أخبار

أنباء عن عودة رفعت الأسد الى سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
رفعت الأسد

القاهرة: تواردت أنباء عن عودة رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد وشقيق الرئيس الراحل حافظ الأسد الى سوريا كحل لاستقطاب الطائفة العلوية ومشايخها في خضم المظاهرات التي تعيشها البلاد.

وترافقت هذه التسريبات مع الاعلان عن ترجيح انعقاد المؤتمر القطري الحادي عشر لحزب البعث الحاكم في سوريا الشهر المقبل، وأشارت مصادر لـ"ايلاف" الى احتمال حضور رفعت الأسد المؤتمر وتقليده منصبا حزبيا بعثيا. الا أنّ مصدرا رسميا نفى لمواقع سورية محسوبة على السلطة أن يكون هناك نيّة لتعديل الدستور أو إلغاء المادة الثامنة منه والتي تتوج حزب البعث الحاكم قائداً للدولة والمجتمع.

وبالرغم من أحاديث عن الحالة الصحية السيئة لرفعت الأسد الا أن عودته الى سوريا اضافة الى بعض اولاده من المتوقع ان يكون صداها سيئا جدا على المستوى الشعبي لارتباط صورة رفعت بمذابح الثمانينات في حماة الا أن رفعت كما يتردد، ما زال له رصيدا بين أبناء الطائفة.

كما يتردد أيضا أن بعض مشايخ الطائفة العلوية في الاقامة الجبرية خوفا من تحريك الشارع العلوي الذي يحوي معارضين.

وكان رفعت الأسد قد غادر سوريا في التسعينات دون ان يعود اليها اثر خلافات مع حافظ الاسد وترددت منذ سنوات أثناء حكم بشار الاسد أنباء عن عودته ثم قيل انه ترتبت الامور بين افراد العائلة وقضى الترتيب على مصالح اقتصادية لرفعت مقابل عدم عودته.

في غضون ذلك قال ناشطون لـ"ايلاف" ان حملة مداهمات متكررة طالت حي ركن الدين بدمشق، وقالت منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا - روانكه، في بيان، تلقت "ايلاف" نسخة منه، "ان قوات الأمن السورية تقوم بانتهاك حرمة المنازل الكردية في حي الأكراد (ركن الدين) وتداهمها وتدمر محتوياتها وتعتدي بالضرب على النساء والأطفال فيها بدون إذن قضائي، بالرغم من الإعلان عن رفع حالة الطوارئ على الورق".

وأضاف البيان أنه "منذ يوم الجمعة 17/7/2011، تقوم القوات الأمنية باعتقال العشرات من الشبان الكورد وأخذهم إلى جهات مجهولة، ومع الساعات الأولى من فجر هذا اليوم 21/7 قامت هذه القوات بالإغارة على حي الكيكية بركن الدين، وقامت باقتحام العشرات من المنازل بشكل وحشي بعد كسر الأبواب بحثا" عن الشباب الكورد، واستخدمت العصي والهراوات في ضرب النساء والأطفال، مما أصاب عددا" منهم بجروح بليغة، ولا زالت المداهمات مستمرة إلى الآن، وأعداد المعتقلين في ازدياد، وقد وصل العدد إلى أكثر من ثلاثين معتقلا ".

وأعلن البيان اقامة "أجهزة قمع النظام بحملة اعتقالات في مدينة الحسكة، واختطاف مجموعة من الشباب من منازلهم في 16/7 في مختلف أحياء المدينة على خلفية مشاركتهم في تظاهرات جمعة أسرى الحرية بتاريخ 15/7/2011، التي انطلقت من أحياء غويران والمفتي، ولازالوا قيد الاعتقال حتى هذه الساعة، ومنهم سليمان حمدي المحل،عبد العزيز خلف الخضر،باسل خليل الخلف".

يذكر أن نوال ناشطة سورية حرة اعتقلتها الأجهزة الأمنية في 20 / 7 / 2011 بدمشق - القيمرية، وشورش جمال يوسف طالبة جامعية بجامعة الفرات بدير الزور، وهي من أهالي مدينة القامشلي، اعتقلتها الأجهزة الأمنية في مدينة دير الزور بتاريخ 9 / 7 / 2011، ولا يزال مصيرها مجهولا" إلى الآن .

وطالبت منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي "الافراج الفوري عن جميع المعتقلين، دون قيد أو شرط، باعتبار أن هذه الأعمال المترافقة مع الإهانة للكرامة الإنسانية، تتعارض تماما" مع مواد الدستور السوري النافذ، وتشكل مخالفة صريحة للمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي انضمت إليها الحكومة السورية، وبشكل خاص العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية "، كما أنها حملت النظام وجهاته الأمنية وشبيحته من التلاعب بحياة المواطنين.

كما طالبت "بالكف عن هذه الممارسات الهمجية اللاإنسانية في التعامل مع المظاهرات السلمية في كل أنحاء سوريا، وحذرت من أن تكرار مثل هذه الأعمال التخريبية سوف تدفع بالوطن إلى الدمار" والكشف عن ظروف الاغتيالات التي تمت وتتم على أيدي أفراد الأجهزة الأمنية الذين يحاولون بشتى الوسائل زرع الفتنة الطائفية بين السكان، ومحاسبة منفذي هذه الأعمال المنافية للقانون، وحقوق الإنسان، والأخلاق، والضمير .

يذكر أن حي الاكراد على امتداد العاصمة دمشق يشكل أكبر تجمع للاكراد بالمدينة من مئات السنين ويعود تاريخ هذا الحي ونشوئه بعد بدأ الهجرة الايوبية في عام 1149 للميلاد عندما قدم كل من شيركوه وأخيه نجم الدين ولدي شادي بن مروان الكردي لنصرة الخليفة العاضد بأمر الله الفاطمي حاكم مصر ولتوحيد مصر وبلاد الشام لصد جيوش أوربا بعدّتها وعتادها وأحرز النصر عليها بفضل حنكة السلطان الملك الناصر صلاح الدين وبطولة جيشه الذي كان قد عين اكثر قواده بنفسه كما يشير عز الدين ملا و ربحان رمضان.

وللحي تاريخ نضالي لا يتجزأ عن نضال الشعب السوري كافة والشعب الكردي خاصة وما يثير الاهتمام ذلك التعاطف اللامحدود مع الشخصيات السياسية العربية التي قدمت وسكنت في ذلك الحي الذي كان كردياً خالصاً حتى وقوع نكبة 1948 ولجوء فلسطينيي صفد والجليل الأعلى إلى سوريا ولبنان فأقام السيد ياسر عرفات رئيس السلطة الفلسطينية الحالي في بيت يملكه المرحوم الأستاذ سليم الأيوبي لفترة ثلاثة أشهر وذلك عام 1964، وكان السيد فاروق القدومي يعيش هو وعائلته قرب ثانوية ابن العميد، وأيضاً المرحوم خليل الوزير .

قد عاصر هذا الحي العديد من الشخصيات الكوردية السياسية والدينية البارزة منهم البرفسور "عصمت شريف وانلي" والمناضل الكوردي "عثمان صبري" والدكتور "نور الدين ظاظا" والشاعر "جكر خوين" والعلامة الشيخ "احمد كفتارو" والمناضل "محمد خير وانلي" وغيرهم من الشخصيات البارزة بهذا الحي وسكن فيها قيادات عربية اذكر منها الرئيس ياسر عرفات. وتأسس في هذا الحي "نادي هنانو الكردي" حيث بادرة السلطات آنذاك الى اغلاقه وبعد قدوم الرئيس حافظ الاسد سمح بفتحه على ان يكون جمعية خيرية فقط سميت بجمعية "ركن الدين الخيرية" تعمل على اعالة عوائل فقيرة بهذا الحي، بحسب مصادر كردية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الادمية
عمار -

لقد فرحنا كثبرا بهذا الخبر الجماهبر تنتظرعودة رفعت الاسد لان الوضع يسمح باستقباله على الرحب والسعة هو واولاده ان سوريا للابطال واصحاب الكلمه الصادقةالذين لايعبثون بالادمية هم اختارو طريقهم المقنٌع كما اختاور الاستسلام والتسليم انظرو اليهم كيف يضغفونهم وهم في كنفهم وبل يأتون بالاخر ليحكمهم واعلموا انكم ضعفاء ولن تعرفو معنى الادمية حتى تطهر عروبتكم

***
سوري وبس -

الله لا كان جاب الغلا

تواردت انباء
ثورة شباب سوريا -

ما تتحفنا به المارديني ...اقول كفاكم تلفيق الشعب السوري كفاه غدرا البهية تريد ان تقنعنا انها حريصة على الشعب السوري كل ماتكتبه لا يعدو اكثر من ثرثرة من حكواتي الحارة يريد ان يمتهن الصحافة

من سيحكم
أبوخالد -

سيحكم سوريا ( حمزة الخطيب ) نصيحة لا تتعب نفسك يا رفعت الأسد أنت و أولادك .

رفعت وبس
سوري بعثي -

سيعود ليقود الجيش السوري لتحرير الجولان ولواء الاسكندرون ويحقق الديمقراطية والحرية وقد اعلن قبل اسابيع ان ماهر الأسد بريء وهو ايضا بريءمن مجازر حماة.

الى رقم 3
syria -

هل انت فعلا من شباب الثورة السورية؟؟ وماهو الشيء الذي ازعجك في الخبر: أهو احتمال عودة رفعت الاسد، أم الحديث عن اكراد مدينة دمشق؟ الارجح انك شخص عنصري تتقنع باسم المعارضة والثورة، ومثلك كثيرون مع الاسف. لن يتكون هناك معارضة شريفة وثورة اصيلة الا اذا تخلصنا من العنصرية التي خلقها ورباها حزب البعث ثم انتقلت الى معظم الحزبيين الاخرين من يساريين واسلاميين.

أنا أتعجب كيف تفك
هولير -

أنا أتعجب كيف تفكر أن يتغير جلاد 30 ألف في حماة إلي واعظ ، يا اخوان بشنق بشار أسد يجلب رفعت أسد وامثاله إلي المحاكم والمهازل كما في القيادات البعثية العراقية في السجون والمحاكم مستمرة والتنفيذ تتأجل يعني إعدام بطييء مع تريث في التنفيذ وليس الإخراج كالمطلقة في بيت الطاعة وهذا العقاب أشد من تنفيذ الاعدام هولير

سيفشل مهما يفعل
الشامية -

قالت لي صديقة كانت تعرف احدى الموظفات السابقات التي كانت تعمل في مؤسسات رفعت الأسد ان الرجل خرفان وكلمته لا قيمة لها حتى ان اولاده يكذبوا عليه باستمرار ليحصلوا على المزيد من المال ويمنعوه من استلام مكالمات هاتفية حيث تلفت الصوماليات والسودانيات في مقسم التلفون تعليمات من احد ابناءه س بعدم ادخال اي مكالمات لأبيه, والذي فهمته انه رجل فاقد للمصداقية حيث يتقلب في رأيه ويتصرف كالساذج ولا يزال يهتم بالبنات والنزوات وماذا سيفعل رجل فاشل في سوريا.

الفزعة يا رفعت
رفعت بشار ماهر -

اكيد رفعت يعود لسوريا لان اولاده اخيه طلبو منه الفزعة نضرا لخبراته وتجاربه في القتل

سفاح
حسام -

لن يقبل الشعب السوري بعودة هذا السفاح الي لا يمثل احدا في سوريا

الايديولوجيا الكردية
طوني -

بهية المارديني .. تحفة من تحف الفن الكردي اللا معاصر.. وهيى كردية بامتياز وتحمل حلما كرديا وايديولوجيا واجندات كردية تبحث عن من يوقع لها صكوك انتماء للكرد لا الوطن

أهليييييييين
محمد العينبي -

نرحب بقدوم هؤلاء المجرمين في سوريا..لأن سوريا على أبواب التحرير وستحاكم المجرمين الكبار من آل الأسد وأولهم رفعت

تعى لنشوف ...
تحسينوف -

خلوه يجي ... في تصفية حساب بيننا و بينه .. بشار و اخوه يمكن نطردهم برا البلد بس رفعت لازم ينشنق اما بحماه او بتدمر ...

القائد عاذد
عمر -

في الليلة الظلماء يفتقد البدر ... وسورية بحاجة ماسة الى القائد رفعت الأسد

عيد وطني
علي أبو حيدر -

والله يوم رجوعك للبلد هو يوم عيد وطني والله يحميك وينصرك ويرجعك لبلدك وشعبك سالم غانم

علوي اصيل
naji -

ناجي كرزون وماذا بالنساء الذين اغتصبهم رفعت , هل سيعتذر لهم . والشباب القصر الذين تم اعدامهم لجرائم اقترفها اولاده , هل سيعيدهم للحياة , وماذا بالخمسمائة ليرة التي طبعتها الحكومة واستولى عليها رفعت , هل سيعيدها للشعب , اما ان له انصارا لدى الطائفة العلوية , هل كان الامر يوما غير ذلك . كل علوي اصيل عليه قتل مائة مواطن سوري , هذا هو المبدأ التي تحيا به هذه الطائفة

خبر سيء جدا
معارض سوري نائم -

هل الهدف من الزيارة هي تقديم دعم معنوي للنظام الساقط او لاعطاء استشارات لماهر الأسد كيف يرتكب مجازر ويقتل الألوف. اعرف رفعت الأسد من أكثر من عشرين عاما ولا اعرف انه نجح في اي مشروع طرحه او مبادرة طرحها. كل مشساريعه فشلت وآخر المشاريع التي فشلت هي التجمع الوطني القومي الموحد ومشروع النهضة القومية العربية ومشروع تحرير الاحواز ومشروع محطة العالمية التي يديرها فاشل آخر سيوار الأسد وقائمة الفشل لا تنتهي لذلك لا اتوقع نجاح زيارته لدمشق فعنوان الرجل هو الفشل يتبعه الفشل ويساهم في هذا الفشل هو انه يحيط نفسه بفاشلين يقولوا له فقط ما يحب بسماعه من كذب ونفاق ودجل. لا أحد يقول له الحقيقة بوضوح حتى اولاده يخدعوه ويضحكوا عليه.

our syria
Jihad Bakkour -

سوريا للجميع ومن المعروف أن الدكتور رفعت الأسد لديه شعبية كبيرة بين مختلف أطياف الشعب السوري وعودته ان صح خبر هذه العودة تصب في مصلحة استقرار سوريا

الوحدة الزطنية
جورج امطانيوس -

لكل سوري خارج البلد الحق في العودة ولكل سوري حق ممارسة النشاط السياسي وفي مايتلعلق بوضع الدكتور رفعت الأسد فانا شخصيا أرى عودته أمرا في غاية الايجابية والفائدة الوطنية

الله سورية رفعت وبس
سوري وطني -

الله سورية رفعت وبس الله سورية رفعت وبس الله سورية رفعت وبس الله سورية رفعت وبس

Dr RIFAAT AL ASSAD
خالد الشامي -

يبدو واضحا أن صعاليك المخابرات و من لف لفهم يهجمون بشكل واضح ومنسق لتشويه هذا الخبر والتشويش على مضمونه لكن هيهات خسئتم فالسيد وموضع استقطاب جماهيري

المجرم عاد
جانى -

اذا عاد المجرم رفعت الاسد ليقوم بمجاذر اخرى.. الا ان قدومه سينهيه كما سينهي عائلة الاسد بأكملها. فالحرية على الابواب يا أل الاسد و أن للطاغية و الدكتاتورية ان ترحل.

المحاكمة الدولية
مصطفى طلاس -

اذا سقط النظام سيتم فتح كل الملفات وستطال المحاكمات رفعت ايضا لذا اتخذ من خلال محطاته الفاشلة موقف مدافع عن نظام سفك الدماء وسيدافع عن بشار دفاعا شرسا.

عودة الدكتور
مازن قرقورة -

الان سورية تحتاج الى كلمة حسم وعودة الدكتور رفعت الاسد سوف تساعد على عودة الترابط بين ابناء الشعب السوري

الشعب يريد
منصور خضير -

الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد الشعب يريد رفعت الأسد

we can change
firas -

التغيير قادم والحرية قادمة والقائد الرمز عائد

رفعت البعث
بثينة شعبان الصحاف -

لا يؤلم السلخ بعد الذبح، منطق صحيح سليم، لذا فان امين عام حزب قومجي وقائداً مفدى, ورئيساً منتخباً – على ذمة امين عام الجامعة العربية- وزعيم الممانعة، ومعلم المعلم، يذبح الشعب ليسلخه حتى لا يتألم، فمرحلة تطبيق الاصلاحات والانتقال الى التعددية والديمقراطية لا بد ان تمر بمسلخه العصري !!.مكافأةحمص مدينة خالد بن الوليد، وحماة مدينة ابي الفداء، أما ائتلاف جنرالات اركان الأمن والقوات الخاصة فانهم بجرأة نادرة يجزرون احفاد الفاتح التاريخي محرر سوريا من الرومان والمفكر الفيلسوف.. انها مكافأة دكتاتورية القرن الواحد والعشرين الاستبدادية لصناع شعار (الأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة ) !!.ماحدا احسن من حدا..!يكسر لواء جولاني انوف جنرالات القوات الخاصة والمجوقلة, والمؤللة المسلحة “ المدندشين” بنياشين الانتصارات الوهمية , فيكسرون رقاب الأحرار والشباب السوريين بمطرقة الطائفية.. (ماحدا احسن من حدا)!!.“ ذبح حلال “رغم المجازر فإن الادارة الأميركية تطالب باجراء اصلاحات في نظام الحكم بسوريا !! اي استخدام الذبح بالصدمة الكهربائية، بدل طريقة “ الذبح الحلال ؟! فدماء الضحايا من الشباب والأطفال السوريين النازفة في الشوارع مثيرة ومحرجة... ولو...ففهمكم كفاية يا معلم ).

لا للافتراء
عبد الاله فاخوري -

كفاكم افتراء على القائد رفعت الأسد ...كفاكم تطاولا على رمز وطني ... القائد رفعت الأسد رمز وطني وذو شعبية وله تاريخ نضالي مشرف

لا للافتراء
عبد الاله فاخوري -

كفاكم افتراء على القائد رفعت الأسد ...كفاكم تطاولا على رمز وطني ... القائد رفعت الأسد رمز وطني وذو شعبية وله تاريخ نضالي مشرف

اهالي حماة
حموي أصيل -

باسي وباسم اهالي حماة ابي الفداء نعلن ولاءنا ومحبتنا لقائد الوطن الكبير الدكتور رفعت الأسد ونقول له لا تأبه لتفاهات الأقزام فالقافلة تسير ورفعت الأسد كان ومازال وسيبقى أمل الأمة

اهالي حماة
حموي أصيل -

باسي وباسم اهالي حماة ابي الفداء نعلن ولاءنا ومحبتنا لقائد الوطن الكبير الدكتور رفعت الأسد ونقول له لا تأبه لتفاهات الأقزام فالقافلة تسير ورفعت الأسد كان ومازال وسيبقى أمل الأمة

كيف
monsef -

كيف لاتقوم الثورة وسوريا بحضارتها وتاريخها ارتبطت باسم عائلة الاسد وابن خالته واخوه بالرضاعة لعنة الله على التاريخ اذا قمعت هذه الثورة

كيف
monsef -

كيف لاتقوم الثورة وسوريا بحضارتها وتاريخها ارتبطت باسم عائلة الاسد وابن خالته واخوه بالرضاعة لعنة الله على التاريخ اذا قمعت هذه الثورة

كيف
monsef -

كيف لاتقوم الثورة وسوريا بحضارتها وتاريخها ارتبطت باسم عائلة الاسد وابن خالته واخوه بالرضاعة لعنة الله على التاريخ اذا قمعت هذه الثورة

كيف
monsef -

كيف لاتقوم الثورة وسوريا بحضارتها وتاريخها ارتبطت باسم عائلة الاسد وابن خالته واخوه بالرضاعة لعنة الله على التاريخ اذا قمعت هذه الثورة

تنويه هااااااام
سوري وطني -

نمره 20 انتحل اسمي المستعار!!!!! انا لا اعبد اشخاص انما ادافع عن شعب يموت لتعيش الحرية ,,اقتضى التنويه!!!!!!!!!!!!

تنويه هااااااام
سوري وطني -

نمره 20 انتحل اسمي المستعار!!!!! انا لا اعبد اشخاص انما ادافع عن شعب يموت لتعيش الحرية ,,اقتضى التنويه!!!!!!!!!!!!

حق الاختلاف
مينوس -

لا صمت الان الان لا خوف بعد الان نريد رفعت الأسد وسننتخبه

حق الاختلاف
مينوس -

لا صمت الان الان لا خوف بعد الان نريد رفعت الأسد وسننتخبه

syria
طوني سكاف -

لا للاقصاء ولا أحد يستطيع الغاء أحد والكل له الحق بالوجود والفيصل هو صندوق الانتخاب وأرجو الترفع عن الشتائم ومن كان له رأي فليقدمه بلياقة ولا أحد يستطيع ينكر مدى شعبية رفعت الأسد وخصوصا في الساحل السوري

عاشت سورية
مالك ازرق -

عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية

عاشت سورية
مالك ازرق -

عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية وعاش رفعت الأسد عاشت سورية

حرية حرية
أنيس عصفورة -

الحرية هي سبيلنا للقوة والرفاهية . من أقوال القائد الرمز رفعت السد

زنكة زنكة
سوري مندس -

زنكة زنكة دار دار بدنا ياك يا مغوار , الشعب يريد رفعت الأسد

زنكة زنكة
سوري مندس -

زنكة زنكة دار دار بدنا ياك يا مغوار , الشعب يريد رفعت الأسد

نحنا معك
محي الدين الكردي -

من حماة الى الجولان ومن حلب لحوران نحنا رجالك الفرسان أبشر أبشر يا رفعت روحنا لالك قربان .

بدون تعليق
سلوم -

الخبر صحيح فعندما ندعو المناع و الغليون و نسمح للمالح بالسفر و نعفو عن بعض الاخوان المسلمين يجب أيضا ان نسمح للقائد الدكتور أبو دريد بالعودة الى سوريا التي اشتاقت له . أهلا و سهلا بك ايها القائد . خطة متاخرة لكن جيدة و نطلب بإعادته نائبا للرئيس ايضا .

بدون تعليق
سلوم -

الخبر صحيح فعندما ندعو المناع و الغليون و نسمح للمالح بالسفر و نعفو عن بعض الاخوان المسلمين يجب أيضا ان نسمح للقائد الدكتور أبو دريد بالعودة الى سوريا التي اشتاقت له . أهلا و سهلا بك ايها القائد . خطة متاخرة لكن جيدة و نطلب بإعادته نائبا للرئيس ايضا .

بدون تعليق
سلوم -

الخبر صحيح فعندما ندعو المناع و الغليون و نسمح للمالح بالسفر و نعفو عن بعض الاخوان المسلمين يجب أيضا ان نسمح للقائد الدكتور أبو دريد بالعودة الى سوريا التي اشتاقت له . أهلا و سهلا بك ايها القائد . خطة متاخرة لكن جيدة و نطلب بإعادته نائبا للرئيس ايضا .

التوريث السياسي
التوريث السياسي -

التوريث السياسي لموقع الحاكم في نظام ملكي مطلق هو أمر عادي حتّى ولو كانت فكرته مرفوضة لناحية المبدأ ... خاصة في الأزمنة الحديثة. ولكن التوريث السياسي على مستوى الحكم والأحزاب في دول يفترض أنّها ...جمهوريات ديمقراطية ... هو أولاً إهانة للشعب وثانياً إهانة للحزب المعني ... وكأننا نقرّ بأن لا أحد قادر على إدارة دفّة الحزب أو هذا الموقع إلاّ ... إبن فلان !!!!!! وفي هذا تحقير لطبقة كبيرة من مثقّفي الشعب المؤهّلين لتبوّأ هذا الموقع ... وأيضاً تحقير لكوادر الحزب وكأن كلّ عملهم ونشاطهم في الحزب على مدى 10 أو 20 أو 30 عاماً لا يؤهّلهم لقيادة الحزب ... وذلك ;الوريث; هو وحده لديه ;الجينات القياديّة; التي ورثها عن أبيه ;القائد السابق

القائد رفعت
القائد رفعت -

وهل هناك فرق كبير بين رفعت وحافظ؟ وما هي الايديولوجيا التي يقوم عليها فكره ليسمى قائدا؟ أم هل عقّمت النساء وانقرض آدم السوري؟ يا حييييف .. طيلة سنوات لم تستطع الطائفة العلوية الكريمة إنجاب أو تهيئة أشخاص قادرين على العمل السياسي؟ هذا بعض من حبوب التعقيم البعثي....

التوريث السياسي
التوريث السياسي -

التوريث السياسي لموقع الحاكم في نظام ملكي مطلق هو أمر عادي حتّى ولو كانت فكرته مرفوضة لناحية المبدأ ... خاصة في الأزمنة الحديثة. ولكن التوريث السياسي على مستوى الحكم والأحزاب في دول يفترض أنّها ...جمهوريات ديمقراطية ... هو أولاً إهانة للشعب وثانياً إهانة للحزب المعني ... وكأننا نقرّ بأن لا أحد قادر على إدارة دفّة الحزب أو هذا الموقع إلاّ ... إبن فلان !!!!!! وفي هذا تحقير لطبقة كبيرة من مثقّفي الشعب المؤهّلين لتبوّأ هذا الموقع ... وأيضاً تحقير لكوادر الحزب وكأن كلّ عملهم ونشاطهم في الحزب على مدى 10 أو 20 أو 30 عاماً لا يؤهّلهم لقيادة الحزب ... وذلك ;الوريث; هو وحده لديه ;الجينات القياديّة; التي ورثها عن أبيه ;القائد السابق

لا بأس بعودته
شهم سوري -

لا بأس بعودته بل نريد عودته وليقدم للمحاكمة العادلة بعيدا عن السياسة ومن ثم فإن كان بريئا له ما لنا وعليه ما علينا وإن كان مذنبا حوسب وفق ذنبه وهو مواطن سوري من حقه أن يعيش في بلده وبين أهله بشرط رد الأموال التي نهبها والتي وهبه إياها حافظ أخوه للشعب مع فوائدها

لا بأس بعودته
شهم سوري -

لا بأس بعودته بل نريد عودته وليقدم للمحاكمة العادلة بعيدا عن السياسة ومن ثم فإن كان بريئا له ما لنا وعليه ما علينا وإن كان مذنبا حوسب وفق ذنبه وهو مواطن سوري من حقه أن يعيش في بلده وبين أهله بشرط رد الأموال التي نهبها والتي وهبه إياها حافظ أخوه للشعب مع فوائدها

تحالف الذئاب
تحالف الذئاب -

عودة رفعت الأسد تعني ببساطة شديدة أن بشار وعصابته ايقنوا انهم راحلون فاستغاثوا بعدوهم العائلي على مبدأ تحالف الذئاب....

امنية كل وطني حر
ج . ب -

اذا ثبتت انباء عودة القائد المناضل والفارس الاوحد الدكتور رفعت الاسد باني مجد سوريا الاول الى بلده وشعبه السوري الحبيب فسيكون لي الشرف بان اكون اول سوري مهاجر يعود الى سوريه , سورية الرجال سورية رفعت الاسد القائد الفذ والهمام الشهم, ادعو ربي بان يكون الامر صحيحا لانه امل شباب الشعب السوري عامة , ارجوك سيدي القائد عد الينا لان الوطن والشعب السوري الوطني باتو بامس الحاجة اليكم والى قيادتكم الابوية الرحيمة والحكيمة , عد الينا ارجوك يا سيدي وانقذنا من ا

تحالف الذئاب
تحالف الذئاب -

عودة رفعت الأسد تعني ببساطة شديدة أن بشار وعصابته ايقنوا انهم راحلون فاستغاثوا بعدوهم العائلي على مبدأ تحالف الذئاب....

كفي افتراء!
عبد الوهاب -

كفاكم افتراء على القائد المعلم د. رفعت الأسد.يا ريت هذا الرجل الحكيم إلى سوريا ليدفع في مسيرة الديمقراطية والحرية.طبت أيها المفكر الإنسان وطاب مسعاك، ولا نامت اعين الجبناء!

كفي افتراء!
عبد الوهاب -

كفاكم افتراء على القائد المعلم د. رفعت الأسد.يا ريت هذا الرجل الحكيم إلى سوريا ليدفع في مسيرة الديمقراطية والحرية.طبت أيها المفكر الإنسان وطاب مسعاك، ولا نامت اعين الجبناء!

السفاح المجرم رفعت
النسر السوري الحر -

فليرجع سفاح سوريا للشام. ليلقى مصيره الذي ينتظره منذ ثلاثين سنة. القتل مصير المجرم القاتل والقصاص القصاص من رفعت مهما طال الزمان وحتى وان كان في أرذل العمر

السفاح المجرم رفعت
النسر السوري الحر -

فليرجع سفاح سوريا للشام. ليلقى مصيره الذي ينتظره منذ ثلاثين سنة. القتل مصير المجرم القاتل والقصاص القصاص من رفعت مهما طال الزمان وحتى وان كان في أرذل العمر

هيك يعني
جورج صليبا -

يعني يا عالم حرام عليكم. شو هاد. نازلين اتهامات بالاستاذ رفعت الاسد. يا حيف على الكذابين والعملاء.

كذب في كذب
ابن الحسكة -

يا ريت شلة الكذابين اللي عم يروجوا اشاعات عن القائد رفعت يبطلوا هبل.يا ريت يعود القائد ويساهم في ايجاد حل دائم لمشكلة سورية. البلد تفتقدك يا دكتور وكلنا منحبك.

كما تكونوا...
كما تكونوا... -

المطبلين لعودة السفاح رفعت هم أنفسهم اولياء حافظ وبشار...وهم انفسهم الراتعون في عسل الاستبداد وظلم الشعب السوري.. فلم يستطيعوا الاتيان بأفضل منه.. وهذا دليل كبير على إفلاس هذه الفئة وخنوعها ومثلما تكونوا يولى عليكم...

كما تكونوا...
كما تكونوا... -

المطبلين لعودة السفاح رفعت هم أنفسهم اولياء حافظ وبشار...وهم انفسهم الراتعون في عسل الاستبداد وظلم الشعب السوري.. فلم يستطيعوا الاتيان بأفضل منه.. وهذا دليل كبير على إفلاس هذه الفئة وخنوعها ومثلما تكونوا يولى عليكم...

بئس القادة والرعية
بئس القادة والرعية -

إن كان رفعت الأسد وغيره من زعماء العصابات والمافيا يستحق لقب القائد فماذا نسمي جمال عبد الناصر ولينين وغيفارا وصلاح الدين وابراهيم هنانو وصالح العلي وووووو... ما أصغر القادة في عصر الأذناب وما أكبر الحرية

بئس القادة والرعية
بئس القادة والرعية -

إن كان رفعت الأسد وغيره من زعماء العصابات والمافيا يستحق لقب القائد فماذا نسمي جمال عبد الناصر ولينين وغيفارا وصلاح الدين وابراهيم هنانو وصالح العلي وووووو... ما أصغر القادة في عصر الأذناب وما أكبر الحرية

لص مجرم ....
رياح الخماسين -

هؤلاء حولوا سوريا إلى مزرعة إقطاعية لهم ولأبنائهم ولعائلاتهم وللأسف لقسم كبير من طائفتهم، لكن لا قوة تستطيع قهر الشعب السوري الثائر بعد الآن ولكل من يتشدق بأن هذا اللص المجرم .... المدعو رفعت له شعبية في الساحل السوري فهل سوريا العظيمة اختزلت بالساحل السوري فقط؟ لصوص الآثار وتجار المخدرات ومن تلوثت أيديهم بدماء الشعب السوري مكانهم الحقيقي يجب أن يكون إما في السجون الإنفرادية التي لا ترى نور الشمس أو في أفواه التماسيح الجائعة. تسقط عائلة الأسد المجرمة والخائنة ويحيا الشعب السوري البطل

لص مجرم ....
رياح الخماسين -

هؤلاء حولوا سوريا إلى مزرعة إقطاعية لهم ولأبنائهم ولعائلاتهم وللأسف لقسم كبير من طائفتهم، لكن لا قوة تستطيع قهر الشعب السوري الثائر بعد الآن ولكل من يتشدق بأن هذا اللص المجرم .... المدعو رفعت له شعبية في الساحل السوري فهل سوريا العظيمة اختزلت بالساحل السوري فقط؟ لصوص الآثار وتجار المخدرات ومن تلوثت أيديهم بدماء الشعب السوري مكانهم الحقيقي يجب أن يكون إما في السجون الإنفرادية التي لا ترى نور الشمس أو في أفواه التماسيح الجائعة. تسقط عائلة الأسد المجرمة والخائنة ويحيا الشعب السوري البطل

شعبية رفعت !!!!!!!!
سوري وطني -

شو رفعت موظف شي واحد ليكتب تعليقات!!!!!!!!!!!! ههههههه,,اسلوب رخيص !!!!!! هاي عائلة وحش -اسد بعد التعديل]] !!!!!!!!!!!!!!!!

شعبية رفعت !!!!!!!!
سوري وطني -

شو رفعت موظف شي واحد ليكتب تعليقات!!!!!!!!!!!! ههههههه,,اسلوب رخيص !!!!!! هاي عائلة وحش -اسد بعد التعديل]] !!!!!!!!!!!!!!!!

تنويه هام
آصف شوكت -

التعليقات المؤيدة لرفعت الأسد تأتي من موظفين يعملوا في مؤسساته الفاشلة وخائفين على وظائفهم. ويستملوا تعليمات من سيوار ألأسد ان يكتبوا تعليقات ايجابية للدفاع عن والده ويستعملوا اسماء مستعارة او حروف فقط من اسمهم وهذا واضح. .............. المجرم يبقى مجرم حتى لو جاء 200 تعليق من نفس الاشخاص.

تنويه هام
آصف شوكت -

التعليقات المؤيدة لرفعت الأسد تأتي من موظفين يعملوا في مؤسساته الفاشلة وخائفين على وظائفهم. ويستملوا تعليمات من سيوار ألأسد ان يكتبوا تعليقات ايجابية للدفاع عن والده ويستعملوا اسماء مستعارة او حروف فقط من اسمهم وهذا واضح. .............. المجرم يبقى مجرم حتى لو جاء 200 تعليق من نفس الاشخاص.

اهلا بالمجرمين
بشار قابون -

نعم هذا ماكان ينقص سوريا - مجرمين حرب قدماء

اهلا بالمجرمين
بشار قابون -

نعم هذا ماكان ينقص سوريا - مجرمين حرب قدماء

شريف شحاطة
عائلة السفاحيين -

رفعت وحافظ هم مؤسسين عصابة وثقافة القتل ولا ادري هل سيعود رفعت كاحد افراد العصابة الحاكمة وله الحق غير الشرعي في سحب الكرسي من بشار ام ياتي كمجرم سوري مطلوب للشعب السوري وبرقبته دماء الاف السورييين بالاضافة للاموال التي سرقها من الشعب السوري فالمشكلة الان معقدة في سوريا واذا فكر رفعت بتعقيدها اكثر فلياتي الى سوريا وكان الشعب السوري ينقصه سفاحيين كبار ليحكموه فنحن يكفينا ماهر وبشار وحسن اللات وبقية افراد العصابة

شريف شحاطة
عائلة السفاحيين -

رفعت وحافظ هم مؤسسين عصابة وثقافة القتل ولا ادري هل سيعود رفعت كاحد افراد العصابة الحاكمة وله الحق غير الشرعي في سحب الكرسي من بشار ام ياتي كمجرم سوري مطلوب للشعب السوري وبرقبته دماء الاف السورييين بالاضافة للاموال التي سرقها من الشعب السوري فالمشكلة الان معقدة في سوريا واذا فكر رفعت بتعقيدها اكثر فلياتي الى سوريا وكان الشعب السوري ينقصه سفاحيين كبار ليحكموه فنحن يكفينا ماهر وبشار وحسن اللات وبقية افراد العصابة

17 أصبت
ق م غ - فرنسا -

تعليق المعارض النائم 17 صحيح ودقيق ويؤكد ما سمعته مرارا من سوريين مقربين من رفعت الأسد ومن سوريين يعرفوه ويعرفوا اولاده وما يقولوه كيف تتوقع ان يحكموا سوريا اذا كانت ادارتهم للمحطة دكتاتورية ومزاجية ولا تلتزم بأدنى معايير المهنية ويعاملوا الموظفين باحتقار تام والمحتقرين انفسهم يأتوا ويعلقوا بالمديح والتطبيل والتزمير لعصابة مجرمة.

17 أصبت
ق م غ - فرنسا -

تعليق المعارض النائم 17 صحيح ودقيق ويؤكد ما سمعته مرارا من سوريين مقربين من رفعت الأسد ومن سوريين يعرفوه ويعرفوا اولاده وما يقولوه كيف تتوقع ان يحكموا سوريا اذا كانت ادارتهم للمحطة دكتاتورية ومزاجية ولا تلتزم بأدنى معايير المهنية ويعاملوا الموظفين باحتقار تام والمحتقرين انفسهم يأتوا ويعلقوا بالمديح والتطبيل والتزمير لعصابة مجرمة.

اليهودي والحصان!
hisham -

تعليق مكرر

اليهودي والحصان!
hisham -

تعليق مكرر

الاسد محمي
رفعت -

نظام الاسد محمي من صليبي الداخل والخارج وهم مستفيدين الوحيد من. النظام

الاسد محمي
رفعت -

نظام الاسد محمي من صليبي الداخل والخارج وهم مستفيدين الوحيد من. النظام

حماه تنتظرك
حماه تنتظرك -

أهلا عمو رفعت.. حماه ما زالت موجوده.. لم تسحلها بعد الفرقة الرابعة...عنا بحماه سقط بشار... هل أخبرك؟ ... تفضل اشرب فنجان قهوة بهيل الحرية...

حماه تنتظرك
حماه تنتظرك -

أهلا عمو رفعت.. حماه ما زالت موجوده.. لم تسحلها بعد الفرقة الرابعة...عنا بحماه سقط بشار... هل أخبرك؟ ... تفضل اشرب فنجان قهوة بهيل الحرية...

أصل بلاء سوريا
د. بسام -

كتبت قبل ساعات تعليقي ولم ينشر، عجيب. أمام الملازم بشار الأسد فرصة تاريخية في تقديم المجرم إلى المحاكمة فور وصوله للأراضي السورية عن جرائم لا تعد ولا تحصى قام بها هذا اللص الملياردير الكبير في سوريا منذ عام 1967. لقد قام هذا الشخص بتأسيس سرايا الدفاع الطائفية بعد تسليم الجولان مباشرة، كمقدمة لمساعدة أخيه حافظ أسد الذي كان وزير الدفاع المسلم للجولان في ذاك الوقت في الإنثلاب القادم الذي سمي بالحركة التصحيحية. نعم لقد كان هذا العمل هو أول الإعمال والإتجاهات الطائفية التي قام بها بيت الأسد، وهذا معناه أنهم هم من إستعمل الطائفية منذ البداية للوصول إلى السلطة وللبقاء فيها. أخوة حافظ الآخرين قاموا بتأسيس مراكز طائفية أخرى كجمعية المرتضى الطائفية طبعاً، و الشبيحة. يعني عائلة كلها سرقة ونصب وطائفية، وكلهم ما شاء الله ملياردية، فهل جاءت هذه المليارات من جدهم أم من أشغال شاقة قاموا بها؟ إنها أموال الفقراء التي إقتنصوها!

أصل بلاء سوريا
د. بسام -

كتبت قبل ساعات تعليقي ولم ينشر، عجيب. أمام الملازم بشار الأسد فرصة تاريخية في تقديم المجرم إلى المحاكمة فور وصوله للأراضي السورية عن جرائم لا تعد ولا تحصى قام بها هذا اللص الملياردير الكبير في سوريا منذ عام 1967. لقد قام هذا الشخص بتأسيس سرايا الدفاع الطائفية بعد تسليم الجولان مباشرة، كمقدمة لمساعدة أخيه حافظ أسد الذي كان وزير الدفاع المسلم للجولان في ذاك الوقت في الإنثلاب القادم الذي سمي بالحركة التصحيحية. نعم لقد كان هذا العمل هو أول الإعمال والإتجاهات الطائفية التي قام بها بيت الأسد، وهذا معناه أنهم هم من إستعمل الطائفية منذ البداية للوصول إلى السلطة وللبقاء فيها. أخوة حافظ الآخرين قاموا بتأسيس مراكز طائفية أخرى كجمعية المرتضى الطائفية طبعاً، و الشبيحة. يعني عائلة كلها سرقة ونصب وطائفية، وكلهم ما شاء الله ملياردية، فهل جاءت هذه المليارات من جدهم أم من أشغال شاقة قاموا بها؟ إنها أموال الفقراء التي إقتنصوها!

؟؟؟؟
سوري -

ما اضرب من بشار الا رفعت و خدام خونة بخونة

؟؟؟؟
سوري -

ما اضرب من بشار الا رفعت و خدام خونة بخونة

حرية
علوي حر -

ما ترجع .. سوريا مو ناقصة مجرمين .. شوهتوا سمعتنا و سمعة سوريا.. آل الاسد كلون بررررا

حرية
علوي حر -

ما ترجع .. سوريا مو ناقصة مجرمين .. شوهتوا سمعتنا و سمعة سوريا.. آل الاسد كلون بررررا

نعم لعودته
حسين صالح -

عودة الدكتور رفعت الى سوريا في هذا الوقت من الممكن ان تكون ايجابية لعدة اسباب السبب الاول هو علاقة الدكتور رفعت الجيدة مع رؤساء وملوك الدول العربيه التي وبحسب اعتقاد الجميع ان بعض تلك الزعامات لها تأثير كبير على بعض العشائر في المناطق الشرقية والمدن القريبة من الحدود وثانيا وبغض النظر عما يتفوه به البعض من المعلقين لانستطيع ان ننكر علاقةالدكتور رفعت بالتجار ورجال الاعمال السوريين بالاضافة للشعبيه الكبيرة التي يحظى بها في صفوف القوات المسلحة ثالثا ان عودته في هذا الوقت يقوي الوحدة الوطنيه ويساعد الشعب على تلبية مطالبه المحفة التي هو وبحسب قناته الفضائية ومطالب حزب التجمع الذي يقوده تتلاقى مع مطالب الشعب السوري وان عاد وهذا مااتمناه ومعي الكثير من السوريين سوف تتغير مجرى الاحداث في سوريا وسيعم الهدوء والامان الى ربوع الوطن الحبيب

رقم 63
وليد المعلم طرطوس -

تقصد علاقات وخيوط الفساد. ويبدو ان النص كتب من احد العاملين بالفضائية مع تغيير بالاسم لحماية هويته. من يصدق ان الهدؤ سيعود للوطن. الهدؤ سيبقى على جبهة الجولان فقط. وانت غير سوري .........

نعم لعودته
حسين صالح -

عودة الدكتور رفعت الى سوريا في هذا الوقت من الممكن ان تكون ايجابية لعدة اسباب السبب الاول هو علاقة الدكتور رفعت الجيدة مع رؤساء وملوك الدول العربيه التي وبحسب اعتقاد الجميع ان بعض تلك الزعامات لها تأثير كبير على بعض العشائر في المناطق الشرقية والمدن القريبة من الحدود وثانيا وبغض النظر عما يتفوه به البعض من المعلقين لانستطيع ان ننكر علاقةالدكتور رفعت بالتجار ورجال الاعمال السوريين بالاضافة للشعبيه الكبيرة التي يحظى بها في صفوف القوات المسلحة ثالثا ان عودته في هذا الوقت يقوي الوحدة الوطنيه ويساعد الشعب على تلبية مطالبه المحفة التي هو وبحسب قناته الفضائية ومطالب حزب التجمع الذي يقوده تتلاقى مع مطالب الشعب السوري وان عاد وهذا مااتمناه ومعي الكثير من السوريين سوف تتغير مجرى الاحداث في سوريا وسيعم الهدوء والامان الى ربوع الوطن الحبيب

To حسين صالح 63
رياح الخماسين -

أكرر لا عودة للمجرمين والسفاحين ومهربي المخدرات و لصوص الآثار و سبائك الذهب من البنك السوري المركزي. هذا السفاح المأفون سوف لن يدخل سوريا الطاهرة إلا على جثث السوريين الأحرار. نحن الآن لسنا في العام ١٩٨٢ بل في العام ٢٠١١ وسترى ماذا سيفعل شعب سوريا البطل بهؤلاء الضباع!

To حسين صالح 63
رياح الخماسين -

أكرر لا عودة للمجرمين والسفاحين ومهربي المخدرات و لصوص الآثار و سبائك الذهب من البنك السوري المركزي. هذا السفاح المأفون سوف لن يدخل سوريا الطاهرة إلا على جثث السوريين الأحرار. نحن الآن لسنا في العام ١٩٨٢ بل في العام ٢٠١١ وسترى ماذا سيفعل شعب سوريا البطل بهؤلاء الضباع!

The thug Ref3at
Syriano -

For the butcher of Hama, the only justice there is a noose and a tree. For those who call this sub-human being I say : get a life. What a bunch of mountain-low lives we have in Syria now

The thug Ref3at
Syriano -

For the butcher of Hama, the only justice there is a noose and a tree. For those who call this sub-human being I say : get a life. What a bunch of mountain-low lives we have in Syria now

جبل الدروز
سوري -

مدينة القريا في جبل الدروز في محافظة السويداء مسقط رأس قائد الثورة السورية الكبرى ضد الإستعمار الفرنسي المغفور له سلطان باشا الأطرش تنتفض عن بكرة أبيها وتطالب بإسقاط الطاغية وهذه أكبر صفعة للطاغية وأبواقه الأفاقين الذين يلعبون على وتر الطائفية البغيض. واحد واحد واحد الشعب السوري واحد.....واحد واحد واحد الشعب السوري واحد.....واحد واحد واحد الشعب السوري واحد

جبل الدروز
سوري -

مدينة القريا في جبل الدروز في محافظة السويداء مسقط رأس قائد الثورة السورية الكبرى ضد الإستعمار الفرنسي المغفور له سلطان باشا الأطرش تنتفض عن بكرة أبيها وتطالب بإسقاط الطاغية وهذه أكبر صفعة للطاغية وأبواقه الأفاقين الذين يلعبون على وتر الطائفية البغيض. واحد واحد واحد الشعب السوري واحد.....واحد واحد واحد الشعب السوري واحد.....واحد واحد واحد الشعب السوري واحد

ورثة ميته
مراقب طريق -

سياتي رفعت للمطالبة بورثته السابقة التي ستقسم بين العائلة قبل ان يفوته الزمن ولا يحصل على شيء بعد - خراب البصرة كما يقال -؟؟؟؟؟؟

ورثة ميته
مراقب طريق -

سياتي رفعت للمطالبة بورثته السابقة التي ستقسم بين العائلة قبل ان يفوته الزمن ولا يحصل على شيء بعد - خراب البصرة كما يقال -؟؟؟؟؟؟

من مزبلة التاريخ
هادي الزين -

من مزبلة التاريخ يعود؟ لا اعتقد أن يعود ..... سورية فلن يسمح له الحاكم ... بالمجيء، ثانياً ليش يرجع هذا المجرم أصلاً أنصاره هم نفس الشبيحة الذين يستخدمهم الحاكم الآن لقتل الشعب. شلة.... سوف يتخلص منها الشعب السوري.

من مزبلة التاريخ
هادي الزين -

من مزبلة التاريخ يعود؟ لا اعتقد أن يعود ..... سورية فلن يسمح له الحاكم ... بالمجيء، ثانياً ليش يرجع هذا المجرم أصلاً أنصاره هم نفس الشبيحة الذين يستخدمهم الحاكم الآن لقتل الشعب. شلة.... سوف يتخلص منها الشعب السوري.

لدعم الثورة
ابو محمد من حماه -

اولا هناك العديد من الاكاذيب نشرها نظام بشار وقبله نظام ابوه المقبور حافظ عن الكتور رفعت وهي عارية عن الصحة وخصوصا مجزرة حماه ...ثانيا ان عودة الكتور رفعت لسوريا جيدة لدعم المسيرة الديموقراطية الحقيقية و للم شمل اخواننا من الطائفة العلوية المعارضة لنظام بشار ولتحقيق مطالب الشعب السوري بانهاء نظام المخابرات واطلاق الحريات...

لدعم الثورة
ابو محمد من حماه -

اولا هناك العديد من الاكاذيب نشرها نظام بشار وقبله نظام ابوه المقبور حافظ عن الكتور رفعت وهي عارية عن الصحة وخصوصا مجزرة حماه ...ثانيا ان عودة الكتور رفعت لسوريا جيدة لدعم المسيرة الديموقراطية الحقيقية و للم شمل اخواننا من الطائفة العلوية المعارضة لنظام بشار ولتحقيق مطالب الشعب السوري بانهاء نظام المخابرات واطلاق الحريات...

الشبيحة
سوري -

لقد مر على الانسانيه طغاه كثر منها على سبيل المثال شاه ايران حيث كان الحرس الخاص به قريب من نصف الجيش والرئيس الروماني تشاوتشسكو و الامبراطوريه السوفيتيه وغيرها , كلها سقطت امام اراده الشعب . وما بشار وعصابته الا شئ لا يذكر امام هؤلاء . وان بشار لساقط لا محاله .

الشبيحة
سوري -

لقد مر على الانسانيه طغاه كثر منها على سبيل المثال شاه ايران حيث كان الحرس الخاص به قريب من نصف الجيش والرئيس الروماني تشاوتشسكو و الامبراطوريه السوفيتيه وغيرها , كلها سقطت امام اراده الشعب . وما بشار وعصابته الا شئ لا يذكر امام هؤلاء . وان بشار لساقط لا محاله .

التاريخ يعيد نفسه
رياح الخماسين -

في الثمانينيات - عندما بداالصراع على السلطه - قلب رفت الآسد الإنتفاضه على السلطه الى حرب طائفيه - وقاموا بقتل خيره ابناء الطائفه العلويه - الدكتور محمد الفاضل- والدكتور ابراهيم نعامه - والدكتور شحاده ..وعدد من ظباط الجيش المعارضين لرفعت - واتهموا الإخوان - ونجح في تحويل الإنتفاضه الى حرب طائفيه - اليوم الآمور اختلفت - والسوريين تجاوزا مثل هذه الاساليب ... والحرب الطائفيه مستبعده واذا حصلت تعني الإفلاس التام لمشعليها اي طرف كان . .شبيحه - ولا مندسين .

التاريخ يعيد نفسه
رياح الخماسين -

في الثمانينيات - عندما بداالصراع على السلطه - قلب رفت الآسد الإنتفاضه على السلطه الى حرب طائفيه - وقاموا بقتل خيره ابناء الطائفه العلويه - الدكتور محمد الفاضل- والدكتور ابراهيم نعامه - والدكتور شحاده ..وعدد من ظباط الجيش المعارضين لرفعت - واتهموا الإخوان - ونجح في تحويل الإنتفاضه الى حرب طائفيه - اليوم الآمور اختلفت - والسوريين تجاوزا مثل هذه الاساليب ... والحرب الطائفيه مستبعده واذا حصلت تعني الإفلاس التام لمشعليها اي طرف كان . .شبيحه - ولا مندسين .

حي على الثورة ..
من القريا -

من القريا سمعت سوريا صوتك يا سلطان ينادي عليها، حي على الثورة .. يا رجال!!!حي على البارودة ب ايدينا وما نرضى بالأحتلال. تُربة وطنّا وما نبيعها بالذهب. دمّ الأعادي ندفنه بترابها...والتمّوا الثوار وساروا خلفك يا سلطان جبالكرمال عيون الحرية.ابشر يا الوطن يصرخ صالح العليحسن الخراط هَزّ سلاحه المعتليوالأشمر هاج خلا العسكر ينصِّليالقاوقجي الحُرّ ينده يا ثورة اشعليوابراهيم هنانو ساح الوغى ميدانهما انحنى مثله مثل جبال اوطانه هالعالية. ونحن اليوم ننادي عليكم يا أحفاد الشيخ المجاهد صالح العلي، فهل ستلبون النداء لنتخلص من وصحمة العار التي لحقت بنا جميعا؟ هل ستلبون النداء لنحيي جميعا ذكرى رفاق الحب والثورة، الشيخ صالح العلي وابراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش ويوسف العظمة وحسن الخراط والقاوقجي، الشعب طلب الحرية و أحفاد الشيخ صالح العلي سيلبون النداء، إنهم قادمون قادمون

حي على الثورة ..
من القريا -

من القريا سمعت سوريا صوتك يا سلطان ينادي عليها، حي على الثورة .. يا رجال!!!حي على البارودة ب ايدينا وما نرضى بالأحتلال. تُربة وطنّا وما نبيعها بالذهب. دمّ الأعادي ندفنه بترابها...والتمّوا الثوار وساروا خلفك يا سلطان جبالكرمال عيون الحرية.ابشر يا الوطن يصرخ صالح العليحسن الخراط هَزّ سلاحه المعتليوالأشمر هاج خلا العسكر ينصِّليالقاوقجي الحُرّ ينده يا ثورة اشعليوابراهيم هنانو ساح الوغى ميدانهما انحنى مثله مثل جبال اوطانه هالعالية. ونحن اليوم ننادي عليكم يا أحفاد الشيخ المجاهد صالح العلي، فهل ستلبون النداء لنتخلص من وصحمة العار التي لحقت بنا جميعا؟ هل ستلبون النداء لنحيي جميعا ذكرى رفاق الحب والثورة، الشيخ صالح العلي وابراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش ويوسف العظمة وحسن الخراط والقاوقجي، الشعب طلب الحرية و أحفاد الشيخ صالح العلي سيلبون النداء، إنهم قادمون قادمون

ماهكذا تؤتى الابل يا بهية
Ahmadfld@hotmail.com -

يا بهية مارديني بالمناسبة هي زوجة عمار القربيهل نسيتي كم من المرات تحالفتي مع المخابرات ضد الكثيرين من أبناء جلدتك الآن طلع صوتك ؟؟؟ حاجة تلفيق أنت وزوجك يلي حضر مؤتمر المعارضة الصهيوني مؤخرا ؟؟؟ .............

ماهكذا تؤتى الابل يا بهية
Ahmadfld@hotmail.com -

يا بهية مارديني بالمناسبة هي زوجة عمار القربيهل نسيتي كم من المرات تحالفتي مع المخابرات ضد الكثيرين من أبناء جلدتك الآن طلع صوتك ؟؟؟ حاجة تلفيق أنت وزوجك يلي حضر مؤتمر المعارضة الصهيوني مؤخرا ؟؟؟ .............

بيان رقم 1
بثينة شعبان الصحاف -

من الضروري التنويه انه بعد تطهير المدن والارياف السورية من المتظاهرين والمندسين والعملاء والسلفيين سيتم اخذ الخطوات التالية اولا سيتجه الشبيحة للحدود مع العراق ولبنان لاعادة السيطرة على قوافل المخدرات والمهربات والممنوعات ثانيا ستتجه الفرقة الرابعة بقيادة البطل القومي الشرس الجبار قاهر الامبريالية والممانع المجاهد المقاوم ماهر الأسد للجولان وتحريها بالكامل خلال 6 ايام. ثالثا سيتجة الجيش السوري بقياة رفعت الاسد لتحرير لواء الاسكندرون. ابشروا يا سوريين ويا عرب سيتم تحرير اراضيكم وستحصلوا على الديمقراطية والحرية بشرط ان يبقى آل الأسد في الحكم لاربعين عام أخرى.

بيان رقم 1
بثينة شعبان الصحاف -

من الضروري التنويه انه بعد تطهير المدن والارياف السورية من المتظاهرين والمندسين والعملاء والسلفيين سيتم اخذ الخطوات التالية اولا سيتجه الشبيحة للحدود مع العراق ولبنان لاعادة السيطرة على قوافل المخدرات والمهربات والممنوعات ثانيا ستتجه الفرقة الرابعة بقيادة البطل القومي الشرس الجبار قاهر الامبريالية والممانع المجاهد المقاوم ماهر الأسد للجولان وتحريها بالكامل خلال 6 ايام. ثالثا سيتجة الجيش السوري بقياة رفعت الاسد لتحرير لواء الاسكندرون. ابشروا يا سوريين ويا عرب سيتم تحرير اراضيكم وستحصلوا على الديمقراطية والحرية بشرط ان يبقى آل الأسد في الحكم لاربعين عام أخرى.

يرجع ..اهلا وسهلا
سوري مستغرب -

الله يعمي على قلب النظام ويجيبوا هل الجزار..نحنه كمان هبنستاه بفارغ الصبر..مشان نصفي القديم والجديد

يرجع ..اهلا وسهلا
سوري مستغرب -

الله يعمي على قلب النظام ويجيبوا هل الجزار..نحنه كمان هبنستاه بفارغ الصبر..مشان نصفي القديم والجديد

أبو نص لسان
مواطن سوري شريف -

إن ميكانيزم السلطة الأستبدادية قائمة على خلق البديل الأسوء,الطاغية بثثثثثار و لمستلزمات رص صفوف الطائفة خلفه أطلق البعبع الطائفي, لكنه لم يعد قادراَ على السيطرة عليه,هذه اللعبة الخطرة يلعبها دون ان يدرك بأن جروح حماة ما تزال تثير في السنة حقداً دفيناً, ومشاهد وحتى التخيلات عن احداث حماة اغنت بشواهد جديدة. الرسالة التي يبثها النظام واضحة الإطار والمضمون لا يحتاج إلى ذكاء ليفسر. العلاجات المبتورة تخلف مخزوناً يمكن ان يمد بأي لحظة اخطر المشاريع دماراً على بنية المجتمع بمزيد من الوقود.

أبو نص لسان
مواطن سوري شريف -

إن ميكانيزم السلطة الأستبدادية قائمة على خلق البديل الأسوء,الطاغية بثثثثثار و لمستلزمات رص صفوف الطائفة خلفه أطلق البعبع الطائفي, لكنه لم يعد قادراَ على السيطرة عليه,هذه اللعبة الخطرة يلعبها دون ان يدرك بأن جروح حماة ما تزال تثير في السنة حقداً دفيناً, ومشاهد وحتى التخيلات عن احداث حماة اغنت بشواهد جديدة. الرسالة التي يبثها النظام واضحة الإطار والمضمون لا يحتاج إلى ذكاء ليفسر. العلاجات المبتورة تخلف مخزوناً يمكن ان يمد بأي لحظة اخطر المشاريع دماراً على بنية المجتمع بمزيد من الوقود.

وحيييد لييلي النهاية
نينا بوراكان -

سبحان الله الدم يحن والا ليش استنجدوا بعمي الدبب عمهم ارجوا عند سقوط النظام ان يقبض عليهم واحد واحد ويحاكموا بالدنيا وحسابه بالاخرة بينه وبين خالقه المهم رفعت او حشمت او عفت عندما يقبض عليهم ويخيسوا بالسجن راح يصيرون عتريس و برعي و لبلب يعني اسماء السجن وماهر الاسد بعد سنة ونصف سجن راح يغير اسمه لميكي ماوس هههههه العبرة بالنهاية مش الاسماء

وحيييد لييلي النهاية
نينا بوراكان -

سبحان الله الدم يحن والا ليش استنجدوا بعمي الدبب عمهم ارجوا عند سقوط النظام ان يقبض عليهم واحد واحد ويحاكموا بالدنيا وحسابه بالاخرة بينه وبين خالقه المهم رفعت او حشمت او عفت عندما يقبض عليهم ويخيسوا بالسجن راح يصيرون عتريس و برعي و لبلب يعني اسماء السجن وماهر الاسد بعد سنة ونصف سجن راح يغير اسمه لميكي ماوس هههههه العبرة بالنهاية مش الاسماء

شكرا 75
رامي مخلوف -

هذا التعليق يجب ان يقرأه كل سوري حريص على تحرير ارضه. لا ستقرار وأمن لاسرائيل بدون استقرار وأمن سوريا.

شكرا 75
رامي مخلوف -

هذا التعليق يجب ان يقرأه كل سوري حريص على تحرير ارضه. لا ستقرار وأمن لاسرائيل بدون استقرار وأمن سوريا.

بهية مارديني محررة في تلفزيون الدنيا
الى بهية مارديني -

نذكر قارئ هذا الخبر أن بهية مارديني صاحبة السبق الصحفي لرفعت الأسد كانت محررة فاشلة بالواسطة في تلفزيون الدنيا ونقول للأكراد : بهية مارديني تحاول اللعب بكم عبر استخدامكم لمآرب شخصية....نقول لبهية غير مرحب بك في سوريا مستقبلا، ابق في دبي مطرح ما أنتي ....

بهية مارديني محررة في تلفزيون الدنيا
الى بهية مارديني -

نذكر قارئ هذا الخبر أن بهية مارديني صاحبة السبق الصحفي لرفعت الأسد كانت محررة فاشلة بالواسطة في تلفزيون الدنيا ونقول للأكراد : بهية مارديني تحاول اللعب بكم عبر استخدامكم لمآرب شخصية....نقول لبهية غير مرحب بك في سوريا مستقبلا، ابق في دبي مطرح ما أنتي ....

إلى البوق 80
مواطن سوري شريف -

قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....أنت كاذب كاذب كاذب كطاغيتك وإعلام طاغيتك الكاذب. السيدة بهية مارديني لا تتشرف بالعمل أجيرة كأمثالك لدى تلفيزيون الدووووون. من أنت لتحتكر الوطن وتمنع مواطنيه الأحرار و الأشراف من دخوله؟؟؟؟ يسقط الطاغية بثثثثثثار وشبيحته من أمثالك!!!

إلى البوق 80
مواطن سوري شريف -

قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....أنت كاذب كاذب كاذب كطاغيتك وإعلام طاغيتك الكاذب. السيدة بهية مارديني لا تتشرف بالعمل أجيرة كأمثالك لدى تلفيزيون الدووووون. من أنت لتحتكر الوطن وتمنع مواطنيه الأحرار و الأشراف من دخوله؟؟؟؟ يسقط الطاغية بثثثثثثار وشبيحته من أمثالك!!!

الإعلام السوري كاذب
مواطن سوري شريف -

فضيحة جديدة للإعلام السوري الكاذب.عبد الرحمن آل رشي: لم أتبرأ من ابني بعد هتافه بسقوط الأسد.نفى الفنان السوري "عبد الرحمن آل رشي" ما رددته مواقع وتقارير صحفية عن تبرؤه من ابنه الممثل محمد آل رشي، على خلفية مشاركة ابنه بالمظاهرات ضد النظام السوري، وهتافه بسقوط الرئيس بشار الأسد.وقال آل رشي في تصريحات خاصة لـmbc.net: "كيف يخطر ببال أحد أنني من الممكن أن أتبرأ من ولدي بهذه البساطة.. ماذا فعل حتى أتخلى عنه، أعوذ بالله من هذه الشائعات".ولفت آل رشي إلى أن المواقع الإلكترونية التي قامت بنشر الخبر لا تتمتع بأي قدر من المصداقية، وكلامهم مردود عليهم لأن ليس له أي معنى أو خلفية.واعتبر الفنان السوري أن "شائعة التبرؤ من ابنه القصد منها تحريضي بحت، فهؤلاء يريدون زرع الفتنة بين الأب وابنه، وأضاف "لن أدعي عليهم في المحاكم، لأن الادعاء بالأصل أعلى من مستواهم الدنيء، وليكتبوا ما يشاءون".وحول رأيه في الاحتجاجات في سوريا ضد الأسد، قال آل راشي: "نحن فنانين وليست مهنتنا سياسة، فالسياسة لها أهلها، أما نحن الفنانين إن أردنا التعدي على مهنة غيرنا، فسنكون مثل "الصبي الأجير"، وأخيرًا أفضل عدم التعليق على الأحداث، ويهمني أن تبقى أوراقي سليمة ونظيفة لا يمسها أحد".يُذكر أن نشطاء على الإنترنت يتداولون "فيديو" لمحمد آل رشي، وهو يهتف: "عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد"، و"واحد واحد واحد.. الشعب السوري واحد"، وهو ما قابلته الجماهير بعاصفة من التصفيق ورددت خلفه الهتافات.

الإعلام السوري كاذب
مواطن سوري شريف -

فضيحة جديدة للإعلام السوري الكاذب.عبد الرحمن آل رشي: لم أتبرأ من ابني بعد هتافه بسقوط الأسد.نفى الفنان السوري "عبد الرحمن آل رشي" ما رددته مواقع وتقارير صحفية عن تبرؤه من ابنه الممثل محمد آل رشي، على خلفية مشاركة ابنه بالمظاهرات ضد النظام السوري، وهتافه بسقوط الرئيس بشار الأسد.وقال آل رشي في تصريحات خاصة لـmbc.net: "كيف يخطر ببال أحد أنني من الممكن أن أتبرأ من ولدي بهذه البساطة.. ماذا فعل حتى أتخلى عنه، أعوذ بالله من هذه الشائعات".ولفت آل رشي إلى أن المواقع الإلكترونية التي قامت بنشر الخبر لا تتمتع بأي قدر من المصداقية، وكلامهم مردود عليهم لأن ليس له أي معنى أو خلفية.واعتبر الفنان السوري أن "شائعة التبرؤ من ابنه القصد منها تحريضي بحت، فهؤلاء يريدون زرع الفتنة بين الأب وابنه، وأضاف "لن أدعي عليهم في المحاكم، لأن الادعاء بالأصل أعلى من مستواهم الدنيء، وليكتبوا ما يشاءون".وحول رأيه في الاحتجاجات في سوريا ضد الأسد، قال آل راشي: "نحن فنانين وليست مهنتنا سياسة، فالسياسة لها أهلها، أما نحن الفنانين إن أردنا التعدي على مهنة غيرنا، فسنكون مثل "الصبي الأجير"، وأخيرًا أفضل عدم التعليق على الأحداث، ويهمني أن تبقى أوراقي سليمة ونظيفة لا يمسها أحد".يُذكر أن نشطاء على الإنترنت يتداولون "فيديو" لمحمد آل رشي، وهو يهتف: "عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد"، و"واحد واحد واحد.. الشعب السوري واحد"، وهو ما قابلته الجماهير بعاصفة من التصفيق ورددت خلفه الهتافات.

رفعت الوحش
رفعت الوحش -

إن كان بشار أو ماهر قد استنجد برفعت وأولاد عمه فما ذلك إلا لضعفهم وتخبطهم ويريدون الاستقواء على مبدأ: انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب ... ولكن ذلك لن يغير في الأمر شيئا إلا إن كانت عائلة رفعت تريد أن تمتص غضب بعض العلويين المعارضين للاسد ويتاهبون للانقضاض عليه //.شاركت قوات سرايا الدفاع التي كان يرأسها في المجازر المرتكبة على حماة بين عامي 1978 و 1982 ، وهي المسؤولية التي أكدها وزير الدفاع السوري في مذكراته المنشورة عام 2004، حيث أشار إلى أنه قد كلف فصائل من سرايا الدفاع للقيام بمهمات وألوية الجيش العربي السوري في قتل كل سكان حماة ، وسقط فيها حوالي (7000 حسب السلطات السورية، و13000 حسب صحيفة الفيغارو الفرنسية، و40000 ألف حسب مصادر موثوقة من بعض المصادر).وقد قام القضاء الأسباني على خلفية ادعاء قدمه تاجر السلاح الشهير منذر الكسار على صفحات الجرائد الإسبانية عام 2006، بتوجيه تهم أختلاسات مالية لرفعت الأسد في المجمع السكني غريد البيون وكذلك على تمادية على الأملاك العامة وهذا ما ذكرته صحيفة الموندو الأسبانية بمقالات كثيرة حيث ربطت بينه وبين ملف الفساد في الحكومة البلدية للخيل رئيس بلدية ماربيا سابقا ورئيس الحزب المسمى (خيل) بأسمة وصاحب فريق اتليتيكو دي مدريد. وقد قبل أحد القضاة توجيه هذه التهمة، وفي ختام المحاكمة تم تبرئة رفعت الاسد امام القضاء الأسباني من كل هذه التهم في صيف عام 2009، فيما اصدرت المحكمة امرا بسجن منذر الكسار بتهمة تضليل القضاء والكذب والاحتيال ورشوة القضاة وابتزازهم، وقامت السلطات الأسبانية بتسليم منذر الكسار بعد ذلك إلى السلطات الاميركية التي تريد محاكمته بتهم تهريب المخدرات والأسلحة، وليقضي فترة حكم السجن في السجون الاميركية.//القصة الكاملة للجريمة التي ارتكبها رفعت الاسد في سورية بحق العُزّل (كما رواها بعض المنفّذين) التحضير للعملية: رفعت أسد في تمام الساعة الثالثة والنصف من صباح يوم 27/6/1980 دُعيت مجموعتان من سرايا الدفاع للاجتماع بلباس الميدان الكامل، المجموعة الأولى من اللواء (40)، الذي يقوده الرائد معين ناصيف (زوج بنت رفعت أسد)، والمجموعة الثانية من اللواء (138)، الذي يقوده المقدم علي ديب، وكل من المجموعتين يزيد تعداد عناصرهما على مائة عنصر. أما مجموعة اللواء (40) فقد اجتمعوا في سينما اللواء، حيث ألقى فيهم معين ناصيف كلمة،

رفعت الوحش
رفعت الوحش -

إن كان بشار أو ماهر قد استنجد برفعت وأولاد عمه فما ذلك إلا لضعفهم وتخبطهم ويريدون الاستقواء على مبدأ: انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب ... ولكن ذلك لن يغير في الأمر شيئا إلا إن كانت عائلة رفعت تريد أن تمتص غضب بعض العلويين المعارضين للاسد ويتاهبون للانقضاض عليه //.شاركت قوات سرايا الدفاع التي كان يرأسها في المجازر المرتكبة على حماة بين عامي 1978 و 1982 ، وهي المسؤولية التي أكدها وزير الدفاع السوري في مذكراته المنشورة عام 2004، حيث أشار إلى أنه قد كلف فصائل من سرايا الدفاع للقيام بمهمات وألوية الجيش العربي السوري في قتل كل سكان حماة ، وسقط فيها حوالي (7000 حسب السلطات السورية، و13000 حسب صحيفة الفيغارو الفرنسية، و40000 ألف حسب مصادر موثوقة من بعض المصادر).وقد قام القضاء الأسباني على خلفية ادعاء قدمه تاجر السلاح الشهير منذر الكسار على صفحات الجرائد الإسبانية عام 2006، بتوجيه تهم أختلاسات مالية لرفعت الأسد في المجمع السكني غريد البيون وكذلك على تمادية على الأملاك العامة وهذا ما ذكرته صحيفة الموندو الأسبانية بمقالات كثيرة حيث ربطت بينه وبين ملف الفساد في الحكومة البلدية للخيل رئيس بلدية ماربيا سابقا ورئيس الحزب المسمى (خيل) بأسمة وصاحب فريق اتليتيكو دي مدريد. وقد قبل أحد القضاة توجيه هذه التهمة، وفي ختام المحاكمة تم تبرئة رفعت الاسد امام القضاء الأسباني من كل هذه التهم في صيف عام 2009، فيما اصدرت المحكمة امرا بسجن منذر الكسار بتهمة تضليل القضاء والكذب والاحتيال ورشوة القضاة وابتزازهم، وقامت السلطات الأسبانية بتسليم منذر الكسار بعد ذلك إلى السلطات الاميركية التي تريد محاكمته بتهم تهريب المخدرات والأسلحة، وليقضي فترة حكم السجن في السجون الاميركية.//القصة الكاملة للجريمة التي ارتكبها رفعت الاسد في سورية بحق العُزّل (كما رواها بعض المنفّذين) التحضير للعملية: رفعت أسد في تمام الساعة الثالثة والنصف من صباح يوم 27/6/1980 دُعيت مجموعتان من سرايا الدفاع للاجتماع بلباس الميدان الكامل، المجموعة الأولى من اللواء (40)، الذي يقوده الرائد معين ناصيف (زوج بنت رفعت أسد)، والمجموعة الثانية من اللواء (138)، الذي يقوده المقدم علي ديب، وكل من المجموعتين يزيد تعداد عناصرهما على مائة عنصر. أما مجموعة اللواء (40) فقد اجتمعوا في سينما اللواء، حيث ألقى فيهم معين ناصيف كلمة،

و يقول ديمقراطيه؟؟
و يقول ديمقراطيه؟؟ -

عندما يتكلم رفعت الاسد عن الديمقراطيه...اشمئز. لانها اصبحت موضه يريد كل الجبابره التخفي ورائها فقط. رفعت الاسد ...شقيق الرئيس السوري الراحل الذي اعطاه 50 الف جندي يندرجون تحت تدريس القوات الخاصه..ما عرف بسرايا الدفاع...و التي لم تكن تابعه بالاساس للجيش السوري او حافظ الاسد ..بل لرفعت مباشره. استخدمها في قتل 30 الى 70 الف انسان في حماه و يقول ديمقراطيه؟؟ استخدم هذه القوه العسكريه في مجزره تدمر. و يقول حريه؟؟ عندما خرج رفعت الاسد من سوريا طريدا..انخفضت الليره السوريه...بسب رؤوس الاموال التي خرجت معه...من مال من؟؟ رفعت الاسد الذي انزل قواته بالمظلات في دمشق لكي تنزع الحجاب عن رؤوس المسلمات. يريد ان يعود ليكمل ما لم يفعله بعد.

و يقول ديمقراطيه؟؟
و يقول ديمقراطيه؟؟ -

عندما يتكلم رفعت الاسد عن الديمقراطيه...اشمئز. لانها اصبحت موضه يريد كل الجبابره التخفي ورائها فقط. رفعت الاسد ...شقيق الرئيس السوري الراحل الذي اعطاه 50 الف جندي يندرجون تحت تدريس القوات الخاصه..ما عرف بسرايا الدفاع...و التي لم تكن تابعه بالاساس للجيش السوري او حافظ الاسد ..بل لرفعت مباشره. استخدمها في قتل 30 الى 70 الف انسان في حماه و يقول ديمقراطيه؟؟ استخدم هذه القوه العسكريه في مجزره تدمر. و يقول حريه؟؟ عندما خرج رفعت الاسد من سوريا طريدا..انخفضت الليره السوريه...بسب رؤوس الاموال التي خرجت معه...من مال من؟؟ رفعت الاسد الذي انزل قواته بالمظلات في دمشق لكي تنزع الحجاب عن رؤوس المسلمات. يريد ان يعود ليكمل ما لم يفعله بعد.

66 مليار دولار
66 مليار دولار -

من سنتين لليوم حوّل بشار الاسد الى حسابه بلندن اكثر من 66 مليار دولار .حسب صحيفة الديلي ميل بتاريخ 16.05.2011

66 مليار دولار
66 مليار دولار -

من سنتين لليوم حوّل بشار الاسد الى حسابه بلندن اكثر من 66 مليار دولار .حسب صحيفة الديلي ميل بتاريخ 16.05.2011

عذراً رفعت الأسد
حماة 2 شباط 1982 -

عذراً رفعت الأسد ومعذرةً ليس لك مكان بيننا. اندلعت أحداث حماة في 2 شباط عام 1982 عندما داهمت مجموعة من سرايا الدفاع أحد المقرات الرئيسية للإخوان المسلمين في حي الحاضر. فسرعان ما وجدت هذه المجموعة نفسها مطوقة. فاستغاثت بنجدات. ثم دارت على إثرها معركة طاحنة، تمكن المقاتلون بعدها من الانتقال إلى المدينة واستولوا على مستودعات الجيش الشعبي، ودعوا الناس إلى حمل السلاح وذكروهم بمذابح "بستان السعادة" و"باب البلد" التي جرت في السنة السابقة عام 1981. في اليوم الثاني حاولت قطعات الجيش التي كانت تحاصر المدينة الدخول إليها، ولكنها لم تفلح إلا في اليوم الثالث 4/2/1982، وبعد استخدام مختلف صنوف الأسلحة (دبابات – صواريخ – مدفعية ميدان – هاون – آر ب ج – قنابل عنقودية). كما استقدمت السلطة وحدات من حلب ودمشق ولبنان ولواءين من الفرقة الثالثة، أحدهما قصف مخيم تل الزعتر عند دخول الجيش السوري إلى لبنان عام 1976. ما بين اليوم الثالث والسابع قامت مجموعات من سرايا الدفاع والوحدات الخاصة بإعدامات جماعية هائلة جنوب وشمالي الملعب، علماً أن هذا الحي لم يشهد أية مقاومة. ومنذ اليوم الخامس ولأيام ثلاثة تلته تمكنت قوات الجيش من احتلال الحاضر بعد تدمير الأحياء على رؤوس ساكنيها. فدمرت الكيلانية الأثرية بالكامل، إضافة إلى مناطق مجاورة لها. وقد استخدم في هذه المعارك الطيران والغازات السامة القابلة للانفجار في الأنفاق والأقبية التي لجأ إليها المقاتلون (أنفاق القلعة والكيلانية)، كما فجر العديد من المساجد والكنائس، واستبيحت المدينة (سلب – نهب – قتل – اغتصاب – تمثيل – إعدامات جماعية)، ولم تنج المناطق المسيحية من التدمير والاستباحة. كما لم ينج حتى البعثيون وعملاء السلطة من القتل، إذ عوملوا كباقي المواطنين. وكذلك جرت إعدامات لأعداد كبيرة من الضباط وضباط الصف والجنود الذين رفضوا تنفيذ الأوامر أو تلكأوا في تنفيذها. كان التدمير كبيراً جداً، إذ وصل في بعض المناطق كالكيلانية إلى 100% والحاضر إلى 70% وباقي المناطق بنسب أقل. و النزوح إلى خارج المدينة كان صعباً بسبب تطويقها، ورغم ذلك تمكن ألوف المواطنين من الهرب باتجاه حمص والسلمية. ويقدر العارفون أن عدد القتلى تجاوز العشرين ألفاً".

عذراً رفعت الأسد
حماة 2 شباط 1982 -

عذراً رفعت الأسد ومعذرةً ليس لك مكان بيننا. اندلعت أحداث حماة في 2 شباط عام 1982 عندما داهمت مجموعة من سرايا الدفاع أحد المقرات الرئيسية للإخوان المسلمين في حي الحاضر. فسرعان ما وجدت هذه المجموعة نفسها مطوقة. فاستغاثت بنجدات. ثم دارت على إثرها معركة طاحنة، تمكن المقاتلون بعدها من الانتقال إلى المدينة واستولوا على مستودعات الجيش الشعبي، ودعوا الناس إلى حمل السلاح وذكروهم بمذابح "بستان السعادة" و"باب البلد" التي جرت في السنة السابقة عام 1981. في اليوم الثاني حاولت قطعات الجيش التي كانت تحاصر المدينة الدخول إليها، ولكنها لم تفلح إلا في اليوم الثالث 4/2/1982، وبعد استخدام مختلف صنوف الأسلحة (دبابات – صواريخ – مدفعية ميدان – هاون – آر ب ج – قنابل عنقودية). كما استقدمت السلطة وحدات من حلب ودمشق ولبنان ولواءين من الفرقة الثالثة، أحدهما قصف مخيم تل الزعتر عند دخول الجيش السوري إلى لبنان عام 1976. ما بين اليوم الثالث والسابع قامت مجموعات من سرايا الدفاع والوحدات الخاصة بإعدامات جماعية هائلة جنوب وشمالي الملعب، علماً أن هذا الحي لم يشهد أية مقاومة. ومنذ اليوم الخامس ولأيام ثلاثة تلته تمكنت قوات الجيش من احتلال الحاضر بعد تدمير الأحياء على رؤوس ساكنيها. فدمرت الكيلانية الأثرية بالكامل، إضافة إلى مناطق مجاورة لها. وقد استخدم في هذه المعارك الطيران والغازات السامة القابلة للانفجار في الأنفاق والأقبية التي لجأ إليها المقاتلون (أنفاق القلعة والكيلانية)، كما فجر العديد من المساجد والكنائس، واستبيحت المدينة (سلب – نهب – قتل – اغتصاب – تمثيل – إعدامات جماعية)، ولم تنج المناطق المسيحية من التدمير والاستباحة. كما لم ينج حتى البعثيون وعملاء السلطة من القتل، إذ عوملوا كباقي المواطنين. وكذلك جرت إعدامات لأعداد كبيرة من الضباط وضباط الصف والجنود الذين رفضوا تنفيذ الأوامر أو تلكأوا في تنفيذها. كان التدمير كبيراً جداً، إذ وصل في بعض المناطق كالكيلانية إلى 100% والحاضر إلى 70% وباقي المناطق بنسب أقل. و النزوح إلى خارج المدينة كان صعباً بسبب تطويقها، ورغم ذلك تمكن ألوف المواطنين من الهرب باتجاه حمص والسلمية. ويقدر العارفون أن عدد القتلى تجاوز العشرين ألفاً".

البعثي الاخير
فرات الحداد -

اهم مايميز الانتفاضة السورية اشتداد عودها وتشظي البعث وشعارانه في ( الوحدة والحرية والاشتراكية ) وبنهاية المطاف سيلحق البعث السوري شقيقه البعث العراقي باللاجتثاث وبالتالي نهاية لحقبةالخسارات والاحباطات والهزائم وسيكون بالحتم السيد الدكتور بشار حافظ الاسد البعثي الاخير في سوريا وكاحتمال في المنطقة العربية نتيجة الافلاس الفكري والجمود ومنظومة الدولة الامنيةالظفر للشعب السوري والمجد لشهداء الانتفاضة السورية

البعثي الاخير
فرات الحداد -

اهم مايميز الانتفاضة السورية اشتداد عودها وتشظي البعث وشعارانه في ( الوحدة والحرية والاشتراكية ) وبنهاية المطاف سيلحق البعث السوري شقيقه البعث العراقي باللاجتثاث وبالتالي نهاية لحقبةالخسارات والاحباطات والهزائم وسيكون بالحتم السيد الدكتور بشار حافظ الاسد البعثي الاخير في سوريا وكاحتمال في المنطقة العربية نتيجة الافلاس الفكري والجمود ومنظومة الدولة الامنيةالظفر للشعب السوري والمجد لشهداء الانتفاضة السورية

لا مكان بيننا
لا مكان بيننا -

لا مكان بيننا لكل أنواع المجرمين الذين تلوثت أياديهم بدماء الشعب السوري و الذين نهبوا و سرقوا الشعب السوري . ينعتوننا بالجراثيم والمندسين فبماذا يجب ان ننعتهم...يا حيف

لا مكان بيننا
لا مكان بيننا -

لا مكان بيننا لكل أنواع المجرمين الذين تلوثت أياديهم بدماء الشعب السوري و الذين نهبوا و سرقوا الشعب السوري . ينعتوننا بالجراثيم والمندسين فبماذا يجب ان ننعتهم...يا حيف

مجزرة هنانو
مجزرة هنانو -

مجزرة هنانو بحلب11 آب1980 : في صبيحة هذا اليوم الذي صادف أول أيام عيد الفطر أجبرت عناصر الوحدات الخاصة مجموعة من سكان منطقة المشارقة على الخروج من منازلهم وحوانيتهم وأرغمت مصلين على ترك المساجد وجمعتهم في مقبرة هنانو في الوقت الذي يزور فيه المواطنون قبور موتاهم يوم العيد وفتحت نيران الأسلحة المختلفة عليهم ثم أجهزت على الجرحى منهم, وحفرت خندقاً كبيراً في المقبرة ألقيت فيه جثث الضحايا, وبعد ذلك أحضر جراف حرث المقبرة وسواها بالأرض. وقد بلغ عدد ضحايا هذه المجزرة83 شخصاً .

مجزرة هنانو
مجزرة هنانو -

مجزرة هنانو بحلب11 آب1980 : في صبيحة هذا اليوم الذي صادف أول أيام عيد الفطر أجبرت عناصر الوحدات الخاصة مجموعة من سكان منطقة المشارقة على الخروج من منازلهم وحوانيتهم وأرغمت مصلين على ترك المساجد وجمعتهم في مقبرة هنانو في الوقت الذي يزور فيه المواطنون قبور موتاهم يوم العيد وفتحت نيران الأسلحة المختلفة عليهم ثم أجهزت على الجرحى منهم, وحفرت خندقاً كبيراً في المقبرة ألقيت فيه جثث الضحايا, وبعد ذلك أحضر جراف حرث المقبرة وسواها بالأرض. وقد بلغ عدد ضحايا هذه المجزرة83 شخصاً .

طالب في جامعة دمشق
طالب في جامعة دمشق -

رفعت أسـد طالب في جامعة دمشق : حصل رفعت على ليسانس في التاريخ ثم ليسانس في الحقوق من جامعة دمشق ، مما دفع بعض الأساتذة الشرفاء إلى الهجرة من سوريا كلها ، كي لايروا بأعينهم هذه المهازل ومن لطائف ما يرويه العماد مصطفى طلاس في كتابه ( ثلاثة شهور هزت سوريا ) عن العميد رفعت حين كان طالباً في قسم التاريخ بجامعة دمشق أن رئيس القسم الدكتور محمد خير فارس شكا له ( لوزير الدفاع ) : أن رفعت يأتي مع مفرزة من الحرس إلى الجامعة أيام الامتحان، ولا أحد يجرؤ من المراقبين أن يقول له شيئاً، فماذا أفعل؟، وكان رد العماد: [لا تفعل شيئاً لأنه لن يعمل لديكم أستاذ تاريخ!]. على أن أجمل ما يرويه العماد عن علاقة العلم بالسلطة في تلك الأيام الأمثولة التالية: [ما كاد رفعت ينهي الإجازة في التاريخ حتى تسجل في كلية الحقوق هو وزوجته لين وابنه دريد، وكانوا يقدمون الامتحان معاً في غرفة رئيس الجامعة الدكتور زياد شويكي حرصا على أمن الطلاب وأمن المعلومات، وعندما جاءتهم الأسئلة مع فناجين القهوة وكتب السنة الأولى قال لهم رفعت : العمى في قلبكم... ابعثوا لنا أستاذاً يدلنا أين توجد الأجوبة لهذه الأسئلة!!! ]. ومن المعروف أنـه بعد حصوله على الليسانس من جامعة دمشق ، حصل على الدكتوراة من موسـكو في التاريخ أيضاً ، على أطروحة عن الصراع الطبقي في سوريا ، ويعتقد أنها من تأليف أحمد داود العلوي الذي يجيد اللغة الروسية !!! .

طالب في جامعة دمشق
طالب في جامعة دمشق -

رفعت أسـد طالب في جامعة دمشق : حصل رفعت على ليسانس في التاريخ ثم ليسانس في الحقوق من جامعة دمشق ، مما دفع بعض الأساتذة الشرفاء إلى الهجرة من سوريا كلها ، كي لايروا بأعينهم هذه المهازل ومن لطائف ما يرويه العماد مصطفى طلاس في كتابه ( ثلاثة شهور هزت سوريا ) عن العميد رفعت حين كان طالباً في قسم التاريخ بجامعة دمشق أن رئيس القسم الدكتور محمد خير فارس شكا له ( لوزير الدفاع ) : أن رفعت يأتي مع مفرزة من الحرس إلى الجامعة أيام الامتحان، ولا أحد يجرؤ من المراقبين أن يقول له شيئاً، فماذا أفعل؟، وكان رد العماد: [لا تفعل شيئاً لأنه لن يعمل لديكم أستاذ تاريخ!]. على أن أجمل ما يرويه العماد عن علاقة العلم بالسلطة في تلك الأيام الأمثولة التالية: [ما كاد رفعت ينهي الإجازة في التاريخ حتى تسجل في كلية الحقوق هو وزوجته لين وابنه دريد، وكانوا يقدمون الامتحان معاً في غرفة رئيس الجامعة الدكتور زياد شويكي حرصا على أمن الطلاب وأمن المعلومات، وعندما جاءتهم الأسئلة مع فناجين القهوة وكتب السنة الأولى قال لهم رفعت : العمى في قلبكم... ابعثوا لنا أستاذاً يدلنا أين توجد الأجوبة لهذه الأسئلة!!! ]. ومن المعروف أنـه بعد حصوله على الليسانس من جامعة دمشق ، حصل على الدكتوراة من موسـكو في التاريخ أيضاً ، على أطروحة عن الصراع الطبقي في سوريا ، ويعتقد أنها من تأليف أحمد داود العلوي الذي يجيد اللغة الروسية !!! .

تصحيح 85
رجل من الداخل -

هذا رقم بمالغ به الاقرب للحقيقة 500 او 600 مليون دولار.

تصحيح 85
رجل من الداخل -

هذا رقم بمالغ به الاقرب للحقيقة 500 او 600 مليون دولار.

85 مبلغ 66 مليار
ش ك غ -

رقم خيالي لا يصدق واقول لك ان رفعت رغم جشعه وجشع اولاده لا يمتلك اكثر من 800 مليون استرليني أي 1.2 مليار دولار في بريطانيا وجبل طارق وسويسرا ومصر وفرنسا مجتمعة. ورغم ذلك يستلم مساعدات من مصادر عربية وغيرها ولا اريج الخوض في التفاصيل لتفادي احراج هذا المناضل القديم.

هذا اللي ناقص
azad123 -

من قلة الخونة البعثيين الأسدين طلعلنا رفعت بلكي تجي نهايتوا مع بشار وماهر سوى على ايد الشعب السووري البطل

ثروة إسرائيل
ثروة إسرائيل -

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت يرى المستشرق الاسرائيلي، خبير الشؤون السورية "موشي ماعوز": "ان الحلبة السياسية في اسرائيل باتت على قناعة بنظرية "من تعرفه افضل من غيره"، لاسيما ان هناك فرصة للتوصل الى تسوية مع بشار الاسد، على خلفية ميوله العلمانية، فضلاً عن انه سبق وعرض على اسرائيل امكانية التوصل الى اتفاق سلام، ولعل ذلك هو ما يجعلنا في اسرائيل نقف امام علامة استفهام كبيرة وهي، ما الذي يمكن ان يشهده الواقع السياسي الجديد في سوريا اذا سقط نظام بشار الاسد". واضاف ماعوز استاذ العلوم السياسية في الجامعة العبرية ان السيناريو الاكثر سوءاً، الذي قد تؤول اليه الامور بعد سقوط نظام الاسد، هو بزوغ نجم جماعة الاخوان المسلمين السورية، واحتلالها المقاعد الامامية في النظام الجديد، الامر الذي يحول دون التوصل الى تسوية سلمية بين دمشق وتل ابيب. والمح الخبير الاسرائيلي الى انه من غير المضمون ان يخلف نظام الاسد الابن نظاماً علمانياً، يدعم وجود الدولة العبرية في منطقة الشرق الاوسط، ولهذا السبب يرى ماعوز ضرورة بقاء بشار الاسد، للحيلولة دون زعزعة استقرار امن الدولة العبرية. ووفقاً لما نقلته الصحيفة العبرية عن الخبير الاسرائيلي، اكد الاسد الابن منذ بداية حكمه، اعتزامه مواصلة الطريق الذي بدأه والده مع اسرائيل، وعلى حد رأي ماعوز: "من الممكن التوصل الى تسوية مع الاسد الابن، خاصة ان جهاز الامن القومي الاسرائيلي ادرك ذلك خلال الاونة الاخيرة، وتطلع الى عزل النظام السوري عن الحلف الايراني". كما ان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك فطن الى تلك الحقيقة، وتمكن خلال رئاسته للحكومة الاسرائيلية من التوصل الى تفاهمات مع سوريا بخصوص التسوية، الا انها فشلت في نهاية المطاف، ولذلك فإن رأس النظام السوري الحالي افضل لاسرائيل بكثير عن الحالة الضبابية التي قد يؤول اليها الوضع حال سقوطه. *ثروة ثمينة لاسرائيل: اما البروفيسور "غوشوع لنديس" الخبير العالمي في الشأن السوري، ورئيس تحرير مدونة syriacomment.com، فيقول في سياق حديثه للصحيفة العبرية: "انه من خلال وجهة النظر الاسرائيلية، يعتبر بشار الاسد ثروة ثمينة لاسرائيل". واوضح لنديس الذي اقام لسنوات طويلة في سوريا، ويعلم جيداً واقع المشهد السياسي في دمشق، ان سقوط نظام بشار يعد خسارة فادحة للدولة العبرية. ويعتق

ouuuuuf
3bood 3al hdoood -

ouuuuuuf 3la haal 5brya

40 مليار جنيه
40 مليار جنيه -

ذكرت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية اليوم الثلاثاء أن تقارير إخبارية أشارت إلى هروب أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري بشار الأسد إلى بريطانيا مع أبنائها الثلاثة مع تصاعد العنف في منطقة الشرق الأوسط.وأشارت الصحيفة -في موقعها الإلكتروني- إلى أن زوجة الأسد -البالغة من العمر 35 عاما- تعيش وأبناؤها الثلاثة في منزل فخم وآمن في العاصمة البريطانية لندن أو في إحدى المقاطعات البريطانية الرئيسية.. مضيفة أنه يعتقد أنها تدفع فواتير إقامتها من 40 مليار جنيه استرليني هرّبها زوجها بشار الأسد إلى الخارج.

القافلة تسير
منذر -

قافلة رفعت الأسد القائد الرمز رفعت الأسد تسير وسستسمر بالمسير

لا لحكم الفرد
سالم -

لماذا دائما علينا ان نأتمر لاشخاص ,كفاها سورية مهزلة لقد قرأت كافة التعليقات وكنت حريصا ان اكون حياديا مع الكل ولكن هل هذا هو وعي الشعب السوري بالثورة ,ارجو من الجميع من ابناء سورية الوعي ثم الوعي ارجوكم يا ابناء الحرية فكروا مليا قبل ان تعودوا الى صيغة الرئيس الاوحد وصيغة الى الابد لقد ولى زمن العبودية .

حان الوقت لرفعت
حسون -

أعتقد أنه قد أتى الوقت الذي يمكن أن يثبت فيه الدكتور رفعت أن خلافه مع الرئيس الراحل كان خلافاً على الديمقراطية. إذا كان هو موجود في سوريا الآن فعليه قيادة مرحلة التغيير إلى الديمقراطية و إنهاء 40 عاماً من حكم البعث الدموي.

القافلة تسير
منذر -

قافلة رفعت الأسد القائد الرمز رفعت الأسد تسير وسستسمر بالمسير

أين الأشراف !؟
عيسى بن هشام -

„كلّنا أمل أن يقوم العقلاء والشرفاء والوجهاء من أهلنا في الطائفه العلويّه الكريمه(وهم الاغلبيّه) بتحمّل مسؤوليّتهم التاريخيّه والأخلاقيّه برفع الغطاء عن هذه الطغمة الحاكمه وعن المستفيدين من استمرارها .نحن الشعب السوري الواحد والموحّد نهيب بآل الخيّر والهوّاش والعلي وخيربك وجميع الأحرار أن يلجموا هذه العائله و ينبذونها.

العودة الى القبر
الله سوريا -

نعم سوف يعود الى سوريا لأن موته وموت أولاد أخيه وشبيحتهم سيكون فيها قريبا باذن الواحد الأحد.

السفاح بحلته الجديدة
أبو تراب -

هنيئاً لكم عودة السفاح منتهك الأعراض بائع الجولان القادم بحلته الجديدة لتنفيذ المزيد من القتل والإذلال و إنتهاك الأعراض وإهانة المقدسات وسرقة البلد

عاشت سوريه حره ابيه
عبد الرحمن -

الثوره السوريه السلميه تقوى و يزيد انتشارها يوما بعد يوم و نظام الحكم المحتل يضعف و يتحبط و النصر قريب باذن الله

حموية وما بنخاف
نور يضيئ من حماه -

اولاً: نحن ابناء حماه الشرفاء نعلن و لائنا للقائد بشار الأسد مع اصلاحاتة و لكننا نرفض اي دخول للدموي رفعت الأسد لسوريا ثانياً : هذا المقال ماهو إلا نوع من أنواع تاججي الوضع في سوريا و له مارب سيئة ثالثاً :جميعنا يعرف تطلعات الاكراد في سوريا و في العراق و تركيا و أيران هم يحاولون الاستفادة و تاجيج الوضع في المكان الموجودين فية لكي يحققو الحكم الذاتي لهم كمرحلة اولا و من ثم أتحادهم مع بعضهم البعض و تحقيق حلمهم بتشكيل دولة مستقلة ..نحن ضد الأكراد و ضد اي تجزيء لاي شبر من أرض سوريا الحبيبةرابعاً:أتمنى على القائمين على هذا الموقع الالكتوني أن لا يكونوا طرف بين المختلفين و أن تكون مواضيعهم و أفكارهم متاحة للجميع ..لانني لم ارى اي شيئ مع الحكومة السورية او مع مؤيديها ..

وصلوا إلى الجنون
د. بسام -

الرسالة التالية يتناقلها أبناء النظام. كم هم فعلاً على درجة من الغباء بحيث أنهم يصدقون هذه التهريجات، وقد تحدث عن تفاصيلها بكل جدية وفخر، الدكتور طالب إبراهيم ويوجد فيدو على اليوتيوب عن محاضرته وهو يتكلم فيها عن عبقرية الجيش الأسدي الفريدة في العالم، فلا عجب إن إقتنع النظام بإستعادة رفعت أسد لإنقاذه. لقد وصل بشار الأسد إلى مرحلة الجنون واليأس .إنني أنشرها كي تروا كيف يبقيهم النظام تحت الأحلام وتحت قبضته:((((( سربت إحدى المواقع الإسرائيلية المتطرفة فضيحة جديدة من فضائح الحكومة الاسرائيلية والأمريكية تضمنت ما يلي: تهديد أمريكي بحرب على سوريا اذا وصل اي من اجهزة الإتصال الأمريكية الى روسيا أو الصين. وزير خارجية الإمارات حمل الى سوريا رسالة تهديد بالحرب على سوريا اذا وصل اي جهاز إتصال أمريكي من الأجهزة التي صادرتها المخابرات السورية في عملية تفكيك الياسمينة الزرقاء الى روسية أو الصين, أو بجر قادة المخابرات السورية الى المحاكم الدولية, ولكن رد الرئيس السوري كان إننا قبل تفكيك هذه الخلية و بكلمة مجلس الشعب قلنا لكم بأنه اذا فرضت الحرب علينا اليوم فأهلاً وسهلاً بها. هي عملية الياسمينة الزرقاء التي لم يعرف عنها الا ما سربه الأمريكيين و الإسرائيليين, و قد وصفت بأنها أكبر عملية عسكرية أمنية منذ عقود و ستدرس في السنوات القادمة في العديد من دول العالم. و في التفاصيل عن مصدر أمني أمريكي كبير قال إن حلف شمال الأطلسي، و مما حدث على الارض في سوريا قد شك في أن السوريين قد اخترقوا عملية الياسمينة الزرقاء فقرر سحب كل العملاء , و فعلاً تم إرسال رسالة الى قائد العمليات الأمريكية في سوريا مفادها أوقف العملية واسحب كل العملاء, فكان الرد: العملية إنتهت مع تحيات المخابرات العامة السورية , فجن جنون الأمريكيين فلقد وقع في يد المخابرات السورية أحدث أجهزة إتصال مخابراتية أمريكية تهدد آلاف الجواسيس الأمريكيين حول العالم, و فعلا كانت اول النتائج هي قيام المخابرات السورية بإرسال تقرير للمخابرات الإيرانية أدى الى توقيف ثلاثين جاسوس أمريكي دفعه واحدة, و كشف شبكة خلوية سرية للتجسس على سوريا في لبنان و يقال أنه تم كشف جاسوس إسرائيلي في روسيا و الكثير من النتائج لتفكيك هذه الشبكة. و بسبب قدرة المخابرات السورية على تفكيك هذه العملية فإن روسيا و الصين تحاولان الوقوف الى جانب سوريا في مجلس ا

وقعت وماحدا سما عليك
حوراني بكل فخر -

اهلا وسهلا وين هالغيبه اشتقنالك يا رجل رجعت يا حبيبي وانشالله ما رح تطلع من بعد هالرجعه لانو بدنا نحسب الله ما خلقك انت وولاد اخوك الحلوين الامامير

حتى تكتمل العصابة
حوراني حر -

هذا كان العضو الناقص لكي تكتمل العصابة المجرمة .. أما هؤلاء الذين يرحبون بعودة الجزار فما هم سوى نفس المرتزقة الذين يطبلون للنظام ويرقصون على ايقاع ذبح الشعب السوري

المثل القديم حقيقة
د. سعاد جديد -

يقول المثل:لا بد وأن يعود المجرم إلى مكان جريمته.

يا هلا والله
حسين حصّل -

لك الله لا كان جاب الغلا .مجرم .. عائلة مجرمين

اهلا بك للمحاكمة
نضال -

سيعود رفعت و ستسوقه اقدامه الى سوريا حتى يلقى جزاءه العادل بعد انتصار الثورة باذن الله

على احر من الجمر
جون -

هناك في الوطن كثيرون ممن فقدوا ابأهم وأخوانهم وأولادهم على يد رفعت الأسد و يريدون محاكمة هذا الفاتل ولا أغتفد أنه يملك الجرأة على العودة!

شاهد على العصر
منصور الداغستاني -

قاد العقيد رفعت أسد قائد سرايا الدفاع في عام 1982 فقام بجمع جميع الأطباء والمهندسين وكبار المثقفين وقام بإعدامهم واعتقل ألفومائتين من المدرسين والمثقفين ونقلهم إلى سجن تدمر وهناك قام بإبادتهم بالمدافع الرشاشة ولهم مقبرة جماعية قرب سجن تدمر وذلك بعد أن فرغ من حملة الإبادة الجماعية في مدينة حماة السورية فقد قامت قواته بقصف المدينة براجمات الصواريخ وهدم المدينة على رؤوس أهلها ومن ثم قام باجتياحها عسكرياً وحرق مابقي منها وأمر بفتح المحلات ونهب مافيها , وأشرف بنفسه بارتكاب إبادة جماعية سقط ضحيتها 40 ألف قتيل وهدمت أحياء بكاملها على رؤوس أصحابها كما هدم 88 مسجداً وثلاث كنائس . وبذلك كانت مجزرة حماة هي أكبر كارثة سجلها التاريخ قي ثمانينات القرن العشرين .

نبع الأكاذيب
نبع الأكاذيب -

هذا النظام بلا أخلاق ولا قيم ومبادئ ، فهو يقلب الحق باطلا، والباطل حقا ، ويقلب الخيانة إلى موقف وطني وقومي ، أنظروا إلى لعبته القذرة الجديدة، وكيف يحول الفعل الخياني إلى فعل وطني وقومي في 15 نوفمبر عام 1988 وأثناء انعقاد القمة العربية في الجزائر ، أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية بوصفها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، إعلان قيام دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وتشكيل حكومة فلسطينية في المنفى. قولكم، من هو الذي قفز من مقعده كالقرد، وصار يهتف: الموت لإسرائيل .. الموت لإسرائيل .. أنه هو ما غيره وليد المعلم وزير الخارجية السوري حاليا ، رافضا الاعتراف بالدولة الفلسطينية . اندهش المندوبون العرب وسألوه ، ولك شو بتقول معلم ، هذه دولة فلسطين، لماذا نناضل ونقاطع إذا كنا نعارض قيام دولة فلسطينية. دائما هذا النظام الخبيث عنده تخريجة لكل شيء ، نحن مع فلسطين قلبا وقالبا ، صاح المعلم بصوت جهوري أمام عشرات المايكروفونات، فاهتزت القاعة من رعد صوته ، حتى أن سكان العاصمة الجزائرية خرجوا يهرولون بألبستهم الداخلية ظنا منهم بأن القيامة قد قامت ، يومها ضرب المندوب الجزائري يديه كفا بكف ، وقال يا أخونا أنا مش فاهم ، إذا كنتم مع فلسطين قلبا وقالبا لماذا لا توافقون على قيام دولة فلسطينية ؟. وهنا شمر المعلم عن ساعديه ، وبدأت الكلمات تسيل من فمه مثل واد فاجأه الطوفان ، فالكلام والدجل والشعارات هي مهنتهم في حزب البعث ، هل هناك احد يجاري الحداد في صنعته ، فالبعثيون أتقنوا طوال الخمسين عاما الماضية لعبة الشعارات فابدعوا فيها ، حتى أنك تحتار ، لماذا لا يستخدمون هذه الإبداع في انتشال الفقراء من فقرهم في بلدهم ، لكن كما يقال صاحب صنعتين كذاب ، فهم لا يجيدون سوى مهنة الكذب وصناعة الشعارات. قدم يومها المعلم مطالعة في العقيدة القومية، ظنا منه أنه يلقي محاضرة على مجموعة من الصبية، فأوقفه المندوب العراقي : رجاء لا تزاود في قوميتك على الآخرين . هاهو بعثي أخر يتكلم !!! انتهى المعلم إلى القول أن الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران ، معناه الاعتراف بإسرائيل ول ... يازلمة .. شو قلولك إحنا حمير , قال له المندوب الأردني فرد المعلم ، عفوا يا أخي ، عن الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود عام 1967 يعني التخلي عن باقي فلسطين التاريخية ، كاد المندوب العراقي أن يقفز من مكانه ويق

تتر ومغول
تتر ومغول -

اذا نسيتم اصل هذه العائلة الحاكمة: حسب الكاتب ويليام ديرون بمجموعته ;اصل الحضارة; يعود اصل عائلة الاسد الى شمال ايران من اصول مغولية ـ تترية نزحت الى الساحل السوري منذ ١٥٠سنة وسكنت الجبال واعتنقت النصيرية وكانت تدعى وحس من ثم وحش وعدلت الى اسد ومن بعدها الى الاسد ومن هنا نفهم العنف والحقد والقتل والتنكيل واساليب تعذيب لم تستخدم الا من قبل تتر ومغول.

رفعت الاسد
سنية للنخاع -

الله يلعنه و يلعن كل من بحبوه لانه مجرم وقاتل وسفاح متله ه