أخبار

أوروبا تطلب من مجلس الأمن وضع حد للعنف في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: طلبت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الاثنين من مجلس الامن الدولي التحرك دون تأخير لوضع حد لاعمال العنف في سوريا. وقالت اشتون في بيان "آن الاوان ليتخذ مجلس الامن موقفا واضحا بشأن ضرورة انهاء اعمال العنف" في سوريا.

وأفادت مصادر دبلوماسية الاثنين ان الاتحاد الاوروبي ينوي تشديد عقوباته على دمشق بعد تدخل الجيش السوري في حماة موقعا اكثر من مئة قتيل. وقال الناطق باسم وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين اشتون في مؤتمر صحافي انه سيتم اقرار عقوبات جديدة ضد النظام السوري بشكل "وشيك".

واضاف المتحدث "سنواصل سياسة العقوبات". واوضح دبلوماسي طالبا عدم ذكر اسمه ان اسماء خمسة مقربين اخرين من الرئيس السوري بشار الاسد قد تضاف اعتبارا من الثلاثاء الى لائحة الاشخاص المحرومين من التاشيرة والذين تم تجميد ارصدتهم.

وقد اقرت اوروبا ثلاث رزم من من العقوبات بحق مسؤولين من النظام من بينهم الرئيس السوري شخصيا وشركات على علاقة بالحكم وكذلك مسؤولين في الحرس الثوري الايراني متهمين بمساعدة النظام السوري على قمع المحتجين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعيش سوريا الأسد
أمريكي أصل سوري -

الله محيي الجيش الله محيي الجيش ، نشكر الجيش على تدخله للقضاء على الإرهابيين الصهاينه عملاء إسرائيل وعلى الجيش وقوى الأمن السوري التعلم من الجيش الأمريكي البطل كيفية التعامل مع الإرهاب والإرهابيين حيث هم لا يمهلوهم ثانية وهم يطلقون ليقتلون وجميع الأسلحة متاحة من طائرات ومدفعية وأسلحة فوسفورية .الله محيي الجيش ، أنا والأغلبية الساحقة من الأمريكان ذا الأصول السورية نعاتب القيادة السورية لأنها لا تبعث أمر قضائي بحق الإرهابيين القرضاوي و زرزور عرعور والزغبي عن طريق الأنتربول لمحاكمتهم بسوريا لأنهم يحرضون علإرهاب . تعيش سوريا الأسد الله محيي الجيش . أمريكي أصل سوري