أخبار

اوباما يتخذ خطوات جديدة لمنع الاعمال الوحشية الجماعية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم عن خطوات جديدة لمنع الاعمال الوحشية الجماعية وفرض عقوبات على منتهكي حقوق الانسان.

وذكر البيت الابيض في بيان ان اوباما "ملتزم بتعزيز قدرة الحكومة الاميركية على منع الاعمال الوحشية الجماعية والانتهاكات الجدية لحقوق الانسان" لافتا الى ان الادارة الامريكية "وضعت اولوية لحماية المدنيين ومنع الاعمال الوحشية الجماعية

والانتهاكات الجدية لحقوق الانسان وتوظيف مجموعة واسعة من الادوات الاقتصادية والدبلوماسية وادوات اخرى في خدمة تلك الاهداف".

ويدعو التوجه الجديد بحسب البيان الى "مراجعة شاملة لتعزيز" قدرات الحكومة الامريكية في هذا السياق وتوفير "اداة هامة جديدة في هذا الجهد وانشاء هيئة دائمة لمنع الاعمال الوحشية الجماعية مع سلطة لتطوير استراتيجيات منع وضمان ان الهواجس تصل الى صناع قرار رفيعي المستوى بحيث نكون اقدر على العمل مع حلفائنا وشركائنا لنكون متجاوبين مع اشارات الانذار المبكر ومنع الفظائع المحتملة".

واصدر اوباما هذا الاعلان الاول من نوعه حيث "منع بصراحة دخول الاشخاص الذين نظموا او شاركوا في جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وانتهاكات جدية لحقوق الانسان الى الولايات التحدة".

ودعا اوباما الى تشكيل "هيئة منع الاعمال الوحشية الجماعية" في غضون 120 يوما مع تركيز رئيسي على التنسيق داخل الحكومة الاميركية لتحقيق هذه الغاية وضمان ان "جهاز الامن القومي الامريكي يدرك ويتجاوب مع المؤشرات الاولى للفظائع المحتملة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منع تاشيرات الدخول؟؟
مصمم رقصات -

لماذا يريد اوباما سن تشريع لمنع إدراج الولايات المتحدة ضمن قائمة الدول المرتكبة لاعمال وحشية جماعية والانتهاكات الجدية لحقوق الانسان؟ هل صدر تقرير عن هيئة ذات مصداقية يؤيد موقفه؟ أم يعتمد فقط على فوزه بجائزة نوبل للسلام قبل تقسيم السودان؟؟