أخبار

قتلى وجرحى في تظاهرات جمعة "صمتكم يقتلنا" في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2011 - 6.00 غرينتش
آخر تحديث: الجمعة 29 يوليو 2011 - 16.30 غرينتش


قتل أربعة أشخاص وجرح آخرون عندما أطلق رجال الامن النار لتفريق تظاهرات مناهضة للنظام السوري في مدن سورية عدة في جمعة "صمتكم يقتلنا"، بينما اعلنت دمشق ان "مجموعات تخريبية" فجرت أنبوبا لنقل النفط بعبوة ناسفة بالقرب من مدينة حمص.

السوريون يدينون الصمت الداخلي والخارجيّ تجاه جرائم النظام ضدّ المتظاهرين السلميين

دمشق: قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن "شابًا قتل في دير الزور برصاص الأمن العسكري الذي أطلق النار على مجموعة من الشباب في طريق عودتهم الى منازلهم بعد انفضاض التظاهرة".

واضاف ان "شابًا قتل ايضًا في مدينة القصير (ريف حمص) بينما كان يمر أمام حاجز أمني".

وكان مدير المرصد اشار الى "مقتل شاب وجرح آخرين عندما اطلقت قوات الامن النار بكثافة لتفريق مئات المتظاهرين الذين تجمعوا في ساحة قنينص في اللاذقية (غرب)".

بعيد ذلك اعلن عبد الرحمن ان "قوات من الجيش السوري دخلت الى حي قنينص، واطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق اكثر من اربعة الاف شخص تجمعوا اثر مقتل الشاب".

من جهتها ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "مسلحين يطلقون النار واصابع الديناميت على قوات حفظ النظام والمدنيين في حي قنينص في اللاذقية".

واكد رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم الريحاوي لفرانس برس "مقتل شاب عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق تظاهرة في درعا (جنوب)" معقل الاحتجاجات غير المسبوقة في البلاد.

من جهتها، اشارت وكالة الانباء الرسمية (سانا) الى "ان مسلحين اطلقوا النار على قوات حفظ النظام في مدينة البوكمال (شرق) ما ادى الى استشهاد احد العناصر"، مضيفة ان "عددًا من المسلحين ظهروا بشكل علني في شوارع دير الزور ومنطقة البوكمال".

واضاف الريحاوي ان "قوات الامن اطلقت النار بكثافة على تظاهرة شارك فيها الالاف في حرستا (ريف دمشق) ما اوقع اكثر من 15 جريحا بين المتظاهرين، إضافة الى تعرض المتظاهرين في حي كرم الشامي في حمص (وسط) لاطلاق نار كثيف من قبل قوات الامن". واكد "اصابة عدد من المتظاهرين بجروح".

واكد مدير المرصد ان "اكثر من 500 الف شخص شاركوا الجمعة في التظاهرة التي جرت في ساحة العاصي وسط مدينة حماه (وسط)" مشيرًا الى ان "الشيخ الذي أمّ الصلاة في الساحة دعا الى رحيل النظام الذي يحكم سوريا منذ 41 عامًا، والى نبذ الطائفية والتمسك بالوحدة الوطنية".

وفي دير الزور، اشار عبد الرحمن الى "اربع طائرات تحوم فوق المتظاهرين الذي قدر عددهم بنحو 50 الف شخص" عند الظهر.

واضاف عبد الرحمن انه جرى عصر الجمعة تشييع ثلاثة اشخاص قتلوا الخميس برصاص قوات الامن "بمشاركة 300 الف شخص".

وكانت هذه المدينة الواقعة في شرق سوريا شهدت الخميس حملة امنية قتل فيها اربعة مدنيين. وذكر مدير المرصد ان "قوات الامن التي يفوق عددها اعداد المتظاهرين فرقت بعنف مفرط تظاهرة في بانياس (غرب) وقامت بملاحقة المتظاهرين داخل الاحياء والازقة واقتحمت منازلهم".

واشار عبد الرحمن الى "تظاهر نحو ثلاثة الاف شخص في ادلب (شمال غرب) وريفها كما المئات في مدينة سراقب (ريف ادلب) رغم الوجود الامني الكثيف".

وفي ريف دمشق، ذكر الناشط ان "نحو خمسة الاف متظاهر خرجوا في عربين ونحو خمسة آلاف في كناكر والمئات في الزبداني هاتفين للشهداء وتظاهرة اخرى في داريا هجم عليها قوات الامن وعناصر من الشبيحة لتفريقها".

وتحدث ريحاوي عن "تظاهرات جرت في احياء عدة من حمص (وسط) رغم الحصار وتقطيع اوصال المدينة وبخاصة في بابا عمرو والوعر والخالدية والبياضة وباب تدمر والانشاءات وحي الخضر والغوطة والميدان، إضافة الى الرستن (ريف حمص)".

واشار الى ان "قوات الامن فرضت حصارًا امنيًا كثيفًا في مدينة انخل في ريف درعا (جنوب) وفرضت حظرًا للتجول بين الساعة العاشرة (7:00 تغ) و15:00 (12:00 تغ)".

ولفت الى انها "منعت المصلّين من دون الخمسين من العمر من دخول المسجد واداء الصلاة، كما منعت ادخال الهواتف النقالة، وبخاصة المزودة بكاميرات الى المساجد".

واضاف الريحاوي ان "تظاهرات جرت في البوكمال (شرق) والحسكة (شمال شرق) نصرة لدير الزور وفي ريف ادلب كما في معرة النعمان وتل نمس وكفر رومة واريحا وفي ريف دمشق".

كما جرت تظاهرات في الكسوة وحرستا ومضايا والمعضمية ودوما وقارة والحجر الاسود وجديدة عرطوز، إضافة الى حي برزة والقابون والميدان في العاصمة، حسبما ذكر المصدر نفسه.

وفي المنطقة الشرقية التي يغلب على سكانها الاكراد، ذكر عضو المنظمة السورية لحقوق الانسان (سواسية) حسن برو ان "تظاهرات جرت في مدن عدةاضطر المشاركون فيها الى فضها بعدما قام متظاهرون ينتمون الى حزب العمال الكردستاني (المحظور) برفع اعلام كردية وصور لزعيم الحزب عبد الله اوجلان".

واوضح الناشط لوكالة فرانس برس ان "الف شخص تجمعوا في مدينة راس العين الحدودية (شمال) الا ان انصارًا من حزب العمال الكردستاني رفعوا اعلامًا خاصة بهم، ما اضطر المتظاهرين إلى الانسحاب والتجمع في مكان اخر".

وفي القامشلي (شمال شرق) "حدث انقسام كذلك في تظاهرة انطلقت من جامع قاسمو".

وقال برو ان "انصار حزب العمال الكردستاني رفعوا اعلامهم ليضفوا الصبغة الكردية على المسيرة فتوقف المشاركون، ومنهم من احزاب كردية، عن المسير لخلق مسافة تفصلهم عن انصار الحزب الكردستاني".

واشار الى ان "الامر تكرر كذلك في تظاهرة جرت في الدرباسية، وشارك فيها نحو الفي شخص غيروا مسارهم نحو جنوب المدينة تفاديا للمشاركة مع انصار حزب العمال الكردستاني".

من جهة اخرى، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الجمعة ان "مجموعات تخريبية استهدفت فجر اليوم (الجمعة) بعبوة ناسفة خطا لنقل النفط يمر بمنطقة تلكلخ (وسط) قرب سد تل حوش، ما ادى الى احداث حفرة بقطر حوالي 15 مترًا وتسرب النفط من الخط".

وقال محافظ حمص غسان عد العال في تصريح بثته الوكالة ان "العمل الارهابي عمل تخريبي من الدرجة الاولى، حيث اختار المخربون (...) مكانًا قريبًا من سد تل حوش الذي يروي مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية متعمدين إحداث اضرار وخسائر كبيرة".

وهذه الحادثة هي الثانية لانابيب النفط في سوريا هذا الشهر. فقد وقع انفجار مساء 13 تموز/يوليو في انبوب للغاز في محافظة دير الزور (شرق سوريا) الغنية بحقول النفط والغاز، بحسب ما اعلن ناشط.

لكن قناة الاخبارية السورية الرسمية قالت حينذاك ان "انفجارًا وقع في انبوب نفط شرق سوريا (...) سبّب اضرارا محدودة، ولم يؤد الى اصابات بشرية".

وافادت وكالة سانا من جهة ثانية ان "حشودا كبيرة تجمعت في ساحة باب توما في دمشق رفضًا لكل اشكال التخريب التي تقوم بها الجماعات الارهابية المسلحة، وخاصة تفجير خط النفط قرب حمص وتأكيدا على وحدة السوريين".

وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن مقتل حوالي 1500 مدني واعتقال اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوق الانسان.

وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريب واعمال عنف اخرى.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حظر تجول
حوران: إنخل -

حوران: إنخل: أعلنت اليوم ميليشيات و كتائب الأسد عن فرض حظر تجول في إنخل من الساعة ١٠إلى الساعة ٣ و السماح بصلاة الجمعة لمن هو فوق الخمسين و ذلك فقط في ثلاث مساجد صغيرة على نواحي إنخل من أصل عشر مساجد موجودة في إنخلكما أشاروا إلى ضرورة حمل المصلين لهويته الشخصية حيث تسلم للضابط و يأخذها عند الخروج من المسجدو أيضا يمنع على المصلي حمل الموبايل و الكاميرات معهأما بالنسبة للتواجد الأمني ففي كل يوم جمعة يأتي إلى داخل إنخل حوالي ٤٠٠٠ عسكري من اللواء ١٥ الموجود شرقي انخللكن أهالي انخل على العهد بإذن الله

يغتال الأقلام
يغتال الأقلام -

النظام السوري يغتال أقلام وحناجر المعارضة:عكست اللافتات التي رفعت في حماة قبل ايام حاملة شعار ;حافظ الاسد قتل جدي عام 1982، وبشار قتل والدي عام 2011 صورة حقيقية لمأساة شعب كامل عاش اكثر من اربعة عقود في ظل ستالينية دموية، وها هو يثور اليوم بتصميم ويقين ألا عودة الى الوراء، وان الفرصة التاريخية اما ان تفضي الى الحرية والكرامة أو ان يستمر النهج البعثي النصيري لنظام بشار الاسد المجرم في اغتيال شعب كامل وابادته لتبقى اقلية بعثية مجرمة في سدة الحكم الى ما لا نهاية.دأب النظام البعثي في دمشق منذ عهد حافظ الاسد الى زمن بشار الاسد، على قتل وتصفية المعارضين له، في محاولات منه لكسر اقلام واسكات حناجر المعارضة، ففي الرابع من مارس عام 1980، وفي منطقة عرمون الجبلية في لبنان عثر على جثة احد عمالقة الصحافة العربية لثلاثة عقود سليم اللوزي وقد تحللت يده اليمنى، وكان قد خطف قبل ذلك بثمانية ايام على طريق المطار وهو يهم بمغادرة لبنان بعدما حضر من مقر اقامته الدائم لندن – حيث كان يصدر مجلة الحوادث من هناك بسبب الحرب اللبنانية – لتقبل العزاء بوفاة والدته، وكان قرار قتل وتصفية سليم اللوزي قد اتخذ في دمشق على اعلى مستوى ونفذته منظمة الصاعقة بقيادة زهير محسن.اتسم اللوزي بمقالاته المعارضة للنظام السوري، وقد اغتيل شقيقه مصطفى لنفس السبب في طرابلس، وبدلا من ان يتراجع ويستكين قرر سليم اللوزي المواجهة فكتب احدى اجمل مقالاته في مجلة الحوادث في رثاء شقيقه مصطفى، وكأنها تتضمن توقعا لاغتياله ووصية سياسية لما بعد الاغتيال وختم مقالته بهذه الكلمات: وغدا اذا نجحت المخابرات العسكرية في تنفيذ الحكم الذي اصدرته باغتيالي – وهي قادرة على ذلك بوسائلها المختلفة – فإنني اكون قد دفعت ثمن اخلاصي لبلدي ولمهنتي وكان اللوزي قد وضع على لائحة الاغتيالات ولم يحد قيد انملة عن مواقفه المعارضة للنظام الحاكم في دمشق ولما عثر على جثته كانت يده اليمنى التي يكتب بها محروقة ومتحللة بفعل مادة الأسيد التي وضعت فيها لفترة طويلة لتذويبها، وكانت رسالة الجناة القتلة بتذويب يد سليم اللوزي معاقبة كل اقلام المعارضة وكسرها.لم تكن هناك محاكم دولية كمحكمة رفيق الحريري يوم قتل سليم اللوزي ولا يوم قتل كمال جنبلاط برصاص عملاء فرع المخابرات الجوية السورية قبل ذلك بثلاث سنوات، وفي احدث جنايات نظام بشار الاسد واجرامه ضد معارضيه، عثر مساء 20

نموت بشرف ..
نموت بشرف .. -

إن تشبثكم بالنظام على أنه لن يسقط هو جهل بحتمية التطور والتغيير وجدلية الحياة والموت. التاريخ لايغفر لأي متخاذل وأي قاتل.. والتاريخ أنصف الشعب في كل ثورة. الثورة السورية قائمة وإن كان الثمن باهظاً من دماء الأحرار فهم قولهم تثبته أفعالهم وإستشهادهم على مرأى من العالم كله يامجانين ياخونة الأوطان يامجرمين. درعا تكفلت بمليون شهيـد لأجل الحرية فماذا تفعلون؟ تقتلونا تعتقلونا تشردونا تزهقون محاصيلنا تقصفون خزانات المياه تنهبون الممتلكات تسرقون والبيوت تغتصبون الحرائر ولأي فصيلةِ دماء تنتمون لها ؟ وإذا كنتم تظنون أن الثورة ستنتهي أنتم في وهمٍ كبير ...الأوطان لأهلها فقط لن نتوقف عن ثورتنا لو أفنونا نموت بشرف ..

الثورة السورية
الثورة السورية -

الثورة السورية فريدة في سلميتها ورباطة جأشها في الشارع. فالفاشية المستخدمة تقهر أعتى الرجال ولكن رجال سوريا أبطال بمعنى الكلمة وسيسقطون الصنم وعصابته المجرمة من عليائه إلى أسفل سافلين.

مظاهرة رغم التحذير
درعا: حي السبيل -

نسيقية الثورة السورية في درعا: حي السبيل: مظاهرة الآن في حي السبيل نصرة لكناكر واللاذقية والزبداني...مع العلم أنه تم التحذير من خلاال مكابرات الجوامع .. بس الله محيي الأحرار الشرفاء الذين لا تأخذهم في الله لومة لائم .. لله دركم أهل درعا.

مظاهرتان
دمشق-الحجر الأسود -

دمشق : الحجر الأسود : خروج مظاهرة من جامع الرحمن باتجاة شارع الثورة و خروج مظاهرة من جامع ابراهيم الخليل يطالبون بإسقاط النظام ...

الحموية طالعين
الحموية طالعين -

حماه اليوم 29\8تم بعون الله انتهاء صلاة الظهر مع الدعاء لله تعالى بالتوفيق والنصر على الأعداء. وتم تشكيل علم سوريا على الواح من الاسفنج المضغوط عليها :الشعب يريد اسقاط النظام. ويستمر توافد الثوار من كل انحاء حماهويوجد عند مدخل البلد جماعات من المرابطين لحماية اهلنافي حماه من عصابات الغدر..الله واكبر ياحموية كرمال عيونك ياسوريا طالعين

مظاهرة رغم الشبيحة
حلب | عين العرب -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية : حلب | عين العرب (كوباني) : انطلقت المظاهرة رغم انتشار الامني الكثيف من قلب مدينة كوباني تطالب باسقاط النظام والنصرة للمدن المحاصرة وتحي الجيش.

مظاهرة رغم الشبيحة
حلب | عين العرب -

اتحاد تنسيقيات الثورة السورية : حلب | عين العرب (كوباني) : انطلقت المظاهرة رغم انتشار الامني الكثيف من قلب مدينة كوباني تطالب باسقاط النظام والنصرة للمدن المحاصرة وتحي الجيش.

UR silence is deadly
UR silence is deadly -

Today slogan for syria fri demos UR silence is deadly - message 2 countries not speaking out int''l comm 4 not taking sufficient action...

UR silence is deadly
UR silence is deadly -

Today slogan for syria fri demos UR silence is deadly - message 2 countries not speaking out int''l comm 4 not taking sufficient action...

عاشت الامة الخليجية
خليجى فقط -

انا خليجى ولا يهمونى الا الخليج والشعب الخليجى والامة الخليجية. مشاكل سوريا مشكلة السورين فقط, سواء سقط نظام الاسد او بقى لا يعننا نحن الخليجين عاشت الامة الخيجية

عاشت الامة الخليجية
خليجى فقط -

انا خليجى ولا يهمونى الا الخليج والشعب الخليجى والامة الخليجية. مشاكل سوريا مشكلة السورين فقط, سواء سقط نظام الاسد او بقى لا يعننا نحن الخليجين عاشت الامة الخيجية

صمت الأصدقاء
صمت الأصدقاء -

في النهاية لن نتذكر كلمات أعدائنا... بل سنذكر صمت الأصدقاء مارتن لوثر كنغصمتكم يقتلنا يا أصدقاء In the end, we will remember not the words of our enemies, but the silence of our friends Martin Luther Kingyour silence is Killing us

صمت الأصدقاء
صمت الأصدقاء -

في النهاية لن نتذكر كلمات أعدائنا... بل سنذكر صمت الأصدقاء مارتن لوثر كنغصمتكم يقتلنا يا أصدقاء In the end, we will remember not the words of our enemies, but the silence of our friends Martin Luther Kingyour silence is Killing us

yes we can
yes we can -

Martin Luther King had a dream and so did we, our dream is freedom and dignity ,As Jakson , president of US Freedom or deathSyrian people are heroes and they refused to kill but pregrred to be killed because they are peaceful revolutionists But we did not want them to be killed , they are the treasure that we would like to keep

yes we can
yes we can -

Martin Luther King had a dream and so did we, our dream is freedom and dignity ,As Jakson , president of US Freedom or deathSyrian people are heroes and they refused to kill but pregrred to be killed because they are peaceful revolutionists But we did not want them to be killed , they are the treasure that we would like to keep

الدنيا تمطر...
الدنيا تمطر... -

لو تأملنا الهتافات(- الله اكبرعالظالم ..... روحك ياحافظ ... ما منحبك ارحل عنا انت وحزبك--- ) لرأينا شعارات ملأت سوريا منذ شهور لو سمعها رئيس فيه ذرة احساس لرحل .شهداء وشهداء لو واجهها من عنده ذرة ضمير من المستعمرين لارتدع ضميره وتوقف عن... الظلم واستجاب لمطالب الشعب بالحريةاذن عندنا رئيس ونظام بدون احساس و بدون ضمير ومستعد لان يجابه بانحطاطه وحقارته كل الاعراف ( ثم يخرج بعض المنحبكجية والمرتزقة ويقول هناك ايضا مؤيدون) ولو جاريناه بذلك فالنتيجة ان الشعب لايجمع عليه فلم التشبث بالسلطة وليأت بمن يتوافق عليه الشعب ولكن لامنطق ولاحياء ثم يستغبي الناس باصلاحات مضحكة وله ان يفعل ما يشاء الى حين(اذا لم تستح فافعل ماشئت صدق رسول الله)... - لو جرى في الغرب معشار المظاهرات التي جرت في سوريا لسقطت أنظمة وتغيرت حكومات وجرت انتخابات وتنحى حكام خلال أيام لأنهم يحترمون انفسهم وشعوبهم، اما عندنا فقد مسح الشعب الارض بكرامة رئيسه وداس على صوره ولعنه ولعن ابيه وحطم تماثيله وهشم هيبته ونزع عنه الشرعية، مع ذلك فهو متشبث بكرسيه كما تتشبث القرادة بذنب الجمل. فعلاً لا يستحي، واذا بصقت في وجوهه حسبه ان يقول: الدنيا تمطر.”-

الدنيا تمطر...
الدنيا تمطر... -

لو تأملنا الهتافات(- الله اكبرعالظالم ..... روحك ياحافظ ... ما منحبك ارحل عنا انت وحزبك--- ) لرأينا شعارات ملأت سوريا منذ شهور لو سمعها رئيس فيه ذرة احساس لرحل .شهداء وشهداء لو واجهها من عنده ذرة ضمير من المستعمرين لارتدع ضميره وتوقف عن... الظلم واستجاب لمطالب الشعب بالحريةاذن عندنا رئيس ونظام بدون احساس و بدون ضمير ومستعد لان يجابه بانحطاطه وحقارته كل الاعراف ( ثم يخرج بعض المنحبكجية والمرتزقة ويقول هناك ايضا مؤيدون) ولو جاريناه بذلك فالنتيجة ان الشعب لايجمع عليه فلم التشبث بالسلطة وليأت بمن يتوافق عليه الشعب ولكن لامنطق ولاحياء ثم يستغبي الناس باصلاحات مضحكة وله ان يفعل ما يشاء الى حين(اذا لم تستح فافعل ماشئت صدق رسول الله)... - لو جرى في الغرب معشار المظاهرات التي جرت في سوريا لسقطت أنظمة وتغيرت حكومات وجرت انتخابات وتنحى حكام خلال أيام لأنهم يحترمون انفسهم وشعوبهم، اما عندنا فقد مسح الشعب الارض بكرامة رئيسه وداس على صوره ولعنه ولعن ابيه وحطم تماثيله وهشم هيبته ونزع عنه الشرعية، مع ذلك فهو متشبث بكرسيه كما تتشبث القرادة بذنب الجمل. فعلاً لا يستحي، واذا بصقت في وجوهه حسبه ان يقول: الدنيا تمطر.”-

إصلاحات نارية
إصلاحات نارية -

ناشطون: مروحيات عسكرية سورية تطلق النار على المتظاهرين في دير الزور

إصلاحات نارية
إصلاحات نارية -

ناشطون: مروحيات عسكرية سورية تطلق النار على المتظاهرين في دير الزور

الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر -

إعلان تشكيل الجيش السوري الحر/ 29 juil. 2011 /Announcing the Free Syrian army

الجيش السوري الحر
الجيش السوري الحر -

إعلان تشكيل الجيش السوري الحر/ 29 juil. 2011 /Announcing the Free Syrian army

نحن لسنا صامتون
safa kadhem -

يجب ان يعرف إخواننا الابطال في سوريا اننا لسنا في معزل عن ما يقع في بلدكم العزيز..فصمت حكوماتنا الذي هو دليل على خوفهم من عدوى الثورات ..لا يعني اننا نحن الشعوب صامتون بل بالعكس يجبوا أن تعرفوا اننا معكم و سنستمر بدعمكم حتى لو كان هذا الدعم معنويا ..و لكن سوريا في قلوبنا و ندعوا الله صبح مساء أن ينصركم على عدوكم الاول بشار و عائلته الفاسدة ..و على العموم انتم لستم بحاجة للشعوب لتدعمكم فأنت اقوياء و أبطال.. نعم ابطال لأنه رغم كل القتل و التعذيب و كل ما تعانون منه ..تصرون على الخروج و تتحدون انفسكم..صدقوني إذا قلت أنكم جاهدتم اكثر مما جاهد إخوانكم في تونس و مصر مع احترامي لهم..فانتم تواجهون وحشا إسمه حزب البعث ..فمجرد ذكر اسمه يبعث على الرعشة و الخوف لكثرة ماقاموا به و مازالوا يقومون به من مجازر في حقكم..إن الله بالتأكيد سينصركم لأنه تعالى دائما ينصر الحق ..فانتم تمثلون الحق و هم يمثلون الباطل..انا اكيدة انكم ستنتصرون و الاحسن ان تنتصروا بمجهوداتكم الخاصة ..حتى لا يأتي احد بعد ذلك ليقول الثورة السورية انا من صنعتها..أنتم صنعتم انفسكم بأنفسكم..النصر قريب و سيكون بإذن الله حليفكم ..وكونوا واثقين أننا معكم

نحن لسنا صامتون
safa kadhem -

يجب ان يعرف إخواننا الابطال في سوريا اننا لسنا في معزل عن ما يقع في بلدكم العزيز..فصمت حكوماتنا الذي هو دليل على خوفهم من عدوى الثورات ..لا يعني اننا نحن الشعوب صامتون بل بالعكس يجبوا أن تعرفوا اننا معكم و سنستمر بدعمكم حتى لو كان هذا الدعم معنويا ..و لكن سوريا في قلوبنا و ندعوا الله صبح مساء أن ينصركم على عدوكم الاول بشار و عائلته الفاسدة ..و على العموم انتم لستم بحاجة للشعوب لتدعمكم فأنت اقوياء و أبطال.. نعم ابطال لأنه رغم كل القتل و التعذيب و كل ما تعانون منه ..تصرون على الخروج و تتحدون انفسكم..صدقوني إذا قلت أنكم جاهدتم اكثر مما جاهد إخوانكم في تونس و مصر مع احترامي لهم..فانتم تواجهون وحشا إسمه حزب البعث ..فمجرد ذكر اسمه يبعث على الرعشة و الخوف لكثرة ماقاموا به و مازالوا يقومون به من مجازر في حقكم..إن الله بالتأكيد سينصركم لأنه تعالى دائما ينصر الحق ..فانتم تمثلون الحق و هم يمثلون الباطل..انا اكيدة انكم ستنتصرون و الاحسن ان تنتصروا بمجهوداتكم الخاصة ..حتى لا يأتي احد بعد ذلك ليقول الثورة السورية انا من صنعتها..أنتم صنعتم انفسكم بأنفسكم..النصر قريب و سيكون بإذن الله حليفكم ..وكونوا واثقين أننا معكم

وأعدوا لهم ما استطع
حلب -

والله انكم لمنتصرون ,,, والله أنه لمهلك الظالمين,,,سنحاكمهم,,, مع إنني كرهت السلمية,,, يجب تلقين هذه العصابات دروسا بالرجولة

وأعدوا لهم ما استطع
حلب -

والله انكم لمنتصرون ,,, والله أنه لمهلك الظالمين,,,سنحاكمهم,,, مع إنني كرهت السلمية,,, يجب تلقين هذه العصابات دروسا بالرجولة

صمٌ بكمٌ عُميٌ
sherin abdulah -

اعربت حميع الدول العربية عن ادانتها لما حصل في النرويج ومن بينهم امين الجامعة العربية حيث اعرب عن ادانته الشديدة للعملية الارهابية التي تمت هناك حيث سقط 76 قتيل.. هذا واصدر جميع الحكام العرب بيانات استنكار وشجب لهذه العملية الارهابية .. في حين استشهد في سوريا حتى الآن ما يقارب الـ 2000 شهيد وما زال الحك...ام العرب والجامعة العربية صامتون ولم نسمع حتى كلمة شجب واحدة لما قام به النظام الارهابي في سوريا.. قد لا نعرف بالضبط مالسبب ولكننا نعرف تماماً أن الله معنا, لأن الحق معنا ولن يقوى علينا الغاصبون لسنا نحن من نحاسبكم من قبلُ ومن بعد ... ولكنه الله ....والتاريخ صمٌ بكمٌ عُميٌ فهم لا يرجعون..... صمتكم يقتلنا...إن كنتم تفقهون... لكلِّ إمرء منكم مااكتسب من الإثم...والله محيط بما تعملون

صمٌ بكمٌ عُميٌ
sherin abdulah -

اعربت حميع الدول العربية عن ادانتها لما حصل في النرويج ومن بينهم امين الجامعة العربية حيث اعرب عن ادانته الشديدة للعملية الارهابية التي تمت هناك حيث سقط 76 قتيل.. هذا واصدر جميع الحكام العرب بيانات استنكار وشجب لهذه العملية الارهابية .. في حين استشهد في سوريا حتى الآن ما يقارب الـ 2000 شهيد وما زال الحك...ام العرب والجامعة العربية صامتون ولم نسمع حتى كلمة شجب واحدة لما قام به النظام الارهابي في سوريا.. قد لا نعرف بالضبط مالسبب ولكننا نعرف تماماً أن الله معنا, لأن الحق معنا ولن يقوى علينا الغاصبون لسنا نحن من نحاسبكم من قبلُ ومن بعد ... ولكنه الله ....والتاريخ صمٌ بكمٌ عُميٌ فهم لا يرجعون..... صمتكم يقتلنا...إن كنتم تفقهون... لكلِّ إمرء منكم مااكتسب من الإثم...والله محيط بما تعملون

دجالون
Assyrian -

بدأتم تحملون الصليب ?!! لك انتو إذا أستلمتم الحكم سوف تحرقوننا حرق يا دوووعاة الحرية لا تحملو الصليب يا سلفية الله ينهيكم نهي انتو و هيك ثورة .

دجالون
Assyrian -

بدأتم تحملون الصليب ?!! لك انتو إذا أستلمتم الحكم سوف تحرقوننا حرق يا دوووعاة الحرية لا تحملو الصليب يا سلفية الله ينهيكم نهي انتو و هيك ثورة .

إسقاط النظام
الشعب يريد -

كل الخشوع للشهداء..كل الإجلال للثائرين ضد الظلم الذين يحملون دمهم على اكفهم ويهتفون: ;الشعب يريد إسقاط النظام ابشروا ايها الأبطال:لقد اسقطتم بشجاعتكم وتصميمكم نظامَ القتل والخوف والقمع ولن يعود الزمن إلى الوراء..أنتم ايها الشهداء الأبرار منارة سوريا الحرة الديمقراطية, كل متظاهر منكم يساوي آلاف البشر في كل مكان..كيف لا وانتم تتحَدُّون اعتى الطغاة..تواجهون الرصاص بصدوركم العارية وهتافات الحرية تطغى على هدير الدبابات!

إسقاط النظام
الشعب يريد -

كل الخشوع للشهداء..كل الإجلال للثائرين ضد الظلم الذين يحملون دمهم على اكفهم ويهتفون: ;الشعب يريد إسقاط النظام ابشروا ايها الأبطال:لقد اسقطتم بشجاعتكم وتصميمكم نظامَ القتل والخوف والقمع ولن يعود الزمن إلى الوراء..أنتم ايها الشهداء الأبرار منارة سوريا الحرة الديمقراطية, كل متظاهر منكم يساوي آلاف البشر في كل مكان..كيف لا وانتم تتحَدُّون اعتى الطغاة..تواجهون الرصاص بصدوركم العارية وهتافات الحرية تطغى على هدير الدبابات!

to no 19
حملناه 42 عاما -

صليبنا حمله آباؤنا ونحمله منذ 42 عاما واليوم جاء أوان الحياة بعد الموت الطويل. خشبة البعثيين التي تحملناها دودها منها وفيها وهاهي منخورة تتساقط. هاهو الشعب ينهض من رماده. سوريا لكل السوريين بكل طوائفهم بمن فيهم الاخوة العلويين ما داموا لا يتبعون طريق الشياطين الهالكين حتما مع شبيحتهم .تحيا سوريا عنقاء الزمان والبلاد.

to no 19
حملناه 42 عاما -

صليبنا حمله آباؤنا ونحمله منذ 42 عاما واليوم جاء أوان الحياة بعد الموت الطويل. خشبة البعثيين التي تحملناها دودها منها وفيها وهاهي منخورة تتساقط. هاهو الشعب ينهض من رماده. سوريا لكل السوريين بكل طوائفهم بمن فيهم الاخوة العلويين ما داموا لا يتبعون طريق الشياطين الهالكين حتما مع شبيحتهم .تحيا سوريا عنقاء الزمان والبلاد.

اقتحام من الامن
حماة-المدخل الجنوبي -

عاجل اقتحام من الامن والشبيحة مدينة حماة من المدخل الجنوبي والاهالي في حالة استنفار كامل مؤكد مية مية..والله لا يؤمن لمكركم ونحن لكم بالمرصاد يا حثالة البشر ويا خدّام معلمكم الفسد...

اقتحام من الامن
حماة-المدخل الجنوبي -

عاجل اقتحام من الامن والشبيحة مدينة حماة من المدخل الجنوبي والاهالي في حالة استنفار كامل مؤكد مية مية..والله لا يؤمن لمكركم ونحن لكم بالمرصاد يا حثالة البشر ويا خدّام معلمكم الفسد...

خلصت .. خلصت..
خلصت .. خلصت.. -

خلصت .. خلصت.. خلصت فترة الذل و العبودية لآل الأسد و أتباعهم و انتهى حكمهم للأبد.

خلصت .. خلصت..
خلصت .. خلصت.. -

خلصت .. خلصت.. خلصت فترة الذل و العبودية لآل الأسد و أتباعهم و انتهى حكمهم للأبد.

طائرات مروحية
ديرالزور -

ديرالزور::العشرات من الطائرات المروحية تحلق على ارتفاع منخفص فوق المدينة.

طائرات مروحية
ديرالزور -

ديرالزور::العشرات من الطائرات المروحية تحلق على ارتفاع منخفص فوق المدينة.

أنت الدجال
معصبة -

نعم نحمل الصليب .. لسنا متعصبون ولسنا سلفيون .. انتم طائقيون بغضاء لعنكم اللهم ولعن من توالون .. نعم أصدقائنا ورفاقنا من المسيحيون وهم عانوا كما نعاني .. ف...... بعباراتكم الطائفية بعيدا عنا .. الله سورية حرية وبس ...

أنت الدجال
معصبة -

نعم نحمل الصليب .. لسنا متعصبون ولسنا سلفيون .. انتم طائقيون بغضاء لعنكم اللهم ولعن من توالون .. نعم أصدقائنا ورفاقنا من المسيحيون وهم عانوا كما نعاني .. ف...... بعباراتكم الطائفية بعيدا عنا .. الله سورية حرية وبس ...

مظاهرة رغم التهديد
دمشق-القابون -

دمشق || على الرغم من التواجد الأمني الكثيف منذ الفجر وتهديد الثوار بأن معتقليهم الـ 615 سيختفون عن الوجود إن خرجوا مظاهرة في القابون، انطلقت المظاهرة بعد صلاة الجمعة مطالبة بالأسرى في سجون النظام وسارت بسلمية رغم الخناق المفروض فاقتحمت عصابات الأمن والشبيحة الحي بكميات كبيرة من جانب البلدية وقامت بتفريق المظاهرة بوحشية بالغة

مظاهرة رغم التهديد
دمشق-القابون -

دمشق || على الرغم من التواجد الأمني الكثيف منذ الفجر وتهديد الثوار بأن معتقليهم الـ 615 سيختفون عن الوجود إن خرجوا مظاهرة في القابون، انطلقت المظاهرة بعد صلاة الجمعة مطالبة بالأسرى في سجون النظام وسارت بسلمية رغم الخناق المفروض فاقتحمت عصابات الأمن والشبيحة الحي بكميات كبيرة من جانب البلدية وقامت بتفريق المظاهرة بوحشية بالغة

أكاذيب النظام
ثوار تلكلخ الأحرار -

الثورة السورية , تنسيقية تلكخ/بيان من أهالي تلكلخ الكرام ردا على أكاذيب النظام السوري وإعلامه البغيض. أورد التلفزيون السوري يوم أمس خبر مفاده أن ارهابيين قامو بتفجير خط النفط الواصل بين حمص وطرطوس والمار بتلكلخ وتحديدا في منطقة تلحوش عند السد المسمى بسد تلحوش , لذلك وجب التوضيح وفضح أضاليل النظام , وكان رد الأهالي كالتا...لي :1- المنطقة التي وقع فيها التفجير ( إن صح ) هي منطقة موالية للنظام مئة بالمئة وكذلك المناطق والقرى المحيطة بها .2-نظرا للحصار المفروض على مدينة تلكلخ من دبابات وأمن وشبيحة فإنه من الصعب جدا لابل من المستحيل كسر الطوق المفروض والتسلل الى هذه المناطق الموالية للنظام بأكملها كما أسلفنا ,3-مدينة تلكلخ وكل المناطق المنضوية تحت لواء الحرية والداعية لإسقاط النظام كانت ومازالت تنادي بالحرية ولكن بالطرق السلمية والسلمية فقط وهذه الأخبار التي يوردها الإعلام هي أنباء عارية تماما عن الصحة وبعيدة عن أخلاق وأدبيات مدينتنا الحبيبة .4-الشعب السوري بأكمله اعتاد على كذب الاعلام الرسمي وزيف ادعاءاته مثل حادثة تفجير انبوب النفط في دير الزور وفضيحة حادثة القطار وغيرها الكثير من الأكاذيب التي ماانفك النظام يحيكها لتشويه صورة ثورتنا السلمية والداعية لإسقاط النظام الاستبدادي والدعوة لتشكيل نظام ديمقراطي تعددي ينهض بسورية من عصر الظلم والاستبداد والقهر الى عصر الحرية والعزة والكرامة . عشتم وعاشت سورية حرة مستقلة . ثوار تلكلخ الأحرار

أكاذيب النظام
ثوار تلكلخ الأحرار -

الثورة السورية , تنسيقية تلكخ/بيان من أهالي تلكلخ الكرام ردا على أكاذيب النظام السوري وإعلامه البغيض. أورد التلفزيون السوري يوم أمس خبر مفاده أن ارهابيين قامو بتفجير خط النفط الواصل بين حمص وطرطوس والمار بتلكلخ وتحديدا في منطقة تلحوش عند السد المسمى بسد تلحوش , لذلك وجب التوضيح وفضح أضاليل النظام , وكان رد الأهالي كالتا...لي :1- المنطقة التي وقع فيها التفجير ( إن صح ) هي منطقة موالية للنظام مئة بالمئة وكذلك المناطق والقرى المحيطة بها .2-نظرا للحصار المفروض على مدينة تلكلخ من دبابات وأمن وشبيحة فإنه من الصعب جدا لابل من المستحيل كسر الطوق المفروض والتسلل الى هذه المناطق الموالية للنظام بأكملها كما أسلفنا ,3-مدينة تلكلخ وكل المناطق المنضوية تحت لواء الحرية والداعية لإسقاط النظام كانت ومازالت تنادي بالحرية ولكن بالطرق السلمية والسلمية فقط وهذه الأخبار التي يوردها الإعلام هي أنباء عارية تماما عن الصحة وبعيدة عن أخلاق وأدبيات مدينتنا الحبيبة .4-الشعب السوري بأكمله اعتاد على كذب الاعلام الرسمي وزيف ادعاءاته مثل حادثة تفجير انبوب النفط في دير الزور وفضيحة حادثة القطار وغيرها الكثير من الأكاذيب التي ماانفك النظام يحيكها لتشويه صورة ثورتنا السلمية والداعية لإسقاط النظام الاستبدادي والدعوة لتشكيل نظام ديمقراطي تعددي ينهض بسورية من عصر الظلم والاستبداد والقهر الى عصر الحرية والعزة والكرامة . عشتم وعاشت سورية حرة مستقلة . ثوار تلكلخ الأحرار

قطع الماء والكهرباء
البوكمال -

البوكمال ::قطع الماء والكهرباء عن مدينة البوكمال اضافة لقطع كافة اشكال الاتصال الارضي والفضائي ... كم ابلغنا مصدر طبي عن وجود اطفال على وشك الموت بسسب اطفاء اجهزة التنفس الصناعي عنهم .

قطع الماء والكهرباء
البوكمال -

البوكمال ::قطع الماء والكهرباء عن مدينة البوكمال اضافة لقطع كافة اشكال الاتصال الارضي والفضائي ... كم ابلغنا مصدر طبي عن وجود اطفال على وشك الموت بسسب اطفاء اجهزة التنفس الصناعي عنهم .

سوريا المستقبل
سوريا المستقبل -

ان الاغلبية الساحقة من الشباب و المعارضين تتفق على ان سوريا المستقبل يجب ان تكون دولة ديمقراطية مدنية لجميع سكانها و طوائفها الخ..الاكثرية تتفق انه لا يمكن تحقيق هذا الهدف الا باسقاط النظام بطرق سلمية و بدون تدخل عسكري خارجي .. و ربما بانقل...اب عسكري يختصر المسافه و بنفس الاتجاه و لنفس الهدف.. يعني ان كل الجهود من الاكثرية الساحقة يجب ان تنصب تجاه ابقاء الضغط بنفس الاتجاه و بتعاون و تنسيق و تخطيط و نشاط اختصاصي و ايجابية .. اخذين بعين الاعتبار ان شباب الثورة و تنسيقاتهم هم الاساس بكل المراحل ..

سوريا المستقبل
سوريا المستقبل -

ان الاغلبية الساحقة من الشباب و المعارضين تتفق على ان سوريا المستقبل يجب ان تكون دولة ديمقراطية مدنية لجميع سكانها و طوائفها الخ..الاكثرية تتفق انه لا يمكن تحقيق هذا الهدف الا باسقاط النظام بطرق سلمية و بدون تدخل عسكري خارجي .. و ربما بانقل...اب عسكري يختصر المسافه و بنفس الاتجاه و لنفس الهدف.. يعني ان كل الجهود من الاكثرية الساحقة يجب ان تنصب تجاه ابقاء الضغط بنفس الاتجاه و بتعاون و تنسيق و تخطيط و نشاط اختصاصي و ايجابية .. اخذين بعين الاعتبار ان شباب الثورة و تنسيقاتهم هم الاساس بكل المراحل ..

تلفزيون الكذابين
اللاذقية -

: اللاذقية : حضر طاقم التلفزيون السوري بطلب من رجال الامن ، الى مستشفى الطابيات ليصور الشاب ياسين ، على ان العصابات المسلحة هي من اطلقت النار عليه ، وطُلب من اهل الفتى بان يصرحوا على التلفاز بالتصريح بذلك ، الا انهم رفضوا ذلك

تلفزيون الكذابين
اللاذقية -

: اللاذقية : حضر طاقم التلفزيون السوري بطلب من رجال الامن ، الى مستشفى الطابيات ليصور الشاب ياسين ، على ان العصابات المسلحة هي من اطلقت النار عليه ، وطُلب من اهل الفتى بان يصرحوا على التلفاز بالتصريح بذلك ، الا انهم رفضوا ذلك

مصطلحات جديدة
مصطلحات جديدة -

مصطلحات جديدة من ابواق النظام إسمعوا يااااا شباب : لماذا الدحرجة بالمطالب ... الإصلاحات ماشية !!!!!!! لا يقود المؤامرة إلا متآمر .... ياااااااااا سلام على هذه المعلومة ... لماذا تفجير إنبوب النفط ؟!!! ..... هذا إنبوب الشعب !!!!!! أنا بدي الإنبوب تبعي وينو !!!!!! ....... هذا ما قاله ....الذي على قناة الدنيا

خــروج الأهــالي
الثورة الحلبية -

الثورة الحلبية || خــروج الأهــالي من كل جوآمع حلب كـانت فكره قـاسمه لظهر النـظام وشبيحــته مما أدى إلـى تشتيتهم .. الله ينــصركم يا أحــرار حلـــب على كل من طغى وتجــبر .. قـولو الله ياحلبيــه .. اليــوم يومــك ياحلـــب

لا تمديد أو توريث
لا تمديد أو توريث -

غريب أمر المؤيدين للنظام الدموي الغادر المتخاذل . كلهم يقولون بشار وبس ..هذا يدل على شيء واحد إنهم مسيرين مثل النعاج بل أقل .الشعب السوري منصور بإذن الله تعالى.وسوف ننتخب رئيسا جديدا كل أربع سنوات. ما في تجديد ولا تمديد أو توريث الرئيس سوف يعمل للشعب أو يذهب لمقبرة التاريخ.

غباء القيادة
غباء القيادة -

سوريا وتحديدا حافظ الاسد سبب نكسة 67 عندما كان وقتئذ قائد الطيران ووزير الدفاع حيث اخر عن عمد دخول الطيران السوري الحرب لمدة 6 ساعات كفيله بعودة الطائرات الاسرائيلية وقصف المطارات السورية على الرغم من الاوامر للقائد الاعلى للقوات العربية الشهيد عبد المنعم رياض رغم ان مصر لم تتدخل الحرب الا من اجل حماية سوريا من التهديد..غباء القيادة العسكرية السورية المقصود عام73 ادى لدفع السادات جيشه الثالث لعبور الضفه الشرقية للقناة على الرغم من تحذير الشاذلي من اجل التخفيف عن الجيش السوي بالجولان مما تسبب بحدوث الثغره وتهديد مصر.

عدو الشعب
عدو الشعب -

انت لاتستطيع أن تحصد من الشوك العنب ....وبشار وماهر هما سليلا القتل والاجرام ابناء الطاغية عدو الله وعدو الشعب الذي قتل وانتهك أعراض الناس في سوريا حتى طائفته العلوية هناك الكثير منهم عذب وشرد وقتل وانتهكت اعراضه في سوريا. هذا الرجل الذي اعطى الضوء الأخضر لاخيه رفعت لكي يقتل في حماة ماقتل وفي ارجاء سوريا ثم اعطاه خزينة الدولة كاملة جزاء لما ارتكبه ثم قاموا بالادعاء بانه طرده من سوريا... يا له من طرد وقد حمّله خزائن الدولة بالكامل... هذا النظام متوحش متعطش لسفك الدماء مجهز نفسه لهذه المجازر بدلا من أن يدك حصون العدو هاهو يدك حصون الاحرار.لقد سقطت منكم جميع اوراق التوت اللاتي كنتم تستترون بها من ممانعة لمقاومة لصمود وظهر إجرامكم للعالم أجمع ودوام الحال من المحال ودوام السلمية لن يطول في مواجهة أمثالكم وأذا ما خربت ما بتعمر ولن نسكت على قتلكم لنا وتحليل ذلك بفتاوى علماء السلطة وتبرير قتلكم لنا عن طريق ...السلطة فالشعب توكل على الله في دحركم....

ودارت الايام
ودارت الايام -

ودارت ألأيام بعد سقوط نظام صدام حسين في العراق هجم ألأسلاميون من أهل حماة وحلب وجسر الشغور و أهل درعا ودوما وغيرها من ( مدن !!) المجد العربي في سوريا لمحاربة الكفار ألأمريكان الذين دنسو أرض ألأسلام في العراق وصاروا يعيبون على العراقيين لأنهم لم يحاربوا ألامريكان وانهم خونة لكونهم أستقبلوهم بالورود؟؟؟ او لم يدافعوا عن ارض العروبة والاسلام واتهمهم بالجبن وانهم شعب دون ناقص لانهم سمحوا للمحتل الامريكي فثارت عندهم الغيرة اليعربية فاندفعوا لتطهير العراق من رجز الاميركان وتسللوا مع الزرقاوي وأبو أيوب المصري ألى جهنم في عمليات أنتحارية ضد الناس البسطاء في العراقواليوم ماذا فعلوا حين قدم السفير الامريكي يزورهم في عقر دارهم كيف عاملوه أهالي حماة يستقبلون السفيرين الأميركي والفرنسين بالورود والرياحين .. بدلا من تفجير أنفسهم أنتحاراً للحاق بالنبي على مأدبة غداءة ...!؟ والله إنكم مسخرة

الحرية قادمة
الحرية قادمة -

على مدى 40عاماً أتخمنا النظام بعبارات فارغة عن المقاومة والممانعة وتاجر إلى اقصى حد بالقضية الفلسطينية وباع الأرض للعدو المزعوم. حتى ان اسرائيل من شدة شعورها بالامان على حدودها مع الجولان لم تكن تضع سوى سلك شائك بسيط يمكن قطعه بسكين حتى انه غير مكهرب. وامتدت أذرع النظام الاخطبوطية لتنهب البلد بدون رحمة حتى اصبح السوريون معظمهم فقراء وجرد الانسان من كرامته. حتى ان السوري اصبح يخشى أن يتكلم أمام أخيه. في ظل كل هذا انتفض الشعب ليستعيد كرامته وإنسانيته. ولن يتوقف الشعب حتى لو قتلو منا ملايين. سنبقى نتظاهر حتى نسقط مافيا الأسد والحرية قادمة لامحالة.

إنها الثورة
إنها الثورة -

أربعون عاماً من الظلام والقمع والاستبداد مرت على سوريا في ظل حكم آل الأسد .. من كان يظن أن الأسد الأب خالد فبإمكانه أن يرى ماذا يحصل لأصنامه المنتشرة في أرجاء سوريا وكيف تتحطم تحت أقدام الثوار . ومن كان يراهن على انتصار النظام الحالي وإعادة فرض هيبته من جديد ، فهو واهم تماماً ، إنها الثورة التي ستطيح بحكم الأسد الاستبدادي بعد عشرات السنين من سفك الدماء السورية البريئة .. سوريا ستتحرر من حكم العائلة المستبدة وستعود للسوريين عاجلاً وليس آجلاً.

عار..عار..
عار..عار.. -

عار على بشار الاسد قتل شعبه عار عليه هتك اعراضهم .عار عليه ان يحكمهم بالنار حتى يبقى رئيسا عليهم.عارك سيلحق بك يا بشار إلى قبرك كما لحق بأبيك -لا غفر الله له. وعار على شعب سوريا ان يبقي من يقتلهم يحكمهم .وعار على العرب هذا الصمت والتخاذل.

نصيحة لإيلاف
أمريكي أصل سوري -

نصيحة لإيلاف المحترمة ، أنت آخر جريدة ألكترونية ذا مصداقية عالية فرجاءً حافظي على مكانتكي ولا تنجري خلف الأفلام الهندية الركيكة المؤلفة والمخرجة من قلب إسرائيل وقطر وآخرها كان خبر أغتيال محافظ دير الزور بسوريا ، سوريا الأسد الله حاميها . يا إيلاف لا تنحازي أو تنجري خلف - شاهد مشفش حاجة - تأكدي من الخبر قبل نشره . أمريكي أصل سوري

هلال سقوط النظام
هلال سقوط النظام -

يعلن ثوار سوريا عن رؤية هلال سقوط النظام.حمص: أهالي باب هود يطالبون قوات الأمن والشبيحة بالتقيد بمواعيد القصف المدفعي خلال شهر رمضان المبارك. ويتمنون للشعب السوري صياما مقبولا وسقوطا قريبا للنظام.

اقتحام أمني
البوكمال -

الامن السوري يقتحم منطقة البوكمال بعد قطع الكهرباء والاتصالات عنها.

عاجل
sherin abdulah -

عاجل: يعلن ثوار سوريا عن رؤية هلال سقوط النظام

نصيحةللأبواق الأمنية
SOOOORI -

إلى 40 أمريكي أصل سوري. انت وكل الأبواق الأمنية المأجورة صار بدكم لارا من باب توما عشان ترجع تربيكم من جديد، لكن للأسف الجميع يقول بأن المدونة الحرة لارا معتقلة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع مع زملائها الذين تظاهروا في القيمرية وباب توما وكانوا يدعموا ويخبئوا الرجل البخاخ الذي ملأ جدران باب توما بعبارة واحد واحد واحد الشعب السوري واحد والشعب يريد إسقاط الطاغية

أعمال تخريب
البوكمال -

البوكمال: إطلاق نار كثيف من قبل الامن العسكري على المواطنين وأعمال تخريب وتكسير للمحلات والممتلكات العامة والخاصة

to36
عملية انتحارية -

رغم أنك تعيد كتابة التعليق نفسه على مدار الأسبوع لأن معلمك مشغول مع الدبابات.. لكن فلتعلم ان السفيرين الفرنسي والأميركي اشرف من بشورة ومهورة لأنهم لم يطلقوا النار على الشعب الأعزل بل أن عدونا إسرائيل لم يفعل بنا ذلك. أما بخصوص عملية انتحارية فستحصل قريبا.. قل لمعلمك أن يختبئ جيدا

الحرية
بنجامين فرانكلين -

اذا ضحيت بالحرية مقابل الامن فانت لاتستحق ايا منهما- بنجامين فرانكلين

على بشار الأسد
على بشار الأسد -

على بشار الأسد أن يرحل و يأخذ معه ماهر الأسد ....و عليه أن لا ينسى أصف شوكت كمان .....و بمناسبة رمضان منقلك الله يكمشنا رقبتك و بعدين يطول عمرك ، منوعدك بمحاكمة من أطول محاكمات القرن لنساويك عبرة........... اللهم أعنا على الصيام و القيام و أسقاط النظام

Patience Patience
Patience Patience -

Patience Patience Syrian people. Victory is coming to the Syrian People to a new Syria without The Assad family. First and foremost task is to try all those responsible for killing the innocent Syrian Protesters

الصغار سيكملون
الصغار سيكملون -

حمص : حي كرم الشامي : مظاهرة طيارة لأطفال الحي خرجت من مسجد الأخيار بعد صلاة العشاء , و لسان حالهم يقول إن اعتقلتم الكبار فإن الصغار سيكملون المشوار ..

ثورة السرسرية
ابو ميرزا -

خلاص انتهى مسلسل ثورة السرسرية و تم التخلص من جميع المخربين. عاشت سوريا برئاسة الدكتور بشار.

ابتدأ الأكشن
ابتدأ الأكشن -

الآن ابتدأ الأكشن ..انتظرونا في رمضان...قال معارض سوري:ستتحرك حلب ودمشق خلال شهر رمضان"، مشيراً إلى أن "الحل الامني أثبت فشله وكلما زاد النظام السوري بالقمع سوف يخرج المزيد من الناس.يا بشار ويا شبيح ... موعدنا بعد التراويح .. يا بشار ويا جبان ... موعدنا مدفع رمضان .. يابشار ويا جزّار ... موعدنا بعد الإفطار...

استشهاد طفلين
ريف دمشق : الكسوة -

ريف دمشق : الكسوة : استشهاد طفلين نتيجة اطلاق النار الذي رافق اقتحام قوات الجيش و الامن المدعومة بالدبابات للمدينة.

ابتدأ الأكشن
ابتدأ الأكشن -

الآن ابتدأ الأكشن ..انتظرونا في رمضان...قال معارض سوري:ستتحرك حلب ودمشق خلال شهر رمضان"، مشيراً إلى أن "الحل الامني أثبت فشله وكلما زاد النظام السوري بالقمع سوف يخرج المزيد من الناس.يا بشار ويا شبيح ... موعدنا بعد التراويح .. يا بشار ويا جبان ... موعدنا مدفع رمضان .. يابشار ويا جزّار ... موعدنا بعد الإفطار...

العقيد أحمد حجازي
الجيش السوري الحر -

انشقاق العقيد أحمد حجازي حجازي وانضمامه لقيادة الجيش السوري الحر.

العقيد أحمد حجازي
الجيش السوري الحر -

انشقاق العقيد أحمد حجازي حجازي وانضمامه لقيادة الجيش السوري الحر.

ابو ميرزا
SOOOORI -

إلى ابو ميرزا 51 انت وكل الأبواق الأمنية المأجورة صار بدكم لارا من باب توما عشان ترجع تربيكم من جديد، لكن للأسف الجميع يقول بأن المدونة الحرة لارا معتقلة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع مع زملائها الذين تظاهروا في القيمرية وباب توما وكانوا يدعموا ويخبئوا الرجل البخاخ الذي ملأ جدران باب توما بعبارة واحد واحد واحد الشعب السوري واحد والشعب يريد إسقاط الطاغية

الِضد يظهر حسنه ...
الِضد يظهر حسنه ... -

ياشباب لاتنزعجوا من الأبواق كلهم لمصلحتنا !! اما علمتم ان الِضدَ يظهر حسنه الضدُ ، الابيض بجانب الاسود ، يظهر الابيض اشد بياضاً و نظيفاً ، طاهراً نقياً زاهياً.

الِضد يظهر حسنه ...
الِضد يظهر حسنه ... -

ياشباب لاتنزعجوا من الأبواق كلهم لمصلحتنا !! اما علمتم ان الِضدَ يظهر حسنه الضدُ ، الابيض بجانب الاسود ، يظهر الابيض اشد بياضاً و نظيفاً ، طاهراً نقياً زاهياً.

رسالة الى الحكام
شباب الثورة السورية -

رسالة من الشعب السوري الى الحكام العرب يتساءلون ..عن أي ذنب يقتلون؟ أطفال سورية يرفعون الآن رايات الغضب ويصرخون:أين العروبة ؟ من قال أن المال أغلى من دمنا ؟ والناس تسأل عن بقايا أمة تدعى"العرب"!..فبأي حق يهدمون بيوتنا...وبأي قانون يا نظام البعث الصغير..في وجهك تخفي ألف وجه مستعار .. نحن البداية في الرواية...ثم يرتفع الستار..هذي المهازل لن تكون نهايةالمشوار..هل صار تجويع الشعوب وسام عز وافتخار؟!..هل صار قتل الناس في الصلوات ملهاة الكبار؟هل صار قتل الأبرياء شعار مجد وانتصار؟! أم أن حق الناس في أيامكمنهب وذل وانكسار؟/شباب الثورة السورية 2011

على كف عفريت
على كف عفريت -

يراهن النظام السوري على عامل الزمن، والحقيقة هذه القضية شائكة للجميع، فلا أحد يعرف كم سيصمد الشعب السوري إذا بقيت الامور على ما هي عليه.. والحقيقة أفضل مقاربة للحالة السورية هي الانتفاضات الفلسطينية، فالتشابه بين الحالتين كبير جدا، ولكن أقل ما يقال أن الشعب السوري عنده القدر على البقاء سنوات منتفضا على أقل تقدير مثله مثل الشعب الفلسطيني، وهذا يعني بطبيعة الحال انهيار النظام قبل ذلك بسنوات.. فالاقتصاد السوري على كف عفريت مقارنة بالاقتصاد الاسرائيلي….!!!

حتى يسقط النظام
الثورة السورية -

اعتصام الأول من رمضان : الدعوة مفتوحة لكافة أبناء لشعب السوري العظيم. سننطلق من جميع مساجد دمشق وريفها بعد صلاة التراويح وسنزحف من المحافظات لنشارك في اعتصام الأمويين بدءاً من الأول من رمضان حتى يسقط النظام .// الثورة السورية | فريق الملتميديا

حتى يسقط النظام
الثورة السورية -

اعتصام الأول من رمضان : الدعوة مفتوحة لكافة أبناء لشعب السوري العظيم. سننطلق من جميع مساجد دمشق وريفها بعد صلاة التراويح وسنزحف من المحافظات لنشارك في اعتصام الأمويين بدءاً من الأول من رمضان حتى يسقط النظام .// الثورة السورية | فريق الملتميديا

هروب 400 عنصر
تنسيقية ريف حلب -

تنسيقية الثورة السورية في ريف حلب _ قرى ومناطق جبل الحص النصر قاب قوسين او ادنى : تم هروب مايقارب 400 عنصر من كتيبة حفظ النظام بحلب بعد ان تم اعدادهم للهجوم على متظاهرين في انحاء متفرقة من المحافظة .الحمد لله الذي الهمهم بالتخلي عن قمع اهلهم . ونتمنى ممن مازال يفكر بترك النظام واجهزته المجرمة بان يعزم الامر ويتوكل على الله.

هيهات هيهات...
هيهات هيهات... -

دخول النظام بميليشياته (قوات الأمن المزعومة والشبيحة والخونة من الجيش) على دير الزور والبدء بالمواجهة الامنية في القامشلي... مع ترك حماة تتظاهر كما يحلو لها يدل على تبييت نية خبيثة في توجيه ضربة شديدة على حماة بعد احكام القبضة على بؤر الاحت...جاجات الأخرى... النظام يظن أنه بأجهزته القمعية يستطيع اسكات الشعب السوري الثائر ولكن هيهات هيهات... ومع ذلك يجب الحذر من قبل الشباب الحموية من جهة ومن جهة تانية يجب على المدن والمحافظات الأخرى منع حدوث أي مجزرة بحق أهلنا في حماة وذلك في استمرار التظاهر رغم القبضة الأمنية كما نراه الآن في كثير من المدن المحاصرة.

هيهات هيهات...
هيهات هيهات... -

دخول النظام بميليشياته (قوات الأمن المزعومة والشبيحة والخونة من الجيش) على دير الزور والبدء بالمواجهة الامنية في القامشلي... مع ترك حماة تتظاهر كما يحلو لها يدل على تبييت نية خبيثة في توجيه ضربة شديدة على حماة بعد احكام القبضة على بؤر الاحت...جاجات الأخرى... النظام يظن أنه بأجهزته القمعية يستطيع اسكات الشعب السوري الثائر ولكن هيهات هيهات... ومع ذلك يجب الحذر من قبل الشباب الحموية من جهة ومن جهة تانية يجب على المدن والمحافظات الأخرى منع حدوث أي مجزرة بحق أهلنا في حماة وذلك في استمرار التظاهر رغم القبضة الأمنية كما نراه الآن في كثير من المدن المحاصرة.

تبادل أسرى...
حماة -

حماة||29-7-2011||تم ظهر اليوم اطلاق سراح زوجة معاذ شيخ صبح وابنها مقابل اخلاء الثوار سبيل ستة عناصر اعتقلوهم امس 2 شرطة 2 سياسية 2 مهام خاصة كانو يستقلون سيارة اسعاف.علما أن فرع السياسية المنحط مع نظامه قد نفى وجود الأم والطقل لديه . نقول لكل فروع الأمن ولكل العناصر الأمنية أنه في حال تكرر هذا الأمر بالنسبة للنساء والأطفال فسيكون الرد من قبل الثوار بشكل استهداف شخصي لكل عنصر أمن و لا علاقة للثورة بهذا الأستهداف , سنعاملكم معاملة المفسدين في الأرض و سترون كيف يكون الرد . العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم.

الحيطة والحذر
دير الزور والبوكمال -

ضابط سوري في المخابرات يؤكد بأن الجيش السوري والمخابرات ستقوم بعملية واسعة جدا في محافظة ( دير الزور والبوكمال ) اليوم او غدا. ان الضابط الذي بلغ بهذا رفيع المستوى في قيادة المخابرات العامة. ارجو من ابطال دير الزور الشجعان اخذ الحيطة والحذر والله ولي التوفيق وعلى ذلك شهيد.

كلنا مالك جندلي
USA -

من أنتم يا قطاع الطرق لتسرقوا من سوريا ربيعها! نفذت قوات الأمن السورية اعتداء على عائلة الموسيقار السوري مالك جندلي في حمص، جندلي تحول وأغنيته “وطني” الى رمز من رموز الربيع العربي في الاغتراب وخصوصا بعد محاولة منعه من أدائها في حزيران (يونيو) الفائت أمام "المنظمة العربية - الأميركية ضد التمييز" (أي.دي.سي) والتي يعتبر رئيسها صفا رفقا من المقربين للحكومة السورية. وبعد الغاء مشاركته في المؤتمر، جاء حضوره في تجمع للجالية السورية-الأميركية أمام البيت الأبيض الأسبوع الفائت وحيث أنشد مع المئات سطور "وطني أنا وأنا وطني... متى أراك حراً يا وطني"، ليضع عائلته داخل سورية في المرصاد ومع قيام ثلاثة رجال من قوى الأمن السوري بالاعتداء على منزلها في حمص. وفي التفاصيل والتي تسربت على مواقع الكترونية وأكدتها مصادر موثوقة ل"الحياة"، أن العناصر الثلاثه أوقفت والده مأمون الجندلي، وهو طبيب وعمره 77 عاما، عند مدخل البناية وكبلته من الخلف قبل أن تغلق فمه بشريط لاصق، واقتادته الى داخل المنزل حيث كانت زوجته لينا الجندلي (64 عاما). وتعرضا للضرب والتهديد من عنصرين فيما وقف الثالث يتفرج. ومن ثم تم سحبهما الى غرفة جانبية في المنزل وجرى ايصاد الباب، وتوجه بعدها رجال الأمن الثلاث للعبث وتكسير أثاث المنزل. وبدت آثار الضرب أكثر على والدة جندلي وهي تحمل دكتوراه جامعية، بعد أن عانت من نزيف في العين، وجرى لاحقا وضع ثماني قطب لها في الوجه، اضافة الىور في الأسنان. أما رجال الأمن فجاؤوا برسالة مفادها “يبدو أنكم لم تعرفوا كيف تربون ابنكم ولا بد من أن نعلمكم”، كما لوحوا بالعودة في حال لم يلغ مالك جندلي أمسية مقررة له في مدينة أورلاندو.

كلنا مالك جندلي
USA -

من أنتم يا قطاع الطرق لتسرقوا من سوريا ربيعها! نفذت قوات الأمن السورية اعتداء على عائلة الموسيقار السوري مالك جندلي في حمص، جندلي تحول وأغنيته “وطني” الى رمز من رموز الربيع العربي في الاغتراب وخصوصا بعد محاولة منعه من أدائها في حزيران (يونيو) الفائت أمام "المنظمة العربية - الأميركية ضد التمييز" (أي.دي.سي) والتي يعتبر رئيسها صفا رفقا من المقربين للحكومة السورية. وبعد الغاء مشاركته في المؤتمر، جاء حضوره في تجمع للجالية السورية-الأميركية أمام البيت الأبيض الأسبوع الفائت وحيث أنشد مع المئات سطور "وطني أنا وأنا وطني... متى أراك حراً يا وطني"، ليضع عائلته داخل سورية في المرصاد ومع قيام ثلاثة رجال من قوى الأمن السوري بالاعتداء على منزلها في حمص. وفي التفاصيل والتي تسربت على مواقع الكترونية وأكدتها مصادر موثوقة ل"الحياة"، أن العناصر الثلاثه أوقفت والده مأمون الجندلي، وهو طبيب وعمره 77 عاما، عند مدخل البناية وكبلته من الخلف قبل أن تغلق فمه بشريط لاصق، واقتادته الى داخل المنزل حيث كانت زوجته لينا الجندلي (64 عاما). وتعرضا للضرب والتهديد من عنصرين فيما وقف الثالث يتفرج. ومن ثم تم سحبهما الى غرفة جانبية في المنزل وجرى ايصاد الباب، وتوجه بعدها رجال الأمن الثلاث للعبث وتكسير أثاث المنزل. وبدت آثار الضرب أكثر على والدة جندلي وهي تحمل دكتوراه جامعية، بعد أن عانت من نزيف في العين، وجرى لاحقا وضع ثماني قطب لها في الوجه، اضافة الىور في الأسنان. أما رجال الأمن فجاؤوا برسالة مفادها “يبدو أنكم لم تعرفوا كيف تربون ابنكم ولا بد من أن نعلمكم”، كما لوحوا بالعودة في حال لم يلغ مالك جندلي أمسية مقررة له في مدينة أورلاندو.

ثورة ضد السرسرية
حيدر -

ثورتنا منصورة ومؤكده وبدها تحرق كل واحد تلطخت ايده بالقتل هاي لا يمكن يغفر عنها الشعب على الاطلاق

كذب و تزوير
نور يضيئ من حماه -

يعني من العنوان أن هناك الكثيرين من القتلى و لكن الذي تناقلتة القنوات المعارضة هي قتيل و بعض الجرحى أتمنى الألتزام بعدم التهويل لأن الأمور أصبحت لا تطاق و عن حماه كان العدد لا يتجاوز 30000 ثلاثون الف فلماذا تم ضرب العدد ب15 و نحن في حماه ضد هذه الثوار الذين يرتبطون بأجندات خارجية و مع الرئيس بشار الأسد ...أتمنى من الجميع أن يعرف هذا

كذب و تزوير
نور يضيئ من حماه -

يعني من العنوان أن هناك الكثيرين من القتلى و لكن الذي تناقلتة القنوات المعارضة هي قتيل و بعض الجرحى أتمنى الألتزام بعدم التهويل لأن الأمور أصبحت لا تطاق و عن حماه كان العدد لا يتجاوز 30000 ثلاثون الف فلماذا تم ضرب العدد ب15 و نحن في حماه ضد هذه الثوار الذين يرتبطون بأجندات خارجية و مع الرئيس بشار الأسد ...أتمنى من الجميع أن يعرف هذا

شبيحة الظلمات
شبيحة الظلمات -

إلى رقم 66: هل تجرؤ أن تعلن باسم من تتكلم. لا أظن أن حماه تؤوي جبناء من أمثالك... حماه أرض الكرامة والبطولة.. تكلم باسم شبيحة الظلام ولا تلفظ اسم حماه ...

سوريا اقوى
wesaam -

الأحداث السورية ليست بالأمر الهين ولم يكن يُتوقع ان يكون هذا النظام الحديدي عرضة لهكذا احداث، الا ان تطورات الثورات العربية جعلت المتابع يتوقع اي امر في اية دولة عربية، وليس المقصود هنا ان ما يحدث في سورية محض احتجاجات من اجل الاصلاحات.. وما يدفع ايضا الى تفسير هكذا احداث هو واقع ان سورية كانت البلد الممانع دوما للسياسات الغربية، الرافض لتسليم رقبة المقاومين، الواقف مع الحق العربي بوجه الاحتلال والوحشية، حتى في موضوع السلام يرفض المجيء الى غرفة التفاوض بشروط اسرائيلية... تبدو هذه الاحداث مفتعلة خارجيا او على الاقل ان اياديَ خارجية تأجج نارها مستغلة بعض احتجاجات مطالبة بالاصلاح.. فاليوميات الامنية وحركة المسلحين وتطور الاحداث لا يشي الا بذلك ولا يدل على ان هناك حركات احتجاج عادية.. ساهمت الولايات المتحدة بل اياد اسرائيلية كما يعتقد كثيرون في هذه الاحداث لزيادة الضغط على سورية ودفع الاسد نحو تنازلات تتعلق بملفات المنطقة وإلا فدفعه نحو حافة الرحيل ، لكن لم تقلح الضغوط الامنية والعقوبات الاقتصادية الممتدة من اميركا الى اوروبا ضد سورية في ثني الاسد عن بل هو صامد حتى الآن وبالموازاة اطلق عجلة اصلاح متسارعة وعجلة حوار وطني لتخفيف اثار المخطط المرسوم ، واوجع تصرفه -رغم شدة الحدث- الرأس الاميركي والاسرائيلي، حتى بدا الارتباك الاميركي واضحا.. واعترفت وزيرة الخارجية الاميركية بأن الوضع في سورية محير وذلك في تصريحات علنية.. كما انها تارة تقول ان الاسد فقط شرعيته وطورا تعود لتقول ان الاحتمالات لا تزال مقتوحة. وقد نقلت صحيفة ; عن مسؤولين في الإدارة الأميركية أن تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والتي قالت فيها إن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته جاءت ارتجالا ومن دون علم الإدارة الأميركية. وأشار المصدر كذلك إلى أن الزيارة التي قام بها السفير الأميركي لدى دمشق إلى محافظة حماة تمت بمبادرة شخصية من دون الرجوع للإدارة الأملقد دعمت الولايات المتحدة المعارضة السورية منذ سنوات طويلة وليس اليوم وكان رائدها في الفترة الاخيرة عراب السياسة الاميركية في لبنان وسورية جيفري فيلتمان مسؤول مكتب الشرق الأدنى في وزارة الخارجية خاصة عبر ملف الديموقراطية وحقوق الإنسان في هذا المكتب. وقد اشارت برقيات صادرة عن السفارة الأميركية في دمشق بين عامي 2006 و2009 إلى أنّ إدارتي جورج بوش وباراك أو

سوريا اقوى
wesaam -

الأحداث السورية ليست بالأمر الهين ولم يكن يُتوقع ان يكون هذا النظام الحديدي عرضة لهكذا احداث، الا ان تطورات الثورات العربية جعلت المتابع يتوقع اي امر في اية دولة عربية، وليس المقصود هنا ان ما يحدث في سورية محض احتجاجات من اجل الاصلاحات.. وما يدفع ايضا الى تفسير هكذا احداث هو واقع ان سورية كانت البلد الممانع دوما للسياسات الغربية، الرافض لتسليم رقبة المقاومين، الواقف مع الحق العربي بوجه الاحتلال والوحشية، حتى في موضوع السلام يرفض المجيء الى غرفة التفاوض بشروط اسرائيلية... تبدو هذه الاحداث مفتعلة خارجيا او على الاقل ان اياديَ خارجية تأجج نارها مستغلة بعض احتجاجات مطالبة بالاصلاح.. فاليوميات الامنية وحركة المسلحين وتطور الاحداث لا يشي الا بذلك ولا يدل على ان هناك حركات احتجاج عادية.. ساهمت الولايات المتحدة بل اياد اسرائيلية كما يعتقد كثيرون في هذه الاحداث لزيادة الضغط على سورية ودفع الاسد نحو تنازلات تتعلق بملفات المنطقة وإلا فدفعه نحو حافة الرحيل ، لكن لم تقلح الضغوط الامنية والعقوبات الاقتصادية الممتدة من اميركا الى اوروبا ضد سورية في ثني الاسد عن بل هو صامد حتى الآن وبالموازاة اطلق عجلة اصلاح متسارعة وعجلة حوار وطني لتخفيف اثار المخطط المرسوم ، واوجع تصرفه -رغم شدة الحدث- الرأس الاميركي والاسرائيلي، حتى بدا الارتباك الاميركي واضحا.. واعترفت وزيرة الخارجية الاميركية بأن الوضع في سورية محير وذلك في تصريحات علنية.. كما انها تارة تقول ان الاسد فقط شرعيته وطورا تعود لتقول ان الاحتمالات لا تزال مقتوحة. وقد نقلت صحيفة ; عن مسؤولين في الإدارة الأميركية أن تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والتي قالت فيها إن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته جاءت ارتجالا ومن دون علم الإدارة الأميركية. وأشار المصدر كذلك إلى أن الزيارة التي قام بها السفير الأميركي لدى دمشق إلى محافظة حماة تمت بمبادرة شخصية من دون الرجوع للإدارة الأملقد دعمت الولايات المتحدة المعارضة السورية منذ سنوات طويلة وليس اليوم وكان رائدها في الفترة الاخيرة عراب السياسة الاميركية في لبنان وسورية جيفري فيلتمان مسؤول مكتب الشرق الأدنى في وزارة الخارجية خاصة عبر ملف الديموقراطية وحقوق الإنسان في هذا المكتب. وقد اشارت برقيات صادرة عن السفارة الأميركية في دمشق بين عامي 2006 و2009 إلى أنّ إدارتي جورج بوش وباراك أو