أخبار

العراق يؤكد دعمه لأمن سوريا ولمسيرة الاصلاحات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) الثلاثاء ان الرئيس العراقي جلال طالباني اكد في رسالة الى نظيره السوري بشار الاسد دعم العراق "لامن واستقرار سوريا ومسيرة الاصلاحات فيها". وذكرت الوكالة ان الرئيس السوري تلقى رسالة من طالباني "اعرب فيها عن دعم العراق لامن واستقرار سوريا ولمسيرة الاصلاحات فيها".

ونقل الرسالة مبعوث الرئيس العراقي عادل عبد المهدي خلال استقبال الاسد له بعد ظهر الثلاثاء، حسب الوكالة. واشارت الوكالة الى ان "الرسالة تتعلق بعلاقات التعاون بين سوريا والعراق والتطورات في منطقة الشرق الاوسط وخصوصا في سوريا". كما تناول اللقاء "الاوضاع في المنطقة عموما وعلى الساحة العراقية بشكل خاص".

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعتبر في نهاية حزيران/يونيو خلال لقائه بوفد من رجال الاعمال السوريين في بغداد ان "إستقرار المنطقة ككل مرتبط بإستقرار سوريا وأمنها" التي تشهد حركة احتجاجات تهز البلاد منذ اكثر من اربعة اشهر.

واستؤنفت العلاقات الدبلوماسية بين بغداد ودمشق في ايلول/سبتمبر 2010 بعد انتهاء قطيعة بين الجانبين اثر ازمة دبلوماسية حادة استمرت لاكثر من عام على خلفية موجة من التفجيرات هزت بغداد صيف 2009.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعم للأسد من العراق
نازح سوري -

المسؤولين العراقيون أتت بهم أمريكا و بشار جاءت به أسرائيل أذا ما الفارق

دعم للأسد من العراق
نازح سوري -

المسؤولين العراقيون أتت بهم أمريكا و بشار جاءت به أسرائيل أذا ما الفارق

ملف
ahmed -

بدأ النظام السوري يطلب من الشخصيات التي يمتلك عنها وثائق سرية، ان تسانده في حربه على الشعب السوري..ز هل نسيتم من الطالباني... دوره في سوريا ايام المعارضة.. النظام السوري لديه عن كل هؤلاء وثائق تطيح بهماذا ما نشرها...