أخبار

فيلتمان: نظام الأسد يثير الفتنة الطائفية لبث ذعر الحرب الأهليّة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان

قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يثير شبح الحرب الأهلية والأزمات الطائفية لبث الذعر وتخويف الناس.

كشف مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان عن أن الرسالة التي سلمها إلى مستشارين للعقيد القذافي في لقاء عقد معهم السبت في تونس شددت على ضرورة تنحي القذافي عن السلطة وأشار إلى أن اجتماعا واحدا حصل نافيا أن تكون هناك مفاوضات منفصلة وشدد على مسؤولية الحكومة اللبنانية في اعتقال منفذي اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري واوضح ان واشنطن ستستمر في اتصالاتها مع الاخوان المسلمين في مصر طالما قبلوا بقواعد اللعبة الديمقراطية واحترموا الأقليات وحقوق الإنسان.

و حول التحذير السوري للسفيرين الفرنسي والأميركي من التجول خارج دمشق قال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى في تصريحات لقناة "الحرة" التي يمولها الكونغرس الاميركي وستبث في وقت لاحق اليوم وبعث بمضمونها الى "ايلاف" قسم الاعلام في القناة "إذا طبق السوريون هذا الأمر سيكون بمثابة مثال آخر على محاولات الحكومة السورية إخفاء ما يحصل من ممارسات على الأرض".

وأوضح ان الشعب السوري يطالب حكومته بإجابات والحكومة ترد على شعبها بالجلد والرصاص كما منعت الحكومة السورية دخول الصحافة الدولية ودخول نشطاء حقوق الإنسان وممثلي المنظمات الدولية والمساعدات الإنسانية.

واضاف انهم يحاولون اليوم منع الدبلوماسيين لانهم يدركون ان للدبلوماسيين مصداقية للإخبار عما يحصل إذا لم يتمكن الصحافيون من ذلك. وقال "لنر قد يكون الأمر جزءا من الخطاب السوري لكننا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد وإذا نفذ المنع نبحث في ماهية الرد لكن المهم في هذا الأمر أن تسمح الحكومة السورية للجميع بالدخول إلى أراضيها".

وطالب السلطات السورية بالسماح للصحافيين بأن يعدوا تقارير حول ما يحدث وان يهيئوا للدبلوماسيين القيام بعملهم من خلال القدرة على التجول كذلك الأمر بالنسبة إلى عمال الإغاثة ونشطاء حقوق الإنسان والمنظمات الدولية". وأكد ان الحكومة السورية تحاول إسكات كل هذه الجهات لأنها ترفض أن يرى الناس حقيقة ما يحصل.

وعن الخوف من نشوب حرب أهلية طائفية اشار فيلتمان الى ان هذا الخوف من الأزمات الطائفية افتعله نظام الأسد لبث الذعر وتخويف الناس.. وقال "تراهم يحاولون بث ذعر شبح الحرب الأهلية لكنه من الواضح ومن خلال غالبية التظاهرات أن الجميع يتظاهر وغير آبه بالمخاطر المحدقة به من أجل مستقبل أفضل لسوريا".

اللقاء مع مستشاري القذافي في تونس

وعن لقائه في تونس السبت الماضي مع مستشارين للعقيد الليبي معمر القذافي قال فيلتمان إنه ينظر الى هذا اللقاء من منظار ما حدث في إسطنبول حيث تم منها إرسال رسالة متعددة الجوانب : أولا المشاركون في المؤتمر اعترفوا بشرعية المجلس الانتقالي كسلطة حاكمة في ليبيا في هذه الفترة الانتقالية.. ثانيا كرر المشاركون أيضا الرسالة بقوة وحزم أنه على القذافي أن يتنحى وعندما يتنحى القذافي يصبح أمام ليبيا مستقبل مشرق.. وثالثا ليست هناك مفاوضات منفصلة بل دعم موحد لجهود الأمم المتحدة والوزير عبدالإله الخطيب ممثل الأمم المتحدة في المفاوضات. واضافأن الرسالة التي سلمها الأميركيون مباشرة إلى بعض مستشاري القذافي كانت لتعزيز تلك الرسالة ذاتها وليس لبدء مفاوضات منفصلة فقد حصل اجتماع وحيد لتعزيز ما نجم عن لقاء إسطنبول أنه على القذافي الرحيل وأن المفاوضات حول الشكليات هي بيد الأمم المتحدة عبر عبدالإله الخطيب. واكد ان الوقت قد حان للبدء في هذه العملية الآن بمغادرة القذافي التي ستؤدي إلى تشكيل حكومة تشمل الجميع وتمثل ليبيا مجتمعة. واضاف "إني مقتنع بأنهم سمعوا رسالتنا وفهموها، وأتمنى أن يعملوا بموجبها".

الوجود الأميركي في العراق

وعن قضية الوجود الاميركي في العراق وفيما اذا سيتم التمديد للقوات الاميركية للبقاء في العراق بعد نهاية العام الحالي من عدمه اشار فيلتمان قائلا "مهما حصل ستكون لنا شراكة طويلة الأمد مع العراق والآن نحن في صدد تطبيق بنود الاتفاقية الأمنية الموقعة عام 2008 وإذا طلب إلينا العراقيون تقديم مساعدة محددة بعد شهر كانون الأول (ديسمبر) سننظر في الأمر لكن مهما حصل على الصعيد الأمني نريد أن تكون لنا شراكة طويلة الأمد مع العراق".

الخلاف على ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

وفي ما يخص ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل قال فيلتمان "يبدو هذا الأمر طبيعيا بالنسبة لي وأينما يتم الحديث في مسائل الحدود سواء كانت برية أم بحرية يحاول مختلف الأفرقاء أن يصرحوا بحدود مختلفة وإن ادعاء اللبنانيين والإسرائيليين أن هناك تعديا على الحدود أمر يجب عدم القلق في شأنه لأن هذه هي الحال دائما وكما فهمت فإن الطرفين سجلا احتجاجا لدى الأمم المتحدة ونأمل أن يؤدي هذا الأمر إلى ترسيم الحدود البحرية التي تسمح لكل دولة بتصدير مواردها من دون الخوف من نشوب صراع".

واضاف انه من المهم ترسيم الحدود الدولية المائية بين البلدين لأن الشركات الدولية لن تساعد إسرائيل أو لبنان على استثمار وتطوير مواردهما في منطقة نزاع "وعلينا ألا نقلق بشأن الادعاءات من كلا البلدين حول تداخل الحدود وعلينا التركيز على كيفية حل هذه الأزمة كي يتمكن البلدان من استثمار مواردهما لإفادة شعبيهما".

الحكومة اللبنانية والمحكمة الدولية

واضاف مساعد وزيرة الخارجية الاميركية ان البحث جار لتوقيف المتهمين في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري... وقال "إنها مسؤولية الحكومة اللبنانية وهناك قضاة لبنانيون وهناك دعم مالي لبناني للمحكمة الدولية ويمكن للحكومة اللبنانية أن تظهر دعمها للمحكمة بطرق مختلفة فلقد تم إنشاء هذه المحكمة بطلب من لبنان.

وحول بيان الحكومة اللبنانية الوزاري عن المحكمة الدولية إن البيان الوزاري شيء ولكن كيفية تصرف الحكومة في المستقبل أفضل إمتحان لها حول ما إذا كان لبنان سيبقى داعماً للشيء الذي طلب إلى المجتمع الدولي إنشاءه وهو المحكمة.

واشار فيلتمان الى دعم الولايات المتحدة للجيش اللبناني وقال "نعتزم كإدارة أميركية على الاستمرار في دعم القوات المسلحة اللبنانية طالما استمرت في التزامها بالحفاظ على السيادة على كامل الأراضي اللبنانية حيث نريد أن نرى قوات مسلحة لبنانية قوية تدعم استقرار وحدة وسيادة لبنان ونريد أن نعمل معا وان نتشاور مع الكونغرس لخلق قاعدة دائمة تحدد كيفية الشراكة والسير قدما لكننا نأمل في أن تستمر هذه الشراكة".

الاتصالات الاميركية مع الاخوان المسلمين

وعما اذا كان يعتقد تشريع دستور جديد في مصر اولا أم اجراء الانتخابات فيها اشار إلى ان على المصريين الإجابة عن هذا السؤال.. وقال " لا يمكننا تحديد روزنامة الانتخابات في العملية السياسية المصرية فالشعب يريد حكومة متجاوبة تخضع للمحاسبة وتحاول خلق فرص عمل والطريق المؤدي إلى ذلك هو الانتخابات الديمقراطية ومصر تسير في هذا الاتجاه لكن كيفية الوصول إلى هذا الهدف أمر يعود للمصريين".

وحول الاتصالات الاميركية مع الإخوان المسلمين قال فيلتمان "سنتعامل مع الإخوان المسلمين طالما قبلوا بقواعد اللعبة الديمقراطية وعملوا بموجب القانون واحترموا الأقليات وحقوق الإنسان فهم جزء من المجتمع الدولي وفريق مصري نجري اتصالات معه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التدمير للتغيير !!
د محمود الدراويش -

بداية لست بصدد الدفاع عن اي نظام عربي ,,, لكن المسالة التي تؤرق الكثيرين ,, هي هل نحن حقا امام موجة تغيير ,واو ما يحلو للبعض تسميته بالربيع العربي ؟ ام نحن امام موجة تدمير وتخريب ودماء وحروب اهلية ؟ وهل موجة التغيير في عالمنا العربي اليوم ,,عربية بحتة تخدم الامة ومستقبل اجيالها ,,ام ان الاسرائيليين واعداء آخرين قد ركبوا موجة التغيير وهم يخطفون بهذا الشكل امالنا في الاصلاح والحرية والعدالة والتغيير دون دمار وخراب وحروب اهلية ؟ ان موجة التغيير في عالمنا العربي قد انحرفت تماما بفعل تداخلات الغرب والولايات المتحدة وبدفع وتحريض اسرائيلي ,,طبعا حديث فيلتمان لا يلامس الحقيقة في مسالة سوريا وانا اعتقد انهم والاسرائيليون لن يتركوا سوريا بلا خراب ودمار شبه تام توصيف ساذج لما يجري في سوريا ,,, ان اسرائيل لن تترك حركة التغيير في سوريا , سواء رغبوا بالطاحة بالاسد ام الابقاء عليه ,,فالفرصة متاحة امامهم لتدمير سوريا وخرابها فهل يعتقد العرب انهم سيتركون تلك الفرصة !!,,الاسرائيليون ليسوا اغبياء قطعا ,,وهم لن يضيعوا فرصتهم التاريخية قط ,, تحركات الفيلسوف الفرنسي الصهيوني برنارد ليفي عراب ضرب ليبيا ,, ليست بخافية على احد فيما يتصل بوضع سوريا ومآله ,,انا اجزم ان سوريا ستضرب وان جيشها سيدمر وان اقتصادها وكامل بنيتها ستلحق به اضرار قاتلة ومميتة وربما سيطول الاقتتال في سوريا وندخل في مواجهات اهلية وتدخل اجنبي ضروري لتركيع العرب تماما,, خاصة وان العراق قد خرجت تماما من المنظومة العربية ,, والكثيرون يتسائلون هل نحن امام هزيمة عربية منكرة وانتصار اسرائيلي كبير ؟ ربما يكون هذا القول سليما والى ابعد الحدود ,,, انا لا افهم تغييرا باقتتال وشلال دماء وخراب هائل ,وتدمير كامل بنية الاقتصاد وكل منشآت سوريا العسكرية واسلحتها واقتصادها .. ولا افهم او اقبل ان ثمن التغيير عشرات الاف القتلى وعشرات المليارات من الخراب والدمار واحقادا وبؤسا وكراهية لا حدود لها ,,الى اين تسير الامة يا ترى ؟ لقد اخترنا طريق التغيير وهو امر رائع لكننا وضعنا انفسنا في قمقمه وتصرفنا معارضة وحكومة كثور هائج مدمر لا يرحم ولا بصيرة له ولا هوادة في تصرفه ,, نعم نحن نتصرف بعقلية العصور الوسطى وبعيدا عن مصالح شعوبنا وامتنا ,,, انها عقلية الانتحار وعلي وعلى اعدائي يا رب ,,اليس كذلك ؟ كيف سيخرج العالم العربي من كبوته ومحنته تلك

فلتان
سعد سعدان -

حكى غراب امريكا و عراب اسرائيل

السلفي
الشيخ عيتاني -

الإتجاه السلفي العنصرى الذي أخذ يتشكل الآن بقوة بتحالف غير مقدس بين الإنفصاليين والكهنوت السلفى والذي أسميناه الصهيونية العروبية يمثل خطراً جسيماً للغاية وينذر بشر مستطير ومن الغفلة بمكان الإستهانة به والتقاعس عن التصدى له. وأخطر مافي هذا التوجه الذى يكتسب حالياً زخماً متزايداً هو أنه يضفى على النزعة العنصرية طابعاً أيدولوجياً بل مقدساً بنسبة بوائقهم للإسلام والشريعة....القواسم المشتركة بين هذا التوجه السلفي العنصرى المتأسلم والصهيونية التى أسسها تيودورهرتزل. فكلاهما في الجوهر إستغلال للدين والإسلام هنا واليهودية هناك) من أجل تبرير الإستعلاء القومى

فلتان
سعد سعدان -

حكى غراب امريكا و عراب اسرائيل

فيلتمان النسيان
الفوضى الخلاقة -

يبدو ان السيد جيفري فيلتمان قد نسى في مضمار حديثه عن الفتنة الطائفية في سوريا بان بول بريمر قد اسس للفتنة الطائفية في العراق عبر فرض النظام المحاصصة الطائفية والفوضى الخلاقة والتي لا زالت نيرانها مشتعلة حتى الان ولا زال العراقيون عاجزين عجزالعراقيون عن اطفائها

فيلتمان النسيان
الفوضى الخلاقة -

يبدو ان السيد جيفري فيلتمان قد نسى في مضمار حديثه عن الفتنة الطائفية في سوريا بان بول بريمر قد اسس للفتنة الطائفية في العراق عبر فرض النظام المحاصصة الطائفية والفوضى الخلاقة والتي لا زالت نيرانها مشتعلة حتى الان ولا زال العراقيون عاجزين عجزالعراقيون عن اطفائها

الحبشي
Adam* -

ها قد عاد شيخ عيتاني الحبشي يكلمنا بالسلفية و العنصرية علما بان الاحباش هم منشقون عن السنة و الحبشي نفسه من اصول يهودية قدمت له السلطات السورية كل الدعم لخرق الطائفة السنية و التي لم تكن بحاجة لداعية من ارض الحبش.. ان تعنت الشيعة و حملات التشيع اوجدت السلفيين لوقف الزحف الشيعي الحبشي العلوي اسموه ما شأتم.

رقم 1 على صواب
ابو محمد الباز -

اني اؤيد ماذهبت اليه من تحليل فنحن من حيث المبدأ مع الثورات التي يقوم بها الشعب العربي ضد الانظمه الاستبداديه والعميله ولكن هذه الثورات ينبغي ان تقودها حركات لها رؤيه واضحه واهداف تخدم الشعب العربي والامه العربيه بدون اقتتال بين ابناء الشعب الواحد او تدمير البنيه التحتيه للدوله او تدمير المشئات الاقتصاديه والتي تسعى اليها الصهيونيه والامبرياليه ادعو من صميم قلبي ان يجنب امتنا الفتنه كما حصل في العراق.

رقم 1 على صواب
ابو محمد الباز -

اني اؤيد ماذهبت اليه من تحليل فنحن من حيث المبدأ مع الثورات التي يقوم بها الشعب العربي ضد الانظمه الاستبداديه والعميله ولكن هذه الثورات ينبغي ان تقودها حركات لها رؤيه واضحه واهداف تخدم الشعب العربي والامه العربيه بدون اقتتال بين ابناء الشعب الواحد او تدمير البنيه التحتيه للدوله او تدمير المشئات الاقتصاديه والتي تسعى اليها الصهيونيه والامبرياليه ادعو من صميم قلبي ان يجنب امتنا الفتنه كما حصل في العراق.

الكذاب
محمد البدراني -

الم يكن هذا الكذاب هو من يدعم العدوان الاسرائيلي على لبنان وهو يقصف بيروت بمئات الاطنان من الصواريخ الامريكيه !!!! شو هذا الشرف الذي نزل عليك يافليتمان اليهودي !! الان صار فليتمان ناطق بأسم السنه !!يا سبحان الله هل يعتقدون ان الشعوب العربيه ليست لها ذاكره ؟؟ اخرس ايها الكذاب

الشيخ عيتاني
أبوخالد -

كلام جميل و منمق ولكن به شيء بسيط لو صح تم لكانت السطرين التي كتبت تصلح موضوع رسالة دكتوراة,, هذا الشيء هو الصدق , خلا كلامك من الصدق و الموضوعية وقد لفت نظري قولك ( والذي أسميناه الصهيونية العروبية ) و كما قال مجنون من مجانيين العرب ( من أنتم ) معذرة فشر البلية ما يضحك , فعلا من انتم الذي اسميتوه ؟ الشيعة ؟ أم من ؟ حتى استطيع أن أرد عليك و لن أقول كما تقول بل سأستند على حقائق و وقائع تاريخية.

اهااه
أبوخالد -

شكرا يا أدم على التوضيح , طلع العيتاني من الأحباش الذين يزعمون أنهم على المذهب الشافعي !! عموما قد يكون أغضبه رأي الشيخ الجوزو حفظة الله فيهم ولا عجب فهم من اصحاب الأغتيالات و القتل لمجرد الأختلاف. عموما يبدوا أن أهل السنة و الجماعة هم العدو المشترك لهذه الأقليات و لو اختفى هذا العدو لا سمح الله لعادوا الى قتل بعضهم و ضرب رقاب بعض على أتفه الأسباب فمثل هذه الأحزاب و الطوائف تعيش و تتغذي على موائد الغدر و الخيانة.

الشيخ عيتاني
أبوخالد -

كلام جميل و منمق ولكن به شيء بسيط لو صح تم لكانت السطرين التي كتبت تصلح موضوع رسالة دكتوراة,, هذا الشيء هو الصدق , خلا كلامك من الصدق و الموضوعية وقد لفت نظري قولك ( والذي أسميناه الصهيونية العروبية ) و كما قال مجنون من مجانيين العرب ( من أنتم ) معذرة فشر البلية ما يضحك , فعلا من انتم الذي اسميتوه ؟ الشيعة ؟ أم من ؟ حتى استطيع أن أرد عليك و لن أقول كما تقول بل سأستند على حقائق و وقائع تاريخية.

تفنن ولصوصية
ابن الحيري -

هذه هي مشكلتهم - بدل دراسة واقعهم المرير وكيفية معالجة اسبابة - تراهم يعلقون كل شيء على شماعات جاهزة - اجنبية ايا كانت - والسوال هو اذا كانت هذه الانظمة المتسلطة - ولا نريد ان نقول غيره مصطلحا - لم تفكر لسنوات وسنوات عن حرية شعبها وكيفية تحصين بنيتها الداخلية بالحب والتفاهم والمصلحة المشتركة واالتعددية وديمقراطية وعدالة ومساواة - فهل نبكي الان على ما قامت به من قمع وامن تسلطي ارهابي فاشل امام مخططات الاجانب - وتعتز بقتل مواطنيها وتعذيبهم وقمعهم ؟؟؟ اين هي هذه الاجهزة السلطوية الفاشلة من المؤمرات التي تتحدث عنها ؟؟؟ فهل بقي للشعب غير ان يتحمل ما سيفرضة الم التغيير من ثمن للتخلص من عصابات تسيطر على مقدرات دولة باسم الدولة والنظام والقانون ؟؟؟؟ الم ترون بان رامي مخلوف اراد ان يستفيد من اموال الشعب بالحصول على الجنسية القبرصية ليكون في مناى عن المسالات اللاحقة ؟؟؟ اليس هذا مثلا واضحا للصوصية وعصابة الحكم ؟؟ فهل تريدون من الشعب المكتوي بكل انواع النيران والماسي ان ينتظر الى ان يباع عبيدا ؟؟؟؟؟؟ يا دراويش فكر جيدا ولا تكون سطحيا في تحليلك للامور فالمساساة التي جنيت من الانظمة والسوري اولها لاتدع مجالا لاي مراوغة جديدة باساليب وتفنن امني الذي انتهى وانفضح امام كل العالم ؟؟؟؟

قائد العرب القادم!
hisham -

فيلتمان وما ادراكم من فيلتمان؟ إنه قائد العرب والمسلمين المفدى! حامي حمى الإسلام والمدافع عن حقوقهم ضد كل من يقف ضد مشاريع إسرائيل وامريكا من العرب والمسلمين! فيلتمان مخلص العرب من كرامتهم وملك إذلالهم ومخطط حياتهم ومستقبلهم!فيلتمان مخلص الإسلام من كفرته الذين يجب استئصالهم حسب مشايخ قناة الوصال وذلك بالحرب الكبيرة الموعودة بين السنة والشيعة التي ستدخل المسلمين بعد تخلصهم من الكفرة وتعيد له الصفاء والنقاء ليسير أتباعه بهناء وراء المؤمن الأكبر فيلتمان لجنات الخلد شهداء ! فيلتمان المبشر بقتل العربي لأخيه العربي على الهوية المذهبية لتحريرهما من الحياة ودفنهما في المحيطات حسب التقاليد الإسلامية الأمريكية المبجلة! فيلتمان كم سياسي عربي يتمنى أن يلامس يدك المعمدة بدم أخيه العربي ليكتسب ميزة العميل المبجل في أرض اهلها يسيرون نحو الانتحار الجماعي إرضاء لك يافيلتمان ونكاية بالعدو الأول الإيراني الذي تبين لهم ضرورة قتله قبل قتلهم على أيدي الإسرائيلين!فيلتماك حماك الله ذخراً للعرب والمسلمين ليسيروا خلفك إلى حيث الفناء لهم والخلود لك قديساًملهماً لهم.

تفنن ولصوصية
ابن الحيري -

هذه هي مشكلتهم - بدل دراسة واقعهم المرير وكيفية معالجة اسبابة - تراهم يعلقون كل شيء على شماعات جاهزة - اجنبية ايا كانت - والسوال هو اذا كانت هذه الانظمة المتسلطة - ولا نريد ان نقول غيره مصطلحا - لم تفكر لسنوات وسنوات عن حرية شعبها وكيفية تحصين بنيتها الداخلية بالحب والتفاهم والمصلحة المشتركة واالتعددية وديمقراطية وعدالة ومساواة - فهل نبكي الان على ما قامت به من قمع وامن تسلطي ارهابي فاشل امام مخططات الاجانب - وتعتز بقتل مواطنيها وتعذيبهم وقمعهم ؟؟؟ اين هي هذه الاجهزة السلطوية الفاشلة من المؤمرات التي تتحدث عنها ؟؟؟ فهل بقي للشعب غير ان يتحمل ما سيفرضة الم التغيير من ثمن للتخلص من عصابات تسيطر على مقدرات دولة باسم الدولة والنظام والقانون ؟؟؟؟ الم ترون بان رامي مخلوف اراد ان يستفيد من اموال الشعب بالحصول على الجنسية القبرصية ليكون في مناى عن المسالات اللاحقة ؟؟؟ اليس هذا مثلا واضحا للصوصية وعصابة الحكم ؟؟ فهل تريدون من الشعب المكتوي بكل انواع النيران والماسي ان ينتظر الى ان يباع عبيدا ؟؟؟؟؟؟ يا دراويش فكر جيدا ولا تكون سطحيا في تحليلك للامور فالمساساة التي جنيت من الانظمة والسوري اولها لاتدع مجالا لاي مراوغة جديدة باساليب وتفنن امني الذي انتهى وانفضح امام كل العالم ؟؟؟؟

أي نعم
Adam* -

أي نعم يا ابو خالد هذا المتخفي باسم الشيخ عيتاني ما هو الا احدى الاحباش كما يسمون نفسهم نسبة الى عبد الله الحيشي ....... ادخل الى لبنان مع شيخ آخر لشق الصف السني... ............. يطلق عليهم بشيعة السنة و كتبهم تدل عليهم...اراء الجوزو صريحة و واضحة, لذا تغضب الكثيرين و منهم الاحباش.

واقعهم المرير
سوري -

نظام آل الأسد بطيئ الفهم، ألم يئن له أن يفهم أن ما يفعله لن يوقف الاحتجاجات وإنما يزيدها يوماً بعد يوم؟ لن يبقى بشار الأسد رئيساً لنا بعد كل هذه الدماء ولن نقبل بالإعلام السوري الكاذب والمتخلف ليمثلنا بين أمم الأرض المتحضرة! ولن نقبل بأن ندفع رواتب مرتزقة يقتلوننا أو حتى يكررون تعليقات غبية هنا لا يصدقها أحد وربما لا يصدقونها أنفسهم.

أي نعم
Adam* -

أي نعم يا ابو خالد هذا المتخفي باسم الشيخ عيتاني ما هو الا احدى الاحباش كما يسمون نفسهم نسبة الى عبد الله الحيشي ....... ادخل الى لبنان مع شيخ آخر لشق الصف السني... ............. يطلق عليهم بشيعة السنة و كتبهم تدل عليهم...اراء الجوزو صريحة و واضحة, لذا تغضب الكثيرين و منهم الاحباش.

........
الشيخ عيتاني -

خارج عن الموضوع

........
الشيخ عيتاني -

خارج عن الموضوع

خالد و ادم
الشيخ عيتاني -

خارج عن الموضوع

أنصحك بفيلتمان رئيسا
hisham -

أنصجك بحامي الديار الإسلامية ورافع رأس العروبة والإسلام المفدى فيلتمان رئيساً لك خاصة وأنك لا تنسى الدماء من جانب واحد. لا بد أنه عندما سيصبح رئيساً لك سيحكي لك كيف حررت قوات بلاده أكثر من مليون عراقي من الحياة بقتلهم بمختلف الأسلحة الفتاكة وكيف ترملت على أياديهم المؤمنه بحتمية فناء العربي المسيحي والمسلم كأفضل طريقة لتعيش إسرتئيل بسلام! زلا بد أنه سيحدثك عن طريقتهم بحل المشكلة السكانية والازدحام من خلال تهجير السكان للدول المجاورة بالملايين وخلق فرص العمل لنسائهم وبناتهم الشابات كراقصات ومرفهات عن السياح المحليين والعرب الأشاوس! كما سيحدثك هن أهمية الحروب الأهلية والمذهبية كطريقة هامة للحكم الديمقراطي السليم وغير ذلك وبعدها ستشكره بانحناءة مهيبة منك تعبيراً عن امتنان العربي الشهم والوهي لكل ما هو أجنبي ولو على هساب حرق بلده وبابتسامة كولينوس السعيدة التي لابد وأنك تذطرها كسوري أصيل! وفقك الله وفتحها أمامك للأبد!

أنصحك بفيلتمان رئيسا
hisham -

أنصجك بحامي الديار الإسلامية ورافع رأس العروبة والإسلام المفدى فيلتمان رئيساً لك خاصة وأنك لا تنسى الدماء من جانب واحد. لا بد أنه عندما سيصبح رئيساً لك سيحكي لك كيف حررت قوات بلاده أكثر من مليون عراقي من الحياة بقتلهم بمختلف الأسلحة الفتاكة وكيف ترملت على أياديهم المؤمنه بحتمية فناء العربي المسيحي والمسلم كأفضل طريقة لتعيش إسرتئيل بسلام! زلا بد أنه سيحدثك عن طريقتهم بحل المشكلة السكانية والازدحام من خلال تهجير السكان للدول المجاورة بالملايين وخلق فرص العمل لنسائهم وبناتهم الشابات كراقصات ومرفهات عن السياح المحليين والعرب الأشاوس! كما سيحدثك هن أهمية الحروب الأهلية والمذهبية كطريقة هامة للحكم الديمقراطي السليم وغير ذلك وبعدها ستشكره بانحناءة مهيبة منك تعبيراً عن امتنان العربي الشهم والوهي لكل ما هو أجنبي ولو على هساب حرق بلده وبابتسامة كولينوس السعيدة التي لابد وأنك تذطرها كسوري أصيل! وفقك الله وفتحها أمامك للأبد!

فيلتمان و سعد و سمير
شربل خوري اعلامي -

الشيء الذي يجب ان بفهمه الجميع..فيلتمان و ما لف حوله من حريريون و جعجعيون هم اصدقاء لاسرائيل...و الذي تاءمر على المقاومه معروف جدا لدى الشعب اللبناني و هل نسيتم شاي فتفت..و هل نسيتم كيف كانت اسرائيل تهدي القوات اللبنانيه اسلحه لقتلكم يا مسلمين شيعه و سنه..و دروز..نحن المسيحيين في الجبل نعرف جعجع معرفه المسيح لربه..و نعرف ان هذا المجرم لن و لن يعود الى رشده مهما تاب و طلب المغفرة...و انا لا افهم كيف يقبل سعد الموجود على يخته بشخص مثل جعجع..فيلتمان هو اليد الصهيونيه في لبنان

فيلتمان و سعد و سمير
شربل خوري اعلامي -

الشيء الذي يجب ان بفهمه الجميع..فيلتمان و ما لف حوله من حريريون و جعجعيون هم اصدقاء لاسرائيل...و الذي تاءمر على المقاومه معروف جدا لدى الشعب اللبناني و هل نسيتم شاي فتفت..و هل نسيتم كيف كانت اسرائيل تهدي القوات اللبنانيه اسلحه لقتلكم يا مسلمين شيعه و سنه..و دروز..نحن المسيحيين في الجبل نعرف جعجع معرفه المسيح لربه..و نعرف ان هذا المجرم لن و لن يعود الى رشده مهما تاب و طلب المغفرة...و انا لا افهم كيف يقبل سعد الموجود على يخته بشخص مثل جعجع..فيلتمان هو اليد الصهيونيه في لبنان

يا شربل
Adam* -

تتكلمون دائما عن شاي فتفت و تتناسى ماء الزهر و الارز لذي رش من قبل من يدعوا المقاومة اليوم على الدبابات الاسرائيلية اثناء زحفها الى بيروت... تتناسى ايضا الحلوى التي وزعت بمناطق المقاومة بيوم العار ب 7 ايار و الذي اسماه حسون باليوم المجيد... جعجع قدم اعتذاره علنا ,,, لكن حسون لغاية اليوم لم يصدر عنه اي اعتذار لاهالي القتلى في بيروت و الجبل.

يا شربل
Adam* -

تتكلمون دائما عن شاي فتفت و تتناسى ماء الزهر و الارز لذي رش من قبل من يدعوا المقاومة اليوم على الدبابات الاسرائيلية اثناء زحفها الى بيروت... تتناسى ايضا الحلوى التي وزعت بمناطق المقاومة بيوم العار ب 7 ايار و الذي اسماه حسون باليوم المجيد... جعجع قدم اعتذاره علنا ,,, لكن حسون لغاية اليوم لم يصدر عنه اي اعتذار لاهالي القتلى في بيروت و الجبل.

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

من نظام الأسد سحبتونا على السلفية و الحريري حماه الله و الأحباش و الأن جعجع, و محامي الأحباش فقد تركيزة و كلامه المنمق وصار خارج التغطية,, والله صرعتونا ,, خليكم بالموضوع ( فيلتمان, نظام الأسد , الفتنة الطائفية المزعومه في سوريا )

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

من نظام الأسد سحبتونا على السلفية و الحريري حماه الله و الأحباش و الأن جعجع, و محامي الأحباش فقد تركيزة و كلامه المنمق وصار خارج التغطية,, والله صرعتونا ,, خليكم بالموضوع ( فيلتمان, نظام الأسد , الفتنة الطائفية المزعومه في سوريا )

ابو كبسه
شربل خوري اعلامي -

عفاك يا ابا خالد...,,,انت و من يلف معك من جماعة لحد بدكن اتطبقوا الشريعه في لبنان... جماعة لحد عميلع مثل فيلتمان ثانيا انت سعودي و ليس لك دخل في لبنان حتى و لو كنت من الطائفه الكريمه السنيه هذا لا يعني ان تنقل لنا ولاية الامر بالمعروف الى لبنان..خليك انت بمشاكل زواج الكهله من القاصرات و منع السيدات من قياده سيارتهن افضل لك و لنا ،،،نحن مسيحي لبنان لا نريد ولابتكم يكفي ما فعلتم بالبحرين و اليمن,,,المجتمع اللبناني هو منفتح على كل الحضارات المتمدنه و ليس المتخلفه...و اذا كنت تحب فيلتمان...خذوه لعندكن الى السعوديه و اتركوا لبنان لنا و لا تتدخلوا بشؤون لبنان..و بدكن سعد السعودي.بنقلكن الله مع...دوا...هنيئا لكم به..خذوه و بلوه و اشربوه بدل مية....بلاش كفر..بدل تمر هندي و العرقسوس..او الجلاب..لان في لبنان نشرب عرق سعدى..صحتين

ابو كبسه
شربل خوري اعلامي -

عفاك يا ابا خالد...,,,انت و من يلف معك من جماعة لحد بدكن اتطبقوا الشريعه في لبنان... جماعة لحد عميلع مثل فيلتمان ثانيا انت سعودي و ليس لك دخل في لبنان حتى و لو كنت من الطائفه الكريمه السنيه هذا لا يعني ان تنقل لنا ولاية الامر بالمعروف الى لبنان..خليك انت بمشاكل زواج الكهله من القاصرات و منع السيدات من قياده سيارتهن افضل لك و لنا ،،،نحن مسيحي لبنان لا نريد ولابتكم يكفي ما فعلتم بالبحرين و اليمن,,,المجتمع اللبناني هو منفتح على كل الحضارات المتمدنه و ليس المتخلفه...و اذا كنت تحب فيلتمان...خذوه لعندكن الى السعوديه و اتركوا لبنان لنا و لا تتدخلوا بشؤون لبنان..و بدكن سعد السعودي.بنقلكن الله مع...دوا...هنيئا لكم به..خذوه و بلوه و اشربوه بدل مية....بلاش كفر..بدل تمر هندي و العرقسوس..او الجلاب..لان في لبنان نشرب عرق سعدى..صحتين

جوانا القواتجيه ترقص
عدو الاغبياء -

أثارت الراقصه القواتجيه موجة غضبٍ بين اللبنانيين المقيمين في فرنسا، والتي اعتبروها إهانة وإساءةً كبرى لوطنهم الذي ما زال بحالة العداء مع إسرائيل، أن الراقصة اللبنانية المحترفة المقيمة في فرنسا،حسب ما صنفت نفسها على صفحتها الخاصة على الفيسبوك،اشتركت مع فرقةٍ إسرائيلية في مهرجان هلفست الذي أقيم في مدينة;كليسون غربي فرنسا. وبعد أن رقصت على أنغام هذه الفرقة، رفعت العلم اللبناني جنباً إلى جنب مع العلم الإسرائيلي. الفرقة الإسرائيلية التي اشتركت معها فخري تشرك دائماً راقصات شرقيات في جولتها، تحت شعار تقارب العرب وإسرائيل. وقد صرح رئيس هذه الفرقة لصحيفة يديعوت احرونوت أن جوانا هي التي أصرت على رفع العلمين على خشبة المسرح! وقد فتحت هذه الخطوة جدلاً واسعاً على المنتديات والصفحات الإلكترونية بين إستنكار لبناني وترحيبٍ اسرئيليٍ في خطوة إعتبرها الاسرائيليون "شجاعةً &; من فخري. والجدير بالذكر هذا الخبر يتزامن مع الذكرى الخامسة لعدوان تموز على لبنان.. فهل نعيش زمن إنعدام الوفاء والوطنية؟

جوانا القواتجيه ترقص
عدو الاغبياء -

أثارت الراقصه القواتجيه موجة غضبٍ بين اللبنانيين المقيمين في فرنسا، والتي اعتبروها إهانة وإساءةً كبرى لوطنهم الذي ما زال بحالة العداء مع إسرائيل، أن الراقصة اللبنانية المحترفة المقيمة في فرنسا،حسب ما صنفت نفسها على صفحتها الخاصة على الفيسبوك،اشتركت مع فرقةٍ إسرائيلية في مهرجان هلفست الذي أقيم في مدينة;كليسون غربي فرنسا. وبعد أن رقصت على أنغام هذه الفرقة، رفعت العلم اللبناني جنباً إلى جنب مع العلم الإسرائيلي. الفرقة الإسرائيلية التي اشتركت معها فخري تشرك دائماً راقصات شرقيات في جولتها، تحت شعار تقارب العرب وإسرائيل. وقد صرح رئيس هذه الفرقة لصحيفة يديعوت احرونوت أن جوانا هي التي أصرت على رفع العلمين على خشبة المسرح! وقد فتحت هذه الخطوة جدلاً واسعاً على المنتديات والصفحات الإلكترونية بين إستنكار لبناني وترحيبٍ اسرئيليٍ في خطوة إعتبرها الاسرائيليون "شجاعةً &; من فخري. والجدير بالذكر هذا الخبر يتزامن مع الذكرى الخامسة لعدوان تموز على لبنان.. فهل نعيش زمن إنعدام الوفاء والوطنية؟

احلام تبقى اوهام
لا للتدخل الامريكي -

تبقى احلام التدخل الاجنبي لإعادة البكائين على السلطة الضائعة الى كراسيّهم، وهنا نكتفي بالتذكير بانه لو كان لهذا الخارج هيبة او قوة ردع او قوة فرض السلطان في لبنان، لما تجرأت القوى الوطنية على عزل الحاكم الحريري من رئاسة الحكومة لمجرد دخوله الى مكتب الرئيس الاميركي. إضافة الى ذلك فإننا نرى من مواقف الدول والهيئات الدولية ما يكفي لإقناع هؤلاء بأن التعويل على الخارج لاعادتهم الى السلطة هو حلم لن يتحقق. لكل ذلك نقول ان على من خسر سلطة استلبها ان يستفيق من سباته ويضع حدا لاحلامه غير الواقعية (امتلاك لبنان والاستئثار به)، وان يقلع عن استعمال الوسائل غير المشروعة لأن الإمعان فيها سيرتد عليه خسارة ادهى وأمر، اما من حل في المسؤولية الآن فعليه ان يلتفت الى كل شيء افسده السلف وان يراجع السياسات ويصوبها والمؤسسات ويصححها والأشخاص ويطهرهم حتى نقول نجحت ثورة الاكثرية الشعبية في بناء دولة

احلام تبقى اوهام
لا للتدخل الامريكي -

تبقى احلام التدخل الاجنبي لإعادة البكائين على السلطة الضائعة الى كراسيّهم، وهنا نكتفي بالتذكير بانه لو كان لهذا الخارج هيبة او قوة ردع او قوة فرض السلطان في لبنان، لما تجرأت القوى الوطنية على عزل الحاكم الحريري من رئاسة الحكومة لمجرد دخوله الى مكتب الرئيس الاميركي. إضافة الى ذلك فإننا نرى من مواقف الدول والهيئات الدولية ما يكفي لإقناع هؤلاء بأن التعويل على الخارج لاعادتهم الى السلطة هو حلم لن يتحقق. لكل ذلك نقول ان على من خسر سلطة استلبها ان يستفيق من سباته ويضع حدا لاحلامه غير الواقعية (امتلاك لبنان والاستئثار به)، وان يقلع عن استعمال الوسائل غير المشروعة لأن الإمعان فيها سيرتد عليه خسارة ادهى وأمر، اما من حل في المسؤولية الآن فعليه ان يلتفت الى كل شيء افسده السلف وان يراجع السياسات ويصوبها والمؤسسات ويصححها والأشخاص ويطهرهم حتى نقول نجحت ثورة الاكثرية الشعبية في بناء دولة

الى ابو خالد السعودي
الحر -

صه يابا خامد لقد ازعجتنا ببلاهاتك التي اخذت تتخبط بها يمينا وشمالا وحاشر انفك في كل موضوع واغلبها لادخل لك فيها معتقدا انك فيلسوف زمانك رغم ركاكة تعبيراتك والتي لاتخلو من قال الشيخ وقال سعود بن عبود وذكر شحرور بن بعرور واسند الحديث الى فلان بن علان وعن انس ابن ونس وهلم جر فلا تجعل من زعيقك مادة لضحالة فكرك الذي تشبع بثقافة الحقد

الى ابو خالد السعودي
الحر -

صه يابا خامد لقد ازعجتنا ببلاهاتك التي اخذت تتخبط بها يمينا وشمالا وحاشر انفك في كل موضوع واغلبها لادخل لك فيها معتقدا انك فيلسوف زمانك رغم ركاكة تعبيراتك والتي لاتخلو من قال الشيخ وقال سعود بن عبود وذكر شحرور بن بعرور واسند الحديث الى فلان بن علان وعن انس ابن ونس وهلم جر فلا تجعل من زعيقك مادة لضحالة فكرك الذي تشبع بثقافة الحقد

الحر ؟
أبوخالد -

أبوخالد الذي يلزمك و غيرك الصمت لقلة حجتكم فتعودون لمهاجمته و تشخصنون الموضوع و تردونا للكبسة و البهارات, ثلة من ألمعدومي الثقافة و قليلي الإدراك برمجت أدمغتهم على سطرين لا ثالث لهما, إن استدللتم بقرآن حرفتوة و إن استشهدتم بأحد كذبتم علية و إن رجعتم للتاريخ زورتموه و مصيبة المصائب أنكم تضنون بأنفسكم الذكاء و أنتم أخر من يفهم أو يفهم مع ضم الياء و تدعون الأعلام و أنتم لا تملكون من أبجدياته شيء و تدعون الفصاحة ولا يعرف أحدكم ( الألف من كوز الذرة ) أنا لست فيلسوف زماني ولا أدعي العلم بكل شاردة و وارده ولكن مقارنة بك و بمن معك حدث ولا حرج, إن كنت تنعتني بالبلاهة و صديقك يسمي نفسه بعدو الأغبياء و الأخر شرشر خرخر إعلامي فطوبى لمن تمثلون وبشروه بخسارة قضيته.هل فهمت ؟ شربل و حياة عيونك فهمت انك تشرب عرق سعدي قلتها الف مره , نفس اسلوب صاحبك الي بدمشق بيخوف المسيحيين و الأقليات من التغيير مع انه في لبنان مافي تغيير في عداله و في عيش مشترك, الجنرال عون مسكين مات و صحي ولا أخذ الأمن العام و أرسلان بعد ما أخذوه لحم رموه عظم و الدور عليك يا حنا السكران.

الحر ؟
أبوخالد -

أبوخالد الذي يلزمك و غيرك الصمت لقلة حجتكم فتعودون لمهاجمته و تشخصنون الموضوع و تردونا للكبسة و البهارات, ثلة من ألمعدومي الثقافة و قليلي الإدراك برمجت أدمغتهم على سطرين لا ثالث لهما, إن استدللتم بقرآن حرفتوة و إن استشهدتم بأحد كذبتم علية و إن رجعتم للتاريخ زورتموه و مصيبة المصائب أنكم تضنون بأنفسكم الذكاء و أنتم أخر من يفهم أو يفهم مع ضم الياء و تدعون الأعلام و أنتم لا تملكون من أبجدياته شيء و تدعون الفصاحة ولا يعرف أحدكم ( الألف من كوز الذرة ) أنا لست فيلسوف زماني ولا أدعي العلم بكل شاردة و وارده ولكن مقارنة بك و بمن معك حدث ولا حرج, إن كنت تنعتني بالبلاهة و صديقك يسمي نفسه بعدو الأغبياء و الأخر شرشر خرخر إعلامي فطوبى لمن تمثلون وبشروه بخسارة قضيته.هل فهمت ؟ شربل و حياة عيونك فهمت انك تشرب عرق سعدي قلتها الف مره , نفس اسلوب صاحبك الي بدمشق بيخوف المسيحيين و الأقليات من التغيير مع انه في لبنان مافي تغيير في عداله و في عيش مشترك, الجنرال عون مسكين مات و صحي ولا أخذ الأمن العام و أرسلان بعد ما أخذوه لحم رموه عظم و الدور عليك يا حنا السكران.

ابو خالد
شربل خوري اعلامي -

تعليكك لا يهمني يا من تدعي انك مسلم...و سني و وهابي..نحن اهل لبنان لا فرق بيننا ...المهم انتم تتركوا لبنان و نحن بخير..لا نريد لا ايران و لا السعوديه و لا امريكا و لا اسرائيل..لبنان للبنانيين..تريدون الاتيان كسواح اهلا و سهلا ..هناك معالم سياحيه,, غير ذلك اذهبوا الى اندونيسيا فهي مليئه بالاغرائات على ما تحبونه..و عليكم عدم التدخل لا عسكريا و لا ماليا..نحن اهل هذا الوطن

ابو خالد
شربل خوري اعلامي -

تعليكك لا يهمني يا من تدعي انك مسلم...و سني و وهابي..نحن اهل لبنان لا فرق بيننا ...المهم انتم تتركوا لبنان و نحن بخير..لا نريد لا ايران و لا السعوديه و لا امريكا و لا اسرائيل..لبنان للبنانيين..تريدون الاتيان كسواح اهلا و سهلا ..هناك معالم سياحيه,, غير ذلك اذهبوا الى اندونيسيا فهي مليئه بالاغرائات على ما تحبونه..و عليكم عدم التدخل لا عسكريا و لا ماليا..نحن اهل هذا الوطن

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

كلام جميل كأنك بدأت تفوق قليلا بس انتوا يا اهل لبنان في فرق بينكم ليش تكذب و في مذهبية و مناطقية و مربعات أمنيه في عندكم كل شيء الا الدولة التي تسيطر عليها الدويلة في الغاء لشريحة كبيرة من أهل لبنان, كنتم ومازلتم أحدى بؤر الصراع العربي الأسرائيلي و العربي الأيراني و العربي العربي ولو ذهبنا الى أندنوسيا للحقت بنا مشاكلكم وقد سبق أن قلت لك بأني قد سئمت من مواضيعكم ولكنك قلت نحن لا نستغني عنكم!! شو كل يوم لك رأي ؟ إن ذهبنا قلتم تعالوا و إن أتينا قلتوا لنا اذهبوا,, لا تحتكمون الى عقل ولا الى منطق خصوصا أنت ومن تمثل و ذاكرتكم مثل ذاكرة السمك ولو تركتوا لحالكم لأكلتم بعضكم بعضا و لأستفرد بكم من تحبون ومن تكرهون ثم لمتونا على تخلينا عنكم,, الأن أنا اقولها لك لا نستطيع الأستغناء عنكم يا شرشر

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

كلام جميل كأنك بدأت تفوق قليلا بس انتوا يا اهل لبنان في فرق بينكم ليش تكذب و في مذهبية و مناطقية و مربعات أمنيه في عندكم كل شيء الا الدولة التي تسيطر عليها الدويلة في الغاء لشريحة كبيرة من أهل لبنان, كنتم ومازلتم أحدى بؤر الصراع العربي الأسرائيلي و العربي الأيراني و العربي العربي ولو ذهبنا الى أندنوسيا للحقت بنا مشاكلكم وقد سبق أن قلت لك بأني قد سئمت من مواضيعكم ولكنك قلت نحن لا نستغني عنكم!! شو كل يوم لك رأي ؟ إن ذهبنا قلتم تعالوا و إن أتينا قلتوا لنا اذهبوا,, لا تحتكمون الى عقل ولا الى منطق خصوصا أنت ومن تمثل و ذاكرتكم مثل ذاكرة السمك ولو تركتوا لحالكم لأكلتم بعضكم بعضا و لأستفرد بكم من تحبون ومن تكرهون ثم لمتونا على تخلينا عنكم,, الأن أنا اقولها لك لا نستطيع الأستغناء عنكم يا شرشر

على فكرة
أبوخالد -

نظرا لأني أحد المتابعين المزمنيين لأيلاف فأنا أذكر ( الخوري شربل أعلامي ) وليس ( شربل خوري أعلامي ) وقد كان عكسك تماما في كل شيء في التوجة والثقافة وكانت تعليقاتة تدل فعلا على أنه أعلامي متمرس ( يا ترى وين راح ) ؟

على فكرة
أبوخالد -

نظرا لأني أحد المتابعين المزمنيين لأيلاف فأنا أذكر ( الخوري شربل أعلامي ) وليس ( شربل خوري أعلامي ) وقد كان عكسك تماما في كل شيء في التوجة والثقافة وكانت تعليقاتة تدل فعلا على أنه أعلامي متمرس ( يا ترى وين راح ) ؟

الى شربل
Adam* -

الظاهر انك اكثرت الليلة من شرب ابي سعدى تبعك و فتحت معك على موجة الوطنية و نسيت دفاعك المستميت عن المكاومة و لم تعد تريد اي تدخلات و لا معونات و امبراطورية لبنان اصبح عنده اكتفاء ذاتي من عرق ابي سعدى فلا ضرورة للاستثمارات الخارجية او القطاع السياحي... انتم اهل ذاك الوطن.. كاسك يا وطن.

الى شربل
Adam* -

الظاهر انك اكثرت الليلة من شرب ابي سعدى تبعك و فتحت معك على موجة الوطنية و نسيت دفاعك المستميت عن المكاومة و لم تعد تريد اي تدخلات و لا معونات و امبراطورية لبنان اصبح عنده اكتفاء ذاتي من عرق ابي سعدى فلا ضرورة للاستثمارات الخارجية او القطاع السياحي... انتم اهل ذاك الوطن.. كاسك يا وطن.

26 , 27
شربل خوري اعلامي -

اما عن شرب الخمرة يا اشاوس اسلوا الشيخ سعد...فهو خبير بذلك..عندما تتكلمون عن الدين و نصفكم حتى في رمضان لا يترك المشروب اقول لكم لا الله الا الله..و عن العروبه فهي افضل من السلفيه الصهيونيه التي تنادي بالعرق الواحد و السنه الواحده و ارض الميعاد ..كل الدول اسلاميه من المحيط الى الخليج...على فكرة قنينة عرق ثمنها في لبنان لا في السعوديه 10000 ليرة اما ثمن النبيذ الذي يشربهه سعد و صديقه ملييس 1500 دولار...

26 , 27
شربل خوري اعلامي -

اما عن شرب الخمرة يا اشاوس اسلوا الشيخ سعد...فهو خبير بذلك..عندما تتكلمون عن الدين و نصفكم حتى في رمضان لا يترك المشروب اقول لكم لا الله الا الله..و عن العروبه فهي افضل من السلفيه الصهيونيه التي تنادي بالعرق الواحد و السنه الواحده و ارض الميعاد ..كل الدول اسلاميه من المحيط الى الخليج...على فكرة قنينة عرق ثمنها في لبنان لا في السعوديه 10000 ليرة اما ثمن النبيذ الذي يشربهه سعد و صديقه ملييس 1500 دولار...

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

يا شرشر واضح ان سعدي مدري سعاد فكت من راسك و رجعت مقاوم,,

شربل خوري اعلامي
أبوخالد -

يا شرشر واضح ان سعدي مدري سعاد فكت من راسك و رجعت مقاوم,,

أبوخالد
شربل خوري اعلامي -

انت و ادم لستم سوى طابور خامس على ايلاف..تكتبون باسم اسيادكم في تل ابيب,,,تحضون السنه على الشيعه و على المقاوم التي انتصرت على اسيادكم في اسرائيل

أبوخالد
شربل خوري اعلامي -

انت و ادم لستم سوى طابور خامس على ايلاف..تكتبون باسم اسيادكم في تل ابيب,,,تحضون السنه على الشيعه و على المقاوم التي انتصرت على اسيادكم في اسرائيل

أبوخالد
Adan* -

خليك مؤدب .....الادب و الاخلاق من صفات المسلم الحقيقي.....

أبوخالد
Adan* -

خليك مؤدب .....الادب و الاخلاق من صفات المسلم الحقيقي.....

الى عدو نفسه
الحجّاج -

فعلا شي بيسم البدن ، راقصة لبنانية تؤدي وصلة مع فرقة إسرائيلية !! يا للهول . ان هذا يدك قلاع الممانعة في دمشق و طهران . و يؤدي ألى إنهيار الجبهة البعثية المشتعلة في الجولان . اما المحادثات (تحت الطاولة) مع إسرائيل و إعتراف الديكتاتور السوري بإسرائيل تحت ستار الإعتراف بدولة فلسطينية و خوف نتانياهو المعلن على النظام الذي يحمي حدوده منذ اربعين عاما . فلا يستثير غصة لدى الممانعجية . فعلا اللي إستحوا ماتوا

الى عدو نفسه
الحجّاج -

فعلا شي بيسم البدن ، راقصة لبنانية تؤدي وصلة مع فرقة إسرائيلية !! يا للهول . ان هذا يدك قلاع الممانعة في دمشق و طهران . و يؤدي ألى إنهيار الجبهة البعثية المشتعلة في الجولان . اما المحادثات (تحت الطاولة) مع إسرائيل و إعتراف الديكتاتور السوري بإسرائيل تحت ستار الإعتراف بدولة فلسطينية و خوف نتانياهو المعلن على النظام الذي يحمي حدوده منذ اربعين عاما . فلا يستثير غصة لدى الممانعجية . فعلا اللي إستحوا ماتوا