أخبار

المانيا تتصل بالمعارضة السورية في دمشق وبرلين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية مارتن شيفر الاثنين ان المانيا اجرت اتصالات مع اعضاء في المعارضة السورية في برلين ودمشق.

وقال ان "بوريس روج مدير ادارة الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية زار سوريا مرتين حيث التقى وزير الخارجية السوري (...) وممثلين عن المعارضة السورية في دمشق" في الاسابيع الماضية.

واضاف خلال المؤتمر الصحافي للحكومة الالمانية ان "ممثلين عن المعارضة السورية زاروا ايضا برلين واجروا محادثات في وزارة الخارجية الالمانية".

وخلال زيارته لدمشق دان روج قمع الحكومة السورية لحركات الاحتجاج وحذر سوريا من ان العقوبات الاوروبية ضد الرئيس السوري بشار الاسد والمقربين منه ستعزز، بحسب شيفر.

وبرلين من اولى العواصم التي تحدثت عن اتصالات مع المعارضة السورية التي اجتمعت مرارا في تركيا.

ومطلع تموز/يوليو زار سفيرا الولايات المتحدة وفرنسا في دمشق مدينة حماه على بعد 210 كلم شمال دمشق التي شهدت تظاهرات حاشدة ضد الرئيس الاسد. وانتقدت السلطات السورية هذه الزيارات.

وتشهد سوريا منذ اربعة اشهر حركة احتجاج ضد النظام اسفرت عن مقتل اكثر من 1400 شخص واعتقال اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف بحسب ناشطين حقوقيين.

وتتولى المانيا لمدة شهر الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي.

وبحسب وسائل الاعلام الالمانية حاولت المانيا مؤخرا اقناع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يعالج في السعودية بعد تعرضه لاعتداء، بالتنحي.

وكان متحدث باسم الخارجية الالمانية اكد ان "دبلوماسيا رفيع المستوى اجرى عن الوزير غيدو فيسترفيللي محادثات سياسية في السعودية واليمن" من دون كشف مضمونها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المانيا تحب العرب !!
hisham -

القدس المحتلة / / قالت صحيفة اسرائيلية إن ألمانيا استجابت للطلب الإسرائيلي بتزويد سلاح البحرية بغواصة سادسة من طراز دولفين والتي وصفتها وسائل إعلام أجنبية بأنها قادرة على حمل أسلحة نووية. ويذكر أن أسبوعية دير شبيغل تنوي اليوم، الاثنين، نشر تقرير يؤكد أن برلين صادقت على الصفقة أخيرا. وقالت الصحيفة أن إسرائيل طلبت في السنوات الأخيرة من ألمانيا تزويدها بغواصة سادسة، إلا الأخيرة ماطلت في المصادقة على الصفقة. وكان وزير الدفاع الألماني، توماس دي مزيير، قد التقى لدى زيارته لإسرائيل الأسبوع الماضي مع رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير الأمن إيهود باراك. وعلم أن وزير الدفاع الألماني تعهد خلال محادثاته باستكمال الصفقة، وتحويل ميزانية تصل إلى 135 مليون يورو لتمويل المشروع. يذكر أن غواصات ;دولفين قادرة على الإبحار تحت المياه لمسافات طويلة، ويتم إنتاجها في مدينة كيل الألمانية. وبحسب خبراء فإن هذه الغواصات هي الأكثر قدرة على الإبحار لمسافات طويلة بالمقارنة مع الغواصات المستخدمة. كما أنها قادرة على حمل أسلحة نووية وإطلاقها أيضا. كما تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تعمل على تزويد إسرائيل بالغواصات منذ سنوات التسعينيات، حيث حصلت إسرائيل على أول غواصتين من طراز ;دولفين و لفيتان/ حوت كـ هدية تقديرا لضبط النفس الإسرائيلي خلال حرب الخليج الأولى على العراق، وبهدف تحسين قدراتها الإستراتيجية وفي حينه قامت ألمانيا بتمويل ثلث تكاليف صناعة الغواصتين. وبحسب الصحيفة الاسرائيلية فإن تقارير نشرت في وسائل إعلام أجنبية أشارت إلى أن الغواصات الألمانية تشكلان ;الضربة الثانية لإسرائيل. وأن الهدف منها هو الحفاظ على وجود قوة نووية بيد إسرائيل، بما في ذلك لحالات الهجوم على أراضيها وتدميرها وبحسب المصادر ذاتها فإن هذه ;القوة النووية تشكل وسيلة لردع إيران أو أي ;عدو مستقبلي ; يمتلك القدرة على تدمير إسرائيل. وبحسب تقارير أجنبية أيضا، فإن الغواصة قادرة على الإبحار لمسافة تصل إلى 4,500 ميل بحرية بسرعة قصوى تصل إلى 20 عقدة*. كما أنها تحمل عشرات الجنود، ومزودة بوسائل تسليح وأجهزة استخبارية ألكترونية. وكان قد نشر في السابق أن غواصات إسرائيلية تتواجد في مياه الخليج قبالة إيران

جامعة الدول العبرية
جامعة الدول العبرية -

الى نبيل العبري .. الى جامعة الدول العبرية .. الى أبناء الوطن العربي .. الى المجتمع الدولي .. الى العالم .. الى زعماء " الديمقراطية " في العالم .. الى متى ستبقون صامتين عن هذه الفظاعات والجرائم ؟ الى متى ستبقون عوناً للسفاح بشار؟ بشار يفتك بنا .. لا حول ولا قوة الا بالله ..

تزيين جدارن السفارة
أوتاوا -

قام شباب الثورة السورية الاحرار في العاصمة الكندية أوتاوا ورغم الرقابة الامنية للمبنى السفارة من قبل عناصر الشرطة الكندية المكلفة لحماية سفارة الاحتلال الأسدي , استطاع الاحرار بالوصول للمبنى في منتصف الليل وتزيين جدارن سفارة النظام بعبارات وشعارات ثورة الكرامة السورية.

تزيين جدارن السفارة
أوتاوا -

قام شباب الثورة السورية الاحرار في العاصمة الكندية أوتاوا ورغم الرقابة الامنية للمبنى السفارة من قبل عناصر الشرطة الكندية المكلفة لحماية سفارة الاحتلال الأسدي , استطاع الاحرار بالوصول للمبنى في منتصف الليل وتزيين جدارن سفارة النظام بعبارات وشعارات ثورة الكرامة السورية.

حي الكرامة
حي الكرامة -

تغيير اسم حي البعث في حماة إلى حي الكرامة على خرائط جوجل .نشكر كل من قام بعملية التغيير من قبل شكر جوجل.

صيحة في واد
جوني جرجورة -

قال رجل قوي وغني لمظلوم يضربه سيده ويدوسه بالأقدام فقال الرجل القوي للظالم لن ندعوك لزيارة بلدنا ولن نسمح لك بذلك فقال لهم المظلوم كلامكم زاد ظالمي في التمادي

صيحة في واد
جوني جرجورة -

قال رجل قوي وغني لمظلوم يضربه سيده ويدوسه بالأقدام فقال الرجل القوي للظالم لن ندعوك لزيارة بلدنا ولن نسمح لك بذلك فقال لهم المظلوم كلامكم زاد ظالمي في التمادي