أخبار

مظاهرات ليلية بعد صلاة التراويح في دمشق "نصرة" لحماة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جرت مظاهرات في مدن سورية عدة بعد صلاة التراويح نصرة لمدن حماة ودير الزور واستخدم عناصر الامن الرصاص الحي لتفريقها. يأتي ذلك فيما عقد مجلس الامن الدولي جلسة جديدة لليوم الثاني على التوالي لمناقشة الوضع في سوريا التي تشهد أعنف مواجهات بين الجيش والمطالبين بالديمقراطية.

تواصل سقوط الضحايا في حماة السورية ومدن أخرى بنيران الجيش

دمشق: افاد ناشط حقوقي مساء الثلاثاء ان مظاهرات جرت في مدن سورية عدة بعد صلاة التراويح في مدن سورية عدة نصرة لحماة (وسط) ودير الزور (شرق) واستخدم عناصر الامن الرصاص الحي لتفريقها.

وذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة الأنباء الفرنسية ان "اكثر من 40 الف متظاهر خرجوا من عدة مساجد ومناطق في مدينة دير الزور رغم وجود الجيش على اطراف المدينة".

واضاف ريحاوي ان "ثلاث مظاهرات انطلقت من حي الميدان في دمشق والتقت في منطقة ابو حبل قام الامن بتفريقها بالقنابل المسيلة للدمو والرصاص الحي".

واشار الى ان "عناصر الامن قامت بلاحقة المتظاهرين الذين حاولوا الفرار الى داخل الاحياء". وتابع "كما خرجت مظاهرة لاول مرة في حي المهاجرين في دمشق شارك فيها نحو 800 متظاهر نصرة لحماة ودير الزور"، ولكن لم تظهر قوات الامن خلال التظاهرة.

وفي حي ركن الدين في العاصمة "خرجت مظاهرة صغيرة تصدى لها الامن" لافتا الى "انباء عن اعتقالات في صفوف المشاركين".

وفي ريف دمشق" شهت مدينة دوما مظاهرة خرجت من 3 جوامع والتقت امام الجامع الكبير شارك فيها الاف المتظاهرين في حي القدم الا ان عناصر الامن فرقتهم باطلاق النار والغاز المسيل للدموع".

كما شهد ريف دمشق مظاهرات في "المعضمية حيث اقتحم رجال الامن المدينة واطلقوا النار، وكذلك في الكسوة وجديدة عرطوز ومضايا والزبداني رغم الحصار المفروض عليها، وكذلك في وقدسيا والتل وسقبا وحرستا نصرة لحماة وهاتفين باسقاط النظام".

واشار الى "متظاهري حرستا حاولوا الوصول الى عربين المحاصرة الا ان الامن تصدى لم واطلق عليهم النار والقنابل المسيلة للدموع". ولم يؤكد ريحاوي سقوط اصابات في صفوف المتظاهرين. وسقط ثلاثة قتلى في مدينة حماة الثلاثاء في حين اصيب رجل بنوبة قلبية لدى مداهمة الامن منزله في الكسوة قرب دمشق. وقتل 25 شخصا الاثنين في مختلف انحاء سوريا خلال قمع التظاهرات الاحتجاجية والمداهمات الامنية.

إلى ذلك،واجه مجلس الامن الدولي الذي دخل في جولة محادثات جديدة حول سوريا، صعوبات الثلاثاء في التوصل الى اتفاق حول طريقة التعاطي مع القمع الدامي للتظاهرات من جانب نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واشار دبلوماسيون الى تحقيق تقدم الثلاثاء الا ان الانقسامات لا تزال مستمرة بين الاعضاء الـ15 في المجلس. ومن المقرر ان يتشاور الدبلوماسيون مع العواصم التي يتبعون اليها على ان يستأنفوا المحادثات الاربعاء.

ويخفق مجلس الامن في التوصل الى اتفاق حول طريقة صياغة الرد الذي يجب ان يصدره على القمع الذي يمارسه النظام السوري وعلى الشكل الذي يجب ان يتخذه، اي ان يكون قرارا او مجرد بيان.

ووزعت القوى الغربية مسودة قرار جديدة حول سوريا الا ان روسيا تعتبر ان هذه الصيغة الجديدة لا تتسم ب"التوازن المطلوب". واعتبر السفير الروسي فيتالي تشوركين ان النص المطروح بصيغته الحاضرة "يضر" بالجهود "الرامية الى بذل اقصى ما يمكن لاخراج سوريا من شفير الحرب الاهلية حيث هي موجودة بطريقة مؤسفة ومأساوية".

وعقد اجتماع تشاوري طارئ لبحث القمع في سوريا الاثنين في مجلس الامن حيث سعى الاوروبيون والاميركيون الى الحصول على ادانة لدمشق. ولم يتوصل الاجتماع الى اي نتيجة ملموسة. وهددت روسيا والصين باستخدام حق الفيتو لمنع صدور اي قرار بهذا المعنى، تدعمها في ذلك البرازيل والهند وجنوب افريقيا. وتعارض هذه الدول حتى صدور بيان يدين سوريا عن مجلس الامن.

واعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان الرئيس بشار الاسد "فقد كل شعور انساني".وقال "منذ بداية الازمة، اصدرت العديد من التصريحات، وتحدثت الى الرئيس الاسد مرارا، وعبرت عن رغبتي في ان يكون صريحا في تعاطيه السلمي مع هذه المشكلات".

واضاف بان كي مون ان اعمال القمع التي شهدتها سوريا خلال الايام الماضية "غير مقبولة بتاتا"، واعتبر ان الرئيس الاسد ينبغي ان "يعي انه مسؤول امام القانون الدولي".

وفي حماة، وسط سوريا، قتل الثلاثاء شقيقان في انفجار قذيفة صاروخية اصابت سيارتهما، في حين قتل مدني ثالث برصاص قناص، كما قال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان، رامي عبد الرحمن. وفي بلدة الكسوة في ريف دمشق، فارق رجل الحياة مساء الثلاثاء نتيجة اصابته بنوبة قلبية اثر اقتحام قوى الامن لمنزله، كما افاد عبد الرحمن.

واقتحم الجيش السوري ترافقه قوات الامن الاحد مدينة حماة على بعد 210 كلم شمال دمشق ونفذ عملية دامية اسفرت عن مقتل مائة شخص يوم الاحد وحده، كما قتل فيها اربعة اشخاص الاثنين. واكد ناشط في المدينة ان الدبابات قصفت احياء سكنية مساء الاثنين.

وشهدت حماة تظاهرات كثيفة مناهضة للنظام خلال الاسابيع الماضية. وتشكل المدينة رمزا للاحتجاج على النظام منذ ان شهدت عملية قمع دامية استهدفت الاخوان المسلمين وراح ضحيتها 20 الف قتيل في 1982.

ياتي ذلك فيما اعلنت السلطات السورية ان "مخربين" احرقوا القصر العدلي في حماة الاثنين. وكانت اكدت الاثنين ان الجيش يواصل مهمته في المدينة، وتحدثت عن مواجهات كبيرة مع مجموعات منظمة تستخدم اسلحة متطورة. وارتفعت حصيلة الاثنين الى 25 قتيلا في انحاء البلاد مع وفاة جريح اصيب في حمص، كما قال المرصد السوري لحقوق الانسان. وقضى 11 من القتلى خلال مواجهات بعد صلاة التراويح.

بدوره، اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى انتشار كثيف للدبابات الثلاثاء على الطريق بين حمص وبلدة الرستن المجاورة، حيث قال سكان انهم يخشون من عملية مداهمة. ولكن انتشار الدبابات لم يحل دون تشكيل تظاهرات بعد صلاة التراويح مساء الثلاثاء في حي الخالدية في مدينة حمص، حيث سمع اطلاق نار كثيف لتفريق التظاهرة، كما قال المرصد لفرانس برس.

واضاف ان تظاهرة كبيرة نظمت في بلدة الحولة على بعد 20 كلم من حمص، وكذلك في قرى الغوطة والحمرا وطير نعلة والرستن المجاورة لها. كما نظمت تظاهرة في اللاذقية بعد صلاة التراويح، حيث سمعت اصوات انفجارات واطلاق نار كثيف. وفي منطقة بانياس الساحلية، نظمت تظاهرات في قريبة المرقب والبيضا تخللها اطلاق نار كثيف، وفق المصدر نفسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليست سلمية
محمد قاشوش -

الصورة من فلم على اليوتوب فيه يظهر السلاح مع المتظاهرين فقط اكتب في اليوتوب حماة المتظاهرين يلغمون الحاوياتهناك عشرات الافلام تظهر المتظاهرين وهم يشهرون السلاح

حمله تضامن
abud -

تعليق مكرر

إلى سوري قومي
أسعد ذبيـان -

رسالة إلى سوري قومي إجتماعي2011/08/02 من تأليف: أسعد ذبيان// الحمراء البيروتيّة هي تصغير للمسلسل السوري الذي بدأ عرضه من قبل رمضان، علّه ينتهي قبل عيد الفطر! حفنة من الشبان والشابات، يمكنك أن تطلق عليهم ما تشاء من الأوصاف ولكنّ جسدهم يشهد لهم. هم عملاء للغرب، ورائحة الغاز المسيل للدموع ما تزال تنخر أنوفهم من جرّاء التظاهر أمام السفارة المصريّة في عوكر.. هم خونة تعبت أصواتهم من النداء لتحرير الجولان.. وهم سلفيين ولو ارتدت الفتيات بينهنّ ثياباً “مزنطرة”.. ستبقى الرواية هي هي، ذاك أنّ “غوبلز” قد وضع ميثاقاً لا يخرج عنه نظام تمرّس في ممارسة “الممانعة” لبضعة سنوات (قد تطول لتصبح بضعة عقود).. في مقهى الويمبي منذ بضعة سنوات، أردى الشهيد البطل خالد علوان بضباط اسرائيليين لأنّه رفض رؤية العدو على أرضه.. تغيّرت الويمبي، صار اسمها “فيرومودا”.. تغيّرت القضيّة: صار المطلوب الدفاع عن النظام لتبقى الأرض، بعد أن كات المعادلة تحرير الأرض لبناء نظام.. وتغيّر الحزب الذي ينتمي إليه علوان، أين فكر “سعادة” الذي رضي الموت شهيداً مظلوماً (ونحن نحتفل بذكرى إعدامه) من نصرة الظالم؟! خلق الحزب لينشر الوعي القومي.. فهل التوعية يا أصدقائي في سكينة، أم في استعراض العضلات، أم في مطاردة مثلي جنسي في الأزقة ونعته بصفة “اللوطي”؟! كنت أحب فيكم يا اصدقائي الذين تشاركنا سوياً مقاهي الحمراء، ومظاهرات ضد غلاء المعيشة والنظام الطائفي اللبناني، وخبزاً وفكراً ووجعاً على أمةٍ يقزمها الجهل وتعرقلها الديكتاتوريات والإمارات الطائفيّة أن تكونوا نداً يحاور لنداً يظلم. سناقشوني أنّ الضاربين كانوا من التابعيّة السوريّة وأنتم دخلتم لتفضوا الإشكال.. اسمحوا لي أن أغالطكم في بعض التفاصيل: من نسق وصول هؤلاء الشباب المتحمسين للدفاع عن رئيسهم (بالعصي والكراسي والسكاكين) من ناحية منفذيّة الطلبة؟ ومن الشاب الملتحي بينكم الذي كان في العمارة بجانب مبنى السفارة واتصل بكم عندما وصل المتظاهرين إلى أبواب السفارة؟ من يملك مفاتيح شارع الحمراء؟ ومن الذي اعتدى بالضر قبل بضعة أسابيع على ناشط معارض للنظام السوري؟! كنت أحب فيكم أن تكونوا نداُ.. ننظم مظاهرة سلميّة ضد الوحشيّة والقمع في سوريا (وهو حقنا).. فتنضمون في يومٍ آخر مظاهرة مؤيدة للرئيس الأسد (وهو حقكم)! أن نفند لكم لماذا نعارض على صفحات الجرائد والمدونات ، فتفندون لنا لما

سلمية لا استسلامية
سلمية لا استسلامية -

أمام هجوم الدبابات والمروحيات والقنابل المحرمة دوليا والسكاكين التي تقتلع الحناجر والأظافر والأعضاء التناسلية... أضعف الايمان ان يدافع الثائر عن نفسه بالعصي او بقنابل المولوتوف او بما ملكت يده وهذا اضعف الايمان يا جبناء يا قتلة.. اتريدون ان يستبيح مجرمو البعث حرمات البيوت ويقتلوا الاطفال والنساء.. تبا لكم وتبت ايديكم....وإن شاء الله تلاقوها بأولادكم واهلكم...

إلى سوري قومي
أسعد ذبيـان -

رسالة إلى سوري قومي إجتماعي2011/08/02 من تأليف: أسعد ذبيان// الحمراء البيروتيّة هي تصغير للمسلسل السوري الذي بدأ عرضه من قبل رمضان، علّه ينتهي قبل عيد الفطر! حفنة من الشبان والشابات، يمكنك أن تطلق عليهم ما تشاء من الأوصاف ولكنّ جسدهم يشهد لهم. هم عملاء للغرب، ورائحة الغاز المسيل للدموع ما تزال تنخر أنوفهم من جرّاء التظاهر أمام السفارة المصريّة في عوكر.. هم خونة تعبت أصواتهم من النداء لتحرير الجولان.. وهم سلفيين ولو ارتدت الفتيات بينهنّ ثياباً “مزنطرة”.. ستبقى الرواية هي هي، ذاك أنّ “غوبلز” قد وضع ميثاقاً لا يخرج عنه نظام تمرّس في ممارسة “الممانعة” لبضعة سنوات (قد تطول لتصبح بضعة عقود).. في مقهى الويمبي منذ بضعة سنوات، أردى الشهيد البطل خالد علوان بضباط اسرائيليين لأنّه رفض رؤية العدو على أرضه.. تغيّرت الويمبي، صار اسمها “فيرومودا”.. تغيّرت القضيّة: صار المطلوب الدفاع عن النظام لتبقى الأرض، بعد أن كات المعادلة تحرير الأرض لبناء نظام.. وتغيّر الحزب الذي ينتمي إليه علوان، أين فكر “سعادة” الذي رضي الموت شهيداً مظلوماً (ونحن نحتفل بذكرى إعدامه) من نصرة الظالم؟! خلق الحزب لينشر الوعي القومي.. فهل التوعية يا أصدقائي في سكينة، أم في استعراض العضلات، أم في مطاردة مثلي جنسي في الأزقة ونعته بصفة “اللوطي”؟! كنت أحب فيكم يا اصدقائي الذين تشاركنا سوياً مقاهي الحمراء، ومظاهرات ضد غلاء المعيشة والنظام الطائفي اللبناني، وخبزاً وفكراً ووجعاً على أمةٍ يقزمها الجهل وتعرقلها الديكتاتوريات والإمارات الطائفيّة أن تكونوا نداً يحاور لنداً يظلم. سناقشوني أنّ الضاربين كانوا من التابعيّة السوريّة وأنتم دخلتم لتفضوا الإشكال.. اسمحوا لي أن أغالطكم في بعض التفاصيل: من نسق وصول هؤلاء الشباب المتحمسين للدفاع عن رئيسهم (بالعصي والكراسي والسكاكين) من ناحية منفذيّة الطلبة؟ ومن الشاب الملتحي بينكم الذي كان في العمارة بجانب مبنى السفارة واتصل بكم عندما وصل المتظاهرين إلى أبواب السفارة؟ من يملك مفاتيح شارع الحمراء؟ ومن الذي اعتدى بالضر قبل بضعة أسابيع على ناشط معارض للنظام السوري؟! كنت أحب فيكم أن تكونوا نداُ.. ننظم مظاهرة سلميّة ضد الوحشيّة والقمع في سوريا (وهو حقنا).. فتنضمون في يومٍ آخر مظاهرة مؤيدة للرئيس الأسد (وهو حقكم)! أن نفند لكم لماذا نعارض على صفحات الجرائد والمدونات ، فتفندون لنا لما

رد على 1
سوري حر -

فليشهروا السلاح.. ليش بس انتو العلوية تشهروا السلاح ؟؟؟؟ بدنا نشهر السلاح ونصفيكم واحد واحد. هذا رد على التعليق رقم 1

رد على 1
سوري حر -

فليشهروا السلاح.. ليش بس انتو العلوية تشهروا السلاح ؟؟؟؟ بدنا نشهر السلاح ونصفيكم واحد واحد. هذا رد على التعليق رقم 1

التطورات الميدانية
حلب تنتفض الآآآآآآن -

التطورات الميدانية في مدينة حماة:وقوع جرحى اثر اصابة قذيفة دبابة لحي الدباغة، حيث أصابت بناء الوتار -قصف بالدبابات لبعض أحياء حماة -مشاهدة سيارات اسعاف نزل منها نساء بملاآت سوداء ودخلوا الى مبنى المحافظة -وجود مدرعات عند جسر الضاهرية و على مداخل حي كازوا -حي كازوا الآن معزول عن مدينة حماة -الثورة الحلبية || مظاهرة أشـاوس بستان القـصر جـامع حذيفـــة 2-8-2011 .. الله أكبر حلب تنتفض الآآآآآآن .. بالروح بالدم نفديكي ياحماااة ..مظاهرات حلب في خمسة مناطق من المدينة: ميسلون, الجابرية, الميدان , بستان القصر , المِيَسَّر

متى ننتصر ؟؟
الثورة السورية-حماة -

متى ننتصر ؟؟سؤال جميعنا يسأله لنفسه وللمقربين إليهفمتى سننتصر ؟؟سننتصر عندما نستحق النصر وحتى نستحق النصر يجب عليناأن نكون من الصابرين المصابرين الذين يثقون بالله سبحانه وتعالى ويثقون بقدرته على تغيير الامور...لذلك أخواني علينا بالصبر أولا ، والشكر لله دائما ، في السراء والضراءوأن نخلص نياتنا مع اللهفهذا هو طريق النصر .. فمتى ننتصر ؟؟الإجابه عندما نسلك طريق النصر مع الله .أن تنصروا الله ينصركم/الثورة السورية في حماة

متى ننتصر ؟؟
الثورة السورية-حماة -

متى ننتصر ؟؟سؤال جميعنا يسأله لنفسه وللمقربين إليهفمتى سننتصر ؟؟سننتصر عندما نستحق النصر وحتى نستحق النصر يجب عليناأن نكون من الصابرين المصابرين الذين يثقون بالله سبحانه وتعالى ويثقون بقدرته على تغيير الامور...لذلك أخواني علينا بالصبر أولا ، والشكر لله دائما ، في السراء والضراءوأن نخلص نياتنا مع اللهفهذا هو طريق النصر .. فمتى ننتصر ؟؟الإجابه عندما نسلك طريق النصر مع الله .أن تنصروا الله ينصركم/الثورة السورية في حماة

إلى بشار المجرم ...
لا سلام عليك -

رسالة إلى بشار المجرم : لا سلام عليك و لا رحمة و لا بركة ... الشعب لا يزال ينادي بالسلمية و عدم حمل السلاح ...ولكن نقسم بالله العلي العظيم إذا لم ترتدع عن جرائمك ....... والله حتى نقلبها جهنم من تحتك و تحت زبانيتك وكلابك ... والله لنشعلها جهنم عليك وعلى كل من أجرم بالشعب الأعزل ... وهذا إنذار ......

رد على 5
محمد قاشوش -

رداً على المسمي حالو سوري حر اول شيئ فشر تكون سوري انت كلامك طائفي والطائفي لا يعرف معنى الحرية وانا بقولك انو انت مو عايش بسورية لانو السلاح عم يقتل الجيش والجيش من كل الطوائف بعدين المتظاهرين معهم سلاح وكل العايشين بسورية بيعرفو هذا الشيئ لانهم بيشوفو بعيونهم مو متلك بتابع اخبار القنوات الطائفية لذالك لا يوجعولنا راسنا بكذبة السلمية

رد على 5
محمد قاشوش -

رداً على المسمي حالو سوري حر اول شيئ فشر تكون سوري انت كلامك طائفي والطائفي لا يعرف معنى الحرية وانا بقولك انو انت مو عايش بسورية لانو السلاح عم يقتل الجيش والجيش من كل الطوائف بعدين المتظاهرين معهم سلاح وكل العايشين بسورية بيعرفو هذا الشيئ لانهم بيشوفو بعيونهم مو متلك بتابع اخبار القنوات الطائفية لذالك لا يوجعولنا راسنا بكذبة السلمية

الى رقم 1
كردي سوري -

إسم القاشوش أسمى من شخص وضيع مثلك أولأ. ثانيأ هل تتوقع أن يقدم أهل حماة الجريحة الورود لنظام عصابة أل الأسد وشبيحتهم. نهاية العصابة قربت فحلب في طريقها الى الإشتعال لتنضم وتساند المدن والبلدات السورية الأخرى وهناك مطلبين للشعب السوري العظيم إسقاط النظام وإسقاط النظام.

السلاح
محايد -

نعم هناك مسلحين يستخدمون السلاح لارهاب الناس والسلب والنهب كانوا فله في البدايه ولاكنهم يزدادون كل يوم والنظام يتحمل مسوليه ذلك

رد على الرد
صحيح جدا -

صحيح جدا هناك من يقتل الجيش المنشق الذي يرفض إطلاق النار على الشعب الاعزل ومن يفعل ذلك هو الأمن والشبيحة. ولمعلوماتك يا شبيح أن لدينا الوثائق والمعلومات والصور والأفلام التي تؤكد ذلك. وسوف نبرزها يوم محاكمة معلمك بشورة وكل أفراد العصابة أمام الشعب السوري. وقد وصلت نسخ منها إلى محكمة الجنايات الدولية وإلى الامم المتحدة -بانكي مون- وإلى سفارات الدول المعنية. فلا تؤلف أخبار كاذبة. ولو كان لدى النظام السوري أي دليل على ذلك لما تأخر عن عرضه أو إبرازه. وبخصوص الفيديوهات التي بثتها قناة الدنيا والتي قالت إنها لثوار مسلحين فهؤلاء هم شبيحة ولدينا قائمة الأسماء كاملة.

السلاح
محايد -

نعم هناك مسلحين يستخدمون السلاح لارهاب الناس والسلب والنهب كانوا فله في البدايه ولاكنهم يزدادون كل يوم والنظام يتحمل مسوليه ذلك

أنصار اللانظام
أنصار اللانظام -

أنصار اللانظام هم أعداء الله و أعداء الوطن و أعداء الانسانية , أربعة أشهر و خصوصا أول يومين في رمضان الشعب يذبح و النساء تغتصب و الأطفال تعذب و الشيوخ تهان و الشباب تذل و لم تتحرك فيهم ذرة ضمير , و الان أصبحت مشاعرهم ملتهبة بعد فديو عميل و مصطنع من قبل المخابرات و وزارة الاعلام , حتى لو كان حقيقيا فان المعارضة تتبرأ من هده الأعمال الدنيئة و هي مستمرة في سلميتها حتى تحقيق النصر أو الشهادة

أنصار اللانظام
أنصار اللانظام -

أنصار اللانظام هم أعداء الله و أعداء الوطن و أعداء الانسانية , أربعة أشهر و خصوصا أول يومين في رمضان الشعب يذبح و النساء تغتصب و الأطفال تعذب و الشيوخ تهان و الشباب تذل و لم تتحرك فيهم ذرة ضمير , و الان أصبحت مشاعرهم ملتهبة بعد فديو عميل و مصطنع من قبل المخابرات و وزارة الاعلام , حتى لو كان حقيقيا فان المعارضة تتبرأ من هده الأعمال الدنيئة و هي مستمرة في سلميتها حتى تحقيق النصر أو الشهادة

اين الشرعيه؟
اين الشرعيه؟ -

بشار الاسد لا يمتلك شرعيه قبل ان يستلم الرئاسه ولا بعد ان استلمها . فأين الشرعيه التي فقدها اين؟ فهو لا يستطيع اداره امور الدوله نهائيا بل يترك ادارتها لاقربائه وللمكلفين في المناصب العليا في الدوله مثل العميد عاطف نجيب...

كفاكم قتل
كفاكم قتل -

كفاكم قتل وفبركة اعلامية. كذب الاعلام السوري وفبركته أصبحت واضحة للقاصي والداني.نحن الطائفة العلوية نتبرأ من هذه العائلة المجرمة الفاشية التي ما زالت تعيش في قانون الغاب وعصور الظلام.نحن سوريون سنستمر بثورتنا بجميع طوائف شعبنا حتى النصر ونيل الحرية..سورية حرة

هويتي
أديبة سورية -

هذا ما كتبته إحدى الأديبات السوريات التي ولدت في الطائفة العلوية الكريمة: لأني ابنة الطائفة التي صارت كابوسا بالنسبة لهم يحاسبني الآخرونأصبحت متهمة من الطرفين ..شكرا لشتائمكم وإقصائكم..لكن نسيتم أن ما كتب على هويتي هو الجنسية وليست الطائفةحاسبوني على جنسيتي لو سمحتوووووووووووو

كفاكم قتل
كفاكم قتل -

كفاكم قتل وفبركة اعلامية. كذب الاعلام السوري وفبركته أصبحت واضحة للقاصي والداني.نحن الطائفة العلوية نتبرأ من هذه العائلة المجرمة الفاشية التي ما زالت تعيش في قانون الغاب وعصور الظلام.نحن سوريون سنستمر بثورتنا بجميع طوائف شعبنا حتى النصر ونيل الحرية..سورية حرة

أعلن انشقاقي
أديبة سورية -

هذا ما كتبته أديبة سورية ثانية تنتمي بالولادة للطائفة العلوية الكريمة/أنا ... : أعلن انشقاقي عن مدينتي إذا كان فيها من يدافع عن القاتل ، أعلن انشقاقي عن قريتي إذا كان فيها من يدافع عن القاتل ، أعلن انشقاقي عن عائلتي إذا كان فيها من يدافع عن القاتل ، اعلن انشقاقي عن نفسي إذا كان فيها ما يدافع عن القاتل ،سأعلن انشقاقي عن موتي إذا كان في الموتى من يدافع عن القاتل...

أعلن انشقاقي
أديبة سورية -

هذا ما كتبته أديبة سورية ثانية تنتمي بالولادة للطائفة العلوية الكريمة/أنا ... : أعلن انشقاقي عن مدينتي إذا كان فيها من يدافع عن القاتل ، أعلن انشقاقي عن قريتي إذا كان فيها من يدافع عن القاتل ، أعلن انشقاقي عن عائلتي إذا كان فيها من يدافع عن القاتل ، اعلن انشقاقي عن نفسي إذا كان فيها ما يدافع عن القاتل ،سأعلن انشقاقي عن موتي إذا كان في الموتى من يدافع عن القاتل...

افتراء من نوع جديد
Riad Seif -

افتراء من نوع جديد لمنعي من السفر!! بعد اثني عشر عاماً من منعي من مغادرة البلاد حصلت على جواز سفر في وقت اشتدت فيه معاناتي من مرض السرطان واصبحت حاجتي ماسة للعلاج في الخارج عسى ان اجد حلاً لهذه المعاناة بعد أن استنفذت كل الخيارات المتوفرة في سورية. بدات على الفور بمراسلة مشفى جامعة هامبورغ ...وبعد انجاز التحضيرات اللازمة من حجوزات ومواعيد لدى الاطباء توجهت إلى مطار دمشق الدولي بصحبة زوجتي... في صالة المغادرين كنت اسير متقدماً زوجتي بعدة أمتار عندما سمعَت زوجتي احدهم يسأل زميله : هذا هو؟ فيجيب الآخر بنعم وهما ينظران باتجاهي... قمنا بالإجراءات الروتينية من تفتيش للحقائب وتسليمها ومن ثم ختم جوازات السفر وتجاوزنا الامن العام ونقطة التفتيش الاخيرة إلى صالة الترانزيت حوالي الساعة الثالثة إلا ربع اي قبل ساعة وربع من موعد الإقلاع. عند بوابة الطائرة وقبل نصف ساعة من الإقلاع أبُلغنا بضرورة العودة لتفتيش حقائبنا مرة اخرى. كان بانتظارنا أمام البوابة مسؤول امني اصطحبنا إلى صالة تفتيش الحقائب وبعد تمرير حقائبنا بجهاز الفحص من جديد وفتحها وتفتيشها من قبل احد عناصر الامن تم إخراج مغلف أسود بحجم الكف.... فأدركنا مباشرة الهدف من هذه التمثيلية السيئة الإخراج، هم يريدون منعي من مغادرة البلاد دون أن يصرحوا بذلك مباشرة فاختاروا هذا الأسلوب الوضيع بدسهم المغلف بحقيبتي وهي في طريقها إلى الطائرة ... بعد إزالة الغلاف الاسود تبين وجود كيس ملح مختوم من ماركة الكمال بوزن نصف كيلوغرام تم فتحه وتذوقه من قبل رجل الجمارك الذي صرح انه ملح طعام ...أُهمل الكيس وتُرك جانبا...فأخذته زوجتي تود الاحتفاظ به للذكرى. تم اقتيادنا إلى مكتب امن المطار و جلسنا ننتظر المجهول...وقبل موعد إقلاع الطائرة بعشر دقائق قلت: الطائرة شارفت على الإقلاع فماذا نننتظر هنا؟ اجاب ضابط الأمن ننتظر نتائج تحليل المادة في مخبر جمارك المطار....فسالته كيف هذا والمادة مازالت في حوزتنا؟ استدرك وصادر كيس الملح وتظاهر بإرساله للتحليل!! بعد انتظار دام اكثر من ساعة حضر موظف جمارك سأل عني ثم قال انه يريد احتجازي حتى يتم الحصول على نتائج التحليل. أتصلت بعائلتي وابلغتهم بما يجري وانني محتجز مع زوجتي من قبل جمارك المطار. في فترة انتظارنا هناك لاحظت وجود تخبط في اتخاذ قرار بشأني..... بعد انتظار دام حتى الساعة السادسة و النصف قرروا السماح لنا ب

الـصـوم.. عن الخوف
الـصـوم.. عن الخوف -

عـنـدمـا ضـربـت مـدافـع رمـضـان.. عـقـد الـنـاس نـيـّتـهـم عـلـى الـصـوم.. عـن الـخـوف!!

الـصـوم.. عن الخوف
الـصـوم.. عن الخوف -

عـنـدمـا ضـربـت مـدافـع رمـضـان.. عـقـد الـنـاس نـيـّتـهـم عـلـى الـصـوم.. عـن الـخـوف!!

مـدافـع رمـضـان
مـدافـع رمـضـان -

مـدافـع رمـضـان لـطـالـمـا أثـارت بـهـجـتـنـا.. عـنـدمـا يـضـربـهـا رجـال الإطـفـاء.. و كـم تـثـيـر هـلـعـنـا.. عـنـدمـا يـضـربـهـا.. جـنـود الـجـيـش

مـقـعـد فـارغ
مـقـعـد فـارغ -

هـنـاك مـقـعـد فـارغ.. عـلـى مـائـدة رمـضـان.. فـي بـيـوت كـثـيـرة.. فـلـنـقـرأ الـفـاتـحـة عـلـى أرواح الـشـهـداء.. ولـنـدعُ لـلـجـرحـى بـالـصـبـر والـشـفـاء.. وللـمـعـتـقـلـين أن يـُخـفّـَف عـنـهـم الـبـلاء

طـعـم الـحـريـّة
أديب سوري -

الـيـوم تـذوّقـت الـتـيـن لأوّل مـرّة هـذا الـعـام.. و حـمـدتُ ربـّي وشـكـرتـه.. ثـمّ تـذكـّرتُ أوّل مـرّة رأيـتُ فـيـهـا الـفـريـز (الـفـراولـة) منذ حوالـي خـمـس وأربـعـيـن سـنـة.. جـلـبـهـا أحـد أعـمـامـي مـن لـبـنـان والآن تـخـطـّى عـمـري الـخـمـسـيـن.. وتـعـاقـبـت الـفـصـول.. و مـواسـم الـفـاكـهـة.. الـتي يـتـجدّد الـحـنـيـن إلـيـهـا دوريـّاً.. نـوعٌ واحـدٌ عـنـد شـعـوب الـعـالـم حـاجة أسـاسـيّـة.. وهـي لـدى الـعـرب فـاكـهـة.. أعـتـرف أنـّي اشـتـهـيـتُ تـذوّقـهـا.. ولـم يـُتـح لـي مـنذ خـمـسـيـن سـنـة.. ولا أعـرف أحـداً فـي بـلـدي اسـتـطـاع لـمـس شـجـرتـهـا دون أن يـطـالـه أذى يـصـل حدّ الـمـوت!! بـكـلّ بـسـاطـة.. لـم أتـذوّق طـعـم الـحـريـّة/أديب سوري من حلب

مـقـعـد فـارغ
مـقـعـد فـارغ -

هـنـاك مـقـعـد فـارغ.. عـلـى مـائـدة رمـضـان.. فـي بـيـوت كـثـيـرة.. فـلـنـقـرأ الـفـاتـحـة عـلـى أرواح الـشـهـداء.. ولـنـدعُ لـلـجـرحـى بـالـصـبـر والـشـفـاء.. وللـمـعـتـقـلـين أن يـُخـفّـَف عـنـهـم الـبـلاء

وما أدراك
حمــــاة -

حمــــاة وما أدراك ما حمــــاةيقول الجنرال البريطاني ( باجيت ) القائد العام للقوات البريطانية في الشرق الأوسط في مذكراته عن الثورة السورية التي حققت الاستقلال عن فرنسا ، وقد تدخل الجيش البريطاني ليفصل بين الثوار السوريين والجيش الفرنسي ، يقول الجنرال (باجيت ) : لقد أنقذنا الأهالي في سوريا من الجيش الفرنسي عام ( 1945) ، إلا في مدينة حماة فقد أنقذنا الجيش الفرنسي من الأهالي

وما أدراك
حمــــاة -

حمــــاة وما أدراك ما حمــــاةيقول الجنرال البريطاني ( باجيت ) القائد العام للقوات البريطانية في الشرق الأوسط في مذكراته عن الثورة السورية التي حققت الاستقلال عن فرنسا ، وقد تدخل الجيش البريطاني ليفصل بين الثوار السوريين والجيش الفرنسي ، يقول الجنرال (باجيت ) : لقد أنقذنا الأهالي في سوريا من الجيش الفرنسي عام ( 1945) ، إلا في مدينة حماة فقد أنقذنا الجيش الفرنسي من الأهالي

من جذوره
من جذوره -

هذه ثورة كل الشعب السوري الذي استضعف كثيرا ، و النظام للأسف يظن أنها مثل ثورة الثمانينيات عبارة عن جماعة مسلحة يتم عزلها. إن هذه الثورة ستمتد و تمتد حتى تقتلع الفساد والاستبداد من جذوره.

تمثيل الشبيحة
تمثيل الشبيحة -

تم تصوير فيديوهات جديدة من قبل السلطة بايدي مخرجين لبنانيين وتمثيل الشبيحة وتمويل الحرامي رامي لصالح قناة الدونيةالمخلوفية والفضائيي السورية يرجى المتابعة نظرا لتحسن مستوى التمثيل والاخراج والتمتع بسخف هذه الفيديوهات ودفع مبلغ كبيرة للمخرجين لاتقان الاخراج وستعرض تباعا على الاعلام السوري..سيقال انها في حماة ودير الزور

تمثيل الشبيحة
تمثيل الشبيحة -

تم تصوير فيديوهات جديدة من قبل السلطة بايدي مخرجين لبنانيين وتمثيل الشبيحة وتمويل الحرامي رامي لصالح قناة الدونيةالمخلوفية والفضائيي السورية يرجى المتابعة نظرا لتحسن مستوى التمثيل والاخراج والتمتع بسخف هذه الفيديوهات ودفع مبلغ كبيرة للمخرجين لاتقان الاخراج وستعرض تباعا على الاعلام السوري..سيقال انها في حماة ودير الزور

Bashar the Rabbit
Salem -

they called him Alassad which mean a Lion but he is coward and brutal in the same time.How can a President kills his own people just to stay in power.This 21 century not 12. Plus he he went and studies in Uk and he did not learn anything about democracy

حزب وقيادة
خوليو -

تعليقاً على رسالة السيد ذبيان-3- نقول أنها جميلة وواقعية، لي كثير من الأصدقاء السوريين القوميين وكلهم ممتعضين ومتألمين من موقف قيادة حزبهم العلماني الذي ينادي بفصل الدين عن الدولة، غير أنها تقف مع النظام الديكتاتوري،وتتحالف مع الأحزاب الدينية المدمرة لوطننا اللبناني والمطلوبة للمحاكم الدولية بتهمة القتل، وتتغاضى عن تسليم لواء اسكندرون لتركيا من قبل الديكتاتور الأب، والحجة هي صموده وومانعته، أما الحقيقة فهي ارتباط قيادة الحزب- ومنهم من يسميها عصابة حردان- مع المخابرات السورية والتي عبر عن هذا الارتباط قبلة الحردان لرستم غزالي عند الوداع على الحدود السورية اللبنانية في عام طرد النظام السوري من لبنان بعد أن فظع اعتقالاً وتقتيلا ونهباً وإذلالاً لكل من يخالف أو يعارض الديكتاتور وأزلامه،على كل حال وللتذكير فقط لاعلاقة لقيادة الحزب الحالي بعقيدة الحزب التي قال يوماً مؤسسها :إن لم تكونوا أحراراً من أمة حرة فحريات الأمم عار عليكم، الشعب السوري اليوم يطالب بالحرية والديمقراطية، والنظام الديكتاتوري يرد بالحديد والنار، وهناك من قيادات الأحزاب من يؤيده حتى أصبحت الحرية عاراً عليهم ، رسالة جميلة ومن قلب الحدث فشكراً سيد ذبيان.

حزب وقيادة
خوليو -

تعليقاً على رسالة السيد ذبيان-3- نقول أنها جميلة وواقعية، لي كثير من الأصدقاء السوريين القوميين وكلهم ممتعضين ومتألمين من موقف قيادة حزبهم العلماني الذي ينادي بفصل الدين عن الدولة، غير أنها تقف مع النظام الديكتاتوري،وتتحالف مع الأحزاب الدينية المدمرة لوطننا اللبناني والمطلوبة للمحاكم الدولية بتهمة القتل، وتتغاضى عن تسليم لواء اسكندرون لتركيا من قبل الديكتاتور الأب، والحجة هي صموده وومانعته، أما الحقيقة فهي ارتباط قيادة الحزب- ومنهم من يسميها عصابة حردان- مع المخابرات السورية والتي عبر عن هذا الارتباط قبلة الحردان لرستم غزالي عند الوداع على الحدود السورية اللبنانية في عام طرد النظام السوري من لبنان بعد أن فظع اعتقالاً وتقتيلا ونهباً وإذلالاً لكل من يخالف أو يعارض الديكتاتور وأزلامه،على كل حال وللتذكير فقط لاعلاقة لقيادة الحزب الحالي بعقيدة الحزب التي قال يوماً مؤسسها :إن لم تكونوا أحراراً من أمة حرة فحريات الأمم عار عليكم، الشعب السوري اليوم يطالب بالحرية والديمقراطية، والنظام الديكتاتوري يرد بالحديد والنار، وهناك من قيادات الأحزاب من يؤيده حتى أصبحت الحرية عاراً عليهم ، رسالة جميلة ومن قلب الحدث فشكراً سيد ذبيان.