أخبار

التظاهرات تعمّ المحافظات السوريّة في جمعة "أحفاد خالد"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو - 6.00 غرينتش
آخر تحديث: الجمعة 22 يوليو - 21.15 غرينتش


خرج الجمعة مئات الآلاف من السوريين فيتظاهرات ضد نظام الأسد في عدد من المدن والمحافظات، وذلك استجابة ليوم التعبئة الأسبوعي الذي دعا إليه المعارضون وأسموه "جمعة أحفاد خالد"، فيما تتحدّث تقارير النشطاء عن سقوط قتلى وجرحى برصاص الأمن والجيش.

جانب من تظاهرات السوريين في حمص الجمعة

دمشق: اعلن ناشطون حقوقيون مقتل ثمانية متظاهرين الجمعة برصاص الامن او قوات موالية للنظام في سوريا، حيث تجمع اكثر من 1.2 مليون محتج ضد نظام الرئيس بشار الاسد في مدينتي حماه (وسط) ودير الزور (شرق).

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم الريحاوي ان "متظاهرين قتلا طعنًا بالسكين امام مسجد آمنة في حلب على يد ميليشيات موالية للنظام اقتحموا المسجد وهاجموا" المصلين.

واشار الى ان "عشرات المتظاهرين جرحوا واعتقل عشرات آخرين". واضاف ان متظاهرًا قتل برصاص قوات الامن في اعزاز في محافظة حلب. وتابع الريحاوي "في حمص، قتل متظاهران برصاص قوات الامن الذين فرقوا تظاهرة في حي الخالدية ودوار الفاخورة".

وقتل متظاهر برصاص الامن في كفر روما في محافظة ادلب الحدودية مع تركيا. وافاد ان قوات الامن اطلقت ايضًا النار على متظاهرين في ادلب (شمال غرب) ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى.

وتحدث رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن عن "مقتل متظاهرين اثنين وجرح آخرين برصاص قوات الامن" في المليحة بريف دمشق.

من جهة أخرى، قال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان ان "اكثر من 1.2 مليون متظاهر شاركوا في التظاهرات. في دير الزور، كانوا اكثر من 550 الفًا عند نهاية التظاهرة، وفي حماه كانوا اكثر من 650 الفا"، موضحًا ان قوات الامن كانت غائبة عن هاتين المدينتين.

وردد المتظاهرون في حماه (210 كلم شمال دمشق، هتافات من اجل "الوحدة الوطنية وضد الطائفية"، ودعوا الى "سقوط النظام".

وكان عبد الرحمن صرح ان عناصر من الجيش وقوات الامن السورية انتشرت صباح الجمعة في اثنين من احياء دمشق القابون وركن الدين حيث يعيش عدد كبير من الاكراد.

وقال بعد ظهر الجمعة ان "ركن الدين والقابون ما زالا معزولين عزلاً تامًا من قبل الجيش"، مشيرا الى "انتشار حواجز عند كل المداخل والمخارج وتفتيش للسيارات والاشخاص وفحص للهويات".

واضاف انه "تم نصب رشاشات 500 في القابون عند كل المداخل والمساجد"، مشيرًا الى ان "المساجد كانت فارغة تقريبا اليوم بعد حملة مداهمات واعتقالات حدثت في الليل والفجر". وتابع ان جهاز "المخابرات الجوية لديه اسماء يبحث عنها على الحواجز".

وكان عبد الرحمن تحدث عن "انتشار امني كثيف لعناصر الامن والجيش في الحيين ونصب حواجز تفتيش على المداخل وتقييد لحركة الدخول والخروج".

من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان "برزة ما زالت محاصرة بالكامل، واقيمت حواجز للجيش على كل المداخل والمخارج مع قطع كامل للاتصالات"، مشيرًا الى "وجود كثيف لسيارات شرطة مليئة بالعناصر بالسلاح الكامل".

واشار الى ان "الشوارع (في برزة) فارغة نتيجة الوجود الأمني الكثيف خوفا من الاعتقالات العشوائية". وفي دوما (15 كلم عن دمشق)، قال عبد الرحمن ان "عناصر الامن انتشروا بشكل كثيف في سوق مدينة دوما وفي ساحة الجامع الكبير تحسبًا لخروج مظاهرات".

واضاف ان "الامن بدأ يطلب هويات النساء على الحواجز حتى بدون وجود قوائم"، معتبرًا ذلك "مجرد ارهاب". واوضح انه "تمت اقامة حواجز جديدة عند الجامع الكبير ودخلت عناصر امنية الى مدينة دوما وراحت تروع الاهالي بطريقة تجولها واستعراض الاسلحة، ما ادى الى ارهاب اعداد كبيرة".

وتابع ان "بعض الاهالي بدأوا مغادرة المدينة خوفًا من مداهمات واعتقالات عشوائية للاجهزة الامنية".

جاءت هذه الاجراءات الامنية، بينما دعا الناشطون على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" على موقع فايسبوك، كما يحدث كل اسبوع منذ بدء الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في سوريا، الى تظاهرات "لنصرة حمص" تحت عنوان "جمعة احفاد خالد بن الوليد".

وفي لبنان، شارك نحو 150 شخصًا في منطقة القبة في طرابلس (شمال) ذات الغالبية السنية في مسيرة مؤيدة للاحتجاجات في سوريا ومناهضة للنظام السوري.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة، ورفع خلالها المشاركون لافتات كتب عليها "بالروح بالدوم نفديك يا سوريا" و"اغيثوا سوريا المظلومة". كما رددوا هتافات "يحرق روحك يا بشار" وقاموا بالدوس بأقدامهم على صور للرئيس السوري الراحل حافظ الاسد والرئيس بشار الاسد.

وعمد إمام مسجد حمزة في القبة، الذي خرجت منه التظاهرة، الى احراق العلم الايراني والعلم الاسرائيلي وسط صيحات التكبير. وواكبت المسيرة قوة من الامن الداخلي.

ائتلاف شبابي سوري: عدد المتظاهرين اليوم فاق الخمسة ملايين

من جهته، قال ائتلاف شبابي سوري معارض إن أعداد المتظاهرين في أنحاء سوريا قد فاقت هذا اليوم، الخمسة ملايين مواطن.

وأوضح ائتلاف شباب 15 آذار، الذي يضم أطيافاً واسعة من الشباب السوري، أن "المظاهرات عمت، لتشمل مئتين وثمانية وخمسين منطقة في مختلف أنحاء سوريا".

وأشار الائتلاف، الذي عقد مؤتمره التأسيسي قبل نحو ثلاثة أسابيع في استانبول، أن مدينة "حماه نالت الحظ الأكبر من المظاهرات، حيث احتشد أكثر من مليون ومائتي ألف متظاهر في ساحاتها" مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العاصمة "قد شهدت خروج أعداد كبيرة على غير العادة، مما يؤكد تصاعد عنفوان الثورة والتحام عبق الحرية بأريج دمشق وياسمينها".

باريس تندد

دانت فرنسا مجددًا الجمعة "الهروب الى الامام بلا جدوى" عبر قمع التظاهرات ضد النظام السوري ودعت الجيش السوري الى الكفّ عن "نشر الرعب بين المدنيين".

وصرح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو "على الجيش والقوى الامنية الاخرى أن تدرك أنها ستحاسب على افعالها".

وأضاف ان "فرنسا تدين بحزم شديد مواصلة السلطات السورية القمع، حيث تستمر في الهروب الى الامام بلا جدوى وقتل شعبها يوميًا".

وقال ان "فرنسا تعرب اليوم عن قلقها الشديد على مدينة حمص (160 كلم شمال دمشق) وسكانها حيث اسفر القمع عن عشرات القتلى المدنيين. وما زال الرعب يسود في حمص التي يطوقها الجيش السوري".

واضاف فاليرو "على الجيش السوري ان يدرك ان واجبه الاول هو حماية مواطنيه واستقرار البلاد، لا نشر الرعب بين المدنيين".

وكما يحدث في كل يوم جمعة منذ بداية الاحتجاجات، دعا الناشطون على صفحة "الثورة السورية 2011" على موقع فايسبوك، الى تظاهرات جديدة الجمعة "لنصرة حمص". وقد دعوا الى التظاهر في "جمعة احفاد خالد (بن الوليد) من اجل وحدتنا الوطنية".

وصعد الجيش السوري من حملته الأمنية في حمص عشيةاستعداد السوريين للخروج في مظاهرات توقع الناشطون أن تكون الأكبر، حيث أكدوا أنها ستكون "الأشرس حتى الان".

بريطانيا تدين "قتل" المتظاهرين في سوريا

وقال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الجمعة ان مقتل مدنيين في سوريا اثار لديه مشاعر "الصدمة"، ودعا الرئيس السوري بشار الاسد الى الاستجابة لمطالب الشعب بالتغيير السلمي.

وصرح في بيان "ان استمرار اعمال العنف الشديد في سوريا ومقتل المتظاهرين السلميين يثير في مشاعر الصدمة".

واضاف ان "الوضع في حمص هذا الاسبوع يثير القلق بشكل خاص. لقد قتل النظام اكثر من 1500 مدني واصبحت الدماء تلطخ يديه".

وتابع ان "الرئيس الاسد يزعم انه يحافظ على تماسك مختلف الفصائل في سوريا، ولكن عنف نظامه الوحشي في حمص وغيرها من المدن يهدد بإثارة هذه التوترات".

وقال "سنواصل السعي إلى حشد الدعم لإصدار قرار من مجلس الامن الدولي يدعو إلى إنهاء العنف".

واشار الى ان "الشعب السوري ينادي بالتغيير السلمي وانهاء العنف. يجب على الرئيس الاسد ان يستمع إليهم".

وتردد أمس خبر انشقاق عدد من الضباط والجنود في الكلية الحربية في حمص، بحسب ما أكد ناشطون على صفحات فايسبوك. تأتي هذه التطورات، في الوقت الذي استمرت حملات المداهمة والاعتقال العشوائي في دوما في ريف دمشق، مع قطع تام للاتصالات.

هذا وأعلن ناشطون حقوقيون عن مقتل مدنيين اثنين في حمص الخميس برصاص قوات الامن التي واصلت مدعومة بوحدات من الجيش تنفيذ عملياتها الامنية في هذه المدينة الواقعة في وسط سوريا وذلك عشية تظاهرات جديدة دعت اليها المعارضة الجمعة ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

صورة وزعتها شبكة أخبار "شام" خلال تظاهرة مناهضة للأسد في 19 تموز

واكد رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم الريحاوي لوكالة الأنباء الفرنسية أن مدنيين قتلا الخميس في حمص برصاص عناصر الامن الذين كانوا ينفذون مع الجيش عمليات أمنية. وقال الريحاوي "ثمة اطلاق نار كثيف في احياء الخالدية وبابا عمرو ونزهة التي تطوقها قوات الامن. وقد قتل مدنيان برصاص الامن".

من جهته افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان "حي باب السباع يتعرض منذ صباح اليوم الخميس لحملة أمنية وعسكرية غير مسبوقة بعنفها وقد قصف الحي بمدافع البي تي آر، كما شهد إطلاق نار من الأسلحة الرشاشة، وقد أدى القصف إلى احتراق عدد من المنازل بينها منزل احترق وسمعت نداءات الاستغاثة منه".

واضاف انه "سقط عشرات الجرحى وهناك نقص حاد في المستلزمات الطبية، مع العلم أن الأمن يقطع الطرقات ويمنع اسعاف الجرحى، كما قام الشبيحة بتحطيم وإحراق عدد من السيارات الخاصة وهناك معلومات مؤكدة عن سقوط قتلى، ولكن لم نحصل على احصائية دقيقة لعددهم، ولا تزال أعمدة الدخان تتصاعد من محيط باب السباع".

وكان المرصد اكد ان "الجيش والقوات الامنية داهمت منازل وقامت باعتقالات في حمص، ويسمع اطلاق نار مغذى منذ الفجر" في ثالث كبرى مدن سوريا، حيث "سقط عشرات القتلى في الايام الاخيرة". واضاف ان "معظم الاحياء اقفرت بسبب العمليات العسكرية. شوهدت دبابات في محيط قلعة حمص واغلقت مداخل بعض الاحياء".

وتابع ان "الحواجز العسكرية منصوبة في كل شوارع المدينة"، بينما "تم شن حملة اعتقالات واسعة في الغوطة". وتحدث عن "حالة رعب" في حي باب الدريب في المدينة "حيث تسمع اصوات الانفجارات ويعيش الناس فيه حالة هلع حقيقية".

ووصف العملية الامنية بانها "شرسة جدا". وباتت حمص الواقعة على بعد 160 كلم من دمشق، احد معاقل المعارضة على اثر اندلاع الاحتجاجات الشعبية في منتصف اذار/مارس. وارسل الجيش اليها قبل شهرين لاحتواء التظاهرات التي طالبت باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المرصد ايضا ان "مدينة سراقب تتعرض لحملة اعتقالات وترهيب لأهلها من قبل دوريات أمن وشبيحة بشكل يومي وفي مختلف الأوقات منذ بداية الأسبوع".

واضاف ان "قوى الأمن نهبت بعض المقتنيات في المحال التجارية لكراج دمشق في المدينة، وسرقت مبالغ عينية من شركة شحن في الكراج... واعتقلت قوى الأمن 12 مواطنا يومي الثلاثاء والأربعاء كان من بينهم الدكتور عبد الرحمن باريش رئيس الطبابة الشرعية في محافظة ادلب".

وقال ناشطون للدفاع عن حقوق الانسان ان عشرين شخصًا قتلوا الاثنين والثلاثاء برصاص الشبيحة (ميليشيات موالية للنظام) او قوات الامن او الجيش الذي اطلق النار على مشيعين، فيما قتل ثلاثون شخصا في نهاية الاسبوع الفائت في مواجهات بين انصار النظام ومعارضيه، بحسب ناشطين حقوقيين. وفي بلدة حرستا القريبة من العاصمة، ارسلت تعزيزات عسكرية الى ضاحية الاسد، حيث يقيم جنود وضباط، كما قال الناشطون.

من جهة اخرى، قال المرصد السوري لحقوق الانسان، الذي يتخذ من لندن مقرا له، انه ابلغ من قبل المحامية سيرين خوري ان "حوالي سبعين محاميًا من المعارضين او النشطاء محاصرون داخل النقابة من قبل مجموعات موالية للسلطة تمنعهم من الخروج من النقابة".

كما اكد المرصد ان تظاهرات ليلية تواصلت في مناطق عدة من ريف دمشق وكذلك في ادلب (شمال غرب سوريا). وتشهد سوريا منذ اربعة اشهر حركة احتجاجات ضد نظام الاسد الذي رد بحملة قمع اسفرت حتى الان عن مقتل اكثر من 1400 مدني وتوقيف اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف بحسب منظمات حقوقية.

وتحدث الناشطون الحقوقيون عن اعتقالات واسعة في حي الاكراد وركن الدين في العاصمة السورية، موضحين انها بدأت في الساعة 2:00 (منتصف ليل الاربعاء الخميس بتوقيت غرينتش). واضافوا ان "المداهمات كانت بشكل مخيف و(انتشرت) اعداد من الشبيحة لم يشهدها الحي من قبل".

وقد دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء مرة جديدة "تصعيد العنف" في سوريا وطالب السلطات السورية بـ"الوقف الفوري" لقمع المعارضين. وقال المتحدث باسمه مارتن نسيركي ان "الامين العام يتابع بقلق كبير تصعيد العنف ضد المتظاهرين المسالمين في سوريا. ودعا السلطات السورية الى وقف القمع على الفور".

وكرر بان كي مون "دعوته الى اجراء حوار تشاركي وذي صدقية بدون تأخير". وتبنى الاتحاد الاوروبي ثلاث دفعات متتالية من العقوبات ضد مسؤولين كبار في النظام، بينهم الرئيس السوري نفسه، اضافة الى شركات على علاقة بالسلطة، وكذلك ضد مسؤولين في الحرس الثوري الايراني (الباسداران) المتهمين بمساعدة النظام السوري على قمع المحتجين.

في هذا الاطار، اعلن وزير الداخلية القبرصي نيوكليس سيليكيوتيس الاربعاء انه قرر تجريد رجل الاعمال السوري الثري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد، والذي يواجه عقوبات فرضها الاتحاد الاوروبي، من الجنسية القبرصية. واعلن سيليكيوتيس انه "اعطى توجيهاته للبدء فورا بعملية نزع" الجنسية القبرصية عن مخلوف فور تبلغه من وزير الخارجية ان رجل الاعمال السوري مدرج على اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي.

وكان رامي مخلوف حصل على الجنسية القبرصية في الرابع من كانون الثاني/يناير. وقد ادرجه الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة على لائحة الاشخاص الذين استهدفتهم العقوبات: واشنطن منذ 2008 والاتحاد الاوروبي منذ ايار/مايو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين الامم المتحدة؟
حسام -

نريد من الامم المتحدة ودول العالم والعالم العربي ضغوط حقيقية تزيد عن التصريحات السخيفة فقط ضد نظام عصابة البعث الارهابي في سوريا

للطغاة نهاية
د.عبد الله -

للطغاة نهاية لقد فطر الأنسان على الأنانية وحب الذات والسعي للسيطرة واستعباد المخلوقات وتسخيرها لذاته ومريديه , فكان الطغيان والظلم من أفراد أو جماعات وحتى شعوب, لأمثالهم من بني البشر وغيرهم من الكائنات متعددة التسميات والتصنيفات .وقد بدأ ذلك مع تواجد المخلوقات الحية على هذا الكوكب , اختلفنا أم اتفقنا على نشأته وأسباب صيرورته ووجوده وأسم وصفات مكونه. وبغض النظر عن كل الكتب السماوية والوضعية التي تحدثت عنه ودعت لتهذيب النفس البشرية وضبط شهوات تسلطها. فان الأنسان يمارس ويتصرف تبعا لتلك الشهوة العمياء في الأستحواذ على كل مامكنته يداه اليه, محاولا تسخيرها لأغراض أنانيته ,غير عابىء بنتائج أفعاله وانعكاساتها على الكون وعلى أمثاله من المخلوقات الحية وغيرها. من تدمير لكل ماهو حوله والذي هو بالحقيقة أسباب وجوده , وبزواله تزول وتنتفي مسببات بقائه . أمام تلك الشراهة للأستحواذ والمميتة في نتائجها نعيش ككائنات حية ونمضي حياتنا اما ظلمة أو مظلومين , وفي بعض الأحيان نمارس الصفتين مبررين حالتنا الأولى بأسباب الثانية. واذا ما نظرنا للتاريخ وصولا للعصر الذي نعيش فيه نرى أن هذه الدورة تلف مرارا وتكرارا على مستوى فردي وجماعي وحتى على مستوى الشعوب والأمم. وليس هناك من مستخلص للعبر الا ماندر وخاصة بين الحكام وبعض الساعين .من كل ماتقدم اختصاره واختزاله بسطور, فاننا نرى أن شرالأنفس كان وراء كل ماسمي بتسميات شتى من ظلم واستعباد واستحواذ وتدخل في شؤون الآخر للسيطرة على كل مقوماته المادية والفكرية, كما ابتدعت التسميات والصفات , كما المبررات لترويج وتسهيل وتعليب ذلك الشر المستطير حسب مقتضيات الحال وصفة الموضوع. فكان ماكان , بدءا من قتل قابيل لأخيه هابيل, الى كل الغزوات والأحتلالات على اختلافاتها, الى سطوة السلاطين والحكام أينما كانوا ومهما اختلفت وتباينت الأسباب والمواضيع في الشكل و النوع والزمان والمكان . فمنهم من يطغى تحت يافطات قومية أو دينية أو مذهبية , ومنهم بأسباب أيديولوجية ومبررات اقتصادية وأجتماعية وأحيانا تحت جناح المقاومة والتحرير والصمود والتصدي الى آخر مايبتدعه الأنسان من مبررات لفظية وعبارات أدبية منمقة لتغليف وشرعنة أفعاله ودوام بقائه مستعينين في كثير من الأحيان بنصوص ملتبسة وعبارات منتقصة من كتب مقدس

حمص اولوية
سوري وطني -

عادت حمص كاولوية بالنسبة للنظام لقمعها بعد ان اجل على ما يبدو خيار اجتياح مدينة حماة لوقت لاحق,,للتذكير شهدت حمص مجزرة في 18.4و هي مجزرة اعتصام الساعة و الحدث لم ياخذ حيز في الاعلام!!!!!!!!

نداء
monsef -

جلالة الملك عبد الله من ابن حمص واحفاد خالد اريد منك الفزعة لجدك خالد بن الوليد انت الامل الاخير بعد الله ارجوك ان لاياتي شهر الصيام ونحن تحت نير الاسد ابن حمص الوليد

الذبح والاصلاح
بعثي قومجي -

لا يؤلم السلخ بعد الذبح، منطق صحيح سليم، لذا فان امين عام حزب قومجي وقائداً مفدى, ورئيساً منتخباً – على ذمة امين عام الجامعة العربية- وزعيم الممانعة، ومعلم المعلم، يذبح الشعب ليسلخه حتى لا يتألم، فمرحلة تطبيق الاصلاحات والانتقال الى التعددية والديمقراطية لا بد ان تمر بمسلخه العصري !!.مكافأةحمص مدينة خالد بن الوليد، وحماة مدينة ابي الفداء، أما ائتلاف جنرالات اركان الأمن والقوات الخاصة فانهم بجرأة نادرة يجزرون احفاد الفاتح التاريخي محرر سوريا من الرومان والمفكر الفيلسوف.. انها مكافأة دكتاتورية القرن الواحد والعشرين الاستبدادية لصناع شعار (الأمة العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة ) !!.ماحدا احسن من حدا..!يكسر لواء جولاني انوف جنرالات القوات الخاصة والمجوقلة, والمؤللة المسلحة “ المدندشين” بنياشين الانتصارات الوهمية , فيكسرون رقاب الأحرار والشباب السوريين بمطرقة الطائفية.. (ماحدا احسن من حدا)!!.“ ذبح حلال “رغم المجازر فإن الادارة الأميركية تطالب باجراء اصلاحات في نظام الحكم بسوريا !! اي استخدام الذبح بالصدمة الكهربائية، بدل طريقة “ الذبح الحلال ؟! فدماء الضحايا من الشباب والأطفال السوريين النازفة في الشوارع مثيرة ومحرجة... ولو...ففهمكم كفاية يا معلم ).

البوطي العميل
البوطي العميل -

دمشق . الجمعة 22-7-2011 : وردنا أن وزارة الأوقاف توجهت بدعوة لموظفيها من المشايخ والخطباء في دمشق إلى اجتماع في الجامع الكويتي يوم الأربعاء 13-7-2011 ، وقارب عدد الحضور 25 شيخا وخطيبا ، كان من أبرزهم د. البوطي ، ومفتي الجمهورية د. أحمد حسون ، وعبد الستار السيد وزير الأوقاف ، وعدنان أفيوني مفتي دمشق وريفها ، والشيخ الجليل كريم راجح ، والشيخ رشيد قلم وغيرهم ، أفتتح المجلس بكلمة لمفتي الجمهورية د. الحسون أشار فيها لأهمية الإنسان ، ومكانته ... خلص منها إلى وجوب مساعدة الناس والتخفيف عليهم في هذا الحر وعليه اقترح فضيلته !! أن لا يصلي الناس التراويح في هذا العام بسبب الحر !! رد عليه الشيخ كريم : أن التخفيف يكون في عدد الركعات وليس عدم الصلاة مطلقا !! فما كان من المفتي إلا أن أفصح عن الهدف من منع صلاة التراويح لا نريد للناس أن تخرج في مظاهرات ، كما تحدث عن الفتنة وخطرها أنه بإلغاء صلاة التراويح يكون قد قدم المصلحة على المفسدة المتحققة بخروج المظاهرات وسفك الدماء ... فجاء رد الشيخ كريم : أن الأولى أن يتوجه بكلامه للأمن الذي يستبيح دماء الأبرباء ، انتهى النقاش وأعقبه كلمة لوزير الأوقاف عبد الستار السيد الذي أعلن خلالها بشكل قاطع قرار وزارة الأوقاف إغلاق المساجد في رمضان هذا العام !! وانتهت الجلسة بقول للشيخ رشدي قلم : سنصلي التروايح ولو في الشارع ثم انسحب جزء من الحضور معربين عن رفضهم لقرار وزارة الأوقاف....

انتشار أمني كثيف
ركن الدين والقابون -

دمشق :: انتشار أمني كثيف لعناصر الامن والجيش في أحياء ركن الدين والقابون ونصب حواجز تفتيش على المداخل وتقييد لحركة الدخول والخروج ، .واصبح حي ركن الدين معزول تماما ، وتنتشر الحواجز على كل مداخله الأساسية والفرعية ، وتنفذ دوريات امنية يقدر عدد عناصرها بالالاف حملة مداهمات للمنازل واعتقالات أنباء أنه تم سحب الفرقة الرابعة من الريف ووضعها في المدينة

رُغمَ انفِ المجرمين.
رُغمَ انفِ المجرمين. -

اشعرُ بالرهبة امام عَظَمةِ ;شهداء; يهتفون في الشوارعيتنفسون حريةً رُغمَ انفِ المجرمين.انحني بخشوع امام كل طفلٍ وكل فتى وكل شيخ وامرأة يتحدون آلة القتل وهم لا يعلمون مَن لن يعودَ منهم هذا المساء.. إلا في كَفن!

لن تنتصرو ابدا
عبد العال علام -

من الذي يدعم ويقوي الطائفية -- من اسم الجمعة - جمعة خالد -- والله مصيركم الفشل دائما لان الخيانة والطائفية بدمكم لن تنتصرو لانكم باطل ادفعو الدماء ولاكن لن تنتصرو تعاونو مع امريكا واسرائيل وحتى انكم تتمنون ان يضهر لكم ابليس حتى تتحالفو معه ولو كان بعضكم لبعض ظهيرا- لن تنتصرو - فأنتم احفاد من طعن الرسول بظهره انتم احفاد من غدر بالله ورسوله انتم احفاد قتلة نور الله والذين يسعون ليلا ونهارا لسحق نور الله انتم احفاد وابناء ومناصرين واتباع الغاية تبررها الوسيلة اي اكذبو دمرو ادعو باطل وبهتانا اسلكو طريق الشيطان وخواصه وافعاله لكي تصلو مبتغاكم .لقد ذلكم الله في باكستان وافغانستان والشيشان واليمن والعراق ولبنان وفي كل مكان - فلن تنتصرو ابدا تذكرو كتاباتي هذه وتفحصوها وحتفظو بها لن تنتصرو ابدا وقولو ماتقولون . فان الساعة الكونية بدأت ضدكم والى الابد -- فأوهمو انفسكم بالتمني والخيال واظحكو على عقول السذج والمساكين والى يوم الدين-- شكرا- وانني لأشد المعارضين لنظامكم . ولاكن لن تنتصرو ابدا. عبد العال علام

جمعة احفاد خالد
جمعة احفاد خالد -

حصار خانق على احياء القابون لمنع انضمام ابناء الاحياء الاخرى للصلاة و من بعدها التظاهر.انطلاق مظاهرة في درعا البلد و المتظاهرين يحاولون الوصول الى المسجد العمري .مظاهرات في درعا و دير الزور و السويداء و حول الحرم الجامعي في حلب .الدرباسية و راس العين و عامودا و القامشلي تشهد اولى المظاهرات.البوكمال المقهورة تشهد مظاهرة حاشدة في جمعة احفاد خالد .‎6000 متظاهر في ادلب.مظاهرة حاشدة في داعل في حوران .حمص- الوعر - اكبر مظاهرة تشهدها المنطقة منذ بداية الثورة.لنظام مرعوب من الانتشار و التوسع الرهيبين في دمشق المدينة للاحتجاجات لذلك هو يتخذ اجراءات قاسية في الشام.مظاهرة في مدينة جبلة الساحلية .هجوم الامن و الشبيحة على متظاهري القامشلي و استعمال القوة المفرطة لمحاولة تفريقهم .انتشار المظاهرات في كافة احياء حمص.‎15 الف متظاهر في بنش يهتفون لحمص العدية .المظاهرات انطلقت في داريا و الامن و الشبيحة هاجموها فرد المتظاهرين بتقديم الزهور لهم و بيان مكتوب.في حي نهر عيشة في دمشق الالاف من المتظاهرين يتجمعون للانطلاق بمظاهرات جمعة احفاد خالد.حمص: مظاهرة حاشدة انطلقت من جامع الخيرات في الغوطة... والهتافات تعلو يا بشار اسماع اسماع دم الشهدا ما بينباع.خروج هائل اليوم لمدينة دير الزور لم يشهد له مثيل من قبل خروج أكبر المساجد والأحياء من دير الزور ويتم ذكر أهمها :مسجد الفتح ـ خالد بن الوليد ـ مسجد المفتي ـ مسجد التوبة ـ مسجد قباء ـ مسجد المصطفى ـ مسجد عائشة ـ مسجد مصعب بن عمير ـ مسجد حرويل ـ مسجد منطقة هرابش ـ مسجد عثمان بن عفان ـ ومساجد كثيرة خرجت أيضاُ دير الزور تنتفظ عن بكرة أبيها تريد إسقاط نظام الأسد.ادلب: كفرنبل: إصابة العشرات من المتظاهرين نتيجة لإطلاق نار كثيف عليهم من قبل قوات الأمن الغادرة.الحجر الاسود.. خروج مظاهرات بالآلاف من جامع الرحمن وجامع إبراهيم الخليل وجامع معاذ بن جبل في حي الحجر الأسود بالعاصمة دمشق الآن والعدد في ازدياد.الميادين... جمعة احفاد خالد.. مظاهرات حاشدة جدا تنادي باسقاط النظام..درعا: مظاهرات حاشدة في كل من داعل وطفس.... حوران لن تركع.حلب: اقتحام الأمن و الشبيحة لجامع آمنة بعد انتهاء الصلاة مباشرة و هجوم على المصلّين بالأسلحة البيضاء واعتقالات من داخل المسجد.حمص: عاجل: خرجت الخالدية عن بكرة أبيها بمظاهرة حاشدة الآن في جمعة أحفاد خالد.ادلب: كفرنبل: الجيش بدأ ب

لن تنتصرو ابدا
عبد العال علام -

من الذي يدعم ويقوي الطائفية -- من اسم الجمعة - جمعة خالد -- والله مصيركم الفشل دائما لان الخيانة والطائفية بدمكم لن تنتصرو لانكم باطل ادفعو الدماء ولاكن لن تنتصرو تعاونو مع امريكا واسرائيل وحتى انكم تتمنون ان يضهر لكم ابليس حتى تتحالفو معه ولو كان بعضكم لبعض ظهيرا- لن تنتصرو - فأنتم احفاد من طعن الرسول بظهره انتم احفاد من غدر بالله ورسوله انتم احفاد قتلة نور الله والذين يسعون ليلا ونهارا لسحق نور الله انتم احفاد وابناء ومناصرين واتباع الغاية تبررها الوسيلة اي اكذبو دمرو ادعو باطل وبهتانا اسلكو طريق الشيطان وخواصه وافعاله لكي تصلو مبتغاكم .لقد ذلكم الله في باكستان وافغانستان والشيشان واليمن والعراق ولبنان وفي كل مكان - فلن تنتصرو ابدا تذكرو كتاباتي هذه وتفحصوها وحتفظو بها لن تنتصرو ابدا وقولو ماتقولون . فان الساعة الكونية بدأت ضدكم والى الابد -- فأوهمو انفسكم بالتمني والخيال واظحكو على عقول السذج والمساكين والى يوم الدين-- شكرا- وانني لأشد المعارضين لنظامكم . ولاكن لن تنتصرو ابدا. عبد العال علام

عجلة التّاريخ
عجلة التّاريخ -

الشّعب السّوري يقولها بصراحة وإصرار: ;الشّعب السّوري ما بينذل;، بعد استفاقة وعيه على هدير حناجر الثّوّار في تونس ومصر وليبيا، وتعاطفه مع الّشعوب العربية ضد الدكتاتوريات الحاكمة، ولا يمكن لي أن أتصوّر أنّ السّوريين يشاهدون أحداث الثّورات العربية ويتعاطفون مع شعوبها دون أن يحلموا ويفكّروا في حريّتهم الأسيرة منذ أكثر من 48 عاماً.من بوادر عودة الحياة للشّعب السّوري أيضاً هو الاعتصام أمام السّفارة الليبية في دمشق# الّذي جرى في 22 شباط 2011، للتضامن مع الشّعب الليبي، ضد الرئيس قيد الخلع، القذافي. ومناداتهم بشعارات تخوّن من يضرب شعبه: ;خاين ياللي بيضرب شعبه;، مرّ يوم ذاك الثلاثاء بسلام، ولكن في اليوم التّالي 23 شباط، تعرّضوا للضرب والقمع بالقوة، ليرد النّظام ويقول: ;الشّعب السّوري بينذل;.ولا شكّ أنّ ما تمر به منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2011 من أحداث، ستُسجّل في التّاريخ إلى الأبد، تماماً كما دخلت ثورات 1989-1992 في شرق أوربا التاريخ، حيث قامت بإسقاط العديد من الدكتاتوريّات في بولندا، هنغاريا، شرق ألمانيا (جزء من ألمانيا الآن)، تشيكوسلوفيكا (حالياً جمهورية التشيك وسلوفاكيا)، بلغاريا، ألبانيا ورومانيا. وأدت إلى انهيار الاتحاد السوفييتي ويوغوسلافيا، والقمع العنيف للحركة الديموقراطية الصينية# وتفكّك حلف وارسو، وتغييرات عديدة في بعض البلدان الأُخرى. ولا شكّ أنّ المرحلة الحالية تُشكّل فرصة تاريخية لشعوب المنطقة المحكومة منذ استقلالها بدكتاتوريات قمعية سيئة، بما في ذلك الشّعب السّوري، الّذي كان في مقدمّة الشّعوب المناضلة لنيل حقوقها ضد الاستعمار الغربي.بالإضافة إلى أنّ الظّروف الداخلية الموضوعية تبدو مواتية، فالشّعب السّوري يشعر بالظّلم، وتهديد قوت يومه، وانعدام مشاركته في وطنه، وبدأ يعي من جديد أنّ حريّته منقوصة، وبأنّه محكوم بالنّار والحديد، دون أن يعي ما هو قانون الطوارئ في سوريا، وكيف يعمل ومنذ متى، ولكنه سمع بلا شك، عن قوانين الطوارئ في مصر، وقانون الطوارئ في الجزائر والّذي أُلغِيَ بتاريخ 22 شباط 2011. إنّ عجلة التّاريخ تدور دوراتها، ولا يستطيع أحد أن يقف في وجه التاريخ أو في وجه الشّعب كأداة لتحقيق دورات التّاريخ. وحدهم الأذكياء هم من يستفيدون من التّاريخ. فهل يستفيد بشار الأسد من التّاريخ ويجنّب نفسه وسوريا ملحمة دموية جديدة؟ هذا ليس امتحان لذكائه وحسب، بل لو

مجزرة في حلب
مجزرة في حلب -

شبكة حلب || عاااااجل:: الإصابات أمام جامع آمنة بالعشرات و الدماء تغطي الطريق .. وحشية الشبيحة غير مسبوقة والدماء في داخل الجامع أيضا.

عجلة التّاريخ
عجلة التّاريخ -

الشّعب السّوري يقولها بصراحة وإصرار: ;الشّعب السّوري ما بينذل;، بعد استفاقة وعيه على هدير حناجر الثّوّار في تونس ومصر وليبيا، وتعاطفه مع الّشعوب العربية ضد الدكتاتوريات الحاكمة، ولا يمكن لي أن أتصوّر أنّ السّوريين يشاهدون أحداث الثّورات العربية ويتعاطفون مع شعوبها دون أن يحلموا ويفكّروا في حريّتهم الأسيرة منذ أكثر من 48 عاماً.من بوادر عودة الحياة للشّعب السّوري أيضاً هو الاعتصام أمام السّفارة الليبية في دمشق# الّذي جرى في 22 شباط 2011، للتضامن مع الشّعب الليبي، ضد الرئيس قيد الخلع، القذافي. ومناداتهم بشعارات تخوّن من يضرب شعبه: ;خاين ياللي بيضرب شعبه;، مرّ يوم ذاك الثلاثاء بسلام، ولكن في اليوم التّالي 23 شباط، تعرّضوا للضرب والقمع بالقوة، ليرد النّظام ويقول: ;الشّعب السّوري بينذل;.ولا شكّ أنّ ما تمر به منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2011 من أحداث، ستُسجّل في التّاريخ إلى الأبد، تماماً كما دخلت ثورات 1989-1992 في شرق أوربا التاريخ، حيث قامت بإسقاط العديد من الدكتاتوريّات في بولندا، هنغاريا، شرق ألمانيا (جزء من ألمانيا الآن)، تشيكوسلوفيكا (حالياً جمهورية التشيك وسلوفاكيا)، بلغاريا، ألبانيا ورومانيا. وأدت إلى انهيار الاتحاد السوفييتي ويوغوسلافيا، والقمع العنيف للحركة الديموقراطية الصينية# وتفكّك حلف وارسو، وتغييرات عديدة في بعض البلدان الأُخرى. ولا شكّ أنّ المرحلة الحالية تُشكّل فرصة تاريخية لشعوب المنطقة المحكومة منذ استقلالها بدكتاتوريات قمعية سيئة، بما في ذلك الشّعب السّوري، الّذي كان في مقدمّة الشّعوب المناضلة لنيل حقوقها ضد الاستعمار الغربي.بالإضافة إلى أنّ الظّروف الداخلية الموضوعية تبدو مواتية، فالشّعب السّوري يشعر بالظّلم، وتهديد قوت يومه، وانعدام مشاركته في وطنه، وبدأ يعي من جديد أنّ حريّته منقوصة، وبأنّه محكوم بالنّار والحديد، دون أن يعي ما هو قانون الطوارئ في سوريا، وكيف يعمل ومنذ متى، ولكنه سمع بلا شك، عن قوانين الطوارئ في مصر، وقانون الطوارئ في الجزائر والّذي أُلغِيَ بتاريخ 22 شباط 2011. إنّ عجلة التّاريخ تدور دوراتها، ولا يستطيع أحد أن يقف في وجه التاريخ أو في وجه الشّعب كأداة لتحقيق دورات التّاريخ. وحدهم الأذكياء هم من يستفيدون من التّاريخ. فهل يستفيد بشار الأسد من التّاريخ ويجنّب نفسه وسوريا ملحمة دموية جديدة؟ هذا ليس امتحان لذكائه وحسب، بل لو

قتلى من الشبيحة
قتلى من الشبيحة -

شاهد عيان: المعارك بالأمس في حمص كانت بين الضباط والجنود المنشقين وبين الأمن والشبيحة وسقوط عشرات القتلى من الشبيحة.وهذا ما أدى إلى جنون الأمن والشبيحة ومحاولة تدمير حمص.

قتلى من الشبيحة
قتلى من الشبيحة -

شاهد عيان: المعارك بالأمس في حمص كانت بين الضباط والجنود المنشقين وبين الأمن والشبيحة وسقوط عشرات القتلى من الشبيحة.وهذا ما أدى إلى جنون الأمن والشبيحة ومحاولة تدمير حمص.

الشعب السوري البطل
الشعب السوري البطل -

أيها الشعب السوري البطل إن الشعوب العربية كلها تقف معك في معركتك النضالية ضد الديكتاتور ، وهذه الحكومات الهربية الصامتة لا تمثل الشعوب .

النظام المسكين
النظام المسكين -

النظام المسكين محتار .. عندما يصعد العمليات الأمنية ..تنشط الإنشقاقات التي ستودي به إلى الهاوية .. وإن ترك لناس تتظاهر .. ستكبر المظاهرات وتودي به إلى النهاية .............مسكيييييييييي​ين النظام .. حتى من يموت منه ........خونة .....نعم مسكيييييييين ...والنهاية تقترب بسرعة ورغم أنفه ......مسكين كم يتألم عندما يفكر بمنطقية بخصوص رمضان الذي سيسحقه سحقاً ......مسكيييييييين .. يا جماعة حرام عليكم .....وين الرحمة ...ليش الزحمة ... مسكييييييييييين ............

جمعة استثنائية
جمعة استثنائية -

انها جمعة استثنائية ضمن ثورة استثنائية تواجه نظاماً استثنائياً .اسقاط تمثال حافظ في عامودا .خروج مظاهرات حاشدة في جاسم مترافق مع اطلاق نار من الامن و الجيش.تبادل رشق الحجارة بين الشبيحة و المحتجين في حلب في حي الصاخور و احد الشبيحة دهس محتجين بسيارته.ثلاثة الاف متظاهر في مضايا يهتفون لاسقاط النظام.الالاف يتظاهرون في الميدان و انضمام مظاهرة نسائية للاحتجاجات لاول مرة.اطلاق نار حي في الميدان.اطلاق نار من الامن على متظاهري ادلب و انباء عن سقوط جرحى.كل المناطق التي خرجت فيها المظاهرات حتى الان الحشود فيها هي الاكبر منذ بدء الثورة .... و الله و غالية يا حمص خالد بن الوليد.

النظام المسكين
النظام المسكين -

النظام المسكين محتار .. عندما يصعد العمليات الأمنية ..تنشط الإنشقاقات التي ستودي به إلى الهاوية .. وإن ترك لناس تتظاهر .. ستكبر المظاهرات وتودي به إلى النهاية .............مسكيييييييييي​ين النظام .. حتى من يموت منه ........خونة .....نعم مسكيييييييين ...والنهاية تقترب بسرعة ورغم أنفه ......مسكين كم يتألم عندما يفكر بمنطقية بخصوص رمضان الذي سيسحقه سحقاً ......مسكيييييييين .. يا جماعة حرام عليكم .....وين الرحمة ...ليش الزحمة ... مسكييييييييييين ............

الاعداد حاشدة
جمعة احفاد خالد -

دمشق: مظاهرة في حي القدم الآن.الأمن أطلق الرصاص ومنع صلاة الجمعة في درعا وبالتالي منع خروج المصلين للمظاهرة.حلب - تل رفعت :: أخبار رائعة من مدينة تل رفعت المظاهرة مستمرة والاعداد حاشدة والامن لا يجرؤ على الاقتراب والهتافات تملىء السماءوالمظاهرة هيالاكبر في جمعة احفاد خالد.

الاعداد حاشدة
جمعة احفاد خالد -

دمشق: مظاهرة في حي القدم الآن.الأمن أطلق الرصاص ومنع صلاة الجمعة في درعا وبالتالي منع خروج المصلين للمظاهرة.حلب - تل رفعت :: أخبار رائعة من مدينة تل رفعت المظاهرة مستمرة والاعداد حاشدة والامن لا يجرؤ على الاقتراب والهتافات تملىء السماءوالمظاهرة هيالاكبر في جمعة احفاد خالد.

بدنا مدفعيه
سامر لبكي -

يا سيادة الرئيس لماذا هذا التراخي هؤلاء الناس ممن سقطوا قتلى محسوبين علينا خلاض اضرب حمص مدفعيه يا سيدي حتى لو سقط الحكم منكون خلصنا من كم سرسري

ثوب الحرية
ثوب الحرية -

حماة الان ترفل بثوب الحرية وتزهو فيه لتنادي باقي المدن السورية وتقول لها ما أجمل ثوب الحرية.نداءات استغاثة من مصلين يحاصرهم الأمن السوري في الجامع العمري بدرعا .تم ايقاف الشيخ نبيل العوضي من الخطابة في الكويت بسبب دعوته لمؤازرة الشعب السوري .... القابون محاصرة بالكامل و الشبيحة منتشرة في كل مكان ويطلقون النار على كل من يخرج ... لم تقم صلاة الجمعة اليوم في القابون.استشهاد متظاهر في جامع امنة إثر تلقيه ضربة سكين بعينه وبطنه والشبيحة غطت وجهه حتى لايتسنى لاحد من المتظاهرين بالتعرف عليه او تصويره.تجمع آلاف في الميدان ينادون بأسقاط النظام .الآن خرجت مظاهرة حاشدة في الحي الشمالي الغربي من إنخل و الاعداد حوالي 2000 متظاهر و تحرك حوالي 11 دبابة و 20 سيارة زيل ملأى بالعساكر لفض المظاهرةو اطلاق نار كثيف بالهواء.دمشق :: مظاهرات تزداد في جوبر و تنتظر باقي المظاهرات من جميع المناطق للإنطلاق باتجاه ساحة العباسيين.

ثوب الحرية
ثوب الحرية -

حماة الان ترفل بثوب الحرية وتزهو فيه لتنادي باقي المدن السورية وتقول لها ما أجمل ثوب الحرية.نداءات استغاثة من مصلين يحاصرهم الأمن السوري في الجامع العمري بدرعا .تم ايقاف الشيخ نبيل العوضي من الخطابة في الكويت بسبب دعوته لمؤازرة الشعب السوري .... القابون محاصرة بالكامل و الشبيحة منتشرة في كل مكان ويطلقون النار على كل من يخرج ... لم تقم صلاة الجمعة اليوم في القابون.استشهاد متظاهر في جامع امنة إثر تلقيه ضربة سكين بعينه وبطنه والشبيحة غطت وجهه حتى لايتسنى لاحد من المتظاهرين بالتعرف عليه او تصويره.تجمع آلاف في الميدان ينادون بأسقاط النظام .الآن خرجت مظاهرة حاشدة في الحي الشمالي الغربي من إنخل و الاعداد حوالي 2000 متظاهر و تحرك حوالي 11 دبابة و 20 سيارة زيل ملأى بالعساكر لفض المظاهرةو اطلاق نار كثيف بالهواء.دمشق :: مظاهرات تزداد في جوبر و تنتظر باقي المظاهرات من جميع المناطق للإنطلاق باتجاه ساحة العباسيين.

رغم أنف النظام
جمعة احفاد خالد -

اللاذقية الحرة: عاجل : اللاذقية : سماع انفجار قوي جدا يهز منطقة الصليبة وسيارات الامن المدججة وعناصر الامن تجوب الشوارع. ريف دمشق: سقبا: الآلاف يتظاهرون في سقبا الآن . ريف دمشق: سقبا: الآلاف يتظاهرون في سقبا الآن .الآلاف خرجوا في الكسوة يطالبون بإسقاط النظام: ايه ويلا مامنركع إلا لأ الله. حصار للقابون وركن الدين وقطع الاتصالات عن دوما وحرستا ومظاهرة 2000 في التل ومظاهرة كبيرة في الكسوة.لازال وصول التعزيزات نحو حي السيبة بمحيط المسجد العمري بدرعا البلد وهناك تحرك للاليات العسكرية .

رغم أنف النظام
جمعة احفاد خالد -

اللاذقية الحرة: عاجل : اللاذقية : سماع انفجار قوي جدا يهز منطقة الصليبة وسيارات الامن المدججة وعناصر الامن تجوب الشوارع. ريف دمشق: سقبا: الآلاف يتظاهرون في سقبا الآن . ريف دمشق: سقبا: الآلاف يتظاهرون في سقبا الآن .الآلاف خرجوا في الكسوة يطالبون بإسقاط النظام: ايه ويلا مامنركع إلا لأ الله. حصار للقابون وركن الدين وقطع الاتصالات عن دوما وحرستا ومظاهرة 2000 في التل ومظاهرة كبيرة في الكسوة.لازال وصول التعزيزات نحو حي السيبة بمحيط المسجد العمري بدرعا البلد وهناك تحرك للاليات العسكرية .

إلى 9 و 18
التاريخ بيننا -

إلى رقم 9/لاتقلق أبدا هذه الجمعة تم اختيار اسمها بالتصويت وكرمى لعيون حمص الأبية.. سيكون لنا جمع كثيرة .. وستكون جمعة الصحابة وجمعة الوحدة الوطنية وجمعة الصحابة-ومن ضمنهم الإمام علي كرم الله وجهه والجمعة العظيمة ومن يدري ربما جمعة موسى ونوح وووو حتى يسقط النظام وينفلج بثار المسكين. أما أنت يا رقم 18 فرئيسك لم يعد رئيسا وسقط من زمااااان وها هو يستعين بعمه الجزار لنجدته ولو طلب احمدي نجاد شخصيا لن نركع. ولا يشرف سوريا أن يحكمها دمية ماهر وآصف. ومهما قصفتم ودمرتم ستنتصر ثورة السرسرية والمندسين والملثمين والمنفيين وخريجي حبوس الأسد... والله لو لم يبق منا أحد لن تركع سوريا.. والتاريخ بيننا...

سامر لبكي. 18
SOOOORI -

أنت لم تعلق على موضوع تجريد اللص رامي مخلوف من الجنسية القبرصية لماذا تهربت؟؟؟ أنت تعرف أنه من شروط الحصول على الجنسية القبرصية (ميزتها الوحيدة أنها أصبحت دولة عضو في الإتحاد الأوروبي) تمنح الجنسية القبرصية لأشخاص يقومون بنشاط اقتصادي في الجزيرة أو يملكون مسكنًا او 17 مليون يورو على الاقل في حساب مصرفي قبرصي. من أين أتى اللص رامي مخلوف بهذه الملايين وغيرها من المليارات وتاريخه وتاريخ عائلته وعائلة بثثثثثثار معروفة فهم ليسو نبلاء أو برجوازيين بل جاؤوا إلى دمشق في الستينيات لا يملكون شيئاً ..... أجب على قدر السؤال وإلا عليك أن ............

سامر لبكي. 18
SOOOORI -

أنت لم تعلق على موضوع تجريد اللص رامي مخلوف من الجنسية القبرصية لماذا تهربت؟؟؟ أنت تعرف أنه من شروط الحصول على الجنسية القبرصية (ميزتها الوحيدة أنها أصبحت دولة عضو في الإتحاد الأوروبي) تمنح الجنسية القبرصية لأشخاص يقومون بنشاط اقتصادي في الجزيرة أو يملكون مسكنًا او 17 مليون يورو على الاقل في حساب مصرفي قبرصي. من أين أتى اللص رامي مخلوف بهذه الملايين وغيرها من المليارات وتاريخه وتاريخ عائلته وعائلة بثثثثثثار معروفة فهم ليسو نبلاء أو برجوازيين بل جاؤوا إلى دمشق في الستينيات لا يملكون شيئاً ..... أجب على قدر السؤال وإلا عليك أن ............

شكرا لمحمود مراد
شكرا لمحمود مراد -

شكرا للسيد محمود مراد مذيع الجزيرة... الذي قال لشريف شحاده قبل أن يغلق في وجهه لا أريد أن أخوض معكم في موضوع المقاومة والممانعة طالما أن جزء عزيز من سوريا محتل منذ زمن بعيد ولم تطلق فيه طلقة واحدة الله أكبر الله أكبر الله أكبر..... وشحادة يقول حماه لا تمثل سوريا.... فرد المذيع البطل نعم درعا لا تمثل سوريا وحمص لا تمثل سوريا وريف دمشق لا تمثل سوريا ودير الزور لا تمثل سوريا وادلب لا تمثل سوريا.........

عفية إيلاف عفية
المجاهد -

عفية إيلاف عفية نقول عفية يا إيلاف عفية أججي وسعري نيران الفتنة الطائفية في المنطقة حتى تتوسع و تنتشر أكثر فأكثر و أنت متألقة بثوب اللبرالية؟!!!!!!!!..نرجو النشر تمشيا مع حرية الرأي والتعبير

رغم أنف اللانظام
ثورة استثنائية -

ريف دمشق: المعضمية: نحو خمسة آلاف شخص يتظاهرون خروجا من عدة مساجد .لازال وصول التعزيزات نحو حي السيبة بمحيط المسجد العمري بدرعا البلد وهناك تحرك للاليات العسكرية .حوالي الف متظاهر يحتشدون في ميدان التحرير في دمشق .: درعا: حصار المصلين في مسجد موسى بن نصير في حي القصور .حماة : طيبة الإمام : عاجل : الآن انضم أحرار معردس للمظاهرة الحاشدة في طيبة الإمام.سوريا: الأهالي في درعا يتخطون الحواجز الأمنية ويدخلون إلى الجامع العمري, مقتل متظاهرين على أيدي قوات الأمن السورية في حمص واللاذقية .ريف دمشق: المليحة: لأول مرة في المليحة خروج مظاهرة وإطلاق نار من قبل الأمن سقوط شهيدين حتى الآن.درعا: انتشار كثيف اليوم للامن في حي السد حيث تم نشر القناصة في أماكن عدة في حي السد وسيارات الامن والجيش تتجول هناك.حمص :اطلاق النار على المتظاهرين في باب هود قرب سوق الخضار ولا أنباء عن اصابات.أكبر مظاهرة في حي الميدان (الحقلة) بدمشق حتى الآن .ريف دمشق: الضمير: نحو ألفي متظاهر يهتفون بإسقاط النظام .شام - حمص : أهالي البياضة ينضمون لأهالي الخالدية ووصل عددهم إلى الـ 30 ألف متظاهر والأعداد تتزايد.دير الزور : اكثر من 150 الف متظاهر في دوار المدلجي .|| حمص|| أهالي احياء البياضة والخالدية الان يسيرون سيارات اغاثة طعام ومستلزمات اولية نجدة الى باب السباع.

عفية إيلاف عفية
المجاهد -

عفية إيلاف عفية نقول عفية يا إيلاف عفية أججي وسعري نيران الفتنة الطائفية في المنطقة حتى تتوسع و تنتشر أكثر فأكثر و أنت متألقة بثوب اللبرالية؟!!!!!!!!..نرجو النشر تمشيا مع حرية الرأي والتعبير

ساقط قبل القذافي
ساقط قبل القذافي -

لا يا حمص لا تخافي ... ساقط قبل القذافي ...400ألف متظاهر الآن في دير الزور الأبية...وأكثر من 500ألف متظاهر بحماه-شريف شحاده اعترف ب400ألف-وحسب الناشطين تم تقديرهم ب700ألف متظاهر. Activists: Over 400,000 protest in Deir El Zour. more than 500,000 protesters in Hama.. Activists : Around 700,000 protesters only in Hama .

جبل الدروز
سوري -

تعليق متكرر

ساقط قبل القذافي
ساقط قبل القذافي -

لا يا حمص لا تخافي ... ساقط قبل القذافي ...400ألف متظاهر الآن في دير الزور الأبية...وأكثر من 500ألف متظاهر بحماه-شريف شحاده اعترف ب400ألف-وحسب الناشطين تم تقديرهم ب700ألف متظاهر. Activists: Over 400,000 protest in Deir El Zour. more than 500,000 protesters in Hama.. Activists : Around 700,000 protesters only in Hama .

إلى قائدنا الدكتور
ماهر شاطر البوطي -

يا سيادة الدكتور، كفى رأفة بهؤلاء المجرمين في حمص وغيرها. إضرب حمص بقنبلة ذرية إن إحتاج الأمر. إضربهم بصواريخ عاشوراء، أو صواريخ الباسل. إضربهم يا بشار، دمر حمص، والبوكمال، وخلصنا بقى، بدنا نعيش!

مسيرة داعمة
طرابلس- لبنان -

مسيرة داعمة للشعب السوري في طرابلس لبنان. ناشطون: مليون ومئتا الف متظاهر في دير الزور وحماه وحدهما.

إلى قائدنا الدكتور
ماهر شاطر البوطي -

يا سيادة الدكتور، كفى رأفة بهؤلاء المجرمين في حمص وغيرها. إضرب حمص بقنبلة ذرية إن إحتاج الأمر. إضربهم بصواريخ عاشوراء، أو صواريخ الباسل. إضربهم يا بشار، دمر حمص، والبوكمال، وخلصنا بقى، بدنا نعيش!

إلى رقم 28
صواريخ عالفاضي -

الأسد لا يصلح أن يكون ممرضا فهو مريض نفسي ويتعالج.وخليه يستأسد أكثر ويتوحش لأنه اسم على مسمى وكل ضربة يضربها سترتد ضده لهذا لا يجرؤ أن يفعلها. وليس بحاجة لتحريض الشبيحة فالوحشية مرض وراثي في عائلة الوحش.وما دام لديه كل هذه الصواريخ لماذا لم يحرر الجولان؟

تنظيمات الإجرام
تنظيمات الإجرام -

الأسد الابن لم يرث الدولة السورية فقط، ولكنه ورث معها نفس الأجهزة التي ارتكبت المجازر، ونفس أقبية التعذيب وتنظيمات الإجرام، وأساليب الفساد والإفساد. وقد ورث كذلك نظام الفرز الطائفي وطوره، ودمج بين الطائفية والتعسف الأمني والفساد المالي، وكلها مؤامرات إجرامية يشد بعضها بعضاً

تنظيمات الإجرام
تنظيمات الإجرام -

الأسد الابن لم يرث الدولة السورية فقط، ولكنه ورث معها نفس الأجهزة التي ارتكبت المجازر، ونفس أقبية التعذيب وتنظيمات الإجرام، وأساليب الفساد والإفساد. وقد ورث كذلك نظام الفرز الطائفي وطوره، ودمج بين الطائفية والتعسف الأمني والفساد المالي، وكلها مؤامرات إجرامية يشد بعضها بعضاً

ارحل بهدوء
سوري حر أبيّ... -

بعيدا عنك وعن سلاسل النظام ارحل بهدوء تحت جنح الظلام ..ارحل ولا تقل وداعاً حقنا للدماء ..انا السوري فأني اعشق الحرية.. ابن أبي و امي ارحل ..ارحل.. ارحل.. ارحل وأذيال النظام.. ويحلو لك اغتصاب الحق وسماع صرخات النساء.. ارحل ايها السادي ..ارحل فلم يعد لك في دفتري سوى البلاء.. ارحل ..ارحل.. ارحل فأنني سوري حر أبيّ...

against regime
against regime -

Around 5,000 protesters took to the streets in town of Zabadani, 40 km north west of Damascus.Protests erupt across Syria despite crackdown - Los Angeles Times.Palestinians turn against Syria ''s regime- GlobalPost.Syria Deploys Forces in Damascus Ahead of Planned Protests - Voice of America.

هذا مستواهم
هذا مستواهم.. -

نقلاً عن صفحة Bashar Al-Asad // تسرب قبل قليل خبر خطير ومؤكد : .قام بعض الأشخاص بدفع أموال مغرية لبعض نساء الليل وبائعات الهوى وعددهن 35 عاهرة.. وتم تصوير فيديو يمثل عناصر أمن يغتصبون نساء معتقلات في أحد السجون في حمص.. وسوف يقومون ببث الفلم عبر الانترنت بعد أن يقوموا بالدعاية والتحضير له .....وقد بدأ الترويج والدعاية للحد.ث على صفحة الثورة المزعومة ......../وهذا يؤكد أن اللانظام يلفظ أنفاسه الأخيرة

against regime
against regime -

Around 5,000 protesters took to the streets in town of Zabadani, 40 km north west of Damascus.Protests erupt across Syria despite crackdown - Los Angeles Times.Palestinians turn against Syria ''s regime- GlobalPost.Syria Deploys Forces in Damascus Ahead of Planned Protests - Voice of America.

هيا يا حلب ..
هيا يا حلب .. -

هيا يا حلب .. شيئاً من الغضب .. لم يبقى على الحرية إلا خطواتكم ومسيراتكم .. وهتفاتكم .. إن السقوط قد اقترب

هيا يا حلب ..
هيا يا حلب .. -

هيا يا حلب .. شيئاً من الغضب .. لم يبقى على الحرية إلا خطواتكم ومسيراتكم .. وهتفاتكم .. إن السقوط قد اقترب

كارثة انسانية
مواطن سوري شريف -

نظام الطاغية الدموي خلال 48 سنة من القتل والقمع والتهجير ونشر الفساد بالقوة والمجازر في حماة وغيرها وخاصة خلال 4 اشهر الاخيرة من قتل للشباب المسالمين المطالبين بالحرية والديمقراطية وانهاء الفساد المستشري فاق كل الديكتاتوريات الحديثة. فاحيانا أسال هل من المعقول ان المافيا السورية الحاكمة لا تنظر بالمرآة وتعرف ماذا يقال عنها في العالم الذي يسوده التطور التكنولوجي لوسائل الاتصالات يا لها من كارثة انسانية بانه يوجد في سوريا وحوش بشرية تحكم شعب مسالم عظيم سيسحق قريبا رأس هذه الأفعة المستأسدة على المواطنين العزل.

4 ملايين متظاهر
4 ملايين متظاهر -

رويترز : خروج ما يقارب 4 ملايين متظاهر و اتساع رقعة الاحتجاجات لتشمل 257 منطقة في مختلف أنحاء سوريا

4 ملايين متظاهر
4 ملايين متظاهر -

رويترز : خروج ما يقارب 4 ملايين متظاهر و اتساع رقعة الاحتجاجات لتشمل 257 منطقة في مختلف أنحاء سوريا

ايها الثوار الاحرار
اناديكم -

اناديكم واشد على اياديكم ايها الثوار الاحرار.. وابوس الارض تحت نعالكم.. واقول افديكم بروحي ودمي واهلي ومالي.. يا من نفضتم غبار التعب عن كاهلكم وانتفضتم ضد الظالم وضحيتم بارواحكم.. يا شعلة النار والنور التي سوف تضيء الدرب درب الحرية نحو سوريا الابية ..سوريا الكرامة.. سوريا بدون حكم ال الاسد الفاشيين الذين ارهبوا الشعب الحر ..ولكن لابد للحق ان يظهر وان ينتصر.. وان لكل شيء فداء والحرية فداؤها ارواحنا ودماؤنا طالما اننا نواجه عصابة لا تعرف لا الاخلاق ولا الدين ولا الانسانية...

شبيحة الاسد يقولون..
لا أحد ... -

شبيحة الاسد بقولو ...بالروح بالدم نفديك يا بشار أو الاسد أو لا أحداذا زحط بالصابونة بالحماااام !!!!!اذا كان ماشي و كمان زحط بقشرة موزة و انشل!!!! اذا كان عم ياكل تفاحة و تشردق و اختنق!!!!!شو رح تعملو؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ...بتزحطو وراه؟؟؟بتنشللوا وراه؟؟؟؟بتختنقوا وراه أو بتهتفوا لواحد....اسمو لا أحد...لا أحد

شبيحة الاسد يقولون..
لا أحد ... -

شبيحة الاسد بقولو ...بالروح بالدم نفديك يا بشار أو الاسد أو لا أحداذا زحط بالصابونة بالحماااام !!!!!اذا كان ماشي و كمان زحط بقشرة موزة و انشل!!!! اذا كان عم ياكل تفاحة و تشردق و اختنق!!!!!شو رح تعملو؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ...بتزحطو وراه؟؟؟بتنشللوا وراه؟؟؟؟بتختنقوا وراه أو بتهتفوا لواحد....اسمو لا أحد...لا أحد

واحد من اثنين
واحد من اثنين -

لم يعد هناك مخرج إلا بأحد أمرين: إما أن ينتصر النظام ويتحول السوريون إلى قطيع من السوائم يهتفون ''لا .... إلا بشار'' كما يطالبهم الشبيحة، أو يرحل بشار وبقية الأصنام إلى سقر وبئس المصير

سوريا الأبية
أبوخالد -

اللهم عليك بأزلام البعث انهم لا يعجزونك اللهم ثبت أقدام أخواننا في سوريا و بدد خوفهم و احميهم من هذا الظالم و بلغهم رمضان و أجعل فرحة العيد عندنا و عندهم فرحتين بزوال هذا النظام المجرم المتأمر يا حي يا قيوم,

سوريا الأبية
أبوخالد -

اللهم عليك بأزلام البعث انهم لا يعجزونك اللهم ثبت أقدام أخواننا في سوريا و بدد خوفهم و احميهم من هذا الظالم و بلغهم رمضان و أجعل فرحة العيد عندنا و عندهم فرحتين بزوال هذا النظام المجرم المتأمر يا حي يا قيوم,

الدرك
hala -

اعجب لماذ يقف العالم صامتا امام قمع قوات النظام الاردني واعتداءها الوحشي على الصحفيين في ساحة النخيل والفضائيات كانت تتناقل الصور اننا نطالب العالم اجمع بقطع المساعدات عن هذا النظام الفاسد الذي يعتدي جهازه الامني على المواطن دافع الضريبة الذي يمول هذا الجهاز القمعي الارهابي لابد من منع قادة هذا الجهاز وبخاصة المدعو ابن هزاع المجالي من السفر الى دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بالاضافة الى تجميد ارصدة قادة هذا الجهاز في الخارج وهي اموال دافعي الضرائب وليست اموالهم

الدرك
hala -

اعجب لماذ يقف العالم صامتا امام قمع قوات النظام الاردني واعتداءها الوحشي على الصحفيين في ساحة النخيل والفضائيات كانت تتناقل الصور اننا نطالب العالم اجمع بقطع المساعدات عن هذا النظام الفاسد الذي يعتدي جهازه الامني على المواطن دافع الضريبة الذي يمول هذا الجهاز القمعي الارهابي لابد من منع قادة هذا الجهاز وبخاصة المدعو ابن هزاع المجالي من السفر الى دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بالاضافة الى تجميد ارصدة قادة هذا الجهاز في الخارج وهي اموال دافعي الضرائب وليست اموالهم

زف الشهيدين
حلب -

حلب/شهيد آخر بإعزاز والناس بحالة استنفار و تنتظر الشهيد الثاني ليقام زف الشهيدين .

زف الشهيدين
حلب -

حلب/شهيد آخر بإعزاز والناس بحالة استنفار و تنتظر الشهيد الثاني ليقام زف الشهيدين .

طريق سقوطهم
طريق سقوطهم -

يصر بشار وماهر ونظامهم المهترئ على المضي قدما في طريق سقوطهم من خلال قتلهم المزيد من أبرياء الشعب السوري ...

طريق سقوطهم
طريق سقوطهم -

يصر بشار وماهر ونظامهم المهترئ على المضي قدما في طريق سقوطهم من خلال قتلهم المزيد من أبرياء الشعب السوري ...

this friday
Hamza -

ask about Malik bin nowayra and you will know who are the grandsons of Khalid bin alwaleed

this friday
Hamza -

ask about Malik bin nowayra and you will know who are the grandsons of Khalid bin alwaleed

انشقاق جديد للجيش
حمص - باب السباع -

حمص - باب السباع ومحيط القلعة : انشقاق جديد للجيش في باب السباع ومحيط القلعة.كما افيد عن انفجارات قوية سبقها اطلاق نار كثيف جداً من رشاشات ثقيلة.

انشقاق جديد للجيش
حمص - باب السباع -

حمص - باب السباع ومحيط القلعة : انشقاق جديد للجيش في باب السباع ومحيط القلعة.كما افيد عن انفجارات قوية سبقها اطلاق نار كثيف جداً من رشاشات ثقيلة.

نحو العصيان المدني
Syrian Revolution -

شباب مستقبل سورية: 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد// سـوريا تسـير في الطريق الصحيح نحو العصيان المدني الشـامل والمنظّم.

نحو العصيان المدني
Syrian Revolution -

شباب مستقبل سورية: 2011 الثورة السورية ضد بشار الاسد// سـوريا تسـير في الطريق الصحيح نحو العصيان المدني الشـامل والمنظّم.

لن نعود إلى الوراء
لن نعود إلى الوراء -

لن نعود إلى الوراء . لا لن نكون مقيدين .سنقود ثورة عزةٍ تنهي عروش الظالمين.

لن نعود إلى الوراء
لن نعود إلى الوراء -

لن نعود إلى الوراء . لا لن نكون مقيدين .سنقود ثورة عزةٍ تنهي عروش الظالمين.

إعلام الكذب السوري
إعلام الكذب السوري -

إعلام الكذب السوري ... ينشر خبرا عن دعم سعودي بقيمة 375 مليون ريا ل للنظام ... تاريخ نشر الخبر ... اليوم 23-7 .. هل هو صحيح ؟الواقع أن الاتفاقية تم توقيعها منذ 106 أيام بالضبط .. بتاريخ/2011 -7-4 والقرض هو لتمويل محطة توليد كهربائية ....عملية تلفيق لرفع معنويات شبيحة النظام ... والكذب على نفسهم. ويلا عالحرية.

إعلام الكذب السوري
إعلام الكذب السوري -

إعلام الكذب السوري ... ينشر خبرا عن دعم سعودي بقيمة 375 مليون ريا ل للنظام ... تاريخ نشر الخبر ... اليوم 23-7 .. هل هو صحيح ؟الواقع أن الاتفاقية تم توقيعها منذ 106 أيام بالضبط .. بتاريخ/2011 -7-4 والقرض هو لتمويل محطة توليد كهربائية ....عملية تلفيق لرفع معنويات شبيحة النظام ... والكذب على نفسهم. ويلا عالحرية.

الهروب إلى الأمام
الهروب إلى الأمام -

حصيلة دموية في مظاهرات تطالب بإسقاط النظام في سوريا: قتل ستة متظاهرين اليوم في أنحاء متفرقة في سوريا التي شهدت مظاهرات حاشدة مناهضة لنظام الأسد في ما سمي بجمعة أحفاد خالد بن الوليدياتي هذا فيما نددت باريس بالهروب غير المجدي إلى الأمام للنظام السوري.

الهروب إلى الأمام
الهروب إلى الأمام -

حصيلة دموية في مظاهرات تطالب بإسقاط النظام في سوريا: قتل ستة متظاهرين اليوم في أنحاء متفرقة في سوريا التي شهدت مظاهرات حاشدة مناهضة لنظام الأسد في ما سمي بجمعة أحفاد خالد بن الوليدياتي هذا فيما نددت باريس بالهروب غير المجدي إلى الأمام للنظام السوري.

السقوط محتوم
السقوط محتوم -

سوف نسقط الإعلام السوري قبل إسقاط النظام وسوف يحتل أحرارنا مبنى الدجل عن قريب. مالا يعرفه القتلة الجبناء أن كل شهيد في دمشق أو حلب اليوم سيتسب بخروج مئة ألف غاضب سوري في وجه النظام المستبد وأن السقوط صار أمرا محتوما.

السقوط محتوم
السقوط محتوم -

سوف نسقط الإعلام السوري قبل إسقاط النظام وسوف يحتل أحرارنا مبنى الدجل عن قريب. مالا يعرفه القتلة الجبناء أن كل شهيد في دمشق أو حلب اليوم سيتسب بخروج مئة ألف غاضب سوري في وجه النظام المستبد وأن السقوط صار أمرا محتوما.

صنّاع الموت
صنّاع الحياة -

أثبت اللانظام الأسدي بمؤازرة حزب اللات أنهم كانوا يتدربون على صناعة الموت لمواجهة مثل هذه اللحظات الحاسمة في تاريخ سوريا. أثبت الواقع الحي أنه لم يكن نظام صمود وممانعة ومقاومة بل هو نظام إرهابي بكل معنى الكلمة وأنه جزء من تركيبة القاعدة. وهذا يؤكد تواطؤ هذا اللانظام الإرهابي وتورطه في كل الاغتيالات التي حدثت بلبنان وفي عملية فتح الإسلام ضد الجيش اللبناني. فمن يقتل شعبه بدم بارد سيقتل الشعوب الاخرى وجيرانه بمنتهى البرود والحقد. ولكن الثورة السورية ستعلمكم كيف تصنع الحياة والحرية.

صنّاع الموت
صنّاع الحياة -

أثبت اللانظام الأسدي بمؤازرة حزب اللات أنهم كانوا يتدربون على صناعة الموت لمواجهة مثل هذه اللحظات الحاسمة في تاريخ سوريا. أثبت الواقع الحي أنه لم يكن نظام صمود وممانعة ومقاومة بل هو نظام إرهابي بكل معنى الكلمة وأنه جزء من تركيبة القاعدة. وهذا يؤكد تواطؤ هذا اللانظام الإرهابي وتورطه في كل الاغتيالات التي حدثت بلبنان وفي عملية فتح الإسلام ضد الجيش اللبناني. فمن يقتل شعبه بدم بارد سيقتل الشعوب الاخرى وجيرانه بمنتهى البرود والحقد. ولكن الثورة السورية ستعلمكم كيف تصنع الحياة والحرية.

العصابات المسلحة...
ياأشراف الجيش المسلح -

ياأشراف الجيش المسلحين..هل أدلكم على العصابات المسلحة..إنهم من يحملون السلاح ضد المتظاهرين العزل..اقتلوهم وأبيدوهم.. إنهم شبيحة النظام الذين يقتلون أهلكم وينتهكون أعراضكم ويحرقون المزروعات في قراكم...

العصابات المسلحة...
ياأشراف الجيش المسلح -

ياأشراف الجيش المسلحين..هل أدلكم على العصابات المسلحة..إنهم من يحملون السلاح ضد المتظاهرين العزل..اقتلوهم وأبيدوهم.. إنهم شبيحة النظام الذين يقتلون أهلكم وينتهكون أعراضكم ويحرقون المزروعات في قراكم...

all 1
freedom -

We are all 1, not Arabs, not Kurds, not Muslims, not Christians, not Alawites, not Druze. We all want freedom

all 1
freedom -

We are all 1, not Arabs, not Kurds, not Muslims, not Christians, not Alawites, not Druze. We all want freedom

لم أتبرأ...
عبد الرحمن آل رشي -

عبد الرحمن آل رشي: لم أتبرأ من ابني بعد هتافه بسقوط الأسد.نفى الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي ما رددته مواقع وتقارير صحفية عن تبرؤه من ابنه الممثل محمد آل رشي، على خلفية مشاركة ابنه بالمظاهرات ضد النظام السوري، وهتافه بسقوط الرئيس بشار الأسد.

لم أتبرأ...
عبد الرحمن آل رشي -

عبد الرحمن آل رشي: لم أتبرأ من ابني بعد هتافه بسقوط الأسد.نفى الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي ما رددته مواقع وتقارير صحفية عن تبرؤه من ابنه الممثل محمد آل رشي، على خلفية مشاركة ابنه بالمظاهرات ضد النظام السوري، وهتافه بسقوط الرئيس بشار الأسد.

لو عندك شوية دم
لو عندك شوية دم -

والله يا بشار.. لو عندك شوية دم.. بعد ما سمعت اهل الشام شو قالوا عن ابوك لازم تضب غراضك وتضوي...

لو عندك شوية دم
لو عندك شوية دم -

والله يا بشار.. لو عندك شوية دم.. بعد ما سمعت اهل الشام شو قالوا عن ابوك لازم تضب غراضك وتضوي...

تظاهرة مسائية
الصنمين-درعا -

شهود عيان: اطلاق نار كثيف على تظاهرة مسائية في الصنمين بدرعا.

تظاهرة مسائية
الصنمين-درعا -

شهود عيان: اطلاق نار كثيف على تظاهرة مسائية في الصنمين بدرعا.

طوفان في بلاد البعث
طوفان في بلاد البعث -

عرض الفيلم الوثائقي -طوفان في بلاد البعث- للمخرج الراحل عمر أميرلاي - على شاشة قناة العربية الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشقjeudi 28 juillet 17:00 - 18:00 .وثائقي يتحدث عن الآثار المترتبة على سياسات حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا. من دون تعليق أو نقد ، أميرلاي في فيلمه الكشف عن حزب البعث الدعاية وآثاره المدمرة على الشعب من القاعدة الماشي القرية ، على بعد 400 كم (250 ميلا) شمال شرق دمشق. الفيلم يتحرك ببطء من الطلاب الى المعلمين إلى المسؤولين الحكوميين ، مع الجميع يردد بالضبط نفس المديح للرئيس وشعارات تمجد حزب البعث. هذا الفيلم هو لائحة اتهام قاسية للنظام ، يصور الآثار المدمرة لل35 عاما من حكم حزب البعث جامدة على المجتمع السوري.

طوفان في بلاد البعث
طوفان في بلاد البعث -

عرض الفيلم الوثائقي -طوفان في بلاد البعث- للمخرج الراحل عمر أميرلاي - على شاشة قناة العربية الساعة الخامسة مساءً بتوقيت دمشقjeudi 28 juillet 17:00 - 18:00 .وثائقي يتحدث عن الآثار المترتبة على سياسات حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا. من دون تعليق أو نقد ، أميرلاي في فيلمه الكشف عن حزب البعث الدعاية وآثاره المدمرة على الشعب من القاعدة الماشي القرية ، على بعد 400 كم (250 ميلا) شمال شرق دمشق. الفيلم يتحرك ببطء من الطلاب الى المعلمين إلى المسؤولين الحكوميين ، مع الجميع يردد بالضبط نفس المديح للرئيس وشعارات تمجد حزب البعث. هذا الفيلم هو لائحة اتهام قاسية للنظام ، يصور الآثار المدمرة لل35 عاما من حكم حزب البعث جامدة على المجتمع السوري.

للعجب
Abu Ali -

239,196 هو عدد سكان مدينة دير الزور بحسب المكتب المركزي للإحصاء و بحسب تقارير السكان الصادرة عن الأمم المتحدة بالنسبة لسوريةأما قنوات الإجرام والقتل فكيف خرج مايزيد على 400 ألف متظاهر في دير الزور ...هذا ما يدعو للعجب

للعجب
Abu Ali -

239,196 هو عدد سكان مدينة دير الزور بحسب المكتب المركزي للإحصاء و بحسب تقارير السكان الصادرة عن الأمم المتحدة بالنسبة لسوريةأما قنوات الإجرام والقتل فكيف خرج مايزيد على 400 ألف متظاهر في دير الزور ...هذا ما يدعو للعجب

to Abu Ali
syri@n -

يا ذكي اهالي القرى و المناطق التابعة لمحافظة دير الزور تدفقوا على المدينة وضحت...!!!.

to Abu Ali
syri@n -

يا ذكي اهالي القرى و المناطق التابعة لمحافظة دير الزور تدفقوا على المدينة وضحت...!!!.

week of departure
f.a -

to all our people in syria ,thisthe last week before ramadan.and the regime he can not handle pressure of every day demonstration, final note in hebrew calender the next week called the departure (masse)

week of departure
f.a -

to all our people in syria ,thisthe last week before ramadan.and the regime he can not handle pressure of every day demonstration, final note in hebrew calender the next week called the departure (masse)

بدون تعليق
سلوم -

كلام النت و الفيسبوك و القنوات الفضائية و الاعلام العربي و الغربي لن يؤثر في الوضع بسوريا .اذا اراد الرئيس الاسد البقاء في السلطة فلن يردعه كل ما ذكرت سابقا .لان الامور أكبر بكثير من كل هل العلاك المصدي

بدون تعليق
سلوم -

كلام النت و الفيسبوك و القنوات الفضائية و الاعلام العربي و الغربي لن يؤثر في الوضع بسوريا .اذا اراد الرئيس الاسد البقاء في السلطة فلن يردعه كل ما ذكرت سابقا .لان الامور أكبر بكثير من كل هل العلاك المصدي

مليون شخص
مليون شخص -

مراسل الفضائية يقول أن سكان دير الزور 300 ألف فكيف خرج 400 ألف؟ نسي المراسل أنه عند زيارة بشار للمدينة قالوا خرج مليون شخص للترحيب به

مليون شخص
مليون شخص -

مراسل الفضائية يقول أن سكان دير الزور 300 ألف فكيف خرج 400 ألف؟ نسي المراسل أنه عند زيارة بشار للمدينة قالوا خرج مليون شخص للترحيب به

اشتباكات عنيفه
حمص-حي النازحين -

حمص: عاجل:اشتباكات عنيفه جداً ًبين ضباط منشقين و عناصر الأمن و الشبيحه في حي النازحين خلف مدرسه حنا مينا و أنباء عن سقوط قتلى و جرحى من الطرفين و الاعداد كبيرة جداً جداً

اطلاق رصاص
حمص - الكلية الحربية -

حمص - عاجل : اطلاق رصاص داخل الكلية الحربية في حمص.

دوي انفجارين
الكلية الحربية -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية|حمص: دوي انفجارين في الكلية الحربية واستمر بعدهما إطلاق النار كثيفاً..

لا لاغلاق المساجد
الثورة السورية -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية | Syrian Revolution Coordinators Union:لا لاغلاق المساجد في رمضان - سنصلي التروايح في الشوارع و الساحات."وَمَنْ أَظْلَمُ مِمّنْ مّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىَ فِي خَرَابِهَآ أُوْلَـَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلاّ خَآئِفِينَ لّهُمْ فِي الدّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الاَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ."ابتداء من 1 رمضان سنصلي التروايح في الشوارع والساحات.

اعتقال محامين
حلب -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية : حلب : عاجل : تمّ اعتقال المحامين:بشير حاوي، عمر حج جاسم، زكريا الديبي على يدّ المخابرات الجوية وذلك إثر اعتصامهم في نقابة المحامين بحلب، وتمّ ضربهم بالعصي الكهربائية وتكسير الكراسي على رؤوس البعض الآخر وإصابتهم، بالإضافة إلى تكسير كاميرا النقابة الموجودة أمام المدخل لإخفاء جريمتهم. وكل ذلك على مرأى من الشرطة الجنائية. هذا الاعتقال للمحامين هو الثاني لمحامين بعد اعتقال المحامي أحمد حاج حمدو من مسجد آمنة في حي سيف الدولة بحلب أيضاً

عصيان مدني مفتوح
مدينة حمص -

حمص || عناصر من شرفاء الجيش ينشقون في باب السباع و الأمن يطلق النار عليهم و يطاردهم.حمص || لجان اتحاد أحياء مدينة حمص || بيان رقم 5 - دعوة أهالي مدينة حمص بجميع فئاتهم شركات ومؤسسات و وتجار ومهنيين وموظفين , ابتداء من يوم السبت الموافق 23-7-2011.. اضراب وعصيان مدني كامل ومفتوح

الاعتقالات لا تتوقف
الزبداني -

ريف دمشق :الزبداني:: اتساع التواجد الأمني في الزبداني، قوات الأمن تجوب الشوارع بكثافة وتقيم حواجز طيارة وفجائية أينما كان حتى على الطرقات الجبلية، هذا غير الحاجزين الدائمين، ويسمع إطلاق نار هنا وهناك في أنحاء المدينة وتكاد الشوارع تخلو من المارة والاعتقالات لا تتوقف

سيارات الإسعاف
الكلية الحربية -

حمص || انفجاران في الكلية الحربية و سيارات الإسعاف تتوجه من الكلية إلى المشفى العسكري.

محاصرة بالكامل
منطقة القابون -

منطقة القابون مغلقة بالكامل وإنتشار كثيف لقوات الأمن والشبيحة والسيارات بدون النمر ووضع الرشاشات على المفارق مع قيام قوات الأمن بالمداهمات وإعتقال المئات من أهلنا الأحرار في منطقة القابون مع قطع الهاتف الأرضي عن المنطقة بشكل كامل مع الجوال والإنترنت أيضاً.

مغلقة بشكل كامل
ركن الدين -

1- منطقة ركن الدين مغلقة بشكل كامل منذ الصباح الباكر مع تواجد حواجز كثيفة على جميع مداخل المنطقة ومخارجها ومع إغلاق الطريق العام لركن الدين مع تواجد عدد كبير جداً من قوات حفظ النظام والشبيحة والمخابرات .2- وعدم السماح للمصلين بالصلاة بجامع سعيد باشا . 3- وعدم خروج أي مظاهرة في المنطقة من أجل حقن دماء المسلمين وحقن دماء أبناء ركن الدين الأحرار .4- معاملة سيئة جدا من قوات الأمن مع جميع المواطنين الذين يريدون الدخول إلى المنطقة لدخول إلى منازلهم بعد ماأرعبتهم قوات الأمن وعدم السماح للبعض بالدخول إلى المنطقة

حوران جننت الامن
مدينة جاسم-حوران -

جاسم : للمرة الثالثة بعد صلاة العشاء تخرج مظاهرة حاشدةالامن في ذهول وارتباك كل ماتحرك الى حي ليفرق مظاهرة خرجت مظاهرة من حي اخر. فزعة حوران جننت الامن والشبيحة.لله دركم يا أحفاد أبو تمام.

بين الحق والباطل
بين الحق والباطل -

ان معركتنا ... هي بين الحق والباطل... معنا .. القوة التي لا تقهر..هي قوة الله ثم قوة الشعب... الثورة بدأت ... ولن تنتهي ... حتى تطهيرالبلاد من الفساد... أخترنا طريق الشهادة أوالنصر .. ولا يوجد غيرهماثورتنا بروعتها وحزنها وألمها... ثورة الحق... والله حق ويحبالحق.. وعملنا خالص لوجه الله ... نحترم كل الديانات ..ونحترم كل الطوائف وكل القوميات .. نحنُ قومٌ أرضنا أمٌ نلبي ما تشاءْولها نقفُ احتراما ً .. نحنُ قومٌ .. يقفُ المجروح منا جبلا حينَ تناديهِ بلادهْ

التكبير ضد الرصاص
جبلة -

جبلة:: التكبير يتعالى في سماء جبلة رداً على أصوات الرصاص سبحان الله ... نجابه الرصاص بالتكبير

الى الكرد
جوان -

الى المتظاهرين الكرد اذا حاول الامن و الشبيحة قتلكم فردوا عليهم بالقتل هكذا سيكسر شوكتهم

الثورة السورية
الثورة السورية -

إن الثورة السورية ستدرس في كتب التاريخ لأنها صنعت نفسها بنفسها بدون امكانيات فأصبح لها قيادات و تنسيقيات و لجان شعبية و متحدثين رسميين و ناشطين و اعلام خاص بها من خلال التكنولوجيا. فاليوم رأينا بثا مباشرا من كل انحاء سوريا و الأهم انها صناعة سورية بامتياز ستضاهي الثورة الفرنسية.

يا حييييف
يا حييييف -

20 قتيل بتفجير ارهابي في اوسلو قامت الدنيا ولم قعدت...اكثر من 2000 قتيل و10000 معتقل والاف المشردين .كان الرد يجب على الأسد الاسراع بالاصلاح ...الله يلعن جامعة الدول العربية

أفلس النظام السوري
أفلس النظام السوري -

الأن لنا أن نقول لقد أفلس النظام السوري ...ما جرى في مدينة حمص ابن الوليد هو مثابة اعلان رسمي عن حرق أخر أوراق النظام , لقد حاول جاهدا زج البلاد بأتون حرب طائفية لا يعلم الا الله مألها ....الطيف السوري بسنته وعلويتة ودروزه واسماعيليته وكرده وعربه ومسيحيته السمحاء ...مزيج عاش مئات السنين ... لم يعرف الفرقة ولم يعهد الطائفية ....ردنا جميعا كمكون للشعب السوري ... لا للطائفية ولا لاستبداد عائلة الأسد وعصابته الطاغية ... ونعم للعيش المشترك ... نعم للوحدة الوطنية ... ونعم للموزاييك السوري الرائع ....والنصر لثورتنا المظفرة ... وعاش الشعب السوري ... والهاوية لعصابة الأسد

مصداقية الخبر
أبو خليل العربي -

هل رجع أحد إلى المراجع لمعرفة عدد سكان مدينتي حماة ودير الزورلا تعليق!!

كوردي من حي الاكراد
طلال الكردي -

الى شباب حي الاكراد في دمشق لقد كتب عليكم القتال فاانتم اهل لذالك وكل انسان فيكم مسلح فااين سلاحكم ضد هذا النظام اللعين الشرس الذي قارب على الرحيل الاكيد بااذن الله

اليافطة توضيح للمطال
مهند الجناعي -

أولاً : يرجى التكرم بأن تكون اليافطات بخط واضح وأن يتم تصويرها بالموبايل بوضوح وأن تكون مستقيمة أثناء المسيرة وغير ملتوية ومكشكشة .ثانياً : أن تكون المظاهرات بدون شتائم والهتاف بصوت مفهومثالثاً : تسجيل اسم المدينة أو الحي أو القرية بوضوح

خلاصة المشكلة
وليد التيناوي -

نظام يعتمد على الارهاب و مهاجمة المدن والقرى بالدبابات وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها متفرداً بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية وتسميم الخزانات أو خرقها والقتل العشوائي للمتظاهرين والاعتقالات والتعذيب والإهانة وتشريد العائلات والاعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة، نتيجته تتلخص بالأبيات التالية ألا أيهـا الظَّـالـمُ المستـبـدُحَبيبُ الظَّـلامِ، عَـدوُّ الحيـاهْ سَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُسيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

اليافطة توضيح للمطال
مهند الجناعي -

أولاً : يرجى التكرم بأن تكون اليافطات بخط واضح وأن يتم تصويرها بالموبايل بوضوح وأن تكون مستقيمة أثناء المسيرة وغير ملتوية ومكشكشة .ثانياً : أن تكون المظاهرات بدون شتائم والهتاف بصوت مفهومثالثاً : تسجيل اسم المدينة أو الحي أو القرية بوضوح

إلى رقم 81
مصداقية الخبر -

حماه ودير الزور لم تخرجا لوحدهما بل شاركت النواحي المجاورة أيضا...

بهمتنا القوية
ابراهيم قاشوش -

وبدنا نشيلو لبشار وبهمتنا القوية.. سوريا بدا حرية.. وبلا ماهر وبلا بشار وبلا هالعصابة الهمجية..سوريا بدا حرية

إلى رقم 81
مصداقية الخبر -

حماه ودير الزور لم تخرجا لوحدهما بل شاركت النواحي المجاورة أيضا...

له أحنا هيك
درعاوي -

يعني منيح مشان الصحة تغير عن السورية والدنيا كل فترة وفترة مشان الصحة...

له أحنا هيك
درعاوي -

يعني منيح مشان الصحة تغير عن السورية والدنيا كل فترة وفترة مشان الصحة...