أخبار

بوش ابدى "ارتياحا" لدى معرفته بمقتل بن لادن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ابدى الرئيس الاميركي السابق جورج بوش "ارتياحا" لدى معرفته بمقتل اسامة بن لادن، على ما قال خلال وثائقي مخصص لهجمات 11 ايلول/سبتمبر كشفت عنه الاربعاء صحيفة هوليوود ريبورتر المتخصصة.

وكان بوش الذي يمضي تقاعده في دالاس بولاية تكساس (جنوب) يتناول الطعام في مطعم عندما اتصل به خلفه باراك اوباما في الاول من ايار/مايو الماضي قبل التوجه في خطاب الى الامة، ليعلمه بتصفية زعيم القاعدة خلال عملية نفذتها مجموعة كومندوس اميركية في باكستان.

وقال بوش للمخرج بيت شنال "لم اشعر بفرح كبير او بغبطة"، وذلك خلال يومين من اللقاءات المقررة منذ فترة طويلة والمسجلة يومي الثاني والثالث من ايار/مايو. واضاف بحسب هوليوود ريبورتر "لقد شعرت بارتياح. وبالامتنان لان العدالة تحققت".

وبوش، الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة قبل اقل من ثمانية اشهر من الهجمات على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى البنتاغون، يقدم تقييما "شخصيا جدا" للطريقة التي عاش بها الهجمات. وكان يومها في زيارة الى فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة.

واوضح بوش ان "احد اسباب القلق لدي كما الحال بالنسبة لاخرين من الازواج والزوجات، هو معرفة ما اذا كانت زوجتي بخير". واضاف "لقد وجدتها في النهاية. كانت بامان. كان سماع صوتها امرا رائعا. لقد تحدثت قبل ذلك مع الفتاتين (ابنتاهما التوأم) وكانتا بخير".

ومن المقرر بث المقابلة مع بوش في 28 اب/اغسطس على محطة ناشونال جيوغرافيك في اطار الذكرى السنوية العاشرة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية الى سيدي
نبهان بن جهلان -

من اروع الرؤساء راجل ابن راجل

تحية الى سيدي
نبهان بن جهلان -

من اروع الرؤساء راجل ابن راجل

العدالة تحققت
مجد -

جورج بوش البطل قاهر أعداء الانسانية الحاقدين على العالم. يحيى بوش البطل وليسقط أعداء الانسانية الحاقدين

العدالة تحققت
مجد -

جورج بوش البطل قاهر أعداء الانسانية الحاقدين على العالم. يحيى بوش البطل وليسقط أعداء الانسانية الحاقدين