أخبار

افتتاح مسجدين كبيرين في فرنسا بمناسبة حلول شهر رمضان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستراسبورغ: فتح مسجدان كبيران جديدان الاثنين في فرنسا، أحدهما في ستراسبورغ (شرق) والآخر في فيلنوف داسك (شمال) قرب مدينة ليل، حيث استقبلا للمرة الأولى المصلّين في أول أيام شهر رمضان.

في ستراسبورغ شارك ما بين 200 و300 شخص في صلاة الظهر في مسجد ستراسبورغ الكبير الذي لم تنته بعد الاعمال فيه بشكل نهائي.
وقال مصطفى مهدي الذي كان يصلّي في المسجد مع اولاده وصهره "قبل عشرة اعوام كنا نصلي في الأقبية تحت الارض، ووجودنا هنا اليوم في هذا المسجد الجديد يفرح القلب".

وبانتظار انتهاء الاعمال في المسجد، فرشت قطع من الموكيت على الارض لاستقبال المصلّين في شهر رمضان، على ان تتواصل اعمال الدهان والتشطيب حتى موعد الافتتاح الرسمي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

يتميز مسجد ستراسبورغ الكبير بخصائص عمرانية، اذ لا يوجد اي عامود في الداخل يحجب أعين المصلّين عن الإمام، كما إن قطر قبته يبلغ 16 مترًا، وقد ثبتت بأسلاك تشبه الاسلاك الضخمة التي تحمل الجسور المعلقة. ويتسع المسجد لـ1500 مصليًا. ويصل عدد المسلمين في ستراسبورغ وضواحيها الى ما بين 40 و60 الف شخص، اي ما بين 8 و12% من سكان المنطقة حسب التقديرات.

كما فتح مسجد فيلنوف داسك في ضواحي ليل ابوابه صباح الاثنين بمناسبة شهر رمضان، وصلّى فيه نحو 200 شخص. وبني المسجد بحجارة زرقاء اللون من الخارج ورخام ابيض من الداخل، ويصل ارتفاع قبته الى 13 مترا في حين يبلغ ارتفاع المئذنة 18 مترا.

ومن المتوقع ان يجرى افتتاح المسجد رسميًا في نهاية العام الحالي. وتضم منطقة ليل نحو 150 الف مسلم حسب المجلس الاقليمي للديانة الاسلامية من اصل سكانها البالغين 1.1 مليون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل هم ضد الإسلام أم
فاطمة أوزون -

ولا زال المسلمون يصرخون بأن هذه الدول ضد الإسلام !!!هذه الدول ضد التعصب والتطرف الإسلامي ومن أي من الأديان الأخرى ..

عليهم يالربع
عراقي يكره البعثيه -

على الممكله السعوديه ارسال ائمه جماعه لتدريب المصلين على التفخيخ والتفجير في هذين المسجدين وكيفيه صنع العبوات لتحرير فرنسا من الحكومه الكافره كما تفعل في العراق

الفريق السعودي
ابو فادي -

هذا يذكرني بما تناقلته الأنباء عن الفريق السعودي المشارك في بطولة العالم للشباب في كولومبيا عندما طلب من المسؤولين هناك ازالة كنيسه تقع بالقرب من الملعب الذي يتدربون به او تغطية الصليب المرفوع عليها ؟ تصوروا الى اين وصلت الوقاحه بهم وكيف يتعامل معهم الغرب المسيحي

رد الجميل
ابو فادي -

في الوقت الذي تم فيه افتتاح هذين الجامعين تم تفجير احدى الكنائس في مدينة كركوك في الغراق وفي اول ايام شهر رمضان المبارك شهر الخير والمحبه والسلام في العالم العربي؟ وادى الحادث الى اصابة ثلاثة عشر شخصا بأصابات مختلفه بينهم طفل رضيع

كيف
سامي الفاخري -

كيف تنشرون كلام رقم 2

هدية رمضان
تحسين حسين -

الدول العلمانية او المسيحية تفتتح مساجد في أراضيها بمناسبة رمضان والمسلمون يفجرون الكنائس في كركوك الحبيبة بالمناسبة نفسها.والى الرقم الخمسة اقول لماذا تريدون الهروب من الواقع والحقيقة؟

كلكم واحد
kamel -

لسبب بسيط فرنسا استعمرت الجزائر 132سنة وحولت مساجدها الى كنائس واسطبلات على الاقل الجزائريون اليوم لا يفعلون دلك بل على العكس هم من يصنعون افراحها فغي كرة القدم والطب والصيدلة والروبوتيك والملاكمة... ومادا فعلوا هم لما دخلوا الجزائر 1/- من سنة 1830الى 1900 قتلوا 7 مليون جزائري ومن سنة1901 الى 1950 قتلوا 2.3 مليون ومن 1954 الى 1962 قتلوا 1.5 مليون 2/- بل لما احدثوا المجازر في كل القرى جمعوا الجثث واحرقوها تم باعوا عظامها الى شركة الجير بمارسيليا للدهون؟؟؟3/- جربت فرنسا عشارات القنابل النووية واستعملت الجزائرين كفئران تجارب4/- في الحرب الع الاولى مات 200الف جزائري على اسوار برلين وفي الحرب الع ال2 مات 180الف جزائري يدافعون عنها من غزو هتلر بعدما وعدتهم الاستقلال 5/- لما دخلوا الى الجزائر كانت نسبة الامية تعادل 5% ولما خرجوا تركوا نسبتها لتقارب ال95% 6/- واخدوا كل كنوز الجزائر ويقال ان ما يقارب 9 طن من الدهب اخدوها من خزينة السلطان سنة 1833 ومات الالوف من رؤوس الاغنام والابقار وقتلوا كل التروة الحيوانية التي كانت موجودة من اسود وفهود وتماسيح ...والباقي كتير وهدا لمن يتكلم عن 2 من المساجد على الاقل ليصلي فيها من يبني ويصنع من اجل فرنسا