أخبار

بعد هجمات النرويج.. بريطانيا تعيد تقويم دفاعاتها ضد "الإرهاب"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد الهجومين في النرويج بدأت بريطانيا في تعزيز دفاعاتها ضد الاعتداءات الإرهابية.

بريطانيا اتخذت الكثير من التدابير بعد هجمات النرويج

لندن: قال وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، في مقابلة مع بي بي سي إن المملكة المتحدة "ستعيد النظر بإجراءاتها الامنية كي ترى كيف تحمي نفسها بصورة أفضل من أي تهديدات ارهابية جديدة، وذلك في ضوء هجمات النرويج."

وأبلغ هيغ بي بي سي أن مجلس الامن القومي سيجتمع غدا الاثنين، من أجل التأكد من أن "قدرا كافيا من الاهمية سيعطى لانواع الارهاب كافة". وسيناقش المجلس "الدروس المستخلصة" من هجمات النرويج وكيفية الافادة منها.

يذكر أن 93 شخصا قتلوا في تفجير سيارة مفخخة في أوسلو، عاصمة النرويج، وإطلاق نار في إحدى الجزر القريبة، الجمعة الماضية.

والمتهم الرئيس في تنفيذ الهجمات رجل في الثانية والثلاثين من عمره، ذو نزعة يمينية متطرفة. ووصف فعلته بـ "الفضيعة، لكنها ضرورية". وهذا ما قال إنه "سيتولى تبيانه في المحكمة".

ونبه هيغ الى أن ما جرى في النرويج يجب أن لايجعل الناس يفكرون بأن خطر "ارهاب تنظيم القاعدة" قد خف، ذلك أنه يظل "التهديد الأعظم لأمن المملكة المتحدة".

وأشار وزير الخارجية البريطاني الى أنه بالرغم من أن اجراءات الحماية من الهجمات "الارهابية" قوية، فإنه لاضمانة لمنع كل انواع "الارهاب".

واضاف هيغ أن مستوى التحذير الحالي من احتمال وقوع هجوم "ارهابي" في المملكة المتحدة هو "حقيقي"، مما يعني "احتمال وقوع هجوم انتحاري، وربما وقوعه دون سابق انذار".

وقال رئيس اتحاد مديري الشرطة، سير هيو اورد، لبي بي سي إن شرطة البلاد والحكومة أجريا اختبارا واسعا، للتأكد من توفر القدرات اللازمة للتصدي لهجمات "إرهابية" كالتي وقعت في النرويج. وبينت نتائج الاختبار أن "استعداداتنا جيدة".

وأكد السير اورد أن دراسة كل عمل "ارهابي جديد تزيدنا خبرة وتجعلنا نعيد النظر في اجراءتنا لمنع وقوعه"، فهجمات مومباي، مثلا، "علمتنا أن نفكر بطرق مغايرة، ذلك أن الارهاب في تطور مستمر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استنجد غريق بغريق
لقب -

حكومة بريطانيا لا تعي كيف تحمي شعبها والمقيمين بها حتى من تنصت وتجسس إعلام مردوخ المتواطئ مع أفراد شرطتها وأجهزتها، فكيف يمكنها إقناعهم أنها يمكن أن تحميهم من اعتداءات محتملة؟ لم يعد أمام هيغ وكاميرون سوى تقديم استقالتهما والاعتراف بخذلانهما للناخبين وعدم قدرتهما على الوفاء بالتزاماتهما المحلية والدولية

کذب ألمسلمین
حکیمة -

إنتهی عصر ألتسامح وألتعاطف وألبراﺀة ألأوروبیة ــ وإنکشف کذب ألمسلمین و تمسکنهم قد نری فی ألقریب ألعاجل ما جنته أیدینا