أخبار

باريس: لا خيار "طبيعته عسكرية" ضد سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي، وكالات:اكدت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء ان مواقف الاسرة الدولية حيال القمع في سوريا لا تشمل "اي خيار طبيعته عسكرية"، مشيرة الى ان الوضع في ليبيا مختلف.
وقالت مساعدة الناطق باسم الخارجية الفرنسية كريستين فاج في لقاء مع صحافيين ان "الوضعين في ليبيا وسوريا لا يتشابهان" و"ليس هناك اي خيار عسكري مطروح" ضد دمشق.

الا ان فاج التي كان ترد على سؤال عما اذا كان السيناريو الليبي سيتكرر في سوريا، لم توضح نقاط الاختلاف بين الوضعين.
وقالت "نواصل العمل مع شركائنا في نيويورك"، ملمحة الى المشاورات الجارية في مجلس الامن الدولي وانتهت الاثنين بدون نتيجة عملية اذ ان الاميركيين والاوروبيين يصرون منذ اسابيع على الحصول على ادانة لسوريا.

من جهة ثانية طلبت سوريا منالهند التي تولت الرئاسة الدورية لمجلس الامن الدولي، مساعدتها على تجنب ادانة لقمع المعارضة، وطلبت من نيودلهي عدم تصديق "الدعاية الاعلامية" الغربية.

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد في مقابلة مع قناة "نيوز اكس" خلال زيارة للهند تستمر ثلاثة ايام، "انني هنا لاحذر القادة الهنود من التضليل الاعلامي والفبركة وآليات الدعاية الاعلامية غير الواقعية ضد سوريا".

واضاف ان "بعض الدوائر الغربية والاميركية تريد مفاقمة الوضع في سوريا عبر دعم مجموعات ارهابية ضد ارادة الغالبية الساحقة للشعب السوري". وفي مقابلة منفصلة مع شبكة "سي ان ان-آي بي ان" الاثنين، قال مقداد ان سوريا تنتظر من الهند "الا تسمح للدول الغربية باستخدام الامم المتحدة منتدى لدعم الارهاب ولدعم التطرف ولدعم موت ابرياء".

وقال دبلوماسيون إن قوى أوروبية أحيت مسودة قرار لمجلس الامن الدولي يدين سوريا بخصوص القمع الدموي للمحتجين وقامت بتوزيع نص معدل اثناء اجتماع للمجلس يوم الاثنين.

وعقب الاجتماع المغلق الذي استمر ساعة قال دبلوماسيونحسب وكالة رويترزانه بعد مأزق استمر اشهرا بشأن سوريا في المجلس فان احداث العنف الجديدة يبدو انها تدفع اعضاء المجلس المنقسمين نحو شكل ما لرد الفعل.

لكن مبعوثين اختلفوا بشأن هل ينبغي ان يتبنى المجلس المؤلف من 15 دولة مشروع القرار الذي يسانده الغرب او يتفاوض على بيان أقل الزاما. ومن المقرر أن يجتمع المجلس من جديد اليوم الثلاثاء لاتخاذ قرار.

وكان مجلس الامن الدولي باشر مشاوراته الطارئة المخصصة للقمع الدامي الذي تمارسه الحكومة السورية على المعارضة، وقد جدد الاوروبيون مطالبتهم بادانة حازمة لاعمال العنف.

وحضت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اعضاء المجلس المترددين حيال اصدار قرار تنديد بحق سوريا على خلفية قمع الاحتجاجات ضد النظام الى تغيير موقفهم والانضمام الى الاوروبيين والاميركيين.

ويأتي هذا النداء الموجه بشكل غير مباشر الى الصين وروسيا، في وقت يحاول الاوروبيون والاميركيون في الامم المتحدة اقناع البلدان المترددة على الاقتداء بهم وادانة القمع الدامي للحركة الاحتجاجية من جانب نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وقالت كلينتون في بيان "ندعو اعضاء مجلس الامن الدولي الذين اعلنوا حتى الان موقفا معارضا لاي خطوة في الامم المتحدة تضغط على الاسد في اتجاه وقف المجزرة، الى مراجعة مواقفهم". واضافت "كما ندعو المجتمع الدولي الى التوحد خلف الشعب السوري في هذه الفترة الحرجة".

بدورهاطلبت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ايضا الاثنين من مجلس الامن الدولي التحرك دون تأخير لوضع حد لاعمال العنف في سوريا. وياتي ذلك غداة تدخل كثيف لقوات الامن في مدن سورية عدة وخصوصا حماة مما ادى الى مقتل 139 شخصا، مئة منهم في حماة، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى محصلات منظمات حقوقية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "اطلاق نار كثيفا سمع في حي الحميدية في حماة حيث قتل اربعة اشخاص عندما اطلق رجال الامن النار عليهم برشاشات ثقيلة اثناء حملة مداهمات شنتها في المدينة".

واضاف عبد الرحمن ان "شخصين قتلا ايضا بينهما طفل يبلغ من العمر 13 عاما وجرح اخرون في البوكمال مع بدء دخول دبابات ومدرعات وقوات امنية الى هذه المدينة"، الواقعة شرق البلاد، مشيرا الى ان "الاتصالات مقطوعة عنها".

ياتي ذك فيما هنأ الرئيس السوري بشار الاسد في كلمة الاثنين الجيش السوري "الوطني" في الذكرى السادسة والستين لتأسيسه.

القوات العسكرية في سوريا

في ما يلي وضع القوات المسلحة في سوريا غداة عملية دامية في مدينة حماة بوسط سوريا:

وبحسب التقرير الاخير لميزان القوى العسكرية الذي نشره المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن (2010)، فان ميزانية الدفاع في العام 2009 في سوريا قدرت ب1,87 مليار دولار مقابل اجمالي ناتج وطني يقدر ب53,3 مليار دولار.

- العديد: يعد الجيش السوري 325 الف جندي منهم 220 الفا في القوات البرية و5 الاف في البحرية و40 الفا في سلاح الجو و60 الفا في الدفاع الجوي.

وتقدر القوات شبه العسكرية ب108 الاف منهم 8 الاف في الدرك تحت سلطة وزارة الداخلية، و100 الف في الميليشيا الشعبية لحزب البعث الحاكم منذ العام 1963.

اما بالنسبة لقوات الاحتياط فان سلاح البر يعد 314 الف عنصر والبحرية 4 الاف والقوات الجوية 10 الاف وقوات الدفاع الجوي 20 الفا.

- البنية : يضم سلاح البر سبع فرق مدرعة وثلاث فرق مؤللة للمشاة، وفرقة للقوات الخاصة وفرقة للحرس الجمهوري انشئت في 1976 ومكلفة بامن دمشق.

وتتفوق القوات الخاصة والحرس الجمهوري بفعاليتها على الجيش بوجه العموم.

- العتاد : الجيش مجهز بمعدات روسية الصنع بشكل اساسي ولديه 4950 دبابة. كما يملك ترسانة كبيرة من الصواريخ التي يوجد مقر قيادتها في حلب (شمال).

وتملك البحرية فرقاطتين وسلاح الجو 555 طائرة قتالية معظمها سوفياتية الصنع.

وحتى وان اعتبرت معداته قديمة عموما منذ انهيار الاتحاد السوفياتي حليفها ومزودها الرئيسي، تبقى القوات العسكرية السورية من اهم الجيوش في العالم العربي.

وقال الاسد بحسب كلمة وجهها الى الجيش عبر مجلة جيش الشعب نقلتها وكالة الانباء السورية (سانا) "اثبتم للعالم أجمع بأنكم الأوفياء لشعبكم ووطنكم وعقيدتكم العسكرية".

واعتبر الاسد ان "دماءكم الطاهرة وجراحكم النازفة وصبركم وإقدامكم وتصميمكم على تنفيذ مهامكم المقدسة قد ازهر واثمر وقطع الطريق على اعداء الوطن واسقط الفتنة وحافظ على سوريا وطنا ابيا عزيزا يحتضن جميع ابنائه".

واكد الرئيس السوري ان "تمسكنا بثوابتنا الوطنية والقومية يزيد حقد الاعداء علينا". واعرب عن "ثقة مطلقة" بقدرة "شعبنا وبوحدتنا الوطنية ان نسقط هذا الفصل الجديد من المؤامرة التي نسجت خيوطها بدقة واحكام بهدف تفتيت سوريا".

وتابع الرئيس السوري الذي يواجه منذ منتصف اذار /مارس موجة غير مسبوقة من الاحتجاجات "يخطئ من يظن ان الضغوط وان اشتدت والمؤامرات وان تنوعت قادرة على ان تدفعنا للتنازل عن بعض حقوقنا ومبادئنا".

واكد "سنبقى احرارا في قرارنا الوطني واسيادا في علاقاتنا الدولية ونهجنا المقاوم لاحلال السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي العربية المحتلة حتى خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967".

وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن مقتل حوالى 1500 مدني واعتقال اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوق الانسان. وتتهم السلطات "جماعات ارهابية مسلحة" بقتل المتظاهرين ورجال الامن والقيام بعمليات تخريب واعمال عنف اخرى.

وجدد الاسد تصميم بلاده على استعادة الجولان. وقال ان "ايماننا بالسلام العادل والشامل وحرصنا على بلوغه وتحقيقه لا يعني قط التخلي عن ذرة تراب او قطرة ماء والجولان العربي السوري سيبقى عربيا سوريا".

واكد بانه "سيعود كاملا إلى حضن الوطن الأم سوريا". واحتلت اسرائيل هضبة الجولان السورية الاستراتيجية في 1967 وضمتها في 1981. وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن مقتل حوالى 1500 مدني واعتقال اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوق الانسان.

واشار ناشطون حقوقيون الى مقتل 136 شخصا الاحد في سوريا من بينهم مئة خلال هجوم واسع للجيش في حماة (وسط) في "احد اكثر الايام دموية" منذ بدء الحركات الاحتجاجية في اواسط اذار/مارس بحسب الناشطين.

واضاف عبد الرحمن ان "شخصين اخرين قتلا مساء الاحد في قرية معردفتين التابعة لحماة بنار عناصر موالية للنظام" السوري. ونقل عبد الرحمن عن اهالي كانوا في طريق سفرهم الى دير الزور شاهدوا "ثمانين دبابة واليات عسكرية اخرى متجهة نحو دير الزور".

واشار "الى ان هذا التحرك ياتي في اطار التحضير لعملية عسكرية كبرى في المدينة" التي قتل فيها الاحد 19 شخصا، بحسب ناشط اخر.

كما "دخلت قوات من الجيش برفقة دبابات الى منطقة الحولة (ريف حمص) حيث سمع صوت اطلاق رصاص كثيف اسفر عن جرح 15 مدنيا" لافتا الى "حملة اعتقالات طالت 18 شخصا".

من جهته، افاد رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان "ليل الاحد الاثنين شهد كما كان متوقعا تظاهرات كبيرة في معظم المناطق والمدن السورية بعد صلاة التراويح".

واعلن ريحاوي "مقتل شخصين في ريف دمشق احدهما في الكسوة واخر في القدم عندما استخدم رجال الامن الرصاص الحي لتفريق تظاهرات حاشدة" في هاتين المنطقتين.

واوضح ريحاوي ان "تظاهرتين كبيرتين خرجتا واجتمعتا في حي كونيش الميدان في العاصمة" مشيرا الى ان "القوى الامنية فرقتهما بالقوة مستخدمة الغازات المسيلة للدموع".

واضاف ان "عدة تظاهرات خرجت في ريف دمشق حيث خرج المئات في كل من جديدة عرطوز وفي عربين والتل والزبداني ودوما وحرستا وزملكا التي شهدت حملة اعتقالات ومداهمة".

وتابع ان "تظاهرة حاشدة تم تفريقها بالقوة وباطلاق الرصاص الحي في درعا البلد (جنوب) كما خرج مئات المتظاهرين في داعل (ريف درعا) وفي ادلب (شمال غرب) نصرة لحماة ولدير الزور".

واضاف ان "تظاهرات حاشدة خرجت في معظم احياء حمص رغم الحصار كما خرج مئات المتظاهرين في القامشلي (شمال) وطرطوس وجبلة وفي اللاذقية حيث خرج نحو اربعة الاف متظاهر في حي الرمل نصرة لمدينة حماة وللمطالبة باسقاط النظام"، بحسب الناشط نفسه.

وفي دير الزور "تجمع عشرات الآلاف من ابناء قبائل البكارة عند دوار الصالحية مطالبين بسحب الجيش كاملا من المدينة والافراج عن المعتقلين وفي مقدمتهم الشيخ نواف البشير" الذي اعتقلته السلطات الامنية عصر السبت. وتسارعت وتيرة الاتصالات الدولية لعقد اجتماع طارىء لمجلس الامن لبحث تطورات الوضع في سوريا.

وطلبت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الاثنين من مجلس الامن الدولي التحرك دون تأخير لوضع حد لاعمال العنف في سوريا. وقالت اشتون في بيان "آن الاوان ليتخذ مجلس الامن موقفا واضحا بشأن ضرورة انهاء اعمال العنف" في سوريا. واضافت اشتون ان مجلس الامن الدولي قرر عقد اجتماع طارىء في وقت لاحق اليوم.

كما دعت روسيا حليفة سوريا منذ زمن طويل الاثنين الى وقف "القمع" في سوريا ودعت "حكومة سوريا والمعارضة الى التحلي باقصى درجات ضبط النفس ووقف الاستفزازات والقمع". وتعارض موسكو تبني قرار في مجلس الامن الدولي يدين القمع في سوريا خشية ان تشن الدول الغربية عليها عملية عسكرية كما وقع في ليبيا.

راسموسن: "الشروط لم تتضافر" لتدخل الحلف الاطلسي في سوريا

إلى ذلك، صرح الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن في مقابلة مع صحيفة "ميدي ليبر" الفرنسية الصادرة الاثنين ان "الشروط لم تتضافر" لتدخل عسركي في سوريا. وصرح راسموسن "في ليبيا نقوم بعملية بالاستناد الى تفويض واضح من الامم المتحدة ولدينا دعم دول المنطقة. هذان الشرطان لم يتوفرا في سوريا".

وندد بـ"اعمال العنف التي ترتكبها قوات الامن السورية بحق السكان". واشار ناشطون حقوقين الى مقتل 136 شخصا الاحد في سوريا من بينهم مئة خلال هجوم واسع للجيش في حماة (وسط) في "احد اكثر الايام دموية" منذ بدء الحركات الاحتجاجية في اواسط اذار/مارس بحسب الناشطين.

وتقدمت فرنسا وثلاث دول اخرى (بريطانيا والمانيا والبرتغال) منذ اسابيع عدة بمشروع قرار يندد بالقمع في سوريا ويدعو الى اجراء اصلاحات سياسية، الا ان الصين وروسيا العضوان الدائما العضوية في مجلس الامن عارضا النص.

وحول ليبيا، ذكر راسموسن بان تفويض الامم المتحدة يقوم على "حماية السكان" مؤكدا انه "من غير الوارد نشر قوات على الارض". وتابع "انه شرط تقييدي". لكنه اشار الى ان التقدم الذي احرز منذ بدء التدخل قائلا "عطلنا آلة الحرب التابعة للقذافي. المعارضة تتقدم وموارد النظام تتراجع. وزراء وقادة عسكريون ينشقون".

واعتبر راسموسن ان النظام الليبي "بات اكثر عزلة من اي وقت مضى" وسينهار. وقال "لم يعد السؤال ما اذا كان القذافي سيرحل انما متى سيغادر السلطة". واضاف "رسالتي الى (القذافي) مزدوجة غادر السلطة ومكانك هو امام المحكمة في لاهاي". واخيرا وحول افغانستان، صرح راسموسن ان تسريع جدول الانسحاب غير ممكن الا اذا ترافق بتحسن الوضع الامني. وقال "يجب التاكد من ان القوات الافغانية قادرة على تحمل مسؤولية الامن".

ممثل إعلان دمشق باستراليا: التدخل الدولي في سوريا هو الحل

قال ممثل اعلان دمشق في استراليا أشرف المقداد في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن "التدخل الدولي في سوريا هو الحل ،لايقاف المجازر التي يرتكبها النظام في حماة والمحافظات السورية"، وأضاف "ان كل من شاهد اجرام النظام السوري تحرك في داخله كره كبير لهذا النظام"، وأكد "اذا لم تحرك هذه المشاهد الحجر وجيشت القلوب فلا شيء سيفعل هذا ، ونحن نعيش اليوم بلا ضمير أو وجدان عندما نسكت على جرائم النظام"، وأضاف" المجازر التي ترتكبها العصابات الأسدية في سورية هي ممكنة فقط بغياب موقف دولي حازم "، لافتا الى" أنه لا يهم بشار الأسد وطغمته الرأي السوري وآلام الشعب السوري وصرخات أطفاله هو يهتم ويخاف ككل الجبناء والبلطجية من هو أقوى منه فما استطاع دخول حماة عندما كان السفيرين الأميركي والفرنسي فيها".

وأضاف"ان موقف المعارضة السورية من رفض التدخل الدولي موقف لا مسؤول ، ولكنهم في نفس الوقت يستغربون ويبكون من غياب الموقف الدولي عندما يرتكب بشار الجرائم في شعبنا"، ورأى أن هذا يدل على ازدواج شخصية مريضة ، معتبرا" ان ما يجري الان في سورية هو جريمة ضد الإنسانية ولا يستطيع شعبنا الاعزل أن يدفع أذى بشار وعصاباته المسلحة بدون على الاقل التهديد بالتدخل الدولي".

وأشار الى "انه من ظل ينادي بعدم التدخل الدولي بعد ما جرى الاحد هو خائن لشعبنا أو حالم سخيف أو يريد أن يستمر بشار الاسد بأية صورة بقتله واجرامه"، ولفت الى أن التدخل الدولي لحماية المدنيين من قتلة بشار هو الحل والمطلوب اذا كنا فعلا نخاف على هذا الشعب ومعنيين بسلامته وأمنه ، وأضاف" عندما يتشدق كبار معارضين بشار والذين يدعون أنهم يمثلون الثورة والشعب بهتا وعدوانا ، ويرفضون "أي تدخل دولي " فهم وبصراحة يعطون بشار الاسد الضوء الاخضر ليقتل ويغتصب ويشرد ويجرم".

واعتبر "ان الذي يثير غضبه أن هؤلاء المتفزلكين ياتون بحجج الارض لوقف أي حتى تهديد بالتدخل الخارجي ويشككون بنتائج اي مساعدة خارجية لشعبنا في محنته ولكن لايساعدونه هم ولا هم ياتون باي حل واقعي لمحنة شعبنا فيتكلمون بالسنسكريتي عن حلول خيالية ويرعبون ويرتعبون من اي حل حقيقي"، وشدد "أن شعبنا قدوصل به الامر الزبى ، ويريد أي حل أو مساعدة لإيقاف القتلة والشبيحة وكل ماطالت محنته كلما زاد احتمال بقاء المجرم على قلوبنا فأنا أنادي اليوم وبكل قوتي للموقف الدولي أن يتصلب بدون شرط فاطفالنا ونسائنا يحتاجون للحماية الان الان وليس غدا فهناك جريمة في كل ساعة تمر وعلينا التحرك الفوري للمناداة بالتدخل الدولي الفوري والمباشر لوقف المجزرة".

من جانبه قال الناشط السياسي خالد صطوف لـ"ايلاف" انه يرفض التدخل الخارجي ، وتوجه الى" قادة الفرق في الجيش بمختلف مشاربهم وبشكل متكرر, أن يحسموا الصراع وانقاذ البلاد باقصاء الزمرة الحاكمة وتسليم ادارة البلاد لادارة مدنية وفتح صفحة جديدة وصولا الى الدولة الديموقراطية. وقال" ان الوضع لا يمكن الخروج منه الا بهذا الشكل، والثورة لايمكن ان تتوقف والنظام لن بتوقف عن الاجرام فالى أين ؟"، وأكد " لا أحد يريد تدخل خارجي والمظاهرات لوحدها ربما غير قادرة على اسقاط التظام ولااحد سيربح من حرب داخليه شاملة".

الى ذلك قال نشطاء سوريون لـ"ايلاف " ان اربع مظاهرات خرجت الاحد في عدة احياء من مدينة الرقة بعد خروج المصلين من الجوامع بعد صلاة التراويح رغم التواجد الكثيف من عناصر الامن والشبيحة وتم الاعتداء بالضرب على المتظاهرين بعصي الكهرباء والهروات والسكاكين وتم جرح واعتقال عدد من المتظاهرين وفي شارع المنصور حصل اطلاق رصاص ووقوع جرحى .

وفي العاصمة دمشق قال نشطاء لـ"ايلاف" انه تم اعتقال صباح الخميس الماضي الشاب فواز محمود بارافي عمره 25 عاما الساعة الخامسة فجرا في منزله في حي ركن الدين حارة وانلي 1 ، ويتردد أن هذا الشاب هو أحد شباب تنسيقيات الثورة في حي ركن الدين ، وكان يهرب منذ الخميس السابق حتى يوم اعتقاله ولكن تم أخذ والده وشقيقه الطالب في الثانوية العامة بدلا منه. هو متزوج ولديه طفلة عمرها 3 سنوات، وتمت مصادرة جهاز المحمول الذي يملكه. وأضاف النشطاء "ان الشبيحة وعناصر الامن يعجون في ركن الدين تحسبا لاية مظاهرات قادمة وهناك حملة مداهمات واعتقالات مستمرة".

مقتل 3 أشخاص في حماه وانتشار عسكري باتجاه حمص
في المقابل افاد ناشط حقوقي الثلاثاء ان ثلاثة اشخاص قتلوا الثلاثاء في حماه (وسط) بينهم اثنان بقذيفة، في حين انتشرت قوات للجيش بكثافة على الطريق الذي يصل حمص (وسط) في مدينة الرستن (ريف حمص).

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة اشخاص قتلوا الثلاثاء في حماه، بينهم شقيقان كانا يستقلان سيارة لنقل الدجاج اصيبت بقذيفة في منطقة دوار السجن، ما ادى الى مقتلهما على الفور". واضاف "قتل ثالث برصاص قناصة قرب الاطفائية" في حماه.

واشار عبد الرحمن الى "انتشار كثيف للدبابات على الطريق الواصل بين حمص والرستن وفي محيط الرستن" لافتًا الى وجود "تخوف لدى الاهالي في الرستن من تنفيذ عملية عسكرية".

يأتي ذلك غداة مقتل 24 شخصا في مدن سورية عدة برصاص قوات الامن في اليوم الاول من شهر رمضان، فيما عقد مجلس الامن الدولي مشاورات حول اعمال القمع في سوريا سعى خلالها الاميركيون والاوروبيون الى اقناع الدول المترددة في اصدار قرار يدين النظام السوري غداة الاحد الدامي الذي اوقع نحو 140 قتيلا.

وبحسب المرصد، فان عدد القتلى منذ بدء الحركة الاحتجاجية في سوريا في 15 اذار/مارس "ارتفع الى 1992 قتيلا، من بينهم 1618 شهيدا مدنيا موثقين بالقوائم لدى المرصد السوري لحقوق الانسان و374 شهيدا من الجيش وقوى الامن الداخلي".

العالم يراقب ما يجري في سوريا
من جهتها، حذرت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي الثلاثاء السلطات السورية من ان "العالم يراقب ما يجري في سوريا" معربة عن "القلق الشديد" ازاء اعمال العنف التي سجلت في سوريا خلال الايام القليلة الماضية.

وقالت بيلاي في بيان "لقد حاولت الحكومة التعمية على الوضع المقلق في البلاد عبر رفض ادخال الصحافيين الاجانب والمنظمات المستقلة المدافعة عن حقوق الانسان وبعثة التحقيق التي شكلها مجلس حقوق الانسان". واضافت في اشارة الى السلطات السورية "الا انهم لن ينجحوا في ذلك".

وتابعت "ان العالم يراقب والمجتمع الدولي قلق جدا" معربة عن تضامنها مع المتظاهرين. كما كررت بيلاي "ادانتها الحازمة للعنف الذي تستخدمه الحكومة ضد شعبها". وادى قمع قوات الامن السورية للمتظاهرين الى سقوط نحو 140 قتيلا خلال يوم الاحد القسم الاكبر منهم في مدينة حماه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوفقك الراي
احمد -

نعم انا اوافقك الراي وكل معارضة لا توافق على هذا الكلام انما تعطي الاسد وعصابته شرعية القتل

خشبة الخلاص
خشبة الخلاص -

إن كان التدخل الخارجي سيكون بصيغة مغايرة لما جرى في ليبيا.. أي بضربةسريعة وقائية أو القبض على بشار والعصابة وعلى رأسها ماهر.. كما قبض على صدام حسين دون إراقة دماء الأبرياء..فلتكن ولتجرى انتخابات ديمقراطية بعدها.. لا نريد أن تتحول سوريا إلى عراق ثانية.. ولكن إن كان لا بد من التضحية لترتاح سوريا إلى الأبد ..بالمناسبة.. يوم حصل الانتداب الفرنسي على سوريا لم تكن دولة مستقلة بل كانت جزءا من الامبراطورية العثمانية.. ثم انسحب الانتداب بعدها واستقلت سوريا. والآن سوريا بلد محتل من قبل عصابة الأسد منذ 42 عاما.. هل تريدون أن يبقى هذا الاحتلال قرونا؟ إن كان الجيش السوري لا يريد انقلابا عسكريا لينهي حكم الأسد الذي جاء والده بانقلاب عسكري وورث الحكم بانقلاب دستوري.. ان كنتم لا تريد الثورة عليه واستلام الحكم وإجراء انتخابات ديمقراطية كما حدث في مصر.. فليتدخل الأجنبي لحماية الأطفال والنساء وإزالة حكم الأسد. ولن تكون سوريا ليبيا ثانية نظرا لاختلاف الجغرافيا والمعطيات العسكرية.

تحية وتقدير
syriana -

تحية لابن درعا، أشرف المقداد. أنت اسم على مسمى. أما من باع مدينته درعا، فالخزي له ولأمثاله من بائعي العروبيات والقومجيات الرخيصة.

تحية لأشرف مقداد
د. بسام -

هذا المناضل العتيد أشرف المقداد يقول كلاماً شجاعاً. لقد سئمت من هذه المعارضة التي لم تفهم الوضع السوري ولا العالمي بعد بالرغم من أنها لا تزال تستعمل نفس أساليبها البائدة منذ 40 عاماً، والتي لم تثمر إلا السجون والقتل والتعذيب، وبيت الأسد مطمأنون أنهم لن يواجهوا العالم أو أن العالم لن يوقفهم عن إرتكاب الجرائم. كنت أتمنى لو أن الرئيس الأمريكي الشجاع جورج بوش الإبن أكمل مشواره إلى سوريا عام 2003، ولكن إسرائيل أوقفته لتحمي نظامها المدلل، نظام بيت الأسد الممانع والمقاوم، ولو أنه تابع مساره إلى سوريا لأستقبلنا الأمريكان بالورود في سوريا بكل حق، ولما كانوا وقعوا فيما وقعوا فيه من مطبات دمرت حلمهم، ودمرت العراق. مجرد ترديد المعارضات السورية شعار أنها ضد التدخل الخارجي هو تعبير عن نقص في ثقتها بنفسها وأنها تحتاج لشهادة وطنية وحسن سلوك من العصابة الحاكمة (التي هي من يحتاج إلى إثبات وطنيتها)، ومن جهة أخرى يعطي هذا الشعار العصابة الحاكمة وسادة الإطمئنان عن أنها ستبقى في منأى من العقاب العالمي.

أمر قضائي
أمريكي أصل سوري . -

الله محيي الجيش الله محيي الجيش ، نشكر الجيش على تدخله للقضاء على الإرهابيين الصهاينه وعلى الجيش وقوى الأمن السوري التعلم من الجيش الأمريكي البطل كيفية التعامل مع الإرهاب والإرهابيين حيث هم لا يمهلوهم ثانية وهم يطلقون ليقتلون وجميع الأسلحة متاحة من طائرات ومدفعية وأسلحة فوسفورية .الله محيي الجيش ، أنا والأغلبية الساحقة من الأمريكان ذا الأصول السورية نعاتب القيادة السورية لأنها لا تبعث أمر قضائي بحق الإرهابيين القرضاوي و زرزور عرعور والزغبي عن طريق الأنتربول لمحاكمتهم بسوريا لأنهم يحرضون علإرهاب . تعيش سوريا الأسد الله محيي الجيش . أمريكي أصل سوري .

لن يتدخلوا
لن يتدخلوا -

كل المؤشرات تؤكد ان الغرب قد طوّل الحبل لآل الفسد نظرا لوجود مصالح مشتركة بين الطرفين وأولها حماية حدود إسرائيل. كما أن رجال الأعمال الأتراك الكبار تربطهم علاقات اقتصادية وثيقة بهذه العائلة الفاسدة. لذا لا نتوقع أي تدخل عسكري بل مجرد عقوبات ..وهمية.. لذر الرماد في العيون.. على الثوار السوريين أن يعتمدوا على الله وعلى إرادتهم الحرة وأن يستخدموا كافة الوسائل الدفاعية السلمية والوقائية والفعالة في آن معا وأن لا يخافوا لأن الحق لا يقهر والله هو الحق. وعلى الثوار السوريين اثارة رأي الشارع الغربي واستمالته بنقل وقائع جرائم الدكتاتور لعل الحكومات تضغط عليه للرحيل. وإنها لثورة حتى النصر.

المهندسة نانسي
نعم للتدخل الأجنبي -

حماة تتظاهر منذ أشهر وبكل سلمية ولم يقتل متظاهر واحد لأن لا الأمن ولا الشبيحة قد سمح لهم بدخولها والآن انظروا إلى الدماء ودخان الدبابات والدمار بسبب هذا الإقتحام الجبان للمدينة وأهلها النيام. ندعوا السفير الأمريكي روبرت فورد للتدخل فورا لحماية حماة من المجرم السفاح أبو نص لسان بشار وعصاباته المجرمة كما حمت باريس ولندن من بطش الطاغية النازي السفاح أدولف هتلر في الأربعينات. الدكتاتور بشار يكرر سيناريو العام ١٩٨٢ بأعصاب وبدم بارد كدم الثعابين وحفاري القبور. هذه حماة يا سفاح وليست جبهة الجولان المحتلة.

أين كانوا ؟!
آشور بيث شليمون -

عندما ارتكبت القوى الإسلامية الظلامية المجزرة الرهيبة في كنيسة سيدة النجاة والتي راح ضحيتها الكثيرون ومن الجملة أطفال صغار وهم في صلاة، لم نسمع تحرك هذا المجلس. ولكن اليوم يتحركون كي ينفذوا المؤامرة الكبرى في تحطيم وتدمير سوريا كما حصل على العراق كي يقفوا مساندين للقوى الإجرامية والتخريبية مع الأسف !!

سجلوا
أيها المؤرخون -

التاريخ تحدث عن جمال باشا السفاح والحاضر يتحدث عن عصابة الأسد السفاحة وفي كلتا الحالتين ... أرواح بريئة ازهقت بلا رادع أو ضمير ,.!.

عاش التدخل الاجنبي
نسمة من لبنان -

نعم لتدخل الاجنبي في سوريا المهم يخلص الشعب من بطش عائلة الاسد ومعاونيهوانا مع ا لتدخل الاجنبي في لبنان كي نخلص من الارهابي بشار الاسد ومعه حزب الله الارهابي وايران ما حدا بيردعهم عنا غير التدخل الاجنبي وشكرا

little
سامي الفاخري -

like father like son

عصابة القرداحه انتهت
جوزيف باب توما -

لا نريد تدخل عسكري من اي طرف.سوريا للشعب السوري و لن نسمح لاحد بالتدخل لا عربي و لا اجنبي.ما نريده من الامم المتحده هو قرار دولي بانهاء شرعية الاسد و عصابته و تقديمهم الى المحكمه الدوليه في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم حرب.ما نريده ايضا هو مقاطعه شامله لكل الشركات السوريه الخاصه و العامه خصوصا مقاطعة النفط السوري و كل ما يمكن ان يزود العصابه المجرمه بالمال الذي تستخدمه لقتل الشعب السوري و طبعا منع دخول اي سلاح للنظام.يعني عزل النظام سياسيا و اقتصاديا و عسكريا بشكل تام و الباقي علينا.راحت عليك يا زرافه و هللا وين بدك تروح يا حلو??? ههههههه بالمرجه قريبا انت و كل افراد العصابه هه .

الى امريكو عرب
ابن اللاذقية-سوريا -

نظام السفاح والعائلة الاسدية القاتلةهذا موعد فيه السورين حوار وكامن مجزرة حماه اكبر دليل على طائفية ال الاسد . اما يا امريكي من اصل يهودي وليس سوري ايها الساجد على صورة بشار الاسد بشارك وسيدك سيسقط ويداس في نعال السورين وتداس انتا معه وكل بوق من ابواق النظام لان كل قطرة دم من سوري تساوي ال الاسد وحزب الله وخامئني وامريكا اللي عايش فيها انتا وامثاللك . خونة ابواق ومخبرين النظام لكن بشار القاتل في اخر ايامه والايام القادمة ستكون الد لليل اجلال واكرام لكل شهداء سوريا الابرار الذين سقطو على مدابح الحرية . الثورة منتصرة مهما فعل الاسد وعصابته. ومهما فعل نبيحته .

لا رهان
العالم -

لن يسقط النظام كفاكم وهم و كل من يطلب التدخل الاجنبي خائن و كل من يحرض الشعب ضد الرئيس خائن و كل من يقول الثورة سلمية كاذب و خائن و كل من يقول انه بعد بشار ستكون سورية ديمقراطية فهو كاذب منافق و خائن اريد ان اقول لكل من يحب سورية فليوثق ما تتكلم به المعارضة الكرتونية الان و اذا لا سمح الله سقط النظام محاكمتهم على و عودهم الكاذبة و ذبح اولادهم امام اعينهم كما ذبحو الشعب السوري و يزجون به للذبح كل يوم بتصريحاتهم الكرتونية

Mikdad from ostralia
Maria al -

So confused,,,so dangerous,,,either he is a treator. Works with the Zionest. And Mossad to destroy Syria,,,or he is really complete Idiot,,,,he is calling for his beloved Bush,,,,to deal with Syria like Iraq,,,he can not understand. The danger of his words,,,,the honest opposition are so far ,,,from what he is proposing ,,,,he is insulting the heroes who gave blood ,while he is in far land,,,,,there are syrians who will protect the home land,,,and go forward with the revolution,,,reach victory,,,and treaters shall go to he''ll,,,,.

bla bla bla
سامر لبكي -

اتحدى اكبر شنب انوا يقدروا يتدخلوا بسوريا الجيش شغال تمام التمام وبأذن الله اذا اسبوع بنزلوا كل يوم 100 قتيل تشوف مين رح يتظاهر

قصف عنيف
حماة الآن -

التطورات الميدانية في حماة الآن:الأمن العسكري يطلق الرصاص الحي على كل من يتواجد في الشارع - منذ رفع اذان المغرب حتى الآن يتعرض حي القصور وخصوصاً شارع الثلاثين لقصف بالمدفعية والأسلحة الرشاشة.هدم احدى المنازل في البنايات، عند دوار السباع -قصف عنيف للدبابات على المنازل بشكل مباشر واستشهاد عدد من الأشخاص -الأهالي يوجهون ندائات استغاثة الآن -المستشفيات بحاجة للدم والتبرعات ..قبل أن يصبح الجرحى في عداد الشهداء

إلى رقم 16
أكبر شنب -

لو كان معلمك لديه شنب وكرامة وناموس لاستقال منذ سمع الشتيمة الأولى.. ولكن ماذا نقول عنه وكل الطغاة ضمائرهم ميتة وهم لا يشربون سوى دماء الأبرياء... تفو على أكبر شنب يؤيد بثار الفسد التاريخ بيننا وسنبقى لكم بالمرصاد ولو لم يبق فيناسوى طفل يرضع لن نركع لن نركع إلا لألله ولمجد سوريا...وسيدوس الأطفال على قبر حافظ الهالك وبشار وآله الهالكين حتما...

مدافع بشار
مدافع بشار -

حماه تفطر على دوي مدافع الكافر بثار..أيها الحمويون الأبطال ...يا أحفاد أبي الفداء ويا أبناء العاصي الذي كان عصيّا وسيبقى على كل الطغاة والجبابرة ..نحن الذين كتبنا بدمائنا ملاحم النصر وألياذة الصمود ...نحن الذين أرينا العالم بأننا شعب يستحق الحياة ...أخوتكم السوريون ينظرون إليكم ليأخذوا منكم دروس الجهاد والصبر ......أخوتكم السوريون يقفون معكم قولا وفعلا بمظاهراتهم على كافة الأراضي السورية وهم يقولون : يا حماة نحن معاكي للموت ...اصبروا .... يا أهل حماة ... يا مدرسة النضال .. ويا جامعة الحرية ..لعيونكم الشعب يريد إعدام الرئيسالنصر لنا بإذن الله .... والرحمة لشهدائنا الأبرار ..

لن نركع الا لله
اشجار الحرية -

حماة : من كل زقاق و من كل بيت و من كل نافذة و من كل شارع و من كل شبر من مدينة حماة و من كل مدينة سورية .. صامدون و سنقدم الشهداء و نزرع اشجار الحرية و لن نركع الا لله

انشقاق
دير الزّور -

ناشطون سوريون: انشقاق عقيد وعدد من الجنود في دير الزّور.

هنا مقبرتكم
هنا حماه -

-تبقى القوات العسكرية السورية من اهم الجيوش في العالم العربي-لماذا لم يوجه أسلحته نحو اسرائيل طيلة 42 عاما ولت. شاطر أن يذكرنا بالجولان عشية اقتحامه لحماه...اذن هذا هو الجولان بنظره والشعب عدوه الوحيد...والاطفال يخيفون الطاغية لان كل طفل كل شجرة كل عصفور في بلادي هو مشروع ثائر.. يا حيف يا طاغية ... هنا حماه.. هنا مقبرتكم

قصف مشفى الريس
حماة -

حماة :: عصابات الاسد تقصف مشفى الريس في حي كرم الحوراني..تبت يدا الأسد وعصابته.. لا نامت أعين الجبناء

مجزرة حقيقية
يا نااااس -

في السجن المركزي بحماه يوجد عصيان داخل السجن و يتم الآن اطلاق النار وقتل بالجملة للناس داخل السجن. الخبر مؤكد من السكان المطلين على السجن..تتم مجزرة حقيقية تجري الآن داخل السجن

مجزرة حقيقية
يا نااااس -

في السجن المركزي بحماه يوجد عصيان داخل السجن و يتم الآن اطلاق النار وقتل بالجملة للناس داخل السجن. الخبر مؤكد من السكان المطلين على السجن..تتم مجزرة حقيقية تجري الآن داخل السجن

إلى المعارضة السورية
بصراحة شديدة -

إلى المعارضة السورية.. إلى الصامتين منهم في الخارج والداخل: اطلبوا مساعدة عربية أو أجنبية .. المهم أوقفوا الأسد بالقوة واخرجوه بالقوة والا يحق لنا أن نظن بكم ما نريد .. ونحملكم مسؤولية عدم تأليف حكومة ظل أو حكومة انتقالية ونعتبر صمتكم أمام ما يحدث تواطؤً غير مقصود....

إلى المعارضة السورية
بصراحة شديدة -

إلى المعارضة السورية.. إلى الصامتين منهم في الخارج والداخل: اطلبوا مساعدة عربية أو أجنبية .. المهم أوقفوا الأسد بالقوة واخرجوه بالقوة والا يحق لنا أن نظن بكم ما نريد .. ونحملكم مسؤولية عدم تأليف حكومة ظل أو حكومة انتقالية ونعتبر صمتكم أمام ما يحدث تواطؤً غير مقصود....

إلى السفراء السوريين
إلى السفراء السوريين -

إلى متى هذا الصمت؟ هل حقيقة أنتم تمثلون بلادكم أم تمثلون الطاغية؟ إن كنتم تمثلون الطاغية فلا نريدكم .. ابقوا حيث أنتم.. وإن كنتم تمثلون الشعب السوري فافعلوا ما ترونه واجبا عليكم لإنقاذ الشعب السوري وإلا لا نريدكم ولا نريد تمثيلكم المسرحي...

إلى السفراء السوريين
إلى السفراء السوريين -

إلى متى هذا الصمت؟ هل حقيقة أنتم تمثلون بلادكم أم تمثلون الطاغية؟ إن كنتم تمثلون الطاغية فلا نريدكم .. ابقوا حيث أنتم.. وإن كنتم تمثلون الشعب السوري فافعلوا ما ترونه واجبا عليكم لإنقاذ الشعب السوري وإلا لا نريدكم ولا نريد تمثيلكم المسرحي...

إرهاب الأسد
اشهدوا يا أحياء -

بعد القصف لمشفى الحوراني تم سحب الجرحى ومفاواضتهم على ان يوقعوا على وثائق انهم جماعه ارهابية او ذبحهم مباشرة..

إرهاب الأسد
اشهدوا يا أحياء -

بعد القصف لمشفى الحوراني تم سحب الجرحى ومفاواضتهم على ان يوقعوا على وثائق انهم جماعه ارهابية او ذبحهم مباشرة..

والعوايني يروح يخبّر
بدنا نكبّر -

اللاذقية : مجموعة من الشباب تتجمع في الازقة الضيقة لحي الصليبة وهم يهتفون باعلى الصوت بدنا نكبر وبدنا نكبر والعوايني يروح يخبر ، وكذلك الاهالي من بيوتهم.اطلاق نار كثيف في حي الغوطة والوضع حرج جداواطلاق نار كثيف في حي الميدان أيضاً.عدد كبير من المتظاهرين يتجهون الى ساحة العاصي وسط حماه.عن ناشطين: 10 آلاف متظاهر في مدينة الصنمين في درعا.

والعوايني يروح يخبّر
بدنا نكبّر -

اللاذقية : مجموعة من الشباب تتجمع في الازقة الضيقة لحي الصليبة وهم يهتفون باعلى الصوت بدنا نكبر وبدنا نكبر والعوايني يروح يخبر ، وكذلك الاهالي من بيوتهم.اطلاق نار كثيف في حي الغوطة والوضع حرج جداواطلاق نار كثيف في حي الميدان أيضاً.عدد كبير من المتظاهرين يتجهون الى ساحة العاصي وسط حماه.عن ناشطين: 10 آلاف متظاهر في مدينة الصنمين في درعا.

تعليق
free sori -

لقد حوَّل بشار سورية من أقصاها إلى أقصاها ساحة حرب تجوبها دباباته الصدئة و مدرعاته لوقف التظاهر فقط بطريقة القتل و السحل و التدمير العشوائي و تهديداته التي أطلقها ينفذها بحق شعب أعزل و هو يسير على نهج والده و ربما أسوء.

تعليق
free sori -

لقد حوَّل بشار سورية من أقصاها إلى أقصاها ساحة حرب تجوبها دباباته الصدئة و مدرعاته لوقف التظاهر فقط بطريقة القتل و السحل و التدمير العشوائي و تهديداته التي أطلقها ينفذها بحق شعب أعزل و هو يسير على نهج والده و ربما أسوء.

قراءة في خطاب الرئيس
قارئة -

أنا قرأت رسالة بشار كالتالي:أثبتم للعالم أنكم أوفياء لعائلة الأسد، وتصميمكم على تنفيذ القتل والتعذيب بالشعب قطع الطريق على الشعب المطالب بحريته وحافظ على بقائي مع أسرتي في سدة الحكم وأعرب عن ثقة مطلقة بقدرة الشبيحة على إنهاء هذه التظاهرات بهدف تنحيةآل الأسد عن رئاسة سوريا ومهما اشتدت الضغوط والمظاهرات لن نتنازل عن حقنا في حكم سوريا للأبديعني هو لن يتنازل عن حكم سوريا ولو قتل نصف الشعب السوري الرسالةواضحة

قراءة في خطاب الرئيس
قارئة -

أنا قرأت رسالة بشار كالتالي:أثبتم للعالم أنكم أوفياء لعائلة الأسد، وتصميمكم على تنفيذ القتل والتعذيب بالشعب قطع الطريق على الشعب المطالب بحريته وحافظ على بقائي مع أسرتي في سدة الحكم وأعرب عن ثقة مطلقة بقدرة الشبيحة على إنهاء هذه التظاهرات بهدف تنحيةآل الأسد عن رئاسة سوريا ومهما اشتدت الضغوط والمظاهرات لن نتنازل عن حقنا في حكم سوريا للأبديعني هو لن يتنازل عن حكم سوريا ولو قتل نصف الشعب السوري الرسالةواضحة

قصف منشآت عامة
حماه -

حماه 1\8هناك أمر ما يحاك ضد المدينة فالقصف المدفعي مساء اليوم طال في اكثر الاحيان منشآت عامة ومشافي ودور عبادة.منشآت عامة:مؤسسة الكهرباء الطابق الثاني ويحترق الآنمؤسسة التأمينات الإجتماعية...قصر العدل ويحترق الآنمخزن لإحدى المؤسسات العامةمؤسسة الاعلافقسم شرطة المحطةفرع الهجرة والجوازاتمشافي:مشفى الريسمساجد:الفرقان، الحميدية، السرجاوي، الايمان، السلطان، الخيرات، عمر بن الخطاب، بشر الحافي، الشريعة، الروضة، وغيرها.ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

قصف منشآت عامة
حماه -

حماه 1\8هناك أمر ما يحاك ضد المدينة فالقصف المدفعي مساء اليوم طال في اكثر الاحيان منشآت عامة ومشافي ودور عبادة.منشآت عامة:مؤسسة الكهرباء الطابق الثاني ويحترق الآنمؤسسة التأمينات الإجتماعية...قصر العدل ويحترق الآنمخزن لإحدى المؤسسات العامةمؤسسة الاعلافقسم شرطة المحطةفرع الهجرة والجوازاتمشافي:مشفى الريسمساجد:الفرقان، الحميدية، السرجاوي، الايمان، السلطان، الخيرات، عمر بن الخطاب، بشر الحافي، الشريعة، الروضة، وغيرها.ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

قصف مشفى الريس
السيطرة على الحريق -

حماه 1\8تم قصف مشفى الريس المجاور لمشفى الحوراني بالمدفعية الموجودة عند دوار بلال فاصيب كبين اشرطة كهرباء وهاتف خارجي مما ادى لاندلاع حريق انتشر الى داخل المشفى فهرع طاقم المشفى لاطفاء الحريق وهب طاقم مشفى الحوراني للمساعدة فتم استهدافهم بالقصف ولا اصابات بليغة ضمن الكادر والحمد لله تمت السيطرة على الحريق لكن الاضرار كبيرة بالمشفى والاصابات طفيفة بين الكادرين الحمدلله

قصف مشفى الريس
السيطرة على الحريق -

حماه 1\8تم قصف مشفى الريس المجاور لمشفى الحوراني بالمدفعية الموجودة عند دوار بلال فاصيب كبين اشرطة كهرباء وهاتف خارجي مما ادى لاندلاع حريق انتشر الى داخل المشفى فهرع طاقم المشفى لاطفاء الحريق وهب طاقم مشفى الحوراني للمساعدة فتم استهدافهم بالقصف ولا اصابات بليغة ضمن الكادر والحمد لله تمت السيطرة على الحريق لكن الاضرار كبيرة بالمشفى والاصابات طفيفة بين الكادرين الحمدلله

حصان طروادة
حصان طروادة -

كفرنا بهذه القومية وبالممانعة والمقاومة الدونكشوتية حين تحولت إلى حصان طروادة الذي نُقتحم منه من قبل لصوص وقراصنة من طينة القذافي وعلي صالح والأسد...

حصان طروادة
حصان طروادة -

كفرنا بهذه القومية وبالممانعة والمقاومة الدونكشوتية حين تحولت إلى حصان طروادة الذي نُقتحم منه من قبل لصوص وقراصنة من طينة القذافي وعلي صالح والأسد...

الحريه للشعب السوري
قرار نهائي -

يعتقد النظام السوري أنه يستطيع ترهيب الشعب السوري وسحق أنتفاضته عبر أستخدامه العنف المفرط من قتل وأعتقال .لكن النظام أثبت غباءه المطلق منذ ما قبل اليوم الأول للأنتفاضه عند أطلاق أول رصاصه وسقوط أول شهيد. النظام فعليا سقط ولن تنقع كل محاولاته لعوده الأمور كما كانت قبل 15 أذار. فالشعب السوري ضاق ذرعا بهذا النظام و بممارساته وبكذبه وممانعته المزيفه..الشعب السوري أخذ قراره ولن يهدأ قبل سقوط النظام مهما بلغت التضحيات وبلغت كلفتها ...المعركه كبيره ومكلفه لكن الغلبه للشعب دائما...رحم الله الشهداء والشفاء للجرحى و الحريه للشعب السوري المعتقل

الحريه للشعب السوري
قرار نهائي -

يعتقد النظام السوري أنه يستطيع ترهيب الشعب السوري وسحق أنتفاضته عبر أستخدامه العنف المفرط من قتل وأعتقال .لكن النظام أثبت غباءه المطلق منذ ما قبل اليوم الأول للأنتفاضه عند أطلاق أول رصاصه وسقوط أول شهيد. النظام فعليا سقط ولن تنقع كل محاولاته لعوده الأمور كما كانت قبل 15 أذار. فالشعب السوري ضاق ذرعا بهذا النظام و بممارساته وبكذبه وممانعته المزيفه..الشعب السوري أخذ قراره ولن يهدأ قبل سقوط النظام مهما بلغت التضحيات وبلغت كلفتها ...المعركه كبيره ومكلفه لكن الغلبه للشعب دائما...رحم الله الشهداء والشفاء للجرحى و الحريه للشعب السوري المعتقل

المهندسة نانسي
NAN -

تساءلت صحيفة فرنسية في افتتاحيتها عن الحصانة التي يحظى بها النظام السوري وهو يرد على المظاهرات السلمية بالرصاص وتكون النتيجة مقتل المئات وجرح الآلاف، بدون أن يتحرك الرأي العام الدولي. وقالت الصحيفة إن نظام الأسد رد على المظاهرات بالعنف مستفيدا من الصمت الدولي وهو ما لم يحدث مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أو العقيد معمر القذافي بل حتى مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وقالت إن الحالة السورية تمثل استثناء غريبا لا يمكن السكوت عنه. وأضافت الصحيفة تقول إن مدينة درعا تعرضت للاقتحام بالمدرعات والدبابات لأنها كانت الأولى في تحدي النظام، وأضافت أن الشهادات القليلة تتحدث عن أجواء من الرعب، إضافة إلى قطع الكهرباء والاتصالات. ورأت الصحيفة أن بشار الأسد يريد، بالقمع العنيف في درعا، إعطاء عبرة للسوريين في المدن الأخرى، تماما كما فعل والده حافظ الأسد بمدينة حماة في فبراير/شباط 1982. وأوضحت الصحيفة أن اقتحام درعا جاء بعد يوم الجمعة الماضي حيث خرج بضعة آلاف في مسيرة سلمية في معظم المدن السورية، ليكون الرد من أجهزة الأمن والمليشيات بإطلاق النار وسقوط المئات بين قتيل وجريح، وتصل حصيلة الضحايا إلى نحو 400 منذ بدء الاحتجاجات. وأكدت الصحيفة أن القمع في مصر لم يتسبب في سقوط مثل هذا العدد، وفي ليبيا أيضا قبل التدخل الدولي، وتساءلت: “هل هما معياران أو مقياسان؟” وردت: “نعم، لأن ثقل دمشق أكبر في التوازن الإستراتيجي بالمنطقة من القاهرة أو طرابلس”. وقالت الصجيفة إن أسرة الأسد تحكم سوريا منذ أكثر من أربعين سنة، وهي تنتمي للأقلية العلوية وتحكم البلاد بدعم من أقليات أخرى، الدروز والمسيحيين تحديدا. وأضافت أن دمشق وثقت علاقاتها جيدا بطهران وتحالفت مع حزب الله الشيعي في لبنان، وبنت علاقات اقتصادية قوية مع تركيا، وهي تحكم الأغلبية السنية بيد من حديد معتمدة على الفساد والرعب. كما أشارت الصحيفة إلى أن سوريا ضمنت ثبات الوضع في منطقة تربط الجميع، من واشنطن إلى أنقرة ومن الرياض إلى القدس، وهناك مخاوف من أن سقوط الأسد سيفتح الطرق أمام حركة الإخوان المسلمين السنية. وتقول الصحيفة “الغرب يتسامح مع دمشق ويتشدد مع القاهرة وطرابلس”. واختتمت افتتاحيتها بالقول “هذا الموقف لم يعد قابلا للتحمل، يجب عزل ومعاقبة نظام بشار الأسد.

المهندسة نانسي
NAN -

تساءلت صحيفة فرنسية في افتتاحيتها عن الحصانة التي يحظى بها النظام السوري وهو يرد على المظاهرات السلمية بالرصاص وتكون النتيجة مقتل المئات وجرح الآلاف، بدون أن يتحرك الرأي العام الدولي. وقالت الصحيفة إن نظام الأسد رد على المظاهرات بالعنف مستفيدا من الصمت الدولي وهو ما لم يحدث مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك أو العقيد معمر القذافي بل حتى مع الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وقالت إن الحالة السورية تمثل استثناء غريبا لا يمكن السكوت عنه. وأضافت الصحيفة تقول إن مدينة درعا تعرضت للاقتحام بالمدرعات والدبابات لأنها كانت الأولى في تحدي النظام، وأضافت أن الشهادات القليلة تتحدث عن أجواء من الرعب، إضافة إلى قطع الكهرباء والاتصالات. ورأت الصحيفة أن بشار الأسد يريد، بالقمع العنيف في درعا، إعطاء عبرة للسوريين في المدن الأخرى، تماما كما فعل والده حافظ الأسد بمدينة حماة في فبراير/شباط 1982. وأوضحت الصحيفة أن اقتحام درعا جاء بعد يوم الجمعة الماضي حيث خرج بضعة آلاف في مسيرة سلمية في معظم المدن السورية، ليكون الرد من أجهزة الأمن والمليشيات بإطلاق النار وسقوط المئات بين قتيل وجريح، وتصل حصيلة الضحايا إلى نحو 400 منذ بدء الاحتجاجات. وأكدت الصحيفة أن القمع في مصر لم يتسبب في سقوط مثل هذا العدد، وفي ليبيا أيضا قبل التدخل الدولي، وتساءلت: “هل هما معياران أو مقياسان؟” وردت: “نعم، لأن ثقل دمشق أكبر في التوازن الإستراتيجي بالمنطقة من القاهرة أو طرابلس”. وقالت الصجيفة إن أسرة الأسد تحكم سوريا منذ أكثر من أربعين سنة، وهي تنتمي للأقلية العلوية وتحكم البلاد بدعم من أقليات أخرى، الدروز والمسيحيين تحديدا. وأضافت أن دمشق وثقت علاقاتها جيدا بطهران وتحالفت مع حزب الله الشيعي في لبنان، وبنت علاقات اقتصادية قوية مع تركيا، وهي تحكم الأغلبية السنية بيد من حديد معتمدة على الفساد والرعب. كما أشارت الصحيفة إلى أن سوريا ضمنت ثبات الوضع في منطقة تربط الجميع، من واشنطن إلى أنقرة ومن الرياض إلى القدس، وهناك مخاوف من أن سقوط الأسد سيفتح الطرق أمام حركة الإخوان المسلمين السنية. وتقول الصحيفة “الغرب يتسامح مع دمشق ويتشدد مع القاهرة وطرابلس”. واختتمت افتتاحيتها بالقول “هذا الموقف لم يعد قابلا للتحمل، يجب عزل ومعاقبة نظام بشار الأسد.

يد اسرائيل القذرة
يد اسرائيل القذرة -

الم تلاحظوا ان التفجيرات في العراق توقفت منذ بدء الثورة السورية ضد بشار ....والله ان بشار سبب كل الفساد في الشرق الاوسط وهو يد اسرائيل

يد اسرائيل القذرة
يد اسرائيل القذرة -

الم تلاحظوا ان التفجيرات في العراق توقفت منذ بدء الثورة السورية ضد بشار ....والله ان بشار سبب كل الفساد في الشرق الاوسط وهو يد اسرائيل

انتهى بشار
انتهى بشار -

انتهى بشار وهو ينازع الموت ولم يبقى على اسقاطه الا القليل

انتهى بشار
انتهى بشار -

انتهى بشار وهو ينازع الموت ولم يبقى على اسقاطه الا القليل

سورية تثور
سورية تثور -

اللاذقية ... تنتفض اليوم لنصرة اهالي حماة ودير الزور والبوكمال... والهتافات تصدح سماء الساحل وطرطوس تنضم لها ... وهناك اخبار عن وقوع شهداء.. سورية تثور باكملها..

سورية تثور
سورية تثور -

اللاذقية ... تنتفض اليوم لنصرة اهالي حماة ودير الزور والبوكمال... والهتافات تصدح سماء الساحل وطرطوس تنضم لها ... وهناك اخبار عن وقوع شهداء.. سورية تثور باكملها..

المظاهرات مستمرة
أبواب الرحيل -

مظاهرات اليوم... في كافة انحاء بلدنا الحبيب.. الجديد السويداء .. تنضم الى ثورة الكرامة ..ومدينة حلب تنتفض ..ودمشق تنتفض باكملها ... والنظام يفتح ابواب رحيله الاخيرة..هناك شهداء واعتقالات.. ومحاولة من اعلام النظام لتشويه الحقيقة حول ارهابين ومسلحين.. ولكن الشعب يعرف كذب هذا النظام.. المظاهرات مستمرة .. والعيد سيكونعيدين... الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار... ونقولها.. ارواحنا رخيصة فداء للوطن..

المظاهرات مستمرة
أبواب الرحيل -

مظاهرات اليوم... في كافة انحاء بلدنا الحبيب.. الجديد السويداء .. تنضم الى ثورة الكرامة ..ومدينة حلب تنتفض ..ودمشق تنتفض باكملها ... والنظام يفتح ابواب رحيله الاخيرة..هناك شهداء واعتقالات.. ومحاولة من اعلام النظام لتشويه الحقيقة حول ارهابين ومسلحين.. ولكن الشعب يعرف كذب هذا النظام.. المظاهرات مستمرة .. والعيد سيكونعيدين... الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار... ونقولها.. ارواحنا رخيصة فداء للوطن..

مداهمة البيوت
ريف دمشق -

ريف دمشق || تقوم قوات الأمن بمداهمة البيوت في المعضمية وإطلاق نار بشكل عشوائي وعلى كل شيء يتحرك

مداهمة البيوت
ريف دمشق -

ريف دمشق || تقوم قوات الأمن بمداهمة البيوت في المعضمية وإطلاق نار بشكل عشوائي وعلى كل شيء يتحرك

أنباء عن مجزرة
السجن المركزي -

حمـــاه : خروج سيارات بها جثث من السجن المركزي في حماه وأنباء عن قتل جميع المعتقلين.

أنباء عن مجزرة
السجن المركزي -

حمـــاه : خروج سيارات بها جثث من السجن المركزي في حماه وأنباء عن قتل جميع المعتقلين.

الغرب يخشى
دير شبيغل -

تحت عنوان "الغرب يخشى من انهيار النظام في الشرق الأوسط" قدمت مجلة دير شبيغل تحليلا قامت به الصحفية أولريكة بوتس من القدس، وهذه الصحفية كانت قد حازت من قبل على منحة دراسة وعمل في إسرائيل. على أي حال، تجزم الصحفية أن موقف الغرب لن يتعدى الكلمات في الوقت الراهن. وذلك أن الجميع يخشى من انتقال الأثر إلى المنطقة بأسرها، وذلك حسب رأي رامي خوري الباحث السياسي في الجامعة الأمريكية ببيروت

تهديد بإخلاء الحاضر
شاهد عيان -

حماة - شاهد عيان :تهديد بإخلاء منطقة الحاضر بالكامل التي تشكل نصف حماه بالمكبرات من قبل الشبيحة وقالوا بالحرف الواحد عبر المكبرات : فضوا الحاضر كلوو يا أما منهدووو فوق روسكن

حرب ضد الشعب
Tagesspiegel -

صحيفة ألمانية:Tagesspiegel"الأسد يخوض حربا ضد الشعب"بعد مجزرة الجيش السوري في حماة، والتي حصدت يوم الأحد حياة 100 شخص على الأقل، يتزايد الضغط على نظام بشار الأسد ...

000
كامل -

لا يجب ان يظل بشار على كرسيه دقيقة واحدة بعد كل تلك المجازر والوحشية وعلى المجتمع الدولي ان ينبذه بدءا"في محاكمته ..على كل الدول طرد السفراء السوريين

الحمد لله
عراقي -

بالامس تسبون وتنعلون العراقيين لانهم مع الاحتلال وصدرتم جيفكم لتنفجر وتقتل العراقيين في رمضان والعيد والاشهر الحرم وحولتم العراق الى ارض محروقه لاجل مجرمكم الهدام الصدام واليوم يفعل بكم مافعلتم بالامس فذوقوا العذاب بما كنتم تفعلون وصدق رب العزه المنتقم واليوم نراكم زاحفيين ركعيين تبوسوا القنادر للتدخل الدولي وصراخكم وصل العالم ولا مغيث وسترون ايام سوداء وسياتي العيد لكم بالبكاء ولكم لا عزاء واللعنه على الظالمين وستصل لكبيركم الذي علمكم السحر

خبر عاجل
George -

اسرائيل تقرر الانسحاب من الجولان فورا بعد ان شاهدت ما يفعله الجيش في المدن السورية وبشعبه ’’اذآ ماذا سيفعل باعدائه’’ واهل الجولان يطالبون بارسال الدبابات السورية اليهم لتخليصهم من المستوطنين المسلحين

نعم للتدخل
محمد السوري -

نعم للتدخل الدولي مهما كان لحماية الشعب من سفاحي أل الاسد قطاع الطرق أولا الأحقاد والنعرات والعهر البشري المتجردون من الإنسانية والقيم الأدمية , أما المعارضة العاجية التي تطرب العالم بالشعارات من قبيل رفض التدخل الخارجي فقد وصل بهم الأمر لتكرار الببغاوات , فكيف لا نطالب الأمم المتحدة بالتدخل لرفع الذبح وسكاكين القتل الأسدية عن رقاب الشعب الأعزل , أو لسنا جزء من البشرية أو ليس الشعب السوري من شعوب الأرض , حياة الإنسان هي الأهم وهي المقدس لدى الشعوب فما تنفع البلاد والأرض من دون أهلها , ثم مالخطر الذي يتهدد البلاد من التدخل الدولي , ام البعض يريد أن يقتل عشرات الألوف من السوريين الأبرياء العزل ومن ثم يأتي الخارج ليجد بلادا بلا سكان يرتمون بأحضانهم بأي شكل , إن سورية تحترق بارضها وأهلها ولن نمنع أحدا مهما كان يساعد بإطفاءالحريق وإنقاذ البشر , ولو تاخر التدخل الأممي فإن الشعب السوري لن يستطيع الإستمرار وأبناؤه يقتلون كالخراف ولا بد أن يصل لقناعة بضرورة الدفاع عن النفس بأي وسيلة كانت , إن المعارضة البلهاء تتلطى خلف الشعارات وأل الأسد القتلة يستغلون بلاهتهم غير مبالين بشئ , هذه العصابة لا ترتدع إلا إذا رأت العين الحمرا وتاريخهم يشهد .

الشعب
خوليو -

الشعب السوري البطل هو صاحب الكلمة الأخيرة وقد قرر اسقاط الديكتاتور، سياسة هذا النظام معروفة: شعار وطني وفعل خيانة ، شعاره الآن إعادة الجولان الذي نام عليه طول فترة حكمه، الفعل هو عقد مع العدو الصهيوني بتسليمه لهم، المقابل: مساعدة على البقاء في الكرسي، لقد وعد ابنه بالخلافة، حسابه لن يزبط هذه المرة فالشعب خرج له بأغلبية مكوناته، المتوقع هو انهيار النظام، عاشت الثورة السورية الشعبية السلمية والتي ستقنع شعوب العالم الحر بحقها في الحياة، النظام في ورطة كبيرة.

فقط الدعاء إلى الله
Mohammmed -

في هذا الشهر المبارك ما علينا جميعا إلا الدعاء إلى الله لشعب السوري. لا يرد دعاء الصائم حتى يفطر. إن الله يمهل و لا يهمل. فالندعو إلى الله من هذه اللحظة. النصر عما قريب.

الياسمينة الزرقاء
محمد علي -

انصح الجميع بقرائة ما نشر عن فضيحة عملية الياسمينة الزرقاء والربط بين ما يحدث الآن من اخبار وتقارير استخباراتية تأتي بصورة تقارير اخبارية تمرر عبر الصحافة المحلية

الاخ العراقى 46
سوران -

لا أعتقد بأن السورى الشريف اللذى نراه الان فى الشوارع ينتفض ضد الدكتاتور والنظام القمعى الفاسد كان مع صدام ولا يمكن ان يكون معه, لأن صدام وبشار وجهان لعملة واحدة. الانظمة الفاسدة تحكم وتنشر وتعلن وتضلل وتعلم الاجيال وتثقف الثقافة الفاسدة والمنحرفة والشعوب يدفعون الثمن فى كل الاحوال, لذلك يجب على الشعوب ان يتحدوا ضد الانظمة القمعية الفاسدة ولا يعطوا المجال لهم للتفرد بنا والتسلط والتحكم بأرادتنا. الموت للطغاة والحكام الفاسدين, والحرية والديمقراطية أتية بأذن الله وجهود الابطال والثوار والمناضلين والمكافحين.

تسقط عصابة اسد
على حيدر-جبله -

انا مع التدخل الاجنبى واقتلاع عصابة الجبان اسد من جذورها وليس لدى مانع بل ساكون فى غايه الفرح والسعاده وانا ارى حذاء الجندى الامريكى عى راس وزير دفاع كتائب اسد او اى ضابط طائفى قام بقتل شعبنا اما الارنب الجبان زعيم العصابة واخوه وعائلته فهؤلاء الاوباش لن يطأ رؤوسهم غير احذيتنا نحن الشعب السورى

ya haraaaaaam
ahmad -

المنافقين، الكذابين. أنا لست مع الأسد. ولكن عندما يتعلق الأمر بدولة عربية ترى هؤلاء الحساسين يذرفون دموع التماسيح. أما قتل مئات الأطفال من قبل حبيبتهم اسرائيل فهو أضرار جانبية. لا تصدقوا هؤلاء المرائين.

اوقفوا المذبحة
صابر ايوبي -

اويد رأي ممثل اعلان دمشق في استراليا أشرف المقداد في دعوته الى وضع حد لعصابة الحكم التي تقصف المدن بالدبابات ووتقتل السكان العزل بدم بارد.هذه العصابة الجبانة لن يوقفها احد سوف تهرب وتختفي مع اول ضربة.حاكم ايران الطائفي المجرم أمر حكومة العراق بدفع 10 مليارات دولار من مال الشعب العراقي المنهوب الى عصابة الاسد كي تستمر في قتلها وتدميرها واجرامها فلماذا يحل للعصابة ان تتلقى المساعدات المالية والعسكرية والبشرية من الخارج من ملالي ايران وحزبه المجرم في لبنان ولا يحق للشعب السوري ان يطلب المساعدة لوقف المذبحة التي يتعرض لها على يد عصابة الاسد ونظام الطائفية في ايران وحزبه الجبان في لبنان.

الياسمينة الزرقاء
SOOOORI -

إقرأوا هذا المقال الذي يفضح صناعة الدعارة المخلوفوأسدية.....التعليق منقول من مدونة البطلة المعتقلة لارا من باب توما تحت عنوان: فقط في سوريا.... نساء شبيحات. إلى القائمين على مجمع اللغة العربية في دمشق والقاهرة, هناك معضلة لغوية وجدل كبير يجتاح الشارع السوري والعربي بعد أن تبين أن في سوريا هناك شبيحة (بالمصري بلطجية) من النساء! ما هو الإسم المؤنث للمرأة التي تمارس مهنة التشبيح وكيف نشتقه من الصيغة المتعارف عليها في سوريا (شبيحة)؟ رأي البوق الإعلامي لطاغية دمشق الدكتورة بثينة الصحاف عفوا شعبان: تقول: شبيح للمفرد المذكر وشبيحة للمفرد المؤنث ولكن المعضلة تكمن في إيجاد صيغة المثنى والجمع لهؤلاء الشبيحة/الشبيحات. إذا شبيحة (انثى)=شبيحات (إناث) أما شبيح (ذكر)=؟؟؟ هناك شريط فيديو عالي الجودة تم تسريبه من الساحات التي يقتل ويذبح فيها الشعب السوري يظهر بربرية مرتزقة النظام المخلوع و يثبت للعالم أن هناك أيضا شبيحة ( من الجنس اللطيف) نساء سبور و كاجوال ترتدي الجينز الضيق والبووت الملائم لهكذا مناسبة (ليزيد من رشاقتهن على عكس الكعوب العالية التي يلبسونها ليلا للنضال على أسرّة وبلاتوهات الوطنية) ونظارات شمسية سوداء بهدف الإثارة وتضرب المتظاهرين الأحرار في دمشق/برزة بالحجارة ومعها قطيع من الشبيحة من أشباه الرجال مزودين بالعصي الكهربائية والأسلحة......هذا يثبت أن السياحة انهارت بالفعل في سوريا وخاصة سياحة الكازينوهات الليلية وجعلت من الداعرات أو كما يطلق عليهم إعلام طاغية دمشق إصطلاحا (فنانات استعراضيات) يتحولن إلى شبيحة نساء يشاركن في صنع آلة القمع و الموت والقتل والإرهاب التي يغدقها الطاغية على شعبه الحر الثائر بعد تأثر صناعة البغاء (عفوا) الرقص الإستعراضي التي كانت تنشط فقط في الليل على تابلوهات العهر والبغاء المزدهرة و المملوكة لحيتان كبيرة (معروفة أسمائهم) و يديرها كبار المتنفذين و القوادين السفلة من أزلام الطاغية حيث أموال البيترو-دولار والأموال السورية المغسولة و المنهوبة من دماء وعرق الشعب السوري الكادح تسكب بسخاء ويُغسل بها أجساد الساقطات دعما وترويجا للسياحة الجنسية في سوريا الأسد!!! هذا هو عنوان الفيديو على اليوتيوب وقد بثته معظم الفضائيات. الشبيحة والامن يخربون في برزة و يرمون الحجارة على المنازل وتواجد لامراة شبيحة معهم.

نبع الفاشية
الياس الياس -

اليكم الاقتباس التالي: ;قال مقداد ان سوريا تنتظر من الهند ;الا تسمح للدول الغربية باستخدام الامم المتحدة منتدى لدعم الارهاب ولدعم التطرف ولدعم موت ابرياء;.ثم ادعوكم الى مقارنة هذا الاقتباس مع التصريحات الاسرائيلية عن الامم المتحدة ومنابرها وذات الاتهام الاسرائيلي لها.. فمن اين يغرف النظام السوري مواقفه؟؟ أترك لكم ان تستنتجوا كيف يعامل اهل حماة وكيف تقصف المساجد وكيف تحاصر المدن وثم فكروا قليلا بالممانعة والمقاومة التي يدعيها هذا الفاشي..هل تعلمون انه في القدس المحتلة يسمح الاسرائيليون لمن هم في سن الاربعين بدخول القدس في هذا الشهر من مناطق عديدة من الضفة الغربية في شهر رمضان؟بينما يقوم هذا النظام الفاشي بقصف المساجد ومنع المصلين في سوريا من اداء صلاتهم بامان.. كيف لهذا النظام الفاشي ادعاء الممانعة والمقاومة بينما يمارس ما يفوق ممارسة الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبه، هل يحصل لأهل الجولان ما يحصل لاهل سوريا، علما ان الجولان محتلة؟ للاسف الشديد هذا الفاشي في دمشق يدفعنا للمقارنة بينه وبين الاحتلال الاسرائيلي.. وللاسف أيضا يذكرني المتراقصون على جراح السوريون والمطبلون لقتل شعبهم بما يفعله المعربدون من اليمين الصهيوني ممثلا بالمستوطنين.. فهنيئا لهم فاشيتهم..من المخجل ومن العار أن تتفتق المواقف العربية الرسمية في تكرار سمج للصمت كما كانت دائما مع المواطن العربي ومع القضية الفلسطينية.. من المخجل والعار أن يترك الشعب السوري ليصل لنتيجة تكفر بالعروية وتكفر بكل الانتماءات.. الحكام العرب بالكاد يفهمون اية سيكولوجيا تنتجها خطورة صمتهم على المجتمع السوري مستقبلا.. هذا النظام العربيد الذي يخترع مواجهات مذهبية ويفبرك قصصا وروايات يصدقها بعض الاغبياء والجهلة ستودي الى تشظي المجتكع السوري افقيا وعموديا..ما الذي يمنع العرب من رفع صوتهم وهم يرون السوري يقتل ويذبح بهذا الشكل المشين؟ لنفترض أن اسرائيل قامت غدا بذات الفعل فكيف يمكن لهم ان يفتحوا فمهم امام المجتمع الدولي وهم يمارسون النفاق والازدواجية هذه الايام وعلى مدى 5 شهور؟ قد لا يعي حتى المتملقون للنظام السوري خطورة ما يجري اليوم لأنهم يعتقدون انه لن يحدث لهم، لكن لاحظوا ان عصابات القتل من شبيحة النظام لم توفرهم حتى في حلب المتهمة بالصمت والتأخر، ألم يقتلوا الناس في مسجد آمنة؟ ألم يغلقوا المسجد بحجة الاصلاح؟ الدبابات السورية التي

دباباتٌ عربية;
ممانعة وإصلاح... -

ما نشاهده كل يوم يفوق بوحشيته حتى مجازر صبرا وشاتيلا التي اقترفها العدو الصهيوني ضد الأطفال والنساء والشيوخ العزل.. ما نراه اليوم يُقترفُ باياد ;عربية; و ;ممانعة; : - دباباتٌ ;عربية; تقصف المنازل السكنية الآمنة وتسحق عظام الفتية على قارعة الطريق (يوتيوب)..- شبيحة ;عرب; يلقون بجثث الشهداء في نهر العاصي! (يوتيوب)..- أمن ;عربي; يعذب الأطفال ويقتلهم ويغتصب النساء ويزج بهن في الزنازين..- مشاهد مرعبة لا يحتملها قلب إنسان... ويقولون لك ;ممانعة; وإصلاح...

نصر من الله
علي -

على الجنة رايحين,,,شهداء بالملايينيبدو بان النظام العنصري القذر ينوي بالفعل ان يجعل ملايين الشعب السوري شهداء, و لكن و الله بان هذه ستكون القاضية و نهايتك قربت يا دكتاتور انت و زمرتك الفاسده, و شبيحتك سيسحلون في الشوارع و ستعلق من قدمك و ترجم في وسط ساحة الامويين

السفير السوري...
الأحرار في القاهرة -

الأحرار في القاهرة يطالبون بطرد السفير السوري: يا أحرار الكنانة.. لا تقبلوا بأفراد من العصابة على أرضكم..

النصر على الأبواب
النصر على الأبواب -

نقرأ أحيانا اتهامات بعض العرب للسوريين بأحد أمرين:1- إما أن قولنا بأن الظلم وسفالة النظام التي لا تصدق وصل لهذه الدرجة من الاستبداد والإهانة للشعب ادعاء كاذب وإلا لما استكانوا.2- أو أن الشعب الذي سكت على هذا الاستعباد كل هذه المدة شعب خانع يقبل الذل ويستحق ما جرى له.- وللرد نقول: إن المكر الذي اتبعه النظام لا مثيل له في التاريخ فقد كان يتبع سياسة الإضعاف وفرق تسد والإعلام الماكر ثم التجهيل وشراء ضعاف النفوس بمال أو منصب ثم وحشية في القمع لا مثيل لها ومن يعارض لا يخشى على حياته فقط ولكن حياة أهله وأعراضهم،وكثير من الشعوب الشجاعة تعرضت لأقل من هذه الوحشية سكتت لحين الفرصة المناسبة ومنهم:- في مصر مثلا حكمها المماليك وهم غرباء وأرقاء ومعظمهم قتلة فاسدين مع استثناءات نادرة حكموا واستبدوا بمصر مئات السنين بسبب السطوة والجبروت وهمجية التعامل مع الشعب.وقبلهم الفاطميون استبدوا بمصر وهم غرباء وبمذهب منحرف مخالف وأفسدوا وأجبروا المساجد للدعاء لهم حتى جاء صلاح الدين وعساكر الشام فطردوهم . -المغول او التتار حكموا فارس والعراق وبلاد الشام وجزءا من مصر وهم قوم أقل عددا ولكن أكثر همجية ووحشية فكان احدهم يأتي لبلدة ويذبح من يشاء ولا يعترضه أحد لأنه لو تم رده سيأتي من ورائه قوم سيذبحون ويغتصبون الجميع.-الصهاينة يذلون 300مليون عربي بل مليار مسلم بسببالاستفراد والإعلام والأسلحة والقمع الشديد ووضعهم الدولي(نفس الأسباب للحالة السورية)...-أمثلة كثيرة :الصين والهند مع المغول - رومانيا مع شاوشيسكو- كمبوديا مع الخمير الحمر- الصين ذات المليارنسمة حكمها اليابانيون وفظعوا فيهم – الهند مع إرهاب الانجليز- وليس بعيدا العراق مع جور حكامه بعصور كثيرة ابتداء من الحجاج حتى صدام وما بعده . !وكل هؤلاء لايساوون شيئا أمام جرائم النظام الأسدي وأساليبه . !. ثم من قال أن الشعب مستكين ،لو كان مستكينا فمن أين كل هؤلاء الشهداء والمعتقلين وهم بعشرات الآلاف مع مئات الآلاف من المنفيين - ثورات وثورات تقابل بمجازر ومجازر وليست مجزرة العصر(حماه 82) بمنسية حيث قتل فيها على أقل التقديرات أربعين ألف طفل وامرأة ورجل حيث قصفت المدينة بالطائرات والدبابات ودمر ثلثي المدينة بكامل آثارها عدا النهب والإغتصاب مع هدم 87 مسجدا وبضع كنائس أثرية ، وكذلك مجزرة تدمر ثم صيدنايا بحق معتقلي الرأي وحدث ولا حرج. ولن نذكر أسباب

قبضايات حلب
قبضايات حلب -

قبضايات حلب سوف يتعبونكم.. اليوم كانت حلب تغلي في كل مكان.. والشبيحة ردّوا على اعقابهم خاسرين.. ولسه ما شافوا شي.. فقد تململت حلب.. وهم يعرفون ما يعني تململ حلب..

الى العراقي 46
مصطفى العراقي -

انا عراقي مثلك ولا اظن ان للشعب السوري يدا في مأساتنا العراقية بل هم احبة واخوة, النظام النصيري الساقط بتحالفه مع الملالي في ايران قرروا ان يشاغلو الامريكان في العراق بالتضحية بألاف الابرياء العراقيين وكانت القاعدة وجيش المهدي الاداة في ذلك . ندعوا الله ان ينصر اخوتنا في سوريا على تحالف الاقليات الحاقد

20 ناقلة جنود
حماة -

حماة: عاجل: نقلا عن سكان من المنطقة: الساعة 7:15 صباحاً شوهدت 20 ناقلة جنود محملة بالعناصر المدججة بالسلاح تتقدمها مدرعة PTR عند قرية مورك متجهة إلى حماة .. لا نامت أعين الجبناء

المؤامرة الحقيقية
نيويورك تايمز -

صحيفة (نيويورك تايمز): أن السوريين من كل الأطياف بدؤوا يفهمون أن الجميع ضحية هذا النظام وأن المؤامرة الحقيقية هي التي تحيكها أسرة الأسد. ويجب على قادة السنة أن يعملوا الآن لمنع الثورة من الانحدار إلى حرب أهلية بتطمين الأقليات بأنهم لن يواجهوا أعمالا انتقامية في سوريا الجديدة، وهذا يمكن أن يدمج العلويين في صفوف المعارضة ويؤذن بنهاية النظام.

العصابة الطائفية
جامع الشريعة -

حمــــاة :: استهداف جامع الشريعة بطلقات بالاسلحة الثقيلة عند النداء لصلاة الظهر وتهدم جزء من المئذنة ... أرأيتم من هم الطائفيون؟

حشود اضافية
طريق حمص حماه -

وردتنا الأنباء القادمة من الرستن بأن هذا الوجود الأمني والعسكري المكثف على طريق حمص حماه الدولي هو لتغطية وتأمين القوات والحشود الإضافية والقادمة من دمشق بإتجاه حماه

المقاومة والدفاع
سلميه لا إستسلاميه -

إلى متى سنبقى نُقتّل ونُعتقل ولا أحد يرد. فهمنا أنها سلميه لكن لا إستسلاميه. لماذا لاتُهاجم المعتقلات لتحرير إخوتنا ولو بالحجاره والمولوتوف؟ لماذا لا تُهاجم وتُحرق باصات الشبيحه؟ لماذا الإنتظار وليس أخذ زمام المبادره؟ أربكوا الشبيحه بضربات غير متوقعه. المقاومة والدفاع عن النفس والعرض حق مشروع لكل إنسان .هذه ساعات تحرير سوريا من هذا النظام النجس وسيكتبها التاريخ...

النار في الهشيم
الفوضى الخلاقه -

ما نراه من تماهي الغرب مع النظام السوري هو من ضمن مخطط مشترك .فلو حصلت هذه المذابح في أي مكان في العالم لسارعت دول الغرب إلى رفع الغطاء السياسي عن أي رئيس يقوم بهذه الاعمال .ولكن ما نراه اليوم بأن دول الغرب لازالت تمارس الدعاره السياسيه ويعطون النظام السوري الفرصة تلو الاخرى على أمل وقف تلك المجازر مع بقاء هذا النظام لأنه يمثل الركيزه الاساسيه في ما يسمى الهلال الشيعي. فلو رحل النظام فسوف يصاب هذا المد الشيعي بمقتل ولن تقوم له قائمة وبذلك يسقط مخطط الفوضى الخلاقه. ولكن ما سر دعم الدول العربيه المستهدفه من هذا المد. فلو تصورنا بأن الثوره السوريه نجحت فسوف يتمتع السوريون بالحريه السيلسيه والاجتماعيه والثقافيه والاقتصاديه والامنيه وخصوصا بأن أغلب الدول العربيه تمارس القمع السياسي على مواطني بلدانهم بشكل أو بآخر. وشعوب هذه البلاد لاينقصهم إلا القدوة ولن يسكتوا عندما يرون بأن أخوانهم أصبحوا يبنون بلادهم على أساس صحيح. وسوف تنتقل الثورات من بلد إلى آخر كالنار في الهشيم وسوف تزال أنظمة وتأتي أنظمة على أساس ديمقراطي سليم. فلا مصلحة لهم في دعم ثورة يرى من خطها البياني المتصاعد بأنها سوف تنهي هذه الانظمه المستبده وأيضا لامصلحة للغرب بزوال أنظمة عايشوها عشرات السنين وأثبتت ولاءها المتصاعد عبر الايام ...والآن أيها الثوار السوريون هذه ثوره لتغيير ما نحن به من إغتيال لتطلعات الشعوب نحو الحريه والعداله. وسوف تمر علينا أيام محبطه وكذلك مثلها مفرحه المهم ألا نفقد الامل .ونقول لشعبنا دع الغرب ومثلهم العرب يخططون كما يحلو لهم فهذه الثورة ليست ملكا لأحد ولايستطيع أي إنسان أن يتكلم أو يصرح بدلا عنها. فهذه الثورة ملك للشعب وليست لأحد آخر. فصرحوا ونددوا كما يحلو لكم فصاحبكم قادم إليكم. ومن يعجب بهذا النظام فليدعه يحكم عنده. أما عندنا فلقد فقد شرعيته ولم يبق له مكان بيننا ونحن المنتصرون بإذن الله وبإرادة شعبنا. فنحن ندفع الشهيد تلو الشهيد ومستمرون على هذا المنوال إلى أن يسقط النظام أو يسقط الشعب. فما رأيكم أقرأوا التاريخ واعتبروا منه وافهموا بأن الثورة السوريه لن تكون استثناء عن باقي شعوب الارض والشعب هو المنتصر بإذن الله ولو طال الزمان. فالثورة الفرنسيه دامت سبع سنوات ونحن نحضر أنفسنا لسبعين سنة ولكننا سوف ننال حريتنا في آخر المطاف ولأننا نريدها ولأننا نستحقهاأيضا والله الموفق.

يتم أولاد أردغان
أمريكي أصل سوري -

إلى الجحيم أيها الإرهابيين، كل من سقط برصاص الجيش وقوى الأمن فهو إرهابي الله لا يرحمو ، إسمع ندائي يا رب بهذا الشهر المبارك يتم أولاد أردغان الإرهابي وأولاد وأهل كل إرهابي يعمل على زعزعة أمن سوريا الحبيبة يا حبيب الله ساعد الجيش السوري البطل والقيادة السورية الحكيمة لقتل كل الإرهابيين . أمريكي أصل سوري

لاحياة لمن تنادي
اسحاق القادري -

• صدور تصريحات غربية وأمريكية على استحياء خلاصتها الإنكار على جهاز القمع السوري ويتمثل الضغط على النظام بإعلان منع رجال أجهزة القمع السورية من زيارة الدول الغربية والحجز على أرصدتهم وليس لهم أرصدة لديها .• الصين وروسيا البائعون لأسلحتهم للنظام يتبنون موقف السلطة ويقفون معها ضد الشعب توقف التأييد التركي للثورة .

تصريح صحفي مشترك
تنسيقيات الثورة -

تصريح صحفي مشترك من تنسيقيات الثورة السورية(حول اجتماع مجلس الأمن الدولي). تعليقاً على اجتماع مجلس الأمن الدولي لمناقشة العدوان الذي تقوم به قوات نظام بشار الأسد على المدن والبلدات والقرى السورية صدر عن تنسيقيات الثورة السورية التصريح التالي:...إمعاناً في مسلسل الجريمة والقتل اختار النظام السوري المتهالك شهر رمضان المبارك ليقوم بأوسع عملية إبادة بحق المدنيين العزل في مدن وبلدات وقرى سورية من أقصاها إلى أقصاها، مستهدفاً في ذلك المساجد والمستشفيات والمنازل والمحال التجارية وكل ما يمت إلى الحياة الإنسانية بصلة. إن إيغال النظام المجرم في ارتكاب المجازر وقتلَه الأطفال والنساء والشيوخ بطريقة وحشية يستوجب من المجتمع الدولي، وقبلَه أشقاءنا العرب والمسلمين، الوقوف بقوة إلى جانب الشعب السوري البطل الذي يكافح بكل ما أوتي من شجاعة من أجل انتزاع حريته وكرامته، راسماً بدماء أبنائه وعرقهم مستقبل سورية الحرة الأبية.إن مجلس الأمن الدولي مطالبٌ بإدانة جرائم النظام السوري بأقوى العبارات ودون تردد، وعزل النظام سياسياً وبلوماسياً واقتصادياً، وتدعو تنسيقيات الثورة السورية كلاً من روسيا والصين للوقوف إلى جانب الشعب السوري، وعدم البقاء حجر عثرة أمام أي مشروع قرار لإدانة مجازر النظام الذي يستغل تردد بعض الدول لارتكاب المزيد من أعمال القتل.كما تدعو الدول العربية والإسلامية للخروج عن صمتها واتخاذ الموقف الذي ينسجم مع مقتضيات الأخوة والتضامن في وجه الجرائم المنافية للشرائع والقوانين، وتؤكد في هذا المجال الحاجة إلى انتقال الموقف التركي من الأقوال إلى الأفعال، وإدانة ما يجري بشكل صريح وواضح، ودعم الجهود الدولية الرامية لإدانة النظام وجرائمه.إن الشعب السوري مستمر في مقاومته السلمية لنظام عائلة الأسد الإجرامي الفاسد، ويؤكد أنه مهما فعل النظام وارتكب من عمليات قتل فلن يكون بمقدوره وأد الثورة الشعبية وإخمادها.وسيبقى شعبنا متحداً تحت شعار إسقاط النظام وبناء سورية الحرة الديمقراطية صدر في 2 آب/ أغسطس 2011 الموقعون 1) اتحاد تنسيقيات الثورة السورية.2) لجان التنسيق المحلية.3) تجمع أحرار دمشق وريفها للتغيير السلمي.4) مجلس قيادة الثورة السورية في درعا.5) الائتلاف الوطني لتنسيقيات الثورة السورية.6) مجموعة العمل الوطني من أجل سورية.7) صفحة الثورة السورية ضد بشار الأسد.8) تنسيقية مدينة

لا نحتاج لتنديدكم
ثورة حتى النصر -

كل هذا المخاض الدموي لا يحتاج لتنديدكم ولا لقراراتكم البائسة ولا لشفقتكم. الشعب السوري ما بينذل. الشعب السوري اختار رحيل بشار والعصابة. اجتماعاتكم لن تقدم ولن تؤخر. وما ترددكم سوى لاعطاء فرصة للعصابة لإطفاء النار. هيهات هيهات.. صامدون لأربعين سنة اخرى وسنثبت للعالم أن الشعب السوري أكثر الشعوب العربية شجاعة فهو يقاوم دون دعم من أحد ودون سلاح. لا نحتاج لإدانتكم والرسالة فهمناها: أنتم خائفون ليس من الأسد بل من إيران ووجود الأسد ضمانة لأمن إسرائيل. مهلا مهلا.. حتى إسرائيل ستتغير ..لا ثوابت في التاريخ وأنتم جميعا راحلون قريبا.. أنظمتكم ستتغير والعالم يتغير.. لن توقفوا حركة التاريخ.. لن توقفوا الثورة السورية ولا الربيع العربي.. ثورة حتى النصر

فسيفساء جميلة
فسيفساء جميلة -

هذا اللانظام البعثي لم يفرق في ظلمه بين طائفة وأخرى.. وأتباعه وشبيحته هم أيضاً من كل الطوائف، ومن يريد أن يخيف سورية من فتنة طائفية، يريد أن يلقي بآخر سهامه لإخافة هذا الشعب العظيم الذي تعايش قروناً وقروناً.. وأسس لفسيفساء جميلة..

يلا ارحل يا بثار
حماه لن تركع -

الركوع ليس واحدا من خيارات حماة:فيما تستعد حماة (المدينة المتدينة والمحافظة) لاستقبال الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك، جاءها جيش بشار الأسد من ثلاثة محاور وأطبق الخناق عليها، والأرجح أن الكتائب التي تحاصر المدينة قد وقع اختيارها بطريقة منتقاة، بحيث لا تضم بين صفوفها سوى غلاة الطائفيين الذي تتملكهم أحقادهم الخاصة على المدينة التي تعرضت لمذبحة رهيبة على أيدي أمثالهم عام 82. للمدينة عند نظام الأسد مكانتها الخاصة في هذه الثورة، والسبب أنها هي من أطلق شرارة الحشود الضخمة بمئات الآلاف (درعا كانت سباقة بالطبع)، وصولا إلى خروج المدينة وريفها بالكامل إلى الشوارع كل جمعة تردد هتاف الشهيد إبراهيم قاشوش (بلبل العاصي)، يلا إرحل يا بشار ;. منذ أسابيع والمدينة شبه محررة من جيش النظام وشبيحته المجرمين، فيما الناس يأخذون راحتهم في الاحتجاج، وهو وضع لم يعد النظام يطيقه، فكان الاجتياح الذي يهدف إلى إخضاع المدينة واعتقال المئات وربما الآلاف من نشطائها الذي ينظمون الاحتجاجات، لاسيما أن جزءًا كبيرا منهم بات معروفا نظرا لتصدره المشهد دون مواربة. تحاصر كتائب بشار الأسد المدينة لكي تخضعها بالكامل، ولكي تحول دون تحولها خلال شهر رمضان إلى خلية نحل تستجلب الكاميرات والتقارير من كل حدب وصوب، فضلا عن أن تكون عنوانا لإشعال جذوة التمرد في المدن الأخرى كما فعلت من قبل. كان موعد بعد التروايح قد حُدد سلفا من قبل نشطاء الثورة لكي يكون موعدا يوميا للاحتجاج والتأكيد على مطلب إسقاط النظام، الأمر الذي يعني الكثير بالنسبة لنظام باءت كل محاولاته لوقف مد الثورة بالفشل، أكانت سياسية أم أمنية وعسكرية. ليس لدى حماة من الإمكانات ما يمنحها فرصة صد العدوان، وما تملكه هو صمود أبنائها وصبرهم وثباتهم، فيما يعوِّل البعض على بعض الانشقاقات داخل الجيش، الأمر الذي لا يبدو متوقعا إلى حد كبير بسبب انتقاء كتائب معينة لتنفيذ العمليات العسكرية، وهي كتائب مضمونة الولاء من الطائفة العلوية يشرف عليها خبراء إيرانيون (نتمنى أن يكون لرموز هذه الطائفة موقفهم الرافض لزج أبنائهم في المعركة)، إذا أرادوا تبرئة أنفسهم من دماء الناس، كما نتمنى أن يبادر بعض شرفاء الجيش إلى الانقلاب على النظام وعدم السماح له بأخذ البلاد نحو الهاوية. لن ينفعهم القول إن الطائفة السنية لا تزال مع النظام، لأن المسافة كبيرة بين عدم المشاركة الفاعل

أحرار حلب
أحرار حلب -

ها قد بدأ أحرار حلب الانضمام الى ثورة الكرامة والعزة أحفاد هنانو والكواكبي..ولا تراجع الى الوراء يا حلب اخرجوا من جميع المساجد في حلب وكونوا عونا لا خوتكم في حماه والدير والبوكمال ودرعا وحمص وكل بقعة في ارض هذا الوطن (يوجد في حلب حوالي 1500...مسجد اذا خرج من كل مسجد 200 شخص فقط فسيكون الاجمالي 300000 الف متظاهر )..يا حلب ثوري ثوري هزي القصر الجمهوري ..وين الشبيحة الحلبية ذبيحة ..حلبية ما نهاب الموت ..الله اكبر يا حلب عليكم وعلى شعاراتكم الجميلة..قولوا الله يا ثوار حلب الشهباء وستكون نهاية بشار وماهر وفرق الموت من حلب واهل حلب

أعمال العنف
جنوب أفريقيا -

جنوب أفريقيا تدعو سوريا إلى فتح تحقيق في أعمال العنف..على من تقرأ مزاميرك؟

alhakika
mammoon -

الاأت الثلاثه اللتي ترفعها المعارضه ـ لا للحرب الطائفية ـ لا للتدخل العسكري الخارجي ـ لا لتسليح الثوار إن هي الا مؤامره كبرى على الشعب السوري الطيب والنبيل لأن تبني اي من الخيارات الثلاث سيشكل ضربه قاضيه للنظام المجرم ـــالخاسر الوحيد في الحرب الطائفيه هو النظام لانهم أقليه ـ الخاسر الوحيد من التدخل الخارجي هو النظام لأنه ضعيف جدا أمام حلف الناتو وأخيرا لو أن الشعب السوري مسلحا لأسقط النظام منذ زمان ــ احذرو عبد الفتاح يونس السوري ؟؟؟؟؟؟

الى المتظاهرين
الى دمشق -

رسالة الى المتظاهرين رجالا وشيابا واطفالا ونساء بكل انحاء سوريا :الذهاب الى دمشق والاعتصام هناك امام اعين الناس كلهم وسوف نموت بالملايين وسوف يسقط النظام ...الله أكبر

إلى رقم70
الكلمة المناسبة.... -

يبدو أن ثمة خطأ في عبارتك وهذا هو التصحيح:إلى الجحيم أيها الإرهابيين، كل من سقط برصاص الجيش وقوى الأمن فهو شهيد ، إسمع ندائي يا رب بهذا الشهر المبارك يتم أولاد الأسد الإرهابي وأولاد وأهل كل إرهابي يعمل على زعزعة أمن سوريا الحبيبة يا حبيب الله ساعد الشعب السوري البطل والثورة السورية الحكيمة لقتل كل الإرهابيين من الشبيحة وآل الفسد . سوري أصل سوري

فرنسا المجرمة
سامي -

طمنوه يا من اخترتموه، وتلعبونها يوجهين لاسيما ومجلس الامن، فذهبتم الى ليبيا دون روسيا والصين وتنادون الصين وروسيا لتكون عائقا في سوريا، وليفهم مواطني عروبة سوريا ان لفرنسا وبريطانيا الجريمة الكبرى فيما يحدث من ذبح لأبناء سوريا العزل، اخ يا ماسوني ياعراب الجريمة

يا ناس .....
قولوا لي كيف؟ -

يا ناس .....يا ناس ........يا ناسلسه بدكن يحكمونا هال .......قتلونا واهانونا واهانوا اهلنا ونساءنا واطفالنا وشيوخنانشروا الرذيلة وحاربونا في دينا ...في بلدنا يا نا س هاي بلدنا ساووها مزرعة ......وشغلونا عبيد عندهمدمروا المساجد ....خمسة مساجد في حماة قذفوها بالدبابات ...كيف بدنا نخليهم في هالبلد كيف ........قولوا لي كيف؟

القتل اللئيم
طبيب فاشل -

بشار الأسد: أنا طبيب وأعرف علة شعبي، جربت فيه جميع الأدوية والعلاجات لم تنفع ... أما سمعتم بالقتل الرحيم! أنا أعدله ليصبح القتل اللئيم

الدور اتى
الدور اتى -

الدول العربيه الديموقراطيه طبعا تدعي ليل نهار ان تخمد الثوره السوريه خوفا من العدوى ...الدور اتى مهما طال الوقت أو قصر...!!!

ربيع العرب
ربيع العرب -

ربيع العرب يبشر بالخير في كل مكان إلا في سوريا حيث يصبح مؤامرة صهيونية، والانتصار عليها هو في أن يبقى النظام ويُنحر الشعب والكل صامتون. لكن سوف تعرفون قريبا من هو الشعب السوري البطل.

القاتل ابن القاتل
حقيقة النظام -

الفضائية السورية تعرض صورا ومقاطع فيديو لاشخاص تقول انهم عصابات مسحلة في حماه يقتلون الناس ويروعون الاهالي ويقطعون الطرق .وأنا أرد عليهم: لولا هؤلاء الابطال لقام الجيش والامن وعصابات النظام القاتل المجرم باقتحام حماه من زمان وقتلت الاهالي وروعتهم وقتلت الاطفال وسرقت البيوت .ونقول للنظام السوري لو كان كلامكم صحيحا لماذا لا يسمح للاعلام لاي قناة اخبارية بالدخول لسوريا وتغطية الاحداث فيها ويظهر الحقيقة للعالم بأسره حقيقة النظام المجرم القاتل الذي سوف يسقط ولو بعد حين.. حقيقة النظام الخارج عن الشرعية.. حقيقة بشار الاسد القاتل ابن القاتل ونظامه الاجرامي.

اغبى انسان
الشعب السوري -

بشار الاسد ! أن كنت تظن انك سوف تبقى في السلطة بعد كل هذا الاجرام , وان الشعب السوري سوف يسكت عن هذه الجرائم ويسمح لك بالبقاء بالسلطة , اسمحلي ان أقول لك أنك اغبى انسان على وجه الارض...

من غرائب العرب
الحريه لسوريا -

من غرائب العرب أنّ:مخرب ليبيا اسمه معمر..وقبيح تونس اسمه زين..وناهب مصر اسمه مبارك..وفاسد اليمن اسمه صالح..وقاتل شعبه اسمه حافظ ...وجبان سوريا اسمه الاسد..وشقيقه الفاشل اسمه ماهر...

أعذر من انذر
أعذر من انذر -

سوف يعرف التفوهرر أدولف الفسد أن الشعب الذي لم يكن له وجود في حساباته هو الحاكم بأمر سوريا وليس عصابته. يا بثار.. المزيد المزيد من القتل والدمار لأنك تحفر قبرك بيدك.. والله لنخليك عبرة لمن لم يعتبر ...يا نحن يا أنت وتبقى سوريا حرة إلى الأبد ولو استشهدنا جميعا.. المسألة نكون أحرارا أو لا نكون أبدا.. ألله لا يخلينا إذا كنا سنبقيك تحكمنا يا زعيم العصابة.. وقد أعذر من انذر فلم تفهم.. لكنك ستؤمن أن الثورة حق.. طال الوقت أو قصر..

مَن ينتظر ;إذناً ;...
يا ناس ..... -

إن كل بشري يكتفي بالتفرج على قتل الأطفال واغتصاب النساء تهون عليه امه واخته! لا يمكنك بعد اليوم ان تُشيح بنظرك عن ;جارك ; وهو يذبح اطفاله بدعوى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين! مَن ينتظر ;إذناً من السفاح ليتضامن.. سينتظر حتى آخر طفل يذبحوه...

الحرية المغدورة
الحرية المغدورة -

باسم الحرية المغدورة في وطني منذ أكثر من 40 موتاً طارئاً أو عرفياً. باسم المحرومين منها مادياً ومعنوياً، جسداً أو فكراً أو روحاً. باسم اطفالنا، الذين لا يستطيعوا أن يخونوا طفولتهم، وتصديق الشعارات التي يرغمونهم على تردادها في المدرسة كل صباح، أعلن، بوصفي إنساناً وسياسياً، أن الحرية هي القيمة الأسمى في فلسفة التاريخ البشري، وأني ضد من يقف ضد الحرية، حتى لو كان المعني أنا أو حزبي.

المعتقلون السياسيون
سجن حمص المركزي -

تم التأكّد من مصدر موثوق في سجن حمص المركزي أن المعتقلين السياسيين في السجن قد اعتصموا اليوم، فقامت قوات الشرطة بإغلاق جميع أجنحة السجن الاخرى، ثم قامت باطلاق قنابل غازية على المعتصمين، وبعد ذلك أمر رئيس فرع سجن حمص المركزي ورئيس مفرزة الأمن السياسي بالسجن جميع عناصر الشرطة بضرب المعتصمين بالعصي الكهربائية و الهراوات مما أدى إلى اصابة 9 من الناشطين المعتقلين بحالة اختناق شديد، و أصيب احدهم بنوبة قلبية. و قد أصيب معظم الناشطين المعتقلين بكسور في الأطراف. وسنعلمكم بأسماء المصابين حال التأكد منها.

شخص غير متوازن
صحيفة تركية -

صحيفة تركية : الأسد شخص غير متوازن وموقع الرئاسة أكبر من حجمه وعليه التنحي

الى القصر الجمهوري
الى القصر الجمهوري -

هل من المبكر الحديث عن الزحف الى القصر الجمهوري ؟؟ برأيي أنه مؤثر بالرأي العام المحلي وبمعنوياتنا أكثر من الاعتصام ....

روسيا لا تعارض
UN resolution -

Russia says not against UN resolution on Syria/ .روسيا لن تعارض قرارا ضد سوريا في مجلس الأمن/

الأمن الجنائي مجنون
أوعا الصورة ... -

قامشلي (2 رمضان)::: قامت قوات الأمن الجنائي باعتقال الشاب اسامةمنصور الهلالي حيث داهمت منزله واخدته من فراشه ومن ثم مداهمة بيت الشاب عادل واقتادته الى فرع الامن الجنائي في مدينة الحسكة بتهمة التهجم على صورة بشار الاسد وكسرها...لكن ماذا سيفعلون لما يطير المعلم كله هو والصور...

إنسانية وكرامة
آآآخ يا سوريا ... -

آآآخ يا سوريا ... في ظل هذه الاحداث و آلامها لا زال الفساد يغتصب إنسانية وكرامة السوريين ...القاضي المسؤول عن محاكمة قتلة نضال جنود يصدر إخلاء سبيل لأحد القتلة و بالرغم من ظهوره في احد تسجيلات الفيديو اثناء الجريمة ولكن القاضي يبرر قراره بورقة رسمية قدمها المتهم بأنه كان في سفر خارج البلاد اثناء الجريمة!!!! توقفو قبل ان نبدأ بنشر اسمائكم و تاريخكم من المحامي الى الكاتب الى القاضي لن نسمح لكم بإيقاظ الفتنة

خلفية الازمة السورية
د.محمد عثمان -

خرجت سوريا من مخاض احتلال العراق ومخاض الاتهام باغتيال الحريري كما من حافة هاوية حرب تموز رقماً صعباً مبعدة الايحاء الاميركي بكونها دولة آيلة للسقوط. ولم يبقى امام واشنطن وحلفائها الاقليميين والدوليين سوى السعي لاسقاط النظام من الداخل. وهو ما يبعد عن التحرك السوري المعارض للنظام اية صلة قرابة بالثورات الشعبية العربية. وذلك لجملة اسباب:1 – ان قرار اسقاط النظام من الداخل هو نسخة طبق الاصل عن محاولة اسقاط النظام الايراني من الداخل. حيث المقارنة بين بنية المعارضة الايرانية الفاشلة ونظيرتها السورية تؤكد فشل الاخيرة المسبق.2 – ان تحركات داخلية سورية عديدة سبقت التحرك الاخير وهي تحركات ثبت برمجتها من قبل المخابرات الاميركية.3 – ان تحرك المعارضة السورية المستغل لاجواء ;الربيع العربي ;، وفق الاماني الاميركية، لا علاقة له البتة بالقواعد التي ارستها ثورتا مصر وتونس، واهمها: سلمية التحرك (تنسفها كمية الاسلحة المتدفقة للمعارضة السورية) والعناوين الوطنية المشتركة (مفقودة في الحالة السورية حيث لكل مكون معارض مطالبه الفئوية الخاصة. بما يعادل فقدان القدرة على تنظيم التحركات. اما عن شفافية خلفيات التحرك فان غموض تعريفات القوى الواقفة خلف الاحتجاجات السورية كاف لكشف الشبح الاميركي الداعم لهذه الاحتجاجات مباشرة او عن طريق أدواته الاقليمية.