أخبار

دعوات أوروبية لجلسة طارئة في مجلس الامن بشأن سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الجيش السوري اجتاح مدينة حماة

روما، برلين: دعت إيطاليا وألمانيا الى عقد اجتماع طارىء لمجلس الامن لبحث تطورات الوضع في سوريا بعد سقوط نحو 140 قتيلا في هجمات لقوى الامن السورية على عدد من المدن خصوصا مدينة حماة.
وقالوزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاحد في تصريح لشبكة التلفزيون الايطالية "تي جي 2" "نطالب بان ينعقد مجلس الامن بشكل طارىء لاتخاذ موقف حازم جدا" مضيفا انه اقترح ايضا "عقد اجتماع لسفراء الاتحاد الاوروبي في دمشق".

وتابع الوزير الايطالي "لقد ارتكب النظام عملا قمعيا وحشيا اوقع اكثر من مئة قتيل" مضيفا ان ايطاليا "تدعو الى وقف فوري لاعمال العنف" عشية بدء شهر رمضان.
وكان فراتيني ادان قبل ساعات الهجوم العسكري للقوات السورية على مدينة حماة ودعا النظام الى وقف كل اعمال العنف التي تستهدف المدنيين.

ومما قاله "انه احدث عمل بشع من اعمال القمع العنيف ضد المحتجين المحتشدين سلميا منذ ايام".
وتقول منظمات حقوق الانسان ان 136 شخصا قتلوا في سوريا الاحد بينهم نحو مئة على الاقل في حماة.

ودعت المانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي، رسميا الاحد الى عقد اجتماع طارئ للمجلس الاثنين لبحث الحملة العسكرية الدموية التي تشنها السلطات السورية ضد المتظاهرين، كما اعلن متحدث رسمي.

وتنتهي ولاية المانيا في رئاسة مجلس الامن الاحد، واعتبارا من الاثنين ستصبح الهند الرئيسة الدورية للمجلس وبالتالي سيعود اليها امر تحديد جدول اعماله، الا ان المتحدث باسم البعثة الالمانية في الامم المتحدة الكسندر ايبريل قال انه يتوقع ان يعقد الاجتماع الطارئ حول سوريا بعد ظهر الاثنين.

آشتون تعرب عن "صدمتها" لهجوم الجيش السوري على حماة
من جهة أخرى اعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون الاحد عن "صدمتها" لمقتل عدد كبير من المدنيين اثر اقتحام الجيش السوري مدينة حماة، مؤكدة ان واجب الجيش هو حماية المدنيين وليس "ذبحهم".
وقالت آشتون في بيان "لقد صدمتني الانباء الواردة اخيرا والتي تتحدث عن سقوط الكثير من القتلى اثر تدخل للقوات العسكرية السورية، غير مبرر على الاطلاق، في مدينة حماة".

واضافت ان "ما يزيد من فداحة هذا الهجوم هو حصوله عشية شهر رمضان".
وتابعت ان "واجب الجيش السوري وقوات الامن هو حماية السكان المدنيين لا ذبحهم"، مشددة على ان المسؤولين عن هذه الاعتداءات يجب ان "يحالوا امام القضاء".

هولندا تندد بهجوم الجيش السوري على حماة وتطالب بتشديد العقوبات على دمشق
كما نددت هولندا الاحد بشدة بالهجوم "غير المقبول" الذي شنه الجيش السوري على مدينة حماة مطالبة بتشديد العقوبات الاوروبية على نظام الرئيس بشار الاسد، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية.

وقال البيان ان وزير الخارجية اوري روزنتال "تابع برعب العنف الذي مارسه الجيش اليوم في حماة. ان استخدام العنف ضد متظاهرين سلميين غير مبرر وغير مقبول".
واكد البيان ان الحكومة الهولندية تؤيد تشديد العقوبات الاوروبية على نظام الاسد وتطالب مجلس الامن الدولي باصدار قرار يدين اعمال العنف هذه.

واضاف الوزير الهولندي ان نظام الاسد "يفقد يوما بعد يوم شرعيته".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دهسوا المتظاهرين عار
شهم سوري -

دهسوا المتظاهرين عاري الصدور بالدبابات ويوتيوب يظهر بجلاء إجرام النظام وهم يذبحون طفلا بالسكين طفلا طفلا ؟؟!

دهسوا المتظاهرين عار
شهم سوري -

دهسوا المتظاهرين عاري الصدور بالدبابات ويوتيوب يظهر بجلاء إجرام النظام وهم يذبحون طفلا بالسكين طفلا طفلا ؟؟!

مصدر عسكري مسؤول
akram -

احب ان انوه بالقراء الكرام انني لااستطيع ان اشاهد التلفزيون السوري اكثر من خمس دقائق خوفا على نفسي من الاصابة بالجلطة من حجم الكذب والنفاق

مصدر عسكري مسؤول
akram -

احب ان انوه بالقراء الكرام انني لااستطيع ان اشاهد التلفزيون السوري اكثر من خمس دقائق خوفا على نفسي من الاصابة بالجلطة من حجم الكذب والنفاق

جالك الدور يا دكتور
جالك الدور يا دكتور -

الدور ..الدور .. الدور ..جالك الدور يا دكتور..على نفسها جنت براقش.. زاد في الوحشية حتى طفح الكيل وما عاد المجتمع الدولي قادرا على الصمت.. بينما الحكام العرب والنخب العربية صامتة ويكاد المريب يقول خذوني ...الله مع الثوار الأحرار..سوريا بدا حرية..

جالك الدور يا دكتور
جالك الدور يا دكتور -

الدور ..الدور .. الدور ..جالك الدور يا دكتور..على نفسها جنت براقش.. زاد في الوحشية حتى طفح الكيل وما عاد المجتمع الدولي قادرا على الصمت.. بينما الحكام العرب والنخب العربية صامتة ويكاد المريب يقول خذوني ...الله مع الثوار الأحرار..سوريا بدا حرية..

حكومة عربية واحدة
حكومة عربية واحدة -

اليوم وحتى اللحظة 150 شهيد سوري ولم تجرؤ حكومة عربية واحدة على بيان لمصدر غير مسؤول يشير لما يجري

حكومة عربية واحدة
حكومة عربية واحدة -

اليوم وحتى اللحظة 150 شهيد سوري ولم تجرؤ حكومة عربية واحدة على بيان لمصدر غير مسؤول يشير لما يجري

يا امة العرب
نبهان بن جهلان -

فلستو الدول الاوروبية و امريكا هما حيلاحقو على مين و لا مين؟؟ حتى يقصفوه و سوريا بلد فقير من التجار لا نفط و لا هو العراق و لا ليبيا لذلك فالصاروخ خسارة في بشار

I''m ashamed
Im ashamed -

You see the people protesting in Syria, London, Egypt. They know how to get things done. America, I''m ashamed

الله محيي الجيش
أمريكي أصل سوري . -

مسلسل جواهر، الله محيي الجيش الله محيي الجيش ، نشكر الجيش على تدخله للقضاء على الإرهابيين الصهاينه عملاء إسرائيل وقطر والسعودية وعلى الجيش وقوى الأمن السوري التعلم من الجيش الأمريكي البطل كيفية التعامل مع الإرهاب والإرهابيين حيث هم لا يمهلوهم ثانية وهم يطلقون ليقتلون وجميع الأسلحة متاحة من طائرات ومدفعية وأسلحة فوسفورية .الله محيي الجيش ، أنا والأغلبية الساحقة من الأمريكان ذا الأصول السورية نعاتب القيادة السورية لأنها لا تبعث أمر قضائي بحق الإرهابيين القرضاوي و زرزور عرعور والزغبي عن طريق الأنتربول لمحاكمتهم بسوريا لأنهم يحرضون علإرهاب . تعيش سوريا الأسد الله محيي الجيش . أمريكي أصل سوري .

لمـــاذا
نور يضيئ من حماه -

عندي سؤال لماذا هم يجابهون الجيش بصدورهم ..ألا يعرفو أن الجيش له مهمة أعادة الأمن و الأمان لباقي الشعب و نحن الحمويين السنة من طلب دخول الجيش و من قال أن اوربا و اميركا هم من يخاف علينا..من بمنزلة لم يصبة اي مكروة و لكن من غرر بهم هم من يخرجو و يقاتلو الجيش و هم خونة برايي

نصيحة
عبدالله -

الرجاء من الشعب السوري ان يقتحم المعسكرات الجيش وان يستولي علي الاسلحة مثل مافعل الشعب الليبي لان بصراحة الثورة السورية ضعيفة جدا وسوف تنتهي بالفشل وعلي الرجال ان يكونوا اكثر شجعاعة بالفعل وليس فقط بالهتافات والاعاني ووفقكم الله

المحكمة قادمة...
المحكمة قادمة... -

سيصل الامر القضائي الدولي بالقبض على رئيس العصابة والأربعين حرامي وسيساقون مخفورين جنبا إلى جنب مع عصابة حزب اللات قتلة الحريري وسمير قصير وجبران تويني وووو....وستكونون فرجة لمن لم يتفرج لترتاح قلوب الأمهات والارامل والأيتام.. عليكم لعنة الشعوب إلى الأبد...

كذب
ابو اشور -

كل الدول الغربيه يالي عم نحكي حرية للشعب السوري ما هي الا كذب بكذب الموجود في سوريا قمة الارهاب المدعوم من دول الغربيه وبعض الدول الخليجيه وتنفيذ من غرفة عمليات في قلب طرابلس بقيادة جماعة الصغير سعد الحريري هلا صار قلبو على الشعب السوري اولا خلي بالك من شعبك وبعدين احكي عن الشعب السوري يا اكبر منافق انت وجماعتك

بدء الهجوم العسكري
حمص | الحولة -

حمص | الحولة : عاجل : بدء الهجوم و الاقتحام على منطقة الحولة من قبل الجيش تساندها عصابات الامن و الشبيحة على عدة محاور خصوصا المداخل الجنوبية و الجنوبية الشرقية ( طريق حمص - طريق البرج ) و سماع دوي انفجارات في كل من تلدو و كفرلاها و اطلاق النار يتعالى في المنطقة

اجتياح بربري
البوكمال -

البوكمال : عاجل : وصول الدبابات الي قلب مدينة البوكمال .. واجتياح بربري بكل معنى الكلمة ... تكسير الكثير من المحال التجارية ... واحراق منزلين على الاقل ... لم يسلم منهم حتى الحجر

الوضع سيء
الحوله -

الحوله: الوضع سيء ويطلبون النجده من الاعتقالات للاطفال والشباب والترويع...

ثلاث انفجارات
حماة -

حماة: عاجل : سماع دوي ثلاث انفجارات قوية متتالية في حي التعاونية

الدعم الإيراني
زاهد مرتجي -

يقود الحرس الثوري الإيراني في سوريا اللواء‮''''‬محمد رضا زاهدي‮''''قائد‮ ‬قوات‮ ''''‬ثار الله‮'''' ‬المختصة في‮ ‬حرب الشوارع وقمع المتظاهرين وتم نقله من طهران إلى دمشق قائداً‮ ‬لوحدة قوات الحرس الثوري في‮ ‬سوريا المؤلفة من‮ ‬400‮ ‬ضابط برتب عسكرية عالية‮ ‬يتمتعون بخبرات لدعم النظام السوري‮ ‬في‮ ‬قمع وإخماد الثورة الشعبية في سوريا كما نقلت صحيفة‮ ''''‬ليز أكوز‮'''' ‬الفرنسية،‮ أن المرشد الإيراني‮ ‬علي‮ ‬خامنئي‮ ‬خصص مبلغ‮ ‬8‭,‬5‮ ‬مليارات دولار لدعم نظام بشار الأسد إضافة لتزويد إيران للنظام السوري‮ ‬بـ290‮ ‬ألف برميل من النفط الخام‮ ‬يومياً،‮ ‬ابتداءً‮ ‬من شهر أغسطس،‮ ‬وأمرت قوات حزب الله في لبنان بمراقبة الحدود المشتركة بين سوريا ولبنان ،وذلك بهدف أن تصبح دمشق مدينة فارسية بامتياز‮