أخبار

البيت الابيض يتهم الاسد باخذ سوريا والمنطقة في "طريق خطير"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
اعتبر معارضون ان المرسوم التشريعي الذي اعلن عنه الاسد حول الاحزاب والانتخابات هو مناورة

دمشق:اعتبر البيت الابيض الخميس ان الرئيس السوري بشار الاسد "على طريق الرحيل" وهو يأخذ سوريا ومجمل منطقة الشرق الاوسط في "طريق خطير"، في تشديد جديد للموقف الاميركي ازاء النظام السوري.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني ان سوريا "ستكون افضل" من دون بشار الاسد، مضيفا ان الكثير من الاشخاص في سوريا والعالم باتوا يخططون لمستقبل لا وجود للرئيس الاسد فيه.

واضاف "ان الاسد على طريق الرحيل (...) علينا جميعا ان نفكر في مرحلة ما بعد الاسد كما يفعل اصلا ال23 مليون سوري".
وتابع كارني "نستطيع ان نقول من دون ان نجازف كثيرا ان سوريا ستكون في حالة افضل من دون الرئيس الاسد".

وكان بعض المحللين يعتبرون حتى الان ان الولايات المتحدة تتحفظ على دعوة الاسد مباشرة الى التنحي خوفا من نزاع طائفي وحرب اهلية وحصول فراغ في السلطة.
كما يعتبر محللون اخرون ان الولايات المتحدة في حال دعت او لم تدع الى رحيل الاسد لا تملك الكثير من الاوراق للتأثير على الاوضاع في سوريا.

وكان مجلس الامن اصدر بيانا الاربعاء ادان فيه "استخدام القوة ضد المدنيين من قبل السلطات السورية".
ويفيد معارضون وشهود ان قوات الامن السورية قتلت الاربعاء ما لا يقل عن 37 شخصا بينهم 30 في حماه حيث تتدخل الدبابات في المعارك.

واشنطن تفرض عقوبات على رجل اعمال قريب من عائلة الاسد

وسعت الولايات المتحدة الخميس الى زيادة الضغط على النظام السوري باعلانها عن فرض عقوبات على رجل الاعمال محمد حمشو القريب من الرئيس بشار الاسد وعائلته.

وافادت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان العقوبات تجمد الارصدة التي من الممكن ان يملكها هذا الرجل البالغ من العمر 45 عاما ومجموعته، مجموعة حمشو الدولية، وتمنع على الشركات والرعايا الاميركيين التعامل معهم.

وبحسب واشنطن فإن حمشو "احد اشهر رجال الاعمال في سوريا ولديه مصالح في كل قطاعات الاقتصاد السوري تقريبا".

واكدت الحكومة الاميركية ان حمشو "شريك مقرب من ماهر الاسد" شقيق الرئيس السوري و"عمل كوسيط له ولعدد من شركاته".

واعلنت الولايات المتحدة في ايار/مايو فرض عقوبات على النظام السوري واعوانه بدءا بالرئيس الاسد نفسه، وذلك ردا على القمع الدامي للتظاهرات المطالبة بالديموقراطية او برحيل الاسد.

واكد مسؤول العقوبات في وزارة الخزانة الاميركية ديفيد كوهين بحسب البيان ان "محمد حمشو جمع ثروته بفضل صلاته مع مسؤولين في النظام، وخلال الاضطرابات الحالية اصطف الى جانب بشار الاسد وماهر الاسد واشخاص اخرين مسؤولين عن العنف والتهويل من جانب الدولة السورية ضد شعبه".

وعددت واشنطن مجموعة من القطاعات الاقتصادية قالت ان رجل الاعمال هذا لديه مصالح فيه، بدءا بالصناعة والاشغال العامة وصولا الى الانترنت والتلفزيون مرورا بالسياحة والزراعة او تجارة السجاد.

معارضون: قوانين الاحزاب والانتخابات مناورة ما لم يعدل الدستور

من جهة ثانية قال معارضون وناشطون سوريون ان السلطة غير جادة في التحول الى دولة ديموقراطية مدنية، معتبرين اصدار قانون يجيز التعددية الحزبية وقانون ينظم العملية الانتخابية "مناورة" من قبل السلطة طالما لم يتم تعديل الدستور.

وقال رئيس المركز السوري للدراسات والابحاث القانونية المحامي انور البني لوكالة فرانس برس ان "السلطة غير جادة بنقل المجتمع من مجتمع الهيمنة الى مجتمع التعددية والديموقراطية وما تفعله هو محاولة أمام الرأي العام داخليا وخارجيا لتجميل وجه الهيمنة".

واكد ان "ما تقدمه السلطة من قوانين او مشاريع قوانين على اساس خطوات اصلاحية لا يمت بصلة ابدا لما هو مطلوب من قبل المجتمع بل انه محاولة واضحة للالتفاف على هذه المطالب".

واصدر الرئيس السوري بشار الاسد الخميس مرسوما تشريعيا خاصا حول تأسيس الاحزاب وتنظيم عملها ومرسوما تشريعيا اخر حول قانون الانتخابات العامة.

وتأتي هذه المراسيم في اطار برنامج للاصلاح السياسي اعلنت السلطات السورية عنه لتهدئة موجة احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف اذار/مارس، ادى قمعها من جانب السلطة الى مقتل اكثر من 1600 مدني واعتقال اكثر من 12 الفا ونزوح الالاف، وفق منظمات حقوق الانسان.

وقال البني احد موقعي اعلان دمشق والذي خرج من السجن اخيرا بعد اعتقاله خمس سنوات ان "القاعدة الاساسية لبناء اي دولة هي الدستور واي بناء يبنى على ارض غير صالحة جهد ضائع لا قيمة له".

وتابع "طالما ان الدستور يعاني من مشاكل بنيوية تحتم تعديلا جوهريا عليه او تغييره، فان اي بناء يتم عليه هو جهد مهدور وغير منطقي واي قوانين تصدر على هذه الارضية غير الصالحة هي ميتة قبل ان تبصر النور".

من جهته، قال المحامي والناشط الحقوقي حبيب عيسى "لا نستطيع ان ننتقل الى سوريا الجميلة والديموقراطية التي نحلم بها قبل ان نستعيد الحياة السياسية التي افتقدناها خلال 40 عاما من الاستبداد".

وحبيب عيسى الذي اعتقل خمس مرات على خلفية ربيع دمشق الذي شهدت خلاله سوريا هامشا من الحرية تلت وصول بشار الاسد الى السلطة في 2000، منع من مزاولة المحاماة عدة مرات بسبب آرائه.

وقد ساهم في تأسيس جمعية حقوق الانسان في سوريا عام 2001.

وقال ان "الدستور هو ابو القوانين ولو كان هناك نية صادقة للتغيير لكانت السلطة بدات بتعليق العمل بدستور عام 1973 والاعداد لتشكيل هيئة مهمتها اعداد دستور جديد ينقل البلاد من النظام الشمولي الاستبدادي الى النظام الديموقراطي".

واكد انه "لا يمكن الحديث عن انتقال الى دولة ديموقراطية في ظل هذا الدستور"، مشيرا الى المادة الثامنة التي تنص على ان حزب البعث هو قائد في المجتمع والدولة والى المادة 84 التي تنص على ان القيادة هي التي ترشح رئيس الجمهورية.

واضاف "ان لم يكن هناك نية حقيقية بالانتقال الى حياة ديموقراطية حقيقية تعتمد على دستور ديموقراطي عصري فان جميع القوانين تكون شكلية".

وانتقد البني القانون بحد ذاته، معتبرا انه "يحصر العملية الانتخابية باعضاء مجلس النواب ومجالس الادارة المحلية ويهمل انتخاب رئيس الجمهورية وكانه يكرس ويؤكد ان تعيين الرئيس سيبقى خارج عملية الانتخابات".

ورأى ان "العقلية التي صاغت هذا المشروع هي نفسها العقلية الامنية الاقصائية مدعية الاصلاح والتطور التي تزيد امعانا بالتغول على المجتمع وخنق اصواته".

من جهته اعتبر الكاتب والناشط السياسي لؤي حسين ان "القوانين لا تهم ابدا. فهي جانب من المناورة التي تقوم بها السلطات لازاحة محور الصراع القائم على اساس الحرية والحقوق لتجعله على القوانين وجوانب اجرائية".

واكد انه "لا معنى لقانون احزاب وانتخاب من دون حياة سياسية وعامة تتيح للسوريين التعبير عن ارائهم وممارسة حقوقهم بنشاطات عامة التي تشكل وحدها اليات التمثيل والسياسات المجتمعية حينها نحتاج الى قانون تصوغه مؤسسات تتبع للدولة وليس للسلطة".

واضاف حسين "لا اريد ان اكون منتميا الى حزب سياسي ولكنني اريد ان اعبر عن رأي وامارس مواقفي بشكل حر بما في ذلك التظاهر دون ان يطلق علي الرصاص والى ان يتم ذلك فاني لا احتاج الى قانون للاحزاب".

من جهته، اكد عيسى "نحتاج الى ان نتصادق على ان الامور تحتاج الى تغيير جذري في سوريا يبدأ من الاعتراف باننا سننتقل الى دولة ديموقراطية مدنية يتم فيها تداول السلطة ديموقراطيا والا فنحن لا نفعل شيئا".

الا ان هذا الناشر والكاتب المعارض الذي اعتقل عدة مرات وكان صاحب المبادرة في تنظيم اول لقاء علني في العاصمة للمعارضة ضم معارضين مستقلين، دعا الى "تشكيل احزاب بغض النظر عن اي قوانين لان الواقع الذي نعيشه اليوم يحتم العمل الجماعي المؤسساتي".

وكان عيسى دعا الى تشكيل حزب الطليعة العربية في سوريا ونادى بعقد هيئة تاسيسية تنتخب ممثليها ومن يراس الحزب.

وقال "ارى ان السلطة تسير عكس اتجاه التشريع القانوني للتغير الديموقراطي في سوريا".

وكان الرئيس السوري بشار الاسد تحدث في حزيران/يونيو عن امكانية اجراء تعديل يشمل عددا من مواد الدستور او تغييره بالكامل، في اشارة الى امكانية الغاء هذه الفقرة التي تنص على قيادة حزب البعث للبلاد.

الا ان حسين اعتبر ان "الدستور ليست محور الصراع الذي يتركز على الحريات والحقوق التي صادرتها السلطات السورية وتنتهكها كل يوم من خلال عدم امتثال السلطة للدستور والقوانين".

واضاف "ان السلطات تعمل فوق القانون وبالتالي فان اي قوانين تصدر لا يمكنها ان تخضع السلطات لانها سلطة عنفية تجد شرعيتها في القوة المسلحة".

التعددية الحزبية "خطوة في الاتجاه الصحيح" في سوريا

واعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الخميس ان قرار الرئيس السوري بشار الاسد اصدار مرسوم يجيز التعددية الحزبية يشكل "خطوة في الاتجاه الصحيح" اذا وفى بتعهداته.

وقالت اشتون في بيان ان "الاصلاحات الاخيرة التي اعلنها الرئيس الاسد هي مبدئيا خطوة في الاتجاه الصحيح لكن فقط اذا تم تطبيقها".

ورحبت اشتون كذلك بالاعلان الصادر عن مجلس الامن الدولي الذي دان استخدام السلطات السورية العنف ضد المدنيين.

وقالت اشتون ان الاعلان يؤكد "دون لبس بان النظام السوري مسؤول عن انتهاكات معممة لحقوق الانسان واستخدام القوة ضد المدنيين" مشيدة ب"هذه الاشارة الواضحة" التي اعطتها الاسرة الدولية لنظام دمشق.

وطلبت اشتون من الاسد مرة اخرى وقف اعمال العنف بحق المدنيين.

وقالت اشتون "يجب احترام المطالب المشروعة للشعب السوري. يجب اطلاق الان عملية ديموقراطية لا رجوع عنها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لعبة الدوران في حلقة
syrian -

في نص المرسوم تم( إلغاء كلمة تداول السلطة والمشاركة في مسؤولية الحكم من قانون الاحزاب) يعني لم يتغير شي

مراوغ..كاذب..ثعلب
مراوغ..كاذب..ثعلب -

مخطيء من ظن يوما ان للثعلب دينا...؟

الدستور
د. بسام -

حتى لو غيروا الدستور ووضعوا أجمل موضوع إنشاء في العالم كدستور لسوريا يذكرون فيه عن حقوق القطط والإنسان، وغير ذلك، لن يصدقهم أحد. رأينا ما معنى إنهاء حالة الطوارىء، ومراسيم شاملة عامة رئاسية عفو عن مساجين الرأي والسياسيين، ولم يخرج من السجن أي شخص، بل أخرجوا مهربي المخدرات وهم منهم، ووضعوهم فوراً في خدمة شبيحة النظام. أما من يسمون أنفسهم مثقفي المعارضة والمتفلسفين فهم عبىء على الشارع الثائر، وليس لآرائهم أي تأثير على الشارع، وسيحاسب منهم من يسيء عن قصد، ونحن نعرف من هم ومع من يرتبطون!

ارحل يابعثي
شلال مهدي الجبوري -

عجيب غريب هذا البشر لم يخجل من نفسه ، كل الشعب يرفضك ،يكفي ٥٠ سنة لازكين بالسلطة بعد ان دمرتم البلد ووسرقتم كل شئ . البعثين دمروا العراق وسوريا ولولا هذا الفكر النازي وهذه الاحزاب البعثية الفاشية لكانت هذه البلدان في القمة. انهم كانوا كارثة وخراب لكل المنطقة.ارحل يابشار ارحل يابعثي كما رحل رفاقك بالعراق،ارحل لامكان لكم بعد اليوم. الشعب يقاتل بصدره العاري للتحرر من الاستعمار البعثي الاسود.مهما قتلتم وفي النتيجة النصر سيكون حليف الشعب السوري الشقيق ويكون مصيركم في مزابل التاريخ وستلتحقون برفاقكم الذين تحرر منهم ابناء الرافدين

ارحل يا بشار..
اسمي ابراهيم قاشوش.. -

ألله ياخدك يا بشار . والله لن نرجع حتى تتحرر سوريا.. سوريا بدا حرية.. يلا ارحل يا بشار.. انا اسمي ابراهيم قاشوش.. عرفتني؟ وانا لست وحدي... لدي اخوة كثيرون ..ملايين.. وجميعهم اسمهم ابراهيم قاشوش.. وان شاء الله لن ارقد هانئا في قبري حتى يقتلعوا حنجرتك مثلي واظافرك مثل اطفال درعا .. و رمز ذكورتك المهزومة مثلما فعلت بالطفل حمزة.. والله ان نهايتك ستكون حزينة كما قال الرئيس الروسي وستلعن الساعة التي ولدت فيها في بيت الفسد

لا مصداقية للنظام
شهم سوري -

لا مصداقية للنظام والرئيس هو أكبر كذاب لأنه في خطاباته يقول كان هناك تعليمات بعدم غراقة دم أي سوري على الإطلاق وانظروا كيف يقتلوننا بدم بارد وكأننا أعداؤهم ؟.

الأسد معزول
البيت الأبيض -

المتحدث باسم البيت الأبيض: الأسد معزول ولم يبق له صديق سوى النظام الايراني وحزب الله وهذان ليسا صديقين يمكن الفخر بهما...

؟؟؟؟
سوري -

قانون انتخابات فاشل و لا يلبي الطموح ما زالت عقلية البعثيين مسيطرة على كل المفاصل يريدون ان يسيطرو على مفاصل الدولة بتطبيق قوانيق تفصل على قياسهم و الا ما معنى ان يكون عضوا في مجلس الشعب و هو بالكاد يقرا و يكتب يا سيدي الكريم حتى تكون عضوا في مجلس الشعب السوري يجب ان تجيد التصفيق و ان تكون قد تدربت عليها من نعومة اظافرك بالصفقة الطليعية المعروفة او ان تجيد القاء اشعار المديح و التبجيل

تمعنوا بصورة بشار
سلاف فواخرجي -

تمعنوا في صورة المجرم الجبان بشار لتكتشفوا التالي: أنتم أمام شبه رجل ضعيف الشخصية جبان ...... كذلك الناظر الى صورة بشار يحس أنه أمام كائن غدار وخسيس ليس عنده رجولة ليقابل أحد وجها لوجه وذلك بسبب جبنه وضعف شخصيته, وهذا منتشر بين كل العلويين)

Pressures Offfffffff
Lebanese -

Nazi'' Persians and Jews of occupiers Lebanon preparing for South Lebanon and Beirut war movie as July 2006 tape removing Pressures offfffffffffffffffffffff of thier own hired rented hitlers syrian regime holocaust us to keep Nazi''s massavres in orders. Ya Arabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb enjoyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy

اياك .. اياك
اياك .. اياك -

يا بشار اياك ان ترينا وجهك في شوارع دمشق او أي مدينة سورية اخرى لاننا سنقتص منكيا بشار اياك والسفر الى أي دولة اجنبية لان يد العدالة ستنالك هناك..يا بشار اياك والانتقال الى يدي الرحمن ..اياك ان تموت فعدل الله سيطالك..ابق يا بشار في مكانك اياك ومغادرة قصر الربوة فالقصاص سينالك في كل مكان واذا أتتك ملائكة الموت لاتذهب معهم

Pressures Offfffffff
Lebanese -

Nazi'' Persians and Jews of occupiers Lebanon preparing for South Lebanon and Beirut war movie as July 2006 tape removing Pressures offfffffffffffffffffffff of thier own hired rented hitlers syrian regime holocaust us to keep Nazi''s massavres in orders. Ya Arabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb enjoyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy

شكرا الكويت
شكرا الكويت -

مصدر مسؤول كويتي يبدي أسفه للدم المراق ويبدي تعاطفه مع مطالب الشعب السوري المحقة...

شكرا الكويت
شكرا الكويت -

مصدر مسؤول كويتي يبدي أسفه للدم المراق ويبدي تعاطفه مع مطالب الشعب السوري المحقة...

المصير المحتوم
المصير المحتوم -

المصير المحتوم/ أصبح الآن أمام العقلاء وغير العقلاء، أن لا مجال للشك أو الرّيبة أو القلق في مصير الثورة السّوريّة والمستقبل الجديد للوطن؛ فإن الواقع المضاد للثورة قد بدأ يضعف، وسوف يتآكل، قريباً، وسيزداد حجم الانخراط الشّعبي الفاعل النشيط... الملتزم بالثورة، وسيكسر كثير من الصامتين حاجز خوفهم وصمتهم، وهم يحاكون، مثل أقرانهم، فعل الثّورة التي يشتدّ انتشارها ويتفاقم تأثيرها. وبالطبع سيفرض الواقع الثّوري الممتد على المجموعات المحايدة، المؤيّدة، ضمناً، للنظام المستبد الدموي العنيف، رؤية جديدة واقعيّة، وتآلفاً خفيّاَ بنيويّاً للاستفادة من واقع الثورة الجديدة، من أجل الالتحاق، ولو متأخراً، بركب الوحدة الوطنيّة، أو من أجل حماية الأنفس والمصالح والطوائف، بعد اتضاح الرّؤية اللكشفة عن سقوط النظام. ولذلك قد تتطوّر حركة الثّورة إلى مزيدٍ من التصعيد والاكتساح الجماهيري، وقد تلجأ، أيضاً، الجماعات الرّسميّة، في بعض الطّوائف والقوميّات إلى كسر هالة التّقاعس المختفية وراءها ومن ثمّ تبديد صورة الانحياز المتآمر مع النظام الحاكم، وخلع صورة الحياد الخائن الذي صبغ مواقفها من الثورة السّورية...ومن هنا فإنّ حال اجتماع هؤلاء: من شريف مغرر به، أو مضَلّل، أو محايد غافل، أو متقاعس مراقب، أو منافق منتهز، في موقف مندمج مع سير الثورة، سيلعب دوره الحاسم في السقوط النهائي للنظام الأسدي. إنّ أيّ موقف وطني، تحكمه، في النهاية، مجموعة مبادى وأخلاق ومنظومة قيم نبيلة عادلة، والثّورة تبلور في أذهان الأفراد والجماعات الحالة الأخلاقيّة والقيميّة الوطنيّة، ولا يعقل أن يظلَّ جزءٌ مهمّ من الحراك الشّعبي ساكناً متفرّجاً مراقباً، فالمنطق الثوري يدمج الأغلبيّة من الشعب في بوتقة واحدة، وإلا كيف يمكن أن يسير الشعب إلى الأمام، بفعل الزمن والتاريخ، في بناء الدولة والوطن؟؟؟ ولأنّ أيّ مجتمع يعتمد في أخلافه وسلوكه وقيمه، في الأغلب، على مرجعيّة دينيّة أخلاقيّة فلسفيّة، فيجب أن تلعب الأديان دوراً مهمّا في تهذيب العلاقات المجتمعيّة وترقية الانتماء إلى الوطن وتفعيل روح الكرامة والحريّة وإشاعة التآخي والوئام، في مواجهة سلطة الكهنوت الديني التي تدعم الاستبداد ومنظومة الطغيان، والتي تشّجع التعّصّب والمتعصبين الذين يمارسون الاصطفاء الطّبقي والفوقيّة الاجتماعيّة، متعالين بتمايزهم على الانتماء الوطني، وعلى حقوق الآخرين من

إعتذار لبناني
الشعب اللّبناني -

برقيّة إعتذار لبنانيّة/نحن الموقّعون أدناه الشعب اللّبناني ،نشعر بالعار لمشاركة مندوبنا في مجلس الأمن بتغطية الجريمة،و وقوفه التّام مع نظام "الأسد" الإجرامي،و إن كان نظامنا مسؤولاً عنه و موقفه فهو لا يمثّلنا إطلاقاً.. و شكراً. As a lebanese i''m ashamed by our UN REPRESENTATIVE''S TAKE On the syrian issue. He does not represent us as lebanese ppl.

تصريحات عربية
تصريحات عربية -

اعتباراً من اليوم ما رح نلحق تصريحات عربية "تأسف و تحزن و تندب" على الدم السوري المسفوك ،، يعني كان لازم يحكي بدري (كلينتون) حتى نسمع نحيبكم يا ولاد الــــ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إعتذار لبناني
الشعب اللّبناني -

برقيّة إعتذار لبنانيّة/نحن الموقّعون أدناه الشعب اللّبناني ،نشعر بالعار لمشاركة مندوبنا في مجلس الأمن بتغطية الجريمة،و وقوفه التّام مع نظام "الأسد" الإجرامي،و إن كان نظامنا مسؤولاً عنه و موقفه فهو لا يمثّلنا إطلاقاً.. و شكراً. As a lebanese i''m ashamed by our UN REPRESENTATIVE''S TAKE On the syrian issue. He does not represent us as lebanese ppl.

bremen
mabdi -

انتم لست سورين وعليكم ان تعرفو ان السوري لايقتل سوري ولايكذب انتم مجرمون قال متظاهرين قال تف عليكم تف على هيك شعب

وطني..؟؟
وطني..؟؟ -

وهل النظام السوري حارس اسرائيل هو وطني.؟؟ وهل من يجلب التدخل الخارجي ( الايراني ) في قمع السوريين وطني..؟؟وهل من يوجه الاليات العسكرية التي كادت تصدا الى الشعب المسالم هو وطني..؟؟وهل من يستخدم المرتزقة المأجورة في قتل السوريين هو وطني..؟؟وهل من يحتل المدن المحررة ليحكمها بالقوة هو وطني..؟؟

bremen
mabdi -

انتم لست سورين وعليكم ان تعرفو ان السوري لايقتل سوري ولايكذب انتم مجرمون قال متظاهرين قال تف عليكم تف على هيك شعب

طردالسفير
مجلس الامة الكويتي -

النائب الوعلان من الموتمرالصحفي المنعقدالان في مجلس الامة الكويتي :يجب ان تتحرك الحكومةوتقوم بواجبها تجاه الشعب السوري وطردالسفير

25 الف معتقل
مجلس الامة الكويتي -

النائب الصواغ من موتمر مجلس الامة الكويتي الان: هل يعقل صمت العلماءوالمشايخ والحكام عما يحدث في هناك اكثر 25 الف معتقل

طردالسفير
مجلس الامة الكويتي -

النائب الوعلان من الموتمرالصحفي المنعقدالان في مجلس الامة الكويتي :يجب ان تتحرك الحكومةوتقوم بواجبها تجاه الشعب السوري وطردالسفير

مساندة لاخواننا
النائب الطبطبائي -

النائب الطبطبائي من الموتمر في مجلس الامة الكويتي: تم تاسيس الرابطةالخليجية للتضامن مع الشعب السوري مساندة لاخوانناالمظلومين في سوريا

مساندة لاخواننا
النائب الطبطبائي -

النائب الطبطبائي من الموتمر في مجلس الامة الكويتي: تم تاسيس الرابطةالخليجية للتضامن مع الشعب السوري مساندة لاخوانناالمظلومين في سوريا

طرده شر طرده
مجلس الامة -

النائب محمدهايف من مؤتمر مجلس الامة اليوم الخميس٤/ ٨/ ٢٠١١: علي حكومتناان تطردالسفير وإلا سيقوم الشعب الكويتي بطرده شر طرده وعليه ان يغادر فورا.اقول للحكومةالكويتيةان لم تتخذ قرارات حازمة فالشعب سيقوم بدوره___

alawite is the key
arab -

Do note all of you that It is the Alawite population as a whole, not the army, that holds the key to change. Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population, have mostly thrown their support behind Mr. Assad, fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse.

alawite is the key
arab -

Do note all of you that It is the Alawite population as a whole, not the army, that holds the key to change. Alawites, who constitute just 12 percent of Syria’s population, have mostly thrown their support behind Mr. Assad, fearful that if he is overthrown they will be massacred. If the democratic opposition in Syria is going to succeed, it must first convince the Alawites that they can safely turn against the Assad regime. the Alawites will need assurances from the opposition before they abandon Mr. Assad. Syrians of all stripes are beginning to understand that everyone is a victim of this regime and that the real conspiracy is that of the Assads themselves. Sunni leaders must act now to prevent the revolt from descending into civil war by assuring minorities that they will not face reprisals in a new Syria. This could bring Alawites into the opposition’s ranks and seal the regime’s demise , Alawite religious and community leaders must obtain guarantees that their security and well-being will be protected in the post-Assad era; the opposition should offer such promises, which would encourage Alawites to join the revolt en masse.

أشباه الرجال !!
عادل -

أشباه الرجال ....هذه مقوله أطلقها بطل الصمود والتصدي والممانعه ....الذي توهم بأنه كذلك حتى تعرى من أبسط صفات الرجولة وأخذ يمارس الإجرام والقتل بحق شعبه الأعزل الذي لن تقف ثورته حتى خلعه ونظامه من الوجود ;

أشباه الرجال !!
عادل -

أشباه الرجال ....هذه مقوله أطلقها بطل الصمود والتصدي والممانعه ....الذي توهم بأنه كذلك حتى تعرى من أبسط صفات الرجولة وأخذ يمارس الإجرام والقتل بحق شعبه الأعزل الذي لن تقف ثورته حتى خلعه ونظامه من الوجود ;

عقبال
huda -

عقبال النطام الاردني ونتمنى على ادارة اوباما ان تكف عن امداد النظام بالمساعدات المالية من جيوب دافع الضريبة الاميركي ليقمع شعبه وليستخدمها في تمويل اجهزته الامنية القمعية التي لا تحترم قانونا وتعتبر نفسها فوق القانون حيث قامت بالاعتداء وبشكل وحشي على الصحفيين ولم نسمع ان عسكريا او ضابطا واحدا قدم لمحاكمة جراء هذا الافعال المشينة ان هذه الاجهزة الامنية هي التي تحكم البلد بالظل والحكومة ممثلة بمجلس الوزراء لا ولاية له على هذه الاجهزة وهي مرتبطة شكليا بوزير الداخلية او رئيس الوزراء ولكن عمليا لا سلطة لمجلس الوزراء عليها وانما تأخذ اوامرها مباشرة من عبدالله الثاني نعم لا بديل عن الملكية الدستورية لانه لو كانت هناك ديمقراطية حقيقية لما رأينا كل هذا الفساد والافساد ولما رأينا اجهزة امنية و اشخاصا فوق القانون نرجو ان تتحرك يا اوباما وقبل فوات الاوان وامر بقطع المساعدات التي يستخدمها النظام لقمع شعبه

عقبال
huda -

عقبال النطام الاردني ونتمنى على ادارة اوباما ان تكف عن امداد النظام بالمساعدات المالية من جيوب دافع الضريبة الاميركي ليقمع شعبه وليستخدمها في تمويل اجهزته الامنية القمعية التي لا تحترم قانونا وتعتبر نفسها فوق القانون حيث قامت بالاعتداء وبشكل وحشي على الصحفيين ولم نسمع ان عسكريا او ضابطا واحدا قدم لمحاكمة جراء هذا الافعال المشينة ان هذه الاجهزة الامنية هي التي تحكم البلد بالظل والحكومة ممثلة بمجلس الوزراء لا ولاية له على هذه الاجهزة وهي مرتبطة شكليا بوزير الداخلية او رئيس الوزراء ولكن عمليا لا سلطة لمجلس الوزراء عليها وانما تأخذ اوامرها مباشرة من عبدالله الثاني نعم لا بديل عن الملكية الدستورية لانه لو كانت هناك ديمقراطية حقيقية لما رأينا كل هذا الفساد والافساد ولما رأينا اجهزة امنية و اشخاصا فوق القانون نرجو ان تتحرك يا اوباما وقبل فوات الاوان وامر بقطع المساعدات التي يستخدمها النظام لقمع شعبه

؟؟؟؟
سوري -

لسان حال الاسد يقول في الصورة انا و بعدي الطوفان

؟؟؟؟
سوري -

لسان حال الاسد يقول في الصورة انا و بعدي الطوفان

خفايا لاحظتها
احمد ابن الساحل -

بحكم كوننا أقلية كبيرة بالساحل عموماً, و قبل ما تطلع المظاهرات,, كنت احيان كتير اعمل حالي علوي,,و وخالطت كتير منهم وبعضهم كان مقرب من القصر.وصحفيين ..إلخ....يا شباب القصة اكبر من هيك بكتير.لو بتعرفوا كيف بتندار البلد؟؟؟؟لو بتعرفوا شو في أسرار؟لو بتعرفوا قديش انعدموا ضباط سنة وهني عم يحاولوا ويحاولوا بالإنقلابات...ومين كان عم يفشلها؟؟؟؟؟تصوروا كنت اسمع حجم حقد على أهل هالبلد إذا بينكب ببحر بيغير لونه....أصغر مثال هوي لما بيحكوا على حماة وشو عملوا فيها وهني عم يضحكوا ويتمسخروا......شوفوا الخطط السكانية والإسكانية في كل مدينة سورية وخصوصاً الاحياء القديمة ;السنية تحت شعار ;آثار ما بتقدر تعمر او إصلاحات ;...إذا بتحط حجرة بيجيك الأمن ومية فرع بحقق معك.......لصالح مين عملت الشي ومين مولك ومين وراك......بس منشان يطفشوا الناس السنة عن بعضهم البعض....وتختلط الاحياء حتى ما حدا يعرف حدا....ضباط من أسوء خلق الله وبالعلوم العسكرية ما بيعرفوا أبعد من علبة المتة وكيف الواحد منن بده يستلم حتى يبلش السرقة والنهب والقتل....أنا ماني طائفي,بس شو باعمل مع ناس كل دينهم تقية وتخطيط كيف تدمر التاني بس يدير ظهره......و باعمل إلا إني إتحول و صير متله؟ ;بدنا نحط هالعصا بطيزك حتى ما يضل أذان ينرفع بهالبلد ; هيك ومازالوا بقولوا لما بيحضر التعذيب.....بتعرفوا مين كان المزود الأساسي للتنظيم المسلح بالتمانينات ومين عمل التفجيرات والإغتيالات ؟؟؟بتعرفوا ان ضباط إسرائيليين وسوريين كانوا مع بعض لما دمروا تل الزعتر بلبنان؟؟؟بتعرفوا ان القائد الخالد التقى رئيس وزراء إسرائيلي في لبنان؟؟؟؟الضغط بيولد الإنفجار والناس ما لازم بقى تسكت.....يا اهل سوريا اطبخوا ديناميت....ودافعوا عن أنفسكم و إذا اضطر الأمر ارموا على كلاب الأمن وابعتوهن لخالقن.....أهل الرمل في اللادقية عندهن 80 انتحاري وبعتوا بهالشي للأمن إذا بتفوتوا على مناطقنا راح نفوت على مناطقكن ونفجر هنيك....سوريا عم تموت وإذا فشلنا ما راح تقوم للبلد قايمة..قصف تفجير للبنايات بحماة وبيطلع شريف شحادة النصيري الحقير وبقول شفتوا شفتوا العصابات المسلحة..ويا ريت مسلحين غير ببنادق صيد......راح يجنسوا بضع ملايين من الإيرانيين وغيرهم وينهوا شيء اسمه سوريا...لك الله يا سوريا..لكم الله يا اهل سوريا....يا رب ما إلنا غيرك يا الله ..يا عظيم...عم يقولوا أن ربهم أقو

خفايا لاحظتها
احمد ابن الساحل -

بحكم كوننا أقلية كبيرة بالساحل عموماً, و قبل ما تطلع المظاهرات,, كنت احيان كتير اعمل حالي علوي,,و وخالطت كتير منهم وبعضهم كان مقرب من القصر.وصحفيين ..إلخ....يا شباب القصة اكبر من هيك بكتير.لو بتعرفوا كيف بتندار البلد؟؟؟؟لو بتعرفوا شو في أسرار؟لو بتعرفوا قديش انعدموا ضباط سنة وهني عم يحاولوا ويحاولوا بالإنقلابات...ومين كان عم يفشلها؟؟؟؟؟تصوروا كنت اسمع حجم حقد على أهل هالبلد إذا بينكب ببحر بيغير لونه....أصغر مثال هوي لما بيحكوا على حماة وشو عملوا فيها وهني عم يضحكوا ويتمسخروا......شوفوا الخطط السكانية والإسكانية في كل مدينة سورية وخصوصاً الاحياء القديمة ;السنية تحت شعار ;آثار ما بتقدر تعمر او إصلاحات ;...إذا بتحط حجرة بيجيك الأمن ومية فرع بحقق معك.......لصالح مين عملت الشي ومين مولك ومين وراك......بس منشان يطفشوا الناس السنة عن بعضهم البعض....وتختلط الاحياء حتى ما حدا يعرف حدا....ضباط من أسوء خلق الله وبالعلوم العسكرية ما بيعرفوا أبعد من علبة المتة وكيف الواحد منن بده يستلم حتى يبلش السرقة والنهب والقتل....أنا ماني طائفي,بس شو باعمل مع ناس كل دينهم تقية وتخطيط كيف تدمر التاني بس يدير ظهره......و باعمل إلا إني إتحول و صير متله؟ ;بدنا نحط هالعصا بطيزك حتى ما يضل أذان ينرفع بهالبلد ; هيك ومازالوا بقولوا لما بيحضر التعذيب.....بتعرفوا مين كان المزود الأساسي للتنظيم المسلح بالتمانينات ومين عمل التفجيرات والإغتيالات ؟؟؟بتعرفوا ان ضباط إسرائيليين وسوريين كانوا مع بعض لما دمروا تل الزعتر بلبنان؟؟؟بتعرفوا ان القائد الخالد التقى رئيس وزراء إسرائيلي في لبنان؟؟؟؟الضغط بيولد الإنفجار والناس ما لازم بقى تسكت.....يا اهل سوريا اطبخوا ديناميت....ودافعوا عن أنفسكم و إذا اضطر الأمر ارموا على كلاب الأمن وابعتوهن لخالقن.....أهل الرمل في اللادقية عندهن 80 انتحاري وبعتوا بهالشي للأمن إذا بتفوتوا على مناطقنا راح نفوت على مناطقكن ونفجر هنيك....سوريا عم تموت وإذا فشلنا ما راح تقوم للبلد قايمة..قصف تفجير للبنايات بحماة وبيطلع شريف شحادة النصيري الحقير وبقول شفتوا شفتوا العصابات المسلحة..ويا ريت مسلحين غير ببنادق صيد......راح يجنسوا بضع ملايين من الإيرانيين وغيرهم وينهوا شيء اسمه سوريا...لك الله يا سوريا..لكم الله يا اهل سوريا....يا رب ما إلنا غيرك يا الله ..يا عظيم...عم يقولوا أن ربهم أقو

المهندسة نانسي
NAN -

نعم سنهزأ بممسحين الجوخ (جماعة منحبك) و سنهزأ بكل من وقف أمام القنصلية الروسية بدمشق و زرع لهم الورود, ليس لاننا فرحين بتغيير روسيا لموقفها, بل لأن بعض الناس قد جعلوا من أنفسهم مسخرة و مهزأة, الحكاية حكاية مصالح و ليس حب فينا, فلا روسيا يهمها نظام الطاغية و لا أمريكا تهمها الحرية للشعب السوري. لذلك اقول لمن زرعوا الورود من كم يوم ورقصوا ودبكوا وأطلقوا الزغاريد, لا تتجهوا يوما غربا و يوما شرقا و لا تمحوا احد من على الخارطة. يا ترى هل سترشقون القنصلية الروسية بالبيض و البندورة والدجاج النيء والمسلوق والجوع بدأ يفتك بحماة والمدن المحاصرة؟؟

المهندسة نانسي
NAN -

نعم سنهزأ بممسحين الجوخ (جماعة منحبك) و سنهزأ بكل من وقف أمام القنصلية الروسية بدمشق و زرع لهم الورود, ليس لاننا فرحين بتغيير روسيا لموقفها, بل لأن بعض الناس قد جعلوا من أنفسهم مسخرة و مهزأة, الحكاية حكاية مصالح و ليس حب فينا, فلا روسيا يهمها نظام الطاغية و لا أمريكا تهمها الحرية للشعب السوري. لذلك اقول لمن زرعوا الورود من كم يوم ورقصوا ودبكوا وأطلقوا الزغاريد, لا تتجهوا يوما غربا و يوما شرقا و لا تمحوا احد من على الخارطة. يا ترى هل سترشقون القنصلية الروسية بالبيض و البندورة والدجاج النيء والمسلوق والجوع بدأ يفتك بحماة والمدن المحاصرة؟؟

وعلى نفسها جنت براقش
ريم الغزالي -

المطالب الشعبية في سوريا هي أن تكون مدة رئاسة الجمهورية أربع سنوات ويجوز إعادة انتخابه لمدة أخرى واحدة فقط و إلغاء مايلي المادة 8 : حزب البعث هو الحزب الوحيد القائد للدولة وللمجتمع .المادة 49 : يعتبر مجرماً ويعاقب بالإعدام كل منتسب لجماعة الأخوان المسلمين ،المادة 16 : لا يجوز ملاحقة أي من العاملين في أجهزة أمن الدولة عن الجرائم التي يرتكبونها أثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكولة إليهم ، ولايجوز أن يخضعوا للمساءلة القانونية أمام القضاء،وإلغاء حالة الطواري بشكل فعلي مراسيم الأسد لا أساس لها وعديمة الفائدة لأنها غير قابلة للتطبيق لأن العملية الانتخابية تنحصر بأعضاء مجلس النواب ومجالس الإدارة المحلية ويهمل انتخاب رئيس الجمهورية، وأن تعيين الرئيس هو شأن القيادة القطرية لحزب البعث وبذلك سيبقى الرئيس خارج عملية الانتخابات وبالتالي المشكلة الأساسية التي قامت الثورة السورية على أساسها لم تحل لأن النظام أعلن مسبقاً الوراثة قبل ممات الرئيس وبعد وفاة حافظ الأسد تم تغيير الدستور خلال عشرة دقائق لرئاسة بشار وبذلك قضى التوريث على مفهوم الجمهورية مع بقاء هيمنة الأجهزة الأمنية التي تعمل فوق القانون وسلطتها العنيفة تجد شرعيتها في القوة المسلحة لذلك هذه المراسيم عبثية مالم يكن هناك استعادة حقيقية للحياة السياسية التي افتقدها الشعب السوري خلال 40 عاما من الاستبداد لحقبة الأسد الأب والابن .

وعلى نفسها جنت براقش
ريم الغزالي -

المطالب الشعبية في سوريا هي أن تكون مدة رئاسة الجمهورية أربع سنوات ويجوز إعادة انتخابه لمدة أخرى واحدة فقط و إلغاء مايلي المادة 8 : حزب البعث هو الحزب الوحيد القائد للدولة وللمجتمع .المادة 49 : يعتبر مجرماً ويعاقب بالإعدام كل منتسب لجماعة الأخوان المسلمين ،المادة 16 : لا يجوز ملاحقة أي من العاملين في أجهزة أمن الدولة عن الجرائم التي يرتكبونها أثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكولة إليهم ، ولايجوز أن يخضعوا للمساءلة القانونية أمام القضاء،وإلغاء حالة الطواري بشكل فعلي مراسيم الأسد لا أساس لها وعديمة الفائدة لأنها غير قابلة للتطبيق لأن العملية الانتخابية تنحصر بأعضاء مجلس النواب ومجالس الإدارة المحلية ويهمل انتخاب رئيس الجمهورية، وأن تعيين الرئيس هو شأن القيادة القطرية لحزب البعث وبذلك سيبقى الرئيس خارج عملية الانتخابات وبالتالي المشكلة الأساسية التي قامت الثورة السورية على أساسها لم تحل لأن النظام أعلن مسبقاً الوراثة قبل ممات الرئيس وبعد وفاة حافظ الأسد تم تغيير الدستور خلال عشرة دقائق لرئاسة بشار وبذلك قضى التوريث على مفهوم الجمهورية مع بقاء هيمنة الأجهزة الأمنية التي تعمل فوق القانون وسلطتها العنيفة تجد شرعيتها في القوة المسلحة لذلك هذه المراسيم عبثية مالم يكن هناك استعادة حقيقية للحياة السياسية التي افتقدها الشعب السوري خلال 40 عاما من الاستبداد لحقبة الأسد الأب والابن .

نداء البيت الأبيض
سومر الجلاغي -

مدينة حماة السورية في كل شارع دبابة ويرافقها سيارة أمن وشبيحة يقتلون كل من يخرج من بيته بالرصاص الحي وفي حال خروج صوت استغاثة من منزل أو مسجد يتم قصفه بواسطة الدباباتكما أن المدينة والمخابز مغلقة وممنوع التجول وهناك مجاعة وأمراض وولادات والخروج يعني القتل ، وعندما جاءت الإغاثة بسيارات القرى المجاورة لحماة تم قصف السيارات بمن فيها ، ونتيجة قطع الكهرباء ومنع وصول امدادات الديزل إلى المحولات الكهربائية للمستشفيات مات جميع الأطفال الخدج فيها ، وتم احتلال المستشفيات من قبل الشبيحة ورجال الأمن ويحيط بكل مستشفى 5-10 دبابات . وتم إحراق جميع المعتقلين في السجن المركزي في ثلاثة عشر زنزانة وبالتالي حماة تواجه هولوكست نازي .والمطلوب 1) فك الحصار الفوري وسحب الدبابات من شوارع المدينة 2) ضرورة فرض إيصال الإغاثة العاجلة من القرى والمدن المجاورة وضمان الإغاثة العالمية 3) إجراء تحقيق دولي عاجل في الهولوكست في إحراق المعتقلين في السجن المركزي ، وأيضاً المقابر الجماعية لخمسمائة قتيل الآخرين من سكان المدينة خلال الأيام الخمسة الماضية .

وعلى نفسها جنت براقش
ريم الغزالي -

المطالب الشعبية في سوريا هي أن تكون مدة رئاسة الجمهورية أربع سنوات ويجوز إعادة انتخابه لمدة أخرى واحدة فقط و إلغاء مايلي المادة 8 : حزب البعث هو الحزب الوحيد القائد للدولة وللمجتمع .المادة 49 : يعتبر مجرماً ويعاقب بالإعدام كل منتسب لجماعة الأخوان المسلمين ،المادة 16 : لا يجوز ملاحقة أي من العاملين في أجهزة أمن الدولة عن الجرائم التي يرتكبونها أثناء تنفيذ المهمات المحددة الموكولة إليهم ، ولايجوز أن يخضعوا للمساءلة القانونية أمام القضاء،وإلغاء حالة الطواري بشكل فعلي مراسيم الأسد لا أساس لها وعديمة الفائدة لأنها غير قابلة للتطبيق لأن العملية الانتخابية تنحصر بأعضاء مجلس النواب ومجالس الإدارة المحلية ويهمل انتخاب رئيس الجمهورية، وأن تعيين الرئيس هو شأن القيادة القطرية لحزب البعث وبذلك سيبقى الرئيس خارج عملية الانتخابات وبالتالي المشكلة الأساسية التي قامت الثورة السورية على أساسها لم تحل لأن النظام أعلن مسبقاً الوراثة قبل ممات الرئيس وبعد وفاة حافظ الأسد تم تغيير الدستور خلال عشرة دقائق لرئاسة بشار وبذلك قضى التوريث على مفهوم الجمهورية مع بقاء هيمنة الأجهزة الأمنية التي تعمل فوق القانون وسلطتها العنيفة تجد شرعيتها في القوة المسلحة لذلك هذه المراسيم عبثية مالم يكن هناك استعادة حقيقية للحياة السياسية التي افتقدها الشعب السوري خلال 40 عاما من الاستبداد لحقبة الأسد الأب والابن .

نداء البيت الأبيض
سومر الجلاغي -

مدينة حماة السورية في كل شارع دبابة ويرافقها سيارة أمن وشبيحة يقتلون كل من يخرج من بيته بالرصاص الحي وفي حال خروج صوت استغاثة من منزل أو مسجد يتم قصفه بواسطة الدباباتكما أن المدينة والمخابز مغلقة وممنوع التجول وهناك مجاعة وأمراض وولادات والخروج يعني القتل ، وعندما جاءت الإغاثة بسيارات القرى المجاورة لحماة تم قصف السيارات بمن فيها ، ونتيجة قطع الكهرباء ومنع وصول امدادات الديزل إلى المحولات الكهربائية للمستشفيات مات جميع الأطفال الخدج فيها ، وتم احتلال المستشفيات من قبل الشبيحة ورجال الأمن ويحيط بكل مستشفى 5-10 دبابات . وتم إحراق جميع المعتقلين في السجن المركزي في ثلاثة عشر زنزانة وبالتالي حماة تواجه هولوكست نازي .والمطلوب 1) فك الحصار الفوري وسحب الدبابات من شوارع المدينة 2) ضرورة فرض إيصال الإغاثة العاجلة من القرى والمدن المجاورة وضمان الإغاثة العالمية 3) إجراء تحقيق دولي عاجل في الهولوكست في إحراق المعتقلين في السجن المركزي ، وأيضاً المقابر الجماعية لخمسمائة قتيل الآخرين من سكان المدينة خلال الأيام الخمسة الماضية .