أخبار

الجيش السوريّ ينقضّ على حماه فجراً ويقتل 136 مدنيّا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

محتجون سوريون في حماه يومالجمعة الماضي

قتلت قوات الجيش السوري 136 مدنياً على الأقل وأصابت العشرات بجروح، بينهم 100 في مدينة حماه، قتلوا برصاص قوات الأمن. هذا وأفادت أنباء عن تقدم أرتال اضافية من الدبابات إلى دير الزور بعد سقوط 6 قتلى على الأقل فيها يوم السبت.

دمشق: افاد ناشطون حقوقيون ان 136 شخصًا، بينهم 100 في مدينة حماه(وسط) قتلوا برصاص قوات الامن الاحد، اضافة الى عشرات الجرحى، اصابةمعظمهم خطرة خلال اقتحام قوات من الجيش مدنًا سورية عدة.

وذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي "ان 100 مدني قتلوا الاحد في حماه برصاص قوات الامن التي رافقت الجيش لدى اقتحامه مدينة حماه".

واضاف ريحاوي "ان خمسة اشخاص قتلوا برصاص الامن في عدة احياء من حمص خرج اهلها للتظاهر نصرة لمدينة حماه". كما اشار ريحاوي الى "مقتل 3 اشخاص في ريف ادلب، بينهم شخص من بنش وشخص من سرمين واخر في سراقب" عندما خرج اهلها للتظاهر احتجاجا على ما يجري في حماه.

يأتي ذلك فيما اعلن عن اطلاق البث التجريبي لقناة "نور الشام" الدينية بالتعاون بين وزارتي الاعلام والاوقاف في سوريا عشية حلول شهر رمضان الموافق الاثنين.

وذكر رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار قربي لوكالة فرانس برس ان "قوات من الامن رافقت الجيش لدى اقتحامه مدينة حماه، واطلقت النار، مما اسفر عن مقتل 95 شخصا". واورد قربي لائحة باسماء 62 شخصًا "فيما يجري التعرف على هوية بقية الجثامين".

واكد قربي "مقتل 19 شخصًا في دير الزور (شرق) حيث انتشرت القناصة فوق الاسطح" موضحا ان "معظم الاصابات كانت في الراس والعنق". كم اعلن عن "مقتل 6 اشخاص في الحراك (جنوب) وشخص في البوكمال (شرق) التي اقتحمها الجيش صباحا".

من جهته، اعلن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "شخصين قتلا في بلدة صوران (ريف حماه) وجرح العشرات عندما اطلق رجال الامن النار على الاهالي الذين خرجوا للتظاهر اثر سماعهم الانباء عن حماه".

وقال مدير المرصد "ان قوات من الجيش والامن اقتحمت فجر الاحد مدينة حماه، واطلق عناصر من الامن النار على اشخاص بالقرب من حواجز اقامها الاهالي". ونقل مدير المرصد عن مصدر طبي في احد مشافي المدينة "ان عدد الجرحى كبير، ولا طاقة للمشافي على استيعابهم، وبخاصة في ظل غياب المستلزمات الطبية اللازمة".

من جهتها، لفتت وكالة الانباء الرسمية (سانا) الى مقتل "ضابط برتبة عقيد وعنصرين من الجيش برصاص مسلحين في دير الزور". كما ذكرت الوكالة ان "عنصرين من قوات حفظ النظام استشهدا اليوم برصاص مجموعات مسلحة فى حماه".

واضافت الوكالة ان هذه المجموعات "قامت باحراق مخافر الشرطة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة واقامت الحواجز والمتاريس واشعلت الاطارات في مداخل وشوارع المدينة". واشارت الوكالة الى ان "وحدات من الجيش تعمل على ازالة المتاريس والحواجز التي نصبها المسلحون في مداخل المدينة".

ونقلت الوكالة عن بعض الاهالي في المدينة "ان مجموعات مسلحة تضم عشرات المسلحين تتمركز حاليا على اسطح الابنية الرئيسة في شوارع المدينة، وهي تحمل اسلحة رشاشة وقاذفات ار بي جي متطورة وتقوم باطلاق النيران المكثفة لترويع الاهالي".

واوضح عبد الرحمن "ان قوات من الجيش ترافقها عناصر امنية اقتحمت مدينة حماه من محاور عدة". واكد احد سكان المدينة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "حوالي الساعة السادسة دخلت قوات من الجيش واتجهت معظمها نحو جامع السرجاوي ومنطقة جنوب الثكنة".

واضاف الشاهد الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "ان خمس دبابات متمركزة الان بجانب قصر المحافظ" مشيرا الى "اطلاق نار متقطع". واشار شاهد اخر الى "اطلاق 4 قذائف من مدرعات بي تي ار (الروسية الصنع) على المدينة".

وتحاول السلطات السورية اخضاع حماه التي اقتحمها الجيش من مداخلها الاربعة بعدما شهدت اضخم المظاهرات ضد النظام السوري. ومنذ 1982 باتت حماه رمزًا، في اعقاب القمع العنيف لتمرد جماعة الاخوان المسلمين المحظورة ضد الرئيس الراحل حافظ الاسد والد الرئيس بشار الاسد، والذي اسفر عن 20 الف قتيل.

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان "انه تم قطع الطريق الدولي المؤدي من حلب (شمال) الى دمشق في مناطق عدة، وخرج الاهالي للتظاهر في خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب في ريف ادلب".

واضاف رامي عبد الرحمن انه "سمع صوت اطلاق الرصاص في محيط احياء البياضة ودير بعلبة والخالدية في حمص"، مشيرا الى ان "الاتصالات قطعت عن هذه الاحياء". كما اشار الى "حصار كامل للمنطقة واضراب تام في السوق تضامنًا مع ما يحدث في حماه".

وفي ريف دمشق، ذكر مدير المرصد ان "قوات من الامن والجيش اقتحمت عند الخامسة من صباح الاحد (2:00 تغ) مدينة معضمية الشام وتوزعت الدبابات على المداخل الشرقية والجنوبية والغربية". وذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان قوات الامن اعتقلت اكثر من 300 شخص في هذه المدينة التي شهدت انقطاعا تاما للكهرباء والاتصالات".

كما اعلن رئيس الرابطة لوكالة فرانس برس ان "السلطات الامنية قامت باعتقال المعارض وشيخ قبائل البكارة نواف راغب البشير"، مشيرا الى ان البشير هو عضو الامانة العامة لاعلان دمشق. وكشف ريحاوي ان "زعماء ومشايخ القبيلة قرروا الاجتماع اليوم (الاحد) في منزل الشيخ البشير لمناقشة تطورات اعتقال الشيخ.

من جهة ثانية، اعلن في دمشق عن اطلاق البث التجريبي لقناة "نور الشام" الدينية التي "ستقوم ببث خطب الجمعة والبرامج الدينية المتنوعة بما يحقق فهما صحيحًا للاسلام والقواعد الشرعية" بحسب الاعلام الرسمي.

وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف اذار/مارس، اسفرت عن مقتل حوالي 1500 مدنيًا واعتقال اكثر من 12 الفًا ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوق الانسان.وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريب واعمال عنف اخرى.

المانيا تعرب عن "الصدمة الشديدة" للهجوم السوري على حماه

هذا وأعرب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي الاحد عن "الصدمة العميقة" ازاء الهجوم العسكري السوري على حماه، ودعا الى تعزيز العقوبات على النظام السوري. وقال الوزير الالماني في بيان "ان الذي نشهده اليوم في سوريا صدمني بشدة".

وأضاف "ان الحكومة الالمانية تطالب الرئيس الاسد بوضع حد فوري لاعمال العنف ضد المتظاهرين المسالمين". وتابع البيان في اشارة الى الرئيس السوري "وفي حال لم يبد استعداده لتغيير اساليبه سنفرض عقوبات جديدة مع شركائنا الاوروبيين".

واكد البيان ايضا ان المانيا "تبقى مقتنعة تمامًا بان على مجلس الامن التحرك ازاء اعمال العنف هذه ولن نحد من جهودنا لاقناع الدول المترددة" في اشارة الى روسيا والصين بشكل خاص. وادى اقتحام الجيش السوري لمدينة حماه الاحد الى مقتل 95 شخصًا واصابة العشرات بجروح حسب ما افاد ناشطون في مجال حقوق الانسان.

قتلت قوات الجيش السوري 136 مدنياً على الأقل وأصابت العشرات بجروح، بينهم 100 في مدينة حماه، قتلوا برصاص قوات الأمن. هذا وأفادت أنباء عن تقدم أرتال اضافية من الدبابات إلى دير الزور بعد سقوط 6 قتلى على الأقل فيها يوم السبت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رمضان كريم
منصف -

والانكى من هذا يبعث النظام الاسدي مباركة للزعماء العرب والمسلمون بحلول شهر رمضان ومعايدة للشعب السوري بالقتل

الشهداء
عربي م درعا المحاصرة -

للاسف الشديد حتى الساعة الثامنة والنصف بلغ عدد شهداء حماة 23 .بداية النهاية لنظام السفاح

رمضان كريم
منصف -

والانكى من هذا يبعث النظام الاسدي مباركة للزعماء العرب والمسلمون بحلول شهر رمضان ومعايدة للشعب السوري بالقتل

اهل حماة زودوا كتير
انا سوري -

اهل حماة زودوا كتير واذا الجيش ما ساوا هيك العالم ما رح تقضي رمضان على خير بقا هيك احسن

اللعنة
مروان السوري -

من نظرة للواقع السوري نجد خصوصية مثيرة للأستغراب الكل يخاف على حقوق الأقليات وننسى أن هناك حقوق للأكثرية فأين حقوق الأكثرية ؟لقد حكمتنا الأقلية ما ينوف عن أربعين عاما لم نرى فيها الا التهميش والاذلال والتكليف الضريبي العشوائي والأرهاب الفكري وانتشار الفساد الاجتماعي والرشاوي .فعاصمة كدمشق تستعين بموظفين من مناطق معينة تحديدا لأدارة شوؤنها وأساتذة جامعات من تلك المناطق وأطباء ومحامين كلهم نتاج الحكم الطائفي البغيض نتيجة ابتعاثهم الى الخارج فقط لكونهم من لون معين بأموال دافعي الضرائب وخيرات مناطق الأكثرية فتحولوا لأصحاب النفوذ وأصبحت دوائر الدولة ومؤسسات الجيش وطاقم التمريض في كل المشافي والهيئات التدريسية العليا في كل الجامعات تستعين بهم وكأن سوريا اختزلت بهم .وأصبحنا نمشي كغرباء بينهم لا بل يأتينا المجوس لبلادنا بدعم من العصابة الطائفية البغيضة ويشتمون رموزنا ودور عبادتنا ويلوثون قبور موتانا بمباركة منهم وأصبح الدمشقي في داره كأنه مستأجر في أصفهان .لقد قتلو منا الصغير والرجال وأذلوا الكهل واستباحوا الأعراض وسرقوا قوت اليوم وأرهبونا ودمروا بيوتنا وسرقوا مستقبل أطفالنا وشردونا بأصقاع الأرض لنشتري كرامتنا منهم بأموال تسمى البدل النقدي لتذهب لجيوبهم وفجورهم.لقد أعماهم حقدهم الدفين علينا حتى أتوا بالمجوس ليقتلونا ويذبحوا اطفالنا .كنت أردد و مازلت أذا كان الأقصى سيعود على يد المجوس فاياليت لا. لأننا سنرزخ عندها تحت حكم أشد وطأة.وتصبح بعدها الامبرطورية المجوسية الصفوية بعدما ابتلعوا العراق وسوريا ولبنان وللملاحظة بدأت تمتد شروشهم لمصر فهم يستطيبون انفتاحنا وينشرون فكرهم تدريجيا لينتهي باللعنة على الصحابة الكرام وتصبح الصلاة عليهم سبب كافي لاعدامنا والأمثلة قريبة فسنة ايران لكونهم سنة وعرب ايران لكونهم عرب يعانون الأمريين.

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

والله لن تجدوا اخس ولا احقر من كتائب اسد الطائفيه الجبانه اللتى تهجم فجرا على المدنيين بدباباتها وتقتل الناس وتعتقلهم عشوائيا وفى الوقت نفسه يصرخ اعلام العصابه الرخيص(السوريه والدنيا) بالمؤامرات والمسلحين لتبرير الجريمه ويسانده البوطى والحسون وباقى وعاظ السلاطين ومساحين الجوخ وعبيد ال اسد

الافاكون
سوري وطني -

ما فعله هذا اللانظام و يفعله لم ترتكبه اعتى قوة احتلال اجرامية !!!!!! الانكى من ذلك يخرج علينا المصفقين للقتلة لتبرير الجرائم !!!!!!!!! و يخرج عناصر الجيش الالكتروني للتلفيق و التزوير فينتحلون صفات ابناء المدن التي تتعرض للقتل لينادو قوى القتل لسحق المتظاهرين و وصفهم بابشع الاوصاف ,,و اذا كانت الكهرباء و الماء مقطوعة يخرج علينا عنصر من جيش الكتروني ليؤكد ان كل الامور تمام !!!!!!!!!! و ان قتل مواطن يقولون انه قريب لهم و قتلته عصابة !!!!!!!!!!!! و ان قتل طفل يلومون اهله و نسو انهم كانو يخرجون اطفال المدارس ابتداء بعمر السادسة للهتاف و تمجيد الطاغية السفاح!!!!!! و ان عذب طفل حتى الموت يتهمونه انه كان يريد الاغتصاب هكذا!!!!!!! هؤلاء الافاكون يقتلون السوري مرتين مرة برصاصهم الغادر و مرة بكذبهم !!!!!!!!!!

24killed in Hama
maria al -

How did you reach that number ,,,to see all that clouds of darkness there must be hundreds killed,,,,,stop reporting ,,unbelievable lies,,,,,what about the check points which was erected for more than a month ,,,preventing people from entering Hama,,,

لانامت اعين الجبناء
الياس الزغبي -

اين الحكام العرب المتخاذلين الصامتين ان حسابه لعظيم وكبير لماذا يسكتوا على القتل والمجازر التي يقوم بها بشار ؟ هل يرضوا بها ويسكتوا؟امن انهم متفقين معه لكنهم لا يريدوا ان يعلنوا؟

التاريخ يتقيأ
معاوية -

الجيش السوري ينقض على حماة ودير الزور بأمر من كوهين الأسد، ولو كان الجيش الاسرائيلي بأمر من نتنياهو لما قتل هذا العدد من المدنيين العزل لأن الجندي الاسرائيلي أشرف وأنبل وأشجع من أهل الحقد والغدر والخيانة ، حسبنا أن الجيش الذي صرعنا بالصمود والتصدي منذ نصف قرن سينقض على تل أبيب أو يافا أو سيحرر الجولان ، لقد تأكد الشعب السوري الآن أن حافظ أسد خرج من رحم الصهيونية وكان وكيلها الحصري في البلاد العربية.

لماذا
نور يضيئ من حماه -

عندي اكثر من أشارة استفهام ..يعني لماذا تذكرون اهل حماه و العالم بمجازر الثمانينيات و كان سببها العرعور الذي غرر بشبابنا و هرب ..كما أن الدولة امهلت اهل حماه أكثر من فرصة كي يهدئو الوضع و هم ظنو انهم اقوى من الدولة و كان يجب اللجوؤء للحل الأخير و هو البتر ..وأنا من سكان مدينة حماه من حي الحاضر طالبت و ما ازال اطالب بدخول الجيش لحماه فلحين انتهاء هؤلاء المرتزقة ..و من يقف خلفهم..

غريب
جورج -

الغريب ان المدينة محاصرة وخطوط الهاتف مقطوعة والموبايلات مقطوعة والكهرباء مقطوعة وبالرغم من ذلك الاخبار تتوالى من المدينة ان الجيش يقتل ويرتكب المجازربحق ابناء بلده العزل .كفاكم استغباء للعالم

نظام ساقط قذر
خالد مسالمة -

النظام ال اسد الجبان يسقط بشار الاسد يسقط بشار الاسد يسقط بشار الاسد يسقط بشار الاسد يسقط بشار الاسد يسقط بشار الاسد يسقط بشار الاسد يسقط

70 شهيدا
سامي الفاخري -

هناك ارقام تتحدث عن سقوط اكثر من 70 شهيدا حتي الان - لا حول و لا قوه الا بالله

النصر
lebnani asel -

أضرب بيد من حديد يا أسد العرب ,لأنك والله مع الحق والحق معك . كل عربي شريف هو خلفك يا بشار ,وكل خائن متطرف عميل هو ضدك . عليك بسحقهم وإبادتهم عن بكرة أبيهم لهؤلاء المتطرفين الخونة . لبيك يا بشا

يسقط بشار
حلبي حر -

في الحقيقة لا يجد الانسان كلمة يمكن ان تعبر عن قذارة النظام السوري. وحجم التآمر كبير جدا على الثورة السورية العظيمة.

يسقط بشار
حلبي حر -

في الحقيقة لا يجد الانسان كلمة يمكن ان تعبر عن قذارة النظام السوري. وحجم التآمر كبير جدا على الثورة السورية العظيمة.

ها هو القاتل
جورج شماس -

ها هو القاتل يعلن عن نفسه ، انه المجرم بشار الأسد ، فمدينة حماة تتظاهر بمئات الالاف وفي غياب الامن والجيش وشبيحة الأسد منذ شهر ولم يقتل احد واليوم قام هذا المجرم بشار باستباحة مدينة حماة ليقتل شعب يطالب بالحرية ، هل هناك ادنى شك بان ال الأسد فقدوا الشرعية بقتلهم الشعب السوري الاعزل ؟ هل يريد الاسد ان يركع الشعب السوري ليكون عبدا له ؟ اما يكفي هذا لجعله مطاردا ومطلوب للعدالة كمجرم حرب ؟

ها هو القاتل
جورج شماس -

ها هو القاتل يعلن عن نفسه ، انه المجرم بشار الأسد ، فمدينة حماة تتظاهر بمئات الالاف وفي غياب الامن والجيش وشبيحة الأسد منذ شهر ولم يقتل احد واليوم قام هذا المجرم بشار باستباحة مدينة حماة ليقتل شعب يطالب بالحرية ، هل هناك ادنى شك بان ال الأسد فقدوا الشرعية بقتلهم الشعب السوري الاعزل ؟ هل يريد الاسد ان يركع الشعب السوري ليكون عبدا له ؟ اما يكفي هذا لجعله مطاردا ومطلوب للعدالة كمجرم حرب ؟

السفاح بشار
May -

حسبي الله ونعم الوكيل منك يا بشار انته و العصابة اللى معاك يا ريتك تختفي انته وعصابتك من العالم

السفاح بشار
May -

حسبي الله ونعم الوكيل منك يا بشار انته و العصابة اللى معاك يا ريتك تختفي انته وعصابتك من العالم

الجيش الاسدالفاشل
سوري ديري -

الجيش الفاشل يقتصر عمله على اقتحام المدن الأمنة والمدنيين العزل هذا الجيش الذي انشئه حافظ الأسد وحتى لوقتل هذا الجيش الفاشل مليون شخص ماهي النتيجة التي يترجاها من هذه العمليات الإجرامية؟؟!!النظام السوري لا يعرف اي شيء عن الشعب السوري.كيف لمجلس الأمن والمنظمات الدولية الإعتراف بمجرم كرئيس دولة؟؟!!

الجيش الاسدالفاشل
سوري ديري -

الجيش الفاشل يقتصر عمله على اقتحام المدن الأمنة والمدنيين العزل هذا الجيش الذي انشئه حافظ الأسد وحتى لوقتل هذا الجيش الفاشل مليون شخص ماهي النتيجة التي يترجاها من هذه العمليات الإجرامية؟؟!!النظام السوري لا يعرف اي شيء عن الشعب السوري.كيف لمجلس الأمن والمنظمات الدولية الإعتراف بمجرم كرئيس دولة؟؟!!

بشائر رمضان
دمشق -

الرحمة للشهداء وان اكثر الانتصارات والفتوحات في رمضان كل عام وانتم بخير وندعوا الله بالعون على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وان يعود على المسلمين جميعا بالخير وعلى السوريين خصوصا باسقاط النظام اللهم آمين

بشائر رمضان
دمشق -

الرحمة للشهداء وان اكثر الانتصارات والفتوحات في رمضان كل عام وانتم بخير وندعوا الله بالعون على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وان يعود على المسلمين جميعا بالخير وعلى السوريين خصوصا باسقاط النظام اللهم آمين

صمتكم يقتلنا
يوسف السيوحي -

نظام يعتمد على الارهاب و مهاجمة المدن والقرى بالدبابات وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها متفرداً بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية والقتل العشوائي والاعتقالات والتعذيب وتشريد العائلات والاعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة وسَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُ سيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

صمتكم يقتلنا
يوسف السيوحي -

نظام يعتمد على الارهاب و مهاجمة المدن والقرى بالدبابات وقطع الماء والكهرباء والاتصالات عنها متفرداً بمنطقة بعد أخرى وإحراق المواسم الزراعية والقتل العشوائي والاعتقالات والتعذيب وتشريد العائلات والاعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة وسَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْـبٍ ضَعيـفٍ وكفُّكَ مخضوبـة ُ مـن دِمـاهُ سيجرفُكَ السيلُ، سيـلُ الدمـاء ويأكلُـك العاصـفُ المشتـعِـلْ

دكان الأسد
دكان الأسد -

تعبيرٌ تنبّهت إليه مؤخّراً: فتحَ فلانٌ جيشاً لفلان... بالمعنى الذي يفتح فيه فلان دكّاناً لفلان. وهو حَرفيّاً ما عهدناه مع الراحلين حافظ الأسد وصدّام حسين حين كان كلّ واحد منهما يفتح لابنه أو لقريبه جيشاً ما إن يبلغ الابن والقريب سنّ الرشد

دكان الأسد
دكان الأسد -

تعبيرٌ تنبّهت إليه مؤخّراً: فتحَ فلانٌ جيشاً لفلان... بالمعنى الذي يفتح فيه فلان دكّاناً لفلان. وهو حَرفيّاً ما عهدناه مع الراحلين حافظ الأسد وصدّام حسين حين كان كلّ واحد منهما يفتح لابنه أو لقريبه جيشاً ما إن يبلغ الابن والقريب سنّ الرشد

إسقاط نظام الشبيحة
كردي سوري -

عصابة آل الأسد تنفذ برامجها الإصلاحية في حماة وديرالزور. نظام العصابة فاقد للشرعية والشعب السوري العظيم إتخذ قراره الذي لا رجعة عنه في آذار ..الشعب يريد إسقاط نظام الشبيحة..

إسقاط نظام الشبيحة
كردي سوري -

عصابة آل الأسد تنفذ برامجها الإصلاحية في حماة وديرالزور. نظام العصابة فاقد للشرعية والشعب السوري العظيم إتخذ قراره الذي لا رجعة عنه في آذار ..الشعب يريد إسقاط نظام الشبيحة..

ياحيف
محمد -

ارسل نائب رئيس العلاقات الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي زياد سبسبي من اصل سوري ( مسلم سني) رسالة الى الرئيس السوري طالبه فيها بسحق المعارضين السوريين بدلا من ان يدعوه للحوار معهم.

ياحيف
محمد -

ارسل نائب رئيس العلاقات الدولية في المجلس الفيدرالي الروسي زياد سبسبي من اصل سوري ( مسلم سني) رسالة الى الرئيس السوري طالبه فيها بسحق المعارضين السوريين بدلا من ان يدعوه للحوار معهم.

الله حيو الجيش
سامر لبكي -

خبر جميل الحل الامني هو الحل الوحيد لقمع هؤلاء المخربين مع انوا الجيش تأخر كثيرا

الله حيو الجيش
سامر لبكي -

خبر جميل الحل الامني هو الحل الوحيد لقمع هؤلاء المخربين مع انوا الجيش تأخر كثيرا

المهندسة نانسي
NAN -

حماة تتظاهر منذ أشهر وبكل سلمية ولم يقتل متظاهر واحد لأن لا الأمن ولا الشبيحة قد سمح لهم بدخولها والآن انظروا إلى الدماء ودخان الدبابات والدمار بسبب هذا الإقتحام الجبان للمدينة وأهلها النيام. ندعوا السفير الأمريكي روبرت فورد للتدخل فورا لحماية حماة من المجرم السفاح أبو نص لسان بشار وعصاباته المجرمة كما حمت باريس ولندن من بطش الطاغية النازي السفاح أدولف هتلر في الأربعينات. الدكتاتور بشار يكرر سيناريو العام ١٩٨٢ بأعصاب وبدم بارد كدم الثعابين وحفاري القبور. هذه حماة يا سفاح وليست جبهة الجولان المحتلةالله يقصف عمرك ويريحنا منك ومن شرك

المهندسة نانسي
NAN -

حماة تتظاهر منذ أشهر وبكل سلمية ولم يقتل متظاهر واحد لأن لا الأمن ولا الشبيحة قد سمح لهم بدخولها والآن انظروا إلى الدماء ودخان الدبابات والدمار بسبب هذا الإقتحام الجبان للمدينة وأهلها النيام. ندعوا السفير الأمريكي روبرت فورد للتدخل فورا لحماية حماة من المجرم السفاح أبو نص لسان بشار وعصاباته المجرمة كما حمت باريس ولندن من بطش الطاغية النازي السفاح أدولف هتلر في الأربعينات. الدكتاتور بشار يكرر سيناريو العام ١٩٨٢ بأعصاب وبدم بارد كدم الثعابين وحفاري القبور. هذه حماة يا سفاح وليست جبهة الجولان المحتلةالله يقصف عمرك ويريحنا منك ومن شرك

نصيحة المهندسة نانسي
NAN -

الأخوة الأحرار في حماةو دير الزور وفي المدن والقرى والبلدات المجاورة نرجو منكم أن تملؤوا كل الطرق المؤدية إلى دير الزور و حماة بمسامير البناء ذات الحجم الأسطواني ٨.٣ أو ٧.٦ مم من أجل إعاقة وصول الشبيحة وفرق الموت إلى كل المدن السورية الثائرة. ترش هذه المسامير بكثرة في الليل على الطرقات التي تسلكها عصابات القتل والموت ويمكن شراء هذه المسامير لأنها رخيصة وهي متوفرة بكثرة لدى محلات مواد البناء والنجارة

نصيحة المهندسة نانسي
NAN -

الأخوة الأحرار في حماةو دير الزور وفي المدن والقرى والبلدات المجاورة نرجو منكم أن تملؤوا كل الطرق المؤدية إلى دير الزور و حماة بمسامير البناء ذات الحجم الأسطواني ٨.٣ أو ٧.٦ مم من أجل إعاقة وصول الشبيحة وفرق الموت إلى كل المدن السورية الثائرة. ترش هذه المسامير بكثرة في الليل على الطرقات التي تسلكها عصابات القتل والموت ويمكن شراء هذه المسامير لأنها رخيصة وهي متوفرة بكثرة لدى محلات مواد البناء والنجارة

معايدة
عروبي -

هاي معايدة لواحد فارسي بيحاول يحكي عربي شان بشار االغبي بشار خطوة زي هيك بتزيد المظاهرات بعد صلاة التراويح والله غبي . انشالله ما بينتهي رمضان الا وبشار صار فشار ونصر اللات صار... والله العالم العربي بدو واحد متلي يمحي كل واحد بيتطاول على العرب هههههه والسلام ختام

معايدة
عروبي -

هاي معايدة لواحد فارسي بيحاول يحكي عربي شان بشار االغبي بشار خطوة زي هيك بتزيد المظاهرات بعد صلاة التراويح والله غبي . انشالله ما بينتهي رمضان الا وبشار صار فشار ونصر اللات صار... والله العالم العربي بدو واحد متلي يمحي كل واحد بيتطاول على العرب هههههه والسلام ختام

..........
أبو محمد -

خالف شروط النشر

..........
أبو محمد -

خالف شروط النشر

الى رقم 4
كردي سوري -

وهل بارتكاب المجازر وقتل الشعب الأعزل سيتهنى الناس في رمضان؟ انا سأقول لك متى سيتهنى الشعب سيتهنى الشعب عند سقوط نظام العصابة.

الى رقم 4
كردي سوري -

وهل بارتكاب المجازر وقتل الشعب الأعزل سيتهنى الناس في رمضان؟ انا سأقول لك متى سيتهنى الشعب سيتهنى الشعب عند سقوط نظام العصابة.

عار
منذر -

لو استطاع بشار الاسد بهذه الدبابات تحرير الجولان من اليهود مثلا ولكنه يبقى عار وبطولاته فقط على ابناء شعبه العزل

بألتقسيط
ألعادل -

ألموت بألتقسيط لماذا لن تحل هذه ألمشاكل ديبلوماسيا هل القتل ضرورى وعلى ألحكام ألعرب ان يفهمون ان عهد ألديكتاتورية لقد مضى ونحن فى عصر العلمانية والسياسيون القدماء لقد مضى عصرهم اننا اليوم فى عصر الشباب المتعلم

عار
منذر -

لو استطاع بشار الاسد بهذه الدبابات تحرير الجولان من اليهود مثلا ولكنه يبقى عار وبطولاته فقط على ابناء شعبه العزل

مشاركة عرعورية
ابو فرات -

انا كنت في اجازة عن الانترنيت لكن صحيح شو اخبار الانتفاضة العرعورية؟ الي محيرني هو ان ثلاثة ارباع الشعب السوري مخابرات لكن مين الي عم يطلع في هذه المظاهرات ولك حاجة ادوخ المخ. الاحسن اكمل اجازتي وخل انشوف اخونجية سوريا لوين يصفى فيهم الدهر. وليبقى شعارنا بالروح بالدم نفديك ياعرعور.

مع الاسف
ziad -

الي كل السوريين الذين يتشفون بمدينة حماة شكرا لصدقكم و اخلاصكم ان البلدان العربية جميعا تفتقر الى الوحدة الوطنية فما عدا مصر التي التف شعبها بجيشه ومدنييه حول الثورة فلا يوجد شعب عربي موحد يقبل علي فعل شي بكامل فئاته ومؤسساته وطبقاته ان الامة التي فيها دعاة التفرقة مثل رقم ٤ و امة فيها ميليشيات تؤجر من الاجنبي مثل حزب الله وامة تظلم نساءها واطفالها لن تقوم لها قائمة ..ليست ايران او امريكا هما المسؤولين عن فشل العرب بل العرب انفسهم منذ ايام الخلافة الراشدة وكلمتنا لا تجتمع على شي

الى اللذين يدافعون
علي محمد -

الى اللذين يدافعون عن النظام أقول إذا كنت من طائفة النظام فوالله إنه من مصلحتكم أن تنحازوا إلى الشعب السوري وتتبرأوا من الأفعال الإجرامية التي يقوم بها بشار باسمكم وإن كنت من أهل السنة نقول له بئس الإنسان أنت لقد خذلت أهلك ووقفت مع من انتهك حرماتهم وقتل أبناءهم وسجنهم ولم يرع إلا ولا ذمة فيهم تب إلى الله قبل أن يأتي يوم لا تنفع التوبة

صمت ومجازر عرب
سوري -

يقف العرب متفرجين على المجازر التي تحصل للشعب السوري!! والشعب السوري يسأل نفسه عن سبب انتماءه للعرب وماهو مبرره لحمل قضايا العرب على عاتقه والعمل لأجلها!!صمت العرب بهذا الشكل سيخرج سوريا من انتمائها العربي وبرضى شعبها.وهذا ماسنطالب به بعد سقوط هذا النظام اي سوريا ستشق طريقها بنفسها بشعبها بعيد عن العرب وقضاياهم ولامبالاتهم المميتة وهكذا ستصبح سوريا في مصاف الدول المتقدمة وبزمن قياسي جدا جدا

T
T -

..............

النداء الحار
عماد التويجري -

الشعب السوري يستصرخ ضمائر مجلس التعاون الخليجي بأن يقف موقفا يتناسب مع مصاب الشعب السوري الذي يواجه عمليات القتل والاغتصاب والتعذيب والاعتقال الممهنج ولأن حقن دماء المسلمين والحفاظ على أعراضهم فريضة يضمحل ثواب رمضان بدونها ولأن الشعب صمم على ألا تتحول سوريا إلى قاعدة إيرانية شريرة تستهدف احتلال الوطن العربي وخلخلة أمنه ، ولذلك ستكون كلمة قادة العرب بوقف قتل المدنيين الأبرياء والاغتصاب والتعذيب من المواقف الرمضانية المشرفة التي سيذكرها التاريخ لمجلس التعاون الخليجي .

يا حيف
يا حيف -

إلى كل المؤيدين لبشار: أحتقركم...

زنبهم برقبة العرعور
ايادو -

يعني هدول الضحايا كلهم برقبة العرعور غرر بشباب صفير فرصه معدومه وصورلهم انوا الحل بدولة دينية وانوا بمجرد الاحتكام بدين الله سوف يكون من الطبقه المصطفات وتتغير الاوضاع يا سيدي الحكومه الحالية ديكتاتوريه نعم بس يا محلاها على الديكتاتورية الدينية ولا حدا يقلي تنور وعلم الفئة المؤتره بصناديق الانتخاب واقصد عدد الناخبين مأثورين بافكار طائفيه

انشقاق دبابات
حماه -

انشقاق حوالي 10 دبابات في حماه...التكبيرات تعلو سماء حماه بينما اطلاق النار في كل اتجاه متواصل.

زنبهم برقبة العرعور
ايادو -

يعني هدول الضحايا كلهم برقبة العرعور غرر بشباب صفير فرصه معدومه وصورلهم انوا الحل بدولة دينية وانوا بمجرد الاحتكام بدين الله سوف يكون من الطبقه المصطفات وتتغير الاوضاع يا سيدي الحكومه الحالية ديكتاتوريه نعم بس يا محلاها على الديكتاتورية الدينية ولا حدا يقلي تنور وعلم الفئة المؤتره بصناديق الانتخاب واقصد عدد الناخبين مأثورين بافكار طائفيه

مؤسس الارهاب
حرية.... -

النظام السوري هو مؤسس الارهاب العالمي وهاهو يمارسه ضد شعبه الاعزل على مرأى ومسمع العالم باسره دون حسيب او رقيب

مؤسس الارهاب
حرية.... -

النظام السوري هو مؤسس الارهاب العالمي وهاهو يمارسه ضد شعبه الاعزل على مرأى ومسمع العالم باسره دون حسيب او رقيب

صندوق خشبي فاخر
صندوق خشبي فاخر -

لن تعيش يا بشار إلى انتخابات ثانية ..ستكون في صندوق خشبي فاخر.. رئيسا على مجرمي الحرب الذين اعدمتهم محاكم الحرية

نسخر منك أردوغان
شهم سوري -

نسخر منك أردوغان ومن بطولاتك وعنترياتك الدونكيشوتية فأنت فاس لكن سيفك من خشب وقولك كذب ومواقفك وتمثيلك هراء لقد قلت لن نسمح للأسد بتكرار ما فعله النظام بحماة وهو يكرر فعلته في سورية كلها وعلى مرأى ومسمع من العالم الظالم المتآمر على الإسلام والمسلمين نحن نثق بالله ونزدريك ونراك أقل من أن تحترم يا من بعت دينك بنجاحك بانتخابات لقد جعلت عنترياتك وبطولاتك حصان طروادة أمام منتخبيك بأنك حريص على الإسلام والمسلمين وأنت كذاب أشر صرنا نكرهك ولن نريد منك شيئا .

صندوق خشبي فاخر
صندوق خشبي فاخر -

لن تعيش يا بشار إلى انتخابات ثانية ..ستكون في صندوق خشبي فاخر.. رئيسا على مجرمي الحرب الذين اعدمتهم محاكم الحرية

الجييش السوري بطل
توركمان أوغلو من حلب -

بارك الله بالجيش السوري البطل الذي سيسحق الإرهابيين التكفيريين القتلة بكل تأكيد ، والكلام للمخربين في حماة دعوا شيخكم عرعور يفيدكم وقد رماكم في أتون النار لتحترقوا بها قبل أن تحترقوا في نار جنهم وبئس المصير، أردتم إسقاط النظام فها هو النظام سيسقط رؤوسكم واحدا تلو الآخر ، عاش القائد بشار الأسد وإلى الأبد والموت والخزي والعار لعرعور وقرضاوي وكل القوارض التابعين لهم ، وانتهت المؤامرة على سوريا وستسقط في شهر رمضان المبارك على الشعب والقيادة في سوريا العظيمة.

تأخرت
سوري -

لقد تأخر الحل الامني كثيرا فقد استشهد العديد من الضحايا على ايدي هذه العصابات التكفيرية والمسلحة ولم يقصر رئيسنا بالاصلاحات فقد اخرج قوانين ومراسيم لم تحصل عليها تونس ومصر مجتمعة بعد ثوراتهم الفيسبوكية ونحن اهالي سوريا نساند الدكتور لاننا رأينا بأم اعيننا المجزر التي ارتكبتها هذه المجموعات المسلحة والله محيي الجيش الله محيي الجيش

الجييش السوري بطل
توركمان أوغلو من حلب -

بارك الله بالجيش السوري البطل الذي سيسحق الإرهابيين التكفيريين القتلة بكل تأكيد ، والكلام للمخربين في حماة دعوا شيخكم عرعور يفيدكم وقد رماكم في أتون النار لتحترقوا بها قبل أن تحترقوا في نار جنهم وبئس المصير، أردتم إسقاط النظام فها هو النظام سيسقط رؤوسكم واحدا تلو الآخر ، عاش القائد بشار الأسد وإلى الأبد والموت والخزي والعار لعرعور وقرضاوي وكل القوارض التابعين لهم ، وانتهت المؤامرة على سوريا وستسقط في شهر رمضان المبارك على الشعب والقيادة في سوريا العظيمة.

عرعوري
عدو الارهاب -

لم يبقى الا القليل للتخلص من هؤلاء الارهابيين العراعير وتعود سوريا كما كانت بلد الامن والامان سوريا الاسد ادامه الله عزا للعرب

عرعوري
عدو الارهاب -

لم يبقى الا القليل للتخلص من هؤلاء الارهابيين العراعير وتعود سوريا كما كانت بلد الامن والامان سوريا الاسد ادامه الله عزا للعرب

حان وقت المقاومة
حان وقت المقاومة -

حان وقت المقاومة والجهاد لتحرير سورية وشعب سورية من هذا النظام الصهيوني. علينا ضربهم ضربات موجعة في كل احياء سورية. المجازر ليست في حماه فقط.يا شعب وثوار سورية هجوم النظام بوحشية يعني انه افلس ويريد القتل والمجازر قبل الرحيل يدا بيد والله مع المظلومين

الليلة بعد التراويح
النصر للأحرار -

اليوم سنزلزل الأرض تحت القاتلين .. اليوم ستنتفض كل سوريا لأجـلكيا حماة .. لاجلك يا ديرالزور الأبية .. لأجلك يا البوكمال .. لأجلك يالحراكلأجل المعضمية .. لأجلك يا درعا الشهامة .. لأجل الحرية لأجل الحـريةالليلة الليلة موعدنا يا أحرار .. الليلة الليلة بعد التراويح .. والنصر للأحرار

الليلة بعد التراويح
النصر للأحرار -

اليوم سنزلزل الأرض تحت القاتلين .. اليوم ستنتفض كل سوريا لأجـلكيا حماة .. لاجلك يا ديرالزور الأبية .. لأجلك يا البوكمال .. لأجلك يالحراكلأجل المعضمية .. لأجلك يا درعا الشهامة .. لأجل الحرية لأجل الحـريةالليلة الليلة موعدنا يا أحرار .. الليلة الليلة بعد التراويح .. والنصر للأحرار

إلى الجحيم
إلى الأبد -

خسئتم يا شبيحة الأثد المهووس بدم الشعب هو وأخيه التيمورلنكي...انتظرونا

الجزارون الثلاثة
الجزارون الثلاثة -

الجزارون الثلاثة ، الأثد ونجاد ونصر الله ،يباركون للشعب السوري في كل مدنه ، بحلول رمضان المبارك ، والنتيحة الى الان ، عشرات القتلى ، ومئات الجرحى ، والعالم يتفرج ، معتقدين ان الجزارين الثلاثة سوف ينتصرون على الشعب السوري

الجزارون الثلاثة
الجزارون الثلاثة -

الجزارون الثلاثة ، الأثد ونجاد ونصر الله ،يباركون للشعب السوري في كل مدنه ، بحلول رمضان المبارك ، والنتيحة الى الان ، عشرات القتلى ، ومئات الجرحى ، والعالم يتفرج ، معتقدين ان الجزارين الثلاثة سوف ينتصرون على الشعب السوري

مجازر النظام
عربي م درعا المحاصرة -

خارج عن الموضوع

هذا الثبل من ذاك ...
هذا الثبل من ذاك ... -

الهالك حافظ الاسد..عندما قام بمجزرة حماة في الثمانينيات..سأله احد رؤوساء العرب كيف قضيت على الاسلاميين في حماة..فقال : طلبوا الشهادة فوهبتها لهم..!

هذا الثبل من ذاك ...
هذا الثبل من ذاك ... -

الهالك حافظ الاسد..عندما قام بمجزرة حماة في الثمانينيات..سأله احد رؤوساء العرب كيف قضيت على الاسلاميين في حماة..فقال : طلبوا الشهادة فوهبتها لهم..!

إصلاحات المجرم
حماه -

حماه:عاجل: قصف مدفعي يطال حي مشاع الأربعين و عدة بيوت سويت على أهلها...تبت يداك أبا لهب القرن الحادي والعشرين...

بلاد الشام تذبح
بلاد الشام تذبح -

حسبها أنها بلاد الشام.. ..إن مررت بها الأن فإنك لن تسمع سوى أزيز الرصاص ..وصيحات الله أكبر ..وسقوط الشهيد تلو الشهيد ...يا قوم ..بلاد الشام تذبح ...وحسبنا أن عرب ..و العرب الصامتون انذال

حشرجات النهاية!
حشرجات النهاية! -

إرتفاع منسوب القتل ما هو إلا حشرجات النهاية!

بلاد الشام تذبح
بلاد الشام تذبح -

حسبها أنها بلاد الشام.. ..إن مررت بها الأن فإنك لن تسمع سوى أزيز الرصاص ..وصيحات الله أكبر ..وسقوط الشهيد تلو الشهيد ...يا قوم ..بلاد الشام تذبح ...وحسبنا أن عرب ..و العرب الصامتون انذال

ملكة الفداء
حماة -

حماة الفداء... لا لم يسموك كذلك على اسم ملك ... انت ملكة الفداء واهلك فدائيون بالوراثة.حماه الله حاميها وسوريا معقل الأبطال.

انك زائل
انك زائل -

يارب يالله ياعظيم يا قوي ياجبار يارب ما الذي يجري اليوم في سوريا في حماة والمعضمية جن النظام ام هي حلاوة الروح عندما ينازع النظام ويريد قبل الموت ان يقضي على كل شيء امامه ....اتسائل ما الذي يختلف فيه النظام في اقتحامه حماة اليوم عن اقتحام الصهاينة اليهود ...غزة دخلوا من الجهات الاربعة وقتلوا عاثوا فسادا انك زائل ايها النظام. افعل ماشئت قتلانا في الجنة باذن الله وانت الى مزبلة التاريخ وقعر جهنم في الاخرة باذن الله. رمضان شهر الانتصارات وان شاء الله سيسقط هذا النظام القذر في هذا الشهر على ايد الابطال ابطال سوريا

إعتصام عاجل
الناشطون اللبنانيون -

الناشطون اللبنانيون المتضامنون مع سوريا يتداعون إلى إعتصام عاجل عند الساعة السابعة من مساء اليوم في ساحة سمير قصير.نظراً لتمادي الوحشية التي يمارسها النظام السوري ..وقد بات قعودنا معيباًرجاء لنلتقي مساء اليوم الأحد الساعة 7 في ساحة سمير قصير.

انك زائل
انك زائل -

يارب يالله ياعظيم يا قوي ياجبار يارب ما الذي يجري اليوم في سوريا في حماة والمعضمية جن النظام ام هي حلاوة الروح عندما ينازع النظام ويريد قبل الموت ان يقضي على كل شيء امامه ....اتسائل ما الذي يختلف فيه النظام في اقتحامه حماة اليوم عن اقتحام الصهاينة اليهود ...غزة دخلوا من الجهات الاربعة وقتلوا عاثوا فسادا انك زائل ايها النظام. افعل ماشئت قتلانا في الجنة باذن الله وانت الى مزبلة التاريخ وقعر جهنم في الاخرة باذن الله. رمضان شهر الانتصارات وان شاء الله سيسقط هذا النظام القذر في هذا الشهر على ايد الابطال ابطال سوريا

إطلاق نار
منطقة هيت -

عن ناشطين: إطلاق نار عشوائي في منطقة هيت السورية المجاورة للبنان.

قوّات مدرّعة تنشق
حماة -

قوّات مدرّعة تنشق وتتصدى مع أهالي حماة للمقتحمين.

إطلاق نار
منطقة هيت -

عن ناشطين: إطلاق نار عشوائي في منطقة هيت السورية المجاورة للبنان.

أسلوب حماة
أسلوب حماة -

لا هو موت.. ولا هو انتحار ....انه أسلوب حماة في إعلان جدارتها بالحياة...

أسلوب حماة
أسلوب حماة -

لا هو موت.. ولا هو انتحار ....انه أسلوب حماة في إعلان جدارتها بالحياة...

حرب الشعب ضد النظام
حرب الشعب ضد النظام -

النظام السوري الأمني أضعف من النظام اللبناني الطائفي كنا ندهش من بعيد على صبر الشعب السوري، ولا نذهب أبعد من ذلك. كنا مشغولين بالنظام نفسه، بأشكال الوصاية المختلفة التي كان يمارسها طوال عقود علينا وعلى حكامنا. كان الشعب السوري في تصوراتنا الضمنية كتلة صماء. نعلم مدى معاناته، ودليلنا اليومي البؤس الذي يتلحّف به العمال السوريون في لبنان، ولكن أفضلنا كان يرثي وأسوأنا كان يغوص في مشاعره العنصرية عن قلّة الحيلة الوطنية تجاه نظامه. وطبعاً، كان لهاتين الوضعيتين، أي الوصاية على شعب لبنان وحكامه، واضطهاد الشعب السوري، دعامة ثابتة فكرية واحدة، قوامها: أن كل عيوب هذا النظام الممْسك برقاب البلدين ليست شيئاً أمام صموده ومقاومته... وتصدّيه للصهيونية والامبريالية إلخ. وعمر هذه الثابتة أكبر من عمر حزب الله و8 آذار... عندما كانت الحركة الوطنية اللبنانية هي زعيمة الساحة الوطنية.أما في الداخل السوري نفسه فكانت هذه الثابتة محمولة على كتفين اثنين: الأمن، أي القسوة والإخضاع، ثم الثقافة الداعمة نظرياً له: من عبادة الرئيس الى نشر القصائد والخطب والمدائح والصور التي تصف كماله وبطولته وأبديته، والاحتفالات الستالينية بنسخة بعثية، والمزايدات الدينية والعلمانية... كل وسائل الإقناع الممكنة كانت فائضة عن نفسها في استبسالها من أجل إبقاء هذا القائد وسلالته على رأس البلاد، ودائماً الى الأبد...ولكن الآن، فقط الآن، مع الانتفاضة التاريخية للشعب السوري، صرنا نعرف بأن كل هذا الصمت السابق، كل هذه السلبية، كل هذا الخنوع.... لم يكن إلا ظاهرياً: كان الشعب السوري طوال هذه الحقبة من تاريخه، يتصرف وكأنه هضم القسوة وثقافتها الرديئة، وآمن بها... أو استسلم أو يئس. الآن فقط ندرك أنه كان يفعل ذلك لأنه كان يؤثر السلامة، لا غير. أما في سريرته، بين الآمنين عليه، كان بركان حمم وغضب، لا يعرف متى تأتي ساعته.ثم أتت هذه الساعة، ولم يأبه للقتل والتنكيل لأنه صار عليه، لو أراد التصالح مع التاريخ، أن يخرج من قلبه ما حجبته سنوات السواد، أن يصرخ عالياً بما ثقل على صدره من كراهية لهذا النظام.العكس تماماً يحصل بين النظام اللبناني وبين رعاياه: فهذا النظام مستدخل في بواطن اللبنانيين: يحبونه الى حدّ أن لا شيء يحشد طاقاتهم السياسية قدر حشد الطوائف لأبنائها. صحيح أنه، لو سألتهم، أو لو سمعت خطب قادتهم الطائفيين، فلن ينضح منهما غي

إلى نبيل العبري
تسقط الجامعة العبرية -

تسقط الجامعة العبرية (( الصهيونية )) ..., من يقف بجانب القاتل فهو قاتل..

حرب الشعب ضد النظام
حرب الشعب ضد النظام -

النظام السوري الأمني أضعف من النظام اللبناني الطائفي كنا ندهش من بعيد على صبر الشعب السوري، ولا نذهب أبعد من ذلك. كنا مشغولين بالنظام نفسه، بأشكال الوصاية المختلفة التي كان يمارسها طوال عقود علينا وعلى حكامنا. كان الشعب السوري في تصوراتنا الضمنية كتلة صماء. نعلم مدى معاناته، ودليلنا اليومي البؤس الذي يتلحّف به العمال السوريون في لبنان، ولكن أفضلنا كان يرثي وأسوأنا كان يغوص في مشاعره العنصرية عن قلّة الحيلة الوطنية تجاه نظامه. وطبعاً، كان لهاتين الوضعيتين، أي الوصاية على شعب لبنان وحكامه، واضطهاد الشعب السوري، دعامة ثابتة فكرية واحدة، قوامها: أن كل عيوب هذا النظام الممْسك برقاب البلدين ليست شيئاً أمام صموده ومقاومته... وتصدّيه للصهيونية والامبريالية إلخ. وعمر هذه الثابتة أكبر من عمر حزب الله و8 آذار... عندما كانت الحركة الوطنية اللبنانية هي زعيمة الساحة الوطنية.أما في الداخل السوري نفسه فكانت هذه الثابتة محمولة على كتفين اثنين: الأمن، أي القسوة والإخضاع، ثم الثقافة الداعمة نظرياً له: من عبادة الرئيس الى نشر القصائد والخطب والمدائح والصور التي تصف كماله وبطولته وأبديته، والاحتفالات الستالينية بنسخة بعثية، والمزايدات الدينية والعلمانية... كل وسائل الإقناع الممكنة كانت فائضة عن نفسها في استبسالها من أجل إبقاء هذا القائد وسلالته على رأس البلاد، ودائماً الى الأبد...ولكن الآن، فقط الآن، مع الانتفاضة التاريخية للشعب السوري، صرنا نعرف بأن كل هذا الصمت السابق، كل هذه السلبية، كل هذا الخنوع.... لم يكن إلا ظاهرياً: كان الشعب السوري طوال هذه الحقبة من تاريخه، يتصرف وكأنه هضم القسوة وثقافتها الرديئة، وآمن بها... أو استسلم أو يئس. الآن فقط ندرك أنه كان يفعل ذلك لأنه كان يؤثر السلامة، لا غير. أما في سريرته، بين الآمنين عليه، كان بركان حمم وغضب، لا يعرف متى تأتي ساعته.ثم أتت هذه الساعة، ولم يأبه للقتل والتنكيل لأنه صار عليه، لو أراد التصالح مع التاريخ، أن يخرج من قلبه ما حجبته سنوات السواد، أن يصرخ عالياً بما ثقل على صدره من كراهية لهذا النظام.العكس تماماً يحصل بين النظام اللبناني وبين رعاياه: فهذا النظام مستدخل في بواطن اللبنانيين: يحبونه الى حدّ أن لا شيء يحشد طاقاتهم السياسية قدر حشد الطوائف لأبنائها. صحيح أنه، لو سألتهم، أو لو سمعت خطب قادتهم الطائفيين، فلن ينضح منهما غي

لن يموت المغني
حماه تهتف -

اسمع جيدا يا بثار البتار الجزار: اسمع اغنية ابراهيم القاشوش التي ستبقى إلى الابد بينما ستسقط عن عرشك إلى الأبد:يلا ارحل يا بشار ..يلا ارحل يا بشار ..ويابشار مانك منا.خود ماهر وارحل عنا.وشرعيتك سقطت عنا.ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. يا بشار ويا كذاب . تضرب أنت وهالخطاب. الحرية صارت على الباب . ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. وياماهر وياجبان. ويا عميل الامريكان. الشعب السوري مابنهان. ويلا ارحل يا بشار ..ويلا ارحل يا بشار .. والله ما بنطلع فيك.. ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. ويابشار حاجه تدور. ودمك بحماة مهدور . وخطأك مانو مغفور . ويلا ارحل يا بشار ..ويلا ارحل يا بشار .. لسا كل فترة حرامي. شاليش وماهر ورامي. سرقوا اخواتي وعمامي. ويلا ارحل يا بشار. . ويلا ارحل يا بشار .. ويابشار ويامندس. تضرب انت وحزب البعث . وروح صلح حرف الاس . ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. ووووووووبدنا نشيلو لبشار وبهمتنا القوية سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية وبلا ماهر وبلا بشار وهالعصابة الهمجية سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية

أشرف
أشرف -

مظاهرات في اسرائيل , ولا قتيل ولا جريح ’ لا مندس ولا عميل , و لا جرذان ولا جراثيم !!!!واستقالة وزير المالية.. ......

لن يموت المغني
حماه تهتف -

اسمع جيدا يا بثار البتار الجزار: اسمع اغنية ابراهيم القاشوش التي ستبقى إلى الابد بينما ستسقط عن عرشك إلى الأبد:يلا ارحل يا بشار ..يلا ارحل يا بشار ..ويابشار مانك منا.خود ماهر وارحل عنا.وشرعيتك سقطت عنا.ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. يا بشار ويا كذاب . تضرب أنت وهالخطاب. الحرية صارت على الباب . ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. وياماهر وياجبان. ويا عميل الامريكان. الشعب السوري مابنهان. ويلا ارحل يا بشار ..ويلا ارحل يا بشار .. والله ما بنطلع فيك.. ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. ويابشار حاجه تدور. ودمك بحماة مهدور . وخطأك مانو مغفور . ويلا ارحل يا بشار ..ويلا ارحل يا بشار .. لسا كل فترة حرامي. شاليش وماهر ورامي. سرقوا اخواتي وعمامي. ويلا ارحل يا بشار. . ويلا ارحل يا بشار .. ويابشار ويامندس. تضرب انت وحزب البعث . وروح صلح حرف الاس . ويلا ارحل يا بشار .. ويلا ارحل يا بشار .. ووووووووبدنا نشيلو لبشار وبهمتنا القوية سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية وبلا ماهر وبلا بشار وهالعصابة الهمجية سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية .... سوريا بدا حرية

قتلة الأطفال
أكره الطغاة -

لطالما كرهت الطغاة..لطالما منذ نعومة اظافري تمردتُ على الأقوياء..اليوم ومنذ الأزل, يثير في داخلي المصفقون والمتواطئون الجبناء مع قتلة الأطفال الإزدراءَ وكل الغثيان!

قتلة الأطفال
أكره الطغاة -

لطالما كرهت الطغاة..لطالما منذ نعومة اظافري تمردتُ على الأقوياء..اليوم ومنذ الأزل, يثير في داخلي المصفقون والمتواطئون الجبناء مع قتلة الأطفال الإزدراءَ وكل الغثيان!

رصاصة الرحمة
رصاصة الرحمة -

عندما تبلغ عنجهية هذا النظام القاتل .. هذا المبلغ .. كلنا يعلم ان اليأس بلغ منهما بلغ حتى يتصرف بهذه الرعونه .. وكأنه لا يعلم ان رمضان .. تتعلق قلوب النــاسبخالقها .. وأنهم اقرب ما يكونون للحرية بكل معانيها .. وهو بهذه الحماقات قد اطلقعلى نفسه رصاصة الرحمة .. ولم يعد الكثير .. ونحن نعده بـــــجمـــعة يومية وصولاًالى عيد التحرير .. ولن نتراجع .. ننتصر .. او نستشهد .. لأننا احرار .. والنصر للاحرار

لن نرجع و لن نركع
لن نرجع و لن نركع -

عندما يمتزج الدم بالماء .. هذا ما يحصل في حماة..و لحماة و نهرها العاصي و نواعيرها التي تدور قصصو قصص لترويها لنا.. فلطالما امتزج الدم بالماء في حماة..فلا زال العاصي يذكر مجازر الثمانينيات و لا تكاد النواعيرلتصمت حتى تعاود دورانها لتروي قصتها مع الدماء...و هاهي اليوم تدور النواعير و يجري العاصي بدماء الشهداءليروي لنا مرة أخرى ان ما جرى و ما يجري ليس الاقتل و قمع و نهب و سلب للحرية.لا يستطيع النظام ان يقول عصابات مسلحة او مندسيناو سلفيين او ارهابيين. سنقولها للعلن النظام يريد تحرير البلدمن الشعب هذه حماة و حالها حال سورية بأسرها.النظام يريد تحرير المدن من الشعب.لن تصمت حماة و لن تركعو لن تصمت سوريا و شعبها الأبي لن يركع.حماة تقول لك يا بشار :سيكون فطورنا في رمضان حريةو سيكون سحورنا كرامة.. لن نرجع و لن نركع

لن نرجع و لن نركع
لن نرجع و لن نركع -

عندما يمتزج الدم بالماء .. هذا ما يحصل في حماة..و لحماة و نهرها العاصي و نواعيرها التي تدور قصصو قصص لترويها لنا.. فلطالما امتزج الدم بالماء في حماة..فلا زال العاصي يذكر مجازر الثمانينيات و لا تكاد النواعيرلتصمت حتى تعاود دورانها لتروي قصتها مع الدماء...و هاهي اليوم تدور النواعير و يجري العاصي بدماء الشهداءليروي لنا مرة أخرى ان ما جرى و ما يجري ليس الاقتل و قمع و نهب و سلب للحرية.لا يستطيع النظام ان يقول عصابات مسلحة او مندسيناو سلفيين او ارهابيين. سنقولها للعلن النظام يريد تحرير البلدمن الشعب هذه حماة و حالها حال سورية بأسرها.النظام يريد تحرير المدن من الشعب.لن تصمت حماة و لن تركعو لن تصمت سوريا و شعبها الأبي لن يركع.حماة تقول لك يا بشار :سيكون فطورنا في رمضان حريةو سيكون سحورنا كرامة.. لن نرجع و لن نركع

إضراب عام ومظاهرات
الثورة السورية -

بيان مشترك :مظاهرات الردّ والإضراب والعام31 تموز 2011بعد اجتياح القوات الأسدية وفرق الموت مصحوبةً بميليشيات الشبيحة لمحافظات سورية عدّة وعلى رأسها حماة ودير الزور والبوكمال وكذلك عدداً من الضواحي والمناطق ومنها الحراك والمعضّمية وقتلهم ما يربو على 120 شهيد من أهالي سورية الأحرار المدنيين العزّل، يدعو كل من اتحاد تنسيقيات الثورة السورية وصفحة الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011 إلى مظاهرات حاشدة الآن وبعد صلاة التراويح رداً حاسماً على جرائم النظام التي مازالت مستمرة. كما يدعو كل من الاتحاد وصفحة الثورة إلى إضراب عام يشمل كافة مناطق سورية بدءاً من اليوم الأحد وحتى عودة الجيش إلى ثكناته.

الله اكبر ياعرب
الشيخ جمال الشمري -

الله اكبر يااسلام...اين هو اسلامكم واخوانكم يقتلون يوميا...هل اتاكم داء الصمت والخرسان...هل تتصورون بأن الباري عزوجل سيغفر لكم ويقبل صيامكم...كيف تصوموا وتطلبوا المغفرة من الخالق واخوانكم يذبحون يوميا...اين الجامعة العربية وانما الجامعة العميله والنفاق، يؤيدون حلف الناتو الذي يقوم يوميا بحرق وقتل في ليبيا وملعونين بداء الصمت على مايحصل في سوريا...الله سوف يلعنكم بالدينا والاخرة....شعبنا السوري العظيم سوف لن يغفر على سكوتكم...النظام السوري على نهايته وسف تنتصر ارادة الشعب وسوف يسحق اتباع الفرس وكل من قتل وتعاون على قتل ابناء الدم الطاهر... الشعب سوف يمسك بزمام سوريا قريبا ويحاسب كل من وقف معه وضده...الله اكبر والعزه لهذا الشعب الجبار

قنابل مسمارية
حرستا -

رويترز: إصابة 42 شخصا بقنابل مسمارية في حرستا بريف دمشق.

الله اكبر ياعرب
الشيخ جمال الشمري -

الله اكبر يااسلام...اين هو اسلامكم واخوانكم يقتلون يوميا...هل اتاكم داء الصمت والخرسان...هل تتصورون بأن الباري عزوجل سيغفر لكم ويقبل صيامكم...كيف تصوموا وتطلبوا المغفرة من الخالق واخوانكم يذبحون يوميا...اين الجامعة العربية وانما الجامعة العميله والنفاق، يؤيدون حلف الناتو الذي يقوم يوميا بحرق وقتل في ليبيا وملعونين بداء الصمت على مايحصل في سوريا...الله سوف يلعنكم بالدينا والاخرة....شعبنا السوري العظيم سوف لن يغفر على سكوتكم...النظام السوري على نهايته وسف تنتصر ارادة الشعب وسوف يسحق اتباع الفرس وكل من قتل وتعاون على قتل ابناء الدم الطاهر... الشعب سوف يمسك بزمام سوريا قريبا ويحاسب كل من وقف معه وضده...الله اكبر والعزه لهذا الشعب الجبار

قنابل محرمه
قنابل محرمه -

حرب بكل معنى الكلمه قنابل محرمه دوليا يعني اختلطت علينا الصور هل هي غزه في فلسطين او حماه ؟

قنابل محرمه
قنابل محرمه -

حرب بكل معنى الكلمه قنابل محرمه دوليا يعني اختلطت علينا الصور هل هي غزه في فلسطين او حماه ؟

مجزرة حماة الجديدة
مجزرة حماة الجديدة -

إنها مجزرة حماة الجديدة...هي نقطة التحول من جديد في الثورة السورية العظيمة!اليوم فقط، تأكد للعالم أجمع أن النظام سقط وسقط معه الصمت العربي والعالمي.لله دركم ياحماة، لقد ربح البيع ياحماة الأبية.. واليوم موعدنا بعد التراويح

65 دبابة
حمص -

حمص : هام و عاجـــــــــــــــــــــــ​ـــــــــــــــــل : وصول اكثر من 65 دبابة وناقلة جند وراجمات صواريخ لمدينة حمص ووضعها في الكراج القديم على طريق حماه. ويوجد نية من قبل الامن والجيش أقتحام مدينة حمص بكامل أحيائها و المدينة تغلي و توتر كبير في المدينة واستنفار من قبل الاهالي غير مسبوق .وبدأت المحال التجارية ودوائر الدولة الاغلاق التام يرجى توخي الحذر من قبل الجميع ووضع النساء والاطفال في اماكن امنة ووضع الحواجز في كل احياء حمص فورا.. والاقتحام سيكون حسب ماوردنا هو الساعة 2 فجرا انتبهوا من مجزرة ستحصل اليوم يا اهل حمص وتزودوا بالماء والطعام وجهزوا انفسكم للدفاع عن العرض والارض والنصر لنا على بشار وعصابته الخونة.

65 دبابة
حمص -

حمص : هام و عاجـــــــــــــــــــــــ​ـــــــــــــــــل : وصول اكثر من 65 دبابة وناقلة جند وراجمات صواريخ لمدينة حمص ووضعها في الكراج القديم على طريق حماه. ويوجد نية من قبل الامن والجيش أقتحام مدينة حمص بكامل أحيائها و المدينة تغلي و توتر كبير في المدينة واستنفار من قبل الاهالي غير مسبوق .وبدأت المحال التجارية ودوائر الدولة الاغلاق التام يرجى توخي الحذر من قبل الجميع ووضع النساء والاطفال في اماكن امنة ووضع الحواجز في كل احياء حمص فورا.. والاقتحام سيكون حسب ماوردنا هو الساعة 2 فجرا انتبهوا من مجزرة ستحصل اليوم يا اهل حمص وتزودوا بالماء والطعام وجهزوا انفسكم للدفاع عن العرض والارض والنصر لنا على بشار وعصابته الخونة.

Holocaustttttttttttt
Lebanese -

Arabic sunni''s holocaust and massacres by Nazi''s hired rented Persians and Jews hitlerssssssssssssssssssssssss in Syria and Arab insects of cavessssssssssssssssssssssssss under the grounddddddddddddddddddddd Wa Arabahhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

يستنكر المذبحة
الرئيس سعد الحريري -

الرئيس سعد الحريري يستنكر المذبحة التي يتعرض لها الشعب السوري.استنكر الرئيس سعد الحريري المذبحة التي تتعرض لها مدينة حماة السورية وسائر أعمال القتل الدموية التي تشهدها حمص وأدلب ودير الزور ودرعا والعديد من المدن والمناطق السورية على أبواب شهر رمضان المبارك، معتبرا أن مثل هذه الأحداث الدموية هي بالتأكيد تتعارض مع كل النوايا التي تريد لسوريا الشقيقة وشعبها الأبي تجاوز المحنة التي يعترض لها حاليا.وقال الرئيس الحريري: “إن الصمت بكل مستوياته العربية والدولية إزاء ما يحدث في سوريا وتحديدا في مدينة حماة التي سبق لها وتعرضت لأبشع المجازر بحق أبنائها في ثمانينات القرن الماضي، لا يؤسس للحلول المطلوبة، بل يدفع باتجاه إزهاق المزيد من أرواح أبناء الشعب السوري الشقيق”. وأضاف: “إننا في لبنان لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف أن نبقى صامتين إزاء هذه التطورات الدموية التي تشهدها الساحة السورية، ونهيب بكل المعنيين ليتداركوا الموقف منذ الآن لتمكين الشعب السوري من أن يحدد خياراته بنفسه بحرية وفي إطار حقوقه الإنسانية وأن يتجاوز المحنة الأليمة التي يمر بها بأسرع وقت ممكن

عصابة اسد الجبانه
الياس حنا-حلب -

عصابة اسد مجرمه متوحشه لن يطفىء نيران الشعب السورى الا ورقبة الزرافه معلقه على المشنقه

عصابة اسد الجبانه
الياس حنا-حلب -

عصابة اسد مجرمه متوحشه لن يطفىء نيران الشعب السورى الا ورقبة الزرافه معلقه على المشنقه

حق الرد
حق الرد -

يا عيب ويا حيف على هذا الجيش الخائن...الطاثرات الإسرائيلية قصفت دير الزور وحلقت مرتين فوق القصر الرئاسي باللاذقية والشام وصرحت سوريا أنها تحتفظ بحق الرد .مهمة الجيش السوري قتل الشعب الأعزل.. مهمة الجيش السوري قتل الشعب الأعزل ..مهمة الجيش السوري قتل الشعب الأعزل وهذه الميزة الوحيدة التي يتميز فيها عن باقي جيوش العالم.

الصمت الدولي
الصمت الدولي -

حماية المدنيين في سوريا أصبحت من أولى أولويات المجتمع الدولي. الوضع لم يعد يحتمل السكوت عنه ولا يمكن القبول بهذا الصمت الدولي.La protection des civils en Syrie est devenue l''une des premieres priorites de la communaute internationale. Nous ne pouvons plus accepter ce silence international.Protection of civilians in Syria has become one of the first priorities of the international community. We can not accept this international silence.

هدايا النظام الفاشي
هدايا النظام الفاشي -

هذه هدايا النظام الفاشي في شهر رمضان هذا دليل على أن النظام كافر نظام فاشي ...ولا يرقى إلى مصاف البشر بل أن الوحوش أرحم منه لأن الوحوش لا تأكل ابناءها...

الصمت الدولي
الصمت الدولي -

حماية المدنيين في سوريا أصبحت من أولى أولويات المجتمع الدولي. الوضع لم يعد يحتمل السكوت عنه ولا يمكن القبول بهذا الصمت الدولي.La protection des civils en Syrie est devenue l''une des premieres priorites de la communaute internationale. Nous ne pouvons plus accepter ce silence international.Protection of civilians in Syria has become one of the first priorities of the international community. We can not accept this international silence.

الطيران الحربي
حوران: نوى -

حوران: نوى: اطلاق نار كثيف مدينة نوى من عدة مناطق من قبل القوات الأمنية مع العلم أنه شوهد الطيران الحربي و هو يحلق في المنطقة

استشهاد الطفلة ليال
الحراك الأببة -

من الحراك الأببة نزف لكم خبر استشهاد الطفلة ليال عدنان طه عسكر 4 سنوات ....جراء صدمة قلبية خوفا من القصف المدفعي و تم إسعافها إلى المشفى إلا أن الله اختارها أن تكون شهيدة و طيرا من طيور الجنة

الطيران الحربي
حوران: نوى -

حوران: نوى: اطلاق نار كثيف مدينة نوى من عدة مناطق من قبل القوات الأمنية مع العلم أنه شوهد الطيران الحربي و هو يحلق في المنطقة

بشار الكافر
الله أكبر -

منع الأمن رفع الأذان في مساجد المعضمية و لم يستطع الأهالي في حماة أن يرفعوا الأذان بسبب استهداف المآذن (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا)

بشار الكافر
الله أكبر -

منع الأمن رفع الأذان في مساجد المعضمية و لم يستطع الأهالي في حماة أن يرفعوا الأذان بسبب استهداف المآذن (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا)

شعوب عوراء!!!
hamwi -

ولو لوين آخذكم الحماس ياخيو؟ يعني كانت الناس عم بتصلي ودخل الجيش حتى يقتلهم؟ ليش من غير شر على قلوبكم ياحراس حقوق الإنسان ما بتقولوا ليش ما دخل على الرقة ويبرود وتدمر والسويداء وغيرها من المدن؟ الجواب يللي الكل متمسكين يشوفوا الدنيا على كيفهم ويعملوا أعور على كيفومابدهم يقولوا أنو محمد رياض الشقفة وجماعة الأخوان المسلمين الجناح العسكري قرروا خطف المدن ومنع الدولة من ممارسة سلطاتها!!! وبطن السيد وزير خارجية ألمانيا الحنون كانت سلطات بلده عملت أكثر من هيك لو احتلت مجموعات مسلحة ميونخ وأقامت الحواجز ومارست العنف واستخدمت السلاح. المشكلة أن الكل بدهن تدمير البلد لأنو الرئيس مانو من مذهب العرعور امعبود الجماهير بحماة!حاجة كذب ونفاق وعناد ما بقي ألا تحرقوا البلد وتقسموها لأن الرئيس مانو من حماة أو دير الزور! ليش دخلكم مايكون الرئيش مسيحي؟ ولا حرام ما نحنا العرب احتلينا سورية وأسلمنا الشعب السرياني والآشوري بالصرماية والسيف وما بقي إلا نطردهم من بلدهم. فعلاً يللي استحوا ماتوا! كل مايجري واضح للأعمى فكيف لعوران القربي والريحاوي والعرعور وخدام والشقفة والغليون مبينة وواضحة بدكم البلد لفئة وعلى سنة أبن تيمية ولا فخر! بتعرفوا أنهم في حماة ودير الزور خطفوا المدينة والشعب وماباقي إلا تسألهم الدولة شوبريدوا يشربوا وإذا كان بدهم حفلات طرب!!! ألكم أشهر وكل قصدكم التخريب ونسف الاقتصاد وحرق البلد والعباد! الله يصطفل فيكم!

حماية الشعب السوري
حماية الشعب السوري -

نطلب من الامم المتحدة حماية الشعب السوري من اليات النظام العسكرية والابادة الجماعية وتطبيق القانون الدولي على هذا النظام المجرم ضد الانسانية.We ask the UN to protect the people of the Syrian military and the mechanics of genocide and application of international law on this system the criminal against humanity. Nous demandons de l''ONU de proteger le peuple contre l''armee syrienne et d''eviter un genocide et nous demandons l''application du droit international sur ce dictateur criminel contre l''humanite.

وامعتصماه
وامعتصماه -

وامعتصماه, آل الأسد يينتهكون الأعراض في بلاد الشام, أين الرجال أين القبضايات?لا سلميه بعد الان ..الشرف يا اهل حوران.

حماية الشعب السوري
حماية الشعب السوري -

نطلب من الامم المتحدة حماية الشعب السوري من اليات النظام العسكرية والابادة الجماعية وتطبيق القانون الدولي على هذا النظام المجرم ضد الانسانية.We ask the UN to protect the people of the Syrian military and the mechanics of genocide and application of international law on this system the criminal against humanity. Nous demandons de l''ONU de proteger le peuple contre l''armee syrienne et d''eviter un genocide et nous demandons l''application du droit international sur ce dictateur criminel contre l''humanite.

نهاية النظام الاسدي
طلاب جامعة دمشق -

هذه النهاية الحتمية ....هذه العصابة حولت الجيش السوري الى جيش مرتزقة.نحن أكثر من 500 طالب جامعي من كليات دمشق جهزنا وثيقة فيها كل مجازر النظام وقبوره الجماعية وصور جميع الشهداء من المدنيين والعسكريين الشرفاء وكلها موثقة بأسماء الشهود والتواريخ ومواقع القتل والمجازر ورفعناه الى محكمة العدل الدولية لجرائم الحرب ونتمنى من محكمة العدل الدولية أن تصدر مذكرة أعتقال بروؤس النظام الاسدي الصربي الستاليني البوليسي ....ورحم الله كل شهداء الثورة السورية ضد هذه العصابة ...

نهاية النظام الاسدي
طلاب جامعة دمشق -

هذه النهاية الحتمية ....هذه العصابة حولت الجيش السوري الى جيش مرتزقة.نحن أكثر من 500 طالب جامعي من كليات دمشق جهزنا وثيقة فيها كل مجازر النظام وقبوره الجماعية وصور جميع الشهداء من المدنيين والعسكريين الشرفاء وكلها موثقة بأسماء الشهود والتواريخ ومواقع القتل والمجازر ورفعناه الى محكمة العدل الدولية لجرائم الحرب ونتمنى من محكمة العدل الدولية أن تصدر مذكرة أعتقال بروؤس النظام الاسدي الصربي الستاليني البوليسي ....ورحم الله كل شهداء الثورة السورية ضد هذه العصابة ...

جيش من اللصوص
revolution -

اي جيش هذا الذي يقتل شعبه انه جيش من اللصوص والحرامية يقوده مجرم وضباط مجرمون هل دور الجيش قتل الاطفال والنساء ام الذود عن الديار أين كان الجيش لماطلع الطيران الاسرائيلي فوق بيت الجبان .ان من يقتل شعبه خاين كان من كاين . ان شاءلله الجيش يعمل بأهلك مثل ماعمل بأهلي ياابوالجيش..خاين يللي بيقتل شعبه..خاين يللي بيقتل شعبه..خاين..خاين..خاين..خاين

جيش من اللصوص
revolution -

اي جيش هذا الذي يقتل شعبه انه جيش من اللصوص والحرامية يقوده مجرم وضباط مجرمون هل دور الجيش قتل الاطفال والنساء ام الذود عن الديار أين كان الجيش لماطلع الطيران الاسرائيلي فوق بيت الجبان .ان من يقتل شعبه خاين كان من كاين . ان شاءلله الجيش يعمل بأهلك مثل ماعمل بأهلي ياابوالجيش..خاين يللي بيقتل شعبه..خاين يللي بيقتل شعبه..خاين..خاين..خاين..خاين

كلام صحيح
سامي الفاخري -

little bashar we know you --- your father was a killer too

كلام صحيح
سامي الفاخري -

little bashar we know you --- your father was a killer too

وبعدين؟
أهل حلب -

هل يريد أهل حلب أكثر من هذا لينزلوا إلى الشوارع أم أنهم مشغولين بالتحضير لطبخات رمضان في حين تُجتاح المدن السورية وتُحرق وتُغتصب؟

وبعدين؟
أهل حلب -

هل يريد أهل حلب أكثر من هذا لينزلوا إلى الشوارع أم أنهم مشغولين بالتحضير لطبخات رمضان في حين تُجتاح المدن السورية وتُحرق وتُغتصب؟

n a
سامي عبدالله -

لن نسامح كل من كان له ذرة في هذا الاجرام وأملنا بالله العلي القدير أن ينصر الشعب السوري المظلوم والمستضعف وأن يخرجة من هذه المحنة منتصرا دعوناك ياالله باسمك الأعظم أن تقضي على الطغاة القتلة المجرمين وأن تنصرنا عليهم لا ملجأ لنا سواك باسمك الأعظم تقضي وتزل وتدمر وتزلزل رجال الحكم في سوريا وتدمرهم شر تدمير أللهم آمين يارب العالمين تنقذ الشعب السوري من هذه المحنة بحرمة هذا الشهر الفضيل يارب

n a
سامي عبدالله -

لن نسامح كل من كان له ذرة في هذا الاجرام وأملنا بالله العلي القدير أن ينصر الشعب السوري المظلوم والمستضعف وأن يخرجة من هذه المحنة منتصرا دعوناك ياالله باسمك الأعظم أن تقضي على الطغاة القتلة المجرمين وأن تنصرنا عليهم لا ملجأ لنا سواك باسمك الأعظم تقضي وتزل وتدمر وتزلزل رجال الحكم في سوريا وتدمرهم شر تدمير أللهم آمين يارب العالمين تنقذ الشعب السوري من هذه المحنة بحرمة هذا الشهر الفضيل يارب

ظُلمك رايح
ظُلمك رايح -

هي هي يا سجاني هي هي يا عتمة الزنزانةِ.. عتمك رايح ظُلمك رايح نسمة بُكرة ما بتنساني ،،..!

ظُلمك رايح
ظُلمك رايح -

هي هي يا سجاني هي هي يا عتمة الزنزانةِ.. عتمك رايح ظُلمك رايح نسمة بُكرة ما بتنساني ،،..!

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

عصابات الاسد المجرمه تقوم مره ثانيه بقتل المدنين المسالمين في حماه لعنكم الله يااوغاد الشعب سيحاكمكم قريبا باذن الله

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

عصابات الاسد المجرمه تقوم مره ثانيه بقتل المدنين المسالمين في حماه لعنكم الله يااوغاد الشعب سيحاكمكم قريبا باذن الله

نــــــــداء هــــام
سوريا الجريحة -

نــــــــداء هــــام :: يا أهــالي حلــب الأحـرار كوردا وعربا موعــدنا معكم بعد صلاة التــراويـــح سنخـــرج من كل حدب وصوب في حلـــب نصـرة لأهلنا في حماه ودير الزور والبوكمال والمعظميه والحراك .. اليـــوم كل كبيــر وصغــير بوكل من يجري في عروقه النخوة والشهامة ان ينزل من بيته لنصرة سوريا الجريحة

نــــــــداء هــــام
سوريا الجريحة -

نــــــــداء هــــام :: يا أهــالي حلــب الأحـرار كوردا وعربا موعــدنا معكم بعد صلاة التــراويـــح سنخـــرج من كل حدب وصوب في حلـــب نصـرة لأهلنا في حماه ودير الزور والبوكمال والمعظميه والحراك .. اليـــوم كل كبيــر وصغــير بوكل من يجري في عروقه النخوة والشهامة ان ينزل من بيته لنصرة سوريا الجريحة

الخيار الأمني سيسقط
النائب مروان حمادة -

لبنان|| ادلى النائب مروان حمادة، بتصريح بعد ظهر اليوم، علق فيه على أحداث سوريا، بالقول:إن المذبحة المتمادية في سوريا الشقيقة بلغت اليوم مرتبة الجريمة ضد الانسانية. فكم يحز في نفسنا ان نرى سلاحا، هو الآخر مخصص مبدئيا لمحاربة اسرائيل، يدك ويحرق ويجرف المدن السورية الباسلة.إلى اشقائنا في سوريا نقول: إن الصمت اللبناني والعربي والدولي لن يدوم، كذلك ان الخيار الأمني الذي اختاره حكام دمشق سيسقط حتما أمام اصراركم على الحرية.اما عن الحكم اللبناني فلم نتوقع منه شيئا، طالما انه صامت أصلا عن الجرائم التي اقترفت على أرضنا، والتي صدرت في حقها قرارات اتهامية دولية.

الخيار الأمني سيسقط
النائب مروان حمادة -

لبنان|| ادلى النائب مروان حمادة، بتصريح بعد ظهر اليوم، علق فيه على أحداث سوريا، بالقول:إن المذبحة المتمادية في سوريا الشقيقة بلغت اليوم مرتبة الجريمة ضد الانسانية. فكم يحز في نفسنا ان نرى سلاحا، هو الآخر مخصص مبدئيا لمحاربة اسرائيل، يدك ويحرق ويجرف المدن السورية الباسلة.إلى اشقائنا في سوريا نقول: إن الصمت اللبناني والعربي والدولي لن يدوم، كذلك ان الخيار الأمني الذي اختاره حكام دمشق سيسقط حتما أمام اصراركم على الحرية.اما عن الحكم اللبناني فلم نتوقع منه شيئا، طالما انه صامت أصلا عن الجرائم التي اقترفت على أرضنا، والتي صدرت في حقها قرارات اتهامية دولية.

سننتصر
سننتصر -

الأمور ستتطور أكثر من ذلك فهي الحرب بين الشعب ضد بشار و أعوانه و سيسقط المزيد من الشهداء و لكننا سننتصر و سيفنى النظام بمن معه و هذه حقيقة تاريخية فالشعب يبقى و النظام يفنى.

سننتصر
سننتصر -

الأمور ستتطور أكثر من ذلك فهي الحرب بين الشعب ضد بشار و أعوانه و سيسقط المزيد من الشهداء و لكننا سننتصر و سيفنى النظام بمن معه و هذه حقيقة تاريخية فالشعب يبقى و النظام يفنى.

ارحل
ارحل -

اللهم اذل هذا النظام الذى لا يعرف الرحمة ....هذا الجيش و دباباته و معداته دفع ثمنها كل سورى من قوت يومه ...كيف يستخدمها النظام لقتل السوريين....و هو يتبع سياسة الارض المحروقة فلا يريد ان يرحل عن الحكم قبل ان يحرق سوريا شبرا شبرا.. طفلا طفلا.. رجلا رجلا ....ارحل و اترك الشعب السورى يعيش مثل خلق الله و الله يدمينا منظر القتلى بيد هذا النظام القمعى الساقط.

ارحل
ارحل -

اللهم اذل هذا النظام الذى لا يعرف الرحمة ....هذا الجيش و دباباته و معداته دفع ثمنها كل سورى من قوت يومه ...كيف يستخدمها النظام لقتل السوريين....و هو يتبع سياسة الارض المحروقة فلا يريد ان يرحل عن الحكم قبل ان يحرق سوريا شبرا شبرا.. طفلا طفلا.. رجلا رجلا ....ارحل و اترك الشعب السورى يعيش مثل خلق الله و الله يدمينا منظر القتلى بيد هذا النظام القمعى الساقط.

ثورة السرسرية
ابو ميرزا -

اروع جيش بالعالم. الله يبارك بجيشك يا سورية بقيادة الدكتور بشار الاسد. يرجى تنظيف ما امكن من هؤولاء المرتزقة الذين دخلوا سوريا من دول اخرى ليحتموا بين الاهالي. نشكر الجيش لدخوله العظيم.

ثورة السرسرية
ابو ميرزا -

اروع جيش بالعالم. الله يبارك بجيشك يا سورية بقيادة الدكتور بشار الاسد. يرجى تنظيف ما امكن من هؤولاء المرتزقة الذين دخلوا سوريا من دول اخرى ليحتموا بين الاهالي. نشكر الجيش لدخوله العظيم.

السطور السوداء
السطور السوداء -

لم يكن التاريخ يوماً ليُكتب بالورق والقلم، وإنما التاريخ يكتب نفسه بنفسه، فكتب التاريخ سطور حافظ السوداء في حماه يوماً ، وهاهو اليوم يعيد التاريخ كتابة السطور السوداء...،اللهم فرج عن اخواننا في حماه ودير الزور وفرج على جميع السوريين برحيل الطاغية وأزلامه

السطور السوداء
السطور السوداء -

لم يكن التاريخ يوماً ليُكتب بالورق والقلم، وإنما التاريخ يكتب نفسه بنفسه، فكتب التاريخ سطور حافظ السوداء في حماه يوماً ، وهاهو اليوم يعيد التاريخ كتابة السطور السوداء...،اللهم فرج عن اخواننا في حماه ودير الزور وفرج على جميع السوريين برحيل الطاغية وأزلامه

الحرية لشعب حماة
الحرية لشعب حماة -

الحرية لشعب حماة القوي, ونهاية هذا النظام ستأتي بأيديكم الطاهرة. هذا النظام أثبت كل يوم كيف أنهم يخشون قوة الشعب. لهذا فهم يقتلون ويعتقلون، ويعذبون، لأنهم جبناء. الثورة والشعب مصرين على التغيير وسوف تستمر رغم كل شيء حتى يتم الانتهاء من هذا النظام. اصبروا والله سوف ينصركم لأن الله مع الصابرين. خافوا من الله وليس من احد آخر. هبوا عليهم وصدقوني أنكم سوف تشعرون بأن الله معكم. كل ما عليكم فعله هو الثقة في انفسكم والله. ان الله معكم والله أكبر على كل القتلة والمنافقين.

الحرية لشعب حماة
الحرية لشعب حماة -

الحرية لشعب حماة القوي, ونهاية هذا النظام ستأتي بأيديكم الطاهرة. هذا النظام أثبت كل يوم كيف أنهم يخشون قوة الشعب. لهذا فهم يقتلون ويعتقلون، ويعذبون، لأنهم جبناء. الثورة والشعب مصرين على التغيير وسوف تستمر رغم كل شيء حتى يتم الانتهاء من هذا النظام. اصبروا والله سوف ينصركم لأن الله مع الصابرين. خافوا من الله وليس من احد آخر. هبوا عليهم وصدقوني أنكم سوف تشعرون بأن الله معكم. كل ما عليكم فعله هو الثقة في انفسكم والله. ان الله معكم والله أكبر على كل القتلة والمنافقين.

جنود بشار البصل
جنود بشار البصل -

يا جنود بشار المرتزقة لا تُسمّو أنفسكم بواسل فالجبن مرسوم في وجوهكم وانعدام الشرف يلازمكم، كيف لا وقد استسهلتم اجتياح مدن الوطن وقتل أبنائه ولا يجرؤ أحدكم أن يولّي وجهه نحو الجولان المحتل؟

جنود بشار البصل
جنود بشار البصل -

يا جنود بشار المرتزقة لا تُسمّو أنفسكم بواسل فالجبن مرسوم في وجوهكم وانعدام الشرف يلازمكم، كيف لا وقد استسهلتم اجتياح مدن الوطن وقتل أبنائه ولا يجرؤ أحدكم أن يولّي وجهه نحو الجولان المحتل؟

قمع الشعوب
قمع الشعوب -

الأنظمة العربية لا تحبذ الثورات ضد أي نظام حتى لو اختلفوا بينهم فهم متفقون على قمع الشعوب. كيف يفسر دفع الملايين لنظام...البعثي السوري وذلك بحجة دفع الرواتب المتأخرة وكيف تدفع الملايين لوقف محاكمة الدكتاتوريين؟

قمع الشعوب
قمع الشعوب -

الأنظمة العربية لا تحبذ الثورات ضد أي نظام حتى لو اختلفوا بينهم فهم متفقون على قمع الشعوب. كيف يفسر دفع الملايين لنظام...البعثي السوري وذلك بحجة دفع الرواتب المتأخرة وكيف تدفع الملايين لوقف محاكمة الدكتاتوريين؟

أين دول الخليج
وهيب طنوس -

والله إذا بتتركو الشعب السوري غير إيران تحتلكن أصحو...أصحومن سباتكم دولكم ستيدمرها الصفيون!!!!!!!!!

أين دول الخليج
وهيب طنوس -

والله إذا بتتركو الشعب السوري غير إيران تحتلكن أصحو...أصحومن سباتكم دولكم ستيدمرها الصفيون!!!!!!!!!

المهندسة نانسي
NAN -

إلى البوق الأمني ابو ميرزا 98. قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....أنت كاذب كاذب كاذب كطاغيتك وإعلام طاغيتك الكاذب. أنت لا شيء سوى أجير ومأجور لدى تلفيزيون الدووووون. يسقط الطاغية المجرم بثثثثثثار وشبيحته من أمثالك!!!

المهندسة نانسي
NAN -

إلى البوق الأمني ابو ميرزا 98. قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....قمة الإفلاس.....أنت كاذب كاذب كاذب كطاغيتك وإعلام طاغيتك الكاذب. أنت لا شيء سوى أجير ومأجور لدى تلفيزيون الدووووون. يسقط الطاغية المجرم بثثثثثثار وشبيحته من أمثالك!!!

عيد الجيش
برافو -

المجازر ترتكب بمناسبة عيد الجيش , الجيش اثبت قوته وقدراته القتالية ضد شعبه , برافو

عيد الجيش
برافو -

المجازر ترتكب بمناسبة عيد الجيش , الجيش اثبت قوته وقدراته القتالية ضد شعبه , برافو

إعادة النظر
إعادة النظر -

هذا النظام لن يتوقف عن القتل لانه لا يملك حلا آخر. اي حل آخر يعني إنهياره. ادعو الاخوة في التنسيقات بإعادة النظر في تعاملنا السلمي البحت مع هذه العصابة.

إعادة النظر
إعادة النظر -

هذا النظام لن يتوقف عن القتل لانه لا يملك حلا آخر. اي حل آخر يعني إنهياره. ادعو الاخوة في التنسيقات بإعادة النظر في تعاملنا السلمي البحت مع هذه العصابة.

دعواتنا لكم
نوارس -

بإذن الله ستكون دعواتنا في رمضان لإخوتنا الأبطال ثوار سوريا الشجعان .. لهذا الشعب الأصيل وسندعو على الظالم بشار وأعوانه انتبهوا ياظالمين وكل من يؤيد هذا الظالم بشار حتى في تعليقاته هنا ستكون أدعيتنا عليكم سهام الليل التي لاتخطئ سندعو عليكم أن ينتقم ربي منكم ومن هذا الأسد وأن نرى فيكم عجائب قدرة رب العالمين .. وبحول الله سينتصر هذا الشعب الطيب ويفرح ونفرح معه .. التوقيع : كل الشعب المسلم

دعواتنا لكم
نوارس -

بإذن الله ستكون دعواتنا في رمضان لإخوتنا الأبطال ثوار سوريا الشجعان .. لهذا الشعب الأصيل وسندعو على الظالم بشار وأعوانه انتبهوا ياظالمين وكل من يؤيد هذا الظالم بشار حتى في تعليقاته هنا ستكون أدعيتنا عليكم سهام الليل التي لاتخطئ سندعو عليكم أن ينتقم ربي منكم ومن هذا الأسد وأن نرى فيكم عجائب قدرة رب العالمين .. وبحول الله سينتصر هذا الشعب الطيب ويفرح ونفرح معه .. التوقيع : كل الشعب المسلم

تسليح الشعب
نهاد -

يجب تسليح الشعب السوري ليحمي نفسه بنفسه عندها سيهرب المأجورين من الشبيحة إلى الجبال من حيث أتوا لأنن أجبن بني البشر وأقذرهم!!!!!!!!وان شا الله أهلنا بالساحل بيلاحقوهن مشان محاسبتهم

تسليح الشعب
نهاد -

يجب تسليح الشعب السوري ليحمي نفسه بنفسه عندها سيهرب المأجورين من الشبيحة إلى الجبال من حيث أتوا لأنن أجبن بني البشر وأقذرهم!!!!!!!!وان شا الله أهلنا بالساحل بيلاحقوهن مشان محاسبتهم

ثورة السرسرية
ابو ميرزا -

بإذن الله فاشلين يا نوارس (107) لأن كل اموركم مبنية على الكذب و العنصرية و اضطهاد و الغاء الأخر. سورية اروع بلد بالعالم بقيادة الرئيس الدكتور بشار.

ثورة السرسرية
ابو ميرزا -

بإذن الله فاشلين يا نوارس (107) لأن كل اموركم مبنية على الكذب و العنصرية و اضطهاد و الغاء الأخر. سورية اروع بلد بالعالم بقيادة الرئيس الدكتور بشار.

الصمت العربي
الصمت العربي -

الصمت العربي على مذبحة سوريا مخز ولابد من تحرك الشعوب

الصمت العربي
الصمت العربي -

الصمت العربي على مذبحة سوريا مخز ولابد من تحرك الشعوب

مع الشعب السوري
اوباما -

عاجل: قال اوباما أن الولايات المتحدة ستعزل النظام السوري دوليا بالتعاون مع حلفائها وأنها ستقف مع الشعب السوري /نقلا عن البي بي سي

الى 109الشبيح
الآخر... -

ستعرفون حقا من هو الآخر... أي الشعب السوري الذي نسيتم أنه موجود...خرج المارد من القمقم ولن يعود

مع الشعب السوري
اوباما -

عاجل: قال اوباما أن الولايات المتحدة ستعزل النظام السوري دوليا بالتعاون مع حلفائها وأنها ستقف مع الشعب السوري /نقلا عن البي بي سي

المرحلة الثانية
الجيش السوري الحر -

على جميع المواطنين السوريين الذين هم احتياط بالجيش العربي السوري السابق وكل من له صفه عسكريه او متطوع الالتحاق فورا بالجيش السوري الحر بأقرب نقطه له للدعم والمسانده للدفاع عن المدن والأعراض سوف يكون رمضان هو انتقال الي المرحلة الثانية ويجب الاستعداد لذلك .

أين الوزراء العرب؟
آلان جوبيه -

ندد وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه باقصى حزم ممكن بمواصلة القمع في سوريا، معتبرا ذلك غير مقبول خصوصا عشية شهر رمضان، في وقت يشن الجيش هجوما على عدة مدن منها حماه. وأضاف: فرنسا تبدي قلقها البالغ حيال العمليات التي يقوم بها الجيش اليوم في حماة ودير الزور والبوكمال والتي افيد انها اوقعت حتى الان اكثر من مئة ضحية

إلى أبو ميرزا
نوارس -

أبو ميرزا .. لديك أطفال ؟؟ فهناك في الشعب السوري أطفال قتلوا ظلما .. لديك أهل وإخوة ؟؟ هناك في الشعب السوري إخوة ونساء وشيوخ قتلوا ظلموا , فخاف على أطفالك وإخوتك وأهلك أن يلقوا نفس المصير وترى بعينك ذلك وتتذكر المظلومين وتتحسر أنك لم تقف مع المظلوم

قتلة الشعب
الجيش السوري -

لقد افرغ النظام المجرم جيشنا من ضباطه الشرفاء منذ زمن طويل بالاعتقالات و التسريحات و احالات التقاعد و التصفيات الجسدية, و استعاض عن الضباط الشرفاء بمجموعة من المجرمين الحثالة قتلة الشعب مثل هؤلاء مكانهم الصحيح هو السجون و لا يتوقع منهم خيرا للبلد و اهلها, هذا بالاضافة لما يتردد بقوة عن وجود عناصر من حزب الله بلباس الجيش السوري

ياعرب...
ياعرب... -

ياعرب...هل جفت ضمائركم ياعرب..!!

جائزة غينيس
جائزة غينيس -

مشكلة النظام السوري انه مصاب بجنون العظمة فهم لا يرى غيره قادرا على حكم سوريا , وهو مصاب بالسادية والقتل والتنكيل وحصل على جائزة غينيس في القتل , اما اكثر مرض مصاب به الشبيحة المرتزقة فهو الكذب وانفصام الشخصية ...

اعتصام الأمويين
دمشق وريفها -

سننطلق من جميع مساجد دمشق وريفها بعد صلاة التراويح وسنزحف من المحافظات لنشارك في اعتصام الأمويين بدءاً من الأول من رمضان حتى يسقط النظام..

وأسفاه!
د. بسام -

كم أصبحت أحتقر هذه الطائفة! لكن الشعب السوري سوف ينتصر، وسوف يقبر بيت الفئران وكل من تعاون معهم!

ضد الطاغوت والفساد
ضد الطاغوت والفساد -

النظام السوري الدموي اخذ فرصته 48 سنة عجاف في قيادة البلد فقادها نحو الفقر والنهب والقتل والاعتقالات والتهجير والذل وانشا 17 فرعا مخابراتيا ارهابيا ومافيات وشبيحة وفصل الدستور بمقياس الحزب الاستبدادي والفرد الطاغوتي الحاكم ويسمي النظام والتابعين له هذه الفترة بالامن والامان والاستقرار لانهم حولوا المجتمع السوري الى طبقتين: طبقة مافيا تعتبر الوطن مزرعة لهم وطبقة اخرى عبدة ذليلة خائفة فقيرة واصبحت سوريا في قمة التخلف وقمة المخالفات في حقوق الانسان اي اصبح الشعب السوري في عداد الاموات. ولكن الشعب السوري العظيم انتفض في ثورته ضد الطاغوت والفساد.

مواصفات الشبيح
مواصفات الشبيح -

ان تكون ارهابيا. ان تكون بدون اراده ان تقتل القتيل وتمشي بجنازته. ان تكون اسرائيليا اكثر من نتنياهو ولما تاكل كف من اليهود تحتفظ بحق الرد. ان تلاقي المبررات لبيع الجولان. ان يكون منطقك عنزة ولو طارت .ان تكون خائنا لشعبك .ان تعرف كيف تصرخ: بشار وبس

تحركات لطرد السفراء
تحركات لطرد السفراء -

تحركات لطرد السفراء السوريين من عدة مدن أوروبية وسحب السفراء الأجانب من سورية وإجراءات جديدة قادمة بحق الرئيس بشار شخصياً وعائلته

جرح حماة
جرح حماة -

جرح حماة ينزف من جديد ، الأب قتل الآباء والابن الآن يقتل الأبناء ! وما زال بعض الأبواق والمؤيدين مصدقين لرواية العصابات والمخربين .. اعلموا أنكم بسكوتكم وبقبولكم لمجازر النظام أنكم على نفس درجة الاجرام وأنكم سقطتم وأن الشعب لن يغفر لكم ولن ينسى تخاذلكم ..دماء أبنائنا في رقابكم وأنصحكم لا تعذبوا حالكم وتصوموا برمضان ما في فائدة... اللهم خلصنا من هؤلاء المجرمين واحم سوريا وأهلها

فلنحاول
محمد الشمري -

ااني اعلم بأن رسالتي لن تغير الوضع المأساوي للشعب السوري، ولكني اريد ان اؤصل صوتي لمن يقرأ هذه السطور، بأن يساهم في المشاركة والتضامن مع قضية انسانية (( الحزمه القويه تتكون من مجموعة اعواد ضعيفه))

حماة الرائعة
علوي حر -

عاشت سوريا ويسقط بشار الاسد اعطانا هذا المجرم دفعا اكبر لكي نخرج للتظاهر في رمضان ومنتواجه وكل عام وسوريا بلا اسد

Syrian dictator
Salem -

I would like to ask were is UN and rest of the worldThis dictator have to goWhat is with some Arab leadersYour people no longer wants you do you get it

متابع
دمشق -

إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ؛ يمهل ولايهمل

marwan alsouri
salim -

امثالك من اصحاب الفتنه الي ما عندهم غير انه يصبوا الزيت عالنار مين يلي عمل دولة الرشاوي ووزارات الطائفيه غير الاكتريه وين شايف يا سيادة الفصيح بالعالم انه الاكثريه تحكم بنظام ديمقراطي فالتحالفات بين الاحزاب هي الاهم من الاكثريه والله متلمز منيح لتعرف الطوائف كلها وتفندها استحي على شرفك فاذا صار شي لسوريا ما حدا راح يطلع صاغ

حلول مقترحة
مهاتير غاندي -

التوجه إلى المؤتمر الوطني الذي تدعو إليه السلطة الأسدية وانتقاء مفكرين عقلاء من المعارضة في داخل البلاد والعمل للتمثيل فيه عن المعارضة والقيام بمايلي : • طلب سحب الدبابات وإيقاف القتل • تشجيع الاصلاحات المقترحة من السلطة وتفعيل امكانية تنفيذ إلغاء الطوارئ وقانون الأحزاب والعمل على توسيع شريحة المستفيدين من قانون العفو العام • تهدئة الثورة الشعبية • توجيه اهتمام الجمهور السوري للاهتمام بالثقافة الأموية الأصيلة من خلا ل كل عائلة . • اليقظة التامة من الثقافة والعقيدة الفارسية الدخيلة وإيجاد مناعة لدى الشرائح المعنية من الشعب السوري للحفاظ على هويته .• استخدام الاسلوب العلمي الموضوعي في تفنيد الخرافات والتصوف المنحرف لكيلا يكون ثغرة • الاعداد الهادئ للحركة الديمقراطية الحقيقية لفترة زمنية قادمة ريثما يتغير الوضع العالمي للقطب الأحادي الصهيوني البروتستانتي وذلك لاستحالة استمرار القطب الأحادي وفق المؤشرات العديدة .