أخبار

سفراء مجلس الامن يتفقون على نص لادانة القمع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
متظاهرون ضد نظام الأسد أمام السفارة السورية في قبرص يحملون صورة للأسد الأب (وسط) والرئيس السوري بشار الأسد (الثاني من الشمال) وشقيقه ماهر (الأول من الشمال) ورامي مخلوف (الاول من اليمين) وآصف شوكت (الثاني من اليمين). أ ف ب

إتفق سفراء مجلس الامن الدولي الاربعاء على نص لادانة حملة القمع التي تشنها الحكومة السورية ضد المتظاهرين. وقد علم ان النص، الذي يتوقع ان يتم التصويت عليه في وقت لاحق من الاربعاء "سيدين انتهاكات حقوق الانسان الواسعة التي ترتكبها السلطات السورية لحقوق الانسان واستخدامها للقوة ضد المدنيين".

دمشق: يتوقع أن يصوت مجلس الامن الدولي في وقت لاحق اليوم على نص لادانة حملة القمع التي تشنها الحكومة السورية ضد المتظاهرين. وستستبعد من النص أية اشارات الى اجراء تحقيق من قبل مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في حملة القمع التي تشنها الحكومة السورية منذ اذار/مارس والتي يعتقد انها اسفرت عن مقتل نحو الفي شخص معظمهم من المدنيين.

ويدعو النص "السلطات السورية الى الاحترام التام لحقوق الانسان وتنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي، ومحاسبة المسؤولين عن اعمال العنف".

وسيشير المجلس كذلك الى الوعود الاصلاحية التي اطلقها الرئيس السوري بشار الاسد وسيعبر عن "اسفه لعدم تحقيق تقدم في تطبيق هذه الاصلاحات ويدعو الحكومة السورية الى تنفيذ التزاماتها".

وعقب التغييرات التي ادخلت على النص، تراجعت روسيا عن اعتراضاتها. ووصف المبعوث الروسي في الامم المتحدة فيتالي شوركين النص الجديد بانه "متوازن".

وفي ما يلي نص مسودة البيان:

"ان الدول الاعضاء في المجلس:

تعرب عن قلقها الشديد ازاء الوضع المتدهور في سوريا، وعن اسفها العميق لمقتل المئات من الناس،

تدين الانتهاكات الواسعة لحقوق الانسان واستخدام القوة ضد المدنيين من قبل السلطات السورية،

تدعو الى الوقف الفوري لكافة اعمال العنف وتدعو جميع الاطراف الى ممارسة اقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن الاعمال الانتقامية بما في ذلك شن هجمات على المؤسسات الحكومية،

تدعو السلطات السورية الى الاحترام الكامل لحقوق الانسان وتنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي، ومحاسبة المسؤولين عن العنف،

تأخذ علما بالالتزامات التي اعلنتها السلطات السورية بالاصلاح، وتأسف لعدم حدوث تقدم في تنفيدها وتدعو الحكومة السورية الى الوفاء بالتزاماتها،

تعيد تاكيد التزامها القوي بسيادة واستقلال ووحدة اراضي سوريا، وتؤكد على ان الحل الوحيد للازمة الحالية في سوريا هو من خلال عملية سياسية شاملة يقودها السوريون بهدف تلبية التطلعات المشروعة للشعب بطريقة فعالة تتيح الممارسة الكاملة للحريات الاساسية للشعب بأكمله بما في ذلك حرية التعبير والتجمع السلمي،

تدعو السلطات السورية الى تحسين الوضع الانساني في مناطق الازمة عن طريق وقف استخدام العنف ضد المدن المتضررة، والسماح بدخول المنظمات الانسانية الدولية والعاملين فيها بسرعة ودون اية عوائق والتعاون الكامل مع مكتب المفوض الاعلى لحقوق الانسان،

تطلب من الامين العام للام المتحدة اطلاع مجلس الامن على الوضع في سوريا خلال سبعة ايام".

وكان ناشط حقوقي أفاد في وقت لاحق يومالاربعاء ان ثلاثة اشخاص قتلوا مساء امس الثلاثاء برصاص رجال الامن اثناء تفريق تظاهرات في عدة مدن سورية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "شخصين قتلا وجرح عشرون آخرون بينهم ثمانية اطفال برصاص الامن الذين حاولوا تفريق تظاهرة جرت في الرقة (شمال) وشارك فيها نحو عشرة آلاف شخص".

واضاف ان "متظاهرا قتل برصاص الامن في مدينة جبلة (غرب)". واشار الى ان "السلطات سلمت احدى الاسر في دوما (ريف دمشق) جثمان ابنها الذي اعتقل في وقت سابق".

وتابع ان "عشرات الاشخاص جرحوا في معضمية الشام (ريف دمشق) اثناء اقتحام الامن المدينة لتفريق مظاهرة جرت فيها بعد صلاة الترويح"، مشيرا الى ان "جروحا بعضهم خطيرة".

وكان مجلس الأمن الدولي فشل الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي في التوافق على موقف مشترك حول القمع في سوريا، حيث قتل اربعة اشخاص الثلاثاء، ليضافوا الى عشرات القتلى الذين قضوا منذ الاحد، وخصوصًا في مدينة حماه شمال دمشق.

أشار دبلوماسيون الى تحقيق تقدم الثلاثاء، الا ان الانقسامات لا تزال مستمرة بين الاعضاء الـ15 في المجلس. ومن المقرر ان يتشاور الدبلوماسيون مع عواصمهم على ان يستأنفوا المحادثات الاربعاء. واعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تصريح للصحافيين الثلاثاء في نيويورك ان الرئيس بشار الاسد "فقد اي شعور انساني".

وقال "منذ بداية الازمة، اصدر العديد من التصريحات، وتحدثت الى الرئيس الاسد مرارا، وعبّرت عن رغبتي في ان يكون صريحًا في تعاطيه السلمي مع هذه المشكلات". واضاف بان كي مون ان اعمال القمع التي شهدتها سوريا خلال الايام الماضية "غير مقبولة بتاتا"، واعتبر ان الرئيس الاسد ينبغي ان "يعي انه مسؤول امام القانون الدولي".

وفي حماه، وسط سوريا، قتل الثلاثاء شقيقان في انفجار قذيفة صاروخية اصابت سيارتهما، في حين قتل مدني ثالث برصاص قناص، كما قال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن.
وفي بلدة الكسوة في ريف دمشق، فارق رجل الحياة مساء الثلاثاء نتيجة اصابته بنوبة قلبية اثر اقتحام قوى الامن لمنزله، كما افاد عبد الرحمن.

واقتحم الجيش السوري ترافقه قوات الأمن الأحد مدينة حماه على بعد 210 كلم شمال دمشق، ونفذ عملية دامية اسفرت عن مقتل مائة شخص يوم الاحد وحده، كما قتل فيها اربعة اشخاص الاثنين. واكد ناشط في المدينة ان الدبابات قصفت احياء سكنية مساء الاثنين.

وشهدت حماه تظاهرات كثيفة مناهضة للنظام خلال الاسابيع الماضية. وتشكل المدينة رمزاً للاحتجاج على النظام منذ أن شهدت عملية قمع استهدفت الاخوان المسلمين، وراح ضحيتها 20 الف قتيل في 1982.

يأتي ذلك فيما اعلنت السلطات السورية ان "مخربين" احرقوا القصر العدلي في حماه الاثنين. وكانت اكدت الاثنين ان الجيش يواصل مهمته في المدينة، وتحدثت عن مواجهات كبيرة مع مجموعات منظمة تستخدم اسلحة متطورة.

وارتفعت حصيلة الاثنين الى 25 قتيلا في انحاء البلاد مع وفاة جريح اصيب في حمص، كما قال المرصد السوري لحقوق الانسان. وقضى 11 من القتلى خلال مواجهات بعد صلاة التراويح. وعقد مجلس الامن الدولي الثلاثاء جلسة جديدة لمناقشة الوضع في سوريا، بعد جلسة طارئة الاثنين لم تسفر عن نتيجة.

ووزعت الدول الاوروبية مشروع قرار جديدًا، لكن الدبلوماسيين الهنود والروس قالوا انه لا يختلف عن النص السابق الذي رفضوه قبل شهرين. وقال السفير الروسي فيتالي تشوركين "هذا ليس بجديد". وقال السفير الهندي هاردين سنغ بوري "لم يتم تعديل النص الذي طرح سابقا، ما عدا اضافة بعض المستجدات".

وهددت روسيا والصين باستخدام حق الفيتو لمنع صدور اي قرار بهذا المعنى، تدعمهما في ذلك البرازيل والهند وجنوب افريقيا. وتعارض هذه الدول حتى صدور بيان من مجلس الامن يدين سوريا. واكد الاتحاد الاوروبي الثلاثاء انه لن يستدعي سفيره في دمشق رغم دعوة اطلقتها ايطاليا في هذا الاتجاه وطبقتها، بينما اعلنت فرنسا انه ليس هناك خيار عسكري لوقف دمشق عن قمع المحتجين.

واعلنت وزارة الخارجية الايطالية في بيان استدعاء سفيرها في سوريا للتشاور بسبب "القمع الفظيع للسكان المدنيين". في المقابل، قال مايكل مان الناطق باسم وزيرة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي ان سفير الاتحاد "سيبقى في دمشق لمتابعة الوضع".

ووسع الاتحاد الاوروبي عقوباته لتشمل خمسة مسؤولين سوريين، هم وزير الدفاع السوري اللواء علي حبيب ورئيس الامن العسكري في حماه محمد مفلح والعميد توفيق يونس رئيس فرع الامن الداخلي ومحمد مخلوف المعروف بأبي رامي خال الرئيس السوري بشار الاسد وايمن جابر المرتبط بالشقيق الاصغر للرئيس السوري ماهر الاسد في اطار "ميليشيا الشبيحة" الموالية للنظام.

وتنص العقوبات الاوروبية على حرمانهم من تأشيرات دخول وتجميد اصولهم. وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فإن حصيلة القمع في سوريا منذ بدء الحركة الاحتجاجية في 15 اذار/مارس ارتفعت الى 1997 قتيلاً، معظمهم مدنيون موثقون بالقوائم لدى المرصد و374 شهيدا من الجيش وقوى الامن الداخلي.

كما إن هناك كذلك 3 الاف مفقود ونحو 12 الف معقتل. ورغم حملات القمع، استمرت الاحتجاجات التي قال المرصد ان قوات الامن "قمعتها بالقوة مطلقة الرصاص الحي على المتظاهرين بالقرب من المساجد".

وتخشى السلطات من ان تشكل صلاة التراويح مناسبة لانطلاق التظاهرات والتجمعات الاحتجاجية خلال شهر رمضان، بعدما دعا ناشطون عبر صفحة "الثورة السورية" على فايسبوك الى التظاهر خلال شهر رمضان. وقالوا "موعدنا كل ليلة بعد التراويح، مظاهرات الرد"، مشيرين الى ان "سوريا تنزف".

واشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى انتشار كثيف للدبابات الثلاثاء على الطريق بين حمص وبلدة الرستن المجاورة، حيث قال سكان انهم يخشون من عملية مداهمة. ولكن انتشار الدبابات لم يحل دون تشكيل تظاهرات بعد صلاة التراويح مساء الثلاثاء في حي الخالدية في مدينة حمص، حيث سمع اطلاق نار كثيف لتفريق التظاهرة، كما قال المرصد.

واضاف ان تظاهرة كبيرة نظمت في بلدة الحولة على بعد 20 كلم من حمص، وكذلك في قرى الغوطة والحمرا وطير نعلة والرستن المجاورة لها. كما نظمت تظاهرة في اللاذقية بعد صلاة التراويح، حيث سمعت اصوات انفجارات واطلاق نار كثيف. وفي منطقة بانياس الساحلية، نظمت تظاهرات في قرية المرقب والبيضا تخللها اطلاق نار كثيف، وفق المصدر نفسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق وتواطؤ عربي
د ابراهيم الحلبي -

بات الصمت على جرائم النظام في سورية، ذميمة تلامس التواطؤ. ولم يعد في هذا الخضم أسخف ولا أكثر مدعاة للسخرية، من الحديث عن ;مؤامرة; تستهدف النظام ;الممانع; بينما أظهرت تطورات الأحداث، أن نجاة الحكم في دمشق، هي مطلب اسرائيلي بامتياز، إذ يوفر هذا الكريه الكذوب، استقراراً وأمناً استراتيجييْن للاحتلال، يراهما الأعمى والبصير. فإسرائيل هي الأم الرؤوم لأنظمة الإذلال والتدليس في المحيط، ولا علاقة لقلق تل أبيب وخشيتها من سقوط النظام السوري، بتفوهات الأمريكيين حول ;عزل; رئيس النظام، أو الإعلان عن عقوبات تطال عناصر من الحلقة الضيقة التي تحكم. فلو كان صحيحاً القياس على هكذا تفوهات فاترة أو خجولة، لكي يحكم المرء بوجود عداء أمريكي للنظام (أو العكس) لأصبح الرئيس المصري السابق حسني مبارك خصماً عنيداً للأمريكيين، بوتائر أعلى، قياساً على حدة التصريحات التي أدلى بها الأمريكيون ضده، بعد أسبوع من ثورة، لم تتعرض لهجوم الجيش بكافة الأسلحة!* * *النظام الغارق في دم السوريين، سيُحال حتماً الى مزبلة التاريخ، هو وجلاوزته وحزبه وصبيته وشبيحته وفصائله المتشبهة بفصائل العمل الوطني الفلسطيني. لكن ما يدمي القلب، هو حجم هذه المجزرة الرهيبة التي يقترفها نظام فاسد لا حق شرعياً له في أن يحكم أصلاً، ضد السوريين الذين يتظاهرون سلمياً، على مرأى ومسمع من أشقائهم العرب ومن المسلمين، وعلى مرأى ومسمع من كل أدعياء حقوق الإنسان في العالم. فلكي يحكم ;الأسديون; يتعين على الرعايا، في عرفهم، أن يتقبلوا الذبح إن تبرموا. وكأن حافظ الأسد وأبناءه وعناصر سلالته، ممثلو الأمجاد السماوية وعباقرة الأزمان الذين لا يأتيهم الباطل من يمين أو شمال، أو كأنهم أصحاب الحق الحصري في أن يحكموا، كابراً عن كابر، حتى وإن سُفكت الدماء بغزارة وحُزت الرقاب لأجل هذه الغاية!

نفاق وتواطؤ عربي
د ابراهيم الحلبي -

بات الصمت على جرائم النظام في سورية، ذميمة تلامس التواطؤ. ولم يعد في هذا الخضم أسخف ولا أكثر مدعاة للسخرية، من الحديث عن ;مؤامرة; تستهدف النظام ;الممانع; بينما أظهرت تطورات الأحداث، أن نجاة الحكم في دمشق، هي مطلب اسرائيلي بامتياز، إذ يوفر هذا الكريه الكذوب، استقراراً وأمناً استراتيجييْن للاحتلال، يراهما الأعمى والبصير. فإسرائيل هي الأم الرؤوم لأنظمة الإذلال والتدليس في المحيط، ولا علاقة لقلق تل أبيب وخشيتها من سقوط النظام السوري، بتفوهات الأمريكيين حول ;عزل; رئيس النظام، أو الإعلان عن عقوبات تطال عناصر من الحلقة الضيقة التي تحكم. فلو كان صحيحاً القياس على هكذا تفوهات فاترة أو خجولة، لكي يحكم المرء بوجود عداء أمريكي للنظام (أو العكس) لأصبح الرئيس المصري السابق حسني مبارك خصماً عنيداً للأمريكيين، بوتائر أعلى، قياساً على حدة التصريحات التي أدلى بها الأمريكيون ضده، بعد أسبوع من ثورة، لم تتعرض لهجوم الجيش بكافة الأسلحة!* * *النظام الغارق في دم السوريين، سيُحال حتماً الى مزبلة التاريخ، هو وجلاوزته وحزبه وصبيته وشبيحته وفصائله المتشبهة بفصائل العمل الوطني الفلسطيني. لكن ما يدمي القلب، هو حجم هذه المجزرة الرهيبة التي يقترفها نظام فاسد لا حق شرعياً له في أن يحكم أصلاً، ضد السوريين الذين يتظاهرون سلمياً، على مرأى ومسمع من أشقائهم العرب ومن المسلمين، وعلى مرأى ومسمع من كل أدعياء حقوق الإنسان في العالم. فلكي يحكم ;الأسديون; يتعين على الرعايا، في عرفهم، أن يتقبلوا الذبح إن تبرموا. وكأن حافظ الأسد وأبناءه وعناصر سلالته، ممثلو الأمجاد السماوية وعباقرة الأزمان الذين لا يأتيهم الباطل من يمين أو شمال، أو كأنهم أصحاب الحق الحصري في أن يحكموا، كابراً عن كابر، حتى وإن سُفكت الدماء بغزارة وحُزت الرقاب لأجل هذه الغاية!

كفوا أيديكم
يا أصحاب اللحى -

فلنقلها بكل صراحة وبدون مواربة .... الأقليات في سوريا , مثل المسيحيين والدروز والأكراد والعلويين وغيرهم يصطفون وراء النظام ليس محبة أو اقتناعا به , ولكن من خوفهم من استيلاء الاسلاميون ( أخوان وسلفيون ) على مقاليد الحكم وتهميش وجودهم وكيانهم , أي من باب الكحل أفضل من العمى .... فليتعظ أصحاب اللحى ويتركوا هذه الثورة المباركة لأبنائها الحقيقيين فان وجودهم غير مرغوب وغير مرحب به , والشعب في سوريا لم ينفد ولم يرحب بأفكارهم وتوجهاتهم في أي حقبة من الزمان .

كفوا أيديكم
يا أصحاب اللحى -

فلنقلها بكل صراحة وبدون مواربة .... الأقليات في سوريا , مثل المسيحيين والدروز والأكراد والعلويين وغيرهم يصطفون وراء النظام ليس محبة أو اقتناعا به , ولكن من خوفهم من استيلاء الاسلاميون ( أخوان وسلفيون ) على مقاليد الحكم وتهميش وجودهم وكيانهم , أي من باب الكحل أفضل من العمى .... فليتعظ أصحاب اللحى ويتركوا هذه الثورة المباركة لأبنائها الحقيقيين فان وجودهم غير مرغوب وغير مرحب به , والشعب في سوريا لم ينفد ولم يرحب بأفكارهم وتوجهاتهم في أي حقبة من الزمان .

و هل اهل السنة
و هل اهل السنة -

و هل اهل السنة في سوريا من اصحاب اللحى يا عنصر الامن الذي يقوم بالفتنة رقم 2 ،و لماذا اللحى تعتبرها مذمة ، لماذا الارهابيين من طائفتكم لا تعتبرهم ارهابيين مثلك ، اذا اعترفت ان لكل طائفة ارهابييها فقد اصدق انك عنصر امن مثقف والا الزم الصمت لان اصحاب اللحى هم اهل سوريا شئت ام ابيت يا عنصر الامن، هل تريدون قتل اهل السنة وهم صامتون

و هل اهل السنة
و هل اهل السنة -

و هل اهل السنة في سوريا من اصحاب اللحى يا عنصر الامن الذي يقوم بالفتنة رقم 2 ،و لماذا اللحى تعتبرها مذمة ، لماذا الارهابيين من طائفتكم لا تعتبرهم ارهابيين مثلك ، اذا اعترفت ان لكل طائفة ارهابييها فقد اصدق انك عنصر امن مثقف والا الزم الصمت لان اصحاب اللحى هم اهل سوريا شئت ام ابيت يا عنصر الامن، هل تريدون قتل اهل السنة وهم صامتون

حق الرد
mussanna -

اقرأو التاريخ و ستجدوا أن ما يفعله السيد الرئيس بهؤلاء الخوارج هو من سنة الله في خلقه و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من مات و ليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .من يموت من المتظاهرين الذين خلعوا بيعتهم للسيد الرئيس يموتون ميتة جاهلية و هو معذور في قتلهم أمام الناس و أولي العقل و السلام

حق الرد
mussanna -

اقرأو التاريخ و ستجدوا أن ما يفعله السيد الرئيس بهؤلاء الخوارج هو من سنة الله في خلقه و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من مات و ليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية .من يموت من المتظاهرين الذين خلعوا بيعتهم للسيد الرئيس يموتون ميتة جاهلية و هو معذور في قتلهم أمام الناس و أولي العقل و السلام

السنة - الى 2
السنة -

اهل السنة في سوريا لا يريدون صك تطور او حسن سلوك من اعوان النظام الذين قتلوا اهلنا لمدة 48 عاما، ثم يقولون عنا ارهابيين وهم الذين يجب ان يقال عنهم ذلك

السنة - الى 2
السنة -

اهل السنة في سوريا لا يريدون صك تطور او حسن سلوك من اعوان النظام الذين قتلوا اهلنا لمدة 48 عاما، ثم يقولون عنا ارهابيين وهم الذين يجب ان يقال عنهم ذلك

الى رقم 2
نزار الأحمد -

وهل الحل برأيك هو ان تضطهد الأقليات اكثرية الشعب السوري لكي تشعر هذه الاقليات بالطمأنينة؟؟اما الاكراد فهم مسلمين سنة ايضا ويجب على الاقليات في سوريا من علويين ودروز وشيعة ان يتركوا تشبثهم في الحكم وديكتاتوريتهم التي اوصلت سوريا للخراب واحالتها الى دولة فاشلة الا يكفيهم 41 سنة؟ وعليهم ان يكفوا عن مجازرهم التي يرتكبوها ضد السنة منذ 41 عام وعليهم ان يدركوا ان عصر الاستئثار بالحكم انتهى وولى وعليهم ان يكفروا عن مجازرهم وديكتاتوريتهم ويقبلوا بانتخابات تعددية وان يطلقوا السجناء السياسيين وان يسمحوا بحرية الاعلام وحرية الرأي وان يعتذروا عن المجازر التي ارتكبوها ضد الشعب السوري على مدار 41 سنة

الى رقم 2
نزار الأحمد -

وهل الحل برأيك هو ان تضطهد الأقليات اكثرية الشعب السوري لكي تشعر هذه الاقليات بالطمأنينة؟؟اما الاكراد فهم مسلمين سنة ايضا ويجب على الاقليات في سوريا من علويين ودروز وشيعة ان يتركوا تشبثهم في الحكم وديكتاتوريتهم التي اوصلت سوريا للخراب واحالتها الى دولة فاشلة الا يكفيهم 41 سنة؟ وعليهم ان يكفوا عن مجازرهم التي يرتكبوها ضد السنة منذ 41 عام وعليهم ان يدركوا ان عصر الاستئثار بالحكم انتهى وولى وعليهم ان يكفروا عن مجازرهم وديكتاتوريتهم ويقبلوا بانتخابات تعددية وان يطلقوا السجناء السياسيين وان يسمحوا بحرية الاعلام وحرية الرأي وان يعتذروا عن المجازر التي ارتكبوها ضد الشعب السوري على مدار 41 سنة

يا اصحاب العزلة
الياس الياس -

الاخ صاحب التعليق الثالث يبدو لي انك تنطلق من عقلية غيتوات رهيبة في الحياة والسياسة.. من يعزل نفسه عن حركة مجتمعه لابد انه سيعيش في بعبع الخوف من الاخر.. البعض فعلا يريد الامور جاهزة ومقدمه له دون ان يشارك ويفرض نفسه.. وهذا تفكير عقيم في السياسة والاجتماع ماذا يعني القول ان الاكراد لا يصطفون وراء النظام؟ من اين هذا التشويه ونحن نرى السويداء حيث الثقل الدرزي حركة متصاعدة بينما الاكراد مشاركون من البداية.. كفى تخيلا وتهيؤا.. ثم من قال أن المسيحيين ليسوا سوريين ويشعرون بالديكتاتورية واثارها المدمرة على مجتمعهم السوري الذي هم عماده.. كيف يراد الفصل بين الناس على اساس اثني وعرقي وديني ليبقى المستبد للابد كما يردد اصحابه خوفا او تدليسا او جهلا؟كارثة العقل الانساني هي في جهله وتخلفه عن رفع شأنه واعماله حيث يحتاجن النظام الفاشي لا يمكن ان يحكم بعد أن طفت فاشيته المقنعة.على كل اثبتت الايام أن هذا النظام الذي ادعى كذبا وتزويرا عناوين مقاومة وممانعة لمناكفة وتجارة بالسياسة والدماء حتى مع الخارج وليس فقط مع شعبه أنه نظام محمي من المجتمع الدولي واولهم المحتل للجولان.. وايباك في اميركا.. وبالرغم من هذا كله احد في العالم لن يجبر الشعب السوري على التعايش مع هذا النظام الفاشي، ومن بقي صامتا الى الان سيجد نفسه نادما في المستقبل ولن يستطيع عندها القول أنه صمت مخافة من اللحى بل في الحقيقة خوف من الذات.. فمهما قلنا عن اللحى فهو تعبير غير مواطني ولا مدني لدولة كل الشعب ففي سوريا اسلام ومسيح وبالتالي الايمان جزء اساسي من تكوينة هذا المجتمع وتحالف فارس الخوري في التاريخ السوري مع المسلمين واضح معناه.. ولم يكن خلال فترة البعث اصلا هذا البعبع الاسلامي ابدا ولكن صناعة الفاشية قائمة على التخويف والترهيب، وبالتالي فلنفترض أن الاسلام السياسي يشارك في المستقبل الديمقراطي لسوريا فأين المشكلة اذا كانت الدولة قائمة على حكم دولة مدنية؟ دولة المواطنة؟ فهل يخيف ان يحصد هذا الاسلام السياسي نسبة 25 بالمئة من الاصوات؟ وهل التفرج واقتناص الخوف من الشماركة في تاسيس الدولة المدنية يعني التخفيف من هذه المخاوف؟أظن أن الوقوف جانبا سيكون بالضبط فشلا لكل الاحزاب والقوى السياسية والمجتمعية الديمقراطية وهي تقبل أن تعيش على توريث قادتها لاحزابها كما يفعل النظام، خذ مثلا حزب بكداش وغيره من الاحزاب الكرتونية.. هذه

يا اصحاب العزلة
الياس الياس -

الاخ صاحب التعليق الثالث يبدو لي انك تنطلق من عقلية غيتوات رهيبة في الحياة والسياسة.. من يعزل نفسه عن حركة مجتمعه لابد انه سيعيش في بعبع الخوف من الاخر.. البعض فعلا يريد الامور جاهزة ومقدمه له دون ان يشارك ويفرض نفسه.. وهذا تفكير عقيم في السياسة والاجتماع ماذا يعني القول ان الاكراد لا يصطفون وراء النظام؟ من اين هذا التشويه ونحن نرى السويداء حيث الثقل الدرزي حركة متصاعدة بينما الاكراد مشاركون من البداية.. كفى تخيلا وتهيؤا.. ثم من قال أن المسيحيين ليسوا سوريين ويشعرون بالديكتاتورية واثارها المدمرة على مجتمعهم السوري الذي هم عماده.. كيف يراد الفصل بين الناس على اساس اثني وعرقي وديني ليبقى المستبد للابد كما يردد اصحابه خوفا او تدليسا او جهلا؟كارثة العقل الانساني هي في جهله وتخلفه عن رفع شأنه واعماله حيث يحتاجن النظام الفاشي لا يمكن ان يحكم بعد أن طفت فاشيته المقنعة.على كل اثبتت الايام أن هذا النظام الذي ادعى كذبا وتزويرا عناوين مقاومة وممانعة لمناكفة وتجارة بالسياسة والدماء حتى مع الخارج وليس فقط مع شعبه أنه نظام محمي من المجتمع الدولي واولهم المحتل للجولان.. وايباك في اميركا.. وبالرغم من هذا كله احد في العالم لن يجبر الشعب السوري على التعايش مع هذا النظام الفاشي، ومن بقي صامتا الى الان سيجد نفسه نادما في المستقبل ولن يستطيع عندها القول أنه صمت مخافة من اللحى بل في الحقيقة خوف من الذات.. فمهما قلنا عن اللحى فهو تعبير غير مواطني ولا مدني لدولة كل الشعب ففي سوريا اسلام ومسيح وبالتالي الايمان جزء اساسي من تكوينة هذا المجتمع وتحالف فارس الخوري في التاريخ السوري مع المسلمين واضح معناه.. ولم يكن خلال فترة البعث اصلا هذا البعبع الاسلامي ابدا ولكن صناعة الفاشية قائمة على التخويف والترهيب، وبالتالي فلنفترض أن الاسلام السياسي يشارك في المستقبل الديمقراطي لسوريا فأين المشكلة اذا كانت الدولة قائمة على حكم دولة مدنية؟ دولة المواطنة؟ فهل يخيف ان يحصد هذا الاسلام السياسي نسبة 25 بالمئة من الاصوات؟ وهل التفرج واقتناص الخوف من الشماركة في تاسيس الدولة المدنية يعني التخفيف من هذه المخاوف؟أظن أن الوقوف جانبا سيكون بالضبط فشلا لكل الاحزاب والقوى السياسية والمجتمعية الديمقراطية وهي تقبل أن تعيش على توريث قادتها لاحزابها كما يفعل النظام، خذ مثلا حزب بكداش وغيره من الاحزاب الكرتونية.. هذه

بعد الأسد
خوليو -

لاتفسدوا الثورة رجاءً، سوريا ما بعد الديكتاتور لايمكن أن تكون إلا مدنية وهذا يعني اختفاء تقسيم الشعب على أساس ديني طائفي أو عرقي ليحل محله السوري المواطن دون النظر للمذهب أو الدين أو الطائفة أو العرق، مجتمع مدني لاوجود للمنافسة فيه إلا على أسس حزبية سياسية فتكون الأكثرية لمن يربح برنامجه السياسي الاجتماعي الاقتصادي أكثر الأصوات الانتخابية الحرة السرية، لقد فشلت ثورة الثمانينات لأنها ارتضت المسيرة الدينية لطائفة معينة نهجاً لها، هل قرأتم تعليق السيد رقم -4- فهو يستخدم الدين (حديث في هذه الحالة)ليبرر ذبح الشعب الذي حسب تفكيره يستند على الاستتفتاء الأخير الذي ربح فيه الديكتاتور الموافقة بنسبة تقترب من 100% أي أن كثيراً من الضحايا الآن قالوا نعم(بيعة)، هل لاحظتم خطورة استخدام الدين في السياسة؟ هذا الكلام له ضده طبعاً وهذا مايريده النظام: المشاجرة الداخلية والتفريق الاجتماعي فيبقى في الحكم، مايجمعنا جميعا هو المشروع المستقبلي في العقد الاجتماعي للتعايش السلمي والتنافس السياسي والاحتفاظ بالعقيدة الدينة ضمن الصدور، هذا هو سر الوحدة لإنجاح الثورة فلا تفشلوها بالمنازاعات الدينية التي لاتبني أوطاناً، نريد بناء سوريا الوطن مفصولة عن كل الأديان، أطفال درعا الذين أطلقوا شرارتها قالوها بوضوح: سلمية ديمقراطية وحرية فلنتعلم منهم فهم نسغ المستقبل.

بعد الأسد
خوليو -

لاتفسدوا الثورة رجاءً، سوريا ما بعد الديكتاتور لايمكن أن تكون إلا مدنية وهذا يعني اختفاء تقسيم الشعب على أساس ديني طائفي أو عرقي ليحل محله السوري المواطن دون النظر للمذهب أو الدين أو الطائفة أو العرق، مجتمع مدني لاوجود للمنافسة فيه إلا على أسس حزبية سياسية فتكون الأكثرية لمن يربح برنامجه السياسي الاجتماعي الاقتصادي أكثر الأصوات الانتخابية الحرة السرية، لقد فشلت ثورة الثمانينات لأنها ارتضت المسيرة الدينية لطائفة معينة نهجاً لها، هل قرأتم تعليق السيد رقم -4- فهو يستخدم الدين (حديث في هذه الحالة)ليبرر ذبح الشعب الذي حسب تفكيره يستند على الاستتفتاء الأخير الذي ربح فيه الديكتاتور الموافقة بنسبة تقترب من 100% أي أن كثيراً من الضحايا الآن قالوا نعم(بيعة)، هل لاحظتم خطورة استخدام الدين في السياسة؟ هذا الكلام له ضده طبعاً وهذا مايريده النظام: المشاجرة الداخلية والتفريق الاجتماعي فيبقى في الحكم، مايجمعنا جميعا هو المشروع المستقبلي في العقد الاجتماعي للتعايش السلمي والتنافس السياسي والاحتفاظ بالعقيدة الدينة ضمن الصدور، هذا هو سر الوحدة لإنجاح الثورة فلا تفشلوها بالمنازاعات الدينية التي لاتبني أوطاناً، نريد بناء سوريا الوطن مفصولة عن كل الأديان، أطفال درعا الذين أطلقوا شرارتها قالوها بوضوح: سلمية ديمقراطية وحرية فلنتعلم منهم فهم نسغ المستقبل.

ديمقراطيه=أكثريه
الوليد -

إلى تعليق 2ان هذا الخوف غير مبرر لأن الاسلاميين في سوريا لم يسبق ان تولوا السلطه حتى تحكموا عليهم،وأصحاب اللحى هم سوريون وهم كغيرهم لهم الحق بالتظاهروالاقتراع والترشح ،وان انتخبتهم الناس فهذه هي الديمقراطيه أو ماذا؟؟ فهل أغتصاب السلطه من قبل أب وأبنائه وأبناءأخوالهم وخالاتهم وأعمامهم و(صهرهم)أمر مرحب به ومرغوب ؟؟

ديمقراطيه=أكثريه
الوليد -

إلى تعليق 2ان هذا الخوف غير مبرر لأن الاسلاميين في سوريا لم يسبق ان تولوا السلطه حتى تحكموا عليهم،وأصحاب اللحى هم سوريون وهم كغيرهم لهم الحق بالتظاهروالاقتراع والترشح ،وان انتخبتهم الناس فهذه هي الديمقراطيه أو ماذا؟؟ فهل أغتصاب السلطه من قبل أب وأبنائه وأبناءأخوالهم وخالاتهم وأعمامهم و(صهرهم)أمر مرحب به ومرغوب ؟؟

تطمين
للأقليات -

الاخوان المسلمون والسلفيون لا يوجد لهم وجود مهم ومؤثر في سوريا , حتى في ايام عزهم في الخمسينيات من القرن الماضي لم يستطيعوا أن يحوزوا الا على عدد قليل جدا من مقاعد المجلس النيابي . أقول هذا لأطمئن الأقليات التي تخشى على وجودها من مبادئهم التي عفا عليها الزمن .

تطمين
للأقليات -

الاخوان المسلمون والسلفيون لا يوجد لهم وجود مهم ومؤثر في سوريا , حتى في ايام عزهم في الخمسينيات من القرن الماضي لم يستطيعوا أن يحوزوا الا على عدد قليل جدا من مقاعد المجلس النيابي . أقول هذا لأطمئن الأقليات التي تخشى على وجودها من مبادئهم التي عفا عليها الزمن .

حمله تضامن
abud -

لقامشلي (سوريا) - أدو أورغ ; بمناسبة السابع من آب يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري و تخليدا لأرواح الشهداء الذين سقطوا في سوريا صفحة ;آشوريون من أجل الوجود والحرية; على الفيس بوك و ;الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان; تدعوان أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني و أبناء وطننا الحبيب سورية وكافة أحرار العالم للمشاركة في حملة ;شهداء من أجل الوجود و الحرية; و ذلك يوم الأحد السابع من آب 2011 من خلال تغيير صورة البروفايل باستخدام اللوغو الخاص بالمناسبة المنشور على صفحتنا في الفيسبوك. تترافق الحملة الألكترونية مع أخرى ميدانية في سوريا ودول الانتشار عبر إضاءة الشموع ورفع علم سوريا على شرفات المنازل اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء ذات اليوم، كما تقرر تنظيم اعتصامات صامتة في ذات اليوم في عدد من المدن الأوروبية تنشر تفاصيلها لاحقا. أنضموا إلى صفحتنا الآن للمشاركة في الحملة Facebook/ Assyrians for Existence and

حمله تضامن
abud -

لقامشلي (سوريا) - أدو أورغ ; بمناسبة السابع من آب يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري و تخليدا لأرواح الشهداء الذين سقطوا في سوريا صفحة ;آشوريون من أجل الوجود والحرية; على الفيس بوك و ;الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان; تدعوان أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني و أبناء وطننا الحبيب سورية وكافة أحرار العالم للمشاركة في حملة ;شهداء من أجل الوجود و الحرية; و ذلك يوم الأحد السابع من آب 2011 من خلال تغيير صورة البروفايل باستخدام اللوغو الخاص بالمناسبة المنشور على صفحتنا في الفيسبوك. تترافق الحملة الألكترونية مع أخرى ميدانية في سوريا ودول الانتشار عبر إضاءة الشموع ورفع علم سوريا على شرفات المنازل اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء ذات اليوم، كما تقرر تنظيم اعتصامات صامتة في ذات اليوم في عدد من المدن الأوروبية تنشر تفاصيلها لاحقا. أنضموا إلى صفحتنا الآن للمشاركة في الحملة Facebook/ Assyrians for Existence and

تقسيم دولة
Rizgar -

كثيرا يردد المرددون ما يوحي بان تقسيم دولة ما الى دويلات جريمة ومؤامرة وتخريب وما الى ذلك من الاهوال الكبيرة، ولم يشرح لنا احد من هؤلاء الببغاوات تلك الاهوال او المساوئ، وكانهم يعتمدون مقولة: (هكذا قال اباؤنا ونحن على دربهم سائرون) وهذه الشيمة العربية الاصيلة متوارثة عندهم منذ الازل، لان قانون التغيير والتجديد والابتكار والاكتشاف والاختراع لم يشملهم بعد، وهم في تحجرهم موغلون، وما اكثر الثوابت وخطوط الحمر عندهم، حتى اصبح التحجر قانونا لهم، وهذه الببغائية الغبية عن مساوئ تقسيم دولهم الفاشلة الى دويلات احداها. في تفحص بسيط وسريع للدول وحجومها، يظهر لنا عكس ما يرددها الببغاوات، حتى في دولهم الشلة ودويلاتهم، لا بل اماراتهم و مشيخاتهم المجهرية، فاكبر الدول العربية المستعربة هي مصر نفوسا والسودان مساحة، واصغرها ربما هي القطر او الكويت او اية مشيخة خليجية اخرى، او حتى لبنان، قارن بين النوعين؛ مصر تصدر الجوعى والهاربين من جحيمها الى كل الدول العالم وعلى رأسها المشيخات الخليجية ، واما السودان التي تسمى زورا وبهتانا بسلة الغذاء العرب، فحدث ولا حرج، مئات الالاف منها يموتون من الجوع والحروب والامراض، وحتى رئسيها مجرم مطلوب دوليا، ثم انظر في بقية كبائر العرب مما تسمى دولا كبيرا؛ العراق وليبيا وسورياوالجزائر واخواتها، كلها كيانات فاشلة تسكنها التخلف والجوع والموت، بعكس المشيخات التي اصبحت تنافس اكثر دول العالم تطورا ورفاهية واستقرارا.

تقسيم دولة
Rizgar -

كثيرا يردد المرددون ما يوحي بان تقسيم دولة ما الى دويلات جريمة ومؤامرة وتخريب وما الى ذلك من الاهوال الكبيرة، ولم يشرح لنا احد من هؤلاء الببغاوات تلك الاهوال او المساوئ، وكانهم يعتمدون مقولة: (هكذا قال اباؤنا ونحن على دربهم سائرون) وهذه الشيمة العربية الاصيلة متوارثة عندهم منذ الازل، لان قانون التغيير والتجديد والابتكار والاكتشاف والاختراع لم يشملهم بعد، وهم في تحجرهم موغلون، وما اكثر الثوابت وخطوط الحمر عندهم، حتى اصبح التحجر قانونا لهم، وهذه الببغائية الغبية عن مساوئ تقسيم دولهم الفاشلة الى دويلات احداها. في تفحص بسيط وسريع للدول وحجومها، يظهر لنا عكس ما يرددها الببغاوات، حتى في دولهم الشلة ودويلاتهم، لا بل اماراتهم و مشيخاتهم المجهرية، فاكبر الدول العربية المستعربة هي مصر نفوسا والسودان مساحة، واصغرها ربما هي القطر او الكويت او اية مشيخة خليجية اخرى، او حتى لبنان، قارن بين النوعين؛ مصر تصدر الجوعى والهاربين من جحيمها الى كل الدول العالم وعلى رأسها المشيخات الخليجية ، واما السودان التي تسمى زورا وبهتانا بسلة الغذاء العرب، فحدث ولا حرج، مئات الالاف منها يموتون من الجوع والحروب والامراض، وحتى رئسيها مجرم مطلوب دوليا، ثم انظر في بقية كبائر العرب مما تسمى دولا كبيرا؛ العراق وليبيا وسورياوالجزائر واخواتها، كلها كيانات فاشلة تسكنها التخلف والجوع والموت، بعكس المشيخات التي اصبحت تنافس اكثر دول العالم تطورا ورفاهية واستقرارا.

الشكر
النسر السوري -

الشكر للدول الشقيقه روسيا والصين والهند على مواقفها النبيله العادله مع سوريا..لانها عرفت انها ثوره تخريبيه تحركها دول غربيه واخرى عربيه بايدي خائنه في الداخل

الشكر
النسر السوري -

الشكر للدول الشقيقه روسيا والصين والهند على مواقفها النبيله العادله مع سوريا..لانها عرفت انها ثوره تخريبيه تحركها دول غربيه واخرى عربيه بايدي خائنه في الداخل

المجرم لا دين له
دمشقي حميدي -

الى تعليق 2أنت; علوي ;وتعتبر ;السنّه; عدوك الأول. وتحاول أن تجمع حولك حلفاءمن باقي الطوائف لتخفي أرتكاباتك وفسادك ونتانتك ،الموضوع ليس قضية أقليه بل قضية فاسدين ومجرمين وهؤلاء لا يشرّفوا أي طائفه حتى الطائفه العلويه

المجرم لا دين له
دمشقي حميدي -

الى تعليق 2أنت; علوي ;وتعتبر ;السنّه; عدوك الأول. وتحاول أن تجمع حولك حلفاءمن باقي الطوائف لتخفي أرتكاباتك وفسادك ونتانتك ،الموضوع ليس قضية أقليه بل قضية فاسدين ومجرمين وهؤلاء لا يشرّفوا أي طائفه حتى الطائفه العلويه

الرد على رقم Rizga11
sisar -

انت صهيوني متطفل تعلم كتابة اللغة العربية اولاً ثم شارك. .

الرد على رقم Rizga11
sisar -

انت صهيوني متطفل تعلم كتابة اللغة العربية اولاً ثم شارك. .

إلى رقم 4
شبيح أصولي -

يبدو أنك شبيح أصولي من جماعة القاعدة القابعين في فرع المخابرات .. بيعة ايه يا بابا.. ... لست أنت من يقرر من يموت ميتة جاهلية ومن يستشهد ...وكأن رئيسك قديس او رجل دين او نبي أو ولي من عند الله.. وكأنك معلمك حافر جبينه على سجادة الصلاة.. نحن لا يهمنا ما نوع موتنا بل يهمنا ان نحيا بكرامة وعزة ... ولا يهمنا ان كان رئيسنا مؤمنا ام ملحدا ام يعبد الشمس .. هذا شأنه ..لا نريد رئيسا مؤمنا إلا بالله وبسوريا وبشعبها.. كفى منطقا جاهليا وحديثا عن قوانين بائدة وعن ولاية الفقيه.. الدين أفيون الشعوب ونحن نريد رئيسا صاحيا وواعيا ووطنيا لا رئيسا مبرمجا ومخدّرا ومربوطا بحبل إلى بلاد فارس... إن شاء الله سنرى عنقه يتدلى هو وكل أفراد العصابة من حبل المشنقة...

إلى رقم 4
شبيح أصولي -

يبدو أنك شبيح أصولي من جماعة القاعدة القابعين في فرع المخابرات .. بيعة ايه يا بابا.. ... لست أنت من يقرر من يموت ميتة جاهلية ومن يستشهد ...وكأن رئيسك قديس او رجل دين او نبي أو ولي من عند الله.. وكأنك معلمك حافر جبينه على سجادة الصلاة.. نحن لا يهمنا ما نوع موتنا بل يهمنا ان نحيا بكرامة وعزة ... ولا يهمنا ان كان رئيسنا مؤمنا ام ملحدا ام يعبد الشمس .. هذا شأنه ..لا نريد رئيسا مؤمنا إلا بالله وبسوريا وبشعبها.. كفى منطقا جاهليا وحديثا عن قوانين بائدة وعن ولاية الفقيه.. الدين أفيون الشعوب ونحن نريد رئيسا صاحيا وواعيا ووطنيا لا رئيسا مبرمجا ومخدّرا ومربوطا بحبل إلى بلاد فارس... إن شاء الله سنرى عنقه يتدلى هو وكل أفراد العصابة من حبل المشنقة...

المشاهد القادمة
المشاهد القادمة -

لم يعد ثمة أية أهمية للدراما العربية بعد اليوم.. المشهد الحيّ هذا الصباح لمحاكمة مبارك وولديه وشركائه، أقوى من أي دراما ساذجة، مفتعلة،يؤديها ممثلون أغبياء،نرجسيون،تافهون .... الخ..طبعاً المشاهد القادمة، في عواصم أخرى، ستكون أكثر سخونة وتشويقاً!

المشاهد القادمة
المشاهد القادمة -

لم يعد ثمة أية أهمية للدراما العربية بعد اليوم.. المشهد الحيّ هذا الصباح لمحاكمة مبارك وولديه وشركائه، أقوى من أي دراما ساذجة، مفتعلة،يؤديها ممثلون أغبياء،نرجسيون،تافهون .... الخ..طبعاً المشاهد القادمة، في عواصم أخرى، ستكون أكثر سخونة وتشويقاً!

طاب الموت
طاب الموت -

طاب الموت ياعرب ! دبابات بشار الاسد احتلت اليوم ساحة العاصي، الامن والشبيحة والمرتزقة اقتحمت الاحياء والمنازل في عدة احياء ، النواعير في حماة توقفت حدادا على ارواح الشهداء

طاب الموت
طاب الموت -

طاب الموت ياعرب ! دبابات بشار الاسد احتلت اليوم ساحة العاصي، الامن والشبيحة والمرتزقة اقتحمت الاحياء والمنازل في عدة احياء ، النواعير في حماة توقفت حدادا على ارواح الشهداء

اصابه العمىRizgar
ابوقباد جينيور -

اياد حسين :اصابهم العمى والتعصب الكردي القومي وراحوا يفصلون ويألفون القصص التاريخية لوجود الاكراد منذ فجر التاريخ . منهم من قال ان اصل النبي نوح من الاقوام الكردية ، وان سفينة نوح رست على قمة جبل شاهق في كردستان (التي لم تولد بعد في ذلك الزمان العريق في القدم) . وبعض المؤرخين الاكراد نسبوا اصل النبي ابراهيم عليه السلام الى الكرد ايضا ، وحسب هذه المعلومة فأن بني اسرائيل من اصول كردية ، وبما ان اسماعيل عليه السلام الابن الاكبر قبل اسحاق فهو ايضا من سلالة كردية اصيلة . اذا فقد تأكدت هوية النبي محمد (ص) على انها غير عربية ، فأجداده قد هاجروا من الرها ، وهي حسب اعتقادهم مدينة كردية لالاف السنين وتقع في قلب كردستان التي لم يأتي لها ذكر في التاريخ ولا حتي في التوراة التي ذكرت كل المدن والشعوب التي كانت متواجدة في تلك الحقبة من الزمن ولم يأتي ذكر الكرد او كردستان في صفحات هذا الكتاب المقدس عندهم . فهل نساهم التاريخ واستغنى عنهم التوراة ؟ وليت الامر يتوقف عند هذا الحد فأن السومريين هم من الشعوب الكردية واجداد الاكراد الحاليين . وقد قال البروفيسور الكردي عمر ميران ان تاريخ الاكراد لو جمعناه كله لايؤلف الا بعض صفحات وذلك لعدم وجود تاريخ لهم اصلا . وبسبب هذا القول قتل هذا البروفيسور غدرا في شمال العراق .اذن هكذا بقدرة قادر فالنبي محمد ينتمي اليهم وكل من يدعي بنسبه الى ال البيت فهو منهم .

اصابه العمىRizgar
ابوقباد جينيور -

اياد حسين :اصابهم العمى والتعصب الكردي القومي وراحوا يفصلون ويألفون القصص التاريخية لوجود الاكراد منذ فجر التاريخ . منهم من قال ان اصل النبي نوح من الاقوام الكردية ، وان سفينة نوح رست على قمة جبل شاهق في كردستان (التي لم تولد بعد في ذلك الزمان العريق في القدم) . وبعض المؤرخين الاكراد نسبوا اصل النبي ابراهيم عليه السلام الى الكرد ايضا ، وحسب هذه المعلومة فأن بني اسرائيل من اصول كردية ، وبما ان اسماعيل عليه السلام الابن الاكبر قبل اسحاق فهو ايضا من سلالة كردية اصيلة . اذا فقد تأكدت هوية النبي محمد (ص) على انها غير عربية ، فأجداده قد هاجروا من الرها ، وهي حسب اعتقادهم مدينة كردية لالاف السنين وتقع في قلب كردستان التي لم يأتي لها ذكر في التاريخ ولا حتي في التوراة التي ذكرت كل المدن والشعوب التي كانت متواجدة في تلك الحقبة من الزمن ولم يأتي ذكر الكرد او كردستان في صفحات هذا الكتاب المقدس عندهم . فهل نساهم التاريخ واستغنى عنهم التوراة ؟ وليت الامر يتوقف عند هذا الحد فأن السومريين هم من الشعوب الكردية واجداد الاكراد الحاليين . وقد قال البروفيسور الكردي عمر ميران ان تاريخ الاكراد لو جمعناه كله لايؤلف الا بعض صفحات وذلك لعدم وجود تاريخ لهم اصلا . وبسبب هذا القول قتل هذا البروفيسور غدرا في شمال العراق .اذن هكذا بقدرة قادر فالنبي محمد ينتمي اليهم وكل من يدعي بنسبه الى ال البيت فهو منهم .

الشكر
الدول الشريفة -

الشكر: لأميركا بلد ابراهام لنكولن والمانيا -مسقط رأس بتهوفن وموزار ونيتشه- وإيطاليا -مسقط رأس دافنشي وفيردي -وبريطانيا -مسقط رأس شكسبير وفيرجينيا وولف- وكوريا الجنوبية وفرنسا -مسقط رأس الثورة الفرنسية-.شكرا لكم لأن الشرف ليس بالكمية بل بالنوعية.

الشكر
الدول الشريفة -

الشكر: لأميركا بلد ابراهام لنكولن والمانيا -مسقط رأس بتهوفن وموزار ونيتشه- وإيطاليا -مسقط رأس دافنشي وفيردي -وبريطانيا -مسقط رأس شكسبير وفيرجينيا وولف- وكوريا الجنوبية وفرنسا -مسقط رأس الثورة الفرنسية-.شكرا لكم لأن الشرف ليس بالكمية بل بالنوعية.

إعدام المساجين
حقوق الانسان -

عن اللجنة السوريّة لحقوق الانسان: إعدام نزلاء 13 زنزانة في سجن حماة. هذا هو إصلاح بشار يا عالم يا من بقيت فيهم ذرة نخوة وضمير افيقواااااااا

إعدام المساجين
حقوق الانسان -

عن اللجنة السوريّة لحقوق الانسان: إعدام نزلاء 13 زنزانة في سجن حماة. هذا هو إصلاح بشار يا عالم يا من بقيت فيهم ذرة نخوة وضمير افيقواااااااا

3000 مفقود
avaaz -

اختطفت قوات الأمن السورية ابن منتهى البالغ من العمر16 عاما من مظاهرة سلمية ديمقراطية. وقد قضت الأسابيع الثمانية الماضية تجوب البلاد باحثة عن ابنها، برغم تحذيرات النظام السوري لها بأخذ ابنها الأكبر ما لم تكف عن البحث. إجراءاتنا العاجلة الآن ممكن ان تساعد ابنها وآلاف الآخرين من السوريين المفقودين منذ آذار/مارس، أخذت قوات النظام السوري حوالي 3000 شخصا واخفتهم في سجون سرية. ولقد تكلم المجتمع الدولي الا انه لم يفعل سوى القليل لوقف الهجوم، وللهند والبرازيل وجنوب افريقيا علاقات وثيقة مع سوريا وبامكانهم ان يبعثوا وفدا دوليا لحقوق الإنسان للبحث عن المفقودين ولم شمل العوائل مع ذويهم ان عدد أعضائنا الضخم في العالم يمكن ان يضغط على القادة الرئيسيين للقيام باجراء الآن، بالضغط على سوريا للسماح بوفد عالمي يستقصي مصير الآلاف من المفقودين. قم بتوقيع العريضة – سيتم تسليمها من قبل وسائل الاعلام ذات المكانة العالية

3000 مفقود
avaaz -

اختطفت قوات الأمن السورية ابن منتهى البالغ من العمر16 عاما من مظاهرة سلمية ديمقراطية. وقد قضت الأسابيع الثمانية الماضية تجوب البلاد باحثة عن ابنها، برغم تحذيرات النظام السوري لها بأخذ ابنها الأكبر ما لم تكف عن البحث. إجراءاتنا العاجلة الآن ممكن ان تساعد ابنها وآلاف الآخرين من السوريين المفقودين منذ آذار/مارس، أخذت قوات النظام السوري حوالي 3000 شخصا واخفتهم في سجون سرية. ولقد تكلم المجتمع الدولي الا انه لم يفعل سوى القليل لوقف الهجوم، وللهند والبرازيل وجنوب افريقيا علاقات وثيقة مع سوريا وبامكانهم ان يبعثوا وفدا دوليا لحقوق الإنسان للبحث عن المفقودين ولم شمل العوائل مع ذويهم ان عدد أعضائنا الضخم في العالم يمكن ان يضغط على القادة الرئيسيين للقيام باجراء الآن، بالضغط على سوريا للسماح بوفد عالمي يستقصي مصير الآلاف من المفقودين. قم بتوقيع العريضة – سيتم تسليمها من قبل وسائل الاعلام ذات المكانة العالية

دبابات الجيش
الموندو -

صحيفة إسبانية : الموندو/ دبابات الأسد تقصف مركز مدينة حماه السورية...قطع كافة الإتصالات عن المدينة ، إستغلال إنشغال وسائل الإعلام بمحكمة حسني مبارك في مصر وتكثيف العمليات في حينها . التقرير يحوي فيديو توغل دبابات الجيش السوري في المدينة اليوم .

دبابات الجيش
الموندو -

صحيفة إسبانية : الموندو/ دبابات الأسد تقصف مركز مدينة حماه السورية...قطع كافة الإتصالات عن المدينة ، إستغلال إنشغال وسائل الإعلام بمحكمة حسني مبارك في مصر وتكثيف العمليات في حينها . التقرير يحوي فيديو توغل دبابات الجيش السوري في المدينة اليوم .

ضد النظام السوري
مظاهرة في بون -

بون ألمانيا/ مظاهرة في بون ، ألمانيا ضد النظام السوري المجرم السبت 06-08-2011 الساعا 12.00 ، في ماركت بلاز

الدم الليبي اغلى
حكيـ زمانه ــم -

أنا لا اعترف بمجلس الأمن (مجلس البطيخ) اين كان المجلس عندما كان صدام حسين يقتل العراقيين من دون رحمة ولا شفقة؟ والآن هل إن الدم الليبي اغلى من الدم السوري؟ نعم نعم ونعم إن الدم الليبي اغلى من الدم السوري لأن الدم الليبي مطعم بالترول لذا أصبح شكل الليبي أاسمر داكن أما الدم السوري فمطعم بالطماطة والبفستق الحلبي وهذا لا يجدى نفعا للأمم المتحدة ومجلس الأمن (مجلس البطيخ).