أخبار

خوف بريطاني على حدود الاتحاد الاوروبي في حال انضمام تركيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعتبر النواب البريطانيون الاثنين ان انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي ينطوي على مخاطر على الحدود الجديدة للاتحاد الاوروبي لكنهم قالوا ان انضمام هذا البلد له فوائد على الامد الطويل.

وقالت لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم البريطاني ان دخول تركيا الى الاتحاد الاوروبي سيمد الحدود الشرقية للاتحاد الى سوريا وايران والعراق، موضحا ان ذلك "سيشكل خطرا امنيا كبيرا".

كما رأت اللجنة ان مهربي المخدرات واللاجئين غير الشرعيين الناشطين خصوصا في تركيا يشكلون "خطرا كبيرا" على الامن الداخلي للاتحاد الاوروبي.

وقالت اللجنة انه على المفوضية الاوروبية تطبيق "سلسلة شروط صارمة جدا على الحدود" ينبغي على تركيا تنفيذها قبل انضمامها الى الاتحاد الاوروبي.

وحذر رئيس اللجنة كيث فاز من انه "اذا لم يتخذ اي اجراء الآن فسيصبح اسهل للمهاجرين من دول مثل افغانستان وايران دخول الاتحاد الاوروبي عندما تصبح تركيا عضوا فيه".

الا ان التقرير اكد ان انضمام تركيا سيكون له "فوائد اكبر" تتجاوز المخاوف الامنية، مشيرا خصوصا الى امكانية تعاون متزايد بين تركيا والمنظمة الاوروبية للتعاون الامني (يوروبول).

وتابع انه اذا لم تنضم تركيا الى الاتحاد، فهناك "خطر" الا تجعل السلطات التركية مكافحة الاجرام اولوية بينما "تؤثر الجريمة على الدول الاعضاء في الاتحاد اكثر من تأثيرها على الشعب" التركي.

واشار التقرير خصوصا الى المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون الى تركيا للانتقال منها الى دول اخرى عضو في الاتحاد الاوروبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
I Agree
Bassam -

It will be very dangerous if Turkey joins the EU . Keep them out

تلويح ماسوني لتركيا ;
حماد النهاش -

اكيد انضمام تركيا سيشكل خطوة على التركيبة الديموغرافية للإتحاد الأوروبي، و البرلمان الأنكليزي لم يقل لنا ما هي فوائد أدخال تركيا الى الأتحاد الأوروبي التي ستكون بابا لتدفق آلاف المهاجرين الى اوروبا، قد تكون الفائدة انها تعزز ما حققته الماسونية من محو الطابع الديني لأوروبا و كذلك إضعاف الشعور القومي ، انها خطة يهودية للسيطرة على اوروبا اكثر مما هم مسيطرين الآن و سيستخدومون المسلمين القادمين الى اوروبا كورقة بيدهم يلعبون بهم ضد تصاعد نفوذ الأوروبيين الوطنيين الغيورين على بلدانهم و الذين توصفهم الماسونية باليمينيين او بالمسيحيين الأصوليين الذي يشكل تنامي قوتهم مصدر خوف لليهود و الماسونية الحاكمة في اوروبا ، ان اشارة البرلمان الأنكليزي هي تلويح من الماسونية الى تركيا بإمكانية دخولها الى الإتحاد الأوروبي إذا غيرت مواقفها من اسرائيل، لا محالة الربيع الأوروبي قادم و ستنهار هذه الحكومات التي تحكم اوروبا بالأموال اليهودية و يساعدها في ذلك سذاجة الغربيين المتناهية و الذين بدأوا يفيقون من سذاجتهم و لم تعد مباديء حقوق الإنسان الشعار الذي استخدمته الماسونية لتمرير خطتها ينطلي عليهم بعد ان رأوا الكيل بالمكيالين و الديموقراطية التي يتبجحون بها اها خطوط حمراء لا يسمحبها اي ان الديموقراطية تنتهي حدودها إذا تقاطعت مع مصلحة اسرائيل او اذ شكلت خطورة اليهود ، و ماالعملية الأخيرة في النروج سوى احد بوادر تمرد الشعوب النرويجية على ما خططت له الماسونية طيلة العقودالخمسة او الستة الماضية