب بسبب الممارسات اللا إنسانية من قبل الامن وبعض عناصر الجيش...

القفص الفارسي
القفص الفارسي -

محلل سياسي..ان قبول سوريا للمساعدات المالية والنفطية من ايران سوف يكون كالسيف المسلط على نظام السوري وذلك عند قدوم موعد ايفاء بهذا الدين حيث ان ايران تقوم باستثمار خبيث يؤدي الى اعطاء ايران اليد الطولى في الحياة السياسية والعسكرية والدينية في سوريا وما له من نتائج سلبية في فرض افكارها الهدامة في المجتمع السوري وجعله قاعدة للانطلاق في جميع الاتجاهات لدعم وتحريك جميع الميليشيات الشيعية في منطقة شرق الاوسط والخليج العربي. وبذلك اصبح النظام السوري حبيس القفص الفارسي...

القفص الفارسي
القفص الفارسي -

محلل سياسي..ان قبول سوريا للمساعدات المالية والنفطية من ايران سوف يكون كالسيف المسلط على نظام السوري وذلك عند قدوم موعد ايفاء بهذا الدين حيث ان ايران تقوم باستثمار خبيث يؤدي الى اعطاء ايران اليد الطولى في الحياة السياسية والعسكرية والدينية في سوريا وما له من نتائج سلبية في فرض افكارها الهدامة في المجتمع السوري وجعله قاعدة للانطلاق في جميع الاتجاهات لدعم وتحريك جميع الميليشيات الشيعية في منطقة شرق الاوسط والخليج العربي. وبذلك اصبح النظام السوري حبيس القفص الفارسي...

الأسد فقد شرعيته
البيت الأبيض -

البيت الأبيض: عاجل: ندين العنف في سوريا والأسد فقد شرعيته بعدم قيامه بالإصلاحات...... اووووه معنا خبر قبلك مسيو اوباما...صح النوم والله

سوري حر
سوري حر -

عندي في الشغل واحد لبناني شيعي حاقد ومتطرف ويردد مثل الببغاء كلام التلفزيون الاسدي. حزب الله حزب يجب تصفيته بعد تصفية بشار.

تظاهرة نصرة لحمص
حلب: الباب -

حلب: الباب: الأمن يفرق بوحشية تظاهرة لحوالي 300 شخص في ساحة الحرية نصرة لحمص قبل قليل

المقاطعة حتمية
المقاطعة حتمية -

لا علاقة للثورة السورية بتصفية أي طرف وقف ضدها إنما المقاطعة حتمية وأيام اللولو ستنتهي... ولهذا يرتجف نصر اللات خوفا ولا يتمكن من النوم ويريد بقاءاللانظام الأسدي.

الشعب يعرف الطريق
الشعب يعرف الطريق -

الشعب يعرف الطريق. ولا طريق أمامه غير الحرية. سيكون الموت منتصبا له في كل مكان؛ لكن نهاية الطريق عظيمة جليلة جميلة، تسهّل المصاعب وتنسي الشعب الخطوب والمخاطر. ماأعظمه الجهد الذي يقوم به هذا الشعب الذي يكسّر أقداح الألم على قيثارة الأمل منغمسا بطهر التضحية من أجل تأدية صلاة النصر السعيد المجيد المبارك

تحذير:عملة وهمية
تحذير:عملة وهمية -

تحذيـر : قام النظام بطبع عملة جديدة وضخها بالسوق سراً وقد ميزّ هذه العملة بثلاث علامات وذلك لكي يسحبها من السوق بعد انتهاء الاحتجاجات (كما يحلم) ، علما أن هذه العملة الجديدة غير مقبولة خارج سورية لأن النظام لم يعممها رسميا، وبالتالي فإن حملك لهذه العملة الجديدة عند سفرك لأي بلد آخر يعني أنك لا تحمل نقودا مطلقاً!

؟؟؟؟
سوري -

اولا لا اعتقد ان الحرس الجمهوري فيه مجندين من درعا لانه من فمكم ادينكم فانتم من تقولون ان الحرس الجمهوري من لون واحد ثانيا من المعروف ان الجيش السوري هو من يدرب مقاتلي حزب الله و ليس بحاجة لمساعدة منهم ؟؟ ثالثا البيان الصادر جيد جدا و كان يجب اصداره من زمان و لكن يجب تطبيقه على ارض الواقع و القضاء على بعض الحثالات التي تقوم بتهديد الطوائف الاخرى في بعض احياء حمص

خاسر حتماً..
فارس الحلو -

تساءل الفنان السوري فارس الحلو، وتعليقاً على تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن الله إزاء الثورة السورية، عما إذا كان حزب الله يشك في دعم الشعب السوري للمقاومة.وكان نصر الله قد اعتبر أن اعتبرت التظاهرات والاحتجاجات التي تخرج في الشارع السوري مؤامرة تستهدف له النظام السوري "المقاوم والممانع" وأنها جزء من مؤامرة خارجية.وكتب الحلو، وهو أحد الممثلين السوريين الذين أعلنوا دعمهم للثورة، على صحفته على الفيسبوك:"إنتوا.. بتشكوا فينا شي؟! بتشكوا بالشعب السوري؟! بتشكوا بفرحتنا بانتصار المقاومة؟!! بتشكوا بإعجابنا بالمقاومة المتطورة؟ بتشكوا باحتضاننا ودعمنا لشعب المقاومة؟نحنا كمان شعب ممــــانع أباً عن جد.. وبعمرنا ماقصّرنا مع المقاومة.. وإنتوا بتعرفوا هالشي.. وشبابنا ويناتنا عندهم الشجاعة والحماسة والاستعداد للانخراط بصفوف المقاومة..مو شايفين كيف إسرائيل وتركيا وإيران وروسيا والصين وبريطانيا وكل دول أوروبا وأميركا مرتبكين وقلقين من المستقبل السوري الجديد. مستقبل الممانعة الجبّارة المبنية على الحق والعدل والحرية؟!!!".واضاف فارس الحلو في منشور آخر: مقاومة المزاج الشعبي ضرب من ضروب الجنون وهو خاسر حتماً..

ما في حبوس تساع
ما في حبوس تساع -

بيقولوا بدن يعتقلوا ناس كتيرلا تخافواما في حبوس تساع كل الناسبيعتقلوا كتير بيبقى كتيربلي بيقبوا رح منكمل...غمر الطوفان الارض ورجعوها الي بقيواهدمت الحروب المدن وعمروها الي بقيوااستعبدوا الظلام الناس حرروهم الي بقيوابدنا نكمل المشوارقلال....... يكونمنكمل بلي بقيوا بدنا نكمل بلي بقيواكتار........ قلال .............!!!!منكمل بلي بقيوا

الوطن الحر
الوطن الحر -

إن نضوج شباب الثورة،وانكشاف محتوى وتاريخ ودوافع عديد التمظهرات المعارضة سيكون كفيلاً بحدوث فرز طبيعي بعيداً عن أسلوب الشتم ونشر الغسيل، وعن المعارك الدونكوشوتية، والمجانية.. وستكبر الثورة وعياً وتجذيراً، وتأصيلاً، وستكبر معها قامات المناضلين الأشداء، الأوفياء لها، ولشعبهم ولقضية الديمقراطية، ومستقبل الوطن الحر، التعددي .

to 45
وشهد شاهد. -

معلوماتك قيمة جدا وفيها إدانة رهيبة للانظام السوري وهي من دواعي ضرورة استئصاله بأقصى سرعة.

سقوط الشبيحة
Adam* -

هذا النظام يريد بسقوطه اسقاط من يدور بفلكه امثال حزبولا, جيش المهدي, الحرس النوري و فيلق بدر... و يظن المعلم ان الحقائق لا تكشف على الارض بتضييق حرية التنقل على السقراء

سلف وهابي ارهابي
christian -

أعادت قضية ;فتاة تبوك; فتح ملف تزويج القاصرات في السعودية، على الرغم من التوصية التي وضعها مجلس الشورى والتي بموجبها تلزم وزارة العدل بالحد من الظاهرة. وقد طالب كاتب سعودي بسن قانون يحمي الأنثى من جبروت الرجل، كما طالب قاض بالتفريق بين تزويج القاصرات والصغيرات.هل تريدون من سوريا ان تصبح مثل البحرين ؟ المثل فوق امامكم ..طبقوا الشريعه الوهابيه..و لكن ..لن يبقى مسيحي في سوريا بعد الان....

نصر الله وبدر الدين
نصر الله وبدر الدين -

ابن حسن نصر الله متزوج ابنة مصطفى بدر الدين و ابن مصطفى بدر الدين متزوج ابنة حسن نصر الله/مصطفى بدر الدين هو أحد المطلوبين للمحكمة الدولية في جريمة اغتيال الحريري....

البيت الكريم
Adam* -

على السعوديه احتلال سوريا مثل البحرين و استضافة بشار الى جانب علي و بن علي...كرم حاتم طي و لا بخل موليير

الى 49
سوري -

انا بحكي الواقع و بعيد عن الخيالية و هناك اخطاء فظيعة قائمة لست من محبي النظام و اعتقد انه يجب ان يتغير و لكنني اختلف بالطريقة و لنتكلم الواقع لا يوجد عندنا معارضة منظمة و لا يوجد اتفاق على الافكار الرئيسية حول مستقبل البلد و النظام الذي يجب ان يكون قائما و هو ما يضعف المعارضة و دعمها ضمن صفوف الشعب السوري فكل يغني على ليلاه

The Iranian regime
The Iranian regime -

The Iranian regime is running to the rescue of Syrian President Bashar Assad, who is struggling to contain a growing revolution against his rule. The protests continually reach new heights despite the killing of over 1,700 and imprisonment of 12,000. Now, Iran is offering Assad a massive $5.8 financial aid package in a desperate attempt to stabilize its ally. Last Friday’s protests in Syria were the largest yet. For the first time, there were large demonstrations in the capital of Damascus, and not just its suburbs. Over one million Syrians came out into the streets, out of a nation of only 22 million. It is likely that the increased turnout was encouraged by the U.S. and French ambassadors’ visit to Hama the previous week, without the Assad regime’s permission, to show support for the protesters. They were met with cheers, flowers and olive branches. The Assad regime is very worried about Western support for its domestic opponents, and retaliated by staging attacks on the U.S. and French embassies. The regime is also stoking sectarian warfare to ensure the loyalty of the Allawite minority it comes from, and to frighten the Syrian people and the West about causing ethnic cleansing and a civil war. A think tank tied to the Iranian regime says that Supreme Leader Ayatollah Khamenei is willing to give a $5.8 billion package to Syria, including a three-month loan of $1.5 billion. The Iranians are also considering giving 290,000 barrels of oil per day to Syria for a month to help bolster the economy, and to help secure the border with Lebanon to stop refugees from fleeing with cash. This investment reflects how worried Iran is about losing Syria as an ally, as the overthrow of the Assad regime would upend its strategic position in the Middle East. Iran rushed to aid Assad shortly after small protests turned into an uprising in March. Reports of Iranian and Hezbollah involvement first came out of Daraa, where the revolution gained steam. Citizens told stories of at

طائفية
hisham -

ا..... ياليتكم تجرأتم وكتبتم واقع مايجري في حمص منذ أول أيام فورتهم المزعومة .. ابتدؤها بقتل العميد تلاوي وأولاده ومعهم 13 مدنيا وعسكريا فقط لأنهم علوية أو مسيحية .. واكملوها بعمليات تهجير عرقية كي ينظفوا حارتهم على حد قولهم من المسيحيين (وأسألوا وادي النصاري ومرمريتا كيف يغص بمهجري حمص) ومن ثم زادوا عليها عمليات قتل وفر يومية حتى بات أهالي حمص أشبه بسكان تورا بورا لايجرؤون على مغادرة حاراتهم .. ومنذ أيام بدأت الهجمة الكبيرة حيث قتلوا ومثلوا بجثث 30 شابا وفتاة وطفل من الطائفة العلوية .. وعندما ثارت حمية أهالييهم .. يالطيف قامت الدنيا ولم تقعد لأنهم أحرقوا محلات للسنة

طائفية
hisham -

ا..... ياليتكم تجرأتم وكتبتم واقع مايجري في حمص منذ أول أيام فورتهم المزعومة .. ابتدؤها بقتل العميد تلاوي وأولاده ومعهم 13 مدنيا وعسكريا فقط لأنهم علوية أو مسيحية .. واكملوها بعمليات تهجير عرقية كي ينظفوا حارتهم على حد قولهم من المسيحيين (وأسألوا وادي النصاري ومرمريتا كيف يغص بمهجري حمص) ومن ثم زادوا عليها عمليات قتل وفر يومية حتى بات أهالي حمص أشبه بسكان تورا بورا لايجرؤون على مغادرة حاراتهم .. ومنذ أيام بدأت الهجمة الكبيرة حيث قتلوا ومثلوا بجثث 30 شابا وفتاة وطفل من الطائفة العلوية .. وعندما ثارت حمية أهالييهم .. يالطيف قامت الدنيا ولم تقعد لأنهم أحرقوا محلات للسنة

hisham
أبوخالد -

لماذا لا يسمح النظام للأعلام الخارجي و المحايد بالتواجد على أرض الواقع و توثيق ذلك ؟ مجرد سؤال.

hisham
أبوخالد -

لماذا لا يسمح النظام للأعلام الخارجي و المحايد بالتواجد على أرض الواقع و توثيق ذلك ؟ مجرد سؤال.

رقم 50
Adam* -

تعليق رقم 50 لبوق من ابواق العبثيين انتحل اسمي.... مع العلم بأن السعودية لن تستضيف يشار و مكانه الطبيعي سيكون بلاهاي كمجرم حرب.

رقم 50
Adam* -

تعليق رقم 50 لبوق من ابواق العبثيين انتحل اسمي.... مع العلم بأن السعودية لن تستضيف يشار و مكانه الطبيعي سيكون بلاهاي كمجرم حرب.

الى hisham
Adam* -

من عايش الحرب الاهلية اللبنانية يعرف كيف كان الجيش السوري يؤجج الحرب بين الطوائف المتنازعة و قصف الافرقاء لاشعالها عالارض و كلما كانت شبيحة النظام السوري بحاجة لأموال اشعلوا خطوط التماس و اقفلوا الممرات بين المناطق... هؤلاء الشبيحة بزاولون عملهم نفسه بسوريا و لديهم خبرة طويلة بالقتل و التهجير...بكاء التماسيح معروف.

الى hisham
Adam* -

من عايش الحرب الاهلية اللبنانية يعرف كيف كان الجيش السوري يؤجج الحرب بين الطوائف المتنازعة و قصف الافرقاء لاشعالها عالارض و كلما كانت شبيحة النظام السوري بحاجة لأموال اشعلوا خطوط التماس و اقفلوا الممرات بين المناطق... هؤلاء الشبيحة بزاولون عملهم نفسه بسوريا و لديهم خبرة طويلة بالقتل و التهجير...بكاء التماسيح معروف.

Adam
أبوخالد -

بشار كان يريد الحضور لتهنئة خادم الحرمين بالسلامه عقب عودته من العلاج و قوبل برفض شعبي عارم, بأختصار الشعب السعودي لا يرحب ببشار.

Adam
أبوخالد -

بشار كان يريد الحضور لتهنئة خادم الحرمين بالسلامه عقب عودته من العلاج و قوبل برفض شعبي عارم, بأختصار الشعب السعودي لا يرحب ببشار.

ابو خالد
Adam* -

بشار اخلق بكل التعهدات التي وعد بها بعدم التعرض للحكومة بلبنان و تأييد فئة على اخرى و الملك عبد الله اتى ويا بشار الى لبنان لاحياء مشروع س س , لكن بشار قلبها الى أ س( ايران سوريا) رد الفعل السعودي جاء بمحله برفض استقبال بشار.

ابو خالد
Adam* -

بشار اخلق بكل التعهدات التي وعد بها بعدم التعرض للحكومة بلبنان و تأييد فئة على اخرى و الملك عبد الله اتى ويا بشار الى لبنان لاحياء مشروع س س , لكن بشار قلبها الى أ س( ايران سوريا) رد الفعل السعودي جاء بمحله برفض استقبال بشار.

الفجور السياسي
فارس سعيد -

فارس سعيد للسياسة : الفجور السياسي لنصرالله من لاسا إلى القرار الاتهامي لا يمكن أن يستمر .

الفجور السياسي
فارس سعيد -

فارس سعيد للسياسة : الفجور السياسي لنصرالله من لاسا إلى القرار الاتهامي لا يمكن أن يستمر .

الزعماء الحقيقيون
الزعماء الحقيقيون -

حزب البعث السوري لا يحمل فكرا أيديولوجيا.. تنظيرا وممارسة.. لهذا هو غير موجود إلا من خلال الفساد السياسي وقمع الحريات. أما بشار الأسد.. فلو كان رجلا ناضجا وقائدا حقيقيا كما يدعي أزلامه. . لما كان بحاجة لدعم إيراني أو أي دولة اخرى . ولما كان بحاجة إلى ولاء حزب اللات. وممارساته القمعية الوحشية أكبر دليل على أنه ليس رجل سياسي بل هو سلوك مجرم مافياوي يتزعم عصابة من الزعران.. لا يوجد قائد حقيقي أو زعيم في العالم سلك سلوك بشار والقذافي ووو.. أذكر على سبيل المثال لا الحصر جمال عبد الناصر عشية نكسة حزيران قدم استقالته... والجنرال ديغول قدم استقالته عام 1969 عشية أحداث في فرنسا وبعد استفتاء للشعب الفرنسي ببقائه كان الجواب لا.. فاستقال وكان قد بقي له من مدة الرئاسة 3 سنوات أخرى. حتى ريتشارد نيكسون استقال فور حصول فضيحة ووترغيت مع العلم أنها لم تكن فضيحة قتل أو اغتصاب بل تتعلق بسرقة داخل الحزب الديمقراطي .إنهم زعماء يحترمون أنفسهم ويحترمون شعوبهم . أما زعماء العصابات فلا يحترمون لا أنفسهم ولا الآخرين ويضربون بالكرامة عرض الحائط ولا يهمهم قيمتهم لا في بلادهم ولا في المجتمع الدولي. لو كان لدى بشار ذرة إحساس وكرامة وعزة نفس لما كان اقتلع حنجرة الشهيد ابراهيم قاشوش بل كان استقال فورا. فما بالكم بعد كل هذه اللعنات التي تنهار عليه وعلى والده منذ 4 أشهر. لا يوجد سوى تفسيرين لسلوكه إما أنه بلا دم حقيقة أو أنه مخدّر. لأنه لا يمكن أن يكون أعمى أو أطرش.

الزعماء الحقيقيون
الزعماء الحقيقيون -

حزب البعث السوري لا يحمل فكرا أيديولوجيا.. تنظيرا وممارسة.. لهذا هو غير موجود إلا من خلال الفساد السياسي وقمع الحريات. أما بشار الأسد.. فلو كان رجلا ناضجا وقائدا حقيقيا كما يدعي أزلامه. . لما كان بحاجة لدعم إيراني أو أي دولة اخرى . ولما كان بحاجة إلى ولاء حزب اللات. وممارساته القمعية الوحشية أكبر دليل على أنه ليس رجل سياسي بل هو سلوك مجرم مافياوي يتزعم عصابة من الزعران.. لا يوجد قائد حقيقي أو زعيم في العالم سلك سلوك بشار والقذافي ووو.. أذكر على سبيل المثال لا الحصر جمال عبد الناصر عشية نكسة حزيران قدم استقالته... والجنرال ديغول قدم استقالته عام 1969 عشية أحداث في فرنسا وبعد استفتاء للشعب الفرنسي ببقائه كان الجواب لا.. فاستقال وكان قد بقي له من مدة الرئاسة 3 سنوات أخرى. حتى ريتشارد نيكسون استقال فور حصول فضيحة ووترغيت مع العلم أنها لم تكن فضيحة قتل أو اغتصاب بل تتعلق بسرقة داخل الحزب الديمقراطي .إنهم زعماء يحترمون أنفسهم ويحترمون شعوبهم . أما زعماء العصابات فلا يحترمون لا أنفسهم ولا الآخرين ويضربون بالكرامة عرض الحائط ولا يهمهم قيمتهم لا في بلادهم ولا في المجتمع الدولي. لو كان لدى بشار ذرة إحساس وكرامة وعزة نفس لما كان اقتلع حنجرة الشهيد ابراهيم قاشوش بل كان استقال فورا. فما بالكم بعد كل هذه اللعنات التي تنهار عليه وعلى والده منذ 4 أشهر. لا يوجد سوى تفسيرين لسلوكه إما أنه بلا دم حقيقة أو أنه مخدّر. لأنه لا يمكن أن يكون أعمى أو أطرش.

الأبواق اللبنانية
الأبواق اللبنانية -

عذرا أخوتنا اللبنانيين..كنا فهمانين خطأأن النظام السوري يحكم لبنانتبين لنا أن حزب اللات والجنرال عون يحكمون سوريا:نصراللات يوجه ويقود...ووئام وهاب يعلن متى خطابات الرئيس...ووليد بيك يناقش الوضع السوري مع الروس...ونجيب ميقاتي يوجه الجيش لتسليم الجنود الفارين...والأبواق اللبنانية شغالة...

الأبواق اللبنانية
الأبواق اللبنانية -

عذرا أخوتنا اللبنانيين..كنا فهمانين خطأأن النظام السوري يحكم لبنانتبين لنا أن حزب اللات والجنرال عون يحكمون سوريا:نصراللات يوجه ويقود...ووئام وهاب يعلن متى خطابات الرئيس...ووليد بيك يناقش الوضع السوري مع الروس...ونجيب ميقاتي يوجه الجيش لتسليم الجنود الفارين...والأبواق اللبنانية شغالة...

تبيع معدات الجيش
عصابة الأسد -

عصابة الأسد تبيع معدات الجيش العربي السوريخبر موثوق : المعونة التي قدمتها ايران لسوريا والتي تقدر بمبلغ 5,8 مليار دولار هي عبارة عن ثمن 27 طائرة حديثة بيعت لايران و200 دبابة حديثة وصواريخ بالستية ذهبت لحزب الله اللبناني من سلاح الجيش السوري ....وهذا دليل واضح على افلاس السلطة السورية ...

تبيع معدات الجيش
عصابة الأسد -

عصابة الأسد تبيع معدات الجيش العربي السوريخبر موثوق : المعونة التي قدمتها ايران لسوريا والتي تقدر بمبلغ 5,8 مليار دولار هي عبارة عن ثمن 27 طائرة حديثة بيعت لايران و200 دبابة حديثة وصواريخ بالستية ذهبت لحزب الله اللبناني من سلاح الجيش السوري ....وهذا دليل واضح على افلاس السلطة السورية ...

افلاس الصهاينة
بــــــــــا سيل -

ولله ها المقال هيدا ضحكني كثير يعني شوفوا لوين وصل الافلاس بهدول الصهاينة العرب عم يضحكوا ع عقول الضايعين اتباعهم بشو هههه قال مجند بالحرس الجمهوري ..اولا ولمعلوماتنا انه الحرس الجمهوري السوري معروف عززز المعرفة انه من لون واحد ومن فئة وحدة هي اولا ثانيا ما في واحد من حرس الجمهوري مش من دمشق وثالثا .افلاس حاخامات سلف مع قناتهم الوصال يعني عم يشهدوا الاطفال لحد مرة قد ما ضحكت عليهم وبينوا اديش هن دجالين مخاديعين وفورا انبتهوا لا اللقطة يلي فضحتهم وروح شوفوها ع اليوتوب يلي نازلين حكي فاضي عن بشار وعن جماعته .ماسكين ولد وعم يعلموه يقول .مات ابي وماتت امي واختي الصغيرة قوصوهم (اطلقوا النار عليهم) الجيش السوري .هيدي الجملة المطلوبة من الطفل هيدا .هلق هو شو قال .ههههههههه ماتت امي وبده يقول مات ابي ولا بيقول ابي هلق طلع ع البيت واختي مع امي .ههههههههههههه هيدي قناة الفتن والدجل الي اسمها الوصال شوفوها ع اليوتوب ولا هلق اليوتوب ما صرتوا بتصدقوه ..اما قصة حزب الله ..يعني لك يا بــــهية خبــــريني ..ههههههههه ما خبرك كمان هيدا الجندي بالحرس لجمهوري الشاهد يلي ماشافش حاجة .انه الجيش الاحمر والجيش لكوري وفيالق المريخ وعصابة بلوتون ونيازيك شيمار ونمور التامييل كمان كانوا عم يساعدو لجيش لسوري هههههههههه لا فعلا افلستوا كثير ومش شوي .؟؟

افلاس الصهاينة
بــــــــــا سيل -

ولله ها المقال هيدا ضحكني كثير يعني شوفوا لوين وصل الافلاس بهدول الصهاينة العرب عم يضحكوا ع عقول الضايعين اتباعهم بشو هههه قال مجند بالحرس الجمهوري ..اولا ولمعلوماتنا انه الحرس الجمهوري السوري معروف عززز المعرفة انه من لون واحد ومن فئة وحدة هي اولا ثانيا ما في واحد من حرس الجمهوري مش من دمشق وثالثا .افلاس حاخامات سلف مع قناتهم الوصال يعني عم يشهدوا الاطفال لحد مرة قد ما ضحكت عليهم وبينوا اديش هن دجالين مخاديعين وفورا انبتهوا لا اللقطة يلي فضحتهم وروح شوفوها ع اليوتوب يلي نازلين حكي فاضي عن بشار وعن جماعته .ماسكين ولد وعم يعلموه يقول .مات ابي وماتت امي واختي الصغيرة قوصوهم (اطلقوا النار عليهم) الجيش السوري .هيدي الجملة المطلوبة من الطفل هيدا .هلق هو شو قال .ههههههههه ماتت امي وبده يقول مات ابي ولا بيقول ابي هلق طلع ع البيت واختي مع امي .ههههههههههههه هيدي قناة الفتن والدجل الي اسمها الوصال شوفوها ع اليوتوب ولا هلق اليوتوب ما صرتوا بتصدقوه ..اما قصة حزب الله ..يعني لك يا بــــهية خبــــريني ..ههههههههه ما خبرك كمان هيدا الجندي بالحرس لجمهوري الشاهد يلي ماشافش حاجة .انه الجيش الاحمر والجيش لكوري وفيالق المريخ وعصابة بلوتون ونيازيك شيمار ونمور التامييل كمان كانوا عم يساعدو لجيش لسوري هههههههههه لا فعلا افلستوا كثير ومش شوي .؟؟

عيب
نور يضيء من حماه -

أولاً :للتعليق 65 لنفترض أن ما كتبتة صحيح لماذا تحاولون أن تجبرو الحكومة على هذا العمل ألستم أنتم من يحارب الحكومة اقتصادياً واعلمك أن هذا الخبر عار عن الصحة و لن يأتي اليوم الذي يحصل هذا به و لكن فقط سيكون في أوهامكم و عقولكم المؤجرة لخونة أخرين..يا اخي شغل عقلك شوي و اكيد راح تفهمو الوضع على حقيقتة و اتركو الحقد الأعمىثانياً :لكل من خدم في الجيش العربي السوري البطل الابي يعرف أن هذه الفبركة غير صحيحة لان للحرس الجمهوري مهمات خاصة و في دمشق حصراًثالثاً :اتمنى من ايلاف عدم عرض هكذا فبركات و كذب على مواقعها لأنها بهذا تفقد مصداقيتها أو على الاقل أن تعرض الطرف الاخر من مسيرات مؤيدة للنظام و من أصلاحات النظام في سوريا ..

عيب
نور يضيء من حماه -

أولاً :للتعليق 65 لنفترض أن ما كتبتة صحيح لماذا تحاولون أن تجبرو الحكومة على هذا العمل ألستم أنتم من يحارب الحكومة اقتصادياً واعلمك أن هذا الخبر عار عن الصحة و لن يأتي اليوم الذي يحصل هذا به و لكن فقط سيكون في أوهامكم و عقولكم المؤجرة لخونة أخرين..يا اخي شغل عقلك شوي و اكيد راح تفهمو الوضع على حقيقتة و اتركو الحقد الأعمىثانياً :لكل من خدم في الجيش العربي السوري البطل الابي يعرف أن هذه الفبركة غير صحيحة لان للحرس الجمهوري مهمات خاصة و في دمشق حصراًثالثاً :اتمنى من ايلاف عدم عرض هكذا فبركات و كذب على مواقعها لأنها بهذا تفقد مصداقيتها أو على الاقل أن تعرض الطرف الاخر من مسيرات مؤيدة للنظام و من أصلاحات النظام في سوريا ..

نظام ......
سعودي -

السعوديه سوف تحرر سوريا .......................

نظام ......
سعودي -

السعوديه سوف تحرر سوريا .......................

انشق و شق مشكوك
شربل خوري اعلامي -

منشق ....على شو انشق ؟ الله لا يشق احد..بس المهم شق لسانه و لفظ بما اولوه اليه ان يقوله...حزب الله سبب كل الكوارث الطبيعيه و الهزات و الفيضانات..و الثورات العربيه و هو سبب بكل ما يحصل في سوريا..ولوووووه ..شو كبير حزب الله صار..؟ حتى اليمن و السعوديه و البحرين ..انه القوة الظمى الاولى...يا ناس هناك 30000 مقاتل شغلوا الدنيا و لم يقعدوها..تصوروا لو حزب الله عنده 100000 مقاتل شو صار بالعالم العربي ؟

انشق و شق مشكوك
شربل خوري اعلامي -

منشق ....على شو انشق ؟ الله لا يشق احد..بس المهم شق لسانه و لفظ بما اولوه اليه ان يقوله...حزب الله سبب كل الكوارث الطبيعيه و الهزات و الفيضانات..و الثورات العربيه و هو سبب بكل ما يحصل في سوريا..ولوووووه ..شو كبير حزب الله صار..؟ حتى اليمن و السعوديه و البحرين ..انه القوة الظمى الاولى...يا ناس هناك 30000 مقاتل شغلوا الدنيا و لم يقعدوها..تصوروا لو حزب الله عنده 100000 مقاتل شو صار بالعالم العربي ؟

65
سعودي -

أاتمنى على ايلاف عرض مظاهرات التئييد لنظام بشار و ليس فقط الجانب المعارض.....هلى الاعتداء على الكلية الحربيه و على القطار اليوم هو من عمل حزب الله

65
سعودي -

أاتمنى على ايلاف عرض مظاهرات التئييد لنظام بشار و ليس فقط الجانب المعارض.....هلى الاعتداء على الكلية الحربيه و على القطار اليوم هو من عمل حزب الله

للتعليق 67
إصلاحات آل الاسد -

للتعليق 67: الجيش العربي السوري، مع احترامنا للجنود المرغمين على هذه المهنة من أجل لقمة العيش، أين تجلّت بطولاته؟ احتلّ لبنان وأكل خيراته وروّع أهله وأقام حواجز الإذلال بين الأحياء والمدن وقصف تل الزعتر وأقام فروعا للمخابرات تتحكم بكل كبيرة وصغيرة في البلد المنكوب لبنان ولم يطلق طلقة واحدة نحو إسرائيل لما احتلت لبنان . بالمقابل : الجيش العربي السوري الذي مهمته حماية الديار لم يتمكن من منع الطيران الاسرائيلي من التنزه فوق سوريا ولم يمنعها من قصف المفاعل النووي السوري . بالمقابل نقر ونعترف أن الجيش العربي السوري البطل قد قام بمهمات بطولية في درعا وجسر الشغور وحمص وادلب ومعرة النعمان وكفرنبل وبانياس....ومع عدم احترامنا المطلق للمسيرات المؤيدة للانظام نقر ونعترف بإصلاحات آل الأسد في سوريا: قانون الطوارئ، المادة 8 من الدستور، تعديل الدستور على قياس أفراد معينين، مجزرة حماه 1982، مجزرة هنانو 1980، مجزرة تدمر، مجزرة صيدنايا، مجزرة جسر الشغور، مجزرة درعا، مجزرة حمص.... وأهم إصلاح هو ان سورية احتلت الرقم 11 عربيا-مباشرة قبل العراق والسوادن- و111عالميا في مستوى دخل الفرد أي المواطن السوري البسيط الذي لم يسرق ولم يعمل شبيحا أو ماسح أحذية عصابة اللانظام. والله يحق لكم أن تفخروا بإصلاحات معلمكم يبدو أنكم لا تقرؤون بيانات منظمات حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية التي تكتب في لانظامكم التقارير التي يندى لها جبين الإنسانية.

للتعليق 67
إصلاحات آل الاسد -

للتعليق 67: الجيش العربي السوري، مع احترامنا للجنود المرغمين على هذه المهنة من أجل لقمة العيش، أين تجلّت بطولاته؟ احتلّ لبنان وأكل خيراته وروّع أهله وأقام حواجز الإذلال بين الأحياء والمدن وقصف تل الزعتر وأقام فروعا للمخابرات تتحكم بكل كبيرة وصغيرة في البلد المنكوب لبنان ولم يطلق طلقة واحدة نحو إسرائيل لما احتلت لبنان . بالمقابل : الجيش العربي السوري الذي مهمته حماية الديار لم يتمكن من منع الطيران الاسرائيلي من التنزه فوق سوريا ولم يمنعها من قصف المفاعل النووي السوري . بالمقابل نقر ونعترف أن الجيش العربي السوري البطل قد قام بمهمات بطولية في درعا وجسر الشغور وحمص وادلب ومعرة النعمان وكفرنبل وبانياس....ومع عدم احترامنا المطلق للمسيرات المؤيدة للانظام نقر ونعترف بإصلاحات آل الأسد في سوريا: قانون الطوارئ، المادة 8 من الدستور، تعديل الدستور على قياس أفراد معينين، مجزرة حماه 1982، مجزرة هنانو 1980، مجزرة تدمر، مجزرة صيدنايا، مجزرة جسر الشغور، مجزرة درعا، مجزرة حمص.... وأهم إصلاح هو ان سورية احتلت الرقم 11 عربيا-مباشرة قبل العراق والسوادن- و111عالميا في مستوى دخل الفرد أي المواطن السوري البسيط الذي لم يسرق ولم يعمل شبيحا أو ماسح أحذية عصابة اللانظام. والله يحق لكم أن تفخروا بإصلاحات معلمكم يبدو أنكم لا تقرؤون بيانات منظمات حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية التي تكتب في لانظامكم التقارير التي يندى لها جبين الإنسانية.

لعبة الارواح
لعبة الارواح -

اتقن اللانظام السوري لعبة الارواح ...لقد هان على بشار الاسد وحكومته اللعب بأرواح السوريين. فحادثة القطار اليوم المفتعلة من النظام السوري لتبين للعالم وجود المسلحين والمخربين ووجود الفوضى ...لم تكلف الحكومة اي شيئ سوى بعض الارواح وهذه هي ارخص سلعة بالنسبة لهذا اللانظام وهم الآن يثبتون للعالم وجود مخربين وعدم استقرار بالبلد ليستطيعوا قتل السوريين لاخماد الثورة .حكومة غبية جدا تحكمنا منذ 40 عاما بدون اي تحديث ويريدون حذف اوروبا من الخارطة.

لعبة الارواح
لعبة الارواح -

اتقن اللانظام السوري لعبة الارواح ...لقد هان على بشار الاسد وحكومته اللعب بأرواح السوريين. فحادثة القطار اليوم المفتعلة من النظام السوري لتبين للعالم وجود المسلحين والمخربين ووجود الفوضى ...لم تكلف الحكومة اي شيئ سوى بعض الارواح وهذه هي ارخص سلعة بالنسبة لهذا اللانظام وهم الآن يثبتون للعالم وجود مخربين وعدم استقرار بالبلد ليستطيعوا قتل السوريين لاخماد الثورة .حكومة غبية جدا تحكمنا منذ 40 عاما بدون اي تحديث ويريدون حذف اوروبا من الخارطة.

سعودي
أبوخالد -

ليش تقول عن نفسك سعودي ؟ مستحي من جنسيتك ؟

سعودي
أبوخالد -

ليش تقول عن نفسك سعودي ؟ مستحي من جنسيتك ؟